ماتقيــــسش رفيقتي

ماتقيــــسش رفيقتي
الأربعاء 26 أكتوبر 2011 - 00:06

درءًا لأكذوبة الإستثناء المغربي، ووهم الإلدورادو المغربي المسوق له من طرف وسائل الإعلام المخزنية و التي ما فتئت تسوق لأطروحة : “أجمل بلد في العالم” ، “العام زين” و”المغرب دولة الحق و القانون و المؤسسات”، خرجت حركة شباب 20 فبراير كرد طبيعي منطقي على تردي المشهد السياسي و رافعة لشعارات إسقاط الفساد و الإستبداد.

و لكونها تستمد روحها من عمق خصوصية الشعب المغربي باختلاف تلاوينهِ السياسية وَ الإجتماعية، فقد ضمت الحركة بين طياتها : إسلاميين و يساريين و ليبراليين ومستقلين، و كذا شيباً و شباباً، شباناً و شابات خرجو ليصرخو صرخة واحدة في وجه قوى القمع مطالبين بإصلاحات هيكلية عميقة و حقيقية.

في بدايات الحركة كان شعار “بالوحدة و التضامن لي بغيناه إكون إكون” هي العملة و الفلسفة الجامعة لمختلف مكونات الحركة لكونها دينامية احتجاجية شعبية تذوب فيها مختلف العناصر متناسية انتماءَاتها الحزبية و التنضيمية و ملتزمة بالأرضية المتوافق عليها بالإجماع و التي تدور حول : الديمقراطية، الكرامة، الحرية و العدالة الإجتماعية ..

لقد كان هذا هو الزمن الجميل .. “أيام العز” كما يقال ..

بعد الإستفتاء المزعوم و الذي نعرف جميعا الظروف التي مر فيها أو بالأحرى التي مُرر فيها، و بعد التناقص النسبي للزخم الذي عرفته الحركة بفعل العزل و التشويه الذي طالها من طرف الإعلام الرسمي، بدأت تطفو على السطح تصرفات لاديمقراطية لأطراف محسوبة على التيار الإسلاموي تصاعدت حدتها تدريجيا لتصل في الأيام الأخيرة إلى حد تكفير محسوبين على تنضيم إسلامي لرفيقاتنا في الحركة ووصفهن ب”العريانات” و “العاهرات” خصوصا في مسيرة 23 أكتوبر الأخير!!، و هذا سلوك غير معقلن و غير مسؤول بل هو ضربٌ أرعن لقيم الديمقراطية التي تعد “المساواة بين الجنسين” مكوناً لا يتجزأ من كينونتها.

إن هاته السلوكات الغير مبررة و اللامسؤولة من طرف “الجماعة المعنية” و المندرج في إطار “التعصب الجنسي” Sexisme المنبني على أطروحة اعتبار المرأة “ناقصة عقل و دين” ما هو إلا شوفينية جنسية مفضوحة و خرق سافر لأرضية الحركة التي تعتبر الديمقراطية قيمة مقدسة و حقيقة مطلقة لا غبار عليها.

من جهة أخرى، كان العنصر الأنثوي و لا يزال ركيزة من ركائز الصمود و النضال في حراك الشعب المغربي بالخصوص و في جميع الحركات التحررية عبر العالم على وجه العموم، و لا ينتقص من دور المرأة و الفتاة في قيادة دواليب التغيير و تكريس الديمقراطية و القيم الكونية إلا مجنون أو ظلامي.

لكل هاته الأسباب أعبر عبر صفحة هسبريس هاته عن تضامني المطلق و اللامشروط مع كل مكونات الحركة الذين يتعرضون للمضايقات و المناوشات و الإستفزاز من طرف الإسلامويين المعتبرين للديمقراطية مطية للوصول إلى الحكم لا غير.

و لنا في التجربة الثورية الليبية درس ليعتبر أولي الألباب ..

لنصرخ بصوت واحد كما كنا نصرخ في مسيراتنا دائماً : “النساء و الرجال، فالحقوق بحال بحال” ، و لنقل لكل حامل لمشروع مجتمعي لاديمقراطي مبني على العنف أو السوط أو على التمييزعلى أي وجه كان : “ماتقيسش رفيقتي”

[email protected]
ناشط بحركة 20 فبراير ـ الرباط

‫تعليقات الزوار

10
  • marequin
    الأربعاء 26 أكتوبر 2011 - 04:08

    كليتي الصنارة بخيطها خاي ايوب وانت اكتر واحد عارف خدايم المخزن ادوك
    وانت اول واحد عارف التعامول نتاع لخوت نتاع العدل والاحسان وعارف الاحترام تناعهوم

  • camarade
    الأربعاء 26 أكتوبر 2011 - 17:57

    تعكف الاجهزة المخزنية دائماً على ابتكار كل الوسائل الهادفة لنزع الشرعية عن حق الآخرين في انتقاد استبدادها الغاشم ، وتضيق ذرعاً بالاحتجاج على ممارساتها آلتعسفية ضد الشعب المغربي.
    ولا تتوانى ماكينة الدعاية المخزنية و ازلامها في تشويه صورة أولئك المناضلين الشجعان الذين يجرؤون على ممارسة هذا الحق، وتشنيعهم وتقديمهم على صورة الشيطان الذي يجب أن يخرس.
    وبدلاً من أن تواجه الاجهزة الرسمية حجج منتقديها وتفندها بحجج مضادة، فإنها غالباً ما تريح نفسها من هذا العناء عن طريق اللجوء للتشكيك في دوافع هؤلاء، وتقديم هذه الانتقادات في الإطار الذي غدا ممجوجاً، ألا وهو " العداء للملكية".
    لقد بات واضحاً أن "شيطنة" الآخر أياً كان، مادام يقاوم النظام القائم أو ينتقد ممارساته، هي الطريقة المثلى بالنسبة لمبلوري الدعاية الرسمية المضادة
    إن أبسط مقتضيات الانتماء لهذه الأمة يفرض التحرك لإبراز الشياطين الحقيقيين وعرض صورهم، وفضح أفعالهم.

  • stro lah
    الأربعاء 26 أكتوبر 2011 - 18:02

    و اخص بالذكر جماعة العدل و الاحسان التي جاءتها الفرصة التاريخية والنافدة السحرية للعودة واستغلت الشارع المغربي والوضع العام العربي وركبت على أحلام شباب 20 فبراير ومطالبهم الاجتماعية التي استطاعت الوصول لقلوب المغاربة لتقلبها لمطالب سياسية ومطالب مستحيلة فقط يمكن تطبيقها في أحلام زعيمهم ورؤاه العجيبة ، الشيء الذي جعل الجماعة تقع في شباك نصبتها بنفسها وعوض أن تكسب ود الشارع زاد هذا الأخير من رفضه لها لمعرفته جيدا بنواياها الخبيثة في قلب نظام الحكم وإنشاء دولة الخلافة قبل وفاة الشيخ عبد السلام ياسين
    مريدو الشيخ تربو على الهبات والعطايا كما شوهدوا بتظاهرة بالبيضاء يتقاضون ثمن الخروج من طرف أستاذ معروف وهو يعطي لكل مشارك منهم ظرفا ماليا … !!!
    لماذا لم يتقاضى المشاركون بالمسيرة الخضراء اجرا على ترديد النشيد الوطني و على مجهودهم آنذاك؟؟ لن يقبلوه طبعا لأنهم مغاربة أحرار متشبثون بثوابتهم الخالدة" الله الوطن الملك" ويحبون وطنهم إذا أردتم كسب ود المغاربة واحترامهم واتركوا الشارع يعمل فبخروجكم فقط تعطلونه كما أعدمتم حركة 20 فبراير بسياستكم و تكفيراتكم العجيبة حتى باتت في ذمة الله .

  • بنت ايت عطا
    الأربعاء 26 أكتوبر 2011 - 21:49

    لنتحدث بصراحة اي منفعة تنادين بها هؤلاء الاخوات و اي نضال يتحدثن عنه!!! اذا كان هذا النضال و هذا النفع هما تقنين الحريات التي تتعدى حقوق الاخرين و تمس حرمة الاسلام فنحن لا نحتاج اليهن و لا الى امثالهن اطلاقا
    لو عاكس او تحرش بهن احد لطرن من الفرح و اعطينه رقم الهاتف من دون تردد اما الكلمات التي لا تعطي قيمة للانوثة و الجمال فهي غير مرغوبة بل تضع صاحبها في المتهمين بانتهاك حقوق الانسان
    انا اتفق في نقطة واحدة و هي لا يجوز ان نكفر اي شخص مهما كان و لكنني لا ارضى و لن ارضى بان يتحدث باسمي و باسم المغربيات كل من هب و دب و الخير يعملوه فراسهم

  • انا
    الأربعاء 26 أكتوبر 2011 - 23:19

    الله الوطن وانا وعلاش لا …….

  • sahmar
    الخميس 27 أكتوبر 2011 - 01:48

    Il existe un et un seul chemin vers la démocratie, c’est celui choisi par des payés démocratique. Alors que la démocratie par la méthode face book est un mensonge qui va mener vers « Alfouada ou Alfitna ». Soyer donc très vigilants!

  • الواعر
    الخميس 27 أكتوبر 2011 - 12:13

    ما تقيش صاحبتي هذا هو الأنسب أولا لا

  • kamal
    الخميس 27 أكتوبر 2011 - 13:29

    حياك الله أن و لما لا انت او الشعب المغربي كافة

  • hassan Maroc
    الجمعة 28 أكتوبر 2011 - 16:18

    je croix que ces conflits ne sont que des virus injectés par le makhzen dans le corps du 20 février.alors faites attention à ce makhzen expérimenté

  • simo
    السبت 29 أكتوبر 2011 - 21:02

    الشعب يريد اسقاط العاهرات و المراقص و الشعب يريد اغلاق البارات .. الشعب يريد اعلام هادف …

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 3

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب