تقرير استخباراتي: إيران لا تسعى إلى نشر التشيّع في المغرب

تقرير استخباراتي: إيران لا تسعى إلى نشر التشيّع في المغرب
الأربعاء 25 فبراير 2015 - 10:00

في الوقت الذي تعرف فيه العلاقات المغربية الإيرانية تطورا جديدا تمثل في إعادة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، وتبادل الزيارات الرسمية بين الرباط وطهران، أميط اللثام مؤخرا عن تقرير لمكتب المخابرات في جنوب إفريقيا يتحدث عن الاهتمام الذي توليه الأجهزة المخابراتية الإيرانية للمغرب باعتباره يضم عددا من معتنقي المذهب الشيعي.

التقرير الذي أعدته مخابرات جنوب إفريقيا بالتعاون مع مكتب التحقيقات المركزية “CIA” الأمريكي، يظهر أن مخابرات طهران لا تولي للقارة الإفريقية اهتماما كبيرا باستثناء الدول التي يقطن فيها منتمون للمذهب الشيعي كما هو الحال بالنسبة للمغرب، الذي كان هدفا للمخابرات الإيرانية، وذلك بغية معرفة أوضاع الشيعة في المملكة، حيث قلل نفس التقرير المخابراتي من الأخبار التي تتحدث عن رغبة إيران في تصدير المذهب الشيعي إلى الدول الإفريقية بما فيها المغرب.

التقرير المخابراتي المكون من 128 صحفة والذي قامت صحيفة “الغارديان” البريطانية بنشر بعض مضامينه، يشير إلى أن إيران “لا تقوم بمجهود كبير من أجل نشر المذهب الشيعي في القارة الإفريقية”، لذلك فإن جنوب إفريقيا لا تعتبر إيران “كيانا خطيرا” على القارة السمراء، وهو الأمر الذي قد يخفف من حدة التخوفات التي عبر عنها البعض من كون العلاقات بين الرباط وطهران قد تفتح الباب أمام هذه الأخيرة من أجل نشر جماعات شيعية في المغرب.

وقد تأكدت المعطيات التي توصل إليها جهاز المخابرات في جنوب إفريقيا، خلال العام الماضي على هامش اللقاء الذي جمع المخابرات الإماراتية والجنوب الإفريقية، حيث أكد القائمون على هذه الأخيرة أن “الحضور الإيراني في إفريقيا يعتبر محدودا ولا يشكل أي خطر لأن القارة الإفريقية ليست ضمن أولويات إيران الأمنية” حسب ما كشفت عنه الصحيفة البريطانية.

ومن بين النتائج التي خلص إليها جهاز المخابرات في جنوب إفريقيا ونقلها إلى المخابرات الأمريكية، هي أن التأثير الإيراني يكاد يكون منعدما في جل الدول الإفريقية، باستثناء الاهتمام الذي توليه طهران لبعض الدول الإفريقية التي تعرف وجود مجموعات شيعية، كما هو الحال بالنسبة للمغرب، موريتانيا، السنغال، ونيجيريا، غير أن هذا الاهتمام لا يمكن أن يصل إلى درجة التجسس أو محاولة نشر الفكر الشيعي في هذه الدول.

‫تعليقات الزوار

126
  • مواطن 5
    الأربعاء 25 فبراير 2015 - 10:09

    دولة الفُرس المجوس لا ترقب في سني إلاًّ ولا ذمة..لن يستثنوا بلداً عربياًّ إلا دمروه وخربوه وحتى الآن سقطت في أيديهم أربع عواصم (بغداد..بيروت..صنعاء ودمشق) فمن التالي ؟

  • رشيد
    الأربعاء 25 فبراير 2015 - 10:10

    اللهم احفظ شعبنا وامتنا من الفتن ما ظهر منها وما بطن

  • lost kid
    الأربعاء 25 فبراير 2015 - 10:11

    مع ذالك يبقى المغرب مهددا بنشر الفكر الشيعي به .

  • amine
    الأربعاء 25 فبراير 2015 - 10:30

    الكذب جعل تسعة اعشاره في الشيعة ، لا يجب السماح لمثل هذه الفئة الضالة و المضلة من دخول مغربنا و القيام بطقوسهم الفاسدة و الباعثة على الخراب ! فهؤلاء القوم ما دخلوا دولة او قرية الى حولوها بؤرة من بؤر الشر و الفساد و الفتن ! انا ضد عودة العلاقات مع ايران و ضد الترخيص للروافض في القيام بطقوسهم الفتنوية و الفاسدة في بلدنا !!! اللهم احمي بلدنا المغرب من هؤلاء المجوس و احمي جميع امة محمد عليه افضل الصلاة و السلام

  • Alilou
    الأربعاء 25 فبراير 2015 - 10:30

    الله يجعلنا انتيقوا!!! لمعرفة حقيقة الشيعة عليكم بسوريا وبراميل المجرم بشار بمساعدة ايران وحزب اللات المجرم

  • التصوف هو ابن التشيع
    الأربعاء 25 فبراير 2015 - 10:34

    نعم لأنها تعلم أن التصوف الذي هو ابن التشيع يدعم في بلادنا بشكل غريب و بسخاء

  • nabil
    الأربعاء 25 فبراير 2015 - 10:37

    يعرفون اعداء الوحدة الترابية جيدا ان المملكة المغربية عصية على كل من ما يخطر ببالهم من تنويم وتمويه و نفاق سياسي. جنوب افريقيا معروفة بمواقفها معنا .والمخابرات الغربية .اصبحت تبرهن يوما عن يوم انها تتواطؤ مع الايرانيين للتمدد عبر العالم العربي وزرع التشيع لضرب عصفورين بحجرة . 1 اقتلاع التسنن3 وهده الخطوة تخلق موجة من الطائفية والتي تدفع الى التطاحن والفتن بين المسلمين والدليل ما يجري في سوريا ولبنان واليمن .والعراق .وحتى ليبيا وحتى في اسيا و. اوروبا والتراشق بين الشيعة والسنة .انا احدر واحدر .من هده الطبخة .التي تطبخ .ولكن لي اليقين ان دولتنا عصية عليهم بادن الله. بفضل متانة امننا القومي.

  • abdou
    الأربعاء 25 فبراير 2015 - 10:41

    ما يجب أن يعرفه الجميع أن الشيعة لم يكونوا في عهد الرسول صلى الله عليه وسلم إذن فالشيعة الصفوية الروافض لا ينتمون إلى الإسلام لا من قريب ولا من بعيد.فهي طائفة أسسها عبد الله بن سبأ اليهودي تدعي الإسلام لتدمره (يطعنون في القرأن على أنه مزور-كل أحاديثهم على النبي والأئمة الإثناعشر موضوعة ولا يعترفون بالكتب الستة الثقات بل عندهم دستور إسمه الكافي يكفي للضحك مليء بالمغالطات والخرافة).
    التشيع طريقة مبتدعة لها طقوس تجمع بين اليهودية والمسيحية والمجوسية وكل ذو فطرة سليمة وعقل سليم يمقت التشيع لأنه أشد من الكفر.فهم يشركون بالله كل صباح ومساء بتقديس فاطمة ودريتها والغلو في ذلك وأهل السنة يكنون محبة خالصة وصادقة لأهل البيت لا نفاق فيها ولا رياء ولا يسبون عائشة أم المؤمنين ولا يشتمون أصحاب رسول الله ولا يكفرونهم ولا يبنون لمن قتل عمر بن الخطاب لؤلؤة المجوسي تمثالا إعترافا وشكرا لصنيعه.
    الشيعة في سدة الحكم يستحمرون أتباعهم ويأخدون منهم الخمس ظلما وعدوانا بدعوى أنه أمر من المهدي المسردب فيغتنون فما يهمهم هو الإغتناء والغرق في الملذات بدعوى التدين.إحدروا يا شعوب الشيعة وأفيقوا من غفلتكم.

  • fawaz
    الأربعاء 25 فبراير 2015 - 10:47

    وان عدتم عدنا

    اين وزارة اﻷوقأف اﻹسﻻمية في سباة عميق
    التبشير والفساد وأﻷن التشيع ينهش المجتمع
    طبيعي فاالدولة في واد والشعب في واد للك الله ايتها الشعوب المستضعفة

  • ali
    الأربعاء 25 فبراير 2015 - 10:50

    الحذر ثم الحذر تقرير جنوب إفريقي في المغرب يعني إختراق من عدو
    و العدو دائما كاذب و إن صدق.
    على مخابراتنا رد الصاع في العمق و لنكن مثل الموساد التي إستولت على وثائق عسكرية لسلاح متطور جنوب إفريقي كما راج في أخبار قناة الجزيرة مؤخرا
    اللهم إحفظ بلدنا من التشيع و التنصير الإفريقي الذي بدأ ينخر المجتمع
    المغرب أمانة لنحافظ عليه

  • حسن18
    الأربعاء 25 فبراير 2015 - 10:51

    وتسعى لنشر التطرف و سفك الدماء

  • الحسين
    الأربعاء 25 فبراير 2015 - 10:52

    ما دخل جنوب إفريقا و ابريطانيا في العﻻقات المغربية اﻹراني؟

  • sedam
    الأربعاء 25 فبراير 2015 - 10:55

    انا صدام من طنجة وضد هاد شيعة ولكن خصنا نتقبلو حوار للاديان كيفاش نسمحو يكونو عندنا كنائس مهدرناشي وملي جات شيعة كولشي هدار عارفين بلي شيعة ناس مختصين ف زراعة الفتن لكن خصنا نحترمو جميع للاديان وكل واحد و دين ديالو لفرق لي كاين هوا حنايا مسلمين عندنا اجمل دين والحمد الله الله يهديهم ونتمنى من دولة تقوم بشي مراقبة كبيرة عليهم وباركا من مراقبة السلمين و الله واكبر ولااله الا الله

  • lahcen aziz
    الأربعاء 25 فبراير 2015 - 11:03

    ايران قامت بخلق صراعات في بعض الدول العربية وقادتها الى المجهول.لدا يجب الوقوف بحزم امامها حتى لا تشعل الفتنة في بلدنا الامين.

  • mstafa
    الأربعاء 25 فبراير 2015 - 11:05

    لم لا تكون الجمعة المقبلة عن خطر التشيع

  • الفيافي
    الأربعاء 25 فبراير 2015 - 11:11

    جميع النظريات والايديولوجيات التي حبكها الانسان واسس قواعدها , ووجدت موطأ قدم في بقعة ما من الكرة الارضية الا ويسعى منظروها الى الانتشار في بقع ارضية اخرى.
    التشيع مدهب سياسي قبل ان يكون مدهبا دينيا (الكل يعرف ظروف وحيثيات ضهوره)مثله مثل الشيوعية والكونفشوسية والمداهب التكفيرية وغيرها من الايديولوجيات التي اسسها البشر وهي مخالفة تماما للطبيعة الكونية والبشرية,تسعى دائما للتوسع والانتشار بكل الوسائل ,وفي غالب الاحيان تكون هناك اهداف سياسية ومادية وراء سياسة التوسع.
    الدول التي تسعى الى التوسع دائما ما تستعمل الثقافة والدين كوسيلة سهلة للاستقطاب ويكون الهدف دائما سياسي اولا ثم اقتصادي ثانيا.
    ايران كدولة اسست على نظرية ولاية الفقيه مستندة في دالك على مدهب الاثناعشرية,لن تخرج عن هده القاعدة بثاثا ,والا اختنقت واندثرت,فهي سعت وتسعى وستسعى الى استقطاب اتباع جدد في كل بقاع العالم ,وكلما زاد الاتباع زادت فرص استمرار الحياة لدولة ولاية الفقيه.
    المقال الوارد اعلاه مجانب للحقيقة او ان معدوه تجنبوا قول الحقيقة لاسباب هم يعرفونها.
    مؤخرا طردت السودان البعثة الثقافية لايران بسبب نشرها للتشيع.

  • مغربية من الجنوب
    الأربعاء 25 فبراير 2015 - 11:14

    لانريد شيعة في المغرب حداري تم حداري
    انظرو لحال العراق واليمن و سوريا وخدو العبرة يامسؤولين انكم تلعبون بالنار
    تم بمادا ستفيدنا ايران ؟؟؟؟؟ ايران متحالفة مع امريكا ضد السنة هي من تقتل اخوننا في سوريا والعراق واليمن والبحرين انها مصدر كل الشرور

  • Fouad*
    الأربعاء 25 فبراير 2015 - 11:14

    يقدر عدد الشيعة في المغرب بحوالي 10.000 منتشرون غالبيتهم في طنجة و مكناس و.. وهم يعتبرون خلايا نائمة لإيران التي تطمع أن يزداد عددهم فهم يحتاجون الوقت الكافي كي ينمو و يشتد عودهم فيصبح عددهم أكثر من 50.000 أو 100.000 أو أكثر في بضع سنين. فاستعدو أيا المغاربة السنيون.

  • walid
    الأربعاء 25 فبراير 2015 - 11:15

    …والدليل على هذا الكلام تشيع عشرات المغاربة بسبب برنامج إيران ودعمها، وكذلك ما أصدرة ياسر الخبيت الذي قال بالحرف -آخر فيديو- أنهم سيأسسون دولة شيعية في المغرب وأقسم على ذلك

  • مسلم سني
    الأربعاء 25 فبراير 2015 - 11:16

    أقول للمغاربة والله وتالله وبالله ان الشيعة أخطر على المغرب من اليهود والنصاري لماذا هذا التهويل قد يسأل سائل ﻻنه بكل بساطة يأتونك باسم اﻻسﻻم وحب آل البيت والناس يصدقون هذا ﻻن المغاربة مسلمون ويحبون آل بيت رسول الله ولكن دينهم التقية يعني الكذب والطعن في الصحابة وسب جبريل وتحريف القران وهذا كله ثابت في كتبهم وتسجيﻻتهم واذا كان هذا أين هو اﻻسﻻم
    اللهم فاشهد اللهم قد بلغت

  • مهدي ميد
    الأربعاء 25 فبراير 2015 - 11:18

    هل أصبح التقارب لﻹيراني المغربي مقلق للبعض لهذه الدرجة ﻻ اضن أن هدف إيران هو التذخل في الشأن الذاخلي للمغرب بقدرما توجه رسالة إلى دول الخليج ﻻ ننسى بأن لﻷسرة الحاكمة في المغرب من أل البيت التي تكن له إيران لﻹحترام و التقدير . للتذكير فقط رغم لﻷزمة التى تمر فيها الدولتين بين الفينة ولﻷخرة لم تعترف إيران بالكيان المفتعل البوليزاريو. عكس ما تقوم به بعض الدول العربية والغربية

  • عصمان
    الأربعاء 25 فبراير 2015 - 11:18

    أنا لا أفهم لماذا المغاربة يخافون من التشيع !! بل يجب علينا نحن من سيجعل الشيعة يتسننون

  • باحث عن الحق
    الأربعاء 25 فبراير 2015 - 11:19

    حكومة ذكية واغلبية الشعب بليدة.
    الحكيم هو من ياخد العدو كصديق.

  • دولة الدين و دين الدولة
    الأربعاء 25 فبراير 2015 - 11:24

    للإحاطة بهذا الموضوع نجد بيتا شعريا يصب في وادي الطرفين: لعل عتبك علي محمود عواقبه/ و ربما صحت الأجسام بالعلل ٠

  • CHIOUII
    الأربعاء 25 فبراير 2015 - 11:25

    C'EST LE VRAI PLAN DE ISRAEL SUR LE CONTINENT AFRICAIN et AU GOLF ?IL N'YA PAS D AFRIQUE DU SUD DANS CETTE AFFAIRE .LE PROJET DE DIVSION ENTRE LES ETATS ISLAMISTES SURTOUT DANS LE GOLF ENTRE SUNIT ET CHIAAT REMONTE A DES ETUDES ET STRATEGIES D' ISRAEL et USA A LONG TERME 15 ANS ET PLUS? LES usa NON AUCUNE INFLUENCE SUR LE DEROULEMENT DE CE PROJET SUR LE TERRAIN DANS LE MONDE C'EST POURQUOI IL RESTE NEUTRE DANS LA PLUPART DES CONFLITS AU GOLF.LE MAROC VA ENTRE DANS LA CARTE DES CHIITES DANS LE MONDE D'ICI 15 ANS Comme prevu par l'etude SI ON N'ARETTE PAS LES PREMIERS CHAIITES ??? PLANTES AU MAROC

  • com
    الأربعاء 25 فبراير 2015 - 11:36

    السلام عليكم
    لازم نحتاط من هده الفءة الرافضة فشيوخهم وهم يقولون بان دولة الفاطمية آتية وان ساعدتك مقطع الفيديو أمتع المغربية التي تشيعت وفيديو اخر زعيمهم يقول بان المغرب العربي سوف يتشيع وهو يلح سوف تنظروا باعينكم
    انا كمواطن مغربي لا لبد ان تقيد مخططاتهم
    انظروا هم لم يرخصو للسنة بناء مسجد في طهران ونحن نعطيهم حرية التشييع
    رحم الله الحسن الثاني وعلماء زمان الدين عرفوا حقيقة الشيعة وكفرهم

  • badaz
    الأربعاء 25 فبراير 2015 - 11:38

    الشيعة أخبث و أعفن و أقدر خبتا من اليهود والنصاري وهم وراء كل فتنة في العالم فهم يسرقون الغنم ويبكون مع الراعي نسأل الله أن تقطع علاقاتنا معهم إلى الابد فهم أبناء زنا لأنهم يستحلون الزنا.

  • المقاومة
    الأربعاء 25 فبراير 2015 - 11:44

    لو ارادت نشر التشييع لشيعة سنة ايران هل تعلم ان في ايران 23 نائباً للسنة ‘‘الشافعية والحنفية والحنابلة ‘‘ في البرلمان الإيراني , وأن مستشار الرئيس الإيراني السابق أحمدي نجاد للشؤون الدينية مولوي إسحاق مدني كان سنياً , و أن أهل السنة في إيران لهم حريتهم المذهبية ويثنون على الوضع الذي هم فيه الآن لما عانوه في عهد الشاه بسبب تعصبه القومي , ومدارسهم الدينية التي كانت قليلة في عهد الشاه أصبحت عديدة وعامرة بألوف الطلبة بعد الثورة الإسلامية. ففي طهران 25 مسجد للسنة ومن أشهر تلك المساجد مسجد فراج إمامه سني شافعي ويصلي خلفه الشافعية وبعض رواده من الإماميةوعلمنا وهل تعلم عن القوم الذين تقول عنهم بأنهم ‘‘ صفويين ومجوس‘‘ أن دستورهم جاء فيه مانصه الآتي ( وأما المذاهب الإسلامية الأخرى والتي تضم المذهب الحنفي والشافعي والمالكي والحنبلي والزيدي فإنها تتمتع بإحترام كامل وأتباع هذه المذاهب أحرار في أداء مراسمهم المذهبية حسب فقههم , ولهذه المذاهب الإعتبار الرسمي في مسائل التعليم والتربية الدينية والأحوال الشخصية ‘‘ الزواج والطلاق والإرث والوصية ‘‘ وما يتعلق بها من دعاوى في المحاكم).

  • adam el
    الأربعاء 25 فبراير 2015 - 11:47

    وتلك الأيام نداولها بين الناس…. كلام الله/

    اران هزمت العرب عسكريا وسياسيا.. والدين قناعة ان لم توجد عندكم مناعة في مذهبكم فهاذا يومهم

  • muslima
    الأربعاء 25 فبراير 2015 - 11:53

    لقد سمعنا مؤخرا عن الترخيص الذي منح للشيعة بالمغرب و السؤال الذي حيرني من الذي أعطاه و لماذا و بأي حق.
    الذي منح هذا الترخيص هو إنسان لا يعرف شيئا عن التاريخ الشيعي الأسود فهم كالجراد إذا دخلوا بلادا أتلفوها و تركوها دمارا العبرة بما يحدث في لبنان و سوريا و العراق و البحرين و اليمن بالله عليكم أليس من أعطى الترخيص متتبعا للأخبار بصراحة يجب متابعة من أعطى هذا الترخيص قضائيا و المسائلة عن الدوافع ورائه.

  • صحراوي مغربي
    الأربعاء 25 فبراير 2015 - 11:57

    من منا لا يعلم أن الشيعة الاثنى عشرية يقولون بتحريف القرآن و من أمثلتهم:و وضعنا عنك وزرك الذي أنقض ظهرك و جعلنا عليا صهرك من منا يقبل أن تسب حبيبة رسولنا و أم المؤمنين عائشة بأقذع النعوت و الاوصاف؟ من منا يقبل أن يكفر و يسب الصحابة و تلصق بهم أقبح النعوت؟ بل ان صلاتهم لا تصح الا بسبهم كما يدعون؟من منا يقبل أن ييمم وجهه شطر النجف مقر قبر الامام و ليس مكة المكرمة، و أن يؤمن أن سيدنا علي و العياذ بالله يعلم الغيب و يجري الرياح و يحل الله في جسده؟و أن الجنة لا يدخلها أحد الا بصك من علي.قاتل سيدنا عمرهو المجوسي ابو لؤلؤة الذي لم يسجد لله سجدة واحدة صنع له الشيعة تمثال لماذا؟ هل حبا في المجوسي ابو لؤلؤة أم بغضا في سيدنا عمر؟ احذروا يا أخوان من المجوس الروافض فانهم يعتقدون بوجوب التقية ومعناها: أن يظهروا لأهل السنة خلاف ما يعتقدون مكراً بهم، وهذا هو النفاق بعينه قال تعالى:وَإِذَا رَأَيْتَهُمْ تُعْجِبُكَ أَجْسَامُهُمْ وَإِنْ يَقُولُوا تَسْمَعْ لِقَوْلِهِمْ كَأَنَّهُمْ خُشُبٌ مُسَنَّدَةٌ يَحْسَبُونَ كُلَّ صَيْحَةٍ عَلَيْهِمْ هُمُ الْعَدُوُّ فَاحْذَرْهُمْ قَاتَلَهُمُ اللَّهُ أَنَّى يُؤْفَكُونَ

  • سني من بلاد أمير المؤمنين
    الأربعاء 25 فبراير 2015 - 11:59

    الشيعة أنجس واخبث المخلوقات هم من جعلو أنفسهم كذلك لا أمان لهم ولا مكان لهم بيننا سياستهم شيطانية يتقنون الغدر و الخداع و التقية كيف لا وهي دينهم الذي يدينون به وجب الحذر من هاؤلاء ودحرهم قبل فرات الأوان

  • مروكي
    الأربعاء 25 فبراير 2015 - 12:00

    الذي لا يمارس العدل المطلق في كل شيء ويقول انه يعبد الله،فهو كاذب،ويعبد اله آخر غير اله الاسلام،والذي لا يلتزم بما قاله الله في القرآن من حرية الاعتقاد والدين،فهو يعبد اله آخر،ويشرع لنفسه بإله هواه،أما الإكراه فهو السبب الرءيسي،الذي أدى الى ادخال الامم في بحار من الظلمات،والنصارى خير مثال،من كثرة الاطهاد على الأولون ما يناهز ثلاث قرون،وإجبارالقيصر الروماني لتوحيد العقاءد خوفا على مملكته،مما أدى الى فرضها بالقوة عبر المجاميع الدينية.ونحن اليوم نعرف كم سافرو بعيدا عن الخط المستقيم.وباختصار انظرو الى القرآن الكريم لتعرفوا من كان يمارس الاضطهاد لتعرفوا من تتبعون سننهم،اما هؤلاء الشيعة فقوتهم ليست في فكرهم الخرافي والمبني على الشتم،إنما تعطى لهم الهالة عند اطهادهم،أما لو كانو في مجتمع حر فستتبخر أفكارهم،لان الله يقول في كتابه العزيز:أما ما ينفع الناس فيمكث في الارض.

  • مناورات الرسول الأعظم
    الأربعاء 25 فبراير 2015 - 12:12

    هدير صواريخ ايران في مضيق هرمز
    استمرارا لمناورة "الرسول الأعظم" البحرية قام الحرس الثوري باطلاق صواريخ ساحل-بحر و صواريخ جو-بحر حيث تم اصابة الهدف بدقة.
    وأفاد مراسل وكالة مهر للأنباء بأنه تم وبنجاح اطلاق صواريخ أرض-بحرالغدير بعد أن قامت القوات البحرية بصد الهجوم الوهمي للعدو و تدمير طائرات العدو الاستطلاعية .
    وقال العميد "علي فدوي" رئيس القوات البحرية في الحرس الثوري بأنه سوف يتم تلقي عددا من الصواريخ ذات المدى 300 كيلومتر في الأسبوع القادم .
    وأضاف أنه تم تصميم هذه الصواريخ لكي تنفجر على مسافة معينة من الهدف لزيادة القدرة التدميرية للصواريخ .
    وقد تم في هذه المناورات اطلاق صاروخين بالستيين بمدى أكثر من 270 كيلومتر على مجسم حاملة الطائرات .
    و تم اطلاق ايضا 400 صاروخ من على متن 15زورق سريع .

  • abou amal
    الأربعاء 25 فبراير 2015 - 12:12

    يا إخواني الشيعة والصهيونية وجه لعملة واحدة هدفهم الأول هو؛ نشر فييروسهم بإسم تقارب مذاهب في رأيهم .اما نحن فلا نعترف حتى بوجودهم كيف نعترف بمن يشتم ويسب صحابة وزوجات الرسول (ص)

  • غيور على وطننا
    الأربعاء 25 فبراير 2015 - 12:32

    أطلب من كل غيور على استقرار وطننا المغرب أن يحذر تمام الحذر من هذه التقارير التي تصب في اتجاه التقية التي يمارسها الشيعة من أجل تحقيق مآربهم التوسعية و بالتالي نفث الفرقة و اللاستقرار -ولو على المدى البعيد- بين صفوف أهل البلد مثلما هو حاصل الآن في الشرق الإسلامي . و أخص بالذكر السلطات المغربية التي تسهر على أمن و استقرار بلادنا

  • باحث عن الحق
    الأربعاء 25 فبراير 2015 - 12:33

    اذا كنا على دين الحق و الشيعة على دين الباطل فلماذا لا نواجههم بالعلم?
    نرحب بامريكا ونهاجر اليها بالقرعة ونطرد ايران, اي منطق هذا
    ماذا اعطت السعودية لمحالفيها العرب السني? سوى التخلف
    اذا كنا دولة امنة فهذا فقط في اطار العلاقات السياسية االخارجية.
    كن على اي دين شئت, فقط كن معي عادلا

  • mistral
    الأربعاء 25 فبراير 2015 - 12:38

    لا تصدقوا الشيعة ,كذب المجوس وان صدقوا, يحاولون زرع خلاياهم في كل البلاد الاسلامية, ليعم الخراب و الفوضى, لهم عقد دفينة مع الاسلام, لانه اخمد نار كفرهم….ولهذا نرى ان لهم حنين الى الماضي القديم باذكاء نار عبادتهم من جديد…ولا يفكرون في يوم البعث و ما ينتظرهم من عذاب…..ولا يعملون للفوز بالجنة, لانه حسب خزعبلاتهم ليس فيها نار.
    لهذا تراهم يكدون في طغيانهم للانفراد بجهنم و بئس المصير, لانه فيها النار التي يصبون اليها, التي هي عنوان(( حضارتهم )) البائسة.

  • حمادي
    الأربعاء 25 فبراير 2015 - 12:40

    الواقع بعيد عن الانفعالات التي تنطلق من كراهية كل ماهو مختلف عنا. فليس هناك مدهب وحيد في الاسلام بل مداهب وكل واحد يضن ان مدهبه هو الصحيح. مااقوله ليس برأي شخصي بل ماهو موجود في الواقع وكلنا نتفق معه مبدئيا.
    ايران وسوريا هم البلدان الدان يقفون في وجه الصهيونية وحلافئها. كل او جل الانضمة السنية افرخت ارهابيين همهم الوحيد قتل اخوتهم في الدين و التعامل مع العدو الصهيوني. بغينا ولاكرهنا. مايهم هو المواقف والاعمال و ليس الخرافات المتداولة. للتوضيح انا لست بشيعي بل سني ولكن ماشي تابع علماء الوهابية الدين باعو شرفهم و يخدرون الشعوب بالتفاهات.

  • فصل الخـطاب من أمـ ناصح ـيـن
    الأربعاء 25 فبراير 2015 - 12:41

    ينظر الإيرانيون للمغاربة بعين ملؤها التقدير والتشريف والإحترام،وكيف لا والمغرب بفضل الله منذ فجر إسلامه لم يحكمه إلا الحسنيون من أحفاذ الإمام علي بن أبي طالب عليه الصلاة والسلام،وكان على الدوام بلدا ذا وزن إقليمي ودولي،وشامخ حتى في لحظات ضعفه،وقد جنبه هذا الأمر الكثير من الويلات التي يكتوي بها الشرق بعد ظهور فقاقيع في شكل دويلات تحاول أن تلعب دورا أكبر من حجمها.
    ماذا جنينا من الوهابية ودولتهم غير الفتنة في مساجدنا،والفوضى وعدم الاستقرار في أمن وطننا،والذل لرجالنا ونسائنا على السواء.
    لم نكن نعرف أن حالق اللحية كافر لأنه غير خلق الله!وأن من يطيل ثوبه في النار؟ومن يُسدل صلاته باطلة؟وأن ذكر الله وقراءة القرآن جماعة بدعة إلى أن أصابنا وباء السلفية.
    لم يكن شبابنا يفخخ جسده ليقتل الأبرياء من أبناء وطنه،أو يرمي بنفسه في أتون فتنة لا ناقة له فيها ولا جمل إلى أن عرف الوهابية ليكتشف شيئا اسمه(الجهاد).
    كانت نساؤنا يرفلن في العز والكرامة،والفتاة المغربية فخرا لكل بيت،إلى إن بِتْنا نسمع عبارة:"مال بَّا سعودي"!لنستيقظ على حقيقة أننا لسنا سوي'بورديل كبير'لشيوخ الوهابية وأمرائهم،أو خادمات في أحسن حال!

  • سعيد
    الأربعاء 25 فبراير 2015 - 12:45

    الوطن للجميع ويجمع الجميع لا فرق بين سني و شيعي وليبرالي وعلماني او حتى ملحد لكل منهم الحق في العيش تحت سماء هذا البلد بنفس الحقوق والواجبات . مشكلتنا في التعصب الاعمى الذي يجعلنا لا نتقبل الاختلاف و نعتبر كل مختلف شاذا يجب معاداته.قد نختلف مع الشيعة لكن لا يجب ان نكرههم لانهم اخواننا في الانسانية واخواننا في الدين كذلك فهم يشهدون شهادتينا و يصلون صلاتنا و يصومون رمضاننا ويحجون نفس البيت اذن فما يجمعنا اكثر مما يفرقنا السنة يلومونهم لسبهم عائشة وبعض الصحابة ولو قرأوا التاريخ بتجرد لعلموا ان عائشة وبعض الصحابة مجرمون لا يستحقون الاحترام فبالاحرى الحب والتقدير

  • amine
    الأربعاء 25 فبراير 2015 - 12:50

    من خلال الصورة المرفقة تتبين لنا نفسية الشيعة.
    حقد وبغض تجاهنا كأهل السنة باعتبارنا ، حسب اعتقادهم ، أحفاد قاتلي الحسين ومغتصبي الخلافة من آل البيت ، لذلك يرددون في الحسينيات " يالثارات الحسين"
    اللهم أدم الأمن والأمان في بلادنا آمين

  • عادل
    الأربعاء 25 فبراير 2015 - 12:53

    يقول الله عز وجل (يا أيها الذين أمنوا لا تتخذوا عدوي وعدوكم أولياء تلقون اليهم بالمودة وقد كفروا بما جاءكم من الحق) وقال تعالى (لا تجد قوما يؤمنون بالله واليوم الأخر يوادون من حاد الله ورسوله ) قال تعالى ( ان يثقفوكم يكونوا لكم أعداء ويبسطوا اليكم أيديهم وألسنتهم بالسوء وودوا لو تكفرون) ياعباد الله ويا أيها الحكام ارجعوا الى كتاب الله كي تعلموا خطابه اليكم وتوجيهه لكم ان الشيعة الرافضة أعداء لله وللانسانية جمعاء أعجب لهاذه الأمة حينما يتكلم بنبذ كل ما من شأنه أن يمزق شتات الأمة ويزعزع استقرارها ويقدح في عقيدتها ويطمس هويتها مسلم غيور على دينه وأمته يرمى بانه ارهابي لكن حينما يأتي مثل هؤلاء الأوباش الأناوك ليزرعوا كل سبب للفتنة والفساد مع العلم المسبق بما يحمله من فكر خبيث يعتبر ذالك في حقه حرية فكر وأقول للمعلق رقم 27 فصل الخطاب علماءنا بينوا خبث مذهبكم وكتبهم حافلة بذالك هنا بدأت الكراهية والسلفية بريئة من دماء المسلمين براءة الذئب من دم يوسف ومن شيدوا القصور على الشواطئ ليسوا محسوبين على ديننا ولا بلدنا ولكن البترول حملهم على ذالك اللبيب تكفيه الاشارة يعاملوننا بخبث ومكر

  • عبد الرحمن
    الأربعاء 25 فبراير 2015 - 12:54

    أخشى أن يكون حزب العدالة والتنمية هو من يسهل تسلل مجوس هذا الزمان الروافض. لأن من له اطلاع على تاريخ الجماعات المسمات الاسلامية يعرف ملف العلاقة حميمية بين الرافضة أبناء قم وبين الإخوان بختلاف مشاربهم وأوطانهم ومنهم الموالون لهم وإن اختلفت اسماؤهم ومنهم العدالة والتنمية. ولا يخفى عليكم ما قام به مرسي لما تولى الحكم فتح الأبواب لدولة الرفض والزندقة إيران، فأخشى أن يكون لحزب العدالة والتنمية متورط في هذا بل لا أستبعده لأن أخطبوط الإخوان أبناؤه لهم الولاء التام لدستورهم الذي وضعه حسن البنا مع تحليهم بالتقية.لكن بيننا وبينهم الأيام إلا أن هذه الخطوات ستفتح لنا المجال للبحث في علاقة العدالة والتنمية بالإخوان المفلسين وهكذا في علاقتهم مع الشيعة الرافضة.
    نطلب من المسؤولين أن يحاربوا هذا الفساد، لا أدري لماذا لا نستفيد من التاريخ والواقع بالله عليكم ألى تطلعون على ما يجري باليمن: فالحوثيون وهو شيعة على تعبير البعض يحرقون البلاد ابحثوا في النت واقرؤوا الصحف اليمنية لتعرفوا ماذا سيصنع الرافضة لو تقووا ولو كان عددهم قليل، فوالذي خلق السماء والأرض لا عهد لهم وإن تمكنوا والله سيحرقوننا ببلادنا.

  • شفيق
    الأربعاء 25 فبراير 2015 - 12:57

    فشل استخباراتي : إيران تسعى إلى نشر التشيّع في المغرب والعالم الاسلامي بأسره. بل يعتقدون أن شمس التشيع ستشرق من المغرب. وهدا السرطان الخبيت بدأ ينتشر في مدن الشمال (طنجة) فلنعتبر بدول الجوار قبل فوات الأوان.

  • تاشفين
    الأربعاء 25 فبراير 2015 - 12:57

    من يدعون السنة في الدول العربية صاروا اضعف من بيت العنكبوت وحتى فى المغرب صار عندنا من يستعمل مفردات كفر "المجوس" و العنصرية "الفرس و الصفويين" مستعارة من المشرق الطائفى لنعت مسلمين نجتمع واياهم على الاصول ونختلف فى الفروع. بالامس ايام دكتاتورية صدام سوقوا لفتنة العرب ضد الفرس و اليوم بعد ان استنفدت ىتلك الأسطوانة و ضعوا أخرى السنة ضد الشيعة . صاحب الاسطوانة واحد همه جمع المال و الحفاظ على نضامه المتخلف المتحالف مع امريكا وتحت الطاولة اسرائيل. المغرب قوى بامارة المؤمنين ولا يخاف. مرت قبائل و دول و لازال المغرب صامدا. فلا تحشرونا في فتنة غيرنا لوحصنوا حكمهم بالعدل وكانوا صادقين لما خافوا من غيرهم.

  • alkawari
    الأربعاء 25 فبراير 2015 - 13:06

    مهما تحدث الباحثون فهم مخرفون:
    من لا يعرف المذهب الايراني الخرافي الرافضي الاثني عشري فهو لا يعف إيران
    إيران و مذهبها يعتبر كل المسلمين كفار ما عدا هم
    أنت يا مسلم عند الايراني الاثني عشري ناصبي بمعني نصبت العداء لأل البيت و ايران بالضرورة لا تعني ال البيت الحقيقيين رضي الله عنهم بل ال بيت المجوس و منهم النهدي المسردب الذي هرب من شرطي عباسي و لحد الان لم يظهر.
    أنت يا مسلم عند الاثني عشري دمك و عرضك و مالك حلال
    انت يا مسلم عند الاثني عشري تترضى على الصحابة و زوجات الرسول صلى الله عليه و سلم فانت ناصبي
    من خلال هذه الحيثيات فانت كافر عند الاثني حشريين الروافض
    الروافض الاثني حشريين اتخدوا ال البيت شماعة لهدم الاسلام و ال البيت رضي الله عنهم براء من الروافض المجوس
    من لا يعرف إيران و معتقدها الخرافي فهو لا يعرف القوم الايراني و تفكيرهم
    ايران تبني دبلوماسيتها على نشر التشيع و هذا في مخططاتها الخمسينية و لا اعتقد ان هذا يغيب على المخابرات المغربية
    من هنا نحن المغاربة لا نريد علاقات مع إيران و كفى بمسؤوليينا التلاعب مصالح الوطن
    اللهم إني قد بلغت اللهم فاشهد.
    أنشرووا

  • مؤمن
    الأربعاء 25 فبراير 2015 - 13:10

    المسلمون إخوة لا فرق بين مسلم وأخيه المسلم وحتى لو اختلفت مذاهبهم فالمشكل الموجود بين الإخوة السنة أنهم لا يؤمنون بالتعددية والاختلاف في الآراء والمفاهيم فما بالك بالعقيدة ، بالله عليكم كيف تتمذهبون بمذهب الإمام مالك وهو أخذ العلم عن الإمام جعفر الصادق من أئمة أهل البيت ع ثم تختلفون مع الشيعة وتكفرونهم بل إن الإمام مالك كان فقيهاً مقتدراً وله مكانة متميزة عند الشيعة أيضاً، عجباً لكم.

  • المغرب حكم على نفسه بالهلاك
    الأربعاء 25 فبراير 2015 - 13:12

    في كتب الشيعة المتقدمة والمتأخرة، نجد تكفيرا صريحا لأهل السنة، ويسمونهم نواصب:

    قال المفيد أحد المراجع في بحار الأنوار للمجلسي 903 / 23:
    " اتفقت الإمامية على أن من أنكر إمامة أحد من الأئمة، وجحد ما أوجبه الله تعالى له من فرض الطاعة، فهو كافر مستحق للخلود فالنار ".

    وهذه الإمامة لا يؤمن بها سوى الشيعة، فمعنى ذلك: أن السنة كفار، وما يأتي أصرح من هذا:
    فقد نسب المجلسي إلى جعفر الصادق في بحار الأنوار 101 / 85 :
    " إن الله تبارك وتعالى يبدأ بالنظر إلى زوار قبر الحسين بن علي عليه السلام عشية عرفة. قال: قلت: قبل نظره إلى أهل الموقف؟. قال: نعم. قلت: وكيف ذاك؟. قال: لأن في أولئك أولاد زنا، وليس في هؤلاء أولاد زنا".

    وفي المحاسن النفسانية في أجوبة المسائل الخرسانية لحسين آل عصفور ص 147 :
    "المراد بالناصبة فيه، هم أهل السنة".

    وفي الأنوار النعمانية لنعمة الله الجزائري 307 / 2 : " وقد روي عن النبي: أن علامة النواصب تقديم غير علي عليه " ؛ أي تقديم أبي بكر وعمر وعثمان.
    وفيه : " أكثر الأصحاب ذكروا للناصبي ذلك المعنى الخاص في باب الطهارات والنجاسات، وحكمه عندهم كالكافر الحربي في أكثر الأحكام..

  • لمن لا يعرف مخطط الايرانيين
    الأربعاء 25 فبراير 2015 - 13:14

    لمن لا يعرف مخطط الايرانيين الصفويين:

    الملامح العامة للخطة الخمسينية الإيرانية:
    ومن خلال نص الوثيقة باللغة الفارسية المترجمة يمكن استخلاص أهم ملامحها وعناصرها ومكوناتها في النقاط التالية:(لا يمكن وضع الوثيقة لان قانون هسبريس لا يسمح بوضع الروابط)
    التأكيد على أن تصدير الثورة الإيرانية يأتي على رأس أوليات السياسة الخارجية الإيرانية.
    الخطة لها صبغة قومية فارسية وثقافية واجتماعية وسياسية ودينية وتاريخية واقتصادية وتستهدف أهل السنة داخل إيران وخارج إيران في منطقة الشرق الأوسط والخليج بصفة خاصة.
    تعتمد الخطة على التقارب مع الدول الأخرى وتجنيد موالين في هذه الدول، وإيفاد عملاء من إيران إلى هذه الدول.
    العمل على تغيير التركيبة السكانية لهذه الدول، عن طريق أمرين: الأول تهجير قطاعات سكانية من هذه الدول، والثاني: تشجيع الهجرة الإيرانية إليها.
    إنشاء مراكز ثقافية ومشروعات اقتصادية وحُسينيات وجمعيات خيرية ومؤسسات طبية وخدمية داخل هذه الدول بغرض زيادة النفوذ الإيراني فيها.
    ملاحظة: لطول بنود الوثيقة لا يمكن باي حال من الاحوال وضعها كلها .
    أنشرووا .

  • أطـــلـــس ريـــفـــي
    الأربعاء 25 فبراير 2015 - 13:27

    في زمن انقلاب الصورة واختلال الموازين يصبح الجزار خروفا والمجرم هو الضحية.
    العنف والدموية ونشر الكراهية سمات السلفية الوهابية،والسلفية لمن يجهل ذلك ليسوا من أهل السنة،فهم يخدعون الناس بالإنضواء زورا تحت غطاء أهل السنة في حين أنهم يكفرون الأشاعرة والماتريدية ويبدّعون أئمة المذاهب الأربعة،و لكي لا ننخدع بهذه الدعوات الطائفية التي تدعو إلى التفرقة والتقسيم والبلقنة أدعو القراء لدراسة كتب ابن تيمية ومحمد بن عبد الوهاب…ففيها تكفير لجل المسلمين الذين لا يدينون بمذهبهم الزائغ ويتبعون فكرهم الضال.
    من صدر لنا مذهبا مخالفا لمذهب الإمام مالك،هل هي إيران أم السعودية؟
    عهدنا آباءنا وأجدادنا يُصلون بالسدل ويلبسون ثيابا تساير العصر،وينفتحون على الغريب مع الحفاظ على خصوصياتهم إلى أن أتانا من الشرق دعاة السوء فتغيرت كيفية صلاتنا وأصبحت مساجدنا ساحات للتنابز بالتهم بالتفسيق تارة والتبديع أخرى،وأوكار لتفريخ المجرمين والقتلة،وأصبحت النساء يختزلن العفة في قطعة قماش.
    بالله عليكم،من يشيد قصوره على شاطيء البحر،وتُحشر له كل مساء ثلة من النساء لإشباع غريزته الحيوانية هل هم إصحاب العمائم أم شيوخ وأمراء السلفية؟

  • عمر - بروكسل
    الأربعاء 25 فبراير 2015 - 13:27

    في أفريقيا، تم تضليل أكثر من 7 ملايين السنة على الدين الشيعي.

    التقية هي أساس الدين الدين الشيعي.

    لا تثق إيران ولا أتباع الشيعة.

  • anir
    الأربعاء 25 فبراير 2015 - 13:28

    السلام عليكم.
    سواء العرب أو الفرس لهم نفس الأهذاف ألا وهي استغلال الدين من أجل استحمار الشعوب,فالعرب سموها فتوحات والفرس الأن يسمونه التشيع.
    شمال أفريقيا أمازيغية ودخلت الإسلام ومازال العرب يستغلون الدين والأصل (شرفاء ) ههه كي يستفيدوا من صلاحيات أكثر من غيرهم (أصحاب الأرض) ولنشر لغتهم وتعريب الشعوب.أما الشيعة فلا ينشرون لغتهم.
    ونحن مسلمون سنة لسنا عربا ولا فرسا.

  • ابن سوس المغربي
    الأربعاء 25 فبراير 2015 - 13:38

    لا أحد يتفلسلف علينا، المغرب وشعبه (مسلم سني معتدل مالكي) منذ قرون ولم يستطيع لا الاستعمار البرتغالي الاسباني ولا الفرنسي أن يثرو على عقديته أو تغيير دينه، المغرب لديه مصالح ومجبور أن يعزز علاقته مع الدول ولا يترك موقعه لغيره وايران دولة اقليمية كبيرة وتفاوضها امريكا اكبر قوة في العالم وكل دول الخليج الشقيقة تربطها علاقات مع ايران رغم اختلاف في وجهات النظر، ونحن لسنا افضل منهم المغرب يجيب أن يكون في الواجهة ولا نتقوقع ونترك غيرنا ينوب عن مصالحنا ويلعب دورنا، سالينا نقطة على السطر.

  • طول النفس الشيعي هنا يكمل خطر
    الأربعاء 25 فبراير 2015 - 13:40

    بلدنا الطيب الكريم. لاتنسوا بأن الشيعة ينسجون سجادا واحدا فقط عاما بمعنى لهم طول النفس حتى ينقضوا على الغنيمةنظن الفكرة والحيطة وصلت وفاقت نحب بلدي ومع العلم ان مذهبنا مالكي يجب الحفاظ عليه لاتغامروا شكرا شكرا

  • مجنون
    الأربعاء 25 فبراير 2015 - 13:44

    هذا التقرير مجرد هرطقة لدر الرماد في الأعين… طبخ في جنوب افريقيا الدولة المعادية لوحدتنا الترابية…لا للشيعة الروافض على أرضنا الطاهرة…ابحثوا في اليوتوب عن فيديو حول تاريخ الشيعة في المغرب لمعرفة حقيقتهم.

  • مواطن مغربي
    الأربعاء 25 فبراير 2015 - 13:47

    حالة من الهيجان والغضب الشديد إنتبت مجلس النواب الإيراني بأكمله لمجرد طرح البرلماني الإيراني «علي مطهري» فكرة إقامة مسجد لأهل السنة و إعتادوا عليه بالضرب.

    و "المسؤولون" في المغرب يرخصون لهم لبث سمومهم بكل حرية و للتخطيط لفتنة كبرى مثل ما قع الآن في الشرق الأوسط أو أشد. و زعيمهم ياسير الخبيث بكل وقاحة ينشر فيديو على يوتوب يتوعد المغاربة بقيام دولة شيعية على جماجمهم.

    أين الغيرة على إسقرار البلاد و العباد يا مسؤولين؟

    و الله العظيم ستحاسبون أمام الله يوم لا ينفع منصب و لا جاه و لا مال على هذا الترخيص الذي سيفتح أبواب الفتن على أبناء بلدكم عاجلا أو آجلا.

  • محمد نكاوي
    الأربعاء 25 فبراير 2015 - 14:11

    ما يهم إيران هو تمكنها من السيطرة على الملاحة البحرية العالمية خاصة في العالم الإسلامي من مضيق هرمز إلى مضيق جبل طارق مرورا بباب المندب بدون نسيان قناة السويس .دولة الصفويين تسعى جاهدة لتمركز الموالين لها قرب المضايق وذلك في المنظور البعيد الذي تحقق جزء منه والذي سيحدد ما لم يتحقق منه هو الحلف المنتصر في الحرب العالمية القادمة التي ستحدد خرائط المستقبل

  • فصل الخـطاب من أمـ ناصح ـيـن
    الأربعاء 25 فبراير 2015 - 14:13

    إليكم هذه العناوين من جريدتنا الموقرة:
    سعوديات يشترطن"قبح"خادمات مغربيات اتقاء التفكك الأسري.
    أسَرٌ بالسعودية تبحث عن ممرضات ومربيات وخادمات مغربيات.
    دُعاة مغاربة ينتقدون "اقتصار" تنفيذ الحدود على أجانب السعودية.
    لهذا السبب ربما طالبت إحدى الناشطات ببتر العضو التناسلي الخليجيين على هامش اتهامهم أحد العاملين المغاربة بسرقة لُقطة وإمكانية قطع يده.
    إن من يجاور السعيد يسعد،ومن يتمسك بأذيال المتخلفين سيدوسونه بأقدامهم في الوحل.
    المغرب ولله الحمد يسير بخطى حثيثة في اتجاه بناء دولة المؤسسات والمواطنة وحقوق الإنسان على الرغم من كل الإكراهات المحلية والإقليمية والدولية،وليس من مصلحته إطلاقا أن يربط مصيره ويرهن مستقبله لدول استهلاكية غارقة في الأمية والجهل والتخلف همها هو السعي بين شهوتي البطن والفرج،لا تستطيع المرأة فيها أن تسوق سيارتها الخاصة إلا بوجود سائق بنغالي أو هندي،ويعقد برلمانها جلسة صاخبة للمصادقة على..جواز التصفيق بالأيدي.
    إيران تقف أمام الكبار ندا لند ولا تستجدي لقمتها،والمرأة الإيرانية اقتحمت بعلمها كل المجالات الحيوية المدنية والعسكرية والفنية،فالإيرانيات لسن ناقصات عقل ولا دين.

  • ibrahim-maroc
    الأربعاء 25 فبراير 2015 - 14:14

    هناك فيديو يوضح فيه الحسن الثاني رحمه الله كيف ان الخميني كافر باجماع علماء المغرب ورغم ذلك تعاملنا معهم لكن لا اضن ان الشيعة سيمارسون طقوسهم هنا في المغرب فهم عندهم الحج في كربلاء ولن يقدرو ان يقيموا تلك الطقوس في المغرب ولن يقدروا ان يجهرو بمطالبهم فالمغرب في بلده وبمخابراته لن يتركوهم اذا كان مخططهم خبيث بحيث نسمع بان الشيعة يسبون الصحابة في مدينة كذا او اجتماعهم على الحسينيات حينها ستغلق هذه الصفحة بنفس الخطاب الذي قاله الحسن الثاني عن الخميني لكن ان كانت نيتهم سليمة فلاباس..
    اكتب على يوتوب ‫الحسن الثاني والشيعة‬

  • آيت باعمران
    الأربعاء 25 فبراير 2015 - 14:36

    من سمح لكم بأن تفتحو الأبواب على شر الخلق انتم المسؤولون تخربون المغرب باءديكم لا تعلمون حتى ماهية السنة وماهية الشيعة وتتخذون القرارات فكروا اذا انتشر هذ الفيروس ماذا في الغذ في مغرب الغذ الأجيال لا تفكروا الا في ريوسكم اسءلو الرائي العام أشيروا علينا أم الشعب المغربي ليس له الحق ولا اعتبار ويوم تقع الواقعة تفرون إلى الخارج. لماذا انزل الله سورة اسمها الشورى؟ حكموا ضمائركم يامسؤولون

  • محمد البخاري
    الأربعاء 25 فبراير 2015 - 14:40

    امريكا تصرح بالتقارير التي تتماشى مع مصلحتها لايهمها صدق التقارير او خطاها نحن لن نصدق امريكا ونكدب اعيننا وما نراه من انتشار هده الفيروسات التي نشات من اوساخ الفكر الشيعي

  • صراع الحق مع الباطل
    الأربعاء 25 فبراير 2015 - 14:42

    بعد وفاة النبي (ص) واجهت المسلمين مسألة من سيكون الخليفة من بعده ؟ وتقدم ذكر أراء الفريقين في نظام الحكم ,وكانت تلك المشكلة الاولى في افتراق المسلمين الى فريق يؤمن بأن الخلافة للامام علي بن ابي طالب بنص من النبي (ص) , وفريق لايؤمن بذلك. الذين لم يؤمنوا بأحقية علي بن ابي طالب في الخلافة خرجوا من مسجد النبي (ص) والنبي مُسجى , وذهبوا الى منطقة في المدينة يقال لها السقيفة. السقيفة هي ساحة في يثرب ( المدينة المنورة) تم فيها تنصيب الخليفة الاول أبوبكر والنبي (ص) لم يُدفن بعد .
    فيما يلي الشخصيات الرئيسية التي كانت حاضرة في السقيفة وينقسمون الى جماعتين , الجماعة الاولى وهم أهل مكة من قبيلة قريش ويسمون بالمهاجرين, والثانية هم اهل المدينة (يثرب) ويسمون بالانصار لأنهم نصروا النبي (ص) في دعوته.
    الخليفة الاول ابوبكر بن ابي قحافة ( مهاجر من قبيلة قريش )
    عمر بن الخطاب العدوي ( مهاجرمن قبيلة قريش )
    أبوعبيدة عامر بن الجراح (مهاجر من قبيلة قريش )
    عبد الرحمن بن عوف الزهري (مهاجر من قريش)
    سعد بن عبادة الخزرجي ( أنصاري من أهل المدينة وهو سيد قبيلة الخزرج , معارض لخلافة أبي بكر )

  • الشانداويلي
    الأربعاء 25 فبراير 2015 - 14:59

    قرأت قبل قليل في جريدة العربية بأن القائد العام للحرس الثوري الإيراني، الجنرال محمد جعفري، قال : " سنسيطر على الخليج وبحر عمان ومضيق هرمز" الكل يعرف ماد يقصد وما هو هدف ايران احدرو من هؤلاء الاوباش لانريد علاقة معهم , نرى كل يوم ماد يقع في الشام الكبير واليمن وليبيا.
    حفض الله مملكتنا المغربية !

  • Mario
    الأربعاء 25 فبراير 2015 - 15:02

    ايران النجسة تسعى لتخريب أهل السنة
    أتعجب من سكوت حكومتنا الاسلامية من هذا التطرف الذي سيهدد استقرار البلد . و يخيفني كثيراً سكوت السيد بنكيران عن هذا المنكر .
    On veux pas de relation avec ce pays dans tout les cas ça ne nous rapportera rien de bénéfique. Au contraire que des problèmes

  • Hassan Lehna, Germany
    الأربعاء 25 فبراير 2015 - 15:02

    كما الفيلسوف الكبير محمد عابد الجابري:
    "يتميز المذهب الشيعي بتغييب العقل"

  • المكناسية
    الأربعاء 25 فبراير 2015 - 15:14

    الشيعة خطر على الأمة، إيران لن تترك بلدا سنيا في حاله، يجب على وزارة الأوقاف إيقاف هذا المد الشيعي الذي سيفتك في البلاد، لا تهونوا من فتح العلاقات بين البلدين
    اللهم احفظ بلادنا من كل مكروه

  • ضعيف
    الأربعاء 25 فبراير 2015 - 15:21

    واين نحن السنة هل لا نستطيع ان نرد الشيعة سنيين هل نحن ضعفاء رغم الشيعة قلة
    اين يكمن الخلل

  • الوسطية
    الأربعاء 25 فبراير 2015 - 15:21

    انظروا ماذا قالوا عن الصحابة الجلال وماذا يفعلون في الخليج العربي. وضعفاء الإيمان والعلم بالدين هم الضحية والفريسة السهلة.
    حذاري ثم حذاري يا أهل بلدي العزيز من المد الشيعي. حصنو أنفسكم واولادكم ضد هذا التيار الحاقد.

  • مسلم مغربي
    الأربعاء 25 فبراير 2015 - 15:25

    ردا على 61 – ابو ملحاد المغربي

    بما أنك أبو الملاحدة فلماذا تحشر نفسك فيما لا يعنيك أ لا تعلم أنه من دخل فيما لا يعنيه سمع ما لا يرضيه ؟

    هذا الموضوع لا يعني إلا الذين لهم علم و بعد نظر أما من لا علم له و لا بد نظر فليهتم بخاصة نفسه!!!!!!!

    أما صاحب 64 – صراع الحق مع الباطل

    هل كلفك الله بأن تحاسب الصحابة على أعمالهم؟

    هل سيحاسبك الله على ما وقع بينهم؟

    إتق الله فالله سبحانه و تعالى يقول: "تِلْكَ أُمَّةٌ قَدْ خَلَتْ ۖ لَهَا مَا كَسَبَتْ وَلَكُم مَّا كَسَبْتُمْ ۖ وَلَا تُسْأَلُونَ عَمَّا كَانُوا يَعْمَلُونَ ".

    الآن الحق واحد و سؤال الواحد وحيد يطرح نفسه على كل مسلم و هو عن من يجب أخذ الإسلام:

    هل يؤخذ الإسلام عن أزواج رسول الله و أصحابه؟ أم يؤخذ عن من يكفرهم و يلعنهم و يكفر و يلعن من إتبعهم؟

  • AL MANHAJ
    الأربعاء 25 فبراير 2015 - 15:40

    بسم الله الرحمان الرحيم
    التصريح للشيعة للخروج الى العلن امر خطييييييير اخطر من داعش والاخوان والماسونية وكل الطوائف الضالة وهدا التصريح للشيعة يتحمل مسؤوليته حكام البلاد بشكل مباشر نسأل الله السلامة والعافية.

  • احمد
    الأربعاء 25 فبراير 2015 - 16:05

    من خلال ما قرات عن طوائف الاسلامية الشيعة و سنة و الوهابية بالخليج و غيرهم ارى ان اركان الاسلام الذي نزل على محمد صحيح عند جلهم لكن الشيطان موجود في اجتهادات وتفاصيل فكل طوائف تكفر بعضها دون ستثناء .هذا اكبر خطا تقع فيه الامة لا يمكنك ان تخرج انسان من الدين فانت لست الله.الفقه الاسلامي يلزمه مراجعة و تمحيص وكفانا صراعات و تكفير لبعضنا. البعض يتهم ايران بسقوط سوريا و اليمن و لبنان و العراق.هذا كذب و حقد ما يجب ان يقال ان الشيعة و الوهابية(دول الخليج) في صراع الان العالم الاسلامي في حرب اهلية. الشيعة يكفرون و الوهابية السلفية .تكفر.رايت هذا الاسبوع فيديو عن مصليين تم قتلهم من طرف السلفيين المدعومين سعوديا المتشربين الفكر الوهابي بباكستان والله شئ مفزع يستحلون دماء المسلمين بدعوة هذا شيعي و الاخر سني و هذا سلفي. ولله اصبحت اخاف على الاسلام الحق فهناك الكثير من تؤيلات الفاسدة الشيعة يؤلهون علي و السنة يؤلهون الصحابة و الوهابية يؤلهون انفسهم بصفتهم الوحدين الدين على حق و الباقي كفار.الجميع لا يعترف ان هناك احاديت مكذوبة عن الرسول في كتبهم .حتى صحيح مسلم و بخاري هناك شك به فهو ليس قران

  • الفيافي
    الأربعاء 25 فبراير 2015 - 16:13

    لقد قرات كل تعليقات القراء الكرام واستنتجت ان جلهم ينادي بقطع العلاقات مع ايران خوفا من فيروس التمدد الشيعي بالبلاد.
    حسنا ,لكن علينا ان نكون براغماتيين في علاقاتنا مع الخارج واستبعاد العاطفة ,حقيقة الجمهورية الاسلامية في ايران بسبب نظامها السياسي المبني على ولاية الفقيه ,تثير الفزع ,لمادا؟لان اية الله الزعيم له مؤسسات كثيرة موازية لمؤسسات الدولة الايرانية ,وهنا مكمن المشكلة ,اي هناك مؤسسات الدولة يسري عليها الدستور الايراني يتم التحكم فيها من طرف البرلمان الايراني الدي يجمع محافظين وتيارات مختلفة ,لكن المؤسسات التي يتحكم فيها الامام لا تخضع كليا لرقابة البرلمان ,ومن بين هده المؤسسات مكتب تابع للامام مختص في التعاون الدولي مهمته نشر افكار الشيعة .
    مشكلتنا في المغرب تكمن في ان لدينا بعض المناطق في البلاد عانت كثيرا من الفقر والتهميش حتى تولد لدى سكانها روح الانتقام والانفجار ومستعدة للتحالف حتى مع الشيطان من اجل الانعتاق.
    واخص بالدكر المنطقة الشمالية حيث ينتشر موالون للدواعش والبهائيين والشيعة وحتى التنصير ,وسمعت مؤخرا عن اتباع الاباضية .
    الفقر والتهميش باب واسع لدخول جميع الموبقات.

  • mimoun
    الأربعاء 25 فبراير 2015 - 16:35

    ا لسنة والشيعة هي مؤامرة لضرب المسلمين بعضهم بعض
    لتدهب ريحهم لكن فرج الله اقترب اقرؤا لناصر محمد اليماني لتعرف معنى الاسلام السمح

  • تقرير مناف للصواب
    الأربعاء 25 فبراير 2015 - 16:37

    بل الدولة المجوسية تسعى لذلك علنا من خلال سفراء الشيطان لنشر شرههم بين المسلمين انظروا في غانا و نيجيريا فحذار أيها اﻹخوة من شرهم

  • المغرب
    الأربعاء 25 فبراير 2015 - 16:39

    الشيعة انجس مخلوقات الارض دبحهم هو تقرب الى الله عز وجل

  • خالد
    الأربعاء 25 فبراير 2015 - 16:42

    الشيعة والسنة فرق إبتدعتموها ما للرسول (ص) بها علم، هل يعلم أهل السنة ان زياد ابن معاوية أباد احفاد الرسول (ص) في كربلاء وهذه رواية أهل السنة والشيعة ،الفرق هو ان أهل السنة يزعمون ان زياد لم يعطي الأمر بإبادتهم بل فقط بإعتراضهم، اذا درسنا تاريخ الإسلام السني نفهم لماذا نحن أمة خانعة ، ولماذا التمجيد والتعظيم للحاكم في الأحاديث، الرسول (ص) برآء منها، يجب على أهل السنة ان يعلموا انهم أنصار زياد الذي تسبب في إبادة ذرية الرسول (ص) ، انهم أنصار معاوية الذي رفض مبايعة علي ابن ابي طالب وحاربه مما تسبب في مقتل آلاف المسلمين، لا أناصر الشيعة بدعهم بينة، إنما اريد فقط ان أوضح ان الإقصاء لم ولن يكون الحل كلنا مسلمون لنا رب واحد وقرآن واحد وكلنا أمة محمد،
    مسلم أصوم واصلي كما علمني والدي.

  • حـداري يـا مسؤولين من الشيعة
    الأربعاء 25 فبراير 2015 - 17:23

    إلـــــــــــــيك أيــــهـا الصـــــــــــــوفي التي تتبجـــح بـالإمـــــــام مــــالـك

    رحـــــــــمه الله

    ــالشيعة الايمامية 92 فرقة كلهم كفار باجماع كل علماء اهل السنة المتقدمين و المتاخرين

    بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أفضل الأنبياء والمرسلين نبينا محمد صلى الله عليه وعلى آله وصحابته أجمعين واللعنة على أعدائهم إلى يوم الدين.

    ليعلم جميع الإخوة الذين يكتبون في هذا المنتدى أن الروافض كفار خارجون من الملة، وبالتالي فمن نادى أحدا منهم: يا أخي، أو: يا أختي فليعلم أنه على حافة الهلاك.

    قال تعالى: (فاستوى على سوقه يعجب الزراع ليغيظ بهم الكفار) قال أبو إدريس المفسر الكبير: إن ظاهر هذه الآية يوجب أن الروافض كفار لأن قلوبهم غيظا من الصحابة وعداوة لهم ألا تراه يقول ليغيظ بهم الكفار فبين أن من كان في قلبه غيظ منهم فهو من الكفار.

    وقد انتزع الإمام مالك -رحمه الله- كفر الروافض من قوله تعالى :{لِيَغِيظَ بِهِمْ الْكُفَّارَ} "سورة الفتح" (آية 29)

    وروي عن ابن عباس رضي الله عنه أن النبي قال: (سيكون في آخر الزمان قوم لهم نبز يقال لهم الروافض يرفضون الإسلام فاقتلوهم فإنهم مشركون).

  • chiite
    الأربعاء 25 فبراير 2015 - 17:23

    يعرف الجميع ان جنوب افريقيا حليف استراتجي للجزائر وداعما قويا للبوليزاريو ولايمكن للمغاربة أن يتقوا بها وبتقاريرها الآن برهنت هذه الدولة انها تتجسس لصالح الغرب والجزائر وتريد تخويف المغرب من ايران
    التي رضخ الغرب لها واعترف ببرنامجها النووى ويتفاوض معها

  • amjad
    الأربعاء 25 فبراير 2015 - 17:38

    سوف نبحث في المدهب الشيعي لنكتشف لما كل هدا التخوف و نعف من يقول الحقيقة

  • Takfarinas
    الأربعاء 25 فبراير 2015 - 17:59

    امتا كانت جنوب افريقيا والولايات المتحدة الامريكية باغين الخير للمغرب والمسلمين ايران معرفة لعبة ديال المركان كيخربو بها العالم الاسلامي

  • papillon
    الأربعاء 25 فبراير 2015 - 18:18

    الدولة الفارسية لايهمها موضوع التشيع ، بقدر ما يهما موقع قدم في شمال أفريقيا الغني لكسر العقوبات الدولية، وكسب علاقات قوية سياسيا واقتصاديا مع دول المنطقة، والبحث عن صفقات واسثمارات عملاقة لتحريك الفائض المالي من العملة الصعبة المخبئ في دهاليز قصور طهران. إيران لا تخيفها إسرائيل ولا أمريكا ، ما يزعجها ويقلقهاهو عزلها وإقصاؤها من الاسرة اادولية، والزج بها في متاهات وقلاقل حدودية وإقليمية، ودفعها إلا حرق
    المنطقة وجعلها بركانا من الناس والحجارة.

  • hassan
    الأربعاء 25 فبراير 2015 - 18:31

    L'attention du gouvernement du Maroc, mon attention dans le dernier ne regrette pas permet pas associations, d'adopter Icheah

  • فصل الخـطاب من أمـ ناصح ـيـن
    الأربعاء 25 فبراير 2015 - 19:36

    لقد بدأ الناس يدرسون تاريخ المسلمين باختلاف طوائفهم،وأول شيء فعلوه هو نزع هالة التقديس غير المُستحقة عن بعض أصحاب النبي خاصة الذين تسببوا بشكل مباشر أو غير مباشر في ضلال الأمة،وللإشارة،فإن المؤمنين الخُلّص من أصحاب النبي كانوا مغمورين لا نكاد نعرفهم بدليل قول الرب:"ولولا رجال مؤمنون ونساء مؤمنات لم تعلموهم أن تطئوهم فتصيبكم منهم معرة بغير علم ليدخل الله في رحمته من يشاء،لو تزيلوا لعذبنا الذين كفروا منهم عذابا أليما"
    في السياسة ليست هناك عداوات دائمة،هناك مصالح متغيرة،صديق اليوم قد يغدو عدو الغد،وقد رُوي أن النبي قال:"أحبب حبيبك هوناً ما،عسى أن يكون بغيضك يوماً ما،وأبغض بغيضك هونا ما،عسى أن يكون حبيبك يوماً ما".
    أليس معاوية بن أبي سفيان حبيبكم،لماذا إذن لا تحافظون على شَعْرته التي صارت مضرب المثل؟
    المغرب للجميع،للمسلم،للمسيحي،للبهائي،للملحد…..فلا تحاولوا أن تتقمصوا دور الملأ إذ يقول:"أتذر موسى وقومه ليفسدوا في الأرض ويذرك وآلهتك"،لا تحاولوا أن تجعلوا من الحاكم فرعونا يقول:"ما أُريكم إلا ما أرى".
    الله في علاه لا يميز بين خلقه في العطاء في الدنيا،يُعطي المجتهد ويكِل حساب الضمائر للآخرة.

  • إلى دسيسة الشيعة
    الأربعاء 25 فبراير 2015 - 20:14

    عالم سني يهزم علماء الشيعه بسؤال واحد

    هذه القصة التي حصلت في عصر الشاه في ايران

    استدعى الشاه علماء من السنه وعلماء من الشيعة

    حتى يقرب بينهم وينظر الى وجه الاختلاف بينهم علماء الشيعة جاؤوا كلهم

    أما علماء السنه لم يأت منهم الا واحد بعد تأخرعليهم!!

    فلما دخل عليهم كان حاملا حذائه تحت إبطه:

    نظر إليه علماء الشيعة

    فقالوا: لماذا تدخل على الشاه وانت حاملا حذائك؟؟؟

    قال لهم: لقد سمعت أن الشيعة في عصر الرسول صلى الله عليه وسلم كانوا يسرقون الأحذية !!

    فقالوا : لم يكن هناك في عصر الرسول شيعه!!!

    فقال: اذن انتهت المناظرة من أين أتيتم بدينكم ؟??????

    _اعتقاد الأئمة الإثني عشر في القرآن الكريم

    عن جابر قال: سمعت أبا جعفر عليه السلام يقول (ما ادعى أحد من الناس جمع القرآن كله كما أنزله الله إلا كذاب وما جمعه وحفظه كما أنزله الله إلا علي بن أبي طالب والأئمة من بعده ) الكافي ج1 ص 228

    -عن عمرو بن غالب: أن رجلاً نال من عائشة رضي الله عنها عند عمار رضي الله عنه فقال: (اغرب مقبوحاً، أتؤذي حبيبة رسول الله صلى الله عليه وسلم)، رواه الترمذي بإسناد حسن، وأقول كل الشيعة يطعنون في عائشة رضي الله عنها.

  • سعيد
    الأربعاء 25 فبراير 2015 - 20:23

    الى صاحب التعليق 71
    الدين لايأخذ من الصحابة والأزواج بل يأخد من القران اولا ثم المتواتر من السنة ثانيا فما يتعارض مع القران او ما كان ليس متواترا فلا قيمة له
    لكن سؤالي أين أهل البيت في ديننا ؟؟؟؟؟
    أين علي زين العابدين ؟ وأين جعفر الصادق ؟ وأين الباقر ؟ ……
    لماذا هم مغيبون عند السنة ومن غيبهم ؟؟؟

  • farid
    الأربعاء 25 فبراير 2015 - 20:28

    في الحقيقة مسالة التشيع لا داعي للتخوف منها لان لدينا ما يكقينا من الطقوس والضرب في الزوايا والاضرحة المنتشرة في ربوع المملكة اما ما يفعله الروافضة الحاقدين فليس هناك عاقل يمكن ان يقبل او يقتنع بسب عائشة ام المؤمنين والصحابت رضي الله عنهم ولا يفعل هدا الا سفهائهم ولا يحق لنا ان نعمم وننعتهم بالصفويين و المجوس وهم ينعتون بعضنا بالوهابيين مادا بالله علينا سنجني من هكداعداء الا التشردم وتكالب الامم علينا علينا ان نعترف ان نمودج ايران في الثورة خير من الربيع العربي الدي تحول الى عاصفة مدمرة اتت على الاخضر واليابس بسبب التفرقة واحتلاف التوجهات بيد ان ثورتهم كانت ثورتا اسلاميتا موحده و نجحت من دون تقتيل ولا تدمير فتخلصت من الهيمنة الامركية وطورت اقتصادها ونهجت سياسة التسلح لحماية اراضيها كما طهرت اعلامها من التبعية الهابطة التي نجدها في الاعلام العربي المحسوب على السنة مع كل الاسف فلنصلح احوالنا بدلا من الانشغال بغيرنا ولنترك حكومتنا تنفتح على الدول الرائدة اذا كنا نريد ان نكسب الرهان فهذا عصر التكتلات و المصالح اما من ينتظر الصدقات والمكرومات فهدا زمن قد ولا.

  • nabil
    الأربعاء 25 فبراير 2015 - 21:00

    كفانا من السياسة نحن لا نريد أن يكون هناك شيعة بالمغرب و من يصدق الشيعة و حكومتهم الصفوية فكأنما يصدق شياطين الإنس الشعب المغربي ضد هذه العلاقات و البداية دائما تكون تجمعات شيعية و النهاية دولة داخل دولة

  • ANEKMAHO
    الأربعاء 25 فبراير 2015 - 21:03

    فتاوي وهابية لشعوب متخلفة
    لا يجوز بيع الخيار بجنب الطماطم والبذنجان وعدم السماح للمراءة شراء ولمس الموز
    شيخ وهابي يريد تغير اسم (الفيس بوك) الى (الفيس موك) لان الرسول قدم الام على الاب
    الجن يتسبب في اعوجاج الاصابع ورجعت بفضل الشيخ الراقي المغربي نعيم ربيع
    المرأة لو نزلت في نهر تبقي زانية لان الماء ستدخل في اماكن حساسة
    لا يجوز الاستحمام إلا لسبب
    الطلاق لكل من يخلع جميع ملابسه امام زوجته
    على الوالدين تغطية وجه البنت إذا كانت مشتهاة
    للرجل اذا كانت زوجته حائض ان ينزل عن طريق يده
    الكراسى وهنّ على. الجن ينكحون النساء.. جواز اكل لحم الجن اذا تمكن منها. الرجل الجميل لازم يلبس نقاب..
    تحريم أكل الكرواسون. لا يجوز تقبيل الاطفال
    تحريم استخدام او ركوب السيارة الشوفرليه
    فتوى سلفيه بقتل رجل باكستاني بسبب شاربه
    لا يجوز الجلوس مع الشاب الوسيم!!!
    يجب على البنت ان لا تجلس مع أبيها لوحدها
    نكاح زوجة متوفاة…. فائدة شرب بول الابل
    فتوى قتل زميل العمل الذي لا يصلي
    العادة السريه جائزه للرجال في حالة عدم وجود زوجة
    رجل الدين السعودي صالح الفوزان تحرم “البوفيه المفتوح……فتوى شرب بول البعير

  • أحمد
    الأربعاء 25 فبراير 2015 - 21:12

    الحاصول
    لخبار اجيبوه التوالا
    لما استحوذ الاخوان المجرمون على الحكم في مصر فتحوا الباب للكفار الشيعة فعجل الرب بسقوطهم بدعاء الصالحين
    و لما استحوذ الاخوان المجرمون على الامور في المغرب فعلوا تماما نفس الشئ هذا مؤشر على قرب نهايتهم

  • الدليل من كتبهم فلامفرلهم
    الأربعاء 25 فبراير 2015 - 21:14

    إليـك حقـيقة ( كتاب فصل الخطاب )

    -الدليل على قول الرافضه بتحريف القرآن فسناتي به من كتب علمائهم

    كتاب فصل الخطاب في إثبات تحريف كتاب رب الأرباب للنوري الطبرسي ومن المعلوم أن النوري الطبرسي من أصحاب الكتب المعتمدة وكتابه مستدرك الوسائل الكتاب السابع عند الشيعة و قال فيه ما نصه :

    فيقول العبد المذنب المسئ حسين بن محمد تقي النوري الطبرسي جعله الله تعالى من الواقفين ببابه المتمسكين بكتابه هذا كتاب لطيف و سفر شريف عملته في إثبات تحريف القرآن وفضائح أهل الجور والعدوان وسميته فصل الخطاب في تحريف كتاب رب الأرباب

    يقول السيد عدنان البحراني في مشارق الشموس الدرية في أحقية مذاهب الأخبارية :
    والحاصل فالأخبار من طريق أهل البيت ( ع) أيضا كثيرة إن لم تكن متواترة على أن القرآن الذي بأيدينا ليس هو القرآن بتمامه كما أنزل على محمد ( ص) بل هو خلاف ما أنزل الله و منه ما هو محرف ومغير وأنه قد حذف منه أشياء كثيرة منها اسم على ( ع) في كثير من المواضع و منها لفظة آل محمد (ع) و منها أسماء المنافقين ومنها غير ذلك و أنه ليس على الترتيب المرضي عند الله و عند رسول الله ( ص) كما في تفسير على بن إبراهيم

  • سعيد
    الأربعاء 25 فبراير 2015 - 21:15

    1- عند الشيعة ثوابت : هي أن النبي لم يكن أقل حرصا على أمته من أبي بكر وعمر، وأنه أوصى حين جمع الناس في غدير خم، وبدأ قائلا : الله مولاي (يعني سيدي) وأنا مولى كل مؤمن ومؤمنة. ألا فمن كنت مولاه فهذا علي مولاه. وأوصى قبلها بالثقلين : كتاب الله وعترته أهل بيته، وأنهما لن يفترقا حتى يردا عليه الحوض. وحين أراد تثبيت الوصية، قبل وفاته، اتهمه عمر، ومعه قسم من الطلقاء بالهذيان، فمنعه من كتابة النص الذي يمنع من الضلال، بينما لم يتهم عمر أبا بكر بالهذيان حين أغمي عليه وهو يوصي له.

  • sasbou
    الأربعاء 25 فبراير 2015 - 21:15

    Le plait est soutenu grace a une entite juivo_sioniste qui guette sur tout l etat.donc pour creer un equilibre les marocains chiite ont le droit de creer un hezbollah marocain pour pouvoir sauver le maroc de joug de la prostitution de la pedophilie de la misere et la pauvrete.donc oui pour l iran …

  • Samira
    الأربعاء 25 فبراير 2015 - 21:38

    Franchement il faut lire avec un esprit critique les infos des médias européens concernant le monde arabe..à mon avis ils ne sont pas crédibles ils ont une stratégie derrière..exemple flagrant: le journal français le monde toujours antiMarocain..france24 aussi

  • فصل الخـطاب من أمـ ناصح ـيـن
    الأربعاء 25 فبراير 2015 - 21:52

    86-إلى دسيسة الشيعة

    ما رأيك أن نقلب الأدوار!
    عالم شيعي يهزم علماء السنة بسؤال واحد!
    هذه القصة التي حصلت في عصر الشاه في ايران
    استدعى الشاه علماء من السنه وعلماء من الشيعة حتى يقرب بينهم وينظر الى وجه الاختلاف بينهم،علماء السنة جاؤوا كلهم،أما علماء الشيعة لم يأت منهم الا واحد بعدما تأخرعليهم!فلما دخل عليهم كان حاملا حذائه تحت إبطه!نظر إليه علماء السنة فقالوا:
    -لماذا تدخل على الشاه وانت حاملا حذائك؟
    قال لهم:
    -لقد سمعت أن السنة في عصر الرسول صلى الله عليه وسلم كانوا يسرقون الأحذية!
    فقالوا:
    -لم يكن هناك في عصر الرسول سنة!
    فقال:
    -إذن انتهت المناظرة من أين أتيتم بدينكم؟
    أرأيت أيها الذكي أن سلاحك يرتد عليك.
    في زمن الرسول المصطفى لم يكن هناك فرقة للسنة ولا لغيرهم،ولكن كما قال الرب:"كان الناس أمة واحدة فبعث الله النبيين مبشرين ومنذرين وأنزل معهم الكتاب بالحق ليحكم بين الناس فيما اختلفوا فيه وما اختلف فيه إلا الذين أوتوه من بعد ما جاءتهم البينات بغيا بينهم…"
    الغاية ليس تسنن الشيعي أو تشيع السني،وإنما:"….فهدى الله الذين آمنوا لما اختلفوا فيه من الحق بإذنه والله يهدي من يشاء إلى صراط مستقيم".

  • خالد الكازاوي
    الأربعاء 25 فبراير 2015 - 22:15

    إلى صاحب التعليق 66…على لسان المفكر الجابري…أحب أن ارد عليه بكلمة…هل قرأت حديث جنود العقل والجهل الموجود في كتاب الكافي وهو عند الشيعة بمثابة البخاري عند السنة..ثم قل لي بالله عليك…هل سمعت بعظماء الشيعة من الأعلام..جابر بن حيان..الخليل بن
    أحمد الفراهيدي..ان سينا..الفارابي..نصير الدين الطوسي..صدر الدين الشيرازي..ناهيك عن الشعراء والأدباء والمثقفون..من جميع الطبقات..إن لم يكن هؤلاء أصحاب عقول..فمن العقلاء في رأيك…??? أترك لك الإجابة على هذا السؤال…يكفيك فقط ان تراجع كتاب…تأسيس الشيعة لعلوم الإسلام للسبد حسن الصدر..ويتخجل من نفسك…

  • hansal
    الأربعاء 25 فبراير 2015 - 22:19

    كيف يعقل لدولة ماجوسية 1/4مداخليها تستثمر في نشر ودعم التشيع……هؤلاء يستعملون التقية في كل شيء حتى في تحركاتهم ……فحتى اﻵن لم أجد بقعة فيها المجوس إﻻ وتكون مفتونة أو مدمرة….إنهم يسبون زوجات النبي نعلة الله عليهم….هم أسباب الفتن…..إيران هي التي تمول الحوثيين في اليمن بالمال واﻷسلحة فهي اﻵن تعمل على مخطط لتشييع ..فتفريقهم نقطة ضعفهم اللهم أبعد شرهم عن هذا البلد

  • سعيد
    الأربعاء 25 فبراير 2015 - 22:20

    2- ما جرى في التاريخ هو أن النبي منع من كتابة الوصية عند موته، وعصى أبو بكر وعمر أمره فلم يذهبا في جيش أسامة، وبقي الجيش معسكرا في الجرف سبعة عشر يوما. بل أراد عمر أن يعزل أسامة بعد تولية أبي بكر في بيعته الفلتة والانقلاب.
    3- لقد أسلم غالبية قريش بعد فتح مكة. وكان أبو بكر ممن سبق إلى الإسلام وتأخر عمر عنه. لكنهما، للوصول إلى الخلافة أدارا ظهرهما للمهاجرين الأولين، ولأهل بدر، وتحالفا مع الطلقاء الذين أسلموا خوفا وطمعا، الطلقاء من أسلم وقريش ومع أمثالهم من ثقيف. هذا التحالف حوّل الطلقاء من منفّذي أوامر، كما كانوا زمن النبي ص، إلى شركاء في الحكم

  • said
    الأربعاء 25 فبراير 2015 - 22:36

    ne jamais laisser la porte ouverte pour les irannien

  • هحمد
    الأربعاء 25 فبراير 2015 - 22:46

    ادا كانت ايران تريد وتسعى الى تشييع المغرب فهل الدول الغربية تسعى لي لائكية المغرب .

  • MOHAMED
    الأربعاء 25 فبراير 2015 - 23:16

    العرب يرفضون الفرس لانهم من وضع قواعد النحو للسانهم وربما هدا اقلقهم ودكى حقدهم عليهم.انه من الافاعي ياخد السم من اجل الاستشافا .ايران دات حظارة عريقة وما وصلت اليه من تقدم في جميع العلوم الفت اليها الانظار ارجوكم ايها المغاربة الاعزاء ان لا نخلط الامور وان لا نزكي احد وان نتدكر ان الرسالة المحمدية للناس كافة مؤمنهم وكافرهم .

  • الصديق
    الأربعاء 25 فبراير 2015 - 23:21

    انهم يعطون تقارير خاطئة التدخل الايراني في افريقيا ملحوظ التقرير لم يذكر السودان انهم يكذبون

  • سمير
    الأربعاء 25 فبراير 2015 - 23:33

    الصراع السني الشيعي مخطط صهيوني لتفرقة المسلمين
    وساعد في تأجيجه الجهل الكبير الذي يعيش فيه العوام
    وتصديقهم للخزعبلات التي ينشرها شيوخ الفتنة
    سنة شيعة مذهبان سياسيان افترقا بسبب السياسة
    الشيعة مذهب إسلامي شاء من شاء وأبى من أبى
    من يجب ان يحارب في المغرب هم الوهابية الذين قاموا بتفريخ الإرهاب العالمي من القاعدة إلى داعش فعلى السلطات منع الفكر الوهابي من التغلغل في المغرب ومصادرة كتبهم التكفيرية

  • maghebi
    الأربعاء 25 فبراير 2015 - 23:35

    المخابرات المغربية نرى أنها في الأونة الأخيرة تتباهى بنفسها وأصيبت بمرض النرجسية وتسوق نفسها للعالم على أنها المحارب الجسور ضد الإرهاب أو بالأحرى ضد الإسلام ولكن في واقع الأمر لو رأينا ماهية إنخراطها في هاته المشاكل لوجدناها مادية محضة أي أنه الإرتزاق بعينه والروافض لو دخلو لدا إلا وخربوه والأيام بيننا حاضيين الشباب الدي يريد الذهاب لسوريا والعرق وتتهمونهم بالإرهاب ليس سوى لإرضاء أسيسادكم في أمريكا والخليج أما الإرهاب الحقيقي الرافضي الدي يريد الدخول للمغرب وينهش فيه فتتغاضون عنه أو قبضتم تمنه لأن سياسة المغرب الأخيرة أدفع وسنلبي جميع طلباتك قالك مخابرات جنوب إيفريقيا !! ومتى أرادت لنا الخير هاته البلد

  • مسلم مغربي
    الأربعاء 25 فبراير 2015 - 23:53

    ردا على 78 – ابو ملحاد المغربي

    أنت ما عرفت من الإسلام إلا نكير و منكر و اهوال القبر فقط أما الإسلام الذي أخراج الصحابة من عبادة الأصنام إلى عباد خالق العباد و أخرجهم من جور الوثنية إلى عدل الإسلام فلم تطلع عليه فعليك بدراسته من جديد.

    ردا 87 – سعيد

    أولا: القرآن جمعه الصحابة و السنة رواها الصحابة عن رسول الله و من كفرهم أبطل القرآن و السنة كيف للمسلم أن يقرأ قرآنا جمعه الكفار؟

    ثانيا: سؤالك أين أهل البيت في ديننا ؟
    أليس أزواج نبينا أهل بيته؟
    أ لا تعلم أن المغاربة حاربوا الدولة العباسية دفاعا على آل بيت رسول الله؟
    أليس ملك المغرب محمد السادس حفظه الله من آهل البيت ؟

    نصيحة لله تعلم دينك و إقرأ تاريخ بلادك المشرف المغاربة كانوا و لايزالوا رجال حماة للدين و الوطن من أي غزو خارجي عسكري كان أو فكري مخالف لعقيدتنا السنية و لفقهنا المالكي لأنها عقيدة و فقه أهل مدينة رسول الله صلى الله عليه و على آله و أصحابه أجمعين و سلم و توفنا الله على نهجهم القويم آمين يا رب العالمين.

  • moslim
    الخميس 26 فبراير 2015 - 00:04

    سؤال للشيعي
    هل تظن أن نبينا محمد عليه أفضل الصلاة و السلام سيقبل بأن تسب زوجته رضي الله عنها

  • جلال
    الخميس 26 فبراير 2015 - 00:06

    تفققت عبقؤية المسؤوبيسن المغاربة وسمعت انهم منحوا ترخيصا للمجموعة الشيعية المغربية في طنجة للنشر خزيبعات الشيعية وخدمة مشروع الفارسي الايراني تواسعي في الدول السنية وتدميرها واتمر عليها من اجل تحقيق الاحقاد دفينة يكنها الشيعة الراوفض لي اهل السنة التي كلها طعن وحقد وشتم في الصحابة الرسول الله وعلى عائشة ام المؤمنين رضي الله عنها عندما سمعت انه تما ترخيص للشيعة لم افهم كيف يفكر هؤلاء المسؤولين المغاربة هكدا يحمون الامن القومي والروحي والديني للمغاربة الا يخاف المغاربة على بلدهم الم يروا ما يحصل في سوريا والعراق ولبنان واليمن بسب خبث الرافظة وتامرهم هل يريدون ان تتحول طنجة محمية الشيعية تتدخل فيها ايران وتؤس ميلشيات الطائفية سمعتم بالشيعة بالدخول للمغرب وخطرهم اشد من اليهود والنصاري هؤلاء يعادونك العداء والبغض في العلن ويعترفون بدلك اما الراوفض فهم يستخدون التقية الشيعية والنفاق والخداع كما اوصهم الاسيادهم المعمين في القم وكربلاء ايها المغاربة ايها المسؤولين لمن اعطيتم الترخيص ناموا في العسل وارقصوا وغنوا وتسفيقوا طنجة على الضاحية الجنوبية الشيعية في لبنان او صعدة في اليمن

  • عبد الرحمن
    الخميس 26 فبراير 2015 - 00:36

    جاءعن بلاجي عضو قسم العلاقات الدولية لحزب العدالة والتنمية:
    يبدو أن العلاقات المغربية الايرانية ستعرف انفراجا بعد قطيعة دامت قرابة 5 سنوات، ومن بين أهم معالم هذا الانفراج التقارب الأخير الذي حصل بين البلدين في نهاية الأسبوع المنصرم، بعد اعلان ايران عن تعيين محمد تقي مؤيد كسفير لها بالمغرب هذا التقارب الذي قال عنه عبد السلام بلاجي، إنه مطلوب بين البلدين ولكن كذلك مطلوب من دولة ايران أن تستخلص الدروس والعبر في عدم التدخل في الشؤون الداخلية للمغرب وعدم اختراق النسيج الديني والثقافي والفكري للمغرب، مضيفا أنه [إذا كانت ايران تسمح لنفسها بذلك عليها أن تقبل أن يخترق الآخرون نسيجها الفكري والديني والمذهبي والثقافي] وهذا غير مقبول. وشدد في تصريح لموقع pjd.ma [على أن تكون المصالح العليا للبلدان فوق أي اعتبار ايديولوجي] وأن تكون هناك علاقات احترام وتبادل في جميع المجالات، مضيفا أن العلاقة بين ايران والمغرب علاقة تاريخية وقيم مشتركة وجب احترامها، وعدم الحرث في الأراضي المحروثة.
    ما جعلته بين [ ] أقل ما يقال فيه فلسفة وهو شبيه بكلام مرسي لما عزم على فتح العلاقة مع إيران وابحثوا لتتأكدوا. تشابهت قلوب

  • MOHA RAISS
    الخميس 26 فبراير 2015 - 00:44

    اتعجب لبعض المتدخلين كيف يقومون بقلب الحقاءق وينتقدون ايران كونها تريد نشر التشيع في المغرب ولا ينتقدون نشر الصهينة والوهابية الخبيثة التي ينشرها فقهاء العار امثال الزمزمي وابو النعيم ( المتزوج بطفلة ) هؤلاء الشيوخ يعملون عملاء السعودية في نشر وقوادة الفكر الوهابي المقيت الدي فرخ داعش وجبهة النصرة وغيرها .
    انظروا الى اهداف داعش في سوريا والعراق هي نفس اهداف اسراءيل والسعودية القضاء على كل ما نشتم فيه راءحة الحضارة وقتل المسيحيين والازيديين وغيرهم وانطروا الى اسماء السعوديين وقارنوها مع اسماء بنو اسراءيل نفس الاسماء مترجمة .مثل صخر فهد وووو
    ايران منشغلة في التحضير للقضاء على بنو صهيون وحلفاءهم انضروا اليو للمناورة العضيمة (الرسول الاعضم) السعودية مادا تحضر للامة المسلمة سوى ادانة المناورة اتهام ايران بنشر التشيع في ضل فشلهم في نش التسنن البعيد عن الاسلام لم ارى في حياتي بلدان لا زالت تستعبد الناس الا دول الخليج واسراءيل (لان دينهم يجازيهم على تعديب العامل المسلم ) نفس الاهداف مع الكيان الاسراءيلي والدليل استشفاء جبهة النصرة داخل اراضي الكيان الغاصب باموال السعود ايران تقوم بالعكس

  • الى دسيسـة الشيعة
    الخميس 26 فبراير 2015 - 00:49

    جــوابي لك أيـهـا المقـلد إلى ستبفى عـالة

    على اهـل السنة والمنتـديات الشيعية المعـروفين بالتقية والكـذب

    نقــول لــك من سمــى السنـة المطهـرة ؟

    الجــواب: سمـاها الله عـز وجــل قال: ولن تجد لسنة الله تبديـلا «الاية»

    وقـال تعالى: ولن تجد لسنة الله تحـويلا «الاية »

    وفي السنة:قـال رسول الله صلى الله عليه وعلى اله وسلم

    عليكم بسنتــي وسنة الخلفـاء الراشدين المهديين من بعدي عضو عليها بالنواجد وأيـاكم ومحدثات الأمـور …..الى اخر الحذيث

    أمـا الشيعة من اين سننهم؟

    الجـواب من عند ابن سبأ اليهـودي اي فهم على دين

    مـوضوع وضعه البشر اليهـودي

    ومـابني على بـاطل فهـو بـــاطل

    ولكن الصم البكم لايعقـلون

  • صحراوي غيور على طنجة
    الخميس 26 فبراير 2015 - 00:56

    السلام عليكم جميعا في البداية رحمة الله على الحسن الثاني الذي كان يعرف المجوس ويعرف نوياهم الخبيثة فقطع العلاقات مع دولة الملالي .امامن جهة المخابرات الجنوب افريقيا وcia فالعكس هو الصحيح لان ايران خصصت عام 2013 عام المغرب ونجحت عبر الجالية المغربية في بلجيكا ان تشيع العديد منهم وترسلهم الى مدينة طنجة للسكن فيها وتنفق عليهم أموال طائلة ومع الوقت سيكون كيان شيعي يطلب الاستقلال الملاحظ ان ايران تزرع سمها في المعابر هرمز باب المندب والسويس وطنجة .اما من جهة الذي فال ان ايران تحترم السنة على ارضها فهذا كذب العاصمة طهران يسكن فيها 2مليون سني ليس لهم مسجد واحد والبرلمان الإيراني لايوجد سني واحد وعلى العكس اليهود والمجوس في البرلمان كلنا يعرف ايران غيت العلاقات الإيرانية مع اسرائيل. توجد محطتين ايرانيتن تبثان من عكا في اسرائيل .يااهل طنجة فيقوا من سباتكم والله ان الشيعة اخطر من اليهود اعلموا ان دينهم المتعة والتقية(الكذب) والخمس اما وصايا الأئمة عندهم هدم الكعبة والسيطرة على مكة والمدينة وقتل السنة ليخرج مهديهم المسردب في سمراءليحكم بالتورات وهذا يبين ان اليهود من أسسوا هذا المذهب .

  • hicham
    الخميس 26 فبراير 2015 - 09:27

    تقرير استخباراتي هو مجرد كلام ليس إلا علي المغرب الحيط ولحظرلأن هناك تحالف غربي إيراني في مثل هذا الكلام لا يجب علي المغرب لعب عليه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • فصل الخـطاب من أمـ ناصح ـيـن
    الخميس 26 فبراير 2015 - 11:51

    110-الى دسيسـة الشيعة
    لقد سبق لأحد الدواعش أن جادلني فجندلته وولى هاربا ولم يعقب،إلا أن تكون نفس الشخص وقد عُدتَ بعد أن غيّرتَ جلدك كالأفعى لتأخذ على قفاك مرة أخرى،حسنا،سأكرمك،فالكرم من شيمتنا أهل البيت.
    من المقلد؟ومن المزور؟ومن المدلس؟من يسرق تعاليقي ليحتج بها على الإخوة العقلانيين،ولا أقول الملاحدة لأن منهم أشخاصا أُكِن لهم ولمنطقهم كل تقدير واحترام؟
    ارجع إلى هذا العنوان على جريدة هيسبريس،واقرأ تعاليقي لعلك تستفيد وتتعلم أصول النقاش والحِجاج:هل تسمح الدولة بإقامة مساجد خاصة بالشيعة في المغرب؟هسبريس ـ حسن الأشرف
    الاثنين 11 غشت 2014.
    أنتم أيها الوهابية تدلسون عندما تزعمون أن ظهور الشيعة بدأ مع عبدالله بن سبأ بغض النظر عن الجدل القائم حول وجوده أصلا،في المقابل تتنكرون لشخصيات لا شك في وجودها كان لها الدور الأكبر في تشكيل عقائد المسلمين السنة بل أثر حتى على عباداتهم،أبرزها كعب الأحبار-وآخرون-حيث نجد رواياته في التفسير والحديث.
    وكعب الأحبار أسبق من ابن سبأ المزعوم،فقد كان مستشار لعمر بن الخطاب،ومن بعده لمعاوية،وسمح له عمر بالقص والتحديث في حين منع أصحاب الرسول،وفرض عليهم الإقامة الجبرية!!

  • البريد
    الخميس 26 فبراير 2015 - 11:56

    الى : الى دسيسـة الشيعة 110

    إفتح عقلك وقلبك وعينيك.

    سنة الله التي جئت بها في الآيات الكريمة لا علاقة لها بمدهب السنة لأن الأولى من الله أما (الثانية) مدهب السنة فهو من معاوية عليه ما يستحق من الله.

    وسأعطيك أية أخرى:

    وإن من شيعته لإبراهيم. 83 الصافات.

    إبراهيم عليه السلام من شيعة نوح بمعنى أنه شيعي . ما رأيك في هدا؟

    ثانيا قال الطبري في تفسير الآية: إن الدين آمنو وعملوا الصالحات أولائك هم خير البرية.

    قال:قال رسوالله صلى الله عليه وآله وسلم: هم أنت يا علي وشيعتك: بمعنى أن علي وشيعته هم خير البرية.

    فهل ستكدب الله أولا والرسول ثانيا وإمامك الطبري ثالتا؟

  • مغربي حر من بلجيكا
    الخميس 26 فبراير 2015 - 12:25

    الكل يجزم أن الشيعة الروافض أخطر بمئات المرات من الصهاينة الغاشمين و الأمريكيين المتصهنيين الخبثاء وحلفائهم الغربيين المنافقين أعداء العرب والمسلمين السنيين الموحدين.فياترى أليست إيران هي التي غزت العراق بمباركة من أعداء الإسلام المتصهنيين والكل يعلم ما عاشته وتعيشه هذه الدولة منذ أكثر من عشر سنوات؟؟أليست إيران وحزب الشيطان من كان سببا في تخريب سوريا ومساندة المجرم بشار؟؟أليست ايران من زرعت الفتنة الطائفية في كل البحرين ومؤخرا باليمن وذلك بمساندة الحوثيين الخبثاء؟؟أليست إيران من كانت سببا في نشر المبدأ الشيعي وتمويله بمئات الآلاف من الدولارات بجل الدول الأوربية لا سيما بكل من بلجيكا وهولندا؟؟واليوم ها هم الروافض الصهاينة يسعون جادين لزرع سموهم بالمغرب وذلك أولا بتجديد علاقتهم الديبلوماسية وثانيا بفتح مؤسسة بطنجة بمساندة من الروافض ببلجيكا.وتخوفي أن ينسآق وراءهم الشباب المغربي الذي يشكوا من البطالة وعدم الشغل وذلك بتغريرهم بالمال كما فعل بروافض بعض الجالية المغربية المقيمة ببلجيكا.فحذار حذار يا وزير الأوقاف ويا مجلسنا العلمي الأعلى من هذا الخطر!!!

  • فصل الخـطاب من أمـ ناصح ـيـن
    الخميس 26 فبراير 2015 - 16:39

    أهذه هي السنة النبوية التي تتبجح بها؟
    عن أبي هريرة قال:"إن الله لما أراد أن يخلق نفسه خلق الخيل فأجراها حتى عرقت ثم خلق نفسه من ذلك العرق"!
    رواه أبو الحسن الأهوازي الحنبلي في كتابه الصفات.
    كيف لا يتنصر الشباب المثقف أو حتى يُلحد حين يسمع هذه الأباطيل؟قد يقول قائل:إن هذه الكتب غير معتبرة،وعندنا صحيح البخاري ومسلم!
    وكم في صحيح البخاري ومسلم وبقية الصحاح الستة من أكاذيب وأراجيف وخزعرفات(خليط من الخزعبلات والخرافات)،بعضها يطعن في الرسول ونبوته أو عصمته،وبعضها يطعن في القرآن وكماله،(تعرض النبي للسحر،الشاة التي أكلت بعض القرآن،حديث كذا وكذا،حديث رضاعة الكبير…..).
    كتب الإخوة الشيعة مليئة هي الأخرى بالأكاذيب،لكن يشفع لهم أمران:
    -أنهم كانوا طوال تاريخهم عرضة لسيف السلطة الذي كان يمسكه حكام محسوبون على السنة،فلم يكن للشيعة في غمرة القمع والبطش والتشريد وقت للجمع والتمحيص معا.
    -لا يدّعي الشيعة أن لهم كتابا يضاهي في عصمته وصحته كتاب الله،و بالتالي فالنقد والمراجعة مستمران،وباب الاجتهاد لديهم لم يُقفل يوما.
    أكرر،الشيعي والرافضي الأول هو علي بن أبي طالب،فلولاه لما وُجد على الأرض فرقة باسم الشيعة.

  • الى دسيسـة الشيعة
    الخميس 26 فبراير 2015 - 17:49

    البليد

    (إن الذين آمنوا وعملوا الصالحات أولئك هم خير البرية )
    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم أنت يا علي وشيعتك (تفسير الطبري12/657)

    دائما ما يعتمد الشيعة على الروايات الموضوعة والمكذوبة ليسندوا بها معتقدهم الباطل ومثال ذلك ما جاء في تفسير الطبري من الحديث "حدثنا ابن حميد, قال: ثنا عيسى بن فرقد, عن أبي الجارود, عن محمد بن عليّ( أُولَئِكَ هُمْ خَيْرُ الْبَرِيَّةِ ) فقال النبي صلى الله عليه وسلم: " أنْتَ يا عَلي وَشِيعَتُكَ"

    هذا الحديث إسناده ضعيف ؛ لضعف محمد بن حميد شيخ الطبري ، وهو – مع ذلك – مرسل ؛ محمد بن علي راويه لم يدرك النبي – صلى الله عليه وسلم – . وروى عن ابن عباس بنحوه، وجزم ابن تيمية بأنه موضوع
    راجع المنتقى من منهاج الاعتدال ص 480

    وأيضا فيه أبو الجارود: زياد بن المنذر الكوفي : قال عنه الحافظ ابن حجر » رافضي كذبه يحيى بن معين« (التقريب 2101) وفيه عيسى بن فرقد وهو الذي يروي عن الكذابين والمتروكين مثل جابر الجعفي (جامع الجرح والتعديل 1/122) الرافضي الذي كان يؤمن أن عليا هو دابة الأرض وأنه لم يمت وإنما هو في السحاب وسوف يرجع وحكيم بن جبير (جامع الجرح والتعديل1/190)

  • lahcen ait said
    الخميس 26 فبراير 2015 - 17:57

    يبدو أن هناك جهات تريد ان تجد التبريرات لخطوة إعادة العلاقات مع إيران. و هم بذلك يدفعون بالمغرب نحو المجهول. فإيران لم و لن تقول يوما إنها تريد تشييع المغاربة. فهي تشتغل عاى المدى البعيد. من كان يظن, قبل 10 سنوات, أن الشيعة الحوثيين سيزحفون و يستولون على العاصمة اليمنية ؟. الملاحظ أنه رغم قطع العلاقات فإن إيران استهدفت أولا مغاربة أوروبا و خاصة مغاربة بلجيكا مستفيدة من حرية التحرك و مستخدمة إمكانيات مادية ضخمة لشراء ذمم بعض العناصر التي أصبحت تؤدي لها تلك الخدمة. والآن يفتح لها الباب على مصراعيه لتعمل في المغرب الذي حباه الله بمذهب واحد هو المذهب المالكي منذ قرون و بمؤسسة إمارة المؤمنين. ويمكن الجزم أن إعادة العلاقات مع الدولة المجوسية عبدة النار سيفتح المجال لإشعال النار تحت أقدام المغاربة ولو على المدى البعيد. وسيطالب المغرب بإعطائهم حق إنشاء الحسينيات لأن ذلك يتماشى مع حقوق الإنسان و بعد ذلك سيتحولون إلى حزب ثم إلى ميليشيات ثم…..لسبب بسيط هو أن المغرب لا يملك الإمكانيات المادية التي تملكها إيران.

  • البريد
    الخميس 26 فبراير 2015 - 20:47

    إلى إلى دسيسة الشيعة 117

    لقد طعنت في إمامك الطبري وبينت أن أئمتك لا يروون إلا الكدب والموضوعات.

    وفي الوقت نفسه عجزت أمام آيات الله سبحانه وتعالى ولم يكن لك بدا إلا الصمت وعدم الكلام في آية الصافات: وإن من شيعته لإبراهيم. 83.
    لدلك قلت لك هل تكدب الله أولا والرسول ثانية ؟

    سيدنا إبراهيم عليه السلام شيعي فهل لك أن ترد على قول الله سبحانه وتعالى؟

    يبقى السؤال بدون إجابة حتى الآن.

    يرفع بالصلاة على محمد وآل محمد.

  • الى دسيسـة الشيعة
    الخميس 26 فبراير 2015 - 21:04

    ضرب من جليد : نعم ســـأكلمكم بتحكـــــيم العــقل

    1) الصورة أعلاه تبين بشكل قاطـع بأن القوم لايملكون عقلا ..!

    2) قلتم الملاحدة واليهود إخوانكم

    الجـــــواب :

    _( وما كان استغفار إبراهيم لأبيه إلا عن موعدة وعدها إياه فلما تبين له أنه عدو لله تبرأ منه إن إبراهيم لأواه حليم ( 114 )

    ـقوله تعالى : ( ونادى نوح ربه فقال رب إن ابني من أهلي وإن وعدك الحق وأنت أحكم الحاكمين قال يانوح إنه ليس من أهلك إنه عمل غير صالح ( هود)

    _ هذه الآية تدل على أن العبرة بقرابة الدين لا بقرابة النسب ، فإن في هذه الصورة كانت قرابة النسب حاصلة من أقوى الوجوه ، ولكن لما انتفت قرابة الدين لا جرم نفاه الله تعالى بأبلغ الألفاظ وهو قوله 🙁 إنه ليس من أهلك )

    إدن مأدا استفدنا هنا بأن الكافر لا تربطه أي قرابة بالمسلم ولو كان إبنه أو أبيه..

    3) قال الله تعالى {فَمَثَلُهُ كَمَثَلِ الْكَلْبِ إِنْ تَحْمِلْ عَلَيْهِ يَلْهَثْ أَوْ تَتْرُكْهُ يَلْهَثْ ذَلِكَ مَثَلُ الْقَوْمِ الَّذِينَ كَذَّبُوا بِآياتِنَا فَاقْصُصِ الْقَصَصَ لَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ}
    سؤال:
    لماذا اختار الله الكلب فشبه المنسلخين به دون سائر الحيوانات؟!

  • ABARAN
    الخميس 26 فبراير 2015 - 21:07

    نحن المسلمون في المغرب كنا ولازلنا في ظلام لكن الحقيقة بدأت تتضح امام عقولنا. اين الحقيقة المدفونة في بطون الكتب التاريخية التي بدات تتضح من خلال القنوات الفضائية وشبكات الانترنيت ومواقعها المتنوعة واقول للعرب ومشايخهم في المشرق العربي لقد ظلمتم نبينا واهلة بيتة لانهم هم طريق النجاة لكن سوقتم لنا افكار بنو امية وبن تيمية وشاكلتة واعتبرتوهم هم الاسلام الحق . النتيجة التي يمكن ان اقولها خالصة للة تعالى هي :الرأس الاول المطلوب للعدالة هو النبي محمد والبغض علية لكن ليس بشكل مباشر ومن خلال الامام علي بن ابي طالب حيث بعد وفاة النبي بثلاثون عاما ابتدأ المسلمون يسبون علي بن ابى طالب واهل بيت النبي على المنابر الاسلامية لمدة مائة عام وهم يعرفون ويعلمون حق المعرفة لحديث رسول اللة ان (من سب عليا فقد سبني ومن سبني فقد سب اللة ) . اذن المطلوب هوالسب والعن لرسول اللة . ونحن في المغرب كنا نعتقد ان الصحابة كانو اوفياء للرسول واهل بيتة . لكن الحمد للة لابد للحق ان يظهرة اللة سبحانة وتعالى . بأسا لكم ايها المشايخ العرب المنافقين الذين تدعون الاسلام كذبا وتخفون الحقيقة على امة محمد البسطاء.

  • الى دسيسـة الشيعة
    الخميس 26 فبراير 2015 - 21:34

    ياحطب ليل أتمم الأية تم أطلب مني الجواب

    (لا تجد مبتدعاً ممن ينتسب إلى الملة إلا وهو يستشهد على بدعته بدليل شرعي فينزله على ما وافق عقله وشهوته))

    – وإن من شيعته لإبراهيم ( 83 ) إذ جاء ربه بقلب سليم ( 84 ) إذ قال لأبيه وقومه ماذا تعبدون ( 85 ) أئفكا آلهة دون الله تريدون ( 86 ) فما ظنكم برب العالمين ( 87 ) )

    قال علي بن أبي طلحة ، عن ابن عباس : ( وإن من شيعته لإبراهيم ) يقول : من أهل دينه . وقال مجاهد : على منهاجه وسنته .

    ( إذ جاء ربه بقلب سليم ) قال ابن عباس : يعني شهادة أن لا إله إلا الله .

    [ ص: 24 ]

    وقال ابن أبي حاتم : حدثنا أبو سعيد الأشج ، حدثنا أبو أسامة ، عن عوف : قلت لمحمد بن سيرين : ما القلب السليم ؟ قال : يعلم أن الله حق ، وأن الساعة آتية لا ريب فيها ، وأن الله يبعث من في القبور .

    وقال الحسن : سليم من الشرك ، وقال عروة : لا يكون لعانا .

    وقوله : ( إذ قال لأبيه وقومه ماذا تعبدون ) : أنكر عليهم عبادة الأصنام والأنداد ، ولهذا قال : ( أئفكا آلهة دون الله تريدون . فما ظنكم برب العالمين ) قال قتادة : [ يعني ] : ما ظنكم به أنه فاعل بكم إذا لاقيتموه وقد عبدتم غيره ؟ !

  • احمد _ طنجة
    الجمعة 27 فبراير 2015 - 04:06

    نحن لست مشكلة مع ديانة اخر لكن مشلكة تشيع فقط انها اوامر مباشر من ايران زعزعة الامن و الاسقرار في بلاد كما لست خدمة الشعب و حكومة بل خدمة فقط ولي فقية ايراني هل نسيت ماذا قال امير الحسن الثاني رحمة الله عن ايران و خميني مجرم

  • زكي
    الجمعة 27 فبراير 2015 - 18:43

    هرج لا اساس له فالشيعة في المغرب مستقلون وهذا مصدر قوتهم وتاريخ المغرب داعم لهم وفي معظمهم من الطبقة الباحثة عن الحقيقة التي اوصلتهم الى مذهب اهل البيت

  • Robio
    الأحد 1 مارس 2015 - 22:37

    ايران دولة قوية على العرب والمسلمين الاستفادة من قدراتها العلمية والتقنية والعسكرية.
    لا تهتمو بمعتقدات الشعوب والدول ان الله خلقنا للتعارف وتعايش.
    علينا الاهتمام و الاستفادة من درجة تقدمهم .
    لا افهم لماذا أغلبية المعلقين مرعوبين من الفرس وإيران والشيعة
    كأننا أشباه رجال والحقيقة أننا المغاربة شعب أبي وقوي وله تاريخ عظيم تقوده دولة شريفة النسب وقوية بشعبها ومذاهبها.
    لا تقلدوا الشرقيين وعلماءهم(عبر قنوات الصفا وأمثالها…) إذا كانت لهم مشاكل مع ايران ويخافون على بترولهم وعلى أموالهم ويتقاتلون في سوريا واليمن والعراق ولبنان فنحن يجب ان نبتعد عن هذا الصراع (يعطيونا التساع) ونفكر في مصلحة بلدنا المغرب العظيم بدل الدفاع الأعمى عن الوهابية وابناءها.
    انتوما كتشوفو العالم كله كيت فاهم مع ايران وانتوما شادين في الخاوي…..
    الناس مع الناس وعيشة القرعة حاصلة في مشيط الراس.
    بشحال الولي

  • said
    الثلاثاء 3 مارس 2015 - 18:54

    رد على الاخ 105
    أزواج النبي ليسوا من أهل البيت
    أهل البيت خمسة هم محمد عليه الصلاة و السلام و فاطمة وعلي و الحسن و الحسين فقط
    القران كتب على عهد رسول الله أما السنة فكتبت بعد وفاته بسنين كثيرة لذلك لم تخلوا من الاكاذيب
    منهجي هو أنه ما وافق القران فهو من السنة و ما خالفه فهو من الأباطيل

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 7

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 3

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال