معذرة من عاصمة " سوس العالمة " ..!!

معذرة من عاصمة " سوس العالمة " ..!!
الجمعة 21 نونبر 2008 - 14:58

عذرا لفلسطين.. عذرا..! عذرا و ألف عذر من عاصمة “سوس العالمة” المغلوبة على أمرها . هؤلاء “التقدميون جدا” يحطون رحالهم على تربها الطاهر ليُبَهرِجوا أجواءها و “يمهرجوا ” سماءها وما ءها ؛برها وبحرها ، ويرقصوا على جراحها كما على جراح أمة اختطت على طول ربوعها ، دماء..وصديد..و أشلاء…



من أجل سلام – أستغفر الله – استسلام ، بيعت كرامات ، وذمم ، وعهود ، بدريهمات على خشبة العفن الصهيوني ليتفرج “المروك” على مهرجانات وأفلام “مُرَسْألة”(فيها حضور إسرائيلي)على شاكلة فيلم (حقول التوت) للمخرجة الاسرائلية أيليت هيلير Ayelet Heller بإيحاءاته التلمودية ، وإيماءاته المستهزئة بمقاومة شعب يمثل الجدار الأخير من جدر العزة والإباء لهذه الأمة.


وليست هذه بدعة جديدة ؛بل قد”تشرفت ” العاصمة السوسية بالاسرائيلي “ماتون” -منذ سنوات- حين رقص وغنى في مهرجان اسْتُغفِل إليه المئات من المغفلين المغاربة ليرقص بهم ، ويرقصوا معه، على رقصات أخيه في الصهيونية المجرمة على جثة ذلك الفلسطيني الأعزل في تلك الربوع المجاهدة … كما رقصت “العجرمية” الساقطة وأختها “الهيفا” وأخوها “القاصر” بلال وغيرهم من دعاة الميوعة والانحلال ، بصندوق حكومتهم الموقرة..سواء بسواء .وهم غافلون…!



*******************************


قال صاحبنا المحترم في إحدى خرجاته “التقدمية ” وهو يرد على الرافضين للتطبيع الفني مع العدو: ” هؤلاء أعداء الفن ، ولامكان لأعداء الفن بيننا ، إنهم يريدون أن يقتلوا فينا الاحاسيس الراقية ، والأذواق الجميلة…”.



ونحن نقول: إن الترخيص لعرض هذا الفيلم الإسرائيلي ، ومن قبله لمشاركة دعاة العفن الإسرائيلي ،في هذه الربوع العالمة ، المجاهدة ؛ رسالة يائسة لقوم فضلوا منازلة دعاة الفن الراقي ، الأصيل … بأموال شعب تهالكت قواه المعطلة ، وتعطلت قدراته الحية … وهكذا يفعلون!



لقد عهدنا من” رفاقنا “أن يرتكبوا حماقات كلما خسروا جولة مع دعاة العفة والأصالة والدين… فقد دعوا بُعيْد المسيرة المليونية ضد الخطة المعلومة إلى اجتثات كل مظاهر التدين ، وتجفيف منابعه بقوة الحديد والنار أسوة بال”صديق الحميم” ابن علي ، بل ذهب بعضهم إلى الدعوة للتحالف مع الشيطان لإيقاف زحف ” الخوانجية “!!



فليس مستغربا أن يرخص لمهرجان ثقافي مؤثث بفيلم صهيوني لمخرجة معروفة بتوظيفهما الذكي للفن في خدمة سلام على مقاس رئيس الوزراء الصهيوني ، الغير مأسوف على مصيره ،”أرييل شارون”، في خضم الحرب الخاسرة التي يخوضها – من جانب واحد – دعاة العفن والمروق الثقافي ، ضد من يعتبرونهم أعداء السلام ،ودعاة التحجر والانغلاق !!



فهذا ديدنهم ، وتلك سمتهم ، وذانك أسلوبهم الماكر …وجه يباسمك ، وقفا تصافح عدوك !..واسأل – إن شئت – عن تحالفات شيوخهم يوم كان نظام الراحل الحسن الثاني – رحمه الله – عدوهم !!؟



ومرة أخرى ، معذرة لفلسطين الأبية من عاصمة ” سوس العالمة ” وأهلها الأفاضل… فالإكراه حاصل ، ولكن القلب مطمئن بالإيمان..الإيمان بحقك في المقاومة ، والإيمان بحقك في التحرير والنصر… وإننا على العهد ماضون ..” والله غالب على أمره ، ولكن أكثر الناس لا يعلمون “.

‫تعليقات الزوار

8
  • assauiry
    الجمعة 21 نونبر 2008 - 15:10

    لا محل لسوس العالمة من الاعراب فيما حدث فهي بريئة مما حملتها وليست في حاجة الى الاعتدارانها مسؤولية من يتجرؤا ويبرمجوا لسهرات ماجنة يتبرا منها اهل وابناء سوس العالمة من مثقفين وغير مثقفين .

  • ادريس
    الجمعة 21 نونبر 2008 - 15:00

    لا يمكن ان تهجم بهذه القسوة والعمى على التقدميين والفنانين فقط لأنهم لا يلبسون جلبابك. تأمل مفرداتك يا أستاذ: الساقطة العجرمية. هل سقطت معك؟ إنك تخفي رغبة في تدمير الآخر. العجرمية لها عشاقها.من المؤكد أنك لن تمحي هؤلاء الذين يعشقونها بقولك الساقطة. دعنا نحترم الذين يختلفون معنا في الذوق والرؤى.
    كان عليك اولا أن تقدم مضامين الفيلم حتى يتبين القراء مغزى هجومك.لا يكفي أم ننعت الاخر بالعدو كي نوصل الرسالة.
    أخطر ما يفعل المسلمون هو انسياقه وراء الكليشيات. اقرأ الفيلم فنيا وتيماتيا ثم اترك القراء يحكمون.
    أنت تود جرهم وهم كالعميان إلى كهوفك(لال يهم مظلمة كانت أم منيرة).
    من من البشر لا يعشق الجمال والزين؟ الله يحب الجمال. والنبي قال: حبب إلي من دنياكم النساء-لا حظ النساء أولا- والطيب وجعلت قرة عيني في الصلاة.
    والجنة ستكون مليئة بالحور العين والغلمان والشراب. انا لا أحب الغلمان حتى ولو نص علي ذلك القرآن الكريم.

  • emzwagen
    الجمعة 21 نونبر 2008 - 15:08

    انها مركز الحشمة والوقار والاحترام, اناس كرماء عقلاء اوفياء متسامحين شجعان علماء فقهاء في امورالدين, رحمهم الله وعاون اللاحقين التابعين لوصايا الاسلام الحنيف.
    ولطن من ورطنا في هذا الموقف اليست سياسة المخزن اخزاه الله. وسوس لن تغفر لاحمد مطيع عامل اقليم سوس واحد بيادق ادريس البصري في مدة 1975 الى 1986 حيت دج برجالات سوس الاخيار الدين رفضو اية مساومة تمس شرفهم, دج بهم في سجن يمكن مقارنته بدرب مولاي الشريف وصلت فيه المعانات حد جلدالمعتقل على خصلتيه لتمكينه قبول متطلبات السيد العامل واعوانه.
    قمع السوسيون, منهم من رحل قصرا, منهم من اغلقت اعماله من تجارة اوحتي معامل او شردت عائلته, في حين سطات وابنائها تذخل سوس وتولى وتسير وتتمكن من التشغيل في الوضائف العمومية واجهزه الامن والسلطة بينما ابناء سوس مهمشين لدرجة توصلهم استخراج جواز السفر يعتبر من المستحيلات. يدج بهم في قاعة بالمئات ليمرو فردا فردا امام السيد العامل المقرر الوحيد ان كانو يستحقون جوازسفر ام لا. حتى النيل من فرقة سطات لكرة القدم يعتبر شتما في حق السيدالعامل وعقوبتها غالية كما حصل للاحد رجالات سوس حسن الزناكي رحمه الله وكان ان داك من مسيري رجاء أكادير. غيرته علي الفريق السوسي كلفته مشاريعه كلها وكانت سبب هلاكه. وغيره ممن يدفعون ضريبة الشرف والرجولة والشهامة والاخلاص.
    انك ايها الكاتب لم تأل جهدا للبحت عن هده الاسباب ولم تتطرق لما يعانوه السوسيون من تهميش مخزني مقصود. لولا اموال فرنسا وبلجيكا ووو … والغربة والمهجر بكل معانيه المأسوية, مادا استفدنا بعد الاستقلال. ان لم يكن الا يد طويلة تبطش بنا اوثقل ضرائب تنهكنا: هل تعلم ان سوس تساهم بنسبة 27 بالمأة من عائدات المغرب من الضرائب وب 48من الماة من مداخيل المغرب من العملة الصعبة وساهمت بحوالي 160 مليار لبناء مسجد الحسن الثاني. وكل هذا ونحن لانمثل شيئا امام المخزن الرهيب اد بجرة قلم يمكن العقاب ان يكون باهضا,على حسب قول وزير الصيد السابق بنسالم الصميلى لاحد رجالات سوس المخلصين, لمارفض هدا الاخير دفع مساهمة من اجل بطولة الحسن الثاني للكولف.
    كيف وعلماء التوعية الدينية لااحد يبالي بهم واستبدلو بفقها الاجرة والكريمات ولاتهمهم مسؤولية الارشاد الديني ويقفلو باب التطرف واستغلال الفراغ العقائدي السبب الرئيسئ في ثلوت الشباب السوسي اما تطرفا او الحاد وكلاهما اذاث سم فتاك.
    فمن ياترى المسؤول؟؟؟

  • derri weld lblad
    الجمعة 21 نونبر 2008 - 15:12

    النضام الفرنكفوني الصهيوني في الرباط ماض ليس في التطبيع فقط بل في” أمزغة” ذلك التطبيع،فهم يركزون على جعل التطبيع مع اليهود يقع في الربوع الأمازيغية تحديدا و يلعب قوم الجينات و’ بنو هلال’ من حلفاء الفرنكفونيين في الرباط على وتر الدم و يؤلبوا تلك الشرذمة من فارغي القلوب و العقول إلا من الكراهية ،على التعلق بالصهاينة من باب عدو عدوي صديقي ،يأمل المخزن الصهيوني الفرنكفوني من وراء ذلك على خلق قبول لأحبته اليهود عند الأمازيغ و يجعلهم يرون ساكنة قريات شمونة أقرب إليهم ليس من ساكنة غزة بل من ساكنة سطات،فيختلف الإتنان أي ساكنة أكادير أو الحسيمة مع ساكنة سطات حول كل شيئ لأن أصبح لا يجمعهم أي شيئ ،و يصبح حب ساكنة قريات شمونة أو حيفا ،دليل رقي في الأحاسيس و بعد عن التعصب البليد ،و يغدو المخزن الفرنكفوني الصهيوني في الرباط ضامن وحدة البلاد و لغته الفرنسية العاهرة هي اللغة الموحدة للبلاد بين الأمازيغ و من ليسوا كذلك،و يدوم بذلك لهم الملك و الكبرياء في الأرض،اللهم أذق المخزن الصهيوني الفرنكفوني من العذاب يوم يلقاك ما لم تذق أحدا من العالمين و انتقم للمستضعفين مما أذاقوهم يا رب إنك بهم عليم .

  • بوتوفاوت
    الجمعة 21 نونبر 2008 - 15:04

    بلادنا بلد التناقضات والعجائب مهرجانات غربية و شرقية تبدير المال العام في القزعبلات وابناء الوطن يموتون جوعا حرام حرام اما كاتب الموضوع مجرد مقلد الببغاء نحن لا نؤمن بالتطبيع والحزارة بل بالسلم او الحرب ان كانت اسرائيل دولة مستعمرة حقا فقاوموها وليس الكلام الفارغ والشعارات الخاوية لم نصلح حتى بلدنا من الظلم والشر والفساد والتبعية
    وبالاحرى تحرير فلسطين
    المغرب هتك عرضه من الغرباء النصارى واليهود والعرب ……

  • امازيغي حر
    الجمعة 21 نونبر 2008 - 15:14

    الى “أنيرامازيغ” و انت من وكلك التحدث باسم الامازيغ … الامازيغ مسلمون كباقي المسلمين نكره اسرائيل كما يكرهها كل المسلمين و ليس العرب فقط

  • mohamed 3li
    الجمعة 21 نونبر 2008 - 15:06

    شكرا للكاتب على غيرته وشهامته

  • سوسي
    الجمعة 21 نونبر 2008 - 15:02

    بداية اشكر الكاتب على مقاله، أما اولائك الذين يتقولون بان للعجرمية عشاقها و و و فليعلموا و هم العالمون ان لجهنم أيضا عشاقها، و كذلك الجنة لها عشاقها، فليعشقوا ما شاؤو و مصيرهم بين ايديهم.

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 1

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 2

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 3

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز