حزب الله حقيقة المقاومة المزعومة

حزب الله حقيقة المقاومة المزعومة
الأحد 10 ماي 2015 - 08:21

المقاومة

ما المقاومة ؟

ببساطة هي من المفاهيم التي تحمل شحنة عاطفية أكثر مما هي علمية، و ليس القول مبني هنا على قراءة الفنجان، و إنما مرده إلى القدسية و التسليم اللذين يتعامل بهما من يرون في المقاومة شعارا بديهيا كامل الجهوزية .

كما هو معلوم من الواقع بالضرورة فشعار مقاومة العدو الصهيوني الصائل هو التتويج النهائي لمختلف أدبيات حزب الله اللبناني، و صلب خطابه السياسي و المبدأ الثابت في مرجعيته التي تشكل الحرب المقدسة في سوريا جزءً لا يتجزأ منها ، لكن أليس من الوثوقية بما كان و القصور في الفهم التسليم بهذا المعطى و الأخذ به كالمحكمات من أيات الكتاب ؟ سيما إذا علمنا أن الكيان الذي لم يصبر على رجل مقعد في كرسي ــ الراحل أحمد ياسين ــ يستحيل أن يصبر على عدو ممانع مقاوم مناضل مكافح يملك من العدد و العدة و المدد و المدة ما يكفي لغزو الخليج و نصف الكنانة ، ولكي أوضح للقارئ الكريم فحوى كلامي سأناقش الموضوع في مطلبين، يعنى الأول منهما بالبحث في ظروف نسأت الحزب و الحفر في ملفات طواها التاريخ طي القارئ للكتاب ، على أن ينبري ثاني المطلبين للكشف عن زيف ادعاء طالما تغنى به هواة الممانعة .

حزب الله، الجذور و طبيعة العلاقة مع إيران :

تعود جذور تأسيس حزب الله إلى المؤتمر الأول للمستضعفين، الذي انعقد بإيران غداة الاجتياح الإسرائيلي للبنان في 3 يونيه حزيران 1982، حيث اجتمع الخميني برجال دين شيعة لبنانيين شاركوا في المؤتمر ، كان من بينهم محمد حسين فضل الله و صبحي الطفيلي وممثل حركة أمل الشيعية ــ التي تأسست عام 1973 ــ في طهران إبراهيم أمين، وتباحث معهم الخطوات الأولى اللازمة لإنشاء حزب جديد ليكون الذراع الديني السياسي وحتى المسلح للمد الإيراني ليكلف فيما بعد بمهام أكبر من لبنان نفسه.

مثل الاجتياح الصهيوني للبنان في حزيران 1982 إشارة البدء و الذريعة الأخلاقية و المبرر السياسي لولادة الحزب ، فعلى أثر هذا الاجتياح أُطلقت مبادرة إيرانية خلال انعقاد المؤتمر قضت بإرسال وفد إلى سورية لمناقشة المسئولين السوريين على سبيل تقديم الدعم للبنانيين في التصدي للعدو الصائل ، فجاءت الموافقة السورية بالسماح لوحدات من الحرس الثوري الإيراني بعبور الأراضي السورية إلى لبنان، و كذا السماح لها بإقامة مخيمين لتدريب الشيعة الأول في الزبداني، ــ بلدة سورية تقع على الحدود مع لبنان ــ والثاني في بعلبك اللبنانية، مع مشاركة القوات السورية في التدريب، و تنظيم دخول قوات الحرس الثوري إلى لبنان بدون تأشيرة ــ بطبيعة الحال ــ ، ليعود الوفد الذي اجتمع بالخميني الى لبنان قبل وصول الحرس الثوري و يقوم بإجراء اتصالات مكثفة مع رجال الدين الشيعة الذين لم يشاركوا في مؤتمر طهران، و الأسماء المعنية يمكن استشرافها من هذا المقطع المقتطف من مقال لأحمد الموسوي، نشر في مجلة الشراع ” ثم استكملت الخطوط التنظيمية الأولى باختيار هيئة قيادية للحزب ضمت 12 عضواً هم: عباس الموسوي، صبحي الطفيلي، حسين الموسوي، حسن نصر الله، حسين خليل، إبراهيم أمين، راغب حرب، محمد يزبك، نعيم قاسم، علي كوراني، محمد رعد، محمد فنيش. ” و من بين ما وشت به شفاه الأحداث آنذاك أن السفارة الإيرانية كانت مركز قيادة الحزب الفعلية ، إذ كان يشارك في اجتماعات قيادة الحزب وفي اتخاذ القرارات، سفير إيران السابق في دمشق ــ محتشمي ــ وقائد الحرس الثوري في لبنان و هذا ما يفسر الدعم الإيراني المطلق للحزب و الذي بلغ أوجه في تلك المرحلة و للكشف عن مناقب التاريخ نستعير مقطعا جاء في تقرير وجهه أحد الدبلوماسيين الأوربيين إلى حكومته في مطلع صيف 1986، كشف فيه أبعاد اللعبة السورية، ما يلي ” تقوم طائرات الشحن الإيرانية من طراز بوينغ 747 بالإقلاع والهبوط ثلاث مرات في الأسبوع، على طرف مدرج مطار دمشق، ناقلة حمولات غامضة، فالبضائع التي تفرغ عبارة عن أسلحة خفيفة مرسلة إلى [حراس الثورة] الذين يشرفون على تدريب أتباع حزب الله في معسكر زبداني بالقرب من دمشق، أوفي المعسكرات الكائنة في منطقة بعلبك. أما البضائع المحملة فهي مدافع هاون وصواريخ مضادة للطيران من طراز سات. كذلك يحفل ميناء اللاذقية بنشاط من هذا النوع”

ما جرى ذكره من وقائع و أحداث و معطيات يحيلنا بشكل مباشر إلى ما يلي : بما أن التأسيس و الدعم و التمويل كان و لا يزال لإيران فهذا يعني أمرين اثنين لا ثالث لهما الأول أن الحزب بحكم ضمان إيران لولائه النابع مما تغدق به عليه من أموال و دعم، لا ينفذ أجندة وطنية خاصة بلبنان بالذات و لا تهمه المقاومة في حد ذاتها بقدر ما يهمه تنفيذ الأجندة الإيرانية في المنطقة، و من يعرف أن لبنان هو البوابة الرئيسة للبلدان العربية و الإسلامية سيدرك لما اختار الخميني أن يزرع ورقته الأقوى في تلك البقعة دون غيرها، أما في ما يخص ثاني الأمرين فهو أن الحزب الذي يستمد سبب وجوده من النفوذ الإيراني لن يتورع عن فعل أي شيء يصب في فلك تكريس التمدد الفارسي في المنطقة، و هذا ما يفسر جرائمه الممتدة على طول تاريخه خصوصا حربه المقدسة ضد الشعب السوري الذي اتخذ القرار برفض النظام الأسدي ــ و ما نظام بشار إلا عنوان أخر من عناوين الغزو الإيراني للعالم العربي ــ .

حزب الله و مسرحية المقاومة :

هناك من يرى أن الصراع التاريخي للحزب ضد الكيان الصهيوني مجرد مسرحية بدأت فصولها منذ 1982 أي أن الاجتياح الصهيوني لم يكن إلا فصلها الأول ، و من يقول بهذا القول له من المستندات ما يكفي لدعم موقفه و لعل أول سؤال يؤسس لهذا الطرح مفاده ما يلي : لماذا استثني حزب الله من أن تطبق عليه بنود اتفاقية الطائف التي تقضي بتجريد كل الميليشيات من السلاح ؟ للإجابة على هذا السؤال ينبغي أن نعود بعقارب التاريخ إلى الخلف قليلا و نورد بعض الشهادات التي شهدها أهل الدار على أنفسهم، يقول صبحي الطفيلي أول أمين عام لحزب الله، في حديث له مع قناة الجزيرة الفضائية ــ 23/07/2004 ــ ”لو أن غير شباب حزب الله على الحدود لكان الأمر مختلفًا.. كان كثير من الناس يستطيعون اختراق الحدود والقيام بعمليات ضد العدو الإسرائيلي، لكن الحزب بما لديه من كفاءة ومن إمكانيات هو الأقدر على الحماية، وهنا المصيبة وهنا الكارثة.. نحن نحمي لهم الحدود ونحرسها” ، و من أجل أن يستكمل التاريخ تقديم مستنداته إليكم ما نشرته جريدة القدس العربي ــ 05/04/2004 ـــ بعنوان حزب الله يحبط عمليات المقاومة الفلسطينية من الجنوب ” قال العميد سلطان أبو العينين أمين سر حركة فتح في لبنان أن حزب الله اللبناني أحبط في الأسبوع الأخير أربع عمليات كانت المقاومة الفلسطينية قد خططت لتنفيذها ضد إسرائيل من الجنوب اللبناني انطلاقا إلى الحدود الشمالية مع الدولة العبرية. وأضاف أبو العينين أن عناصر حزب الله قامت باعتقال المقاومين الفلسطينيين وتقديمهم للمحاكمة … وأكد العميد أبو العينين أن الانسحاب الإسرائيلي من الجنوب اللبناني في أيار تم ضمن ترتيبات أمنية واتفاق امني بأن لا تطلق طلقة واحدة علي شمال فلسطين من جنوب لبنان، وهذا الاتفاق يطبق منذ الانسحاب الإسرائيلي، فلم يتمكن أي مقاوم من اختراق الحدود الشمالية وجرت أكثر من محاولة من جميع الفصائل الفلسطينية وجميعها ضبطت من حزب الله وقدمت إلى المحكمة ”

هي دعوة لإعمال العقول و القطيعة مع الرومانسية المزيفة و ما يطبعها من أحلام اليائسين و القانطين، هي دعوة لإرساء دعائم الحياد في تحليل ما يلفنا من تكتلات و تنظيمات ، أليس من حقنا أن نندهش؟ أليس من حقنا أن نساءل عقولنا ؟ أليس من العجيب أن نرى الحزب الذي يجتمع سنويا بكوادره و قياداته و منظريه و كل صنوف ورتب أجناده، في ما يسمى بجمعة القدس يقيم الاستعراضات وسط الساحات و الشوارع في عز الضحى أمام أعين الصهاينة و على مرمى حجر من نيرانهم ، يعد بتحرير بالقدس ــ و ما أدراكم ما القدس و مكانتها في العقيدة اليهودية ــ و يتوعد إسرائيل بالدمار و الشنار دون أن يحرك الكيان ــ الذي لا يتورع عن كتم أنفاس رضيع إن لم يأمن شره ــ أدنى ساكنات السكون. و لا يسعني سرد كل دلائل التاريخ فالحديث في هنا مديد ذو شجون .

يا من صدعتم رؤوسنا بخطابات الممانعة ، رجاء احترموا عقولنا!

https://www.facebook.com/profile.php?id=100005319078113

‫تعليقات الزوار

47
  • كاره الضلام
    الأحد 10 ماي 2015 - 10:55

    افضل من يجيبك عن حقيقة حزب اللات هو حسن نصر اللات نفسه، انقر على اليوتيوب"حسن نصر الله بدون تقية" و سيجيبك الرجل بلسانه عن حقيقة تنظيمه، واقف على المنبر و يجب على اسئلة القطيع قبل ان يصبح امينا عاما للتنظيم الارهابي زمن الخميني، ساله احدهم عن مشروع الحزب في لبنان فاجاب بان المهم الان هو اخراج اسرائيل و بعد دلك سنعمل على تنفيد مشروع الولي الفقيه و هو جمهورية اسلامية لبنانية تابعة للجمهورية الاسلامية تحت قيادة الولي الفقيه،و يسال عن بيع السلاح للاعداء فيجيب بتحريم الامر،و الاعداء هنا هم حزب القوات اللبنانية برئاسة سمير جعجع،يعتبر لبنانيين اعداء و يسميهم اعداء الدين،ثم يسال عن علاقة الحزب بايران فيجيب بانه لم يكن لبيقى في الحزب دقيقة واحدة لولا علاقته بايران،ثم يضيف بحقارة و خسة بانهم لا يجب التصريح بعلاقتهم مع ايران في الاعلام لان دلك خطا،ثم يسال هل الولي الفقيه هو من ينصب الحكام في بلاد المسلمين فيجيب نعم،الولي الفقيه الايراني هو من ينصب الحكام في كل البلدان الاسلامية الخاضعة له
    هده حقيقة حزب اللات بلسان زعيمه، اللهم ادا اعتبروه هو ايضا ناصبيا او عميلا لاسرائيل ينال من الحزب

  • marcos
    الأحد 10 ماي 2015 - 13:02

    متفق معك، كل تلك المواجهات الدامية وآلاف الصواريخ التي قصف بها حزب الله إسرائيل كانت مسرحية. وكل زعماء حزب آلله الذين اغتالهم الكيان الصهيوني كانت مسرحية. وكل الجنود الصهاينة الذين وضع لهم حزب الله كمينا وقتل منهم من قتل وأسر منهم من أسر كانت مسرحية.
    وكل هذه المسرحية امن تدمير وقتل وأسر وطرد الكيان الصهيوني من جنوب لبنان يتم تمثيله فقط لذر الرماد على أعين آل سعود المرابطون على أبواب فلسطين، ينتظرون فقط ساعة الصفر للزحف من أجل تطهير فلسطين من رجس الصهاينة.

  • loujdi
    الأحد 10 ماي 2015 - 14:45

    إيران تصنع الفرقاطات العسكرية بنسبة 100% تصنيع إيراني، 4 فرقاطات جديدة هي في طور التصنيع، إيران تصنع الدرونز و الغواصات، هي منتجة للطاقة النووية و القنبلة النووية كذلك يكفي أمر من المرشد، هي تصنع صواريخ متعددة المسافة و ترسل أقمارها الإصناعية للفضاء و مستقبلا ستكون قادرة نظريا و تقنيا على ضرب أي مكان في العالم حتى في عمق أمريكا، صناعة السيارات في إيران هي رقم 1 في الشرق الأوسط و شمال إفريقيا و تفوق حتى صناعة السيارات في تركيا و إيران إستطاعت تصنيع محرك سيارة 100% إيراني و الدول القادرة على ذلك قليلة في العالم، هي أيضا ترسل أقمارها الإصطناعية بوسائل 100% إيرانية و الدول القادرة على ذلك هي على رأس الأصابع في العالم.

    زيادة على منشوراتها العلمية اللتي تضعها في مرتبة 17 عالما و في 2020 ستكون من بين العشر الأوائل حسب مجموعة من مراكز الأبحاث.

    هته الأرقام و المنجزات يمكن التحقق منها في الأنترنت عبر مصادر غربية لا عربية ولا فارسية.

    هذا ما تصنعه و تفعله إيران؟ فمذا يفعل العرب؟ ما عدا شراء كل ما هو غربي؟ الإستهلاك المفرط لكل المنتجات الغربية و سد العجز التجاري الضخم لدى الدول الغربية؟

  • طارق
    الأحد 10 ماي 2015 - 16:22

    صدق كاتب المقال . ف" مقاومة " حزب الشيطان لإسرائيل هي مسرحية متفق عليها بين إيران و إسرائيل لخداع الأمة الإسلامية السنية حتى تتقبل تواجد حزب فارسي إيراني في لبنان ، و قد كان . و لكن أحداث سوريا و اليمن كشفت حقيقة النوايا الفارسية لحزب الشيطان الذي يقتل إخواننا في سوريا و اليمن و العراق . لكن الله لهم بالمرصاد حيث حرك إخواننا السعوديين لقيادة تحالف عربي سني لمواجهة تمدد إيران في دولنا السنية . إيران فارسية تظهر الإسلام خداعا . لا ثقة بإيران و من والاها . و المستقبل للسنة و من والاهم .

  • المعلق الرياضي
    الأحد 10 ماي 2015 - 16:30

    ما يحز في النفس هو الثمن الباهض الذي كان علينا دفعه من دمائنا كي نعرف حقيقة هذا الحزب و من يقف خلفه.

  • عدو الروافض
    الأحد 10 ماي 2015 - 17:21

    كلنا نعلم أن الروافض يحقدون على السنة بشكل فطري حتا و إن أحببناهم لن يحبونا ، حتى و إن حالفناهم لن يحالفونا ، الروافض داء ومن أراد أن يعرف خبثهم فل يقرأ تاريخهم فهو الحجة و الدليل

  • كاره الضلام
    الأحد 10 ماي 2015 - 17:23

    تدكر لابن المتعة حقيقة سلالته فيدكر لك العرب و الوهابيين، و دلك لان بنية عقله الطائفية لا تستطيع ان تفكر خارج ثنائية رافضي/ناصبي او شيعي/وهابي، هده الثنائية الحقيرة التي معقلها الشرق يجادل بها المتعوي حتى لو حاور سويديا او نرويجيا، المتعوي كائن طائفي لا يستطيع التفكير خارج الولاء الاعمى لشيعته و الحقد الاسطوري على العدر المسطر له في كتب ائمته الانجاس،هده هي الثنائية التي تؤطر تفكيره،نحن نحدث ابن المتعة القدر عن حزب اللات و موضوعنا هل هو مقاوم ام انه مجرد بيدق في خدمة مشروع اسياده في الملة،و الجواب على هدا السؤال اجاب عنه زعيم الحزب بعظمة لسانه بالصوت و الصورة، يقول ان الحرب مع اسرائيل مجرد وسيلة للسيطرة على لبنان و جعله قطرا في جسد الجمهورية الاسلامية الكبرى،و يقول انه لو لم يكن الحزب في خدمة الولي الفقيه لن يبقى فيه دقيقة واحدة ثم يفتخر بان الخامنئي يمسك بزمام الامور في لبنان و يقول ان غاية نضالهم هو وضع العالم الاسلامي في يد الولي الفقيه و صاحب الزمان، افبعد هدا يحدثنا ابن المتعة الجاهل عن المقاومة؟نعرف ان ابن المتعة لا يخجل و لا يملك ماء وجه

  • الروافض ملة واحدة
    الأحد 10 ماي 2015 - 17:35

    لا تكاد تفرق بين خبث هذه الطائفة الرافضية أو تلك ، كلهم حاقدون كلهم مجرمون يقتلون باسم الثأر للحسين و يتقربون من الله بزواج المتعة الذي ما هو إلا زنا ، إن أقسموا فبعلي أو فاطمة ، يلعنون كل الصحابة و يكفرون أجلاءهم

  • كاره الضلام
    الأحد 10 ماي 2015 - 19:20

    ادا كان حزب اللات مقاوما فلمادا يمنع الاخرين من المقاومة؟لمادا يمنع بقية اللبنانيين من مقاومة اسرائيل؟لمادا احتكر الحزب السلاح و المقاومة لنفسه من دون بقية اللبنانيين؟و هل يجوز لمن يدعي المقاومة ان يمنع الناس بالقوة من مقاومة العدو؟هل يبقى للمقاومة معنى ان هي ارهبت الناس بالداخل؟حينما كان يسال الحزب الارهابي لمادا يحتكر المقاومة فيما يوجد جيش لبناني يمثل اللبنانيين جميعا و مهمته الاولى مثل جميع شعوب العالم هي محاربة المحتل، كان الحزب يجيب يان الجيش ضعيف، و لكنه قبل ايام حينما ارهبته جماعات الثورة في القلمون و اصابته بالهلع دعا الجيش اللبناني الى التدخل لمحاربة الجهاديين، هنا لا تظهر الخسة في ابشع صورها فقط و انما يظهر من هو العدو الحقيقي للحزب الارهابي و اسياده،عدوه ليس اسرائيل و انما المسلمون غير الشيعة سواء اكانوا عربا او كردا او غير دلك،الجيش الدي كان ينعته بالضعف في حرب تتعلق بلبنان اصبح يطلب منه التدخل في سوريا،و ادا كان الحزب مقاوما فكيف يترك مزارع شبعا المحتلة في بلده و يتدخل لقتل السوريين الدين لم يقاتلوه؟ الا يرى المتعوي الطائفية جلية بدل تخيل المقاومة؟

  • عابر سبيل
    الأحد 10 ماي 2015 - 19:35

    لكل رأيه و كل مسؤول عن رأي لكن التاريخ سيحكم بيننا يوما …

  • كاره الضلام
    الأحد 10 ماي 2015 - 20:12

    ما هي المقاومة؟ المقاومة هي فعل التصدي لعدو خارجي يهم بالمس بسيادة البلد او ثرواته او اهله، هدا هو مفهوم المقاومة، و يفيد ان المقاومة ما هي الا وسيلة لغاية اكبر هي الوطن و سيادته و ثروته و ساكنوه،فهل تستوفي هده الشروط في حالة الميليشيا الارهابية؟هل يعتبر حزب الله لبنان هو الغاية من مقاومته ام انه هو الغاية و لبنان مجرد وسيلة لبقائه كحزب؟ الم يدمر الحزب لبنان و شرد اهلها من اجل صواريخه هو؟الم يقتل لبنانيين بدعوى خيانة المقاومة؟ هل جائت المقاومة لحماية اللبنانيين ام لقتلهم بدريعة انهم يعادونها؟ثم ادا كانت المقاومة هي التصدي لعدو خارجي فمادا يفعل الحزب في سوريا؟هل يكون الحزب مقاوما خارج بلده؟هل هو هنا مقاوم او معتدي؟و ادا كان وجوده في سوريا مشروعا فكيف لا يكون وجود اسرائيل في لبنان مشروعا كدلك؟هل وجوده في سوريا مقاومة لاسرائيل ام انخراط في مشروع توسعي استيطاني حقير؟هل الحزب المدعي للمقاومة يضرب لبناننين كما فعا في غزوة بيروت الشهيرة؟و هل المقاوم ينخرط في اللعبة السياسية و يزايد على منافسيه بمقاومته للعدو؟هل المقاوم يدفع امولا للناخبين قصد استقطابهم؟

  • كاره الضلام
    الأحد 10 ماي 2015 - 20:41

    فضيحة حزب اللات الكبرى كانت ابان حرب غزة الاخيرة التي دامت اكثر من شهر، ساعتها كانت حماس على خلاف طفيف مع السيد الايراني اله حزب اللات، و في الحين الدي امطرت فيه اسرائيل غزة بشآبيب النار و الدمار التزم الحزب المعروف بالثرثرة و اللغو الصمت و ابتلع لسانه و لم يساند حماس حتى بالكلام او الموقف،مما اضطر حماس الخمينية الهوى الى اصدار بيان استنكار لا يخلو من سخرية تتهكم فيه على موقف الحزب،و الغريب ان اسرائيل قتلت رعاة لبنانيين في نفس الفترة مما كان يشكل دريعة للحزب لو اراد التدخل و نصرة اخوانه المقاومين و لكنه لم يفعل،و دلك لان النهج الدي يسير عليه ليس مقاومة اسرائيل و انما الانخراط في المشورع المتعوي المجوسي الشيطاني المضحك،و لنفس السبب اضطهد الحزب اللاجئين الفلسطينيين في لبنان و سقاهم من سمومه لموقفهم مما يجري في سوريا،اما اسرائيل فلم تكن سوى دريعة ،و الحزب الارهابي قاوم اسرائيل لسببين:السبب الاول هو ايجاد دريعة لمراكمة السلاح و التاني هو الدريعة للستيلاء على كل ارض يحررها من اسرائيل،اسقط كائرين بحجر واحد: راكم السلاح جهرا نهارا و استعاد الارض له و لحزبه و ليس للبنان

  • الغشاوة
    الأحد 10 ماي 2015 - 22:40

    قد تنكر العين ضوء الشّمس من رمد … وينكر الفم طعم الماء من سقم

    يا أخي العزيز ما ذنب الشمس اذا كانت العين لا تستطيع رؤية ضوئها، وما ذنب الماء ان كان الفم لا يجد طعم الماء بسبب المرض

    ايران حزب الله سوريا العراق وغيرهم من أركان جهة المقاومة تسير قافلتهم ولا تلتفت الى النباح.

    هذه الأيام ازدهر الاقبال على الأموال الخليجية من عدة اطراف في الدول العربية منهم اعلاميون واشباه مثقفين بل من عدة أنظمة عربية مقابل الاصطفاف الى جانب وكلاء الصهيونية في المنطقة ، لمحاربة مشروع المقاومة والممانعة .

    وما الحرب الدائرة في سوريا واليمن والعراق الا أحد فصول هذه الحرب .
    فالمخطط الصهيو أمريكي جعل عددا من العربان يفقدون صوابهم حتى وقفوا صفا واحدا مع داعش ، ويستوي في ذلك (المثقف) والاعلامي ورجل الدين والحاكم وماسح الاحذية و "المشرمل" وغيرهم .

    يا أخي هل تعرف ان هذه الحرب بدات في مطلع الثمانينات من القرن الماضي ، عندما وزعت السعودية في البلدان الاسلامية أطنانا من الكتب لمحاصرة الثورة الايرانية بايعاز من أمريكا بعد أن فقدت هذه الأخيرة شرطيها في الخليج (الشاه المقبور) ومن هذه الكتب (فتاوي ابن تيمية)

  • abdelghafor
    الأحد 10 ماي 2015 - 22:53

    شهادة السنيورة.. حقيقة مخبأة أم قنبلة بوجه حزب الله؟
    أطلق رئيس كتلة تيار المستقبل فؤاد السنيورة قنبلة موقوتة جاهزة للانفجار في أي وقت بوجه الاستقرار اللبناني الهش وحوار حزب الله وتيار المستقبل الذي يرعى هذا الاستقرار عندما أعلن خلال شهادته أمام المحكمة الدولية أن رئيس الحكومة الراحل رفيق الحريري أبلغه عن كشف عدة محاولات لاغتياله من قبل حزب الله.
    السنيورة ألذي قال إن كلام الحريري له جاء خلال ركوبهما معا منفردين في سيارة واحدةء لم يتذكر موعدا محددا لكلام الحريري بل أعاده إلى نهاية عام 2003 وبداية عام 2004، كذلك لم يتحدث عن السبب الذي دفعه للاحتفاظ بالسر لأكثر من 11 سنة.
    ويأتي كلام السنيورة في وقت خاض حزب الله وتيار المستقبل ثماني جولات حوارية أضفت جوا من الاستقرار وتخفيف الاحتقان في البلد، في وقت تخرج تسريبات صحفية كثيرة عن عدم رضا السنيورة وفريقه داخل المستقبل عن مآل الحوار.
    راجعوا التاريخ من فضلكم … و شكرا أستاذ لقمان على هذه الإضاءة

  • sawsan jamil
    الأحد 10 ماي 2015 - 23:16

    النصر الزائف والتحرير الكاذب
    حقيقة انتصار حزب الله الشيعي على إسرائيل!!!
    * قال حسن نصر الله: «نحن أمام نصر استراتيجي وتاريخي».
    * قام حزب الله الشيعي باختطاف جنديين في سبيل تحقيق هدفين: تحرير الأسرى، وتحرير الأرض (بحسب تصريحات حسن نصر الله). لكن الذي حصل أن:
    – قد ازداد عدد الأراضي التي تسيطر عليها إسرائيل، ووضعت أراضٍ أخرى تحت قبضة اليونيفل.
    – مزارع شبعا لم تحرر، ومقاتلة إسرائيل من أجل المزارع ما عادت ممكنة. فبينه وبين المزارع الحدودية الآن حوالي الثلاثين ألف جندي لبناني ودَولي، وهو محتاجٌ لكي يصل للمزارع إلى الاشتباك معهم قبل الاشتباك مع إسرائيل.
    – هل حرر حزب الله الجنوب اللبناني من الوجود الإسرائيلي، أم أنه حرر الجنوب اللبناني بوجود أجنبي جديد؟!!!
    – أي تحرير ذلك ودبابات فرنسا وألمانيا واليونفيل تخطو على أرض لبنان، ولا يكلف حسن نصر الله نفسه سوى أن يطالبها بعدم التدخل في الشأن اللبناني، أي شأن لبناني لا تتدخل فيه، وقد أدخلها حسن نصر الله وحزبه وأقامها في لبنان؟!!
    – والأسرى ما يزالون موجودين بيد إسرائيل، بل ازداد عدد الأسرى في سجون الاحتلال.

  • mohamed ali
    الأحد 10 ماي 2015 - 23:24

    موفق أخي الكريم

    الله يقويك على الروافض المجرمين

    أكثر من مقالاتك فإنها كأزيز الرصاص على المنافقين

  • كاره الضلام
    الأحد 10 ماي 2015 - 23:41

    ان من يقول ان حزب اللات يقاوم اسرائيل كمن يقول ان الحزب يقطع وريده او يخنق رئتيه بنفسه، اسرائيل حاجة وجودية للحزب و هي الهواء الدي يعيش به و لا حياة له بدون شريان ادعاء المقاومة،و لدلك ابقى على مزارع شبعا محتلة و التزم بقرار اممي يمنع الاشتباك، قرار 1559 الاممي يعتبر تخلي من الحزب عن مقاومة اسرائيل و يلتزم فيه بالابتعاد عن الشريط الحدودي و تركه لليونيفيل،الحزب يلتزم بعدم المقاومة و الاشتباك مع اسرائيل ،فلمن ادن يبقي على سلاحه و لمادا ابقى على شبعا محتلة؟المقاوم لا ينبغي ان يلتزم بهدنة طويلة مع المحتل مادامت ارضه محتلة، فلمادا ترك الحزب شبعا محتلة ووقع هدنة و لمن و ضد من يراكم سلاحه؟ الا يتجلى بوضوح ان سلاحه لم يكن يوما موجها لاسرائيل و لا استعدادا لها؟ شبعا هي الدريعة للابقاء على السلاح و الحزب ليس احمق ليحررها و تسقط من يده ورقة المقاومة التي اضطهد بها مخالفيه و دجنهم،و هدا ما جعل احد اللبنانيين الادكياء وليد جنبلاط يقول ان مزارع شبعا سورية و ليست لبنانية،الرجل يضحي بارض لبنانية فقط ليزيل الدريعة من الحزب الارهابي،سقطت ورقة التوت و دنت نهاية الميليشيا الارهابية

  • كاره الضلام
    الإثنين 11 ماي 2015 - 00:33

    الحزب الدي يقاوم اسرائيل يساند دكتاتور سوريا ،كم قتلت اسرائيل من اللبنانيين مقارنة مع ما قتل الاسد من السوريين بمساعدة الحزب الارهابي،والحزب المقاوم يساند دكتاتور اليمن المسلوق،و يساند دكتاتور ايران الهرم،و ساند دكتاتور العراق المالكي، فهل هدا مقاوم ام سفاح عدو الشعوب، الاحزب الارهابي فجر طائرة في الكويت بيد الارهابي عماد مغنية و فجر كنيسا في بيونس ايريس و نفد عمليات في هنغاريا و قبرص و التايلاند روع بها سكانها المسالمين،فهل هدا مقاوم ام زعيم مافيا،و الحزب يتاجر في المخدرات الصلبة في افرييا و امريكا اللاتينية،و يتاجر في السلاح رغم قوله بحرمة دلك،الحزب المقاوم قتل رفيق الحريري و بيير الجميل و سمير قصير و وسام الحسن ووووو فهل هدا مقاوم ام زعيم عصابة ؟قبل سنوات القي القبض على احد حلفاء الحزب وزير سابق يدعى ميشال سماحة متلبسا بادخال اسلحة و متفجرات من سوريا فنفى علاقته بها بايعاز من الحزب الارهابي،و قبل اسابيع عاد الوزير و اعترف بانه ادخل السلاح لحزب الله الدي كان ينوي قتل رجال دين شيعة ليورط سنة لبنان و بقية الطوائف في جرائمه، هدا حزب مقاوم يغدر بشيعته و مقربيه من اجل مشروعه المقاوم النقي

  • كاره الضلام
    الإثنين 11 ماي 2015 - 00:50

    ادا كان نصر اللات قد حرر لبنان فما الدي يبقيه في قبوه؟ كيف يحرر البلد ثم لا يستطيع ان يخرج و يظهر فيها علنا؟محرر هدا ام حشرة؟ادا كنت محررا و انت مخفي في غار لا يعلمه احد فكيف يكون الاحتلال ؟حينما يريد الكدب على قطيعه يقول لهم قد حررنا لبنان و حينما تضيق به الحبال و يسالونه عن قتل الحريري مثلا يقول ان اسرائيل هي التي قتلته، فكيف تقتله اسرائيل في قلب لبنان ان كنتم قد حررتم البلد؟ هل اسرائيل موجودة في لبنان ام طردها المقاوم النحرير؟هدا ما لا يجيب عنه بطل المغارات و الاقبية،حينما يريد التطاول و الزهو يقول انه حرر لبنان و حينما يقتل مخالفيه ينسب الفعل لاسرائيل،اسرائيل هي العصا التي يلمع بها سمعته و يبرر بها جرائمه و يقضي بها سائر حوائجه، نصر اللات هو البطل الوحيد الدي يخاطب الناس من غار غير معروف، بطل في الجبن ،و هو البطل الوحيد الدي يخاطب عدوه من الغار صائحا:أبالموت تخوفني يا ابن اللقطاء؟ يتحدث عن عدم الخوف من الموت و هو مخبوء في مكان مجهول،مفهوم جديد للبطولة و الشجاعة اخترعه الجرد المتعوي،المقاومة عنده ارهاب و الشجاعة اختباء و جبن و الكدب وعد صادق و القتل و سفك الدماء مظلومية كربلائية

  • rachid rachid
    الإثنين 11 ماي 2015 - 02:37

    دعوة لإعمال العقول و القطيعة مع الرومانسية المزيفة و ما يطبعها من أحلام اليائسين و القانطين، هي دعوة لإرساء دعائم الحياد في تحليل ما يلفنا من تكتلات و تنظيمات ، أليس من حقنا أن نندهش؟ أليس من حقنا أن نساءل عقولنا ؟ أليس من العجيب أن نرى الحزب الذي يجتمع سنويا بكوادره و قياداته و منظريه و كل صنوف ورتب أجناده، في ما يسمى بجمعة القدس يقيم الاستعراضات وسط الساحات و الشوارع في عز الضحى أمام أعين الصهاينة و على مرمى حجر من نيرانهم ، يعد بتحرير بالقدس ــ و ما أدراكم ما القدس و مكانتها في العقيدة اليهودية ــ و يتوعد إسرائيل بالدمار و الشنار دون أن يحرك الكيان ــ الذي لا يتورع عن كتم أنفاس رضيع إن لم يأمن شره ــ أدنى ساكنات السكون

  • moussa
    الإثنين 11 ماي 2015 - 12:06

    حزب الله تابع لايران , هذا امر مفروغ منه.
    الا نتصار الوهمي على اسرائيل في 2006 ادى الى امن اسرائيل والى فقدان حزب الله لبريقه مع مرور الوقت.
    قبل 2006, كانت الابواق الاعلامية العروبية والممانعة تسوق بان ايران ند لامريكا وحزب الله ند لاسرائيل, بل ان غايته هي ازالة اسرائيل من الوجود.
    اقتصاديا ولاية كاليفونيا وحدها تكافئ المانيا الموحدة, ومن يعتقد ان ايران قد تقارن بالمانيا فله ذلك.
    عسكريا الترسانة النووية الاميركية تفوق نطيراتها في العالم مجتمعة.

    مشكلة العرب انهم يتوهمون القوة والجبروت وهم اهون من بيت العنكبوت. غذاء او علف هكذا وهم هوتحالف الفقه والسياسة.
    حزب الله استطاع ان يبيع الوهم لليائيسين. بل فيهم من اوصله هذا الوهم حد التشيع.

    قال احد العارفين: لن ينتصر العرب على اسرائيل حتى يصيروا امة , ولن يصيروا امة حتى يهزموا اسرائيل.

  • كاره الضلام
    الإثنين 11 ماي 2015 - 12:12

    يقول لنا ابن المتعة ان ايران تصنع فرقاطات و صواريخ و تنجز كدا و كدا من الاوهام التي بات الشعب الايراني اول من يعرف انها مجرد اراجيف مضحكة من قبيل بعثنا قردا للفضاء، فرد عليهم شاب ايراني قائلا و لو ان القرد نفسه قال لنا دلك فلن نصدقه،قبل سنتين رفضت روسيا مد الملالي بنظام طائرات رغم انها اخدت ثمنه، فبدؤوا يتوسلون، هل من يصنع السلاح يتوسل لروسيا التي هي بدورها تتوسل فرنسا ان تمدها بفرقاطة ،و ياقرن لي اسران مع العرب بدون خجل،يقارن ايران مع الامارات دون ان يرف له جفن،ايران التي تضم شعبا من العاطلين و الفقراء و التي هوت عملتها الى الحضيض و فقد تلثي احتياطها من العملة الصعبة و انحدر فيها الدخل الفردي و ارتفع التضخم تقارن مع الامارات التي حققت معجزة اقتصادية و دخلا فرديا و مستوى عيش رفيع،الامارات التي عمرها بضع عقود تصبح قبلة سياحية عالمية بينما ايران التي لها حضارة من الاف السنين معزولة كالجرب،ثم لمادا تقارن ايران بالعرب و ليس تركيا التي حققت معجزة بدون نفط،و حتى لو صدقنا ان ايران تصنع اسلحة فان الحضارة هي التنمية و ليس مراكمة السلاح ،يراكمون السلاح و لا يحاربون

  • كاره الضلام
    الإثنين 11 ماي 2015 - 16:14

    نشرت جريدة الاخبار الناطقة باسم حزب اللات سلسلة مقالات مؤخرا تهاجم نظام الملالي و تنعته بابشع الاوصاف و تتهمه بالنتهازية و انعدام المبادئ و دلم بسبب تخليه عن الاسد في معاركه الاخيرة التي اندحر فيها امام الثوار،و هدا الهجوم يعد امرا غير مسبوق، فالكتبة لا يمكن ان يصدروا تلك المواقف دون رغبة قادة الحزب الدين بدؤوا يشعرون بحجم الورطة التي وقعوا فيها و ان امكانية حفظ ماء الوجه باتت مستحيلة في المستنقع السوري، بدؤوا يشعرون بحجم الورطة لصعوبة خروجهم و ابتعاد افق الحل في سوريا و تدمر قطيعهم مما يجري ،و تهجم اعلام حزب اللات على الملالي سواء اكان لمتصاص الغضب او للتعبير عن الشعور بالخدلان يدل على امر كنا نردده على المساكين مرارا و هو ان الميليشيات المتعوية هي التي تحمي الملالي و ليس العكس،نظام الملالي مجرد شبح لا يستطيع العيش بدون ادرعه الميليشياوية و التي يتخلى عنها حين يكون في ورطة و يريد الانكماش على نفسه، الملالي تخلوا عن الاسد و تخلوا عن حزب اللات و تخلوا عن الحوثيين الدين ورطوهم و تركوهم يحصون قتلاهم بالالاف،و يبدو ان الميليشيات المتعوية ستترك لمصيرها المحتوم كما يليق بالعبيد

  • محمد الوزاني
    الإثنين 11 ماي 2015 - 17:23

    تحليل رائع وواقعي لواقع الممانعة المزيفة التي صدقناها لسنوات وسنوات حتى شهدناها تنهش في أجساد الشعب السوري بأطفالهم ونسائهم وشيوخهم

  • KITAB
    الإثنين 11 ماي 2015 - 18:17

    عجبا لهؤلاء الذين ينفثون أحقادهم وضغائنهم الرخيصة ، والمريضة في حق حزب وصاحبه وينعتونه بأقدح النعوت ، حتى ليخال للباحث الموضوعي أنه فعلا أمام ظاهرة سوسيولوجية ، هي ما يتميز به العربان ، اللمز والسباب وكيل التصغير والتحقير المجاني تجاه شخص أو جهة ما انتهى اليهم عنه كلها أراجيف وهذيان ، كما جاء في تعليقات بعضهم… أقول ، " العربان صعاب والله احفظنا الى مشاو عرفو شيحاجا ولو خطأ " شكرا هسبريس .

  • كاره الضلام
    الإثنين 11 ماي 2015 - 19:06

    يقول ان ايران ارسلت اقمارا صناعية الى االفضاء، و مصر ايضا ارسلت اقمارا بدون ضجيج ،و يقول ان ايران تصنع السلاح،و ما جدوى السلاح ان كانت اسرائيل تقتل علمائها في قلب طهران و تقتل جنرالا في سوريا و لا ترد؟و ادا كانت ايران تصنع السلاح بينما الاعراب مجرد مستهلكين فما الدي يمنع ايران من الرد عليهم في اليمن؟اليست قوة ممانعة لا تخشى امريكا و اسرائيل؟فما الدي يمنعها من الرد على الاعراب الدين تعتبرهم مجرد هباء ؟هل يستطيع المتعويون التفكير في هدا السؤال بهدوء؟ لمادا لا ترد ايران على الاهانة العربية الموجهة اليها في اليمن و هي التي قالت قل يومين ان امن اليمن من امنها؟ادا كانت لا ترد على الاهانة الاسرائيلية و الاهانة العربية فلمن تصنع السلاح ادن و ما الجدوى منه؟ايران تحتاج لسنين ضوئية لتصل الى مرتبة الامارات و تركيا او بعض النمور مثل سنغافورة،نظام رجعي قرسطوي و اقتصاد متهالك و فساد سياسي خطير و اضطهاد للاقليات و قمع للحريات و اصطدام مع الخارج و عزلة دولية و انفاق اموال الشعب عل العصابات الارهابية و يقارنونه مع الامارات دات الجدب السياحي و الاستقرار السياسي و المعجزة التنموية

  • hicham casa
    الإثنين 11 ماي 2015 - 21:18

    تحياتي للأخ كاره الظلام . أما أنت أستاذ لقمان فكان عليك فضح الكثير عن حزب اللات الرافضي

  • متتبع.ع
    الإثنين 11 ماي 2015 - 21:49

    والله لأشكر جنود الخفاء بهسبريس على صبرهم وتحملهم لقراءة تعليقات لا يستشف منها القارئ سوى الطعن والسباب والتنكيل ، وهي اللغة التي يتقنها العربان ، بدلا من الجنوح إلى التأني والموضوعية وعقد مقارنات والتأكد من المعلومة قبل اختزانها في دماغه ، روائح كريهة تنبعث من تعاليق بعضهم.. شكرا هسبربس مرة أخرى .

  • كاره الضلام
    الإثنين 11 ماي 2015 - 23:02

    تقول له ان الامارات تحقق اعلى معدل نمو في المنطقة فيقول لك انهم لا يصنعون شيئا و تحدثه عن ارتفاع الدخل الفردي و مستوى العيش فيقول لك ان الغربيين هم من يصنع لهم كل شيئ، الغرب يحقق لهم معدل نمو مرتفع؟ و تحدثه عن قوة سياحية عالمية اصبحت وجهة لكل سياح العالم و يقول لك ان ايران ارسلت قمرا الى الفضاء،مع ان دولا لا ترى بالمجهر لها اقمارها و لا تعتبر الامر انجازا،و نقول له ان روسيا اهانت الملالي برفضها بيع طائرات حربية و يقول لك انها تصنع السلاح، و تقول له ان روسيا التي هي مزود الملالي بالسلاح تتسول فرنسا لتبيعها فرقاطة و يقول لك ان ايران تصنع الفرقاطات، و حتى لو سلمنا ان ايران قوة صناعية تصدر السلاح الى العالم، ما علاقة هدا بالمقاومة و حزب الله؟ هل يصبح حزب الله مقاوما شريف لان ايران تصنع السلاح؟ متى كانت القوة شريفة اصلا؟ الحزب الجوعان الى الكرامة لم يصدق نفسه حينما امتلك السلاح فظن ان باستطاعته السيطرة على من يريد و الثار من الاعداء الخالدين و عاث في الخلق ارهابا تحت دريعة مقاومة اسرائيل،و اليوم زال القناع عن السدج و انتهى الامر و باتت نهايته حتمية و لا عزاء للمتعويين

  • كاره الضلام
    الإثنين 11 ماي 2015 - 23:46

    ادا كانت ايران قوة اقتصادية عكس العرب فلمادا يدهب شيعة لبنان للعمل في الخليج و لا يدهبون الى ايران؟ اليس المنطقي ان يدهبوا الى دولة الشيعة التي دينون لها بالولاء فيندمجون في اقتصادها بدل ان يولو وجوههم شطر البلاد التي يكرهونها؟ قبل سنوات تدخل نصر اللات في شؤون الخليجيين في احدى خطبه فهمت دولة الامارات بطرد جميع اللبنانيين الشيعة من راضها و هم بالآلاف، فهرع نصر اللات الى حليفه الشيعي نبيه بري ليتوسط لدى الامارات،لمادا يتعرض شيعة لبنان للمهانة و يشتغلون في بلد يعادونه و يحترس منهم عوض ان يدهبوا الى ايران الحضن الطبيعي لهم؟ الجواب امران اثنان: الاول هو ان ايران اقتصاد مضعضع ضعيف و السبب التاني هو ان ايران تعتبر شيعة العرب مجرد ادوات للسخرة و لبس اهلا او عشيرة لتفكر في مصائرهم، هي تفكر فيما سيسدونه اليها و كيف يخدمون مشروعاها و ليس فيما ستمنحهم هي،و الاموال التي تنفقها على العصابات ليست صدقات و انما نفقات لتسيير المشروع السرطاني دون ان تسقط دماء المجوس و التضحية فقط بدم الشيعة العرب الرخيص،و نفس الشيئ تفعله الان مع شيعة افغانستان الدين استقدمتهم لسوريا للقتال الى جانب الاسد

  • loujdi
    الثلاثاء 12 ماي 2015 - 01:15

    كاره الظلام يبدو لي أنه ليس لديك تكوين علمي لهذا لا تفهم ما معنى قوة التكنوليجية الإيرانية، و تقارن ما بين مصر و إيران ڢي مجال الأقمار الإصطناعية، سأوضح لك بشكل بسيط:

    إيران لديها "lanceur" إيراني 100%، زيادة على القمر الإصطناعي 100%، أما مصر ف قمرها الإصطناعي ليس 100% بعد و ليس لديها أي "lanceur". الدول اللتي لديها lanceurs و ترسل أقمارها الإصطناعية بإستقلالية تامة هي معدودة على رأس الأصابع في العالم: الصين, الولايات المتحدة, فرنسا لوحدها و أوروبا بشكل عام لديها أريان، الهند, إيران، إسرائيل و اليابان, روسيا و أكرانيا.

    كل ما قلته في النقاط الأخرى مردود عليه بنفس الطريقة.

    مثلا إيران تصنع سيارة 100% إيرانية بمحرك إيراني (Melli), و الدول القادرة على ذلك أيضا تعد على رأس الأصابع في العالم، لا تركيا ولا مصر ولا بدو الخليج بالطبع يستطيعون القيام بذلك.

    كفى بروباغندا فارغة، عندما نرجع للأرقام كما بينت لك، نجد مدى التقدم الإيراني المتقدم جدا على العرب المستهلكين لكل التكنولوجيا الغربية دون قدرة على تصنيع مثلا. وللقارء الكريم الحرية في التأكد من ذلك بنفسه.

  • loujdi
    الثلاثاء 12 ماي 2015 - 09:24

    كاره الظلام تقارن ما بين مصر و إيران ڢي مجال الأقمار الإصطناعية، سأوضح لك بشكل بسيط:

    إيران لديها "lanceur" إيراني 100%، زيادة على القمر الإصطناعي 100%، أما مصر ف قمرها الإصطناعي ليس 100% بعد و ليس لديها أي "lanceur". الدول اللتي لديها lanceurs و ترسل أقمارها الإصطناعية بإستقلالية تامة هي معدودة على رأس الأصابع في العالم: الصين, الولايات المتحدة, فرنسا لوحدها و أوروبا بشكل عام لديها أريان، الهند, إيران، إسرائيل و اليابان, روسيا و أكرانيا.

    كل ما قلته في النقاط الأخرى مردود عليه بنفس الطريقة.

    مثلا إيران تصنع سيارة 100% إيرانية بمحرك إيراني (Melli), و الدول القادرة على ذلك أيضا تعد على رأس الأصابع في العالم، لا تركيا ولا مصر ولا بدو الخليج بالطبع يستطيعون القيام بذلك.

    كفى بروباغندا فارغة، عندما نرجع للأرقام كما بينت لك، نجد مدى التقدم الإيراني المتقدم جدا على العرب المستهلكين لكل التكنولوجيا الغربية دون قدرة على تصنيع مثلا. وللقارء الكريم الحرية في التأكد من ذلك بنفسه.

  • HARMOMO
    الثلاثاء 12 ماي 2015 - 22:14

    منذ قرون ونحن أمة تسير بجماجم مجوفة وفارغة .. ان مرت فيها الريح صفرت .. وان مر عبر هذه الجمجمة صوت سمعنا تردد الصدى في الكهوف الكبيرة لأن جماجمنا كهوف ومغاور خالية حتى من الوطاويط .. ولن ابالغ ان قلت: ان دخل فأر جماجمنا ليأكل لمات جوعا في زواياها الفارغة .. وان نقرنا بأصابعنا على رؤوس العرب من المحيط الى الخليج لسمعنا رنينا لأوعية جوفاء لاتضاهيها حتى سيمفونية الطناجر للعرعور عندما أعلن الثورة بالقرع على الطناجر .. وربما كان من الأجدى والأقوى لو أنه نصح بالقرع على رؤوس الناس .. لأن الرؤوس المجوفة أقوى طبول في الوجود

  • كاره الضلام
    الأربعاء 13 ماي 2015 - 01:01

    لازال يحدثنا عن الاقمار و الصناعة و الشعب الايراني يتضور جوعا و يمرض و لا يجد الدواء ،يتحدث عن الاقمار و نسي الفرقاطات التي صنعها الملالي ي الحلم،و يحدثني عن التكوين العلمي و هو يعتقد ان اماما يوجد في غار الى آخر الزمان،و يتحدث دون ان يستطيع الانعتاق من ثنائية الشيعة و السنة او المجوس و العرب، لا يستطيع ان يتاقلم مع المكان و الزمن فخطابه هو هو و لو ناقش سويديا لقال له انتم العرب كيت و كيت،ثم هو يتهرب من الاسئلة التي لها علاقة بالموضوع ،ما دخل تصنيع الملالي بمقاومة حزب اللات؟هل لو فرضنا ان الملالي يصنعون شيئا ما يصبح الحزب شريفا؟ان مجرد علاقة الحزب بالملالي يفقده صفة المقاومة دون ان نعيد عليكم كلام نصر اللات نفسه الدي يقول فيه ان لبنان جزء من الجمهورية الاسلامية،هل من يعتبر بلده جزءا من دولة اجنبية مقاوم ام عميل؟و السؤال التاني هو ادا كانت ايران قوة اقتصادية لمادا لا يدهب الشيعة العرب ليشتغلوا فيها بدل دهابهم الى الخليج؟الخرافيون يهربون من الحاضر فيقول لك ان ايران ستصبح كدا وكدا في عام كدا وكدا،ربما و لكن العرب يهينونها الان و ليس في المستقبل،فمتى ترد ايران العظمى على العرب الصغار؟

  • كاره الضلام
    الأربعاء 13 ماي 2015 - 15:24

    الحزب الارهابي الدي اضطهد الفرقاء اللبنانين باسم المقاومة و نعت المسيحيين الموارنة بانهم حاضنة العملاء اقام الدنيا و اقعدها ليخلص عميلا لاسرائيل من السجن يدعى فايز كرم و لم يرتح حتى اخرجه من السجن و دلك لانه ينتمي لحزب حليف له في السياسة، حزب مقاوم يخلص عميلا للعدو من السجن رغما عن الدولة فقط لانه حليف له في الانتخابات، و هدا يدل بوضوح على ان غاية الحزب لم تكن المقاومة ابدا و انما هي السلطة و التسلط على لبنان المنكوب، و هدا الحزب الدي خلص عميلا لاسرائيل عدب اشخاصا مقاومين شيعة فقط لان خطهم المرجعي يبتعد عن قم و يخالفها و هم اضطهدوا الامام حسين فضل الله قبل موته لانه اصدر بضع فتاوى تخالف فتاوى قم مع انه من اشد اعداء اسرائيل و تعرض لمحاول اغتيال كدات تودي بحياته، و آخر جرائم الحزب الارهابي هو ما اصدرته هيومان رايتس ووتش عن تجنيده للاطفال في صفوفه و الدفع بهم الى المستنقع السوري،الحزب الدي يخفي القتلى على الاهالي في الضاحية و يدفنهم خلسة و يوصي اهاليهم بالتكتم انفضح امره،حزب مقاوم يجند اطفالا و يبعث بهم خارج البلد و يخلص عملاء و يقتل مقاومين،انتهت الخدعة و اصبح اللعب على المكشوف

  • loujdi
    الأربعاء 13 ماي 2015 - 15:45

    لقد أثبت لك بالأدلة و الأرقام التفوق التقني و العلمي لإيران على غيرها من العرب و حتى الأتراك، مستقبلا هي مرشحة لتصبح من الدول العشر الأوائل عالميا المتحكمين في التقنية.

    ردك كان مجرد هرطقة كلامية دون براهين رقمية، و عندما عجزت عن الرد في الموضوع الإيراني قفزت منه لحزب الله، أوضح هنا منهجية ردودك و طرق القفز من موضوع لآخر مع الكثير من الحشو الأدبي و الإنعدام التام للأرقام.

    فيما يخص حزب الله، الموضوع بسيط و لا يحتاج لكل هته الهرطقات الكلامية، حزب الله أثبت أنه يحارب عسكريا إسرائيل، إيران أثبتت أنها ترسل سلاح لحزب الله، و ترسل سلاح كذلك لحماس و لم تنكر حماس أبدا ذلك، الزهار الحمساوي أكد ذلك في مجموعة خرجات.

    إذن، في المقابل، يا من تقول أن إيران مجرد جعجعة دون طحين، من هي الدولة السنية اللتي تسلح ضد إسرائيل؟ أريد إسم دولة واحدة تقدم سلاح ضد إسرائيل؟ تركيا؟ قطر؟ الإمارات يا مادح الإمارات؟ السعودية؟ هههه موقفكم مشين بصراحة.

    هته الدول لا تستطيع تقديم رصاصة واحدة ضد الصهاينة لأن كل سلاحهم أمريكي عكس إيران المستقلة ذاتيا عن أمريكا و لها مشاريع تسليح ذاتية.

  • ريان الانجليزي
    الأربعاء 13 ماي 2015 - 16:03

    كاره الظلام يبدو أن لك معلومات كثيرة عن الروافض … لك ألف سلام . أسأل الله أن يقويك على أعدائه الرافضة

  • كاره الضلام
    الأربعاء 13 ماي 2015 - 16:33

    الموضوع هو هل حزب الله مقاوم ام لا و انت الدي يتهرب من الموضوع الى خرافاتك المضحكة عن الصناعة الايرانية، ادن فلنعد للموضوع و هو هل حزب اللات مقاوم ام لا، تقول ان الحزب اتبث انه يقاوم اسرائيل و ان ايران تزوده بالسلاح،و نحن قلنا لك ان دلك ليس مقاومة لان هدفه هو السيطرة على لبنان خدمة لمشروع الملالي الدي تحدث عنه نصر اللات صراحة، حزب اللات لم يكن ابدا مقاوما لاسرائيل و هو الدي وقع هدنة معها رغم وجود اراضي محتلة في شبعا،و ادا كان مقاوما لاسرائيل فمادا يفعل في سوريا و العراق و اليمن؟و ادا كان مقاوما فلمادا يمنع غيره من محاربة اسرائيل؟ لمادا يصر على ان ينسلح وحده؟هدا هو الموضوع و هو الدي لم تجب عنه، اما قولك ان العرب لا يحاربون اسرائيل فمضحك،الم تحارب مصر اسرائيل ٌقبل وجود حزب المتعة؟و مع دلك فانت تؤكد انك غير قادر على التفكير خارج الثنائية المدكورة،نحن لا يهمنا العرب و حربهم او مهادنتهم لاسرائيل، و نحن كمغاربة لا نرى اسرائيل عدوا لكي نرضى عمن يحاربها و نعادي من لا يحاربها،اسرائيل لا يحاربها احد سواء من العرب ام المجوس و الفرق بينهما هو في الشعارات و العنتريات الفارغة

  • loujdi
    الخميس 14 ماي 2015 - 13:25

    إسرائيل تحاربها إيران، هناك صراع تقني و على النفوذ في المنطقة بين البلدين، عليك بالعودة لخطاب أوباما الأخير و إعترافه بالقوة الإيرانية و تفهم التخوف الإسرائيلي من القوة الإيرانية الصاعدة، عليك بالعودة للحوار الأخير للرئيس المخابرات العسكرية الإسرائيلية مع البيبيسي اللذي قال فيه أن عدوهم الحالي هو إيران و أن إسرائيل مستعدة لعقد شراكات مع أصدقائها عرب الخليج و مصر لضرب المصالح الإيرانية، عليك بالعودة لكل ما يكتبه الناشطون في الإيباك اللوبي الصهيوني القوي في أمريكا فجل نشاطهم الحالي و كتاباتهم تتجه للضغط على الإدارة الأمريكية لكي تعتبر إيران عدو و ليس حليفا إستراتيجيا في المستقبل و عدد كبير منهم يدفع أمريكا لضرب إيران عسكريا.

    كل المعطيات تبين بالواضح أن إيران و كل حلفائها في حرب إستراتيجية مع إسرائيل و أمريكا. العربان هم مجرد أدوات رخيصة الثمن يستعملونهم في هته الحرب، إستعملوهم سابقا لضرب العثمانيين و تفكييكهم و الآن يستعملونهم في محاولاتهم لضرب القوة الإيرانية.

  • رشيد ايت سي
    الجمعة 15 ماي 2015 - 14:29

    حزب الشيطان ليس إلا نسيج من أبناء المتعة القادمين من إيران الفارسية صاحبة الدين المجوسي .
    حمدا لله على كشف هذا الحزب الملعون وهذه الدولة السسانية الكارهة لكل سني لعموم الشعب العربي والامازيغي والكردي …إلخ المسلم صاحب المذهب السني المحمدي لضعاف العوام عندنا …

    لا قيمة لهذا الحزب الملعون وهذه الدولة المجوسية ولكل شيعة العالم وعلى قلتهم أبناء اليهودي إبن سبأ بعد اﻷن ..

  • رشيد ايت سي
    الجمعة 15 ماي 2015 - 14:35

    تحية لكل مسلم سني في العالم أينما كان .

    والعنة لكل شيعي نجس وسخ مجوسي إبن المتعة أينما كان ولا أحسب أن الشيعة ليست إيلا فتاتات متفرقة بين إيران الملعونة ولبنان وقلة قليلة في بعض الدول

    الموت لﻹيران الموت لشيعة أبناء اليهودي إبن سبأ

  • la bêtise est indomptable
    الأربعاء 27 ماي 2015 - 02:33

    هناك شيء غريب وهو نوع من الحيلة التي تنطوي على كتير من المتابعين. فأخونا "الوجدي" حينما لم يجد رداً مقنعاً على دفوعات "كاره الضلام" الدي أحييه، شرع في التنطط مستشهداً بما يقوله الاسرائيليون و الأمريكان عن قوة إيران!! فهل الأعداء يترامون بالزهور ؟ كيف لي أن اعترف بقوة عدوي ليظهر أمام قطيعه بمظهر الراعي الأمين ؟ في الاتجاه المعاكس ، نفس القطيع نجده يستشهد بإسرائيل لتخوين القادة العرب. إلإخوان استشهدوا بإيهود باراك وهو يتني على مبارك قبل تنحيه على السلطة. إذا كان مبارك صديق لاسرائل، فلماذا يصرح باراك بصداقته له في دلك الوقت بدات وهو يعلم أنه لا يقدم خدمة له في هذا التوقيت ؟ بهذا التصريح باراك كان يغرق مبارك أكتر فأكتر…انها لا تعدو تكون "قبلة يهودا " LE BAISER DE JUDAS. وهنا يكمن خطأ كاره الضلام ! إيران هي حليفة لإسرائيل وأمريكا !

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 2

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 1

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 2

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 3

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز