24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

22/08/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:1806:5113:3517:1020:1021:30
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع انشقاق حزب العدالة والتنمية بعد التصويت على "فرنسة التعليم"؟
  1. القوات المسلحة الملكية تُسَخر طائرات عسكرية لنقل مرشحين للتجنيد (5.00)

  2. النموذج الصيني في محو الفقر .. سياحة قروية وقروض للفلاحين (5.00)

  3. رصيف الصحافة: حجز أموال ومجوهرات بمنزل مدير "وكالة مراكش" (5.00)

  4. كرنفال بيلماون وتمزيغ المجال العمومي (5.00)

  5. تاريخ آنفا .. فك الحصار عن المسلمين وسِر تسمية "الدار البيضاء" (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | منبر هسبريس | رسالة قصيرة إلى اللاعب الدولي رونالدو

رسالة قصيرة إلى اللاعب الدولي رونالدو

رسالة قصيرة إلى اللاعب الدولي رونالدو

ماذا تعتقد ؟ هل المغاربة كرام لدرجة " القوادة" و " الديوت " أو ان يسمحوا لك بقيادة فتيات إلى غرفة نومك بالفندق ؟ ربما الامر في بلدكم عادي وبإمكانك الخلوة بالشرمطات وبائعات الهوى والرخيصات لكن عندنا في بلدنا لا يمكنك نشر الرذيلة " بالعلالي " زعم لأنك لاعب دولي مرموق أعندو الفلوس فالمغاربة الأبرار عاشو بالخبز وتاي والحمد لله وصلوا إلى ما وصلت إليه لكن بعزة النفس والكرامة ولا يمكن لأي كان أن يتجرأ للمس بثقافتنا وبأخلاقنا وبتقاليدنا ومجدنا والأجهزة الأمنية التي حرمتك من حلمك ومن ليلة حمراء جنسية ماجنة لم تقم إلا بواجبها جزاها الله لما أسدلته من إعادة رد الاعتبار للحرمة المغربية .

كان عليك السيد رونالدو أن تكون مثلا لللاعب المحترف وأن تحترم قانون البلد المضياف وباحترامك ستكون احترمت محبيك من الجمهور الذي يهتف باسمك ويشجعك وسط الملعب لا أن تكون لعوبا داخل غرف الفندق ومع فتيات مغربيات تنتهك من خلالهن أعراض الأم المغربية .

تأكد أن بهذه الفعلة الرخيصة فقدت أكثر من مشجع مغربي وأصبحت لا عبا غير مرغوب فيه داخل تراب المغاربة الأحرار وزياراتك لهذا البلد لن تكون أقل من سائح أجنبي .

أما عن الفتيات المغربيات المرافقات لرونالدو إلى غرفة النوم فنتمنى من الأجهزة الأمنية أن تقوم بواجبها وتقديمهن للعدالة والتهمة واضحة.

أما عن الوزيرة نوال المتوكل فهي مسؤولة الآن لتوجيه رسالة توبيخ للاعب رونالدو لتحسيسه بأن المغرب بقعة شريفة وليست وكرا للفساد .

مع فائق التقدير : حسن أبوعقيل – صحفي

للرد والتعليق يرجى مراسلتنا على البريد الإلكتروني:

[email protected]


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (28)

1 - enigma الاثنين 24 نونبر 2008 - 09:07
لنتاكد من الخبر اولا. كيف دلك وهنا يكمن دور الصحافة.
2 - assauiry الاثنين 24 نونبر 2008 - 09:09
رونالدو هدا الابله الغبي لقد ترك جوابا قبل قراءة الرسالة هدا الجواب يوجد عند الباغيات الست والدي كان رونالدو سابعهم كلبهم .
شكراحسن اباعقيل على رسالتك وشكرا للاخ عبدالرحمان للتدكير بحيتيات مؤامرة كما قال ( البوال رونالدو) ضد المغرب لاقصائه من كاس العالم .
3 - Abderrahmane الاثنين 24 نونبر 2008 - 09:11
بِالله عليك يا رولاندو( البوال) ألم تكفيك الهزيمة النكراء التي هزمتومونا إيها في كأس العالم 98 والتواطئ الدنيئ مع النوريج من أجل الإطاحة بنا في المونديال الفرنسي و أنت تحاول أن تهدي المغرب الهزيمة الثانية في مشوارك الكروي
هزيمة كانت لتكون قاسية على منتخبنا النسوي خصوصاً وأن المقابلة تجري فى ميداننا يعني الهدف يحتسب بإثنين، ولكن الحمد لله لأنه أيقظ ضميرحكم ميت ـ مكان ليستفيق لولا معجزة ربانيه ـ من أجل التدخل لإيقاف المبارة
لكن السوأل الذي سيظل معلقاً هل إستفاق ضميرالحكم فعلا أم أنه سيعود إلى سُباته؟
المَغْزَى واضح أخي القارء وأختي القارئة.
4 - عزام الاثنين 24 نونبر 2008 - 09:13
غريب أمر المغاربة وخصوصا الصحافيين الذين تكاثروا كيف التدخل في الحياة الشخصية للاعب كبير وغني كرولاندوهل تحاربون السياحة وهل لم يمارس الحب في فندق 5 تجوم السيدأبو عقيل يا سيدي الإنسان حر والمرأة أجمل شسئ في الدنيا
5 - benlahcen الاثنين 24 نونبر 2008 - 09:15
سيدو هو زيدان .بزاف يكون راجل بحال زيدان.مراهق فيه اللعبة و بوال .
6 - Abderrahmane الاثنين 24 نونبر 2008 - 09:17
بِالله عليك يا رولاندو( البوال) ألم تكفيك الهزيمة النكراء التي هزمتومونا إيها في كأس العالم 98 والتواطئ الدنيئ مع النوريج من أجل الإطاحة بنا في المونديال الفرنسي و أنت تحاول أن تهدي المغرب الهزيمة الثانية في مشوارك الكروي
هزيمة كانت لتكون قاسية على منتخبنا النسوي خصوصاً وأن المقابلة تجري فى ميداننا يعني الهدف يحتسب بإثنين، ولكن الحمد لله لأنه أيقظ ضميرحكم ميت ـ مكان ليستفيق لولا معجزة ربانيه ـ من أجل التدخل لإيقاف المبارة
لكن السوأل الذي سيظل معلقاً هل إستفاق ضميرالحكم فعلا أم أنه سيعود إلى سُباته؟
المَغْزَى واضح أخي القارء وأختي القارئة.
7 - صاحب رونالدو الاثنين 24 نونبر 2008 - 09:19
اودي راك فالمغرب هادوك بغاو دويرة ارونالدو مفخباروش اش من...... الرذيلة حنا لولين فيها pfffffffffffff
8 - مواطنة من الشعب الاثنين 24 نونبر 2008 - 09:21
أما عن الوزيرة نوال المتوكل فهي مسؤولة الآن لتوجيه رسالة توبيخ للاعب رونالدو لتحسيسه بأن المغرب بقعة شريفة وليست وكرا للفساد .
...
أنت تؤذن في مالطا يا أستاذنا العزيز، لأن الفساد دخل ضمن المصالح أيضا، ثمة دول يستفيد مسؤوليها من الفساد للتهرب من المساءلة و العقاب، و ثمة دول يستفيد مسؤوليها من الحرب و الإرهاب و العنف اليومي لنفس الشيء، و لهذا أن يرتفع صوت يطالب يوقف المهازل يتهم مباشرة بالتطرف! و لهذا مع أننا لسنا متطرفين و نكره الإرهاب بأنواعه نعتبر ما يحدث في المغرب وصمة عار على جبيننا، نشعر أنه سيأتي يوم نشعر فيه بالخجل من القول أننا مغاربة من كثرة الفساد الحاصل!
لطفك يا رب
9 - الحزين الاثنين 24 نونبر 2008 - 09:23
رونالدو تتهافت عليه المغربيات بالجملة ، والشباب المغربي لم يلقى حتى وحدة في الحلال ، ولكن لقد قيلت من قبل أن هذه البلدة تعطي فقط للغريب وأنا أقول من بعد هؤلاء (الإناث)يعطين فقط للأجنبي
أما نوال المتوكل فقنينة غاز أفضل منها ، وأضيف أن بودربلة يفتخر بهذه المبارة وكانت له يد في وجودها لكن لم يستنكر ربما أظن أن في البيضاء المسودة بعض أصحاب المصالح لا تهمهم كرامة أخواتهم المغربيات؟ وأقول للجميع بدون تحفظ المغرب كنظام عاهرة محترفة لا تقبل إلا القوادة ، ورجال المغرب ونسائه الأحرار همشوا عمدا والآن هم في الركن المنسي من هذه البلدة وغير مرغوب فيهم، وعلماء القصر لا يستيقضون إلا ضد بعضهم ، حزني عليكم فاض وقلبي من كثرة الذل تحجر ، وبعض بنات جلدتنا شوهنا بجميع أعضاء جسمنا ....
10 - pays de l honte الاثنين 24 نونبر 2008 - 09:25
AH....ah....ah ,il parle del'honneur de la femme marocaine ,je te dis un truc :l'honneur des femmes et les filles et les hommes du maroc ont été vendu ça fait bien long temps ,et la moitie des marocianes ont couché au moins une fois avec un touriste,................
au sujet de rolando ,c'est un trouriste riche comme tout le monde dont les femmes marocaines atendent pour leurs faire plaisir comme d'habitude ,;.................
en fin il suffit de donner un exemple d'éducation et de simplicité que on trouve chez ZENIDINE ZEDANE ,mais je pense que Zédane vous dérange beaucoup à cause des ses origines mais si il a fait comme renaldo je pense que la press s'intéresse beaucoup de ZIZOU
publier SVP
11 - leplusfort الاثنين 24 نونبر 2008 - 09:27
نعم يا أخ حسن أضم صوتي لك وأقول بصوت مرتفع لوزيرة الرياضة بأن ترد الإعتبار للمغاربة إناثا وذكورا وذلك بطلب من الجهة التي ارسلت هذا اللاعب المستهتر بان تفرض عليه ارسال اعتذار خطي للمغاربة مقابل ما قام به أثناء زيارته الفاشلة إلى المغرب.
كمايجب على الفتيات الستة أن يحبسن ليكن عبرة لأمثالهن.
12 - د عبو مول الديطاي الاثنين 24 نونبر 2008 - 09:29
"الخبز واتاي قالها بن كريان مند ايام في الجهة الجنوبية وهو يتحدث عن قصة مع احدى الامريكيات " وانت تعيد كلامه دون دكر اسمه
وانت تتكلم عن الحقير رونالدو تتكلم عن الكرامة وتناديه بالسيد هزلت والله هزلت يا متمسح بالاهداف الشريفة"
13 - عبد الحق الاثنين 24 نونبر 2008 - 09:31
باراكا من النفاخة الخاوية ورجعو المعقول راه الجسد ولا رخيص فهاد البلاد ، و ماشي اللوم على الشعب ولكن على المسييرين ال>ين أرادوها هك>ا حتى يتسنا لهم النهب في الخيرات دون أي إزعاج
14 - مظلوم الاثنين 24 نونبر 2008 - 09:33
أول مرة فحياتي كنسمع محاربة الفقر بالفسادوالزنى بغاو إديروبحال هاداك الي حيد سيروالو باش إغطي راسو
15 - nour الاثنين 24 نونبر 2008 - 09:35
رسالة شكر ودعاء خير إلى من منع هذاالمعتوه من تلطيخ شرفنا وعرضنا...كما أطلب من الذين طبلوا وزمروا وأغلقوا دور القرآن ورفعوا الدعوى لمجرد رئي فقهي أن: يوريونا حنت يديهم فهذاالشاذ إنه اجنبي حاول اغتصاب فتياتنا جماعة....
16 - صالح الرباط الاثنين 24 نونبر 2008 - 09:39
أود أن أعلق على بعض التعليقات, اتفق مع البعض و لا اتفق مع البعض الأخر, ما فعله رونالدو عادي بالنسبة له إذن هو لا مشكلة لديههو حر في فعلته و لكن غير العادي هو ما فعلته الفتاة المغربية بالنسبة الى المغاربة، لنك واقعين و نقول الخطأ فينا و ليس في رونالدو، رونالدو لعب كبير و سيبقى كذلك، انتهى الأمر.
17 - moslim+ الاثنين 24 نونبر 2008 - 09:41

أخالفك الرأي أخي حسن أبو عقيل وأشكر رونالدو الدي فضح بتصرفه دولة تمارس القوادة أمام أعين الجميع وتبيع شرف بنتاتها وتعيش على السياحة الجنسية وتغلق دور القرآن وتريد جلب 10 ملايين فاسد لهتك أعراض الأطفال والتبول على النساء و تمييع أخلاقنا وقيمنا هنا تظهر محاربة الدين بغلق دور القرآن وفتح المراقص والمخامر وأوكار الدعارة وممارسة القوادة ووضع الفتيات رهن إشارة المكبوتين
18 - تروتسكي الاثنين 24 نونبر 2008 - 09:43
الرسالة تعبر عن شريحة واسعة من الاحرار والشرفاء في هدا الوطن .
19 - aderrab الاثنين 24 نونبر 2008 - 09:45
this brave act , especially against a famous football player, proves that Moroccan can't tread upon their dignity for the sake of some damned money ...
20 - 9anas lhchiche الاثنين 24 نونبر 2008 - 09:47
في الحقيقة رولندو لم يخطئ و تلك حياته الخاصة البنات هم لاردو ان يدهب هو لم يضربهم على ايدهم ليدهب معه.
الى رولندو في خطر الناس لمكيحملوكش vodka absolut اهلا بك في شمال سوف اهديك غرامات من الكريستال.
لا تهتم يا صديقي في الانحراف.
الى جميع الحسرفة لا تعلق تلك تعاليق الفاسدة.
21 - java الاثنين 24 نونبر 2008 - 09:49
حسب ما قرات في المساء في مقال نيني فان احد اللاعبين الدوليين المغربي كان يدافع لصالح رونالدو و يزايد مع الحراس على الفتيات حتى انه قال لهم اتركوا ولو تلاتة فقط وهنا عليك اسي ابو عقيل ان تزيد على اتره في مقالك طلبا بتوقيف دلك اللاعب مدى الحياة لجنحه اللتي هي كالتالي :
المساهمة في الفساد وافشاء الرديلة
المزايدة علنا في سوق الدعارة
اهانة المرأة المغربية خصوصا الساقطات ..........
كما وان هسبريس ايضا قالت ان الفندق اتى للبغل رونالدو بجحشة مغربية لكنه رفضها وانظر هنا كم من التهم اللتي على ادارة الفندق متابعتها خصوصا واهمها اهانة موظف ـ اللي جات ف الليموزين باش تخدم ـ
ظهر لي من المقال اعلاه ان الكاتب يبرئ ساحة المغرب في هدا العمل الشنيع لكن لا هدا هو حال البلد كل المكبوتين الاجانب ياتون للمغرب بسبب نزواتهم لانهم يجدون ارضية خصبة في هدا المجال وما يندى له الجبين حينما تقرأ ان سن الدعارة يبدأ من 6 سنوات في المغرب ـ حسب جريدة الصباح ـ كما ان اخا لي قال شيئا بعد سفره الى مراكش والله جعلني اشفق من حال الساقطات واتمنى لهن الهداية من الله لقد قال : كنت جالسا وزوجتي في مقهى قرب ساحة الفنا واد بفتاة تتجه نحوه وتقول له ليلة مقابل 5 دراهم حتى انها لم تعراهتماما لوجود زوجته
اللهم الطف بنا واهد هدا الشعب الدي لا نراه الايسير في الهاوية
انشر يا ناشر من فضلك
22 - ** سعودي مـجـلـوق في المغرب ** الاثنين 24 نونبر 2008 - 09:51
كلام جميل ,,, :) :)
والأجمل كتابة وكلمة :)
لا
عب
:) :) :) :) :) :) :) :)
23 - متتبع21 الاثنين 24 نونبر 2008 - 09:53
حسبنا الله و نعم الوكيل.
من داس على كرامته لا غرابة ان يدوس على كرامة الآخرين.
درس آخر في الاخلاق لمن لا أخلاق له. نتمنى أن يستوعب الشباب المسلم العبرة بالامس المسمى"رونالنيو" بفلسطين المحتلة و اليوم رقم 9 صدق الله العظيم : ولن ترضى عنك اليهود والنصارى..." الآية
24 - king of canada الاثنين 24 نونبر 2008 - 09:55
حتانتما من الحبة كاتديرو قبة،متل هده الأشياء تجرى كل يوم ف ي هاد ارظ السعيدة،بان ليكوم غير رونالدو،الألاف من الشخصيات المرموقة يتم تقديم لهم العديد من الجميلات في زيارتهم الا المغرب،ربما رونالدو مكانش داير الزيرو علا راسو،