أمكاسو: "داعش" صنيعة المخابرات الأمريكية .. وهذه عوامل التطرف

أمكاسو: "داعش" صنيعة المخابرات الأمريكية .. وهذه عوامل التطرف
الأحد 24 غشت 2014 - 17:00

اتهم، عمر أمكاسو، رئيس فرع منظمة الإمام عبد السلام ياسين في إسطنبول التركية، تنظيم “الدولة الإسلامية” المعروف إعلاميا بـ”داعش”، بأنه صنيعة المخابرات الأميركية، حيث كانت قد فعلت ذلك في السابق، موضحا أن هناك عوامل داخلية، وخارجية للتطرف الإسلامي.

وفي تصريحات لمراسل الأناضول، على هامش اجتماعات الدورة الرابعة للجمعية العمومية للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، التي تختتم اليوم بإسطنبول، أوضح أن “ظاهرة التطرف ليست أمرا جديدا مستجدا على الأمة”.

ولفت إلى أن أبرز عوامل التطرف، هي “التطرف المضاد من طرف الذين يعادون الإسلام، ويضعون العراقيل أمام دعاته، فيمنعونهم من الدعوة إلى الوسطية، حيث حث الإسلام على ذلك”، مضيفا أنه “عندما لا يسمحون للحركات المعتدلة بالعمل، ويضيقون عليها، فهم يشجعون على التطرف. إضافة إلى أن بعض الأنظمة تدعم وتساعد المتطرفين من أجل ضرب الحركات الإسلامية المعتدلة لعرقلة مسيرها”.

من ناحية أخرى، اعتبر أن هذه الحركات المتطرفة بعد استخدامها من قبل الأنظمة، أو الغرب، تصبح وبالا عليها، كما حصل مع الولايات المتحدة، وداعش هي صنيعة المخابرات الأميركية كما فعلت في السابق، حيث أصبحت تلك الحركات وبالا عليها”، مشددا على أن “هناك عوامل داخلية للتطرف تتعلق بالحكام، وعدم تطبيقهم للشريعة، وفسح المجال للعلماء، وعوامل خارجية من خلال استغلال هذه الحركات، للنيل من الإسلام وسماحته ورحابته، والإدعاء بأنه قتل وإرهاب”.

واعتبر أمكاسو أن “سيطرة تنظيم الدولة على مناطق واسعة في العراق وسوريا، يضع عليه اشارات استفهام، فكيف لتنظيم يحقق في ظرف وجيز، السيطرة على هذه المساحة، فيما هناك حركات كانت تقاتل ضد نظام بشار الأسد، ولم تحقق ذلك”.

وتساءل قائلا “إذا من يدعم هؤلاء؟ ومن يساعدهم؟ وكيف استسلم الجيش العراقي بهذه السهولة أمامهم؟ وهذه العلاقة بحاجة إلى كشف، وممارسات هؤلاء ستنشئ جيلا مشوها مثلهم، أو أن يكون لهذا الجيل صورة سيئة عن الإسلام وهو خطر أيضا”، على حد تعبيره.

يذكر أن تنظيم الدولة الإسلامية، يسيطر على مساحات واسعة من شمال وشرق سوريا، ومناطق من شمال وغرب العراق، في رقعة جغرافية متصلة، فيما نفذت الطائرات الحربية الأمريكية غارات على عدد من مراكز التنظيم في العراق قبل أيام.

وحول مؤسسة الإمام عبد السلام ياسين، أكد أمكاسو أن “المؤسسة تأسست في أبريل الماضي بمدينة إسطنبول، استجابة لتوصية مؤتمر نظم قبل عامين، وأصدر توصية للتعريف بالإمام ونشر كتبه وترجمتها وتبسيطها لتكون سهلة أمام الباحثين، ويتعرف بذلك الناس على رجل مجدد من رجالات الأمة، له نظرية متكاملة”.

وأوضح أن للمؤسسة ثلاثة أدوار، وهي “تعميق البحث بنظرية المنهاج النبوي، والتعريف بها في الأوساط الشعبية عامة، والأكاديمية خاصة، فضلا عن تنظيم الندوات، وترجمة فكر ياسين، حيث ترجمت حتى الآن 4 كتب إلى التركية، وهناك ترجمات إلى لغات أخرى”.

‫تعليقات الزوار

97
  • تحت‏ ‏المجهر
    الأحد 24 غشت 2014 - 17:24

    تحية‏ ‏عطرة‏ ‏ل‏ ‏هسبريس‏ ‏المعطاءة،‏ ‏صراحة‏ ‏إنني‏ ‏أحسست‏ ‏بالحيرة‏ ‏من‏ ‏كيفية‏ ‏تمكن‏ ‏تنظيم‏ ‏غريب‏ ‏وعجيب‏ ‏يسمى‏ ‏داعش‏ ‏ومن‏ ‏يدعمه‏ ‏من‏ ‏الدواعش،‏ ‏سراحة‏ ‏دعشوش‏ ‏مخيف‏ ‏أرعب‏ ‏العالم‏ ‏بسطوته‏ ‏وتخلفه‏ ‏الفكري‏ ‏المنحط‏ ‏على‏ ‏كل‏ ‏الأصعدة،‏ ‏بالفعل‏ ‏إنه‏ ‏مدعوم‏ ‏من‏ ‏جهات‏ ‏نافذة‏ ‏ومؤثرة‏ ‏تؤثر‏ ‏على‏ ‏سير‏ ‏الأحداث،‏ ‏وتحيك‏ ‏خيوطها‏ ‏بدقة‏ ‏وإتقان‏ ‏لا‏ ‏نظير‏ ‏لهما،‏ ‏تشويه،‏ ‏تحريف،‏ ‏تكفير،‏ ‏تركيع‏ ‏المخالفين،‏ ‏النهب،‏ ‏السرقة،‏ ‏كلها‏ ‏مواصفات‏ ‏تنطبع‏ ‏على‏ ‏هذا‏ ‏التنظيم‏‏ ‏الداعشي‏ ‏المتخلف،‏ ‏لو‏ ‏وجهنا‏ ‏هذه‏ ‏القضية‏ ‏تحت‏ ‏المجهر‏ ‏سنرى‏ ‏أسرارا‏ ‏غريبة‏ ‏،‏ ‏تبدأ‏ ‏من‏ ‏بشار‏ الأسد‏ ‏‏إلى‏ إيران‏ ‏إلى‏ ‏قوى‏ ‏خارج‏ ‏المنطقة‏ ‏تريد‏ ‏رسم‏ ‏خريطة‏ ‏جديدة‏ ‏تتناسب‏ ‏وسياسة‏ ‏إسرائيل‏ ‏في‏ ‏التموقع‏ ‏،‏ ‏

  • al mahde
    الأحد 24 غشت 2014 - 17:25

    والله لم نعد نعلم من نصدق سيسي. يقول لا إخوان عميل لأميركا ، ولكن في نفس الوقت اميركا تمنح ماسعدات للجيش أل مصر حكام لعرب. يقولون دعش عميلة لأميركا و إيران .و في نفس وقت نرى ملك سعودية يعلق وسام لأوباما ,و بوش . من العميل إذن حيرتنا , يا صحاب لحي

  • Kamal
    الأحد 24 غشت 2014 - 17:29

    تحية للاستاذ امكاسو على هذه الافادات فعلا محاربة الانظمة العربية والغربية للاسلام المعتدل يساهم في بروز المتطرفين، والنظريات الفكرية تؤكد أن التطرف يولد التطرف

  • loujdi
    الأحد 24 غشت 2014 - 17:30

    وهل المخابرات الأمريكية هي من حرفت كتب البخاري و مسلم و وضعت فيهم أحاديث تبرر قتل الكفار و قطع رؤوسهم؟!!!

    الإسلام السياسي كتيار بدل مواجهة الحقيقة يتهرب مستعملا نظرية المؤامرة مرة أخرى. هناك أحاديث واضحة في البخاري و مسلم و آيات تستعملها داعش، ما هو جوابكم عنها يا تيارات إسلامية بمختلف مشاربكم؟

  • أمــــــــ ناصح ــــــيـــــن
    الأحد 24 غشت 2014 - 17:30

    ماكانت أمريكا ولا غيرها لتوفق في صنع هذا المسخ لولا وجود أرضية فكرية ملوثة وحاضنة لإنتاج داعش وأخواتها.
    فمن أي رحم نجسة خرجت ضباع الدواعش تحاكي صولة الأسود؟
    هل من رحم الحركات الإسلامية التي تؤمن بالديموقراطية والمؤسسات؟
    هل من رحم العلمانية التي ما فتئت تنادي بفصل الدين عن الدولة؟
    هل من رحم الزوايا والطرق الصوفية التي ينبز السلفية أتباعها بالمبتدعة والقبوريين؟
    هل الدواعش المغاربة بهائيون أم مسيحيون أم بوذيون….؟
    ألأكيد أن كل الدواعش خرجتهم مدرسة لا تؤمن بالديمقراطية وآلياتها وتعتبرها كفرا،ولا تؤمن بحرية الرأي،والحجة الوحيدة التي تشهرها في وجه المخالفين هي التكفير مقرونا بحد السيف.
    فمن غير السلفية الوهابية يتبنى هذه الآراء الشاذة في الدين تجاه المخالفين؟
    من غير السلفية التكفيرية ترى في نفسها الفرقة الناجية،وشعب الله المختار الذي من حقه أن يبيد الجنس البشري عن آخره من أجل إقامة وهم اسمه خلافة شاردة لم تعرف يوما سبيلا إلى التطبيق على هذه الأرض،ويحاول هؤلاء الجهلة إقامتها على أشلاء الأطفال،وبكاء الشيوخ،وعويل النساء،وأعراض الحرائر…ويصنعون من الجماجم مرقاة للوصول والتربع إلى عرش الخلافة.

  • لا أخشى الحق
    الأحد 24 غشت 2014 - 17:31

    داعش اصبحت اكبر احراج للتيارات الاسلامية ، الكل يتبرأ منها .رغم انها اكبر ملتزم بالنص الديني ( القرآن و السنة) واحرصهم تطبيقا له.ادرسوا دينكم وستجدون ان داعش الاقرب اليه

  • Samawi
    الأحد 24 غشت 2014 - 17:35

    تتدرعون بكدبة أخرجتها المخابرات الارانية لترفعوا عنكم التطرف و القتل و الجهل
    الحمد لله ان ما جرى في سوريا و العراق فضح مشروع الملتحين الفاشلين و تعصبهم و إجرامهم و عطشهم للدم
    كنت أتمنى لو يسموا نفسهم اي شيء و لا يقتحمون الاسلام فيه حتى أصبحت صورة الدين هي قطع الرؤوس و بيع النساء في السوق
    اما أمريكا التي تقول عنها انها صنعت داحش فسترى مادا سوف يفعلون بهم في الأيام القادمة

  • المقاومة
    الأحد 24 غشت 2014 - 17:41

    عندما كانت الأمريكا تجمع الارهابيين من أصقاع الدنيا وترسلهم الى سوريا كانت جماعة العدل والإحسان تخرج الى الشوارع وتدعم ما تسميه الثورة السورية وكان من البداية واضح انها مؤامرة وليست ثورة ادا كان الانسان العادي خدعه الجزيرة و باقي القنواة المتصهينة فأنتم السياسيين كنتم تعلمون انها مؤامرة دولية على سوريا وتأتي اليوم وتقول لنا امريكا صنعت داعش امريكا صنعة داعش بمساعدتكم ومساعدت أسيادكم تركيا وقطر وأضف إليهم السعودية كل من ساهم في صناعة داعش اصبح اليوم يلبس توب الاعتدال والوسطية أين كنتم مند بداية ثورتكم السورية الداعشية .

  • فاطمة
    الأحد 24 غشت 2014 - 17:46

    تعرض الاسلام لاشرس من هذا و لم ينل منه الاسلام باق وهؤولاء مارون سواء داعش او غيره.ومن هو (الامام)عبد السلام ياسين.

  • مغربي حر
    الأحد 24 غشت 2014 - 17:47

    بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله.
    من المعروف والمتعارف عليه *ان السحر ينقلب على الساحر*
    والصناعة الامريكية و المسمات بداعش قد رضيت عنهم امريكا والصهاينة والاروبيون *نقول لهم كما قال الله تعالى (لن ترضى عنك اليهود ولا النصارة حتى تتبع ملتهم )صدق الله العظيم .
    ولهذا كوني مسلما وجب عليا نصحكم .
    اما كوني مغربي ومسلم احدركم ثم احدركم للمرة المئة والف (يجب ان تعلموا اننا وراء امير المؤمنين الشرعي العلوي الشريف الذي بايعناه وكذلك اسلافنا من قبلنا .جلالة الملك محمد السادس أئده الله بنصرة منه .***اقسم بالله إلا طلقنا عليكم وعلى امتالكم ،ندخلوا ليكم حتى لوسط حوايجكم ***
    أولي زغرتات أمو إجرب .
    شعارنا الخالد : الله الوطن الملك

  • watch dogs
    الأحد 24 غشت 2014 - 17:47

    لما لا تكون روسيا مادامت هي من فرضت حقها في الفيتو لإستمرار الأسد في الفتك بالمعارضة ذات المرجعية الإسلامية حتى لا تفقد نفوذها في المنطقة وحتى تعيد الصفعة التي تلقتها في أيام مساندة الأمريكان لنظام طالبان

    أودي كون غير داروني محلل فبلاصتو بنصف الثمن تاعو p:

    عرض محدود -حتى ينساو-

  • FOUAD
    الأحد 24 غشت 2014 - 17:57

    كلام الرجل سديد واستنتاجاته ذكية! وعندي ان خذلان السوريين في مواجهة نظام دموي جعلهم يكفرون بالاعتدال و حقوق الانسان و النظام العالمي و منظمة المؤتمر الاسلامي! مبادئ و منظمات و حركات و جمعيات تترك بشار و المالكي يقتلون و يذبحون غير جذيرة بالاعتبار! فالتطرف لا يحدث في بيئة دمقراطية و مستقرة و مزدهرة و فيها حرية متوفرة! لان المرء الذي يمنع حتى من الصياح, ان لم يصبر, فجر نفسه او غيره! السوريون شعب مثقف و متدين و عفيف و معتدل! لكن تطرف النظام دفع الشباب الى التطرف!
    حفظ الله بلدنا و بلاد المسلمين من كل شر!
    Mon salam

  • أبو ولاء و سليم
    الأحد 24 غشت 2014 - 17:58

    و الخرافيون ينتجون أناس مكبوتون منعزلون ووووو
    إنهم العبدة الياسنين

  • rachid
    الأحد 24 غشت 2014 - 18:02

    تحليل يجانب الصواب ويصب في اتجاه التعتيم.لماذا?
    -داعش ظهرت في سوريا قبل 3سنوات.
    -قطر والسعودية مولتا وسلحتا التنظيمات التي تريد اسقاط الاسد..بمباركة امريكية.
    -الاموال والتسليح واللوجستيك تكلفت به دولتا الخليج.
    -اوباما تخلى عن فكرة ضرب بشار الاسد السنة الماضية,رغم الحاح السعودية وغضبها.لان اوباما فطن الى ان انهيار الاسد معناه اهداء سوريا لداعش,وهاذا يعني تهديد اسرائيل وفوضى في كل الشرق الاوسط.
    -داعش يبدو انها لم تعد تطيع مموليها السعود لذى اصدروا فتوى ضدها وطلبوا تدخل امريكا.
    -عن اي وسطية تتحث ??
    -هل في الدين الاسلامي درجات?Mediun,Doux,Corsé,fort,Extra f
    -اسلام قاسح,رطب,متوسط,قاسح بزاف.
    لماذا كلما احسستم ان الدين هو سبب المشاكل تعلقون ذلك على ظهر امريكا.
    -ما دخل امريكا بالدعوة وهل منعت امريكا دعاة في تركيا.
    -اذا كنت تريد الدعاية لامامك ع.ياسين فافعل ذلك بدون غوغائية ومحاولة كسب ود العامة عبر تقديم معلومات مغلوطة…وتاكد مرة اخرى ان سر قوة داعش يكمن في تمويلها من طرف انظمة الخليج التي كانت تريد راءس المجرم الاسد…فانقلب السحر على الساحر…وتئكد ان داعش ستنهار بنفس السرعة التي صعدت بها

  • soqrate
    الأحد 24 غشت 2014 - 18:06

    جماعة العدل والاحسان والتوحيد والاصلاح يحاولان تقديم جماعتيهما علي انهما يمثلان الاعتدال لكن مع الاسف الاعتدال ليس فقط شعارا وخطابا بل مواقفا وفقها,تتبناه الجماعات الاسلامية..فلو وضعنا سؤالا علي شخص من العدل والاحسان واخر من العدالة والتنمية واخر سلفي واخر من داعش ..ما حكم المرتد..سيكون جواب واحد..حكمه القتل..هذا الحكم الفقهي..الذي لا اساس له في القران ولا في سيرة الرسول الاكرم..بل يتناقض مع سماحة الاسلام ..هذا الحكم الفقهي وحده كفيل بصناعة التطرف..ولذالك فالاعتدال يستوجب اعادة النظر في التراث الاسلامي وتنقيته من النصوص والاحكام الفقهية والتفاسير التي تؤسس للارهاب والتطرف..وليس مجرد الخطابات والشعارات

  • حقيقة
    الأحد 24 غشت 2014 - 18:09

    اتحدى كل من يقول ان "داعش" لا تمثل الاسلام ان يعطينا فعلا واحدا من افعال داعش لا يوجد عليها نص في القرآن او السنة ابتداءا من احاديث الدبح الصحيحة في البخاري و مسلم مرورا بقتل الاسرى و قتل النضر بن الحارث و عقبة و سبي نساء خيبر و قتل رجالها كما تفعل داعش مع الازيديين و توزيع النساء بين المجاهدين و و و …. لا اريد ان ادخل في التفاصيل و اضع الاحاديث و الا سوف لن تنشر هسبرس تعليقي.

    امريكا تستغل عيوبنا صحيح لكنها ليست مسؤولة عنها و ما دمنا نرفض ان نعترف بعيوبنا فستضل كل بلدان العالم تتحكم فيها و تستغل عيوبنا هذه .

  • najib m ansor
    الأحد 24 غشت 2014 - 18:17

    كثرت الاقاويل وتناطحت التحليلات واختلط الحابل بالنابل، اضحى الكل يتكلم ويفسر كأننا نحلم ونحن لسنا نيام وتفسيره نابع من ايديولوجيته وهاته الاخيرة اكيد فكرة تخدم جهة معينة، نقول لكل من سولت له نفسه بأن يتراقص على عقولنا كفاك سخرية وتمظهرا انا لا اقصد الكاتب بل اتكلم بشكل عام، الاول يقول ان داعش جماعة مفبركة من طرف اجندة احنبية والاخر يستمر و يبدع في تفسير من هذه الاجندة الاجنبية اكيد ستكون صهيونية_ امريكية حتى النخاع لكون الجرائم التي تقترف بشعة للغاية لا علاقة لها بديننا الحنيف والثالث لا لا يا هذا فالجماعة مختلقة من طرف نظام بشار والدليل هو انه لم يحرك ساكنا ولم يستعمل اي وسيلة لردعها وهكذا دواليك…. فانا ما اطلب من القراء الكرام هو استخدام العقل عند قراءة اي مقال كيفما كان نوعه.
    كيف ذلك؟
    قم بقراءة مجموعة من المقالات التي تهم نفس الموضوع سواء كانت مؤيدة او تعارض الاراء الاخرى، ستكون لك قدرة على التمييز بين الحقائق وستتبع ما املاه لك عقلك، وفي الختام لا تجعل احدا مهما بلغت ثقافته أن يزرع في عقل فكرة وتجعل منها حقيقة. فبالقلم وصلنا لما نحن فيه الان، تدمير و تخريب العقول. والسلام

  • والله كلكم من صنع المخابرات.
    الأحد 24 غشت 2014 - 18:21

    يارجل بالله عليك! وهل أنتم أصلا قادرون على صنع أنفسكم لولى أصحاب القرار والقوى الكبرى في العالم؟
    ليس داعش فقط من صنعتها أمريكا بل كذلك القاعدة من صنع أمريكا وهي من صنعتهم كما هو معروف وحاربت بهم الإتحاد السوفياتي في أفغانستان وعندما انتهت منهم حرقت ورقتهم للأبد.
    حماس هي الأخرى من صنع المخابرات الإسرائيلية وتلعب دورا مهما في مصالحها الإستراتيجية وقد لاحظنا جميعا ذلك بالفعل، بحيث أن العالم أجمع يعطي اليوم الحق لإسرائيل للدفاع على نفسها ويبرر لها المجازر التي تركبها في فلسطين نظرا لأن الأمم المتحدة وكل الدول القوية والوازنة في العالم بالإضافة إلى الدول العربية والإسلامية يعتبرون حماس حركة إرهابية يجب محاربتها.
    في الأخير لا تنسى أن جماعتكم هي الأخرى من صنع المخابرات المغربية وأتحدى من يقول العكس .
    إنكم والله كلكم بيادق يستعملونكم متى شائوا ويرمونكم مثل مايرمى " الكلينكس"

  • hicham parisien
    الأحد 24 غشت 2014 - 18:21

    نحكم في الله، ونشهد لكم بالإيمان.
    لن أنسى أبدا يوما من الايام وكان عمري 18 سنة(37ًالان) اكتسبت حماسة للدين فأصبحت اتشدد فيه، فادخل للمنزل و أقفل التلفاز امام اهل بيتي بدعوى الدين فاصبح أهلي ينفرون من معاملتي لهم، فالتقيت بأناس من هاته الجماعة فأخذوا بيدي وقالوا لا تعامل اهلك بالتطرف وأحسن خلقك بين الناس وان لم تكن داعية بالمقال كن داعية بالحال. اعلم اننا دعاة ولسنا بقضاة فححبوا الدين لي. فلو صادفت متطرفين آنذاك لأصبحت متطرفا. فرغم انني لا انتمي لجماعة العدل والإحسان فاني احبهم في الله، أناس ربانيون.

  • Slimane d'Argenteuil
    الأحد 24 غشت 2014 - 18:23

    L'islam est raciste, sexiste, intolérant. Son corpus – coran et parole de mahomet – est truffé des appels aux meurtres, assassinats, décapitations, lapidations, exclusions. Son histoire a toujours été en conformité avec cette parole haineuse. L'islam n'est ni modéré, ni gris, ni blanc, ni noir, il est inhumain. Le rôle des esprits ouverts est de le combattre avec la raison, sans aucune concession.

  • محمد المهتم
    الأحد 24 غشت 2014 - 18:27

    المرجو من الإخوة في جماعة الأستاذعبد السلام رحمه الله تلخيص فكره و نظريته في الحكم. فالحديث عن المنهاج النبوي و الخلافة عل منهاج النبوة بدون تقديم نظام سياسي كبديل ملموس يتعدى الطريقة التنظيمية التي إتبعتها الحركة يبقى موضوعا فضفاضا لا يبين مكامن التجديد التي قد تأهله للقب الإمام. حبذا لو فصل الإخوة بعض ما جدده فكر الشيخ فى فقه الأحكام السلطانية و أين تتموقع نظريته بين آراء فقهاء السياسة السابقين و اللاحقين؟ وبعد ذلك نترك للعلماء و العارفين، وعامة الناس الحرية في تسمية الأستاذ عبد السلام بما يرونه مناسبا في حقه إلا إذا كانت طموحات وأفق الإخوة العلمي في العدل والإحسان تتوقف عند تكوين تنظيم جماهري يدور حول فكر صوفي و يعتبرونه إنجازا ضخما و ربما من الكرامات التي تؤهل الشيخ بعد مماته لمرتبة الإمامة كما هو الحال عند الكاثوليك. لا أظن أن الشيخ إدعى ما تنسبون إليه في حياته فلا تبدعون بعد مماته…

  • rach
    الأحد 24 غشت 2014 - 18:28

    L'un des problémes des groupes islamistes , est de sacraliser les personnes . Ils ont consitués une nouvelle église tel l'église chrétienne . Il faut revenir au Coran , tout ce qui a été dit par les soit disant oulémas n'est qu'un e lecture de l'islam et non l'islam . Est ce que es musulmans vont avoir le courage et la lucidité d'une nouvelle lecture de l'islam qui prend en compte tous les progrés faits par l'homme ? Sinon cet état de chose durera trés longtems

  • omar royal
    الأحد 24 غشت 2014 - 18:31

    إلى صاحب المعلق 14 الإسلام أشرف منك‏ ‏ومن‏ أمتالك أنتم من فسد الأمة أنتم تطالبون بلحرية حرية المرأة في التعري و زواج المتلين

  • سني غير متعصب
    الأحد 24 غشت 2014 - 18:34

    الى صاحب رقم 8
    هذا هو الفهم الخاطئ عن الاسلام والمسلمين , هل الرسول الكريم كان يذبح المسلمين ويقطع الرؤوس ويلعب بها الكرة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    هل كان رسول الله يغتصب النساء ويقتل الاطفال والشيوخ ورجال الدين؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    داعش ماهي الا فيروس امريكي صنع تحت تاثير التعصب العرقي والذهبي وبمباركة بعض الدعاة والشيوخ في الخليج المتخلف الذين ينفخون في الحلال والحرام ويكفرون ما يشاؤون اسوتا بحكامهم الذين اصبحو يخشون على كراسيهم فاصبح السني ينكل بالشيعي واصبح الاخير يتوعد الاول وهكذا
    يا اخي الدين الاسلامي دين الرحمة و وسطية واعتدال وليس تعصب وعنف وشحن للعقول والقلوب, وسفك للدماء

  • مغربية امازيغية
    الأحد 24 غشت 2014 - 18:36

    الى صاحب التعليق 14 الملحد!!تهجمك على الدين هو جهل منك واسمحلي على هذه العبارة .انت تقول ان الاسلام يبيح ضرب المراة هذا اخر حل اعطاه الاسلام في حالة عصيان الزوجة بعد التواصل وبعد ذلك الهجر في المضجع وان لم تتعقل ضرب غير مبرح وقد فسرها العلماء ان يرمي عليها الزوج منديلا لم ياتي نص في القران يقول يجب ان تكسر لها اضلعها هذا اولا وثانيا الرجل ياخذ ضعف المراة لانه هو المسؤول عن النفقة وهي غير مسؤولة في ديننا في ان تنفق على بيتها وحتى الطبخ اذا لم ترد ان تطبخ فهي غير ملزمة شرعا.ورغم ان للذكر مثل حظ الانثيين الا انك اذا قسمت التركة واخذ كل ذي حق حقه تجد نصيبها يقارب نصيب الرجل.واخيرا تقول انه يجوز ان تتزوج بنت تسع سنوات الرسول عليه الصلاة والسلام ليس صحيحا انه تزوج عائشة وهي بنت تسع سنوات لانه في رواية 13سنة وعند المذهب الشيعي 27سنة اذن سن زواجها غير محدد في كتب المسلمين ابحث جيدا وتمعن جيدا قبل ان تتكلم

  • متشائم بالحدث
    الأحد 24 غشت 2014 - 18:39

    لوكانت الدول العربية فيها الديموقراطية والعدالة الاجتماعية وحقوق الانسان لما نشءا فيها التطرف وكثرة الفتن والحروب.ولكن اصحاب القرارات في سيباتهم محتفضين على كراسيهم ولاتهمهم شعوبهم ولادينهم.للاسف الشديد لم يقرؤا الدروس مما حدث بالاندلس في زمان الحضارة الاسلامية واندثارها فيما بعد سرقت و اخذت المتاحف الاسلامية.
    الى متى سيبقى العالم العربي والاسلام ليس له النفوذ في السياسة العالمية?

  • Zarradi
    الأحد 24 غشت 2014 - 18:43

    قال تعالى;
    ”وما أرسلناك إلارحمة للعالمين…”لا إكراه في الدين”
    فمن شاء فليومن ومن شاء فليكفر"
    ”لا يضركم من ضل إذا اهتديتم"
    وقولوا للناس حسنا
    وجادلهم بالتي هي احسن

  • جمال فاس
    الأحد 24 غشت 2014 - 19:00

    يا سيدي لقد جانبت الصواب بزعمك هذا.أرى الكثير من التعليقات تنبري للدفاع وتبرئة ساحة الثرات الإسلامي وإلصاق كل مايقع من جرائم بأمريكا وهؤلاء لا يعرفون من الإسلام إلا اركانه الخمس.أقول لهؤلاء إن كتب البخاري ممتلئة بالفظاعات وأنتم تقدسونه فأنتم تعبدون البخاري وليس الله عز وجل.أعجبت كثيرا بجرأة أبي حفص حين قال بأن الفقه السني ينتج التطرف فقد أصاب كبد الحقيقة جزاه الله خيرا .فللقضاء على داعش يتوجب مراجعة وغربلة كتب الفقه وتنقيته من كل ما يخدش ديننا السمح

  • ريفي من هولاندا
    الأحد 24 غشت 2014 - 19:01

    أنا أستغرب من بعض المعلقين الملاحدة كيف يهاجمون الإسلام كلما سنحت لهم الفرصة! هاذا يدل على حقدهم على المسلمين ، الموت آت لا ريب فيه ثم سترون الحقيقة ومن هو على حق ! فهمتو ولا لا ؟؟؟؟؟؟ إني أقول لكم كما يقول المثل = القافلة تسيروالكلاب تنبح أيها الداعشيون الملاحدة

  • فاعلم أنه لا إله إلا الله
    الأحد 24 غشت 2014 - 19:07

    أصل دين الإسلام وقاعدته أمران

    أصل دين الإسلام وقاعدته أمران:-
    الأول:
    الأمر بعبادة الله وحده لا شريك له والتحريض على ذلك، والموالاة فيه وتكفير من تركه.
    الثاني:
    الإنذار عن الشرك في عبادة الله والتغليظ في ذلك، والمعادة فيه وتكفير من فعله.
    فلا يتم مقام التوحيد إلا بهذا وهو دين الرسل أنذروا قومهم من الشرك
    كما قال تعالى:
    ﴿وَلَقَدْ بَعَثْنَا فِي كُلّ أُمّةٍ رّسُولاً أَنِ اعْبُدُواْ اللّهَ وَاجْتَنِبُواْ الْطّاغُوتَ﴾
    [النحل:36]. أ.هـ
    راجع (مـجمـوعـة الـتـوحيد :42-43.)
    ط : دار المنار

  • hicham parisien
    الأحد 24 غشت 2014 - 19:08

    اول عدو للإسلام هم نحن المسلمون. فمن بيننا متطرفون يأخذون بالنصوص حرفيا. دون مراعاة الزمان و المكان والأسباب. ومنا أناس اكتسبوا الدين بوراثة عن الآباء و الأجداد فاختلط الدين بالتقاليد فلم يبقى تمييز بين ما هو شرعي وما وجدنا آباءنا عليه، ومنا لائكيون علمانيون يريدون فرض مبادئهم العلمانية على امتنا فهم متطرفون كما هو الحال مع الإسلاميين المتشددين، وفينا معتدلون فهموا الدين ولكن لا يرفعوا إصواتهم ضد التطرف فلما لا تنظم مظاهرات ومسيرات لنبذ هذا العنف والإرهاب كما تنظم مسيرات ضد الكاريكاتورات فهذه الاخيرة تمس إنسانا واحدا غال عندنا حقاً رسول الله (صلعم) فما بالك بهؤلاء الذين يرسمون كاريكاتورات بديننا الحنيف واقصد بذلك داعش و أمثالها. فلذا أتوجه لأخوانا المغاربة الذين نبذوا الاسلام أتذكر مقولة احدهم الحمد لله أني عرفت الاسلام قبل المسلمين. نحن أكتسبتا الدين بالظاهر و نبذنا روحانيته، الاسلام كذلك جسد وروح. و الله يهدي الجميع

  • الله ناصر دينه
    الأحد 24 غشت 2014 - 19:12

    الحمد لله القوي المتين و الصلاة و السلام على من بعث بالسيف رحمة للعالمي و بعد ما اخال ان المغرب يجمع الملحدين أمثالك و اليهود و النصارى و الشيعة هذه عقيدة علمانية خبيثة و قبيحة كنت اضن ان المغرب بلد إسلام لكن خاب ظني والله اضن انه لو كان بلاد إسلام لما كان أمثالك فيه و يضهرون علنا

  • mojrime
    الأحد 24 غشت 2014 - 19:17

    اذا قلنا ان المصاد اوالمخبرات الامريكيا هم الدين صنعوا داعش .فماذا صنعوا العرب والافارقة الدين تدربوا في هذه المراكز منذ الحرب العالمية الاولة بشعبهم.المهم لايمكن لاي كان ان يضل من تمسك بما شرعه المشرع وكان الله ورسوله قدوته . لان هذا هو المطلوب من المسلم الذي يفوض امره الى الله .ويتبع منهج رسوله محمد صلعم.

  • الله ناصر دينه
    الأحد 24 غشت 2014 - 19:18

    اكيد ان داعش لا علاقة لها بالاسلام لكن ما اغضبني هو إلحادك فما كان لمغربي اصيل ان يقع في الاحاد

  • zairi
    الأحد 24 غشت 2014 - 19:18

    كل ما فعلته "داعش" هو أنها فتحت قرآن محمد و شرعت تطبّق حرفياً ما جاء فيه من آيات بيّنات و أُخَرَ مُحكَمات، لتكشِف للعالم أجمع عن وحشية الديانة التي عرَج بفضلها محمد للسماء و هو يقطر دماً و مَنِيّاً.
    هذه الوحشية التي أرعبت حتى المسلمين البسطاء أنفسهم فاكتشفوا أنهم كانوا مخدَّرين بأوهام حور عينٍ و لحم طيرٍ ممّا يشتهون .

    إنه هَوَس الدم و الجنس و الأنفال، الذي أصيبت به أمّة محمد منذ أن بُعِث فيها كخاتم للأنبياء. فكانت أبشع أمّة أخرجت لقتل الناس، و سبي النساء و استرقاق الأطفال و نهب الممتلكات. إنه إجرام ترتكبه أمّة باسم الرب لكي يكافئها الرب.
    وشكري لهسبريس في انحيازها لنشر جميع التعاليق.

  • وزاني
    الأحد 24 غشت 2014 - 19:35

    وهل انتشر الإسلام في الهند و اندونسيا و ماليزيا و الصين و غيرها من البلدان التي لا يفقه سكانها شيئا في اللغة العربية بقطع الرؤوس و سفك الدماء ؟ ابحث جيدا و ستعرف يا ملحد كيف انتشر هذا الدين الحنيف. الاسلام هو دين الرحمة، المعاملة، العدل ، الإحسان ، الحق و و و و …..البقرة قط لم و لا تسقط . الإسلام دين الله ، و القرآن كتاب الله و المحفوظ بعزة الله و قدرته. والنبي محمد ( ص ) تنبأ بأن الإسلام بدأ غريبا و سينتهي غريبا وزماننا هذا زمان كثرة الفرق و الجماعات و التيارات الإسلامية المختلفة . الخلاصة انك يا ملحد احمد الله عز و جل أنك تنعم بالأمن و الطمأنينة و السلام في بلد اسمه المملكة المغربية ، بلد المدهب المالكي الأشعري الجنيدي تحت قيادة أمير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس حفظه الله و نصره.

  • الدين وحي من الله
    الأحد 24 غشت 2014 - 19:36

    الى {7 – أمــــــــ ناصح ــــــيـــــن }

    إن العلمانية في البلاد الإسلامية ظاهرة موجودة لا يمكن إنكارها ، ولكنها لم تشكل في الإسلام إلا قشرة رقيقة جداً لا تلبث طويلاً حتى تيبس ثم تتساقط متناثرة ،

    إنها لم تنفذ ولن تنفذ أبداً إلى جوهر الإسلام وحقيقته ، لأن الإسلام بطبيعته يستعصي على العلمنة، وقد أثبت خلال القرنين الماضيين أنه ليس كالمسيحية في الرضوخ للعلمنة ،

    ذلك لأن ثوابته ومرتكزاته لا تقبل العبث مهما جهد العابثون ، والسبب هو أنها قائمة على معجزة خالدة رَسَمت حدود هذه الثوابت والمرتكزات رسماً واضحاً لا لبس فيه فجاءت } كمثل المحجة البيضاء ليلها كنهارها {( [1]) وستظل دائماً شاهدة على زيف المزيفين ، وإرجاف المرجفين .

    فَلوْ أَجرى الباحثُ عمليةً نقديةً تحليليةً للعقيدةِ الرَّافضيةِ : في أصولهِا العقديةِ وشرائعهِا العمليةِ ،

    لَوجدَ أَنَّهَا-بلا مِريةٍ- ليسَتْ مرتكزةً على دينٍ منزلٍ منْ عندِ اللهِ ، لا في واقعِها الذي انتهتْ إليهِ، ولا حتى في أصلِها المؤَسَّسَةِ عليه ،

    وإِنَّما هي على الحقيقةِ دينٌ بشريٌّ تَوالدَ عبرَ الأزمنةِ المتطاولةِ منْ خلالِ أهواءٍ شيطانيةٍ لعينةٍ.

  • Rida
    الأحد 24 غشت 2014 - 19:36

    السبب الرئيسي في مانراه اليوم من تطرف وتزمت وقتل وذبح من هؤلاء الإرهابين القتلة هو عدم غربلة الترات الإسلامي من الإسرائيليات التي يعج بها تراتنا يجب النظر الى الترات بشجاعة وجرأة فالكل عبر التاريخ فعل فعلته أمثال ابن تيمية وتلميذه ابن القيم وأجداده ابن حنبل الذي اطلق العنان للرواية بدون دراية فالتفاسير اخضعت بدورها للاهواء والاحاديث ملئت بالغت والسمين ولاحول والقوة إلا بالله.

  • ياسر ابو مروة
    الأحد 24 غشت 2014 - 19:37

    الرجل رأيه صائب،ومن يقول العكس فليقرأ الكتاب الأخير لهيلاري كلينتون و التي أكدت فيه ان داعش صنيعة أمريكية،

  • حميد
    الأحد 24 غشت 2014 - 19:45

    اغلب التعليقات لأشخاص ملحدون، الله يهديهم وينير قلوبهم، ومن يتجرأ على الإسلام و على محمد رسول الله، سيعرف الحقيقة عندما يلقى الله.

  • محمد احمد
    الأحد 24 غشت 2014 - 19:53

    لم يبق إلا أن تقولوا: الإسلام صنيعة المخابرات الأمريكية واليهود!

  • خالد الطنجاوي
    الأحد 24 غشت 2014 - 19:57

    رائحة اليهود المغاربة تفوح في المكان في تعليقات اذا لاضتم المواطن المغربي الملحد الذي علق على ابو عبيدة هو من يهاجم الاسلام هنا نقول اجل الاسلام يقول من ارتد عن دينه فاقتلوه ولكن من يقتله من لديه هده الصلاحية انها الدولة يا رعاع لكي تحمي المجتمع من اشباهكم تحية للاستاذ امكاسو ويابى الله الا ان يتم نوره ولو كره الكافرون

  • تعزى
    الأحد 24 غشت 2014 - 20:17

    داعش هذا هو انه هو التطبيق الحرفي والفعلي للاسلام.. داعش صناعة الاسلام اتخذت محمد اسوة حسنة وليسْتَ صناعة امريكا..
    وداعش كما يقول الخبراء هو آخر مسمار يُدق في نعش الاسلام.
    اما الله الحقيقي المحب فلا يمكن ان يخلق الانسان وينزل آيات يقول فيها اقتلوهم حيث ثقفتموهم..وَأَعِدُّوا لَهُم مَّا اسْتَطَعْتُم مِّن قُوَّةٍ وَمِن رِّبَاطِ الْخَيْلِ تُرْهِبُونَ بِهِ عَدُوَّ اللَّهِ وَعَدُوَّكُمْ…سَأُلْقِي فِي قُلُوبِ الَّذِينَ كَفَرُوا الرُّعْبَ فَاضْرِبُوا فَوْقَ الْأَعْنَاقِ وَاضْرِبُوا مِنْهُمْ كُلَّ بَنَانٍ.. سؤال هل الله لا يقدر ان يقتلهم بنفسه؟ وهل الله الحقيقي تكون من اسمائه الحسنى حسنى جدا الضار المضل الجبار المتكبر المقيت الشديد العقاب؟ هذه صفات شرير ارهابي سفاح شيطان..هل يمكن لابيك ان يضرك ويضلك ويتكبرعليك؟ حياة المسلمين كما صورها محمد في الاسلام كلها عذاب..عذاب في الحياة عذاب في القبر وعذاب في الآخرة وبئس المصير.. لجأ محمد الى ترهيب وتخويف بدو الجزيرة العربية السدج الحفاة العراة لاخضاعهم.
    اخيرا وليس آخرا اطرح سؤالا الى ماذا يرمز الهلال الذي يوجد في ذيله نجمة ويعلو قمة صوامع الجوامع؟

  • الدين وحي من الله
    الأحد 24 غشت 2014 - 20:22

    الى تلميد الخميني { 7 – أمــــــــ ناصح ــــــيـــــن } صاحب تفخيض الرضيعة }

    ليس هناك مقابلة بين العقل والنقل في الإسلام ، إن ما يقابل العقل هو الجنون ، إننا نقرأ النقل بالعقل ونفهمه به ، والنقل هو القائد والهادي والمرشد

    الوضوح : فالعقائد في الإسلام واضحة لا لبس فيها ولا غموض ولا رموز ولا أسرار ولا تعقيدات ،

    أما في النصرانية والرافضية فالعقائد غير مفهومة مبنية على الغموض والرموز ولذلك يقولون لك " آمن ثم أفهم " أما في الإسلام " إفهم ثم آمن { وَلَا تَقْفُ مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ إِنَّ السَّمْعَ وَالْبَصَرَ وَالْفُؤَادَ كُلُّ أُوْلَئِكَ كَانَ عَنْهُ مَسئُولًأ }

    فالعلماني :
    تجده يؤمن بوجود إله لكنه يعتقد بعدم وجود علاقة بين الدين وبين حياة الإنسان ( فكر بوذي ) كما يعتقد بأن الحياة تقوم على أساس العلم التجريبي المطلق وهذا ( فكر ماركسي ).

    {‏مَا يُجَادِلُ فِي آيَاتِ اللَّهِ إِلَّا الَّذِينَ كَفَرُوا فَلَا يَغْرُرْكَ تَقَلُّبُهُمْ } يخبر تبارك وتعالى أنه ما يجادل في آياته إلا الذين كفروا والمراد بالمجادلة هنا، المجادلة لرد آيات الله ومقابلتها بالباطل، فهذا من صنيع الكفار

  • مبروك
    الأحد 24 غشت 2014 - 20:23

    المخابرات الامريكية لها علاقة مع الجماعات ومع داعش ….وتريد ان تستحود على الجميع

  • أمــــــــ ناصح ــــــيـــــن
    الأحد 24 غشت 2014 - 20:28

    عاجلا أو آجلا سيكتشف العرب أن الخلاص من المشاكل التي يتخبطون فيها هو العلمانية ، لكن السؤال الذي سيطرح نفسه مستقبلا هو أية علمانية يريد العرب المسلمون ؟
    فالكثير من القيم والمباديء الإنسانية بل المذاهب والأديان تتم شيطنتها ، وقد تمت شيطنة العلمانية من طرف خصومها بحيث باتت مرادفة للإلحاد ، ولا غرابة في الأمر ، فالفكرة النبيلة تكون نبيلة في كل العالم إلى أن تصل إلى الشرق ، فــيطير حرف ( القاف ) ولا يبقى منها إلا الشر ، ونفس الفكرة النبيلة تشرق في كل مكان وتضيء درب الشعوب ، حتى إذا وصلت إلى المغرب ، أفلت وفقدت بريقها وكان غروبها حقيقة لا مجازا ، فالحرية والديمقراطية وحقوق الإنسان …..كلها قيم تتعرض للتشوهات الخلقية عندما تطأ أرضا عربية إسلامية بل تطؤها أقدام العرب والمسلمين .
    كان بإمكان الإسلام أن يكون الحل للمشاكل الروحية والمادية التي يتخبط فيها العالم ، لكن العرب أساؤوا ترجمته وأساؤوا استخدامه وتنزيله وأخطأوا تأويله ، فكانوا كما يقول المثل : "يدي الحلق للي بلا أودان" أو " يعطي الفول للي ماعندوا اضراس" .
    جوهر الإسلام ولبه فازت به أوروبا العلمانية ، والمسلمون يتقاتلون من أجل القشور .

  • Houssa
    الأحد 24 غشت 2014 - 20:51

    ليعلم الجميع أن سيناريو دخول الإسلام إلى المغرب الأمازيغي آنذاك هو نفسه مايحدث للأيزيديين في 2014 مع استبدال البنادق بالسيوف.
    التاريخ الذي تم تدريسه لنا خاطئ لأنه كتب من طرف الفائز
    والدليل على ما أقول ، بعض الجمل القليلة المنفلتة من طرف بعض المؤرخين العرب، ككتاب : البداية و النهاية ـلكاتبه إبن كثير(و هو أحد مفسري القرآن) ـ جزء 12 ـ صفحة 629
    إقرؤوا يا أمة إقرأ

  • muslim sunni
    الأحد 24 غشت 2014 - 20:54

    "السب والشتم بضاعة المفاليس وكل حقير جاهل يقدر على ما صنعت لو شئت راسلنا بشبهاتك – عفوا بحججك- وننقل لك كلام العلماء ردا عليها أما السباب والشتائم فهذه تحت مواطئ الأقدام ولا يلتفت إليها وأنت تصد عن سبيل الله بهذه الأخلاق السيئة ! هل لو كان الرجل ضالا ، هل يهتدي على يديك وأنت تدعوه بهذا الأسلوب

  • FOUAD
    الأحد 24 غشت 2014 - 20:56

    الى الملحدين المتبجحين!
    من الحد فهو حر لكن ليعرف هؤلاء انه لو كنا نعتقد ان ما "ينسب" لداعش لو كان من ديننا ما تبرانا منه فلسنا نخاف من بضعة ملاحدة ينشطون في شهر غشت!
    ايات الحرب و القتل و القتال و الجزية توضع في سياقها! و اجزم ان الرسول الكريم لو لم يؤذى و يعادى و يحاصر و يتحرش به ما قاتل قط! لكن الحق الذي لا تسنده قوة يضيع! فاكبر دولة دمقراطية و اكبر سافك للدماء و اكبر قوة عسكرية هي امريكا! فليتامل الملحدون هذا!!!
    و هب ان الملحدين تمكنوا من السلطة "عندنا" فماذا هم فاعلون بنا! لا شك انهم مولعون "بالورود" لتقديمها لاتباع محمد!… من حاربك لا يستحق منك الا "السيف" و كما يقول الفرنسيون باعتزاز:
    l'honneur de défendre la patrie
    ختاما! الفترة الذهبية لانتشار الاسلام في سنيه الاولى كانت ايام هدنة و سلام فليرجع لذلك في "السيرة"
    Mon salam

  • أسد السنة
    الأحد 24 غشت 2014 - 21:06

    1}غرد أحد من أعماهم النزق بما يفيض حقداً وكمداً للسلفيين { إنه {7 – أمــــــــ ناصح ــــــيـــــن }

    2- يكرهون دعوة محمد بن عبد الوهاب لأنها رفعت شعار التوحيد بعد دروسة وأخنست الشرك بعد شموسه وهم قرناء من يضيق بالتوحيد ويأنس بضده

    3- يكرهون دعوة محمد بن عبد الوهاب لأن الله أحيا بها السنة وقمع البدعة وأظهر الدين كما جاء به المصطفى بعد زمان سادت فيه البدع وخفيت فيه السنن.

    4- يكرهون دعوة الشيخ محمد بن عبد الوهاب لأن الله أظهر بها فضل سلف الأمة وأبان محدثات خلفِها وهم يريدون غمط السلف ونشر المحدثات

    5) يكرهون دعوة الشيخ محمد بن عبد الوهاب لأن الصهاينة والصفويين. والصليبيين يكرهونها ويخططون لمحو نتاجها والقضاء على آثارها

    6)يكرهون دعوة محمد بن عبد الوهاب لأن الله وحد بها شعباً لم يعرف الوحدة منذ قرون وهم يريدونه مفرقاً ممزقاً تخطئه العين ولا يعرف له أحد قدرا

    7- يكرهون دعوة محمد بن عبد الوهاب لأن الله علَّم بها أقواماً غلبهم الجهل ولم يلتفت إليهم جيرانهم ليعلموهم فأعزهم الله بعزه وعلمهم بفضله

    فنحمد الله عندما أصبح السلفي هو الكابوس المزعج لك ولأمتالك فهو مع حتى في منامك وأكلك وشربك

  • zouzo
    الأحد 24 غشت 2014 - 21:07

    لى جميع المسلمين :
    اليكم عينة من الاثام التي اباحها محمد بالقرآن لتعرفوا ما هي حقيقة شريعته،
    …..
    1. اباح الكذب (سورة المائدة 89)
    2. اباح الزنى بملكات اليمين (سورة النساء 3)
    3. اباح الزنى بزواج المتعة (سورة النساء 24)
    4. اباح الهام الفجور للنفس البشرية (سورة الشمس
    5. اباح تعدد الازواج بشريعة المحلل الرجسة (سورة البقرة 230).
    6. اباح اكراه الجواري على البغاء (سورة النور 33)
    7. اباح ضرب الزوجات (النساء 34)
    8. اباح الاغراء بالمال للمؤلفة قلوبهم (سورة التوبة 60) .
    9. اباح القتل وسفك دماء الابرياء (سورة الانفال 65)
    10. اباح النهب والغنائم (سورة الانفال 41 و69)

    13. اباح الحلف (سورة الفجر 1-5)
    14. اباح مصادقة شياطين الجن ( الاجحاف 29-31)
    15. اباح الثأر (النحل 126)
    16. اباح انكار الله (سورة النحل 106)
    17. اباح الانتقام (سورة البقرة 194)
    18. اباح الشهوات بتعدد الزوجات والطلاق (سورة النساء 3)
    19. اباح نشر الدين بالسيف (سورة الفتح 16 و 17)
    20. اباح هدر دم القتيل (سورة البقرة 178)
    21. اباح قتل المرتد (سورة البقرة 217)
    22. اباح الامر بالفسق (الاسراء 16)
    23.اباح قتل المسيحي واليهودي التوبة 29.

  • عبد الله
    الأحد 24 غشت 2014 - 21:08

    إلى من شاهد فيديو إعدام الصحفي الأمريكي من قبل داعش لاحظ أن:
    1. الفيديو تم إنتاجه بإحتراف و هناك أكثر من زاوية للتصوير، و ذلك يدل على وجود أكثر من كاميرا بالإضافة إلى أن الكاميرات ثابتة و بدون أي إهتزاز و هذا المستوى لم يسبق أن قامت به "داعش".
    2. جودة الصوت عالية و لم تتغير بتغير زاوية التصوير و هذا يدل على وجود مايكروفون منفصل لتسجيل الصوت كما يتم في إنتاج الأفلام و هذا المستوى لم يسبق أن قامت به "داعش".
    3. ثياب القاتل و الضحية جديدة و نظيفة جداً و كأنها خرجت من المصنع قبل قليل، و أيضاً "داعش" لا تقوم بإلباس ضحايها ملابس حمراء بالكامل مشابهة لملابس الإعدام.
    4. الضحية يتحدث بثقة و بدون توتر أو خوف و حتى لا يوجد عليه أي علامات تعذيب، و القاتل يتحدث اللهجة البريطانية بطلاقة.
    5. يوجد في مقطع الفيديو شخصان فقط و هما القاتل و الضحية، و في العادة يكون حول الضحية مجموعة من أفراد "داعش" و يقومون بعمل فوضى و بالتكبير بعد عملية الإعدام.
    و هناك ملاحظات أخرى يمكن الانتباه لها بسهولة … ليس دفاعاً عن "داعش" و لكن هذه حقيقة هذا المقطع المثير للشك. العديد من الحقائق حول هذا التنظيم الصهيوني امريكي

  • اغبالو
    الأحد 24 غشت 2014 - 21:18

    كلينتون تعني أن الطريقة التي دخلت و خرجت بها امريكا من العراق أتاحت الفرصة و نشأت الأرضية لتأسيس منظمة هكذا. و هذا شيئ ليس له علاقة بما يزعم البعض. مؤسسو داعش هم مسلمين يؤمنون بما أتى به كتابهم و رسوله و هذه حقيقة لا يستطيع أن ينكرها أحد. أما عن هؤلاء الذين يزعمون أنهم ليسو مسلمون فربما لم يقرأون القرآن و الحديث ولو مرة واحدة. يوما سوف تزعمون أن أمريكا كتبت القرآن.

  • hamid
    الأحد 24 غشت 2014 - 21:20

    كفا تدليسا وكذبا يا امكاسو….هاذا حالكم منذ 14قرنا.
    -داعش ما هو الا version 2.0للاسلام…وما يقومون به موجود في النصوص.لكن لكن حين تجد ايديولوجية تلجء لافضع الجرائم لكي تعيش..فهاذا من علامات يئسها وقرب انهيارها.
    -اي الاه هاذا الذي يئامر بدفن اليزيديين احياء.ايه الاه هاذا الذي ياءمر باغتصاب النساء وتجنيد الاطفال….هاذا هو الانهيار الاخلاقي والوحشية
    لا وجود لدين وسط ودين من اقصى اليمين واخر من اقصى اليسار…خذه او ابتعد عنه.
    -حين تفشلون تبحثون عن كبش فداء..وجدتم في امريكا ضالتكم..لو لم تكن امريكا سوف تكون روسيا…الكل مذنب الا انتم ..ملائكة..
    -دعوتك دعها لك ولفقيهك…ماذا ستقول في دعوتك الوسطية?
    -سوف تتحول الى داعش مرة اخرى.
    -لقد اوصلتمونا الى الحضيض بوسطيتكم او داعشيتكم.
    -دعونا وشئئنا فالله قادر على ايصال رسائله بدون دعوتكم.
    -من الاحسن ان تلزم الصمت…ايها المفضوح.

  • ali donga
    الأحد 24 غشت 2014 - 21:26

    اذا كانت داعش تسيء للإسلام ، لم لا تجتاح المظاهرات شوارع المسلمين منددة بأفعالها، كما حصل في حادثة الرسوم والفلم المسيء؟!
    إنها وقاحة الكذب !

  • مغربية
    الأحد 24 غشت 2014 - 21:32

    الى رقم 38 من خلال تعليقك وقولك كلمة الرب فديانتك معروفة .عندما تتكلم عن نبينا صلوات الله عليه مضمض فمك جيدا قبل ان تتكلم لان اسنانك عالق بها لحم الخنزير العفن انشري يا هسبريس جزاك الله خيرا

  • لا يهم
    الأحد 24 غشت 2014 - 21:42

    لصاحب التعليق رقم 2 لا تقتطع الآيات من سياقها فلكل مقال مقام . فالإنسان قد يستشكل عند شيء من أمور الدين لكن عليه أن يرجع لأهل العلم لا إلى عقله أولا و أخيرا . فكل ما ذكرت وضحه علمائنا توضيحا مستفاضا فيه ما عليك إلا أن تراجع أقوال العلماء أو أن تقرأ القرآن بتمعن و فهم لا كقراءة الشيطان : و لا تقربوا الصلاة… ويل للمصلين؟؟
    اللهم اهدنا.

  • ghost
    الأحد 24 غشت 2014 - 21:44

    السلام عليكم و بعد نقول لكل العالم لقد حاربتم الاسلام باسم الارهاب لكي تنعموا بالسلام فأنشأتم ارهابا حقيقيا لن تهنؤا بعده بسلام

  • Rashid
    الأحد 24 غشت 2014 - 21:54

    Nuestra religion habla mucho
    Del dialogo , dice no al terorismo
    El problema es con que mente y
    con que voluntad debemos
    Comprender el coran para quitar
    Cualquier conflicto…?

  • مسلم مغربي
    الأحد 24 غشت 2014 - 21:54

    إلى 2 – أمازيغي ملحد
    و إلى 14 – مواطن مغربي ملحد

    الدعوة إلى الإسلام تكون كما أمر الله تعالى :" ادْعُ إِلَى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُمْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَنْ ضَلَّ عَنْ سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ ". و لكن المشركين لم يتركوا المسلمين يدعون إلى الله كما أمر الله بل ظلموهم و حاربوهم و عذبوهم و أخرجوهم من ديارهم و إجتمعوا على إبادتهم و قتل نبيهم.

    فجاء الإذن من الله عز وجل بقتال من قاتلهم و قال سبحانه و تعالى:" أُذِنَ لِلَّذِينَ يُقَاتَلُونَ بِأَنَّهُمْ ظُلِمُوا وَإِنَّ اللَّهَ عَلَى نَصْرِهِمْ لَقَدِيرٌ ( 39 ) الَّذِينَ أُخْرِجُوا مِنْ دِيَارِهِمْ بِغَيْرِ حَقٍّ إِلا أَنْ يَقُولُوا رَبُّنَا اللَّهُ". و أذن لهم كذلك بحسن المعاملة مع من لم يبدأهم بالقتال و قال: "لا يَنْهَاكُمُ اللَّهُ عَنِ الَّذِينَ لَمْ يُقَاتِلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَلَمْ يُخْرِجُوكُمْ مِنْ دِيَارِكُمْ أَنْ تَبَرُّوهُمْ وَتُقْسِطُوا إِلَيْهِمْ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ"

    و المؤمن هو من أمنه الناس على دمائهم وأموالهم!

  • moslim
    الأحد 24 غشت 2014 - 22:03

    إن هذه الأفعال الإجرامية في حق الأبرياء المستضعفين في الارض التي تقوم بها داعش ليست من صنع امريكا ولا الشيطان بل من صنع انفسهم يطبقون ما تعلموه من المشايخ ورجال الدين من نصوص قرأنية وسنية ومن كذبو على رسنا هذا معتدل وهذا متطرف لا توجد منطقة وسطى بين الجنة والنار

  • مسلم ابن مسلم
    الأحد 24 غشت 2014 - 22:07

    بسم الله الرحمن الرحيم وصلى الله على سيدنا وحبيبنا وقدوتنا محمد رسول رب العالمين اقول للملاحدة اخوان اليهود والشياطين حطب جهنم قول الله تعالى والله متم نوره ولو كره الكافرون ويقول سبحانه وسيعلمو ا الذين ظلموا اي منقلب ينقلبون ويقول عز من قائل سنستدرجهم من حيت لايعلمون واملي لهم ان كيدي متين ويقول ربي قل تمتع بكفرك انك من اصحاب النار. تتجرؤن على القران وعلى الاحاديت -سيعلمون غدا من الكذاب الاشر-

  • العربي الاصيل
    الأحد 24 غشت 2014 - 22:13

    اقسم بالله انا لا اغضب من بعض المعلقين الي يقول ملحد ومن يطعن في الاسلام تعرفون لمادا لاني اعرفهم في مكان يسمى غرف البالتوك يتجمعون هناك وعند كتابة اي شيء هسبريس عن الاسلام يتفقون ويهجمون ويبدأون بالطعن في الاسلام تعرفون من سنوات وانا اتقاتل معهم في تلك الغرف ولو كان هنا صوت وتكلمت سيعرفونني يتجمعون في غرفة ملحدين وايضا غرفة علمانيون كلهم غير مسلمون هم مغاربة وجهدهم هو التشكيك في الاسلام وضربه وتعرفون خططهم يقولون انهم ادى تغير المغرب من الاسلام يستم القضاء على العرب في المغرب هم واهمون ويحلمون والله لو تحولتم لهندوس لن يضرنا شيء القافلة تسير وهؤلاء ينبحون

  • mohamed
    الأحد 24 غشت 2014 - 22:18

    التطرف موجود مند القدم, و الاسلام دين الوسطية.
    الوسطية ليست انبطاح بل قوة الصدع بالحق في وجه الظالمين.
    امريكا و حلفاؤها من يغدي الارهاب و التنطع الموجود اصلا بيننا.

  • الاسلام دين وعزة
    الأحد 24 غشت 2014 - 22:33

    الى الملحدين لولا أني خشيت التعيين لعينت معهم{ أمين ناصح } لكني أتوقف لأن دالك من إختصاص الغلماء

    الملحد يعرض عورته الفكرية – و الإلحاد عورة فكرية -على أقرانه فيتسارعون إليه زرافاتٍ و وحدانًا ، و يكيلون له الثناء أشكالًا و ألوانًا ،

    لكني رغم هذا الكلام أقولها ببساطة بعيدًا عن النفاق (لكني أري الإلحاد عاريًا !! )

    ( إِنَّمَا اتَّخَذْتُم مِّن دُونِ اللَّهِ أَوْثَاناً مَّوَدَّةَ بَيْنِكُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا)

    يا من اغتر بشيء من كتابات الملاحدة ..اسمع مني ..فلست ممن ينافقك ..إنما أنا لك ناصح أمين ..لو علم القلم خوفي عليك لانفلق .. و لو علم الورق فحوى مقالي لاحترق .

    ألا تدري أن الملحد مهما أظهر من الثقة بكلامه فهو في شك و ريب ؟ و كم تمني لو علم الغيب!!

    الملحد دائمًا يسأل " ماذا لو كنت مخطئًا ؟!! ، تأمل هذا السؤال يدور في خلده بين الفينة و الأخري .

    إنه يقول :حياةٌ ثم موتٌ ثم بعثٌ حديث خرافات ، لكن ماذا لو كان بعد الموت بعثٌ و بعد البعث نُحشَر أجمعينَ ؟!

    اقرأ قوله تعالي

    ( احْشُرُوا الَّذِينَ ظَلَمُوا وَأَزْوَاجَهُمْ وَمَا كَانُوا يَعْبُدُونَ*)

    اللهم تبتنا على دينك

  • مروكي
    الأحد 24 غشت 2014 - 22:46

    ر دا على كل الملاحدة الذين يرمون الاسلام والرسول بالباطل وينعثونه بالدموي وانه دين القتل والدبح وليس دين الرحمة والمودة اسوق مثالين لضحض ادعاءات هؤلاء المغرضين لماذا لم يصمد الاسلام في شبه الجزيرة الابيرية رغم مكوث الاسلام فيها 8قرون ولماذا ذخل سكان اسيا الاسلام طوعا دون ان يغزوها مسلم فايات القتل كما يقول هؤلاء لا يجب فصلها عن سياقها الزمني والمكاني والظروف التي نزلت فيها لغاية في نفس يعقوب فالرسول في بداية تبليغه للرسالة تعرض لكل اشكال الاذى بما فيهاتصفيته جسديا فالحروب التي خاضها مع المشركين ثم مع الفرس والروم فيعهد الخلفاء الراشدين كانت حروبا دفاعية اشاد الاعداء بذماتة اخلاق المسلمين لمعاملة الاسرى والبلدان الممفتوحة

  • عادل بلجيكا
    الأحد 24 غشت 2014 - 22:47

    والله العضيم لم يثر انتباهي الا إخواننا الملاحدة الدين لم يبق لهم مكان في الجامعات ولا في الحلقات ولا في المحاضرات أراهم يفرغون أفكارهم المعادية لهذا الدين القويم مختبئين وراء مقالات هسبريس لينالو مالا يحلمو بنيله في مكان ااخر مساكين ولكن هيهات هيهات

  • Tiger
    الأحد 24 غشت 2014 - 22:48

    Les amis du defunt yassine sont partis en turquie demander leur part du gateau en essayant de vendre les services de leur mouvement aux turques en contre partie de millions de dollars …. si vous considerez que votre chef est un imam c'est votre choix mais en imposer ce titre est une stupidité .. A part vous personne ne reconnait votre chef!!

  • الفاروق عمر
    الأحد 24 غشت 2014 - 22:53

    بسم الله الرحمن الرحيم
    الى الرد 14 – مواطن مغربي ملحد و 2 – أمازيغي ملحد
    الالحاد انتهى امره منذ 14 قرن بعد نزول القران الكريم لان كتاب الله عز وجل ضرب اوكار الكفر ما ترك لهم من شيء الا وذكر في هذا الكتاب …
    و العلم الحديث اثبت صحة القران الكريم وانه لكتاب خارق للعادة حتى لو بقي الانسان الى ابد الابدين مستحيل ان يجمع فيه كل شيء وفق نظم حسابية و علمية و لغوية و ثقافية و اجتماعية و اقتصادية و سياسية في كتاب واحد حتى رياضيا الانسان عاجز على خلق مثل هذا الكتاب…
    كتاب جد جد دقيق لكم النت وابحثو فيه جيدا ..
    العالم الحديث لا يعترف الا بمصالحه المادية فقط لا يهمه لا اطفال و لا نساء و لاشيوخ و لا حجر و لا شجر و الدليل حروب امريكا و الغرب على الشعوب الاخرى بدون ابداء اسباب …
    الاسلام يساير الفطرة التي خلق عليها الانسان …
    قتل المرتد لا بد منه حتى لا يفشو الاختلاف و الفتنة بين الناس حتى نحافظ على الكتلة الواحدة …
    المرتد وصمة عار على البشرية كلها …
    المرتد اسوء بكثير من الكافر لان الاخير ربما قد لا يعلم عن رسالة الاسلام شيئا او البعد الجغرافي لم يتح له ذالك وعذاب المرتد هو ان يكون وقود جهنم

  • البوعزاوي
    الأحد 24 غشت 2014 - 22:57

    كل تلك النصوص معناها قتال الانظمة الاستبدادية حتى. يصبح الناس احرارا فيؤمن من يشاء ويكفر من يشاء وتذكر قول الله( افانت تكره الناس حتى يكونوا مومنين)

  • العربي الاصيل
    الأحد 24 غشت 2014 - 23:14

    55 – عبد الله
    ردي عليك الي حط نصوص القرآن ويزعم انها تأمر بالقتل اعرف اساليبكم في البالتوك هاك نصوص القتل في الانجيل الي تؤمن به
    اشعياء (66-16): " لأن الرب بالنار يعاقب وبسيفه على كل بشر ويكثر قتلى الرب
    أرميا (48-10): " ملعون من يعمل عمل الرب برخاء وملعون من يمنع سيفه عن الدم
    حزقيال (9-6): " الشيخ والشاب والعذراء والطفل والنساء اقتلوا للهلاك.ولا تقربوا من إنسان عليه السمة وابتدئوا من مقدسي.فابتدءوا بالرجال الشيوخ الذين أمام البيت
    يشوع (6-21):" وحرّموا كل ما في المدينة من رجل وامرأة من طفل وشيخ حتى البقر والغنم والحمير بحد السيف
    صموئيل الأول (15-3):" فالآن اذهب واضرب عماليق وحرموا كل ما له ولا تعف عنهم بل اقتل رجلا وامرأة.طفلا ورضيعا.بقرا وغنما.جملا وحمارا
    هوشع (13-16):" تجازى السامرة لأنها قد تمردت على إلهها.بالسيف يسقطون.تحطم أطفالهم والحوامل تشقّ
    مزمور(137-9):" طوبى لمن يمسك أطفالك ويضرب بهم الصخرة
    ارميا(14-12):" حين يصومون لا اسمع صراخهم وحين يصعدون محرقة وتقدمة لا اقبلهم بل بالسيف والجوع والويا أنا أفنيهم
    وسازيدك نصوص لان الحروف المصرح بها كادت تنتهي

  • مهاجر مغربي في أمريكا
    الأحد 24 غشت 2014 - 23:22

    مع الأسف الشديد مرجعيات المسلمين، خاصة كتب الحديث وتفاسير القرآن الكريم، مليءة باسراءليات وفيهـا تأثر واضح بالأدبيات النصرانية وخزعبلات كتبهم المقدسة. وبالتالي على المسلمين مراجعة تراثهم الديني وتنقيته وبناء عقل مسلم على سماحة القرآن الكريم. المرجوا ممن يتطاولون على القرآن ويستدلون بآيات يخرجونها عن نسقها ان يكفوا عن الاستهزاء بعقول المسلمين. بأسلوبهم لا يختلف كثيرا عن أسلوب داعس ومن شابهها. هذا لأسلوب الركيك له اثره في عقول الجاهلين بالقرآن الكريم ودوواا العقول الميريضة كما هو الشأن بالنسبة للمتطرفين المسيحيين هنا في أمريكا جهلة آلمة الاسلامية. اما اهـل القرآن فيعرفون دينهم وهم على يقين من وسطيته.
    هناك جهود جبارة ومشكورة لمفكرين مسلمين لمحاولة تجفيف منابع الإرهاب وبناء عقل مسلم جديد يتوافق وسماحة القرآن ورسوله المهدات رحمة للعالمين. اذكر منهم الدكتور محمد شحرور. ففي فكره جواب شاف لاخواننا الملاحدة ادا كانوا فعلا يبحثون عن الحق ولا يكتفون بترديد ما يقول أعداء الحنفية السمحاء ًالجاهلين بها.

  • أي منطق
    الأحد 24 غشت 2014 - 23:33

    السلام عليكم ورحمة الله
    كونو منطقيين ولو قليلا وكونو منصفين فقط بكف ألسنتكم !!!
    كيف الدولة الإسلامية صنيعة أمريكا ومقراتها تدمرا ليلا ونهارا بشمال العراق ؟!
    كيف الدولة صنيعة أمريكا وتقومو بنحر كل من له علاقة عسكرية بأمريكا ؟؟
    لماذا قامت قوات جوية خاصة بقصف ضواحي مطار الطبقة بعد سيطرة الدولة عليه بنسبة 70 بالمئة لمنع التقدم وشاء الله أن يتم تحريره 100 بالمئة بالكامل اليوم رغم تدخل الطيران الحربي الجد متطور!!! أفيدوناب ارك الله فيكم لماذا الدولة الإسلامية تقاتل المجوس الإيرانيين والبيشمركة اليهودين والنصار الأمريكين والعرب الخونة المتصهينين لوحدها فقط بما غنمته من معاركها الأخيرة !! اريد أجوبة منطقية غير منافية للواقع فقد إحتلط الحابل بالنابل ولم نعد نميز أيهم أقرب للحق أفيدوني جزاكم الله خيرا فقد تلخبط غقلي بكثرة الأخبار التي أتابعها من هنا وهناك ومن مصادر جد مطلعة
    !
    تذكير لا تنسو رؤوس أجدادنا التي قطعت بمعركة أكوراي بمكناس أيام 1929 !!!

  • أسد السنة
    الأحد 24 غشت 2014 - 23:34

    الى المارق من دين الاسلام { أمــــــــ ناصح ــــــيـــــن }

    إن أعداء الله لا يقلقهم مناهج عباد القبور ولا مناهج الرافضة ولا مناهج المعتزلة والعصرانية،

    إن الذي يقض مضاجعهم وينغص عيشهم هو المنهج الذي تربى عليه سلف هذه الأمة من الصحابة ومن جاء بعدهم، منهج الحنيفية السمحة الوسطية العدل، ملة إبراهيم حنيفاً كما جاء بها القرآن والسنة وكما فهمها سلف هذه الأمة.
    إن بني علمان مهما كادوا ومكروا فإن كيدهم ضعيف ومكرهم واهٍ

    فالعلماني :

    تجده يعتبر القيم الروحية التي تنادي بها الأديان والقيم الأخلاقية بأنواعها هي قيم سلبية يجب أن يتم تطويرها أو إلغائها وهذا ( فكر ماركسي ).

    والعلماني :

    تجده يصرح باطلاً بأن الإسلام لا يتلائم مع الحضارة وأنه يدعوا إلى التخلف لأنه لم يقدم للبشرية ما ينفع ويتناسى عن قصد الأمجاد الإسلامية من فتوحات ومخترعات في مجال الهندسة والجبر والكيمياء والفيزياء والطب

    وأن علم الجبر الذي غير المفاهيم العلمية وكان السبب الرئيسي لكثرة من مخترعات اليوم وربما المستقبل ينسب لمبتدعه العبقري جابر بن حيان وهو مسلم عربي

    .
    فأينما رأيتم ـــ يا عباد الله ـــ هذه الأقنعة فمزقوها ،

  • hamid
    الأحد 24 غشت 2014 - 23:39

    هاذا تعليق zairi-38.اعيده فهو يلخص شئ ما …..الا انه الحقيقة المرة للدين الاسلامي.
    كل ما فعلته "داعش" هو أنها فتحت قرآن محمد و شرعت تطبّق حرفياً ما جاء فيه من آيات بيّنات و أُخَرَ مُحكَمات، لتكشِف للعالم أجمع عن وحشية الديانة التي عرَج بفضلها محمد للسماء و هو يقطر دماً و مَنِيّاً.
    هذه الوحشية التي أرعبت حتى المسلمين البسطاء أنفسهم فاكتشفوا أنهم كانوا مخدَّرين بأوهام حور عينٍ و لحم طيرٍ ممّا يشتهون .

    إنه هَوَس الدم و الجنس و الأنفال، الذي أصيبت به أمّة محمد منذ أن بُعِث فيها كخاتم للأنبياء. فكانت أبشع أمّة أخرجت لقتل الناس، و سبي النساء و استرقاق الأطفال و نهب الممتلكات. إنه إجرام ترتكبه أمّة باسم الرب لكي يكافئها الرب.
    …………..ان لم تصدقو فما عليكم الا قرائة التاريخ……ان لم تصدقوا فما عليكم الا تتبع ال سعود وما يقترفونه من فواحش….مقبولة دينيا

  • sadik
    الأحد 24 غشت 2014 - 23:41

    يظن الملحدون ان امريكا وحلفائها ستنصرهة على امة المليار ونصف لكن هيهات والزمن يدور وسيروا usa ربهم الدي يطيعون…….

  • منير
    الأحد 24 غشت 2014 - 23:48

    اريد ان اتطرق الى بعض المعلقين بكتابتهم وتهجمهم على ماجاء به القران الكريم اقول لمتصفح هده التعليقات بان لايؤخدوا ولاينصعوا الى هده الكتابات هم اما ملحدين او مسيحين ومااكترهم .قال الله تعال .وان قاتلوكم فقاتلوهم بمتل ماقاتلوكم به وﻻتعتدوا ان الله لايحب المعتدين.صدق الله العضيم

  • المتفرج
    الإثنين 25 غشت 2014 - 00:18

    حتى وإن كانت داعش من صنع أمريكا , فمن الذي يذبح ويسلخ ؟؟؟…. المتفرج عليكم منذ ولادة الإسلام يجد أن الإسلام هو الدين الوحيد الذي يريد أن يصل إلى الحكم , فالمسلمون وبالخصوص السنيون يعتقدون بأن نظام الحكم هو من قواعد الدين , مع العلم أن المسيحية لا تبحث عن الحكم ولا عن تأسيس دولة ولا اليهودية ولا البوذية …..وهذا هو السبب الذي يجعل منهم إرهابيين لأنهم لا يعترفون بحياة الفرد أمام إنشاء دولتهم وهم مستعدون لقتلهم وذبحهم من أجل ذلك …وبعد أن يستتب لهم الأمر , سوف يتكلمون عن إطعام الطعام وصوم رمضان وصلة الأرحام , وعتق الرقاب ووووو……………..إنتهى

  • rachid
    الإثنين 25 غشت 2014 - 00:23

    الى 72-الفاروق عمر
    لماذا المرتد وصمة عار على البشرية كلها????????????????
    الا تعلم ان 5.5مليار من سكان الارض لاعلاقة لهم بالاسلام.
    الا تعرف المثل الذي يقول :حتى مش مكيهرب من دار العرس…معناه:المرتد لم يجد ظالته في الاسلام.
    هل قرئت القران?عن اية دقة تتحدث?ام ان فضائيات دول الخليج دوختك.
    تبدو لي من خلال كتابتك وتحليلك انسانا بسيطا يسهل اان يتدعش.لذى انصحك بالتزام بيتك وصلواتك(ان كنت تصلي)وعدم الانصات لقنوات اهل قريش فهي تؤثر في عقلك البسيط….ولا تعلق كثيرا….

  • hasna
    الإثنين 25 غشت 2014 - 00:42

    علاش كنخبيو الشمس بالغربال؟ داعش من صناعة الاسلام من صناعة القرآن والاحاديث والسيرة النبوية. اقرأو التاريخ الاسلامي وغادي تعرفوا قطع الرؤوس وارهبوهم يعذبهم الله بايديكم … وادا لقيتم …. فضرب الرقاب. الخ
    كفاية الهرب من الحقيقة المرة. لو صورت الغزوات التي قام بها محمد لاقشعر لها البدين

  • محمد و افتخر
    الإثنين 25 غشت 2014 - 00:48

    لاحطت في بعض التعليقات ان بعض الملاحدة ممن اختلطت عليهم الامور و اصبحوا يشككون في كل شئ ولا يجدون غير الاسلام ليلصقوا به فشلهم في كل كل شيئ لهولاء اقول الاسلام ليس خرافة بل افكاركم العفنة هى عين الخرافة ,الاسلام ليس سبب الارهاب في العالم بل بنو صهيون هم سبب كل شرور العالم , وتخطيطاتهم تهدف الى السيطرة على الشرق الاوسط كخطوة اولى لان المقدسات التي يعتبرونها من حقهم هناك ولان المنطقة اكبر المناطق انتاجا للبترول ولان الاسلام والمسلمين عدو تاريخي لليهود ولابد من ازاحتهم قبل كل شيئ …………… لا كما قال احدهم ان سبب كل ما يحدث في الشرق الاوسط سببه الاسلام. الاسلام برئ منك ومن هذه التهمة بل سبب ما يحدث هناك هو الاعداء الخاريجيون و بعض العملاء الدين اضعفوا كيان الامة , اضف الى هولاء اولئك المتشددين الذين لم ياخدوا من الاسلام غير الاسم و جعلوه سوطا لجلد من لم يعجبهم .الاسلام برئ منهم الاسلام لم يامر بقتل احد بل منح حرية الاعتقاد للناس و الدليل ان اليهود قد عاشوا مع المصطفى في المدينة

  • اماني
    الإثنين 25 غشت 2014 - 01:04

    الكثير من غير المسلمين يعلقون في كل الجرائد الالكترونية مرحبا بتعليقاتكم لكن من دون تجريح وشكرا

  • مُحترم لكل دين رباني
    الإثنين 25 غشت 2014 - 01:08

    إلى المعلق 54 zouzo: أنت حاقد وتجهل الإسلام الذي قال عنه رب الأنام "وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين".. فليس كل مومن يحب الله ورسوله محمدا -ص- من داعش!!.. يبدو أنك صليبي أو صهيوني مجرم أو ملحد حاقد على كل المسلمين، وليس على الدواعش فقط ، هؤلاء نبرأ إلى الله منهم ونذكرهم بحديث رسول الله -ص- "هلك المتنطعون".. لو أردت أن أعمم مثلكِ لقلت أن كل المسيحيين مثل المجرم هتلر، وكل صليب فهو صليب معقوف!!.. لكن حاشا لله ، الله سبحانه خاطب النصارى في نهاية سورة الحديد "يا أيها الذين آمَنوا آمِنوا…" فهم مؤمنون بعيسى عليه السلام ويدعوهم للإيمان بمحمد -ص- لكي يحصلوا على نصيبين من الأجر والثواب "يؤتكم كِفليْن من رحمته ، ويجعل لكم نورا تمشون به" ومن تمسك بدين رباني ولم يحارب دينا ربانيا آخر فأجره ثابت بحجة القرآن الذي خاطبني أنا المسلم وخاطبك أنت المسيحي وخاطب معنا اليهودي : "ولكل وجهة هو موليها فاستبقوا الخيرات" 148-البقرة- فلكل واحد منا قبلته، والكل مطالب بالإنطلاق من عبادته، لكي نوجّه من خلال القرآن إلى هدف واحد : التسابق في الخيرات.. ونفس الشيء عندما دعانا القرآن إلى شرائعنا "فاستبقوا الخيرات"13المائدة

  • Amina Tamazight
    الإثنين 25 غشت 2014 - 01:10

    وأنتم صناعة شيطانية
    Vous etes tous des Daeech raciates, obscuristes, terroristes.. tous les memes

  • mocine
    الإثنين 25 غشت 2014 - 01:18

    كيف ينسجم ذلك مع قوله تعالى :﴿ لَا إِكْرَاهَ فِي الدِّينِ ﴾
    وقوله تعالى في سورة الكهف :﴿ فَمَنْ شَاءَ فَلْيُؤْمِنْ وَمَنْ شَاءَ فَلْيَكْفُرْ ، والأصل أن المسلمين مدعوون لنشر الإسلام وتعليمه للناس ، ولا يعتمد في ذلك قتال ، والذين يقولون إن الإسلام انتشر بالسيف مخطئون إذا كانوا يظنون أن المسلمين كانوا يضعون السيف على رقبة الإنسان قائلين أسلم وإلا قتلناك ….!الدين والإيمان لابد أن يدخلا قلب الإنسان ، ولا يتصور دخولهما بالسيف أو أي وسيلة من وسائل العنف … وكلما ذكر القتال أو السيف ، كما في الحديث الذي ذكرت فهو قتال لكل من يمنع ويحول بين المسلمين وإيصال الدين للناس عن طريق الدعوة بالحكمة والموعظة الحسنة وهذا من حقهم ، أو دفاعا عن أنفسهم إذا بدأهم الآخرون بالعدوان … وإن لم يعترض سبيلهم الناس ولم يمنعوهم من الدعوة بالحكمة والموعظة الحسنة ، فالقاعدة العامة :﴿ لَا إِكْرَاهَ فِي الدِّينِ ﴾
    ﴿ وَقُلِ الْحَقُّ مِنْ رَبِّكُمْ فَمَنْ شَاءَ فَلْيُؤْمِنْ وَمَنْ شَاءَ فَلْيَكْفُرْ ﴾قال الله تعال .وان قاتلوكم فقاتلوهم بمتل ماقاتلوكم به وﻻتعتدوا ان الله لايحب المعتدين.صدق الله العضيم

  • مسلم بالعقل
    الإثنين 25 غشت 2014 - 01:24

    إلى صاحب التعليق 54
    جاء في تعليقك أن الاسلام اباح اكراه الجواري على البغاء (سورة النور 33)
    قال الله تعالى في هذه الآية : وَلْيَسْتَعْفِفِ الَّذِينَ لَا يَجِدُونَ نِكَاحًا حَتَّىٰ يُغْنِيَهُمُ اللَّهُ مِن فَضْلِهِ ۗ وَالَّذِينَ يَبْتَغُونَ الْكِتَابَ مِمَّا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ فَكَاتِبُوهُمْ إِنْ عَلِمْتُمْ فِيهِمْ خَيْرًا ۖ وَآتُوهُم مِّن مَّالِ اللَّهِ الَّذِي آتَاكُمْ ۚ وَلَا تُكْرِهُوا فَتَيَاتِكُمْ عَلَى الْبِغَاءِ إِنْ أَرَدْنَ تَحَصُّنًا لِّتَبْتَغُوا عَرَضَ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا ۚ وَمَن يُكْرِههُّنَّ فَإِنَّ اللَّهَ مِن بَعْدِ إِكْرَاهِهِنَّ غَفُورٌ رَّحِيمٌ (33)
    ( ولا تكرهوا فتياتكم على البغاء إن أردن تحصنا ) كلام واضح
    (وَمَن يُكْرِههُّنَّ فَإِنَّ اللَّهَ مِن بَعْدِ إِكْرَاهِهِنَّ غَفُورٌ رَّحِيمٌ) معنى ذلك : فإن فعلتم فإن الله لهن غفور رحيم وإثمهن على من أكرههن ولا يعني سيدي ان الله سيغفر لمن أكرههن كما تدعي و أن الاسلام يبيح البغاء !!!!!
    هذا دليل بسيط واحد يؤكد على أنك مازلت لم تفهم في الاسلام شيئا
    أهداك الله عقلا لتفكر به . ففكر قبل ان تحكم و عد الى رشدك.

  • الكوكبي حسن باحث
    الإثنين 25 غشت 2014 - 01:47

    سأدلو بدلوي في الموضوع وأدعوا بالقول أن الإسلا
    من السلام وسور القرأن يفتتح بسم الله الرحمان الرحيم
    ومن يقول عكس هذا فهو واهن وكذاب
    الشعوب المسلمة تحتاج لثورة ثقافية ولعدالة إجتماعية لكي تنتفي طاهرة الفقر التي تعتبر إحدى مسببات الكفر والقهرالإجتماعي وهذا بيد السلطة المسيطرة على الثرروات الوطنية للشعوب ونحن نحب أوطاننا فالعدل والإحسان والإتحادء الإشتراكي كنماذج للعمل الوطني من أجل الآصلاح يجب أن تفهم ان الوطن للجميع والرب إآله الجميع القائل ورحمتي وسعت كل شيئ فلماذا نضيق على أنفسنا ماذام كل نفس بما كسبت رهينة فالعيش بسلام يقتضي التنازلات والمحبة والرحمة بلا أحقاد وبلا مكابرة ولنجعل توفير الكرامة للمواطن المغربي أولى الأولويات بغض النظر عن نقط الخلاف والصدام التاريخي القديم
    وداعش إستمرار لفكر بني أمية الإحرامي والمغاربة بلادالإيمان ومحبة اآل بيت الرسول محمد عليهم السلام
    ولن يروفي محبتهم إلا خيرا دائما
    وما يقع في سوريا واظح صراع بين الشرق والغرب والعرب هم ضحية هذا الصراع مناليمن إلى مصر وسوريا ليبيا والعراق….وسوف يأتي يوم يفهم فيه عرب الخليج ماذا صنعوا بأمتهم ولكن فاتهم القطار

  • أفار أيت ورياغل
    الإثنين 25 غشت 2014 - 01:56

    إذا كانت (داعش) صنيعة أمريكية إذن أنتم (صوتدب) الصوفية التجانية والدرقاوية البودشيشية صنيعة فرنسية قبل أن تستقل أمريكا من الإنكليز والهولنديين والألمان يا عباد الزوايا والأضرحة وإسأل في تركيا من صنع الصوفى جلال الدين الرومي لعل أن يقال لك من صنيعة قيصر ورسيا.
    دولة الخلافة صنيعة رجال الإسلام من الأنصار والمهاجرين بدأت من جبال خرسان ونمت جذورها في بلاد الرافدين والشام وغدا في بلاد الأمازيغ الإسلامي.

  • علي
    الإثنين 25 غشت 2014 - 07:43

    الكل مجمع على أن من يعتدي على أمن الناس و يعرض حياتهم للخطر ، ومن يزهق الأرواح بغير وجه حق،يمارس نوعا من الإرهاب وفي الشرع يسمى الحرابة. وهذا وجب أن ينال جزاءه. إلا أن هناك أنواعا أخرى من الإرهاب تمارس نهارا جهارا و لا تحاسب : فالسكوت على أنظمة تبيد شعوبها إرهاب وصناعة كيانات وتنظيمات تقتل و تذبح دون شجب و لا اعتراض إرهاب ودعم كيان استعماري يبني "مجده" على جماجم المستضعفين إرهاب وحصار شعب بأكمله و تجويع أطفاله ثم اتهامه بالإرهاب إرهاب. المساواة بين الجلاد و الضحية إرهاب ……. فمن سيحاكم من ؟ من يحاكم الدعم الأمريكي و من ورائه اللوبي الصهيوني على المجازر ؟ من سيحاكم أنظمة عربية غارقة في دماء شعوبها ؟ من سيحاكم تنظيمات شاذة شرعت لنفسها القتل، و يحاكم من صنعها ومن دعمها؟ من سيحاكم حكاما استنزفوا خيرات بلدانهم و سخروها أدوات لقمع رعيتهم و لقتل الأبرياء؟ من سيحاكم دولة الإرهاب و إرهاب الدولة ؟ من و من و من…؟

  • tarik baridi
    الإثنين 25 غشت 2014 - 07:56

    لا إله إﻻ الله محمد رسول الله، اللهم أرنا الحق حقا وارزقنا إتباعه، وأرنا الباطل باطﻻ وارزقنا اجتنابه

  • Hard Talk
    الإثنين 25 غشت 2014 - 11:23

    To comment 39
    I have read Hillary's memories and there is no reference to your lies. there is no mention to DA3ISH in her book. all she wrote is that the appearance of such extremist movements is the result of USA intervention in Middle Eastern countries. Read before you sweep jugments.

  • ayad
    الإثنين 25 غشت 2014 - 11:35

    Les americains ont cres le réseau des mojahidins en Afghanistan ce réseau s est transformé en réseau alquaida qui postérieurement attaqué la société amiraine a l intérieur de son domicile le 11 septembre 2003 faisant des centaines de morts et des milliers de blessés et des millions de choqués psychiques cette frappe terroriste est un tournant dans l histoire de l humanité car elle divisé le monde en camps diamétralement opposés ceux contre le terrorisme et et ceux qui le soutiennent en 201 les responsables americains ont cres le daich ce réseau a égorgé en plein public un journaliste americain en irak marquant ainsi un défi a cette gronde puissance americaine les americains doivent tirer la leçon .

  • عبد الصمد جاحش
    الإثنين 25 غشت 2014 - 11:42

    تستغل امريكا الاسلام لضرب الاسلام عن طريق المسلمين أنفسهم لذا بدأت أفهم لماذا أراد النبي صلى الله عليه وسلم أن يكتب كتابا سياسيا يحفظ الأمة من الفتن فلعل الله تعالى آراه ماستكون عليه أمته إلى يوم القيامة لكن عمر ابن الخطاب رضي الله عنه وأرضاه اجتهد لاعتقاده ان الكتاب ديني في حين اعتبر ابن عباسرضي الله عنه عدم تمكين النبي من كتابة الكتاب رزية ما بعدها رزية والله أعلم وأحكم لأن أمريكا صارت تستغل المسلمين في توجهاتهم الدينية المعرفية والسياسية وتتلاعب بهم كاكراكيز وتضرب السنة بالشيعة وتوسع الشقة بين الأنظمة وشعوبها بخطط جهنمية لايستطيع المسلمون مسايرتها إلا بالرجوع إلا الله والاعتصام جميعا بحبله واستفراغ الوسع لتحقيق هذا الاعتصام لدلالة لفظة جميعا كونها لم ترد اعتباطا بل دقة فداعش كما يقول الاستاذ صنعة امريكية تعمل من منطلق إيديولوجي مأداه تشويه صورة الاسلام لذى الغرب واعتبار المسلمين متوحشين أشد من توحش الهنود الحمروتحاول كما ذكر الاستاذ أن تسد كل المنافذ عن وصول الاسلام المتحضر المبني على الاعتدال في جل التناولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والفنية وغيرها لخطر هذا البديل عليها.

  • ماكانحملش اتباع سيدهم ياسين!!
    الإثنين 25 غشت 2014 - 11:59

    سبحان اللّه الكل يتحدث عن هذا الموضوع و كأن أستاذهم"امكاسو"عالم آجتماع أو عالم متفقه في الدين أو إختصاصي في المنظمات الإرهابيية!!و الله شيء مضحك و سخيف!أولا من أنت؟و من تكون هذه المنظمة التي انت تنتمي اليها؟و من يكون ياسين؟؟آآه فهمت إنه إلآهكم المعظم!!الذي كان يستيقظ الصباح و يقول لأتباعه"لقد رأيت رسول الله صلّى الله عليه و سلم قال لي أن تفعل هذا و هذا"اولا اسييييييييييي امكاسو هاد لهضرا ليقولتيها على داعش راها قالتها هيلاري كلينتون هادي اكثر من شهر!!دابا عاد وصلاتك المعلومة؟كيفاش دير تّيّق هاد بنادم و هو حتّى لاميز اجور ديال الأخبار ماعندوش!تبًّا لكم يا اتباع ياسين!انشري يا هسپريس!

  • maghribii
    الإثنين 25 غشت 2014 - 12:05

    si un peuple,marginalisé, se révolte
    alors c'est l'amérique qu'est responsable.
    c'est des arabes dont les coeurs sont plein de haine tuent
    alors c'est encors l'amérique qui est résponsable.
    si hamass est fat7 s'entrtuent
    c'est encore les usa responsable
    un peuple dont l'esprit ne contient que le sex et la haine et qui se croit le mielleurs peuple sur terre..

  • إلى loujdi رقم 4
    الإثنين 25 غشت 2014 - 12:47

    إني أراك قد اختلطت عليك الأمور! من فضلك حكم عقلك شوية ! إننا نعيش في آخر الزمان و في هذا الوقت يحصل قتل كثير و هو الهرج كما قال الرسول صلى الله عليه و سلم فلا تستغرب إذا رأيت القتل و الفتن حتى لدرجة يتشتت دماغك ! أما عن ما تفعله الجماعات المتطرفة كداعش و غيرها فذلك لا يمد بالإسلام بأية صلة فلا يجب أن نبحث في مصداقية ما يفعلون في صحيح البخاري أو مسلم من الذي قال لك ذلك ؟ فأولائك الذين يقتلون المسلمين و حتى في المساجد وزد هلى ذلك التنكيل بكم هل الإسلام يأمر بذلك ؟! إنها فتن من تدبير الصهيونية فهم قادرين على إشعال الفتن و لا تنسى أن الحروب العالمية الأولى و الثانية هم الذين كانوا وراءها فذلك من اختصاصهم ' و يجب أن تتقبل أمر الواقع بأن المخابرات الأمريكية هي التي صنعت تلك التنظيمات من أجل تشويه صورة الإسلام و لتكون عندهم حجة لإرسال قواتهم في المنطقة . يا أخ هذه أمور أصبحت غير خافية عنا و الله يكون في عون الأمة الإسلامية !

  • اعزنا الله بالاسلام
    الإثنين 25 غشت 2014 - 23:23

    الاسلام واضح والله غالب على امره و متم لنوره ولو كره الكافرون، ان لن اناقش من ينتقد ديننا الحنيف فشرح الواضحات من المفضحات هؤلاء لهم مآربهم و داعش تخدم مصالحهم وهده عاداتهم يصطادون في الماء العكر يودون العيش على الطريقة الاوربية او بالاحرى الحيوانية، انا اخاطب اخوتي المسلمين ارجوكم قولوا الاسلام فقط، لا الاسلام الوسطي و لا المعتدل ولا السياسي فرسولنا الكريم جاء بدين الاسلام فقط و الذي كله عدل و وسطية ولا وجود لإسلام غيره و أصل تشريعه من القران و السنة العطرة و من استطاع ان يحجب اشعة الشمس فليحجبها !

صوت وصورة
حقيقة خلاف زياش ودياز
الإثنين 25 مارس 2024 - 23:58 1

حقيقة خلاف زياش ودياز

صوت وصورة
هشاشة "سوق النور" في سلا
الإثنين 25 مارس 2024 - 23:30 1

هشاشة "سوق النور" في سلا

صوت وصورة
الركراكي والنجاعة الهجومية
الإثنين 25 مارس 2024 - 23:04 1

الركراكي والنجاعة الهجومية

صوت وصورة
كاريزما | محمد الريفي
الإثنين 25 مارس 2024 - 22:30

كاريزما | محمد الريفي

صوت وصورة
رمضانهم | الصيام في كوريا
الإثنين 25 مارس 2024 - 21:30

رمضانهم | الصيام في كوريا

صوت وصورة
الفهم عن الله | رضاك عن حياتك
الإثنين 25 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | رضاك عن حياتك