المطلوب استقالة الحكومة

المطلوب استقالة الحكومة
السبت 30 ماي 2015 - 22:24

عندما تم منع فيلم عيوش من العرض في القاعات السينمائية؛ سمعنا أن القرار قرار حكومي ، وأن الأسباب تكمن في تشويه صورة المغرب و إهانة المرأة المغربية و داك الشي…

وموضوع الفيلم ،كلنا نعرفه،و قليلون جدا جدا من رأوه!!!!

وللتذكير فقط، فالفيلم إياه (بغض النظر عن تأييد عرضه أو معارضته)؛ لن بفرض على الناس الذهاب لمشاهدته ؛ فمن شاء فليذهب و من أبى فله ذلك..

غير أن العرض الذي قدمته جينيفر لوبيز، على (القناة الوطنية 2M!!!)،له سياقات أخرى..

وبداية لابد من التذكير بأن ماقدمته لوبيز ؛لم يكن مفاجئا أو جديدا؛ فالنهار الزين كيبان من صباحو!؛و هكذا رأينا (الفنانة) في الندوة الصحفية بملابس في منتهى الشفافية!! ثم؛ فهي لم تكن أول من استن هذه السنة (السيئة) ،فقد سبقتها أخريات ؛أذكر منهن فقط شاكيرا..

وآخرون أيضا؛منهم؛ذاك الشخص الذي كشف عن مؤخرته.. أمام آلاف المشاهدين..

هل ماتم عرضه في موازين سابقا، أو ما يتم عرضه هذه الأيام، أو ما سيتم عرضه في السنوات المقبلة..لم يكن متوقعا؟ مفاجئا؟ غير متوافق عليه؟ أخفوا مشاهد منه عن(المركز السينمائي المغربي)!!!؟؟؟؟

الجواب قطعا بالنفي..

إن العرض الذي قدمته لوبيز وهي (لابسة من غير هدوم) وصويحباتها و أصحابها؛ على إيقاعات صاخبة ؛و حركات جنسية فاضحة؛ضمن سيناريو إيروتيكي (كيكمل الباهية)..إن هذا العرض هو عرض مرتقب و منتظر مع سبق الإصرار؛إعدادا و تهييئا ودعاية و استشهارا و دعما و لوجيستيكا؛ونقلا مباشرة على قنواتنا((الوطنية..)..

هل كان ينقص عرض الليلة شيئا !؟ لا أعتقد..فكثير من الأعمال الفنية يترك مبدعوها للمشاهدين هامشا للتخيلات؛ زيادة في التشويق و الإثارة..!!

هل قلت عملا فنيا..؟ هل تحدثت عن مبدعين..؟

بالمناسبة..ألا يندرج فيلم عيوش ضمن الأعمال الفنية (دون حكم قيمة)..؟ ألا يحسب عيوش نفسه ضمن خانة المبدعين؛حتى و لو كان رديئا..؟

وإذا..

هل هناك فرق بين فيلم عيوش ، وعرض الجمعة على 2M..؟؟

هل هناك فرق بين أبيضار وأخواتها،و بين لوبيز و(أنخيلاتها)..

هل هناك فرق بين المشاهد الحميمية التي لم نشاهدها في شريط عيوش، والمشاهد الساخنة التي تفننت الدوزيم في عرضها من كل الزوايا ..؟؟

هل يشكل فيلم عيوش هدما للأخلاق،وإشاعة للفاحشة، وتحديا و صدمة لطبيعة المجتمع المغربي المحافظ..؟؟

وماذا عن ما قدمته جينفير يومه الجمعة ، في شهر شعبان ؛على بعد أيام من رمضان ،و لى أبواب الإمتحانات !!؟؟؟

جات تباركنا لعواشر؟؟ ..هذا العري..و هذه الخلاعة..وهذه الإيحاءات الجنسية الفاضحة و المتكررة..؟؟ أين و كيف نصنفها..؟؟ و ما آثارها و انعكاساتها هلى الشعب المغربي المسلم..!!؟؟ ومن رخص لها أصلا..؟؟ و من سمح باقتحام ما سبق ذكره بيوت المغاربة..؟؟أمام أبنائنا و زوجاتنا و آبائنا و أخواتنا و إخواننا..؟؟

من يتصدى للأجوبة.. ؟؟وزارة الشؤون الإسلامية..؟؟وزارة التربية الوطنية..؟؟ وزارة الثقافة..؟؟ وزارة الإتصال..؟؟ وزارة الداخلية..؟؟ وزارة السياحة..؟؟ وزارة الشباب..؟؟ وزارة العدل..؟؟

أم كل هؤلاء و في مقدمتهم رئيس الحكومة..؟؟

كلهم يعرفون الجواب..و كلهم كانوا يعرفون ماحصل ،و ما سيحصل مستقبلا..؟؟

كلهم مسؤولون عن عرض هذا (المنكر) ،أمام أعين الملايين من المغاربة المسلمين..كلهم مسؤولون عن هدم الأخلاق..عن إشاعة الفاحشة..عن زعزعة عقيدة المسلمين..عن تبذير الملايير من أموال هذا الشعب المقهور..و التي كان يمكن صرفها على الذين لا يجدون دواء..على الذين لا يجدون حطبا و غطاء طوال أيام الفصل القارس…على الذين يتضورون جوعا…على..على..

المنع هنا ..و الإرغام على المشاهدة هناك؛ليس كيلا بمكيالين..بل هو إما انبطاح..أو مساهمة شيطانية في مسلسل الإلهاء ؛ و إشغال الناس عن الوعي بقضاياهم الحقيقية و المصيرية..

و المطلوب..؟

أن يستقيل كل هؤلاء..و في مقدمتهم رئيس الحكومة..

‫تعليقات الزوار

11
  • الحسنية
    الأحد 31 ماي 2015 - 00:26

    لا انكران طريقة المناقشة والتحليل كانت منطقية جدا .لذلك فعمل نبيل عيوش كان تعبيدا لطريق سلكها الاولون ولا باس في ان ينحو حذوهم او قد يجدد في بعض المقاطع .

  • عائشة
    الأحد 31 ماي 2015 - 00:58

    والله قد أصبت وأجدت..عرض لوبيز يوم الجمعة على قناة °°°°°2M على بعد أيام عن شعر رمضان الفضيل و الدروس الحسنية الرمضانية لا نجد له تبريرا مقنعا ولن يشفي غليلنا سوى استقالة وزير الاتصال المسؤول الاول أمام الشعب ..كما يجب مساءلة جمعية مغرب الثقافات عن الاموال اللتي تصرف بلا حساب لاستقدام °°°°°°أمريكا بدل مساعدة المغرب المقصي والمهان والبردان والجائع والمريض مرضا معضلا لا دواء له اسمه الخنوووع

  • moussa
    الأحد 31 ماي 2015 - 01:00

    استقالة الحكومة حل اول.

    هناك حل ثان وهو ان يلغي مصطفى الخلفي قرار المنع عن فيلم عيوش ويعتذر. هكذا سيكون الانسجام بين امسية الجمعة في 2M والفلم الممنوع.

  • Arabic Muslim marocain
    الأحد 31 ماي 2015 - 12:56

    إذا كان الإسلاميون حكمهم !!…أفكارهم..!! مبادئهم..!! مناهجهم..!!
    …على هذه الشاكلة فصحيح من يدعي أن حكم الإسلاميين اكبر أكبر تهديد حتى على المسلمين انفسهم…!!!
    النفاق في اصنع صوره..!!
    البهتان العظيم!!
    بل ويمكنني أن أقولها هذا هوالارهاب الأسود ليس لأنهم منعوا فيلم عيوش الذي حتى انا والكل لم يتفق مع طريقة معالجته للقصة …
    لكنهم يطبقون المثل حلال علينا حرام عليكم…

  • ابن أنس
    الأحد 31 ماي 2015 - 15:00

    جميل ما كتبت استاذي الكريم
    كثيرا ما تجدني في تعليقاتي على بعض المقالات هنا في هسبريس أدافع عن بلدي وأصفه بأنه بلد القرويين وأنه ورث فقه أهل المدينة المنورة المتمثل في فقه مالك إلى غير ذلك لكن في الحقيقة هذا الآمر قد كان في ما مضى أما اليوم فبخلاف ذلك، اليوم بلدنا بلد موازين والدوزيم… أي العري والخلاعة…

    انشر هسبريس

  • berbere
    الأحد 31 ماي 2015 - 23:07

    الى 2
    ولما بحاسب الوزير؟سواء هو او غيره الشعب ما بقات عندو قيمة ليغايديروه تايديروه.
    لما يحاسب الوزير ونحن لم نرى احدا رافض لدلك؟
    +
    هناك من هو اعلى من الوزير هناك ملك ..
    المغرب كله يعرف ان المهرجان تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة وليس برعاية الوزير الفلاني او الحزب العلاني .
    نعلم ان لكل دولة لها سيادة وهبة تعرف كيف تفرضها .
    هناك عقود وشروط من حق اي كان ان يشترط ما يريد والاخر يا يقيل يا يشوفو حد اخر يقبل بها.

    نحن نعلم ان اغلاط الاسلاميين هي تعدد الزوجات اما المسخ باين واش نتاع الاضداد نتاعهم.هديك الفعلة نتاع دوزيم وهي من يجب محاسبتها والفائمين على المهرجان هدا الا اعتبرنا دلك مس بهوبتنا الاسلامية سي نون فلنحاسب دوزيم وحدها باعتبارها قناة عمومية لاتحترم مشاهديها.

  • محمد أيوب
    الإثنين 1 يونيو 2015 - 11:47

    الكيل بمكيالين:
    "المنع هنا..والإرغام على المشاهدة هناك؛ليس كيلا بمكيالين..بل هو إما انبطاح..أو مساهمة شيطانية في مسلسل الإلهاء؛وإشغال الناس عن الوعي بقضاياهم الحقيقية والمصيرية.."..ان"المنع هنا والارغام على المشاهدة هناك"ما هو الا كيل بمكيالين من طرف من يملك سلطة القر ار ببلدنا..والأكيد أنه ليس الحكومة،فقد قالها بنكيران بملء فيه في لقائه على الجزيرة مع الصحفي أحمد منصور..لا أشاهد الأفلام لأنني أقطن بمدينة لم يبق فيها وجود لقاعة سينيمائية غير واحدة وهي غير معنية بعرض سوى الأفلام الرديئة..فيلم عيوش لم يتناول الا واقعا نعترف جميعا بوجوده..فمدننا وقرانا توجد بها دعارة بمختلف أنواعها.
    والمشاهد التي عرضتها المغنية الأمريكية لا تختلف في شيء عما يمكن أن يكون موجودا في فيلم عيوش؛والكلمات التي خرجت من أفواه ممثلي عيوش نسمعها بشكل شبه يومي حتى في الشارع العام وليس في الحانات وأماكن الدعارة فقط..
    والمرأة المغربية لا يتم تبخيس مكانتها بفيلم عيوش ولا بغيره،بل هي التي أهانت نفسها وأصبحت سلعة رخيصة يسهل الحصول عليها بأبخس الأثمان سواء ببلدنا أو ببلدان العالم..وهي لا تختلف عن أي أنثى أخرى بكوكب الأرض..

  • FOUAD
    الإثنين 1 يونيو 2015 - 12:26

    موازين تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله!
    هكذا يقدم التلفزيون المغربي الوصلات الاشهارية لموازين!

    هذا هو بيت القصيد الذي يغض الطرف عنه المحللون §
    و اما تحليل الكاتب فمنطقي الى ابعد تقدير! لكن المنطق في المغرب ينقصه la logique
    Mon salam

  • عبد الله الضعيف
    الإثنين 1 يونيو 2015 - 20:00

    تحية إلى هسبريس
    وبعد ،إن الذي يجب أن يستقيل بالمغرب هم هؤلاء الاشخاص الذين يحبون أن تشيع الفاحشة في الذين آمنوا ، ويشوهون سمعة وصورة المرأة المغربية عبر ابتكاراتهم العفنية تحت غطاء حرية التعبير. إن حرية الفرد ليست مطلقة فهناك حدود يجب الوقوف عندها .ومن لا يحترم مشاعر المغاربة وقناعاتهم الدينية ويسيئ إلى مكانة المرأة المغربية، ويسعى إلى تخريب الأسر فقد تجرد من وطنيته ويجب تقديمه إلى العدالة لينال عقابه .
    ويؤسفني جدا أن أطلع على بعض المقالات بأقلام مغربية تدعو إلى الاباحية وهدم الاخلاق في بلد يقوده أمير المؤمنين وشعب معروف بتمسكة بدينه وتقاليد عريقة والكل يعرف أن تلك الجمعيات والاشخاص الذين يروجون لهذه الافكار في المجتمع المغربي ناس مأجورين من الخارج ويتلقون الدعم المالي ، ولكنهم
    لن يفلحوا فالمغربي لن يرضى أن يرى أخته أو أمه تمارس الدعارة مقابل بعض الدراهم فالمغربي غيور على دينه وعرضه وشرفه مهما حول بعض
    الفنانين غفر الله لهم أن يظهروا غير ذلك .
    وإذا لم يعد هؤلاء إلى رشدهم ويستغفروا الله عما صدر منهم ، ويعتذروا للشعب المغربي والمرأة المغربية بالخصوص فسيسلط الله عليهم من لا يرحمهم

  • Ahmed52
    الثلاثاء 2 يونيو 2015 - 01:14

    مع الاسف الاقصاء هو الحل عند المسلمين.

    وشكرا.

  • HARRAK
    الثلاثاء 2 يونيو 2015 - 15:43

    Mes chers Messieurs,
    Il parait que nous autre Marocains, pour ne pas dire arabes et musulmans , nous ne savons réagir qu'à chaud, et ceci malheureusement fait abstraction à un minimum de raison…Tout de suite, il faut que le gouvernement dépose sa démission.
    Le gouvernement a été élu pour trouver des solutions aux citoyens sur des plans qui les aideront à retrouver leur dignité, et leur liberté justement, et pas de mettre un gigantesque rideau pour empêcher les mauvaises images d'arriver à leurs yeux saints!!!!Soyons raisonnable et arrêtons de jouer aux enfants gâtés.
    Mes amitiés

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة