التخفي المزدوَج

التخفي المزدوَج
الخميس 15 يناير 2015 - 21:07

ثلة من المتخبطين الضالين التائهين، تارة ينفون الدين والتدين ويدينونه من حيث المبدأ، وتارة يتهمونه بالقصور الموجب للجوء إلى نظريات “مكملة” ولو تعارضت وجوديا مع مقتضياته، فتجد المسلم الشيوعي، والمسلم العلماني،، وربما المسلم المسيحي…!!! وتارة يرون أن الزمن قد تجاوز الالتزام وتطبيق مفهوم “الدين الكامل”، وعليه يمكن أن نكتفي بـ”الشعار”، على اعتبار “وحدة مصدر الأديان وروحها”، أو -في أحسن الأحوال(عند الأكثر اعتدالا وانفتاحا)- تأدية طقوس فردية شكلية، فتصادف المسلم الماسوني، والمسلم البهائي… وتارة يتجزأ الدين الواحد(الإسلام) عندهم حد التعدد، فتلقى الإسلام، والإسلام السياسي، والإسلام السلفي، والإسلام الحركي، والإسلام الجهادي…، وتارة يدينون للإسلام بالولاء، وإنما يرون الإشكال في تفسير “بعض المسلمين” للإسلام، أما وأنه لو أخذناه من منابعه السمحة في البيت الأبيض أو البيت الأسود، لما كان هنالك اعتراض!!

شرذمة من النكرات الجبانة المتنكرة وراء ألقاب منكَرة، تترصد أية مقالات متعلقة بالدين والانتماء الحضاري والهوية لتعلق عليهاتعليقات أبعد ما تكون عن اللباقة واللياقة والموضوعية والانسجام، بل عن نص الموضوع أصلا،، كل هذا دون أن تفصح عن نفسها، حتى يمكن تقييمها عبر مطالعة “إنتاجاتها”،أورصد “إشعاعها”، ومقارعة أفكارها..

لهؤلاء وهؤلاء نقول:

قرينة الثقة -على النقيض من ممارساتكم- أنناواضحونعندما نقول أن دين الله شامل شمولي، وأنه مطلق وسرمدي، وأن الإسلام هو الحل، وأن مقتضى الإسلام أن يكون الحكم لله، وبما أنزل الله، وأن الله تعالى لم يجعل لبشر من قلبين في جوفه، وأنه أنزل إسلاما واحدا، كاملا مكتملا، أتمّ به النعمة على الناس..

نعم نحن واضحون في مضامين وتصورات وأفكار مواضيعنا وإنتاجاتنا الشخصية، مقتضبة كانت في لجج المحيطالتواصلي الأزرق، أم مفصلة بإسهاب في مواقع مقالات الرأي..

نحن واضحون، وليس أوضح من الوضوح إلا أن تفتح كل حساباتك باسمك الحقيقي، وتدلي فيها وعبرها بكل معطياتك حقيقة، وتنشر ما كُتب له أن ينشر من إنتاجاتك الشخصية باسمك الحقيقي أيضا..

نحن واضحون فيما نسِمه بإعجاب أو نتشاركه مع ناشره الأصلي أومع من قد يطّلع عليه عبر صفحتنا في عباب هذا المحيط..

واضحون عندما نتعالى عن المعيش، ونترفع عن اللهو،ونخوض في شيء ذي بال، فنأتي بشيء من الفكر استعدادا للجد(فقد سمى الله تعالى ما دون ذلك لعبا ولهوا)..

نعم،، كل هذا دون مراء أو توار.. ينضح به كلُّ ما ارتبط بما ارتبط بكاتبه أو ناشره أو واسِمه أو مشاركه… في كل حالات الإنتاج، أو إعادة الإنتاج(التدوير)..

يا هؤلاء.. وطنوا أنفسكم، و”موقعوا” أفكاركم، واكشفوا عن ذواتكم،، آنذاك تكونون جديرين بالاعتبار والنقاش..

‫تعليقات الزوار

3
  • منافق ام مختلف وغيرخوارجي
    الخميس 15 يناير 2015 - 22:55

    المتطرفون يطالبون داإما بمعرفة الأشخاص ،قبل وبعد الأفكار ،لمادا ؟ لأنهم يبحتون عن كل السبل لإخراس الاخر ،ومنها صاحب الرأي ،أنتم واضحون !!!من أنتم ? تحدت باسمك فقط ،الاسلام هو الحل ،الاسلام شمولي سرمدي ،،،الدنيا لهو ولعب في القرأن ? وعند سيادتك حزم وحسم وشدة ولا لعب ولا عبث ،،،،،وما خلقناها عبتا وما كنّا بلاعبين ،،،، انيرنا وأوضح لنا دلالات ،هتين الآيتين المتشابهتين ياوارت حقائق الاسلام ?فسبحان الله ! متى ادعى الأنبياء معرفة الحقائق السرمدية والخالدة فبالاحرى غيرهم وأخيرا لابأس ان نذكرك وللمرة الألف ،ان القرأن يكون حاضرا في مقالتك دائما ودون السنة ،و كذلك المتطرفون الخوراج ،

  • le plaisrir de vivre
    الجمعة 16 يناير 2015 - 01:26

    Vous, "vous montrez" car vos adversaires ne sont pas des assassins comme vous et vous savez que vous ne risquez rien. Eux ils respectent la vie de ceux qui ne partagent pas leur avis. Ils sont normaux en craignant pour leur propre vie. Comment faire confiance à des gens qui croient détenir la vérité absolue et crient haut fort sans vergogne que leur culte est la solution. Comment expliquer le fait que vous soyez en queue de peloton de la civilisation si c'était vraiment la solution miracle ? 14 siècles c'est trop court pour vous ? Comment ne pas faire semblant au milieu de cinglés qui cumulent toutes les pathologies mentales dans un seul cerveau, borné par dessus le marché ? Comment faire confiance quand la mort guette à chaque tournure de phrase qui s'écarte d'un absurde, érigé comme une bénédiction divine ? C'est ça qui vous fait croire que vous êtes nombreux ! Remarquez, "Plus on est de fous, plus on rie", histoire de conjurer le sort qui décrète haram
    le plaisrir de vivre ! Xx

  • كاره الضلام
    الجمعة 16 يناير 2015 - 14:08

    عوض ان تبحث عن هوية المعلقين الاشباح الدين لا قدرة لك على مقارعتهم و الدين يحصل لك الشرف ان هم اهتموا بما تسطره لانعدام البديل الاهم،عوض ان تبحث عن هوية الاشباح كان عليك ان ترد على الدين ظهروا بوجه مكشوف و باسمائهم و صوروا فيديو لقنوك فيه معنى الباطنية، الم تر الفيديو الدي علمك فيه احدهم معنى الباطنية مثل تلميد؟فكيف تترك من توجه اليك بهويته الواضحة و تبحث عن الاشباح؟
    انت تبحث عن هوية المعلقين لانك محتاج لاشخاص تكرههم و ليس لافكار تناقشها، انت ترفض الراي الاخر بشكل قاطع و الا لكنت اكتفيت بالافكار دون البحث عن هوية اصحابها،ما الفرق بين فلان و علان ادا كانت الافكار هي نفسها؟و هل كنت ستضحدها لو عرفت صاحبها مثلا؟ نحن نسخر من الجماعة لانها مسخرة و نحن مغاربة اهل دكاء و مرح،افلا نسخر من قومة و تمكين و منهاج وو من النكت النادرة؟ستشتكون و تتالمون كثيرا لاننا هنا لكم بالمرصاد نعلق باسماء افتراضية مثل جميع المعلقين عب العالم،و ادا اردت ان ترانا واضحين امنحنا فسحة في اعلام الجماعة و سنكتب مقلات باسمائنا كما تفعلون انتم في مواقع الاخرين
    ننتظر ردك على صاحب الفيديو

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 3

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش