الرئيسية | منبر هسبريس

وزارة الأوقاف المغربية وأهمية إحصاء وضبط خطباء الفيسبوك

خلف قرار وزارة الأوقاف  في الحقل الديني المغربي مجموعة من الردود والانتقادات وهو قرار إحصاء الأئمة والمرشدين والمرشدات وخطباء الجمعة الذين لديهم صفحة على مواقع (التفاصيل...)

الهروب الكبير

قاطع المغاربة منذ شهور، يتقدمهم الشباب السلع الغذائية، في احتجاج صامت على الغلاء والفساد.. واليوم يقاطع شبابنا الوطن، في رفض من نوع خاص، احتجاج جماعي.. (التفاصيل...)

الهجرة العلنية الجماعية كآلية للاحتجاج

ما الذي جعل المغاربة يطورون من آليات احتجاجهم ليصلوا إلى هذا المستوى المتقدم، والذي يوازي الانتحار أو الفداء بالنفس. فكيف يمكن أن نفسر تكاثر أعداد (التفاصيل...)

"نهضة بركان".. هل يمتلك الفريق هوية البطل؟

سؤال يتردد لدى المحبين لفريق النهضة البركانية ويطرحه المتابعون له. وقد جاءت مباراته الأخيرة أمام الفريق الكونغولي بإجابات قوية. وبمتابعة شريط المباراة من بدايتها إلى (التفاصيل...)

تمثلات أستاذ متدرب

التاريخ 24 يناير 2014، المكان "القاعة الزرقاء" بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بالجديدة، والحصة حصة "علوم التربية" (مجزوءة التدبير)، وجماعة القسم تكونت من أستاذ مكون (التفاصيل...)

التربية التشكيلية، ضرورة حتمية أم تقليدٌ أعمى؟

في إطار ما شهدته الساحة التربوية العالمية عموما والمغربية على الخصوص من إجراءات تعديلية وإصلاحية لاستراتيجيات التدريس ومرجعياته عبر استثمار نتائج العلوم الإنسانية والمعرفية في (التفاصيل...)

ظاهرة قرصنة الكتب بالمغرب

أدى التطور العلمي والتكنولوجي الذي يعرفه العالم إلى استفحال ظاهرة (قرصنة الكتب) أقل ما يقال عنها انها جريمة علنية وأخلاقية وقانونية، حيث أصبحت من أخطر (التفاصيل...)

دور الأستاذ في نجاح التلميذ

مما لا شك فيه أن الحديث عن النجاح يقتضي الحديث عن عوامله وسبله وأسبابه، فمن حكمة الله تعالى أنه خلق الأسباب وسبَّبها وأوجد مسبَّباتها بها، (التفاصيل...)

رهانات الثقافة والمجالس المنتخبة.. جماعة حد بوحسوسن نموذجا

سؤال الشأن الثقافي مغيب لدى المسؤولين عن الشأن المحلي بالجماعة الترابية حد بوحسوسن إقليم خنيفرة وعلى أجندات الجهات الوصية؛ فالمتمعن في جداول أعمال الدورات ومحاضرها (التفاصيل...)

عش فراغك.. لتولد من جديد

في الزمن المزدحم.. حين يزورك الفراغ.. عشه بكليتك، اصغ لأناك وأنفاسك، وارحل عبرك لتكتشفك! يتعبنا أحيانا امتلاء الزمن.. حتى الفيضان! يتعبنا جري الدقائق والثواني، ونحن نعدو (التفاصيل...)

first back 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 next last المجموع: 2893 | عرض: 141 - 150

تصفح الأرشيف

first first نونبر, 2018 first first
أح إث ثلا أر خم جم سبت
1 2 3
4 5 6 7 8 9 10
11 12 13 14 15 16 17
18 19 20 21 22 23 24
25 26 27 28 29 30

بحث في الأرشيف