الرئيسية | منبر هسبريس

المنظومة التربوية بالمغرب وسؤال القيم

مِمَّا لا يَختلف فيه اثنان، أن التربية على القيَم تعَدُّ من المَهام الأساسية للمَدرَسة في جميع أسلاكها التعليمية؛ إذ إنَّ التعليمَ والتربية الأخلاقية، وَجهان لعُمْلة (التفاصيل...)

مدرســـــــة المواطنـــــة..

انطلق الموسم الدراسي الجديد قبل أيــام في سياقات وطنية متعددة الزوايا، في طليعتها احتجاجات الأساتذة المتعاقدين سعيا وراء كسب رهان الترسيم، والجدل الذي أثاره كل (التفاصيل...)

مناهج التربية والتعليم من أفواه رجالها !!!...

The curriculum of education from the mouths of its masters-  كثر اللغط حول قضية المناهج والمقررات المدرسية وما تحتويه من مواضيع وتعابير وألفاظ خارجة عن نطاق (التفاصيل...)

على هامش إقحام العامية المغربية في المقررات الدراسية لهذا العام

من هاته العصابة التي تحكم البلاد بالنار والحديد.. وتفرض القرارات على المواطن دون أخذ رأيه أو مناقشته.. تلبسه قبعة غباء اختارتها له، وتحوله إلى قاصر (التفاصيل...)

الخدمة العسكرية ضرورة سياسية أم ضرورة تربوية ووطنية؟

شكل إعلان المغرب عن قرب دخول الخدمة العسكرية الإجبارية حيز التنفيذ منعطفا جديدا في حياة العديد من المراهقين والشباب، على خلفية إصدار المندوبية السامية للتخطيط (التفاصيل...)

من تنويعات الغش: اقطع وانقل والصق

تعالت مؤخراـ من داخل النظام التعليمي الفرنسي ـ صيحات إنذار تنبه إلى سوس خطير بدأ ينخر هذا النظام ويهدد بتقويض أركانه، والذهاب بمصداقيته وأصالته. الخطر (التفاصيل...)

في ما بين الخاص والعام من اتصال

من الأمراض السرطانية الخبيثة التي يعاني منها العقل المغربي الذكوري إقامة، وبشكل متعسف، حدود فاصلة بين "الخاص" و"العام". كل الثقافات المتسلطة طبقيا وذكوريا، مثل الثقافة (التفاصيل...)

المدرسة المغربية بين كماشتي "التلهيج" وإلغاء المجانية

"والدولة التي تخرّج بواسطة هذه الكتب المدرسية البائسة كل هؤلاء الطلاب لا تستطيع أن توظف منهم إلا عددا صغيرا، وتترك الآخرين بدون عمل. وبالتالي فعليها (التفاصيل...)

سلطة الدارجة المغربية في بنية العقل المغربي

رغم خفوت، إن لم نقل انطفاء جذوة الجدل الكلامي، الذي عرفه العالم الإسلامي، حول علم اللغة وما يدور في فلكه، وما نشأ عنه من فرق (التفاصيل...)

إصلاح التعليم: من خيبة أمل إلى أخرى

جملة جميلة معبرة وراقية لأنها ترتكز على أضخم رأسمال بشري الذي هو عماد كل نهضة حقيقية، كم تقت لتحقيق هذا الهدف، إلا أنه وفي كل (التفاصيل...)

back 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 next last المجموع: 2747 | عرض: 31 - 40
  1. مسيرة حاشدة تنتفض ضد الإجرام بسلا .. والساكنة تنشد تدخل الملك (5.00)

  2. حالات تبييض الأموال في مصارف أوروبية تكشف اختلالات الرقابة (5.00)

  3. عشرات المتطرفين يقتحمون باحات المسجد الأقصى (5.00)

  4. صعوبات التعلم لدى تلاميذ تثقل كاهل أسرهم بأعباء نفسية ومادية (5.00)

  5. درك السوالم يفكّ لغز مقتل "كسّال" نواحي برشيد (4.00)

تصفح الأرشيف

first first شتنبر, 2018 first first
أح إث ثلا أر خم جم سبت
1
2 3 4 5 6 7 8
9 10 11 12 13 14 15
16 17 18 19 20 21 22
23 24 25 26 27 28 29
30

بحث في الأرشيف