عقدة المسلمين من "الهولوكوست"

عقدة المسلمين من "الهولوكوست"
الأحد 26 يناير 2020 - 21:41

إن الحساسية الشديدة للعرب والمسلمين اتجاه قضية الهولوكوست، والإصرار الغريب على التشكيك في مصداقية هذه الواقعة، يجعل المتتبع – غير الملم- يظن أن الهلوكوست هو قضية مرتبطة بالصراع العربي الإسرائيلي، أو أنها واقعة تؤرخ لمجزرة – مزعومة- ارتكبها المسلمون في حق اليهود..

لكن عندما نعود لتعريف الهولكوست نجد أنها كلمة يونانية تعني ((محرقة الكل)) وهي إبادة جماعية وقعت خلال الحرب العالمية الثانية، قُتِل فيها ما يقرب من ستة ملايين يهودي أوروبي على يد النظام النازي لأدولف هتلر والمتعاونين معه.

يستخدم بعض المؤرخين تعريف الهولوكوست لدلالة أيضا على الخمسة ملايين إنسان الإضافيين من غير اليهود الذين كانوا أيضاً من ضحايا القتل الجماعي للنظام النازي، ليصل المجموع الكلي إلى ما يقرب الأحد عشر مليون إنسان… وقد جرت عمليات القتل في جميع أنحاء ألمانيا النازية والمناطق المحتلة من قبل ألمانيا في أوروبا.

استهدف النظام النازي والمتواطئين معه اليهود وجرى قتلهم بطريقة منهجية في خضم الحرب العالمية الثانية خلال الفترة الممتدة من عام 1941 حتى 1945، في إحدى أكبر الإبادات الجماعية في التاريخ البشري، وكان اضطهاد وقتل اليهود جزءاً من مجموعة أوسع نطاقاً لأعمال الاضطهاد والقتل الممنهجة التي نفذها نظام هتلر والمتعاونون معه بحق العديد من المجموعات العرقية والسياسية المختلفة وتحديداً الإبادة الجماعية لشعب الغجر الروم والمعاقين والمعارضين السياسيين وغيرهم.

ورغم أن هناك العديد من المشكيكين في هذه الواقعة سواء من حيث وقوعها أصلا أو من حيث أعدادها، فإن الجميع يكاد يتقف على أن النظام النازي كان نظاما عنصريا تمييزيا، ينظر للأعراق الأخرى بأنها أقل منه شأنا، وأنه فعلا عمل على استغلال اليهود والمجر والبولانديين والسلاف وغيرهم كيد عاملة لتوفير حاجيات ألمانيا النازية خاصة في مجال التسلح، وكانوا يعتبرون الأفراد الذي يعجزون عن الإنتاج عبئا لا بد من التخلص منهم انسجاما مع النظرية التي جاء بها الطبيب الألماني في عام 1904 ” ألفريد بلويتز” القائمة على أساس تحسين النسل البشري والحد مما أسماه “المعاناة الإنسانية”.عن طريق “الرخصة للقضاء على الأحياء الذين لا يستحقون الحياة”، وقد أخذ الألمان بهذه الرخصة لتخلص من كثير ممن اعتبروهم معيقين لتطور البشرية سواء من اليهود أو الشيوعيون أو المعاقين أو غيرهم..

لكن ما علاقة العرب والمسلمين بكل هذا؟

في هذه الحقبة التاريخية لم يختلف وضع العرب والمسلمين عن اليهود الأوروبيين، فأغلبه كان قابع تحت الاستعمار الغربي الذي لم تكن نظرته لدول العالم الثالث ومنه الدول العربية والإسلامية تختلف عن نظرة هتلر لليهود.. ولعل المجازر التي ارتكبها الفرنسيون والإسبان والإنجليز بكل من دول شمال إفريقيا والشرق الأوسط خير دليل على هذه الحقيقة.

إن الهولكوست حدث يؤرخ لعنصرية الغرب ودمويته اتجاه الشعوب الأخرى، والغرب نفسه اعترف بهذه الدموية نتيجة ضغط اليهود وقوة تنظيمهم، فإلى متى سيظل العرب والمسلمون منشغلين بتبرئة الغرب من الهولكوست، بدل عملهم على كسب اعتراف حقيقي بمجازر الغرب في حقهم؟؟

‫تعليقات الزوار

5
  • Ayman
    الإثنين 27 يناير 2020 - 13:18

    كل الأمم تعاني الويلات في الحروب ولكن الرقم المذكر والذي يقدره اليهود ب5 مليون يهودي تم احراقه مباااالغ فيه جدا.
    لما لا يذكر اليهود مجازر ستالين بعد نهاية الحرب العالمية 2 ولما لا يذكرون مجازر روسية القيصرية في حقهم؟؟ لأنهم يخجلون من السبب فهم من كان وراء تأجيج تلك الأحقاد ضدهم.
    اليهود زوروا كتبهم السماوية فكيف نصدق التاريخ المكتوب بأيديهم ؟

  • MOCRO
    الإثنين 27 يناير 2020 - 20:24

    اليهود قتلوا من قبل الصليبيين الأوروبيين ولا علاقة للمسلمين بهم .
    وكم قتل اليهود من العرب والمسلمين منذ تأسيس دولتهم المشؤومة عام 1948 حتى اليوم؟؟
    لماذا يتباكى الغرب المنافق على خمسة مليون يهودي قتل في الحرب العالمية الثانية ,بما أن هذه الحرب مات فيها ما يعادل 90 مليون إنسان وأغلبهم مسيحيين.
    ولا ننسى أن بعض المرتزقة من العرب ماتوا في هذه الحرب القذرة دفــاعاً عن مــــا مـــــا فرنســا.

  • ايمان الطويل
    الثلاثاء 28 يناير 2020 - 20:39

    صحيح اليهود عذبوا وذبجوا وكأنهم ملعونين في الارض مشتتين لا وطن لهم وما قام به هتلر كان ضد الانسانية ففي رأيي يجب علينا ان نتعايش مع بعضنا البعض بغض النظر عن الدين والعرق الاهم هي الانسانية والتعايش والمصالحة

  • et les autres crimes
    الجمعة 31 يناير 2020 - 08:42

    les crimes nazis contre l"humanité,juifs et autres,sont à condamner,mais alors qu"a fait le colonialisme francais en Algérie,plus de 1 millions d"algériens tués ,des centaines de milliers de blessés et des milliers de jeunes filles violées par les soldats fr,
    et les sionistes nazis qui ont volé la terre des palestiniens en tuant des miliers de jeunes palestiniens ,avec le vol du siecle de qods octroyé par trump à l"état raciste d"israel qui a fait payer les palestieniens à la place des nazis allemands,
    et voir la trahison des arabes du golf contre les palestiniens',c"est le comble

  • محمد**المغرب
    الجمعة 31 يناير 2020 - 10:09

    لا ادري هل الكاتب راجع كتاب المرحوم روجي جارودي : الاساطير المؤسسة للصهيونية.
    لم يكن النازيون وحدهم عنصريون في تلك الحقبة. وهدا ليس دفاعا عنهم.
    االصهيونية استغلت ماساة الانسانية في هده الحرب ( فقد الروس فيها 20 مليون مواطن ) لتمويل حركتها وارهاب اليهود الاروبيين لدفعهم للهجرة.
    المعسكرات التي تظهر في البرامج التلفزية والتي تبين قمة الفظاعة الانسانية ناتج عن ان النازيون تخلوا عنها بعد تواطر هزاءمهم في السنتين الاخيرتين للحرب.

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 1

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30 5

احتجاج أساتذة موقوفين