"لون" الإرهاب

"لون" الإرهاب
الخميس 15 يناير 2015 - 19:11

ربما يتسائل البعض عن “لون” الإرهاب، أو هل للإرهاب “لون” محدد منذ البداية ؟قد يبدو الأمر غريبا نسبيا، فنحن نتحدث عن ظاهرة عالمية عابرة للقارات اختلط فيها الديني بالسياسي والثقافي، في الحقيقة لا نقصد أشخاصا بعينهم، ولا حتى جنس أو عرق محدد، لكن مع الأسف الشديد الإعلام الغربي وخاصة الأمريكي ربط الإرهاب بـ”لون” معين ودين محدد، هنا يحق لنا التساؤل عن كيفة اختيار الإعلام “للون”الإرهاب و كذا تسويقه؟ وهل استطاع الإعلام “المخدوم” إقناع الشعوب الغربية وخاصة الأمريكيين بهذا “اللون” أو حتىالشكل؟

قبل الخوض في هذا الموضوع الشائك، أجد نفسي ملزما بتحديد موقفي من الإرهاب، وبصفتي مسلم لا أقبل هذه الطريقة لحل الخلافات السياسية والثقافية أو الدينية، وأفرق جيدا بين المقاومة المشروعة، التي كفلتها كل الشرائع السماوية والأرضية، فقتال العدو المحتل للأرض المنتهك للعرض مشروع، وبكل الطرق التقليدية والمبتكرة نموذج فلسطين المحتلة، لكن تفجير أسواق أوطائرات مدنية بعيدة عن أرض المعركة المباشرة، والتسبب في قتل أشخاص أبرياء وجدوا بالصدفة في مكان التفجيرأو إطلاق النار،هذا الفعل أرفضه وأشجبه رغم علمي بكون الدول “العظمى” قامت بذلك وتسببت في قتل الملايين من الأبرياء من الشعوب المستضعفة ظلما وعدوانا بأسلحة الدمار الشامل، بطريقة مباشرة أوعن طريق”الخطأ” الغير “مقصود” طبعا لكنهم ليسوا قدوة لنا لا في حربهم أو سلمهم، فنبينا محمد صلى الله عليه وسلم أمرنا بقتال من حمل السلاح في وجهنا، مع تجنب قل الراهب المتعبد في ديره أو الأطفال الصغار والنساء والشيوخ باختصار تجنب إهلاك الحرث والنسل.

لقد تم تفجير شاحنة محملة بـ 2.2 طن من المتفجرات الشديدة الإنفجار بمبنى”ألفريد مور” الفيديرالي في بداية يوم عمل، وذلك بولاية “أوكلاهوما” الأمريكية،و قد تم قتل 168شخص على الفور، هذا دون احتساب الجرى الذين سترافقهم عاهات مدىالحياة ، وقع هذا في 19 أبريل 1995، لكن الغريب في الأمر أن الشكوك اتجهت إلى جهة أخرى، فوسائل الإعلام الأمريكية استقت شهادات “موثوقة” من عين المكان، وتقريبا كان هناك إجماع حول “اللون”، حيث قالوا:” لقد شاهدنا قبل الحادث الإرهابي شخص ذو”ملامح شرق أوسطية” يحوم حول مكان الحادث” وطبعا المقصود هنا أصحاب السحنة أو”اللون” الأسمر و الأسود أفارقة وعرب، وفعلا تم اعتقال العديد من المسلمين وحقق معهم بعنف ومنهم من بقي في السجن احتياطيا، كل هذا لأنه حامل لـ”لون” الإرهاب الموحد. أن تكون أسمر اللون هذه شبهة يمكنها إيصالك لسجن في “أمان”، لقد تم إنزال طائرة أمريكية بسبب الإشتباه قي راكبين ذوي سحنة سمراء، وبعد إخلاء الطائرة من ركابها الأمريكيين، تم التحقيق مع الراكبين ليتضح فيما بعد أنهم مجرد طالبين من السعودية”حليفة” أمريكا في المنطقة العربية .

لكن كما يقول المغاربة”ربي كبير”، لقد ظهرت الحقيقة الصادمة فالإرهابي له ملامح غربية أشقر”كاوري”، إنه “ثيموتي ماكفي” الأمريكي أصلا وفصلا، وبعدها قدموا الإعتذار للمسلمين الأمريكيين. والحرب التي كانت في قلب أوروبا”المتحضرة” قتل فيهاعشرات الآلاف من مسلمي “البوسنة واهرسك” بقلب أوروبا بسبب إرهاب “الصرب”، وهدمت فيها مساجدهم واغتصبت نسائهم، وكان رد فعل المغاربة مجرد تظاهرات سلمية، ولم تحرق كنائس ولا معابد أو انتهاك مقابر النصارى واليهود، وانظروا مايقع الآن في فرنسا للمساجد والمراكز الثقافية للمسلمين بعد الحدث الإرهابي المدان طبعا، فالعدالة والقضاء النزيه يمكنه رد الحقوق وردع المخالفين، لكن الحسابات السياسة الضيقة، وتطرف اليمين ستقود البلاد إلى ردود أفعال غير محسوبة، فالإرهاب ليس له”لون” ولا دين معين، فمنظمات إرهابية مكونة من أوروبين “بيض” كـ” العمل المباشر” الفرنسية. ومنظمة”المافية” إيطالية. ومنظمة جماعة الجيش الأحمر RAF (بالألمانية: Rote Armee Fraktion روته أرمي فراكتسيون) (في مراحلها الأولى كانت تعرف عموماً باسم مجموعة Baader-Meinhof بادر ماينهوف)

هذا غيض من فيض فهل ننسب أفعال هذه المنظمات للدين المسيحي بسبب انتماء أعضاء هذه المنظمات لهذا الدين؟ لقد درج الإعلام الغربي على ترديد كلمة”الإرهاب الإسلامي” كلما وقع حادث إرهابي، إمعانا في إلصاق التهمة بنبيه محمد صلى الله عليه وسلم أو بأتباع هذا الدين السمح. كما لايفوتنا التذكير بعش الإرهاب في الشرق الأوسط”إسرائيل” ومنظمته الإرهابية “الموساد” وغزة شاهجة على إرهاب هذا الكيان العنصري، ومع الأسف شارك “نتن” في مظاهرة نظمتها فرنسا على إثر أحداث “شارلي إيبدو”، هذا نفاق عابر للقارات

لقد آن الأوان ليكف الإعلام الغربي عن الكيل بمكيالين، فالإرهاب لا”لون” له ولا شكل ولا دين، فهو كالإعصار يضرب عندما تتوفر شروطه”المناخية”ويختفي باختفائها، فهل أنتم منتهون؟

‫تعليقات الزوار

2
  • Je suis Ben Adam
    السبت 17 يناير 2015 - 10:32

    Hé monsieur tu ne peux pas trouvé aucun verset dans l'Evangile qui demande au chrétiens de tuer les nonchrétiens mais par contre tu peux trouver ça ailleur:

  • fayssal
    الأحد 18 يناير 2015 - 23:36

    merci ssi masrour pour cet article

صوت وصورة
المعرض المغاربي للكتاب بوجدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 01:29

المعرض المغاربي للكتاب بوجدة

صوت وصورة
بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 21:45

بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"

صوت وصورة
أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 18:24

أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد

صوت وصورة
احتجاج أرباب محلات لافاج
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 17:32 7

احتجاج أرباب محلات لافاج

صوت وصورة
"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 15:07

"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء

صوت وصورة
“أش كاين” تغني للأولمبيين
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 13:52 1

“أش كاين” تغني للأولمبيين