أبو نعيم ينفي إقامة محاكم التفتيش .. والاتحاديات يقاضينه فرديا

أبو نعيم ينفي إقامة محاكم التفتيش .. والاتحاديات يقاضينه فرديا
السبت 4 يناير 2014 - 15:15

قررت نساء حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية رفع دعاوى قضائية فردية في جميع المحاكم الابتدائية للبلاد، ضد الشيخ السلفي عبد الحميد أبو نعيم، على خلفية اتهامه لهن بالزندقة ووصفهن بـ”البغايا”، بسبب مطالبهن بالمساواة بين الجنسين في الإرث، والحق في الإجهاض.

وتعتزم نساء حزب “الوردة” رفع دعاوى قضائية في حق أبي نعيم، حيث من المرتقب أن تتقدم كل واحدة منهن في المدينة التي تقطنها، بشكل فردي، بشكاية إلى القضاء ضد الداعية السلفي، تتضمن تهم القذف، والسب، والتحريض، والنعت بأوصاف مشينة ومسيئة.

وفي نفس الوقت الذي قررت فيه الاتحاديات اللجوء إلى القضاء في مواجهة أبي نعيم، أكد هذا الأخير أنه “وقف وقفة رجل لنصرة دين الله سبحانه”، وأنه “لا يخشى في الله لومة لائم، وأنه سبحانه هو المتكفل بالدفاع عن كل من يذب عن رسوله عليه الصلاة والسلام وعن هذا الدين العظيم”، وفق ما دبجه على صفحته الرسمية في الفايسبوك.

وأورد الشيخ بو نعيم، الذي أثار ضجة عارمة بعد اتهامه إدريس لشكر زعيم حزب “الوردة”، وشخصيات حداثية أخرى، بالكفر والردة، أنه عندما ذكر الحكم الشرعي المتعلق بالإساءة للرسول عليه الصلاة والسلام، ولما رفض أمرا يخالف الشرع، فهذا لا يعني أنه يلزم صاحبه بالإسلام، أو أنه يقوم بمحاكم التفتيش”.

وقال أبو نعيم، في فيديو جديد نشره في موقع اليوتوب تحت عنوان “تعالوا إلى كلمة سواء بيننا وبينكم”، إنه من حق العلماء أن يبينوا حكم الشرع في من دعا على تغيير أحكام الله، تعزيرا أو حدا أو غري ذلك، مضيفا أنه على ولاة المسلمين حينها أن يقوموا بالحد الشرعي” وفق تعبير الشيخ السلفي.

وشدد الشيخ المثير للجدل على الاستعاذة بالله من الفتنة بالقول “نعوذ بالله من الفتن، ومرحبا بإخماد الفتن”، قبل أن يخاطب اليساريين والعلمانيين بقوله “إن عدتم عدنا، وإن زدتم زدنا، وإن أصررتم على الباطل أصررنا على الحق”.

ولفت المتحدث أنه “بخلاف ما نُعت به من نعوت من قبيل الشيخ التكفيري والظلامي، فإن ما قاله في حق اليساريين ليس خطابا تكفيريا”، متابعا بأن “اليسار دولة وسط الدولة، دولة العمالة والسرقات”، قبل أن يشير إلى ما رآه ضعفا عند اليساريين بقوله “10 دقائق من الكلام هزتكم، مما يدل على أنكم لستم على شيء” على حد تعبيره.

‫تعليقات الزوار

105
  • FireMan
    السبت 4 يناير 2014 - 15:27

    On est tous avec vous ya cheikh …. لا تخف فإن الله معك

  • درع الامة
    السبت 4 يناير 2014 - 15:29

    بسم الله الرحمن الرحيم
    فزت ورب الكعبة يا شيخ جزاك الله كل خير فما قلته يثلج صدورنا
    ولا تخشى شيئا يا ايها العالم الجليل الم يقل الله عز وجل في كتابه العزيز
    (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ تَنْصُرُوا اللَّهَ يَنْصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ) (محمد:7)

  • مغربية
    السبت 4 يناير 2014 - 15:33

    السلام عليكم ورحمة الله
    مع اختلافي مع الفكر الاشتراكي وما تدعو اليه الاتحاديات الا انه لا يجوز شرعا وصف النساء مسلمات او كتابيا بالبغايا فالبغي اعزكم الله هي الزانية وشرعا الزنا لا يثبت على الرجل والمراة الا باربعة شهداء دكور او مقابل كل رجل امراتين حتى تقبل شهادتهن وان يكون وضع الزنا كالمرود في المكحلة وليس فقط من مقدمات الزنا حيت لا حد على المقدمات انما التعزير ويترك امره للقاضي
    وقد جاء رجلين الى عمر ابن الخطاب يزعمان ان واليا عينه عمر رضي الله عنه قد زنا بامراة فحيت لم يكونا اربعة ولم يتبنا وجه المراة ان كانت زوجة الوالي ام لا حكم عليهم بالجلد 80 جلدة وهما من الرعيل الاول ويشهد لهما بالصلاح ولكن ليس سهلا قدف الناس بالزنا خصوصا المتزوجين لانه يوجب حد الرجم وهو اكبر الحدود في الاسلام
    فاقول للشيخ لقد اخطات فاستغفر الله الحق ان قدف االحصنات من السبع الموبقات فاين برهانك على بغيهن وان حدن على الشريعة فجادلهم بالتي هي احسن دلك اقرب للتقوى فلا يجب سبهن في اعراضهن فليس من شيم المؤمن ان يكون فحاشا او فظا وان كان غيرة على دين الله فلا ينصر الدين بالشتم والسب بل بالموعظة الحسنة واللين.

  • bellahcen
    السبت 4 يناير 2014 - 15:36

    "إن عدتم عدنا، وإن زدتم زدنا، وإن أصررتم على الباطل أصررنا على الحق".

  • اسد طنجاوي
    السبت 4 يناير 2014 - 15:38

    لا شيئ يعلو على كلمة الحق ومن هدا المنبر اوجه رسالتي لتلك الضفدعات حليقات الرؤوس المتلاعبات بأشباه الرجال اللواتي أغوين بالمقاعد كلكن في جهنم وبأس المصير

  • المغربي
    السبت 4 يناير 2014 - 15:40

    لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
    الكل سواسية لا نهتم لمطالب السفهاء لان الكل مؤمن بعقيدته الصحيحة اللتي لن يزعزع استقرارها احد سواء لشكر او ايا كان على وجه الأرض واتمنى الا يدخل احد معهم في النقاش لأنه بالنقاش معهم فإنكم تلفتون انتباه الناس اليهم
    الله يهدينا

  • مسلم معتدل
    السبت 4 يناير 2014 - 15:42

    نعم كل من شرع ضد حكم الله في القرآن و السنة فهو ظالم لنفسه و نحن براء منه.

  • حميد
    السبت 4 يناير 2014 - 15:45

    Tant que les tabous restent nombreux dans notre pays et touchent même ce qui peut favoriser l'égalité entre les deux sexes , n’espérez pas atteindre la,démocratie ,ce mot étranger à notre "civilisation" beaucoup de chemins restent à parcourir… les chefs de familles conscients des injustices que subissent les femmes ont trouvé des solutions en esquivant les lois pour réaliser eux mêmes l'égalité en question pour que leur conscience soit tranquille après le trépas.

  • لا للدعارة الهوياتية
    السبت 4 يناير 2014 - 15:47

    ابو زيد , ابو النعيم …

    اش هادشي واش حنا فالمغرب و لا فالسعودية ؟ المغاربة اصبحوا يستعرون حتى من اسمائهم , بعد المطربات اللواتي يستعرن من اللهجة المغربية و يتحدثن اللهجات المصرية و اللبنانية ها هم اسلاميي المغرب يحملون الاسماء السعودية …
    هل محكوم علينا نحن المغاربة التبعية الى الابد ها الي بغى يولي شرقي ها الي بغاى يولي غربي .

  • simohamed
    السبت 4 يناير 2014 - 15:49

    10 دقائق من الكلام هزتكم، مما يدل على أنكم لستم على شيء

  • مغربي اومي
    السبت 4 يناير 2014 - 15:52

    كان عليك عدم وصفهم بالباغيات و .. افضل أما ردك عليهم من ناحية التقليل من الدين و الاستهزاء به من طرف هذا الحزب فنحن معك .. فما قاله و حثه وفرضه الاسلام لا تغيير فيه .. قوموا بحفلاتكم و اشربوا خمرك و لكن عقيدتنا بعيدة عنكم ..

  • yassine
    السبت 4 يناير 2014 - 15:54

    السعودية و إسرائيل يحبانه …المنتوجات من قبيل هذا الشيخ هي من رعايتهما،،،دعيناهم لله هاذ البلدان أما الشيخ و أمثاله ما نعيبوش عليهم..كايعرضو هير ذاك شي لي كاتوريهم الصهيونية العنصرية …المغاربة نهار يفهمو هاد لفيلم هي الله يستر

  • hicham el harchy
    السبت 4 يناير 2014 - 15:57

    مثل هذا الخطاب يحض على الكراهية من شانه اشاعة الفتنة في المجتمع من انت حتى تصنف الناس هذا كافر وهذا مسلم. انا لا اجرؤ ان اكفر مسيحيا رغم اختلاف مع في الدين ورغم اني متاكد من انا الاسلام هوالدين الجامع والاصح لكن لا يعني ان امعن في التشدد وان ا وانصب نفسي ظهيرا هذا مسلم وهذا كافر .يجب ان نقطع مع هذا الخطاب التكفيري ونؤصل لمبادئ الوسطية التسامح والتعايش بغض النظر عن الدين او العرق او اللون .
    كل شيء حرام ماهو الحلال …هل نتقوقع على ذواتنا مثل السعودية وغيرها من دول الخليج اومثل ايران لكني احترم هذا البلاد بالرغم من بعض التحفظات الكثيرة عليه فهو على الاقل له مشروع قومي مناهض للولايات المتحدة الامريكية

  • matata
    السبت 4 يناير 2014 - 15:58

    و متى كان الطعن في اعراض النساء و الامهات نصرة لدين الله يا هذا ؟

    قبل ان تتهم زوجة و ام لاولاد في شرفها و اعرضها عليك ان تقدم ادلتك , لقد وسختم الاسلام و امثالكم من يجوز فيهم الجهاد نصرة لله و لدينه الذي تسيؤون اليه امام الامم .

    لماذا لا تتحلى بنفس الشجاعة و تواجه الحكومة التي تعمل بقوانين تلغي شرع الله ؟
    الا تعمل الحكومة الحالية بدستور يجرم الرق و ملك اليمين و هو شرع الله ؟
    الا تعمل الحكومة بدستور يلغي شرع الله بقطع يد السارق ؟
    الا تعمل الحكومة الحالية بدستور يلغي احكام الجلد و هو شرع الله ؟
    الا تعمل تشارك الحكومة الحالية في انتاج الخمور و تصديرها الى الداخل و الخارج ؟
    الا تجرم الحكومة الزواج بالفتاة اقل من 18 سنة و هو ضد شرع الله ؟

    ام انكم لا تشعرون بالقوة و الفحولة الا امام النساء المستضعفات ؟

  • بدون
    السبت 4 يناير 2014 - 15:59

    هؤلاء جميعهم اصدقاء ومجرد ممثلين يخدعونكم ويلهونكم للوصول الى اهدافهم الشيطانية . استفيقوا وابحثوا عن الحقيقة المؤلمة للبشر فهي صادمة جدا جدا جدا !!!!!!

  • محمد
    السبت 4 يناير 2014 - 15:59

    نصرك الله يا شيخ على كل من تطاول على حد من حدود الله.
    اللهم ارنا الحق حقا وارزقنا اتباعه، وارنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه .
    آمين.

  • atmane
    السبت 4 يناير 2014 - 16:00

    من انت حتى تكفر الناس و تفتي بما تشاء و تحكم هذا حق و هذا باطل ؟ ما هو تكوينك العلمي أولا و الشهادات المحصل عليها ، و من أي جامعات ، و ما هو مسارك المهني و التجارب التي راكمتها في علوم الدنيا حتى تمر لعلوم الآخرة و تشرح فيها كما تشاء و تفتي بما تشاء ، من لم يقرن تكوينه العلمي أو التقني بسنوات من البحث أولا ، ثم استكماله بالتكوين الديني لا يجب أن يسمح له بالأفتراء على الله.حرام عليكم إنكم تسيؤو ن لله و رسله و كتبه .انظر ،أنتم معشر فقهاء الهامش ، لباسكم و لحيكم و عنتريتكم و حديثكم لا يعدوا ان يكونو استثناء في استثناء ، انكم مختلفون في المظهر العام للبشرية ، وسبحان الله ولا أحد بينكم في وجهه بشارة نور أو سرور.إنكم تسيؤؤن للإسلام و لا تدركون.

  • Omar
    السبت 4 يناير 2014 - 16:03

    أتعجب لهؤلاء اليساريين إضافة الى عصيد وامثاله كثيرون :الست هناك مواضيع كثيرة يمكن لهم ان يناقشوها تمكن شبابنا وشاباتنا من الإستفادة وآخذ عبر ودروس تفيدهم في مستقبلهم والإبتعاد عن امور الدين ،لآن للدين اهله ومن أراد الله به خيرا يفقه في الدين ))صدق رسول الله …عودوا الى رشدكم .ولا تدخلوا البلاد في متاهات هي في غنى عنها..

  • البدوي
    السبت 4 يناير 2014 - 16:04

    إن مثل هذه الأراء الخرقاء و التصريحات اللامسؤولة التي تصدر عن بعض التيارات العلمانية هي التي تغذي التطرف الديني،وفتاوى التكفير.إدريس لشكر يعلم علم اليقين أن مثل هذه الأراء لن تلقى ترحيبا في مجتمع كالمجتمع المغربي.صراحة أنا شخسيا بدات اشك ان هناك ايادي خفية تحرك هده الكراكز السياسية،من قبل سمعنا المختار لغزوي ماقاله عن ممارسة الجنس خارج مؤسسة الزواج،تم بعده شيخ آخر الزمن المسمى الزمزمي: إنه أمر دبر بليل ، وفيقو وعيقو المغاربة٠

  • Mohamed
    السبت 4 يناير 2014 - 16:04

    بسم الله الرحمان الرحيم
    والعصر ان الانسان لفي خسر الا اللدين امنوا وعملو الصالحات وتواصوا بالحق وتواصوا بالصبر
    صدق الله العظيم

  • فراجي حميد
    السبت 4 يناير 2014 - 16:05

    قرار جد صائب إتخذته الإتحاديات وبشكل فردي وأتمنى أن يتخذ من طرف الإتحاديات في مجموع الثراب الوطني للرد على من إتهمهن بأنهن باغيات وزنديقات ، وعلى أبو النعيم أن يعطي الدليل للقضاء بالصور والفيديوهات وبالشهود بأن جميع الإتحاديات فاسدات وباغيات . وأيضا على عائلة المهدي بنبركة أن ترفع دعوى ضد أبو النعيم عندما إتهم عريس الشهداء بأنه قتل الآلاف . لا تنازل ولا سكوت ولا تسامح مع من أهان الحزب الذي بسبب تضحياته وشهدائه ، شخص "كأبو نعيم" وأمثاله الكثيرين يتكلمون اليوم بكل حرية .

  • كلمة حق
    السبت 4 يناير 2014 - 16:06

    كلام منطقي و مقبول من شيخ لا أعرفه و لا اعلم عنه شيئا سوى هذه الكلمة الحق
    صحيح أن الاتحاديات عجزن عن الرد و البرهان فسلكن طريق السياسة للزج به في السجن
    الاولى أن يرد على الشيخ بالحكمة و في اطار قبول الراي الاخر و هذه مبادئكم التي تنظرون الها
    أين سعة صدركم و حقوق و حرية التعبير
    لما اتهم مرسي من قبل الاعلام المصري باقبح النعوت قلتم هذه حرية التعبير و الرأي الاخر أما و قد خرج عليكم شيخ واحد ينتقدكم و يبطل افكاركم بالحجة صرتم تتعالوا بالاصوات و تصيحوا بحرمة القذف و تنادون بالزج به في السجون و و ز ,,,,,

  • Samiha
    السبت 4 يناير 2014 - 16:08

    وفي نفس الوقت الذي قررت فيه الاتحاديات اللجوء إلى القضاء في مواجهة أبي نعيم، أكد هذا الأخير أنه "وقف وقفة رجل لنصرة دين الله سبحانه"، وأنه "لا يخشى في الله لومة لائم، وأنه سبحانه هو المتكفل بالدفاع عن كل من يذب عن رسوله عليه الصلاة والسلام وعن هذا الدين العظيم"
    ولفت المتحدث أنه "بخلاف ما نُعت به من نعوت من قبيل الشيخ التكفيري والظلامي، فإن ما قاله في حق اليساريين ليس خطابا تكفيريا"، متابعا بأن "اليسار دولة وسط الدولة، دولة العمالة والسرقات"، قبل أن يشير إلى ما رآه ضعفا عند اليساريين بقوله "10 دقائق من الكلام هزتكم، مما يدل على أنكم لستم على شيء" على حد تعبيره

  • كلمة حق
    السبت 4 يناير 2014 - 16:09

    ايها اليساريون ايها المتطرفون اتركوا ثوابتنا الدينية بسلام …
    "تعوذ بالله من الفتن، ومرحبا بإخماد الفتن"، قبل أن يخاطب اليساريين والعلمانيين بقوله "إن عدتم عدنا، وإن زدتم زدنا، وإن أصررتم على الباطل أصررنا على الحق".

  • بــــــــــــاسو اوموح
    السبت 4 يناير 2014 - 16:10

    وهل الله سبحانه وتعالى والقادر على كل شيئ يحتاج لأمثالك لكي يدافعوا عنه ؟؟
    إذا كان الله اضعف إلى درجة تجعله يستغيث بمثلك لكي يجند لسانه النث للدفاع عنه فإنني أعلن كفري به أمام قراء هيسبريس وأتبرأ من دينك ومن عقيدتك الإرهابية الهمجية.
    وكلما توغلتم في حقدكم على الحداثيين والعلملنين كلما كفرنا بدينكم وهكذا ستساهمون معنا في محاربته والقضاء عليه وسنعلم ابنائنا القيم المسيحية واليهودية ونترك لكم دينكم الذي تريدون من خلاله ان تتحكموا حتى في ادق تفاصيل حياتنا وتفتون حتى في كيفة اغتسالنا وكيفية الجماع مع نسائنا ونوعية لباسنا وحتى طريقة نومنا.
    وكلما تطرفتم كلما خرجنا افواجا وجماعات من دينكم وكفرنا بربكم.
    هذا هو الرد المبين عليكم ايها المتخلفين الحاقدين الظلاميين.

  • احمد
    السبت 4 يناير 2014 - 16:12

    لا ترمى المتسترة بالبغاء أما المجاهرة التي تدعو إلى الإجهاض فهي باغية من حيث الممارسة أو راعية للبغي (قوادة)..

  • خ//*محمد
    السبت 4 يناير 2014 - 16:13

    ابونعيم وقف وقفة رجل لنصرة دين الله سبحانه; يقول الله سبحانه وتعالى في كتابه المبين(يا ايها الذين امنوا كونوا انصار الله)الصف 14*
    الاية واضحة;انصار الله هم انصار دينه ,الله ليس بحاجة الى احد من الناس ,الله-سبحانه-غني عن العباد ليس بحاجة اليهم;فانصار الله هم انصار دينه;والدعاة اليه وحماته حتى يضهر بين الناس ;وحتى يلتزمه الناس. كما قال عز وجل(ان تنصروا الله ينصركم ويثبت اقدامكم)محمد7*اي تنصروا دينه وشريعته ,وما امر به,وتنصروا ترك محارمه;وقوله سبحانه (وليصرن الله من ينصره ان الله لقوي عزيز الذين مكناهم في الارض اقاموا الصلاة واتوا الزكاة وامروا بالمعروف والنهي عن المنكر)الحج41*هذا نصر الله,باقام الصلاة وايتاء الزكاة والامر بالمعروف والنهي عن المنكر ,والدعوة الى الله عز وجل,واقامة الجهاد في سبيل الله ,وردع المبطلين عن باطلهم ,واقامة الحدود عليهم ,الى غير ذلك,هذا هو النصر لدين الله*

  • محمد حيدا
    السبت 4 يناير 2014 - 16:17

    ان الله من فوق السبع الطباق يرزق كل دابة على وجه الارض . حتى اللدي تسول له نفسه التطاول على كلامه الكريم . على ابو نعيم ان يقدم شكاية لدى المحكمة الجنائية ضد لشكر بتهمة الاسائة للقران الكريم وتعطيل احكام الارث واثارت الفتنة…..

  • jamal
    السبت 4 يناير 2014 - 16:18

    اولا ..نحن الشعب من نريد ان نقاضي هؤلاء النساء اشباه الرجال …..هن اللواتي اوصلن المغرب الى الكارثة الا خلاقية بلغة اخرى ..هن السبب في تفريخ مات الالف من الفتيات العاهرات …كيف لا وهن من تحرشن بالتبي يوسف 2/هن سيقاضون الاسلام اما الشيخ فهم سبب لضعفهن …..المغرب سيشهد حربا وفتنة فقط من النساء ….اريد ان اوصل رسالتي الى العفيفات ان لا ينجرن ضد هولاء النساء…هسبريس ارجوك انشري …….

  • بنبيلة
    السبت 4 يناير 2014 - 16:20

    سؤال ، هل أبو نعيم من يجب محاكمته أم لشكر ؟
    إذا قبلت أي محكمة شكاية ضد أبو نعيم فهي حينها ستكون مجبرة على قبول كل الشكاوي ضد لشكر و أولهم أنا ، فلشكر يدعو بما يخالف الدستور المغربي الذي ينص على أن دين الدولة هو الإسلام ، و لشكر يريد تغيير تعاليم الإسلام ليربح قليل من الأصوات ، هذا مسمار آخر في نعش الإتحاد الملحد .

  • mohamed de tanger
    السبت 4 يناير 2014 - 16:20

    السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته

    قرأت جميع التعاليق و ردود اللأفعال اللتي بتها جميع الإخوة القراء . بداية
    أود العودة بكم إلى أصل المشكل ألا وهو دعوة السيد إدريس لشكر إلى مراجعت أحكام الإرث أي مراجعتها و تحديتها على مبدأ المساوات بين الرجل و المرأة ثم دعوته إلى تجريم التعدد في الزواج . بالله عليكم هل نحن دولة و أمة عقيدتها الأساسية و الرسمية هو الإسلام ؟ إن كان نعم فالجواب الصحيح على هدا المطلب هو ما جاء به الشيخ أبو النعيم . لمادا ؟ لأن هدا المطلب يتعارض مع ما شرع الله عز وجل . لأنه سبحانه و تعالى هو اللدي نزل قانون الإرث في القرأن الكريم . وهو كدلك تبارك و تعالى هو من شرع التعدد في الزواج . أدا لمادا دعا السيد إدريس لشكر لمراجعت هده الأمور ؟ تم لمادا هاجموا الشيخ أبو النعيم على تصريحه بكونه رجعي و تكفيري و ظلامي ؟ أليس الصواب هو ما قال .
    ختاما أود أن أشهد الله عز وجل أنني أشهد أن لا إله إلآ الله و أشهد أن محمدا رسول الله
    الغريب في الأمر و ما يبكيني هو أننا نرى أناسا يهاجمون دين الإسلام و هم في بلاد الإسلام . الغريب كدلك أننا هاجمنا الحق و نحن نعرف أنه الحق ..

  • h.paix
    السبت 4 يناير 2014 - 16:21

    Tu es un vrai terroriste analphabète tu n'as même pas le niveau du cm2 ta place est en Somalie ou Kndahar at pas auMaroc

  • زعطوط أفريقيا
    السبت 4 يناير 2014 - 16:25

    هي حرية تعبير فقط لماذا الاتجاه للمحاكم
    العلمانيون يقولون بان "المسلمين" ظلاميون رجعيون متخلفون لا يؤمنون بالحريات بلا بلا
    الاسلاميون يقولون بأن العلمانيين ملحدين كفار زنادقة ليسو مؤمنين بلا بلا

    كلا الفرقين عبر اذن اين المشكل. اين حرية التعبير
    متى سنصل الى مستوى المنجرة ونعوم تشومسكي …..

  • mouslim amazghiri
    السبت 4 يناير 2014 - 16:26

    بسم الله الرحمن الرحيم
    فزت ورب الكعبة يا شيخ جزاك الله كل خير فما قلته يثلج صدورنا
    ولا تخشى شيئا يا ايها العالم الجليل الم يقل الله عز وجل في كتابه العزيز
    (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ تَنْصُرُوا اللَّهَ يَنْصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ) (محمد:7)

  • سوسي
    السبت 4 يناير 2014 - 16:28

    هؤلاء تجار الدين عليهم ان يخجلوا من تجارتهم القدرة لان الارض والعباد والحجر خجلو, كلم اراد اخونجي او اي تاجر في الدين الدهور في الاعلام جاء بي قصة من خياليه, بلمونسبة ان لستو اسلامي ولا علمني ولا شيوعي ولا سلفي ولا اي شئ من هده التسمية الجاهلة ان امزيغي حرفي ارض اجددي اولحمد لله

  • حمـــــــــــــو
    السبت 4 يناير 2014 - 16:31

    مثل هذا المتطرف هم من يساهم في ارتداد الشباب عن الاسلام، ويدفع بهم الى احضان المسيحية، كما علمت شخصيا بان الكثير من شباب عشرين فبراير تحولوا الى المسيحية بفعل تطرف مثل هذا الشخص الذي يسيئ الى الاسلام بتطرفه.
    الإسلام دين تعايش وتسامح ولا يمكن ان تصلح الناس بالتطرف ولا يمكن ان تخوفهم ولا ان ترهبهم بالوعد والوعيد بجهنم وكأنك انت ضامن للجنة ووصي على دين الله وتنصب نفسك نائب لله في الارض تكفر من تشاء وتعطي صكوك الايمان للاخرين.
    رهبان المسيحية ينظمون سهرات رقص في كنائسهم لجلب الشباب والتحدث اليه برفق ولطف واظهار بان الديانة المسيحية لا تتعارض مع حياة الدنيا ومع السعادة الدنيوية.
    وانتم تتوعدون الناس بجهنم وبالجحيم وبالعقاب الشديد وبجهنم و… معتقدين بانكم باستطاعتكم ترهيب الناس والشباب بالخصوص لكي يدعن لترهاتكم وخزعبلاتكم والخضوع لنزواتكم.
    لا يا شيخ ورب الكعبة ان طريقتكم في "الدفاع " عن الدين ليست سوى قنابل نوويية تحطمون بها دين الله وتدفعون الكثير من الشباب لكي ينفر منه.

    مواطن ولم يختر الإسلام وإنما ورثه …. و يفكر بشكل جدي أن يكفر به ويرتد عنه واعتناق المسيحية.نه بسبب مثل هذا المتطرف.

  • Raheem bouzouki
    السبت 4 يناير 2014 - 16:31

    If you don't beleive in the logic & the science of the 21 century , you belong to The cave in Afganistan
    The Middle Ages in Europe are called " dark history " because all Europe was governed by CHURCH & they were againt science & anything new
    Now , we are suffering from the same disease , use Islam to govern the country
    It does not work & it will not work , since the Koran is an old ideology & it is man made .
    Since when you can not explain & investigate things .
    It is not God words, it is mohammed old dead words .
    The history as we have studied it in school , is very wrong .
    The science today , has confirmed that there is intelligent life outside this galaxy , & the pyramid in Egypt , Mexico , Guatemala , mitsho pitsho in Peru will give you a clear idea who we are & from where we cam from

    Thanks

  • جواد
    السبت 4 يناير 2014 - 16:41

    في الحقيقة يجب احترام الاحكام القطعية في القران لان القران كلام الله المنزه فلا يجب مراجعته ولا حتى التفكير في هدا الموضوع لانه اعتراض على الله ويجب على العلماء ان يكونوا سباقين هنا في المنابر الاعلامية ليقولوا مايجب عليهم قوله لتجنب الفتنة لانها نائمة واخيرا اقول اللهم جنبنا الفتن ماظهر منها وما بطن

  • bourzza
    السبت 4 يناير 2014 - 16:43

    اسمح لي سيدي الشيخ..انا اتحادي اصيل منذ نعومة اظفاري..اصلي..اقوم بكل واجباتي الدينية..اتهمتني باطللا بالكفر..حرام عليك..و رميت اخواتي الاتحاديات بالبغي..حرام عليك..جادل بالتي هي احسن..المطلق لا وجوده له…هل بهذا تدعو الناس الاجانب الى اعتناق الاسلام..الم يقل رب العزة ..ان الحرية التي تنعم بها الان وتفتح فمك..الاتحاديون الذين ضحوا بحياتهم في السجون والمنافي هم من بسطوا تلطريق امامك اتنعم بهذه الحرية…وما ضيرك في ان تكون المساوات سائدة بين الامة ذكﻻها و انثاها…هل الله تعالى ضد المساوات…هل الله ضد البشرية…اتمنى ان تستغفر لذنبك…انك قلت قولا عظيما…

  • بتعقل نحلل
    السبت 4 يناير 2014 - 16:44

    لا ينبغي لآحد أن يكفر من شهد بوحدانية الله وبرسالة محمد صلى الله عليه وسلم كما لا ينبغي بأي وجه كان أن يتجرئ على شرع الله ولا على حدود الله التي سطرها سبحانه بعلمه لعباده المؤمنين. والامة تستمد قوتها وسلامتها من التمسك بحبل الله المتين وسبيل الله الذي ما زاغ عنه إلا هالك.السياسة نفاق وتدبدب وتحول مستمر وشرع الله لا إجتهاد فيه ولا حياد عنه.أمناء الاحزاب هم مؤطري اتباعهم والخوض في شرع الله ليس من إختصاصهم ومتى حاولوا تعدي الحمى وقعت الفتنة كالتي بدئت تتربص بالمجتمع المغربي.ثلاتة نقط حمراء نتعود بالله من الشيطان الرجميم أن متجرئ عليها قتل النفس بالاجهاض وإفساد شرع الله بسن قوانين كيفما كانت تحل ما حرم الله آو تحرم ما أحله الله "والتقوا فتنة لا تصبن من ظلموا منكم خاصة"صدق الله العظيم".

  • مسلم غيور على دينه
    السبت 4 يناير 2014 - 16:44

    الى صاحبة التعليق رقم 3

    عليك ان تسمي الاشياء بمسمياتها ولا تقولي الام العازبة بل الزانية

  • hassan M
    السبت 4 يناير 2014 - 16:47

    الايتين 11 و 12 والاية 176 .
    ثلاث ايات تحسم هذا الهذيان الذي استشاط بين نسوان هذا الحزب العتيد وكل من يسيرفي نفس الفلك . ان كنتن مسلمات مؤمنات فهذا هو الاسلام الحق. و ما سوى هذا فيجب عليكن اعلان ردتكن عن الاسلام ان كنتن مسلمات واذهبن معفيات سالمات. انتظرن دقيقة واحدة من فضلكن : يجب كذلك على ذويكن واهليكن الا يكونوا مسلمين لأنه لا يحق لكافر ان يرث مسلما والعكس صحيح . اتمنى ان اكون مخطئا حتى لا اكون معكن في الجنة . و ا عتذر عمن لم يخاطب عقلكن بدل رميكن باوصاف لا ارضاها للمراة المغربية . اما لشكر فيجدر به ان يعترف انه كان مجبرا و ان ضغوطات مورست ضده و انه لا حول له ولا قوة.

  • محمد إسلام
    السبت 4 يناير 2014 - 16:47

    أنا لست اتحاديا ولا أحب لشكر، أي لا أوافقه توجهاته اليمينية وأرفض تمخزنه و تمخزن حزبه، تماما كما أنا ضد الإسلامويين اليمينيين. أقول إن مسألة الإرث لا تعني الكادحين الفقراء، و لو أنني أقر بما جاء به القرآن. و أقول إن الإسلام لا يمكنه أن يكون إلا يساريا، و التجربة التاريخية أثبتت أن أهم فترات التاريخ الإسلامي كانت بقيم يسارية أي بقيم العدالة الاجتماعية : إبان فترة الرسول (ص)، ثم عمر بن الخطاب، و عمر بن عبد العزيز. راجعوا التاريخ. فلا يسار في المغرب يمكنه أن يكون بدون روح إسلامية. و لا إسلام يمكنه أن يزدهر كإسلام بدون قيم ديمقراطيية يسارية معاصرة. الإسلام جاء لتحرير العبيد و المرأة و التفكير و الاجتهاد و العقل و الوجدان و إنصاف الفقراء و محو الفوارق و إعمار كوكب الأرض و التعارف مع الشعوب و الجدال و الحوار و الدفاع عن كرامة الإنسان … أين أنت يا شيخ من هذه الروح و هذه القيم؟ أنت تكفر شهداء الشعب، تكفر بن بركة و عمر بن جلون و مناضلي اليسار الراديكالي الصادقين، أبناء الشعب.. أين أنت من هؤلاء و ماذا قدمت للشعب غير أفكار بالية، انظر إلى نفسك يا رجل. تب إلى ربك و استغفره، أم أنك ضامن للجنة.

  • محمد
    السبت 4 يناير 2014 - 16:49

    غذا كان الأمر يتعلق بالنساء التي نظمن مسيرة للمطالبة بقتل النفس التي حرم الله قتلها إلا بالحق و التي لا يمكن حاشا لله أن يكنن عفيفات محصنات مومنات ، فليرفعن دعاويهن في الأمم المتحدة إن لم تكفيهن محاكم المغرب لأنا في هذه الحالة بالذات أبو النعيم

  • mohamed
    السبت 4 يناير 2014 - 16:50

    هناك اتحاديون شرفاء مخلصون لله والوطن والملك وانني انتمي لا للتيار الاسلامي بل بالعكس امقت بعض ارائهم وتصرفاتهم ومعتقداتهم الاان ما قاله الشيخ على صواب
    لايجب تغيير القران بل يجب ان تحترمه ونقدسه
    وكل من خالف دلك فجب ان نقف لنقول له هناك حدود

  • عبد العزيز
    السبت 4 يناير 2014 - 16:56

    ورد التشديد في الطيب للنساء ، عن أبي موسى الأشعري قال قال عليه الصلاة و السلام (أيما امرأة استعطرت فمرّت بقوم ليجدوا ريحها فهي زانية .) رواه الإمام أحمد و غيره (حديث رقم 2701 في صحيح الجامع ). و ذلك لما تُحرّكه من شهوة في الرجال برائحة ذلك الطيب
    فلا أظن أن ألنساء الإتحاديات لا يتعطرن ولا يتبرجن ولا…..كان حري بك أن تنقب شيئا ما عند الشيخ Google
    إلى اللقاء

  • طارق
    السبت 4 يناير 2014 - 16:57

    من الناحية العلمية : من أنكر شيئا معلوما من الدين بالضرورة فهو كافر، هذا مذهب المالكية؟
    نعم أنا ضد السب والشتم، ولكن ما الجواب على السؤال الذي طرحت.
    عموما: يعرف المغاربة جيدا من يدافع عن الإسلام ومن يكن له كل الحقد، ومن يدافع عن "إسلام الانوار"
    على مايبدو أن الإسلام انتظر 14 قرنا حتى يأتي لشكر لينوره. هلا نورت حزبك الذي عششت فيه كل الأمراض، لا ديمقراطية ، لا مرجعية ،،،، لا زين لا مجي بكري، وزايدينها بالاستدراك على الإسلام حتى هو.
    أفلستم ورب الكعبة .

  • ahmed
    السبت 4 يناير 2014 - 16:57

    من يصف النساء بالبغايا كيفما كن فيجب اقامة حد القدف عليه لذلك يجب جلده امام الملاء والسب والشتم ليس من الاسلام في شيء .هذا هو الجهل بعينه.
    يا امراء الضلام.

  • زكريا ء
    السبت 4 يناير 2014 - 16:58

    حفظ الله شيخنا من كل سوء .
    أفوال للباغيات تاع حزب الاستقلال لماذا ترفضون هذا الاسم مع العلم انه اسم على مسمى انتن تبحن الزنا الى غير ذالك مما حرم الله فماذا تردن ان نسميكم ……..
    اما بخصوص الدعاوى ضد الشيخ لي في جهدكم ديروه يا ايها البغايا ..
    وانا اقول للمغاربة الغيورين على هذا الدين لماذا لا نرفع نحن ايضا دعاوى ضد الكافر لشكر و الباغيات تاع الحزب تاعوا .
    و أرى بان هذا اقل ما نفعله في نصرة الدين وﻻ اقول الشيخ لان امر الان بين الكفر و الاسلام .
    فاللهم إلعن الشكر و عصيد و كل من يدافع عنهما اللهم احفظ شيخنا و والدنا من كل سوء اللهم آمين….

  • مواطن
    السبت 4 يناير 2014 - 17:00

    في تصوري وله مصاديق أن هذه الخرجات بين الفينة والأخرى من بعض العلمانيين نظريا في استفزاز اصحاب الفكر السلفي نظرياوشكليا ماهو إلا اشتغال بما لايفيد لماذا لأن لا العلمانيين ولا السلفيين معنيون بأن يصححوا الدين أو يدافعون عنه فكما هو قائم أن هناك هيئة لها شرعية ووزارة هي المعنية بالدين وشؤونه وأقصد في المجال الإجرائي لاالعقائدي والفكري ثم هناك النصوص الدينية من القرآن الحكيم والروايات الشريفة هذه الأخيرة بالخصوص والمحكمات منها هي التي تصون الأحكام الشرعية التي هي قطعية الدلالة من جهل الجاهلين وتحريف المبطلين وإلحاد الملحدين ولينعق الناعقون والمغرضون والحاقدون ورحم الله من قال
    إذا كل كلب عوى ألقمته حجرا لأصبح الصخر مثقالا بدينار
    وأقول للشكر أمين الإنحاد الإشتراكي أيها الأستاذ المحامي مامحل مثقالا في الإعراب في البيت الشعري فإذا عرفت محله في الإعراب فأنت معني بأن تقول في أحكام الإسلام ولكن لابد لك أن تجلس مع العلماء للتباحث وتتعلم ثم بعد ذلك لابأس أن تخرج بخرجاتك المعهودة فمن العار أن تتكلم وأنت لاتعلم

  • lahcen4
    السبت 4 يناير 2014 - 17:08

    -…. وشدد الشيخ المثير للجدل على الاستعاذة بالله من الفتنة بالقول "نعوذ بالله من الفتن، ومرحبا بإخماد الفتن"، قبل أن يخاطب اليساريين والعلمانيين بقوله "إن عدتم عدنا، وإن زدتم زدنا، وإن أصررتم على الباطل أصررنا على الحق …" .- على حد قوله. ربما هناك تناقض في كلامه … لان من يجب عليه فعل شيء ثابت في الشريعة الا سلامية هو اجباري وغير قابل للتغير او نقصان.لهذا يجب على السيد ابو نعيم مع كل احترامتي له ولمواقفه من كل ما يدور بمحيطه ان يعرف انه يعيش داخل مجتمع له نظامه الخا ص وتشريعاته ودستوره يسمح للهؤلاء ولغيرهم ان يطالبوا بمثل تلك الا شياء دون اعتراض او حكم مسبق .هذا ما يجب انتقاده .-….وقال أبو نعيم، في فيديو جديد نشره في موقع اليوتوب تحت عنوان "تعالوا إلى كلمة سواء بيننا وبينكم"، إنه من حق العلماء أن يبينوا حكم الشرع في من دعا على تغيير أحكام الله، تعزيرا أو حدا أو غير ذلك، مضيفا أنه على ولاة المسلمين حينها أن يقوموا بالحد الشرعي" وفق تعبير الشيخ السلفي. و السلام ورحمة الله تعالى وبركاته.

  • abdou74
    السبت 4 يناير 2014 - 17:18

    mr lechguer a commis un blasphème en mettant en cause la justice divine qui veille depuis la nuit des temps de garder à tout être humain sa dignité et sa décence. cet énergumène doit être esté en justice et écarté du parti si les adhérents de son grand parti veulent vraiment garder la face. Amir al mouminine le Roi Mohammed VI est le défendeur de l'islam et des musulmans et il doit le punir pour que personne n'ose parler critiquer et mettre en cause les paroles divines.

  • مراقب
    السبت 4 يناير 2014 - 17:23

    الى رقم 25، ألم تقرأ قول الله سبحانه وتعالى (ومن يرتدد منكم عن دينه فسوف يأت الله بقوم يحبهم و يحبونه أذلة على المومنين أعزة على الكافرين) وهذا ما نراه ونسمعه هذه الأيام، بينما يدخل الى الاسلام من حاربوه من قبل، يرتد عنه من نشأ فيه و…و….و….(ان الله غني عن العالمين)
    انشر

  • simo
    السبت 4 يناير 2014 - 17:38

    يا صاحب التعليق 21 كان عليك ان تعرف وتعلم العلم الشرعي وتعلم ماذا فعل اتحاد المنافقين لخمسين سنة مضت وصدق الله العظيم اذ يقول آفحكم الجاهلية يبغون فاتق الله في امة محمد انت وممن معك و الله من وراءكم محيط

  • حميم
    السبت 4 يناير 2014 - 17:43

    المغاربة عموما مع رأي الشيخ أبونعيم عبد الحميد في قول الحق والتعبير عن رأيه بكل حرية بنعتهم بالكفر والإلحاد والزندقة والبغاء هذه أحكام لم يأتي بها الشيخ من منزله وهو الوحيد الذي استطاع أن يحهر بقول الحق والمغاربة معك لايسمحون بزعزعة معتقداتهم عليها نحيا وعليها نموت ان شاء الله

  • المهدي
    السبت 4 يناير 2014 - 17:46

    أنا إبن القرن العشرين و الواحد والعشرين ، ومن حقي أن أنتقد أشياء أراها غير صالحة تماما لوقتنا هذا وبالخصوص مسألة الإرث ،ففيها إجحاف وظلم كبيرين وكما أشار إليه أحد المعلقين في مقالة أخرى ، الإرث وطرقة القسمة خلقت عداوات وقلائل ومشاكل وفرقت بين إخوة وأسر ، ومع ذلك يأتيني من يقول بأن لا نقاش في الموضوع فهي أشياء محسومة ، آسيدي أنا أرفضها وسأترك وصيتي في حالة مماتي سأكون فيها عادلا مع زوجتي وأبناءي. أنا أيضا أساند لشكر وأندد بشدة بالجماعة التكفيرية التي هدرت دمه ، وأساند أيضا المرأة الإتحادية ضد الشخص الذي إتهمهن بالفاسقات . وسنة سعيدة ملأها المسرات والأفراح والإبتسامة الدائمة

  • السوسي
    السبت 4 يناير 2014 - 17:57

    لقد لاحظت ان كل شخص يعلق في اتجاه الفكر الاسلامي و الذي لا يحتمل الخلاف يحظ تعليقه بالإعجاب بينما لا يطيق غالبية القراء ما اختلف عن ذلك من تعليقات إذن فالقراءة و التعليق ب العربية لا تحتمل رأيان ولعل أزمة الربيع العربي ابرز تجلي لهذه الظاهرة ، فان أردت صحافتا تقترح البديل و تتعرض للواقع بكل موضوعية فعليك بألمكتوب بالفرنسية اما اذا أردت العنتريات والظفر بإعجاب فطاحل اللغة العربية فعليك بمنابر سيبويه ، حتى ان المعطلين يظلون يسبون باللغة العربية و عندما يكتبون طلبات العمل ويحين وقت الجد يلجاون الى ديكارت ، فشل التعليم الممنهج باللغة العربية ب المغرب الذي يحتل الموخرة دوليا ونجاح الصفوة المفرنسة عالميا يجعلني فخور بتعليقاتكم السلبية التي تزيدني حبا و تضامنا مع أبناء بلادي ضحايا استعباد العروبية وذلك لأنني مسلم غير عربي و احترم الرأي الاخر

  • Mohammed hafidi
    السبت 4 يناير 2014 - 18:08

    To number 49
    According to you life has ended & history has topped
    Why not investigate & explain what was said in the Koran

    Animals have better values than you
    Go back to drone age

  • لحرش خديجة
    السبت 4 يناير 2014 - 18:19

    صاحب رقم 45 محمد ، يوم سيلقى بأستاذك أبو نعيم في غياهب السجن ،عليك بحمل المؤونة إليه وتنصيب محام يدافع عنه لأن تهمة السب والقذح ثابتة بالصوت والصورة، أما النساء الإتحاديات فهن يشكلن رائدات في كل القطاعات ولن تقبل إمرأة إتحادية من نكرة مثلك جاهل يضرب زوجته ويفرض عليها النقاب ويعاملها كالخادمة في المنزل بأن يعطيها دروس في الأخلاق .

  • zig.ita
    السبت 4 يناير 2014 - 18:25

    نحن ورائكم والزمن طويل يا عملاء فرنسا والنظام العميل لن يدوم لكم والشارع موعدنا ان شاء الله ونحيي الشيخ ونحن معه ولا نخزيه وامثال كفى تجاهل ارائنا كمغاربة لنا راي

  • جلال
    السبت 4 يناير 2014 - 18:29

    اولا كلنا ابو نعيم وماقاله الشيخ الا الحقيقة والصراحة التي يرفض الشردمة الالحاديين والعلمانين الاعتراف بيها من يمس بالمشاعر الدينية لي المعظم الشعب المغربي المسلم المحافظ ويسعى للفتنة داخل البلد والفتنة اشد من القتل لعن الله من ايقضها ويخالف شرع الله وامره فهو لا يستحق الا الاوصاف التي وصفهم بيها الشيخ ابو نعيم قضية الارث والتعدد لا تحتاج للنقاش فيها لان نصوصها القطعية والواضحة في القراءن الكريم نقبل بي الاجتهاد في الاموار الشرعية التي لم ينزل فيها الاسة القطعية واختلف عليها العلماء لا نختلف في الثوابت ومبادىء الاسلام انا سوف اتطوع وسوف ارفع دعوى القضائية ضد لشكر وادعوا للمحاكمته بتهمة المساس بمشاعر الدينية للمغاربة ومخالفة دستور المغرب الدي ينص على ان دولة الاسلامية التي تعني ادا كان لشكر لا يعرف معنى كلمة وضع القوانين تطابق نصوص الشريعة الاسلامية والفقه الاسلامي اطالب كل من مس لشكر واستفز مشاعره الدينية وثوابته الاسلامية ان يتقدم للمحكمة ويرفع دعوى القضائية ضد لشكر والحل هدا الحزب يشاري الالحادي الدي يتحدى القيم والثوابت المغاربة ماشي غير انتم الدي تعرفون المحاكم

  • حمزة
    السبت 4 يناير 2014 - 18:33

    الله انصر كل من ينصر الله وشرعه وسنة رسوله
    اللهم انصر ابو النعيم
    اللهم إن هذا لمنكو

  • إدريس السني
    السبت 4 يناير 2014 - 18:33

    أنا لا أعرف هذا الشيخ لكن حركتني غيرته على دين الشعب المغربي المحكوم بالحديد والنار من طرف العلمانية الفرنسية التي تعيث في البلاد فسادا وتهين العباد. فالكاسيات العاريات هن اليوم اللآئي يحكمن البلاد وبشرعن للعباد بما تمليه عليهن فرنسا عبيدة الكيان الصهيوني. وأشباه الرجال الهُجَناء في صفوفهن من مراكز القرار العليا يتحينون الفرص للصادقين مثل هذا الشيخ للزج بهم في السجن و<< إنصاف>> الكاسيات العاريات النامصات المتنمصات المتفيقهات سليلات "سجاح" لا همّ لهن إلا بناء الأفخاخ للصالحين لإحالتهم على قضاء قانونه علماني نُصَّ للعض في لحم من خالف المخزن ومن عادى العلمانية ومن فيه ذرة غيرة على دين الشعب المغربي المقهور بسيف حاملي السلاح وأمر عشاق الفسق والمجون.
    لك الله ياشيخ إنك بين أنياب العلمانية سليلة الكفر المتوحش. فلا تنتظر"الظُّلموقراطية" التي يُخرفون بهاعلينا في الإعلام المقيم بالمغرب أن تؤازرك. إنك وأمثالك في اللائحة السوداء التي سطرتها "الظلموقراطبة" للغيورين على دين الإسلام وللوطنيين.
    فمحاكم التفتيش الناعم تسير على قدم وساق وأنت ممن يدعوا لوقفها. لهذا ستتكالب عليك أبواق وأيدي هذه المحاكم.

  • مولاي
    السبت 4 يناير 2014 - 18:53

    الحمد لله وحده.
    النظرية الفقهية تقول أن لا اجتهاد مع وجود النص الشرعي,ولقد اعتمدت المملكة المغربية نظم النص القرئاني اصولا شرعية لنسق الحكم الذي قامت عليه الدولة ورسخته.
    فالنصوص المتعلقة بالارث واضحة لا تحتاج الا اثبات عناصر الوراثة,اب او ام او ابن او اخ اواخت…وقد احصاهم المشرع في الستة وثلاثين عنصر وراثة بما فيها الكلالة والدين والوصية,وتدخل في اختصاصات المحافظة العدلية.
    الا ان النصوص التي تتطلب الاجتهاد لاستنباط تاويل الحديث وفصل الخطاب فهي كثيرة خاصة منها التي تصل الحقيقة الغيبية ثم ترسخها في نسق عقائدي متصل بالصفات الربانية والايات العظمى.(.وتلك حجتنا اتيناها ابراهيم على قومه نرفع درجات من نشاء ان ربك حكيم عليم_) صفات يختص بها الرسل والانبياء والعلماء من بعدهم من الذين اورثهم الله الحكمة وفصل الخطاب وعلمهم من تاويل الاحاديث والله غالب على امره.
    الا ان تسمية العالم أوالعلامة والشيخ في عصرنا هذا تتميز بأنواع من التحريف والتطاول على سدة العالمية و التلبس بصفاتها..حتى كاد كل من يلبس جلبابا اوسلهاما وعلى وجهه لحية يسمى علامة ويتخذ لسان الدين مطية لتحسبوه من الكتاب وما هو من الكتاب/ق_ن

  • بوعيون
    السبت 4 يناير 2014 - 18:53

    إلى مراقب، المرقم 54 ، ما هذه الأسطوانة التي أصبحت تتردد بدون سند ، هل سمعت يوما ما صيني أو ياباني أو كوري دخل الإسلام ، فأنتم تقلبون الدنيا عندما يدخل الإسلام أروبي وتحتفون به بحرارة داخل المسجد ، وهو دخل إلى دينكم إما لغرض الزواج من مغربية وإما بدافع الفضول وعندما يكتشف كذبكم ونفاقكم وطريقة تعاملكم يلوي الأدبار ويغادر بلاد المسلمين ، أما المسلمين الذين يعتنقون المسيحية فعن إقتناع وبعضهم الآخر هروبا من وضع وتطرف وحالة المسلمين .

  • رضوان
    السبت 4 يناير 2014 - 18:56

    الحق في الإجهاض الذي يدعوا له الاتحاديات جريمة في حق الانسانية و هو قتل نفس بغير حق يوجب رفع دعوة قضائية عليهن و على الشعب المغربي المسلم و الغيور على دينه و عقيدته ان يتحرك .
    و سؤالي للإتحاديات هل ترضون أن يسلب أحد منكن الحياة و أنتن أجنة في بطون أمهاتكم بدون وجه حق ؟
    وإذا الموءودة سئلت بأي ذنب قتلت
    رديتونا ماقبل التاريخ كفار قريش أرحم منكن في قتل الولدان

  • الاشتراكييون الثوريون المغاربة
    السبت 4 يناير 2014 - 19:00

    الاستئصال والاجثثاث من الجذور هو الحل الامثل مع خفافيش وطيور الظلام والارهاب والتطرف… حرب تحرير شعبية شاملة للقضاء على معاقل الارهاب والظلام الفكري ومنهم وعلى راسهم حزب الباجدة الرجعي المخزني عميل الاوتوقراطية المخزنية…

  • mohamed
    السبت 4 يناير 2014 - 19:03

    t as une page face book ,t as oublier que son fondateur de nationalié americaine un Kafer selon toi,alors boyccote tout qui vient de kofar l internet la voiture , l avion ,,,,et demander a tes saoudiens qui te paient s ils sont capable d'inventer es chose pareil

  • محمد الداودي الرشيدية
    السبت 4 يناير 2014 - 19:15

    انا مع التعليق رقم 3 جملة و تفصيلا.

  • حديدان
    السبت 4 يناير 2014 - 19:17

    المغرب في خطر, كل يوم يمر والا تزيد الهوة اتساعا بين التيارات المحافظة و الفكر التقدمي, واذا لم نجد ارضية للتفاهم حول المشروع المجتمعي للاجيال المقبلة, بعيدا عن الغلو و انعدام التسامح, سوف تعصف بهذا البلد الامين فتنة لا مثيل لها سيتطاحن فيها العروبي مع الشلح و الريفي مع الداخيلي و الاسلامي مع العلماني. ولن تكون النصرة في الاخير الا للمتربصين بهذا البلد. فالله. عز وجلنصح النبي بالتي هي احسن مصداقا لقوله فذكر انما انت المذكر, لست عليهم بمسيطر.

  • sami
    السبت 4 يناير 2014 - 19:32

    Il est d ou ce spicemen..allah yahfed il peut etre acteur d un film d horreur sans maquillage. …cet islam a la barbe gardez le…nous gardons notre islam a nous

  • the martyr benbarka
    السبت 4 يناير 2014 - 19:51

    first of all,thanks to the martyr mehdi benbarka's sacrifies and all of his faithful comrades'sacrifices who kept faithful to the fair and legitimate issues of moroccan people such as freedom of speech,democracy,and social justice , you mr. abou na3im are free and benefit from freedom of speech to express you opinion as you like to some extent.

  • محمد
    السبت 4 يناير 2014 - 19:56

    اتوجه اللى الشيخ الذي يكفر الاستاذ لشكر وهويقول لا الاه الا الله.لماذا لا يكفر الحكومة تقترض من البنوك الربوية وتشتري بهم السيارات الفخمة الفارهة لتتخذها لنقل اولادها الى المدارس الخصوصية ومحلات الاستجمام والتسوق .لماذا لا يكفر الحكومة التي تضطهد الاساتذة والمعطلين في شوارع الرباط.

  • محمد التازي
    السبت 4 يناير 2014 - 19:57

    ارجو ممن يعرف ابو النعيم ان يعرفنا عنه لارضاء فضولنا وله الشكر الجزيل

  • عدلي
    السبت 4 يناير 2014 - 20:00

    الى صاحب التعليق 5 .يا اخي هل اطالعت على علم الغيب حتى تحكم عليهن بجهنم. ادع لهن بالهداية لان المسلم ليس بلعانا ولا شتاما مع قوله للحق .كذلك كنتم فمن الله عليكم

  • moslem
    السبت 4 يناير 2014 - 20:10

    قال رسول الله صلى اللهعليه وسلم : « يأتي على الناس زمان القابض على دينه كالقابض على الجمر )) هل بدانا في زمن الماسك علي دينه كالماسك على جمر؟

  • كاسيات عاريات
    السبت 4 يناير 2014 - 20:15

    من يدعو إلى شرعنة الإجهاض لقتل النفس التي حرم الله إلا البغايا المسافحات و المتخذات أخدان… الحرائر العفيفات لا يجاهرن بالفجور… فهذا الشيخ غيور على دينه لا يخاف في الله لومة لائم و أولى للمغاربة أن يقاضوا دعاة الفسوق المجاهرين الذين يحاربون الله و رسوله…

  • مغربي123
    السبت 4 يناير 2014 - 20:24

    المجلس العلمي ميت مشلل و لا هو فهاد العالم اموت لي با اموت اهدر باليل او بنهار بليبغا فالدين
    اغثنا يا امير المؤمنين فالاسلام يهان من السياسين
    نحن ننتمي الى حزب المغرب المغرب الاسلامي
    ويل لجلود من يتطاول على شرع الله
    ان الله رحيم رحمان منان
    ان الله قوي بطاش شديد مثين

  • zakaria
    السبت 4 يناير 2014 - 20:52

    Le commentaire numero 3 a tout dit

  • المهدي الاشتراكي
    السبت 4 يناير 2014 - 20:55

    السلام عليكم
    اود في البداية ان ادعو الاخوات و الاخوة الى النقاش الهادئ والسليم من اجل الخروج بنتائج و توصيات ربما تكون مهدا للتفكير في مشروع يضع حدا لهذا التراشق الغير المجدي بتاتا
    اولا..من الناحية المبدئية لا يجوز نعت النساء الاتحاديات بالبغايا لانك يا فقيه لانك تمتلك اي دليل قطعي على ذلك..وانت تعرف الاية
    ثانيا التكفير لا يمكنك ان تنعت به الناس لانهم قااو بالاجتهاد في نصوص قرانية ولو كانت قطعية
    ان النقاش الحقيقي الذي يجب ان يكون هو الاتي:

    هل الدين عامة او الاسلام خاصة يمكن ان يحكم مجتمعاتنا المعاصرة بعبارة اخرى هل الدين لا زال صالحا لكي يتدخل في كل شيء؟
    هل الدين ضروري لحياتنا اليومية؟
    هل لا زلنا نتبرم من ان نقول يجب ان يستقيل الدين -كيف ما كان نوعه-من يوميات المواطن
    ربما اذا فتحنا النقاش حول صلاحية الدين يمكن ان ننور الاجيال الحالية والتي في نظري اصبحت لا تقبل بالمسلمات وﻻ تهضم ما هو غير منطقي و غير عقلاني

  • الهلاوي احمد
    السبت 4 يناير 2014 - 21:06

    في اعتقادي ان الشيخ لما وصفهم بذلك فهو يقصد احدى هؤلاء النساء التي صبت الزيت فوق الناربعد ان قالت ان كان للرجل الحق في تعدد الزوجات ف للمرأة هي الاخرى الحق بالزواج من عدة رجال وهي تعي جيدا ما سيترتب عن قولها هذا من تباعات جد وخيمة في نفوس المغاربة الذين يجمعهم دين واحد الا وهو الاسلام ,وهذا هو بيت القصيد في اعتقادي الذي لم ولن يتقبله عقل الرجل وحتى المرأة ,المتمسكين باحكام وشرع الله المتينة والقوية التي لا تحتاج الى تجديد او تغير كما قال الشيخ ,وهي بذلك منحازة الى زعيمها في الحزب موالية له في اقواله وتصرحاته التي اظنها بالغبية والمتهورة والخارجة عن منطق العمل الذي يقوم به , كما ان خرجته هاته سيكون لها تاتير سلبي كبير على الحزب في المستقبل ,لان العديد من الانصار والمؤيدين له سيفقدون تقتهم به ,وبذلك التخلي عنه وهذا ليس في صالحه,وسنشاهد جميعا ما ستؤول اليه الايام القادمة من جديد في هذا الموضوع او الحرب الكلامية التي اشعلها ادريس لشكر وحزبه وكيف سيتم اخمادها

  • زوج ايتيحادية
    السبت 4 يناير 2014 - 21:16

    حنا هدي نتابعوه قضائيا الى مدارو معه والو ديك الساعة هي نديرو شرع يدينا

  • hamza
    السبت 4 يناير 2014 - 21:39

    هل المجالس العلمية قادرة على أن تقول كلمة حق و فصل فيما دعا إليه لشكر لتنوير الشعب و الخروج من هذه الفتنة. المغاربة في حاجة ماسة إلى الاعتراف بأن المجالس العلمية كأنها حرس الشريعة الإسلامية لأن ما قاله لشكر ليس بالهين و ما قاله أبو النعيم ليس بالأمر الهين كذلك لهذا المرجو اتخاذ قرار صارم و حازم حتى يقف هذا النوع من التطاول على دين الله و عدم إباحة لأين كان بأن يتحدث في شرع الله، أم أننا ننتظر تدخل الملك لحل هذا النزاع و غيره و كأن الملك هو الوحيد في هذا البلد خليوه يدير خدمتو راه تتعطلوه

  • بشرى
    السبت 4 يناير 2014 - 21:45

    امام العجز الكبير و الضغط النفسي الهائل الدي يعاني منه شيوخنا الكرام في التصدي لكل انواع الفساد والانتهاكات لحرمات الله لا يجدون سوى المراة لصب غضبهم و استعراض عضلاتهم فليس من شيمنا هتك اعراض الناس ولا قدف المحصنات فالدين ملك لله هو من يغفر و يرحم وهو من يعاقب ويعدب وما دام الله فتح ابواب التوبة للجميع فليس من حقنا ان نكفراي احد

    وعجبا لهؤلاء القوم كما قال الله ايومنون ببعض الكتاب و يكفرون ببعض فالكثير من الاحكام في النصوص القرانية تغيرت كعقوبة السارق او الزاني ولا احد يغضب ام اننا وقفنا وسط الطريق نتشبث بماضينا ام ندع العالم يتطور من حولنا واصبحنا حقا لا نعلم ما نريد

  • اللهم ألف بين قلوب المسلمين
    السبت 4 يناير 2014 - 22:12

    أفلا تعقلون ؟
    كيف سولت لكم أنفسكم أن تقاضوا رجلا لا لشئ سوى لأنه قال كلمة حق. ا ولستم انتم من يتشدق صباح مساء بحرية التعبير. أم أن حرية التعبير حكر على الأحزاب السياسية ؟
    من من المغاربة يستطيع مقاضاة لشكر الذي شكك في مصداقية القران أم انه مجرد تعبير عن الرأي ؟
    الم يطلع لشكر على الدستور ؟
    الفصل3: الإسلام دين الدولة، والدولة تضمن لكل واحد حرية ممارسة شؤونه الدينية.
    دعوا الرجل يعيش و اخلوا سبيله انه يعبر عن رأي اقره الدستور بعد الشعائر.

  • Ahmed52
    السبت 4 يناير 2014 - 22:50

    يحز في نفس الانسان ان يقرا مثل هده التعاليق. فمضمون 95 في المائة منها او اكثر عبارة عن سلة مهملات مليئة بالاساطير السومارية والخرافات الاسرائلية. نسخت هده الاساطير والخرافات ونقلت الينا فجعلنا منها مقدسات. السؤال الدي يجب ان نطرحه على انفسنا ايها الاخوة الاعزاء:
    هل تطور المعرفة الانسانية والعقل البشري بدا بظهور ما يسمى بالحظارة السومارية وانتهى بظهور الاسلام ؟
    ادا كان الامر كدلك فلمادا نحن موجودون في هده الدنيا يا ترى؟

  • الاسلام ديننا
    السبت 4 يناير 2014 - 23:03

    "إن عدتم عدنا، وإن زدتم زدنا، وإن أصررتم على الباطل أصررنا على الحق"
    سؤالي للإتحاديات هل ترضون أن يسلب أحد منكن الحياة و أنتن أجنة في بطون أمهاتكم بدون وجه حق ؟
    وإذا الموءودة سئلت بأي ذنب قتلت

  • القعقاع
    السبت 4 يناير 2014 - 23:14

    الكل يود ان يموت ساجدا…والسواد الاعظم لا يصلي..

  • أبو معاذ
    السبت 4 يناير 2014 - 23:20

    "و ليمحص الله الذين آمنوا و يمحق الكافرين"
    " ويمكرون و يمكر الله و الله خير الماكرين".
    " و ما النصر إلا من عند الله العزيز الحكيم".

  • قلت الحق ياشيخ
    السبت 4 يناير 2014 - 23:37

    كنت على حق في هن الواتي تطاولنا على شرع الله ولايستحقن إلا الردع بأن المغاربة شعب مسلم حتى الموت ولن يسمح لهن بالتطاول على شرع الله،عليهم بالإعتدار أو مسح هدا الحزب الصهيوني من الساحة المغربية فهو يضر أكتر ماينفع ،عليهم أن يطالبو من المغاربة ومن الله المغفرة والتوبة إن أرادو العيش معنا لقد نفرناهم وكرهناهم بهده المعصية الكبيرة ومن المستحيل أن تكون لهم الكلمة التي يتكلمون بها من أجل المغاربة من الأن،وداعا أيها المنافقون إدهبو إلى إسرائل ستجدون فيها ماتشتهمن أما أنا وغيري سيتزوج بمتنى وتلاتة وأربعة إن أستطهنا دلك في رضهاه وحبا لشرعه.

  • MOHA RAISS
    السبت 4 يناير 2014 - 23:39

    الشيخ ربما لايميز بين المومن العاصي والمومن الفاسق والفاجر بل لايوجد في قاموسه الديني الا الكافر والبغايا مع العلم ان فن الجنس لم يكن يتقنه الاالفقهاء وللاسف داخل المساجد مع غلمانهم – كيف يمكن لهدا الكاهن ان يؤثر في الناس ويزداد ايمانهم او يدخلوا الى دين الله قال -ص- ان الدين يسر ولن يشاد الدين احد الا غلبه فسددوا وقاربوا وابشروا —— هل هدا الكاهن وجه بشر او نفور من الاسلام ادا كان الاسلام على هدا النحو فربما ستجد يوما جل المغاربة اعلنوا تشيعهم او مسيحيتهم على الاقل الشيعة لا يكفرون احدا ونفس الشى الهسيحية والاسلام الحقيقي ليس اسلام المرتزفة اما معي او اقتلك

  • Moulay
    السبت 4 يناير 2014 - 23:44

    أنا نحن نزلنا الذكر وانا له لحافظون (ص)
    اقول للأخ لشكر ربما في نظري تريد خيرا بأناس ان تعطيهم حقا لم يرخص لهم الله به
    من الافضل ان تقول نحن وحزبنا نتبرع على النساء المغربيات حتى يصبحن سواسيات مع الرجال

  • sifao
    السبت 4 يناير 2014 - 23:47

    اذا كان سلمنا واستقرارنا وطمأنينتنا متوقفة عليك وعلى امثالك فلتكن الفتنة زادنا اليومي ، من خلال كلامك هذا يبدو ان حمى الحقيقة قد ايقضت ذلك الجانب الجبان الذي يسكن قلبك ، تشبث برأيك ودافع عنه اذا كنت حقا حارسا امينا لعقيدتك ، ستنهي حياتك بين القضبان ولن ينتبه الى وجودك هناك سوى السجان الذي سيشمئز كلما نظر الى وجهك البئيس ، اما الذين يقولون نحن معك فيحسنون "الشفوي" فقط ، لا تعول على أحد

  • Rayan
    الأحد 5 يناير 2014 - 02:49

    بارك الله فيك. وأكتر من أمتلاك

  • aziz
    الأحد 5 يناير 2014 - 05:35

    Décidément les marocains ont perdu la boussole. Comme les exmples des autres pays arabes et mesulmans ne vous suffisent. Nos ennemies n'ont plus besoin d'agir directement, les fanatiques de tout bord font le travail à leur place. Je m'adresse à tout le monde ici, si vous avez des idées sur comment améliorer la vie de tous les jours des citoyens marocains, , parlez en au lieu de s'adonner à la provocation gratuite. Je ne comprends cette polarisation extrême de la société marocaine. Tous les ingrédients du cocktail molotov sont réunis et n'attendent que la détonation. Le maroc est en avance sur tous les pays arabes et mesulmans et voilà qu'on veut lui mettre les bâtons dans les roues. Un dernier mot , si hespress veut bien publier ce que je viens d'écrire, ce n'est pas en acceptant le marriage des homo ou introduire des modifications aux choses sacrées qu'on va envoyer une navette à la lune .

  • باحث عن الحقيقة
    الأحد 5 يناير 2014 - 08:11

    من خلال قراءتي لأغلب التعاليق خرجت بنتيجة مفادها أننا شعب عاطفي تسهل قيادته وتحريكه في أي اتجاه أقول و بكل أسف أننا نعيش في القرن 21 بعقلية القرون الوسطى مازال الموتى يحكموننا وهذا راجع الى تقديسنا الأعمى لتراثنا الذي عفى عليه الزمان وهي إهانة كبرى لعقولنا وجعلها قاصرة عن ابتكار قوانين تلاءم العصر بدل الاستنجاد بالماضي والتسليم به يجب علينا وضعه تحت المجهر لافتحاصه ونقذه لانه ببساطة تراث بشري محض لا علاقة له بالسماء قوانين وشرائع من وحي الصحراء أنا استحي ان انسب شريعة كهذه الى الله لانه ببساطة اله عادل رحيم لن يشرع العبودية ولن يفضل إنسان عن إنسان ولن يكره إنسان على شئ لا يقبله عقله صراحة درست جميع الاديان وخرجت بنتيجة مفادها الدين في النهاية اختراع بشرى ولا دخل لله به لانه يصطدم بالمنظومة الأخلاقية للإنسان هذه هي الحقيقة المرة التي علينا قبولها وادعوا إخواني وأخواتي الى الكف عن إهانة الخالق العظيم بجعل هكذا شريعة تنسب اليه فالقاسم المشترك بين جميع الاديان هو هذه الأساطير والخرافات الموجودة بين دفتى ما يسمى بالكتب المقدسة والتى لن يصدقها كل ذي عقل والحمد لله على نعمة العقل وشكرا

  • ماشاء الله قول لم اسمعه من قبل
    الأحد 5 يناير 2014 - 08:21

    وشدد الشيخ المثير للجدل على الاستعاذة بالله من الفتنة بالقول "نعوذ بالله من الفتن، ومرحبا بإخماد الفتن"، قبل أن يخاطب اليساريين والعلمانيين بقوله "إن عدتم عدنا، وإن زدتم زدنا، وإن أصررتم على الباطل أصررنا على الحق".

    ولفت المتحدث أنه "بخلاف ما نُعت به من نعوت من قبيل الشيخ التكفيري والظلامي، فإن ما قاله في حق اليساريين ليس خطابا تكفيريا"، متابعا بأن "اليسار دولة وسط الدولة، دولة العمالة والسرقات"، قبل أن يشير إلى ما رآه ضعفا عند اليساريين بقوله "10 دقائق من الكلام هزتكم، مما يدل على أنكم لستم على شيء" على حد تعبيره.

  • rifino
    الأحد 5 يناير 2014 - 09:33

    ان الله معك ولا تخف في الله لومة لائم يا شيخنا الفاضل

  • said
    الأحد 5 يناير 2014 - 10:31

    بادئ دي بدء أنا لا أعتقد أن الشيخ قد يكون تلفظ بمصطاحات القذف والشتم بقدر ما عارض بشكل مبدئي ومرجع ديني لما يدعو اليه هذا لشكروزميلاته اللواتي نظرا لضعفهم الايماني وربما مشكوك في اسلامهم.يربطن التطاول عن ديننا بما يسمى الحريات والديمقراطية بالمفهوم الغربي.يجب على كل مغربي غيور عن دينه ان لا يستهين بهذه الاشياء وعدم اعطاء فرص حتى للتكلم بالنسبة لهذه الشردمة التي ستخرب عقيدتنا.لانه ليس بالغريب في زمن الفتن هذا ان نرى أكثر مما نتوقع اذ لم ننصر ديننا الحنيف.فأيها شاذ جنسي او ضعيف ايمان ياتي ليفرض مكبوتاته على الحرية والديمقراطية و….فاليحذر المغاربة الشرفاءبلدنا مهدد.

  • المهدي
    الأحد 5 يناير 2014 - 11:35

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته, أحسنت يا أخي أبا النعيم هذه هي الغيرة على الدين , فاتبت فان الحق معنا و الباطل معهم, و ان الله لا يضيع أجر المحسنين , ولا نسمح لاي رجل مهما كانت مكانته في الدنيا أن يظلم هذا الرجل,

  • Abdel ilah
    الأحد 5 يناير 2014 - 12:03

    ا ليسار دخل في مواجهة غير متكافئة ضد الحق.
    انصحهم بالرجوع الى الله لان معركتهم خاسرة بالاساس.
    واني اشفق عليهم لانهم يعيشون في ظلمات فكرهم

  • MAMOU
    الأحد 5 يناير 2014 - 12:50

    Question de principe de quel droit 1 personne se permet-elle de juger des humains du courant politique démocrate sur la confession et son intensité, jugement pour les croyants du ressort exclusif du devin après la résurrection?De tels politico-prêches copiés des stalibans foisonnent malheureusement et sont amplifié par des médias au point qu’on se croit au moyen âge au temps de l’Eglise et son inquisition. Certains de nos idéologues talibans sans barbes ou présentées drues colorée au Henné, comme le mis en cause, expression de sécrétion testostérone et non quelconque savoir tentent par leur sortie de chercher à se créer des adeptes d’extrémistes débiles pour concrétiser 1 horizon politique noir médiéviste dont les afghans en ont fait l’amère expérience. Les poursuites entamées devront aboutir à la condamnation sans complaisance de l'auteur des appels aux meurtres pour éviter des assassinats comme ceux connu ici (O.Benjeloun…) ou en Egypte (F.Fouda…)

  • monasir
    الأحد 5 يناير 2014 - 13:27

    baraka laho fik ya chaykh. On est tous avec toi

  • السر في الندرة
    الأحد 5 يناير 2014 - 13:59

    يجب الحذر ثم الحذر عند قراءة التعليقات، لأن هناك جيوش مجيشة من المتأسلمين المتطرفين وراء الحواسيب يقتفون أثر كل مقال عن الحقوق والحريات، لينهالوا عليه بتعليقات تحريضية تكريهية وتكفيرية معززين ذلك بعنعنة ابن هريرة ومن تبعه من وهابيي صحراء نجد القاحلة. فتراهم يقلبون الموازين للتأثير على الغوغاء من الشعب وعلى استطلاعات الرأي، موهمين أن أغلبية المغاربة يفكرون مثلهم و لا مجال للنقاش والجدال. و كل من استعمل عقله في تحليل قضايا العصر الحديث يعتبرونه علمانياً لائكياً عميلاً صهيونياً ملحداً كافراً، يُهدر دمُه ليُقتل أو يُنفى. و كأنهم يقولون: كُن مثلنا أو لا تكُن…

  • Reality
    الثلاثاء 7 يناير 2014 - 15:37

    يجب الحذر لان بعض التعليقات اصحابها يهود مغاربة يريدون زرع الفتنة بين المغاربة،أنا لا أعتقد ان هناك علمانيون مغاربة،ما يحصل هو أن منظمات صهيونية ماسونية تدفع اموال طائلة لاشخاص(يبيعون دينهم بعرض من الدنيا) في كل الدول الاسلامية لتفتيت المسلمين ومحاربة الاسلام باسم الحرية وحقوق المرأة و…كما حصل للمسيحية،لقد اعترف احد الماسونيين بتزوير الكتاب المقدس مما اكتشف النصارى التناقضات في كتابهم وهجروه ..أما القرآن فهو محفوظ من الله ولاداعي للقلق والماسونيين اعترفوا انهم قادرون على محاربة كل شئ لكن عجزوا عن محاربة الله والقرآن والمسلمين المصلحين(ألا إن حزب الشيطان هم الخاسرون).والماسونيين عبدة الشياطين اعترفوا ان عضو لهم في المغرب هو من ينظم مهرجان موازين(MAWAZINE)

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 4

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات