24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

24/02/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3408:0013:4616:5219:2320:38
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد تحول "حمقى ومغمورين" إلى مشاهير على مواقع التواصل بالمغرب؟
  1. خمسينية تنهي حياتها بالارتماء في بئر بسطات (5.00)

  2. الدار البيضاء تحدث ستة مرائب أرضية لتفادي الاختناق والضوضاء (5.00)

  3. احذروا تُجّار الدين.. وجحافل المحتالين.. (5.00)

  4. التدبير الحضري في البيضاء .. أزمات مُستفحِلة ومسؤوليات متعددة (5.00)

  5. ديمقراطية أمازيغية عريقة بالمغرب .. دستور لا يحكم بالسجن والإعدام (5.00)

قيم هذا المقال

2.45

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | منبر هسبريس | الصحابة جيل المناقب والفضائل

الصحابة جيل المناقب والفضائل

الصحابة جيل المناقب والفضائل

الجيل الذي اصطفاه الله عز وجل للنبي صلى الله عليه وسلم
الصحابة جيل المناقب والفضائل

لئن قال الفرزدق يفتخر على الأخطل بعشيرته وآبائه:

أولئك آبائي فجئني بمثلهم إذا جمعتنا يا جرير المجامع

فأقول أنا مفتخرا بأسيادي وأئمتي وقدوتي صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم، لكل شيعي وناصبي ومعتزلي وخارجي وعلماني مرتزق ومستشرق حقود..

أولئك أسيادي فجئني بمثلهم إذا جمعتنا يا سفيه المجامع

لست أزعم أني سأوفي بكلماتي ما للصحابة من عظيم قدر وفضل، وعلو مقام وشرف، لأن هؤلاء الصحب قد مدحهم الكبير المتعال سبحانه في عدد من آيات كتابه العزيز، ومدحهم النبي صلى الله عليه وسلم في كثير من أحاديثه وأوجب حبهم وتوقيرهم، ووعد من أبغضهم بالنفاق، كما أخلص العلماء في نقل وتبيان فضائلهم ومناقبهم في كتب كثيرة ألفوها اعترافا لما هؤلاء الجيل من مقام سني، ومناقب عزّ أن تجد مثيلا لها في أمة من الأمم..

إنه جيل لم ير النور اتفاقا في ترتيب تاريخ الأجيال، بل هو جيل اصطفاه الله عز وجل لصحبة نبيه ونصرته صلى الله عليه وسلم، ففي الحديث الذي رواه عبد الله بن مسعود، قال رضي الله عنه: "إن الله نظر في قلوب العباد، فوجد قلب محمد صلى الله عليه وسلم خير قلوب العباد، فاصطفاه لنفسه، فابتعثه برسالته، ثم نظر في قلوب العباد بعد قلب محمد، فوجد قلوب أصحابه خير قلوب العباد، فجعلهم وزراء نبيه، يقاتلون على دينه.." رواه أحمد في "المسند" (1/379) صحيح موقوفا.

وقال تعالى: "اللَّهُ أَعْلَمُ حَيْثُ يَجْعَلُ رِسَالَتَهُ" الأنعام:124.

قال ابن القيم رحمه الله: "فالله سبحانه أعلم حيث يجعل رسالاته أصلا وميراثا؛ فهو أعلم بمن يصلح لتحمل رسالته فيؤديها إلى عباده بالأمانة والنصيحة، وتعظيم المرسل والقيام بحقه، والصبر على أوامره والشكر لنعمه، والتقرب إليه، ومن لا يصلح لذلك، وكذلك هو سبحانه أعلم بمن يصلح من الأمم لوراثة رسله والقيام بخلافتهم، وحمل ما بلغوه عن ربهم" (طريق الهجرتين، ص:171).

ولما كانوا مصطفين من عند الله عز وجل لصحبة نبيه صلى الله عليه وسلم، فهم يستحقون كل أوصاف الشرف والمنزلة الرفيعة، فهم جيل أنواره انتشرت في بقاع الأرض تمحو الظلمة والجهل، وتحارب الشرك والظلم، وتربط الناس بربهم..

إنه جيل التضحية والنصرة والفداء، فكم من شهيد قدموه إعلاء لكلمة الله؟

وكم من غال ونفيس استرخصوه نصرة للدين؟

وكم من أنفاس زكية آثرت الموت والشهادة على أن يمس الحبيب صلى الله عليه وسلم ولو بشوكة الأرض على أن يمس بحديد العدو؟

إنه جيل الوفاء، فقد نشروا الدين كما أنزل على النبي صلى الله عليه وسلم، وماتوا على ما مات عليه من التوحيد والعبادة والسلوك والمعاملات والأخلاق..

إنه جيل اليقين بالنصر، فقد رفعوا الدين عاليا، وأعلوا كلمة الله، وانتشر على أيديهم الدين في بقاع الأرض..

إنه جيل الصبر والعزة والتمكين، فهم لم يهزموا من قلة، بل انتصروا على الكثرة، وبالصبر واليقين تنال الإمامة في الدين..

إنه الجيل الذي عاش فيه الصديق والعتيق من النار أبو بكر الصديق، والفاروق عمر بن الخطاب المحدث الملهم، وفيه عاش الرجل الذي تستحيي منه الملائكة عثمان بن عفان، وسيف الله علي بن أبي طالب (خلفاء النبي صلى الله عليه وسلم الراشدون المهديون)، ومنهم كان أمين الأمة أبو عبيدة بن الجراح، وفيهم حواري النبي صلى الله عليه وسلم الزبير بن العوام، وفيهم أعلم الناس بالحلال والحرام معاذ بن جبل، وفيهم أصدق الناس لهجة أبو ذر الغفاري، وفيهم من شهد له النبي صلى الله عليه وسلم بالجنة من غير العشرة كعبد الله بن سلام وبلال بن رباح وعبد الله بن حرام..، وفيهم من اهتز عرش الرحمن عند موته سعد بن معاذ، وفيهم غسيل الملائكة حنظلة، وفيهم أسد الله حمزة، وسيدا شباب أهل الجنة الحسن والحسين، ومن أوتي مزمارا من مزامير آل داوود أبو موسى الأشعري، وأبي بن كعب الذي أمِر النبي صلى الله عليه وسلم أن يقرأ عليه سورة البينة، وفيهم كان أبو هريرة راوية الإسلام، وعبد الله بن مسعود حبر الأمة، وعبد الله بن عباس ترجمان القرآن..، وغيرهم كثير رضوان الله عليهم، كأنهم للآلئ عقد نوراني، أضاء للأمة الطريق إلى ربها بعد موت النبي صلى الله عليه وسلم، ولا زلنا نستلهم من سيرهم ومناقبهم أسباب الثبات على الحق، والاتصاف بأوصاف الفلاح التي نالوا فيها القدح المعلى، والمقام الأسنى..

ولا ننسى النساء منهم، فلم يكمل من النساء إلا أربعة، واستحق جيل الصحابة أن يكون فيه امرأتان نالتا فضل الكمال، وهما أم المؤمنين خديجة رضي الله عنها، وبضعة النبي صلى الله عليه وسلم فاطمة الزهراء رضي الله عنها (وآسية ومريم رضي الله عنهما)..، وأما أمنا عائشة رضي الله عنها ففضلها على سائر النساء كفضل الثريد على سائر الطعام، وأم سليم صاحبة أغلى مهر في الإسلام، وصفية أم الزبير العمة الوفية التي حملت السلاح لتدافع عن الحبيب صلى الله عليه وسلم، وزينب أم المساكين، وأم سلمة المستشارة الحكيمة، وغيرهن من ذوات الفضل كثيرات رضي الله عنهن..


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (16)

1 - احمد الأربعاء 05 شتنبر 2012 - 12:33
اللهم صل و سلم على سيدنا محمد و على آله و اصحابه الطيبين الطاهرين

اللهم انصر من نصر الدين و اخذل الظالمين و شتت شمل المعتدين

آمين
2 - العقل و النقل الأربعاء 05 شتنبر 2012 - 15:33
محمد (صلعم) يتميز عن باقي الأنبياء والمرسلين بأنه خاتمهم وسيدهم وإمامهم لكنه يشترك معهم في ماهية المهمة و الرسالة كما قال العلي القدير : "وما محمد إلا رسول قد خلت من قبله الرسل". فجميع الرسل كما يروي القرآن الكريم لاقوا من أقوامهم مقاومة ومعارضة وتكذيبا وسخرية وما اتبعهم إلا قليل، وحتى هذا القليل لم يكن على درجة واحدة من صحة وصفاء الإيمان. ورسولنا الكريم (صلعم) لا يشذ عن هذه القاعدة، فمعاصروه الذين اتبعوه لم يكونوا ولا يمكن أن يكونوا جميعهم على قلب رجل واحد وعلى نفس الدرجة من التقوى و الإيمان بل كان منهم المنافقون أوصى الله رسوله أن يحذرهم. فلا الدين ولا العقل ولا المنطق ولا الوقائع التاريخية يمكن أن تسند مقولة "الصحابة كلهم عدول" وخصوصا إذا استحضرنا التعريف الذي يتبناه البعض ل "الصحابي" وهو ما معناه : كل من صاحب أو رآى الرسول (صلعم) ولو كان ذلك لمدة ساعة من الزمن فقط. فهل يعقل إذن أن يستوي من رافق الرسول لساعة أو من اشتغل عنه بتجارة أو بيع مع من داوم على مرافقته. فمن صلح من الصحابة فهم سادتنا وأئمتنا وقدوتنا ومن كان منهم غير ذلك فلا شأن لنا به ولن ينقص الاستغناء عنه من ديننا شيئا
3 - hamdan الأربعاء 05 شتنبر 2012 - 20:23
يقول عز و جل
مُّحَمَّدٌ رَّسُولُ اللَّهِ وَالَّذِينَ مَعَهُ أَشِدَّاء عَلَى الْكُفَّارِ رُحَمَاء بَيْنَهُمْ تَرَاهُمْ رُكَّعًا سُجَّدًا يَبْتَغُونَ فَضْلًا مِّنَ اللَّهِ وَرِضْوَانًا سِيمَاهُمْ فِي وُجُوهِهِم مِّنْ أَثَرِ السُّجُودِ ذَلِكَ مَثَلُهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَمَثَلُهُمْ فِي الْإِنجِيلِ كَزَرْعٍ أَخْرَجَ شَطْأَهُ فَآزَرَهُ فَاسْتَغْلَظَ فَاسْتَوَى عَلَى سُوقِهِ يُعْجِبُ الزُّرَّاعَ لِيَغِيظَ بِهِمُ الْكُفَّارَ وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ مِنْهُم مَّغْفِرَةً وَأَجْرًا عَظِيمًا (29) الفتح
من هم الذين مع الرسول صلوات ربي و سلامه عليه، هم بالطبع أصحابه من قبل صلح الحديبية ،الذين لم يبدلوا ما عاهدوا الله عليه٠ و هم الذين ترعرعوا في حضنه و هم الذين زكاهم و راعاهم بحلمه و علمه، كما قال فيهم سبحانه ـ كَزَرْعٍ أَخْرَجَ شَطْأَهُ فَآزَرَهُ فَاسْتَغْلَظَ فَاسْتَوَى و من هم الكفار كما سماهم سبحانه، هم بالطبع عصبة الكفر التي حاربت الرسول و الإسلام قبل صلح الحذيبية،و هم أئمة الكفر من قرش آنذاك: الفئة الباغية٠
4 - Adil الأربعاء 05 شتنبر 2012 - 20:32
????إن الله نظر في قلوب العباد، فوجد قلب محمد صلى الله عليه وسلم خير قلوب العباد، فاصطفاه لنفسه، فابتعثه برسالته، ثم نظر في قلوب العباد بعد قلب محمد، فوجد قلوب أصحابه خير قلوب العباد، فجعلهم وزراء نبيه، يقاتلون على دينه.." رواه أحمد في "المسند"??? (1/379) صحيح

هذا يعني مباشرة أن قلوب الصحابة أفظل من باقي الأنبياء (لعدم دكرهم في الترتيب)
أو أن مخترع الحديث (كالعادة) فاتته هذه النقطة من شدة حبه
و التابعين (كعزيزي إبراهيم بيدون)فاتتهم أيظا الملاحضة
و يزداد الخطأ أنتشارا بتوريته للأجيال و يزداد قداسة
5 - sifao الخميس 06 شتنبر 2012 - 23:38
بإمكانك معاودة " رحلة الشتاء والصيف " والحمد لله ، لا زالت الجمال قادرة على مصاحبتك في هذه العودة المباركة الميمونة ، ومن حسن حظك ان بعض القبائل العربية مازلت تحتفظ بمستلزمات هذا النوع من الرحلات الت ستفيدك .
ستطرح لك بعض الصعوبات بالنظر الى طبيعة المسار ، قد تحتاج الى وسائل نقل أخرى من غير الجمال ، مما سيفرض عليك إض
6 - نورالدين الجمعة 07 شتنبر 2012 - 13:17
بسم الله الرحمان الرحيم .
شكرا لك ياسيدي الكاتب على هذا المقال الذي يوضح لنا ماهية الصحابة رضي الله عنهم فهم خير سلف... رغم أننا نعلم أنهم أفضل الناس بعد النبي صلى الله عليه و سلم . لذلك ما فتئنا نقول أنه علينا أن نتبع منهجهم دون زيادة أو نقصان, لكن وجود بعض المندسين يعطل شيئا ما مشروعنا هذا و لابد لنا من بعض الوقت حتى يزالوا . حينئذ نبدأ بتأسيس آمبراطورية امتنا العربية الإسلامية التي تتخذ من القرآن و السنة دستورا لها .
7 - kimo الجمعة 07 شتنبر 2012 - 14:23
الصحابة هم خير البشر بعد الانبياء والرسل وقد رضي الله عنهم في القران وبشرهم صلى الله عليه وسلم بالجنة,فمن يطعن فيهم فقد كذب القران والسنة.
الصحابة ليسوا معصومين وليسوا انبياء,وماحدث بينهم من تاويل في الثار من قتلة عثمان فهو اجتهاد للمصيب فيهم اجرين وللمخطئ اجر واحد.
اما غرض الفرس والمجوس في الطعن فيهم وسبهم وتكفيرهم فذلك لكونهم قضوا على ملك كسرى في عهد عمر رضي الله عنه,ولذلك يتحتفل المجوس بايران كل سنة بيوم قتل عمر من طرف ابي لؤلؤة المجوسي الذي يزورون قبره ويعبدونه من دون الله عزوجل,كما يحتفلون بيوم عيد الفرس السنوي ليتاكد لكل دي عقل سليم ان غرض ايران من كل ذلك هو اعادة امجاد الفرس التي قضى عليها الصحابة رضوان الله عليهم.
8 - sifao الجمعة 07 شتنبر 2012 - 18:34
تابع ...مما سيفرض عليك اضافة اشخاص آخرين الى زمرة جيل المناقب والفضائل ، وحسب ما يتوفر لدي من معلومات ان وكالة الابحاث الفضائية الامريكية nasa تعمل جادة على استعادة المسبار كيريوسيتي سالما بعد انهاء مهمته العلمية ، ولا أعتقد ان بحث امكانية جواز التيمم بالصخور القضائية تدخل ضمن اهتمامات الرواد .
9 - الزناتي علال الاثنين 10 شتنبر 2012 - 12:10
أيها العقل ..أحذر مما يكتبه إبراهيم بيدون

إبراهيم بيدون لا يكتب إلا ما يريده صانعوه.. مؤدلج العقيدة ورافض للحريات الفكرية .. كل مالدي الآخرين (شيعي وناصبي ومعتزلي وخارجي وعلماني مرتزق ومستشرق حقود..) هو مجرد هرطقة و مالديه هي الحقيقة المطلقة..

فمقاله بعيد كل البعد عن الاستنتاجات والتحليلات عن مرويات تاريخية وقرائته لا تتجاوز تلك الكتب المقيدة للعقل والماسخة للفكر والمجحفة للحقائق الغائبة !

ليس في الاسلام ايمان بشخص وانما الايمان بالوحي.. والصحابة شخصيات تاريخية انسانية، فيها كل ما في الانسان من ضعف وقوة ، وظلم وعدل.. فكل ما يقال عنه يخرج عن دائرة الايمان .

حينها نلاحظ ان عالم الصحابة لا يختلف عن عالمنا، مجاملة، محاباة، غدر (ثلاث من الخلفاء ماتوا بالاغتيال)، الغاية تبرر الوسيلة، تطبيل للحكام وغيرها من القيم الموجودة الان بيننا..

نريد أن نعرف الشخصية الانسانية الحقيقية للصحابة بدون غلو الذي يحعل الصحابي ملاكا لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه..

مثلا ما هي الحقائق التاريخية التي تسببت في مقتل عمر بن الخطاب ودوافع تلك الجريمة التي أقترفها "ابولؤلؤة"؟
10 - عبق الثلاثاء 11 شتنبر 2012 - 00:34
الى المعلق "العقل و النقل
الصحابي هو من لقي الرسول وامن بدعوته ومات على ذلك
اما التعريف الذي اتيت به غير صحيح والا اعتبروا المشركين صحابه لانهم راو الرسول ويكون عبدالله بن سلول صحابي لانه فقط رافق نبي لفتره
اما قولك انهم ليسوا على قلب واحد فغير صحيح الصحابه بالمعنى الصحيح
كلهم على قلب واحد بالنص القران واما المنافقين فمنهم معروفون ومنهم لا فالمعرفون ينتهي الكلام فيهم لانهم معروفون واما غير المعروفون فالبتأكيد لن تشملهم الاحاديث الصحيحه في التزكيه كحديث العشره المبشرين بالجنه وهذا بالتأكيد ليس هم كل الصحابه بل هناك ايات نصت ان بالسابقون الاولون من المهاجرين والانصار وكذلك اية محمد رسول الله والذين معه اشداء على الكفار رحماء بينهم فالذين كانوا معه معرفون في السراء والضراء والحروب ولم يشملهم حديث العشره المبشرين وهناك صحابه تفردوا باحاديث كما عبدالله بم مسعود وكما انهم معروفون بحسن اسلامهم منذ حياة الرسول ثم بعد وفاته والى وفاتهم وهم اعلام ومعروفه سيرهم لذلك تستطيع فصل المنافقين عن الصحابه المعروفه سيرهم وهم من اعلام الاسلام رضي الله عنهم
تنبيه "كما انه لايجوز كتابه صلعم
11 - لاتركع امه قائده محمد الثلاثاء 11 شتنبر 2012 - 00:52
Adil
بل فاتتك انت" حيث ذكر في الحديث
إن الله نظر في قلوب العباد، فوجد قلب محمد صلى الله عليه وسلم خير قلوب العباد،( فاصطفاه لنفسه) ...... هنا الحديث عن الذين سيحملون الرساله

ثم يقول الحديث
ثم نظر في قلوب العباد بعد قلب محمد، فوجد قلوب أصحابه خير قلوب العباد، (فجعلهم وزراء نبيه)....... وهنا عن من سينصرون هذه الرساله من الناس المعاصرين للانبياء
هم وزراء النبي ومسانديه في نصره الدين ولم يخصهم برساله لذلك هم لايقارنوا بالانبياء الذين اختصوا بالرساله
فحاملي الرساله اعظم ممن ينصرون الدين
لذلك يقال عن الصحابه هم افضل من ساند الانبياء وافضل من نصروا الدين
لذلك هم خير البشر بعد الانبياء الذين خصوا بالرساله
لذلك فرق بين اناس خصهم الله برسالته وبين ناس ساندوا الانبياء وينصروا الدين الذي يحملوه الانبياء

فالحديث واضح وضوح الشمس ولكن العقل يغيب لان
الله قال(يُعْجِبُ الزُّرَّاعَ لِيَغِيظَ بِهِمُ الْكُفَّارَ)

واشكر إبراهيم بيدون والله ان مواضيعك جميله ودائما ناصره لدين
12 - الناشري المغربي الثلاثاء 11 شتنبر 2012 - 20:04
ما هي الحقائق التاريخية التي تسببت في مقتل عمر بن الخطاب ودوافع تلك الجريمة التي أقترفها "ابولؤلؤة"؟
الحقيقه التاريخيه التي اددت الى استشهاد امير المؤمنين فاروق هذه الامه صهر النبي وصاحبه وصهر علي بن ابي طالب رضوان الله عليهم هو انه اطفى نار المجوس واسقطهم الذي ينتمي له المجوسي ابؤلوه قبحه الله
واما اذا كنت تقول كما يقول الروافض بانه انتقام لكسر ضلع للزهراء هذه القصه المكذوبه فاقول لك ان هذه القصه مكذوبه لدى جميع عموم المسلمين وحتى الشيعه الزيديه نكروا القصه وحتى الاثنى بدوا بنكارها وعلى راسهم محمد حسين فضل الله وعلى الامين واحمد الكاتب
ولكن اتت الطامه الكبرى من المعمم احمد القبنجاني الذي قال الشيعه يكرهون عمر لانه اسقط عرش كسرى ولاسيما الشيعه في ايران وهو لم يكسر ضلع الزهراء ولاشئ؟
ولو كانت قصه كسر الضلع ثابته ولا عليها خلاف ما انكرها مرجع شيعي مثل محمد حسين فضل الله والذي يقلده اغلب شيعه السعوديه
وعلي الامين الذي رد عليه علي الكوراني فاتى اتصال مباشر للكوراني وقال ردك ضعيف شيخنا
والادله فندها الشيخ سعد من كتب الشيعه ويمكنك العوده لليوتيوب لمناظره الشيخ سعد الشنفا وثاير الدارجي
13 - لوليا الثلاثاء 11 شتنبر 2012 - 20:19
الزناتي علال
ليس في الاسلام ايمان بشخص وانما الايمان بالوحي.. والصحابة شخصيات تاريخية انسانية،
وفي القران الذي هو كلام الله شهد لسابقون الاولون من المهاجرين والانصار فهل نرفض القران ونقول لا لان السابقون والمهاجرين يخطئون ويعدلون ويظلمون
وكذلك اية (محمد رسول الله والذين معه اشداء على الكفار رحماء بينهم تراهم ركعا سجد يبتغون فضلا من الله وورضوانا)
فما حكم من رد القران؟
وماحكم من رد الاحاديث الوارده الصحيحه الثابته سندا ومتنا وتخريجا التي زكت الصحابه
والرسول لن يأتي بكلام من عنده بل هو وحيا يوحى اليه
واما قولك يخطئون ويصيبون ....الخ
هذا لانهم غير معصومين فاذا كانوا لايفعلون هذا فهم ملائكه؟؟؟
ولكن ليس انهم يخطئون نقول لايجوز مدحهم والثناء عليهم
والله ورسوله زكوهم
الخطاء والصواب من طبيعة البشر فلاشئ غريب بهذا
بل منقبه للصحابه رغم انهم يخطئون ويصيبون ومع هذا امتدحهم الله في كتابه ورسوله الكريم
واذا ثلاث خلفاء ماتوا قتلا فهذا ليس عيبا فيهم بل في المجرمين فما ذنبهم
فالحسين قتلوه شيعتهم فهل ذنبه او ذنب ابيه
الغلو هو مايفعله الشيعه مع ائمتهم حيث قالوا انهم يعلمون الغيب وغير ذلك
14 - نورا الثلاثاء 11 شتنبر 2012 - 21:31
ان الصحابه عظماء في سير التاريخ الاسلامي
يا ناس هل تعرفون حجم الفخر الذي هم فيه ان صحابه النبي اصحاب النبي اصحاب النبي وخاصته الذين كانوا معه وتزوج النبي من بناتهم وزوج بناته لهم انا لا افهم لماذا الروافض يطعنون في الصحابه واي الصحابه المقربين جدا من النبي الكريم
الا يعرفون النبي لن يصاحب الا افضل الناس في امته وليس شرورهم ووانا لا اتحدث عن المنافقين بل الصحابه الكبار الاعلام سادة الامه من بعد نبي الامه ومعلمهم عليه افضل الصلاه والتسليم
صدقا لا اعلم كيف تطوعهم انفسهم شتمهم ولعنهم سبحان الله الا يعلمون ان الطعن فيهم طعن بالنبي لانهم كانوا ملازمين له جدا جدا جدا عدا المصاهره بينهم ولكن هم جبال لا تهزمهم ريحا ففمهما شتموا او انتقاص من حقهم فهذه لايزدهم الا رفعه عند الله ويظل الاغلبيه من المسلمين محبين لهم
سبحان الله يطعنون في الصحابه لاسيما ابو بكر وعمر وينسون انهم رافقوه حيا وميتا وفي حجر من ام المؤمنين عائشه التي يطعنون بها
سبحان الله اي عقول لديهم هؤلاء؟
اما الزناتي علال
هناك فرق بين الغلو وبين ذكر مناقب للصحابه ثابته لهم من قران وسنه ولا ينكرها من امة محمد الا قلة
15 - لوليا الثلاثاء 11 شتنبر 2012 - 22:45
محمد رسول الله والذين معه اشداء على الكفار رحماء بينهم تراهم ركعا سجد يبتغون فضلا من الله وورضوانا)
محمد رسول الله والذين معه أشداء على الكفار رحماء بينهم تراهم ركعا سجدا يبتغون فضلا من الله ورضوانا) وانا مع العجله كررت الواو مرتين وانقصت الالف فا ربي سامحيني واغفر لي
16 - لوليا الثلاثاء 11 شتنبر 2012 - 22:56
محمد رسول الله والذين معه اشداء على الكفار رحماء بينهم تراهم ركعا سجد يبتغون فضلا من الله وورضوانا)
محمد رسول الله والذين معه اشداء على الكفار رحماء بينهم تراهم ركعا سجدا يبتغون فضلا من الله ورضوانا) انا مع العجله كررت الواو وانقصت الالف فياربي سامحني واغفرلي
المجموع: 16 | عرض: 1 - 16

التعليقات مغلقة على هذا المقال