خداع الداروينيين فيما يخص السلف المشترك

خداع الداروينيين فيما يخص السلف المشترك
الثلاثاء 2 نونبر 2010 - 14:42

يحاول الداروينيون – الذين يشعرون بالحرج من النظرية التي يعتمدونها- تغليف فكرة” أننا ننحدر من سلالة القرود.” بمسميات أخرى . إنهم يحاولون حماية داروين بالقول ” لم يقل داروين قط أننا انحدرنا من سلالة القرود ، لكنه يحيل الاثنين إلى سلف مشترك”. كما اعتمدت منشورات الداروينيين هذا الخداع وبدأت تتصدر عناوين الصحف بسخافات مثل “القردة أبناء عمومتنا ، بدلا من أجدادنا”. بدأ الداروينيون يخترعون مسميات جديدة بسبب أدلتهم الغير منطقية، ولكن ما ابتدعوه من نظريات لا أساس لها من العلم ما يزال يشعرهم بالخجل.


نحن نخاطب الداروينيين الذين يصرون على هذا الزعم :


إنكم تضعون أنفسكم في مشاكل بالقول إن “السلف (الوهمي) للبشر ليس قردا ولكن سلف مشترك”. ما تصفون أليس بالكائن الذي يشبه كثيرا القرد؟ و حسب مزاعمكم، فهل يشبه هذا الشكل الحياتي القرد أم لا؟ انه يظهر على أنه يشبهه. في هذه الحالة، مهما أطلق عليه قرد أو غير ذلك، لا يحيلكم للقول أن حيوان بري يشبه البشر. حتى تشعروا بالارتياح يمكننا أن نسميه “مينغ” بدلا من ذلك. ولكن بتسميته “مينغ” هل يجعل مزاعمكم أقل سخفا ؟


تخلوا عن غوغائكم ! إنها فكرة بدائية. فتصريحكم بأن مخلوق يشبه القرد هو” الجد المشترك ” والقول” أننا بذلك ننحدر من سلف مشترك، ليسوا قرودا”هو أمر جدا مهين. يطلق الناس اسم ” قرد “.على هذا الكائن الخرافي الغريب الذي تتحدثون عنه. هذا الشكل الحياتي يشبه الغوريلا أو الشمبانزي أو البريمات، ولكن المصطلح الذي يستخدم عادة لوصفه هو ” القرد.” المسألة ليست مجرد تجاهل كلمة عابرة تستخدم لوصف شخص و القول “أننا لم نقل أبدا شيئا من هذا القبيل”. كان هناك العديد من القرود يشبهون البشر. على سبيل المثال، فصيلة من القردة تدعى ب “الأوموأبيلي” ، مشابهة جدا للإنسان من حيث البنية ، لكنه قرد كامل ، مغطى بالشعر، يهاجم كل من حوله بأسنانه الحادة، والذي يتغذى حتى على عناصر من فصيلته. و بعبارة أخرى، فهو حيوان، وكونه مماثل للبشر في بعض النواحي لا يغير هذه الحقيقة.


الإنسان كائن مختلف تماما.فالإنسان كائن وهب المنطق والعقل، يرى وينظر للصور،يتفاعل، يفكر ،و يبدي آراءه فيها، وبعبارة أخرى الإنسان هو كيان ذو روح.


ليكون كائن” إنسان”، يجب أن يكون كيانا ذو روح بوسعها أن تقول “أنا” وتعي ذاتها و وجودها. وحتى لو أعطيت الروح لقطة،هذا الكيان لن يكون إلا كائن بشري على هيئة قط . فما يجعل البشر مختلفا عن بقية الكائنات الحية الأخرى هو امتلاكه لروح. لا تتجاهلوا هذه الحقيقة!


كان هناك الكثير من القردة يشبهون البشر. فكونها تشبه البشر في بعض النقاط لا يغير هذه الحقيقة في شيء: فالذي يجعل البشر مختلفا عن بقية الكائنات الحية الأخرى هو أنه يمتلك روحا.


استخدم الداروينيون نفس الآلية لتأويل مسألة” الصدفة ” تأويلا مغلوطا:


الداروينيون ؛


آليتكم التي تقتضي التأويل الخاطئ لموضوع “السلف القرد” هي نفسها التي استعملت لتفسير موضوع “الصدفة”! الداروينية هي اعتقاد موروث ينفي كلية مسألة الخلق، والخالق (هو الله الذي يوجد فوقنا بالتأكيد) ، وبالتالي رفض لأي مفهوم إدراك أو عقل عند الكائنات الحية. وهكذا كان ينسب كل شيء إلى الحظ و الصدف العمياء والظواهر بلا هدف وبلا ضوابط. لم يكن لدى الداروينية أي تفسير آخر لتقدمه، فجميع تصريحات الداروينيين و اعتباراتهم تستند إلى الصدفة و التي تظهر جلية في جميع ما ينشرونه، حتى عندما يقولون : “لم نكن نشير إلى الصدفة”.إنهم يلمحون و يحيلون إلى الصدفة لكن تحت مسمى آخر.


لا تحاولوا تغيير عبارة صدفة بنفس الطريقة التي حاولتم تغيير العبارة الوهمية “السلف القرد”. فكما تهاوت مكانتكم بقولكم: “نحن من سلالة القرود”،أنتم تخزون أنفسكم بقولكم”انه حدث عن طريق الصدفة”. لهذا السبب أنتم تحاولون تغيير هذا الهراء بقولكم : “نحن لم نتكلم قط” عن الصدفة. وعندما نسألكم ما إذا كانت “كل هذه الظواهر تسير بوعي و ذكاء. تستمرون في القول : “لا”.


إنها خدعة.إما أن يكون الشيء موجود أولا. إما هناك كأس على الطاولة أو ليس هنالك شيء، فليس هناك احتمال ثالث. لهذا السبب يجب أن توقفوا هذه الغوغاء. كل الإنسانية اندهشت لما أهنتم به أنفسكم بصبيانية.


وثمة حقيقة مهمة :لا يمكن أن يضل الناس مخدوعين بحيل الداروينيين. فالناس لا يجدونكم مرضين ولا مقنعين عندما تقولون: “حسنا ، هذا ليس قرد ، ولكن سلف مشترك.” هذه التفسيرات تعزز حقيقة ما كنا أظهرناه و وصفناه مئات المرات سابقا : وهو أن الداروينيين لا يملكون شيئا آخر عدى الخزعبلات .


و كلما وجدت أمثلة أخرى من هذا القبيل ، كلما أمكن للناس أن يروا الطرق التي لجأ إليها الداروينيون لخداعهم لسنوات عديدة. أضحى الناس يؤمنون أكثر من السابق بأن الداروينية ليست إلا أكذوبة. لهذا السبب ، ما يتوجب فعله هو قبول هذا الوضع والتصرف في ضوء هذه الحقائق العلمية.تقبل أن الداروينية تم ضحدها و فسر للناس الحقيقة. كما جميع الأشياء الأخرى على الأرض، خلق البشر بإرادة ونظام محكم من رب العالمين. و الذي يجعلهم بشرا هي تلك الروح التي منحها الله سبحانه وتعالى لهم. فلا شيء على الأرض أو في الفضاء له أن يتصرف بمعزل عن إرادة الله عز و جل. ولذلك فمن المستحيل أن نجد في الكون بأسره شيئا وجد من قبيل الصدفة، ولو حتى ذرة واحدة. في كل كيان تتجلى سلطة و إرادة و إبداع الله في خلقه ،. خلق تجلت فيه أسمى معاني الرفعة و الكمال، فتبارك الله أحسن الخالقين.


الله الذي خلق سبع سماوات ومن الأرض مثلهن، يتنزل الأمر بينهن لتعلموا أن الله على كل شيء قدير و أن اله قد أحاط بكل شيء علما (سورة الطلاق: الآية 12).


*مقتبس من مقال للسيد: هارون يحيى


*28 ديسمبر 2009

‫تعليقات الزوار

33
  • Observateur
    الثلاثاء 2 نونبر 2010 - 14:52

    الداروينية ليست دينا او ايدولوجيا حتى تكون موضوع ايمان او كفر الناس. انها نظرية علمية قابلة للتجاوز وهو ما وقع لها. العلم يتأسس على التجربة. ولهذا فانه لايمكن ان ينطلق من فرضيات تتجاوز الملاحظة التجريبة. والى صاحب المقال اقول ان المناقشة العلمية لنظرية علمية يتم من داخل العلم. ولهذا فمقالته لها قيمة ايديولوجية فقط ولا قيمة علمية لها.

  • علي بابا
    الثلاثاء 2 نونبر 2010 - 15:14

    الله تعالى خلق الانسان وصوره في أحسن صورة منذ أول الخلق آدم عليه السلام، ومن يدعي غير ذلك فهو القرد الحقيقي في أفكاره ولا يمثل سوى نفسه ومن يتبعونه

  • عمر معنوي
    الثلاثاء 2 نونبر 2010 - 15:42

    احدى مصائب العالم الاسلامي أن كل شيء مستباح باسم الدين فلا تخصص يحترم و لا حرمة علم تصان اذا فتح الفقيه فمه و بدأ يلقي خراجاته العقلية !! هل الداروينية و علم التطور انحدر الى درجة أصبح فيها عدنان أوكتار/هارون يحيى يتكلم فيها ناقدا بمنتهى اليقين و الوقار ? ما دخل خريج كلية الفنون الجميلة بموضوع علمي ?
    و الله أستغرب حين أقرئ الكتب الميسرة لعمالقة البيولوجيا (ارنست ماير .. فرانسيس كريك .. ريتشارد داوكنز) بقديمهم و حديثهم و أجد التطور مترسخا في كتاباتهم كأعظم الحقائق التي تفسر نشأة الحياة و تنوعها بينما عند الهواة أجد الدغمائية و التعصب المقيت عن جهل مطبق ..
    السلف المشترك يا هارون يحيى لا يقوم على “التشابه” فهذا تعبير أدبي بل نسميه “التشريح المقارن” و هو علم قائم بذاته يدرس في كليات الطب بالعالم يا عالم زمانه ..
    و التطور لا يتأسس على هذا المعطى فقط فهناك الدراسات الباليونتولوجية و هناك التأريخ الجيني و مقارنة تسلسل الطفرات في ADN الانسان و الرئيسيات بما فيها القردة الطيبة و كل المعطيات تدل على حقيقة الأصل المشترك و أن القردة أبناء عمومتنا
    بالمناسبة أنا لا أرى في الأمر اهانة لي كانسان بل أتأسف أن القرود تلطخت بعار قرابتنا .. هي من يجب أن تشعر بالاهانة

  • عاصم باشا
    الثلاثاء 2 نونبر 2010 - 14:46

    افحمتهم و كفى

  • vak
    الثلاثاء 2 نونبر 2010 - 15:32

    d’abord quand on participe il faut dire qq choseet puis parler des choses qu’on connait bien et laisser darwin à partmon ami il ne faut pasd confondre coran darwin .lfikh bwahdoo walilm bwahdou

  • طالب علم
    الثلاثاء 2 نونبر 2010 - 15:00

    سبق و قلت دات مرة لو من الدارونيين من يفهم.
    أن نظريتهم مقلوبة رأس على عفب
    إد لو أنهم قالوا أن الانسان الدي كرمه الله و حلقه في أحسن هيأة.. تدهور وتقهقر في التطور
    إلى أن صار قردا إن لم يكن في الشكل ففي البهيمية و الحيوانية قانون الغاب..
    لكنا لهم من المصدقين..
    أكررها لعلهم يصححوا الخطأ التاريخي..

  • عبد الله
    الثلاثاء 2 نونبر 2010 - 15:10

    عندما تكون الحجة دامغة ويكون الكلام منطقي يخرس الضلال ويعلو الحق فالله أكبر

  • مغربي
    الثلاثاء 2 نونبر 2010 - 15:38

    أتمنى يا أخي هارون يحيى أن تثبث في المرة المقبلة اكذوبة الصعود للقمر.

  • هم اليهود
    الثلاثاء 2 نونبر 2010 - 15:02

    القرود كما ورد في كتاب الحق سبحانه هم اليهود المسخ المغضوب عليهم ولا داعي لكل هذه المغالطات الداروينية فالكائنات تطور مهاراتها في التأقلم مع المحيط فقط و لا ترقى إلى التحول الجيني لنقول أن الإنسان معاذ الخالق سبحانه أصله قرد .فالله سبحانه و تعالى خلق الإنسان في أحسن تقويم. آمنا بالله

  • loyhga
    الثلاثاء 2 نونبر 2010 - 15:16

    هذا الرجل المثير للجدل الذي يعرف نفسه بالباحث والمفكر التركي لا يعرف حقيقته وحياته الخاصة و التي يكتنفها بسرية اشبه بسرية رجال المافيا إلا القليل و لكن مقالاً لخليل اردا الذي تتبع هذا الرجل ظهر السنة الماضيه بعنوان ” ملفات الجنس و الفيديوهات، حياة هارون يحيي السريه” و قد كشف الحقيقة التي يخفيها عنه المدلسون وبائعوا الاعجاز وقد ترجم المدون الإمارتي الشهير بن كريشان نص المقال إلى العربية وتجدونه في مدونته

  • salaf muchtarak ma3a darwin
    الثلاثاء 2 نونبر 2010 - 15:20

    ce que c’est drole, nous les musulmans rest inmovil, en pensant que le destin c’est ècrit dejà, mais nous savons, que nous seront recompense selon nos travails, donc comme musulmans nous devons travailler pour elever l’islam et donner l’exemple a des autres peuples

  • jaouad
    الثلاثاء 2 نونبر 2010 - 14:56

    arretez là, vous ne savez rien du tout, faut etre biologiste pour parler de ce genre de choses, darwin a presenté une theorie pas plus, il n était pas en guerre avec les religions du respect a l homme qui est a dedié sa vie a la science

  • un scientifique
    الثلاثاء 2 نونبر 2010 - 15:24

    Personnellement, je trouve cet article ridicule du point de vue scientifique, certes, on peut réfuter une théorie en apportant des preuves scientifique et des contre-exemples mais pas en s’attaquant bêtement au camps adverse. Mes Salutations

  • عبد الرحمن
    الثلاثاء 2 نونبر 2010 - 14:54

    طبعا نحن لن نتحدث عن قصة خيالية ولن ندعى شيئا مثيرا لجذب الانتباه بل هو ما سنشاهده الآن على شاشات الكمبيوتر ..
    ملخص الفيلم الحى أننا سنطرح بعض الأسئلة على الزملاء حول البناء العقلى للفكر التطورى وسوف تفاجأون بقدرتهم البارعة على تسلق الأسئلة والهروب منها بأسئلة أخرى ولا تتعجبوا إن سمعتم إجابة عن سؤال مثلا تتلخص فى ثلاث كلمات (( الفكرة قد وصلت )) ..
    المهم نبدأ فى أحداث الفيلم السؤال الأول :
    كيف تفسر فى ضوء الأنتخاب الطبيعى ما يلى :
    1-نشأة الطيور من الزواحف مع التركيز على الأجنحة والجهاز التنفسى .
    2- نشأى التكاثر الجنسى .
    3- ظهور البصمات فى أصابع الإنسان .
    نتمنى لكم مشاهدة طيبة والآن مع أحداث الفيلم

  • أبو مجد
    الثلاثاء 2 نونبر 2010 - 15:12

    أؤكدوبكل ثقة وحسم أن ماكتبه السيد هارون يحيى عن نظرية التطور الداروينية يؤكد بالملموس غرقه في وحل الإيديولجية بالمفهوم القدحي وأنه يجهل هذه النظرية بالقطع ولربما لم يقرأ عنها إلا تلك التبسيطات أو قل التراهات والتفاهات اللاعلمية والتي تريد ان تبخس نظرية كانت قاعدة لكل التقدم الذي عرفته البيلوجيا والكثير من مباحث علوم الحياة فليرعوي هؤلاء وليستحيوا فالجهل بالعلوم لا يمكنه أن يلغيها او أن يجعل القزمية تسمو لتحجب الجبل وما فوقه من أعلام الحقيقة
    أبو مجد

  • انس المغربي
    الثلاثاء 2 نونبر 2010 - 15:06

    المرجو من الاخوان اللذين يودون المساعدة في ترجمة مقالات هارون يحيى الى اللغة العربية الالتحاق ب”هارون يحيى باللغة العربية” على الفايسبوك
    و كذبت التعاليق المشككة في صدق هذا السيد المحترم و المشوهة لسمعته

  • nouveau
    الثلاثاء 2 نونبر 2010 - 15:36

    لايمكن فتح باب النقاش في هذا الموضوع والأرضية مختلفة تماما, فالداروينيون الذين يقولون يجب مناقشة هذا الموضوع من جانب علمي محض دون إقحام للدين أرضيتهم الإلحاد , لذا فإلحادهم بوجود الخالق هو في حد ذاته إقحام للدين في الموضوع, ونحن في المقابل من نؤمن بخلق الله للإنسان لايمكننا أن نتبع نضرية لم تتبث ولا نعتقدها ستتبث في يوم من الأيام لأنها ستفسد عقيدتنا , وتجعلنا نندم يوم لا ينفع الندم.
    أرجو النشر

  • naruto2680
    الثلاثاء 2 نونبر 2010 - 14:48

    سبحان الله … متى كان داروين عالما و متى أصبحت نظريته عن التطور علمًا … و ماذا تعرف عن هارون يحيى … لعلمك فقط فالعلم هو ما أتبتته التجربة و النظرية الدروينية لم يتم إتباتها علميا و تجريبيا و هارون يحيى هذا الذي تنتقص منه و لم تتجرئ حتى على ذكر إسمه أمام نكرة درونية لم يعترف به أحد… هارون يحيى كتبه ترجمت الى الإنجليزية والفرنسية والألمانية والإيطالية والأسبانية والبرتغالية والأردية والعربية والألبانية والروسية والبوسنية والإيغورية والإندونيسية وغيرها من اللغات و تعتبر كتبه الأكثر مبيعًا في العالم و تدرس أفكاره و نظرياته في أكبر الجامعات الأوروبية و الأمريكية أما كتبه كلها فقد كرسها لنقد النظرية الدروينية إلا معجبك سطر نزيدوك 10 و إلا معجبك مقال نزيدوك مجلد و الا معجبك مجلد نزيدوك 10 مجلدات … في الحقيقة هذ هارون يحيى رجع لي داروين لحجمو الحقيقي أي نكرة و غير معترف به الا من نكرة أمثاله … و سير تقرى أوليدي راه تقافتك زيرو و قبل متهدر على شي حد عرف علامن كتهدر

  • محمد المغربي
    الثلاثاء 2 نونبر 2010 - 15:28

    المرجو من الاخوة الذين يودون المساعدة في الترجمة الالتحاق بجروب “هارون يحيى باللغة العربية” على الفايسبوك .
    انشري يا هسبريس و لا تبخلي

  • bogdanov
    الثلاثاء 2 نونبر 2010 - 15:34

    L’ancêtre commun est une cellule, c’est un être unicellulaire! Les étapes de l’embroyogenèse nous rappellent toute l’épaupée vécue par cet être. Une cellule se divise et forme des cellules spécialisées base des organes, etc … Ceci est notre commun avec le mondes animal et l’évolution selon Darwin peut l’expliquer sans aucun doute. Ceci ne contredit en rien norte croyance! et je ne comprends toujours pas cette séprataion entre croyant anti-Darwin et athé pro-Darwin. En lisant le coran on se rend compte que la création est évolutive, Adam a été crée d’argile, les dernières théories préconisent une intervention d’argile comme catalyseur (accélérateur) de la création de la cellule ancêtre. L’auteur explique la majeure différence entre l’Homme et l’animal par l’esprit caractérisant le premier or chaque musulman sait que les animaux ont un esprit et que Allah nous a dit qu’ils sont des nations (oumam) tout comme nous en somme une (oumma). Ce qu’il veut peut être dire est que notre esprit est beaucoup plus “évolué” que celui des animaux puisque nous sommes destinés à adorer Allah sans aucune connaissance “physique” de sa propre existance à l’opposé des êtres qui le “connaissent” et donc le prient en connaissance de cause. Notre mission est alors de scruter sa présence par des preuves indirectes (ayas) ce qui n’est possible que par un esprit plus évolué. Cependant, la relation esprit-corps n’est pas du tout claire ni biologiquement ni physiquement. Ceci n’empêche en rien que le corps vivant sur cette terre “corruptible”, sujette à entropie positive, soit issu d’une évolution menant à la création de tout ce qui y vive (animaux et végétaux). La fin du corps est conséquente à la mort par contre l’esprit lui reste et Dieu seul sait quelle forme physique prendra après la fin de cette relation corps-esprit

  • mazi
    الثلاثاء 2 نونبر 2010 - 15:08

    azul.
    comme il a cité le Feu et le grand penseur amazigho islamique PrMohemedARKOUN: nous sommes encore dans la phase de l’ignorance sacré et l’ignorance institutionnelle .merci à Darwin

  • هاجر
    الثلاثاء 2 نونبر 2010 - 14:50

    أولا : هذا المقال جاء كرد عن مقال سبق و نشرته هيسبريس عن دراسة قام بها مجموعة من أتباع داروين المخلصين بليبيا.و التي تظهر للوهلة الأولى و كأنها قائمة على أساس علمي..لاكن العكس هو الصحيح ! لأنها في المجمل مجرد تخمينات تفتقد للادلة العلمية و الروابط المنطقية .
    ثانيا : المقال سقناه أيها الاخوة الأفاضل فقط كتوطئة ايديولوجية لما سيأتي من بعد من نقاش علمي صرف و الذي سيكشف اللثام عن مجموعة من الأدلة التي كانت و لوقت قريب يستخدمها الداروينيون كدليل على صحة مزاعمهم فاذا بها اليوم تنقلب التعويذة على الساحر و تصبح دليلا عليهم ! نحن لا نتكلم من فراغ . نظرية التطور قد تم ضحدها بالأدلة القاطعة  في مختلف مناحي العلوم : البيولوجيا ، الجيولوجيا ،البليونتلوجيا، الكيمياء ،قوانين الاحتمالات ، علم الجينات … و الائحة تطول .فقط ما نأمله الآن هو أن تمنح لنا فرصة و حيز أكبر لعرض الادلة العلمية التي وعدنا بتقديمها .
    ثالثا: أدعوكم الى ترك الانكماش الفكري و الاضطلاع على ما استجد في عالم العلوم لدى الدول الرائدة في هذا الميدان لا الاكتفاء بمقررات قد أكل الذهر عليها و شرب و هي ما تزال تدرس في جامعاتنا الحبيبة بالمغرب و للأسف !! ما كان مقبولا و معقولا في الثمانينات أصبح اليوم متجاوزا ! افهموااا و عووووووووا 🙁
     
    رابعا : أيها الأفاضل نحن لا نولي اهتمامنا هنا للأفراد بقدر ما نولي اهتمامنا للموضوع ذاته. اذن أرجوا ممن أرادوا التعليق أن يعلقوا في الموضوع لا التعليق على صاحب المقال، اهاناتكم تلتصق بكم ولا تبارح أفواهكم !

  • المغربي النديم
    الثلاثاء 2 نونبر 2010 - 15:40

    النظرية الداروينية والبيولوجيا والأنطربولوجيا…الخ لا تتحدث عن البارحة أو 10 آلاف سنة، بل في الحقيقة أثيرت مسألة الداروينية في العديد من المناسبات سواء على هسبريس أو في مواقع أخرى..وكنا (نحن المؤمنين بهذه النظرية)نحاول في كل مرة أن نقتفي أثر العلم في أفكارنا ونقاشاتنا، فنصطدم بمن في عقولهم مس من الجهل..أقول مس من الجهل ليس استصغارا ولكن لكون أغلبية “المعارضين”لا يعرفون من النظرية سوى كون “الإنسان أصله قرد”. وبما أن المنطلق الذي ينطلقون منه لرفض حتى التعرف إلى ألى أهم القوانين التي اعتمدها داروين، هو منطلق الدين الإسلامي الذي يقدس الإنسان من وجهة نظر خلقته الجمالية(وخلقنا الإنسان في أحسن تقويم)، وبما أنهم يقدسون الدين إلى هذه الدرجة(حتى الدين نفسه يدعو إلى النقاش والتبصر في الكون)فإنهم يرفضون نفسيا وبنيويا أي حديث عن إمكانية وجود بعض الحقائق الساطعة في نظرية النشوء والارتقاء…إن السؤال الوجودي هو ما يحرك الفلسفة والعلوم وحتى الدين، وكل ينطلق من منهج معين في التحليل..والإحساس بالعجز لدى البعض في تفسير الكون والظواهر الطبيعية والإنسانية، والتلذذ بالعزاء الذي يتركه فينا الدين في عدم استفادتنا من الدنيا بالشكل الصحيح، يرسخ التفكير الديني ويقويه ويعمقه أكثر، وهذا ما يجعل على عقول الناس غشاوة كبيرة في فهم العالم بطرق علمية صحيحة، وطبعا الأمر لا يخلو من سياسة تحنيطية وتلجيمية يمارسها النظام الرأسمالي العالمي(بوساطة من الأنظمة المحلية للدول)، هذه السياسة التي تزكي الإيمان بالأديان وبالخرافات حتى لا تفهم الشعوب حقيقة أوضاعها الطبقية..يقولون إن اليهود هم من مسخوا على شكل قردة، القائل بهذا القول لايمكن إلا أن نضبط أنفسنا أمامه “إجلالا” لجهله التركيبي الخطير….(يتبع)

  • المغربي النديم
    الثلاثاء 2 نونبر 2010 - 15:44

    تتحدث عن ملااااايييين السنين من التطور والصراع والانتخاب..و10 آلاف سنة قد تبدو لنا حقبة طويلة جدا، لكنها تمثل الأمس القريب بمقارنتها مع هذه الملايين من السنين، والذي يحصل أن أغلب المعارضين لا ولم يستوعبوا بعد ماذا يعني ملايين السنين في تاريخ الكون والإنسان والكائنات الحية والحياة بصفة عامة…لا نطلب منهم إلا القيام بمجهود بسيط في تحريك العقول: حركوا عقولكم ولاتتركوها سجينة المقدسات وستكتشفون العجب، بل ستندمون على ما فات من أيامكم تحت جبة الجهل…أسأل بعض أصدقائي “المسلمين”: – “هل تومن بالعلم؟” يجيبني أحدهم: – نعم بكل تأكيد”..فأسأل:”ماذا عن نظرية التطور؟” يجيب: “داروين يهودي وهذا مخطط صهيوني” أسأل مجددا: “ماذا عن نظريته؟” يجيب: “نظرية ثبت فشلها لأن الله ذكر كل شيئ عن الخلق في القرآن”..أقول:” ماجاء به داروين غير مجرى التاريخ بأبحاثه العلمية وقوانينه التي اكتشفها في الطبيعة بواسطة العلم، وكذا الأمر في حالة الاستنساخ والثورة الوراثية…الخ، يجب أن تؤمن بالعلم كله أو لا تؤمن، العلم لا يحتمل أن تختار منه ما يناسبك أو يناسب دينك فقط هو علم”، يرد: “خليت ليك انت هاد العلم ديالك شربو أنا بعدا ماشي ملحد…”.
    وإذن يرتبط العلم”وجدانيا ولاشعوريا” عند العديد من الناس بالإلحاد رغم نكرانهم لهذه الفكرة..والأكيد أن حالة التناقض في الحياة اليومية للإنسان وضغوطات الأسئلة الوجودية عليه، تجعله يرتكن إلى الطريق السهل والمريح: التدين: صحيح أن الإنسان يحس براحة وجدانية ونفسية(وأنا مررت بهذه التجربة)عند تدينه وممارسة العبادات، لكن فقط هذه الراحة تغمره لأن الدين يعفيه من حرقة الأسئلة العلمية عن الوجود وأهداف الحياة…أقدم تحياتي إلى أصحاب التعاليق:
    -رقم 1: observateur
    -رقم 3: عمر معنوي
    -رقم14: بيولوجي مغربي
    -رقم16: أبو مجد
    وإلى كل من يؤمن بأحقية العلم والعقل على الخرافة والمثالية

  • khalid
    الثلاثاء 2 نونبر 2010 - 14:44

    Les singes sont bien trop bons
    pour que l’homme puisse
    descendre d’eux

  • وردة @
    الثلاثاء 2 نونبر 2010 - 15:46

    دراوين تحدث عن تشابه اجنة الحيوانات كيف عرف دلك وهل في داك الوقت كان هناك /الميكروسكوب/ الدي يفرق بين الخلايا المختلفة والمتشابهة علما انه ظهر بعد نظرية دراوين بكثير ام كانت هناك اجهزة اخرى دقيقة ولما لم نسمع بها هدا يؤكد ان درواين كان فقط يطرح احتمالات لكن غير مؤكدة ….نظرية دراوين مجرد فكرة لكنها لا تعبر عن الواقع الدي نعيشه او عاشه اسلافنا والا لما توقف التطور فجاة وكثير هي الاسئلة تطرح نفسها ..

  • عبدو صبري
    الثلاثاء 2 نونبر 2010 - 14:58

    ساكتفي بترديد تحليل السيدعمر معنوي ففيه كفاية لمن يريد ازاحة الغشاوة عن الفكر الوثوقي والنمطي لفقهاء دم الحيض والنفاس.
    عمر معنوي
    احدى مصائب العالم الاسلامي أن كل شيء مستباح باسم الدين فلا تخصص يحترم و لا حرمة علم تصان اذا فتح الفقيه فمه و بدأ يلقي خراجاته العقلية !! هل الداروينية و علم التطور انحدر الى درجة أصبح فيها عدنان أوكتار/هارون يحيى يتكلم فيها ناقدا بمنتهى اليقين و الوقار ? ما دخل خريج كلية الفنون الجميلة بموضوع علمي ?
    و الله أستغرب حين أقرئ الكتب الميسرة لعمالقة البيولوجيا (ارنست ماير .. فرانسيس كريك .. ريتشارد داوكنز) بقديمهم و حديثهم و أجد التطور مترسخا في كتاباتهم كأعظم الحقائق التي تفسر نشأة الحياة و تنوعها بينما عند الهواة أجد الدغمائية و التعصب المقيت عن جهل مطبق ..
    السلف المشترك يا هارون يحيى لا يقوم على “التشابه” فهذا تعبير أدبي بل نسميه “التشريح المقارن” و هو علم قائم بذاته يدرس في كليات الطب بالعالم يا عالم زمانه ..
    و التطور لا يتأسس على هذا المعطى فقط فهناك الدراسات الباليونتولوجية و هناك التأريخ الجيني و مقارنة تسلسل الطفرات في ADN الانسان و الرئيسيات بما فيها القردة الطيبة و كل المعطيات تدل على حقيقة الأصل المشترك و أن القردة أبناء عمومتنا
    بالمناسبة أنا لا أرى في الأمر اهانة لي كانسان بل أتأسف أن القرود تلطخت بعار قرابتنا .. هي من يجب أن تشعر بالاهانة
    شكرا السي عمر

  • عبد الله القصري
    الثلاثاء 2 نونبر 2010 - 15:22

    قد يتفاجئ البعض ممن سبق لهم قراءة كتب هارون يحيى من حقيقة أنه ليس بكاتبها فهي نتاج خليط من الكتاب المدفوعي الأجر كما صرح هو بنفسه لقناة الجزيرة في مقابلة خاصة.
    الكاتب التركي الذي يكتب عن الإعجاز العلمي لا يعرف من القرآن شيئا، ووجد صعوبة كبيرة في استظهار آيات قصيرةجدا عندما طلب منه المذيع ذلك.

  • karim jamali
    الثلاثاء 2 نونبر 2010 - 15:26

    عدنان أوكطار المعروف باسم هارون يحيي هو كاتب وباحث تركي مسلم
    # في عام 1991 تم القاء القبض على عدنان بتهمة حيازته للكوكائين واستجاب للتهمة بنظرية مؤامرة مفادها ان مخبرين سريين زرعوا الكوكائين في طعامه [5] وعلى موقعه الشخصي ربط عدنان بين هذه المؤامرة وبين كتاب كان يؤلفه في ذاك الوقت عن تاريخ الماسونية. وعلى موقعه الشخصي يذكر ان نتيجة الفحص الطبي اثبتت وجود نسبة عالية من المخدرات في دمه.[6]
    # في عام 1999 تم القاء القبض على عدنان بعد عدة فضائح وتهم غطاها الاعلام التركي وتم اتهامه باستخدام التهديد لتحقيق مصالح شخصية وإنشاءه مؤسسة غير قانونية لأغراض إجرامية، احدى المشتكيات كانت عارضة الازياء التركية ابرو سيمسك Ebru Simsek التي تعرضت للابتزاز ومن ثم الافتراء بانها بائعة هوى عبر رسائل فاكس ارسلت لمئات الصحف والقنوات التلفزيونية لانها رفضت “ممارسة الجنس” مع عدنان اوكتار [7] استمرت المحكمة عامين قام معظم المشتكين خلالها بسحب شكواهم بعد تعرضهم للتهديد وتم إطلاق سراح عدنان في النهاية بينما حكم على اثنين من اعظاء منظمته بالسجن لمدة سنة [8]
    # في عام 2008 وفي لائحة اتهامات المدعى العام وثقت من قبل صحيفة daily Cumhuriyet ذكرت اللائحة ان عدنان استخدم عضوات من منظمته لاغراء العلماء الشباب من العوائل الغنية مع وعد بالجنس مقابل حضور بعض المناسبات. وبحسب اللائحة فان احدى الضحايا فرض عليها ان تضاجع ستة عشر رجلاً. وتم تصوير المضاجعات واعطيت الاشرطة لعدنان واي عضوة تفكر في ترك المنظمة كانت تهدد بنشر الاشرطة الفيديوية [9] وفي ايار 2008 حكمت المحكمة على عدنان اوكتار و 17 عضوا من مؤسسته بالسجن لمدة ثلاث سنوات [10] حاليا يحاول اوكطار استئناف الحكم [11] تجدر الإشارة إلى ان سكرتيرة عدنان الشخصية لما سئلت عن فلسفتهم اجابت: “ممارسة الجنس يا عزيزي wikipedia
    أرجو النشر

  • karim jamali
    الثلاثاء 2 نونبر 2010 - 15:48

    عدنان أوكطار المعروف باسم هارون يحيي هو كاتب وباحث تركي مسلم
    # في عام 1991 تم القاء القبض على عدنان بتهمة حيازته للكوكائين واستجاب للتهمة بنظرية مؤامرة مفادها ان مخبرين سريين زرعوا الكوكائين في طعامه [5] وعلى موقعه الشخصي ربط عدنان بين هذه المؤامرة وبين كتاب كان يؤلفه في ذاك الوقت عن تاريخ الماسونية. وعلى موقعه الشخصي يذكر ان نتيجة الفحص الطبي اثبتت وجود نسبة عالية من المخدرات في دمه.[6]
    # في عام 1999 تم القاء القبض على عدنان بعد عدة فضائح وتهم غطاها الاعلام التركي وتم اتهامه باستخدام التهديد لتحقيق مصالح شخصية وإنشاءه مؤسسة غير قانونية لأغراض إجرامية، احدى المشتكيات كانت عارضة الازياء التركية ابرو سيمسك Ebru Simsek التي تعرضت للابتزاز ومن ثم الافتراء بانها بائعة هوى عبر رسائل فاكس ارسلت لمئات الصحف والقنوات التلفزيونية لانها رفضت “ممارسة الجنس” مع عدنان اوكتار [7] استمرت المحكمة عامين قام معظم المشتكين خلالها بسحب شكواهم بعد تعرضهم للتهديد وتم إطلاق سراح عدنان في النهاية بينما حكم على اثنين من اعظاء منظمته بالسجن لمدة سنة [8]
    # في عام 2008 وفي لائحة اتهامات المدعى العام وثقت من قبل صحيفة daily Cumhuriyet ذكرت اللائحة ان عدنان استخدم عضوات من منظمته لاغراء العلماء الشباب من العوائل الغنية مع وعد بالجنس مقابل حضور بعض المناسبات. وبحسب اللائحة فان احدى الضحايا فرض عليها ان تضاجع ستة عشر رجلاً. وتم تصوير المضاجعات واعطيت الاشرطة لعدنان واي عضوة تفكر في ترك المنظمة كانت تهدد بنشر الاشرطة الفيديوية [9] وفي ايار 2008 حكمت المحكمة على عدنان اوكتار و 17 عضوا من مؤسسته بالسجن لمدة ثلاث سنوات [10] حاليا يحاول اوكطار استئناف الحكم [11] تجدر الإشارة إلى ان سكرتيرة عدنان الشخصية لما سئلت عن فلسفتهم اجابت: “ممارسة الجنس يا عزيزي wikipedia
    أرجو النشر

  • gha dayz
    الثلاثاء 2 نونبر 2010 - 15:04

    لمادا الانسان بقي انسانا و لم يتطور

  • علي
    الثلاثاء 2 نونبر 2010 - 15:18

    قال الله تعالى ( ماأشهدتهم خلق السماوات والارض ولاخلق آنفسهم وماكنت متخذ المضلين عضدا )صدق الله العضيم

  • pardon
    الثلاثاء 2 نونبر 2010 - 15:30

    si vous savez quelque choe ecrivez si non il faut etre polis car nous smmmes musulmans et le musulmans doit etre polis et souriant.oui ,daruin ,marx et…étaient des savants.chez nous ne produisons rien mais on produit seulement des crétiques.

صوت وصورة
اعتصام ممرضين في سلا
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 19:08

اعتصام ممرضين في سلا

صوت وصورة
وزير الفلاحة وعيد الأضحى
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 17:34

وزير الفلاحة وعيد الأضحى

صوت وصورة
تكافؤ الفرص التربوية بين الجنسين
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 16:12

تكافؤ الفرص التربوية بين الجنسين

صوت وصورة
احتجاج بوزارة التشغيل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 16:02

احتجاج بوزارة التشغيل

صوت وصورة
تدشين المجزرة الجهوية ببوقنادل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 15:15

تدشين المجزرة الجهوية ببوقنادل

صوت وصورة
المنافسة في الأسواق والصفقات
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 13:19

المنافسة في الأسواق والصفقات