24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

17/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2907:5813:1716:0318:2719:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟
  1. الإمارات تراهن على إنشاء فريق رواد فضاء وطني (5.00)

  2. خبراء مغاربة يناقشون تطوير الذكاء الاقتصادي‎ (5.00)

  3. فرنسا تُساندُ المغرب في مكافحة التطرف الديني وتدفق المهاجرين (5.00)

  4. خبراء يناقشون آليات الاختلاف والتنوع بكلية تطوان (5.00)

  5. رحّال: الأعيان لا يدافعون عن الصحراء.. وتقارير كاذبة تصل الملك (5.00)

قيم هذا المقال

2.78

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مدارات | "رشيد المغربي" يدعو الملك محمد السادس إلى زيارة الكنيسة

"رشيد المغربي" يدعو الملك محمد السادس إلى زيارة الكنيسة

"رشيد المغربي" يدعو الملك محمد السادس إلى زيارة الكنيسة

أبدى "رشيد المغربي"، المذيع الذي عُرف بتقديمه لبرنامج "سؤال جريء" في قناة "الحياة" التنصيرية التي تُبث من قبرص، أمنيته الكبيرة في أن يقوم الملك محمد السادس بمبادرة غير مسبوقة، تتمثل في زيارة إحدى الكنائس الموجودة على تراب المملكة".

وأفاد "الأخ رشيد"، كما يحلو له أن يلقب نفسه، بأن سعادة المسيحيين سواء من المغاربة أو الأجانب ستكون كبيرة، باعتبار أن الملك لا يستثنيهم من معادلة العيش الكريم والمشترك للجميع دون تمييز عرقي أو ديني"، مضيفا أنها ستكون "مبادرة تاريخية تضع اللبنات الأولى لأسس حرية المعتقد والدين مع الحفاظ على وحدة الوطن".

وتساءل رشيد المغربي بالقول "متى يتحقق ذلك؟ ومتى يزور الملك الكنيسة ويحضر اجتماعا دينيا يوم الأحد ليرسل رسالة للعالم أجمع، مفادها أن إمارة المؤمنين لا تستثني المسيحيين المغاربة ولا تحرمهم من كرامتهم ووطنيتهم" وفق تعبيره.

وأبرز المذيع المثير للجدل أن "المغرب لا يمكن أن يستمر في تجاهل حقوق الأقليات"، متابعا بأنه "علينا أن ندخل عصرا جديدا نكرس فيه مفاهيم حرية العقيدة وحرية الدين، ولا يوجد أفضل من الملك من يمكن أن يأخذ المبادرة ويرسي الدعائم لهذه القواعد".

واستند رشيد في دعوته غير المسبوقة هذه على مبادرة الملك محمد السادس بحضور خطبة الجمعة الماضية أمام الشيخ محمد الفزازي، وهو "معتقل سابق وإرهابي سابق كان يحض على التكفير وعلى الجهاد، ويرفض النظام برمته، ويعتبر الديمقراطية صنما وكل من شارك في آلياتها يعتبر مشركا سواء كان عن قصد أو غير قصد" يورد رشيد.

ولم يفت المذيع ذاته أن يبدي مدى حب من سماهم المسيحيين المغاربة لملكهم، وحبهم الخير لكل أبناء الوطن بمسلميهم ويهودهم وملحديهم"، مشيرا إلى أنه "سمع الكثير منهم في الاجتماعات الخاصة سواء أثناء الدردشة أو خلال مراسيم العبادة يدعون الله لأجل الملك ولأجل الخير للعباد والبلاد".

وزاد أنه سمع كثيرا بعضهم يقول "إن الملك عن قصد يحمل لقب أمير المؤمنين وليس أمير المسلمين، فهو أمير كل المؤمنين من كل المذاهب والأديان، أمير المسلمين المغاربة، وأمير اليهود المغاربة، وأمير المسيحيين المغاربة".

وذهب المتحدث إلى أن "الملك يستطيع أن يبدد مخاوف المسيحيين المغاربة خصوصا أن الكثير منهم لا يشعر بالاطمئنان في ظل تواجد الإسلاميين، وصعود تيارات تنادي بالتصدي للمسيحيين المغاربة تحت اسم محاربة التنصير، وفي ظل صدور فتاوى من المجلس العلمي الأعلى تنادي بتطبيق حد الردة على من يغير دينه من الإسلام إلى أي دين آخر" على حد تعبيره.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (194)

1 - مصطفى ايطاليا الثلاثاء 01 أبريل 2014 - 18:05
تتطالعنا الأنباء كل حين بمتحدثين و كتاب يتغنون بما يحلوا لهم أن يسموه الديانات السماويه الثلاث. فتارته يدعون أنهم يجلون الديانات الثلاث و مره يقصرون حريه الأعتقاد على الثلاث ديانات !! و يتحدثون على التوافق بينها و أن مصادرهم واحده الى غير ذللك من لغو الحديث !!
وكما هى الحال فى الأخطاء الشائعه لم يكلف أحد نفسه للبحث عن تلك الديانات الثلاث و هل هناك فعلا من دون سائر الأديان ثلاث يتفقون فيما بينهم على الأعتراف المتبادل و على تسميتهم أنفسهم بالديانات الثلاث السماويه ؟
أذا أخترنا أن نبدء بالديانة اليهوديه ليس لسبب غير أنها السابقه من الناحيه الزمانيه. لوجدنا أن الديانة اليهوديه لا تعترف بالمسيحيه ولا بالأسلام كأديان سماويه !!! فعند اليهود لم يأتى السيد المسيح بعد !! فهم مازالوا بأنتظار قدوم سيادته قبل أن ينتهى الزمان.
أما الميسيحيه الحاليه فهى كما جاء فى أناجيلها الأربعه المعتمده لآ تعرف و لا تعترف بأنه سوف يجئ من بعد السيد المسيح نبى يدعا أحمد ولا ترى الأسلام كدين سماوى أصلا !! و ترفض أنجيل برنبا الذى كان يحلوا للمسلمين الأستناد اليه لاضفاء الشرعيه على الديانه المحمدية
2 - Riffi Al Hoceima الثلاثاء 01 أبريل 2014 - 18:09
نعم محاربة التنصير.

ونعم صدور فتاوى من المجلس العلمي الأعلى تنادي بتطبيق حد الردة على من يغير دينه من الإسلام إلى أي دين آخر".

<< إن الدين عند الله الإسلام>>
3 - HICHAMADRID الثلاثاء 01 أبريل 2014 - 18:10
ان بالمغرب ديانتان اولها الاسلام بالنسبة الساحقة و الاقلية اليهودية المسالمة والمحترمة لخصوصية المسلمين بهذا البلد , ولم نسمع يوما عن مسيحيين مغاربة الا من ارتد عن دينه والاسلام صريح في هذا الباب , اما عن امير المؤمنين فانه لاينتضر من احد ان يوجهه الوجهة التي يخطط لها وخير دليل هو استقبال الحسن التاني رحمه الله لبابا الفاتيكان في التمانينيات من القرن الفائت , اما الكنائس الموجودة بالمغرب فهي خصصت للمسيحيين الاجانب وهم المعنيون بحرية المعتقد وليس المغاربة , فنحن مسلمون سنيون الى ان يرث الله الارض ومن عليها .
4 - سعيد الثلاثاء 01 أبريل 2014 - 18:11
خنت الله فكيف ان لا تخون الملك
5 - مؤمنة بالمسيح الثلاثاء 01 أبريل 2014 - 18:13
انا كمسيحية مغربية احب الملك محمد السادس واحب وطني المغرب واتمنى له كل الخير والتقدم وسأكون سعيدة جدا ان قام جلالة الملك بزيارة الكنيسة ودعوته للاهتمام بها لاجل سكانها المؤمنين الى جانب مساجد اخوتنا المسلمين ومعابد اخوتنا اليهود. فكلنا مغاربة ويجمعنا وطننا الذي يحضننا وملكنا أمير المؤمنين. شكرا
6 - abdelilah الثلاثاء 01 أبريل 2014 - 18:14
هدا المدعو رشيد وهو ليس برشيد ينتقض رسولونا الحبيب ويستهزئ بالقرآن الكريم في عدة حلقات فلا دخل له بملكنا الحبيب أويفرض رأيه
7 - Othmane الثلاثاء 01 أبريل 2014 - 18:14
هاد الانسان يحترم الملك ووقف ضد حركة 20 فيفرير الدي اعضاؤها يصيحون بفغر أنهم علمانيون وملحدون ومسحيون ومع الأقليات وافطار في رمضان ... ومع حرية بين قوسين
ولكن يجب أن يعرف أن مغرب منفتح ويوجد الكنائس ويوجد النصارى و أيضاً الدين بقو مند عهد الحماية حتى الأن و جيل تالت وحتى رابع ولهم كامل الحقوق
ولكن المغرب بلد إسلامي سني على مذهب المالكي في الاجتهاد وعلماء المغرب الكبار اغلبهم من علماء أهل الحديث وجمع بين المداهب الأربع كما في السعودية وأميرنا هو محمد 6 أمير المؤمنين وهو ملك المملكة وليس البابا إنه مسلم يحترم المسيحية ولكن لا يمتلها ، يمتل المغاربة ، حسب نطاق القانون والدستور المدني بصفة رئيس دولة وليس أمير المؤمنين ، هاد القانون ودستور عليك احترامه يا رشيد ، ملكة بريطانيا رئيسة الكنيسة الانجليكانية لم تدهب ولن تدهب إلى المسجد للصلاة فيه والوضوء أو سماع خطبة الجمعة ، المسألة بينة وواضحة لا سبيل للمراوغة
8 - مؤمن الثلاثاء 01 أبريل 2014 - 18:17
المؤمنين ليسوا هم فقط من يؤمن باله ابراهيمي او دين بوذي او هندوسي بل هناك من المغاربة من لا يؤمن باديان و لا باله و لكنه يؤمن بالحياة او يؤمن بالمستقبل او بالعلم و هناك من يؤمن بأن امير المؤمنين سيرفع عنه يوما الظلم او يمن عليه بسياسة وطنية توفر له عملا و تقيه شر البطالة, و هناك من يؤمن ان اغلب مسؤولي هذا البلد لصوص و بائعي الوهم ...

و ملك المغرب عليه يكون ملك كل المغاربة اي ملك كل هؤلاء المؤمنين و ليس فقط المؤمنين بدين معين.

يقول صاحب المقال : " من سماهم المسيحيين المغاربة " و كانهم نكرة
هل تنكر يا صاحب المقال ان المغرب فيه مسيحيين ؟
الانكار لا يفيد في شيئ عدد المغاربة اللذين اصبحوا يعلنون عن مسيحيتهم سواءا داخل الوطن او خارجه موجودون و لا احد يستطيع انكار وجودهم دون ان ننسى اللذين يخفون اعتناقهم للمسيحية و عددهم ايضا لا يستهان به .
9 - amine الثلاثاء 01 أبريل 2014 - 18:20
oui pourquoi pas mais dans une église on peut pas baisé les mains, c 'est interdit donc ça sera pas possible
10 - مسلم موحد لله الثلاثاء 01 أبريل 2014 - 18:21
ان الحمد لله على نعمة الاسلام والصلاة على من اصطفاه الله برسالة على العالمين وسلام على جميع الانبياء والمرسلين اما بعد ان هاذا المدعوا رشيد الذي تنصر من اجل المال لا من اجل الدين وهو الهرب من المغرب يخاف من الغاربة لا من حد الردة الذي يزعم انه يطبق في المغرب هاذا المدعوا رشيد من اشد الحاقدين على نبي الاسلام و من اشد الملحدين المدعين لعبادة المسيح لاجل المال يريد ان يعلم اميرنا وملكنا محمد السادس ما يجب ان يفعله نحن لسن ضد المسيحي الذي نشئ مسيحيا الى اذا عادانا ولاكننا ضد كل مرتد عن دينه يريد ان يريد ان يمرر افكاره المسمومة للمسلمين البسطاء لكي يجني على ظهورهم الاموال الكثيرة من كل من يعادي المسلمين فارجوا ان لا يستمع له لانه شيطان البشر يكره كل الخير لهاذا الوطن
11 - Amazigh n Souss الثلاثاء 01 أبريل 2014 - 18:24
Le Maroc doit faire des pas géants en la matière du respect de ses citoyens quant à leurs droits à la conversion, la chariaa islamique et son jugement de ridda n'est plus valable . L'époque de quraiche où Mahomet fait la loi est révolu, maintenant c'est les droits, le respect, les libertés individuelles .

Personnellement, je connais plusieurs amazighs chrétiens qui ont peur de révéler leur nouvelle religion de crainte d’être poursuivis par la police religieuse !

AZUL
AZUL
AZUL
AZUL
M. ZOUHAL

ET VIVE RRAB LYASOU3

Merci hespress
12 - أمبارك بن أمبارك الثلاثاء 01 أبريل 2014 - 18:24
أعود بالله من الشيطان الرجيم
أعود بالله من ابايس اللعين
أعود بالله من كل مخلوض لعين
أعود بالله من كل حرامي خشين
أعود بالله من كل من يعتبر أنه سياسي محنك على يقين
أعود بالله من كل من كدبة عليه نفسه و أراد أن تسند له أمور البلاد
أعود بالله من دفعه الشيطان للجحيم و قال إني بريئ منك
13 - متتبع الثلاثاء 01 أبريل 2014 - 18:26
أنا لا ادري كيف يجرأ هذا المسمى رشيد المغربي على طلب كهذا خصوصا وان اذاعتك التي تطل منها متخصصة في سب و شتم الاسلام العظيم و نبيه الكريم صَلِّ الله عليه و سلم، اذا كنت تأمن كما تدعي بحوار الأديان فكف عن مهازلك و تفاهاتك اولا، اما اذا نظرنا إليك شخصيا فأنت أصلا نكرة حيث لا نعرف حتى اسمك بالكامل فأنت تلقب نفسك دائماً بالاخ و ليس لك اسم كامل. الحاصول ،لا اله الا الله محمد رسول الله.
14 - محمد العابدي الثلاثاء 01 أبريل 2014 - 18:26
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
واش رشيد يستحق أن نقرن اسمه مع ملكنا العزيز؟ او زايدون الموضوع عنده بزاف ديال التأويلات ماكاين لاش تلعبو بمشاعر الناس, راه عيب هادشي اللي كاديرو.
علا هاد الحساب اللي حل فمه او قال شي حاجة نديو عليه.
هذا اللي بغا الملك يحضر اجتماع الاحد, اوا يجي السي رشيد يدير معانا صلاة ليلة القدر, أولا يصوم معانا رمضان. اولا غير اللي سلكاتو
المرجو النشر
15 - MaroKKI الثلاثاء 01 أبريل 2014 - 18:26
الــردة:
هى الرجــوع عن دين الإسـلام إلى الكفر، أو هى قطع الإسلام بالكفر، قال تعالى (ومن يرتدد منكم عن دينه فيمت وهو كافر فأولئك حبطت أعمالهم في الدنيا والآخرة. وأولئك أصحاب النار هم فيها خالدون) البقرة 217.

المرتد: هو الذي يكفر بعد إسلامه بقول أو فعل أو اعتقاد أو شك.
16 - hamouda الثلاثاء 01 أبريل 2014 - 18:32
There is much more jewish-morocan than christian-morrocan, if the king should visite something is the synagog
17 - bitif الثلاثاء 01 أبريل 2014 - 18:36
لكل انسان الحق في ان :
يعيش كريما ومحترما في دينه وعرضه
شرط ان يعي و يراعي للوسط الدي يعيش فيه بحيت يتفهم نضج المجتمع وتقافته ووعيه ومدى حضارته
واعتقد ان الشعب المغربي سرعان ما سيتقبل احتضان هده الاقلية ايضا فالمغرب وقع تقريباعلى كل الاتفاقيات الدولية لحقوق الاسان
شخصيا لاارى مانعا في هدا وانا مغربي فلااحب النفاق الديني ففي النهاية المسلمون هم الاغلبية
18 - Jay الثلاثاء 01 أبريل 2014 - 18:38
I have a question for Mr rashid how they pay to believe in creation not in creator Jesus peace upon him never claim that he is god or son of god and if you found it the bible that Jesus himself said that his god or son of god I will be we you
19 - Maroc الثلاثاء 01 أبريل 2014 - 18:43
عجبا لهذا الشخص الذي تنصٌر ويريد أن يُنصٌر المغاربة جميعهم ليرتاح قلبه !! على حسب علمي هو يعيش ببلد بعيدا عن المغرب فما دخله بحقوق الأقليات ببلادنا ؟؟؟ ولماذا سيزور ملكنا الكنيسة ؟؟؟ فهل قام بزيارة المعبد اليهودي من قبل رغم كثرة اليهود المغاربة ببلادنا كي يزور الكنيسة اليوم ؟؟؟؟ يا أخوهم رشيد انسى المغرب لانه بلد مسلم والاحسن لو تركز على بلاد المسيحيين حيث يتواجد بكثرة أتباع ديانتك
20 - منير الثلاثاء 01 أبريل 2014 - 18:44
هادش لبق لسيدنا. معند مادار. المسيحيين يسموننا ارهابيين ويريدون تقاسم خيراتنا تم نهبها، المغرب ليس كمصر. الموعضة لمن يتعض.
وا عطيون التساع.
21 - elasri الثلاثاء 01 أبريل 2014 - 18:46
اللهم ان هذا منكر.الاسلام ارقى دين وهناك مليار وربع مسلم في العالم حسب دراسات امريكية والأوروبية لدا محاولتكم التاتير على بعض ضعاف النفس من المسلمينمن قبل ومن بعد والاسلام ارقى دين ارقى دين ارقى دين
22 - rachad الثلاثاء 01 أبريل 2014 - 18:47
ce que j arrive pas a comprendre comment on peut devenir chretien si on etait un musulman. j ai rien contre les chretiens je suis aussi pour la liberte de coyance, mais autant que musulman, on croit en Dieu et a tout les prophètes: Jesus et Mohamed (3alayhi sala wa salam) incl. mais si on devient chretien alors on croit a quoi et pour c est gents Mohamed c est qui. Merci Hespress. Salam
23 - محمد أيوب الثلاثاء 01 أبريل 2014 - 18:48
هذا هو الواقع:
"إن الملك عن قصد يحمل لقب أمير المؤمنين وليس أمير المسلمين، فهو أمير كل المؤمنين من كل المذاهب والأديان، أمير المسلمين المغاربة، وأمير اليهود المغاربة، وأمير المسيحيين المغاربة"؛هذا ما كنت أقوله وأذهب اليه كما كان يفعل ذلك البعض الآخر،عكس ما كان يفهمه الكثيرون من كون هذا المصطلح يخص المسلمين وحدهم..أكثر من ذلك يذهب البعض الى أن هذا المصطلح يشمل أيضا أولائك "المومنين"الذين يؤمنون بالالحاد أي بعدم وجود الاه،تعالى الله عما يقولون..لقد تم تمييع كل شيئ:امارة المومنين والجهاد والالتزام الديني والحجاب وأداء الصلوات في وقتها وايتاء الزكاة والصوم والحج والالتزام الأخلاقي والعفة والزواج والتعدد وأداء الواجب وحفظ الأمانة والمعاملات الشرعية حتى أصبح تدين الكثيرين منا مجرد مظاهر لا أثر لها في واقعنا المعاش.بينما شاع تعاطي المخدرات وشرب الخمر والتعامل بالربا وتعاطي القمار والرشوة والشذوذ والسحاق والعري والفسوق والطعن في ثوابت الدين وغير ذلك من الموبقات بحجة الحريات الفردية وحرية الرأي والتعبير في بلد يقال عنه بأنه مسلم وبه امارة للمومنين لا توجد في بلد مسلم غيره.اختلط الحابل بالنابل.
24 - idriss-bounit الثلاثاء 01 أبريل 2014 - 18:48
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:

فدخول الكنائس على سبيل السياحة لا يجوز، لما فيها من الصور والتماثيل، وما يجري فيها من مخالفات لدين الإسلام، وقد روى عبد الرزاق من طريق أسلم مولى عمر رضي الله عنه قال: لما قدم عمر الشام صنع له رجل من النصارى طعاماً، وكان من عظمائهم، وقال: أحب أن تجيئني وتكرمني، فقال له عمر: إنا لا ندخل كنائسكم من أجل الصور التي فيها.
وقال البخاري: كان ابن عباس رضي الله عنهما يصلي في البيعة، إلا بيعة فيها تماثيل.
وزاد البغوي في الجعديات: فإن كان بها تماثيل خرج فصلى في المطر.
وفي صحيح البخاري أن أم سلمة وأم حبيبة رضي الله عنهما ذكرتا لرسول الله كنيسة بأرض الحبشة، وما فيها من الصور، فقال: "أولئك شرار الخلق عند الله".
وعلى كل، فلا يجوز الدخول على أصحاب الكنائس في كنائسهم على سبيل السياحة، لما في ذلك من إقرار لهم على ما هم عليه من باطل، وعلى من دخل التوبة والاستغفار مما مضى، والله غفور رحيم.
والله أعلم.
25 - abdo الثلاثاء 01 أبريل 2014 - 18:48
اللهم اهد رشيد وأمثاله إلى السيراط المستقيم وانصر به الاسلام إنه خلق من خلاقئك و لن يعجزك شيء في السموات والأرض انك على كل شيء قدير.
26 - mohamed الثلاثاء 01 أبريل 2014 - 18:49
انا مسلم و لا ارى اي مانع في ان يزور الملك اي كنيسة و ان يبعث الطمئنينة للمسيحيين سواءا كانوا مغاربة او اجنبيين، فالدين لله و الوطن للجميع
27 - Muslim الثلاثاء 01 أبريل 2014 - 18:49
رشيد ليكن في علمك أن النصارى في المغرب هم قلة قليلة و رغم ذالك الدولة توفر لهم متطالباتهم و تعني بجانبهم الديني بتوفير لهم كنائسهم و تحفظ لهم عقيديهم و يعيشون و يتاقسمون مع المغاربة كل حلوة و مرة و نحن المغاربة واقفون صدا منيعا لكل محاولة للنيل من إستقرار بلادنا و نحن نعلم ماذا تفعل الكنيسة في إفريقيا و مافعلته في السودان حتى قسمته طيلة 50 سنة من التبشير أنتم أغراضكم سياسية و ليست إنسانية تتاجرون بحقوق الأقليات فقط من أجل مصالحكم الخبيثة حتى في صفحته ينشر الفتن و يطعن في رسولنا و ديننا هل هذا هو الذي يريد التعايش بين المسلمين و المسيحيين و صفحته مليئة بالحقد و الكراهية!!!
28 - titif الثلاثاء 01 أبريل 2014 - 18:52
le maroc est un pays muslim et ca va rester toujour muslimmm et rien que l islamm sur notre terre
29 - watani الثلاثاء 01 أبريل 2014 - 18:54
حاشا أن يكون هذا مغربي..هذا انسان مرتد ولا يكتفي بهذا وحسب, بل يتطاول علىى الإسلام والمسلمين..فلو إكتفى بكفره وشركه فذالك شأنه مع نفسه وخالقه, بل يتطاول على كتاب الله و رسوله آلعياذ بالله ..ويحاول بشتى الوسائل زعزعةعقيدة االمسلمين..وهاهويتجرء اللآن على أشياء أخرى..إنه إنسان مشرك عديم الملة والضمير..والله شديد العقاب.
30 - deedat almaghribe الثلاثاء 01 أبريل 2014 - 18:55
ندعو رشيد إلى مناظرة في كنيسته (هل المسيح إله؟!!!) مقابل مبلغ 500000dh
نتمنى أن يستجيب
31 - abdo الثلاثاء 01 أبريل 2014 - 18:55
لاحراج امير المؤمنين و بحثك عن النجومية اقول لك ان المسحيين في ظل الاسلاميين ليس هناك لا تشويش ولا هجوم و لا مضايقة لهم 0لا اكراه في الدين0من زمان شكون لمسوق ليك-للملك مهام اسمى مما تدعوه اليه -اتركوا السيد يخدم بلاده -يكفيه ارباع ديال الشفارة و مصاصي الدماء الدين يعاكسون تقدم الشعب
32 - العربي الثلاثاء 01 أبريل 2014 - 18:56
مع الأسف هناك كثيو من المغاربة سقطوا ضحية المبشرين للمسيحية مقابل مساعدات مادية و مالية. ارجو الله ان يتجاوز عن أخطائنا جميعا و يهدينا سوا٠ السبيل.
كما اننني متيقن ان الاخ رشيد سيندم حالما يضيع منه منصبه الذي يوفر له الربح الوفير.
السؤال آنذاك بالنسبة له هو هل سينفعه الندم يوم التلاقي. المسلم من يحب لاخيه ما يحب لنفسه، لكن
"انك لن تهدي من احببت لكن الله يهدي من يشأ
33 - الخفاش الثلاثاء 01 أبريل 2014 - 18:57
الملك حفظه الله ونصره لا يحتاج الدخول الى الكنيسة او الحظور يوم الاحد الى دروسكم حتى يثبت للعالم ان المغرب بلد التعايش والتسامح ولا يستثني اي أحد، المغرب والحمد لله معروف وواضح كوضوح الشمس في النهار، واذا كنت تحاول جر ملك البلاد الذي هو أمير المؤمنين للوقوع به في فخك حتى تكون فعلا سابقة يتحدث عنها الذنيئ والخسيس فإنه أذكى منك بكثير انت المدعو رشيد المغربي الدي تطعن في كل برامجك في الاسلام والمسلمين وتحاول بشتى الوسائل وبكل ما أوتيت من قوة ان تمس وتشوه سمعة المسلمين، فابق اين انت واحترم غيرك. ولك هذا السؤال مني هل سبق لك ان شاهدت قناة اسلامية تهاجم المسيحية وتطعن في المسيحيين ؟لا اعتقد ذلك، فما الذي تفعله انت؟؟المنافقون سيماههم على وجوههم.
34 - فقه الاولويات الثلاثاء 01 أبريل 2014 - 18:57
اليوم الذي ستوقف فيه أيها الأخ الرشيد الإستهزاء بالدين الإسلامي وبالقرآن ( ارجع إلى فيديوهاتك واحكم بنفسك ) سيدخل جميع المغاربة لزيارة الكنائس وأولهم ملك المغرب حبا في الله وفي خلق الله
أقول لك أيها الأخ أن ملك المغرب وكل المسلمين مغاربة أو غير مغاربة ليست لهم حساسية لا من المسيحيين ولا من اليهوديين ولا من غيرهم فما بالك بالكنيسة التي سيذكر فيها الله سبحانه وتعالى وحجتي على ذلك هي قول الله تعالى (لَتَجِدَنَّ أَشَدَّ النَّاسِ عَدَاوَةً لِلَّذِينَ آمَنُوا الْيَهُودَ وَالَّذِينَ أَشْرَكُوا ۖ وَلَتَجِدَنَّ أَقْرَبَهُمْ مَوَدَّةً لِلَّذِينَ آمَنُوا الَّذِينَ قَالُوا إِنَّا نَصَارَىٰ ۚ ذَٰلِكَ بِأَنَّ مِنْهُمْ قِسِّيسِينَ وَرُهْبَانًا وَأَنَّهُمْ لَا يَسْتَكْبِرُونَ)
كما ترى أيها الاخ إن أقرب مودة للمسلمين هم النصارى وبالمناسبة أقول لك لك دينك ولي ديني
رجاء وكل الرجاء أستحلفك بما تؤمن به ، إن كنت تحب المسيح عليه السلام أن تعمل جادا مع الدول الغربية لإيقاف بيع السلاح للمسلمين.
الملك محمد السادس هو ملك المغاربة جميعا كيفما كانت ديانتهم
ولكم مني من كل المسلمين جزيل الشكر ،
35 - tamazgha الثلاثاء 01 أبريل 2014 - 18:58
هناك مسيحيين بالمغرب ويجب منحهم كل الحقوق
ويجب على الملك زيارة الكنيسة ولو مرة واحدة
إن كان يزور المسجد كل جمعة
36 - Leipzig الثلاثاء 01 أبريل 2014 - 18:59
الشيخ الفزازي بزاف عليك و على امثالك... هل يزور باباكم في الفاتيكان مساجد ايطاليا؟ لماذا لا تزور angela merkel مساجدنا هنا بالمانيا مع العلم ان الكثير منّا لديه الجنسية الالمانية؟ و و و ... عندما يُطلب بناء مسجد هنا بالمانيا تجد الكل في الشارع و يطالبون بتوقيف المشروع و هاذا نعيشه كل يوم.
نعم لتطبيق الشريعة الاسلامية في بلادنا فهاذا امر ربِّنا و نعم لتطبيق حدًِّ الردة على من يتخلى عن دين الاسلام و مرحبا بالمسيحيين و اليهود طالما يلزمون حدودهم و يتوقفوا عن دعواتهم التنصيرية و غيرها.
اما الملحدين و العلمانيين فلا مكان لهم بيننا و الله اعلم.
37 - maghrebi الثلاثاء 01 أبريل 2014 - 19:00
il faut rviter les maladie de l'orient a travers la emocratie tant qu'un marocain que casoit musulmans ou chretirens ou juifs respecte le pays , paye ses impots un bon citoyens ,on a pas besoin de savoir sa religion il est libre , est eviter leradicalisme et les discours radical que sa soit des salafistes et wahabiste ou radicaus chretiens ou juifs sinon les penaliser voila
38 - ayman الثلاثاء 01 أبريل 2014 - 19:00
والله لو أعطوني ثروة بيل جيتس على أن أغير ديني ما فعلت
لك الحمد يا ربي
خلقتني مسلما حنيفا ، نسأل الله عز و جل الثبات حتى نلقاه على خير حال
39 - Souha الثلاثاء 01 أبريل 2014 - 19:00
صافي انت الي بقيتي لينا مخلتوا مادرتوا باش تنوضوها غير مصدقاتش قلبتوا على باب آخر، وغير هني راسك والله دكشي الي كتقلبوا عليه مكاين لكم راه المغارب عايقين او فايقين
40 - don corleone الثلاثاء 01 أبريل 2014 - 19:01
{ ومن يبتغ غير الإسلام دينا فلن يقبل منه وهو في الآخرة من الخاسرين }
41 - Idssi الثلاثاء 01 أبريل 2014 - 19:01
نحن الامازيغ نحترم مبدا حرية المعتقد والامازيغ اعتنقوا مختلف الديانات السماوية ونتمتى ان يقوم ملكنا بهذه المبادرة من اجل الاقليات بالمغرب.الرب يباركم ويحميكم باسم يسوع امين
42 - مغربي حر ويفتخر الثلاثاء 01 أبريل 2014 - 19:01
حقا ان الملك ملك الجميع ، وملك كل شبر من الوطن . لكن أن يحاول بعضهم زّجّ في قضايا يمكن أن تعصف بالبلاد، بدعوى " الأقلية "، فتلك مبادرة غير محمودة . أقول للسيد رشيد المغربي هناك " أقليات " أخرى في البلاد ، والحمد لله ، والمقام لا يسمح بذكرها ، فهل لا بدّ أن تتم زيارتها كذلك ؟. أن يطلب الفيسبوكيون ( ربما ) زيارة جلالته ملعب مراكش لحضور مقابلة الرجاء والفريق الألماني ، فهناك كذلك كأس يسمى باكأس العرش ، ويحضره العاهل أو من يمثله . أن يحضر مهرجانات ثقافية أو فولكلورية ، فذلك يدخل في صميم الحضارة الوطنية . أو معاريض اقتصادية تجارية فلاحية والفروسية والسجون حتى وما شبه، فمفهوم . لكن الكنائس أو معابيد البودا والسيخ، فهناك دستور يقول " الإسلام دين الأمة "، ومفهوم حماية الأقليات لا يعني إزعاج الأكثرية ، والتشجيع إلى التنصير بصفة غير مباشرة.مبادرة رشيد أضعها في إطار محاربة الإسلام من كل حدب وصوب وبشتى الأشكال .الحمد لله ان يكون الزعيم التركي أردغان أعطى درس ( ولو موقتا) لمن ليستغل فكرة " عدم تأهل " الإسلاميين لضرب الربيع. على رشيد ان يحترم عقيدة أكثرية مليار ونصف مليار مسلم عبر العالم.
43 - samir الثلاثاء 01 أبريل 2014 - 19:01
اولا هو امير المؤمنين وليس امير للكفار او المشركين ما تدعو له يا رشيد هو انك تريد جعل المغرب مثل اقباط مصر يكفي ما فينا فلا نريد ماءة راس يعني حتى دوك المعوقين الدين يولدون براسين يحير الطب في فصلهما فكثير ما يكون المصير الموت بعد العملية
44 - عبدو الثلاثاء 01 أبريل 2014 - 19:02
ومن يبتغي غير الاسلام دينا فلن يقبل منه وهو في الاخرة من الخاسرين فالاسلام هو دين الحق وهو الذي نسخ الاديان السماوية فانصح كل المغرر بهم ان يرجع الى الصواب وانا اعرف هذا الفتان فكم شكك من مرة عقائد المغاربة وللاشارة هذا الاخير عاق لوالديه وهل يرتجى الخير من عاق والحر بالاشارة يفطن
45 - ايت الحبيب الثلاثاء 01 أبريل 2014 - 19:02
رشيد المغربي..(مسلم سابق).مسيحي متشدد..لم يترك سبة الا الصقها برسول الله.ولم يترك خبيثثة الا الصقها برسول الله.ولم يترك كلاما قبيحا الا عير به رسول الله ووصفه بابشع الاوصاف وما زال...ولم يتبقى له الا الملك ليتطاول عليه..لن اسال له الهداية..بل اسال الله ان يعجل في اجله.
46 - mokeer الثلاثاء 01 أبريل 2014 - 19:03
حين ترى اوباما او هولاند او برلسكوني او كامرون او او او يحضرون صلاة الجمعة باحدى المساجد الموجودة في بلدانها انداك تعال واطلب من الملك حضور القداس في الكنيسة.
47 - kARIM الثلاثاء 01 أبريل 2014 - 19:03
شاهدت بعض المقاطع من ما يقول رشيد للأسف الشديد يقذف الإسلام و يستهزئ من القرآن الكريم و المسلمين و هاذا سبب كافي ليجعله خارج التغطية
48 - marouane الثلاثاء 01 أبريل 2014 - 19:04
شاهدت هذا الشخص في قناته لكي أتعلم المسيحية من مغربي ، فوجدته لا يفقه المسكين فيها شيئا سوى سب و نقد دين أخر بمساعدة الأنترنت، فعلمت حينها أني في طريق خطاء، فقررت بعدها التخلي عن هذه الفكرة.
49 - سعيد من ماليزيا الثلاثاء 01 أبريل 2014 - 19:04
لماذا لم يهاجم رشيد الديانة اليهودية مع العلم ان اليهود يقولون اقاويل غير مفرحة عن مريم العذراء وعيسى عليه السلام. في بعض الحلقات المتلفزة هاجم رشيد الدين الاسلامي وكذلك محمد صلى الله عليه وسلم. والان الاخ رشيد يتوسل الى الملك.في المغرب هناك مسيحيون ونصارى مسلمون والكل يمارس شعائره بكل حرية. لكن المسيحيون المغاربة الجدد ليست لهم الشجاعة لاعلان مسيحيتهم امام الناس. لكن حين يعتنق المسيحي الاسلام فإنه يكون فخورا بذلك. ربما الازمة الاقتصادية التي تعيشها اوروبا جعلت رشيد يفكر في تغيير بوصلته العقائدية.
50 - ابو يونس الثلاثاء 01 أبريل 2014 - 19:05
و من يبتغي غير الإسلام دينا فلن يقبل منه
أما عن زيارة الكنيسة فقد زارها قبل ذلك سيدنا عمر و أعطى الأمان لأهلها ولا مشكل في ذلك لأن الإسلام دين التسامح
51 - الرازي الثلاثاء 01 أبريل 2014 - 19:05
كالعادة سينهال المتدينون و المتأسلمون و المغفلون على الأخ رشيد بالسب و الشتم و التهديد لإنهم لا يتقنون أي شيء آخر. أنا لا أدافع على المسيحية و أعتبرها خرافات مثل كل الديانات الأخرى. لكنني لا أرى أي 'عالم' إسلامي يستطيع أن يرد على رشيد بأسلوب حضاري مقنع.
52 - molay ahmed الثلاثاء 01 أبريل 2014 - 19:07
ربنا يباركك اخي رشيد على كل ما تقوم به في سبيل المسيح تانميرت نك
ربنا يباركك اخي رشيد على كل ما تقوم به في سبيل المسيح تانميرت نك
ربنا يباركك اخي رشيد على كل ما تقوم به في سبيل المسيح تانميرت نك ...
53 - كمندار الثلاثاء 01 أبريل 2014 - 19:07
على اي كنيسة تتكلم
لقد كانت الكنيسة قبل الاسلام و لم يحترمها المؤمنون
اما و جاء الاسلام فالمسجد اولى لعبادة الله
اما انت يا رشيد فاراك متطفل و متشدق على بيوت الله راجع نفسك
ملك المغرب ادرى بدينه
54 - موحد بالله الثلاثاء 01 أبريل 2014 - 19:09
هذا الشخص المدعو رشيد يسب الرسول صلى الله عليه وسلم ليل نهار على قناة الحية ويريد الآن من حفيد رسول الله أن يزور كنيسته، أي بلادة هذه. عن أي تسامح تتحدث يا من يستهزيء بالقرآن والمسلمين جهارا.
55 - عبدالكريم الثلاثاء 01 أبريل 2014 - 19:10
تدعوا ملك المغرب الى زيارة الكنيسة كأنك تعرف اكثر مما يعرف ، هل هذا راي السيد "رشيد المغربي" ام مدفوعا من طرف ما

ما معنا هذه الآية
قال تعالى: ﴿ الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الْإسْلامَ دِينًا ﴾ [المائدة: 3]
ويجب على السيد "رشيد المغربي" ان يدرس تاريخ الاسلام
56 - othman872002 الثلاثاء 01 أبريل 2014 - 19:11
هذه محاولة خبيثة ﻹرساء التواجد المسيحي في بلدنا و بالتالي صنع غطاء تطبعه الشرعية لعمليات التنصير. ديننا دين التسامح لكن لن نسمح ﻷحد بإفساد عقيدة أبنائنا.
57 - صحراوي لمتوني الثلاثاء 01 أبريل 2014 - 19:11
جوابا على هذا الصحافي الجاهل، اود ان اشير الى ان الملك الراحل الحسن الثاني سبق وان زار الفاتيكان واستقبل من قبل البابا آنذاك كأمير للمؤمنين، وبالتالي فالرسالة التي يرغب هذا المسمى برشيد ان يرسلها الملك المغربي للعالم قد أرسلت قبل ان يلتحق هو نفسه بالكنيسة ليسترزق عن طريقها...
فكرة ليست ذكية يا رشيد!
كما ان السماح بوجود الكنائس في المغرب ومن زمان يتبث حرية المعتقد، فلا احد يلحق الأذى بها...
58 - mohamed الثلاثاء 01 أبريل 2014 - 19:12
الغربيون يقبلون على الاسلام في عزوف تام للشباب منهم خاصة عن الكنيسة والاسلام الاكثر انتشارا بل حتى بين المثقفين والشباب ورشيد هدا معروف
مند اعلان مسيحيته الهدف المال والشهرة
59 - يونس المغربي الثلاثاء 01 أبريل 2014 - 19:15
العب غيرها يا رشيد النصارى اخطر من اليهود بمليون مرة.
انتم تتمسكنون حتى تتمكنون انا عنزي يزور اليهود و ما يزوركم لانكم كالعقارب من تقرصوه لا يرحم منكم.
المغرب دولة اسلامية شئت او ابييت و ستبقى كذالك و الاسلاميين الشعب من صوت لهم فلما انت منزعج .
مارايت ابغض للاسلام من النصارى الشرقيين و حتى زرعتم الكره في قلوب النصارى الغربيين الذين كانوا مسالميين لحد ما بعد الحوب الصليبية.
لو انت وجل ادخل للمغرب كي يستقلبلك الملك
60 - عبدالله الثلاثاء 01 أبريل 2014 - 19:17
نعم نحن مسلمين نؤمن بحرية العقيدة وليس دعوة اليها
...لكم دينكم ولي دين. ..
اذا زار صاحب الجلالة الكنيسة فهي دعوة لتنصير وهو امير المؤمنين.ان الاقليات الدينية المتواجدة في المغرب تعيش حياة سلمية وهادئة ..وهذا لحترام المغاربة المسلمين لعقيدتهم فنحن لم نعرف حروب كالتي عشتها مصر ومجموعة من الدول المسلمة بين الاقباط و المسلمين و.
ولكن دعوة الملك امير المؤمنين لزيارة الكنبسة فهذه جريمة في حق المسلمين وليست دعوة سلمية لإن في زيارة تشجيع لظهور جماعات تنصيرية بشكل علني لإنها متواجدة .
ويبقى صاحب الجلالة مسلما و وطنيا يحب دينه و وطنه وشعبه لإنا هذه المسألة ستغضب الشعب المغربي.
ومن موقعكم هسبريس ادعوا الحكومة الى اتخاد مجموعة من الإجرات لمحاربة حركات تدعوا الى تنصير والهتك في الاسلام ....
نحن دولة مسلمة وشعارنا هو
تلله ربي ومحمد صلى الله عليه وسلم نبيي ورسولي
واتاسف للهسبريس والتي نشرت هذا الخبر ،فمثل هذه الاخبار لايجب ان تنشر .....
نحن بلج الحريات في مجموعة من الاشياء المعقولة و التي في حدود ديننا الحنيف
61 - عبد القادر الثلاثاء 01 أبريل 2014 - 19:17
ندعوا الله لهذا الانسان ان يعيده الى الطريق المستقيم فإنك اصبحت تنصر اكثر من النصارى أنفسهم هل ليس لك وجه تستحيي به من خالقك الم يقول الله لن ترضى عنك اليهود والنصارى حتى تتبع ملتهم ، وملتهم هي انك تحارب الله ومن يحارب الله ورسله فجهنم هي مؤاه ألا تدبرون القرآن الكريم او انك تتدبر إلا الاناجيل التي لا تعرف انت عددها اتمنى لك ان تستمع الى اسد المسلمين الشيخ احمد ديداة الذي هدم عقيدتكم في كثير من محاضراته في عقر دارهم مع أكابر الصليبين في استراليا وأمريكا وووو سبحان الله كثير من النصارى يسلمون وفئة من العرب يعودون الى الكفر !!! اتمنى النشر
62 - الحسين الحسين الثلاثاء 01 أبريل 2014 - 19:18
الجزاء يأتي في الأخير ولا أحد يرغم أحد على تتبع ديانة من دون الأخرى ولكن من يرتد عن الإسلام ويمت وهو كافر فقد خسر الدنيا والآخرة.
بسم الله الرحمن الرحيم ، قُلْ يَا أَيُّهَا الْكَافِرُونَ ، لَا أَعْبُدُ مَا تَعْبُدُونَ ، وَلَا أَنْتُمْ عَابِدُونَ مَا أَعْبُدُ ، وَلَا أَنَا عَابِدٌ مَا عَبَدْتُمْ ، وَلَا أَنْتُمْ عَابِدُونَ مَا أَعْبُدُ ، لَكُمْ دِينُكُمْ وَلِيَ دِينِ .وصلي اللهم على سيدنا ومولانا محمد أفضل وأشرف المخلوقات وعلى أله الطيبين وصحبه والنبييين والمرسلين والملائكة أجمعين ومن تبعهم بإحسان وإحسان إلى يوم الدين يوم لا تملك لنفس شيئا والأمر يومئد لله رب العالمين.
63 - ام يحي الثلاثاء 01 أبريل 2014 - 19:19
المغرب دولة اسلامية ،احب من احب و كره من كره ، معظم شعبها يشهد ان لا الاه الا الله محمد رسول الله
هدف اصحاب العقول الفارغة أمثالك الدين تسهل برمجتهم لخدمة أجندة خارجية هدفهم زرع الفتنة في بلاد المسلمين باسم الحرية و حقوق الانسان
64 - لزعر الثلاثاء 01 أبريل 2014 - 19:19
هذه دعوة لا يمكن أن يستجاب لها لأن أمير المؤمنين هو أمير للذين يومنون بالله و أنبياءه و المسيحيون لا يؤمنون بمحمد صلى الله عليه و سلم و هم كذلك مشركون لأنهم يدعون أن عيسى عليه السلام هو ثالث ثلاثة الأب و الإبن و الروح القدس أما عن المسيحيين و اليهود المغاربة و كل المغاربة فهو ملكهم و ليس أميرا لهم أما أنت فأضن أنك حديث العهد بالمسيحية و بدعوتك هذه لزيارة الكنيسة من طرف الملك فإنك تريد أن تشعل فتيل الفتنة بين المغاربة و المغاربة لن يقبلوا لأمير المؤمنين أن يلبي هذه الدعوة مع كامل احترامنا لقراراته، و الله عز و جل قال في محكم كتابه: (ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم قل إن هدى الله هو الهدى ولئن اتبعت أهواءهم بعد الذي جاءك من العلم ما لك من الله من ولي ولا نصير) صدق الله العظيم.
65 - abdo الثلاثاء 01 أبريل 2014 - 19:22
اخي رشيد استغفر ورجع الى الله فالمغرب فيه من قديم يهوذ ومسحيين ذورجين من قديم الزمان .غير ان اكثرهم يهوذ ومسلمين طردوا من قرطبة. كل له ذينه من قديم الزمان ولهم اسماء خاصة .مثلا انا لوارد ت ان اكون يهوذيا لايقبلونني وسيقولون لي متحشمش تخلي دينك يعرفون اني مسلم.ولايقبلونني ويعرفون انني اكدب وخدعت دين الله .اول قسيس مغربي اعثنق الدين المسيحي في الخمسينات وبحثوا عليه المقومة ولذ بالفرا ر الى فرنسا . امالمسحيين من ابائهم وامهاتهم او يهوذ ليس هناك اي مشكل نحترمهم ونقدرهم انعطوهم لي خصهم .لانهم على ذيني اباءهم كل واحد له مقبرته مقبرة اليهوذ مقبرة المسيحين انظر الى هذا لحترام .اما نحن في فرنسا ليس لنا حق في مقبرة وحدنا. انت لست مرتحا في ذينك الجديد ولهاذا تطلب ان يعترف بك اذا كان ذينك مقتنع به الله سيجزك عليه احسن الجزاء.
66 - Karim الثلاثاء 01 أبريل 2014 - 19:26
هذا إنسان يكره الإسلام والمسلمين وقد بلغت به وقاحته إلى ترجمة القرآن الكريم من اللغة العربية الى الدارجة المغربية لكي يحط من قدر هذا الكتاب الجليل.
67 - Asmlal الثلاثاء 01 أبريل 2014 - 19:27
هدا المغربي رشيد سبق وان سب الاسلام
وتهجم علي القران وهو ليس بمسيحي بل ملحد ومتطرف و محسوبين علي جهات متطرفة وصهيونية
68 - كرم أكرم الثلاثاء 01 أبريل 2014 - 19:32
الدين للجميع...وأحييك اخ رشيد..وستعتبر هذه البادرة حسن نية اتجاه جميع الديانات...فنحن نتوارث الدين عن طريق الآباء
69 - younes الثلاثاء 01 أبريل 2014 - 19:32
فقط للاشارة حكم الارتداد كذبة لانها تخالف القرآن ورد في القرآن الكثير من الصور تؤكد حرية اختيار الدين فبالمنطق لو ارغمنا الناس على البقاء في الاسلام مثلا بدون ارادتهم فقط خوفا اولا لماذا يذهبو الى الجنة لو كان فقط مسلمين بالاجبار ثانيا هل سيكونون مسلمين فعلا ام سيتبعون الدين الذي اختاروه في الخفاء ،من شاء فليؤمن و من شاء فليكفر،ففي الاخير الله من يجازي و يعاقب لا انا و لا انت ،يجب احترام اختيارات الناس و الا فما الحكمة من النار و الجنة لو كان الانسان يجبر على اعتناق الاسلام او اي دين فكروا قليلا ،فليس هناك من افسد الدين اكثر من الفكر الوهابي غي السعودية يضلل الناس و يخترع في الاحاديث و الدليل تعارضها مع القرآن
70 - سفيان الثلاثاء 01 أبريل 2014 - 19:32
اقول لرشيد بان الملك هو امير المؤمنين المسلمين و ليس المسيحيين فانت بكلامك هدا تريد حق من وراءه باطل فالفعل ملكنا يعامل المسيحيين و اليهود بعدل لانه يتبع هدى اسلافه من السلالة النبوية لاهل الدمة رغم اكم لا تعطون الجزية و هدا امر يفوق مفاهيم حرية العقيدة وحرية الدين، و عليكم ان لا تنسوا انفسكم و الشيخ الدي تتحدث عنه انه ارهابي هدا المفهوم خاص بكم انتم فنحن في الاسلام لا يوجد ارهاب فانت تعرف من خلق هده الكلمة اكثر من اي مسلم و الدليل هو انا هدا الشيخ اختلف و الاختلاف لا يخرق في الود شيئا و الدليل القاء خطبة الجمعة اما امير المؤمنين و ادعوك يا رشيد ان تعتنق الاسلام وتزورنا انت في المساجد و ستجد امير المؤمنين هناك ينتظرك و يحييك
71 - mouna الثلاثاء 01 أبريل 2014 - 19:36
moi j'aime ce rachid ni les wahabistes marocains , moi j'aime les marocains pures , les marocains tolerent , mais sur ce qui concerne le suejt je crois que la liberte de choisir la religion doit etre garantie on m'oblige personne a rester musulman s'il ne veut pas ,l'silam est grand avec ou sans des personnes...mais jamais obliger les gens car ca est contradictoire avec l'islam, est s'il ya des marocains chretiens alors je vois pas le problemes que le roi les visitee
72 - Handala الثلاثاء 01 أبريل 2014 - 19:42
يهودي مغربي فهمنها حيث يهودي أب عن جد لكن مسلم وسميتو محمد .....الخ يغير دينوا ويحارب فيا بالسب والشتم ويسب نبينا الحبيب هذاك خاص يطبق عليه الشرع واااااااايه ( على فكرة انا ماشي متعصب لكن جوج الحوايج تقرب عليهم نتمرمد معاك: الاسلام ووالديا)
73 - ramdan الثلاثاء 01 أبريل 2014 - 19:44
You become a preacher that a succeed .thank you for you call to king and morocan to visit church on sunday to listen to same music.and make new relationship.but any way I just want you to understand that in morocco the basis is islam the exception is christianity.and you do excert you new happienest religion isnt.so why you dont call to the whole otheres president of world to visit mosque any time in every day to make a prayers.so by contrast keep dreaming
74 - zozo الثلاثاء 01 أبريل 2014 - 19:44
خليو عليكم السيد فالتيقار،ملكنا مسلم ويحترم جميع الاديان
اش غايمشي يدير عندكم فشي كنيسه، الله يهديكم و يهدينا

قال تعالى: ﴿ قُلْ يَا أَيُّهَا الْكَافِرُونَ ، لَا أَعْبُدُ مَا تَعْبُدُونَ ، وَلَا أَنتُمْ عَابِدُونَ مَا أَعْبُدُ ، وَلَا أَنَا عَابِدٌ مَّا عَبَدتُّمْ ، وَلَا أَنتُمْ عَابِدُونَ مَا أَعْبُدُ ، لَكُمْ دِينُكُمْ وَلِيَ دِينِ
75 - باحث في مقارنة الأديان الثلاثاء 01 أبريل 2014 - 19:46
السلام عليكم
باختصار فيما يتعلق برشيد المغربي المسيحي، هو إعلامي بقناة الحياة التنصيرية يتكلم بالدرجة المغربية ويسب الدين الإسلامي والرسول والصحابة والعلماء، وأنا من المتتبعين لبرنامجه والله العظيم إنه منافق بدليل أنه يقوم بقص النصوص من التفاسير لخدمة هدفه، كما أنه يقوم بتحريف ألفاظ الحديث النبوي ليوهم الشباب أن الإسلام فيه أخطاء.
ولكي تعفروا حقيقة المسيحية، عليكم بقراءة
كتاب: العقائد الوثنية في الديانة النصرانية تأليف: محمد بن طاهر التنير البروتي( موجود pdf)
كتاب: محمد صلى الله عليه وسلم كما ورد في كتب اليهود والنصارى لأستاذ اللاهوت الذي اسلم عبد الأحد داود وله كتاب ثان اسمه: الإنجيل والصليب.
كتاب: أسطورة تجسد الإله في السيد المسيح لمجموعة من الدكاترةالغربيين
76 - المسلم الثلاثاء 01 أبريل 2014 - 19:47
البارحة كنت تسب المسلمين وتترجم القرآن إلى الدارجة لتستهزأ بمعتقدهم، اِستهزأت بالإمامين القزابري والفيزازي، ذهبت إلى من كان يعتزم حرق القرآن وضحكت معه وشجعته على ذلك.
الآن وقد ضاق بك المهجر أصبحت تتودد إلى الملك لزيارة الكنيسة، أرجو ألايفعلها، وأن تبقى مدموما مدحورا إلى يوم الدين، وأن تبقى في مهجرك إلى أن تقبر فيه.
إرفعوا أيديكم أيها المسلمون تضرعا لله تعالى وردِّدوا معي: اللهم اجعل كيد هذا العدو في نحره، اللهم اجعل كيده في نحره، اللهم اجعل كيده في نحره. آمين يارب العالمين.
77 - YOUSSEF الثلاثاء 01 أبريل 2014 - 19:49
نعرف ان هناك يهود مغاربة وليس مسيح مغاربة المرجو ثصحيح الخطاب
78 - simaw الثلاثاء 01 أبريل 2014 - 19:51
أنت ماذا تقول لا ليس من حق الملك أن يزور الكنيسة ليعطي أملا للنصرانية و نحن لا نريد دلك و للأن الدين الإسلامي هو الأصح ولا دين بعده وبشكل عام أشهد أن لا إله إلا الله وأشهد أن محمد رسول الله
79 - samarine الثلاثاء 01 أبريل 2014 - 19:54
لم يعد هناك دين يسمى المسيحية اوالنصرانية على الاطلاق.بل بقايا ديانة اندثرت نهائيا.حيث تتعدد الطقوس والاسس والعبادات بعدد الدول والطوائف والاشخاص.المسيحية كانت العقل المدبر لحملات الاستشراق والاستكشافات لفائدة الانظمة اليمينية المسيحية.وكانت محركا للغزو الصليبي والاستعماري.كانت وراء اسعباد الانسان الافريقي .واستعملت القنبلة النووية على هوريشيما.المسيحية تحاول نخر المجتمعات. اما اليهودي فلم يسبق لها أن هودت مسلما واحدا في المغرب .هذه هي الحقيقة.
80 - عابر سبيل الثلاثاء 01 أبريل 2014 - 19:54
شخص حقير مرتد عن الإسلام ، ويسيئ إلى الإسلام في برامجه بطريقة وقحة ويكذب كل معتقداتنا
81 - Rachid الثلاثاء 01 أبريل 2014 - 19:54
كلام غير مقنع بل هو هزيل الى حد كبيير و تغلب عليه طابع الحيال و الغدر . اما بعد و كمسلم اقول لك ماقاله عز و جل في كتابه .
( لكم دينكم و لي دين ) لماذا تريد منه ان يذهب الى الكنيسة ؟ استخلص من كلامك ان بذهابه الى الكنيسة سيغمر المغاربة المسلمين بالفطرة و الغير الواعيين الفضول للذهاب الى الكنيسة و ستعملوا انتم جهداً بالمال طبعاً ان تصدهم عن دينهم الحق و هو الاسلام . اذن انت تحاول ان تلعب دور الرسول المحتال في المغرب . و انا اقول لك لقد شهدت كل فيديوهاتك و لم ترق لي بل كلها افك و روغ و زياغة في الكلام عن ديننا الحق .
انا مسلم و افتخر و الحمدلله على نعمة الاسلام .
لم اجد له مثيلا.
82 - المرابطي الأمازيغي الثلاثاء 01 أبريل 2014 - 19:55
يا أيتها القلة القليلة من أهل الكتاب في بلاد اهل الإسلام ، فلكم أن تعيشوا و تتقوقعوا في كنائسكم التي لم يمنعكم الإسلام منها و قد أوصلنا رسول الله بإكرامكم و إوائكم و معاملتكم بالخير ، و دعوتكم للإسلام ، بشرط الا تكونوا من دعات الفتنة ،،، و انت يا رشيد أولا من مثيري الفتن عبر صفحاتك و برامجك ،،، و هذا الأمر يلزم أمير المؤمنين طردك من المغرب ،، و انت تدعوا أمير المؤمنين ( المسلمين ) ،،، أما نحن لا نعتقد أنكم مؤمنون لانكم كفار كما جاء في كتاب الله و سنة نبيه ،، فلا داعي للغوص في الماء العكر ، فالمغارب ليسوا ضد المسيحيين المغاربة لاكن ضد المبشرين في بلاد المسلمين و الله المستعان
83 - soufiane الثلاثاء 01 أبريل 2014 - 19:56
اللي اختشو ماتوا خلاوها المصريين
84 - مسلم الثلاثاء 01 أبريل 2014 - 19:56
أقول (للأخ رشيد) انه لا وجود لمسيحيين مغاربة، ونحن المغاربة تربينا منذ صغرنا على قيم الدين الإسلامي الحنيف، حتى و إن كان البعض تاركا للصلاة فيبقى بفطرته مسلما. و أنتم تحاولون أن تدخلوا التبشير بطرق ملتوية. عبر دعوة أمير المؤمنين حفظه الله لحظ.ورقداسكم، فأنتم تضيعون وقتكم. الله يهديك إلى طريقه المستقيم
85 - amazighi الثلاثاء 01 أبريل 2014 - 19:57
ان كان هناك مسيحيين مغاربة يحبون وطنهم فمرحبا ،لكن ان يحترموا القانون و كلنا يواسية
86 - rachid الثلاثاء 01 أبريل 2014 - 19:57
الغريب في رشيد أنه يقدم دروسا في قمة العقلانية حول الإسلام لكن ذات العقلانية تغيب حين يتعلق الأمر بالمسيحية.
87 - abdelilah الثلاثاء 01 أبريل 2014 - 19:58
و نحن ندعوك إلى أن تعود إلى رشدك و الفطرة التي فطر الله الناس عليها و هي الإسلام....
فإن ما تدعو إليه حتى المسيحيون ليسوا مقتنعين به ... لأن نبي الله عيسى عليه السلام قد تبرأ منه و من الشرك بالله ...
نسأل الله لك الهداية إن كان بقي في قلبك شيء من الحكمة...
88 - مسيحي مغربي الثلاثاء 01 أبريل 2014 - 20:03
نحن كمسيحيين مغاربة داخل تراب بلادنا، نحب الملك ونصلي من أجله ومن أجل أن يحمي الله البلاد والملك لأن الله أوصانا بأن نصلي من أجل حكومات بلادنا وكل الناس سواء عاملونا بالخير أم بالسوء، وأوصانا باحترام الجميع ومحبة أعدائنا. حتى أننا نصلي في الكنيسة نصلي من أجل كل من نعرفهم مهما كانت ديانته أو معتقده لأن الدين هو لله أما المحبة فلكل الناس.
89 - Salah الثلاثاء 01 أبريل 2014 - 20:03
هذا تغليط منكم للرأي العام تحاولون إظهار الكثرة لاستجلاب الأتباع ...عقنا بكم .المسلمون ولله الحمد في المغرب متفطنون لكم بفضل الله ثم بجهود علمائنا في المساجد والمجالس إنهم جنودا مجندين لاجتثاث بذرتكم الفاسدة ولن يسمحوا بقوة الدين والقانون زعزعة عقيدة المسلمين فالمسلمين في المغرب على علم بمن يتبنى أفكار إلحادية...ويخفيها في قالب المواطنة وحرية المعتقد وبيننا وبينكم كتاب الله تعالى المحفوظ من التبديل والتغيير والقاسم لظهور الكافرين والملحدين فالقائل ( لا إكراه في الدين ) هو القائل سبحانه (ومن يرتدد منكم عن دينه فيمت وهو كافر فأولئك حبطت أعمالهم وفي النار هم خالدون ) وهو القائل سبحانه ( إن الدين عند الله الإسلام ) والقائل جل وعلا ( ومن يبتغ غير الإسلام دينا فلن يقبل منه وهو في الآخرة من الخاسرين ) ويقول عليه الصلاة والسلام " لا يسمع بي رجل من هذه الأمة يهودي أو نصراني ثم لا يؤمن بالذي جيئت به إلا كان من أصحاب النار " فهذا غيض من فيض مما تعلمناه في مدارسنا وسمعناه من علمائنا جزاهم الله عنا خيرا فلن تسلخوا جلدتنا ... أيها المشوشون ....( أفلا يتوبون إلى الله ويستغفرونه )
90 - احمد الثلاثاء 01 أبريل 2014 - 20:04
على الاقل اذا اردت ان يزوركم محمد ااسادس فيجب عليك ان تحسن لفظك من مؤامرات ضد المسلمين لءن الشيخ الفزازي ليس ارهابي انه من الدعاة ومن علماء المسلمين كما انك اخي رشيد يجب ان تتفقه كتيراوابحت عن انجيلكم الاصلي لان ما تملكون الان من اناجيل مزورة قد حرفت من زمان وادا كان قلبك اراد الخير لجميع المسيحيين فابحتوا كتيرا وسترون العجاءب انشاء الله قال الله سبحانه وتعالى ان يعلم الله في قلوبكم خيرا يؤتكم خيرا صدق الله العظيم
91 - المهدي الثلاثاء 01 أبريل 2014 - 20:06
الا تعلم يا اخ رشيد ان القنون المغربي يعاقب كل شخص عرف عنه الاسلام تم بعد ذلك قام بتغيير دينه....
الى ان جاء الدستور و منح كل من يريد ان يعتنق ديانة مغايرة الحق و الحماية....كما جاء في الفصل الثالت
نحن مغاربة مسلمين وسنضل كذلك الى حين البعت
هذا لا يعني اني اخالف و اطالب بقتل كل من ارتد عن الاسلام او اكره اليهود و المسيحيين....الخ
بل اكن لهم كل الاحترام و احترم حريتهم في اختيارهم لدينهم على شرط احترام حريتي و اعتقادي الشخصي
92 - عبدالصمد القولى الثلاثاء 01 أبريل 2014 - 20:07
وقال تعالى: " لقد كفرَ الذين قالوا إنّ اللهَ هو المسيحُ اْبنُ مريمَ وقال المسيحُ يا بني إسرائيلَ اعبدوا اللهَ ربي وربَّكم ، إنهُ من يُشركْ باللهِ فقد حرَّم اللهُ عليهِ الجنةَ ومأواهُ النّار ، وما للظالمينَ منْ أنصَار " (المائدة 72)
Ce sont, certes, des mécréants ceux qui disent: "En vérité, Allah c'est le Messie, fils de Marie." Alors que le Messie a dit: "Ô enfants d'Israël, adorez Allah, mon Seigneur et votre Seigneur". Quiconque associe à Allah (d'autres divinités), Allah lui interdit le Paradis; et son refuge sera le Feu. Et pour les injustes, pas de secoureurs
93 - karim الثلاثاء 01 أبريل 2014 - 20:08
اسمع يارشيد نحن بلد غالبيته الساحقة مسلمة سمعت لن ننسى سبك لله ورسوله في قناتك الممولة من الكنيسة القبطية فهمت نحن من يعطي الولاء للملك ولست انت نحن الاغلبية الساحقة مارس طقوسك الدينية بحرية وابتعد عن الملك
94 - بن مولي الثلاثاء 01 أبريل 2014 - 20:14
حان الوقت لكي تتسع هده البلاد للاخرين خاصة المسيحيين والشيعة وحتى الملحدين ليعيشو بكرامة وبدون الشعور بالنقص لان الوطن للجميع ولو كان هؤلاء اقلية . والاسلام ادا كان دين الاغلبية فمعنى دلك انه دين الدولة وهي من يحميه وليس مهمة بعض الرعاع والمنافقين ممن يدعون دفاعهم عنه ويستغلون دلك للوصول الى مصالحهم الشخصية من واجب الدولة ان تسحب البساط من هؤلاء الدين يدعون انهم المدافعين عن الاسلام
95 - amazighi الثلاثاء 01 أبريل 2014 - 20:18
ان كان هناك مسيحيين مغاربة يحبون وطنهم فمرحبا ،لكن ان يحترموا القانون و كلنا يواسية
96 - dayez me hna الثلاثاء 01 أبريل 2014 - 20:18
le maroc est un pays de droits , un pays civiliser c'est pas l'arabie saoudite ou d'autre depays de l'orint il faut reconnaitre les minorites, et les gens d'autre religion et garantir la liberte d'expression et de religion meme l'islam n'est pas contre ca il si si donnez la preuve, il faut prendre la voix de l'humanisme et pas le radicalisme car le il est comndame a mort
97 - محمد الثلاثاء 01 أبريل 2014 - 20:22
جلالته حامي حمى الملة و الدين.
و : الدين عند الله الاسلام.
98 - noura edoukkali الثلاثاء 01 أبريل 2014 - 20:23
tu es le dernier à avoir droit de parler de la tolerance, sinon, est'ce que c'est de la tolerance de dire du Coran ce qui n'existe pas et d'insulter nos prophetes.
d'ailleurs celui qui vend sa religion pour quelques sous ne saura ce que c'est vraiment les dites tolerance et indulgeance.
99 - R&D الثلاثاء 01 أبريل 2014 - 20:35
أفضل عدم حرية الأديان في المغرب والأمن على أن نصير أطياف متناحرة كما في نيجيريا ينحر بعضنا البعض، لسنا مؤهلين لحرية الدين حتى يكون لنا ما يغنينا ويلهينا عن بعضنا "مثال الكل له وضيفة أو وضفتين وليس له فراغ "يفكر في التشرميل" كما في أمريكا "

أمريكا رائده في حرية المعتقد والدين؛ هل حضر اوباما لخطبة جمعة أو أي رئيس قط. لكن حتى ولو لنا ألحق في مساجد وحرية الدين تبقى الولايات المتحدة دولة مسيحية ولها أعياد مسيحية ولها حزب كبير وعريق دو مرجعية مسيحية. ونحن نحترم ذلك.

أما أخونا رشيد المغربي هذا فأموروه سياسية وليست دينية.
100 - عبد الرحمان الثلاثاء 01 أبريل 2014 - 20:36
قال ﺭَﺳُﻮﻝَ ﺍﻟﻠَّﻪِ ﺻَﻠَّﻰ ﺍﻟﻠَّﻪُ
ﻋَﻠَﻴْﻪِ ﻭَﺳَﻠّم : " ﻟَﺘَﺘَّﺒِﻌُﻦَّ ﺳُﻨَﻦَ ﺍﻟَّﺬِﻳﻦَ ﻣِﻦْ
ﻗَﺒْﻠِﻜُﻢْ ﺷِﺒْﺮًﺍ ﺑِﺸِﺒْﺮٍ ، ﻭَﺫِﺭَﺍﻋًﺎ ﺑِﺬِﺭَﺍﻉٍ ﺣَﺘَّﻰ ﻟَﻮْ
ﺳَﻠَﻜُﻮﺍ ﺟُﺤْﺮَ ﺿَﺐٍّ ﻟَﺴَﻠَﻜْﺘُﻤُﻮﻩُ " ، ﻗُﻠْﻨَﺎ : ﻳَﺎ
ﺭَﺳُﻮﻝَ ﺍﻟﻠَّﻪِ ﺍﻟْﻴَﻬُﻮﺩُ ﻭَﺍﻟﻨَّﺼَﺎﺭَﻯ ؟ ﻗَﺎﻝَ : "
ﻓَﻤَﻦْ ؟ " .
101 - jamal الثلاثاء 01 أبريل 2014 - 20:36
varaiment de n'import koi, tu ne sais meme pas comment pratiquer la politique va faire un peu de cours en science poitique
102 - لمهيولي الثلاثاء 01 أبريل 2014 - 20:38
هذا المرتد وصلت به الجرأة إلى أن يوجه خطابه إلى الملك بعدما رفضه الشعب المغربي المسلم . لقد تجند أعداء الدين من شيعة ومرتدين وملحدين للمساس بعقيدة المغاربة وتحويلهم إلى طوائف يضرب بعضهم البعض لكن الحمد لله أنهم لم يصلوا إلى مبتغاهم، وعلى العكس أصبحنا نرى المساجد تمتلئ بالمصلين وصرنا نلحظ إقبال شبابنا على التدين وسلوكهم الصراط المستقيم.
103 - Halala boy الثلاثاء 01 أبريل 2014 - 20:38
هل تعتقد ان الملك لعبة في ايدي عملاء الاعلام كل نهار يطلع واحد ويقول ليه بلان واش ماعندو مايدار بقا ليه غير الكنية انا ايضا لدي طلب لك تعال واعتنق الاسلام ..ان لم توافق فكف اذن عن دعوة المسلمين الى المسيحية وادخل سوق جواك او كلها ودينو 70 الف عام والمغرب يتعايش مع كافة الاطياف ف 2014عاد بان ليكو الامازيغ والشماليون  والصحراويون والعرب واليهودد الامازيغ والامازيغ المسلمون والعرب المسلمون والعرب المسيحيونس واليهودد ووووووووادخل سوق راسك
104 - maghrebi الثلاثاء 01 أبريل 2014 - 20:38
لكم دينكم و لي دين ما دام الكل في احترام لا ارى اي مشكل بالعكس الاسلام دين التسامح
105 - mounir الثلاثاء 01 أبريل 2014 - 20:44
chacun est libre de choisir sa religion , je en comprends pas pourquoi beaucoups des gens se croit capable d'obliger quelqu'un de croire en une religion , si les choses se fasse comme ca ou sont cmme ca alors pourquoi doit il avoir al 7isab parceque si on oblige quelau'una etre musulman par force il sera musulman alors pas d'enfer es ce que vous comprenez l'idee , je dis ca et je suis musulman mais je crois pas a beaucoups des gens qui disent 7ad ridda , beaucoups des sheikh don d'accord dans ce point juste les wahabite qui veulent promouvoir des nouvelles idee en se basant sur es hadith qui contrarie le coran et surement sont inventer
106 - ملحد أمازيغي الثلاثاء 01 أبريل 2014 - 20:45
نعم.

نحن الأمازيغ الملحدون المغاربة نساند هذه الدعوة.

الإخوة المسيحيون يعانون من الإضطهاد مثل الملحدين في المغرب.

يجب على المغرب الإعتراف بتعدد أديان مواطنيه وبالحق في الإلحاد واللاتدين بشكل علني والحق في الإفطار في رمضان نهارا جهارا والحرية الجنسية وحرية التعبير.

لا نقبل بأقل من المساواة الكاملة بين الرجل والمرأة وبين المؤمنين والملحدين في بلدنا الأمازيغي الحبيب: المغرب.

نريد المساواة الكاملة مع إخوتنا المسلمين في المغرب.

نعم للحرية الدينية واللادينية.

نعم للعلمانية.

نعم للمساواة.

نعم للديموقراطية.

نعم لحقوق الإنسان.
107 - farid الثلاثاء 01 أبريل 2014 - 20:49
المغرب بلد إسلامي.فإدا أنت إقتنعت بديانتك المسيحية مقابل حفنة من الدولار فهدا شأنك.أصبحت أشفق على بعض الناس الدين يبيعون وطنهم ودينهم مقابل مال ومتعة الدنيا الفانية. يوم لاينفع لا مال ولا قوة
108 - mohammed canada الثلاثاء 01 أبريل 2014 - 20:51
كل الديانات تنص على وحدانية الله تعالى و على اﻷحترام و اﻷخوة...فحبذا أن يزور جلالته الكنيسة فستكون زيارته رسالة لكل اللذين يحبون السلام
109 - حسناء الثلاثاء 01 أبريل 2014 - 20:51
بسم الله الرحمان الرحيم والصلاة والسلام على خاتم النبيين اقول لرشيد لا مغربي دأ لم تستحي فاصنع ماشئت من خرج عن دين الاسلام فهو مرتد وحد الرده القتل بسم الله الرحمان الرحيم ومن يبتغي غير الاسلام دينأ فلن يقبل منه وهو في الاخرة من الكافرين
110 - youssef88 الثلاثاء 01 أبريل 2014 - 20:52
حسبنا الله و نعم الوكيل
اللهم أعز الإسلام و المسلمين
111 - عبدالملك جندي الخفاء الثلاثاء 01 أبريل 2014 - 21:00
ون الاسلام فنحن لهم بالمرصاد ايها الخبيث ومحاربة التنصير في بلادنا هذا واجبنا ياغبي ويا غافل عن الدستور المغربي ،انت تعرف الفتاوى من المجلس العلمي وتطبيق على من يغير دينه من الإسلام إلى أي دين آخر" انت تعلم كيف يكون مصيره،رغم ذالك تجهل وتقول في كلمك
"علينا أن ".
112 - مهدي الثلاثاء 01 أبريل 2014 - 21:00
مع أن طلبه هذا فيه نوع من الإبتزاز و محاولة الإزعاج إلّا أنه لا أرى مانعاً أن يلتقي الملك مع مسؤولين مسيحيين، ليس بالضرورة في كنيسة، لكن في أي مكان رسمي و بحث مشاكلهم، لإسكات أصوات كهته التي تسعى لتسويق فكرة أن المسلمين لا يتعايشون مع باقي الأقليات و الأديان. الدولة الإسلامية على مر العصور و عاشت و ضمنت العيش الكريم للمسلمين و غير المسلمين و لا نحتاج لأن نقدم دلائلاً على هذا.
113 - أبناء الاسلام السمح الثلاثاء 01 أبريل 2014 - 21:06
البابا هو الذي يلزمه زيارة الكنائس وخارج البلاد الاسلامية، الا يكفي انهم ينعمون بحرية تامة في مزاولة طقوسهم الدينية داخل المغرب ولا أحد يزعج راحتهم امتثالا لاوامر قرانهم ورسولهم صلوات الله عليه وعلى اله، اي عكس المسلمين الذين يتعرضون للتجريح من قبل هؤلاء المتنصرين الذين دخلوا المسيحية طمعا في الدولار والاورو ولعل جريدة هسبريس اكبر حجة ودليل على تطاول هؤلاء على القران الكريم ولم يسلم من تطاولهم رسول الله (ص) ,اما جلالة الملك أمير المؤمنين فمسلم في بلد اسلامي ولا ينتظر الدعوة من أحد ليزور او لا يزور الكنائس واحبارها الذين يخططون لتنصبر المغاربة واستغلال اوضاعهم المزرية وفقرهم . ان أمارة المؤمنين تقوم على الوسطية والاعتدال وتؤمن بالله وكتبه ورسله وباليوم الاخر ولا تفرق بين احد من رسله عكس الكنيسة التي تحارب الاسلام والمسلمين وبكل الطرق والاساليب ، بل تحرمهم من ممارسة طقوسهم وعبادتهم واعيادهم الدينية , عاش امير المؤمنين منافحا عن الاسلام وحاميا للاقليات المسيحية واليهودية ومدد خطاه لنشر دين العدل والتسامح ونتمنى ان ينهج الاحبار والكهنة نهجه لاحترام الاسلام الحنيف أمين . شكرا هسبريس
114 - brahim الثلاثاء 01 أبريل 2014 - 21:08
بصفته أمير المؤمنين يجب عليه ان يزور جميع المعابد بما فيها الكنيسة و المعابد اليهودية بدون حرج
115 - هشام الثلاثاء 01 أبريل 2014 - 21:08
أرجو من الدول المسيحية أن تعامل المسلمين كما يعامل المسيحيون في الدول المسلمة. إن كان المغرب يريد أن يكون حقاً دولة ديمقراطية، فيجب عليه أن يحترم و يعترف بجميع الأقليات. التعليقات الحاقدة و الكارهة حقاً تثير إشمأزازي. الحرية و الطمأنينة للجميع أيها الجهلاء، نحن في 2014 و ليس في 1714.
116 - Fouad suisse الثلاثاء 01 أبريل 2014 - 21:08
حاشا لله ان تكون مغربي والمغاربة منك براء ان تنصرت ماعساي أقول سوى قول الله : والله لا يهدي القوم الضالمين و أيضاً قال الله تعالى: وَمَنْ يَبْتَغِ غَيْرَ الإِسْلامِ دِيناً فَلَنْ يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الآخِرَةِ مِنْ الْخَاسِرِينَ
هذا يعني أن دين المسيحية و اليهودية غير مقبولة عند الله
117 - ahmed الثلاثاء 01 أبريل 2014 - 21:09
بسم الله الرحمان الرحيم (إِنَّ الدِّينَ عِنْدَ اللَّهِ الْإِسْلَامُ ۗ وَمَا اخْتَلَفَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ إِلَّا مِنْ بَعْدِ مَا جَاءَهُمُ الْعِلْمُ بَغْيًا بَيْنَهُمْ ۗ وَمَنْ يَكْفُرْ بِآيَاتِ اللَّهِ فَإِنَّ اللَّهَ سَرِيعُ الْحِسَابِ) ال عمران وقال عز شئنه ايضا في نفس السورة ( وَمَنْ يَبْتَغِ غَيْرَ الإسلام دِيناً فَلَنْ يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الْآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ) [آل عمران:85]وقال تعالى: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ آمِنُوا بِمَا نَزَّلْنَا مُصَدِّقاً لِمَا مَعَكُمْ مِنْ قَبْلِ أَنْ نَطْمِسَ وُجُوهاً فَنَرُدَّهَا عَلَى أَدْبَارِهَا أَوْ نَلْعَنَهُمْ كَمَا لَعَنَّا أَصْحَابَ السَّبْتِ وَكَانَ أَمْرُ اللَّهِ مَفْعُولاً) [النساء:47] وقال تعالى: (الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الإسلام دِيناً) [المائدة: من الآية3] وغير ذلك من الآيات التي تدل على أن الله تعالى لا يقبل غير هذا الدين من أحد مهما كان، وأن الله دعا أهل الكتاب إلى ذلك، فأهل الكتاب مأمورون بترك دينهم واعتناق دين الإسلام،
118 - silverman الثلاثاء 01 أبريل 2014 - 21:12
المغاربة كانوا مسلمين او مسيحيين او يهون فلهم الحق في هذا البلد الدين لله هو من يعاقب و يعفوا و هو الاعلم و الادرى باحوال الناس اما الوطن للجميع
119 - أشتخ الثلاثاء 01 أبريل 2014 - 21:26
لكل من تابع برنامج سؤال جريء يتضح له الطريقة العدوانية التي ينهجها رشيد في انتقاد الإسلام انطلاقا من نصوصه التابثة القرآن والصحاح. هل من الضروري هدم العقيدة الإسلامية لنشر التنصير بين المسلمين؟ هل يعتقد رشيد أن النقد الأكاديمي العلمي للنصوص الإسلامية في متناول الجميع؟ الحمد لله أننا أمة جاهلة لا نفهم إلا من شيوخنا ولا خوف على ديننا الحنيف من أمثال رشيد المغربي...
120 - سعيد السوسي الثلاثاء 01 أبريل 2014 - 21:33
و انا ادعوك للمناضرة معي
لان كل ما تقوله او تتدعيه
و بكل احترام تيه في تيه
121 - العظمة ليست بالارقام الثلاثاء 01 أبريل 2014 - 21:37
الى الرقم 14 - elasri

الذي يقول: "ان الاسلام اعظم دين و الدليل على ذلك انه يوجد في العالم مليار مسلم ".

العظمة يا اخي ليست بالعدد فالمسلمون في العالم اقل عددا من المسيحيين بل حتى من الكفار و لو كانت العظمة بالاعداد لكان الكفر هو الاعظم و يبدوا انك تجهل التالي :

اذا كان عدد المسلمين في العالم هو مليار و نصف مسلم
فان عدد المسيحيين هو 2 مليار و نصف
و اذا اضفنا عليهم عدد اليهود الذي هو 14 مليون يهودي
يكون بذلك عدد المؤمنين بالله الابراهيمي هو 4 مليار و 14 مليون
و نعلم ان عدد سكان العالم كله هو 7 مليار و 300 مليون
اي ان عدد الكفار ( الملحدين و الهندوس و البوذيين و اتباع الاديان الافريقية..) هو :
3 مليار و 286 مليون كافر
يعني ان عدد الكفار في العالم هو 3 اضعاف عدد المسلمين و يكفي ان تعرف ان 90 °\° من سكان الصين وحدها و ما ادراك ما الصين هم كفار و انت تعلم ان عدد سكان الصين هو اكثر من عدد المسلمين دون ان نحسب سكان اليابان و روسيا و البرازيل و المكسيك و و و ...
122 - موحدة امازيغية الثلاثاء 01 أبريل 2014 - 21:42
الاف المسيحيين يعتنقون الدين الاسلامي و بنو جلدتنا يتصهينون و يرتدون عن دينهم
الامازيغ المسلمون كلهم ضد هؤلاء المرتدين
نعم لدين الله
لا للعلمانية
123 - محمد الحجازى الثلاثاء 01 أبريل 2014 - 21:43
يزور الكنيسه ويدعوهم الى الاسلام وترك الشرك بالله
ويقرأ عليهم القران وماذا قال الله تبارك وتعالى فى كتابه العزيز عن
عيسى عليه السلام وامه مريم عليها السلام
واعلم ان كل مسيحى يندم عند وفاته بحيث يريه الله صورة عيسى ويقول له
اننى لست اله ولا ولد الله وعلى كل مسيحى اغتنام الفرصه الان قبل الموت والا سوف يكون مصيره الى النار والعياذ بالله
الايه 159 من سورة النساء (وَإِن مِّنْ أَهْلِ الْكِتَابِ إِلاَّ لَيُؤْمِنَنَّ بِهِ قَبْلَ مَوْتِهِ وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ يَكُونُ عَلَيْهِمْ شَهِيدًا)
والايه 157و158(وَقَوْلِهِمْ إِنَّا قَتَلْنَا الْمَسِيحَ عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ رَسُولَ اللَّهِ وَمَا قَتَلُوهُ وَمَا صَلَبُوهُ وَلَكِن شُبِّهَ لَهُمْ وَإِنَّ الَّذِينَ اخْتَلَفُواْ فِيهِ لَفِي شَكٍّ مِّنْهُ مَا لَهُم بِهِ مِنْ عِلْمٍ إِلاَّ اتِّبَاعَ الظَّنِّ وَمَا قَتَلُوهُ يَقِينًا
بَل رَّفَعَهُ اللَّهُ إِلَيْهِ وَكَانَ اللَّهُ عَزِيزًا حَكِيمًا
على اخوتنا المسلمين فى المغرب التعاون والدعوه الى الله بالحسنى
والله امرنا ان نبلغ رسالة التوحيد ونبذ الشرك والله اكبر
124 - dalaa الثلاثاء 01 أبريل 2014 - 21:47
هذا المرتد المسمى رشيد إسمه الحقيقي حمامي رشيد مغربي ومسلم كان مهاجرا سريا في إسبانيا و اعتنق المسيحية من أجل الحصول على أوراق الإقامة ومن ثم أصبح بدوره منصرا بمصر و قبرص.وهو معروف جدا على البالتوك.الدين عند الله الإسلام لا غير.
125 - عبد الرحيم الثلاثاء 01 أبريل 2014 - 21:47
اذا كنت انت يهودي فملكنا مسلم والحمد لله
126 - Abderrahim cap inter الثلاثاء 01 أبريل 2014 - 21:51
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته . أقول للمسمى رشيد و أمثاله من المرتدين لا يجوز للملك زيارة الكنائس وهذا واضح . أدعوك لان تكتفي بالمرتدين أمثال صاحب التعليق رقم 13
127 - مؤمن الثلاثاء 01 أبريل 2014 - 22:08
الدين لله و الوطن للجميع، المغرب بلد يسع كل المغاربة على إختلاف لغتهم و معتقداتهم، مغربي : مسلم، مسيحي، يهودي، ملحد، لا ديني ,,, أمازيغي عربي ... المهم كلنا مغاربة نحب ملكنا و فخورون به ...
( لنا عبرة جميلة من و.م.أ إعتقد ما شئت المهم أنك تدفع الضرائب و تحترم القانون ... إلخ)
128 - مغربي مسيحي الثلاثاء 01 أبريل 2014 - 22:11
عندما نقرء التعليقات نفهم ان المسلمين المغاربة لا يحترموننا و ارهابيون حتى في زمن الرسول لم يكن هذا الاضطهاد نحن مغاربة مسيحيون مضطهدون وليست لدينا اي حرية , اذا لم تحترم حكومتنا و شعبنا ديننا فسنقرع ابواب المنظمات الانسانية اللتي وافقت عليها حكومتنا, حذاري ثم حذاري, لا نريد جلب الويلات الى بلدنا العزيز فنحن على غنا عنها
129 - السفياني الثلاثاء 01 أبريل 2014 - 22:18
الله يهديك ويرد بيك حيث كون عرفتي لقبة ديالك عند الله تز وجل متقولش هاد لهضرة
130 - amina الثلاثاء 01 أبريل 2014 - 22:18
il faut que le maroc instaure la laicite et la liberte de conscience ainsi que les libertes individuelles il est temps que les musulmans marocains accepete cela et c'est ca la vrai tolerance si les musulmans sont vraiment tolerant il faut qu 'il respecte cela et comme ca tout le marocain qu'elle que soit leur religion et leur ideologie et mem si ils sont athee auront le droit d'exister
131 - Sami الثلاثاء 01 أبريل 2014 - 22:23
Le frere Rachid son vraie nom c'est Rachid Hmami de la region Sidi Bennour el Jadida
132 - ahmed الثلاثاء 01 أبريل 2014 - 22:26
pourquoi tous ces commentaires ?
il y a des gents qui disent
moi je suis chretien
l'autre ,je suis musilman
moi athée
moi boudhiste
moi juif
sois ce que tu veux .respecte l'autrui.
comment doit je respecter Mr rachid qui n'a pas arreter d'insulter ,l'islam et pas les autres religions =donc il y a qlqe chose là dedans ?
je dis à Mr Rachid :une verité qu'il n'existe pas une religion qui s'appelle christianisme ,il y a la religion judo-christianisme = le nom cache qlqe chose .
je t'explique :christianisme est venu par l'avenu de jesus christ qui est fils de marie fille de Alimran qui sont des juifs .
nous musilmans ,on n'a pas le droit d'insulter les prophetes :ni jesus ,ni moise ni marie :voilà ce qu'appelle respecter les autres ;et toi pauvre Rachid tu fais çà contre qlqe euros
133 - Lion الثلاثاء 01 أبريل 2014 - 22:31
لا مكان للمسيحية في المغرب لماذا أولا هم مسلمون وارتدوا و المرتد بين الاسلام حدوده أما بالنسبة للمسيحين الذين ولدو أصلا مسيحيين فالإسلام أعطاهم حقهم والكنائس في المغرب أصلا هي من أجلهم أما بالنسبة للمدعو ( رشيد ) هذا من أشد عداوة للرسول محمد صلى الله عليه وسلم يسب ليلا ونهارا في البالتوك و إداعة المسيحية ، هذا الثعلب المحتال ما هو إلا دمية في يد أقباط مصر و قبرص ، لا مكان للملحد في المغرب ولا مكان للمرتد أما الملك محمد السادس إن فرضنا دخل الكنيسة فليس من أجلك يا من باع دينه بل يدخلها لأصحابها الأصلين الأجانب لا من أجلك يا دمية الأقباط. صعب صعب صعب أن يخرج المسلم من الإسلام والله نفسه تحترق وضميره يعذبه رغم الإبتسامة ، نحن المسلمون آمنا وارتحنا أما المرتد والملحد تجده دائما في شؤم و خوف و قلق ، لهذا السبب ينبح ليلا و نهارا
134 - ANZBAY الثلاثاء 01 أبريل 2014 - 22:44
ماذا دهاكم في جريدتكم هذه الأيام؟أراكم لا تتحدثون إلاعن شيعة "مغاربة"ومسيحيين "مغاربة"؟هل تلقيتم توبيخا ما على عدم مساهمتكم في تخريب بيوتكم بأيديكم فارتأيتم أن تردوا تلك التهمة؟!!لايهم فالحق يعلو ولا يعلى عليه.أما من سفه نفسه فلا نبالي به بأي واد هلك.والله متم نوره ولو كره الكارهون.فلا إله إلا الله محمد رسول الله،ورضي الله عن عمر وعلي كليهما.والله يهدي من يشاء.
135 - عبدالملك جندي الخفاء الثلاثاء 01 أبريل 2014 - 22:50
مذا يريد هذا المجرم للمغاربة ولمالكهم ؟ وعلى ماذا يبحث هذا الغبي الخبيث؟ يريد ان يشوهنا ويشوه ملكنا ويتمنى ان يضعنا في موقع الخوانة لدينهم يتمنى ان نصبح كلنا مسيحين،
اسمع يا شيطان اولا لا يصح لك ولا يجوز ان تتكلم على اسيادك بهاذا الشكل المتعفن، لو كنت هنا بيننا لما اكلناك وانا اول من يفرسك ويمزق لحمك ويأكلوه بحجة فقدت وعيي ولا أشعر، لكن من فضل الله انك بعيد عني، اما عن المسيحيين في المغرب الذين لا يشعرون بالاطمئنان هم الذين يحاربون الاسلام فنحن لهم بالمرصاد ايها الخبيث محاربة التنصير في بلادنا هذا واجبنا ياغبي ويا غافل عن الدستور المغربي،اما المجلس العلمي وتطبيق على من يغير دينه من الإسلام إلى أي دين آخر" انت تعلم كيف يكون مصيره،رغم ذالك تجهل وتقول في قولك "علينا أن ندخل عصرا جديدا نكرس فيه مفاهيم حرية العقيدة" اذا كنت تقصد المغرب، فماذا تنتظر؟ ستجيدون في استقبالك اين ما كنت ورحلت،
انصحك ان لا تقرب المغاربة ومالكهم على لسانك حتى في المنام وان حدث هذا مرة اخرى ستدفع ثمانه غالي ربما يكلفك الشلال طول حياتك او زوال لسانك يا من ليس له غيرة على حتى على نفسه وهو " الخنزير ".
136 - bilal الثلاثاء 01 أبريل 2014 - 22:51
إن الدين عند الله الإسلام وأؤمن بجميع الأنبياء والرسل من سيدنا آدم إلى محمد صل الله عليه و سلم
137 - TAFOUKTE الثلاثاء 01 أبريل 2014 - 22:54
AZOUL
لماذا تكالب بعضكم على الأخ رشيد ولماذا جرحكم واخافتكم ترجمته للقرآن بالدارجة سورة المسد والتين والعاديات...؟! فهناك كثير من الاميين لا يفهمون الفصحى وبهذه الترجمة سيفهمون ما يقرأونه في صلواتهم! اما دعوته للملك لزيارة الكنيسة فمرحبا بها فكرة انها حقا رائعة. فهل تعلم اخي المسلم ان النبي محمد تزوج خديجة على الطريقة المسيحية في احد الاديرة في مكة قبل دعوته، وكتب قرانه القس ورقة بن نوفل بن عبد العزى بن قصي ابن عم خديجة وفتر الوحيُ فترةً بعد وفاته حتى حَزنَ النبيُ. وقال النبي عنه : رأيت القس ورقة في الجنة عليه ثياب خضر.
فالاخ رشيد وطنه المغرب وملكه ملكنا محمد السادس شئتم ام ابيتم.
138 - jamil الثلاثاء 01 أبريل 2014 - 23:00
ليس هناك شيء اسمه المسيحية الا في عقول الجهلة.هل قرأتم في القرأن الكريم أو السنة كلمة المسيحية أو المسيحي؟أبدا.كلمة المسيحية والمسيحي غير موجودتان حتى في كتابهم الدي يسمونه العهد الجديد.من الدي سماكم المسيحيين؟هل عيسى سمى أتباعه بالمسيحيين؟هاتوا برهانكم ان كنتم صادقين.هل كان أدم وحواء مسيحيان؟ هل كان نوح يعبد المسيح المصلوب والثالوث الخرافي؟كيف يعبد نوح مسيحا مصلوبا وهو مازال لم يصلب؟من الدي أغرق قوم نوح بالطوفان هل هو المسيح؟ هل كانت مريم العدراء تعبد ابنها المسيح؟هل أمر المسيح أمه بعبادته؟المسيح كان يصلي كما دكر كتابكم المقدس.لمن كان المسيح يصلي للأب أم للروح القدس أم لنفسه أم لثالوت معا؟هل الله يصلي؟هل الله يركع ويسجد؟يسوع كان يأكل ويشرب.هل كان يدهب الى المرحاض أيضا؟هل تعلمون أن كتاب النصارى المقدس يقول بأن الله خلق النهار قبل أن يخلق الشمس؟ادن ماهو مصدر النهار ادا كانت الشمس مازالت لم تخلق؟يسوع النصارى مات3أيام.من كان يحكم الكون في تلك3أيام؟مات يسوع على الصليب وبقي الأب والروح القدس أحياء.كيف يكون اله ميت والهان حيان اله واحد؟كيف يكون الموت والحياة شيء واحد؟انشري ياهسبريس شكرا
139 - karim الثلاثاء 01 أبريل 2014 - 23:09
الى المعلق 132 ادهب واخبط راسك بالحيط والمنضمات الي تهددنا بها لايوجد مسيحيين في المغرب والي يقول انو مسيحي هدا مرتد ولا نستحيي من ديننا الي يرتد وبعد ان يستتاب ولن يعود هدا مرتد وتطبق فيه حد الردة سمعت يحكمنا امير المؤمنين ولي المسلمين فقط اما المسيحي يتلت الاب والابن والروح القدس ويجمعوهم ويقولون اله واحد ياحلاوة .سمعت لانهدد ماعندنا مانخسرو ماعندنا لابترول لغاز نستعمر سمعت ادهب اخبط راسك باكبر صخرة
140 - حسن الثلاثاء 01 أبريل 2014 - 23:11
اقول للسيد رشيد و لتعليق رقم 13 . ولكل من يزعم انه كان مسلم وتحول الى المسحية . كلهم كانوا ملحدين وكانوا مسلمين الا بالفطرة . تراه لم يركع ولم يسجد لله ابدا في حياته ويزعم انه مسلم .ولو اذاق حلاوة الايمان لم ولن يتخلى عن هدا الدين العضيم .
141 - abou reda الثلاثاء 01 أبريل 2014 - 23:17
رسالة الاخ رشيد الى جلالة الملك ,يعني بها التفاتة مولوية لهذه الشريحة
من المجتمع لا اقل ولا اكثر...
فالمكتب الوطني للماء الصالح للشرب ,لا يفرق بين الحانة والمسجد عند
تسريبه للماء عبر صنابر المدينة..
اعني انهم مواطنون مغاربة لهم كل الحقوق ,وعليهم نفس الواجبات .الدين
لله والوطن للجميع .
اما عن اخ رشيد,فمن يدعي ركضه وراء المال,اسف ان اقول له انه خاطئ
لان رشيد اولا .كان -مهندس اعلاميات- ثانيا لا يمكن لاي مسلم ان يربط
مصيره الاخروي,دون الاقتناع التام -بالخطوة التي سيقدم عليها-
رشيد يعتمد على كل ماهو -عقلاني ومنطقي- لا يقبل بالمسلمات-mosallamat...!!!
142 - belaatar الثلاثاء 01 أبريل 2014 - 23:19
اخويا الله يعطيك الدل
والسلام
143 - sahmo_islam الثلاثاء 01 أبريل 2014 - 23:29
وصعود تيارات تنادي بالتصدي للمسيحيين المغاربة تحت اسم محاربة التنصير،

جي من الاخير ا رشيد حمامي كما تسمى، ان غرفة ام دي تي المغاربة ضـــــد التنصيــــرعلى برنامج البالتوك ، وقفة لك في حلقك شوكا ، راه عقنا بكم و بمخططكم ، باش تنصروا ابناء البلاد 10 % من السكان المغرب في سنة 2020 م، ان كنت صادق فحاورنا و ناظرنا ان كنت على الحق، و محال ان تكون على الحق لان كتابك مبني على الكذب
144 - كمالكازاوي الثلاثاء 01 أبريل 2014 - 23:32
المملكة المغربية دينها الاسلام ادن فيما يخص قضية رشيد فيجب تطبيق عليه حد الردة لانه كان مسلما بالفطرة و اصبح كافرا ادن لابد ان يطبق فيه الحد
145 - kiko الثلاثاء 01 أبريل 2014 - 23:45
*وتساءل رشيد المغربي بالقول "متى يتحقق ذلك؟ ومتى يزور الملك الكنيسة *ومتى تعود الى رشدك؟ وتنعل ابليس وتقاطع الكنيسة وتذهب للصلاة وتتزوج من مغربية لو تزوجت من مغربية لما كنت اضحوكة بين اقرانك..انظر من تزوجوا من مغربيات ماذاحققوا من شهرة واموال وانت ماذا حققت؟ الردة والكفر...وشكرا للمعلقين الذين يدعون انهم مغاربة مسيحيين وهم مسسحيون من بلد الجوار اقصد اصهار الاب رشيد
146 - ghita الثلاثاء 01 أبريل 2014 - 23:45
je voulais dire a ce rachid qu il reve .a cote de chez moi il ya un mosqué ou chiekh kzabri est imampresque chaque moi il des europeens des americans des africans entrent dans l islam tu reve les marocains qui devient chretiens le font pour faire des mariage avec des europeennes.fin
147 - zakaria الثلاثاء 01 أبريل 2014 - 23:45
المطلوب من هدا المسمى رشيد ان يوجه دعوته لبني دينه الدين صفوا المسلمين عرقيا في افريقيا الوسطى اما ما يتكلم عنه هدا السيد فهو محرم من جل المداهب على المسلمين .
148 - Ali الثلاثاء 01 أبريل 2014 - 23:55
ان الله غني على العالمين.ايمانكم لا يزيد لله شيئا ,وكفركم لا ينقص شيئا.
الدعوة الى زيارة الكنيسة لغير المسيحي بدون مبرر .ما المقصود منه ؟
لاحرج ان يزور المسلم كنيسة . و يكتشف زخريفها .ويطلع على ما يجري داخلها.
ولكن لاينبغي ابدا للمسلم ان يرتد , وان فعل يقام عليه الحد .اما الجماعة الساعية الى التنصير فلا دين لهم .
149 - rachid الأربعاء 02 أبريل 2014 - 00:04
اللهم اهدنا جميعا يا ارحم الراحمين
150 - moslim aftakhir الأربعاء 02 أبريل 2014 - 00:16
السلام على من اتبع الهدى ... رضيت بالله ربا وبالاسلام دينا وبمحمد صلى الله عليه وسلم نبيا ورسولا... اريد ان ارد على هدا المختل عقليا المسمى رشيد والدي لم تكفيه التفهات التي يبتها على القناة الباطلة (الحياة) حتى يستنجد بملكنا الطاهر حفظه الله... لقد ارتددت عن دين الحق الدي ينصر فيه الله وليس العبد... انظر الان الى نفسك لقد خسرت الدنيا و الاخرة... انا متاكد انك تشعر بالامر ولكنك لن تقوى على العودة الى الحق اكيد... فانت الان منشغل بايقاع الضحايا في فخك الباطل... لكن عباد الله منهم المغاربة ليس لك عليهم سلطان الا من اتبعك من الغاوين.
151 - ramdan الأربعاء 02 أبريل 2014 - 00:27
in a very beautiful sunny Sunday, he walked long distance to too meet someone in his favorite place, unfortunately no one was there, beside same chairs, he sat down thinking as he though he is thinking , his brainstorm told him , there is same people somewhere may they are stupide as I though, let me call them and wait , wait for their answer, his call got the answer , if he is smart as he though , and we are stupide , he should think and think if he is still thinking he is a thinker ,he should go and huge himself somewhere
152 - jamil الأربعاء 02 أبريل 2014 - 00:29
هناك جملة كراكيزية بدأنا نسمعها مؤخرا من بني علمان كما دكرها الرقم131 وهي(الدين لله والوطن للجميع)والرد على هده الجملة الثعلبية هي أن الدين لله والوطن لله والانسان بنفسه لله وكل شيء هو لله رب العالمين .فالله هو الدي خلق هدا الوطن وليس الجميع.هل يريد أن يقول لنا بنوعلمان أن وطننا الحبيب للواطيين والسحاقيات مثلا؟هل وطننا ملك لأعداء البلاد من بني جلدتنا عباد الماسونية والصهيونية والدولار؟المغرب للمسلمين والشرفاء ولامكان للخونة والمرتدين بيننا.هكدا دخل العلمانيون الارهابيون الى تونس وسوريا ومصر بالكلمات المنمقة حتى خدعوا الناس واستولوا على السلطة ثم بدؤوا في تنفيد مخططات أسيادهم الماسونيين من قتل ودبح واعدام لدرجة أن التونسي كان لايستطيع دخول المسجد بل وأغلقوا جامع الزيتونة حربا على الاسلام.لكن أرادوا أن يطفؤوا الشمس فأحرقتهم فعاد الاسلام الى تونس وهو يتقوى الأن رغم حقد الحاقدين.أما رشيد هدا فمريض عقليا اد كيف يعبد اله صلبه وقتله اليهود والرومانيين؟هل البشر أقوى من الههم يسوع الخرافي؟والله ان الهه هو المال لاغير
153 - تطوانية الأربعاء 02 أبريل 2014 - 00:31
لا صلاح للعالم، ولا نور، ولا سعادة له إلا بالدين الحق كما قال -تعالى-: (أَوَمَنْ كَانَ مَيْتًا فَأَحْيَيْنَاهُ وَجَعَلْنَا لَهُ نُورًا يَمْشِي بِهِ فِي النَّاسِ كَمَنْ مَثَلُهُ فِي الظُّلُمَاتِ لَيْسَ بِخَارِجٍ مِنْهَا) (الأنعام:122).
قال شيخ الإسلام ابن تيمية -رحمه الله-: "فهذا وصف المؤمن، كان ميتًا في ظلمة الجهل فأحياه الله بروح الرسالة ونور الإيمان، وجعل له نورًا يمشي به في الناس، وأما الكافر فميت القلب في الظلمات" (مجموع الفتاوي9/ 39).
ومن ابتغى دينًا غير الإسلام فهو في ظلمات، ولن يقبل منه في الآخرة، كما قال -تعالى-: (وَمَنْ يَبْتَغِ غَيْرَ الإِسْلامِ دِينًا فَلَنْ يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ) (آل عمران:85)، وقال -تعالى-: (مَنْ عَمِلَ صَالِحًا مِنْ ذَكَرٍ أَوْ أُنْثَى وَهُوَ مُؤْمِنٌ فَلَنُحْيِيَنَّهُ حَيَاةً طَيِّبَةً وَلَنَجْزِيَنَّهُمْ أَجْرَهُمْ بِأَحْسَنِ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ) (النحل:97).
154 - بيتروان الأربعاء 02 أبريل 2014 - 01:03
من المؤسف لكل من يدعون بانهم يؤمنون بوجود اله خالق , ان يتجاهلون هبة العقل وله لايستخدمون , وانفسهم لايسألون لماذا الدين او الاديان وما هو الهدف منها فى حياة البشر , هل هى لنشر البغضة والكراهية بين البشر, ام من اجل تنظيم التعايش فيما بينهم بالمحبة والسلام والخير للجميع . لقد خلق الجميع احرارا". وليس لفئة ان تفرض فكر معين او طريقة عبادة على غيرها . فالتقوى فى قلوب اصحابها وأمام الديان العادل .. للمتشنجون افلاتعقلون .؟
155 - سعيد السوسي الأربعاء 02 أبريل 2014 - 01:05
ليس في بلاد المغرب مسحيين
كما نعرف في بعض الدول كمصر
و سوريا و لبنان
مسيحيوا المغرب مجرد مرتزقة
و اصحاب طمع في الضفة الاخرى
او اصحاب كبث روحي للرغبة في
تشبههم بالغرب
او مجرد افراد ضعاف الشخصية
يريدون اثبات ذاتهم بمجرد ان يسمع
محيطهم بانهم مسيحيون
لانهم هم و قساوستهم لا يعرفون
العقيدة المسيحية الا بالسمع
اقول ثم اقول لو درسوا العقيدة
المسيحية من الكتاب المقدس
بعهديه القديم و الجديد لعلموا
ان كتبهم تسيء للمسيح و للعقيدة
المسيحية
و يكفيهم مثال بسيط.
) ﺳﻔﺮ ﺍﻟﺘﺜﻨﻴﺔ :21 22 ( » ﻭَﺇِﺫَﺍ ﻛَﺎﻥَ ﻋَﻠَﻰ ﺇِﻧْﺴَﺎﻥٍ ﺧَﻄِﻴَّﺔٌ ﺣَﻘُّﻬَﺎ ﺍﻟْﻤَﻮْﺕُ، ﻓَﻘُﺘِﻞَ ﻭَﻋَﻠَّﻘْﺘَﻪُ
ﻋَﻠَﻰ ﺧَﺸَﺒَﺔٍ، 23 ﻓَﻼَ ﺗَﺒِﺖْ ﺟُﺜَّﺘُﻪُ ﻋَﻠَﻰ ﺍﻟْﺨَﺸَﺒَﺔِ، ﺑَﻞْ ﺗَﺪْﻓِﻨُﻪُ ﻓِﻲ ﺫﻟِﻚَ ﺍﻟْﻴَﻮْﻡِ، ﻷَﻥَّ ﺍﻟْﻤُﻌَﻠَّﻖَ
ﻣَﻠْﻌُﻮﻥٌ ﻣِﻦَ ﺍﻟﻠﻪِ . ﻓَﻼَ ﺗُﻨَﺠِّﺲْ ﺃَﺭْﺿَﻚَ ﺍﻟَّﺘِﻲ ﻳُﻌْﻄِﻴﻚَ ﺍﻟﺮَّﺏُّ ﺇِﻟﻬُﻚَ ﻧَﺼِﻴﺒًﺎ
اي ان المسيح الذي يعتبرونه إلاه بالاهوت و انسان بالناسوت و لم اعرف من اين
جاؤ بهذا الخلط لانه لم يذكر في اي كتاب من كتبهم بخلاص العبارة ملعون
اما الاسلام فقدره و عضم من شانه
156 - - أحمد - الأربعاء 02 أبريل 2014 - 01:05
عفوا ، فان أمير المؤمنين يتدين باتباع سنة سيدنا محمد صلوات الله عليه ، الدي نبأ به سيدنا عيسى أتباعه ، ولو عاصر بعثته لكان أول من آمن به .
157 - Fouad HAF الأربعاء 02 أبريل 2014 - 01:14
There is over 120000 Moroccan believers living in Morocco. Many others that prefer not to be known as Christians for safety reason. On behalf of all Moroccan Christian we official invite our lovely king to come to the church to worship with us and see the blessing of our Lord Jesus Christ. I personally hold a house group once every month to pray for Morocco and the king. I am sure God will speak to hi through dreams or vision. I do love Muslims but I have no respect for Islam because it takes my people away from the real God.
158 - نزهة الأربعاء 02 أبريل 2014 - 01:26
السلام عليكم راه التنصيريين لقاو الغفلة ف القرى للي المغرب هاملهم، وراه كاينين شي بوادي عندنا مافيها للي يوعظ الناس بالدين وتقول هما ف المريخ ماشي ف دولة إسلامية ... تيمشيو عندهم الناس د الكنيسة تيوكلوهم ويلبسوهم ويبدلو ليهم العقيدة ديالهم بلا ما يعرفو مساكن، شكون المسؤوووول كون غي حيدتو وزارة الأوقاف و خليتو الحرية للعلماء يعلمو الناس الدين ، آسيدي يعلمهم غا الصلاة والصيام وقراءة القرآن والتطهر وصافي ها العار إلى ما خليوهم ما تخلصوهمش ، هما بافرحات عليهم يخدمو ف سبيل الله.
عن سيدنا الفاروق عمر بن الخطاب رضي الله عنه
قال ( ويلك يا عمر لو ان بغلة تعثرت في العراق لسئل عنها عمر لما لم تمهد لها الطريق)....ياربي تهدي الجميع
159 - الجاسوس الأربعاء 02 أبريل 2014 - 01:57
يا يمن يسمى رشيد لاتحسب المغاربة اغبيا او جاهلون متلك لقد خنت دينك و خنت وطنك و خنت ملكك لقد خنت الله بالحادك و خنت وطنك عندما كنت تتكلم بكل ما تجرات عليه من فمك الملوت وتساند حركة 20 فبراير وخنت ملكك عندما اصبحت تساند جبهة البوليساريو انت تختبء وراء غطاء المسيحة لانك كنت ملحد وعرضت عليك الكنيسة دعم المسيحية مقبل المال المغاربة احرار لا يبيعون قيمتهم متلك ايها الجاهل المدبع .الفئة القليلة التي تتحدت عنها فهي اسالا ملاحدة جاور المسيحية مقابل المال وما زالو ملاحدة قريبا سترى الشرطة المغربية لمحاربة التنصير
160 - أنا المسلم الأربعاء 02 أبريل 2014 - 02:28
في المغرب ليس هنالك ديانة مسيحية أو مسيحيون مغاربة بل مرتدون مغاربة ارجعوا واقرأو التاريخ نعم في مغاربة يهود ونحن نحترمهم لان ديننا أي الاسلام ينصنا على دلك كيف لها وهو مشتق من أسم السلام وهو اسم الخالق. اريد ان أطمن هؤلاء الشردمة انكم اخطأتم السبيل وتلقون عدابا سعيرا في الدنيا والاخرة هدا ليس كلاما في الفراغ لكنه مصير محتم وسترون .استحلفكم بالله هل انتم سعداء بدينكم هدا وفيه الرب يمارس الرديلة او الجنس مع سارة ؟؟؟ اللله يمارس الجنس مع سارة ؟؟ نعم مكتوب في انجيلكم المحرف. وكيف أعبد الاها يمارس الرديلة ؟؟
من أعبد هل يسوع ام الرب ؟؟ كم ربا لديكم اتنان ؟؟ ادا انتم مجحفون في حق أحدهم. أنا قرأت النجيل ومستعد أن أقوم بمناضرة مع كل مرتد لابين له انه داهب الى الهاوية والهلاك .اجلس مع نفسك وابحت عن الحقيقة بلا انانية فقد تكون مخرجك من الضلمات اى نور ستعيش سعيدا في اكنافه .
الاختيار لك يا عزيزي
اما انت تعيش سعيدا في الدنيا والاخرة واما ان تعيشا ميتا في الدنيا والاخرة
ويومها اي يوم القيامة ستعرفون الحقيقة لكن للاسف سيكون قد فات الاواااان
161 - َعبدالمولى الأربعاء 02 أبريل 2014 - 02:34
احترام حرية المعتقد هو من المكتسبات التي كرسها الدستور المغربي وجاء هذا ليظفي اعتراف بحق الأقليات بممارسة طقوسها الدينية بكل حرية. والمقصود بالأقليات هم اليهود المغاربة الذين كانوا متواجدين قبل مجيء الإسلام، وحقبة التاريخ اليهودي المغربي جزء لا يتجزأ عن التاريخ المغربي الشامل، وهذا الأخير لا يذكر مغاربة مسيح أو أي عنصر من هذا القبيل. علما أن ما يتكلم عته هذا الشخص هم فرديات تعد على رؤوس الأصابع، فهي لا تتعدى بضع العشرات مما لا يجعلها تعتبر كأقلية. فهذا الشخص إذا كان فعلا يحب هذا الوطن فعليه أن لا يشوش على مسيرة البلاد باختلاق نقاش لا يحدو أن يكون بناء وذا حمولة فكرية وثقافية ودينية. إذا فيبقى هذا مجرد كلام للاستهلاك، وليس من شأنه أن يفيد في شيء. فليكن مشكورا هذا السيد وليعفينا من بهرجته.
162 - فاتن رمزي الأربعاء 02 أبريل 2014 - 04:53
عزيزي الاخ انا مسلم ، بأمانة انت طلبت من أخد يرد عليك ويناظرك لأنك قرأت الإنجيل . وانا نساعده للمناظرة. وإبداء في سؤالك هل قرات سورة التوبة ٢٩ ، رجاء ان اقراءها وتشوف فيها هل يخرجك اله الاسلام علي محبة اليهود والأنصاري والا ان تأخذ مت يدهم الجزيه ووعو الخ
والحاجة التانية اي قرأت ان الله يمارس الجنس مع ساره ؟!! صدقني ياعزيزي انا من ساعة ان آمنت درست الكتاب المقدس بعهديه القديم والجديد مئات المرات علي مدي العشرون عام . الله روح وهو سيد السموات والارض .
ثالثا : ان اليهودي قبل من الاسلام وهو الشعب المختار الذي أفرزت الله من بين كل الشعوب حتي يعبد الاله الواحد . والمسيحي يعبد نفس الاله الواحد الذي طبيعته أعلن عنها انه أب وكلمة وروح . وشاء القادر علي كل شيء ان يرسل هذه الكلمة التي خلقت الي العالم لف أشك فدبر لها جسدا فالمسيح هو كلمة الله المتجسدة اي الله الذي ظهر في الجسد . فالله الأب والله الابن (الكلمة ) والله الروح القدس وأحد . هو وأحد في وأحد في واحد يساوي واحد ، وليس وأحد بالاضافة الي وأحد بالاضافة الي واحد .
والرب والسيد يسوع المسيح الابن الكلمة المتجسد هو الطريق والحق والحياة
163 - zabata الأربعاء 02 أبريل 2014 - 06:39
باسم الله الرحمان الرحيم اقول لرشيد انا اقطن في ايطاليا ومن مدة ارى ان الايطاليين يعتنقون الدين الاسلامي وباستمرار كل يوم وكل ساعة والحمدلله وهذا من فضل ربنا عزوجل رغم ايطاليا موجودة فيها كثرة الكنائس... وتوسع الدين الاسلامي في هذا البلد اصبحتم يا رشيد متخوفين من نصرة ونشر الاسلام في ايطاليا وفي اوروبا وامريكا وغيرها من البلدان المسيحية لان الاسلام هو الدين الصحيح والحق الدي نزله الله سبحانه على جميع الخلق كما قال ربنا في القران الكريم -- ان الدين عند الله الاسلام -- بالفعل انكم غيورين عن دينكم ومتخوفين من الضياع لانه لا برهان له اما نحن المسلمين ولله الحمدلا نخاف ولا نشك في دينينا لان كلام الله وما انزل على احسن الخلق محمد صلى الله عليه وسلم وخاتم النبيين والرسل هو الحق من ربنا سبحناه . ان قانتكم التلفزية الحياة وتستهزيؤون كثيرا بالاسلام وبالرسول الكريم وحتى القران . يا رشيد اليس بهده عنصرية حاقدة ضد معتقداتنا انكم خافين وان شاء الله لنصر مبين من عند الله كيف تريدون ان تكسبو البشر بالكذوب ونحن نطردهم من امام ابوابنا لانه دين لا برهان له
164 - مروكية مغربة الأربعاء 02 أبريل 2014 - 07:08
لاحظو من التعاليق ديال هدوك اللي كيقولو ولاو مسيحيين باينين عقول ضعيفة و خليكم و مني يحطوكم تحت تراب ديك ساعة غدي تعرفو شنو هو دين الحق اشهد ان لا اله الا الله و اشهد ان محمدا عبده و رسوله
165 - حرية المعتقد الأربعاء 02 أبريل 2014 - 07:09
الله خلق الانسان حر والله تعالى يحاسب الانسان على اختياره --- لماذا يرحب ويحتفل بالشخص اليهودي او المسيحي عندما يغير او يبدل دينه ويتم تهنئته على ذلك بينما الشخص المسلم لا يستطيع تغيي دينه --- واذا غير دينه الاسلامي الى الميسحية يتم ملاحقته وسحله وتعذيبه ---- لماذا الكيل بمكيالين وتتم الغرب الكيل بمكيالين ---- لان الاسلام أخر الديانات وهو الدين اصحيح ---- اذا الشخص اجبر على الاسلام فلن يؤمن بالاسلام داخليا ولن يصوم ولن يصلي وان صام وصلى مجبرا لن يقبل منه --- متى استعبدتم الناس والله خلقهم احرارا ------------
166 - Nichel sarrru الأربعاء 02 أبريل 2014 - 07:59
الخلفاالاوائل ء كانوا في زمن ايام بني انيه يحتفلون مع المسيحيين باعياد المسيحيين في كنائسهم
لمن يريد فليراجع خبر. عتاب مروان بن الحكم للاخطل لوقوفه صامتا امام رجل الدين الذي كان يعنفه لرذاله هجائه امام الخليفه بالذات فيما الاخطل صامت لا يتكلم
167 - التطوانية المغتربة الأربعاء 02 أبريل 2014 - 08:25
هنا في الكويت الاسويين و خصوصا المسيحين يسلمون من اجل المال
اماعباد البقر و الفئران و لو بكنوز الدنيا لا يغيرون دينهم
لكن المسلمون و المسيحين لينين جدا فتغيير الدين بالنسبة لهم مثل تغيير بيت او شقة
في هذا الزمن هناك اله قوي جبار وهو اله المال

لكن لاصحاب العقل و المنطق بغض النظر على ديانته الايمان باله واحد يوافق العقل اما الايمان بالتثليت ( اله اب و اله ابن واله روح قدس) يجعل الانسان في حيرة فمثلا ادا دعوت دعوة لله اي اله سوف اقصد ؟؟؟
168 - عائشة الأربعاء 02 أبريل 2014 - 10:01
الله ربي و الإسلام ديني و محمد نبيي و رسولي.
شعار كل الأمازيغ.
169 - أمة الله الأربعاء 02 أبريل 2014 - 10:30
السلام عليكم و رحمة الله .
فلنتأمل جيدا كلام الله تعالى :

قال تعالى (ومن يرتدد منكم عن دينه فيمت وهو كافر فأولئك حبطت أعمالهم في الدنيا والآخرة. وأولئك أصحاب النار هم فيها خالدون) صدق الله العظيم. البقرة 217.
هذا جواب كاف للمسمى رشيد و أمثاله.
170 - الاسلام الأربعاء 02 أبريل 2014 - 10:34
اولا وقبل كل شيء فالدين عند الله هو الاسلام حيث قال الله تعالى في كتابه الحكيم "ومن يبتغي غير الاسلام دينا فلن يقبل منه" واعلم يا من تدعي انك مسيحي او يهودي او مجوسي ... ان جميع الانبياء والمرسلين ادت رسالتها في الزمان والمكان التي جاءت لاجله وبعد دلك كانت توصي باتباع الرسل التي تاتي بعدها ام الانبياء فكانت ترشد وتوعط وتحدر القوم اما اولى العزم فهي التي تبني الامم والدين اما سيدنا محمد فهو خاتم الانبياء والمرسلين فقد جمع الله به جميع الاديان اي يجب ان يتبعه جمع الخلق الجن والانس وكل مافي الارض جميعا .اما اصحاب الكنائس والدين يبكون امام الحائط والديانات التي ما انزل الله بها من سلطان سواء في الهند والصين وغيرهم كلها ديانات يستغلها حراسها من اجل جمع الثروة .يا رشيد مغربي يا حارس الكنيسة والجاه فعبادة الله تكمن في الاعمال والافعال في شهادة لا الله الا الله وان محمد رسول الله واقام الصلاة وصوم رمضان وايتاء الزكاة وجح البيت الحرام اما اتباع الشهوات في العبادة لله اصوم يوما واحدا واقوم يوم السبت والاحد بترتيل اغاني في مكان اعتبره بيت الله اي الكنيسة وفي الاخير يقول لي خطاياك قد اغتفرت .
171 - العمراني عبد الإله الأربعاء 02 أبريل 2014 - 10:41
مهما فعلتم يامسيحيين لن تفلحوا في نصر ديانتكم ستظلون منقوشين في كتاب الله وفي الصفحة الأولى من القرآن الكريم إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها بأنكم ضالين ونستعيذ بالله في كل صلاة من الشيطان الرجيم ومنكم =
بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ ﴿١﴾ الْحَمْدُ لِلَّـهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ ﴿٢﴾ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ ﴿٣﴾ مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ ﴿٤﴾ إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ ﴿٥﴾ اهْدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ ﴿٦﴾ صِرَاطَ الَّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ وَلَا الضَّالِّينَ ﴿٧﴾=صدق الله العظيم
فكيف لكم أن تفلحوا ؟؟؟؟؟
172 - piege de droit de l homme الأربعاء 02 أبريل 2014 - 11:06
La semaine derniere le maroc a signé a geneve les conditions de droit de l homme sur la liberté de religion dans tous les sens et des eglises vont se construire partout au maroc, voir les infos sur hespress. Ce rachid parle de la verité signé par le PAUVRE MAROC QUI VA PLEURER UN JOUR SUR CE QU IL A FAIT PAR SA PROPRE MAIN
173 - tangerino الأربعاء 02 أبريل 2014 - 11:28
je me demande qui peut regarder une chaine cretienne ?????????? et pour quelle raison ona mis cet article dans le site de hespresse ???????parfois je me demande si les derrigeants de cce site sont comme nous - des musulmuns- ou pas ??????
174 - Mansour الأربعاء 02 أبريل 2014 - 11:33
وَمَن يَبْتَغِ غَيْرَ الإِسْلاَمِ دِينًا فَلَن يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ 85 - (ال عمران)
175 - أمازيغية مسلمة أبا عن جد الأربعاء 02 أبريل 2014 - 11:38
يقول الله عز و جل؛لن ترضى عنكم اليهود والنصارى حتى تتبعوا ملتهم؛. فهذا المرتد يريد إقحام الملك في خزعبلاته! ألم ير غيره من الملوك والقادة العرب!ملكنا مسلم و شعبه مسلم عربا وأمازيغ !فلمن يدعي غير ذلك أن يذكر لنا ولو قبيلة او حتى حي او زنقة في المغرب تدين بغير الاسلام!فلن يجد طبعا غير بعض أصحاب القلوب المريضة الذين تبرأ منهم اهل بيوتهم وأقرباؤهم و المغرب برئ منهم .وندعو السلطات والأمن ان تتصدى لمن يسمون انفسهم جمعيات تقدم يد العون في القرى النائية وهم في الحقيقة يبحثون عن أوكار لنشر ديانتهم المحرفة وأفكارهم المسمومة،ويستغلون أطفال أبرياء يجعلونهم يرددون عبارات لا يفهمونها مقابل بعض الحلويات والملابس!
المغرب بلد مسلم فليرحل المسيحيون إلي ڤاتكانهم وليتشتت اليهود في الارض فدياناتهم عبارة عن صفحات طواها البشر بمجيئ خاتم الأنبياءسيدنا(محمد صلى الله عليه وسلم)،يقول الحق عز وجل:ومن يتخذ غير الاسلام دينا فلن يقبل منه؛صدق الله العظيم.
176 - سعيد السوسي الأربعاء 02 أبريل 2014 - 12:16
الى الاخت
166 - ﻓﺎﺗﻦ ﺭﻣﺰﻱ
اين قرأتي في العهدين عبارة
الناسوت و اللهوت ؟
و اين قال ياسوع
الحق الحق اقول لكم
انا هو إلاه بالاهوت و انسان بالناسوت
يا اختاه هذه مجرد نضرية سوقوها اباكم القداما
و امنتم بها و اخدتم ترددونها
لان الاب و الابن و الروح القدس
لاتجمعهم صفت اللاهوت و الناسوت في ان واحد
ادرسي كتابك بدون افكار مسبقة سوف ترين عجبا
177 - الاسلام دين الحق الأربعاء 02 أبريل 2014 - 12:46
لما احيى الله جل جلاله أهل الكهف ونزلوا المدائن استغربوا من أن ما جاء به عيسى عليه السلام قد حرفه الكهنة والاحبار وهم الذين كانوا سادة القوم وينعمون بالسلطة والسيادة وتخلوا عنها لما تبين لهم الحق ،فاختاروا العودة الى كهفهم لكي لا يضلوا او يعصوا رب العالمين بما فعلت يد الاحبار والكهنة بدين عيسى وما لحقه من نحل وتزوير كفكرة الثالوت ووو, ورحم الله احمد ديدات الذي اوقف فقهاء المسيحية وقساوستهم عند حدهم بأنهم زوروا الانجيل كما زور اليهود التوراة واعتمد على البرهان والحجة العلمية ليثبت ان الاسلام هو دين الحق ,فكيف يدعو المسمى X الملك لزيارة كنيسة قام كهنتها ويقومون بتغيير الحق عن موضعه؟واذا كان اتباعهم يتشدقون بالمعرفة العلمية والتكنولوجية فلماذااستمروا على غيهم وضلالتهم وانكارهم للاسلام كاخر الديانات واسماها وانه جاء لاخراج البشرية من الظلمات والبهتان الى النور والحق ؟ان واقع المسيحيين امام صدق الدعوة المحمدية كشفت ادعاءاتهم وعوض ان يهتدوا ابتكروا فكرةالعلمانية والتنصير باستغلال الفقراء في عدة دول وأغدقوا عليهم الاموال والعطايا ولعل السيد x واحد منهم ,فبكم ياترى بعتم عقيدتكم السمحاء ؟؟؟
178 - berbere الأربعاء 02 أبريل 2014 - 13:13
الا قلتو المغاربة كانوا يهود نصدقوها لحقاش عندنا عادات يهودية وقصص وحكايا وامثال شعبية يهودية لا بالعربية ولا بالامازيغية .
الا قلتو انو يعبدون الشمس او النار عندنا اقوال وافعال تدل على دلك لحد الساعة يقولوا (ياناري ياناري)(اشميسة عطيني سنة الغزال).
ولكن المسيحية ليست لدينا دلائل لا في الاقوال ولا الفعال ولا الحكايا.
اللهم الي استعمرونا برتغاليين فرنسيين اسبان كانوا مسيحيين او زوجات في عمر جدواتنا لكن كانوا يفرضون عليهم عاداتنا وديننا.
179 - JALILA الأربعاء 02 أبريل 2014 - 13:57
ان بالمغرب ديانتان اولها الاسلام بالنسبة الساحقة و الاقلية اليهودية المسالمة والمحترمة احترام حرية المعتقد هو من المكتسبات التي كرسها الدستور المغربي وجاء هذا ليظفي اعتراف بحق الأقليات بممارسة طقوسها الدينية بكل حرية. والمقصود بالأقليات هم اليهود المغاربة الذين كانوا متواجدين قبل مجيء الإسلام، وحقبة التاريخ اليهودي المغربي جزء لا يتجزأ عن التاريخ المغربي الشامل، وهذا الأخير لا يذكر مغاربة مسيح أو أي عنصر من هذا القبيل. علما أن ما يتكلم عته هذا الشخص هم فرديات تعد على رؤوس الأصابع، فهي لا تتعدى بضع العشرات مما لا يجعلها تعتبر كأقلية. فهذا الشخص إذا كان فعلا يحب هذا الوطن فعليه أن لا يشوش على مسيرة البلاد باختلاق نقاش لا يحدو أن يكون بناء وذا حمولة فكرية وثقافية ودينية. إذا فيبقى هذا مجرد كلام للاستهلاك، وليس من شأنه أن يفيد في شيء. فليكن مشكورا هذا السيد وليعفينا من بهرجته, ولم نسمع يوما عن مسيحيين مغاربة
180 - Bermaki الأربعاء 02 أبريل 2014 - 17:14
Friedrich Nietzsche

Le christianisme nous a frustrés de la moisson de la culture antique, et, plus tard, il nous a encore frustrés de celle de la culture islamique. La merveilleuse civilisation maure d’Espagne, au fond plus proche de nous, parlant plus à nos sens et à notre goût que Rome et la Grèce, a été foulée aux pieds (et je préfère ne pas penser par quels pieds!) - Pourquoi? Parce qu’elle devait le jour à des instincts aristocratiques, à des instincts virils, parce qu’elle disait oui à la vie, avec en plus, les exquis raffinements de la vie maure!... Les croisés combattirent plus tard quelque chose devant quoi ils auraient mieux fait de se prosterner dans la poussière [...] Voyons donc les choses comme elles sont! Les croisades? Une piraterie de grande envergure, et rien de plus! . Le christianisme, l’alcool - les deux grands moyens de corruption,
181 - بنت حمو ديد الأربعاء 02 أبريل 2014 - 17:17
ارجوك ايها المرتد عن ديننا الاسلام ابتعد عن قراننا ونبينا ورسولنا محمد صلى الله عليه واله وسلم نبي الرحمة واخر الانبياء. ونبي الله عيسى عليه السلام انبا قومه ان من بعدي سوف ياتي نبيا اسمه احمد .هذا يكفي واقول لك في النهاية ان تبتعد عن ملكنا الطيب الودود خادم بلده المغرب الامن والحمد لله . والصلاة والسلام على محمد خاتم النبيين.
182 - mounia الأربعاء 02 أبريل 2014 - 17:18
المغرب دولة مسلمة ولملك ليس شخصا عادي فهو امير المامنين وليمكنه زيارت الكنيسه لكم دينكم وليدين , ألبغ اكون مسيحي بنو أبين الله ’ ميبقاوش اطلبو شحاجة مستحيلة
183 - simon الأربعاء 02 أبريل 2014 - 17:36
ما قصد الاخ رشيد هي حرية الاعتقاد لجميع العباد. لو اتيت الى الغرب وكافة انحاء العالم عدا الدول الاسلامية لرأيت ان الجميع متساوين وان حرية العبادة او عدمها مضمونة للجميع وهذا عكس الدول الاسلامية التي ليس لدى المسلم حتى ادنى حقوق الحيوان في الغرب. تتشبثون بقشة في الهواء
184 - rachid الأربعاء 02 أبريل 2014 - 18:28
for those people who have changed their religion only for money nd for nothing else .u have done a big mistake in ur life .nd I swear they r just hypocrisies people .they are schizophrenic
concerning that son of b***h he is just a gay who don't find a plaxe for his shits in our religion .that y he escape nd not converted to Christianity
185 - محمد عدنان الأربعاء 02 أبريل 2014 - 18:36
نعم ان الدين عند الله الاسلام.و لكن ما هو الاسلام و هن هم المسلمون؟
الإسلام يقوم على مسلمة الأمان بالله و اليوم الآخر و إذا اضفت الى هذا العمل الصالح فلا خوف عليك ولا تحزن ( ان الذين آمنوا و الذين هادوا و النصاراى و الصابئين من آمن بالله و اليوم الآخر و عمل صالحا فلهم اجرهم عند ربهم و لا خوف عليهم ولا هم يحزنون ... )
قال فرعون ( آمنت ان لا إله إلا الذي آمنت به بنوا اسرائيل و انا من المسلمين )
و قال نوح عليه السلام ( اسلمت لرب العالمين)

ففي التنزيل الحكيم عندما يذكر الله وحده يذكر الإسلام
بالمجموعة هى الإسلام و بداخلها اليهودية، النصرانية و المؤمنون بمحمد
ففي التنزيل الحكيم لا يوجد جمع دين
فاساس الدين هو الحرية في الاختيار فالله يعبد في الطاعة و المعصية
و شكرا
186 - سبحان الله الأربعاء 02 أبريل 2014 - 20:27
لا علاقة .لا علاقة بين الاعتقادات والقوانين .لكن كلاهما محترمان .والدين واحد مند ادم الى محمد.انما الكتب المنزلة للانسان لا يحق لاحد كرهها لانها من عند الله.والانسان الفرد حر في اعتقاده ايمانه او كفره .ولا فرق بين عربي وعجمي ولا بين مسلم او غيره في المغرب .
187 - baroudi الأربعاء 02 أبريل 2014 - 22:54
Tout d'abord ,j'ai du respect pour l'homme et l'étre humain, pour ceux qui disent qu'ils étaient musulmans et qu'ils se sont convertis vers d'autres religions , ces gens ne sont que des mercenaires à la recherche de l'argent et non pas par conviction.Selon Omar ibnoalkhatab:la pauvreté mène vers le renégat(l'athéisme.
188 - سعد الأربعاء 02 أبريل 2014 - 23:57
اتركوا رشيد والي يدعوكم اليه وبرامجه ... ورحوا اسمعوا من المسلمين نفسهم الشعية ماذا يقولون عن السنة والصحابة وزوجات محمد وبالعكس اسمعوا من السنة على الشيعة راح تعرفوا ان دين الاسلام الصحيح جدا جدا جدا ... واكبر دليل الي يحصل الان في بلدانكم المسلمة والدول المسالمة التي وصل اليها الاسلام!!!
ولدي سؤال الى كل مسلم فالنفرض يوم صار زلزال في مكة او تسونامي او اي كارثة ارضية واختفت عن وجه الارض أين راح تتوجهون بالصلاة بعدها وأين تحجون هل ذكر لكم ذلك محمد او القران او اي من الصحابة والعلامة ؟؟ ولهذا يجب ان يفهم اي مسلم بكل بساطة لماذا المسيح هو اله حي للابد وعبادته ابدية كذلك.
189 - رأي مخالف الخميس 03 أبريل 2014 - 14:29
لقد جاء في تصريح المسمى رشيد المغربي عبارة ( حقوق الاقليات) و دكر الاقلية المسيحية ، و هنا مدخل الشيطان حيث يعمل بعض عملاء الغرب و الصهيونية على خلق اقليات لم تكن موجودة اصلا و بعد دلك دفعها للمطالبة بحقوقها كما يرى السيد رشيد ، و بعده سنرى أقلية الشواد هدا إدا لم يكونوا قد بدأوا فعلا و غيره ، مع العلم انه لم يكن هناك عبر قرون التاريخ شئ إسمه الاقلية المسيحية لانها لسبب بسيط غير موجودة اصلا ، بخلاف اليهود اللدين عاشوا لقرون و هؤلاء حقوقهم محفوظة و لم يسبق لهم التشكي بل و حماهم المغرب خلال الحرب العالمية الثانية في الوقت الدي سلمتهم فيه حكومة فيشي بفرنسا لتشوي النازية جلودهم ، المغرب لا يحتاج لهرطقاتك يا رشيد لك دينك و لنا دين .
190 - SAYAT الجمعة 04 أبريل 2014 - 00:34
يكفي زيارة بن كيران رئيس الحكومة الى الكنيسة اليهودية في فاس ,فهده رسالة واضحة
191 - التعصب الاعمى الجمعة 04 أبريل 2014 - 13:06
من خلال جل التعاليق يظهر ان المسلم المغربي منغلق على ذاته
متعصب لافكاره ولدينه
لا يريد ان يتعايش مع غيره
الماء والهواء والله له وحده
بقية الناس كفار وصراصير
اعتقد من خلال تعاليم الاسلام الباطلة انه جلب للانسانية الخراب والدمار
المسلم هو ايضا ضحية هذا الموروث الثقافي المشين
الوقت وحده كفيل ان يغير هذا النمط من الفكر المتعفن من جذوره
مرحبا بملك البلاد للكنيسة
لن يجد الا الحب والسلام
الاهنا عظيم يحب الجميع ولا يلعن ولايقتل
احبوا اعداءكم باركوا لاعنيكم صلوا للذين يسيؤون اليكم ويطردونكم
مؤمن من خلفية اسلامية
192 - حكيم السبت 05 أبريل 2014 - 23:40
ﻫﻨﺎﻙ ﻣﻦ ﻳﻘﻮﻝ ﺍﻥ ﺍﻟﺎﺳﻠﺎﻡ ﻓﻴﻪ ﺗﻌﺪﺩ ﺍﻟﺰﻭﺟﺎﺕ ﻭﺟﻮﺍﺭﻱ ﻟﻜﻦ ﺩﻳﻦ ﺍﻟﻠﻪ ﻳﺪﻋﻮ ﻟﺤﻔﻆ ﺍﻟﺎﻧﺴﺎﺏ ﻭﻛﺘﺮﺓ ﺍﻟﺎﻭﻟﺎﺩ ﻟﺘﻘﻮﻳﺔ ﺍﻟﻤﺴﻠﻤﻴﻦ.
ﺍﻣﺎ ﺍﻟﺪﻳﻦ ﺍﻟﻮﺿﻌﻲ ﺍﻟﺒﺸﺮﻱ ﻓﻴﺪﻋو ﻟﺘﺤﺮﻳم ﺍﻟﺘﻌﺪﺩ ﻭﺍﻛﺘﺎﺭ ﺍﻟﻔﺴﺎﺩ ﻭﺍﻟﻌﻨﻮﺳﻪ ﻭﺗﺤﻠﻴﻞ ﺍﻟﺰﻭﺍﺝ ﺍﻟﻤﺘﻠﻲ ﻟﻠﺸﻮﺍﺩ ﻭﺍﻏﺘﺼﺎﺏ ﺍﻟﻘﺴﺎﻭﺳﺔ ﻟﻠﺎﻃﻔﺎﻝ ﺍﻟﺼﻐﺎﺭ ﺑﺴﺒﺐ ﻋﺪﻡ ﺍﻟﺰﻭﺍﺝ ﺍﻟﻔﻂﺮﻱ .
193 - بدون اسم الخميس 01 ماي 2014 - 18:13
حرية المعتقد هي حق من حقوق الانسان أنتم لديكم حرية بممارسة شعائر الاسلام في الغرب و بناء المساجد و في نفس الوقت لا يمنح المسيحيون في الدول العربية بتلك الحقوق فلماذا الكيل بمكيالين .
ترك الاسلام ليس خيانة من حق كل شخص ان يغير دينة .
اتهام القساوسة بي اغتصاب الأطفال ليس من تعاليم الرب يسوع
وهذا يعني ان حدث هذا الشي فأنه تصرف شخصي لا دخل له بالدين المسيحي
بينما القران يشجع قتل غير المسلمين و يشجع على الزنا عندما يقول :انكحو ما طاب لكم من النساء:
194 - من ظلمة محمد الى نور المسيح السبت 06 دجنبر 2014 - 01:21
الصليب للهالكين جهالة. اما بعد انت لا تدري من اين جئنا بعقيدتنا هذه؟ ساجيبك جئنا بها من لسان الرب يسوع المسيح شخصيا له كل المجد و نحن اتباعه و لا نقبل بغير المسيح ابدا. الان اجبني انت من اين اتيتم لخرافة ان المسيح رفع و لم يصلب مع ان كل الحقائق و الدلائل التاريخية و الاثرية تاكد بصلب المسيح و اختم قولي كما قال الرب يسوع المسيح: لا تنظر الى القذى الذي في عين اخيك بل انظر الى الخشبة التي في عينك.
المجموع: 194 | عرض: 1 - 194

التعليقات مغلقة على هذا المقال