دراسة: أغلبُ الهجمات الإرهابية المروعة لأمريكا لم ينفذها مسلمُون

دراسة: أغلبُ الهجمات الإرهابية المروعة لأمريكا لم ينفذها مسلمُون
الأحد 1 فبراير 2015 - 06:15

تصوِيرُ المتطرفِين الإسلاميِّين كمَا لوْ كانُوا عرَّابِي الإرهاب حول العالم دون غيرهم من متطرفِين يدينُون بعقائد أخرى يشوبه الكثير من التهوِيل والمبالغة، ذاك ما خلُصَت إليه دراسة أكاديميَّة جرى إعدادها في جامعة برينسُون، استنادًا إلى معلوماتٍ مستقاةٍ من الإفْ بِي آيْ.

التقريرُ الذِي قام بجرد العمليَّات الإرهابيَّة التي تمَّ تنفيذها فوق التراب الأمريكي من لدن جماعات إرهابيَّة مختلفة، ما بينَ عاميْ 1980 وَ2005، كشفَ أنَّ ما أقدم عليه متطرفُون يهود يفوق ما قام به متطرفون مسلمُون، حيثُ ضلعُوا في 7 بالمائة من الهجمات، مقابل 6 بالمائة للمسلمِين.

وبخلاف ما هُو متوقع، توردُ الدراسة أنَّ ما يقلُّ عنْ 1 في المائة من الهجمات الإرهابيَّة التي طالتْ أوربا، يقفُ وراءها متطرفُون مسلمُون، فين حين يقفُ متطرفون من ملل أخرى وراء التسعة والتسعين المتبقية، علمًا أنَّ بين أتباع كلِّ دينٍ متطرفِين ينفذُون اعتداءاهم، وفقًا لما يرونهُ إرضاءً لله عبر تلك الأفعال.

ومنْ أصل 300 أمريكي لقُوا حتفهم بسبب العنف السيسي وحوادث إطلاق النار، منذُ الحادي من سبتمبر، 33 ضحية فقط قضَوْا بسبب مسلمِين، وفقًا لأرقام مركز أمريكي يعنى بالإرهاب والأمن القومي، أمَّا أظهرت التحريَّات أنَّ 51 في المائة فقطْ منْ أولئك المسلمِين من العرب.

ويوضحُ الأستاذ الأمريكيُّ الباحث في علم الاجتماع بجامعة “نورث كارولينا”، أنَّ في الوقت الذِي لقي 33 أمريكيًّا مصرعهم على يدِ مسلمِين، فإنَّ الإرهاب الذِي روع على مدى الفترة نفسها 180 ألف أمريكي، من خلال حوادث إطلاق النَّار، التي سقط فيها 66 أمريكيًّا، أيْ ضعف ما حصدهُ الإرهاب المرتكب باسم الإسلام.

الباحث نفسه يوضحُ أنَّ تحول المسلمِين إلى الإقدام على ارتكاب هجمات إرهابيَّة يظلُّ ضعيفًا، لافتًا إلى أنَّ السياسات التي يجري اللجوء إليها من أجل محاربة الإرهاب، لا يجب أن تصرف النظر عنْ الانتهاك الذِي يطالُ حياة المواطنين الخاصَّة ويصادرُ حريَّاتهم، على اعتبار أنَّ هناك خطرًا يتهددُ البلاد.

وتلفتُ الدراسة إلى أنَّ المسلمِين يشكلُون الضحيَّة الأولى للإرهاب، حيث غالبًا ما تسند هجمات يرتكبها إسلاميُّون متطرفُون إلى كافَّة المسلمِين، علمًا أنَّ جماعاتٍ من اليسار المتطرف واللاتينيِّين أذوْا الأمريكيِّين وصادرُوا حياة عددٍ من أبنائهم، أكثر ممَّا فعل المسلمُون.

‫تعليقات الزوار

26
  • Musulman = Paix
    الأحد 1 فبراير 2015 - 07:14

    Et en Feance c'est encore pire la vérité qui sort de la bouche de François ASSELINEAU sur les chiffres du terrorisme des 5 dernières années. Il dit 100% des nombreuses attaques terroristes en France sont imputées à des mouvements séparatistes (95,4%) et pour les attentats maffieux (4,6%)
    En revanche le terrorisme se réclamant du djihadisme islamiste qui figure comme la principale menace terroriste dans les anales du résumé du livre blanc de la défense nationale française a représenté 0%. Conférence à voir sur youtube en tapant François ASSELINEAU parle de terrorisme

  • youness
    الأحد 1 فبراير 2015 - 07:20

    Islam contre une nation ca n'existe pas.nous gérons aussi nos intérêt, nous sommes pas d'accord avec le massacre des innocents, la justice et la justice. Notre intérêt est de soutenir les pays émergent et l'ue , les usa vient nous flinguer prends notre argent et part.pourquoi ne donne til pas le sahara , c'est un double discours. Les attentas commis aux usa sont toujours suivi ou précède par des événements. Parfois on laisse les terroristes agir , les usa ont toujours eu des problèmes d'ordre morale envers les autres peuples, dans ma mémoire ils ont exécuté 4 musulmans avant de trouver le mec oklahoma.black water en iraq et dans le monde, le resultat ils combatent le terrorisme et le laisse.hi we r the democracy? Good morning ….no this people are terroriste jusqu'à maintenant les usa n'ont jamais vaincu les terroristes.quand vous massacrer un pays et vous laisser les veuves et les orphelins qu'es ce que vous attendez? Leur fin approche ils sont ennemi de gabriel.operation hebron

  • youness
    الأحد 1 فبراير 2015 - 07:26

    Les juifs ont dis que hagog et magog etais en iraq, et les vidéos des généraux us qui parlent du diable musulman , abu graib,…voler le patrimoine des autres pour le mettre a wall street , cette terre , moyen orient, est une terre sainte.dieu veut que le commencement de la fin arrivedl

  • السفياني
    الأحد 1 فبراير 2015 - 07:27

    الحمد لله . شهد شاهد من أهلها

  • مجد
    الأحد 1 فبراير 2015 - 07:31

    هذه ليست حقيقة بالكامل لأن لو بحثنا أو أحصينا عدد المسلمين الحقيقيين الذين يرتكبون أعمال إرهابية لوجدنا العدد 0 يعني لا أحد و كل من يبحث في الديانة الإسلامية يعلم هذا و لو إدها غيره ،
    و لا يجوز تعمد قتل نفس بغير حق, سواء كانت هذه النفس مسلمة أو كافرة، وقد أتى الوعيد الشديد في ظلم المعاهدين وأهل الكتاب, , وفي صحيح البخاري عن عبد الله بن عمرو – رضي الله عنهما – أنه صلى الله عليه وسلم قال: "من قتل معاهدًا لم يرح رائحة الجنة, وإن ريحها ليوجد من مسيرة أربعين عامًا", فأي وعيد أعظم من هذا وأشد، ومن الذي يرضى لنفسه بالتعرض لهذا الوعيد الشديد والتهديد الأكيد؟. من تعرض لأذية المعاهد والذمي فضلًا عن قتله كان متعرضًا للوعيد كما مر، فليتق الله امرؤ هم بمثل هذا الفعل الشنيع والمنكر الفظيع.أجدد نحن نبرئ أنفسنا من مثل هذا الإجرام و الذين يقتلون أبرياء يعلمون الجرم الذي يرتكبونه و يعلمون أن الله نهانا عنه ،ولو فرضنا أن أحدا من القتلى ظالم أليس لكل بلد حاكم و محاكم ؟! فلما هذا الصنيع الخطير الهالك صاحبه في الدنيا والآخرة

  • Adilovseky
    الأحد 1 فبراير 2015 - 07:32

    الإرهاب هو الترويع و عدم الإحساس بالأمن.
    فالعصابات في أمريكا غالبا ما تكون من السود أو اللاتنيين يحصدون مئآت الضحايا كل يوم.
    مدينة شيكاغو وحدها يسقط معدل ستة أشخاص كل يوم, هذا بمدينة واحدة, فما بالك بنيويورك و فيلاديلفيا و ديترويت و أتلانتا و سان فرانسيسكو وغيرها.
    المنظومة الأمنية و إعادة الإدماج و الحلول الإجتماعية فاشلة فشل ذريع بأمريكا.
    و الحلم الأمريكي لا يتمتع به سوى واحد بالمائة من الأمريكيين.
    وهذا واقع مشاهد. فالإرهاب الأمريكي الداخلي أقوى من التهديدات الخارجية.

  • youdxb
    الأحد 1 فبراير 2015 - 07:33

    لا تحليل خبير و النفير.
    القاعدة منتوج و تمويل أمريكي صهيوني عربي لضرب الإسلام في الصميم و تشويه صورته في الإعلام للعالم
    دولة عراق الشام. هل امريكا الأرض العضيمة و الزانية الكبرى كما سماها الإمام علي دات 50 نجم ليسو في السماء …..
    ياأيها الناس استخلفكم بالله ان تقرأو أحاديث محمد و علي و الله لتبكون …
    قال الرحمان" و استمع يوم ينادي المنادي من مكان قريب".

  • youness
    الأحد 1 فبراير 2015 - 07:47

    لماذا اليهود و النصارى ، الاديان السماوية ليس لها علاقة بالنزال الاخير لماذا ، هناك قوميات اخرى في العالم و لكن النصر سيكون على الباطل.المسلمون فافريقيا الوسطى تم تهجريهم و نحرهم و بقيت انتظر امام صفحة الولايات المتحدة و لا من مجيب.بوكوحرام بوكونكاح يقتلون يختطفون.كون كان عندي لفلوس نصيفط لبوكوحرام الكيماوي.يقولون صدام الحضارات شوف الحضارة الاسلامية نورت العالم ملي كان الظلام .حقد صليبي ، افريقيا الوسطى ابيد مسلموها و لا احد يتكلم.حنا مع العدالة .تمشي تقود مريكان.و الحمد لله داعش كلها اجانب ذهبوا دفاعا عن اخوانهم السوريين ، هم لا يعرفون معنى الذل و بسرعة البرق تحداو العالم لانهم مظلمون ، اما فيما يخص اعتقادي شخصيا عندما ينتهي الحوار يصبح الدفاع عن النفس شرعي.البطولة تتعجبني كون تا بودي مهم مع العدالة.عنوان اخر:كم من الدول النصرانية تم التعدي عليها من طرف الولايات المتحدة.الصديق الذئب يلتهم كل شيء.انجلوساكسون متحالفين الكنيسة مختلفة.الكاثوليك، بروتستانت،….لا يمكن فهم ماذا يحصل ، لي حمق مريكان هو محمد علي كلاي ، سلم هما يتسطاو

  • أبو مريم
    الأحد 1 فبراير 2015 - 08:21

    هذا يدل على أن جميع التهم الملفقة بالإسلام و المسلمين هي تهم كاذبة يريدون بها تشويه صمعة الإسلام التي تكلف ربنا بحفظها فكشف بذلك غلهم و حقدهم فالله متم نوره ولو كره الكافرون
    فاللهم انصر الإسلام و رد المسلمين إلى دينهم الصحيح

  • البغدادي قطاع الريوس
    الأحد 1 فبراير 2015 - 08:24

    من الصعب على الولايات المتحدة تسلم المفاتيح لصين تقدر تنتحر ههه، داكشي علاش مرة مرة تضرب راسها، و تتغبر شي فليسات منهنا و تيتعطف معاها العالم منهنا، اختفاء اموال في احدات 11 سبتمبر.3000 ضحية ، الطائرات لم يتم التاكد منها جميعا، نستطيع التخمين ان الاخ الاكبر يستطيع فعل اي شيئ في سبيل مصلحته.هم رقم واحد فالتمتيل.و لكن هل يمكن تصور العالم بدونهم لا، انا تنحترم العلماء، السياسة الملتوية خلقتلهم مشاكل لن تحل ، اصبحت متراكمة والله اعلم اين او متى ستحل؟ الصين على ابواب امريكا الاتينية و الدين الصيني اصبح استعباد .اتوقع ان تصبح الولايات المتحدة مثلي ممتنعة عن الدفع.و خروجها من الشرق الاوسط اصبح وشيك ، باعلان القنبلة النووية الايرانية تصبح الولايات المتحدة خارج الملعب.اول دولة مارقة تحبط الولايات المتحدة.اسرائيل ستترك لمصيرها .الجيوسياسية الروسية فرضت واقع جديد ، لم تسقط روسيا ولكن سقطت الشيوعية.اللعب لازال مستمر .الى سقطت الراسمالية سقط النظام العالمي الجديد الدي اعلن عنه بوش الاب .نحن امام واقع اصبحت الشعوب الاوربية تتجه الى اليسار في ظل نظام هجين ستفرضه الصين.هذا كتابنا ينطق بالحق و السلام ع

  • مسلم
    الأحد 1 فبراير 2015 - 08:32

    الحمد لله فالإسلام دين السلم والتسامح والتعايش.ولكن الجهل بتعاليمه وحقيقته هو الواقف وراء اتهام معتنقيه.فنبي الأمة صلى الله عليه وسلم أرسل رحمة للعالمين.

  • sword of justice
    الأحد 1 فبراير 2015 - 09:00

    التقرير به مصداقية ولو أنه أغفل عمدا أن 14 منظمة إرهابية أمريكية عنصرية تتربع على عرش الارهاب في امريكا وهم كلهم أمريكيون حسب تقرير FBI وتأتي القاعدة في الرتبة 15 وهدا إن دل فإنه يدل على أن المسلمين ليسوا فقط إلا مظلومين وهدفه يتضح من ما يحاك في أروقة البيت الابيض ضد كل ما هو مسلم ويتشدقون بخزعبلات الاسلاموفوبيا ناسين المسيحيوفوبيا إن صح التعبير لستغلال الهيمنة الاقتصادية على المتخلفين الاعراب في شتى دول العالم العربي.

  • رضوان
    الأحد 1 فبراير 2015 - 09:01

    وشهد شاهد من أهلها.
    الغريب في الامر ان ديانة المعتدي ركن أساسي في تحديد الاعتداء إرهابيا أم لا.فغالب الأفعال الإجرامية التي نفدها غير المسلمين سميت جرائم.
    ادا كان مفهوم الارهاب في قاموسهم (كامبردج) يعني استعمال العنف لاهداف سياسية فهذا أن كل الدول الفاعلة سياسيا وعسكرياً هي دول ارهابيا و على رأسها امريكا واسرائيل.

  • بوسحور
    الأحد 1 فبراير 2015 - 09:29

    المسلم لم ولن يقم بأي عمل إرهابي لا ضد أمريكا ولا أي دولة كفى تسويق ضد مسلمين
    الإرهاب ليس له دين ولا وطن يحبهما

  • mamoun
    الأحد 1 فبراير 2015 - 09:33

    لو تركوا المسلمين لحالهم ما قتلوا منهم صرصورا

  • m'zabi
    الأحد 1 فبراير 2015 - 10:08

    وشهد شاهد من اهلها……………والسلام عليكم

  • hicham de khnifra
    الأحد 1 فبراير 2015 - 10:26

    اللهم أعز اﻹسلام والمسلمين.ديننا كان ولا زال وسيبقى دين التسامح والرحمة..

  • wak-wak alhaq
    الأحد 1 فبراير 2015 - 11:01

    اسالوا امريكا عن فاجعة OKLAHOMAوحرق مساكن وكنائس السود من طرفKKKوافتراس الهنود الحمر مند ان اكتشفت امريكا الجنس الابيض مشرد في سواحيلها وهذا الاخير كتب التاريخ وسماها الاكتشافات ,انذاك قتل جراؤها حوالي 110000000من السكنان الاصليون حسب احصائياتهم

  • حسن البطاش
    الأحد 1 فبراير 2015 - 11:30

    لا داعي لإبعاد التطرف عن المسلمين ، فأكبر وأقوى وأعنف ضربة إرهابية وقعت في الأراضي الأمريكية هي 11 شتنبر ،قام وخطط لها مسلمون ، الغريب أن في هذه الأيام أخذت تظهر مقالات متشابهة وكأن هناك تنسيق بين كاتبيها، لإظهار أن الإسلام بريء أو أن هناك عمليات إرهابية وقعها أناس غير مسلمون أعنف مما تقوم به داعش أو القاعدة أو النصرة أو بوكو حرام … غريب أمر المسلمين

  • امزورن
    الأحد 1 فبراير 2015 - 11:42

    السلام عليكم
    هذا الحرب على الاسلام جاء في صورة الغرب العدو المحتمل بعد ما أطاحوا بالشيوعية اثناء الحرب الباردة
    الاسلام في تزايد عند الغرب والقلق الذعر بدا يصيب الماسونيين و الصهاينة لذلك يعملون جميع محاولاتهم لجعل الاسلام إرهابا لتستر خبثهم
    انضر ماذا فعلوا في فرنسا وهذا خير دليل
    التزويف ………الخ

  • musulman
    الأحد 1 فبراير 2015 - 11:57

    المسلمون الحقيقيون لم و لن ينفذو ولو %0,01 من العمليات الارهابية!

    اما 100% من العمليات الارهابية منفذها هي امريكا نفسها والصهاينة فهم المنتجون الحقيقيون لما نراه من فساد و تخريب في سائر بقاع العالم.
    و هذا امر يعلمه حتى من لم يكن يعلم!!

  • MOSTAFA
    الأحد 1 فبراير 2015 - 14:48

    انا شخصيا اعلم جيدا ان كل الهجمات التي استهدفت الولايات المتحدة الامريكية بصفة مباشرة او باستهداف مصالحها في مناطق متفرقة هي صناعة استخباراتية امريكية اسرائيلية وهم دائما اكبر المستفيدين من الارهاب المصطنع و يستعينون ببعض المتطرفين الاسلاميين و ليس مسلمين لان المسلم لا يرضى بسفك دماء الابرياء بدون وجه حق والمسلم لا يرضى بان يكون سندا للصهاينة اذن كل هذه الهجمات من صنع الصهاينة و الاسلاميين وهم لا يمتون الاسلام بصلة والاسلام بريئ منهم براءة الذئب من دم يوسف وخير مثال على هاته الجماعات الاسلامية المغفلة هو هذا التنظيم الفاسق المسمى بداعش (دولة العار في العراق والشام)

  • said
    الأحد 1 فبراير 2015 - 15:06

    نحن المسلمون يجب علينا ان نعيد قراءة ثراثنا الديني حثى ننقيه من الشواءب ومنها مجموعة من النصوص المحرضة على الارهاب

  • نوح الأحمدي
    الأحد 1 فبراير 2015 - 16:41

    Pour voir les statistiques Américains -FBI Report etc.- sur GOOGLE en tapant -COPIER et COLLER :"Non-Muslims Carried Out More than 90% of All Terrorist Attacks on U.S. Soil.” The threat to the U.S. from Muslims has been exaggerated…
    غير المسلمين نفذو أكثر من 90٪ من جميع الهجمات الإرهابية على الأراضي الأمريكية تقريرال FBI

  • سليماني
    الأحد 1 فبراير 2015 - 17:26

    لم اكن اود الادلاء بدلوي في هذا الموضوع لان ما قاله من سبقني يكفي رغم ان الدراسة اغفلت الاعلان عن تصدر الامريكان لصناعة الارهاب وانهم من يتحكمون في توجيه الجماعات الارهابية من حيث الزمان والمكان والقوة التي تنفذ بها العملية ,وانما مادفعني للتعليق الان هو بعض التعاليق التي تصر على ان المسلمين يتصدرون العمليات رغم ان الدراسة امريكية ومنجزة بطريقة علمية خصوصا صاحب التعليق رغم 19 (البطاش)الذي لا اعلم كيف يبطش ببني جلدته بهذا الشكل ؟ انصحك بالبحث والتنقيب في الكتب العلمية الخاصة بصناعة الارهاب والتعمق في مواقع الانترنت وفي كل وسائل الاعلام لتقف على الحقيقة بنفسك عندها ستعذرني اكيد ..

  • عبد الفتاح
    الإثنين 2 فبراير 2015 - 12:40

    ولكنه الاعلام يا اخوان يصور العرب على انهم نخبة الارهابيين

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 3

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب