الرئيسية | منبر هسبريس

الاقتصاد التضامني في قطاع التربية والتكوين بين عقلية الريع ومنطق الربح

تحل هذه الأيام الذكرى 55 لبروز النظام التعاضدي بالمغرب والذكرى 60 للنظام الجمعوي وهي مناسبة للوقوف على الحصيلة بقطاع التربية والتكوين واستشراف آفاق أخرى ضمن (التفاصيل...)

نموت..نموت..وتحيا الساعة العثمانية

انتفاضة الساعة.. ما هذا العبث؟! أخرسوا ألسنة التلاميذ.. ودعوا الحكومة تقرر لنا بعيدا عن التشويش! هذا ما جنته علينا حرية التعبير.. ومواقع التواصل المشؤومة.. تريدون جر البلاد إلى الفوضى.. (التفاصيل...)

أزمة العقوبة السالبة للحرية قصيرة المدة

إن الجذور التاريخية لمفهوم العقوبة السالبة للحرية تعود إلى فتح سجن أمستردام بهولندا سنة 1595، لتصبح هذه العقوبة في وقتنا الحاضر الوسيلة المثلى التي تعاقب (التفاصيل...)

إشكالات تنزيل القيم في المدرسة المغربية

أروم في ورقتي هاته الاقتراب من موضوعات كتاب جديد تغيا البحث في إشكالات تنزيل القيم في المدرسة المغربية(1)، وهو بالمناسبة كتاب جماعي، قدم لمقالاته المحكمة (التفاصيل...)

الوكالات الحضرية وإصلاح المراكز الجهوية للاستثمار

في إطار تفعيل الجهوية المتقدمة كمشروع إستراتيجي للدولة المغربية، يتم حاليا الإعداد لخطة إصلاح المراكز الجهوية للاستثمار لتكون آلية تنظيمية وفضاء للتداول واتخاذ القرار من (التفاصيل...)

الساعة "الإضافية".. من الجدل إلى الاحتجاج

موازاة مع أزمة التعاقد، تعمقت هوة الاحتقان بالمدرسة العمومية على خلفية قرار ترسيم الساعة الصيفية وإعادة النظر في التوقيت المدرسي، بانخراط التلاميذ في عدد من (التفاصيل...)

التدريس الفعال بالمغرب رهين بتوظيف استراتيجيات التنشيط الحديثة

يؤكد الدارسون في علم النفس التربوي الحديث، اليوم، أن توظيف إستراتيجيات التنشيط في التدريس يؤثر إيجابا في جعل المتعلم ينخرط في العملية التعليمية التعلمية، ويسهم (التفاصيل...)

الرأي العام وصناع الأوهام

1/2 نعلم، منذ مدة طويلة، بأن الرأي العام غير موجود؛ ولكن أيضا نعرف، منذ فترة ليست بالقصيرة، أنه مصنوع فعليا ومنجز واقعيا. بمعنى آخر، فإن الرأي (التفاصيل...)

في شعرية الجسد والتجافي

قراءة في ديوان " أنا أكتب إذا أنا أمحو " للشاعر الحسن حيضرة    يكتب الشاعر والفنان التشكيلي مولاي الحسن حيضرة كأنه يخرج توا من حفرة (التفاصيل...)

"أَيْقُونَاتٌ" بِلَا مَجْدٍ .. !

الشهرة.. هذه الكلمة البراقة، الزاهية، المنشودة لدى الجميع؛ كبارا وصغارا، شيبا وشبابا، رجالا ونساء، استحالت، خلال الأزمنة المتأخرة، إلى "أيقونة ملائكية" يتساقط الجميع على أعتابها، (التفاصيل...)

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 next last المجموع: 2879 | عرض: 1 - 10
  1. وزارة الرياضة تعلن مجانية ولوج "ملاعب القرب" (5.00)

  2. صحيفة بريطانية: ترامب يشجع المتطرفين بإسرائيل (5.00)

  3. دفاع "ضحايا بوعشرين" يدين مواقف بنكيران والأمير مولاي هشام (5.00)

  4. دفاع ضحايا بوعشرين (5.00)

  5. طبيبة مغربية تحرز "جائزة العرب" لخدمات نقل الدم (5.00)

تصفح الأرشيف

first first نونبر, 2018 first first
أح إث ثلا أر خم جم سبت
1 2 3
4 5 6 7 8 9 10
11 12 13 14 15 16 17
18 19 20 21 22 23 24
25 26 27 28 29 30

بحث في الأرشيف