الرئيسية | منبر هسبريس

وسائل الإعتام

سيكون مجانبا للصواب عدم الاعتراف بالهيجان الهائل والتدفق المهول للمعلومات، في وقتنا الحاضر، ولكن سيكون خطأ القول إنّ الحقيقة أصبحت متاحة وفي متناول جميع الناس. فالأخبار (التفاصيل...)

إطلالة على الوضعية الاقتصادية بإقليم الناظور

لا شك أن الاستثمار يعد إحدى الآليات الأساسية للتنمية الاقتصادية والاجتماعية ببلادنا، بل يشكل دعامة... (التفاصيل...)

مغرب المستقبل ومستقبل المغرب

بعد مرور أكثر من عقدين من الزمن على اعتلاء جلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده لعرش أسلافه الميامين... (التفاصيل...)

الانتقاد ليس دائما تحاملا!

هناك من الناس بيننا من ينزعج كثيرا عندما تنبري أقلام حرة لانتقاد بعض المسؤولين، كلما أخل أحدهم بواجباته... (التفاصيل...)

فـي الحاجـة إلـى عمالـة إقليـم سـوق الأربعـاء

لأن الحَيِّز لا يسمح بالاستفاضة في هذه المقالة الترافعية الوجيزة، فإني سأكتفي بالعرض الأُفقي للمعطيات... (التفاصيل...)

زينب النفزاوية .. حُسن فاتن وعقل راجح

انطلاقا من المثل القائل: "وراء كل رجل عظيم امرأة"، سنتطرق إلى سيرة امرأة عظيمة صنعت رجالا عظماء... (التفاصيل...)

ما موقع القيم في النموذج التنموي المرتقب؟

لا شك أن استراتيجيات التنمية المختلفة كثيرًا ما تعتمد على الجوانب الاجتماعية والقيمية وسلوك الأفراد والجماعات... (التفاصيل...)

في وفاة عميد التراث الأندلسي العلامة محمد الراوندي

لعل من نافلة القول التذكير بأن موت العلماء مصيبة كبرى، وبلية عظمى، ويكفي من أماراتها نقصان أطراف... (التفاصيل...)

"أنا مش كافر"

علم الوطن، سجل عدلي "نظيف" واعتراف خطي بعقيدة سليمة. هذه الممتلكات الثمينة التي علمونا أنها ستحمينا... (التفاصيل...)

"طالب المعرفة والعلم يعز ولا يهان"

يقال "عند الامتحان يكرم المرء أو يهان" كما يقال أيضا "يعز المرء أو يهان"، وهو مثل قديم، يعبر عن التحدي... (التفاصيل...)

الديسلكسيا: أشهر صعوبات التعلم

الديسلكسيا la dyslexie أو عسر القراءة هو اضطراب لدى بعض الأطفال يجعل من تعلم القراءة واكتساب... (التفاصيل...)

لماذا استثناء فتح المساجد من قرار التخفيف من الحجر الصحي؟

من تداعيات جائحة “كورونا” ومما تضرر منه الناس بسبب هذا الوباء إغلاق المساجد منذ 16 مارس 2020... (التفاصيل...)

التشريح الجنائي الرقمي "DIGITAL AUTOPSY"

"إن تطور الجريمة وفقا لظروف متغيرة، يستدعي متابعة مستجداتها عبر الحدود الإقليمية والدولية والتعرف... (التفاصيل...)

مناورات البيجيدي المفضوحة!

مهما بلغ قياديو الحزب الأغلبي "العدالة والتنمية" ومعهم أعضاء "لجنة النزاهة والشفافية"، من مناورات في محاولة... (التفاصيل...)

دسترة قانون خطة العدالة ضرورة ملحة لإنصاف 71 عدلا موثقا مقصيا

في سابقة في تاريخ المهن القضائية والقانونية بصفة عامة وتاريخ خطة العدالة "مهنة التوثيق العدلي" بصفة خاصة... (التفاصيل...)

التراث المادي واللامادي موروث غني بوظائف وأدوار حيوية

تمّ اختتام فعاليات "شهر التراث يحل ضيفا ببيتك" الذي أطلقته وزارة الثقافة والشباب والرياضة - قطاع الثقافة... (التفاصيل...)

كاتب الضبط الإلكتروني بين المحكمة الورقية والرقمية

شهد العالم مع بداية سنة 2020 اجتياح وباء كوفيد-19 الذي انتشر كالنار في الهشيم، فارضا على... (التفاصيل...)

الجامعة.. عزاؤنا واحد

أكتب هاته الأسطر نتيجة لكبت مستفزّ عشته لثمانية أعوام قضيتُها بين مقاعد مدرجات بؤرة العلوم الاجتماعية، التي... (التفاصيل...)

الاجتهاد القضائي في ظل حالة الطوارئ الصحية

لعب الاجتهاد القضائي دورا لا يقل أهمية عن القانون والعرف منذ تولي ألبريتور الشؤون القضائية في... (التفاصيل...)

العثماني يجهض أحلام آلاف العاطلين!

بعد أن سبق له في إطار الإجراءات الاحترازية التي فرضتها مواجهة تفشي جائحة "كوفيد -19"، إصدار منشور... (التفاصيل...)

back 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 next last المجموع: 13039 | عرض: 41 - 60

تصفح الأرشيف

first first غشت, 2020 first first
أح إث ثلا أر خم جم سبت
1
2 3 4 5 6 7 8
9 10 11 12 13 14 15
16 17 18 19 20 21 22
23 24 25 26 27 28 29
30 31

بحث في الأرشيف