أيها المؤمنون، هناك لائحة طويلة من المنكرات تنتظر تدخلكم البطولي !

أيها المؤمنون، هناك لائحة طويلة من المنكرات تنتظر تدخلكم البطولي !
الخميس 2 يوليوز 2015 - 11:30

أيها المؤمنون، أيها الغيورون الشرفاء الفضلاء الذين أكملوا كل حصة ركعات صلاة التراويح والشفع و الوتر تقبل الله.. أيها المؤمنون الذين ختمتم صلاتكم بالدعاء تم ذهبتم بعدها للتصدق على الأيتام والمساكين ووصلتم الأرحام.. سبحان الله وأنتم عائدون في طريقكم إلى بيوتكم وجدتهم في الشارع العام داخل سيارة الأجرة صغيرة شابا مثليا يستفزكم بلباسه الانثوي..

صحيح لم يعجبكم المنظر ” المقزز” واستفزكم كثيرا فقلتم اللهم إن هذا لمنكر، صرختم وضربتم ووجهتم أحقر النعوت و اخترتم أفضل كلمات السب و الشتم، ركلتم ورفستم حد القتل لو لا لطف الأقدار، أيها الأبطال..

أيها الغيورون الشرفاء، بهذا العمل قد غيرتم الكثير والكثير من المنكر جازاكم الله عنا خيرا، وبذلك قد تخلصت مدينكم و الوطن و الأمة من المنكر بفعلكم البطولي، وأعطيتم النموذج بعملكم هذا لإقامة محكمة تنفيذ على الهواء الطلق في كل مدينة، يحاكم فيها المواطنين من يزعزع عقيدتهم دون اللجوء إلى الأمن و القضاء.

أيها المؤمنون.. أيها الأبطال الشجعان، هل تجرّأ أحدكم يوما ومد يد المساعدة لفتاة يعتدي عليها سارق بسكينه وأنقذها من بطشه !!

هل تحركتم و نددتم في وقفات احتجاجية للجرائم التلفزية التي ترتكب في حقنا كل رمضان، ألا تغيروا منكر وجوه نمطية تسيء إلى تربية أذواق أبنائكم مستقبلا !!

هل تحرك أحدكم بدافع الغيرة على الدين والقيم وخرج يحتج على ما يتعرضن له المحجبات أو حتى من يرتدين غطاء الشعر كموضة فقط من “حڭـرة” وحرمانهن من فرض الشغل رغم توفرهن على خبرة و كفاءة و شواهد عليا !!

هل تحرّك أحدكم يوما وندد بما يحدث للمواطن الضعيف أمام أبواب المستشفيات.. الكرامة أولى من هوية جنس مثلي أم لا !!

هل تجرّأ أحدكم على القبض على ابن مسؤول تسبب في حادث سير مميت تم ترحيله من مكان الحادث دون متابعة قضائية !!

هل تحرك أحدكم يوما وتدخل لإنقاذ شابة يوجهه لها زوجها صفعات على الوجه أمام المارة في الشارع العام و الكل يتفرج ..

أيها المؤمنون، هناك لائحة طويلة من المنكرات في الوطن تنتظر تدخلكم البطولي !

‫تعليقات الزوار

7
  • الطنجاااوي
    الخميس 2 يوليوز 2015 - 15:02

    يا أخي هل دعوتك لفعل كل أعمال الخير التي سردتها هي دعوة لعدم مواجهة الشذوذ والعري؟

  • nadia
    الخميس 2 يوليوز 2015 - 15:04

    bravo pour cette article et bravo pour tes commentaires

  • KITAB
    الخميس 2 يوليوز 2015 - 17:26

    بدلا من عقدك " حلقة " وتقمصك دور الواعظ المرشد ، وتعدادك لمظاهر المنكر التي يتم التغاضي عنها من قبل المؤمنين ، لكن إيمانهم شككت فيه حينما لا يتراءى لهم في تغيير المنكر إلا أصحاب الشذوذ ااجنسي ، تغيير المنكر هذا أصبح مقننا ، وحملته النيابة العامة على عاتقها ، بدلا من استعمال اليد فيه أو بقلبه كأضعف حلقة في تغيير المنكر .

  • ahmed
    الخميس 2 يوليوز 2015 - 22:35

    ايها المغاربة من يزعجكم اكثر ؟ هل هي الفتاة التي تلبس الصاية مرتين او ثلاثة في السنة او الالاف من الباعة المتجولين الدين يستعملون الكلمات الساقطة كل يوم و يحتلون الملك العمومي كل يوم و يرمون الازبال في كل مكان كل يوم؟ او التجاز الغشاشين و التلاميد الغشاشين و الموظفين الغشاشين و وووو
    لمادا لا تحاسبون الرجال الدين يلبسون الشورط؟
    شكرا

  • ندير
    الخميس 2 يوليوز 2015 - 23:08

    رسالتك لم تتضح نعم يوجد منكرات يجب تغييرها نبدأ بالذين يدافعون عن المثليين اولا واذا كنت انت لست شجاعا او غيرك لتدافع عن فتاة بحجابها او بغير حجاب فهذا مشكلك الخاص البلد على طوله وعرضه لا يزال فيه خير والضغط يولد الانفجار والمثليين واصحاب التنورات من ابتلاه الله بشي فاليستتر فالمغرب له اميره واميره مسلم وامارة المؤمنين لها علاقة بشعبها المسلم الابي

  • الشعاع الأخضر
    الخميس 2 يوليوز 2015 - 23:45

    الشذوذ الجنسي مرفوض بكل المقاييس مهما حاول البعض تزيينه بالتمييز بينه وبين اللواط والاغتصاب…،وصاحبه هالك لا محالة إن لم يتب الله عليه،لكن النذالة أيضا مرفوضة وممقوتة و تهلك الجميع.
    عندما شاهدت كيف طارد(المؤمنون)ذلك الشاذ وأهانوه زاد يقيني أن هذا الشعب شعب حــگــار،ينكّل بالضعيف و يمجد القوي وهو يعلم أنه شـفّار.
    الله ستار،وقد أمر نبيه بالستر فقال:"لا يستر عبد عبداً في الدنيا إلا ستره الله يوم القيامة"و"كل أمتي معافى إلا المجاهرين،…"،والشواذ يحرصون غالبا على إخفاء ميولهم وهوياتهم عن محيطهم،بيد أن المخابرات الشعبية( HDI)تأبى إلا البحث عن الإثارة والفضائح وهتك الأستار،فــ"البق مَيزهق".فهل على المنحرف أن يلبس طاقية الإخفاء؟
    بعد الإعتداء على ذلك الشاذ هل سيقلع عن شذوذه؟مستحيل،فهذه الفئة تعاني من خلل بنيوي،واعلموا معشر(المؤمنين)أن زمن الرسول لم يخلُ من شواذ ومخنثين،وكان عقابهم:الإخراج والإبعاد،لقد أراد قوم لوط إخراج المؤمنين:"أخرجوهم من قريتكم،إنهم أناس يتطهرون"،فكانت المعاملة بالمثل،ولا أساس شرعي لأية عقوبة أخرى.
    في لُغتنا يأتي الفاعل قبل المفعول به،فناهضوا الفاعل وحاربوه كي ينحصر الفعل.

  • التسامح بين الأمس واليوم
    السبت 4 يوليوز 2015 - 18:30

    هذه من الظواهر الأزلية للإجتماع البشري
    في القرن 16 قال حسن الوزان في : "وصف إفريقيا" الذي ألفه عام 1526م عن فنادق فاس : وأسوأ ما فيها، مساكنة رهط يقال لهم ( الهيوى) وهم رجال يرتدون ثياب النساء ويتحلون بحليهن, يحلقون لحاهم ويقلدون النساء حتى في طريقة كلامهن…ولكل واحد من هؤولاء الأنذال صاحب يتسراه ويعاشره كما تعاشر المرأة زوجها. ولهؤلاء الناس أيضا في الفنادق زوجات أخلاقهن كـأخلاق المومسات في مواخير أوروبا، ولهم كذلك ترخيص بشراء الخمر وبيعه دون أن يزعجهم موظفو الحاشية. ص 232
    فيها أيضا دور عمومية تمارس فيها البغايا مهنتهن بثمن بخس, تحت حماية رئيس الشرطة أو حاكم المدينة. كما يتعاطى بعض الرجال دون أن يثير غيظ البلاط مهنة "البغاء"، فيتخذون في بيوتهم نساء عاهرات وخمورا يبيعونها، بحيث يستطيع كل واحد أن يتناول من ذلك ما شاء بكل طمأنينة. ص 247

    وقال ابن ميمون الغماري في نفس العهد :
    اتيت اٍلى فاس وجدتها روضة من رياض الجنة وذلك بكثرة مجالس العلم ودروسه،..وكثرة العلماء المدرسين، ذكر ستة وعشرين من الذين تتلمذ عليهم في القراءات، والفقه، والتفسير، والحديث، والنحو، والفرائض، والجبر،…

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 1

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30 5

احتجاج أساتذة موقوفين