إلى من يدعي الإمامة و أتباعه

إلى من يدعي الإمامة و أتباعه
الخميس 8 نونبر 2007 - 19:29

من الوطني الغيور إلى


داعية الفتنة و مستغل جهل المستضعفين


عم صباحا أم مساء كما قد يحلو لنفسك المدعية الإمامة و المرجعية.


و بعد.. أقول لك: اتقي من تدعي عبادته في خلقه و كفاك فتنة في عباده و كف عن جور طموحك و امسك بعنان طبعك و وفر عن وطنك طاغوت نفسك. و اعلم أن الإمامة لا تكون بالحسب و النسب و لا بالعمامة على اختلاف ألوانها و أشكالها. فكلنا من آدم و آدم من تراب. فهي تتم بخيار الأمة و العلم و الاجتهاد و المجادلة بالتي هي أحسن. و اعلم أن الإمام يكون زاهدا في الدنيا راغبا في الآخرة، يوزع ألف دينار على المستضعفين و هو المعدم الفقير و لا يتفوه إلا بحق الحق و تأبى نفسه الشمس و القمر تمسكا به و ينام على الرمل تحت النخل رغم سلطانه و يشهد أنه ما اغتنى غني إلا بفقر فقير و يقسم بقتال الفقر لو كان الأخير بشرا.


فأين أنت من هذا كله؟ إن الإسلام جاء لتوحيد الأمة و أنت تسعى لتفرقتها بالقومة و همك الوحيد السلطان و جعلت وسيلتك الفرقان.


اعلم أنك عبد اشترى الدنيا بالآخرة و كان الأحرى عليك بيع الأولى بالثانية لو أنك فعلا من أهل الصفة و الحق. و العبرة في أئمة وصلوا السلطة و عاشوا عيشة الزهاد على سلطانهم المطلق. و لتعلم أيضا أن أحوال البلاد لا تتغير إلا بإرادة أمتها و في مراحل يعينها تاريخها، حينئذ يأتي دور الإمامة التي لها شروطها غير تلك التي تدعيها.


و اعلم أن أمثالك هم المصائب و المحن عينها التي تبتلى بها البلاد لفقدانهم البصيرة العلمية و غياب الحنكة السياسية عنهم. فأمثالك يتصورون العالم فسيفساء جزر في محيط متباعد الأطراف، و يغفلون أننا جزء من الكل و أن العالم أصبح جسما واحدا و متماسكا إن شكا عضو منه تداعت له باقي الأعضاء. و العبرة في حماس و مصيرها و أيضا في تاريخ إيران الحديث و السلطة التيوقراطية التي جعلت الإيرانيين يكرهون لا الدين فحسب بل و العرب جملة اعتبارا أنهم هم المسؤولين عما يحصل لهم.


اعلم أيها “الإمام” أن الشعب المغربي برمته قد اختار، منذ قرون نهجه، و لن يحيد عنه لأن المغرب ليس هو المشرق. فبلدنا دولة ذات حضارة وصلت حدودها إلى نهر السنغال و تمبوكتو أيام السعديين و انفصل عن الخلافة و عاش دولة ذات استقلال و سيادة منذ عهد بعيد و بفضل ذلك لم يعرف الاستعمار العثماني الذي عانت منه باقي البلاد و ملكيته لم تنشأ بقدرة الاستعمار كما هو الشأن للمملكيات الأخرى بالمشرق. إن المغاربة يطمحون إلى إصلاح حقيقي و تدريجي من دون هزات عنيفة و لا حرق للمراحل لذا فطريقك غير نهج المغاربة. فكيف تطمح للإمامة و أنت عاجز عن فهم مراد مجتمعك؟ إن الإمام تختاره الأمة و تبايعه و لا يفرض نفسه عليها. ثم ما هو الجديد الذي أتيت به؟ ما هو برنامجك الإقتصادي؟ ما جديد مقترحك في بنية المجتمع؟ كل إجاباتك كلام عام يطفو فوق محيط كنه الحقيقة موجه للعاطفة متجاهل للعقل و المنطق العلمي يقدس ماض غامض عمل الخلفاء على تزوير حقائقه و التستر على فضائحه.


إديلوجيتك تدور حول تآخي الغني و الفقير أي سياسة التصالح الطبقي التي دعت و تدعو له أحزاب معينة. فجديدك هو لغوي محض يعتمد استخدام مرادفات قديمة بدل الجديدة. رؤيتك الإقتصادية لا تنفي الرأسمالية و القطاع الخاص و لا تدعو للملكية العامة. و هذا هو وجه تناقض النظريات المتواجدة في عالم بناء المجتمعات. فبماذا تتميز عن الموجود على الساحة؟ ثم، و هذا لا يقل أهمية أيضا كالباقي، ما موقفك من وحدة التراب الوطني؟ فلحد الآن موقفك غير واضح للمغاربة.


فهل تتفضل و تتكرم، و جزاك الله عنا كل خيرا، بتوضيح موقفك رسميا وبصراحة؟

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 3

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 1

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 2

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 3

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز