الجزائر وتصدير سلعة الذبح

الجزائر وتصدير سلعة الذبح
الثلاثاء 30 نونبر 2010 - 15:25

مشروع الجزائر في تصدير سلع و تكنولوجيا الارهاب و العنف و الذبح الى جل دول شمال افريقيا و الساحل مشروع قديم حديث، الغرض منه احراق هذه المنطقة و نشر الفوضى فيها و تدميرها و احراقها بالكامل – الصومال و العراق نموذجا–


فلقد حاول الاستعمار الفرنسي وقبله الأتراك عدة مرات وفشل بفضل نضالات الرجال المجاهدين و المخلصين لهذه الأمة المغاربية الواحدة، و قد سبق للجنرال ديغول ان قال في ذلك ”اني منحتهم الاستقلال و لكن سوف تشهد بلدانهم حروبا اهلية دامية لا متناهية و لن تستقر المنطقة المغاربية إلا بعودة الاستعمار الفرنسي اليها منتصرا”، و بعد استقلال الجزائر كانت أول حرب اهلية نفذها ضباط فرنسا ضد الثوار في منطقة القبائل باشعالهم لحرب الرمال سنة 1963، و قد تمكنوا بالدهاء و بقوة الحديد و النار، قتل الكثير منهم و نفي العديد من الزعماء التاريخيين الذين تم اغتيالهم في ظروف غامضة في اوروبا (اسبانيا و المانيا) تحت الحماية و الرعاية الغربية. تم جاءت الحرب الاهلية سنة 1992 التي بدأت في الواقع منذ عهد الرئيس بومدين، حرب دامت عشرة سنوات كاملة و لازالت لم تنته بعد. ان انقلاب “ضباط لاكوست” كما كان يسميهم قائد الأركان السابق الطاهر الزبيري، على الشرعية بإشعالهم فتيل حرب اهلية مدمرة و حرقهم الجزائر بأكملها، بعد ان أمنوا لأنفسهم و لأولادهم رغد العيش في أوروبا و كندا و الولايات المتحدة الأمريكية.


مشروع تدمير شمال افريقيا و الساحل و تقطيعهما إربا إربا هو مشروع تبنته طغمة الجنرالات في الجزائر بتوصية من الماسونية و الصهيونية العالمية، أدواته مختلفة و معددة نذكر منها : الجماعة الاسلامية المسلحة GIA و الجماعة السلفية للدعوة و القتال GSPC و جبهة البوليساريو الانفصالية، فكلما اقتربت ساعة الحسم في الجزائر و تقرير مصير الشعب الجزائري، و كلما اقترب بزوغ فجر الحرية و الديمقراطية من جديد، بسبب التذمر الناتج عن الفساد و الفقر و النهب، قامت مديرية الاستعلامات و الأمن DRS بافتعال قضية مفبركة تحت عنوان المؤامرة الخارجية ضد الشعب الجزائري البطل! ، اطروحة بالية و اسطوانة مشروخة يقوم بتسويقها الاعلام الأمني لتلهية الشعب الجزائري عن مشاكله اليومية و اوضاعه المتعفنة، و حسب زعمهم فان عنوان هذه الطرهات هو خطر الامبريالية العالمية التي تحاول الانقضاض على بلد المليون شهيد و خيراته الكبيرة و السيطرة على إرادته الحرة، أكاذيب و طرهات تحركها الأبواق الاعلامية المعروفة في الداخل و الخارج قصد الالتفاف على المشاكل الداخلية للشعب الجزائري، ذرائع مزيفة و مغلوطة تعلموها في أقبية الكاجيبي KGB وسيكوري ستات SECURISTATE و ستازي STASI . إلا ان هذه المرة، لم يفلحوا في تجاربهم الخاسرة، لان الكل في الجزائر بدأ ينتبه الى الألاعيب الصبيانية التي اصبحت توظف ضد مصالح الشعب الجزائري العليا وفي الخفاء. فالجزائريون عبروا عن مواقفهم الشجاعة اتجاه الوحدة الترابية للمغرب، معتبرين بان الانفصال لا مبرر له لا شرعيا و لا قانونيا و لا سياسيا و لا تاريخيا، موقف واضح عبرت عنه الأحزاب الشرعية الجزائرية الممثلة الوحيدة للشعب الجزائري المغبون و المقموع، و اصبح داخل الجزائر رأي عام مستقل و كبير يساند المغرب. وحسب هذه الأحزاب، فان الوحدة المغاربية ليست في مصلحة الجنرالات و لا في مصلحة الاستعمار و الصهيونية و لا في مصلحة الشركات العابرة للقارات. ان الشعب الجزائري المهمش المغبون لا يجاري حكامه في نزاع الصحراء بالذات لانه يعرف ان المجابهة مع المغرب في هذه القضية تطيل عمر النظام و تزيد في قمع الشعب الجزائري. ان عملية ما يسمى تسويق المؤامرة الخارجية لمحاصرة الجزائر، حسب ادعائهم و الآتية تارة من المغرب و تارة اخرى من فرنسا، لم تعد تنفع، بل اصبح لها نتائج عكسية على مشروع المحرقة و الذبح، الذي يتفنن فيه جنرالات الجزائر ضد الضباط الوطنيين الأحرار و ضد شعبهم المسالم وضد شعوب شمال افريقيا و دول الساحل، فاصبح الارهاب الرسمي يحتل المرتبة الاولى قبل البترول و الغاز في صادرات الجزائر الى الخارج.


