24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

22/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4607:1213:2516:4819:2920:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟
  1. أزمة جديدة في "لارام" .. الربابنة يرفضون مهادنة الخطوط الملكيّة (5.00)

  2. رصيف الصحافة: محمد الخامس حبس الحسن الثاني بسبب "نتائج الباك" (5.00)

  3. أطلال وقوارض وأزبال تُكسد التجارة في "أسواق الأحياء" بسطات (5.00)

  4. موجة الهجرة السرية تضرب الريف وتغري مستفيدين من العفو الملكي (5.00)

  5. قذف مياه عادمة في المحيط يستنفر سلطات أكادير (5.00)

قيم هذا المقال

3.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مدارات | "الأزهر" يدعو الى صلب "الدواعش" وتقطيع أياديهم وأرجلهم

"الأزهر" يدعو الى صلب "الدواعش" وتقطيع أياديهم وأرجلهم

"الأزهر" يدعو الى صلب "الدواعش" وتقطيع أياديهم وأرجلهم

دعا شيخ الأزهر، أحمد الطيب، يوم الأربعاء، إلى قتل أو تصليب أو تقطيع أيدي وأرجل عناصر تنظيم "داعش"، بعد يوم من إعلان التنظيم قتل الطيار الأردني الأسير لديه، معاذ الكساسبة حرقا.

واستنكر شيخ الأزهر في بيان نقلته وكالة الأناضول التركية "بشدة العمل الإرهابي الخسيس الذي أقدم عليه تنظيم داعش الإرهابي الشيطاني من حرق وإعدام الطيار الأردني معاذ الكساسبة"، مؤكدا أن "الإسلام حرم قتل النفس البشرية البريئة"، مستشهدا بقول الله تعالى: (وَلَا تَقْتُلُوا النَّفْسَ الَّتِي حَرَّمَ اللَّهُ إِلَّا بِالْحَقِّ)".

ومضى الطيب قائلا إن "النبيّ - صلى الله عليه وسلم -لعن هؤلاء حيث قال: (الإنسان بنيان الربِّ ملعون من هدمه) وحرَّم كذلك التمثيل بالنفس البشرية بالحرق أو بأي شكل من أشكال التعدي عليها حتى في الحرب مع العدو المعتدي"، ودلل على ذلك بوصية النبي لأمير الجيش، حيث قال له: "اغْزُوا وَلا تَغْدُرُوا وَلا تَغْلُوا وَلا تُمَثِّلُوا وَلا تَقْتُلُوا ..".

وتابع شيخ الأزهر بقوله: إن "هذا العمل الإرهابي الخسيس (..) يستوجب العقوبة التي أوردها القرآن الكريم لهؤلاء البغاة المفسدون في الأرض الذين يحاربون الله ورسوله أن يقتلو أو يصلبوا أو تقطع أيديهم وأرجلهم".

بدوره قال رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، يوسف القرضاوي ، إن الإسلام يحفظ حق الأسير ويعتبره من الفئات الضعيفة التي يجب معاملتهم معاملة إنسانية.

وفي فتوى نشرها يوم الأربعاء الموقع الإلكتروني للاتحاد (منظمة غير حكومية)، تابع القرضاوي أن "الإسلام يعتبر الأسرى من الفئات الضعيفة التي تستحق الشفقة والإحسان والرعاية، مثل المسكين واليتيم، ويوجب معاملتهم معاملة إنسانية، تحفظ كرامتهم، وترعى حقوقهم، وتصون إنسانيتهم".

وتعليقا على إحراق الكساسبة، الذي تشارك بلاده في تحالف غربي - عربي، بقيادة الولايات المتحدة، ضد "داعش"، قال القرضاوي: "أما أن نرى قتل الأسرى بهذه الطريقة الوحشية تارة بالذبح، وتارة بالإحراق، فهذا ما يخالف هدي الإسلام في القتل، كما جاء عند مسلم وأحمد وغيرهما من أصحاب السنن، عن شداد بن أوس قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : "إذا قتلتم فأحسنوا القتلة".

وأضاف: "كذا من حديث حمزة بن عمرو الأسلمي، عند أحمد وأبي داود وغيرهما، قال صلى الله عليه وسلم: "فإنه لا يعذب بالنار إلا رب النار".

وتابع: "أحب أن أؤكد أنه لا يجوز أن تحمل تصـرفات بعض المسلمين، ممن ضاق أفقهم، أو ساءت تربيتهم على الإسلام.. هذا التعصب الذي نراه ونلمسه عند بعض المتدينين، كثيرًا ما تكون أسبابه غير دينية، وإن لبس لبوس الدين، بل قد تكون أسبابه -عند الدراسة والتعمق- أسبابًا اجتماعية أو اقتصادية أو سياسية".

وختم القرضاوي بقوله: "من رأى مصلحة الإسلام ومصلحة أمته في غير هذا التوجه، وأصر أن الإسلام يأبى إلا قتل الأسارى ومعاملتهم بقسوة وعنف، فهو أعمى عن الحقيقة، وعن المصلحة، كما هو أعمى عن الإسلام وعن العصر".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (59)

1 - كنزة الخميس 05 فبراير 2015 - 01:44
يا لطف الله ما هؤلاء بعلماء دين حقا يثيرون الفتنة بكلامهم لا حول و لا قوة الا بالله لان هناك بعض قاصري العقول سيفهمون كلمته بطريقة مخالفة و يقومون بالاعتداء على الناس المسالمين يريد ان يشعلها في مصر اكثر ما هي مشتعلة حرام عليه. عليه ان يدعو الناس الى التأخي و المحبة و الرحمة و الصبر و خلق الحلم و على التكاتف و التعاون و الاحسان الى الناس و ليس هذا الكلام الذي يشعل النار في القلوب و التي يمكن ان تحرق الناس بعضهم بعضا الذين لا ذنب لهم و الله حرام اينكم ايها العلماء من كلام رسول الله الذي قال * من كان يومن بالله و اليوم الاخر فليقل خيرا او ليصمت* نريد علماء دين حكماء لا ينطقون الكلمة حتى يعرفوا اين تصب و ليس هذا الغباء
2 - مهاجر من هولندا الخميس 05 فبراير 2015 - 01:44
اللهم اذا ما اسثنينا ملكنا الغالي الذي قاد بلدنا المغرب الى بر الامان فمن الاجدر البدأ بصلب الحكام العرب لانهم هم اصل الدواعش
3 - said2 الخميس 05 فبراير 2015 - 01:48
اين كان عندما حرق العسكر الشعب وقتلوه بمباركة علي جمعة وهذا بابا الازهر;علماء السلطان يؤمروا فيطيعوا;يندد بحرق شخص واحد بينما سيده قتل المئات ومازال من الشعب المصري;الم يسمح باعتلاء مجرمي السيسي القناصة اسطح بنايات الازهر لقنص الشباب في مجزرة المنصة;الم يقتل الطلاب داخل جامعة الازهر;لكن ماذا تنتظر من علماء امريكا وفروع الامن;ان لم تستحي فاصنع ما شئت
4 - محمد الهواري الخميس 05 فبراير 2015 - 01:54
هناك تناقض وغموض في النصوص الدينية وهو ما ينتج عنه سوء الفهم والتطرف فالاسلام يدعو للغزوة والحرب بدليل قول الرسول ص "اغْزُوا وَلا تَغْدُرُوا وَلا تَغْلُوا وَلا تُمَثِّلُوا وَلا تَقْتُلُوا ..". وورد في القرأن المفسدون في الأرض الذين يحاربون الله ورسوله أن يقتلو أو يصلبوا أو تقطع أيديهم وأرجلهم". ووهو ماينفده هؤلاء الظالون المجرمون فهم يطبقون حرفيا ما جاء في النصوص التي تقول في نفس الوقت كما جاء على لسان محمد ص قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : "إذا قتلتم فأحسنوا القتلة". المشكلة في فهم النصوص وتأويلها والكل يعلم ماذا يصنع شيوخ الاسلام عير التاويل وتأويل التأويل كل حسب هواه و اهدافه السياسية
5 - حسن اكادير الخميس 05 فبراير 2015 - 01:54
الاسلام اصبح غريبا كيفما بدأ غريبا .نحن الان في صفحة جديدة من الاسلام الجديد ,الاسلام اللدي يبيح دم فئة اوجماعة ويحل أخرا . دائما كنت ضد المتمسلمون ومن يتحدثون عن الاسلام بكثرة وبجهاله ,ولكن للاسف الكثير يسوء فهمي دائما ويضنون اني كافر او غير مسلم . بل العكس انا مسلم ابا عن جد ولكن كنت دائما ضد أؤلائك اللديين يسمون انفسهم داعية او علامة ,لسبب واحد هو ايماني بالمثل :"احدر المرأة التي تتحدث كثيرا عن الشرف." فكلما يأتي شخص ما في مجمع او عرس ويبدأ في قال الله قال الله ,وكان الاسلام نزل البارحة,اجمع قشي وانصرف .لاني كنت دائما اتوقع ان شيئا ما سوف يحصل بعد هدا الاقبال المفاجأ علي الاسلام . والنتيجة هاهي الدواعش يحللون دماء المسلمون اللدين ليسوا علي فكرهم ,والازهر يحلل دم الدواعش ,وغدا الله اعلم من سوف يحلل دم الاخر بأسم الاسلام . اضن انه لو لازال سيدنا محمد علي قيد الحيات ,ولم يرضا عن تصرفات داعش ,لحلل الدواعش دمه هو الاخر .وكدالك الازهر لو لم يكن سيدنا محمد متفق معهم لحللوا دمه هو الاخر. الله يسترنا فهاد الدنيا.
6 - مسلم غيور الخميس 05 فبراير 2015 - 01:59
هؤلاء قوم لا يمتون الى الاسلام بصلة و الاسلام منهم بريء ونحن معشر المسلمين براء منهم و لا يمثلون الاسلام دين التسامح و الرحمة ويجب الضرب بيد من حديد لكل من يؤازرهم او يؤيدهم من قريب او من بعيد
7 - yassine الخميس 05 فبراير 2015 - 02:06
مع اني ضد ما فعلوه هؤلاء بالطيار الاردني رحمة الله , لكني لم ارى العالم ينتفض بهذه الطريقة عندما تعرض المسلمون في بورما للابادة من ذبح وحرق الخ, والمعتصمون المدنيون في مصر الذين تعرضوا للحرق ,
ام ان العالم والدول العربية خاصة ينتفضون فقط عندما تغضب امريكا والدول الاوربية ليساندوهم في غضبهم حتى ولو كان ذلك على حساب المسلمين
8 - عزيز الخميس 05 فبراير 2015 - 02:11
داعش .حركة صهيونية هدفها خلق الرعب والفتنة بين العرب،وإزتفزازهم حتى تصبح الأردن تضرب سوريا وسوريا تضرب اليمن.واليمن ترد على سوريا.وداعش تستفز دول الخليج والمغرب،والمغرب والأردن ودول الخليج يقدمون الدعم العسكري والمادي لأمريكا للقضاء على الإرهاب.وأمريكا تأخذ الكعكة وتقسمها مع إسرائيل،ويبقى العرب يمولون أمريكا،وأمريكا تمول داعش وتساعد الديكتاتور بشار الأسد ،وإسرائيل تحقق أهدافها حتى يحين وقت القضاء على داعش،عندها ستكون أمريكا صنعت لنا عدوا آخر.وسمتنا إرهابين.
9 - hamza bruxelles الخميس 05 فبراير 2015 - 02:14
و قتل عشرات المصريين في العدوية ,و حرق أطفال و نساء العراق و باقي سوريا بالقصف الجوي ماذا يستحقون, علماء يبعون دينهم بعرض الدنيا, يارب يارب يا رب أرنا الحق حقا وأرزقنا أتباعه وأرنا الباطل باطل وأرزقنا أجتنابه.
10 - Lahlou الخميس 05 فبراير 2015 - 02:26
السلام عليكم
اولا لم اعرف لما تنتمي هده الجماعة الداعشية الضالة التي تقتل بلا شفقة
ولا كن أتساءل
لقد قلت كلمة حق في هده الفءة الضلة
هل قلت كلمة في السيسي وهو يقتل أبرياء تطاهروا سلميا
أليس هدا مطابق عليه
ولاتقتلو النفس التي حرم الله الا بالحق
11 - hamid الخميس 05 فبراير 2015 - 02:29
لاحول ولا قوة الا بالله
علامات الساعة لم يتبقى الى قليلا من الوقت
روى أحمد وأبو داود عن معاذ : أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : " عمران بيت المقدس خراب يثرب ، وخراب يثرب خروج الملحمة ، وخروج الملحمة فتح القسطنطينية ، وفتح القسطنطينية خروج الدجال
1-عمران بيت المقدس هو اسرائيل اليوم
2-وخراب يثرب , أصلا السعودية حليف أمريكا , وكما تحذث صحف أمريكا عن الملك المقرن بأنه غير شرعي...سوف يؤدي الى شيئ ما... !
3-خروج الملحمة : الحرب العالمية 3 النووية التي وصفت بأنها ستأتي عن الملايين من البشر والتي حسب الباحتين ستخلف دخانا يملئ الارض لمدة 2 الى 4 أيام ! أحزر ماذا ؟ علامة الذخان التي سيراها العالم أجمع !
4-فتح القسطنطينية
5- ومن ثم خروج الذجال وسيتبعه الكثير من البشر وان قلت أنه أعور فهناك الكثير من الناس أعورون ! لأنهم لا يميزون بين الحق والباطل, وسيقود اسرائيل كدولة عضمى مكان أمريكا ! والله أعلم
اللهم اهدنا الصراط المستقيم آمين
12 - Ahmed52 الخميس 05 فبراير 2015 - 02:54
هل هده الاجتهادات، الصادرة عن الازهر ومؤتمر علماء المسلمين، هي التي ينتظرها الفرد المسلم قي القرن 21 ؟.

1- "دعا شيخ الأزهر، أحمد الطيب، يوم الأربعاء، إلى قتل أو تصليب أو تقطيع أيدي وأرجل عناصر تنظيم "داعش".

2- "الإسلام يعتبر الأسرى من الفئات الضعيفة التي تستحق الشفقة والإحسان والرعاية .

هل نحن غير قادرين على سن قوانين وضعية تساير ضروفنا الاجتماعية والاقتصادية والسياسية وغيرها الا بالعودة الى تراث مازوم اغلبه؟.

- ما هدا الكسل القاتل يا شيوخ الاسلام؟
- ما هدا الجبن والجوف المميت يا مثقفوا الاسلام؟

الا تستطيعون قراءة التراث الديني بمنضور العصر ومتطلباته؟. هل ترعبكم الاحاديث التي رواه ابو هريرة والبخاري وانتم تعلمون ان اكثر من نصفها صعيف او غير صحيح؟.

الا تعلمون انكم بهده المواقف، شيوخ الاسلام و مثقفوا الاسلام، تساهمون في الدهاب بسفينة الاسلام الى الغرق؟.

اريد جوابا وشكرا.
13 - ع.م. الخميس 05 فبراير 2015 - 03:25
استدل التنظيم على القول بالعقوبة بالمثل -حتى إنْ كانت حرقاً- سورة النحل: "وإنْ عاقبتم فعاقبوا بمثل ما عوقبتم به، ولئن صبرتم لهو خيرٌ للصابرين"، وبالرجوع إلى كتاب "مسائل في فقه الجهاد" لأبي عبد الله المهاجر، نجده يستعرض أقوالاً لبعض الفقهاء حول هذه الآية، تتضمن تقرير جواز العقوبة بالمثل حتى ولو كان ذلك الـ"مثل" يشتمل على "المُثلة"، و"المُثلة" هي "تعذيب المقتول بقطع أعضائه، وتشويه خلقه قبل أن يُقتل أو بعده، وذلك مثل أن يُجدع أنفه، أو أذنه، أو تُفقأ عينه، أو ما أشبه ذلك من أعضائه"، والحرقُ أحد أشكال المُثلة كما يذكر بعض الفقهاء.
تضمن الفيلم مقاطع لأطفال حُرقوا، و أشخاص قضوا أو حوصروا تحت ركام منازلهم التي هُدمت على رؤوسهم بقصف الطيارين الذين يشير الشريط إلى أن الكساسبة واحدٌ منهم، وبالتالي فإن الطيار الأسير -بحسب التنظيم- يستحق العقوبة بالمثل، بأن يُحرق بالنار، ثم يُعرض للهدم بـ"الجرافة" التي أسقطت ركام أحد البيوت فوق جسده المتفحم.
تنظيم الدولة يتخذ من "الترهيب" إستراتيجية ردع ثابتة، إذ يرى أنها تؤتي أكلها على أرض الواقع، ولعل هروب بعض أفراد الجيش العراقي من الموصل بملابسهم الداخلية.
14 - كاتب التعليق الخميس 05 فبراير 2015 - 04:00
ما هذا الغباء . اذا قمتم بذلك ستعطون صورة جد سلبية عنةالمسلمين امام انظار العالم
15 - حميد الخميس 05 فبراير 2015 - 04:41
لا عجب ان يفتي الازهر بهذه الطريقة وهو الذي بارك وربما افتى بقتل الاف الأبرياء في رابعة وغيرها.
16 - Observer الخميس 05 فبراير 2015 - 05:17
Il condamne la violence des autres alors qu'il essaye lui même de trouver des justifications dans les textes sacrés à la violence qu'il vient d'annoncer!!! Pauvre nation d'individus mentalement imcomplets...
17 - بن عبد الله الخميس 05 فبراير 2015 - 05:51
لقد فقد الأزهر وكل أخواته من المؤسسات الرسمية المحتكرة للشأن ألديني في العالم الإسلامي للإحترام والتقدير، وكذلك الأمر بالنسبة لكل من يسمى عالماً حتى يثبت صدقيته ودورانه مع الكتاب والحق حيثما دارا ، وكذلك أن يثبت جدّاً واجتهاداً في الدين والعمل المتواصل على خدمته ونصرته في كل الإتجاهآت ، وأن يكون دائماً في صف المستضعفين من أمة محمد (ص) ، وما دون ذلك فهي متاجرة بالدين وضحك على الأمة ، فلا احترام ولا إكرام .
أقيموا حدود الله في أنفسكم وفي مواقفكم أولاً ثم بعد ذلك ادعوا لإقامتها في العالمين ، لو قمتم بواجبكم منذ البداية لما سمعنا بشيء إسمه داعش ، ولما سمعنا أن هناك احتراب و تطاحن وتمزق وتشرذم داخلي في الأمة ، ولو قمتم بواجبكم بداية لما رأينا الأمة تتخبط في مستنقع الهوان والذل والتخلف ، ولكان الحال غير الحال.
لقد فضلكم الله وأخزاكم في الدنيا وهو وحده يعلم كيف هو مآلكم في الآخرة ، والله إن حالكم لا يبشر بخير ، توبوا إلى الله قبل فوات الأوان ،
18 - سمير الليل الخميس 05 فبراير 2015 - 07:03
ما فعله السيسي و عصابته في رابعة الا يستحق الصلب و التقطيع ؟؟؟؟؟
19 - Abdou الخميس 05 فبراير 2015 - 07:25
أين كُنْتُمْ يا علماء النظام العسكري المجرم عندما قتل العسكر أكثر من ألف مصري بدم بارد؟
تطبقون الأحاديث فقط على حسب هواكم وهوى الحاكم، ياسيدي القتل واحد بصواريخ ف16 التي تحرق الحجر والشجر والبشر أو عن طريق الحرق، إذا كانت داعش مجرمة، الأردن لم تعتدي على حدودها داعش، فلماذا يتم إرسال الطيارين لقتل الأطفال والشيوخ والنساء؟
ستكتب شهادتهم ويسئلون!!!
20 - مسلم سني الخميس 05 فبراير 2015 - 07:54
فضحهم الله مع معاذ كساسبة و أظهر التنظيم الداعشي الشيطاني على أنه لا يخدم الإسلام و لا المسلمين في شيء سوى أنه شر الناس و صناعة ماسونية شيطانية تخدم حزب الشيطان و تدنس الإسلام و خُلق محمد رسول الله ... و يحرصون على قتل المسلمون أكثر من غيرهم ... قتلهم معاذ كساسبة و هو رجل مسلم و مؤمن بالله و ملائكته و كتبه و رسله و باليوم الآخر و هو يرفع يديه لله و يشكوه حاله دليل على شيطانة التنظيم .. و محاربة الدواعش وفكر الداعشي أصبح واجب
21 - هشام الخميس 05 فبراير 2015 - 07:58
مفتي الازهر يكيل بمكيالين .يستشهد بماشاء من القران .فهو يبارك ما يقوم به النضام المصري من قتل و تنكيل للابرياء .اقول لمشايخ الازهر استغفرو ربكم فلم تبقى لديكم اي مصداقية من الافضل ان تخرسو افواهكم
22 - miloud الخميس 05 فبراير 2015 - 08:01
كنا نستنكر عملية الاحراق فإذا به يخرج علينا اخر بطريقة جديدة للقتل وهي التقطيع انها عقلية واحدة سمتها التخلف ،عدم احترام الحياة، التحجر الفكري والتدني الأخلاقي وجميعهم من طينة واحدة.
23 - Anouar الخميس 05 فبراير 2015 - 08:15
En ce qui nous concerne El Azhar à déjà perdu sa crédibilité, ce n'est plus qu'une bande de 3olama en Islam qui vendent des fatwa a celui qui paye le plus ! hier ils sont soutenu le coup d'etat et ils sont meme prétendu que le Aid au Maroc n'est pas religieusement just !
J'espere que mon commentaire sera accepté cette fois !
24 - عربي الخميس 05 فبراير 2015 - 08:48
بهذه الحالة يا شيخ سنظل ندور في حلقة مفرغة، ماذا سيقول المجتمع الدولي إذا سمع أن الأزهر تستشهد بالسنة في ضرورة قطع الأيدي والأرجل الداعشية.الإسلام لا ينبغي أن يؤخذ من هذا الجانب،فإذا كانوا هم قد شوهوا صورته فعلينا نحن تحسينها بدل إثباتها عن طريق التمحل في استخراج أحاديث تسيء لصورة الإسلام.أنت بهذا الفعل تنحو منحى الدواعش في تغريض السنة والقرآن كي تثبت وجوب استخدام العنف والتنكيل والتشويه ،فتقطيع الأيدي والأرجل أفدح من الحرق ،ونحن - المسلمين- في هذا السياق التاريخي في غنى عن ترويج صورة يحملها عنا الغرب،والحال أن علماء الدين والمفكرين والأدباء والسياسيين يجب أن يكثفوا بغاية الترويج للصورة الإنسانية التصالحية السامية الكونية التي سعى إليها الدين الإسلامي في جانب من اهتماماته. شكرا هسبريس
25 - الحرب صناعة امريكية الخميس 05 فبراير 2015 - 09:12
هدف امريكا الان هو خلق الفتنة بين المسلمين لانها لم تعد قادرة على مواجهة داعش وغيرها فقد اسثفادة من الحروب السابقة والخسائر المادية والبشرية التي لحقت بها وهي الان تلعب على المدى البعيد ثتير الفتنة وتجعل العرب يقتتلون فيما بينهم بينما هي وغيرها من اعداء الاسلام ينهبون ثرواة الشعوب الاسلامية ويبعون الاسلحة الفديمة لداعش ولدول العربية ويجددون اسطولهم بتقنيات واسلحة متطورة وكل هدا على حساب المسلمين
26 - دون كيشوت الخميس 05 فبراير 2015 - 09:18
الأزهر اليوم آخر من يحق له الكلام عن الفضيلة و الإسلام الصحيح ، أين كان الأزهر يوم إحراق المئات في ميدان رابعة و النهضة ؟ و أين هو الآن مما يرتكب من مجازر في مصر في كل مسيرة مناهضة للإنقلاب الدموي؟ الأزهر غدا بوقا للنظام الفاسد العسكري المتغطرس بقيادة العرص السيسي عليه من الله ما يستحق !!!
27 - noureddine الخميس 05 فبراير 2015 - 09:25
أولا ندين بشدة العمل الجبان الذي أقدمت عليه داعش و هو لا يمت للإسلام بصلة، و نتساءل أين كان مفتي الأزهر حين تم حرق العشرات من المصريين في رابعة و النهضة، ألم تؤيدوا المجرم السيسي في حرق المتظاهرين، لقد أصبح الفتوة تجار يصدرونها تحت الطلب
28 - ibocasa الخميس 05 فبراير 2015 - 09:36
يا شيخ الازهر مع كل احتراماتي لك لم نعد نتق في فثاويكم فلماذا لم تخرج لنا فثوى في السيسى الذي احرق وقتل الابرياء في ميدان رابعة.فاما ان تكون اماما عادلا والا سد فمك.فانا لست داعشيا ولا سلفيا ولا ولا......ولاكن اندد بالطريقة التى قتل بها الطيار فهي همجية ولاكن هناك سؤال يحيرني لماذا لم يقتل الرهينتين اليابنيتن بنفس الطريقة ولماذا احرق الطيار في نفس المكان الذي قصفه بطائرته وقتل ابرياء سوريين ولماذا تم حرقه في عوض رصاصة كانت كافية لاعدامه.ام هي رسالة مشفرة لاسرائيل.ام للملك عبد الله الذى دخل في الحرب ضد جماعة داعش بامر من امريكا هو كان اصلا في غنى عنها ...الامر محير وفيه الغازا..فيجب ان نكون حذرين قبل ان نكتب اي شيئ...فالاردن واسرائيل تجمعهم الحدود واتفاقيات سلام وتبادل السياح والبحر الميت.ربما الطريقة التي اعدم بها الطيار الاردنى رحمه الله رسالة موجهة الى تل ابيب ربما سنفعل فيكم كما فعل فيكم هتلر مشيرين في دلك انهم قادمون؟وربما وربما....؟.....؟.اللهم احفظ الاسلام والمسلمين من مكر الماكرين.والسلام عليكم
29 - damir الخميس 05 فبراير 2015 - 09:40
ا نا استنكر و ضد ما فعلته بالشهيد الطيار و اريد ان اسال شيخ الازهر عن تصريحه عن الشهيد ( أن "الإسلام حرم قتل النفس البشرية البريئة"، مستشهدا بقول الله تعالى: (وَلَا تَقْتُلُوا النَّفْسَ الَّتِي حَرَّمَ اللَّهُ إِلَّا بِالْحَقِّ)". هنا اتسال ما قوله عن كارثة او محرقة رابعة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
30 - الغرباء الخميس 05 فبراير 2015 - 09:43
أَخْوَفَ مَا أَخَافُ عَلَى أُمَّتِي الأَئِمَّةُ الْمُضِلِّينَ ،الأزهر أصبح لا قيمة له و لا أحد يلتفت لفتاويه ، سؤال لللأزهر: ما حكم الحاكم الذي لا يحكم بما أنزل الله و يشرع الدساتير المخالفة لشرع الله ؟ ما حكم من يظاهر النصارى لقتل المسلمين ؟ ، علماء يلبسون على الناس و باعوا دينهم بدنياهم إرضاء لحكامهم و لأمريكا و لكثير من الناس ‏ وَ اللّهُ غَالِبٌ عَلَى أَمْرِهِ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لاَ يَعْلَمُونَ
31 - محب للحق الخميس 05 فبراير 2015 - 09:48
وهل ما فعله السيسي في رابعة والنهضة من قتل وحرق يسمى قتل النفس بالحق
لماذا لم تستشهد آنئذ بالآية الكريمة ؟
أنا اتساءل فقط
32 - rifia الخميس 05 فبراير 2015 - 09:58
و هل كان محمد عيله سلام يصلب اعداه, مهدا الهرئ ي......
تطالبن باعدام كل اخوان و مايدهم و كل حزب اسلامي بل وكل معارض لسيسيناهو,
33 - لوسيور الحزين الخميس 05 فبراير 2015 - 10:32
قام العراقيون بخرق 9جثث للامريكيين على قنطرة بالفلوجة فدمرت امريكا الفلوجة عن آخرها.الدواعش هم في الاصل اتباع صدام الذين حملوا راية الاسلام واخفوا راية القومجيين وباركت هذا المد السعودية وامريكا واذناب الاستعمار لتقسيم المنطقة الى دويلات متشظية اقزام .
كيف يعقل ان ناتنياهو يستقبل المقملين الدواعش في مستشفيات اسرائيل، ومن المفارقات الكبرى ان الارهابيين لم يطلقوا ولو رصاصة واحدة باتجاه اسرائيل.
اما بخصوص الاردن فهي تدرب الدواعش والارهابيين وقد ضبطت اسلحة اردنية قدمت للارهابيين في العراق وسوريا.من يزرع الشوك يحصد الجراح.اما الطيار الاردني فاسقط بصاروخ موجه انطلق من طائرة يعتقد انها ايرانية او سورية.لان طائرات الحلفاء تعطى لهم حيثيثات مغلوطة يضربون الجيش السوري بدل الارهابيين ولذلك تراجعت الامارات واقلعت عن ضرب الارهابيين لان اللعبة انكشفت.
داعش عادلة في توزيع الموت على الكل .قتلت مسلمين ومسيحيين وصابئة وايزيديين واشوريين ولم تقتل يهوديا واحدا
هل اصبح المسلم يخجل من كونه مسلما؟هل يحق لنا ان نفتخر بالمذاهب التي تزرع الموت.
الحل هو تكوين جيش عالمي لتدمير الارهاب ومحتضنيه
34 - بالعطار عزالدين الخميس 05 فبراير 2015 - 11:01
ودا تقول فی مئات المصريين الدين قتلوا واحرقوا فی رابعة والنهضة يا ايها الشيخ طيب ؟
35 - رشيد الخميس 05 فبراير 2015 - 11:09
لم ارى في حياتي بشاعة كتاك الافعال التي يقوم بها ما يسمى بداعش بغظ النظر على من يمولهم فهذه نتيجة البعد عن الدين الاسلامي الحنيف لكن الله سبحانه وتعالى سينصر الاسلام لا محالة
36 - HAMOUDA الخميس 05 فبراير 2015 - 11:27
ارجو مشاهدته على اليوتوف لتدكوا ديمقراطية امريكا وحكامنا المتواطئون
(مشروع القرن الأمريكي الجديد كامل بالعربية (PNAC))
37 - مؤمن اكس مسلم الخميس 05 فبراير 2015 - 11:29
الاسلام دين السلام؟
ان كان كدالك فمن هم المسلمون؟
هل المسلمون هم من الدواعش او من ايران او افغانستان او السعودية ؟؟؟
اين هو المسلم او المسلمون ؟؟
اي دولة يمكن اعتبارها مسلمة؟
38 - ابو محمد الخميس 05 فبراير 2015 - 12:04
ما قامت به داعش لاانساني أحرقت انسانا حيا تما ماقم به نظام السيسي الدي يطبل له "مفتيه" فقد أحرق الاف وهم أحياء.
ادن ماهو الفرق بين داعش و النظام المصري؟
كلهم خارجينعن النهج النبوي و روح التسامح الاسلامي
ومن له الحقالان في تصنيف من هو على الحق ومن على الباطل؟
كل من قتل انسانا لأي سبب فهو بعيد كـل البعد عن الاسلام
39 - العدل العدل الخميس 05 فبراير 2015 - 12:24
كان على شيخ الأزهر، أحمد الطيب أن يعدل في فتواه و يدعو إلى قتل أو تصليب أو تقطيع أيدي وأرجل عناصر تنظيم "داعش" الذين أحرقوا الطيار الأردني

و كذلك عناصر حزب إيران في إيران الذين أحرقوا رفيق الحريري رئيس وزراء لبنان

وكذلك بشار الأسد و شبيحته التي أحرقت الشعب السوري بالبراميل الحارقة

و كذلك نوري المالكي و مليشياته التي أحرقت أهل السنة في العراق

وكذلك نتنياهو وجيشه الذي أحرق أهل غزة.
40 - لحسن العمراوي الخميس 05 فبراير 2015 - 12:47
أنا ضد هذا الفعل لأن التعديب بالنار لا وجود له في الاسلام. هذا الاجرام من فعل أمريكا و حلافائها و ينسبونه للأسلام كي يشوهوا صورته. أما عن فتوى السيد المحترم إمام الأزهر الشريف فأقول له أين كنت يوم كان و مازال قائدك الانقلابي السيسي لعنه الله يقتل الأبرياء و مواطنيه في بلادكم العزيز و كنت مساندا له كفانا من هذه التمتيليات السخيفة.
41 - Sadek -يتسائل- الخميس 05 فبراير 2015 - 13:43
- سيكتب التاريخ أنكم أنتم من بدأتم بقتالهم، أين كانت طائراتكم يوم كان الصهاينة يقصفون غزة ويحرقون أطفالها ونسائها ومن قبلها... ؟ أذهبتم لتحرير القدس يا عبيد أمريكا ؟!أم لتحرير سبتة و مليلية ؟، وأين كانت طائراتكم يوم حرق المجرم اﻹرهابي السيسي عشرات الآلاف من أبناء المسلمين بمصر؟ وأين طائراتكم مما فعل المجرم اﻹرهابي بشار من حرق وقتل وتدمير للأطفال والنساء وحرق للأخضر واليابس ؟، وأين كانت طائراتكم مما فعل المجرم الرافضي المالكي وميليشياته الشيعية بالمسلمين؟! وأين طائراتكم مما يفعل الروافض الشيعة في اليمن وأين كانت مما يحدث للمسلمين في بورما وإفريقيا الوسطى...؟ ومع من تشاورتم لتتدخلو في العراق وسوريا ؟، لن ينسى المغاربة أنكم أنتم من تؤلبونهم على المغرب، ذهبتم خلسة تحت تحالف صليبي مجرم إرهابي ففضحكم الله، لن يثق بكم أحرار المغرب بعد اليوم يا عبابيد أمريكا والصهاينة، مجرمون إرهابيون ذهبتم لقتل أطفال ونساء المسلمين المستضعفين عوض الدفاع عنهم تحت مسمى الحرب "اﻹرهاب" بل على اﻹسلام، أنتم من تهددون أمن المغرب واستقراره، اللهم عليك بالظالمين وأخرج المسلمين من بينهم سالمين وحسبنا الله ونعم الوكيل.
42 - طيحان المطشر الخميس 05 فبراير 2015 - 13:58
الكورد يعرفون حقيقة داعش اكثر من غيرهم لئن الكورد هم مسلمين السنة ولديهم حدود مشتركة مع العرب السنة في العراق وفي بعض الأماكن مختلطين مع البعض، والكورد يعرفون داعش من هم ومااهدافهم، وهم خليط من فدائيي صدام وبعض المجرمين المحترفين المنبوذين من قبل شعوبهم وانهم على دين ميشيل عفلق موسس حزب البعث وصدام ايضا كانت على دين عفلق ولاعلاقة لهم بالأسلام لئن افعالهم يثبت ذلك تماما، البيشمركة الكوردية لديه خبرة سنوات طويلة في حرب العصابات مع هولاء ولهذه السبب داعش لن يصمد امام قوات الكوردية . ارجو من هيسبريس النشر
43 - أبو ميعاد الخميس 05 فبراير 2015 - 14:00
فساد الأمة من فساد الحكام و فسساد الحكام من فساد العلماء، فإذا صلح العلماء صلح الحكام و صلحت الأمة و السلام خير ختام
44 - berbere الخميس 05 فبراير 2015 - 15:23
قلنا لكم العرب اخدوا الاسلام من قلوب الناس وعقولها وسيأخدون اجسادهم ولن يستبقوا إلا على اللغة العربية وحروفها.
الا تفرقعت بالونه في باريز يقفز الشيخ مثل الدجاجة العرجاء على الرجل اليمنى ليستنكر ان لاعلاقة للقتل بالاسلام والمسلمين فالله لم يأمرنا بالقتل .
ان عطس مسلم في عقر داره يقفز دات الشيخ على الرجل اليسرى عطسته ليست من الاسلام اجلدوه اقتلو ه فككوه اربا وما تستبقو الا بطنه ( مانعرف اش غايعمل ببنادم بلا يدين ولا رجلين؟ مخدة )فالله امرنا بدلك.
ادا كان الشيخ لايميز بين المسلمين فكيف يريد ان يميز الغربي بين المسلمين ؟
الا كان مايحس علاش يتصرفوا كيما هكاككيفاش بغيتو لي يكرهون الاسلام والمسلمين يفهموا؟
غايقتلوا كاع لي مسلم.
شفتوا اللسان كيف يبيع أهله بعتوا المسلمين غير بلسانكم اجزتم فيهم القتل والغدر وتلفيق التهم والتخوين.
45 - بيان الخميس 05 فبراير 2015 - 16:03
الإسلام بريء من هذه الطائفة المتوحشة، فديننا دين التسامح والرحمة والمعاملة الحسنة اتباعا لنبينا محمد عليه أفضل الصلاة والسلام
46 - مسعود السيد الخميس 05 فبراير 2015 - 16:06
هذا يؤكد أن العيب في الخريطة وليس في من اتبع الخريطة
47 - ضحك علينا العالم الخميس 05 فبراير 2015 - 16:17
مضحك هؤلاء افراد من الشعب المصري قتل والجرافات تدوس على الجثث في مصر -رابعة الشاهدة - ...والازهر شارك في الانقلاب...والقتل كل اسبوع...ويطلب تصليب دواعش...انت يا ازهر اصبحت صنم امام الضباط...الله يصلبكم جميعا وترتاح دنيا من خرجاتكم...على من تضحكون...مناصب المريحة والمال ومناصب للاحباب .....
48 - الدواعش تعلموا من اجرامكم الخميس 05 فبراير 2015 - 16:58
من نظام الاجرام في مصر و شيخ العسكر يستفيد الدواعش بل نجزم ان السيسي وزبانيته اشد اجراما من اي تنظيم.
ادا كان الحرق جزاءه التصليب من يستحق التصليب هو السيسي و عصابته على راسها شيخ العسكر احمد الطيب
احمد الطيب الدي بارك حرق البشر احياء في ميداني رابعة و النهضة و بالالاف و صمت عن تجمير 37نفس في سيارة الترحيلات كان من بينهم المرحوم الفنان احمد الديب,شيخ العسكر شارك في كل الجرائم مند الانقلاب جرائم موثقة صوتا وصورة نقلتها عدسات الكاميرات ناهيك عن شهادات حية وحاول ان يغطي الجرائم بغطاء ديني جاء هدا الشيخ اليوم ليتباكى على مسرحية حرق الطيار الاردني في محاولة بائسة لتلميع صورته الملطخة بدماء الابرياء.
مؤسسة الازهر الحالية لا تمثل الا العسكر في مصر اما اتحاد علماء الازهر يمثل علماء من جنسيات متعددة تخرجوا من الازهر عندما كان ازهرا و يتبرؤون من شيخ العسكر احمد الطيب ونظام السيسي الاجرامي و يعتبرونهم تهديدا لصورة الاسلام و دريعة لتفريخ داعش و مثيلاتها.
n
49 - يوسف يعكوبي الخميس 05 فبراير 2015 - 17:14
أدانَ "شيخُ الأزهر" (أحمد الطيّب) إعدامَ الدّواعش للطيّار الأردني ‫#‏معاذ_كساسبة‬ حرقاً بالنّار، واصِفاً إيّـاه بـ’’العمل الإرهابي الخسيس‘‘ ..

لكن؛ ربّما يُفيد التذكيرُ يـا شيخ العسكر أنّكُم كنتُم من أوائل مَن شَرْعَنوا بالكتاب والسنّة لـحَرق مَسجد رابعة بما فيه من جُثث المُصابين والقتلى.. بل وَبـارَكْتُم ذلك، بدعوى أنّ مُناهضي الانقلاب في مصر ليْسوا سوى ’’خَوارج على الحاكِم‘‘.. !
50 - Abdolah الخميس 05 فبراير 2015 - 17:23
salam alaykom
i want to know why these people did not move or america did not move to kill these people Mofsidin fi LArd Da3ich .i think theres some thing on it
51 - محمد الخميس 05 فبراير 2015 - 17:32
ما هذا التناقض ؟
تقطيع الأيدي و الأرجل ...
أليس هذا هدم لبنيان الرب ؟
52 - دعاء الخميس 05 فبراير 2015 - 18:03
انما الإسلام قوة ونظام واخوة وان نكون متسامحين ولمادا نقتل إخواننا لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم الله يرحم معاد الكساسب وادخله فسيح جناته""""" " قولوا آمين"
53 - دعاء الخميس 05 فبراير 2015 - 18:03
انما الإسلام قوة ونظام واخوة وان نكون متسامحين ولمادا نقتل إخواننا لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم الله يرحم معاد الكساسب وادخله فسيح جناته""""" " قولوا آمين"
54 - MAJDOU الخميس 05 فبراير 2015 - 18:03
جعل الإسلام للحاكم فعل الأصلح بين أمور ثلاثة في أسرى الرجال البالغين المقاتلين: المنُّ أو الفداء أو القتل.

والمن هو: إطلاق سراحهم دون مقابل.

والفداء قد يكون بالمال، وقد يكون بأسرى من المسلمين،

قال تعالى: ( فإذا لقيتم الذين كفروا فضرب الرقاب حتى إذا أثخنتموهم فشدوا الوثاق فإما منا بعد وإما فداء حتى تضع الحرب أوزارها ) [محمد:4].

كما أنه يجوز له قتل الأسير إذا كانت المصلحة تقتضي قتله.

وهذا هو المشهور عند العلماء؛ ولا يعني هذا أنني أؤيد داعش.
55 - خالد الخميس 05 فبراير 2015 - 18:09
السلام عليكم
لقد بقي الان شيئ واحد ليكتمل كل المشهد:بقي ان ينطق السيد الرئيس بكلمة (انا ربكم الاعلى) ليضيف الشيخ جدوع التخل.وبهدا سوف نسافر في الزمن الى الوراء مدة ليست بالهينة وسنستمتع ربما بمشاهدة الحضارة الفرعونية مباشرةو...انه امر رائع حقا.
لا حول ولا قوة الا بالله يا علماء الامة اتقوا الله في انفسكم واسمحوا لي ان ادكركم يانه ماينطق من قول الا ولديه رقيب عتيد .وان الله عليم خبير .وان من واجبكم القيام بدوركم المنوط بكم على احسن وجه والا ما انتم قائلون يوم تقفون امام الواحد القهار.
56 - بهاء الخميس 05 فبراير 2015 - 20:37
طيب لنضع داعش على جنب و ننظر الى ما تفعله جماعة بوكو حرام في الهجوم على المساجد في نيجيريا و تقتل الابرياء من المصلين ب اسم الدين و ما تفعله الجماعة الاخرى التي كانت تقاتل في الصومال و تمنع عن الجوعا الاكل القادم من المنظمات الانسانية و ما تفعله الجماعة الاخرى التي تسمي نفسها طالبان في باكستان حينما تهجم على المساجد و تفجر و تقتل الابرياء العزل الذي كانوا يصلون ما ذنبهم هؤلاء اذن المنهج الذي ينتهجه هؤلاء هو من الاول غلط في غلط الله بالنسبة كل من يخالف منهجهم يجب ان يقتل بالنسبة لي بشار او السيسي او ما يفعله الحوثيون او القاعدة او غيرهم كله فساد في الارض و لا شيء يدل على معاهدة الصلح و البداية بالاصلاح و انما لا نشاهد الا الفساد و الله لا يحب الفساد بكل انواعه سواء كان صغيرا او كبيرا و لو حتى ذرة فساد فالله لا يحبها الم يقل الله عز و جل *فمن يعمل مثقال ذرة شرا يره*الله لا يحب الفساد من الانسان مع نفسه اولا و مع محيطه ايضا.قال الله في كتابه الكريم *ولولا دفاع الله الناس بعضهم ببعض لهدمت صوامع وبيع وصلوات ومساجد يذكر فيها اسم الله كثيرا ولينصرن الله من ينصره إن الله لقوي عزيز *
57 - ana الخميس 05 فبراير 2015 - 21:12
Oui il faut éliminer tous les da3ichtes et n'avoir aucune pitié d'eux : les couper vivant en morceaux et plus.
58 - بلهاء الجمعة 06 فبراير 2015 - 20:56
اولا نحن ندين الارهاب لاكن قبل ندين ارهاب الدولة الاسلامية ومفعلته ب الطيار الاردني الذي هو ضحية هليك الاردن القمار ان شاء الله عما قريب يجب ادانة الدولة الصفوية ايران ومتفعله في المنطقة هي وجماعاتها الارهابية في العراق واليمن ولبنان وسورية قتل اطفال السنة واغتصاب نساءهم كما يجب ادانة ما فعله بشار الكلب في شعبه وما فعله السيسي الكلب في رابعة والنهضة كما يجب ان ندين ما فعلته امريكا والتحالف الصهيو صليبي في المسلمين في انحاء العالم كما يجب ان ندين ما فعلته اسراءيل في شعب غزة كما يجب ادانة ردا على الذي يقول ان الكرد يعرفون الدولة الاسلامية الكرد لايعرفون حثى انفسهم الكرد عبارة عن ناس جهل وحمير استحمرهم قواد امريكا البرزاني ليقتلو في سبيله حثى يبقى هو ملك على الاكراد والحمير تموت الطغات في العالم العربي ومنهم ملك الاردن واخوانه من الملوك العرب عباد امريكا والصهايينة يريدون من الشعوب التي فقروها وجعلها جاهلة متخلفة وقمعوها ونهبو ثروتها وطمسو هويتها واداسو على قيمها وادخلوها السجون ظلما وعدوانا من ينتقدهم يدخلونه السجن