الرئيسية | منبر هسبريس

نظامنا الانتخابي سبب الوضع الكارثي الذي تعيشه بلادنا

أعتقد أنه "باركا علينا من التهرب والهروب إلى الأمام" في ما يخص ما آل إليه الوضع السياسي في بلادنا من تردٍّ وعزوف وعدم الثقة في (التفاصيل...)

الحماية الدولية للحق في التنقل والرأي والتعبير

يعتبر الحق في التنقل والرأي والتعبير من أقدس الحقوق، حيث حظيت هذه الحقوق باهتمام بالغ في العهود والمواثيق الدولية وكذا الدساتير الوطنية لجل الدول الأممية، (التفاصيل...)

ديهيا لويز: رحيل أديبة أمازيغية

رأيت كتابها في المعرض الدولي للكتاب، ولم أنس غلافه ولا اسم صاحبته، كانت نظراتها حزينة ولم أفهم من أين يأتي حزن عميق ليمنح كل هذا (التفاصيل...)

خطاب الصورة في عصر السرعة

تعد الصورة لازمة للإنسان في جميع مناحي حياته، فأينما وليت وجهك ستدرك أن حولك صورا عدة متداخلة تحتويك، بل حتى في دواخلك ستجد العديد من (التفاصيل...)

مشايخ ودعاة ووعاظ خارج السياق !

أصبحت ظاهرة غريبة عجيبة تكتسح ساحة الوعظ والإرشاد وخصوصا في المناسبات الدينية والإجتماعية والوطنية من قبل بعض المشايخ والدعاة والوعاظ وأئمة المساجد في بلادنا العربية (التفاصيل...)

بين انتشاء كـُوليندَا بالانتصار الكرواتي وانتشاء العَـرب بصُـوَر جَسدها العاري‼

مرة أخرى، يعطينا المونديال الروسي مثلا في أصغر مشارك فيه جغرافيا وبشريا، دويلة كرواتيا ذات الأربة ملايين نسمة، البعوضة مقارنة مع إنجلترا “الامبراطورية الاستعمارية السابقة (التفاصيل...)

تعدد الزوجات ورم خبيث يجب استئصاله

متى ستتحقق المساواة الحقة بين النساء والرجال؟ ومتى ستنصف النساء؟ ومتى سيرفع عنهن الاستغلال والتبضيع؟ ومتى سيتم احترام كيانهن وإنسانيتهن؟ ومتى سينظر إليهن كإنسان، وليس (التفاصيل...)

في زمان القساوة : هل ينتصر الحب أم الذهب ..؟!

فكرة أجابت عنها  بروعة وبساطة وجمالية أدبية رواية صغيرة الحجم للكاتب القرغيزي : "  جنكيز إيتماتوف " ..وهو المعروف بتعبيراته الفلسفية من خلال البنية الأدبية (التفاصيل...)

أوفقير ومأساة الأميرة المنسية

من حُسن المآسي التي تصيب الشعوب أنها تجعل من قراءة التاريخ ومعرفته، ضرورة ملحة. مما يتأتى الوقوف على القضايا التي لازالت تشكل موضع إبهام ولبس (التفاصيل...)

النموذج التنموي وأسئلة المجتمع

يتميز الوضع الاقتصادي والاجتماعي والسياسي ببعض الأقاليم بالمملكة بنوع من التناقضات التي تحيل طبيعتها على عمق الأزمة التي يمر منها مسلسل التنمية، وكذلك تسيير الشأن (التفاصيل...)

first back 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 next last المجموع: 2891 | عرض: 261 - 270

تصفح الأرشيف

first first نونبر, 2018 first first
أح إث ثلا أر خم جم سبت
1 2 3
4 5 6 7 8 9 10
11 12 13 14 15 16 17
18 19 20 21 22 23 24
25 26 27 28 29 30

بحث في الأرشيف