الرئيسية | منبر هسبريس

المحامي الذي فشل في الترافع سياسيا ضد التجمع الوطني للأحرار

وأنت تعصر دماغك وتحلب أبقارك العجاف في مزرعة أفكارك القاحلة، لتخرج مرافعة ضد التجمع الوطني للأحرار في استوزار مناضليه وأطره، كان حريا بك من باب (التفاصيل...)

حكاية إهانة السيدة "مدرسة"

تاريخيا، مر النظام التعليمي بمراحل عديدة إلى أن وصل إلى الشكل الذي هو عليه في عصرنا الحالي. من تلك اللحظة التي لم يكن فيها سوى (التفاصيل...)

"مداغ البودشيشية" .. مدينة الحب والسياحة الروحية

أهل المحبة قالوا لي         إذا ابـْـلاكْ الله بــهــا رَا مْقامْها عالي غالي       أهلْ الكْتُبْ حَاروا فيها أولا:  طفرة مداغ من القرية الفلاحية (التفاصيل...)

الحق في التعليم والحماية الأممية لمبدأ المساواة والمجانية

لا يعتبر التعليم امتيازا أو منحة ومنة تتفضل بها الدولة لفائدة مواطنيها، بل هو حق من حقوق الإنسان الأساسية التي كفلتها العهود والمواثيق الدولية في (التفاصيل...)

الكتب المدرسية أداة تربوية وتعليمة يجب أن تكون في متناول الجميع!!!

Textbooks An educational tool that should be accessible to everyone !!! تعتبر الكتب المدرسية والمقررات جزءا أساسيا من العملية التربوية والتعليمية، ولا يملك آباء وأولياء أمور (التفاصيل...)

كرونولوجيا معاناة!

كان مبرمجا أن تبدأ الرحلة حوالي الساعة الواحدة والنصف بعد الزوال، لذلك طلب مني الحضور لوكالة السفر نصف ساعة قبل الإنطلاق لإتمام لاستكمال الإجراءات... وصلت (التفاصيل...)

الترجمة والفلسفة

لقد عبر القدامى من العرب والمسلمين عن إشكالية الترجمة بشكل يٌظهِر وعيهم الكامل بها ودرايتهم العميقة بصعوباتها، فلا يخلو تأليف من مؤلفاتهم في مجال من (التفاصيل...)

داء ثقافة الرداءة والقبح

في برامجها، إن كانت لها فعلا برامج، تطرح الأحزاب المغربية، صاحبة الأيمان منها كما صاحبة الأيسار، مجرد تصورات لا ترقى إلى أفكار بهدف الإصلاح في (التفاصيل...)

سأعيش لحظتي.. لن أغتال زمني!

لحظات السفر والرحيل، واختيار العيش في الماضي أو المستقبل، هي لحظات ساقطة من حساب العمر.. لحظات هدر ونزيف.. نزيف طاقة ووقت ومشاعر.. وإفساد للحظة الوحيدة (التفاصيل...)

إجراءات التقويم التشخيصي والدعم العلاجي المرتبطة بتدريس اللغات الأجنبية

تعتبر اللقاءات التحضيرية للدخول المدرسي، على مستوى المؤسسات التعليمية، من أهم الفترات التي يتم خلالها التخطيط للإجراءات والتدابير التعليمية، التي تهم مختلف عمليات تمرير المنهاج (التفاصيل...)

back 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 next last المجموع: 2733 | عرض: 31 - 40
  1. مساطر إدارية تعيق تفعيل صندوق التعويضات لضحايا مافيا العقارات (5.00)

  2. أول خط جوي مباشر يجمع قريبا الدار البيضاء ومطار أنديرا غاندي (5.00)

  3. زيارة بوريطة إلى واشنطن تؤكد ثبات الموقف الأمريكي من الصحراء (5.00)

  4. الهند تقترب من تجريم الطلاق الشفهي "بالثلاث" (5.00)

  5. النقاش اللغوي حالة شرود وانفلات عاطفي (5.00)

تصفح الأرشيف

first first شتنبر, 2018 first first
أح إث ثلا أر خم جم سبت
1
2 3 4 5 6 7 8
9 10 11 12 13 14 15
16 17 18 19 20 21 22
23 24 25 26 27 28 29
30

بحث في الأرشيف