أزيد من 500 ناشط عالمي يناقشون "مستقبل الأرض" بطنجة

أزيد من 500 ناشط عالمي يناقشون "مستقبل الأرض" بطنجة
الجمعة 21 مارس 2014 - 08:00

افتتحت بمدينة طنجة فعاليات الندوة المتوسطية الـ17 لـLions Club، وجاء ذلك عبر ندوة صحفية احتضنتها إحدى فنادق عاصمة البوغاز، أمس الخميس، إيذانا باستهلال هذا الموعد الدولي الذي يستمر حتى نهاية الأسبوع الجاري، بينما يرتقب أن ينعقد اليوم اللقاء الافتتاحي للتظاهرة التي تلمّ ما يزيد عن 500 عضو بذات النادي العالمي قادمين من مختلف أنحاء المعمور.

وقال بَارِي بَالمر، بصفته رئيس Lions Club International، إن عدد أعضاء النادي قد بلغ 1,37 مليون شخص من مختلف أنحاء العالم، وزاد أن هدف اشتغال كل هؤلاء يتمثل في “جعل الكوكب صالحا لعيش الجميع، عبر خطوات ابرزها القضاء على الفقر ومحاربة الأميّة والوقوف بجانب فاقدي البصر، وتمكين الناس من القدرة على نيل ما يحتاجون إليه.. كما نركّز أيضا على تحركاتنا البيئية التي مكنت، خلال الأعوام الثلاث الماضية، من زرع مليون شجرة”.

بالمر زاد، ضمن كلمة افتتاحية ألقاها بالمناسبة، أنّه ينبغي الوثوق في القدرة على حماية العالم من الأخطار التي تتهدّده وجعل ظروف الحياة أفضل.. “لهذا الغرض نجتمع بمدينة طنجة في الندوة المتوسطية الـ17، وأنا متحمس لمتابعة النقاش الذي سيعرفه الموعد ضمن المحاور المسطرة له” يورد بَارِي.

أمّا آرُونْ بِينْجْيُـو، منسق مرصد Mediterraneans Lions الذي يتوفر على 3600 ناد بالمنطقة، فقد ذكّر بأن استضافة المغرب للندوة المتوسطية ذاتها، التي يديرها عبد المؤمن زيان، يأتي بعد أن عُمد إلى إقامتها كل سنة وسط إحدى البلدان المتوسّطيّة، مثمنا ذلك ومشيدا بقدرة المغاربة على إحاطة ضيوفهم بالحفاوة وروح الصداقة والمناخ المشجع على تبادل المعارف.. بينما أردف وِينْ مَادْن، رئيس Lions Club International Fondation، أنّ “العمل مستمر على ميدان لتوفير تمويلات مشاريع حيوية بمختلف أرجاء المعمور، وذلك وسط تأطيرات لتطوير آداء مختلف الفاعلين المتواجدين بالأنديّة، فما نقوم بها هو بسيط للغاية لكنّه مؤثر على عيش الملايين من الناس”.

خليل الهاشمي الإدريسي أشاد بالدور الذي يلعبه Lions Club بعدد من التدخلات الميدانية، خاصة التحرك الذي بصم عليه تجاه تشبيك “ملائكة” الذي يشتغل مع المصابين بالتثلث الصبغي، وذلك انطلاقا من فكرة برزت بمراكش وتم دعمها لترعى شؤون 30 من الأطفال.. وزاد الهاشمي، ضمن مداخلة له بصفته ضمن Lions Club Morocco، أنّ المشروع أضيف إليه مركزان آخران، بكل من الرباط وسلا، ليرفعا عدد المستفيدين إلى 300 صغير كلهم يتمدرسون ويتغذّون ويعالجون، ويتعلمون الاعتماد على أنفسهم.

من جهة أخرَى قال كمال الهمدي ضمن تصريح لهسبريس، بصفته رئيس MedConf2014، إنّ القيمة المضافة لهذه الندوة المتوسطية التي تحتضنها طنجة بمشاركة ما يزيد عن 500 مشارك من أعضاء Lions Club عبر العالم تتمثل في توفير لقاء يتدارس الأعمال الاجتماعية التي يتم القيام بها بالبلدان المنتمية لضفاف البحر الأبيض المتوسّط ، وخاصّة تبادل التجارب وبرمجة أعمال يتم البصم عليها بشكل مشترك.

جدير بالذكر أنّ نقاش ذات الندوة التي تحتضنها طنجة يمتدّ إلى مواضيع عدّة أبرزها “الطاقات المتجددة والحفاظ على البيئة” و”الروافد الثقافية وفكرة الهوية الوطنيّة” و”مستقبل اشتغالات Lions Clubs” .

‫تعليقات الزوار

5
  • Mba
    الجمعة 21 مارس 2014 - 09:51

    Nobody knows the future of earth except Allah.this is nothing.you just decibe yourselves!!!!

  • Linda
    الجمعة 21 مارس 2014 - 13:43

    Si je ne me trempe pas le club Lions est une association appartenant aux Fran maçons

  • عبد الرحيم
    الجمعة 21 مارس 2014 - 15:02

    السلام عليكم ورحمة الله نحن ماعلينا إلا ان نثمن هذه الخطوة ونتمنى لها الاستمرار فاإماطت الاذى صدقة

  • Hassan
    الجمعة 21 مارس 2014 - 15:38

    ومآختلفوا حتى جائهم العلم بغيابينهم).
    ١) الغازات،النفط،و جميع المعادن المستخرجة من الأرض لها شأن على مستقبل الأرض؛
    لاغرابة إذا تجاهل الإنسان بعض الحقائق الكونية، ودور باطن الأراض المُكَوِّن الأساسي الذي يستنزفه الإنسان لصالحه،ضِدّ صَالِح الأرض.فالثلوت البيئ،والتصنيع المُدَمِّر للبشرية والأرض،والهواء ليس إلا إختلاف عِلْمي.عِلمٌ مع
    وعِلمٌ ضِدّ.
    (يخربون بيوتهم بأيديهم).صدقق الله العظيم

  • علي ماربيا
    الجمعة 21 مارس 2014 - 16:46

    اسمه بالعربية نادي الاسود . فالأسد يعيش في الغابة .وهؤلاء يعيشون في المدن .كنت اشتغل في احد المطاعم الكبرى هنا في مربيا وكانوا ياتون مرتين في السنة الى المطعم لاخد التبرعات .بعدما يقومون بتنظيم حفال كبير ويستدعون اغنياء مربيا تقريبا كلهم أجانب مقيمين ها . والمطعم يتسع ل 900 زبون نعم. 900 وبعد العشاء يتفرقون كالاسود على الطاولات يتكلمون كل اللغات والزباءن ها يتنافسون ويتباهون بوضع اوراق .ب 50 100 حتى 200 اورو . بعد الانتهاء من الجمع يجلسون للعشاء حوالي 30 اسد يبدؤن بحساب ما جادوا به الزبائن . مرة اتذكر قبل خمس سنوات انا كنت من تكلف بالطاولة // سرباي او كارسون كيف كنسموهم فالمغرب// شفت وسمعت كل شيئ جمعوا في تلك الليلة 257000 € لن انساها ابدا .للاشارة فهؤلاء الاسود كلهم بالسيارات فارهة ويعيشون في ارقي المجمعات في ماربيا ولهم سمعت وسخة هنا في ماربيا لانهم ببساطة كلهم لصوص في ماربيا .احد هؤلاء الاسود فتح مطعم بطنجة بالدوليز اسمه moulan rouge .فرنسي اعرفه جيدا لم يكن عنده ولا سنتيم فتح مطعم بعدما عمل مع الاسود لمدة 4 سنوات تقريبا . حياتهم سفريات و مادب عشاء وجمع المال ولا اعرف مصيره

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 3

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش