محاولة إعدام الديمقراطية ووأد الأمل

محاولة إعدام الديمقراطية ووأد الأمل
الخميس 21 ماي 2015 - 08:07

ما يقع اليوم في أرض الكنانة، مصر، من ظلم وجور وطغيان، وفساد وإفساد وإجرام، وسفك للدماء البريئة وأحكام ظالمة، لا يعني المصريين وحدهم، وإنما يعني عموم الأحرار والحقوقيين في العالم، يعني كل الضمائر المؤمنة بعدالة قضايا الشعوب المظلومة، وحقها في تقرير مصيرها السياسي والإقتصادي والاجتماعي عبر صناديق الاقتراع والشرعية، وخيار السلمية لا العنف، وإن طغى الظالمون وتجبروا.

إن الظلم إلى زوال ولو بعد حين، قال تعالى ﴿ إِنَّ فِرْعَوْنَ عَلَا فِي الْأَرْضِ وَجَعَلَ أَهْلَهَا شِيَعاً يَسْتَضْعِفُ طَائِفَةً مِنْهُمْ يُذَبِّحُ أَبْنَاءَهُمْ وَيَسْتَحْيِي نِسَاءَهُمْ إِنَّهُ كَانَ مِنَ الْمُفْسِدِينَ * وَنُرِيدُ أَنْ نَمُنَّ عَلَى الَّذِينَ اسْتُضْعِفُوا فِي الْأَرْضِ وَنَجْعَلَهُمْ أَئِمَّةً وَنَجْعَلَهُمُ الْوَارِثِينَ * وَنُمَكِّنَ لَهُمْ فِي الْأَرْضِ وَنُرِيَ فِرْعَوْنَ وَهَامَانَ وَجُنُودَهُمَا مِنْهُمْ مَا كَانُوا يَحْذَرُونَ ﴾ صدق الله العظيم ، وإن وعد الله المنتقم لمستمر في الزمان وممتد في المكان رسالةً لكل المظلومين والمستضعفين.

إن الأحكام الجائرة والظالمة عنوانٌ لرغبة جامحة متعطشة للدماء، رغبة قيادة الانقلاب العسكري الدموي، ورموز “الثورة المضادة” في إعدام الديمقراطية ووأد الأمل.

الحكم بالإعدام على محمد مرسي، الرئيس الشرعي لمصر يعني، مما يعنيه، رغبةً لقتل “الرمز القائد” في صدور أحرار العالم وكل المستضعفين، وفي مقدمتهم ولا شك شعب مصر العظيم.

الحكم بالإعدام على الشيخ الفاضل يوسف القرضاوي، يعني، مما يعنيه، رغبة في إسكات صوت العلماء المخلصين، المنحازين لضمير الأمة ووجدانها.

الحكم بالإعدام على منتخبي الشرعية يعني، مما يعنيه، رغبة في وأد صناديق الإقتراع ونحر التجربة الديمقراطية في بلاد الكنانة.

إن قيادة الإنقلاب الدموي تريدها نارا محرقة للأخضر واليابس، نار تحرق ولا تذر.

إنهم يخربون بيوتهم بأيديهم. وسيشعلونَ بتهورهم وتعطشهم للدماء، حربا أهلية – لا قدر الله – لا ندري كم ستحصد من الأبرياء، نسأل الله اللطف بمصر وبأهل مصر.

إنهم في طريقهم لإخراج نسخة جديدة من “الهجرة والتكفير”، أو ليست الهجرة والتكفير إلا نتاج ظلم السجون والمعتقلات وويلات التعذيب وجحيم الاعتقالات، أو على الأقل فقد كنت مثل هذه المآسي تربة خصبة لنشأة الفكر الديني المتطرف الذي لا يؤمن بالحوار لأنه في البدء لم يعطى أي فرصة للحوار.

إنهم يريدون أن يصنعوا من أنفسهم فراعنة تحكم بالحديد والنار وتقتل الحضارة والقيم والمبادئ والإنسان.

إنهم في الطريق الخطأ.

إنهم في الطريق المسدود.

إنهم في طريق الدم الذي يمسي فيه الجميع خاسرا، وفي الغالب لا يصبحون.

إن مصر اليوم لا تحتاج لعالم يندد ومنتظم دولي يستنكر ، وإنما لتدخل أممي حاسم لإعادة الأمور إلى نصابها كي لا تصل مصر إلى ” نقطة اللاعودة “، نقطة الفوضى الشاملة التي لن تستثني أحدا.

لقد قالت الصناديق كلمتها فأبيتم إلا أن تخرسوها ببنادقكم،

لقد قال الشعب كلمته، فسجنتم من اختارهم في زنازنكم،

لقد أراد البسطاء الماء والخبز والهواء والحياة فسرقتم منهم الماء والخبز والهواء والحياة، فماذا تنتظرون منهم أن يقولوا لكم.

ورغم ذلك لم يقولوا إلا (حَسْبُنَا اللهُ وَنِعْمَ الْوَكِيلُ).

إن قيادة الانقلاب تسير إلى الهاوية، وعلى أحرار العالم أن يتدخلوا قبل فوات الأوان، لإنقاذ ما يمكن إنقاذه.

وأنا أتابع لائحة المحكوم عليهم بالإعدام، من طرف القضاء المسخر، تذكرت قولة منسوبة لأمير الجهاد بالريف المغربي، الأمير محمد بن عبد الكريم الخطابي، قالها يوم بلغه خبر استشهاد الشيخ حسن البنا، فأعلنها صرخة مدوية لازالت جدران الزمن ترد صداها، قالها كلمة وموقفا يشهدان للرجل عبر الأزمان مخاطبا شعب مصر قائلا (ويح مصر وإخوتي أهل مصر، لقد قتلوا وليًّا من أولياء الله .. و إن لم يكن حسن البنا ولي .. فليس لله أولياء ! )..

لقد قتلتم يا قادة الانقلاب الكثير من أولياء الله ولاشك.. قتلتم الكثير من الأبرياء ولاشك.. فمن يطفؤ هذه النار المستعرة؟

اللهم لا نسألك رد القضاء ولكن نسألك اللطف فيه .. رحماك يا أرحم الراحمين.

‫تعليقات الزوار

1
  • zaer
    الخميس 21 ماي 2015 - 13:43

    طوال حياة حركة الاخوان المسلمين منذ ولادتها و اعتقد انها اليوم قد شاخت لم تحصد الا الهزائم؛ قل لنا اين انتصرت، و الموت لا محال مآلها و انا لله و انا اليه راجعون. و اكثر ما اخافه على هذه الحركة ان تبيع نفسها في آخر عمرها للصهيونية

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30

احتجاج أساتذة موقوفين