24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

16/11/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2907:5713:1716:0318:2719:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟

قيم هذا المقال

4.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مدارات | الملك محمد السادس يُكرم طه عبد الرحمان

الملك محمد السادس يُكرم طه عبد الرحمان

الملك محمد السادس يُكرم طه عبد الرحمان

حظي المفكر والفيلسوف طه عبد الرحمان بتكريم الملك محمد السادس، مساء يوم الاثنين، من خلال تسلمه لجائزة محمد السادس للفكر والدراسات الإسلامية، شهادة التنويه التكريمية، كما قدم له بعض مؤلفاته الغزيرة التي يبحث في أغلبها عن مواضيع الأخلاق والعقل والدين.

وتم تتويج طه عبد الرحمان، المشهور بلقب فيلسوف الأخلاق، خلال حفل ديني إحياء لليلة المولد النبوي الشريف بمسجد أبي العباس السبتي بمراكش، مكافأة خاصة للشخصيات العلمية المرموقة، بغية تشجيعها على إنجاز أبحاث من مستوى عال في مجال الدراسات الإسلامية.
ويتسم صاحب كتاب "روح الحداثة" بشخصية سلسة ومتواضعة، حيث يجد راحته أكثر في التأليف العلمي والأكاديمي، بعيدا عن صخب الإعلام وأضوائه الجاذبة، مستندا في ذلك على مرجعيته وتربيته الصوفية، خاصة في أحضان الزاوية البودشيشية.

ولم يكن طه عبد الرحمان وحده المكرم بجوائز ليلة المولد النبوي، حيث سلم الملك عمر بن أنور بن إبراهيم نبراوي، من المملكة العربية السعودية، جائزة محمد السادس الدولية في حفظ القرآن الكريم مع الترتيل والتفسير، والسيد نافع محمد جلال عبد الرحمان الديب، من مصر، جائزة محمد السادس الدولية في تجويد القرآن الكريم، مع حفظ خمسة أحزاب.

وحاز الخطاط المغربي محمد صبري من مدينة فاس على جائزة محمد السادس التكريمية لفن الخط المغربي، والذي قدم للملك مؤلفا له ولوحة فنية بالخط المغربي، كما تسلم محمد العسري من الدار البيضاء جائزة محمد السادس للتفوق في فن الخط المغربي.

وتقدم للسلام على الملك، بهذه المناسبة الدينية، أعضاء لجنة جائزة محمد السادس للفكر والدراسات الإسلامية، وهم محمد الكتاني، ومحمد يسف، وعبد الهادي التازي، الذي قدم إلى الملك أحد مؤلفاته، ومحمد المختار ولد أباه، ومصطفى بن حمزة، وإدريس خليفة، وأحمد شحلان، ومقرر اللجنة السيد أحمد قسطاس.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (8)

1 - الصنهاجي الحمشاوي الاثنين 13 يناير 2014 - 23:47
تحية الى مجدد الفكر المقاصدي نحو فكر يتركزحول الاخلاق وجعل القيم هي مفتاح كل عمل رجل يستحق التكريم
2 - A bookworm الاثنين 13 يناير 2014 - 23:53
I am confident that paying tribute to a philosopher of the highest caliber such as Professor Taha Abdurrahman by his majesty is the least Moroccans could do. The professor's prolific academic writings literally ushered in a new era of philosophical dialectic argumentation..it's a pity that Moroccans could not gauge the genuine value o such a scholar and let orientals pluck off all the fruit...by the way, he is a Logician too...probably more logician than Ethics philospher.
3 - ربيع الادريسي الثلاثاء 14 يناير 2014 - 03:41
هنيئا للمفكر طه عبد الرحمان بهذا التكريم و يجب أن يخصص برنامج له في القنوات التلفزية المحلية من أجل تعميم الفائدة على الشباب المغربي و العربي فلا يجوز أن تعيد القنوات ماتم بثه منذ سنين وتترك عمالقة المغرب بعيدا عن الأضواء بينما السفهاء تكاد لا تخلوا منهم قناة
4 - يحيى الثلاثاء 14 يناير 2014 - 08:53
ادعوا لكل المتفوقين مزيد من التفوق وفي عهد التوفيق لكي تتوفق لنيل جاءزة يجب ان يكون متوفقا((جيدا)) في الطريقة البودشيشية
5 - مغربية الثلاثاء 14 يناير 2014 - 09:09
هؤلاء علماء يستاهلون، هم باحثون و مفكرون يعملون مجهودا لفهم الدين و جوهره و روحه ثم افهامه للناس بالطريقة الصحيحة، فالدين لا اضنه نزل لكي يقتتل الناس او يحلو اشكالاتهم و اختلافاتهم بالعنف و السيف، و ان صار كدلك استعجلنا الخراب و افدسدنا في الارض و كمصير لنا جميعا سوف يخسف الله بكل القوم و يبدلنا بخلق غيره، مادمنا لم نحفظ امانة الرسالة ولم نستوعب مغزاها الحقيقي و لم نحفظ الارواح و لم نحفظ الاعراض و تخطينا الحدود التي يسمح لنا بالشرع الحنيف، فاعتبرو يا اولي الالباب، اقامة البنيان صعب و ياخد وقتا و التخريب و النسف لا ياخد دقيقة، فلننظر جميعا اين نضع ارجلنا و مع من،
6 - حسن الثلاثاء 14 يناير 2014 - 10:28
و أخيرا أخيرا أخيرا... كرم من يستحق تكريم
7 - عبد الله الثلاثاء 14 يناير 2014 - 17:57
مفكر وفيلسوف يستحق التكريم والتقدير
8 - monir.fes الأربعاء 15 يناير 2014 - 18:46
يستحق أكثر من التكريم لأنه مفكر حداثي بامتياز
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

التعليقات مغلقة على هذا المقال