الرئيسية | منبر هسبريس

دور الأستاذ في نجاح التلميذ

مما لا شك فيه أن الحديث عن النجاح يقتضي الحديث عن عوامله وسبله وأسبابه، فمن حكمة الله تعالى أنه خلق الأسباب وسبَّبها وأوجد مسبَّباتها بها، (التفاصيل...)

رهانات الثقافة والمجالس المنتخبة.. جماعة حد بوحسوسن نموذجا

سؤال الشأن الثقافي مغيب لدى المسؤولين عن الشأن المحلي بالجماعة الترابية حد بوحسوسن إقليم خنيفرة وعلى أجندات الجهات الوصية؛ فالمتمعن في جداول أعمال الدورات ومحاضرها (التفاصيل...)

عش فراغك.. لتولد من جديد

في الزمن المزدحم.. حين يزورك الفراغ.. عشه بكليتك، اصغ لأناك وأنفاسك، وارحل عبرك لتكتشفك! يتعبنا أحيانا امتلاء الزمن.. حتى الفيضان! يتعبنا جري الدقائق والثواني، ونحن نعدو (التفاصيل...)

الدّارجة والتدريج والعربية والتعريب والأمازيغية والتمزيغ

كثيرا ما يُتعِب البعضُ أنفسهم كي يبرهنوا لنا أن اللغات العامية المغربية (الدوارج) لغات مستقلة بذاتها، وتجمع بين معجم اللغة العربية الفصحى في معظم مفرداتها، (التفاصيل...)

لكلام المرصع

صباح الخير عليكم:  سمحوا لي بغيت نتكلم اليوم معاكم بالتمغربيت.. .واللي بغيتو تقولو قلوه.. والحساب بيناتنا يكون فوقتوا انشاء الله!  حديثكم على المجتمع والبلاد ديانا.. المغرب فيه بالزاف (التفاصيل...)

الهجرة السرية بعيون تلفزيون الواقع

لم يعد اللاجئون السوريون يصنعون وحدهم الحدث، كأفواج مهاجرة عبر القوارب، في اتجاه أوروبا، هروبا من هول الحروب، وفظاعة الصراعات الطائفية، بل انضاف إليهم المهاجرون (التفاصيل...)

الهيئات والمؤسسات الإسلامية في العالم وفشلها في صناعة المسلم الصالح

الذي عاش سنوات خارج الدول العربية وخصوصا في أوروبا وأمريكا والدول المتقدمة عموما يندهش للفرق الحاصل بينهما على مستوى الدين والإلتزام به، فنجد على سبيل (التفاصيل...)

عاشوراء من عشتار/ قراءة جديدة للتقويم العربي

عاشوراء ليست مشتقة من عشرة ولا من العاشر من محرم أومن أي شهر آخر. عاشوراء ترجمة إلى العربية لعلم مؤنث هو (عشتار| (ISHTAR، الهة الجمال والحب (التفاصيل...)

ضَجيجُ التَّلْهِيجْ

تمهيد ضَرْبُ الفصحى بالدارجة ليس هو موضوع جديد ولا هو بدعا من الحيل الجديدة بل هو سلاح قديم اتخذه المستعمر الفرنسي والإنجليزي لكبح طاقة الإنسان العربي (التفاصيل...)

احتفال المغاربة بعاشوراء بين آداب الاتباع ومظاهر الابتداع

يترقب المغاربة قاطبة كل سنة  بأقصى شغف وحب حلول يوم عاشوراء،  وذلك بالاستعداد لصيامه وتكثير  من الذكر والعبادة فيه ونحو  ذلك من مختلف العبادات والأفعال  (التفاصيل...)

first back 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 next last المجموع: 2886 | عرض: 141 - 150
  1. الوالي السيد .. "تحرري" خانه حماسه فوجه فوهة بندقيته إلى وطنه (5.00)

  2. بعد 129 عاما .. الاستغناء عن خدمات الكيلوغرام (5.00)

  3. القضاء الأمريكي ينصف "سي إن إن" أمام ترامب (5.00)

  4. خبراء يناقشون آليات الاختلاف والتنوع بكلية تطوان (5.00)

  5. الهجهوج: كبريات الشركات العالمية تتسابق على المدينة الذكية "زناتة" (5.00)

تصفح الأرشيف

first first نونبر, 2018 first first
أح إث ثلا أر خم جم سبت
1 2 3
4 5 6 7 8 9 10
11 12 13 14 15 16 17
18 19 20 21 22 23 24
25 26 27 28 29 30

بحث في الأرشيف