نحن لا قيمة لنا

نحن لا قيمة لنا
الجمعة 1 غشت 2014 - 17:52

بصراحة أقولها و لا أخجل منها: أيها الإنسان المسلم العربي ذكرا كنتَ أو أنثى، نحن لا قيمة لنا

أقولها لكم، لأن من يقصد التوجه إلى أي مكان،عليه أولا معرفته أصلا ثم تحديده، أين يوجد في خارطة الجغرافية و زمن التاريخ ؟

إذا درست القليل من علم الطب النفسي ستعرف، أن إقناع واقتناع شخص مريض بأنه مريض يكون بمثابة نصف التطبيب نحو طريقه للعلاج، تبدو الجملة السابقة الذكر بسيطة لكنها شاقة حد الصعوبة لتحقيقها، لأن الشخص المريض يقاومها بشراسة، مثلا الشخص المصاب بمرض (پارانويا) جنون الاضطهاد لديه أسباب كثيرة منها ما هو مادي و آخر منطقي يوقن به ومن خلاله بحجم المؤامرة عليه، الشخص المصاب بمرض الوسواس القهري سيحدثك ويناقشك لمدة طويلة في لزوم التأكد من إغلاق باب منزلك وأقفال البيت بصفة متكررة، إنهما لا ينطقان من فراغ تام بالرغم من مرضهما، فقد يكون الشخص الثاني على حق إذا اقتحم لص منزله للسطو على ثروته و للشخص الأول عدو فعلا “و لن نستثني أنفسنا نحن كذلك”، إن دور الأطباء هنا ليس إقناع المصاب بتجاهل العدو وترك باب المنزل مفتوحا، بل في إقناعه بعدم تضخيم تلك المخاطر وإعطائها الحجم الطبيعي التي تستحق، أن يلقنه أن المخاطرة جزء من حياتنا، وعجز السيطرة على الحياة لا ينفي قدرة السيطرة على المخاوف

وأنت أيضا أيها القارئ ليس بمقدورك السيطرة على من يسيئوا لك ويهينوك من طرف سكان هذه الأرض التي نعيش ونتعايش فوقها، وإنما أطلب منك ألا تضخم من تلك الإهانات والإساءات وإعطائها حجمها الطبيعي، وعدم أخذها من مصادرها لتضخيمها(كالمصاب بالوسواس) أكثر وأكبر لدرجة ملأ عالمك وإفساد حياتك، لأها شغلت عن أعمالك ومستقبلك، أما إذا أخذت الأمور على طبيعتها، ثم نظرت حولك، ستدرك أنك فوتت أشياء وعليك تعويضها، التعجيل بالحالة قبل تأخيرها فهي لا تحتمل، لاشك أنك تطلب تأكيدا مما كتبت (نحن لا قيمة لنا)

لن أعطي دليلا على حالة الجهل والتخلف فهذا كلام أصبح دون معنى لكثرة تكراره، ويكفي أن تطالع المراتب التي نحتلها في الصحة والتعليم والقضاء والاقتصاد والأبحاث العلمية، أو كما قال جبران خليل جبران ويل لأمة تلبس مما لا تنسج، وتأكل مما لا تزرع، وتشرب مما لا تعصر، وأدعوك لاستخدام خيالك في هذا المشهد :

غدا و دون سابق إنذار استيقظ سكان الكرة الأرضية فوجدوا اختفاء كلي وعدم وجود في الخريطة لعالم عربي إسلامي، اختفى سكانه من طنجة إلى جاكارطة، ترى، ما هي الخسائر التي ستجنيها الكرة الأرضية ؟ ” هل هناك تأثير على الأبحاث العلمية والتكنولوجية ؟ هل ستختفي الانترنيت وشبكات التواصل الاجتماعي ؟ هل ستتعطل صناعة السيارات ؟ هل سيتم إلغاء كأس العالم ؟ هل ستغرق السفن الحربية ؟ هل ستقفل مختبرات الأدوية ؟ “.

نحن (لا قيمة لنا)، ولن تكون (قيمة لنا) سوى بالعلم، و سأخبرك بما قد لا يعجبك وهو :لم ولن تجد وطنا تقدم علميا دون حرية تعبير عن رأي دون قمع وتفكير دون تكفير واعتقاد دون تفتيش في النوايا، هكذا تقدّموا ولن نكون استثناء ولا يوجد سبيل آخر، وإذا ظننت أنك بإمكانك الفوز بتلكم الحريات فأدعوك بالتفضل أيها القارئ العزيز إلى قراءة بعض فصول دستورك المغربي!

‫تعليقات الزوار

3
  • ملحد دكالي
    السبت 2 غشت 2014 - 16:16

    لن تكون لكم قيمة مادمتم تؤمنون بالاسلام. الردة الى دين الاجداد هي الحل.

  • alia
    السبت 2 غشت 2014 - 21:06

    ذكرت دراسة حول النمل ان هناك 10% منها متواجدة لاثارة الفوضى داخل "مجتمع" النمل, إستأصل الخبراء 10% ظنا منهم انهم سيحققون النظام 100% ليفاجئوا بانهيار النظام كله.
    فربما من تحسبه بلا قيمة هو من يحقق التوازن! فلا تبخس الناس "دورهم"
    اذا اختفى العرب واغلبية المسلمين سيخسر الآخر الكثير من المصالح, فمن سيشتري سلاحهم ومن سيقتني ما يصنعونه وما ينتجونه من اختراعات من الابرة الى الصاروخ! ستضيع اسواق ضخمة بضخامة "البطون" وستختفي كل المولات و السوبر ماركت …..
    و يمكن إستثناء بعض الدول الإسلامية بإعتبارها محاولات واعدة في التنمية تركيا, ماليزيا .
    الكل يمكنه ان ينهض و يسابق الزمن كمحاولة للالتحاق بالركب الا العرب فهم في سبات شتوي عميق طويل ….
    اما بالنسبة للدستور "فعلى قد لحافك مد رجليك" اي كلما زاد وعي الشعب حتما سيسايره دستور يكون في المستوى المطلوب.
    "دستورنا" في الحقيقة متماش مع مستوى وعي أغلبية الشعب, وما عليك الان الا الانتظار حتى يلتحق الاغلبية…… بالاقلية الواعية,او العمل الجاد من اجل تسريع العملية التنموية خاصة في المناطق المهمشة المعزولة عن العالم.

  • نعم لا قيمة لنا
    الأربعاء 6 غشت 2014 - 13:40

    نعم لا قيمة لنا في هذا العالم،هل تعرف لماذا؟
    الجواب لأننا رعايا فقط ولسنا مواطنين كاملي المواطنة،وبالتالي فليس لأحد أن يحاسبنا نحن اليوم لأننا لسنا سوى رعايا.
    والمشكل هو أن كل من سعى لتكون لنا قيمة في هذا العالم يلصقون به تهمة الخيانة أو الزندقة أو التحالف والتآمر مع الخارج ضد الثوابت ،وبذلك فهي فعلا ثوابت أي أنها تقوم بتتبيث دول المنطقة وشعوبها في وضعيات كارثية تزداد سوءا يوما بعد يوم وستؤدي حتما إلى تحول جميع دول المنطقة(باستتناء تونس إن استتب فيها الأمن) إلى دول فاشلة ودون أدنى شك سيكون مصيرها هو عودة دورة تاريخية جديدة يكون عنوانها الأكبر عودة الإستعمار لتلك الدول التي ستكون وضعيتها تشبه تماما وضعيتها زمن السيبة وسيكون الإستعمار هو الملاد الأخير لوقف دوامة السيبة.

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال