إلى الأستاذ عبد الباري الزمزمي ما هذه الفتاوى؟

إلى الأستاذ عبد الباري الزمزمي ما هذه الفتاوى؟
الأحد 25 مارس 2012 - 17:39

بسم الله الرحمن الرحيم

وصلى الله وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

وبعد

الشيخ الكريم عبد الباري الزمزمي هداك الله وغفر لك

السلام عليك ورحمة الله وبركاته

شيخنا الكريم ، تلقينا خبر فتواكم الأخيرة بنفس صعود لا يقر لها شهيق ولا ينزوي لها زفير لما تحمله من أمور تفسد ولا تصلح ، هذا إن صح الخبر عنكم وورود الفتوى منكم وإلا فالعذر منا آكد والسمح منكم عفو من كريم لكريم .

وموضوع فتواكم المخبر عنها أنه يجوز للبنت التي لم تتزوج أن تقتني العضو الذكري البلاستيكي الذي يباع في محلات الفسق ونشر الرذيلة لكي تشبع نهمها وتطفئ نار الشهوة المشتعلة فيها ، وأنه يجوز لها استعمال الجزرة وغيرها من الخضروات الشبيهة بالذكر إن لم تستطع للذكر البشري الحلال سبيلا .

وهذا والله ما سمعنا به قبلا ولا بعدا إلا من فيكم ، فكيف يجوز لعالم دين يحرص على الفضيلة ويرغب الشباب فيها أن يسمح بهذه الممارسات التي ما أنزل الله بها من سلطان لا في كتابه ولا في سنة رسوله صلى الله عليه وسلم ، بعذر أن استعمال هذه الآلات والدمى يدفع عن شاباتنا هتك عرضهم وخسران بكارتهم ويدفع عن شبابنا مزاولة الزنا والوقوع فيه ، فهذا عذر أقبح من فاعله كما يقال ، إذ كيف نتجنب مصيبة لنسقط في مصيبة أخرى ؟ كيف نجنب شبابنا الزنا ونوقعهم فيما هو أخطر منه ؟ إن استعمال هذه الآلات والدمى أخطر من الوقوع في الزنا ، فاستعمال هذه الآلات يميت الحس الإنساني الراقي ويحي الشذوذ الجنسي ويدعوا إلى العضل النفسي الخطير فينتج لنا شباب معقد نفسيا لا يستطيع أن يندمج في المجتمع أو يواكب تطوره ، أما الوقوع في الزنا فإنه وقوع في ذنب يتوب منه المذنب ويستغفر منه ، والزنا هو إتيان رجل لأمرة من أجل ممارسة الجنس خارج مؤسسة الزواج فيكون أمرا مقبولا وإن كان حراما ، أنا لا أخفف من جريمة الزنا هنا فالزنا حرام في الشرع وعقوبتها مبينة مبسوطة ولكن فعلها أخف ضررا مما أفتيت به وهذه الزنا واللواط كلهما حرام لكن اللواط أشد منه لأنه مخالفة للفطرة التي خلق الله عليه الإنسان ، فالزنا وإن كانت تورث ذنبا فإنها لا تورث شذوذا ورذيلة .

فالأولى من المؤمن العالم أن لا يدفع ذنبا بذنب أفظع منه ، إن استعمال العضو الذكري البلاستيكي بالنسبة للفتاة غير المتزوجة خطير جدا لأنه سيفقدها عرضها وبكرتها كالعضو الذكري البشري بلا فرق ، ثم يميت غريزتها في الزواج فتكون أبعد عن طلب الحلال لأكتفائها بما أفتيت به من جواز استعمالها لتلك المصيبة فتقول البنت في نفسها استعمال آلة تطفئ نار شهوتي أولى من زوج يعاشرني وما ينتج عنه من مشاكل . ثم يدعوها استعمال هذه الآلة إلى الاختلاء بنفسها أكثر من اللازم فتصبح انطوائية انعزالية الأمر الذي يوصلها إلى الاكتئاب الحاد وعدم استساغة ذلك الفعل الشنيع فتنتحر وتنهي حياتها .

وكذلك نفس الأمر بالنسبة للشباب ، والمصيبة إدمان هذه العادات فيصير التخلي عنها أمرا مستحيلا ولو بعد الزواج ، فتجد المرأة متزوجة ولها في حقيبتها عضو ذكري بلاستيكي تستعمله في وقت فراغها أثناء غياب زوجها لأنه يشبعها أكثر من زوجها المنهك بالعمل .

فهل تفتي الآباء بأن يشتروا لبناتهم أعضاءا ذكورية بلاستيكية لأنهم لم يستطيعوا أن يزوجوهن ، ويشتروا لأبنائهم دمى يمارسون معها الجنس أو يكثروا من شراء الجزر والموز ، والله با شيخ لقد خوفتنا من شراء الجزر والموز …

شيخنا الكريم : لا شك أنتم أعلم بأن ما أوصل قوم لوط لمزاولة اللواط هو نفس ما أفتيتم به فقد جوزوا لأنفسهم وطء البهائم حتى وصولوا لما وصلوا إليه من تلك الفاحشة .

ثم ، هذا كتاب ربنا يقول فيه سبحانه ( وليستعفف الذين لا يجدون نكاحا حتى يغنيهم الله من فضله ) [ النور 33 ] لقد أمر الله من لم يستطع الزواج أن يستعفف حتى يغنيه ولم يأمره بوطء يده أو بهيمة أو دمية .

ثم نبينا صلى الله عليه وسلم قد عرض له شاب يشتعل بنار الشهوة فقال له “أئذن لي في الزنا” طلب الإذن لمزاولة الحرام ؟ فكيف كان رده صلى الله عليه وسلم ؟ لم يأمره بوطء بهيمة أو وطء يده أو غير ذلك دفعا لعدم وقوعه في الزنا وإنما أمره بالعفاف وعالجه بالدعاء ولا شك أنت تحفظ قول النبي صلى الله عليه وسلم [ يا معشر الشباب من استطاع منكم الباءة فليتزوج فإنه أغض للبصر وأحن للفرج ومن لم يستطع فعليه بالصوم فإنه له وجاء ]

أيها الشيخ الكريم : أدعوا الشباب إلى الزواج فإن لم يقدروا فادعهم إلى التعفف فإن لم يقدروا فادعهم إلى الصبر فإن لم يقدروا فادعهم إلى الصوم ولا تدعهم إلى الشذوذ واستعمال ما يخفى علينا ضرره قال تعالى (وَمَنْ لَمْ يَسْتَطِعْ مِنْكُمْ طَوْلًا أَنْ يَنْكِحَ الْمُحْصَنَاتِ الْمُؤْمِنَاتِ فَمِنْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ مِنْ فَتَيَاتِكُمُ الْمُؤْمِنَاتِ وَاللَّهُ أَعْلَمُ بِإِيمَانِكُمْ بَعْضُكُمْ مِنْ بَعْضٍ فَانْكِحُوهُنَّ بِإِذْنِ أَهْلِهِنَّ وَآَتُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ بِالْمَعْرُوفِ مُحْصَنَاتٍ غَيْرَ مُسَافِحَاتٍ وَلَا مُتَّخِذَاتِ أَخْدَانٍ فَإِذَا أُحْصِنَّ فَإِنْ أَتَيْنَ بِفَاحِشَةٍ فَعَلَيْهِنَّ نِصْفُ مَا عَلَى الْمُحْصَنَاتِ مِنَ الْعَذَابِ ذَلِكَ لِمَنْ خَشِيَ الْعَنَتَ مِنْكُمْ وَأَنْ تَصْبِرُوا خَيْرٌ لَكُمْ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَحِيمٌ ] [ النساء 25 ] فانظر هداك الله كيف أنهى الله الآية الكريمة ( وأن تصبروا خير لكم ) . فقد استدل الجمهور من الآية على جواز الزواج من الإماء لعدم طول نكح الحرائر خوفا من الوقوع في العنت لما في نكاحهن من مفسدة رق الأولاد ولما فيهن من الدناءة في العدول عن الحرائر إليهن ، فانظر ما أمر الله به في هذه الأية وما أفتيت به أنت في نفس المسألة .

وأسألك شيخنا الكريم سؤالا وأنتظر إجابتك عليه : لماذا أجيز زواج المتعة لمدة معلومة وتم تحريمه ؟ لماذا لم يجيزوا لهم وطء بهائمهم أو أيديهم ؟

شيخنا الكريم :

الأولى بكم البحث عن حل لظاهرة العزوف عن الزواج والتحذير من مخاطر الإعلام الذي يحرص على جسد المرأة ويشيع الفاحشة ويدعوا إلى الفساد .

الأولى بكم مخاطبة الآباء بتسهيل الزواج وتخفيض المهور وطلبات تأسيس الأسرة والبدء بالشيء الموجود لإن الغنى مع الزواج أم لم تقرأ قوله تعالى ( وأنكحوا الأيامى منكم والصالحين من عبادكم وإيمائكم إن يكونوا فقراء يغنيهم الله من فضله ) قال أبو بكر رضي الله عنه [ أطيعوا الله فيما أمركم به من النكاح ينجز لكم ما وعدكم من الغنى ] يا ليتك قلت بما قال به أبو بكر رضي الله عنه.

الأولى بكم مخاطبة البنات ودعوتهم للزواج بالرجل الصالح وعدم تصعيب الأمور عليه

الأولى بكم مخاطبة الدولة بتسهيل الزواج ودفع مساعدات مالية لمن يريدون الزواج .

الأولى بكم مخاطبة الحكومة الجديدة بإنشاء صندوق الزواج الاجتماعي تتكفل من خلاله الدولة بتزوج الفقراء وغير القادرين على تحمل تكاليف الزواج الباهضة.

حين ذلك لن نحتاح إلى محلات من مثل “سكس شوب” ولا “سكس جزرة” أو “سكس موزة”

حين ذلك لن نحتاج لمن هذه الفتاوى التي سودت وجوهنا داخل وخارج البلاد ، فاتقوا الله في الشباب وفي العلم وفينا يغفر الله لكم

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

[email protected]

‫تعليقات الزوار

28
  • بنت ايت عطا
    الأحد 25 مارس 2012 - 17:53

    و اصلا ليس اهلا لا للدعوة لا للفتوى و قد اعترف بذلك في قوله بانه عمل ثلاثين سنة على الوعظ و الارشاد من اجل الكريمة

  • ابو عياض المالكي الادريسي
    الأحد 25 مارس 2012 - 18:09

    صراحة ما يسعني الا ان اقول بارك الله بك
    رد علمي رزين

  • عبد الحنين شقرون
    الأحد 25 مارس 2012 - 18:11

    جزاك الله خيرا ياأستاذ،وشكرا لك على هذا المقال
    صراحة مثل هذه الفتاوى تدمي القلب،وتخدش الحياء من وجوه الشباب والشبات المسلمين. فهذا الرجل لم تكن هذه هي فتواه الأولى مثل هذا النوع بل أفتى بنظائرها، وكلها تتقزز منها الفطر البشرية السليمة،
    الشيء الذي يدفعنا إلى التساؤل حول هذا الرجل.
    ما هو مذهبه؟ وما هي خلفيه؟

  • مغربي
    الأحد 25 مارس 2012 - 18:17

    لي نفس الرأي على مستوى المقترحات الأخيرة، وبالمناسبة منذ أمد ليس بالقصير لم أعد أقرأ ولا أسمع للرجل المسمى الزمزمي..
    السلام عليكم..

  • بنت المضيق
    الأحد 25 مارس 2012 - 18:38

    اعتقد ان مثل هؤلاء الفقاء ينبغي ان يحالوا على القضاء ، إذا كانت لنا غيرة على دين الله وأخلاق بناتنا وأبنائنا. لأن الرجل اكثر من فتاوى فيها احتقار لعقيدة المسلمين واستهتار بمشاعرهم ، فإذا كنت لاتملك كرامة ،وتأكل المال الحرام من استغلال الريع وتتخذ الفتوى مطية لذلك غاعلم ان الله سيحاسبك على تجرؤك على دينه كما قال صلى الله عليه وسلم (أجرؤكم على الفتوى أجرؤكم على النار )ويبدوا ان صاحبنا وتجارته أعمته عن كل القيم والبادئ الحقة لذلك وجب تقديمه للعدالة لتقول فيه كلمتها وعلى العلماء رفع دعوى احتقار الفتوى ضد هذا المتفبقه الكذاب بياع الكلام بأرخص الأثمان ومع ذلك يدعي انه خدم الوطن في منبر الوعض والإرشاد عقدا من الزمن ما هذا المنكر يارجل ألا تستحيي ؟ الا تخاف الله ؟ الا تخاف ان يسألك غدا اما م الأشهاد عن هذه الأفعال ، ام أكل اموال الناس بالباطل انساك ذكر ربك فبئس الطالب والمطلوب وقبحا لوجه وقبح حامله يازمزمي الذي شوهت صورة هذه الأسرة .إيوا لله إيبقي استر ويحفضنا من الطمع والهلع . فاستدل بذلك على طفوليتك وعدم صدقك في عبوديتك حيث جعلت الدنيا أكبر همك ومبتغى مطلبك فاستسهلت من أجلها كل غال ونفيس .

  • marocaine
    الأحد 25 مارس 2012 - 18:57

    بارك الله فيك وحفظك من كل شر اخي الفاضل امحمد رحماني, ردك هذا على ترهات عالم اخر الزمان" الزمزمي" قد اشفى غيللي وبين الحق والصواب .كثر الله من امثالك وسدد خطاك وتبثك على الدين الحق
    اللهم اهد الزمزمي ورده ردا جميلا .

  • ismaelb05
    الأحد 25 مارس 2012 - 19:12

    إن مفتينا الغريب شاخ و خرف و يجب الحجر على أفعاله و أقواله، فالزمزمي يعتبر فتنة للمسلمين وابتلاء لهم و لا بد من معاقبته من طرف الدولة حتى نضع حدا لمثل هؤلاء الذين يحبون أن تشيع الفاحشة في الأرض.

  • جلال
    الأحد 25 مارس 2012 - 19:16

    خيزو راه متمسك بالفتوى و م ناويش يفرط فيها، البارح دايز فالسويقة و سمعت خيزوة كتعني كتكول:هيهو مبروك علينا هدي البداية ..كتفقص فشي خيارات حداها، و خيزوة اخرى كتكول :فتاها و فتاها،عبد الباري مولاها، و زدت شويا فالسوية لقيت قنيات دليرن وقفة احتجاجية ضد تسميم الجزر، ولا كيجيهم فيه شي نسمة فشي شكل،سلعة جاو ليهم صحاب الحال فرقوهم ،كالو ليهم فرقو علينا الجوقة ولا عنكم جوج لختيارات،الما العصا ولا الجزرة، خرجت من السويقة دزت من حدا المحمة لقيت بنت مداعية مع خيزوة،و المشكل هو ان البنت حضرات و خيزوة صيفطات غير المحامي، المحامي كيكول ليهم موكلي كيلجؤو ليه الفتيات حيث مزيان للشوف، و البنت دابا ملي تتزوج و تعاود اراجلها عير خيزو يبدا يغير منو؟ يبدا يكول ليها عصري لي الليمون مع هداك اللي ما يتسمى،اما هديك الفتوى ديال المونيكات غير خليها على الله،جوج مونيكات كيتفرجو فالرسوم و هوما يقلبو القناة ،ايوا وحدة كالت للخرى ناري ناري الزمزمي سلتي سلتي.

  • شاهد عيان
    الأحد 25 مارس 2012 - 19:24

    الذي لا يعرفه شيخنا الكريم الزمزمي الذي نشر "حصلته الدعوية" بعد حصيلته البرلمانية سابقا من خلال هذه الفتاوى الغريبة والمثيرة للجدل والدهشة والاستغراب المذل،الذي لا يعرفه هذا المهووس جنسيا هو أن إحى الفتيات بمراكش حاولت قبل فتاويه أن تستعمل خيارة لكبث شهوتها لكن المصيبة هي أن الخيارة تكسرت وبقي نصفها في جهاز البنت وعجزت عن إخراجه وستر نفسها فلم يتبقى لها إلا أن تصرخ وفعلا هذا ما حدث فعلم كل الجيران بفضيحتها وانتهت بالذهاب إلى المستشفى لنزع ما تبقى من الخيارة.أليس هذا ما يريده شيخنا الكريم الله استر يا رب.
    على قناة طه للأطفال الا تذيع بعد الآن نشيد الأطفال "أنا أنا الجزرة دوقوني ما أحلاني…" هذا النشيد لم يعد بريئا بعد فتوة الزمزمي كا لم يعد الجزر والسلاوي واللفت والخيار والموز و….ويد المهراز.كاع هاذ الوسائل التعليمية عفوا الجنسية أصبحت مرفوضة داخل البيوت لأن أقل ما تفعله هو زرع الشيك والريبة بين الرجل وزوجته وأخته و……
    المصيبة آش غادي ناكلو كاع الخضر والفواكه الشهية حرمها علينا الزمزمي وحللها على الفتيات…وا مصيبة هادي اللهم لا شماتة

  • قصراوية
    الأحد 25 مارس 2012 - 19:39

    ياحضرة الفقيه ! بانتقادكم للزمزمي كانكم تقولون اذا ابتليتم فاستروا, ان الزمزمي قريب من الانسان واحاسيسه اكثر منك , فهو يعلم مهما وجدت ايات واحاديث تنهي عن ذلك لايستطيع الانسان التخلي عن تلك العادة …منذ ما يزيد عن عشرين سنة ,كنت عىلى متن حافلة في طريقي الى الدار البيضاء فرايت رجلا في الخلاء ينكح دابة …ورايت يوما ابن الجيران ينكح دجاجة ..وهل الزمزمي من افتىى لهما بذلك ? منذ القدم كانت النساء تستعمل غضو ذكري مصنوع من الجلود… جسم الانسان لا يستطيع المقاومة اذا طالت مدة الحرمان!!

  • محمد
    الأحد 25 مارس 2012 - 20:05

    جزاك الله اخي الكريم على هاذ الرد الجميل

  • إدريس جاية
    الأحد 25 مارس 2012 - 20:31

    حفظك الله أخي حسن الحديث وأدب النصيحة وجمال المقدمة فتوقير العلماء مطلوب وحسن النصيحة مرغوب وحبذا مناقشة العلماء للعلماء بأدب العلم ومقارعة الأدلة وعدم ترك العالم كرة تتقاذفه ألسنة العوام والجهلاء بالصلف والبذاءة علما أن_من اجتهد فأخطأ فله أجر,أكرر تهانئي لك على حسن أدبك ومخاطبتك وتلك أخلاق الافاضل والفضلاء شكرا.

  • جلال
    الأحد 25 مارس 2012 - 20:45

    يا اخوة بعتنا لكم تعليقا ساخرا فلم تنشروه، ادا كان لعدر انه خادش للحياء فاعلموا انه اكتر احتشاما من الفتوى نفسها، الشيخ دكر الاستمناء و العادة و ايلاج المهراز، فكيف لا ندكرها نحن في التعليق؟

  • الشمعة
    الإثنين 26 مارس 2012 - 01:56

    بارك الله فيك وحفظك من كل شر اخي الفاضل امحمد رحماني!

  • A.JALLAL
    الإثنين 26 مارس 2012 - 11:33

    Quel rancunier !!!
    Cher professeur RAHMANI, vs avez été très clair, vs avez montré que l’enseignant doit être lucide, transparent, sans aucune intention lucrative, ce qui est le cas pour notre zamzami.
    Soyons avertis, au nom de Dieu, cette personne détruit la sérénité que d’autres ont instaurés durant des siècles de travail.
    Quel amour de sa patrie : bénéficier de l’agrément discrètement, si non détruire toute une jeunesse.
    Je me demande comment vs pouvez regarder vos enfants droit dans les yeux.
    A.JALLAL

  • عبد الله
    الإثنين 26 مارس 2012 - 14:31

    ا ن الشيخ الزمزمي بلغ من الكبر عتيا كان خليفة رسول الله على منبره وله اتباعه من المسلمين كنت احضر خطبه وسلسة دروسه وعنوان هذه السلسلة (نبحث عن السعادة) وقال ليس السعادة في جمع المال )وليس السعادة في الجاه)وليس السعادة في المنصب)ولس السعادة في الحكم )قال من أراد السعادة فهي موجدة في المسجد وفي امتثال أوامر الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلام صدق والله )ولكنه لم يعمل بما يقول وهنا خالف كل مكان يقول وصدق الله حين قال كَبُرَ مَقْتًا عِنْدَ اللَّهِ أَنْ تَقُولُوا مَا لَا تَفْعَلُونَ . ونصحتي إليك يا شيخ أن تعلن توبتك مرة اخرى وتترك عليك حطام الدنيا وتتصالح مع منبر رسول الله وا بحت لك عن بائع المسك وهجر نافخ الكير وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين

  • مغربي من أمريكا
    الإثنين 26 مارس 2012 - 17:56

    جزاك الله خيرا على هذا الرد فقد وفَّيْت وبيَّنْت لمن ظن أنه على صواب وهو يضل الناس "بعلمه" بدل أن ينفعهم به

  • momo
    الإثنين 26 مارس 2012 - 20:23

    إدا كان رب البيت بالدف ضاربا……… فشيمة أهل البيت الرقص
    فمد أن كان المتفقه في غياهب التفكير والتحضير للفتاوي لم ولن يطل على المسلمين إلا بما كان جنسيا مما قل منه أوكثر فبزلة العالم تضيع أمة وجيل فنسأهل الله أن يهديه ويتجاوزع عنه وعنا.
    فواحسرتاه من زمن ركب صهوته من هب ودب.

  • aziz.dades
    الإثنين 26 مارس 2012 - 21:21

    يا "شيخ" ذهبت النساء بالاجور عفوا بالخضر و الفواكه . ستقول و ما ذاك فاقول: يستغلون الفواكه و لا نستغل خاصة او اننا عاطلون لا نملك ما نشتري به الدمى الجنسية .فما رايكم في السفنج للرجال سيما و ان ثمنه درهم واحد كما انه يشبه …. في شكله هههههههه

  • مالك الحزين
    الإثنين 26 مارس 2012 - 22:20

    يبدو أنه لوتركوا السيدالزمزمي يأتي بمزيد من غرائب الزمن لكان أحسن، لكن في المقابل يرى المحللون أنه لايلقى القبول والعناية في بعض البلدان الاصاحب المعجزات ، بل لايحصلون على حقهم الا من خالفوا الناس بشيء شرعي اوغيره
    فدعوه يخوض مع الخائضين حتى يظهر ……..

  • maazouz
    الإثنين 26 مارس 2012 - 23:42

    جزاك الله يا عبد الله ونتمنى الرد السريع من المفتي الغريب

  • عطا المناصير
    الثلاثاء 27 مارس 2012 - 15:14

    … منذ أكثر من سنة أفتى الشيخ المعراوي بجواز زواج الصغيرة وهي فتوى شرعية حق, فأقام المغاربة الدنيا ولم يقعدوها أما هذا الشيخ الذي أفتى بهذه الفتى الغريبة فلا أحد يحرك ساكنا هداه الله وأعادة الى جادة الصواب……..

  • aburshad
    الثلاثاء 27 مارس 2012 - 15:25

    الا يوجد من شيوخ المغرب من يناقش الزمزمى على هذه الفتوى

  • أبو رؤى
    الثلاثاء 27 مارس 2012 - 16:11

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
    ((سيأتي على الناس سنوات خدّعات، يُصَدق فيها الكاذب ويُكذَّب فيها الصادق، ويُؤتمن فيها الخائن ويُخوَّن فيها الأمين، وينطق فيها الرويبضة))،
    قيل وما الرويبضة يا رسول الله ؟ .. قال: «الرجل التافه يتكلم في أمر العامة»
    شاءت الأقدار أن تلقب بالزمزمي، ولست بعيد من مرادفاتها اللغوية.
    والزَّمْزَمَةُ تَراطُنُ العُلوج عند الأَكل وهم صُمُوت، لا يستعملون اللسان ولا الشَّفة في كلامهم، لكنه صوت تديره في خيَاشيمها وحلوقها فيَفْهم بعضُها عن بعض.
    والزَّمْزَمَة من الصدر إذا لم يُفْصِح.
    وزَمْزَمَ العِلْجُ إذا تكلف الكلام عند الأَكل وهو مطبق فمه؛ قال الجوهري: الزَّمْزَمَةُ كلام المجوس عند أكلهم.
    وفي حديث عمر، رضي الله عنه: كتب إلى أَحد عُمّالِهِ في أمر المجوس: وانْهَهُم عن الزمْزَمَة؛قال: هو كلام يقولونه عند أَكلهم بصوت خفيّ.
    وفي حديث قَباث بن أَشْيَمَ: والذي بعثك بالحق ما تحرك به لساني ولا تَزَمْزَمَتْ به شَفَتايَ؛الزَّمْزَمَةُ: صوت خفي لا يكاد يُفهم.

  • جمال
    الثلاثاء 27 مارس 2012 - 23:00

    كل ما قاله الأخ الزمزمي يُمارَسُ في الخفاء وأكثر . السيد أجاز الأستمناء عند المرأة التي تَعدر عليها الزواج وغلبتها الشهوة ألا تُطفئها بأخف الضرر ومن منا لم يمارس الاستمناء يوما؟؟؟ . إننا مرات نتكلم كأننا ملائكة أو رهبان مع العلم أن الاسلام لا رهبانية فيه وأننا ضعفاء وخطاؤون والإسلام دين الحق والله لا يستحي من الحق والجنس حق والقرآن قال النكاح بدل الزواج والنكاح هو الممارسة الجنسية مباشرة .ماهذه الرهبنة التي ما أنزل الله بها من سلطان؟؟؟؟؟مشكل استهجان الجسد والجنس مشكل الكنيسة والمسيحية وليس مشكل الإسلام دين الفطرة والاعتراف بطبيعة الانسان كما هي مادة وروح.إننا أصبحنا انفصاميين نقول الشيء ونأتي ضده والمسألة ميسرة من عند رب رؤوف رحيم يعلم ضعفنا والرسول يقول يسروا ولا تعسروا .

  • houda
    الأربعاء 28 مارس 2012 - 00:08

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    شكرا لك، و بارك الله فيك سيدي رحماني
    ''الزمزمي'' مع توقيري لسِنه إلا أنه انسان غير سوي في افكاره و فتاويه التي يُصدرها، و التي تُصور الانسان على انه مجرد حيوان يأكل و يتزاوج … المشكلة انه حتى الحيوان نستعمل في حقه كلمة ''تزاوج" اي ضرورة وجود ذكر و انثى فما بالك بالانسان الذي كرمه الله تعالى بالعقل الذي فقده ''الزمزمي''، فلتتقي الله فينا يا ''زمزمي ''، اين وصية رسول الله صلى الله عليه و سلم : استوصوا بالنساء خيرا؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!
    نحن نريد بيتا دافئا، نريد زوجا صالحا، نريد اطفالا ، نريد مودة و رحمة… لسنا حيوانات…. بالنسبة لي انت ذكر مرفوع عنك القلم
    و اتسائل اين علمائنا ليقفوا ضد خزعبلاتك و انعكاسات نفسك المريضة
    الله يهديك و يصلح بالك

  • OMOAYOUB
    الأحد 1 أبريل 2012 - 17:25

    سلام عليكم ان لله وان اليه راجعون عباد الله اتقو يوما ترجعون فيه الى الله اتقوا الله في امة محمد صلى الله عليه وسلم وليعلم كل من يفتي انه موقع عن الله قال تعالى لاتقفوا ما ليس لك به علم ان سمع وبصر وفؤاد كل اؤلئك كان عنه مسؤولا

  • محمد
    الإثنين 2 أبريل 2012 - 12:56

    انا اعتقد ان اي فتوى يجب ان تصدر من مجالس الافتاء وليس من اشخاص مهما علت قدراتهم العلمية والفقهية ومهما كانو مؤهلين للفتوي. فان كان صاحب الفتوى على صواب عليه اقناع تلك المجالس بالدليل والحجة ثم تصدر الفتوى حتى لا تصدر فتاوى غريبة يستغلها اصحاب المذاهب المنحرفة والضاله لمهاجمة الاسلام والمسلمين وشكرا لصاحب المقال لادبه الجم في الرد على هذه الفتوى الغريبة ( اقول الغريبة وليس الخاطئة) فأنا لا استطيع الحكم عليها بل مجالس الافتاء من يحكم عليها. مع اشمئزازي الكبير منها

صوت وصورة
تكافؤ الفرص التربوية بين الجنسين
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 16:12

تكافؤ الفرص التربوية بين الجنسين

صوت وصورة
احتجاج بوزارة التشغيل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 16:02

احتجاج بوزارة التشغيل

صوت وصورة
تدشين المجزرة الجهوية ببوقنادل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 15:15

تدشين المجزرة الجهوية ببوقنادل

صوت وصورة
المنافسة في الأسواق والصفقات
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 13:19

المنافسة في الأسواق والصفقات

صوت وصورة
حملة ضد العربات المجرورة
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 11:41

حملة ضد العربات المجرورة

صوت وصورة
جدل فيديو “المواعدة العمياء”
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:42

جدل فيديو “المواعدة العمياء”