لقد اشرنا الى هذا عدة مرات و في عدة منابر و مناسبات و اكدنا ان حل مشكل الصحراء لا يأتي من الأمم المتحدة ولا من الجامعة العربية ولا من الاتحاد الافريقي و لا من اوربا، بل الحل موجود في الداخل الجزائري وبين ايدي الجزائريين الشرفاء.


ان عدم اهتمام المغرب بالمعارضة الجزائرية النظيفة و الشريفة و الوطنية المكونة من الاسلاميين و العلمانيين والاشتراكيين و المستقلين و الوطنيين و عدم مناصرتهم و مدهم بالمساعدات اللازمة وفي الوقت المناسب كان خطأ استراتيجيا، فلو دخل المغرب على الخط في الحرب الاهلية الجزائرية لسقط النظام العسكراتي في ظرف لا يتجاوز 6 اشهر حسب الخبراء العسكريين الغربيين. فالديمقراطية و التعددية الحقة في الجزائر و المغرب هي الكفيلة بفتح الحدود و نزع فتيل المجابهة و التذمير التي يقودها عشرون جنرالا في الجيش الوطني الشعبي ( الضباط الوطنيون اما ذبحوا او فجرت سياراتهم بعبوات ناسفة أو هربوا الى الخارج(.


ان استقدام بوتفليقة من منفاه في الخارج و تعيينه رئيسا للجمهورية ضد إرادة الشعب الجزائري، رغم متابعته قضائيا بجرم الاختلاس و تحويل اموال عمومية الى سويسرا، هو عنصر محوري و مكمل لهذا الأخطبوط التذميري المصدر للجيران. ففي جلسة خاصة مع عراب الجنرالات المرحوم الجنرال ماجور العربي بلخير و بحضور سفيرة فينزويلا في الرباط، أسر لي أنه هو و الجنرال مدين قاما بالتفاوض مع الرئيس بوتفليقة في دبي بإيعاز من دوائر فاعلة فرنسية وأمريكية، و كان هذا الاعتراف المتحفظ صادر من رجل مجروح أبعد من مصدر القرار في الجزائر من طرف زملائه في دفعة لاكوست. لقد اكتشف الجنرال بلخير ان هذا الدبلوماسي المخضرم الذي صعد على أكتاف هواري بومدين كانت له في الواقع تزكية من طرف الماسونية العالمية و قوى الاستعمار، و كانت له علاقات سرية مع عدة دول غربية و عربية قبل الاستقلال. فنتج عن هذه المفاوضات بين العسكر و بوتفليقة خريطة الطريق حددت بموجبها مهامه الرئاسية في قصر المرادية، وقد كتبت في محضر سري كان الجنرال بلخير ينوي نشره في سيرته الذاتية، و تضمن دفتر التحملات النقط الآتية :


1-التفكير في طريقة جديدة و مزيفة لمسح سبورة الجرائم الفظيعة كجرائم الابادة الجماعية التي قام بها العسكر و إبعاد هذا الأخير عن كل مساءلة قانونية في الداخل و الخارج. في هذا الباب، ابتكر الرئيس بوتفليقة ما سمي بقانون الوئام المدني و قام بتسويقه مستعملا كافة الوسائل قصد تمريره في استفتاء شعبي شكلي و مزور ضد ارادة الشعب الجزائري الذي يطالب بالانصاف و العدالة و محاكمة المجرمين.


2- بعد فشل المؤسسة العسكرية الجزائرية في اركاع الجيش المغربي في الصحراء، و تحت الضغوط الدولية و بعد محاصرة فيلق القبعات السوداء الجزائري في امغالا (الصحراء)، تم ابرام اتفاقية وقف اطلاق النار بين الجزائر و البولساريو من جهة والغرب من جهة اخرى سنة 1991، في هذا الاطار تقدم بوتفليقة القادم من الخليج بمشروع دبلوماسي جهنمي ضد وحدة المغرب الترابية ، مخطط عرضه على الجنرالات يهدف الى عدم إراقة أية نقطة دم واحدة من جندي جزائري في هذا النزاع، خاصة و ان الجيش الوطني الشعبي لا يمكنه فتح جبهة خارجية أخرى ضد المغرب، و هو الذي كان على وشك الانهيار و الانقسام. منظور الرئيس بوتفليقة المبني على الخداع و النفاق والاستثمار في عامل الوقت هو لي عنق المغرب دبلوماسيا و حقوقيا و اعلاميا، واحراجه امام العالم موظفا دبلوماسية الغاز و البترول و علاقاته مع الماسونية و الصهيونية. المخطط الجهنمي يقوم على ما يلي :


1- ترحيل البوليساريو الى الداخل المغربي و خلق ذراع وجبهة اخرى مساندة للانفصال مستغلا منطق العفو و قانون الوطن غفور رحيم و مسلسل الانفتاح الديموقراطي؛


2-تمويل هذه الفئة الانفصالية الداخلية و دعمها اعلاميا و حقوقيا عند المنظمات الغير الحكومية و بقايا الأحزاب و النقابات الشيوعية خاصة الاسبانية و اللاتينية و الافريقية؛


3-توظيف شبكات معارفه الماسونية و الاستخباراتية في العالم لمناصرة اطروحة تقرير مصير الشعب “الصحراوي”؛


4- دفع الشباب داخل الصحراء وفي المدن الجامعية المغربية الى استخدام فن حرب العصابات و مناوشة القوات العمومية المغربية، و جرها الى الاصطدامات المتكررة للوقوع في فخ خروقات حقوق الانسان، و بعد ذلك تشويه الحقائق و تزييف الوقائع على الأرض، عن طريق خلق ضجة اعلامية و حقوقية عالمية ضد المغرب، و تقديمه للرأي العام الدولي على اساس انه دولة مارقة؛


5-دفع مجلس الأمن الدولي أولا الى استصدار قرار باستخدام البند السابع، وإعطاء قوات مراقبة حفظ السلام المينورسو اختصاصات حفظ الامن و مراقبة حقوق الانسان و دفع اوروبا الى مراجعة اتفاقياتها الاقتصادية مع المغرب.


في الواقع،هذا ما خططه الرئيس بوتفليقة و ضباط بنعكبون ولكن هيهات مشروع تصدير أدوات الحرق و الذبح رغم أنه نجح نسبيا مستغلا و جود تربة صالحة للتنفيذ إلا انه لم يكتب له النجاح بسبب حكمة و تعقل المغاربة. فالمؤامرة معقدة و المغامرة متشبعة و لها اذرع كبيرة و تفاصيلها بدأت تظهر شيئا فشيئا. ان هذه الاستراتيجية معروفة عند المختصين و الخبراء المغاربة، إلا ان سياسة استغفال المغرب عن طريق المهادنة و الخداع و الخطب الرنانة و الكلمات المعسولة انكشفت هذه المرة بوضوح، و أول من فضحها هم الجزائريون الشرفاء.


*حقوقي مغاربي

‫تعليقات الزوار

36
  • دموع التماسيح
    الثلاثاء 30 نونبر 2010 - 16:19

    ما كل هذا الحقد و ما كل هذا التزييف للوقائع التاريخية و ما كل هذه الإتهامات المجانية للجزائر و للمسؤولين الجزائريين ؟؟؟ و الله سأمنا من الرد على هذه التحريفات للحقيقة التي تكرس التضليل الاعمى الذي انتم فيه ! سأكتفي هذه المرة فقط بالرد على العنوان و اقول بأننا نفضل ان نكون ذباحين و ليس مذبوحين راكبين و ليس مركوبين متفوقين و ليس منهزمين و ابحثوا في منطقتنا عن الماسونية و مظاهرها و عن الصهاينة ومخططاتهم ستجدون اين يكمنون
    ارجو النشر

  • BENCHEKROUN
    الثلاثاء 30 نونبر 2010 - 16:21

    vive la maroc vive le roi med 6

  • لقشودي الوطني
    الثلاثاء 30 نونبر 2010 - 15:35

    تحليل في غاية الأهمية ,على المسؤولين في هدى البلد الأمين ان يأخدوا به.خاصة المحللون السياسيون,والخبراء العسكريون.لك مني ألف شكر.

  • maghrebia
    الثلاثاء 30 نونبر 2010 - 15:33

    ادا كنا قد اكتشفنا هدا فقط بعد احدات العيون فمعناه اننا نائمون نوم الاموات…متل اهل الكهف….واننا في زاوية والعالم في زاوية اخرى.اما ادا كان المغرب قد اكتشف هدا مند زمن…فمادا كان سبب كل هدا الصمت ؟ مادا كان المغرب ينتظر؟وصول بوتفليقة للرباط وجعلها عاصمة ثانية للجزائر ؟الهده الدرجة الحكومة المغربية مشلولة؟عن اي دكاء وفطنة تتكلم يا كاتب المقال؟ انها للاسف قمة الغباء من جانب المغرب!ومع دلك اتمنى ان اكون مخطئة.فلننتظر ان يشغل المغرب دكاءه هدا الدي تتكلم عنه يا اخي ليخرج من هد ا المشكل بسلام ان شاء الله.

