تماسيح ابن كيران

تماسيح ابن كيران
الإثنين 18 فبراير 2013 - 19:10

التمساح حيوان مفترس خطير..له فك قاتل وأسنان كالمسامير..ذيله مرعب وجلده كأعشاش الدبايبر..يشبه الحرباء لكن حجمه أكبر بكثيييير.. يعيش في النهر والبحيرة والغدير.. وهو صياد ماكر، ماهر، خبير.. فريسته كل حي يمشي أو يزحف أو يطير.. الاسود و الغزلان صيده و حتى الحمير… اختفاءه تخطيط و ظهوره للسفك و التدمير… و احيانا يرتمي تحت الشمس فاتحا فمه الكبير… هذه تماسيح الغاب فهل يوجد لها نظير؟؟؟..

أكد السيد رئيس الحكومة المغربية..أن هناك تماسيح بشرية.. أخطر من تلك التي في البرية..خلقت لتفترس الشعب الضحية.. وتمتص دمه بكل روية..

بعضها يشبه ”جرارا” صنع في الدار المخزنية.. جلب للوطن كل بلية.. فمن سطو على الحرية..وابتلاع لأحزاب سياسية.. واحتلال قسري لقبة برلمانية.. في فترة زمنية قياسية.. إلى فتنة بالصحراء جلية.. أزهقت أرواحا بريئة بشرية.. وما اختفت حتى سمعت جلبة قوية.. ”الشعب يريد رؤوس تماسيح غبية”.. وهاهي ذي اليوم تطل برؤوسها تبكي الديمقراطية..
والبعض الاخر يطير كالحمامة الزرقاء البرية.. لتحط على خزينة افقدتها العذرية.. أكلت حتى التخمة وسلمت لرفيقها البقية..

وبعض تماسيح ابن كيران ضخمة قوية.. تعيش في البحار العلية.. غذاؤها أطنان الأسماك الطرية.. وأخرى تأكل الطبقات الرملية.. وتحتسي المياه العذبة النقية.. وتماسيح صفراء تلتهم ”غاسول” البرية.. وتتغوطه نقودا ذهبية.. وأخرى مثل الجرادة تأكل بشهية..

لا تذر ولا تبقي للشعب بقية..

تماسيح رئيس حكومتنا الأبية.. تعيش أغلبها في المحمية.. الحراسة عليها مشددة قوية.. وهي مهاجمة شرسة شقية.. تحمي حدودها البرية والجوية والبحرية..

فيا صياد التماسيح كن ماهرا وسلاحك الشعبية.. واحذر أنيابها الغادرة حمالة المنية.. ولا ”تعف” عن تمساح سقط في قبضتك الحديدية.. فإن للتماسيح دموعا خداعة شقية.. هذه نصيحة لكم من صياد السحلية.. فكم من صياد صار ضحية.. ”فهمتيني ولا لا” فلتكن عزيمتك صخرية.. والله معكم والشعب وربيع الحرية.. مادمتم للفساد سيوفا مصلية.

‫تعليقات الزوار

9
  • ahmed
    الإثنين 18 فبراير 2013 - 20:41

    المشكل حينما يصبح صياد التماسيح بنفسه حارسا شخصيا لها .

  • simo
    الإثنين 18 فبراير 2013 - 23:54

    مقال جميل لو عنونته ب " المقامة التمساحية "

  • صنطيحة السياسة
    الثلاثاء 19 فبراير 2013 - 00:44

    الحكومة الملتحية ، أطلقت للناخب وعودا خيالية ،بأن تجعل المملكة المغربية

    ،جنة للعدل و الديمقراطية، لكن بعد 400 يوم شمسية ،أتحفونا بمسارح

    برلمانية، فيها من النكت السياسية أكثر من القوانين التنظيمية ،وفي الحصيلة

    الحكومية قالوا منعتنا تماسيح وعفاريت جهنمية ،في الوفاء بوعودنا

    الإنتخابية ،ومن التماسيح القوية المندوبية السامية ،

    التي قالت لرئيس الحكومة الإسلامية : راجع أخطاء العملية الحسابية في

    القدرة الشرائية للطبقة الشعبية …

  • شيبوب
    الثلاثاء 19 فبراير 2013 - 09:52

    نعم وعدت الحكومة الملتحية، باصلاح البلاد والاوضاع الاجتماعية، لكن واهم من يظن ان الاصلاح لا يحتاج الى التضحية او انه يتم من وراء الحسوب وفدلكة الكلمات القوية، فالتماسيح والعفاريت يحركون جيوشا جرارة من البانضية وحتى من المغفلين من الاوساط الشعبية، ولهم منابر اعلامية ينتظرون الاشارت لانطلاق في حملاتهم التشويهية، وبعض المتياسيرين الذين فقدوا الهوية، وحتى ممن كانوا يعارضون النظام فاصبحت الحكومة هدفا لسهامهم (الاحسانية). ان الحكومة لكي تنجح محتاجة الى دعم ومساندة شعبية، بعيدا عن المزايدات والمهاترات الكلامية. فهل نحن مستعدون لدعمها مستبعدين مصالحنا وخلفيات السياسية والايديولوجية؟؟؟؟

  • said
    الثلاثاء 19 فبراير 2013 - 10:58

    اذا كان بنكيران يتشدق ويهرج في البرلمان بالتماسيح فأين هي الشجاعة للاعلان عن التماسيح ومحاربتها ام انه يخشى على منصبه الحكومي ؟؟؟؟؟ بنكيران تعايش مع التماسيح حتى اصبح تمساحا اكبر .
    الله اعفو على هاد البلاد

  • المصطفى نواس
    الثلاثاء 19 فبراير 2013 - 15:03

    لك مني يا رشيد ألف تحية ، وألف وردة هدية .
    كلامك مسحة فنية ، إخترت العبارات النقية ، للتعبير عن تماسيح البرية ، التي أزهقت أموال الطبقات الشعبية ، لكن بن كيران جعل منهم قضية ، وهو بعون الله سيجعلها وراء القتبان الحديدية .

  • khalid
    الأربعاء 20 فبراير 2013 - 18:52

    tres bon article ; bravooooo et bon courage

  • سيدي بنور
    الخميس 21 فبراير 2013 - 09:57

    التماسيح والعفاريت والحرب
    حكومة بنكيران تعاهدت مع الناخبين أيام الحملة الإنتخابية بالقضاء على الفساد و الإستبداد لكن بوصولها أعلنت وصرحت بوجود مقاومة خفية قوية منها الموظفون الأشباح والمرتشون و المستفدون من اقتصاد الريع و لاكريمات ووو……………….وهو ماصطلح عليه بالتماسيح والعفاريت وكأن هذا الأمر غير معروف لدى المغاربة اللذين اكتووا بفسادهم وظلمهم كثيرا تشخيص للواع ليس إلا ، المغاربة يريدون تقدما في محاربة التماسيح والعفاريت تحديدها ومواجهتها بما اقترفت ورد المظالم الى أهلها أما والحال هكذا فلنقرأ صلاة الغائب على هذه الحكومة الذي قالوا عنها محكومة بعفاريث جن سيدنا سليمان ، لكن الأغرب في الحكاية هو التطبيع مع التماسيح والعفاريت و التعايش عفا الله عما سلف أليس هذا من التمسح والتعفرت ؟ أين المحارب ؟ لكم الله مقهوروا المغرب ومهضموا الحقوق بالبرية المغربية؟
    صاح بنكيران التماسيح والعفاريت لما لم يهتم أي احد بالأمر أندس وسطها

  • سلام
    الجمعة 22 فبراير 2013 - 22:54

    العفاريت و التماسيح مساخيط الشّعب

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 1

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30 5

احتجاج أساتذة موقوفين