24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

14/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2707:5613:1716:0418:2919:46
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لأداء المنتخب الوطني المغربي بعد "مونديال 2018"؟
  1. وزارة الرياضة تعلن مجانية ولوج "ملاعب القرب" (5.00)

  2. صحيفة بريطانية: ترامب يشجع المتطرفين بإسرائيل (5.00)

  3. إلى الذين لم يفهموا سلوك التلاميذ (5.00)

  4. عمال النظافة بالبيضاء يشجبون تأخر صرف الأجور (5.00)

  5. دفاعا عن الجامعة العمومية (5.00)

قيم هذا المقال

4.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مدارات | الـ MGPAP تصادق على القانون الإطار وميزانية 2014

الـ MGPAP تصادق على القانون الإطار وميزانية 2014

الـ MGPAP تصادق على القانون الإطار وميزانية 2014

صادق المجلس الإداري للتعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية، المنعقد يوم السبت 22 فبراير 2014 بالرباط على القانون الإطار وميزاينة سنة 2014.

وستمكن مسطرة المساطر هذه التعاضدية، الشهيرة اختصارا بالـMGPAP، من التوفر على آليات الاشتغال من خلال المخطط الاستراتيجي وبرنامج العمل لسنتي 2015- 2014.

ويهدف هذا المشروع الذي تمت المصادقة عليه خلال اجتماع المجلس الإداري إلى جعل المنخرط في صلب اهتمام الأجهزة المسيرة، وتحديث الإدارة وطرق تدبيرها على المستويين المركزي والجهوي، مع تحسين الأداءات وتنويع الخدمات وتوسيع مجالها وتقريبها من المنخرطين.

كما يهدف إلى تعزيز آليات الحكامة الجيدة والديمقراطية، وتسهيل مأمورية المندوب، وتنمية الموارد المالية للمؤسسة والحفاظ على توازناتها المالية، والاهتمام بالعنصر البشري وتحفيزه، مع تعزيز التعاون التعاضدي الدولي والإقليمي والوطني وتطوير آليات التواصل.

ويتكون المجلس الإداري للتعاضدية العامة من ست مركزيات نقابية، وهي الفيدرالية الديمقراطية للشغل والكنوفيدرالية الديمقراطية للشغل والاتحاد الوطني للشغل بالمغرب والاتحاد العام للشغالين بالمغرب والمنظمة الديمقراطية للشغل والاتحاد المغربي للشغل.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (23)

1 - منخرط الثلاثاء 04 مارس 2014 - 09:37
عن أي خدمات تتكلم ، فملف المرض يبقى هناك مرميا لشهور قبل أن تتم معالجته وفق مقاربة التقني الذي قام بذلك. منهم من يعوض ب80 بالمئة ومنهم من يعوض ب 25 بالمائة وهكذا ذواليك.
وللإشارة فإن الانخراط ارتفع بخمس مرات بالنسبة للموظفين الجدد. فالاقتطاع عن الشهور الاولى جد مرتفع....
2 - said الثلاثاء 04 مارس 2014 - 10:17
ما من عمل حشرت النقابات انفها فيه إلا واصيب بالإفلاس
3 - محمد امين الثلاثاء 04 مارس 2014 - 10:40
انا منخرط بالتعاضدي واريد بديلا لها لسوء الخدمات المقدمة بحيث يتم وفي كل مناسبة اغلاق حقوقنا مما يطرح اكثر من علامة استفهام واليوم حقوقنا لا زالت مغلقة لعدم قدرة المجلس الاداري ضبط ملفاته ومواكبة التطورات فنحن في هوامش المغرب لدينا مشاكل مع التنقل والمستشفيات شبه منعدمة وان وجدت فهي لا تفي بالغرض لذلك افضل وسيلة أخرى للتغطية الصحية
4 - محاربة الفساد بالتعاضدية. الثلاثاء 04 مارس 2014 - 11:29
هناك فساد مستشري بالتعاضدية، والكل يعلم هذا والحل الأمثل لهذه الإختلالات والخروقات هو مصادقة البرلمان على مدونة التعاضد في أقرب الآجال قبل أن تقع الكارثة.
5 - عبداللطيف الثلاثاء 04 مارس 2014 - 12:48
التعاضدية أخذت تنتهج منهجا آخر ذكيا . فالملفات الصغيرة تسارع الى تنفيذها والكبيرة ترمى في سلة المهملات . وحينما تحتج يقولون لك اعطنا نسخة من الملف . وهذا عين التعجيز فمن أين لك أن تجمع ما يزيد 60 وثيقة .
وما عليك حينذاك الا ان تحمد الله وتشكره وتخضع للأمر الواقع وتقول في قرارة نفسك الخليفة على الله
هذا يقع كثيرا في الملفات التي تدفع عن طريق مندوبية فاس.
فاتقي الله يا تعاضدية يا التعاضدية العامة لموظفي الادارات العمومية
6 - مضلوم و مقهور الثلاثاء 04 مارس 2014 - 12:58
كل التعليقات صادقة فالزبونية و المحسوبية هي العملة السائدة في التعاضدية بحيث نجد من يعوض فور وضع ملف المرض و منهم من يستلم شهادة prise en charge في الحين اما باقي المنخرطين فلا حول و لا قوة لهم سوى الانتظار لشهور. فعلى سبيل المثال وضعت ملفا مرضيا قصد التعويض لمدة ناهزت الخمسة أشهر و لم يبرح مكانه "Enregistré" في موقع التعاضدية فعن أي برنامج يتحدث هولاء .
عليكم ياسادة التفكير في تغيير إسم هذه المؤسسة '' الرجاء تسميتها تعاضضية من فعل العض و ليس تعاضدية'' و شكرا إن فعلتم
7 - رايس الثلاثاء 04 مارس 2014 - 13:35
عن أي خدمات تتكلم عندي ملف مدته اربعة اشهر لم يرى النور لحد الساعة ولم يسجل وعندما يتم تعويضه تكون الكارت 25 بالمئة كما اطلب اعادة النظر في هذه التعاضدية وشكرا
8 - عابر الثلاثاء 04 مارس 2014 - 13:49
حتى يبدلو بعض الموظفين لمهمتهم تصفية المنخرطين ( سير حتى انعيطولك )...و عند التفقد تسافر بالقطار ليلا من اقصى شرق المغرب دون نوم ( كل الواحد منهم سير شوف فلان ليجيب اخرهم ب مكينش ما نعرف ...لافهم والو بلاك...) ...لتبقى دائما الحقوق مسدودة و تفاجا بملف انتهت صلاحيته...و تعاود من جديد انطلاقا من تجديد الملف...
9 - rochdi الثلاثاء 04 مارس 2014 - 14:20
كل المداخلات مجمعة حول الخروقات والخروقات..فمادا ننتظر من مجلس اداري غير قانوني ومفقود الشرعية. انها زمرة من ناهبي أموال المنخرطين. مطلبنا ان تحدت هيءات اخرى ليكون للمنخرط الخيار لمغادرة بؤرة الفساد هده. فهل من ادان تسمع في هده البلاد الديمقراطية.
10 - zidane الثلاثاء 04 مارس 2014 - 14:35
est ce qu"on peut m"expliquer ce que MGPAP veut dire par:'enregisté' car en consultant l"internet sur des dossiers déposés il y a plus de 2 ans alors que je suis à jours aussi bien avec MGPAP que CNOPS la suite qui a été donnée est: enregistré. Pour moi cela veut dire allah yssahal.
11 - متضرر الثلاثاء 04 مارس 2014 - 15:17
المرجو من السيد عبد المومني أن يطلع على هذا الملف، فقد وضعته في مندوبية مراكش منذ مارس 2012 أقول 2012 ومازال لم يصفى. لقد اتصلت عدة مرات بالمندوبية، و راسلت قسم الشكايات بالتعاضدية عن طريق البريد المضمون، و عبر الهاتف، و لكن دون جدوى. وفي آخر اتصال بالمندوبية أعلموني بأن ملفي مسجل و لا خوف عليه، الا أنه يوجد بمصلحة المراقبة. فهل يعقل أن ينام ملف عادي جدا بمصلحة المراقبة لمدة سنتين بالتعاضدية و قيمته لا تتعدى 900 درهم. فما رأي السيد رئيس التعاضدية و مديرها و كاتبها العام و المجلس الاداري و النقابات.
12 - محمد امين الثلاثاء 04 مارس 2014 - 16:20
يجب ان نتمرد جميعا على التعاضدية وخدماتها التي تخدم بالاساس منخرطي المدن الكبرى حيث المستشفيات والخدمات الصحية جد متنوعة نحن في العالم القروي لا وسائل نقل ، لا سيارات اسعاف ، لا مستشفيات ، ولادات في الشارع العام او في سيارات الخطافة ... كيف تجبروننا على الانخراط في هذه التعاضديات التي وفي كل مناسبة تعرقل حقوقنا في الحصول على التعويض تعويض عن المرض اما ما ندفعه مقابل التنقل فهو بالاضعاف ومع ذلك نتلقى معاملة غير صحيحة ويجب تصحيحها
13 - سلمى الثلاثاء 04 مارس 2014 - 16:23
تعزيز آليات الحكامة الجيدة والديمقراطية وتنمية الموارد المالية للمؤسسة والحفاظ على توازناتها المالية، والاهتمام بالعنصر البشري وتحفيزه، :

- هناك موظفين تم تمديد فترة عملهم بالتعاضدية لمدة سنتين إضافيتين رغم أنهم وصلوا سن التقاعد ، علما أن التعاضدية تزخر بجيش من الموظفين بمكنهم القيام بنفس المهام .إلا إذا كانت هناك اعتبارات أخرى .......
فهل هذه هي الجكامة وهل بهذا الإجراء نحفز الموارد البشرية للتعاضدية العامة زهل بهذا الإجراء نحافظ على التوازنات المالية للتعاضدية العامة؟؟؟؟؟؟
14 - منخرط غيور الثلاثاء 04 مارس 2014 - 16:51
هل هذا هو التعاضد؟ هل هذه هي الخدمة التي ينتظرها المنخرط؟ :

في كل يوم يمكنك عند زيارتك لمقر التعاضدية العامة باكدال الرباط يمكنك ان ترى بعينك كيف هي معاناة المنخرطين مع تعاضديتهم.ففي هذه اليام تصدمك مشاهد عنيفة جدا ذالك ان المنخرطين خصوصا منهم المرضى وكبار السن والعجزة ياتون لهذا المقر لوضع ملفاتهم المرضية إلا أنهم يصطدمون بقرار من رئاسة التعاضدية يمنعهم من ذلك ويحيلهم على المقر المتواجد بحي بلاس بيتري بالقرب من مقر الإذاعة والتلفزة المغربية.مع ما يتطلبه ذلك من مشاكل التنقل والبحث عن المكان وووووو....
هذا مع العلم أنه من المفروض أن تذهب إليهم تعاضديتهم لا أن يقوموا هم بالبحث عن مكان تواجدها وذلك تحقيقا لبعض من مبادئ الحكامة وسياسة القرب وغيرها من الشعارات الجوفاء التي ترفع في كل المناسبات...
فكيف بالله عليكم يمكن أن يفهم شيخ أو مريض أن هذا يدخل في مصلحته؟
فهل هذا هو التعاضد؟؟؟؟
15 - مظلوم جدا جدا الثلاثاء 04 مارس 2014 - 17:38
ليست هناك اية شفافية البتة بهذه التعاضدية، يقول الاخ رقم7 بان ملفه مرت عليه 4 شهور، اتنمنى لك اخي الكريم الا يطول عمر ملفك اكثر من ذلك فانا لا زلت اعادة دراسة ملفي منذ شهر فبراير 2011 بعدم تعوضي بمبغ يقل عن 2 بالمئة من المصاريف التي تضمنها ملفي وعندما استفسرت عن الامر ووجهت بكون التقني وقع في خطأ وان الملف رمي بالارشيف ولايممكننا اخراجه منه لان المسؤول عن الارشيف بحي الولفة بالدار البيضاء لا يريد اخراج الملف من الحفظ. واش فهمتوا شي حاجة؟
16 - الحسين الثلاثاء 04 مارس 2014 - 17:47
سلام الله عليكم ملف واحد استغرق عشرون يوما سجل وعند اليوم الثلاثون تم
استخلاصه هذا ربما مهم
17 - حكيمي علي الثلاثاء 04 مارس 2014 - 18:03
لديهم ملف مرض و عملية جراحية يخصني منذ اكتوبر 2013 ولا حس ولا خبر. الشكوى لله و ما عندي صحة لسير واجي لانه ما كاين غير سير حتى تجي
18 - محمد باعسو الثلاثاء 04 مارس 2014 - 18:10
عن اي خدمات يتحدث هدا المجلس لقد طلبت la prise en charge مند 20 يناير وتم رفضها مرتين بدعوى اني قد استفدت من قبل وهل ﻻ يحق لنا ان ﻻ نمرض مرتين اني والله حائر ارجو من المسؤلين ان يسووا لي هدا الطلب
19 - yachouri الثلاثاء 04 مارس 2014 - 20:20
أنا مستغرب أشد الاستغراب من هاد الناس واش أعباد الله تيبقاو عليك بتعطال حتى تنسى شنو دفعتي تدفع دواء بمبلغ 1200درهم و في لأخير تتلقى تعويض 120درهم أنا بعدا مافهمت والووووووووووووووا شكرا هسبريس
20 - khalid الثلاثاء 04 مارس 2014 - 22:46
en premier je me demande comment çà ce fait que tout le personnel quitte le lieu du travail quotidiennement a 14 H a la MGPAP de l’éducation de meknes
21 - لمياء الثلاثاء 04 مارس 2014 - 22:48
التعاضدية في خطر.الزبونية والمحسوبية هما اللي كايين فهاد الادارة.والتوظيفات بلا مباراة والفاهم يفهم
22 - chihab الثلاثاء 04 مارس 2014 - 23:30
عن أي آليات الحكامة و الديمقراطي يتكلم هدا المجلس الإداري وخاصة في هدا العصر , عصر الألفية الثالثة والإدارة الإكترونية التي تحول كافة الأعمال والخدمات الإدارية التقليدية من طول الإجراءات واستخدام الأوراق الى اعمال وخدمات الكترونية تنفد بسرعة عالية و مما يطرح اكثر من علامة استفهام انه على الموظف المنخرط في التعاضدية اكثر من 20 سنة تجديد ملفه في كل ولادة عقد الزواج - حياة جماعية - نسخ موجزة للأبناء - عدم العمل بالنسبة للزوجة -عدم الإنخراط في CNSS-بالنسبة للزوجة3. والعكس في السنوات الماضية اي عصر الإدارية التقليدية على الموظف الإدلاء بنسخة موجزة
والحياة الفردية للمولود.
23 - ملاحظ الخميس 03 أبريل 2014 - 11:04
تسافر من اقصى الحدود الجزائرية المغربية ليلا عبر القطار دون نوم و عند طلب ما هو ضروري من ابسط الخدمات من ما تحتاجه يقال لك سير عند افلان ( موظف ) لتنتظر منه جوابا مبرمجا سير حتى انراسلوك سير لا اكنوبس مانعرف .. ادن ما كاينش والو بلاك..و عند المرض جميع المصحات يطلبون تغطية شركات التامين كيف ما كان نوعها الا هده التعاضدية...فلا ادري لمادا هدا المدح...إلى جعل المنخرط في صلب اهتمام الأجهزة المسيرة...ادن اقتطاعات المنخرط لصالح و فائدة من ؟
المجموع: 23 | عرض: 1 - 23

التعليقات مغلقة على هذا المقال