24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

22/01/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:5808:2713:4416:2818:5220:10
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟

قيم هذا المقال

3.75

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مدارات | رمضان: علماء مسلمون يؤيدون الظالمين

رمضان: علماء مسلمون يؤيدون الظالمين

رمضان: علماء مسلمون يؤيدون الظالمين

دعا الدكتور طارق رمضان، عضو هيئة التدريس بمعهد الدراسات الشرقية، بجامعة أوكسفورد، الشيوخ والعلماء وقادة الرأي، إلى عدم اتخاذ مواقف موالية للظلم والظالمين، مشيراً إلى أن جده قتل في عملية اغتيال وأباه قضى 41 عاماً من حياته في المنفى، كما أنه شخصياً عانى الكثير بسبب الظلم.

وأضاف رمضان، في محاضرة بمؤتمر "إحياء الروح الإسلامية 2013"، الذي أقيم أخيرا في مدينة "تورنتو" الكندية، أن "الظلم يقع في مصر وسوريا وأفغانستان والكثير من الدول الإسلامية، وأن المؤلم في الموضوع، هو مشاهدة العلماء يساندون الظالمين في ظلمهم الذي يقترفونه، تحت اسم الله والدين، وإن أولئك الداعمين للظلم، هم ظالمون، بغض النظر عن اسمهم ومناصبهم"، يقول حفيد مؤسس جماعة الإخوان المسلمين بمصر "حسن البنا".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (11)

1 - ابو صهيب الجمعة 03 يناير 2014 - 11:24
العلماء الدين يقولون بطاعة ولي امر المسلمين وان ظلمو وجارو تقولون عنهم علماء الظلم اي دين هدا اليس الرسول صلى الله عليه وسلم امرك بطاعة الأمراء الم يقل النبي العدنان وعن أَبي هُنَيْدَةَ وَائِلِ بن حُجرٍ رضي الله عنه ، قَالَ : سَألَ سَلَمَةُ بن يَزيدَ الجُعفِيُّ رسولَ الله صلي الله عليه وسلم ، فَقَالَ : يَا نَبِيَّ الله ، أرأيتَ إنْ قامَت عَلَيْنَا أُمَرَاءُ يَسألُونَا حَقَّهُم ، وَيمْنَعُونَا حَقَّنَا ، فَمَا تَأْمُرُنَا ؟ فَأعْرَضَ عنه ، ثُمَّ سَألَهُ ، فَقَالَ رسولُ الله صلي الله عليه وسلم : (( اسْمَعْوا وَأَطِيعُوا ، فإنَّمَا عَلَيْهِمْ مَا حُمِّلُوا ، وَعَلَيْكُمْ مَا حملْتُمْ )) أخرجه : مسلم 6/19 ( 1846 ) ( 49)
2 - monir الجمعة 03 يناير 2014 - 12:46
لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق
3 - خالد من بوعرفة الجمعة 03 يناير 2014 - 13:41
بسم الله الرحمان الرحيم
يا أخي أبو صهيب ألم يقل النبي صلى الله عليه و سلم :
أفضل الجهاد كلمة حق عند إمام جائر !
4 - Jannat Maghribi الجمعة 03 يناير 2014 - 16:21
و كيف نسمي العلماء الذين يدعون الناتو لغزو ديار الاسلام ؟؟؟ و كيف نسمي العلماء الذين أفتووا بجهاد لا وحود له في الاسلام: جهاد النكاح و العياذ بالله؟؟؟ و كيف نسمي العلماء الذين أباحوا الذبح و جز الرؤوس و آكلي الأكباد؟؟؟؟ و كيف نسمي العلماء الذين أباحوا الانتحار مع انه محرم في الاسلام ؟؟؟؟؟ و كيف نسمي العلماء الذين يتخدون الصهاينة أولياء لهم و يكبرون بأعلى أصواتهم حين قصفت اسرائيل أعتق مدينة في العالم ؟؟؟؟؟
كفى نفاقا طارق رمضان منذ اصبح موظفا عند قطر، سكت عن الحق و بدأ ينطق بما تريده موزة.
5 - الإسلام الميريكاني الجمعة 03 يناير 2014 - 16:36
هاد السيد قاليهم مانديلا راه مع عمر بن الخطاب رضي الله عنه في الجنة. كايفصل فالإسلام كما بعى و يتملق القنوات للظهور في الواجهات الإعلامية ولك على حساب من؟ و ما الثمن؟؟
شخصيا لا أثق بك
6 - ابو هاجر الجمعة 03 يناير 2014 - 16:55
الظلم ظلمات يوم القيامة. من يعين ظالما في ظلمه ,كيفما كان ,عالما اوغيره, والعقوبة اشد لمن يدعي العالمية , فهذا المجرم السفاح cc وعصابته الى زوال . اللهم عليك بالظالمين في مصر ;وكل من يساندهم, اللهم عليك بهم, اللهم شتت شملهم واجعل كيدهم في نحورهم, وتدبيرهم في تدميهم اللهم مزقهم كل ممزق ....
7 - الحق فوق رضى المخلوقات الجمعة 03 يناير 2014 - 17:10
للأسف أمة لا تقرأ و عندما تقرأ لا تفهم، يقول الرسول صلى الله عليه و سلم: "أفضل الجهاد كلمة حق عند إمام جائر" إذا قرأت الحديث ستجد كلمة "عند"، أي تكون عنده بينك و بينه، و لا يقول هذه الكلمة إلا من بلغ مبلغا من علوم الدين و الدنيا،أما التحريض على الحاكم المسلم فهو منهي عنه بنص حديث صحيح، هذا الحديث ورد في التعليق الأول و لكن المغاربة ديالنا عاطيينه لحد الآن 96ـ.
لكن على أي حال نحن نقول الحق كما علمناه لا يهمنا لا ڭريمة من سلطان و لا 1000000ـ من الشعب!
اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِقَوْمِي فَإِنَّهُمْ لاَ يَعْلَمُونَ.
8 - خالد من بوعرفة الجمعة 03 يناير 2014 - 22:26
إليك يا صاحب" الحق"
أنا لا أدعي العلم
كلمة حق عند إمام جائر قد قالها رجال بلغوا من العلم ما بلغوا و أظن أنك تعرف العديد منهم(...)
حاول في الفرصة القادمة أن تحترم وجهات نظر الاخرين و أن لا تتعصب لرأيك
فعلى كل الاحوال هذه ليست مناظرة
9 - hasan السبت 04 يناير 2014 - 07:38
الرد على رقم 1 الم يقول الله سبحانه ولاتتخذو الكافرين اولياء من دون المومنين وكفا بالله شهيدا
10 - sakib السبت 04 يناير 2014 - 12:27
خطباء الفتنة الذين رآهم رسول الله صلى الله عليه وسلم. تقرض شفاهم بمقارض من نار. فسأل: من هؤلاء يا جبريل: فقال هم خطباء الفتنة. الذين يبررون لكل ظالم ظلمه. ويجعلون دين الله خدمة لأهواء البشر. وهؤلاء هم الذين يحاولون أن يجعلوا للناس حجة في أن يتحللوا من منهج الله. فهم يبررون ما يقع. ولا يدبرون ما سيقع.. ذلك أن الدين ليس لتبرير أهواء البشر ولكن الدين هو لتدبير أمور البشر
11 - الإسلام الميريكاني2 السبت 04 يناير 2014 - 12:46
الرد على رقم 9: قال الله سبحانه ﴿ يَاأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَتَّخِذُوا الْكَافِرِينَ أَوْلِيَاءَ مِنْ دُونِ الْمُؤْمِنِينَ أَتُرِيدُونَ أَنْ تَجْعَلُوا لِلَّهِ عَلَيْكُمْ سُلْطَانًا مُبِينًا(144) ﴾( سورة النساء)، و هذا ما يفعله طارق رمضان و من هم على شاكلته من الإخوانجيين المتمركنين، أصحاب الإسلام الميريكاني، ينتقلون بكل نشاط من إذاعة إلى إذاعة، تحت حماية حلف الناتو، يحرضون و يفصلون الإسلام على أهوائهم...هم من اتخذوا الكافرين أولياء يحاربون بهم المسلمين.
المجموع: 11 | عرض: 1 - 11

التعليقات مغلقة على هذا المقال