أيها العلمانيون تهويلكم لن يوقف سيل حبرنا

أيها العلمانيون تهويلكم لن يوقف سيل حبرنا
الجمعة 3 ماي 2013 - 18:40

من توفيق الله تعالى للعلماء والدعاة والمصلحين والمحتسبين تعاملهم مع هذه الهجمة العلمانية الشرسة بنفس طويل، وصبر جميل رغم الاستفزازات المتكررة. والاحتساب عليهم قدر المستطاع بالطرق السلمية، وقد يعد البعض هذا تخاذلا أو ضعفا، لكنه على المدى البعيد يتبين أنه الأنجع أسلوبا؛ وذلك أن العلمانيين انكشفوا لعامة الناس، وظهر أنهم مفسدون، وما عادت تنطلي حيلهم الإعلامية وخرجاتهم المفاجئة، قصدالتميز والشهرة الزائفتين، وكذبهم المتكرر على أبسط الناس.

وكانت أُمنية العلمانيين ولازالت ضرب التيار الديني بالسلطة؛ ليقطفوا هم ومن على مذهبهم الثمرة، ولكن الله تعالى خيب وسيخيب مساعيهم، وأبطل كيدهم،كما كان حال سلفهم و من المتفق عليه أن العلمانية المغربية تقوم على أشخاص وبعض المغرر بهم ، وليس على الأغلبية كما يخيل لهم، فمنهم من مضى إلى قبره -عامله الله تعالى بعدله- ومنهم من لا يزال يصارع مجتمعا كاملا، يريد فرض رؤيته الضيقة عليه، قبل أن يُطوح به في مزبلة التاريخ كما طوح بمن كانوا قبله.

وأنا أجزم وهذه رؤيتي وليس لأحد الحق في مصادر تهامني، أن المقصود من هذه الحملة القذرة استفزاز المجتمع في أقدس شيء يؤمن به بعدالله، وهو رسول الله صلى الله وسلم نبي الرحمة، ومحاولة تحطيم المقدس في قلوب الناس.

وهو الهدف الأكبر لأكثر هذه الحماقات العلمانية، ولمن يحركون هؤلاء من وراء الستار، ويدفعون لهم أموالا على هذه الحماقات.

والأصل أن العلمانية في فكرتها تقف من الدين والمتدينين موقفا محايدا؛ لأن الدين في الفكر العلماني يدخل ضمن حرية الفكر والرأي، والحرية هي عماد العلمانية، وهو ما تنص عليه المادتين الثامنة عشرة والتاسعة عشرة من الإعلان العالمي لحقوق الإنسان. والعلماني الغربي يطبق هذا المبدأ في الجملة؛ فالملحد الغربي ليس له خصومة مع صاحب الكنيسة مع أن صاحب الكنيسة يكفره ويصمه بالهرطقة -أي الخروج عن التعاليم الكنسية- ويحكم عليه بالنار، ويعلن ذلك على رؤوس الملأ لا يخشى شيئًا؛ لأنه يرى أنه من حقه أن يبدي رأيه فيما يشاء ويدين بما يشاء.

لكن العلماني العربي عامة -والمغربي خاصة- يعيش أزمة حادة، وانفصاما فكريا أدى إلى انفصام في الشخصية؛ فهو يعيش بجسده في بيئة لها موروث ديني وثقافي وتكوين اجتماعي يباين الغرب، بينما فكره وعقله تسيطر عليه أفكار الغرب؛ وفي حين أن العلماني الغربي لا يهمه أن يوصم بالهرطقة فإن العلماني المغربي يغضب إن وصف بالكفر أو النفاق أو الردة أو حتى الفسق، ويدوس بقدميه ما يؤمن به من حرية الفكر والرأي التي تمنح الشخص المقابل أن يعتقد فيه ما يشاء، ويبدي اعتقاده دون خوف ولا تحفظ. حينئذ ينقلب العلماني إلى سلفي متشدد، وواعظ متشنج، يستدعي نصوص التكفير، ويسوقها ضد من وصم قوله بالكفر أو الردة أو النفاق، فهو يريد أن يكفر ولا يوصم بالكفر، ويريد أن يرتد ولا يوصف بالمرتد، ويريد أن يلحد ولا يطلق عليه ملحد.. يا للتناقض.

وأعظم من ذلك تجد أن كثيرا من العلمانيين الغربيين أرقى في تعاملهم وتناولهم لقضايا ما سمي بالإرهاب، وأكثر شفافية ومصداقية من العلمانيين المغاربة الذي تقطر أحرفهم أحقادا زرقا يتمنون أن يحتلبوا بها دماء من لم يوافقهم.

ودائما ما يحرج العلماني من يحمونه ويمكنون له في الإعلام باستفزازاته المتكررة، ويقصد أي شيء ينفس فيه عما في قلبه تجاه الدين وأهله، سواء في حوارات فضائية أو برامج مخصوصة أو مسلسلات هازلة، هذا غير الكم الهائل من المقالات الصحفية التي تتندر بالإسلام وأهله، وأجزم أن ما يكتب في بعض المنابر الإعلامية من الاستعداء على الإسلام وأهله، ومسخ شريعته، والطعن في حملتها أكثر كثافة، وأشد حدة مما يكتب في الصحافة الغربية.

وإذا كان العلماني الغربي يعيش حالة توافق في الجملة مع الديني المتعصب للكنيسة ومبادئها فإن العلماني المغربي يعيش حالة من العداء الهستيري للدين وأهله تجعله مكيافليا أكثر من مكيافلي نفسه في اعتقاد أن الوسيلة تسوغ الغاية، وتطبيق ذلك حرفيا بكل التزام، وليس بين عينيه إلا الطعن في الدين وأهله، والاعتداء على كل مقدس عند المسلمين بالشتيمة، والحط عليه، والسخرية منه، والافتراء على حملته وترويج الأكاذيب المكشوفة التي تجاوز المجتمع تصديقها. فلماذا لم يأخذ العلماني المغربي من العلماني الغربي قبول الديني ولو طعن فيه، وأجرى عليه حكم دينه الذي يعتقده؟!

بمعنى: لماذا يعيش العلماني المغربي حالة عداء مع الدين وأهله، بينما العلماني الغربي لا يعيش هذه الحالة الهستيرية التي يعيشها العلماني المغربي؟؟؟ ؟
وختاما..ما كنت أظن أن عاقلا يقف من مقالاتنا موقف الساب الشاتم الشامت، فأين الرد العلمي الهادف البناء؟ أم أن فاقد الشيء لا يعطيه؟

‫تعليقات الزوار

20
  • حسام العمارتي
    الجمعة 3 ماي 2013 - 20:24

    بارك الله فيك يا دكتور، مقال يستحق كل التنويه و التشجيع واصل في كشف حقيقة العلمانيين التي أضن أنها أصبحت مكشوفة عند الأغلبية، فحتى العلمانيون أنفسهم يعلمون أنهم أهل باطل، لكنهم مضطرون لتنفيد المهمات التي كلفهم بها الغرب ألا و هو تمجيد كل شيء له علاقة بالكفر و تسفيه كل شيء له علاقة بالإسلام.

