فايسبوك ويوتيوب يرعيان الإساءة للإسلام

فايسبوك ويوتيوب يرعيان الإساءة للإسلام
الإثنين 14 مارس 2011 - 07:50

لا تتوقف سيول الإساءة للإسلام في الغرب – هذا بمعية إساءات المسلمين أنفسهم على مستويات عدة منها التدين نفسه – وحلقات هذا المسلسل تتابع بدون نهاية ، فبالإضافة لذلك الكم الذي سلف من الإهانات التي أنبأ بها الإعلام والتي لم ينبئ عنها،نجد إساءتين جديدتين لم تلقيا ما لقيته الرسوم الكاريكاتورية المتكررة في العديد من بقاع أوربا، الواحدة لفتاة ألمانية قامت بإنشاء صفحة على الفايس بوك دعت فيها لكتابة القرآن على أوراق المراحيض ، والثانية لبريطانية – وهي ابنة لأم كينية مسلمة – قامت بتنظيم معرض لوحات بها إساءات للإسلام وقالت المتحدثة باسم الصالون الذي تعرض فيه هذه الأعمال في “بايزووتر” أن هناك بعض الأعمال الأخرى غير المعروضة لهذه الرسامة قد تحدث جدلا أكبر ! وينضاف لذلك مطالبة عدد من الصحف اليمينية الأوربية إضافة إلى قيادات سياسية برلمانية وحكومية بطرد المسلمين من أوربا نظرا للخطر الكبير الذي يمثلونه عليها على حد زعمهم. وحسب بعض المصادر الإعلامية فإن ” موقع “يوتيوب” قد لعب خلال الفترة الماضية دورا ملحوظا في الإساءة للإسلام حيث يكشف تصفحه عن عرض مئات الصور والمشاهد المعادية للإسلام والمسلمين وطبقا لمذكرة لوزارة الاتصالات الكويتية فإن الموقع يقوم بتلحين وغناء القران الكريم. ونشر صور تسيء إلى الرسول عن طريق البحث في فيديو تحت عنوان “القرآن ملحن ومرتل”.وكانت الحكومة الباكستانية قد حجبت مؤخراً الدخول إلى موقع “يوتيوب” على أساس أن محتوياته تسيء إلى الإسلام. وأمرت إسلام آباد مزودي الإنترنت المحليين بمنع الدخول إلى الموقع بسبب لقطات ترويجية لفيلم لمخرج هولندي يصف الإسلام بالفاشية, قالت هيئة الاتصالات الباكستانية: إن من شأنه إحداث قلاقل في البلاد. وأوردت تقارير أن محتويات يوتيوب التي يمكن أن تقف وراء قرار حجب هذا الموقع شملت أيضًا الرسوم الكارتونية التي تصور الرسول محمد والتي أغضبت العديد من المسلمين. وسبق أن تمّ حجب هذا الموقع في كل من إيران وتايلاند والهند وأخيرًا تركيا. ومازال الكثيرون يتذكرون الرسوم المسيئة للرسول والتي قامت الصحف الدنماركية والتي كشفت للمسلمين حجم الحقد الغربي الكبير عليهم “.


والغريب أنه بعد النقاش مع مجموعة من الشباب المسلم حول الموضوع لم يبدو أي اهتمام للأمر بل إن بعضهم لم يبد أي استعداد لمقاطعة “اليوتيوب” أو “الفايس بوك” لأن ذلك مندرج عنده تحت حرية التعبير، في حين تساءل أحدهم عما إذا كان “الفايس بوك” و”اليوتيوب” يرعيان الإساءات ضد اليهود وإسرائيل مالذي سيكون مصيرهما ؟ وتساءل آخر : هل المسلمون محتقرون لهذا الحد ؟


وهذه الحملات من الإساءة المتتابعة أثار ردود فعل عديدة وسط فعاليات دعوية وشبابية إسلامية وغير إسلامية في الغرب، وهو ما تبعته عشرات اللقاءات والحوارات المنظمة والعفوية تهدف إلى التعريف بالإسلام والتشجيع على النقاش حوله.


وأمام هذه الإهانات نجد الحكومات العربية لا تحرك ساكنا والشعوب تغط في شخيرها فاقدة أي إحساس أو شعور ، وحتى قضية الإساءة هذه بدأت مع الأنظمة السياسية التي تستتبع الإسلام وتبرر به سلطاته المطلقة في حين قامت بقطع كل فلسفاته الإقتصادية والإجتماعية وحصرته في دائرة تدين فردي لا تقوم له قائمة أمام تناقضات المجتمع التي أفرزها المنهج العلماني الشامل برأسماليته وعقلانيته التي لا تأخذ باليقين ولا بالمآل. لا بل هذه المظاهر التي تجليها حملات الإساءة للإسلام في الغرب موجودة في المجتمعات الإسلامية نفسها ، وهي في الحقيقة مجتمعات ممزوجة بالمتناقضات خمدت نارها اليوم في ظل الجو الثوري العام.


[email protected]


http://www.anrmis.blogspot.com


facebook : hafid elmeskaouy

‫تعليقات الزوار

22
  • hassane
    الإثنين 14 مارس 2011 - 08:18

    Avec ces articles vous rendez un grand service à ces inconus qui dénigrent l’islam. vous leur faites une publicité gratuite.

  • imad
    الإثنين 14 مارس 2011 - 08:30

    وماذا يرعى زنيبر البوبوش youtube ; facebook دفتر يمكن لاي شخص الكتابة فيه.هل سنقول ان الورق نازي لان هتلر كتب كتابه كفاحي على الورق. سير راك معروف لمن كتكتب الله يعفو عليك

  • كلنا مسؤولين أمام الله
    الإثنين 14 مارس 2011 - 08:32

    أينكم يا شباب المسلمين أينكم يا أبناء أمة محمد ص لتردوا عليهم كفى لقد بلغ السيل الزبى.

  • oudad
    الإثنين 14 مارس 2011 - 08:02

    السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
    اخواني الاعزاء اخواتي العزيزات ايها الشعب المسلم ايتها الامة المفضلة اتوجه اليكم بنية خالصة وامل كبير لمقاطعة الفيسبوك واليوتوب
    و الاقبال على المواقع الاسلامية و الثقافية عوض نشر الصور المنحطة وتبادل الاكاديب و تضييع الوقت فيما لا يعود بالمنفعة و الخير على صاحبه
    اتقوا الله مااستطعتم. تفوزا بالخير العظيم .

  • سعيدة
    الإثنين 14 مارس 2011 - 08:08

    إسمع أيها الساذج مشكلتك أنك برميل يثير ضجيجا ، اذهب واقرأ قليلا ، الفايس بوك واليوتيوب أيها الجاهل ليسا دفترين ، هذان موقعان ليسا لله ، إن أصحابهم يربحون ما لا يعد ولا يحصى انطلاقا من المشاركين ، لماذا إذن تعطي هذه المواقع إمكانية حذف كلما يسء ؟
    عفا الله على هسبريس من معلقين يسيئون للشباب المغربي ويجعلونهم بلداء في نظر الآخرين الذين يضحكون من جهل أمثالك.

  • jihad
    الإثنين 14 مارس 2011 - 08:20

    ليس غريبا ان تتم الاساءة لللاسلام من طرف اعداء الله من الغرب ولكن الغريب ان يساء اليه من ابناء جلدتنا من العلمانيين والملحدين الدين لا يدخرون وسعا في وصف الاسلام بالرجعية و التخلف . ولكن الاسلام ات رغم انوفهم فقد وصل عدد المسلمين الى 2 مليار
    مقابل افلاس التنصير ونظريات الالحاد

  • المسكاوي الثوري
    الإثنين 14 مارس 2011 - 08:22

    إلى الأخ عماد، حسبت أنك لأول وهلة على حق فيما تلمح له بركاكة أسلوبك – والمهم الفكرة- صدق لكن لما اطلعت على صفحة كاتب المقال وجدت ما يفند فكرتك المستعجلة وهذا حالكم دائما تسارعون في اتهام الآخرين بدون دليل، وجدث الآتي :
    ” شاب واحد من المشاركين في مسيرة العشرين وسيشارك في العشرين المقبلة خير من بعض المتثاقفين الأسفاء الذين كانوا يصرفون اهتمام الناس إلى الفتن حتى إذا فطنوا بهم تعقلوا،لقد كان أحدهم يتحدث عن فصل الدين عن الدولة ولكن لجبنه لم يبين وجه هذا الفصل فراح يطعن في عقيدة الناس بجهل مركب، وقد قالها شباب العشرين : إمارة المؤمنين ومحو الفصل 19، لا ثثقوا إلا في ذواتكم واستأنسوا بأفكار الآخرين، وهناك فرق بين الإستئناس والخضوع الأعمى.”
    فماذا تريد بعد ذلك

  • صديق الكاتب
    الإثنين 14 مارس 2011 - 08:06

    المسكاوي على الفايس بوك :
    قد يعترض علي أحدهم ويقول : أنت تكتب في هذه الظرفية نظرا للدور الذي يقوم به الفايسبوك واليوتيوب ، وجوابي على هذا الإعتراض : أنه نحارب الإساءة من داخل هذه المواقع ولست مع مقاطعتها كما قد يفهم..

  • khalid
    الإثنين 14 مارس 2011 - 08:04

    لان فيس بوك و مواقع اخرى كانت السبب قى اسقاط الانظمة الدكثا ثورية فكرو فى ثنفير و تكريه الناس من هده المواقع.فكرة غبية و سادجة لابقاء انظمثهم.هده المواقع للجميع الصالحبن والطالحين.فلثسثغله لصالحينا ونبين و نشرح دينانا لهم.و الله ولى الثوفيق.

  • BEN
    الإثنين 14 مارس 2011 - 07:54

    Je ne suis pas contre l’islam,mais je trouve dans le quartier quatre mosquèes très raprochèes et un manque d’ecoles.

  • البوشاري عبدالرحمان
    الإثنين 14 مارس 2011 - 07:56

    تحية السلم والمسالمة وسلام تام بوجود مولانا الامام اعزه الله وبعد
    لا تياسوا من روح الله فانه لا يياس من روح الله الا القوم الكافرون
    ان الله سبحانه يحكم ويرى ويسمع ولا يعزب عنه مثقال درة في السماوات والارض وهو الحكيم العليم
    فها هي اليابان البلد الدي امتاز بالصنع التكنولوجي ولم يجد علماءه بعد الاعتراف برب العلوم وها انتم ترون محيط العالم العربي والعالم الاسلامي يعيش حمى الحرب التي افترضها الدجال الساحر قصد التغيير لصالح اولياءه وها انتم ترون تعطيل الآبار في ليبيا وقبلها كانت معطلة في العراق وزد وقس
    كل هدا سببه الافتقار العلمي الدي يفتقر اليه هؤلاء الماسورين بالخرافة لكونها اصر واغلال تترتكز على قوة مغناطسية تخدد مثلث برمودا حيث عرش الشيطان وتلميده الدجال المتآمرون التي لم تستطع اي دولة فاقت الصنع التكنولوجي ان تدمره
    ارجعوا للقران الكريم فان فيه اية كريمة هي التي منعت اباء واجداد هؤلاء النقلة الخبيثة في الارض التي تتعالى على الاسلام واهله ونسيت الدور الطلائعي الدي لعبه محمد رسول الله الصادق الامين في رسالته الخالدة للعالمين
    فرفقا ايتها الامة العربية والامة الاسلامية بهؤلاء المجانين لكون ان الكمبيوتر الدي صنعته ايديهم سيوصل لهم البيان الاتم لما يعبدون وما هم فاعلين حينها ؟هو سؤال اطرحه عليكم اخوتنا الزوار ولا تدهبوا بعيدا لتعاليقكم لكونم لا تعرفون لهؤلاء الا انا الماثل امامكم لكوني المهدي رقم 12 لو شئت ان اضرم عليهم النار لفعلت ولكن في دلك مجال علمي واعلامي واستعلاماتي وامني وتكنولوجي ووجب الاحتفاظ على الدمة ان وجدناها وهي التي ترتكز على الحكمة ،فابقوا معي اخوتنا لابين لكم ما لا تعرفون وما اعمالهم تلك الا جسا للنبض العربي الدي اهتم في حقبته هده بالمال ونسي مطاردة اسلامه، واسالكم ان تتصلوا بموقع نظرية الخط الاسلامي الثالث وموقع لا للمشروع الخرافي لجماعة العدل والاحسان وموقع الحسن الثاني المظلوم لتعلموا حينها بعد القراءة اني الاحد الدي تكهن به اوائلهم وكما اشار الله “ان يؤتى احد مثلما اوتيتم ” يتبع والنصر لمولانا الامام

  • مواطنة
    الإثنين 14 مارس 2011 - 08:00

    صراحة ساتكلم بشكل شخصي حاولت فتح صفحة في الفيسبوك باسم مسلمة لو اسلام ورفض الموقع
    وغيرت الاسم وبعد فترة اتاتني رسائل من بعض الصفحات الصديقة الاسلامية ان صفحاتهم اقفلت من طرف الموقع
    لا استعجب لان الموقع لليهود وله به مارب خاصة .
    لان من المستحيل ان يصبح صاحب موقع اغنى اغنياء امريكا في اربع سنوات الامر انا ولازم المسلمين ان يتفكرو كما امرنا القران .
    وخصوصا بعد اعلان رئيس المواساد الان خطتهم هي الشعوب واستغلالها
    اي لم يعود في حاجة الى الحكام

  • 3LABAL
    الإثنين 14 مارس 2011 - 08:14

    أينكم يا أسفل السافلين يامن تدعون بحقوق الإنسان والدمقراطية .أهاده هي الدمقراطية وحقوق الإنسان لذى الغرب بتشويه دين الإسلام .قمو من نومكم وأعتصمو بحبل الله إنه الطريق الوحيد لنجاحكم .

  • حسن
    الإثنين 14 مارس 2011 - 08:16

    السلام على من اتبع الهدى.الإسلام باق ولا خوف عليه،ومن ينتقده لا زال في دار غفلون.وقسط من المسؤولية نتحملحه نحن المسلمين لاننا ما فتئنا نتغبى بالديمقراطيات الغربية،متجاهلين ما أنعم به الله علينا بالاسلام،فكما قال سيدنا عمر بن الخطاب :”نحن أمة أعزنا الله الإسلام ،فإدا ابتغينا العزة بغيره أذلنا الله.”فالإنتقادات الغربية للإسلام نابعة من الحقد عليه،وكذالك من ضعف المسلمين وعدم قدرتهم للدفاع عن كرامتهم،نحن ندعي الاسلام وبعيدين كل البعد عليه،في معاملاتنا وتصرفاتنا،باسم الحرية الشخصية،فليس لدينا غيرة على ديننا حتى مع انفسنا،فما بالنا بالبعبد عن هذا الدين.وكلامي هذا فلا أعمم،هناك أناس شرفاء أفنوا عمرهم من اجل نصرة هذا الدين.فنحن كمسلمين يجب علينا أن نستغل ما وصلت إليه التكنولوجية من أجل نصرة المسلمين،فانت باب من ابواب الدعوة للإسلام.واختم بقوله تعالى :”ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين.”

  • سامح
    الإثنين 14 مارس 2011 - 08:24

    يقول الكاتب:
    “وأمام هذه الإهانات نجد الحكومات العربية لا تحرك ساكنا”
    ليتها لم تحرك ساكنا بالفعل،، لأن الحكومات العربية كلما حركت لسانها أساءت للإسلام والمسلمين!!

  • متقي عادل
    الإثنين 14 مارس 2011 - 07:58

    كاتب المقال يصور نفسه محاميا عن الاسلام مع العلم انه ذكر النبي صلى عليه و سلم مرارا و تكرارا في مقاله دون الصلاه عليه و لو لمرة واحدة
    دعوة يراد بها باطل
    الله يعطينا وجه بعض المغاربة

  • مغربي
    الإثنين 14 مارس 2011 - 08:10

    إخواني السلام عليكم و رحمة الله
    أريد أن أحذركم من مسألة مهمة جدا فيما يتعلق بالمظاهرات فكلنا نريد لهذا البلد الحبيب التغيير…لكن إحذرو الأصوات الداعية إلى الليبيرالية و العلمانية و فصل الدين عن الدولة الذي يعني أن الدين في المساجد فقط و أما خارج المساجد فلا سلطة للدين لا في البيوت ولا في الشوارع و المعاملات والأخلاق ولا في الدماء ولا في أي قضية … ويشجعون النساء على البغاء و الخروج إلى الشوارع بمظاهر تحط من كرامتها و عفتها و شرفها باسم التقدم و العصرنة وهذا منهجهم فاعلموا ما هي أهدافكم من تلك المظاهرات و معنى هذه العلمانية..فلن نقبل و لن نرضى أبدا بالمغرب كدولة علمانية …ومن كان يريد العلمانية أو المسيحية … فذالك اختياره لكن أحذر من مس هذا البلد المسلم… و من بعض من يدعون إلى العولمة نجد بعض النساء العلمانيات في بعض الجمعيات وكذالك موقع هيسبرس الذي خصص إستطلاعا للرأي حول اراء المغاربة عن العلمانية التي لم يشر إليها بشكل مباشر ..رغم أن هذا المطلب لم يكن قط ضمن مطالب 20 فبراير فمن أين أتت به هذه الصحيفة و لماذا؟الجواب واضح للتحريض على العلمانية بشكل غير مباشر…فحذاري يا شباب ثم حذاري ؟.و هذا ما نشروه…

    والخطير في الأمر هو أنه لا نعلم ما إن كانت الاراء حقيقية أم أنهم يستغلون جهل الناس بمعنى “فصل الدين عن الدولة” والتي تعني العلمانية …فهل هكذا تريدون هذه البلاد ؟؟ والسلام عليكم و رحمة الله
    ملاحظة :المرجو النشر إن كنت تغار على هذا الدين و حتى يعي الإخوان هذه المسألة التي تمس ديننا إن كنت حقا مسلما و جزاكم الله خيرا وأرجو من هيسبرس أن تنشر هذا التعليق إن كانت حقا جريدة مغربية و كذالك حذف إستطلاع الرأي

  • محمد بنجدي
    الإثنين 14 مارس 2011 - 08:28

    الفايسبوك واليوتيوب مواقع تواصل عالمية،ليس بين أهدافها نشر الاسلام ولا محاصرته.إنها رموز للحرية والديمقراطية.إنها لا تتدخل بموضع ما ينشر فيها من مواد.وهي مواقع غنية بالثقافة.لا تفرض على المستخدم فكرا معينا،أو تعلبه في قالب معين،كما يفعل الاعلام العربي بالمواطن.إن إلقاء اللائمةعلى تلك المواقع فيه تجني كبير.أما إذا نظرنا بحياد إلى تلك المواقع،فهي خدمت الاسلام أكثر مما أضرته.كل الدعاة موجودون على تلك المواقع، بدء بعبد الله النهاري وليس انتهاء بيوسف القرضاوي.إن الانصاف يقتضي الاشادة بالدور الريادي الذي تقوم به تلك المواقع في نشر المعرفةولذة المشاهدة،عكس الجفاف الذي يطبع الاعلام العربي.إن الضرر الكبير على الاسلام والمسلمين،يأتي،غالبا، من داخل العالم الاسلامي.لننظر إلى ما يحصل في ليبيا،حيث يخير القذافي الليبيين بينه وبين الموت.إن القذافي نمودج للقائد المسلم المتعطش للسلطة،يمارس القتل في حق شعب مسلم دون وازع أخلاقي أو ديني، ويبرر كل ذلك بمنع قيام إمارة إسلامية.إن القذافي أساء للإسلام أكثر مما أساء له الرسام الدنمركي،أو المخرج الهولندي.إنها إساءة دموية،مادية.زجل يفرض نفسه على شعبه بقوة الحديد والنار،وبأ/وال ذلك الشعب.وهكذا تجتمع اللصوصية والقتل والدكتاتورية في شخص واحديعتبرنفسه إماما.رئيس مسلم آخريدعى برويزمشرف،قصف سنة2007 المسجداللآحمربباكستان،وقتل آلاف المحتمين بالمسجد من بطشه.قادة مسلمون آخرون يوزعون الملايير على قلة من العسكريين والأمنيين وكبار الموظفين لضمان ولاءهم وحمايتهم لأنظمتهم الدكتاتورية.مع أنه لوجرى توجيه تلك الأموال لخدمة الشعب،لمااحتاجت تلك الأنظمة لحماية أولئك المرتزقة من كبار المسؤولين.إن صرف أموال كافية لاطعام الملايين،على حفنة من الاشخاص فيه إهانة لتعاليم الاسلام.بل هو خروج صريح على الاسلام.إن تبدير أموال المسلمين على القلة،وفي الفساد،ينتج عنه شيوع البطالة والجريمة والدعارة….وذلك منتهى الاساءة للإسلام.إن الذين يعتنقون الاسلام،في الغرب،يفعلون ذلك لأنهم قرأوا القرآن،لأن القرآن هو الوحيد الذي يغري بالدخول في الاسلام.أما ممارسات بعض المسلمين، خصوصا بعض الكبارمنهم،فإنهابمثابة دعاية مضادةللإسلام.عندماتقول لأي أوروبي أن القذافي أو صدام مسلم، فإنه سيهرب من الاسلام،ويشكر الله على مسيحيته.علينا أن نصلح أحوالنا أولا قيل إلقاءاللوم على الآخرين.علينا محاربة جميع ظواهرالاساءة للإسلام في البلدان الاسلامية،قبل أن نوجه النقد للآخرين.الفايسبوك واليوتيوب أكثررحمة بالاسلام من الكثير م أهله.
    إنها الحقيقة المرة.