  • algerie est mon blad
    الثلاثاء 30 نونبر 2010 - 16:07

    اقول للمغاربة الذين يستشفون في الجزائريين من العشرية السوداء و الارهاب التي كانت من 1990 الى 1999 ” مجيئ بوتفليقة للحكم وتطبيق قانون المصالحة الوطنية”و يتهمون الحكومة الجزائرية انها هي من قتلت شعبها لا لشيء سوى ان هذه الحكومة قالت لا لاستعباد الشعوب نعم لتقرير مصيرها نعم نحن كجزائريين لا نبرا لا السلطة و لا الارهاب مما حصل في الجزائر ولكن في المغرب مرت الاربعينية السوداء في عهد الحسن الثاني من 1960 الى 1999 ” مجيء الملك محمد السادس” و ما تسمونها سنوات الرصاص اخواني الجزائريين اكتب في قوقل او اليوتيب سنوات الرصاص سوف تصدم لما جرى في المغرب في عهد الحسن الثاني لا يقارن بما وقع في الجزائر من اغتيالات للابرياء و اختطاف و تشريد كانت اكثر دكتاتوريا اخواني في المغرب هناك سجن سري اسمه تازمامارت بناه الحسن2 لقمع الشعب المغربي ومن ضد الملك و من اراد معرفة تازمامارت ”غونتانامو افريقيا” يشاهد حصة بثتها الجزيرة شاهد على العصر موجودة على اليوتيب

  • karim
    الثلاثاء 30 نونبر 2010 - 16:15

    بسم الله الرحمان الرحيم
    حسبنا الله ونعم الوكيل،اتمنا من الله عز وجل ان يعطي كل من يتآمر على المغرب ووحدته الترابة على قد نيته، و العقائب السبع، ويدلهم امام اعيننا.
    اشكر الإخوه الكرام والضباط شرفاء وكل من يحب المغرب و المغاربة وجزاكم الله
    وعاش المغرب ملكا شعبا وحكومتا من طنجة الى لٍجويرة.
    والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.

  • احمد
    الثلاثاء 30 نونبر 2010 - 16:11

    قل هذا الكلام للحقوقي الصبارومن هم على شاكلته ولا نستبعد ان يكونوا يتقاضون اجورا من عند المجرمين المتسلطين على رقاب الجزائريين والذين يبددون اموال شعبهم في مساندة مخططات قوى الشر في العالم

  • karim
    الثلاثاء 30 نونبر 2010 - 16:13

    بسم الله الرحمان الرحيم
    حسبنا الله ونعم الوكيل،اتمنا من الله عز وجل ان يعطي كل من يتآمر على المغرب ووحدته الترابة على قد نيته، و العقائب السبع، ويدلهم امام اعيننا.
    اشكر الإخوه الكرام والضباط شرفاء وكل من يحب المغرب و المغاربة وجزاكم الله
    وعاش المغرب ملكا شعبا وحكومتا من طنجة الى لٍجويرة.
    والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.

  • سلمى
    الثلاثاء 30 نونبر 2010 - 15:41

    و الله لا اخفي عليكم يا شعب المغرب الحبيب و الغالي نعم و الغالي على كل جزائري حر، لحد الساعة نحن لا نفهم مدى يحدث و الله و صدقوني القول لا يوجد شعب تعذبة و قهرة و همشة وتميزر مثل الشعب الجزائري و وصل بنا المطاف فأصباحنا لا ننام إلا بالمهدئات.. مذا بوسعنا ان نفعل اقول اضعف الإيمان ندعوا الله ان يفرج علىينا بالخير و

  • mohmmad
    الثلاثاء 30 نونبر 2010 - 16:35

    المغرب بلد أمازيغي وشعب أمازيغي كفى من تلاعب العصابات العربية بأرضنا وأمننا.

  • younes de tanger
    الثلاثاء 30 نونبر 2010 - 16:01

    “و ما تونس 2004 شاهدة عليكم و علينا و ما السودان 2009 شاهدة علينا و على غيرنا و ما ليبيا 2013 ستشهد علينا و على اعدائنا ”
    ما هذا يا راجل كلامك فحال شي قصة كوميدية و الله العظيم ضحاكتيني و إذا كانو الجزائيين كلهم فحالك فإنا لله و إنا إليه راجعون على الجزائر الشقيقة

  • زيد
    الثلاثاء 30 نونبر 2010 - 15:59

    ايها الجزائري لقد اعترفت بعضمت لسانك انكم جزاررين و تحبون الدبح اقول ايه هواية تتوارثها الجيال و نسال تونس و السودان ليه العالم كله عارف انكم انتم من قتلتم المليون و نصف مليون شهيد جنرالات الجزائر هم و بوتفليقة من دبحو شعب الجزائر و زورو الحقائق لو الحكومة هده فعلا تحب الشعب لمدا شعبكم مجوع و فلوس لبترول تتقاسمها اسيادك من الجنرالات روح اضحك على حد ثاني فانا ليبي واعرف اسرار الجنرالات الجزائرية و لو الشعب الجزائري عرف الحقائق ستكون اكبر مجزرة على وجه الارض بين الشعب الجزائري و الحكومة الطاغية اتقو الله و ارجعو الى صوابكم القوة فانية لا محال

  • omari
    الثلاثاء 30 نونبر 2010 - 15:29

    المغرب عصي على اعدائه .الخونة و ناكري الجميل وستكرهون اليوم الدي ولدتم فيه يا ابناء الحركيين والحراميين فالشعب المغربي كله ينتضر الاشارة لتلبية واجب دحر اعداء وحدتنا الترابية فكما تجند 350000 مغربي في المسيرة الخضراء لتحرير الصحراء المغربية من الاستعمار الاسباني وقد تطوع اكتر من هدا العدد لكن السلطات اكتفت بالعدد المدكور كما انههم لم يكونوا يعرفون كيف سيواجهون من الجيش الاسباني المتواجد بالصحراء.وكما طرد اجدادنا الاستعمار البرتغالي بالمناجل والعصي وبالامس 3 مليون مغربي للتعبير بمسيرة البيضاء والاستعداد للشهادة حفاضا عن مقدساتنا اجتمع هدا الكم في يومين من اعطاء الاشارة للمسيرة.وانتضروا ادن ف40مليون تنضر الضوءالاخضر لمحاسبة الحاقدين وابطال مفعولهم بكل غال ونفيس ققضية جنرالاتكم معنا نحن الشعب المغربي وليس مع الحكومة المغربية كما تدعون.والصحراء في مغربها والمغرب في صحرائه

  • Un Vrai Marocain
    الثلاثاء 30 نونبر 2010 - 16:31

    Cher (e) #2
    Il ne faut jamais faire confiance aux Algeriens. Ils ne sont pas digne de confiance. Le regime Algerien est minable et sanguinaire.
    Le Maroc a ete tres genereux avec les Sahraoui, le plan d’ autonomie est une solution equitable. Malheuresement, le Polisario
    n’ est pas en crontrole des des decisions. Les generaux sanguinaires en Algerie veulent perpetuer ce probleme qui l’ ont cree
    d’avance. Vous etes gangants avec le Maroc, mais avec l’ Algerie vous etes traites comme des cheins. Le regime Algerien est
    cruel et impityable.
    Un Vrai Marocain

  • moroccan legend
    الثلاثاء 30 نونبر 2010 - 15:27

    i say to the algerian man what the hell are you doing here with us silly vermin burn in hell and go to your damn country we don’t like a criminal and terrorist peoples in our sites and some day we will get our sahara inchallah

  • karim
    الثلاثاء 30 نونبر 2010 - 16:33

    النظام في الجزائر و وجهان لعملة واحدة و هي عملاء لاسيادهم في الغرب و الشعوب مستضعفة تائهة، تابعة جيلالة بالنافخ

  • moustami3
    الثلاثاء 30 نونبر 2010 - 15:43

    من خلال تعليقات الاخوة الجزائرين يتبين مستواهم السياسي الضعيف ، لانه بكل بساطة لم يعرفوا شيئا اسمه النضال في ضل حكم الجنرالات ، ولهذا انصحهم ان يتعلموا الخطاب السياسي الحذاثي من المغاربة و كتاب هسبريس ربما يفهموا تخلفهم في التحليل ، و ان لم تستحيوا فسوف تدوس عليكم الامم ليس المغاربة فقط

  • MAROCAIN HTA LMOUT
    الثلاثاء 30 نونبر 2010 - 16:37

    A matidja
    C LE PUR ESPRIT BORNE ALGERIEN BASE SUR DES ACTES DE VANDALISME BARBARE CECI DIT JE VOUS INVITE A REFAIRE VOS EXPLOITS DE GAMINS A CASA BREF AU MAROC ET JE TE PROMETS QUE TES PROCHES PEINERONS A VISITER TA TOMBE TOUT SIMPLEMENT PARCE QU ELLE SERA CHEZ NOUS MON PETIT N OUBLIE JAMAIS QUE LES MAROCAINS AIMENT LA PAIX MAIS ILS ECRASENT LES MALHEUREUX QUI SE METTENT SUR LEUR CHEMIN

  • aza-135
    الثلاثاء 30 نونبر 2010 - 15:51

    لول… أغلب المعلقين على الموضوع من الجزائر أو يدعون أنهم جزائريين.. هل أنتم أصحاب الموضوع.. أم كنتم تحضرون التعليق في إنتظار نزول الموضوع؟ ..
    الحقيقة كالشمس لا يحجبها غربال..
    المغاربة لا يتشفون في ما وقع للجزائريين الأبرياء على يد جنرالاتهم… وأنا واحدة و أقسم بالله على ذلك من أولئك الذين كانوا يبكون بحرقةو وحرارة لدرجة أصبت بالإكتئاب.. على الظلم و دماءأسر بكاملها،التي كانت تسفك كل يوم في الجزائر ، خصوصا من طرف مراكز مراقبة مزيفة..فهل المغرب من صنعها ..هل نحن من إخترعنا هذا الكلام.. الغريب في الآمر هو صمت المجتمع الدولي الذي يتبجح بإرادته نشر السلم و الديمقراطية و محاربة الإرهاب ..إستجابة لدعوة بوتيفليقة بعدم التدخل في الشأن المحلي بالجزائر…
    ثانيا :الحكومة من قتلت الشعب، ليس من إختراعنا بل هو خبر يقين علم به العالم من أقلام و أفواه رجال المخابرات الجزائرية و من الكتاب الجزائريين المنفيين أو الفارين خارج الجزائر…
    ثالثا : بوتفليقة أصبح يصدر رجال عصابته إلى العالم العربي ولعل أبسط دليل عن همجية رجال عصابة بوتفليقة إبان الجمهور المصري في السودان إنتقاما للجمهور الجزائري بمصر..ومحاولة لترضية و التغطية عن أعماله أمام الشعب الجزائري…

  • mohamed
    الثلاثاء 30 نونبر 2010 - 15:47

    سلام الله على الاخوة في الجزائر
    نحن ايها الاخوان لا نقول شيئا في اخواننا وعنهم، لكن ما يقال هو نقل عن عسكر الجزائر الاحرار وعن الاخوة الابطال بهذا البلد الذي ناضل اباؤنا جميعا من اجل تحريره، فكان جزاء حكامكم لنا كما تروا، من اجل السكوت عن حقنا في الاراضي التي تستحوذ عليها الحكومة الجزائرية، كما اعتداء العسكر علينا في الستينات، وطرد المغاربة من الجزائر ظلما، وما تقولونه عن المغرب قديما، قد حلت مشاكله بالارادة السياسية للمملكة والجراة الكبيرة لها، رغم ان المتورطين في ذلك هم معروفون لدينا وقد جازاهم الله على ذلك، والحكومة الجزائرية كانت من المحرضين الاوائل على ذلك .. وعدوانا،و…والاعتداءات متكررة كما ترى والمغرب ساكت صامت لاجل العروبة والاسلام كما قال محمد الخامس والحسن الثاني رحمهما الله، وكما يقول ابنهما محمد السادس، لكن للاسف لم يغير هذا شيئا، والله هو الرقيب

  • مغربي مسفيوي
    الثلاثاء 30 نونبر 2010 - 15:45

    هو كذلك أخي صاحب المقال ، هكذا يكون شرح المستبطن من الأمور من خلال ما هو ظاهر و واضح للعيان…شرذمة جنرالات سامت شعبها سوء العذاب و شربت دماءه و استباحت ثروات و خيرات بلدها لأجل قضية مفبركة نسجت خيوطها إبان الحرب الباردة…و الله لو كنت جزائريا و اعلم أن جنرالات و لصوص بلدي يستنزفون خيرات بلدي على حساب عاطليها و جائعيها فقط لتقسيم المغرب عن صحرائه لخجلت و اعتزلت الحديث مع اي مغربي أو بادلته النقاش بخصوص وحدته الترابية… متى كان ” للجزائر ” صحراؤها و المملكة المغربية التي هي الأصل في ما يسمى بالدول المغاربية لا حق لها في صحرائها؟؟ ..حق ” الشعب في تقرير المصير ” ..و أين حق شعب القبائل بالجزائر في تقرير مصيره ؟؟ اين حق الطوارق جنوب الجزائر في تقرير مصيرهم ؟ …أولا للعلم هذا الحق ينطبق فقط على الدول المحتلة التي تمحي وجود كيان دولة سابقة و عليه يصبح لشعب تلك الدولة و الحكومة التي تم تفكيكها الحق في تقرير مصيرها و حكم نفسها بنفسها ..لكن أن يحرر المغرب صحراءه من المحتل ” الإسباني ” بالحجة و الدليل و و تقوم اطراف بدعم انفصاليين لخلق ” دولة” على حساب المملكة المغربية فهذا افتراء و ظلم في حق الجوار و في حق الله تعالى الذي أمرنا أن نكون أمة واحدة كالبنيان المرصوص و ليس طوائف نرصد أموال شعوبنا لتقسيم بعضناالبعض… و خير الكلام ما قل و دل ، و الرسالة موجهة لمن… يدخل هنا و يعلن امام المغابة أن ” الصحراء غربية”..” الجزائر” نفسها كانت تحت حكم المملكة المغربية الشريفة لقرون قبل أن يبايع اصحابها الباب العالي العثماني و بعد 4 قرون من التبعية للعثمانيين و لأنقرة تم حكمها من طرف الفرنسيين لقرن و ثلاثين سنة أخرى من التبعية للعاصة باريس ..في سنة 1962 اول مرة نسمع بدولة اسمها”الجزائر” و تحت حكم مستقل مركزي لا علاقة له لا بأتراك و لا بفرنسيين ..

  • ياسين
    الثلاثاء 30 نونبر 2010 - 15:31

    تقول ” نفضل ان نكون ذباحين و ليس مذبوحين راكبين و ليس مركوبين متفوقين و ليس منهزمين “لا شك في أنك مريض نفسي تعاني من ما مر عليك في صغرك و كبرك ومثلك كثيرون .نصيحة لك زر طبيبا نفسيا مغربيا

  • مغربية وأفتخر
    الثلاثاء 30 نونبر 2010 - 16:03

    أيها الإخوان إننا مسلمون ودولة مغاربية موحدة كفى من السب والشتم في بعضننا البعض فالقهر والظلم يوجد في كل البلاد، إنها لسياسة صهيونية تريد ان تفرق بيننا لأن المغرب العربي هو الوحيد الذي يعيش بسلام وتعايش بين شعوبه نستثني المشاكل الداخلية.
    أفيقوا من غيبوبتكم وارجعوا إلى كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم، فهل يعقل أن يحارب المسلم أخاه والله عار.

  • bekkay
    الثلاثاء 30 نونبر 2010 - 16:29

    لصاحب التعليق الاول اقول عن اي تاريخ تتكلم ؟ هل عن حرب الرمال المصطنعة من قبل بن بلة واتباعه ؟ او عن خلق وتكوين جبهة البوليزاريو من قبل الجزائر وليبيا وكوبا ؟ او عن قطع الطريق امام جبهة الانقاد وسحب البساط من اقدامها بعد الانتخابات ؟ اوعن اغتيال بوضياف ؟ او عن تقتيل المدنيين الابرياء من قبل المخابرات والعسكر؟او او و ؟ لا محالة ستجد الجواب عن تساؤلاتي

  • غيواني
    الثلاثاء 30 نونبر 2010 - 15:55

    رقم 1 الجزائري المزيف انت لو حر ما علقت بالشكل هدا وانت عارف الحالة بالجزائر الافلاس يولد الاجراموالحكومة اعلنت افلاسها من زمان انا متوقع انك من شلة الشمردية والبوليزبال. اما ان تفضل ان تكون راكب فانت راكب عليه او ماحاس . حرام عليك تتكلم باسم الشعب الجزائري الشريف الطيب المعروف بالنخوة .

  • Abbou
    الثلاثاء 30 نونبر 2010 - 16:27

    دموع التماسيح انتم و شردمة البوليزاريو من يحسن إتقانها بتزويركم للحقاءىق
    لقد انكشف أمركم يا جزارين

  • Abbou
    الثلاثاء 30 نونبر 2010 - 15:49

    دموع التماسيح انتم وشردمة البوليزاريو من يحسن إتقانها لقد انكشف أمركم يا جزارين

  • français
    الثلاثاء 30 نونبر 2010 - 15:39

    je crois que le peuple algérien doit être aux côtés des marocains contre ce complot militaire du gouvernement algérien qui essaie de déstabiliser le Maroc. les rois du Maroc on été toujours solidaire avec les algériens et alors un vrai algérien doit intervenir pour empêcher son gouvernement de défigurer l’image des algériens vis-à vis de leurs frères marocains.

  • nabil
    الثلاثاء 30 نونبر 2010 - 16:17

    salam vive maroc vive maroc vive maroc hata la mot dima maroc dima maroc

  • KHALED HADJ BRAHIM
    الثلاثاء 30 نونبر 2010 - 16:39

    en effet eb algerie ya eu des tueries et on nie pas,meme si ce n’est pas une bonne chose ,helas s’est arrive…mais le genocide a bel et bien ete perpetre a el ayoun lar les forces de l’ordre marocain…le roi hassan II etait le premier sanguinaire au royaume cherifien,…ect..la liste est longue….avec toute notre decennies noires et nos defauts mais vous suppliez le gouvernement algerien de vous ouvrir les frontieres!!!pourquoi …pour venir vous tuer….comme ca creverez de faim et on sera plus tranquille

  • karim
    الثلاثاء 30 نونبر 2010 - 15:57

    C’est pour ca que la boucherie a ete bien exercees par les bouchers marocains a al ayoune!!!ca se comprend…vous apprenez vite

  • جزائرية
    الثلاثاء 30 نونبر 2010 - 16:23

    اااه يا المغرب ااه..هل كل المغاربة هكذا؟؟؟ لا اله الا الله محمد رسول الله……أغبياء بكل معنى الكلمة…هيا أنشر…

  • karim
    الثلاثاء 30 نونبر 2010 - 15:53

    Vous nous poussez jusqu’a rabaisser notre QI . Ces criminels d’algeriens houma li cherfoukoum win rahou.avec leur jihad,leur musique,leur civilisation et savoir vivre et le savoir faire.Parceque nous sommes contre la hogra que vous nous traitez de terroristes!!!vous me faites rappeler l’autre race maudite,qui pleurnichait juste pour un maudit match de football…allez le virus egyptien vous a attrape ou quoi…si c;est le cas…on atttend que ca…nous sommes habitues a nous defendre dignement et quelque soit le prix.YA PERSONNE DE TOUS CES MESSAGES QUI APPELLENT AU CALME…NCHAALOUHA C’EST FACILE

  • haibatou
    الثلاثاء 30 نونبر 2010 - 16:05

    نحن لم نفهم بعد ماذا تريد البوليساريو من الجريمة النكراء التي ارتكبتها بتواطؤ مع جنرالات الجزائر، هل هو إرضاء للسيد(الجزائر)، أو فعلا تسعى للحصول على استقلالها و تكوين دولة كاملة السيادة و هذا في نظرنا مستحيل لأن الدفاع عن حقوق الإنسان يتناقض مع خلق الفوضى و الحقد و الكراهية بين مختلف مكونات المجتمع الصحراوي، و إلا سندخل حربا أهلية لا محالة بسبب عنجهية شرذمة من الانتهازيين الذين يسوقون مأسي الصحراويين في اسبانيا و الجزائر و دول المعسكر الشرقي البائد، فإن اختلف اثنان على مسألة تقام الدنيا و لا تقعد بدعوى حقوق الانسان، ما هذه الحماقات و الإستخفاف بالانسان الصحراوي، كفاكم استغلالا لنا فستحاسبون على كل فعل مشين اقترفتموه في حقنا

  • MAROCAIN HTA LMOUT
    الثلاثاء 30 نونبر 2010 - 15:37

    chers algeriens l affaire du sahara est une cause nationnale et ce n est ni vous ni autres qui allez nous empecher d y croire. priere de rester neutre et laissez nous resoudre ce problemes avec vos traitres de generaux.CHERS FRERES CITOYENS ALGERIENS LES MAROCAINS PAR LEUR NOBLESSE EVITENT LES TUERIES ET LES MASSACRES DE CIVILES PAR CONTRE ON EST DES LIONS FACE A CEUX QUI OSENT LEVER LEURS ARMES CONTRE NOUS .CHERS AMIS LES BAGUARES DE MATCHS OU DE RUES NE PEUVENT ETRE COMPAREES A LA REALITE SANGULANTE DES CHAMPS DE BATAILLES,et je vous assurent que nous exellons en cette matiere ,demandez le a vos anciens ils vous raconterons certainement l exploit de nos braves soldas.ET SURTOUT LISEZ UN PEU D HISTOIRE

  • الله الوطن الملك
    الثلاثاء 30 نونبر 2010 - 16:09

    بسم الله الرحمن الرحيم
    كنت دائمالا أود الردعلى بعض المعلقين المندسين تحت تسميات مستعارة من أمثال الجبان الذي تفوح منه رائحة الكراهية والحقد أي صاحب التعليق رقم-1
    اقول له بالحرف لا تحول هذا الموقع المغربي الشعبي الشريف إلى مزبلة تلقي فيه أوساخك وتعفناتك والمغاربة أنقى وأنظف مما تتصور.
    وأقول له أيضا إن رأيت صمتا من المغاربة فما هو إلا صمت يسبق العاصفة وهذا الصمت نابع من ألاخلاق العالية ومن الحكمة الربانية أصلها الصبر على الاذى والحلم والعفو عند المقدرة أي نحن المغاربة كرماء وأجلاء مما يجعلنا نتعالى على أمثالك حتى يحين وقت العمل الجاد وسنقتص لانفسنا على الطريقة المغربية الخالصة أي كما يقول المثل المغربي الدق أو السكات وإن كنت تتوعد المغاربة بالذبيحة على الطريقة الجزائرية فأنا أعدك بمثل ليلة من ليالي 1963 وإن كنت لا تعلم عنها شيئا فاسأل عنها نظامك العفن لانه لازال يحتفظ بأرشيفاته وهو بلا شك هو من أرسلك هنا لتلقي تهديداتك التي لا نهابها البتة. ولان أسنان الحليب لازالت في فمك أرشدك على من يترجم لك هذه الكلمات إلى اللغة الفرنسية ألا وهو السيد كوكل صاحب الترجمة الفورية لان العربية لن تفهمها.
    هذا من جهة ومن جهة أخرى أود أن تعرف ما معنى قفطان قسطنطينة ومن أين أتى وابحث عن معنى إطالة الشاربين ومن أين أتت العادة هل من الباي تيمنا به أم من جنود فرنسا.
    واش بركا عليك أو نزيدك. بلغ هدشي للمخابرات ديالك أو لسيادك والمغرب بزاف عليك أو على قرانك أو تنخبرك بل راه وصل عندنا موسم الدلاح أو البطيخ بالعرارم أما الفقوس كنعطوه فابور عند المعابر الحدودية أو الغليض فيه ما زال غيجيكوم عبر الموانئ البحرية والمطارات وكلشي إنشاء الله فابور…………
    شكرا على النشر هسبريس الحبيبة

صوت وصورة
المعرض المغاربي للكتاب بوجدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 01:29

المعرض المغاربي للكتاب بوجدة

صوت وصورة
بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 21:45

بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"

صوت وصورة
أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 18:24

أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد

صوت وصورة
احتجاج أرباب محلات لافاج
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 17:32 7

احتجاج أرباب محلات لافاج

صوت وصورة
"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 15:07

"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء

صوت وصورة
“أش كاين” تغني للأولمبيين
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 13:52 1

“أش كاين” تغني للأولمبيين