  • Musulmane à 100%
    الجمعة 3 ماي 2013 - 20:34

    LA HAWLA WA LA KOWATA ILLA BI ALLAH AL 3ALIYE AL KADIRE. A takki lah a Mr lafkih, vous avez perdu toute crédibilité par ce style d'écriture, la haine, ces insultes, cette rage, beaucoup de mensonges, comparaisons fausses, vous dansez dans tous les sens, vous avez perdu completement les repères. C’est ça votre science ? C’est cela de quoi vous êtes capable ? On sait exactement ce que vous voulez faire de ce pays, vous voulez une guerre civile entre laïcs musulmans et extrémistes musulmans (comme ce qui se passe entre sunnites et chiites : la meme religion et une guerre stupide), mais de toute façon nous les marocains, nous sommes des musulmans, des chrétiens, des jifs, nous sommes des citoyens avec les droits et devoirs et on vous laissera pas atteindre vos objectifs. Tous simplement le Maroc est le Maroc, il ne sera jamais un 2eme Afghanistan, somalie, Mali, Irak, …

  • Amghar
    الجمعة 3 ماي 2013 - 21:15

    علماني أو طالب العلم الحديث…….وأنتم ضد أناس العلمانين لأنكم لستم بحاجة للعلم براكا عليكم غير الزرود ، لي دار لحية وجلابة كيبقى يفتي على الناس شنو غادي يديروا شنو إيلبسوا شنو إيعبدوا شنو ياكلوا كيفاش إينعسوا وووكواك أعباد الله ديوها فهمكم وخليوا الناس في التيقار، 1400 سنة ديال الهضرة آش درتوا ،ولووووو غير الشفوي ما صنعتوا حتى إبرة تخيطوا بها جلايلكم.

  • freeman
    الجمعة 3 ماي 2013 - 23:09

    hello everyone I want to post this comment I hope u will understand Mr Rachid first of all u accusing others they get paid ok I would love to make some extra cash would guide me where shall I go , why don't u criticize there thinking instead of insulting them the same way and we know it that most of u guys get paid from petrodollars countries can u change my view about u guys u can if u prove that I am wrong , second thing islam is going down since u guys involved him in anything good or bad specially in politics its the worst mistake u are committing Europe moved forward after splitting religion and daily life but u guys u want us to live back in 6 st century , i will challenge u if u have any solution for all our daily life problem such as enemployment poverty u don't have nothing u by urself u don't add nothing for the economy would u please spent $1 to clean up that face . by the end the problem its not what u write but what would ur writing bring to peoples

  • تاشفين
    الجمعة 3 ماي 2013 - 23:14

    علمانية مغربية و علمانية غربية !!؟؟
    اول مرة اسمع بهذا ..
    لقد حسم الغرب صراعه مع رجال الدين منذ ا قرون
    حول من يمتلك الحقيقة و التي إمتلكتها الكنيسة طيلة قرون و قرون إلا ان دخل رجال علوم الصحيحية في صراع معهم في بداية عصر النهضة
    وكانت البداية مع العالم كاليليو الذي اكتشف ان الارض تدور حول الشمس وواجه حينها هجوما سرسا من لدن رجال الدين انتهى بسجنه و محاكمته لان الكنيسة تعتبر أن الارض هي مركز الكون و ما جاء به هذا العالم لا يتناسب و معتقداتها ثم جاء داروين الذي ضرب عرض الحائط معتقدات الكنيسة حينما إكتشف نظرية التطور التي تناقض مبدا الخلق عند الكنيسة ثم توالت الاكتشافات و كلها تسير في اتجاه يخالف معتقدات الكنيسة و طبعا مع مرور الوقت اقتنع رجال الدين في الغرب بقوة العلم المبني على منطق الرياضيات وتركوا أمر الدنيا لا صحابها و تراجعوا الى خلف اسوار كنائسهم لتفرغ لعباد الله .
    ما شهده الغرب في حلال القرن 17 نحن بالكاد بدئنا نعيشه و الصراع
    بين رجال الدين و العلم بالكاد بداء

  • BOUAH
    السبت 4 ماي 2013 - 01:37

    قال الفيلسوف المسلم محمد رجاء غارودي/ Roger Garaudy:
    "قد عملت معهم (يقصد نخبة من علماء الدين) عندما كنت عضوا في المجلس الأعلى العالمي للمساجد واكتشفت أنهم أناس جهلة، بل إنهم من أجهل الناس إطلاقاً، يرددون بطرق آلية الأحاديث النبوية وآراء فقهاء القرون الوسطى التي حفظوها عن ظهر قلب، ولا أعتقد أن لدي استعداداً للتعاون مع هؤلاء بشأن أي موضوع كان".