  • البوشاري عبدالرحمان
    الإثنين 14 مارس 2011 - 08:26

    تحية السلم والمسالمة وسلام تام بوجود مولانا الامام اعزه الله وبعد
    لكونهم يا اهة الاسلام تفننوا في الابتكار والاختراع المرتبط بالنفس الامارة بالسوء ولدلك كانوا ادكياء ولو نفرض ان الامة العربية تخلت عن ها السبيل لرجع عليهم دلك في عقر دارهم ولكنهم يتحايلون جانب شخص اهعل الاسلام عند الله وان قلت هدا فلكونكم لا تعرفون اتحراميات كما يفعل زعيمهم وتلميده الدجال الدين يمهدان للانسان اين يوقعون به
    انهم درسوا دراسة علمية ترتكز على المجال المادي واصطادهم به ابليس ليكونوا من اصحاب النار واما من يقرا منكم هدا ولا يعيره اهتماما فهو غافل
    والنصر لمولانا الامام اعزه الله

  • الدكتور الورياغلي
    الإثنين 14 مارس 2011 - 07:52

    كلامك يا أخية فيه تناقض صارخ، فأنت تقولين لا غرابة في مهاجمة الاسلام من طرف أعدائه الغربيين، ثم تضيفين أن العجب هو سبه من طرف بني جلدتنا من العلمانيين والملحدين !!!
    ———-
    فهؤلاء يا أخية ليسوا بمعزل عن أعداء الدين، بل هم ألد أعداء الله وأعداء رسوله، وهم المذكورون في القرآن بوصف المنافقين الذين جزاؤهم الدرك الأسفل.

  • Oummounir
    الإثنين 14 مارس 2011 - 08:12

    Et qu’est-ce que tu veux au juste ? Tu nous as bombardés avec le Pakistan comme si c’était un exemple à suivre. Et pourquoi pas l’Afghanistan ? Tout le monde sait que les Musulmans sont responsables de l’image qu’ils véhiculent de leur religion et de leur culture. Il te suffit de voir que les pays Musulmans sont les plus arriérés, les plus corrompus et les plus décadents. Alors, monsieur, il faut commencer par nettoyer devant sa porte avant de demander aux autres d’être compréhensifs comme quoi cela fait partie de la spécificité culturelle et des traditions qu’on ne peut éviter ou critiquer (même quand elles sont des plus dégradantes et même si elles portent atteinte au droit de l’homme).

  • الله ينصر الإسلام والمسلمين
    الإثنين 14 مارس 2011 - 08:34

    مهما حاولوا ان يحاربونا لن يستطيعوا مصداقا لقوله عز وجل:” يريدون ان يطفؤوا نور الله بأفواههم ويأبى الله إلا ان يتم نوره ولوكره الكافرون”لن تستطيعوا ولن يستطيعوا ان يحجبوا الشمس فشمس الإسلام ستبقى أبدية وهذه من علامات الساعة لمن أراد ان يرجع للطريق الصحيح لطريق الله فابتعدوا عن الكفار ومواقعهم لكن للاسف لا ارى سوى البراهيش هم من يتبعوهم

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 1

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 8

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء