24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

25/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4807:1413:2416:4519:2420:39
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟

قيم هذا المقال

1.80

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مدارات | أمّ آدَم: لم أضَايَق بعد "بيعة دَاعش" وذهاب ابني لسوريا

أمّ آدَم: لم أضَايَق بعد "بيعة دَاعش" وذهاب ابني لسوريا

أمّ آدَم: لم أضَايَق بعد "بيعة دَاعش" وذهاب ابني لسوريا

بعد مقتل زوجها كريم المجاطي وابنها آدم في عام 2005 بعد حصار القوات السعودية لهم في منطقة الرص بداعي الانتماء إلى تنظيم القاعدة، كشفت الناشطة السلفية فتيحة حسني، الملقبة بأم آدم المجّاطي، عن سفر ابنها إلياس إلى سوريا للقتال في صفوف تنظيم "دولة الإسلام بالعراق والشام" (الصورة)، وهو الذي دخل إليها قبل 10 أيام بداعي تلقيه علاجاً في تركيا.

أم آدم أعربت في اتصال مع هسبريس عن تفاجئها من دخول إلياس، 21 سنة، إلى سوريا، "كان قد غادر إلى تركيا لإجراء عملية جراحية للعلاج بعد تدهور حالته الصحية نتيجة اعتقالنا في سجن تمارة السري قبل سنوات"، مشيرة إلى أن أمر السفر إلى سوريا كان مستبعدا داخل الأسرة "طريقنا التي اتخذناها معروفة مع زوجي الذي استشهد مع ابني آدم.. خاصة أن إلياس كان يعاني من مشاكل صحية تعافى منها تدريجيا".

"لقد منّ الله علينا بهجرة ابني للجهاد في سوريا"،هكذا تعبر أم آدم عن موقفها من سفر إلياس الذي تتواصل معه بصفة شبه يومية، مُشيرة أنّها لا تخشى ردود الأفعال بعد إعلان مبايعتها لتنظيم "داعش" مطلع العام الحالي، "لماذا نخاف نحن في بلاد الحرية، حين يحصل مقيم مغربي بأمريكا على الجنسية الأمريكية فهي مبايعة لهذا البلد.. فأين المشكلة إن بايعت دولة أشعر بانتمائي لها".

"ماكْرَهْتْش نْمْشِي.. لولا ظروفي الصحية" تقول أم آدم التي أكدت طموحها في الذهاب إلى سوريا للقتال، "أنا ذهبت وجدانيا وعقليا هناك وأتابع الأوضاع دائما"، مُضيفة "بالي مرتاح لذهاب ابني للجهاد في سبيل الله لأننا مرتبطون بالإسلام والشريعة الإسلامية"، موضحة أنها لم تتعرض لأي مضايقة بعد إعلان بيعتها لـ"داعش" وسفر ابنها، مشددة على أن اختصار "دولة الإسلام بالعراق والشام"، في كلمة "داعش" "اختصار تحقيري للتنظيم".

من جهة أخرى، نفت أُمّ آدم أن يكون لها أتباع من معتقلي "السلفية الجهادية" داخل وخارج السجون المغربية، "أرفض أن يكون لدي أبتاع ولا أطمح لذلك، لأني أصلا من أتباع سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم"، فيما أكدت أن الصراع بين الفصائل الإسلاميّة "ابتلاء" وناتج عن التدخل الأمريكي والسعودي وباقي الدول بأموالهم "من أجل زرع التفرقة بين المقاتلين".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (90)

1 - Hamza الأحد 02 مارس 2014 - 12:43
الجهاد بالعلم، ماشي القتال لمصالح معندكمش علم بها .. الله يسمح لكم !
2 - كريم الأحد 02 مارس 2014 - 12:46
لم اجد ما أقوله إلا أن هذا المدعوا إلياس إذا عاد على قيد الحياة وهذا مستبعد فيجب وضعه في السجن لمدة لا تقل على القرن لعدة أسباب أذكر منها أنه سيرى في مجتمعنا أننا كفار وسينصب نفسه خليفة الله على الأرض
ثانيا ما دام أن أمه تتمنى أن تنظم لتنظيم داعش الإرهابي فهذا دليل أخر على أن المد التكفيري أخذ منحى أخر في المغرب ويجب التصدي له فالله أعلم متى سيظهر هؤلاء الفطريات وسيقومون بتكفير الناس
لا نريد أن نعيد 16 ماي أخرى
القمع ثم القمع ثم القمع لهؤلاء
فلا المجتمع المغربي ( الشق الواعي من المجتمع المغربي ) سيرضى بأن نعيش حالة خوف من هؤلاء
3 - عبد الغاني الأحد 02 مارس 2014 - 12:50
راضية عن ما تفعله داعش في سوريا من قتل وسفك لدماء السوريين الأحرار ،وبل وتفتخر بانتماء ابنها للدولة( الاسلامية)
لافرق بين ما يقوم به الشيعة واليهود وداعش ،كل يقتلون بدم بارد
الله يهديك
4 - BIHI الأحد 02 مارس 2014 - 12:54
أشفق عليك يا امرأة، إلى الأمام وراء القطييييييييييييييع..........
5 - hamid الأحد 02 مارس 2014 - 12:57
النظام السعودي لم يقتل زوجك وابنك -رحمة الله عليهما- فحسب بل حاصر وقتل الشعب الفلسطيني والسوري واليمني والمصري .....لمصلحة اليهود المغضوب عليهم والنصارى الحاقدين والسلام
6 - الله هو القادر الأحد 02 مارس 2014 - 12:58
نحن يا ام ادم و الياس نعيش على ارض امازيغية قحة لا علاقة لنا باعراب الشرق الاوسط و غبائهم. اذا اردت القتال فاذهبى الى ارض الشام و جزيرة العرب ارض اجدادك اما نحن الامازيغ فها هنا قاعدون.اما رؤيتك للاسلام فلا علاقة لها برؤية اجدادنا الامازيغ للاسلام. فارحلى ايتها السيدة المحترمة من ارضنا جزاك الله عنا خيرا.فنحن على الارض المغربية الامازيغية نريد ان نعيش في سلم و سلام و احترام الاختلاف كيف ما كان نوعه.نحن على ارض الامازيغ نعتقد ان الله خالق السموات و البحار و البرارى و القفار في غنى عن جهادكم و نصركم له:الله هو القادر لا يحتاج مساعدة ابنك لرفع كلمته...و السلام و رحمة الله و بركاته
7 - يكذبون عليكم الأحد 02 مارس 2014 - 13:01
عجبا لهؤلاء القوم يساقون الى الموت بدواعي الجهاد وياتي بعد ذلك من يجد الكعكة جاهزة على حساب جماجم هؤلاء القوم الملطخة عقولهم بتخاريف اسيادهم من الشيوخ
الله العادل لم يامر هذا ابدا وانما هو من صنع الشيطان واعوانه
افق من نومك عزيزي هل رايت حسان والقرضاوي يرسلون ابناءهم للموت مع داعش وغير داعش
انهم يكذبون عليكم ويحرفون مسار عقولكم . ريفي من بروكسل
8 - Média الأحد 02 مارس 2014 - 13:07
C'est devenu dégoûtant d'avoir à partager la même nationalité avec ces gens , elle se vente d'avoir son fils auprès de da3ech coupeurs de têtes, et pour se prémunir d'une éventuelle enquête elle prétend qu'elle a été surprise par son voyage en Syrie , stratagème de dupe qui ne tient pas, à mon avis la meilleure solution serait de prendre en charge par l'état son voyage pour rejoindre à la fois son fils, da3ech auquel elle prêté allégeance , et débarrasser le pays de cette veuve noir qui n'incarne que la haine viscérale envers tout le monde, yakhkh.
9 - مسعود السيد الأحد 02 مارس 2014 - 13:07
كل من له على الاقل ربع عقل.لن يساهم في هده الجريمة النكراء التي ترتكب في حق سوريا وشعبها بالخصوص .الاغبياء يحاربون نيابة عن مصالح الاخرين وضد سوريا وشعبهاوضد الانسانية .حلقات المسلسل جارية وهم مندفعون كالشياه الى المذابح .ألا ترون أيها المصاطيل أن الهدف وراء كل هذا هو تدمير بلدانكم وتركيعها .ماذا ربحتم من سقوط العراق واليمن والصومال وأفغانستان وليبيا ومصر وغدا إيران وكل من يقف ضد أطماع الشرق والغرب .يا كمبرس الاغبياء حاولوا أن تفتحوا عقولكم أما اعينكم يبدوا ان لافائدة من اخد العبرة مما ترى .آه ياوطني رغم اني معدم وفقير في أحضانك .إلا أني أخاف عليك أخاف عليك كما أخاف على مقلتاي
10 - Ahmed52 الأحد 02 مارس 2014 - 13:10
المصيبة العظمى هي ان يصبح الاعتقاد حقيقة مطلقة. ومعظم الاعتقاديين "المؤمنين" ان لم يكن كلهم يخلطون بين الاعتقاد والحقيقة.

وهدا ان دل على شيئ فانما يدل على تدني المستوى الثقافي والمعرفي المتدني عند هؤلاء الناس.


"ماكْرَهْتْش نْمْشِي.. لولا ظروفي الصحية" تقول أم آدم التي أكدت طموحها في الذهاب إلى سوريا للقتال.

على مادا يدل هدا النوع من التفكير؟.
- تقاتل من؟
- تدافع عن من؟

ثم تقول:

"لقد منّ الله علينا بهجرة ابني للجهاد في سوريا" .

- يجاهد في من؟
- يقتل مسلما اخاه باسم الله؟

ان الله بريئ من اعمالكم الاجرامية المتخلفة الارهابية.

الاسلام الدي تدافعين عنه خوفا من اندثاره بدا من سوريا قبل ان يصل الى المغرب وهو ليس في حاجة للمجرمين للدفاع عنه.
وشكرا.
11 - abo ayoub الأحد 02 مارس 2014 - 13:11
انا مارايت يوما سلفية متبرجة غريب جدا كل من هب ودب يتشدق ويدعي السلفية والمنهاج السلفي برئ منهم.
12 - أسامة الأحد 02 مارس 2014 - 13:11
هذه التنظيمات أضرت باﻹسلام و لم تخدمه بل و أضرت بشكل مباشر الأمة اﻹسلامية و مزقتها بسبب ضعف رؤيتها و تعجلها في الحسم باﻷمور، لا أفهم كيف أن شخصا لا يستطيع فهم محور الصراع بين روسيا و أمريكا سواء سابقا في أفغانستان و حاليا في سوريا أن ينادي بالجهاد كفاكم غباءا و تضييعا لجهد الحركات اﻹسلامية الفطنة التي إنتزعت عددا من الحقوق بفضل تحركاتها المحسوبة و الدقيقة.
كل مسلم لديه حلم و رؤية للخلافة و التوحد و هذا ما يؤكده الحديث الصحيح لكن قيامها اﻵن هو ضرب من الخيال و هذا ﻷن لا روسيا و لا الصين و لا أمريكا و لا اﻹتحاد اﻷوروبي و لا حتى القوى الصاعدة ستسمح بذلك و أيضا لوجود خلل دستوري في دول اﻷمة اﻹسلامية مع وجود إستثناءات
13 - abo elias الأحد 02 مارس 2014 - 13:14
اختاه الجهاد جهاد دفع و جهاد طلب ولا ارى اي منهما في سوريا انما هيا الفتنة فاتقوا الله في شباب الامة . وخير جهاد هو تربية الاجيال على العقيدة الصحيحة والعلم النافع للنهوض بهده الامة . / صب المسلم فجور و قتاله كفر /
14 - achraf الأحد 02 مارس 2014 - 13:16
الجهاد في سبيل الله ماكاين غير فسوريا ضد المسلمين و ضد إستقرار البلد
أما ففلسطين ضد اليهود او بورما ضد الهندوس او فإفريقيا الوسطى ضد النصارى شروط الجهاد فالله ماكايناش
حسبني الله و نعم الوكيل
15 - nada الأحد 02 مارس 2014 - 13:18
من كان من أتباع سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام لا يحرض على قتل المسلم لأخيه المسلم المحرم شرعا ومن كان من أتباع سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام يحث على الجهاد في سبيل الله لتحرير أولى القبلتين وثالث الحرمين من الصهاينة الأنجاس وهذا هو الجهاد الشرعي الحقيقي في سبيل الله الذي أمر المسلم بالنفور له أما ما يجري في سوريا فهو مؤامرة من الصهاينة والأمريكان وأدواتهم ومموليهم في المنطقة لتحريف البوصلة عن تحرير فلسطين والقدس الشريف وبالتالي تصفية القضية الفلسطينية ؛ انظري سيدتي كيف تمول السعودية " جهادييها " على الأرض السورية لكنها تتوعدهم بأشد العقاب إن ارتدوا إلى بلادهم ومعنى ذلك أنها تريدهم في سوريا قتلة ومقتولين أو داخل السجون لدى عودة الفارين منهم ، هؤلاء وأندادهم وقود لحرب خاسرة يأنفها المسلم الحق ويحرمها ديننا الحنيف . شكرا للنشر
16 - مسلم حر الأحد 02 مارس 2014 - 13:20
ادا كنت فعلا مسلمة من اتباع محمد صلى الله عليه وسلم فعليك ان تجاهدي في بلادك بفعل الخير ورحمة المسلمين لا بقتلهم هداك الله في نفسك وفي اولادك وهدانا معك.
17 - وأنا أبايعك رأي الأحد 02 مارس 2014 - 13:23
كم أنتي كبيرة في عيني ياأم أدم ،والله رغم أني لاأنتمي لأي فصائل المقاتلة ضض هدا أو داك ورغم أني مسلم متفتح كما يسمينا البعض بالمقارنة بالمتشددين فإني لي نفس الرأي تقريبا إنطلاقا من غيرتي على هدا الين العضيم وماتتخبط فيه الأمة الإسلامية بسبب بعض الحكام الفاسدين الموالين للصهاينة والإمريكان،فالجهاد واجب وشرعي ومفروض على كل مسلم لنصرت أخاه المضلوم حتى يكف الضالم عن ضلمه وإعادت الحق إلى صاحبه،بكل صراحة الشيئ الدي لاأفهمه كيف يعقل أن يحاكم كل من يقاتل في سوريا ضض المجرم الحاكم بالقوة والنار شعبهالبري ،فهل القرأن الكريم حرم علينا مقالته .
18 - med الأحد 02 مارس 2014 - 13:32
عجبا لهذا الموقع الالكتروني الذي فقد كل الاحترام الذي كنت أكنه له إإإإ
حتى دعاة التكفير والتفجير والتخريب والإرهاب أصبحوا ناشطين، وتحظى هرطقهم وخرجاتهم المدفوعة الثمن بالتغطية وبالدعاية المستمرة والممنهجة دون حسيب أو رقيب إإإإإ
إذا لم تستحيي فافعل ما شئت إإإإ
إذا لم تستحيي فانشر ماشئت إإإإ
19 - أحمد المغربي الأحد 02 مارس 2014 - 13:35
اللهم أرنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وأرنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه, اللهم انصر الإسلام والمسلمين
20 - حرية التعبير الأحد 02 مارس 2014 - 13:37
أحترم وجهة نضرك وتفكيرك .....من باب حرية الإنسان والديمقراطية كما يدعي الأغلبية

لكن أليس العمل والسهر على راحة بال الوالدين جهاد
اليس البحت عن لقمت العيش الحلال جهاد
اليس الحق في السكن والعيش الكريم جهاد
اليس الزواج وإنشاء عائلة وتوفير لها ضروف جيدة جهاد
كيف يعقل أن يدهب شخص إلا سوريا والموت في سبيل الله --لكن في المقابل من يعيل العائلة التي تبقى في المغرب

أليس العمل ومحاولة ان تفيد من تجربك اناس أخرين وتحقيق دخل لك ولأفراد اخرين جهاد

الصراع السوري حلوله ليس بين أيدي العرب إطلاقا بل على العكس بين ايدي القوات العضمى في العالم امريا وروسيا وحلف ومن لهم مصالح في الشرق الأوسط إسرائيل والدول البترولية ولأن حساسية المنطقة قربها من إسرائيل
تستلزم ان لا يقوم العرب بأيت بادرة وخير دليل هو مؤتمر جنيف الأخير ومحاول الهدنة بين الأطراف المتنازعة
21 - hicham الأحد 02 مارس 2014 - 13:46
peut m expliquer cette dame c est quoi cette barbarie et cruauté de ces jihadiste en syrie des methodes de tortures et massacres des prisonniers ? est ce l islam ou tout autre religion permet ça?donc ils ne sont surement pas des musulmans .c est juste des mercenaires drogués payés a l attache pour semer la panique et la terreur et destabiliser la region.
22 - امراة جاهلة الأحد 02 مارس 2014 - 13:49
د اعش تنظيم خائن لله ولرسوله وللمجاهدين يتعاون مع نظام بشار ومع شيعة العراق ولبنان.وهو تنظيم منفر من الاسلام وكل ذلك صرح به العلماء والمتتبعون لهذا الفصيل الارهابي التكفيري.واننا نحمد الله أن شتت شمل هذه العائلة التكفيرية ونسأله سبحانه أن يلقى الياس مصير أبيه وأخيه لترتاح منهم الأرض وأما أمهم فتيحة فينبغي أن يحذر منها.
23 - nabil الأحد 02 مارس 2014 - 13:49
هذا جهل ام جنون كيف لك ان تدفعي بعائلتك الى الدمار والموت هذا لايعقل انك مريضة الله يشافيك شكون هذي داعيش اليست هي من تضرب الجيش الحر من دهره خدمة للفرس اعداء الصحابة والسنة انها داعش الفارسية وانت عربيةسنية اش بينك وبين الفرس وبيادقهم في العراق وسوريا واليمن توبي لله داك شي ما شي جهاد راه انتحار قولي لولدك ان يرجع لك احرام عليك دفع الكبد ديالك لللانتحار
24 - مريم الأحد 02 مارس 2014 - 13:53
أحيي في هذه المواطنة المغربية ثباتها وصمودها للتعبير عن مواقفها لاتخشى في الله لومة لائم إن أصابت فلها أجران وإن أخطأت فلها أجر امرأة توازي ألاف الذكورأما المتعصبين الإقصائيين والمتقاعدين الجبناء فلا حديث معهم سوى الهداية والتوبة إلى الله المسلمون يدبحون ويقتلون في سوريا من قبل الحكام الطواغيث وبمساعدة الشيعة الحاقدين ونحن ننتظر ونتفرج وكأن الشعب السوري ليس مسلما عربيا وكأن الأمور لاتعنينا الزمن يدور بدورته وليس هناك شيئ مستقرلابد من التغيير طال الزمن أو قصر
25 - شيعي حتى النخاع الأحد 02 مارس 2014 - 13:57
بسم الله الرحمن الرحيم و الصلاة على سيد المرسلين محمد صلى الله عليه و سلم و صحبه الطاهرين عثمانو عبي و ابى بكر الصديق و زوجاته الطاهرين عائشة و زينب و خديجة عليهم السلام إن هذه ةالسيدة يجب معاقبتها على تصريحاتها التي تعكس مدى تطور الفكر التكفيري الغرهابي ببلادنا و يحق في حقها الإعدام هي و كل من يقتل و يفجر نفسه و يدمر بلاد العرب باسم الدين من أراد أن يجاهد فليجاهد في فلسطين و ليس في بلاد المسلمين .
انشري هسبريس
26 - ابراهيم الأحد 02 مارس 2014 - 14:01
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عن اي جهاد تتحدثين ايتها المرأة أوليس للجهاد شروط تضبطه
الكل يعلم أن مايحدث في سوريا الشقيقة فتنة مابعدها فتنة لايدري القاتل لما يقتل ولايدري المقتول لما قتل
نسأل الله العلي العظيم اي يفرج عنهم وعن سائر بلاد المسلمين وان يبعد عنا الفتن ماظهر منها ومابطن
27 - ناصر الأحد 02 مارس 2014 - 14:02
رآها مايمكنش يكون شي حاجة بلا زبل العسل تابعو الزبل الصاروخ الا تصنع تابعو الزبل و كذلك تماماً بحال هاد المخلوقات الزبالة ديال المجتمع سبحان الله تلاحظهم من الطيارة عنوان التخلف و الهمجية و الكبت و المروق عن الدين٠قالت ليك (الحمد لله الذي من علينا بهذا)سير الله يغرق لباباك الشقف يا الخوارج الهمج راه الله بعيد عليك٠علاش يا ولاد الكلب فالحين غير فالعراق أفغانستان اليمن مصر سوريا لبنان المغرب مالي ليبيا و الكيان الصهيوني ما عمركم وأخا رشيتوه غير بالما؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!كاع العالم فرقتوع اسبانيا نيويورك بريطانيا و تاتهربو من اسرائيل ؟؟؟؟؟!!!!!!المهم ولدك غادي يكرموه السوريين مزيان بحال كاع الزبالة المرتزقة ديال العالم.
28 - abodo الأحد 02 مارس 2014 - 14:07
الى صاحب ؤلتعليق رقم 9.فرعتولينا راسناالامازيغ .ارض الامازيغ .واش حنا حنا كاريين من عندكم المغرب.انا امي شلحا والوالد سوسي والزوجة ديالي ريفية من قاع كتامة .هده ارش المغاربة كاملين كيف ما كان نوعهم. انا شخصيا اجد العدر ألاخت المجاطي رغم اني لا اتفق معهإ لانها عانت من الظلم .
29 - chof chof o kan الأحد 02 مارس 2014 - 14:12
-ابنك مع من و ضد من يقاتل في سورية .

-اذا كان السوريون انفسهم هربوا الى المغرب.

-اليس من الاولى ان يجاهد في نفسه اولا يحفظ القران ويطبق السيرة الذاتية الطيبة لرسول ا لله لخير خلق الله من الحب والاخاء و التسامح و الصدق و الجدية و الاتقان في العمل لكي نكون جيلا مبني على الاسس الصحيحة للدين و الدنيا.

- اما اذا كنتم من اتباع الرسول (ص) فكلنا اتباعه وقد اوصانا الاسلام علا ان لا ننسى نصيبنا من الدنيا وان لا رهبانية في الاسلام

اللهم اتنا في (الدنيا) حسنة و في (الاخرة) حسنة وقنا عذاب النار

لنتعلم ان نعيش اولا في سبيل الله قبل الموت في سبيل الله


والله اعلم
30 - wydadi الأحد 02 مارس 2014 - 14:20
c'est ce qu'on récolte de la pensée wahabite obscanturiste, qui a envahi notre société depuis des décennies sous prétexte que ces bédoins vont nous enseigner "le vrai Islam", alors que le maroc était depuis toujours une grande puissance islamique que jamais un Etat islamique actuel ne possède une histoire pareille, quand le maroc était un empire qui régnait de Séville au fleuve Sénégal, , et de l'ocean Atlantique jusqu'a Borka en Lybie, ces bédoins vivaient dans une société primitive, avec kelkes chèvres et kelkes chameaux, ALLAH YEL3AN BOU LPETROLE qui les ont fait intégrer l'histoire humaine, chèrs compatriotes marocains ( amazigh, arabes, andalous, ) unissons nous contre cette pèste wahabite, ! on était toujours une nation avec notre propre tradition et notre propre TAMGHRABITE
31 - arsad الأحد 02 مارس 2014 - 14:20
رغم اختلافي معاك ام ادم الا اني احيي فيك شجاعتك وياليت نساء ورجال المسلمين كلهم مثلك ولكن على طريق ليس فيه غموض لان الله حذرنا من الشبهات والقتال الدائر في سوريا فيه من الشبهات مالا يدع الشك انه من اجل المصالح فقط وحتى لو لم يبدء في بدايته كذلك.
على العموم نسأل الله ان يزيح علين الفتن وينصر من ينصره
32 - ابو سلمى الأحد 02 مارس 2014 - 14:22
السلام عليكم .والله ان هؤلاء حيروا المسلمين بعقيدتهم الفاسدة وجهلهم بأمور الدين.كل ما نهى عنه الرسول ص في الحرب هم يقومون بارتكابه يقتلون الصبيان يقتلون المسنون يغتصبون النساء يرتكبون الفواحش يتناوبون على إمرأة واحدة عدة اشخاص. يسافرون من بلدانهم الى سوريا بدعوة الجهاد ويتركون وراءهم والديهم يبكون عليهم وهم غير راض عليهم .اليس هاذا كله خروج عن طاعة الله وطاعة رسول الله. سبحانك هاذا بهتان عظيم انا أقول لهاؤلاء لماذالا تعلنون الحرب على إسرائيل إذا كنتم تريدون حقا الشهادة في سبيل الله أم إنكم متحالفون معهم حكموا عقلكم وفكروا مليا تدركون ان تحرير بيت المقدس من اولى الألويات من أراد الشهادة في سبيل الله فعليه التوجه الى بيت المقدس لا الى إخوانه المسلمين الذين يشهدون ان لا إله الا الله وان محمدا رسول الله. أقول للإخوة ماذا تصنعون بلا إله الا الله إذا جاءتكم تحاجوكم بوم القيامة.الم تسمعوا قول رسول الله ص لذالك الرجل أوقتلته بعد ما قال لا إله الا الله. وقوله ص أمرت ان أقاتل الناس حتى يشهدو ان لا إله الا الله وان محمدا رسول الله الىأن قال فإذا فعلو ذالك عصموا مني دماءهم وأموالهم الابحقالإسلام
33 - berbere الأحد 02 مارس 2014 - 14:28
يخدموا في الجيش واخا .مي تصيفتهم لبلاد هكا يقتل لله في لله لحقاش مابغاش يعطس او يكحب او يلبس كيفما بغيت انا .سافابا
يجيب لي الله شايطين عليها أولادها ومالايقين لوالو في الدنيا لن ينقدوا حيا .لن يعطوا حياة لميت .ولاعلما ينتفع به . مايهزو بيت مايبنيو بلاد مايعليوحيط مايحفروا بير مايسقيو زرع ولابهيمة غير غايزيدوا فوضة فوق فوضة فعملات خير لما أرسلتهم في الاخير غايموت هذا مآله اللهم يموت في سوريا ولا يحتسب علينا سجنا مسلما وحاربنا مسلما وخا هو لي يقلب عليها.

دابا واش تاتعطيهم لاليست نتاع الكفار؟ولا كيفاش؟ او غير كايتيريو في الناس؟لي تلاقاوه يعملوا لو باك جن مك كحلة.
باش غايعرفوا واش هذاك الكافر راه الله ما غايعمر قلبو بالاسلام من دابا واحد10سنين؟او باش عارفات هدوك الجماعة ديالها غايبقاو كيما هما قلبهم فيه الاسلام؟ وما غايتقلبوش؟
34 - nono الأحد 02 مارس 2014 - 14:29
السؤال المطروح كيف سمحت له السلطات المغربية بالخروج مع العلم أنها كانت تراقب تحركاته عن كثب !! لا يعقل أن يكون خروجه بدون علم المخابرات ؛إتقوا الله في الشباب و لا تجعلوه وقودا للفتن
35 - jamal الأحد 02 مارس 2014 - 14:34
عن اي جهاد تتحدثين هداك الله يا اختاه؟!
فما يحدث ليس الا اقتتالا بين الاخوة تم التلاعب بعواطفهم ويكفي ما نراه اليوم من الاعداد المتنامية من العائلات المهجرة التي اصبحت بين عشية وضحاحها بدون ماوى ولا عمل يقيها ذل السؤال فحتم عليها الطلب والاستعطاف والتسول كبارا وصغارا وهذا كله بسبب تلك الافكار التي تتشبثين بها!
فالحكمة ترجح حكم الحاكم الظالم على الفتنة  خاصة مع تنافي التوازن والندية بين الفئتين اضف الى ذلك التفرقة والتشرذم بين ما يطلق عليهم المجاهدين وحاشا ان تكون هناك صلة بين الاسم والمسمى.
36 - منى من صفرو الأحد 02 مارس 2014 - 14:43
تنظيم داعش صنيعة مخابرات النظام السوري و الإيراني، فهذا التنظيم يقتل المسلمين العزل في قرى سوريا. فأي جهاد تتكلمين عليه؟ !!!!!
37 - مليكة الأحد 02 مارس 2014 - 14:44
نحن موظفون صغار لاعلاقة لنا بالقتال ولاالحروب لأننا في حرب ضروس وشرس مع الخبزوالماء والزيت والمعيشة لأن الدولة لاتعطينا إلا 2200 درهم أي أننا شبه أموات لأن عيش الأسرة بهذا المبلغ مستحيل
38 - talhaoui الأحد 02 مارس 2014 - 14:51
داعش حركة ليست جهادية بل متطرفة لأنها تكفيرية و ظالمة و الشريعة بريئة منها و الجاهلون هم أصحابها
39 - موحا الأحد 02 مارس 2014 - 14:55
الاسلام بريئ منك و مما تقولينه و مما تؤمنين به من تراهات انت و امثالك خطر على هذا المجتمع فيجب محاربتكم بكل الوسائل هل هناك من ام عاقلة ترسل ولدها الوحيد للموت مع العلم انه يعاني صحيا انك فعلا مغيبة
40 - تاشفيين الأحد 02 مارس 2014 - 15:00
يقول عالم النفس فريد :
عقل الانسان يتشكل من 95 في المائة من اللاوعي
وفقط 5 في المائة من الوعي
بمعنى ان الانسان واعي فقط بنسبة5 في المائة وهذه النسبة تزيد
كلما ارتفع مستوى الادراك العلمي لدى الانسان .
وهنا ندرك مدى صعوبة إقناع أمثال هؤلاء النمادج من البشر بانهم يسيرون
في الطريق غير الصحيح ...
41 - zar.a الأحد 02 مارس 2014 - 15:01
داعش والقاعدة لا علاقة لهم بالاسلام ولا بالجهاد بل هم سبب الهزائم التي يتعرض لها المسلمون في سوريا
42 - طنجاوي الأحد 02 مارس 2014 - 15:07
انتم يامن تدعون انكم تجاهدون في سوريا لاقامة دولة الخلافة على من تضحكون يا مهرجين اولا السلاح ياتيكم من امريكا والدول الغربية وهناك دول تسهل لكم الحصول على الفيزا للدهاب لتخريب سوريا الحبيبة التي تقدم السلاح للمقاومة...الم يكن جون ماكين مع المخربين على الحدود التركية....الم تعالجوا من طرف اسراءيل ونتنياهو هوالشاهد فلمادا لم يقم الجيش الاسراءيلي بقصف دولة الخلافة في الوقت الدي يقصف مواقع الجيش السوري وحزب الله فعلا اتم خوارج الزمان وجهال الامة
43 - ا نسان الأحد 02 مارس 2014 - 15:16
المشكلة هي أن هذه المرأة اخذت هذا الجنون التكفيري من السعودية التي نشرت هذا الوباء التكفيري في العالم، والسعودية هي التي قتلت ابنها٠ لقد فقد هؤلاء المجانين بصيرتهم وأصبحوا لا يرون إلا القتل والموت لا يمكن أن ينتنظر منهم المجتمع شيئا إيجابيا، مصيرهم هو السجن٠ أقول للشباب حذار من هذا الفكر التكفيري إنه يخرب الفرد والعائلة والمجتمع و حتى الدين٠
44 - مع لحق الأحد 02 مارس 2014 - 15:18
اغلب التعليقات ظد لاخت لمجاطي ,ماذا فعلت لكم لاخت ام ادم ?
هل سرقت اموالكم وهربتها الى سويسرا ?
هل نشرت فيكم لفاحشة بكافة انواعها ?
انا شخصيا احترمها فعلا انها امرءة مؤمنة وصلبة لمواقف رغم ما تعرظت اليه
من ظلم في حقها وحق زوجها وابنها اتمنى من الله ان يثبتها
لقتال في سوريا واجب على كل مسلم سني ,كما يفعل الشيعة لانجاس الذين
يسبون الصحابة ويطعنون في عرظ رسول الله ص الذين اتو من ايران ولعراق
ولبنان وووو لنصرة لاقلية النصيرية .
45 - من سلفي إلى أم آدم المسكينة. الأحد 02 مارس 2014 - 15:36
اعلمي رحمني الله وإياك أنه لا جهاد في الحروب الأهلية, وأن ما يحصل في سوريا وبلاد الثورات ما هو إلا حروب أهلية لا جهاد بها, كما أن الحروب الأهلية يصعب فيها تحديد الأصدقاء من الأعداء خاصة وإن كانت الدولة مسلمة.

وقد استنكر مجموعة من العلماء الربانيين كصالح الفوزان واللحيدان وغيرهم كثير تلك الفتاوى التي تستثير الشباب للقتال في سوريا تحت مسمى الجهاد, مشيرين إلى أنه من أركان الجهاد موافقة ولي الأمر والدولة لم تأذن بالجهاد, وقالوا : ينبغي للإنسان في مثل هذه الحروب أن لا يتصرف إلا في إطار رأي ولي الأمر , وكون أنه يستقل في نفسه ورأيه هذا لا يجوز شرعا

وأضافوا أن الفرد لا يستطيع تقدير المصلحة العامة كالدولة والحكومة, فلا ينبغي ولا يجوز للإنسان أن يستقل بنفسه ورأيه مما يسبب إحراجاً لدولته وإزهاقاً لروحه, إلى جانب أنه لا يجوز الدخول في الحروب الأهلية, لما فيها من الآثار السلبية وإشعال الفتن, والشرع يسعى لإخماد الفتن.
وكل الفصائل التي تسمعين بها من داعش وحالش وجاحش وماعش ماهي إلا فصائل خارجية قال فيهم النبي صلى الله عليه وسلم: كلاب النار وكل من اعتقد أنهم على الحق فهو خارجي مثلهم.
أعانك الله
46 - عمر أبو عبد الله الأحد 02 مارس 2014 - 15:38
أنا كسلفي المعتقد والمنهج إن شاء الله، أبرأ إلى الله من فعل الدواعش وكل من أيدهم أو ساندهم ولو بشطر كلمة
47 - مسلم الأحد 02 مارس 2014 - 15:53
يجب سن قوانين لحماية الطفولة والشباب لعدم الزج
والتغرير بالمغاربة للقيام بهذا اﻹنتحار تحت مسمى الجهاد .وهذا السؤال لوالدة الطفل هل أتباع محمد يقاتلون من يقول أشهد أن لا إله إلاالله محمد رسول الله.مجرد سؤال
48 - Bibi الأحد 02 مارس 2014 - 15:59
Un de moins cest pafait
Pour le maroc
49 - مسلم مغربي الأحد 02 مارس 2014 - 16:01
و أنا كذلك أقول بكل حرية أن هذه المرأة ليست بسلفية بل هي:

أولا : خارجية عدوة السلفيين و السلف الصالح أسلافها هم من قتلوا الخلفاء الراشدين عمر و عثمان و علي رضي الله عنهم و أرضاهم أجمعين.

ثانيا: رافضية عدوة السلفيين و السلف الصالح و أسلافها هم من خدعوا الحسين رضي الله بحبهم له و أخرجوه من مكة إلى كربلاء في العراق و خذلوه و تركوه في المعركة وحده مع أسرته الشريفة يواجه الموت و مات رضي الله شهيدا مظلوما.

ثالثا: مجرمة في حق السلفيين لأنها تشوههم و تظهرهم على أنهم إرهابيون مخالفون لرسول الله صلى الله عليه و سلم الذي قال: " من خرج من الطاعةِ ،
وفارقَ الجماعةَ ، فماتَ ، ماتَ ميتةً جاهليّةً" و هذا ما فعلته فتيحة حسني بنكثها لبيعة أمير المومنين محمد السادس و بيايعت أمير مجرمي داعش الإرهابية

وقال أيضا: " ومن خرج على أمّتي ، يضربُ بَرّها وفاجِرها. ولا يتحاشَ من مؤمِنِها ، ولا يَفي لِذِي عهدٍ عهْدهُ ، فليس مني ولستُ منهُ" و هذا ما تفعله "داعش" الإرهابة في العراق و الشام.

رابعا: مجرمة في حق زوجها و ابنها الذان ماتا في عملية إرهابية في المملكة العربية السعودية دولة التوحيد و تطبق شرع الله .
50 - abdessamad الأحد 02 مارس 2014 - 16:02
تقول ام ادم انها تتمنى الذهاب للجهاد في سوريا غير انها كانت تتوق لجهاد من نوع اخر هو جهاد النكاح ... فلتذهبي رفقة زوجك و ابنيك الى مزبلة التاريخ ان وجدتم لانفسكم مكانا شاغرا
51 - 07hassan الأحد 02 مارس 2014 - 16:07
اتمنى من الاخت المجاطي ان تكون متابعة لتعليقات الاخوة على اختلاف مشاربهم واقول للسيدة المحترمة انا اتابع معاناتك انت وافراد اسرتك واتعاطف معك انسانيا لكنك هذه المرة لم توفقي في مبايعتك للدولة الاسلامية في العراق والشام فانت تعلمين ان داعش تمردت على جبهة النصرة واخلت مواقعها في حلب وغيرها للنظام السوري وقتلت المئات من السوريين بالمفخخات مشكلة بذلك عبئا على الفصائل المعادية لبشار بل ان داعش تمردت على الظواهري وشهد ابو قتادة باجرامها وبعدم شرعية افعالها وكذلك فعل المحيسني والمقدسي والجولاني ومشايخ احرارالشام ولواء التوحيد وووو ومع كل ذلك تصر داعش انها دولة وتصر على اخذ البيعة لزعيمها البغدادي الذي لا يعلم احد من يكون باستثناء صورة له جامدة فالرجل مجهول والمجاهيل لا بيعة لهم اذ البيعة عقد شرعي من جنس عقود البيع لا بد ان تعلم اطرافه ومحتواه وهذا غير متحقق في حالة البغدادي ثم لقد اجمع اهل السنة على شرط القرشية في الولاية العامة فاين الدليل ان البغدادي قرشي وهب انه قرشي اين الشورى في ذالك هل اجتمع اهل الحل والعقد في بلاد الشام والعراق وختاروا البغدادي خليفة يتبع
52 - bostonian الأحد 02 مارس 2014 - 16:37
انا مغربي لدي جنسية أمريكية , عندما منحوها لي سألوني هل ستحترم دستور البلاد, لم يقول لي ستبايع من .
53 - المزمجر الشامي الأحد 02 مارس 2014 - 16:41
تقبل الله منك يا أم آدم خنساء المغرب إن الدّولة الإسلامية في العراق والشام تحمل مشروع الأمة الذي وعدنا به النبي صلى الله عليه وسلم " .. تكون خلافة على منهاج النبوة" من أجل هذا يحارب كل من يحمل هذا الشروع حرب من الغرب وأذنابه مرتزقة العرب
54 - nadir الأحد 02 مارس 2014 - 16:42
الله اهديك للصواب انت ومن على شاكلتك يكفي ضحكا على الأمة استغلال هؤلاء من طرف المخابرات المحلية ومن على عقيدتهم في جميع دول العالم امر اصبح واضحا يكفي من تشويه الإسلام
55 - k7al ras الأحد 02 مارس 2014 - 16:52
لن يحق الا الحق لن يحق الا الحق لن يحق الا الحق لن يحق الا الحق
56 - محمد طاطا الأحد 02 مارس 2014 - 16:57
الى 47 مع الحق

ليس لنا مشكل مع هاته المراة

الا انها فقدت بصيرتها

لانها بررت الجهاد بمقتل زوجها يعني انها ارادت الانتقام

وقد اعترفت ان من قتل زوجها ليسوا السوريين

فلماذا سوريا عو ض من قتلو ابوه

السؤال الدي يجب طرحه لمادا لم نسمع ان هؤولاء (المجاهدون) دهبو الى

الجهاد في فلسطين المحتلة من طرف الصهاينة

ربما لان شيوخهم الهاربون من ساحة الحرب الجالسون في اوطيلات 5 نجوم

وراء التلفزات في قطر في السعودية؟؟؟؟؟ ويتقاضون مرتبات باهضة من اموال ال سعود وامريكا هم من وراء كل

مع الاسف هناك من ينسى رسول الله ص ليستشهد بفلان وفلان

الفتنة نائمة لعن الله من ايقها
57 - eve الأحد 02 مارس 2014 - 17:17
on a posé les deux questions suivantes a gloda meyer la sioniste
?Quand est ce que avez vous eu trés peur-
la veille de l incendie de la grande mosquée -
jerusalem
?et quand est ce que vous etiez la plus heureuse-
-Le lendemain de l incendie quand aucun pays arabe n a bougé, alors qu on pensait que cet incendie va detruire israel par le monde arabe
Depuis des années les palestiniens crevent meurent avec les balles sionistes, et les musulmans ne trouvent rien de mieux que s entre tuer, la syrie est plus importante que la palestine?il vaut mieux aller combattre les sionistes ou tuer des musulmans?et supposons que bachar part, qui le remplace?les coupeurs de tete,?les violeurs de femmes?les egorgeurs au nom de dieu?je préfére 1000 bachar a un seul intégriste aveugle
58 - ياسين الأحد 02 مارس 2014 - 17:24
الى هؤلاء الذين لايعرفون عن الدين إلا اسمه وعن القرآن الا رسمه ويتشدَّقون على هذه الاخت المسلمة و الغيورة بالنصائح البالية و الاراء السفيهة .فالسيدة ليست من هذا المقام : وخلِّيوْ نصائحكم البالية وغيرالرجولية للمتخلفين امثالكم. فالجهاد في سبيل الله قائم الى يوم القيامة (قال البخاري ـ رحمه الله عن ـ أبو موسى الأشعري رضي الله عنه قال: ((قال أعرابي للنبي صلى الله عليه وسلم: الرجل يقاتل للمغنم، والرجل يقاتل ليذكر، ويقاتل ليرى مكانه، من في سبيل الله؟ فقال: من قاتل لتكون كلمة الله هي العليا فهو في سبيل الله)).اما الذين يدعون السلفية ويعطلون شرع الله والجهاد في سبيلا الله...انظروا الى مواقف الخيانة والظلم والتخاذل من اخوانكم في اليمن وفلسطين ولييبا وما مصر عليم ببعيد.والسلام
59 - الحسن الأحد 02 مارس 2014 - 18:09
سؤال يقاتل من
داعش تقاتل نصرة ونصرة تقاتل داعش
والله ما فهمت شي حاجة في ها الاسلام عندكم
60 - 07hassan الأحد 02 مارس 2014 - 18:52
تتمة هذا لم يحدث بل العكس هو الذي وقع والا لما كان بين داعش وخصومها صراع من الاصل قد يقول الموالون لداعش ان البيعة التي يطالب بها انصار البغدادي هي بيعة قتال لا بيعة امارة وحكم وجواب ذلك ان بيعة الجهاد تكون للقادة الميدانيين المباشرين للحرب من كل اهل الاسلام فلماذا لم يبايع البغدادي من هم اكثر منه تمرسا من قادة الكتائب السورية بل لماذا تقوم داعش باستهداف هؤلاء القادة وهم ارسخ من البغدادي قدما في سوح (الجهاد) بل الاكثر من ذلك لماذا يصر اتباع داعش على تجاوز طلب الظواهري بالاحتفاظ بالولاية المكانية لقطر العراق وترك الشام للنصرة اعتقد ان الجميع بات يعلم ان داعش تستنسخ افعال الخوارج وسلوكهم بغلوها وتنطع منتسبيها وتكفيرهم للمسلمين ويستنتج مما سبق ان داعش ليست دولة وان زعيمها لا بيعة له فمن يدرينا لعل البغدادي شيعي او يهودي او نصراني او عميل في المخابرات السورية من يدري اذا اقل ما يقال ان البغدادي مشكوك في امره فكيف تبايعين شخصا مشكوكا في امره وهل البيعة الشرعية كما يرضاها الله ورسوله تبنى على الشكوك
61 - منى الأحد 02 مارس 2014 - 19:08
المصيبة أنا الكل يريد أن يجاهد في سوريا وفي الدول العربية وضد إِخوتهم المسلمين، ولا يريدون الجهاد في فلسطين ضد إسرائيل !! ضد اليهود !! الله يهديكم باغين تجاهدو غير في خوتكم المسلمين فين سمعتو بهاد الجهاد !!
أنسيتم قول الله عز وجل :
وَقَاتِلُواْ فِي سَبِيلِ اللّهِ الَّذِينَ يُقَاتِلُونَكُمْ وَلاَ تَعْتَدُواْ إِنَّ اللّهَ لاَ يُحِبِّ الْمُعْتَدِينَ(190) (سورة البقرة)
الله يهدي لجميع ويرزقنا إتباع طريق الحق يااااارب
62 - البرق الأحد 02 مارس 2014 - 19:11
الى اصحاب التعاليق المناقضة للجهاد : الجهاد ماض الى يوم القيامة ولا يبطله جور جاءر ولا عدل عادل ،لماذا تحقدون على فرضية الجهاد يا اصحابب التعاليق السخيفة ،الجهاد هو القتال لاعلاء كلمة الله ،يا منحطين اركنوا لاحكام الكفر ،السفينة تسير والذءاب تؤوي،والكلاب تنبح ،التغيير لا ياتي بمواقفكم المخزية ومتاع الحياة الدنيا قليل،ميتة في سبيل الله خير من حياة في معصية،وأي معصية اكبر للخضوع والسكوت على نخبة تتبنى احكام وتسن دساتير وقوانين تتناقض مع العقيدة الاسلامية التي تمثل سر حياة كل مسلم يدعي انه منتمي الى هذه الامة التي تكالبت عليها الامم وليس بقلة ابناءها ولكن بتآمر ابناءها المضبوعين والمخذرين بالثقافة الغربية الصليبة ،الامة تحتاج الى رجال ولا لاصحاب الشواهد المتخرجين والدارسين للمناهج التعليمية التي فرضت على المسلمين بكره منهم من اعدءها ،
63 - bouchra الأحد 02 مارس 2014 - 19:39
إخواني هذا ليس باب أدم ولا بأم آدم إلا خدعة لتسجيع الاغبياء
من الشباب لايعقل أن ترسل أم مسلمةإبنها أن يقاتل في سبيل الشيطان كما أرى أنا
أما الغبي يفعل ما يريد اشكر هيسبريس والقراء الأعزاء
64 - لا حياة لمن تنادي الأحد 02 مارس 2014 - 19:59
استغرب صراحة من الناس الذين يلومون ام ادم او التكفيريين بصفة عامة و ينسون او يتناسون مصدر هذه التشريعات الهمجية الصحراوية ، هم فقط يطبقون القران و السنة النبوية الشريفة حرفيا
اما نحن "المسلمون المعتدلون" فننتقي التشريعات التي تلائمنا و تلائم العصر و نرفض ايات القتل و سفك الدماء و ضرب الاعناق "فَاضْرِبُواْ فَوْقَ الأَعْنَاقِ وَاضْرِبُواْ مِنْهُمْ كُلَّ بَنَانٍ"
نحن فقط نغمض اعيننا عن مصدر العنف و التخلف و الهمجية الى ان اصبحنا في مؤخرة الامم و عالة على البشرية
65 - 07hassan الأحد 02 مارس 2014 - 20:00
لقد عانيت اختي معاناة شديدة فلا اقل من ان تحسي بالم اخوانك المسلمين الذين تقتلهم داعش وتتهم خيارهم بالكفر هذا هو الموقف الاسلامي الصحيح اتقي الله اختي في نفسك وابنائك ودينك واعلمي ان الجهاد الحق ان ترعي ابنك وتعلميه ليتخرج دكتورا او استاذا يربي الاجيال بدل ارساله ليقاتل مع الخوارج والسلام عليكم ورحمة الله
66 - fiasal الأحد 02 مارس 2014 - 20:00
إسمع يا من تدعي الدكاء إن كنت رجلا وحكيما كما تقول فإدهب وجاهد في فلسطين أما سوريا يادكي فأمرها غامض فحتى المعارضة فبعضهم يقتل بعض كيف الرجال من السوريين يتركون بلادهم وندهب نحن ونرتمي في أحضان نار هم تركوها ووعو تعقيدها , الجهاد له أسس وأركان وليس كل من هب ودب سيجاهد , الفتى الدي دهب للجهاد 100% أمه هي التي حرضته على دلك وأعمت بصيرته فهي مستعدة لتضحي بإبنها من أجل لا شيئ لأنها وللأسف غبية وأنانية فعوض أن تربي في إبنها قيم الخلق الحسن والتفكير تم التفكير قبل الإقدام بأي قرار , فهي ربته على الكره وشحنته بأفكار تجعل الفتى المسكين معميا , وجب وضع هده المرأة في مصح للأمراض العقلية أو سجنها أو إرسالها لأفغانستان مجانا حتى تحقق حلمها بالجهاد كما تقول .

ملحوظة : إلى من إدارة هسبريس أتمنى النشر , وعدم فرض رقابة فقد قمت بالتعليق سابقا ولم تنشروه لدى أمنى ولضمان مصداقيتكم ألا تقومو بترشيح الأراء لأن هدا سيهدم مصداقيكم فكما تنشرون أفكار الإرهاب إنشرو الفكر الأخر.
67 - البرق بلجيكا الأحد 02 مارس 2014 - 20:02
الى منى صاحبة التعليق 64 الجواب على سؤالك لماذا لايجاهدون في فلسطين
الجواب ،سؤالك ممل يتكرر كل مرة من قبل اناس كثيرون، اعلمي علم اليقين ان حكام المسلمين حرصين على حدود كيان يهود اكثر من حرصهم عن بيوتهم وابناءهم لان وجودهم لايتاتى الا ببقاء بيت العنكبوت اسرائيل ،سقوط مبارك هو فقدان للكنز الثمين لاسراءيل كلام جاء على لسان نتنياهو ، السكوت الكوني على محرقة سوريا هو الرضى باخلاص بشار لاسرائيل ،قبل تحرير فلسطين لابد من ازالة حكام سايس بيكوا وتنصيب حاكم واحد لجمع شمل المسلمين وتحريك الجيوش وتحرير كل البلاد الاسلامية المحتلة وهذا لايتأتى الا بازالة حكام الذين يرتمون في احضان اعداء الامة محافضين على مناصب هزيلة وكراسي ذليلة يتآمرون على امة الاسلام ويتبنون مصالح اعداء الامة (وسيعلم الذين ظلموا اي منقلب ينقلبون)
68 - Brahim الأحد 02 مارس 2014 - 20:03
ر دا علي التعليق 62 - البرق
هدا الخطاب هو الدي يخيفنا. الناس تعطي اراءها وليست كلاب. ونحن ما احوجنا لرضاء الله ولكن هل الجهاد هو قتل اخاك المسلم?وادا كنا مخذرين بالثقافة الغربية الصليبة فانت مثلنا راكع امام الحاسوب لتسمم الاجواء بين المسلمين.
اللهم لا تجعل فتنتنا في ديننا. الحروب التي عاشتها الامة الاسلامية منذ 14 قرن قد عادت.بسبب رفض راي الاخر والانانية...ونحن لا نصنع حتى ازرار حاسوب.
69 - SAID الأحد 02 مارس 2014 - 20:07
أحيلك ياأم آدم على شريط طاف هذا اليومين كل المواقع الإلكترونية والشبكات العنكبوتية لأناس تعزينهم هم أعضاء من" داعش" يدعون تطبيق تفسيرهم الخاص للشريعة الإسلامية بأساليب وحشية ومقززة، في المناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة في سوريا، قطعوا يد شخص زعموا أنه لص في محافظة حلب، وذلك من دون خضوعه لمحاكمة أمام نظام قضائي عادل. فهناك ياأم آدم ، إبنك سيتعلم علم وقانون الجهلة ليطبقه في حالة عودته على أبناء بلده .
70 - reda الأحد 02 مارس 2014 - 20:31
السلام عليكم اخت الغالية خنساء المغرب بارك الله فيك وبلغك منازل الشهداء
71 - BEN ARBI الأحد 02 مارس 2014 - 20:33
ce jeune alors âgé seulement de 11 ans, il est témoin de la mort de son père et son frère eux aussi victimes d'une idéologie religieuse qui les a poussée commettre des actes contraires à leur nature humaine, sa mère rapporte qu'il est malade;et qu' il souffre très probablement des éléments de fragilité de sa personnalité en rapport avec son vécu.Assoiffé de vengeance jusqu'à en perdre la raison, il apatit à la disparition de son père .Sa conduite est une façon symbolique de retrouver ce père. Sans aucune prise en charge psychologique de ce jeune et de sa mère ils sont perdus à jamais
72 - مسلم و افتخر الأحد 02 مارس 2014 - 21:12
اما تستحيي أيها الامازيغي عما تقول انه فكر الإرجاء المتغلغل فيق
73 - يوسف فارس الأحد 02 مارس 2014 - 21:26
بسم الله : أقول فداعش أو ما يسمى بالدولة الإسلامية في العراق والشام هي سرطان آخر انضاف إلى مجموعة من السرطانات التي تنخر في جسد الأمة الإسلامية وخير مثال ما تفعله في العراق والشام من تكفير للمسلمين وقتل للأبرياء ومحاربة للمجاهدين الصادقين هناك و..ثم اشغالهم المجاهدين عن قتال نظام بشار المتهالك وزمرته الطاغية المتآمرة معه كالرافضة (حزب الله والحرس الثوري ـ إيران ـ) والملحدين الشيوعيين من روسيا والصين و...ثم آخر طوامهم درا للرماد مهادنتهم النصارى بالرقة وداعش كونت على يد مخابرات المالكي وبشار ودعمت بالمال والسلاح فهي جماعة(عصابة) مخترقة احتلت جل الأراضي التي حررها المجاهدون وكانت بمثابة الخنجر الذي طعن به المجاهدون الصادقون في سوريا وجل عناصرها كانوا بسجون المالكي وتم التواطؤ بين المخابرات لإخراجهم وتوظيفهم بسوريا ثم إن قائدهم مجهول الإسم وأغلبهم مجهولي الإسم فيا مسلمين هل من يسعى لإقامة دين الله في الأرض ـ الخلافة الإسلامية ـ يكون مجهول الإسم و(الهوية)!!ثم هم يكفرون ورثة الأنبياء وهم علماء الأمة الربانيون ولا يحتكمون لهم في حل نزاعاتهم بل يحتكمون لمن خلف الستائر والأسوار..فهل نتعظ...
74 - abdelilah الأحد 02 مارس 2014 - 21:41
ما أغرب هؤلاء " المجاهدين " الذين تشتريهم أمريكا أو السعودية ببضع دريهمات أو دولارات لكي يقتتلوا فيما بينهم !!!!!
هذا يدل على هشاشة عقيدتهم أو بالأحرى انعدامها
75 - المهدي الأحد 02 مارس 2014 - 22:14
رجال سوريا يتسولون في ابواب مساجدنا وشبابنا يجاهد في سوريا
حلل وناقش ?
76 - PJD الأحد 02 مارس 2014 - 22:23
أقترح أن يتم إرسال المعطلين ديال محضر 20 يوليوز للجهاد في صفوف داعش باش نتهناو منهم او من صداعهم على الأقل إموتو تما
77 - موحى الأحد 02 مارس 2014 - 22:33
الى62 البرق كلامك لايخيف احد
نحن نعترف اننا ضد الجهاد الدي تؤمن به
اذن انك لاتناقض الجهاد
ان كنت كما تقول ادهب انت كدلك لتجاهد بنفسك
لماذا لاتذهب الى سوريا لتجاهد انت كدلك
الطريقة مفتوحة لا احد يمنعك بل سيرحب بك
ادهب لتفوز بالحوريات
لكن اظن انك جبان لاترقى الى الكلب الذي ينبح بمرور القافلة
اما ان كنت تقول ان الجهاد في فلسطين
هانت وسط الكفار هل من احد بينك وبين الكفر
جاهد نريد ان نرى رجولتك
ان كان الدين الدي تؤمنون به لا يحتوي الا على الايات التي فيها اقتلوا ارهبوا اضربوا الاعناق
لمادا تنسوا الايات التي تدعوا الى المحبة والمودة والرحمة
يؤمنون ببعض الكتاب ويكفرون ببعض
78 - سني ـ مغربي ـ أمازيغي . الأحد 02 مارس 2014 - 22:36
خوارج الأمة حدثنا عنهم رسول الله صلى الله عليه وسلم، هم كلاب النار فأستغرب لسلطاتنا المغربية أن تترك أمثال هذه الداعشة حرة طليقة لأنها هي و عائلتها يفسدون عقيدة الإسلام ويشكلون خطرا على أبنائنا وزوجاتنا . لعنهم الله مأجوري ليفي الصهيوني ونعاج الخليج. لكن هيهات فالأسد يشفي غليل المسلمين الأحرار في هؤلاء الشياطين.
79 - ahmed الأحد 02 مارس 2014 - 22:37
كل الذين افتوا بالجهاد في الشام اولادهم في الجامعات الاروبية ويتعا لجون في مستشفيات الغرب الذي يكفرونه وحين يشكوا لهم احد بالمرض ينصحونه بالرقيا وبول البعير..هذه العائلة احد ضحايا هؤلاء الكهنة .
80 - Badro الأحد 02 مارس 2014 - 22:53
i never know a people like those ppl . someone left the subject away and he s talking about the amazigh I just want to know what is the relation between his donkey and the week of horse
81 - مصطفى الأحد 02 مارس 2014 - 23:13
من يريد الجهاد في سبيل الله في سوريا فليتبرع بثمن التذكرة للا طفال السوريين الدين يطلبون الصدقة امام المساجد بالدار البيضاء، غريب إسلامك سيدتي
82 - سلفي وافتخر الأحد 02 مارس 2014 - 23:28
الى كل من اساء الى هده الاخت الطاهرة اقول هداكم الله وسامحكم على ضلمكم لها والى من يقول ان الحرب في سوريا هي بين المسلمين فان كان الشيعة في عقيدته مسلمون فاللهم احشره معهم وسوريا لا ينفر اليها الا من كان في قلبه غيرة على اعراض المسلمين ويريد اقامة شرع الله في الارض
83 - معلمة الأحد 02 مارس 2014 - 23:40
17 و 24 المقارعة تكون بالدليل فما هو دليلكم على احقية الجهاد في بلاد المسلمين.اليس احرى لهم ان يجاهدوا ضد العدو عوض قتل المسلمين لانهم في الحقيقة لا يقتلون الجيش العربي لانه يعرف كيف يحمي نفسه بفعل انه عمله .انما ا يسمى بالجهاديين فيقتلون الابرياء ويدبحونهم كما تدبح الشياه وينكلون بالجثث فهل هدا هو الاسلام يا مخربي الدين.
حرام ان تحللوا القتل والتهجير والسلب والفساد والدعارة وتحرمون الحلال كالامن والسلم والامان.
ما تبث عن المصطفى صلوات الله وسلامه عليه ان قتل يوما لاجل القتل .لا وكلا .هل سمعت يا ام ادم يوما ان الرسول دخل مسجدا وعمل فيه الخراب وقتل فقيها تقيا وسطيا نقيا كالشهيد البوطي قتل على المنبر الدي كان يخطب عليه. هل رايت يا هبلاء القرداوي والعريفي وحسان ارسلوا ابناءهم الى الجهاد حينما افتوا به.حينما سالوا حسان عن ارسال ولده للجهاد قال انه يجاهد هنا يعني يدرس.فهل هو مختل عقليا ليرسل فلدة كبده.
نشرتم الخراب والدمار دمرتم العراق وعربتم ليبيا وتونس والحبل على الجرار .الله ينتقم منكم.وادا عاد ابنك مقعدا فما عساك تفعلين؟ستتكففين المحسنين ام تقولين قضاء اوقدرالا بل هو ما جنته يداك.
84 - derraz mohamed الاثنين 03 مارس 2014 - 08:17
و الله اصبحنا في حيره من نصدق نسمع اساء جماعات .وجهاد في سبيل الله .ودعش ..وووو .الى كثير من الطواءف .اصبح دم المسلم لهذا الحد رخيصا .نسال الله السلامه والعافيه .نتمنا من الله لو انتصرنا على الصهاينه واسترجعنا فلسطين باكملها
85 - سبحان الله الاثنين 03 مارس 2014 - 10:02
سبحان الله
الى صاحب التعليق رقم 7
الشيخ حسان و القرضاوي لا علاقة لهم ب دعش و هذا دليل على انك غير تابع لما يجري على الساحة و انك تقول بما لا تعلم هداك الله ,اما ام ادم فنطلب الله ان يهديها الى بر الامان لانه ليس من السهل ان يقتل لك زوج و ابن بدم بارد,و اخواننا في سوريا نسا ل الله ان يرفع عنهم هذا الظلم و ينصرهم.
اما الاخ المتعصب للامازيغية و يقول هذه الارض ارضهم اي الامازيغ بالله عليك و على امثالك من قال لك انت امازيغي ام عربي ام هندوسي .الان في المغرب يستحيل ان يتبث الشخص نسبه.ففي عمق الاطلس اعراب و في عمق القبايل العربية امازيغ.فاين الاشكال مادمت انك مسلم كما جاء على لسانك .اما قرات حديث رسول الله صلى الله عليه و سلم لا فرق بين عربي و اعجمي...............الا بتقوى الله.
و السلام على من اتبع الهدى.
86 - ayoub الاثنين 03 مارس 2014 - 12:24
السؤال المطروح لماذا لم يذهب ابنك الى فلسطين فهي اولى بالجهاد
87 - abdel الاثنين 03 مارس 2014 - 12:29
يكفي الشام ما يفعله به أ بنائه فرفقا به أيها الناس
88 - يوسف حدوتي الاثنين 03 مارس 2014 - 14:19
داعش تنظيم خائن لله ولرسوله وللمجاهدين يتعاون مع نظام بشار ومع روافض العراق ولبنان.وهو تنظيم منفر من الاسلام وكل ذلك صرح به العلماء والمتتبعون لهذا الفصيل الارهابي التكفيري.واننا نعلم انك انت وابنك ممن تموت فيهم خلايا الدماغ دون استغلالها واستثمارها في الفهم والاستدراك حتى يتمكن من التميز بين الصواب والخطأ وعلمي يا بنت آدم ان أميرك (البغدادي) الذي تبايعينه من بلاد المغرب ارض العلماء الأفذاذ والمجاهدين على مر الأزمان بما امر به الله وجاء به سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم من الوسطية والاعتدال .
اقول لك اعلمي ان أميرك هدا آلة التحكم فيه موجودة في تل ابيب ونسخة منها عند المالكي في العراق ومؤخراً سلمت نسخة لبشار في سوريا وعلى جماجم البلداء الجاهلين مثلكم يرسمون خارطتهم.
بل حتى أشهر التنظيمات المغالية في فقه الجهاد مثل القاعدة تبرأت من التنظيم الذي تبايعيه
كذا( جبهة النصر) التنظيم الجهادي في الشام فهي تتبرأ منها ومن أفعالها بل تقاتلها أفما حان لخلاياك العصبية ان تفيق من سباتها.
تنظيم داعس المجرم السفاك بشار + داعس = أجندة تل ابيب
89 - موحى الاثنين 03 مارس 2014 - 14:49
الى من عبر عن نفسه بسبحان الله
من يحاول ان يبرئ القرضاوي فهو اما انه جاهل او غير متتبع او متعاطف باي ثمن
الم تسمعه في خطبه يقول من لديه فلس او درهم ولو من الحرام فليرسله الى سوريا
الم تسمعه يقول لو عاش الرسول في وقتنا لوضع يده في يد الناتو

البعض الاخر قال .(((ثم آخر طوامهم درا للرماد مهادنتهم النصارى بالرقة)))


عاب عليهم مهادنتهم للنصارى ابناء البلد في الوقت اللدي يتوسل اصحابه السلاح من امريكا وتداوي اسرائيل جرحاهم

وتسمعهم كل مرة يطالبون بان تتدخل امريكا

عدرا لقد اسات الفهم
لان امريكا والناتو واسرائيل هم المسلمون اللدين تقتدوا بهم

كنو على يقين انكم لا تستطيعوا الجهاد الا بادن الهكم (امريكا)
الدليل كوسوفو افغانستان ليبيا سوريا كل مكان تشير وترضي عليه امريكا
90 - yahya الثلاثاء 04 مارس 2014 - 00:48
هذه الام دفعت براجلها للموت وولادها وشتت كل عا ئلتها والسبب باين اما بغات ثثخلص منهم للاجل ماربها الخفية التي لا يعلمها الا الله سبحانه واما طمعا في كمية ضخمة من الما ل وهذا هو الارجح لانما ملامح ابنها باين عليهم لفلوس والتخمنة الاخرى ربما هذه الام تكون كورتيا لاجل ارسال لمكلخين والمراهقين لداعش الشيعية كما ان يحكا على هذا التنظيم الارهابي الشبيحي يصطاد القاصرين والمراهقين ويغررون بهم تحت خدعة الجهاد كما ان امراءه يمارسون كل افعال الشياطين مع هؤلاء المغررين ويبررون افعالهم باسم الجهاد نتمنى من الله عز وجل ان يخلص المسلمين من شرها لانها ستكون خطرا على شبابنا وشاباتنا المراهقين والرجال الاميين اينما رحلت و حطت هذه المشعوذة ستشكل خطرا
المجموع: 90 | عرض: 1 - 90

التعليقات مغلقة على هذا المقال