    قال توماس باين:
    "الحوار مع من تخلّوا عن إستخدام العقل هو مثل محاولة إعطاء الدّواء للموتى"

    قال BOUAH:
    إن لم تستخدم عقلك، فالموت أحسن لك.

  • SIFAO
    السبت 4 ماي 2013 - 01:56

    أعد قراءة "مقالك"وقل للقارئ اين هي الجملة التي قد تفيده في شيء أو تضيف الى رصيده فكرة أو معلومة واحدة حول العلمانية غير الفاظ الحقد والكراهية والتحريض على كل من يحاول أن يفكر بطريقته الخاصة .
    الغربي أنهى مسألة تدخل الدين في أمور الدولة منذ زمان بعيد ، المسيحية أصبحت أمانة في عنق الدولة وليس العكس
    أما أنتم فتريدون فرض وصايتكم على الدولة ومؤسساتها بالقوة وحاولتم ذلك أكثر من مرة ولم تفلحوا ، العلمانيون لا يريدون تحريض الدولة عليكم ، وانما الدولة أصدرت قانونا خاصا لمتابعة نواياكم ، العلمانيون كانوا يناضلون من أجل حماية حقوقكم وهذا خطأ كبير، واليوم عندما اعتقدتم أن حلفاءكم قد وصلوا الى السلطة أخرجتم من تحت الاظافر المؤقلمة مخالب أكثر حدة ، لكن من سوء حظكم لن تجدوا من تخدشونه بها ، رهانكم على زحف الملايين على عصيد مثلما كان يتوهم القدافي كان فاشلا ، فالاستثناء المغربي قاعدة عامة ، وله تاريخ طويل في النضال ولا يريد أن تقدموا له دروسا جديدة .
    الدولة العلمانية تضمن وتحمي حقوق الجميع ، أما الدولة اللاهوتية فلا تعترف الا بحقها في معاقبة الجميع ومراقبة آداب السلوك حتى داخل المراحيض .

  • محمد بن علي الدمناتي
    السبت 4 ماي 2013 - 07:50

    ماذا أنتج الغرب العلماني بعد النهضة سوى الحروب.الحرب العالمية الأولى والثانية اللتان ذهب ضحيتهما الملايين من البشرماالسبب؟تطاحنت الدول الأروبية فيما بينها من أجل السيطرة على ثروات الدول الضعيفة فأنهكت فخلا الجونسبيا لأمريكا للسيطرة مستخدمة ترسانتها العسكرية لنهب الثروات وشل نهضة الدول التي تعدها معادية بقتالها مباشرة أو بحصارها إقتصاديا بالإتفاق مع حلفائها.تاريخهم كله دماء وأشلاء فلا يبصر قبح تعاملهم سوى أمثالهم من الماديين الذين لايرون في الدول الغربية إلا إنجازاتهم العلمية التي بها يسترقون الأمم المستضعفة.

  • هشام
    السبت 4 ماي 2013 - 10:36

    السلام عليكم و رحمة الله
    طرح مسدد يا أستاذنا الكريم و أبقاك الله و قلمك سلاحاً فتاكاً ضد العلمانيين و الفساق و هذه الأمة.
    حسب بعض التعليقات الواردة حول المقال، نلاحظ أن القوم لايعلمون في أي عالم يعيشون و لا أي دين يدين به المسلمون، يتفننون في السب و الشتم و هذا ما تربوا عليه في ظل الجهل الذين يسبحون فيه، على أيٍ فالحق له أصحابه يدافعون عنه و الله ناصر هم لامحالة و بنو علمان و أتباعهم مصيرهم الزبالة.

  • عبد العليم الحليم
    السبت 4 ماي 2013 - 12:09

    بسم الله الرحمان الرحيم

    اذا كانت الكنيسة حاربت غاليليوا لقوله بكروية لأرض

    ففي الإسلام علماء الدين قالوا بكروية الأرض قبل أوروبا بقرون
    قال شيخ الاسلام ابن تيمية ك"..وأما إجماع العلماء، فقال الإمام أبو الحسين أحمد بن جعفر بن المنادي من أعيان العلماء المشهورين بمعرفة الآثار والتصانيف الكبار في فنون العلوم الدينية من الطبقة الثانية من أصحاب أحمد: .. قال: وكذلك أجمعوا على أن الأرض بجميع حركاتها من البر والبحر مثل الكرة…"

    وابن الشاطر المؤقت لتحديد أوقات الصلاة قال بحركة الأرض حول الشمس

    قبل كوبرنيكوس الذي اطلع على انتاج المسلمين في علوم الفلك

    وفيلسوس الاسلام هبة الله بن ملكا البغدادي عاش في الفترة 1087-1165م
    في كتابه (المعتبر في الحكمة)نصوص هامة تختص بحركة الأجسام، ومنها نصوص تتعلق ب:

    – أنواع الحركة

    يشير ابن ملكا إلى نوعين من الحركة، هما الحركة الطبيعية والحركة القسرية،

    – كمية الحركة

    -التساقط الحر للأجسا

    – القانون الثاني للحركة

    – القانون الثالث للحركة

    كل هذا كان عند فيلسوف الإسلام ابي البركات قبل نيوتن

    ابحت عن:
    قوانين الحركة والجاذبية.. اكتشاف نيوتن أم المسلمين

  • fedilbrahim
    السبت 4 ماي 2013 - 21:01

    يسعى العلم الى تقديم خدمات جليلة للانسان ان كان العلم فعلا معرفة مرتبطة بالعقل و اعماله فهذا التقدم التكنولوجي والصناعي الذي فتح مجالات مغلقة عبر التواصل السلكي و اللاسلكي ولمواصلات بجميع انواعها وان كان في مجمله بدعة لدى المنغلقة عقولهم بالنقل و الكتب الصفراء و المعنعنة باصرارهم على التقليد و الجمود با عتبار كل تجديد بدعة و كل ضلالة في النار فهم لا يتورون بنفاقهم المتاصل ياكون الغلة ويسبون صاحبها بدعوى انه كافر او نصراني او يهودي..
    غير انه اذا اسلمنا الى كونها بدعة ووجب تركها فالى اين المفر ? الى الصناعات الباهرة لهذه الامة الاسلامية التي تتحفنا كل يوم بانجازاتها من التفجيرات الارهابية و القدف بالنعوت التكفيرية و الفتاوى العجيبة الغريبة
    فعلا قد يكون التفجير نتيجة لتفعاعل و معادلة كيميائية او فيزيائية لكنه فقط احتراق كامل او غير كامل نتيجة شحن مواد خطيرة في طروف غير سليمة في اوعية فارغة او شبه فارغة و هذا حال المجتمع المكره او المتدين بالتقليد و العادة

  • aziz
    السبت 4 ماي 2013 - 21:49

    la manière violente avec la quelle les islamistes défendent leurs idées laisse trahir une flagrante fragilité et vulnérabilité de l'édifice religieux bati par le mensonge et protégé par la violence physique et morale, alors il doivent s'attendre a des jours très difficiles vu que la vérité est la suivante; la religion est un tigre en papier.

  • العقل دائما
    السبت 4 ماي 2013 - 22:07

    لا اظن بانك تقصد"الحبر"لان من دأب على قتل الفلاسفة و العلماء و المفكرين و المتصوفة,مند بداية اسطورة محمد الى الان,لا اعتقد انه يؤمن بالقلم,بالاحرى انك كنت تريد القول"ايها العلمانيون تهويلكم لن يوقف ارهابنا و متفجراتنا".
    يكفي لاي مطلع,و لو بسيط على القراءة السيكولوجية للصور,ان يلاحظ عدوانيتك الفائقة التي تفضحها صورتك الشخصية على صفحة هيسبرس,و التي تنم عن حقد دفين و بركان من المتفجرات التي تخفيه بصدرك ضد كل من يخالفك الرأي,و بطبيعة الحال انا لا استغرب ان يصدر دلك عن شخص يؤمن بدين يأمر بالقتل و الرجم و بتر الاعضاء و باغتصاب الاطفال بدعوى الزواج الشرعي.
    و في الاخير اقول لك دينك دين ارهاب و اجرام و لن توجد قوة في العالم بوسعها اقناعي بالعكس او اقناع كل دي عقل في هدا العالم,يا اعداء العقل و عبيد الطغاة و الاستبداد,

  • KHALED
    السبت 4 ماي 2013 - 22:43

    مول الحوت مول البطانة مول الصوصيص مول الزرعة يفتون في الشريعة . من يحمينا يارب.

  • Amghribi
    السبت 4 ماي 2013 - 23:54

    أفْهمُ العِلمانِي حين يتكلم كما أفهم نفسي ومحيطي.لأن العلماني من فَصيلتي البشرية وألمس صِحة كلامه أوعدم صحته.لاكن فقهاء الدين لايمكن أن أفْهمَهم لِذا إما أن أُصدِّق ما يقولون وإلا أصبحت كافرا أو زنديقا أو….لماذا الفقهاء يَجرُّوننا ذائما لِالمَبْهوم والقداسي والفَوقْ بشري؟ لأن هذه الأرضية كانت تُلائم عٍَصرها وتتماشى مع المجتمعات القديمة واليوم تَطور الإنسان وبدأ يكتشفئ في كل المجالات.الفقهاء لم يستطيعوا التأقلم مع العصر لأنهم سيفقدون المصداقية والقداسة التي عليها بَنَوا فلسفتهم الدينية.لهذا لم يبقى لهم إلا التهديد والتكفيروحتى الإرهاب والقتل لِكَبْح المُشاكِس.لو كانت القضية مسألة دِينٍ فقط لما سَفَكوا دماء الأبرياء في ربوع العالم وفجروا أجساد الأطفال ورزق العائلات, هي بِإمتياز مسألة سياسية وسُلطَويَّة وقومية ووُجودِية.لماذا يَفْتون فَقط في حُريات الناس وإتجاهِهِم الفِكري أوالجِنسي ولا يَفتُون في ظُلْم الأنظمة التي تٌبْني المساجد لِالناس وتَبنِي القُصور والفِيلاَّت لِنفسها,تُحرم الخمر والزِّنا على الآخرين وتَتَمتَّع هِي كما تشاء.أَ نَحنُ ُبلَدَاء أم نحن من صِنْفِ القِردَة.

  • ياسين من الرباط
    الأحد 5 ماي 2013 - 01:56

    السلام عليكم اولا احيي الدكتور الشيخ رشيد نافع نفع الله به هذه الامة اما بعد دائما ارى العلمانيون يمثلوننا و نرجوا منكم ان تمثلوا انفسكم فانكم قلة قليلة في هذا المجتمع ولا نشتكي عليكم كما اني لم ارى قط علماني ناظر عالما فانتصر او اقنع و دائما ارى نفس الاشخاص في هذا الموقع الحر يتربصون بمن يتكلم على دين الا وتراهم يعيدون نفس الاسطوانة و هي ارهابي تكفيري رجعي قتل بالله عليكم و الله اني اتحدى اي علماني ان يناظر هذا الشيخ امام الملا و ان اقنعتموه و اقنعتمونا اتبعناكم و لكن بشرط واحد اعلم انكم والله لا تقنعونا لان من ادخلوا العلمانية عليكم اغلبهم دخلوا الاسلام بفضل من الله كيف هم من علموكم و رجعوا الى دين الله في الماضي القريب كان بعض الطلبة انطوائيين معزولين منهم من فقد عقله بسبب خزعبلاتكم منهم من ادمن الخمر و كثرة التدخين و فقدوا حتى ابتسماتهم حتى رجعوا الى دين الله و ابتعدوا عن حمقاتكم و الله الان بالف خير و الحمد لله و في الاخير الله يهديكم اما مثلوا غير راسكوم وناس ليكايهدرو وراء الحاسوب خرجوا لطبلة و ناظروا هذا العالم ماشي غير لهدرا الخاوية

  • abo asiya
    الأحد 5 ماي 2013 - 02:36

    العلمانية هي تمهيد للإلحاد أو اللادينية ، فاللائكي عندما يقول فصل الدين عن الدولة لا أحد يظن بأن ذلك العلماني هو أيضا عندما يدخل بيته يتوضأ ويصلي ويقرأ القرآن ويذكر الله عز وجل … ومن ظن هذا فإما (يضحك على نفسه أو ضحكوا عليه) فهم يريدون فرض ذلك على غيرهم من المسلمين المؤمنين .
    "ودوا لو تكفرون كما كفروا فتكونون سواء "
    لكن ما معنى محاربة الرشوة إذا فصلنا الدين عن الدولة ؟ هل في العلمانية شيء اسمه رشوة ؟ والذي لا يؤمن باليوم الآخر ، ما الذي سيمنعه من السرقة إذا أمن المتابعة القانونية ؟ فهم يسخرون من كلمة -حرام- ولا يستحيون أن يطالبوا بزواج المثليين ، والأكل نهار رمضان أمام المسلمين الصائمين ، ..
    فلا هم صنعوا أوبرعوا فيما يتشدقون به من التطور التكنولوجي ، ولا هم أغلقوا أفواههم ، وتركوا المسلمين في حالهم .
    فأقول للذي كتب بالإنجليزية جوابا على آخر سؤال في كلامك ( الزيادة في الإيمان والشوق للجنة ، هذا ما نستفيذه من كلام العلماء ، ) فهل هذا يزعجكم ؟

  • jawad Tinghir
    الأحد 5 ماي 2013 - 14:35

    حبركم لا يخيف احد . انما ما يخيفنا هو جهلكم وارهابكم واستعدادكم لتصفية كل من خالفكم جهلكم

  • بوجويدة
    الأحد 5 ماي 2013 - 15:36

    العلمانيين المعلقين يتكلمون وكأن عصيد هو رئيس مركز الدراسات النووية ، والغزيوي كأنه حاصل على جائزة نوبل في الفيزياء ، ولطيفة أحرار باحثة في علم النانو
    ….
    لا أحد ينكر بأن الإسلام يشجع العلم والتطور الصناعي إلا حاقد ومعاند ، فيا تاشفين رقم 5 : من من رجال الدين منعك من النبوغ في التكنولوجيا ؟؟!! فكل صرخاتكم هي ضد الواجبات ومع المحرمات ، tabo
    أرونا اختراعاتكم
    استفيقوا واستيقظوا فالإسلام ليس هو النصرانية ، وكفى من المسكنة ولعب دور الأغلبية المظلومة

  • alhoceima
    الإثنين 6 ماي 2013 - 18:44

    الاسلام لا يقف في وجه العلم الدنيوي النافع ,الى من يدعي العلمانية هل لك ان تقدم لنا شئا وهل لك ان تصنع لنا شيئا وهل الاسلام منعك من التطور,ام هدفك هو محاربة الاسلام ونحن نقول لا الاننا اغلبية ساحقة ,خدم اسابي خدم بارك من اللعب مع المعقول

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 4

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 1

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 2

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 3

الأمطار تنعش الفلاحة