أمن المحمدية يمنع وقفة مضادة لحركة " مالي "

أمن المحمدية يمنع وقفة مضادة لحركة " مالي "
السبت 19 شتنبر 2009 - 23:58

في الصورة أفراد من حركة “مالي ” أثناء محاولتهم الإفطار


واصلت عناصر الشرطة القضائية بمدينة المحمدية أمس الجمعة، الاستماع إلى خمسة أعضاء من “الحركة البديلة من أجل الدفاع عن الحريات الفردية” المعروفة اختصارا باسم “مالي“.، بعد أن تم الإفراج عنهم في الساعات الأولى من صبيحة نفس اليوم على أن تتم إحالة الملف على النيابة العامة بذات المدينة بعد الانتهاء من مرحلة البحث التمهيدي.


وكانت السلطات الأمنية بمدينة المحمدية، قد منعت مساء أول الخميس بعض أعضاء “تيار المستقبل” التابع للشبيبة الاتحادية الذين كانوا يعتزمون تنظيم وقفة احتجاجية بمحطة القطار، بدعوى عدم توفرهم على ترخيص في الموضوع.


وكان الأعضاء المذكورون، يهدفون في وقفتهم هذه، إلى التنديد بـ”سلوك حركة “مالي ” الذين حاول أعضاؤها حاولوا تناول الأكل جماعيا وبشكل علني قبل صلاة المغرب احتجاجا على قانون يمنع الإفطار في شهر رمضان الفضيل.


وصرح على الغنبوري أحد أعضاء ” تيار المستقبل” لوسائل الإعلام بالقول “تم منعنا لكوننا لانتوفر على ترخيص ، لكننا سنعمل على تنظيم وقفة أخرى، بعد اتخاذ جميع الإجراءات الإدارية للتنديد بالسلوك الهجين الذي أقدم عليه أعضاء هذه المجموعة التي تنفد أجندات خارجية من جهة وللتنديد أيضا بالهجمة الشرسة التي تشنها بعض وسائل الإعلام الإسبانية على المغرب من جهة أخرى.


في غضون ذلك قال خالد الناصري وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، في موضوع محاولة الجهر بالإفطار في رمضان التي أقدم عليها مجموعة من الشباب الذين أطقلوا على أنفسهم اسم”الحركة البديلة من أجل الحريات الفردية، أن “الحكومة تتعامل بكثير من الرصانة والمسؤولية مع مثل هذه الأمور، ولم تصدر أي تصريح في هذا الشأن”.


وأضاف الناصري في رده على سؤال حول الحرية والمسؤولية في الصحافة، خلال الندوة الصحفية التي أعقبت اجتماع مجلس الحكومة المنعقد يوم الخميس الماضي، “إن هؤلاء الأشخاص هم جماعة من الشباب المتهور على غرار بعض المتهورين يعتبرون أن من واجبهم البحث لأنفسهم عن مظلة أجنبية”، مشيرا في الوقت نفسه، أن “المغرب عاش مثل هذا التوجه خلال مرحلة ما قبل الاستعمار وهو ما يعرف بنظام الحمايات، وأن ذلك لايعني أن التاريخ يعيد نفسه ولكن يمكن القول أن جهات عديدة في المغرب تحاول الاصطياد في الماء العكر وتختلق نضالات وهمية بحثا عن بطولات وهمية“.

‫تعليقات الزوار

95
  • الحطيأة
    الأحد 20 شتنبر 2009 - 00:06

    الافطار العلني في رمضان, حقوق المثليين الجنسيين, اقتسام الارث بين المراة والرجل ب 50%, كلها اهداف من بين عدة اهداف نسعى اليها نحن العلمانيين لتطبيقها في ارضنا المملكة المغربية نحن نريد نظاما علمانيا مثل تركيا او فرنسا او باقي الدول المتقدمة العظمى في هدا العالم نريد اقنسام الثروات نريد ديمقراطية حقيقية وهي ان الملك يسود ولا يحكم ودالك مثل النظام الاسباني الحالي نريد احزاب علمانية حقيقية واحزاب اسلامية حقيقية تتنافس فيما يريده الشعب. سيتحقق المراد وهدا ما يظهر على مدى 10 سنوات الماضية. حيث بدات تظهر اداعات ومجلات وجرائد تساند الاراء العلمانية كمجلة نيشان واداعة hitradio… الى الامام يا مغرب فهل تختارون نظاما علمانيا حداثيا متفتحا احرار وحريات وتقدم وثراء كالنمودج التركي ام نظاما اسلاميا دينيا ديكتاتوريا متخلفا محاصرا كالنظام الايراني اما النظام الحالي المغربي الدي هو وسطي فالمستفيد الاول منه والاخير هم الحكام اما الطبقة الكادحة فيكفي منحها حفنة من الخبز لتصمت افيقو ايها الشعب فالعلمانية لن تمنعكم من تطبيق الدين الاسلامي بشرط ان يكون فرديا وان لا تتدخل في شؤون الاخرين

  • مولاة الحريرة
    الأحد 20 شتنبر 2009 - 00:50

    أنا مابقيت فاهمة والو. اللي واكل رمضان واقف واللي صايمو واقف.إدن الشعب كلو واقف . وقال ليك علاش ماكنتقدموش للأمام . هههه

  • امازيغية اصيلة
    الأحد 20 شتنبر 2009 - 00:52

    المغرب بلد مسلم و اللي ماعاجبو حال فبلاد الغرب واسعة و عريضة حيث سيلقى حريته الشخصية
    لو تركوا للشعب تقرير مصيرهم ستكون حتما نهايتهم

  • مسالم
    الأحد 20 شتنبر 2009 - 00:48

    ولماذا لا ينضمون مهرجان للزنا مادامت كل الأعمال يمكن إذخالها في خانة الحريات

  • الجرتل مان
    الأحد 20 شتنبر 2009 - 00:54

    يا”تيار المستقبل” من يخرج ضد وكالين الشعب،أم أن وكالين الشعب ليسوا إلا أساتذتكم وأمثلتكم العليا في النهب وفي الحزب،أجيبوني وأجيبوا نور الدين لشهب..

  • boumli
    الأحد 20 شتنبر 2009 - 01:00

    هذا هو بالضبط ما كانت تهدف له مناوشات جماعة مالي ، يعني اثارة الفتنة بين المغاربة ، و بالتالي فغلى اي محب لهذا الوطن العزيز ان يتحلى بالرزانة الضرورية ، وان يكون تجاهل مثل هؤلاء الخفافيش خير تعبير عن الرفض. الدولة تقوم بما يلزم ، و هذا شيء يشرفنا كمغاربة أَن يقوم القضاء بمتابعة هؤلاء بشكل حضاري. فلماذا المسيرات و كثرة القيل و القال ، اتقوا الله ايها الاخوة في جميع انحاء الوطن ، و كفاكم نفخا في كيس مثقوب . اتركوا الامر لله و ما دامت الدولة تقوم بمسؤولياتها فاي رد فعل ايا كان و تصرف غير مسؤول و الله اعلم.

  • علماني قح
    الأحد 20 شتنبر 2009 - 00:44

    أنا علماني فرنسي وأقطن بفرنسا. فمجرد رؤية مسلمة محجبة في شوارع بلدي أشعر بإستفزاز لشعوري العلماني, لهذا فأنا أتفهم ردة فعل المستفزين (بفتح الفاء) و أشد على أديهم للضرب بيد من حديد للقضاء على هذه الشردمة الفتانة وقطع دابرها, كما سنفعل إزاء الشردمة التي تعيش بينا و تحمل جنسيتنا وتتحدانا بحجابها هنا في فرنسا.

  • مسلم
    الأحد 20 شتنبر 2009 - 00:46

    عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : ( من رأى منكم منكرا فليغيره بيده ، فإن لم يستطع فبلسانه ، فإن لم يستطع فبقلبه ، وذلك أضعف الإيمان ) رواه مسلم.
    هاهو المنكر أمامكم فهل من مسلم؟

  • بوشعيب الحداد البصاصلة. برشيد
    الأحد 20 شتنبر 2009 - 00:56

    ينص الفصل 222 من القانون الجنائي المغربي على: ـ كل من عرف باعتناقه الدين الإسلامي، و تجاهر بالإفطار في نهار رمضان، في مكان عمومي، دون عذر شرعي، يعاقب بالحبس من شهر إلى ستة أشهر و غرامة من اثني عشر إلى مائة و عشرين درهما ـ. لكن الغريب في الأ مر أن رغم هزالة العقوبة بالمقارنة مع شناعة الجريمة المرتكبة فالعقوبة الحبسية والتي غالبا ما ينطق بها القضاة تكون في أغلب الأحيان مصحوبة بعبارة “مع وقف التنفيد” .خاصة عندما نعلم أن القانون المغربي جشع جدا في مسألة الغرامات المالية ، لكن حينما يتعلق الأمربمثل هذه الجرائم الأخلاقية و التي يتم من خلالها المس المقصود بالدين الإسلامي. تذوب القاعدة تماما.

  • syshfh
    الأحد 20 شتنبر 2009 - 00:58

    كانوا غادين ياكلو واحد الطرحة ديال الكلاب عطا الله صحاب الحسنات فهذ رمضان كاين لي يشبع فيهم عصا و الااآلسلام عليكم كون غير الامن ما منعش هذه الجماعة ديا اعداء الله من الماكلة خر عاد يسول الناس علاش كيضربوهم بيني و بينكم خصهم يترجموا هذو فاتو الشيطان لهيه الشياطين تصفد في هذا الشهر ما عرفش كيفاش بقا هذو مطليقين ٠اللهم انزل بهم عقابك الهم شتت شملهم اللهم كما سعو لفتنت عبادك افتنهم بنفسهم ياعزيز يا جبار٠

  • ahmed
    الأحد 20 شتنبر 2009 - 01:26

    “المغرب عاش مثل هذا التوجه خلال مرحلة ما قبل الاستعمار وهو ما يعرف بنظام الحمايات،”
    avant la colonisation,pendant et après.les protégés qui ont profité des ressources du pays.mais les comparer aux jeunes du “MALI”d’aujourd’hui est hors proportion.

  • اوشهيوض هلشوت
    الأحد 20 شتنبر 2009 - 01:28

    انها فرصة نادرة لكي تستعيد الشبيبة الإنتهازية بعض الإشعاع لحزب المغضوب عليهم شعبيا
    فهنيئا لهم بالمهمة ((النضالية)) الجديدة/ السمسرة عفوا القوادة

  • ميمون الوجدي
    الأحد 20 شتنبر 2009 - 02:28

    تيار المستقبل الإتحادي يبحث لنفسه عن مجد نضالي ضائع بحشر أنفه في قضايا لا تهمه من قريب ولا من بعيد والأكيد أن مرد ذلك يعود إلى العطالة القاتلة لهؤلاء المناضلين الورقيين الذي لا يساوون شيئا مقابل المكانة المطلقة لأولياء نعمتهم القياديين في الحزب الإشتراكي الذي يتولى أمانته العامة أكبر إقطاعي في تاريخ المغرب الحديث ألا وهو : “واخذ أراضي” الفلاحين في منطقة الغرب.
    هؤلاء الذين تاهت بهم السفينة وسط البحر،لم يعودوا قادرين على التموقع في خندق واحد، فأصبح كل شعار لا يزعج النظام ولا يزعج ولعلو والراضي صالحا للإستهلاك الإعلامي لا غير، أما النضال الحقيقي ف بززززززززززاف عليكم والإشتراكية تتبرأ من الإنتهازيين أمثالكم ممن باع رصيدا نضاليا كتبت حروفه بدماء خيرة أبناء الشعب المغربي مقابل حقائب وزارية حقيرة جعلتكم مسخا/مسخرة أمام القاصي والداني فظللتم على حالكم تائهين بين الشعارات: حداثيون انبطاحيون ليبيراليون اشتراكيون إسلاميون والان إرهابيون…
    الشعب عاق وفاق، ولم يعد احد يؤمن بخرافة إسمها الإتحاد الإشتراكي..
    أما نقاش وكالين رمضان فقد حسمت فيه رأيي و قلت أن الحرية شيئ مقدس، لكن الضرورة تقتضي التركيز على جبهات نضالية اخرى من قبيل العمل على تعبئة جماهير الفقراء والمضطهدين ومواجهة سيل المخططات الرجعية التي تساهم في إنتاج وإعادة إنتاج الدين باعتباره “زفرة المصطهد” و”فيتامين الضعيف” على رأي ماركس وريجيس دوبري.

