الرئيسية | منبر هسبريس

"نهضة بركان".. هل يمتلك الفريق هوية البطل؟

سؤال يتردد لدى المحبين لفريق النهضة البركانية ويطرحه المتابعون له. وقد جاءت مباراته الأخيرة أمام الفريق الكونغولي بإجابات قوية. وبمتابعة شريط المباراة من بدايتها إلى (التفاصيل...)

تمثلات أستاذ متدرب

التاريخ 24 يناير 2014، المكان "القاعة الزرقاء" بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بالجديدة، والحصة حصة "علوم التربية" (مجزوءة التدبير)، وجماعة القسم تكونت من أستاذ مكون (التفاصيل...)

التربية التشكيلية، ضرورة حتمية أم تقليدٌ أعمى؟

في إطار ما شهدته الساحة التربوية العالمية عموما والمغربية على الخصوص من إجراءات تعديلية وإصلاحية لاستراتيجيات التدريس ومرجعياته عبر استثمار نتائج العلوم الإنسانية والمعرفية في (التفاصيل...)

ظاهرة قرصنة الكتب بالمغرب

أدى التطور العلمي والتكنولوجي الذي يعرفه العالم إلى استفحال ظاهرة (قرصنة الكتب) أقل ما يقال عنها انها جريمة علنية وأخلاقية وقانونية، حيث أصبحت من أخطر (التفاصيل...)

دور الأستاذ في نجاح التلميذ

مما لا شك فيه أن الحديث عن النجاح يقتضي الحديث عن عوامله وسبله وأسبابه، فمن حكمة الله تعالى أنه خلق الأسباب وسبَّبها وأوجد مسبَّباتها بها، (التفاصيل...)

رهانات الثقافة والمجالس المنتخبة.. جماعة حد بوحسوسن نموذجا

سؤال الشأن الثقافي مغيب لدى المسؤولين عن الشأن المحلي بالجماعة الترابية حد بوحسوسن إقليم خنيفرة وعلى أجندات الجهات الوصية؛ فالمتمعن في جداول أعمال الدورات ومحاضرها (التفاصيل...)

عش فراغك.. لتولد من جديد

في الزمن المزدحم.. حين يزورك الفراغ.. عشه بكليتك، اصغ لأناك وأنفاسك، وارحل عبرك لتكتشفك! يتعبنا أحيانا امتلاء الزمن.. حتى الفيضان! يتعبنا جري الدقائق والثواني، ونحن نعدو (التفاصيل...)

الدّارجة والتدريج والعربية والتعريب والأمازيغية والتمزيغ

كثيرا ما يُتعِب البعضُ أنفسهم كي يبرهنوا لنا أن اللغات العامية المغربية (الدوارج) لغات مستقلة بذاتها، وتجمع بين معجم اللغة العربية الفصحى في معظم مفرداتها، (التفاصيل...)

لكلام المرصع

صباح الخير عليكم:  سمحوا لي بغيت نتكلم اليوم معاكم بالتمغربيت.. .واللي بغيتو تقولو قلوه.. والحساب بيناتنا يكون فوقتوا انشاء الله!  حديثكم على المجتمع والبلاد ديانا.. المغرب فيه بالزاف (التفاصيل...)

الهجرة السرية بعيون تلفزيون الواقع

لم يعد اللاجئون السوريون يصنعون وحدهم الحدث، كأفواج مهاجرة عبر القوارب، في اتجاه أوروبا، هروبا من هول الحروب، وفظاعة الصراعات الطائفية، بل انضاف إليهم المهاجرون (التفاصيل...)

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 next last المجموع: 2750 | عرض: 1 - 10

تصفح الأرشيف

first first شتنبر, 2018 first first
أح إث ثلا أر خم جم سبت
1
2 3 4 5 6 7 8
9 10 11 12 13 14 15
16 17 18 19 20 21 22
23 24 25 26 27 28 29
30

بحث في الأرشيف