  • دنيا زمان
    الأحد 20 شتنبر 2009 - 01:44

    منين جاتلينا عود هاد الحركة ديال مالي هاد الحركة مالقات الي يبرد فيهم غدايدوا اوا يمشيو في الشارع عريان ويقول لينا حورية فردية مزيان تباركا الله هادشي الي بقلنا تخرجلينا هاد الحركة تزرع الفتنة في المسلمين عيش نهار تسمع خبار واكلين في رمضان هما قد لخلا وكلين رمضان عاد شوهة قدام الناس لاحيى لا حشمى ابعدا يستحيوا قدام الي خلقهم الله سبحانه وتعالى اوا سبحان الله

  • Wishbone Ash
    الأحد 20 شتنبر 2009 - 02:08

    أييييييه الشبيبة الاتحادية حتاهيا تايهمها الأمن الروحي للمواطنين ؟
    أ و الله ما بقيت فاهم والو

  • الحزينة
    الأحد 20 شتنبر 2009 - 02:14

    بسم الله الرحمان الرحيم هادشي بزاف علاش هاد الناس ماعندهم لا ملة و لادين اللهم اجعل كيدهم في نحورهم ياربي ابعد عن بلادنا الفتنة ….اطالب السلطات بفرض اقصى العقوبات على الزنادقة المرتدين

  • عبدالكريم المزواري
    الأحد 20 شتنبر 2009 - 01:32

    بسم الله الرحمن الرحيم
    هؤلاء مرتزقة ينفذون أجندات خارجية ماسونية معادية للإسلام وبما أنهم جاهروا بردتهم فشرع الله فيهم الرجم حتى الموت
    لكن هل تستطيع دولتنا تنفيذ شرع الله أشك في ذلك.

  • استادة باحثة
    الأحد 20 شتنبر 2009 - 01:36

    بالله عليكم يا حركة مالي، اتريدون ان تكونوا اكثر ديمقراطية من اسيادكم الغربيون. انه لغريب امركم. الا تحترمون مشاعر الاخر. صوموا او لا تصوموا فهدا شانكم ولكن ان تبتزوا شعور العامة فهدا لا يقبله اي قانون على وجه الارض ولا تقوم به اي قوم ينتمي لدول ديموقراطية. فعلى سبيل المثال لا الحصر، دات رمضان كنت في فرنسا وكنت اصوم و كانت لي صديقة (جنسيتها استرالية) لا دين لها ولكن مراعاة لشعوري و تقديرا لي كانت تشاركني صيامي اد كانت تصوم معي و الغريب في الامر كانت تطبخ في بيتها وتاتيني بالطعام (الطعام الحلال بالطبع لانها على دراية بدلك) الى المختبر الدي كنت اعمل فيه في مهمة خارج الوطن، ودلك قبل الغروب و كانت تفطر معي في المختبر و تانسني حتى منتصف الليل اويزيد ونعود معا الى البيت لانها كانت تسكن بالقرب مني و تعارفنا بحكم الجوار ونشات بيننا صداقة و مودة وتعرفت على زوجها الدي بادلني نفسالشعور والدي كان لا يطيق المكوث في فرنسا اثناء فصل الشتاء الدي كان يصادف شهر رمضان في فرنسا (سنة 2000 الى 2003) اد يسافر الى استراليا حيث فصل الصيف. فيخلو لنا الوقت لنمقضيه معافي غالب الاحيان. قال من قال = خدوا العبرة ولو من افواه المجانين. اوا احترموا انفسكم يا حركة مالي، لانه من لا يحترم نفسه لا يحترم الناس.

  • mustapha
    الأحد 20 شتنبر 2009 - 01:34

    Tant que le Maroc accepte la double citoyenneté ou (nationalité) on trouvera toujours des gens qui snobent leurs compatriotes marocains.
    a mon humble avis tt un chacun doit avoir qu’une seule, et on aura l accalmie

  • Mehdi-Kun
    الأحد 20 شتنبر 2009 - 02:16

    أول مرة تاديرها الحكومة مزيانة,, وأول مرة الناصيري يصرح بشيء معقول!! يجب محاكمة هؤلاء ولي بغا يفطر يجلس في دارهم ولا يتلاح لشي دولة أوروبية

  • mouhajir1
    الأحد 20 شتنبر 2009 - 02:10

    Morocco will always stay an islamic Country

  • سعيدو
    الأحد 20 شتنبر 2009 - 02:12

    ارى ان الاعلان اعطى اهتماما لهؤلاء الخساوسة فمثل هؤلاء لايجب الحديث عنهم كثيرا شردمة من الملحدين الماركسيين لا يستخقون المعاملة الا بالحداء

  • فضالي
    الأحد 20 شتنبر 2009 - 02:34

    لاحديت لساكنة مدينة المحمدية هده الايام الى عن هده الحركة مالي الوهمية التي يبحت اعضائها عن الشهرة ولكن هده الساكنة ترفض متل هده السلوكات
    المشينة وما على المنابر الاعلامية الى النزول الى شوارع مدينة المحمدية ويرون كيف يمقتون المواطننين اعضاء الطائفة الجديدة التي تكن العداء للاسلام انهم ليسو ابناء مدينة المحمدية ولو كانو اصلا ابناء مدينة المحمدية .
    فما على الجمعيات والاحزاب المحلية الى الوقوف مع الساكنة في هده المصيبة وليس التضامن مع حركة مالي الوهمية المفرنسة التي يقودها بن شمسي واتباعه من طائفة قوم لوط.

  • سعيدو
    الأحد 20 شتنبر 2009 - 01:24

    ارى ان الحكومة يجب ان تتحرك وتضرب بيد من حديد مثل هؤلاء دولة مسلمة مثل المغرب يجب ان لا نرى فيها مثل هاته المجموعات ك عبدة الشيطان و هاد )مالي(

  • منير شفشاون
    الأحد 20 شتنبر 2009 - 02:38

    متى أعضاء كان أعضاء الإتحاد الإشتراكي يدافعون عن الإسلام وشريعة الإسلام ،الأمور مكشوفة ، أما من يرى أنه سيستخدم الإسلام من أجل الرجوع إلى الساحة فسعيه فاشل والإسلام ماشي ديال اللعب نهار علماني وغدا مسلم (أفتؤمنون ببعض الكتاب وتكفرون ببعض فما جزاء من يفعل ذلك منكم إلا خزي في الحياة الدنيا ويوم القيامة تردون إلى أشد العذاب وما الله بغافل عما تعملون) صدق الله العظيم

  • مغربي حتى الموت
    الأحد 20 شتنبر 2009 - 02:30

    ادا ابتليتم فاستتروا .كلوه او افعلوا به ما تريدون لكن استتروا بينكم وبين ربكم الدي خلقكم.اما النزول الى الشارع فيبدو ان هناك من يساندك و يحرضك.لكن قبل كل شيء نريد من الاخوة الكرام ان يفصحوا لنا عن اصل هؤلاء الفتانون عائلاتهم وعشيرتهم اين تلقوا تعليمهم لنعرف التربية التي حصلوا عليها فمتل هؤلاء على الددولة ان تحدرهم ولا تشغلهم في المؤسسات الوطنية حتى لا يبيعوننا دون علمنا ..

  • صوت الحق
    الأحد 20 شتنبر 2009 - 02:32

    ان الفتاة التي يجدها أبوها في أحضان صاحبها تمارس الجنس و يفرح لها و يقبلها ماذا تنتظر منها هل تحترم دينها و قيامها إنها قلذورات المجتمع التي تظهر من حين لآخر و ملحدون متفسخون تضايقهم مناظر الأمة تصوم و تمارس شعائرها الدينية و تبقى هي كالشيطان التائه تغلق في وجهه الحانات و مراقص الليلية التي يفجرون فيها عقدهم و مكبوتاتهم هم و آباؤهم الذين يتبادلون زوجاتهم مع أصدقائهم

  • nour
    الأحد 20 شتنبر 2009 - 00:12

    اسي الحيط ولا منعرف الا بغية بحال العلمانية سير عندهم ولا ملقيتي ماتكول مشيت عند الحكام سير تشوف لي افهمك الامي راه الاسلام والله الحمد ورا لين لي فيها الخير ولي فيها الشر المخنث

  • مسلم
    الأحد 20 شتنبر 2009 - 00:10

    اصاحبي باز كون خرجوا الاسلاميين داروا مظاهرة ضد هاد وكالين رمضان كون كلتوا ارهابيين ظلاميين , وزيد وزيد ومنين داروها الاتحاديين كلتوا انتهازيين ووصوليين ياك كلشي مسلمين والحمد لله ,كيف ما دار معاكوم الواحد حصلة , الحاصول فيكم الفهامة بزاف
    المهم هو ان يتم ردع هؤلاء العملاء وعدم تكرار هذا السلوك ولتكن الجهة التي تمنعهم من تكون, فالاسلام خط احمر لايجب حتى التفكير في الاقتراب منه, والفتنة نائمة لعن الله من ايقظها

  • مغربي
    الأحد 20 شتنبر 2009 - 02:42

    من افطريومامن رمضان لم يجزه صيام الدهر و ان صامه (رواه ابو داود. اما لقانون222 فاواضعه الاول هوالمقيم الفرنسي (ليوطي)مراعة لشعور المسلمين في الشهر الفاضل و يخص به الوكالة من غير المسلمين.فهل تكون جمعية مالي اكتر فرنسية و كفرا من ليوطي.

  • يحيا الحق
    الأحد 20 شتنبر 2009 - 02:40

    على السلطات المعنية بالخد بأقصى العقبات الزجرية في حق هذه الجماعة الفاسقة, التي تدنس الشريعة الإسلامية و تمس بالأعراف و التقاليد المغربية, وعدم الاستجابة للضغطات الخارجية من طرف الجمعية الهولندية المساند لهذه الجماعة.والتي لطالما حاولت في أكثر من مناسبة تدنيس و المس بأحكام الشريعة الإسلامية.

  • Mohamed nap
    الأحد 20 شتنبر 2009 - 01:18

    السلام عليكم,
    على السلطات المعنية بالخد بأقصى العقبات الزجرية في حق هذه الجماعة الفاسقة, التي تدنس الشريعة الإسلامية و تمس بالأعراف و التقاليد المغربية, وعدم الاستجابة للضغطات الخارجية من طرف الجمعية الهولندية المساند لهذه الجماعة.والتي لطالما حاولت في أكثر من مناسبة تدنيس و المس بأحكام الشريعة الإسلامية.
    أما لمن يقول هذه حرية شخصية, فنقول له: أنت في دول إسلامية يحكمها دستور و قوانين.وكل من يتجاوز هذه القوانين,فهو مذنب و يستحق العقاب,فما باك أن يمس بالشريعة و أحكم الدين الإسلامي.

  • hamid
    الأحد 20 شتنبر 2009 - 01:38

    موعدنا يا… أخجل أن أناديك زينب,قلت موعدنا عند الحسيب يوم القيامة,و نحن على ما اقترفتيه من الشاهدين.

  • hafid
    الأحد 20 شتنبر 2009 - 01:30

    كلشي داير راسو وعي و متقف، باغي العلمانية قاليك ،الله اهديكم وخلا

  • صلاح الدين
    الأحد 20 شتنبر 2009 - 00:40

    اشاطر الاخ الدي طرح مشكل الجنسية المزدوجة بحيث ارى ان كل ما لم يقدر عليه الاستعمار تحقيقه بالنار سيصل اليه بالفتنة بين ابناء الوطنين من اصل مغربي ادن كل المصائب ستاءتينا من هدا البند العقبة الدي سيقسم ضهر ابناء الوطن الواحد الا يستحق هدا الموضوع الدفاع عنه يجب علينا ان نحارب انصار الاستعمار بنفس سلاحهم ادن اعتصموا جميعا من اجل تصحيح هدا البند هل من مشارك

  • said
    الأحد 20 شتنبر 2009 - 00:42

    بسم الله الرحمان الرحيم
    أنظر يا إخوتي المسلمين كيف يردون أن يطبقو حريات الفردية ويردون كذالك أن يعملو مظهرات من أجل ذالك تابع معي يا من أكرمك الله بنور الإسلام
    1 .بلجكا قالت أن العام الجاري سيتم قنون نزع الحجاب في المدارس
    2 .هلندا قال فيلدرز يجب فرض غرامة تقدر 1000أرو من يرتدي الحجاب
    3 .فرنسا منعت بنت ترتدي الحجاب في المدرسة
    وأين هذه الجمعية التي تقول انها تبحث عن حريات الفردية لماذا لا تعمل مظهرات من أجل هؤلاء المسلمين أن كل واحد له حرية شخسية
    أم هم يدافعون فقط عن الشذوذ الجنسي الذي إجتاح المغرب وأكل رمضان ……….
    ولكن نقول لهم لا تتعبو أنفسكم أبشركم يا إخوتي المسلمين ما هم يعادون الإسلام والناس تدخل إلى الإسلام أفواج في أربا وأمركا وبرطنيا نقول الحمد لله على نعمت الإسلام
    وعيد مبارك لكل مسلم

  • jawad
    الأحد 20 شتنبر 2009 - 00:00

    نعم يا أخي سعيد معك حق الله ينصر الإسلام بعز عزيز أو بذل ذليل .
    في الحقيقة أنا كنت شاذ جنسيا وكانو يقلون لنا أنكم طبعيين وليس لك بديل ولكن في الأوين الأواخر لاحظت أن كل ذالك يخططون له اليهود والعلمنيين والحمد لله إني دائما أذهب إلى الطبيب ليعالجني وأطلب منكم الدعاء أن يشفيني من هذا المرض.لست فقط أنا بل هناك كثير .فمنذ ثلاثة أيام جمعنا احد الدعاة في مدريد وجاء كذالك المثليين من فرنسا المهم فهمون أن كل هذه التخططات تأتي من اليهود والعلمنين.حتى رئيس الجمعية كيف كيف هو عدو الإسلام يعمل لجل توسيخ الإسلام
    والحمد لله كلنا قلنا سنتوب إلى الله .لا تنسون بدعائكم

  • مغربي مسلم
    الأحد 20 شتنبر 2009 - 00:32

    أود أن أقول أن مثل هذا الأمر كان متوقع حدوثه وأنا شخصيا لم يفاجئني لأني كيف فكرت إحدا الوزيرات في الحكومة الحالية في إيجاد دريعة أو بمعنا أصح تغرة دينة لكي يوحد أدان الفجر في أدان واحد(لاباس ملي ما بغاتش تحيد ف خطرة)هذا ليس لشيء بل لنحافض على راحة السياح والله هذا مثير لضحك زائد على هذا الوقفات الإحتجاجية لوقف عقوبة الإعدام في المغرب لأنها انتهاك لحقوق الإنسان علا أساس أن هذا ليس حكم من الله أو أنهم أعلم من الخالق في حقوق خلقه في أيام أقاويل عن حق المرأة في إمامة المصلين.لذا فهذا أصبح متوقعا في أي لحظة من أناس نصبوا أنفسهم حمات حقوق الإنسان و هم ليسوا سوى دما تحركهم أيد خفية صهيونة معادية للإسلام والسلام.وفي نفس سياق أريد أن أقولة للذين يضنون أن الحرية والإزدهار هو موجود في العلمانية أو ما شابه ذالك فهم لا يرون هذا النضام سوا من الخارج فهو كشجرة لفت بلأنوار من الخارج في حين أناداخلها ملوث و مليء بالعفن أما أن يقال أن الحكم الإسلامي هو نظام دكتاتوري فأكيد أنه لايعلم من الإسلام سوى إسمه.فل يقرء عن عمر بن عبد العزيز وعن حضارته وأنا أكيد أنه لن يجد مثيلا لها على مر العصور.وفي ختام القول أقول أنا كل ما يقع ليس سوى زوبعة في فنجان. 

  • احمد من ايطاليا
    الأحد 20 شتنبر 2009 - 00:34

    المغاربة المقيمين هنا في ايطاليايصومون و يقومون الليل ويجتهدون لشراء المساجد من رواتبنا التي لا تكفينا اكترناعاطل عن العمل بسب الازمة العالمية.كذالك ظروف العمل الشاق الدي نمارسه والتوقيت الغير المناسب وحدت و لاحرج فنحن نصوم ونقوم الليل و…هده اركان الاسلام و فرائض غير قابلة للمساومة.انا اتعجب لهؤلاء الناس الذين يريدون الافطار علانية ألم يكتفو بالأفطار في بيوتهم.اللهم ان هذا لمنكر.

  • حسن
    الأحد 20 شتنبر 2009 - 00:30

    تعليقا على حادث المحمدية، أقولببساطة أن الدولة من خلال أجهزتها الأمنيةأخطأت في حق الجماعة النكرة ، وفي تقديري كان الأجدر أن تترك هذه الشرذمة لتتلقى دروسا في الحرية على يد المارة من سكان المحمدية، لتفهم جيدا المغرب والمغاربة . ولتستوعب درس الحري كما يجب ما دامت دروس جون جاك روسو لم تفهم كما يجب,
    أعود = قال الامام علي رضي الله عنه:” فاعل الخير خير منه وفاعل الشر شر منه .”
    وقال: “اذا تم العقل نقص الكلام ” حسن

  • مواطن مغربي
    الأحد 20 شتنبر 2009 - 00:02

    عندما يتم الهجوم على الاقليات المسلمة في اوروبا… او الاقلية من النساء التي تلبس النقاب… يثور كثير من معلقي هيسبريس… يبدؤون في البكاء… و الحديث عن العنصرية… وعن حقوق الاقليات… و عن حقوق الانسان… وعن حرية المعتقد… الخ… اما عندما يتعلق الامر بالاقليات في المغرب… فانهم يظهرون على حقيقتهم… و هي انهم لا يؤمنون لا بحقوق اقليات… ولا بحقوق انسان… اذا ساندوا اضطهاد الاقلية في بلادهم… فيجب ايضا ان يساندوا اضطهاد الاقليات في اوروبا باسم الاغلبية… وهو امر مقرف… عيش ما تحضيش… و اللي بغا يفطر يفطر… شكون سوق ليه… ماذا يفيدني… ان ارغم غيري على الصوم… فصومه لن ينفعه… و لن ينفعني… فقليلا من العقل… لان مساندة العبث… تحز في نفسي و تقلقني… و الكيل بمكيالين يؤلمني…

  • التسولي
    الأحد 20 شتنبر 2009 - 00:36

    الا يعرف هؤلاء اعداء الوطن ان بفعلتهم هده ان الله لن يتركهم بدون عقاب -والمغاربة عارفين للي كيكل رمضان ما تيدوزش عليه العام بخير-اما رجال الامن فقد وفروا لهؤلاء الزنادقة الحماية ولو تركوهم لانتقم منهم الصالحون من ابناء المدينة .ولكن للاسف .اما عن الدين تدخلوا مشكورين لعمل وقفة مضادة .فاقول لهم عليكم فتح باب للتبرع وايجاد محاميين غيورين علي البلد والدين لمتابعة الفساق قضائيا بتهمة المس بالمقدسات والفتنةبين المغاربة في ظرف يتكالب فيه الاعداء على بلدنا و ملكنا الحبيبين

  • سمير
    الأحد 20 شتنبر 2009 - 00:38

    هادوك لبراهش معندهم ملة خدامين ضد بلادهم بلا ميشعرو

  • ))))))))))-نجم الريف-(((((((((
    الأحد 20 شتنبر 2009 - 02:36

    كل ما يحدث -يقف وراءه المنصرين الذين يعملون في المغرب وبقوة ويحاولون تنصير ابناءنا وزعزعة دينهم -ان المغرب الحبيب يعتبر فضاء خب للمنصرين نظرا لمحاربة الدولة الاسلام الحقيقي وتعتبره متطرف-يجب الضرب بيد من حديد على هؤلاء الشرذمة من المنرين الذين يتلقون الدعم من الكنائس العالمية—يجب التدي لهم بكل ما نملك لمحاولتهم استفزاز المغاربة في دينهم——ان الدين عند الله الاسلام—-احب من احب او كره من كره—والسلام

  • aziz
    الأحد 20 شتنبر 2009 - 00:22

    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ولد الاسلام غريبا وسيذهب غريبا وقال كذالك سياتي زمن تدل فيه امتي اذن لاتستغربوا من عبدة الشيطان اوصيكم بالدفاع عن المغرب من خطط جورج بوش ومساعديه. المغرب قلب الاسلام وسيظل كذالك الى يوم القيامة باذن الله برعايه ملكنا المحبوب محمد السادس

  • اقتربت الساعة
    الأحد 20 شتنبر 2009 - 00:08

    بسم الله الرحمان الرحيم و الصلات و السلام على اشرف المخلوقين؛
    أتحدى أي شخص يزعم أن الاسلام لا ينصف الانسان،وما وصلنا إليه اليوم من طعن في لاسلام إلا بسبب جهل البعض و عدم فهمهم لهذا الدين العظيم،فلو لم يأت لإسلام بإنصافك ايتها المرأة لكنت تحت التراب.
    قال رسول الله – صلى الله عليه وسلم – : «سَيَأْتِي عَلَى النَّاسِ سَنَوَاتٌ خَدَّاعَاتٌ يُصَدَّقُ فِيهَا الْكَاذِبُ وَيُكَذَّبُ فِيهَا الصَّادِقُ، وَيُؤْتَمَنُ فِيهَا الْخَائِنُ وَيُخَوَّنُ فِيهَا الأَمِينُ، وَيَنْطِقُ فِيهَا الرُّوَيْبِضَةُ، قِيلَ: وَمَا الرُّوَيْبِضَةُ؟ قَالَ: الرَّجُلُ التَّافِهُ يتكلمُ فِي أَمْرِ الْعَامَّةِ»
    اللهم ارنا الحق حقا وارزقنا اتباعه

  • هيهات هيهات لما توعدون
    الأحد 20 شتنبر 2009 - 00:18

    السلام عليكم
    سبحان الله من منعكم أيها الشردمة الضالة من أن تفطروا في بيوتكم إن كانت لكم بيوت وأظنكم تقطنون في مراحيض التاريخ تتشدقون بالحرية وأنتم لاتعرفون معناها معظمكم جهلة حتى بالمرجعية التي تتبنونها أفطرو أو لاتفطرو شأنكم ذالك فلماذا تفرضون علينا رؤية وجوهكم المظلمةالكالحة والتي تجلب البؤس والحزن والله إنا لنشفق عليكم من عذاب رب العزة إن لم تتوبوا وتذكرو جيدا أنه من أفطر في رمضان عمدتا لابد وأن يصيبه عذاب الله في الدنيا قبل الآخرة كفاكم من هذه الموضة القديمة والتي أصبحت في مزبلة التاريخ ما أنتم إلا قطع شطرنج يتلاعب بها

  • مواطن مغربي
    الأحد 20 شتنبر 2009 - 00:14

    ان المؤامرة الحقيقية هي الهاء الناس عن الاهم… المؤامرة الحقيقية هي دفع الناس الى قتل الناس بعضهم لبعض من اجل المعتقد… المؤامرة الحقيقية هي دفع الناس للتفكير مثل زعيم حزب الحرية الهولاندي العنصري… اي كل من يختلف عني يجب سحله… المؤامرة الحقيقية هي ان يتخلى المغاربة عن تسامحهم مع الاقلية المجهرية التي لا تصوم رمضان و لا تدعو احدا بالقوة لكي يفعل مثلها… المؤامرة الحقيقية هي اقناع الرعاع و الدهماء ان المختلفين عنهم لاحق لهم في ارضهم و كانها ملك لاجداد البعض محفظة في الشهر العقاري… المؤامرة الحقيقية هي جعل الحرية مشاعا للبعض دون البعض… المؤامرة الحقيقية هي سعي بعض المتعصبين لجعل بلادي سجنا كبيرا… المؤامرة الحقيقية هي الباس المغاربة صورة المتوحشين الذين يصفقون للدم… المؤامرة الحقيقية هي جعل منبت الاحرار بلادا للراي الواحد و السلوك الواحد و الزي الواحد…المؤامرة الحقيقية هي جعل بلادي ثكنة عسكرية… المؤامرة الحقيقية هي قتل الاختلاف… فهل يستحق الامر كل هذه القيامة… المغاربة لهم الحق في ان يكونوا مختلفين… فالدين لله… و ليس للمزايدة او المتاجرة… و الوطن للجميع… و ليس للمؤامرة او للمقامرة…

  • amghribi
    الأحد 20 شتنبر 2009 - 00:16

    مالي تدافع عن الحقوق ال فردية يعني عن حقك انت كإنسان و مواطن.فإدا كنت تعارضها فانت غافل ليس فقط بل جاهل.بدون حقوق فردية نحن نعاج تساق.الدين و رمضان هو بين الخالق و المخلوق.ان أفطر في الخفا او في العلن فهو يتعلق بالنضام العام فقط.أما الضام العام فاي مواطن صالح سيحافض عليه حسب القانون.

  • فاعل خير
    الأحد 20 شتنبر 2009 - 00:24

    اين السيد وزير الداخلية من تدخلاته في يخص الدين والمذهب المالكية بحيث دعا إلى إغلاق جميع دور القرآن حسب قوله تتنافى والسياسة المتبعة في البلاد من جهة و المذهب المالكي من جهة ثانية، وكأن الإمام مالك هو الذي بلغ الرسالة, فاينه من حراسة هدا الين و أناس نصبوا انفسهم أصحاب حق في انهاك حرمات الله علانية والمس بمشاعر المسلمين وخاصة في الشهر العظيم و هو رمضان.
    الا يهمك سيدي الوزير حرمات الله تنتهك علانية و جهرا؟ واي سماحة استاذ الإجتماعيات الذي لايعرف في الذين إلا الشطيح والرديح، وهو الذي سيرتب الحقل الديني في المغرب…والله ستحاسبون على كل هذه الأفعال

  • محمد
    الأحد 20 شتنبر 2009 - 02:00

    يحسبون أن الحرية هكدا.
    الحرية الفرنسية و غيرها من الحريات المزعومة. فالحرية هي منع الحجاب؟ فهدا لا حرية.
    المغرب بلاد مسلم فيجب أن يكون النظام مسلم.
    ولس معجبوش الحال يخبط راسه على الحيط

  • ahmed1
    الأحد 20 شتنبر 2009 - 01:52

    هم أربعة كلاب أو خمسة ومنهم مغاربة يدعون أنهم مسلمون ولكن أسماأهم فقط مسلمين لا تتعبو أنفسكم.لأن الإسلام ضهر في 10 سنوات الآخير ة أكثر مما كان عليه قبل وأكثر الشباب كما قال الأخ سعيد وأرجو أن يشفي أخونا جواد إللأم.إنهم حقداء على الإسلام .

  • yassir
    الأحد 20 شتنبر 2009 - 01:54

    أولا أود القول لهؤلاء الشباب أن ما أقدموا عليه يعد مخالفا للشريعة الإسلامية حيث أن الإفطار عمدا يعد جريمة لأن لله عز و جل يقول في كتابه الكريم : “فمن كين منكم مريضا أو على سفر فعدة من أيام أخر، يريد لله بكم اليسر و لا يريد بكم العسر” و في آية أخرى: ” و لم يجد فصيام شهرين متتابعين” و قال كذلك: “يا أيها الذين آمنوا كتب عليكم الصيام كما كتب على الذين من قبلكم لعلكم تتقون” “شهر رمضان الذي أنزل فيه القرآن هدى للناس و بينيات من الهدى و الفرقان” هل تريدون المزيد، طيب خذ، ها هو الحبيب المصطفى صلى لله عليه وسلم يقول في حديث صحيح: ” إذا كان أول يوم من رمضان، صفدت الشياطين و مردة الجن و غلقت أبواب النار فلم يفتح منها باب و فتحت أبواب الجنة فلم يغلق منها باب و ينادي مناد: يا بيغي الخير أقبل و يا باغي الشر أقصر و لله عتقاء من النار و ذلك كل ليلة” و هذا الحبيب المصطفى عليه أفضل الصلاة و أزكى السلام يصعد المنبر و يؤمن و يقول: آمين آمين آمين، يا رسول لله علام تؤمن يا رسول لله؟ قال: جاءني جبريل عليه السلام و قال : “من أدرك رمضان ف لم يغفر له فدخل النار فأبعده لله قل آمين، قلت آمين.”

  • mohamed
    الأحد 20 شتنبر 2009 - 01:56

    > نعم للعلمانية الحداثية
    الحطيأة
    الافطار العلني في رمضان, حقوق المثليين الجنسيين, اقتسام الارث بين المراة والرجل ب 50%, كلها اهداف من بين عدة اهداف نسعى اليها نحن العلمانيين لتطبيقها في ارضنا المملكة المغربية نحن نريد نظاما علمانيا مثل تركيا او فرنسا او باقي الدول المتقدمة العظمى في هدا العالم نريد اقنسام الثروات نريد ديمقراطية حقيقية وهي ان الملك يسود ولا يحكم ودالك مثل النظام الاسباني الحالي نريد احزاب علمانية حقيقية واحزاب اسلامية حقيقية تتنافس فيما يريده الشعب. سيتحقق المراد وهدا ما يظهر على مدى 10 سنوات الماضية. حيث بدات تظهر اداعات ومجلات وجرائد تساند الاراء العلمانية كمجلة نيشان واداعة hitradio… الى الامام يا مغرب فهل تختارون نظاما علمانيا حداثيا متفتحا احرار وحريات وتقدم وثراء كالنمودج التركي ام نظاما اسلاميا دينيا ديكتاتوريا متخلفا محاصرا كالنظام الايراني اما النظام الحالي المغربي الدي هو وسطي فالمستفيد الاول منه والاخير هم الحكام اما الطبقة الكادحة فيكفي منحها حفنة من الخبز لتصمت افيقو ايها الشعب فالعلمانية لن تمنعكم من تطبيق الدين الاسلامي بشرط ان يكون فرديا وان لا تتدخل في شؤون الاخرين

  • الشبيبة الاتحادية
    الأحد 20 شتنبر 2009 - 02:02

    ” تيار المستقبل” لا علاقة له بالشبيبة الاتحادية ان ما يسمى ب” تيار المستقبل” ليسوا الا انتهازيون و “براهش” يتاجرون باسم المنظمة المجيدة.
    عاش التيار الوحيد و الأوحد داخل الشبيبة الاتحادية،تيار المهدي و عمر و كرينة…

  • الشبيبة الاتحادية
    الأحد 20 شتنبر 2009 - 02:04

    ” تيار المستقبل” لا علاقة له بالشبيبة الاتحادية ان ما يسمى ب” تيار المستقبل” ليسوا الا انتهازيون و “براهش” يتاجرون باسم المنظمة المجيدة.
    عاش التيار الوحيد و الأوحد داخل الشبيبة الاتحادية،تيار المهدي و عمر و كرينة…

  • الشبيبة الاتحادية
    الأحد 20 شتنبر 2009 - 01:58

    ” تيار المستقبل” لا علاقة له بالشبيبة الاتحادية ان ما يسمى ب” تيار المستقبل” ليسوا الا انتهازيون و “براهش” يتاجرون باسم المنظمة المجيدة.
    عاش التيار الوحيد و الأوحد داخل الشبيبة الاتحادية،تيار المهدي و عمر و كرينة…

  • الشبيبة الاتحادية
    الأحد 20 شتنبر 2009 - 02:18

    ” تيار المستقبل” لا علاقة له بالشبيبة الاتحادية ان ما يسمى ب” تيار المستقبل” ليسوا الا انتهازيون و “براهش” يتاجرون باسم المنظمة المجيدة.
    عاش التيار الوحيد و الأوحد داخل الشبيبة الاتحادية،تيار المهدي و عمر و كرينة…

  • اسامة
    الأحد 20 شتنبر 2009 - 02:20

    ربما يكون سلوك هؤلاء الشباب سلوكا شادا و متهورا او ربما يكون اشارة على بداية صراع بين المغرب المسلم و بين المغرب العلماني . وشخصيا ارفض ما قاله من اعتبروا ان منع الافطار العلني في رمضان مس بحقوق الانسان.لانني لا اومن بالمرجعية التي يدافعون من خلالها عن هاته الحقوق ( المواثيق الدولية للامم المتحدة ) و التي لا ارى فيها سوى قناع زائف يحمي التجاوزات الامريكية و الاسرائيلية , لدا فانني ارفض قطعا هدا السلوك المشين – الافطار العلني – المعارض للمقدسات الدينية .و الحمد لله المغرب دولة اسلامية احب من احب و كره من كره, و من اراد ان يفطر فليفطر في بيته والسلام.

  • moslim
    الأحد 20 شتنبر 2009 - 00:26

    لا أريد أن أدخل معكم في هذا اللغط الذي لا فائدة منه… ولكن أريد ممن يتشدقون بدفاعهم عن الدين الاسلامي أن يفسروا لي قوله عز وجل.. وعلى الذين يطيقونه فدية طعام مساكين.. فانظروا بالله عليكم الى التعبير الرباني الذي يقول وعلى الذين يطيقونه.. أي يستطيعون الصيام . اي انهم ليسوا بمرضى ولا مسافرين . ولهم كامل القدرة على الصيام . ولم يرغبوا في ذلك فعليهم اخراج فدية للمساكين. ولكن لا اعرف من اين اتى اسلافنا وفقهائنا باحكام ما انزل الله بها من سلطان فحولو قوله يطيقونه الى لا يطيقونه …؟ فالاصل في الدين الاسلامي ان من اراد الصيام فله الاجر ومن لم يرد ذلك فله كامل الحرية وما عليه الا اخراج فدية طعام مساكين.. هذا هو الاسلام ..

  • خالد
    الأحد 20 شتنبر 2009 - 02:06

    السلام عليكم
    أنا لله و إنا إليه راجعون , فعلا مصيبة يريدون خلق الفتنة في هذا البلد عملاء الشياطين و عبدة الطاغوت قاتلهم الله .يجب على الحكومة اتخاد إجراءات رادعة في حقهم وعليها أن لا تخاف من المظلة الوهمية التي يستعملونها والتي تسمى حقوق الإنسان.إن أرادو ان يفطروا فليفطلر كل واحد في بيته دون أن يراه أحد و العيد بالله.اللهم نجنا من أمثالهم اللهم انتقم منهماللهم اعد الإسلام مجده وهيبته.

  • متأسف
    الأحد 20 شتنبر 2009 - 02:22

    لقد اصبح الإتحاد الإشتراكي اسلامويا اكثر من الطالبان.لقد خذلتمونا بشعاراتكم التقدمية و التحررية في السبعينات و ورطكم الحسن الثاني و ظهرتم على حقيقتكم.
    الآن قد أثق بالطالبان و لن أثق بكم ايها المنافقون.

  • مسلم غيور
    الأحد 20 شتنبر 2009 - 00:28

    بسم الله الرحمان الرحيم و الصلات و السلام على اشرف المخلوقين؛لااعرف مادااقول والله عار وحشومة هد شي لكديرو استحيوا من الله العزيز الكريم .شوهتوا باالبلاد كل مرة نسمعو حدت مريع ,هاالشيعة فعلو هاالعلمانية قمو,ثم سمعنا الامازغية بغاو اسوا حزب عرقي ….اوزيد اوزيد لاحولة ولا قوة الا بالله . نحن في بلاد اسلامية عربية . هدوا لتيكلو رمضان خصهم الرجيم قدام الناس قلك السلطات فعلت لهم كدا وكدا ثم ا طلقوا سراحهم بعد ساعات هدا حكم هدا كتفلو على الشعب اولاد الحرام .اللهم ان هذا لمنكر

  • مسفوي
    الأحد 20 شتنبر 2009 - 02:24

    يجب ان نتوجه بتاسيس جمعية على غرار و(كالين رمضان) لا كن علينا ان ناسس حركة و(كالين رزقنا) الكل في هدا البلد ياكل المشكلة ان حركة مالي اكلت رمضان في النهار و قالوها ووكالين رزقنا كيخرجوا علينا بشعارات محاكمة وكالة رمضان بلادنا اصبحت مرتعا لاقبح الاقوام و انجس البشر دولة تقوم على تقزيم الحق و اطالة الباطل فلن يكون مالنا الا الزوال

  • Mohamed nap
    الأحد 20 شتنبر 2009 - 02:26

    السلام عليكم
    نقص الوعي ولا مبالاة ولا مسؤولية, هم الأسباب الرئيسية في ظهور مثل هذه الفئات ,وانتهازها لسذاجتنا وانعدام وعينا بما تهدفون له هته الجهات الخارجية من مكر و خداع و حيل لنيل من الشرعة الإسلامية,و كما العادة فهي تأخذ فئران تجارب و بعض الخبراء في هدا المكر لتنفيذ مخططاتهم,وليأخذ طابعا قانونيا يكونون على شكل جمعيات أو تعاونيا كغطاء سياسي لتنفيذ مخططاتهم في النيل من الإسلام و أحكامه, لداك يجب التصدي لمثل هته التيارات ,والوعي كل الوعي بمخططاتهم,وعدم أخد الأمور بلا مبالاة أو نقول هدا في سبيل التقدم والازدهار والانفتاح,فهده الأسباب يأخذونها كغطاء و حيل لبلوغ مخططاتهم ونيلهم من الشريعة الإسلامية,لدلك فلنكن يدا واحد.

  • حمزة
    الأحد 20 شتنبر 2009 - 02:54

    لا لا صافي مابقا مايتكال ، ايلا بغيتو الحريات حتا انا نوض او ندخل صاحبتي للدار او نسكر او نخرج للزنقة معاها هاكا فهاد الحالة ؟؟ ارجوع الله ونعلو الشيطان كالاك الحريات راه بغاو هادوا اينوضوا لينا الفتنة فهاذ البلاد السعيدة

  • شاهد على العصر
    الأحد 20 شتنبر 2009 - 02:50

    والله إن الزرواطة نقصت في البلد أصبح كل شخص يلغي بلغاه. أصبحت الأمور سايبة حتى في امور ديننا. لكنني أنا لا إستغرب حصول مثل هذه الأمور وأسوأ منها سوف تحصل لسبب بسيط وهو البعد عن ديننا وتفشي الإنحلال في كل مناحي الحياة اليومية في المجتمع المغربي. كل ما كان يقع خلف الكواليس استفحل وعضم وطفح على العلن. اللهم احفظنا من كل بلاء.

  • طارق
    الأحد 20 شتنبر 2009 - 02:58

    اقول لهؤلاء المرتدين (لو حصل هدا في زمان ابي بكررضي الله عنه لقاتلهم)
    تخيل انك تقضي 12 ساعة واقفا.
    تخيل انك تقضي 12 ساعة واقفافي يوم حار جدا.
    تخيل انك تقضي 12 ساعة واقفاغرفة حرارتها 60 درجة.
    تخيل انك تقضي 12 ساعة واقفافي نار كنار الدنيا.
    وتخيل انك تقضي 12 ساعة واقفافي نار جهنم التي لا تبقي و لا تدر
    ان لله عزيز دو انتقام

  • adnane
    الأحد 20 شتنبر 2009 - 02:56

    اراهن يا سيدي الفاضل انك تعيش في دولة غربية حيث تعودت على نظام عام يختلف جملة و تفصيلا على نظامنا وليس لك الحق في وصفنا بكونا لسنا عقلانين وسواء كانت القاعدة الاجتماعية دينية ام لا فيجب احترامها لانها تفرض نفسها هكذا. وهي على اية حال نابعة من المجتمع ولكل مجتمع الحق في حماية قوعده .نعم لحقوق الانسان لكن بتحفظ.اما عن الارهاب اولى بك يا عزيزي ان تناضل من اجل الدفع بالدول الامبريالية كي تعترف بارهابها و مجازرها في حق الشعوب المستعمرة وما فعلته محاكم التفتيش قبل ذلك …..الخ عوض العزف على على اوتارمعتقداتنا واعصابنا المتوترة.

  • حنيف عزيز
    الأحد 20 شتنبر 2009 - 03:00

    غريب امر جمعية مالي ومن يدور في فلكها هؤلاء الدين يخلقون لإنفسهم قضايا وهميةيريدون من خلالها إلهاءنا نحن المغاربة عن مشاكلنا الحقيقية حيث الفقر وغياب العدل وتنامي الفساد على جميع الأصعدة هي مشاكل المغرب الحقيقيةأمادعوةزينب الغزوي وأقرانها فليست إلا تعبيرا عن خواء روحي لهده الشردمة ممن يحملون فكر فرنسااللائيكية
    أماحديثهم عن الحريات الفردية فنفاق كبير اد لا يمكن أن نتصورهم يوما يدافعون عن حق مضيفات الطيران في ارتداء الحجاب أثناء العمل مثلا لدلك فهم ينتقون مطالبهم بعنايةمن يريدالإجهاز على أحد أهم توابث هده الأمة وهو الإسلام الدي تدين به النسبة الساحقة من المغاربة.لهدا نقول لأولائك المستلبين فكريالا مكان لكم بيننا إن لم تحترموا شعائرنا وإلا فاحملوا أجنداتكم المشبوهة وغادرونا دون رجعة.

  • عابر سبيل
    الأحد 20 شتنبر 2009 - 03:04

    إخواني لما ولدت و ترعرعت بالمغرب لم نكن نسمع بكل هذه التيارات و الجمعيات
    كيف يعقل الغرب كل مرة تسمع شخصيات وازنة دخلت الاسلام عن إقتناع و من ولد مسلما يخرج منه مسرعا غير متردد هل سيكون تبادل الأدوار نعطيهم الديانة الاسلامية و يعطونا المسيحية كنوا على يقين أن التطور و التدم ليس في الديانة بل في العقلية نحن من إسودة قلوبنا و تقعصنا عن القيام بالواجب
    أرد على ذلك الذي أصبح فرنسي و سمى نفسه علماني قح أعةذ بالله من الشيطان الرجيم فرنسا ليست لك و لا لأمثالك و إن أوقدت أصابعك شموعا لها دائما سينظر لك بنظرة إحتقار و إهانة أما سيدتك التي تلبس الحجاب داخل فرنسا وتناضل من أجله فهي أشجع نك و أقوى منك لأنها فرضت على فرنسا تقاليدها و دينها ليس مثلك منافق كالحرباء تتغير حسب أجواء البلد
    أما هؤولاء الذين أرادوا أكل رمضان فرمضان لله وهو يجزي عليه كل ما أريد قوله لهم أن حتى الجنس حرية فردية فلماذا لم تخرج تلك الصحفية تمارس الجنس علنا و ساحة من الساحات لتعبر عن رأيها و لا تقف عند الإفطار فقط سبحان الله تجد المسيحي يراعي شعور المسلم و لا يدخن أو يكل أمامه و من ولد مسلما و ارتد لا يراعي شعور أخيه المسلم
    مهما فعلتم ومهما صرتم علمانيين المغرب لن يتقدم و سيبقى كما هو إلا إذا غيرنا العقليات وليس الديانات

  • عبد الله
    الأحد 20 شتنبر 2009 - 03:02

    على الشعب المغربي أن يتأهب للدفاع عن مقوماته ومقدساته ف الحكومة وحدها لا تستطيع ذلك نظرا للضغوط الخارجية الكثيرة أما المجتمع المدني فصوته أعلى ويمكنه التصدي لكل الدخائل من أجل حماية أبنائنا وديننا وتاريخنا.
    وأما خفافيش مالي فأقول لما خرجتم للنور فالخفاش يختار الظلام. وأما الحقوقيون فمنهم من يتخبط بين القضايا ويقول هل من مزيد من أجل استمراره على الساحة. وأما حقيقة الأمر أن القضايا هي هي ذون حلول والواقع هو هو . وهناك من يقحم نفسه في المسائل الدينية طمعا في الإنتشار الكبير والسريع
    لا حول ولا قوة إلا بالله.

  • eurika
    الأحد 20 شتنبر 2009 - 02:44

    il n’y a pas de bon islam sans athéisme .

  • العايق
    الأحد 20 شتنبر 2009 - 02:46

    إلا كل واحد بغا يدير اللي قال ليه راسو ,حتى حنا بغينا نطالبو أسيدي بمراحيض (حشاكم)تكون في الهواء الطلق بلا حيوط باش نتمتعو بالحرية الفردية ديالنا حتى حناونديروها بالعلالي والي بغى يشوف أو يشم شغلو هذاك علاه ماشي عادة فيزيولوجية هادي تخلقنا بيها.تاحنا را سميتنامالنا.هادوك البراهش ماجابوهاش بالقلم ولا بالقدم بغاو يجيبوها بالخروج من الإسلام ساعة جابوها فروسهم ولاو فضيحة فالدنيا وفالاخرة راهم عارفين آش كايتسناهم.

  • عبد الحق
    الأحد 20 شتنبر 2009 - 02:48

    أفأنت تكره الناس حتى يؤمنوا…(قرآن)/لاإكراه في الدين قد تبين الرشد من الغي.(قرآن)/قل ياأيها…..لكم دينكم ولي دين..(قرآن)/.
    إني أعبد الله ، لأنه أعطاني الحرية كي أنكر وجوده(فيلسوف)/.
    عليكم أنفسكم لا يضركم من ضل عن سبيله إن اهتديتم…هيا بنا نرى البعض من الإخوة الصائمين حيث الرشوة وأكل أموال الناس بالباطل والنميمة واستغلال الدين وتضييع مصالح الناس والسرقةوالكسل والغش..ووووو/ كلش /المهم مصريف…أين المعاملات ؟أين حق الناس؟
    إني أعرف أن الصلاة والصيام والقيام والحج ..هذه العبادات تزكينا حتى لانضيع حق الناس. لاكني أرى الكثير يتعبد لحاجة في نفسه/رياءا وليس تعبدا (المشعودون ،الفقهة ،الساسة ….)
    الدين لله والوطن للجميع .لانرين رهبانا في بلدنا .من تكون حتى تنعتهم بالفتانين؟ مواطنون منا عبروا عن رايهم داخل وطنهم وبين ظهرينا وعلينا حمايتهم وفي البلاد قضاء مفروض فيه حماية حق الأغراد والجماعات والقدرة على فصل الخطاب.
    وعلى الحكومة أن لا تكون شعبوية (اتنهون عن خلق..)لأنها تمثل الجميع.
    ما موقفنا من التدخين (الدخان يقتل وشركات التبغ تقتل) والخمر يقتل وشركات الخمر تقتل والله حرم قتل النفس وقال من قتل نفسا كمن قتل الناس جميعا…
    حرية المعتقد تحقق كرامة الإنسان.,إذا ماذا سنقول على الله ؟متسلط مثل حكامنا المفروضين عليناوالذين لم تتح لنا معهم حرية الإختيار .لاكن الله نعبده ونختاره رباونصوم له حبا وليس بيننا وبينه رهبانا .ذلك لأن مسألة الدين مسألة شخصية والحساب فيها فرديا( يوم يفرالمرء….)والدين يقتضي العبادة وليس العادة والإخلاص وليس الخوف أو النفاق أو الرياء.

  • عمران
    الأحد 20 شتنبر 2009 - 03:06

    بسم الله لرحمن الرحيم
    لما أرادوا اغتيال غاليليو في دوران الأرض قالها مدوية ومع ذلك فإنها تدور.
    هناك مخطط خطير لتخنيث الشعوب العربية ،الاسلامية ؛ وذلك باعطاء الهالة الكبيرة لأشخاص لا يقوون لا على مواجهة العدو ، ولا حتى على التغلب على شهواتهم ، أجناس تتقزز منهم النفس البشرية ، ماكياجات ، قصات شعر أنثوية ، ملابس شبقية ..لإنه الكبت يستشري في القوم فاستغل ناهبوا الثروات هذا المسخ البشري لتمرير مخططاتهم ، ولتعمية الشعوب حول القضايا المصيرية الكبرى والحقيقية ؛ من مثل استعباد الشعوب ، والتعامل مع دول العالم الثالث صاحبة الثروات الكثيرة على أنها دول محجورة لا تعرف كيف تتمتع بخيراته ، من المثليين اذن ننتقل الى حفيف الملاحدة ، وها نحن على مشارف محطة هتك الحرمات ..لكن عندما تعود الى حال الاسلام في هذه الظروف ماذا تجد ،؟ علماء مفكرون ، سياسيون ، فنانون ، شباب أوربي يعتنقون الاسلام ، ومخنثو ولواطيو البلدان العربية ، يريدون الشهرة المجانية ، بارتداء بذلة أعداء الاسلام ، لا مستوى ثقافي ولا فكري ، ولا مستوى أخلاقي …ناموا مرتاحيين فالاسلام بخير والحمد لله ، هذه بوادر الصحوة الحقيقية التي ستصحح المسار ..
    تحدث المخنثون فأخرسوا ، تحدث الالحاديون ، فانهزموا ؛ لأن أفكارهم غير مبنية على أسس علمية مثينة ، التقطوا بعض السباس في حق الدين عن جهل ، فلما جربوا المناظرات الكتابية وجدوا أنفسهم فارغين ، فلكم فرصة أخرى للمراجعة والمطالعة ، ونحن في الموعد إن شاء الله .
    أنظروا من يدافع في هذا الليل الدامس ، ليل العرب ، ليل المسلمين حاليا ؟ من يدافع عن شرف الأمة وعن ثروات الأمة ؟ طبعا الرجال من حماس ، الجهاد حزب الله …أمام حصار من الداخل والخارج . ها استكانوا ، هل وهنوا ؟؟ هل سمعوا صيحات المخنثين والالحاديين من وسط الخمارات ؟ هل سمعوا زغاريد آكلي رمضان على مقربة من محطة القطار ؟؟ لا لم يسمعوا شيئا ، لأندوي المدافع وهدير الطائرات على مشارف الثغور لم تسعفهم على أن يسمعوا نقيق الضفادع ..
    تمتعوا في شهواتكم من جنس وأكل ولواط ، فالرجال واقفون على الحدود ، ولن يهدأ لهم بال إلأ إذا ثم إجلاء اللصوص من نفط الأمة ، وفسفاط الأمة ، وكوبالت الأمة وسمك الأمة .. لا تتعبوا أنفسكم القافلة تسير والكلاب تنبح ..

  • aza-135
    الأحد 20 شتنبر 2009 - 01:08

    السلام عليكم.
    كل هذه المقالات وكل هذه الصدامات في التحقييق هي نتيجة مرضية لمخطيطي هذه الدسائس…
    بالنسبة للمعلقين : الحطيأة،بدر الدين،مواطن مغربي و خصوصا إلى ذاك الذكي الذي يتذاكى علينا و يعلق بأسماء مختلفة: fouad adil rachid;yani aahead :
    – كل شاذ و جاهل منكم وجد فرصة لإستخراج سمومه.
    – النفاق هو العيش بين ناس تتعامل معهم و تظهر لهم شيئا وانت تضمر هذا الحقد الدفين للمجتمع و لا تستطيع الجهربما في نفسك إلا مختبئا تحت ألقاب مزيفة في منابر كهذه.
    – الخلاصة الوراق تخلطيت ليكم
    بديتو غير كتخلطو بين الديني و السياسي و تقارنوا ما حصل هنا و ما يحصل من عنصرية في بلدان العجم في حق المسلمين ..و هذه المقارنة مجحفة ،غير منطقيةو غير صالحة بالمرة فلابسة (مرتدية)الحجاب تلبسه في أي مكان و في أي بلد إقتناعا منها و إيمانا منها بفرضيته ولا تلبسه لتغيض أو تستفز مشاعر أحد و ليس لآن شخصا ما أو جهة ما دفعتها و حرضتها و رشتها بالمساعدات المالية أو غيرها هو ما دفعها إلى ذلك .. ومن هنا نرى أنه لا وجه للمقارنة في الموضوع…
    – الإفادة الوحيدة التي إستفدنا منها في هذا الموضوع ومن خلال المنقشات في التعليقاتأنها فتحت أعيننا على الحجج الواهية و الضعيفة للحريات التي يدعو لها الغرب بالنسبة للمخدوعين ببريق الغرب.
    و إلى أولئك العلميين و المبهويرن بديمقراطية الغرب أين هي هده الديمقراطية في معاملة ساركوزي و بوش و غيره (كمثال)..و حتى الديوانيين(جمارك) باب سبتة و مليلية..الذين يكيلون بمكيالين..هل هذه هي الديمقراطية التي تدعون بها…
    وما دخل صور الملك في الشوارع بإيماننا و صيامنا و ذهابنا إلى المساجد…هل حدث في يوم ما أن أرسل الملك رجاله إلى بيتك ليتحققوا من صلاتك أو صيامك…
    رجاء :
    لا تشككوا في ديننا عباداتنا ومعتقداتنا وتلهاو غير فراسكم وفي شدودكم…

  • aza_135
    الأحد 20 شتنبر 2009 - 01:06

    الى العلمانيين : الذين أعطونا أمثلة حية يوةها قدوة..باي منطق تروأ أن إسرائيل و تونس هي احسن قدوة لنا …
    كيف أن يكون لنا قدوة حسنة ببلدان تنحر فيها حقوق الإنسان ملايين المرات في اليوم..
    كيف لنا أن نقتدي ببلدان تنهج العلمانية ليس حبا فيها لآنها الأحسن أو الأمثل و إنما للإبتعاد عن الدين الذي لا يسمح لهم بممارسة الفساد و ظلم المواطنين و الأمثلة عديدة.
    أليست العلمانية هي فصل الدين عن السلطة و تمكين اقليات من حريات معينة إذين هو المنطف في نزع حريات معينة (كلباس الحجاب في العمل)من جزء معين من المجتمع…

  • جحا
    الأحد 20 شتنبر 2009 - 01:10

    هل وصلت حرية التعبير الى هدا الحد . ادا بغيتو العلمانية مشيو لبلاد العلمانية اما الفصل 222 فغير صارم مع هده الامور الدينية صارم فقط مع قضايا اخرى غير مهمة

  • الطانطاني
    الأحد 20 شتنبر 2009 - 01:02

    أحببت فقط أن أنبه الإخوة الذين يستشهدون بالنصوص الشرعية إلى توخي الحذر للأمانة الشرعية والعلمية فمن كان ضابطا لمنطوق ومعنى الآية أو الحديث يستشهد به أما من كان غير واثق فليكتف بسرد المعنى وهو أسلم في كل الأحوال

  • الحطيئة
    الأحد 20 شتنبر 2009 - 01:04

    عندما يتم الهجوم على الاقليات المسلمة في اوروبا… او الاقلية من النساء التي تلبس النقاب… يثور كثير من معلقي هيسبريس… يبدؤون في البكاء… و الحديث عن العنصرية… وعن حقوق الاقليات… و عن حقوق الانسان… وعن حرية المعتقد… الخ… اما عندما يتعلق الامر بالاقليات في المغرب… فانهم يظهرون على حقيقتهم… و هي انهم لا يؤمنون لا بحقوق اقليات… ولا بحقوق انسان… اذا ساندوا اضطهاد الاقلية في بلادهم… فيجب ايضا ان يساندوا اضطهاد الاقليات في اوروبا باسم الاغلبية… وهو امر مقرف… عيش ما تحضيش… و اللي بغا يفطر يفطر… شكون سوق ليه… ماذا يفيدني… ان ارغم غيري على الصوم… فصومه لن ينفعه… و لن ينفعني… فقليلا من العقل… لان مساندة العبث… تحز في نفسي و تقلقني… و الكيل بمكيالين… يؤلمني… لانني اعيش في وطن يلهمني… وكره شعبه للظلم يعجبني…

  • ahmed
    الأحد 20 شتنبر 2009 - 02:52

    بسم الله الرحمان الرحيم اللهم ادفع عن بلادنا وبلاد المسلمين الفتن ماضهر منها وما بطن اللهم عليك باعداء الدين فانهم لا يعجزونك اللهم اجعل كيدهم في نحرهم وارنا فيهم عجاءب قدرتك امين

  • AHMED
    الأحد 20 شتنبر 2009 - 01:22

    و فهم الفاهم هؤلاء هم زندق وزنادق مع من تتكلم بربك هل تنتظر شيء من هؤلاء. ولكن الشعب أصبح جبان فمثل هؤلاء لايحتجون تدخل من رجال لأمن . كان يريدون درس لن ينسا طوال حياتهم و هو الرجم بالحجار……وأنتم يا مغاربة 2009 حرية الإختيار لأن هد ِشِِ بزاف باش تكونوا فقدتوا الغيرة على بلدكم و أستسمح……

  • عباس
    الأحد 20 شتنبر 2009 - 01:40

    لماذا كل هذا الهجوم على الصحفية زينب الغزوي ، إنها فتاة مثقفة هل سرقت يوماالمال العام ؟ هل قتلت أو نهبت أموال اليتامى ؟؟؟؟؟؟
    لا شيئ من ذلك… مشكلتنا نحن المغاربة أو نسبة كبيرة من المغاربة نشجع النفاق الديني ، معظم الأشخاص الذين يتدينون ويبالغون في التدين لصوص ومجرمون يتسترون على جرائمهم بإظهار التدين وأحيانا المبالغة فيه ، أنظروا إلى أفعال الكثير ممن يتسابقون إلى المساجد ستجدون فيهم اللصوص والغدارين والزناة والمنافقين والكذابين..
    أما مسألة الإفطار في رمضان جهرا أو سرا فالله تعالى هو الذي سيعاقب عليها غدا يوم القيامة، فلماذا يريد الناس أن ينونبوا عن الله في معاقبة زينب وجماعتهااليوم في دار الدنيا الفانية، اتقوا الله إن كنتم حقا مؤمنين واتركوا الأمر لله فهو أعلم بالظالمين والمجرمين الحقيققيين
    والله ثم والله لو قبلت بي زينب زوجا لهالتزوجتها على طاعة الله ورسوله، أنا أصوم وأصلي ولن يضرني في شيئ إن أفطرت رمضان ولن ألومها على ذلك ولن أعاقبها، واش عرفتوا علاش أ دراري لأن العقاب من اختصاص الله وعلاقة الانسان بأخيه الانسان حدها الدنيا
    غدا يوم القيامة لا يعرف المرء زوجته ولا أبناءه ، لماذا تتدخلون في شأن لا يخصكم
    هل توجد في القرآن آية واحدة صريحة تدعو إلى معاقبة من أفطر في رمضان جهرا في هذه الدنيا؟
    أجيبوا عن سؤالي إن كنتم علماء أو فقهاء أو اسكتوا وذلك خير لكم

  • عبود
    الأحد 20 شتنبر 2009 - 01:42

    هؤلاء في راي حتالة المجتع، ببساطة لانها استتناء والاستتناء لايقاس عليه،مجموعة مدعمة فكريا وماليا من جهة اجنبية بالاضافة الى مجموعة ممن اصبحوا يطلقوا على انفسهم الحداتين ،كجريدة نيشان والاحدات المغربية باللاضافة الى النبر الاعلامي دوزيم، هؤلاء يريدون فرض الاستتناء على الكل يريدون اطفاء نور الله بافواههم ولن يستطيعوا ابدا.المغرب بلد اسلامي عربي كره من كره .شباب يدافع على افكار نحن في غنى عنها يجب تضافر الجهود من اجل النهوض بالمغرب الى ما هو احسن نحاربوا البزناسة، نحاربوا الرشوة، نحاربوا الدعارة، نفكروا في التنمية المستدامة المبنية على التكافل الاجتماعي .مشكل هؤلاء بوزبال ما قارينش و لاقرين عل سرتر و ماركس وغالطين مساكن.

  • 37
    الأحد 20 شتنبر 2009 - 01:20

    المغرب بلد مسلم و فصل الدستور المغربي في ذلك ، و أشار القانون الجنحي إلى ذلك لمن أفطر علانية في المغرب ، لكن يجب على النيابة العاملة أن تفطن أن ما قام به هؤلاء المغضوب عليهم و الضالين يجب متابعتهم بفصل القانون الجنائي الفاصل في زعزعة الأمن بالبلد الحبيب بلد السلم و السلام و الإسلام ، هذه زعزعة للاستقرار المغربي لكونها دعت إلى التجمهر للإفطار علانية ، أما جنحة الإفطار المشار إليها و إلى عقوبتها بالقانون الجنحي فما هي سوى الإفطار الفردي في شهر رمضان ، أما الجماعي فذاك زعزع للأمن
    و تحية للشبيبة التي تحاول التظاهرة لمحاربة المنكر ، يجب طرد مثل هؤلاء من المغرب لأن شيمهم ليسوا من بني المغرب
    تبا و سحقا لمن يحارب الله و نحن جنود الله مستعدون للمعركة في أي حال من الأحوال ،الحرية غير موجودة في جهنم بل اعتقال في جهيم الأبد ، أنا أكره شم رائحة هؤلاء أبناء الزنى ، أي مدرسة تخرج فيها هؤلاء حطب الجحيم ،
    معذرة للمسلمين عن قولي هذا كلمات أتقيأها رغما مني و السلام

  • حرة
    الأحد 20 شتنبر 2009 - 01:46

    انت استادة باحثة فاش زعما راك واعرة وكلامك عندو وزن ,فانت الباحثة اكيد في الكتب الصفراء ,المسلمون كلهم علماء لكن في مادا في الخوا الخاوي ,في الفقه في السنة في الحديت وعلم وهش مين علم,العلم سيدتي وسيدك الله هي العلوم الحقةالعلوم التي ادت ومازالت تؤدي الى تطور الفكر والحضارة الانسانية ماشي علومكم الغبية,استغرب من وقاحتك عندما قلت كنت اعيش مع استراليةواحتراما لمشاعري كانت تصوم معي رمضان وعجبك الحال ,لم تقولي لها لا افطري لكم دينكم ولي ديني ,مكرهتش ترديها مسلمة بحالك فانتم معشر المسلمين وحدكم تملكون الحقيقة في هدا العالم و انتم وحدكم ستدخلون الجنة والا دخلتو سدو الباب من ورائكم فجنتكم لا تلزمنا ,ايتها الاستادة الباحثة في الكتب الصفراء وما جاورها لقيتي الاسترالية انسانة ضريفة وعلي نياتهاتحترم الاخر و هده هي تقافة العلمانية و حقوق الانسان التي ترفضونهابتعصبكم لدينكم و اتساءل لمادا لم تحترمي انت ايضا دينها و قيمها و تفطري معها عوض ان تصوم هي معك,فانتم معشر المتخلفين الان منوضين حايحة في الغرب على دينكم و قيمكم تطالبون ببناء المساجد في كل’ زقاق لبس الحجاب و الخمار والبرقع تطبيق الشريعة كما هو الحال في بريطانيا المطالبة بالتعدد ضرب النساء تزويج القاصر عدم المساواة في الارث و ووووو فرغم هده الشريعة التي يرجع عهدها الي القرون المظلمة من تاريخ البشرية و التي تعتبر المراءة مجرد متاع للرجل و هي مخالفة للقوانين الغربية التي اعظت للمراة حقوقا مساوية للرجل فان الغرب يحاول ان يتسامح معكم un tolerance lache ,ايتها الاستادة الباحثة في شريعة تبيح تزويج الفتاة دات التسع سنوات هده سنة نبيكم تسمح بالتعدد مثنى و ثلاث ورباع وما ملكت ايمانكم ,و لدكر مثل حظ الانثيين و التسامح مع العبودية الايماء وووووهده شريعة تلزمك انت وحدك ومن يريدها لكن رجاء لا تفرضوها على الاخرين بالقوةفهي لا تلزمهم ,فمن اراد ان يصوم او ان يفطر في السر او العلن فداك امر لا يخصكم ,هل تريدون ان تدخلوا المخالفين لكم الى جنتكم بالقوة المرجو اغلاق الباب من ورائكم و استمتعوا بالارائك و الحور العين وووووفجنتكم لا تلزمهم, لدينكم

  • زائر فقط
    الأحد 20 شتنبر 2009 - 01:48

    أيها العلماني القح من أصل مغربي مسلم .
    إليك أتحدث ، أن علمانيتك لا تساوي شيئا في وسط العلمانيين مهما حاولت الاقتناع بها والتمسك بها والدفاع عنها والتظاهر بها أنها لن تغنيك لدا أربابها ، ولن تزيدك في وسطهم إلا ذلا وحقارا ، لأن أصلك غير أصلهم واقتناعك غير إقتناعهم مهما حاولت التفاني فيها وخدمتها ، فإن كنت غير متفق معي فارجع إلى الحرب الأولى والثانية على العراق ، فأول من استعمل فيها من الجيش ، أولئك المنتسبين إلى عقيدة الأمريكيين والذي تجنسوا بجنسيتها .كذلك أنت وأمثالك ، إن نزلت أول نازلة حرب على البلد الذي استظافك ليتخلصوا منك ، لأنك خائنا في نظرهم ، خنت عقيدتك ووطنك ، إذن فلا خير يرجى منك ، والخائن التخلص أولى من احتوائه.
    عق وفق ، فإن لم تتوبوا فانتظروا العيش الضنك وسوء المصير وقعر جهنم مع فرعون وهامان .

  • رشيد ميرة
    الأحد 20 شتنبر 2009 - 01:14

    علماني قح
    رد على علماني قح الذي قال:”
    أنا علماني فرنسي وأقطن بفرنسا. فمجرد رؤية مسلمة محجبة في شوارع بلدي أشعر بإستفزاز لشعوري العلماني، لهذا فأنا أتفهم ردة فعل المستفزين (بفتح الفاء) و أشد على أديهم للضرب بيد من حديد للقضاء على هذه الشردمة الفتانة وقطع دابرها، كما سنفعل إزاء الشردمة التي تعيش بينا و تحمل جنسيتنا وتتحدانا بحجابها هنا في فرنسا.

    :
    اسمح لي أن أبين أوجه الخلاف معك:
    ـ المحجبات و المسلمين في فرنسا كلهم علمانيون بمعنى أنهم يفرقون بين ماهو عام و لا دخل للدين فيه وبين ما هو خاص لكل أن يكون حرا في تدينه أو غير تدينه كيف يشاء. والكل ينادي بالعلمانية و بقانونها آلمؤطر ( قانون 1905) و فصوله المنظمة لحرية التدين في الإطار العلماني. فالعلمانية في فرنسا إن كنت لا تعلم لم تأت لتحارب الدين. ولكن لتنظمه وتتعايش معه.
    ـ أما قولك “فمجرد رؤية مسلمة محجبة في شوارع بلدي أشعر بإستفزاز لشعوري العلماني”…
    فشعارك ليس علماني (laïque)ولكن عدائي للدين(activiste laiciste) وهناك فارق بين الوصفين(La laïcité cherche a séparer les sphères de l’état et de l’église tout en respectant et préservant la liberté du culte. Alors que le Le laïcisme est un courant qui agit activement pour réduire la sphère religieuse en la combattant. le laïcisme est à ce titre une religion de non religion! ).
    ـ أما قولك “لهذا فأنا أتفهم ردة فعل المستفزين (بفتح الفاء) و أشد على أديهم للضرب بيد من حديد للقضاء على هذه الشردمة الفتانة وقطع دابرها”
    ليس على هذا الأساس كان الاستفزاز. ولكنه يرجع إلى تقييم اتفق عليه المغاربة وقننه الشرع. و كان القصد منه حفض مشاعر الأغلبية من شناعة فعل الأكل من طرف المسلمين. وكما لا يخفى عليك أن في فرنسا أيضا قوانين تحدد الحياء و احترام الأغلبية المحتشمة. و ربما شاهدت لما تخرج من شواطىء البحرفي فرنسا و قبل الدخول فى الحضر علامات تذكرك بواجب تغطية الصدر و إلا تتعرض للعقوبة المنصوص عليها. ولا يمكن لماجن أن يقول أنا أكره هذا و هذه رجعية و ما إلى هناك من الطلاسيم الجاهزة…
    كما لا يخفى عليك أيضا أن في المغرب إثر هذا الحدث لم يقم الغاربة بفعل عنيف و مخيف كالذي تريد أنت القيام به “أشد على أديهم للضرب بيد من حديد للقضاء على هذه الشردمة الفتانة وقطع دابرها”.
    إن المغاربة في المغرب، ومن دون الجنسية الفرنسية، لما يقوموا بهذ العنف الذي ترعبنا به علمانيتك!
    إنهم تركوا التظاهرة و سلطة الأمن هي التي تدخلت وليس الشعب بهمجية.
    والسلطة قامت أيضا بمنع التظاهرة المضادة. و هذا شيء سليم: سلطة تطبق القانون والصحافة مع الرأي العام تراقب وتقيم و تقوم بدون عنف.
    ربما أنت محتاج لأخذ الدروس من المغاربة القاطنين بالمغرب قبل أن تعطيهم!
    ـ أما قولك : “كما سنفعل إزاء الشردمة التي تعيش بينا و تحمل جنسيتنا وتتحدانا بحجابها هنا في فرنسا.”
    أولا هذه التي تسميها شردمة هي فرنسية مثلك وتعيش في بلدها مثلك وغالبا قبلك وأغلبها ليست لها جنسية أخرى مثلك. فلست تملك في فرنسا أكثر منها!
    ثانيا: لم يغب عنك أن هذه الشردمة كباقي المسلمين المتدينين بفرنسا مسالمين ومحترمين للقوانين و غير عنفيين و الدليل على هذا واضح حيث لما منع ذبح العيد في البيوت، الكل أطاع و طبق القانون من غير عنف و خضع للتعليمات ولما وضع مؤخرا قانون يمنع الحجاب داخل المدارس و الثانويات كان الاحتجاج السلمي وطبق القانون و نزعت الفتايات حجابهن في المدرسة وانصعن للقانون كارهات ولكن متمثلات. فأين ماتقصده ب” تتحدانا بحجابها”؟
    الحديث يطول لو عددت لك القضايا التي امتثل فيها المسلمون للقانون الفرنسي. و ذلك لأنهم إلى الآن امتثلوا لكل القوانين.
    فمثلا في بعض المدن التي منع فيها العمدة أن يصلى يوم الجمعة خارج المسجد نظرا للاكتظاظ. فقد كفى أن تعلق ورقة بسيطة تشعر المصلي أنه ممنوع الصلاة خارج القاعة ليذهب الذي لا يجد مكانا في الداخل إلى حال سبيله. بهدوء ومن غير مشاكل.
    إن المسلمات و المسلمين مسالمين في فرنسا و جد مدنيين فكيف تقابلهم بهذا العنف؟ لو حققت جيدا لتبين لك أن العلمانيين الفرنسيين أكثر منك انفتاحا و حلما و سلما!
    وعنفك هذا لا يشرفك ولا يشرف فرنسا لأنها براء منه. ولا يشرفنا نحن المغاربة، لأنه مهما يكن الأمر يبقى تصرفك الشين محسوب على المغاربة.
    وأصلا لا مجال لمقارنتك إذ هذه الشرمة في المغرب خارقة للقانون و الأعراف والمتحجبات في فرنسا محترمات للقانون و الأعراف. هذا بالإضافة أن في المغرب اتساع صدر للأجانب و غير المسلمين من الديانات الأخرى حيث تفتح لهم المطاعم والمقاهي في رمضان و الكل بتسامح.
    ثم حتى لو!! كيف تسمح لنفسك بالاعتداء على أناس في فرنسا لأن آخرين اعتدوا على آخرين في المغرب؟ ؟ ( كقولك سأقتل أخاك لأن ابن عمك اعتدى على جار لي!!).
    هداك الله. فالخير والبر و الحلم سمعة مغربية و خلق نبيل. فكن لنا خير سفير في فرنسا.
    و عيد مبارك.

  • المسرحي
    الأحد 20 شتنبر 2009 - 01:12

    الحمدلله الذي جعلنا مسلمين الحمد لله الذي ارسل فينا رسولا ليكون نبراسا لنا ورحمة للعالمين .في احد المساجد هنا كل سنة يعلن اكثر من غربي اسلامهم اناثا وذكورا في هذا الشهر العظيم بينما نحن مسلمين عن اجدادنا تصدر مناهذه الفتن فلا لنا الا ندعو لهم بالهداية وننصحهم بان الدين لواقع والعمل للدار الاخرة .فكما كتبت الاستاذة الباحثة عن احترام صديقهتا لها عند الصيام فهذا حقيقي لانهم يحترمون من يحترم دينه وعقيدته ساحكي لكم تجربة ليس للرياء وانما لاعطاء العبرة لهؤلاء الذين لا يحترمون دينهم كنت في الشغل ووصل وقت الصلاة فذهبت لقضائهابينما ابن صاحب العمل الذي هو المدير جاء ليشرح لي ماذا يجب ان اقوم به خلال واجبي الشاهد من ه

  • المسرحي
    الأحد 20 شتنبر 2009 - 01:16

    الحمدلله الذي جعلنا مسلمين الحمد لله الذي ارسل فينا رسولا ليكون نبراسا لنا ورحمة للعالمين .في احد المساجد هنا كل سنة يعلن اكثر من غربي اسلامهم اناثا وذكورا في هذا الشهر العظيم بينما نحن مسلمين عن اجدادنا تصدر مناهذه الفتن فلا لنا الا ندعو لهم بالهداية وننصحهم بان الدين لواقع والعمل للدار الاخرة .فكما كتبت الاستاذة الباحثة عن احترام صديقهتا لها عند الصيام فهذا حقيقي لانهم يحترمون من يحترم دينه وعقيدته ساحكي لكم تجربة ليس للرياء وانما لاعطاء العبرة لهؤلاء الذين لا يحترمون دينهم كنت في الشغل ووصل وقت الصلاة فذهبت لقضائهابينما ابن صاحب العمل الذي هو المدير جاء ليشرح لي ماذا يجب ان اقوم به خلال واجبي الشاهد من هذا انه انتظرني حتى اتممت الصلاة وهناك الكثير من التجارب نسال الله عز وجل ان يحدو حدوها هؤلاء الاخوة .

  • ahmed
    الأحد 20 شتنبر 2009 - 00:04

    بسم الله الرحمان الرحيم وصل الله على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه والله ان القلب ليحزن بمجرد ان قرات هدا الخبر و بالخصوص في هدا الشهر الكريم ما يمنع هؤلاء الاكل في منازلهم؟لمادا الجهر بالافطار في وضح النهار علنا ؟اليس هدا استفزاز لمشاعر المسلمين ؟وان لم يكن كدالك فما هو؟هؤلاء لقد ضاقت بهم الارض بالعيش بين المسلمين ويريدون الالتحاق باوروبا او امريكا حتى يفعلوا ما يشاؤون وليس غريبا هناك من المنضمات اللتي تبادر في الدفاع عنهم ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين نسال الله ان يحفض شعبنا المسلم من الفتن وان ينصر قاءد امتنا وحام الملت والدين صاحب الجلالة الملك محمد السادس وكل عام وانتم بخير

  • الوعد الحق
    الأحد 20 شتنبر 2009 - 00:20

    إلي من يسمى حرة وماهي إلا عبدة الشهوات والمال…إليكم الفصل 2223 منقانون ياعملاء إسرائيل والجمعيات الكافرة الملحدة الهولنديةخاصة….يا كلاب الغرب…فحكم إنكار رمضان معلوم في ديننا وهو الكفر البواح..والمجاهر به مرتديقتل …ونحن مسلمون في بلدنا ولا مكان لكم بيننا..فإما ترحلوا عناحسا ومعنا وإما نقاتلكم قتالا لم تعرفوا له من قبل سميا…وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون.

  • اسامة
    الأحد 20 شتنبر 2009 - 01:50

    ربما يكون سلوك هؤلاء الشباب سلوكا شادا و متهورا او ربما يكون اشارة على بداية صراع بين المغرب المسلم و بين المغرب العلماني . وشخصيا ارفض ما قاله من اعتبروا ان منع الافطار العلني في رمضان مس بحقوق الانسان.لانني لا اومن بالمرجعية التي يدافعون من خلالها عن هاته الحقوق ( المواثيق الدولية للامم المتحدة ) و التي لا ارى فيها سوى قناع زائف يحمي التجاوزات الامريكية و الاسرائيلية , لدا فانني ارفض قطعا هدا السلوك المشين – الافطار العلني – المعارض للمقدسات الدينية .و الحمد لله المغرب دولة اسلامية احب من احب و كره من كره, و من اراد ان يفطر فليفطر في بيته والسلام.

  • ابن البناء الملراكشي
    الأحد 20 شتنبر 2009 - 03:08

    ازول فلاون
    السلام عليكم
    شالوم
    SALUT
    تحيات المغرب المتعدد الثقافات
    والاديان
    فاحترام الدين المعتنق من الكل افضل من التسيب واثارت الفتن والغوغائيين.
    الشبيبة الاتحادية او حزب العدالة هم يعبرون عن فئة دون اخرى
    جمعية مالي والجمعيات التي تدعوا للحريات الفردية تمثل عينة اخرى
    دون ان ننسى الخلايا النائمة التي تظهر بين الفينة والاخرى وهي ايضا تمثل فئة اجرى
    وهناك فئات اخرى كالشيعة والبوديين والاءيكيين والاباحيين الكلبيين…..
    حداري من الانزلاقات
    فالامن والتعددية خير من الفوضى والانتقامات
    والله غالب على امره
    فرد اكل رمضان UN DE MOINS.

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 3

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب