24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

15/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2807:5613:1716:0418:2819:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لأداء المنتخب الوطني المغربي بعد "مونديال 2018"؟

قيم هذا المقال

3.80

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مدارات | تشيّع مغاربة يثير فضائيات مصرية .. والقباج: إنه سرطان فتّاك

تشيّع مغاربة يثير فضائيات مصرية .. والقباج: إنه سرطان فتّاك

تشيّع مغاربة يثير فضائيات مصرية .. والقباج: إنه سرطان فتّاك

شكّل إعلانُ عددٍ من مغاربة الداخل والخارج اعتناقهم المذهبَ الشيّعي، في الآونة الأخيرة عبر إحدى القنوات الشيعية، مادة خصبة لعدد آخر من الفضائيات الدينية المصرية، ذات التوجه السني، التي أفردت مساحة إعلامية واسعة تناولت فيها قضية الترخيص لمؤسسة بحثية شيعية في طنجة، ومدى التأثير الإيراني في هذه الموجة التي أثارت الجدل والقيل والقال.

ففي برنامج "التشيع تحت المجهر" الذي بثته أخيرا قناة"الصفا" الفضائية المصرية، حول موضوع "التشيع في المملكة المغربية الأزمة والحلول"، أورد مقدم البرنامج، وهو طارق أبو الحسن، أن المغرب يحسب له موقف حازم من التشيع عبر ما قال عنه "بادرة طرد السفير الإيراني من الرباط"، مضيفا أن هذا الموقف يحتاج للتعميم في عدد من الدول العربية.

وتوقفت الحلقة عند قرار السلطات المغربية في طنجة الترخيص لمؤسسة بحثية تابعة لتيار "الخط الرسالي"، حيث تدخل باحث في الشأن الشيعي، وهو المصري طه حازم، بقوله إن "الثعلب الشيعي منذ أن خرج من جحره وهو يريد أن يحصد الأخضر واليابس في بلاد المسلمين"، مشيرا إلى أن من أسماهم "الرافضة" يتوجهون إلى عواصم أهل السنة والجماعة، من أجل استهدافها بالتشيع.

النقاش الذي تضمنته الحلقة شدد على الخطر الإيراني في المغرب، حيث قال حازم إنه، ورغم قطع الرباط لعلاقاتها مع طهران في مناسبتَين: عام 1979 لتعود في 1991، ثم قطيعة 2009 لتعود عام 2015، فإن إيران ما تزال تريد "أن تُحكم سيطرتها على الممرات المائية في الدول العربية" بما فيها المغرب، مضيفا أنها تريد "زرع بؤر شيعية في طنجة"، بعد الترخيص لمؤسسة بحثية، بإدارة الناشط الشيعي المغربي، عصام حميدان.

وطالب المتدخل المصري من الملك المغربي وحكومته التدخل من أجل سن قوانين تمنع انتشار التشيع في المملكة، مضيفا "الملك محمد السادس رجل قانون والقضاء يحكم بالأوراق.. والقانون والدستور المغربي لا يجرم التشيع"، فيما شدد على ضرورة انتباه الحكومة المغربية لهذا الأمر، داعيا إلى رقابة حكومية "وليس قضائية فقط.. لأننا نبرأ أن تفتح المغرب ديارها للرافضة"، على حد تعبيره.

وفي برنامج آخر، يحمل عنوان "ستوديو صفا"، وخصص حلقته كاملة لـ"التشيع في المغرب وتهويد القدس"، قال الإعلامي المصري، محمد صابر، وهو يعلق على الترخيص لمؤسسة بحثية شيعية بطنجة، إن المغرب كان نقطة انطلاق الدولة الفاطمية الشيعية، فيما أوضح علاء السعيد، الأمين العام لائتلاف "محبي الصحب والآل"، أن إيران بتلك الخطوة "تتاجر بالدين".

وأضاف السعيد أن هدف إيران الشامل يبقى "التواجد الفارسي"، عبر "المتاجرة بالفئات الشيعية في مختلف الدول.. والتي تتفق على التكفير"، مردفا أن تلك الفئات الشيعية "لا تعمل من أجل الإسلام بل الهدف هو الجنس الفارسي الذي كان سائدا قبل أن تُكسر شوكته على يد عمر بن الخطاب".

وفيما وصف السعيد كون المغرب ظل يحارب التشيع، إلا أنه سلط الضوء على ما أسماه "الأثر السلبي" للمهاجرين المغاربة الشيعة من المتواجدين خاصة في بلجيكا، على نشر التشيع بالمغرب، مضيفا أيضا صلة مرشد جماعة العدل والإحسان، الراحل عبد السلام ياسين، بهذا التوجه الشيعي، على أنه ظل مناصرا للثورة الإيرانية في السبعينيات "حتى تشيع سياسيا وبات يتلقى دعما اقتصاديا من إيران.. ليتحول عدد من أعضاء الجماعة للشيعة".

المتحدث ذاته أورد دور حركة "البديل الحضاري" و"الحركة من أجل الأمة" وجمعية "الغدير" بمكناس، في التشيع بالمغرب، مشيرا إلى أنها تيارات موجهة من قبل إيران ومدعومة من قبلها سياسيا وماديا، "فإيران بدأت تفرض التشيع عبر السياسة داخليا ومن الخارج عبر المهاجرين المغاربة".

القباج: التشيع تهديد للأمن القومي المغربي

الداعية والناشط السلفي المغربي، حماد القباج، استشاط غضبا هو يعلق على حلقة من برنامج للناشط الشيعي المثير للجدل، ياسر الحبيب حين تلقيه اتصالات من مغاربة، بقوله "كم تألمت وأنا أشاهد هذا الرافضي اللعين السحيق يلقن شهادة الزُّور لمغربية جاهلة مغرر بها .. ما يعنيه ذلك من كونهم يعتقدون كفر المغاربة .. وبما تجرأ عليه من إعلان سب عظماء الأمة وخيرتها وحواريي رسولها صلى الله عليه وسلم".

القباج، وهو يتحدث من على حائط صفحته الرسمية بموقع "فايسبوك"، دعا المجلس العلميّ الأعلى إلى تأسيس "جبهة وطنية لمكافحة هذا السرطان الفتاك"، على أن تعمل على واجهات متعددة، من قبيل"التوعية العلمية، التكوين الشرعي، التدابير والإجراءات السياسية والقانونية"، إلى جانب "رصد الضحايا ومحاورتهم وحل مشاكلهم الاجتماعية والاقتصادية".

وفي رسالته المفتوحة، التي وجهها الشيخ إلى المجلس العلمي الأعلى والحكومة المغربية، تحت عنوان "الشيعة يُدخِلون المغاربة إلى الإسلام !"، دعا القباج حكومة عبد الاله بنكيران أيضا إلى تعجيل النظر في قضية إعلان عدد من المغاربة تشيعهم، على أن الأمر مرتبط بما وصفه "الأمن القومي للمغرب".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (159)

1 - مشاكس الأحد 01 مارس 2015 - 20:54
التشيع أمر واقعي و ليس فرقة إعلامية و لا داعٍ للتصرف كنعام ، فبعض الشيعة المغاربة يصرحون علانية بعقيدتهم و البعض الآخر يمارس " التقية " .
و من أجل التصدي لهذه الظاهرة لا بد من تشخيص صحيح في البداية ، ثم العمل على وضع أسس و آليات علمية لمكافحة التشيع ، أعتقد أن السبب الرئيسي الذي يجعل الشباب المغربي يتشيع هو الانبهار بالنموذج الإيراني على اعتبار أنها قوة ممانعة للإمبريالية و الصهيونية ، و قد تكون هناك أسباب أخرى هو جهل معظم الشباب المغربي بالتاريخ الإسلامي الذي قد يوفر مادة خصبة لضرب عقيدتنا ،
و التصدي للتشيع كما قلت لا يمكن أن يكون إلا بالأساليب العلمية و لا يجب اللجوء إلى المقاربات الأمنية لأنها قد تأتي بمفعول سلبي .
2 - العربي المغربي الأحد 01 مارس 2015 - 21:03
تأسيس "جبهة وطنية لمكافحة هذا السرطان الفتاك"
3 - med الأحد 01 مارس 2015 - 21:04
حدار تم حدار من زرع الفتنة الطاءفية بين المغاربة ،انه سلاح فتاك ،مع العلم بان السلطات المغربية اكبر من دلك
4 - ابن سوس الأحد 01 مارس 2015 - 21:05
نحن مسلمين سنة مالكيون ولا نؤمن باالبدع والخرافات، غسل ادمغة اﻷميين وناقصي الفهم والدين وينغرون بالدعايات، لا ينطبق على الشعب المغربي، فئة شاذة لا تمثلنا
5 - ياسين الأحد 01 مارس 2015 - 21:08
حرب طائفية بالمغرب قادمة لا محلة لان الشيعة يبيحون دم السنة .شتان بين الامس واليوم رحم الله الحسن الثاني الذي كفر الشيعة في خطاب ملكي,اما اليوم فابواب المغرب فتحت لاكبر ارهابيي التاريخ
اللهم قنا الفتن ماظهر منها وما بطن
اللهم من اراد بالمسلمين كيدا فاجعل كيده في نحره
امين امين امين
6 - بن سي عدي الأحد 01 مارس 2015 - 21:13
صدق الذي قال :هناك من يريد ادير من الحبة قبة! !!
ظاهرة التشيع أصبحت ظاهرة إعلامية واعطي لها حجم أكبر مما تستحق؟ ؟
الذي يخافون على الأمن القومي للمغرب وربط التشيع بإيران وان إيران كدا وكدا .. كان مرشد الثورة الإيراني على مشارف جبل طارق لا يتنظر سوى الضوء الأخضر للدخول من أجل إنشاء دولة ولاية الفقيه !!!؟؟؟
كل ما في الأمر أن هناك مغاربة ومن حقهم في إطار حرية التعبير والرأي أن يتبنوا فكرا ومذهبا يظنون انهم وجدوا ضالتهم فيه.
وهنا يطرح التساؤل هنا أليس أصل العلويين شيعة ؟؟؟
تم في المغرب ومند القدم مداهب متعددة وطرق وزوايا من بوتشيين ودرقاويين وتيجانيين وووو! !!
والمغرب ولله الحمد لم يعرف كل الفتن الطائفية التي عرفها المشارقة.
كما أن المغرب من خلال تجدر المؤسسات والمجتمع المدني اليقض والشعب كذلك فلا خوف عليه من كل يحاول تجار الطوائف والقنوات الفضائية المقيتة التسويق له وبعض الذين لا يرون أبعد من أنفهم.
7 - خالد الأحد 01 مارس 2015 - 21:14
مادا اقول هل ابكي؟ لقد بكيت هل اشرح من هم الشيعة ؟نحن بلد سني ونعرف من هم لكن اقول هل نستطيع ان نتقبل تشيع احد ابنائنا ؟ طبعا ﻻ لكن من يحب هدا البلد ﻻيمكن ان يتخيل دخول هدا الفيروس ويكفي اننا نقول رضي الله عن أبو بكر الصديق وعن عمر بن الخطاب وعن أمنا عائشة ويقولون ماارفض دكره رغم ان ناقل الكفر ليس بكافر .فان كنا نحب الصحابة رضوان الله عليهم أجمعين فواضح ما ينبغي فعله واتمنى اﻻ اواجه شيعي في حياتي فانني اخشى اﻻ اتحكم في اعصابي والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
8 - الحقيقة الساطعة الأحد 01 مارس 2015 - 21:15
هيا ايها المغاربة استعدوا لشق رؤوسكم بالفؤوس والشواقير واللطم على الصدور وتاليه سيدنا علي وتكفير السنة ، والواقع ان السنة بدورهم اي علماؤنا هم من اسباب التشيع لتطرف بعضهم والا قتصار على نواقض الوضوء وعذاب القبر حنى ظهرت لنا داعش وداحش وكل منهم يؤول القران الكريم على هواه فاتبعوا فقه الرواية وتركوا فقه الاية فاختلط هذا بذاك وكفروا بعضهم بعضا منهم من قدس البخاري وكانه كتاب منزل ومنهم من قدس الكافي وكفر البخاري ، فاشتد التطرف والتعصب مما ولد عنه الارهاب بالاضافة الى استبداد بعض الحكام وديكتاتوريتهم كالسيسي وبشار والوهابيون حنى اضحكتم فينا الامم وبدا الاستعمار الجديد يتربص بالعربان شرقا وغربا واذن كفاني فيكم يكفوني ولا حول ولا قوة الا بالله
9 - أم أحمد علي الأحد 01 مارس 2015 - 21:15
هؤلاء هدفهم فقط التشويش على العلاقات المغربية الإيرانية التي بدأت تتحسن وترجع إلى سابق عهدها. أما هذا المدعو القباج فوالله السلفية الوهابية التي تفرخ لنا الدواعش ومن هم على شاكلتك هي التي وجب وصفها بالفيروس القاتل الذي ينخر في جسد الأمة والذي جعلنا نحن المسلمين كلنا محط شك وريب من لدن الآخر غير المسلم لذلك كلامكم لايؤثر إلا في ضعافي النفوس امثالك من الذين مازالت تؤثر فيهم خطب الطائفية ويتغذون بشعارات المذهبية
10 - المهدي الأحد 01 مارس 2015 - 21:16
نسأل الله السلامة وان يبقى هذا البلد آمنا مطمئنا ، فما أصبحنا مستيقظ عليه كل يوم يجمد الأوصال ، انها فيروسات الشرق تدب في الجسد المغربي بوتيرة مخيفة ، لدينا دواعشنا وكل مرة نسمع عن تفكيك خلايا هنا وهناك وحيث ان الشر لا يأتي وحيدا ها نحن نسمع عن شيعة جدد لم يسبق للمغرب ان تخيل يوما ان هذه الطائفة ستلدها الأمهات المغربيات ، وان مغاربة سيجلدون ذواتهم حزنا على مقتل الحسين ولست ادري ان كانوا قادرين على ذرف الدموع على شخص قضى منذ قرون ولم يكونوا يعرفون عنه شيئا في السابق ! المغرب اليوم يتربص به ثلاثي الشؤم : التطرف - التشيع - الأفرقة اي الاكتساح الجنوب صحراوي السريع التكاثر ، هذا الكوكتيل القاتل مالم يخنق في المهد سينهي شيئا اسمه المغرب ...
11 - عبد الرحيم الأحد 01 مارس 2015 - 21:18
ا ن الله يعبد بالعلم ولا يعبد بالجهل . التشيع = الجهل والغباء والتكلخ هل يرضى مسلم ان يسب صحا بة رسول الله صلى الله عليه وسلم
12 - said الأحد 01 مارس 2015 - 21:19
خير الكلام ما قل ودل وهناك إسلام اصلا في المغرب؟ كل ما في المغرب الإسلام المخزني برعاية الزوايا والأضرحة فالدولة أغلقت دور القران واصبحوا يروجون إلى إسلام جديد وها هي النتيجة. الله يعفوا علينا وعليكم قولوا امين.
13 - بنحمو الأحد 01 مارس 2015 - 21:21
اللهم ابعد عن وطننا الفتنة.و المتشددون من السنة و الشيعة هم سبب بلاء الأمة التي تحارب من اجل لقمة العيش، و صحة لمرضاها، و تعليم قوي لأبناءها، و هم لا يعرفون الا التكفير و القتل و النحر و الإقصاء
14 - sim الأحد 01 مارس 2015 - 21:23
الكل يتاجر بالدين اما انتم تدافعون على مصالح ال سعود .
القضية غير مصالح الكل يدافع عنها.
فالشيعة و السنة يصلون يصومون ويزكون
هذه المشاكل دافعها السلطة و المال
اما ( العلماء) يستغلون الامية و التخلف الدي يعاني منهما المسلمون
15 - Badr الأحد 01 مارس 2015 - 21:23
ابنائنا اما سيلحدون او يتشيعون

لست شيعي ولست سنى ولا استمع لكلام الشيوخ والمداهب سوسة ضربة الاسلام

لاكن حداري من اخطاء الترات تأدي بنا الى الهاوية
16 - annonymous الأحد 01 مارس 2015 - 21:23
المقلق في الامر هو صمت المسؤولين و اصحاب القرار رغم معارضة اغلبية المغاربة للشيعة و التشيع. اين انتم ايها العدالة و التنمية.... نريد توضيحات في هذا الباب.
17 - سني مالكي الأحد 01 مارس 2015 - 21:24
يامسلمون يامغاربة انتبهوا ولقنوا اولادكم العقيدة الصحيحة حتى لايفاجؤونكم وهم يدخلون عليكم ادوات التطبير -سيوف -خناجر-سلاسل-وو....
ويروعون الآمنين
هؤلاء اخطر على دينكم من اليهود والنصارىوالمجوس بل هم المجوس فمن يطعن في القرآن المنقول بالتواتر بانه محرف ويطعن في اجماع الامة على خلافة ابي بكر وعمر وعثمان رضي الله عنهم وعن علي والثحابة اجمعين
ويقولون كلاما في صحابة رسول االله صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم يستحيي الانسان من ذكره ويكفرون اهل السنة فحينما يلقن ذلك الخبيث تلك الجاهلة المسكينة المغربية شهادة التشيع فماذا يعني هذا ان المغاربة كلهم كفار نعوذ بالله من الكفر بعدالايمان .
18 - anti chi3a الأحد 01 مارس 2015 - 21:24
ا لحدر ثم الحدر من اولئك الشيعة الكدابين , والله لديهم وسائل لاقناع الناس مبنية على الكذب (التقية) . اضافة على المال الذي يسهل ماموريتهم... يارب احفظ المغرب من اولئك الانجاس .
19 - عوسج الأحد 01 مارس 2015 - 21:27
لا يمكن المجادلة في كون أتباع المذهب الشيعي هم مسلمون..لكن الشيعة فرق متعددة ، منها المعتدلة كفرقة الاسماعيلية والزيدية ..ومنهم المتطرفون المتعصبون لمذهبهم الى درجة تكفير غير المنتسبين لمذهبهم وهم الاثنا عشرية المعروفون بالرافضة ، وينتشر معظمهم في ايران والعراق ولبنان والبحرين..وهؤلاء هم الذين يحتفلون بالشكل المازوشي الذي لا يقبله عقل أو منطق او دين..كما انهم يسبون الصحابة وزوجات النبي من على منابر المساجد دونما احترام لمشاعر السنة..وهؤلاء يحتفلون بقاتل عمر بضريح اقاموه له في ايران..واكثر من ذالك فمقدساتهم بكربلاء وغيرها من المزارات تعد بالنسبة لهم اعلى قداسة من الاماكن المقدسة التي ذكرها القران.
وسياسيا لا ننسى علاقتهم باسرائيل في صفقة السلاح لمحاربة العراق - ايران غيت- في الوقت الذي تتغنى فيه بتحرير القدس وفلسطين.
وأما سعيها لامتلاك السلاح النووي ما هو الا بهدف القضاء على السنة والانتقام منهم وليس لهدف اخر ، فايران تعلم انها حتى ولو امتلكت القدرة النووية لن تستطيع تهديد اسرائيل أوالتغلب عليها ..وانما تريد ذلك لاحتلال الدول العربية كالسعودية ودول الخليج والمغرب ..انها اخطر من اسرئيل.
20 - marocain pur الأحد 01 مارس 2015 - 21:28
alors elle est ou votre tolérance,??? ou est votre religion de l'amour? ou est votre ouverture et votre démocratie? vous attaquer les chites marocains avant meme qu'ils se prononce et avant meme qu'ils disent leurs premier mots et c'est eux les méchants et qui veulent la fitna?, QUAND EST CE QUE VOUS ALLER COMPRENRE QUE LA RELIGION EST ENTRE LA PERSONNE ET SON DIEU ET QUIL EST UNE AFFAIRE PERSONNELLE ET PRIVEE ET NON PAS UNE AFFAIRE DAPPARENCE?? quand est ce que vous aller comprendre que ta tyranie l'intolérance ne changeront pas les gens dans leurs coeurs ni dans leurs façon de pensée? mais au contraire ca incite à la haine et au radicalisme? le maroc appartient à tout le monde et avec toutes les religions confondus
21 - ازشاقي داود الأحد 01 مارس 2015 - 21:29
ايها المغاربة عليكم بالتحرك قبل فوات الاوان ان الشيعة قادمون لتمزيق المغرب فاليمن خير دليل انا اعرف شيعة (كانوا)حدروني من هذا السرطان وأخبروني ان ايران تحالفت مع الخونة والمتملقين شمال المغرب لتأسيس وكر ا للفتنة والطائفية لتمزيق الأمة حين يأتي الدور على المغرب اعلموا وعوا ايها المغاربة مادا يخطط لاستقرارنا من هنا اطلب من الله ومن العلماء والملك لاحتواء الامر قبل ان يفوت الاوان
22 - Ahmed الأحد 01 مارس 2015 - 21:36
بكل بساطة يجب تجريم التشيع في الدستور المغربي واعتبار كل من تشيع مرتدا كما فعلت ماليزيا
23 - salman lamkaddem الأحد 01 مارس 2015 - 21:37
ايران او اي تيار شيعي لا يمكن ان يغير ما بداخل المغاربة من اتباع الطريق الصحيح الذي رسمه الله بالقران الكريم وسنة الرسول عليه الصلاة و السلام وعلاقة المغرب بايران فهي جد محدودة وباختصار شديد نحن اكثر من اربعين مغربي سني وهذه الاقلية التي نسمع بها من شيعة فهم قليلون ومغرر بهم ان لم اقل مكبوتون وما يريدون من اتباع التشيع سوى التمتع بامثالهم من الشيعيات جنسيا لساعة او نصف يوم مثلهن مثل بطاريات الجوالات هههههه الله يعفو
24 - Agrawal الأحد 01 مارس 2015 - 21:37
Moroccans want freedom of religion and freedom of speech. As a Moroccan, I want to be able to choose my religion, Islam Shia or Sunni, Christian, Jewish (if I can), Buddhism, atheism, or whatever I want. I have the right to be respected, and must respect your choice as well. This is exactly the case in the USA. Why can’t we rise to the level of the developed nations?
25 - سعيد الأحد 01 مارس 2015 - 21:38
ايران لن يهدى لها بال .الى وهي ترى مشروعها يتمدد.حيث مند الثورة الاسلامية بين الالف الاقواس المصنوعة من الغرب .كان هدفها ضرب الاسلام ممن يدعون الاسلام
26 - محمد الأحد 01 مارس 2015 - 21:40
اللهم صلي علی سيدنا محمد وعلی اله وصحبه وسلم تسليما وارضی علی ابو بكر وعمر وعثمان وعلي
27 - سني الأحد 01 مارس 2015 - 21:40
الحكومة المغربية يجب ان توضح ما موقفها من هذه الفتنة الشيعة مع الدين والمدهب ليس هناك حرية نرجوا ان تكون الحكومة في موقف حازم لهذه الشرذمة الفاجرة حسبي الله ونعم الوكيل
28 - مغربي الأحد 01 مارس 2015 - 21:42
من يشاهد ما يفعله الدواعش والسلفية التكفيرية الوهابية وغيرهم من المتطرفيين السنة فإنه سيكفر أو يلحد، أما إن تشيع فهده تعتبر أحسن ما يمكن فعله اتجاه ما يفعله الهمج الرعاع القتلة التكفيريين الدين ليس لهم من الاسلام إلا الكسوة الأفغانية واللحية الرثه والمسواك وكل قول فاحش وقبيح والتمسك بالبدع والنقل بدون عقل.
29 - omar الأحد 01 مارس 2015 - 21:43
فكر بعقلك .. حلل كل شيء وستصل إلى قناعة انه لن يؤثر عليك أحد في كيفية تفكيرك وعيش حياتك ..لا وهابي ولا سلفي ولا سياسي ولا ملحد ولا علماني وحتي مخزني لكن تسلح بالمبادي واحلم غد امن واحترم آراءهم لكن عش حياتك كما تريد رغما عنهم
30 - نقطة نظام الأحد 01 مارس 2015 - 21:44
على المسؤولين المغاربة أن يقومو بطرد كل شيعي من بلادنا وأولهم المدعو [عصام حميدان]
وليعتبرو كل من تشيٌع فهو لم يعُد مغربي ولا من الشعب المغربي بل إيراني ولتسقط عنه الجنسية المغربية وليرحل إلى بلاد طائفته وإلى الأبد
لا مكان لهم بيننا فليرحلو بسلام عن بلادنا أحسن ما يرحلو بالقتل والدم
اللهم إحفظ بلدنا المغرب من الفتن ما ظهر منها وما بطن اللهم من أراد السوء ببلدنا أرضا وملكا وشعبا فاجعل تدبيره في تدميره وكيده في نحره وغيظه في صدره واشغله في أمره وأدر عليه دائرة السوء عليه اللهم أِدم علينا نعمة الأمن والإستقرار واحفظ لنا وطننا من الشرور وأحطه بسياج الأمان، اللهم آمين وحسبنا الله ونعم الوكيل
31 - عماد الأحد 01 مارس 2015 - 21:45
الشيعة حرفوا القران
حرفوا الاذان
يسبون الصحابة الذين شهد رب العالمين انه رضي عنهم
يسبون زوجات النبي صلى الله عليه و سلم
يمارسون الزنى على نطاق واسع و يحلونه
يقولون يا علي و هذا نداء استغاثة
يقولون ان الذات الإلاهية دخلت في علي إذن فهو الله
ثم يقولون في جِبْرِيل عليه السلام انه أخطئ في تسليم الرسالة لمحمد صلى الله عليه و سلم بدلا من علي
لا حول و لا قوة الا بالله
حسبي الله و نعم الوكيل
32 - الحميدى الأحد 01 مارس 2015 - 21:45
حذارى يامغاربة من سرطان الشيعة
يتعذرون بالمساعده كما يقومون اليوم بفتح جسر
جوي للمساعدات الطبية لدولة اليمن مع الحوثيين
والهدف واضح وجلى.الحذر. الحذر
33 - التطواني الأحد 01 مارس 2015 - 21:46
نحن لا ننتظر أن ينبهنا أحد بخطورة الشيعة نحن أوعى من ذالك المغرب بلد إسلامي سني مالكي تحت إمرة أمير المؤمنين الملك محمد السادس نصره الله تعالى لن نسمح بتقسيم المغرب من طرف الفرس عبدة النار والمجوس والصهاينة والدواعش نحن بعون الله تعالى بالمرصاد لكل أعداء الوسطية لن يقسمنا أحد رب واحد دين واحد ملك واحد وشعب واحد
34 - المعلق الرياضي الأحد 01 مارس 2015 - 21:48
دعوا المتشيعة المغاربة يعبرون عن رأيهم حتى نعرفهم.

لم أعد ألقي بالا لخطورتهم بعد ما يجري على أيدي إخوانهم في العراق و سوريا و لبنان و الأحواز و كردستان إيران و بلوشستان في حق أهل السنة من تعسف و تقتيل بسبب التعصب الأعمى للعقيدة الشيعية، فقد فضحوا أنفسهم بأيديهم، و لم يعد يصدقهم إلا السذج و أصحاب المصالح.

أسأل المسلمين الدعاء لإخوانهم في الأحواز و العراق و سوريا فإن ما يتعرضون له تقشعر له الأبدان من الظلم.
35 - مختّلْ عقليا الأحد 01 مارس 2015 - 21:49
المغرب بلد الحقوق والحريات ومنطقة طنجة هي من المناطق الاكثر توجها طنجة هوية المغرب الدولية بما ان اختلط الحرام مع الحلال طنجة ميد دايز اليهود بصمة طنجة بالنسبة للمغرب هي نمودج للحقوق والحريات السوؤال هل المغرب قادر على صد التشييع الايمكن لا كن هل المغرب يعي خطورة الشييعة بالخصوص ايران لايهمها التشيع بقدر ما يهمها الممر البحري السفن الاءمريكية والاسراءلية والسفن التجارية كل ماحققه المغرب من استثمارات في الشمال والميناء المتوسطي كل ماحرتوتوا الجمل غدي يدكو يجب على المغرب كما يمنع التنصيير يمنع التشييع وهو الاخطر على المغرب على الشباب المتنور في هذه البلاد ان يصد هذه المخاطر عبر وساءل التواصل والمواقع لان المسؤولين في هذا البلد لايهمهم سوى الكراسي ولن يكترسوا للشعب
36 - tasgaodrar الأحد 01 مارس 2015 - 21:53
ألمشكلة تكمن في تعدد الأحزاب السياسية وكأن الدولة تريد أن تفوق على القرآن الكريم (') 60 حزبا والعياد بالله
الحل إغلاق المدارس العراقية بالمملكة وتقليص عدد الأحزاب السياسية وبرمجة الخطاب الديني بالإعلام والتقليص من البرامج المدبلجة والمحلية المحتشمة....
37 - yacine الأحد 01 مارس 2015 - 21:58
عجيب امر هؤلاء نحن المغاربة ادرى بشؤوننا و لا نحتاج دروسا من المصريين . الدين لله و الوطن للجميع. انتهى
38 - amazigh - zayan الأحد 01 مارس 2015 - 21:59
دع الدولة تحارب العلماء و المشايخ تحت غطاء معاداة الديموقراطية و حقوق الإنسان و تطلق العنان للعلمانيين و الماركسيين و دعاة التغريب الذين مسخوا الشعب عبر القنوات التلفزية و الصحافة المكتوبة، حينها سيصبح هذا الشعب فريسة سهلة المنال و بدون هوية او شخصية يعتز بها.
كما يتألم الشيخ القباج عندما يرى ذلك المتطرف الرافضي يلقن المغاربة شهادة الزور نتألم كذلك عندما نرى الدجالون من دعاة حقوق الإنسان يفترون على اعداد هائلة من المخدوعين ليتبعونهم في ولاءهم لاسيادهم القابعين وراء البحر و يديرون ضهورهم لدينهم و هويتهم.
39 - عبد ربه الأحد 01 مارس 2015 - 22:01
سبحان الله،
أسالكم إخواني: بالله عليكم ماذا تقولون فيمن استبدل "يا الله" بِـ "يا حسين"؟
إنما يتذكر أولوا الألباب
40 - ERRIFI الأحد 01 مارس 2015 - 22:01
اين أهل السنة والجماعة والعلماء في المغرب ? واين دور ومسؤولية العلماء واهل السنة ? في المغرب الدين فصل حسب ذوق الناس واحل الحرام وحرم الحلال فلا باس اتجاه الناس الى التشيع من جهة ماربما فيه خير . ماوصلت اليه ايران في الصناعة والانتاج والتقدم لم يصل اليه اهل السنة في البلدان العربية .لكن من جهة اخرى لا نريد نموذج العراق او اليمن . حسب رايي التهميش وغياب العدالة الاجتماعية والخلل في كل شيء هوالسبب الرئيسي الذي جعل الناس يتجهون الى المجهول .نطلب من الحكومة العمل على توفير العدالة الاجتماعية والعدالة في كل شيء من بينهم جودة التعليم واصلاح القضاء .
41 - Anir Ayyaw الأحد 01 مارس 2015 - 22:04
يا إخواني ما العيب في اختيار الناس ما يريدون؟ إذا كان هذا خيارهم وهذا ما اقتنعوا به، فهذا لا يتعارض مع شيء، الحرية أن نقبل بخيارات الآخرين، وإلا لما نصفق ونهلّل للذين يدخلون ديننا، ليس هناك ما يمنع الإنسان من اعتناق أي دين أو مذهب شاء، هاته العصبية وهذا الشحن الطائفي نتائجه نراها فيما يحدث في الشرق، أنا شخصيا لا أرى مشكلة في "تشيّع" أو "تسنّن" أي كان، لا يجب ان نحكم على الإنسان من زاوية المعتقد، الشيء المهم في هذا كله هو الإحترام، فإذا كان الآخر يحترمك فلا يهم معتقده لأنه المسؤول عنه أمام الله، أتركوا الناس تختار، فالشيعة تهاجم السنة، والسنة تهاجم الشيعة، مثل هاته العقليات هي التي تنتج الدواعش، لو أراد الله سبحانه أن يجعل الناس كلهم مسلمين سنة أو شيعة لفعل، إذا لا تأخذوا من الناس حق الإختيار الذي أعطاه لهم الله، ولا تكونوا منافقين تهلّلون لمن اعتقد ما تعتقدون وتخوّنون من شذّ عن اعتقادكم.
شخصيا لا يهمني أي دين، طائفة، معتقد أو فكر يحمله الإنسان، ما يهمني هو درجة احترامه لي.
42 - مسلم سني الأحد 01 مارس 2015 - 22:06
شيء عادي جدا. بالنسبة لي فبعد 60 عام من القمع في البيت والمدرسة والفضاء العام و مع تطور وسائل الاتصال و انفتاح العالم نحن نعيد اكتشاف انفسنا .مع الاسف المنظومة كلها غلط والعيب في الجميع من السلطة الى الفرد العادي.
43 - alkawari الأحد 01 مارس 2015 - 22:06
المشكلة ان المسؤولين لا يهمهم الاسلام في شيء ، ما يهمهم هو إرضاء من ضغطوا عليهم بربط علاقات مع ايران و هم امريكا و دول الخليج
في السابق المغرب لم ينهي علاقاته مع إيران بدعوى نشر التشيع بل لإرضاء دولة البحرين و هذه هي الكارثة في سياسة دولتنا الخارجية
المصيبة التي سنصل إليها هي الفتنة في المغرب
لان المغاربة لا يقبلون بوجود الشيعة و هذا ما تعرفه السلطات و تفعل ما لا يريده الموطن المغربي
لن نقبل بوجود الشيعة في المغرب و على السلطات ان تحترم اراء المغاربة
نحن كمواطنين مغاربة مسلمون نتعايش مع الكل إلا الشيعة المشركين المجوس الذين يحنون الى الماضي المجوسي
لان الشيعة مشركون و يسبون عرض رسولنا الكريم صلى الله عليه و سلم و الصحابة الذين نترضى عليهم
لن نقبل بشردمة خبيثة تطعن في ديننا الاسلام
و على السلطات ان تفهم باننا لا نتسامح مع من يسيء الى ديننا الحنيف
أنشرووا
44 - عبدالرحيم من إيطاليا الغيور الأحد 01 مارس 2015 - 22:07
وااااااافيقوا المسؤولين واحضيو راسكم من هاذ الثعبان . بالأمس أخطأتم في ملف التراب الوطني (الصحراء) وجلستم ندا لند مع المرتزقة . واليوم تفرطون في دينكم بالسماح لهذه الشردمة بسب الصحابة افضل الخلق بعد الرسل . وراكم تشوفو الشيعة آش دايرين في السنة في العراق و سوريا ولبنان واليمن ......
اللهم إني قد بلغت . اللهم فاشهد
45 - احذروا... الأحد 01 مارس 2015 - 22:07
ياعجبا، تاتي اذاععة مصرية حتى تطلعنا على هذا السرطان الخبيث والخطير الذي يزحف نحو المغرب خاصة وشمال افريقيا عامة، في نفس الوقت نجد اذاعتنا لاهيين في "اشطيح وارديح" وحكومتنا هي الاخرى في سباة عميق، والله اينما حلت ايران الماجوسية وحل هذا الجرثوم الفتاك، لن تجد الا الحرب والهلاك والفتنة، انظروا الى العراق، سوريا، اليمن وباكستان..احذروا، افيقوا يامغاربة وصدوا هذا العدو قبل فوات الاوان...اللهم احفظنا من الرافضة الخبيثة ومن ايران الماجوسية...
46 - السلام على ابو عبد الله الحسين الأحد 01 مارس 2015 - 22:09
اي مشاهد و متابع لقناة صفا سيكتشف ان جميع برامجها و ضيوفها (علماء اصحاب فتاوى هل يجوز المص و اللحس)، يحاولون تشويه شيعة امير المؤمنين بكل الوسائل لكن هيهات ان يهزم الحق.
47 - سعيد مغربي قح = سني قح الأحد 01 مارس 2015 - 22:11
بسم الله الرحمان الرحيم

إنه الخطر القادم من بلاد فارس.
حذار ثم حذار من نشر التشيع فإنه مهلكة للوطن قد تأتي على الأخضر و اليابس.

لا و ألف لا لحرية التشيع.
التشيع خط أحمر قانٍ لا خير فيه بل هو الشر بعينه و الفتنة النائمة.

أناشد العاهل المغربي مع تظافر جهود كل غيور على لحمة و وحدة المذهب المالكي السني التدخل الفوري لسن قانون صارم يجرم ظاهرة التشيع في البلاد.

إنه الخطر بعينه أشد من خطر الإلحاد و العياذ بالله.
48 - ABDEL-aziz casa الأحد 01 مارس 2015 - 22:12
الشيعة أخطر من اليهود والنصارى

الشيعة أخطر لسبب أن اليهود معروف أنهم يهود ، وما عندهم مردود من العامة والخاصة ، والنصارى كذلك ، ونصوص القرآن الكريم صريحة فى تكفيرهما ، والناس قاطبة ينفرون منهما. فلن لهم خطر كبير على ديننا. فعداؤهم ظاهر.
أما الشيعة أو بصفة عاااامة أية بدعة خطره على الإسلام شديد جداً لأسباب أسوأها وأخطرها أنهم قد غيروا الملة!! ملة الإسلام!! حرفوا فيها وبدلوا ، ووضعوا فيها ما ليس منها ، ونزعوا منها ما هو منها. وزعموا أن هذا هو الإسلام وهو ليس بإسلام!!
الأمر الثانى أنهم يلبسون على الناس الحق بالباطل.
والخلاصة : إن كان اليهود والنصارى خطرهم وضررهم يلحق بالمسلمين ، فإن الشيعة أو أية بدعة خطرهم يلحق بالإسلام نفسه!! وهذا أسوأ وأنكى!!
49 - Samy الأحد 01 مارس 2015 - 22:13
الله اكبر، قناة عربية تدافع عنا، وحكومتنا وبرلماننا في دار غفلون.
سوف ترون ثمار هادا 10 او 20سنة، لمدهب شيعي في وطننا الحبيب. ولما لا حزب في البرلمان.
هدا ما ترمي له ايران بعلاقتها الدبلوماسية مع المغرب.
حداري يا وطني الحبيب من فتنة الشيعة
استغلوا جهل المغاربة ببلجيكا ، وأوضاعهم الاجتماعية والفقر
ايران تمون بالمال وتستقطب الطبقات المهمشة.
أرجو تدخل صاحب الجلالة الملك لوضع حد لهده الظاهرة.
50 - يونس الأحد 01 مارس 2015 - 22:15
اذا تم فتح مسجد سني بطهران فلاباس اي المعاملة بالمثل مع العلم ان جميع البعثاث الدبلماسية السنية تقيم الصلاة بما فيها صلاة الجمعة داخل السفارات او القنصليات لعدم الترخيص لبناء مسجد سني .ام التشيع فلا يشكل خطر لان اغلب المتشيعين حمقى والله رفع القلم عن الاحمق.في حين اننا نرى اغلب
الذين عادوا الى السنة منهم علمائهم و طلبة العلم . وخير مثال العالم الكبيير حسين المؤيد.
51 - Khlil الأحد 01 مارس 2015 - 22:16
Le dernier vidéo touche un point trésor important, l'Iran n'est pas intéressée par le chiisme mais tous ses manœuvres et agissements est conditionnés par son nationalisme perse.les perses n'ont jamais oublié leur défaite retentissante et historique par omar Ben el khatab.c'est pourquoi les chiites en général et les chiites iraniens en particulier vouent une haine sans limites à sidna omar.autre chose qu'il faut rappeler ils vénèrent l'imam houssein plus que son frère el Hassan par la simple raison qu'il a épousé la fille du dernier kissra empereur perse .
52 - أبو بكر الأحد 01 مارس 2015 - 22:16
والله ﻹن خطر الشيعة ﻷشد فتكاً من خطر اليهود والنصارى غي زماننا هذا.. فاحذروهم واحرصوا على أولادكم..
53 - عبد الصمد الأحد 01 مارس 2015 - 22:18
نرجوا من السلطات التدخل على كافة المستويات لاجتثات هذا السرطان الشيعي الذي تسلل الى المغرب. ﻻن تزايد اعداد الشيعة بالمغرب سيخلق الفتنة و الصراع الطائفي و هو نذير شؤم و سوء على هذه البﻻد السنية. ﻻ نريد قدما ﻻيران ببﻻدنا فمخططاتها ﻻ تحمل اﻻ الشر للبلدان السنية. وعلى الناس طلب علم اهل السنة والدعوة اليها لتجنب تاثير هذه الفرق الضالة. فالفرقة الناجية هم اهل السنة والجماعة.
54 - بلال الأحد 01 مارس 2015 - 22:19
‏‎ ‎هل الأمة الإسلامية في خطر بسبب كثرة الشيعيين
55 - abdelhafed الأحد 01 مارس 2015 - 22:20
عيد ،هيهات يا علاء السعيد ان تنال من فكر جماعة العدل والاحسان فقد اصبح ملاذ اخلاقي وسياسي في العالم عبر مفترح نظرية المنهاج النبوي التي ستحل بحول الله اشكال الصراع التاريخي بين المذاهب و انهاء حكم الفساد والاستبداد باقطار دول المسلمين...المرشد رحمه الله اشاد بما هو ايجابي في كل الافكار تكلم عن كل الثورات في العالم وضرورة اخذ العبر.
56 - saf الأحد 01 مارس 2015 - 22:22
ik faut que le roi . gouvernemet.et le people marcaine reagissent emediatement conter ce virus dangereus avant qu il se develeppe chrromozome .car mon frere regarde just tv al manaar . m efraye de ses edeest
57 - برادور الأحد 01 مارس 2015 - 22:24
اتعجب و استغرب كيف للفرس ان يصبحوا من ال البيت رضي الله عنهم....!!!
تم استغرب كيف ل 268 مليون شيعي تتقوی امام مليار و 400 مليون سني ؟؟
58 - فريد الأحد 01 مارس 2015 - 22:26
يمكننا ان نعتبر أن المغرب قد نجح لحد الآن في إفشال مخطط تشييع عدد كبير من المغاربة طبعا إذا أخدنا بعيين الإعتبار عدد الشيعة في المغرب (حوالي 10.000) مقارنة بعدد الشيعة في الدول الاسلامية الأخرى و مدى قوتهم و تواجدهم و تأثيرهم. فإلى متى سيصمد المغرب أمام هذا المد الشيعي على المدى المتوسط و البعيد و ما مدى قدرته للتصدي لهذا التيار القادم من بلاد فارس علما أن الدولة المغربية تتعرض لعدة ضغوطات بإسم حقوق الانسان و كذالك هي مستدهدفة لعدة اعتبارت منها طبعا الموقع الاستراتيجي و تاريخ المغرب و دور و طبيعة المغاربة.
59 - Simo-Fez الأحد 01 مارس 2015 - 22:26
لو علم اؤلئك المتشيعون الجهلاء حقيقة الشيعة لفضلو قتل انفسهم على التشيع.
العاقل الكيس الذي يدرك الانزلاقات الخطييييييييرة للمذهب الشيعي الملعون يعرف بما لا يدع مجالا للشك ان الشيعة سيدخلون جهنم قبل اليهود و الكفار.
اقرؤا على المذهب الشيعي وتاريخه ايها الجاهلون قبل ان تتشيعو.
ا يعقل يا اغبياء ان يتم سب الصحابة و ازواج النبي.
الشيعة يدعون ان الله اخطاء بانزال الوحي على سيدنا محمد و يدعون ان الله لا يعلم الغيب لانه بشر سيدنا عمر و سيدنا عثمان بالجنة ثم هم يحلفون انهما في النار لاهواء في نفوسهم الا بئس ما يدعون. ثم تطاولو على شرف النبي وسبو سيدتنا عائشة و خاضو في شرفها و ذلك عمل الجبناء..الله يعلم الغيب و لو كانت سيدتنا عائشة كما يدعون ما زوجها لافضل و انقى الخلق على الاطلاق...انهم يشكون و يكفرون بعلم الله سبحانه و تعالى عما يوفكون..لعنهم الله و عذبهم و زادهم العذاب ضعفين.
60 - مواطن الأحد 01 مارس 2015 - 22:28
انتم لا تعرفون ماذا يجري ، الدولة المغربية ليست بالبلهاء، لقد تم الترخيص لهؤلاء الشيعة بالمغرب لكي يظهروا في الساحة ويتم التعرف عليهم بدون عناء وبدون استنطاق واستعمال الدولة ( للاستنطاق الخلاق ) ومن تم جمعهم كالذباب ، متخافوش علينا هذا راه المغرب واجرك على الله وكلنا وراء ملكيتنا كيفما كانت لانها هي ضامن وحدتنا.
61 - كلاهما متخلفان الأحد 01 مارس 2015 - 22:29
لم يستطع كل من الشيعة والسنة أن يعطي القدوة في التقدم التكنولوجي والعلمي واﻹقتصادي واﻹجتماعي كل ما أعطوه هو القمع والعنف واﻹستبداد ومراقبة المواطنين من كل الجهات والقتل والتفجير والتكفير
62 - sona 4ever الأحد 01 مارس 2015 - 22:29
لاحولة ولا قوة الا بالله العلي العضيم .الله يهدي ماخلق هادشي لي بقال لينا غير لي دبرات عليه ايران بشوية لفلوس كي رفض ويتشيع سلاو من كلشي بان ليهم المغرب الحبيب اللدي انعم الله عليه بالامن والاستقرار اللدي يحسد عليه المغاربة شعب واعي بهده الافة الضالة ومضلليها نرجو من وزارة الاوقاف والشؤن والسلطات وكل من يهمه الامر التدخل العاجل للحد من هاده الضاهرة اللتي لا محل لها ولا مكانة لها داخل ترابنا الوطني .لي بغا اتشيع اتشيع خارج ارض الوطن وبعيدا على المغاربة (عقنا بيكم عطيونا التيساع) (لا اله الا الله محمد رسول الله)
63 - Fadil Houssine الأحد 01 مارس 2015 - 22:29
عذرا وطني الحبيب, أوحي إليك أنك تحررت من الإستعمار الفرنسي و الإسباني و من الإستيلاب الفكري, ووشحوا جدرانك بوثيقة الإستقلال المغلوطة, بيد أن المستعمر الحقيقي هو من بني جلدتك يا وطني الحبيب. صناع قرار فاسدون و مفسدون تلقوا أموالا قدرة من الشيعة المجوس و أدخلوهم ديارك يا وطني الحبيب, ليدنسوا سنة الحبيب, وبذلك يتستروا على سرقاتهم و خزيهم المبين.عليك بإنتفاضتك المعهودة لتجلي هذا السرطان الشيعي قبل أن ينهش العرق و العظم.و من هذا المنبر أناشدك سيدي و ملكي يا إبن الملك الشهم الراحل الحسن الثاني,طيب الله ثراه,أن توقف هذا المد الشيعي الضال المضل, نصرة للحبيب رسول الله(ص) ,نصرة للإسلام وللوطن الحبيب. و خالص الجزاء من الله العلي القدير. هذا حبا فيك يا وطني و رجاءا منك يا ملكي الحازم بإذن الله
64 - sad الأحد 01 مارس 2015 - 22:30
الكل حر في اعتقاده يتشيعوا او يعتنقوا اي دين من بين العديد لا يحصى لكن ليعلم كل منهم انه امر طبيعي داخل اي مجتمع مسلم سني يسب الشخص امهاتنا وزوجات نبينا واصحابه فقد جنى على نفسه
65 - مسلم الأحد 01 مارس 2015 - 22:32
اقول لكل المسلمين لماذاهذه التفرقة الكل يؤمن بالله ورسوله.الكل يؤدي الصلوات الخمس. الكل يقول اشهد ان لا الاه الا الله وان محمدا رسول الله .الشيعة والسنيون متفقون على ذلك .فاين الفرق ايها المسلمون.وحدوا صفوقكم وانصروا الله ورسوله وكفى المومنين قتالا فانكم مستهدفون من طرف الصهاينة بفكرة فرق تسد .طلبي من كل المسلمين ان يتشبثوا بايمانهم كانوا شيعة او سنيتة .فكلكم لمحد صلى الله عليه وسلم واله. المهم الايمان باالله ورسوله واليوم الاخر.
66 - مغربي الأحد 01 مارس 2015 - 22:34
السودانيون بعد المصر يين خبروا من قريب خيانة الشيعة للأوطان والإنسان، والعمالة للفرس فخيروهم بين الولاء و الخيانة .....حتى سمعنا عن وجود شيعة مصر والسودان بين المليشيات الاسد والعبادي ....فهنيئا لمعممي ايران
67 - مغربي الأحد 01 مارس 2015 - 22:36
الخطر القادم من الشيعة الرافضة لايدركونه بعض المغاربة المغرر بهم الآن لقلة علمهم اولجهلهم بعقيدة الروافض الخبثاء الذين يتخذون التقية دريعة لنشر فكرهم الضال والمنحرف من كل جوانبه بشتمهم للصحابة رضي الله عنهم والقذف في أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها وأدعو الله عزوجل أن يرد كيدهم في نحورهم وانصح المسؤولين بالتصدي لهؤلاء المجرمين حتى تبقى بلادنا حفظها الله من الفتن تنعم بالأمن والأمان. واليمن والعراق خير دليل على شر هؤلاء الإنجاز.
68 - sayf dolyazane الأحد 01 مارس 2015 - 22:40
المغرب منشغل ولا زال بانفصالي الوطن بالداخل والخارج او بما يعرف البوليزاريو وتغاضى عن إنفصاليي العقيدة إنهم ذئاب الشيعة مصاصوا الدماء انهم قادمون قادمون والويل لمن بنا لهم جحورا الأفضل أن نقف هنا اليوم شركة وغدا حوزة والأمر سيان عند الذئاب مدام هناك لطم ودماء
69 - هاشم الأحد 01 مارس 2015 - 22:41
قناة صفا ليست مصرية بل هي قناة كويتية يملكها مستثمر كويتي وتبث من القاهرة ، وهي متخصصة في كشف الأخطبوط الشيعي في العالم الإسلامي.
70 - moslim الأحد 01 مارس 2015 - 22:41
من أراد أن يخلع ربقة الإسلام من عنقه و يكفر بما أنزل على محمد صلى الله عليه وسلم فليتشيع ويتبع دين المعممين
71 - وائل الجزائر الأحد 01 مارس 2015 - 22:46
أتمنى من السلطات المغربية أن تمنع هؤلاء الرافضة من دخول أرض المغرب الشقيق،..لا نريد الشيعة في شمال أفريقيا..حذاري ثم حذاري من السفارة الإيرانية فهي تحاول نسج علاقات صداقة مع فئات من المجتمع،أقسم بالله كان لي صديق كنت أعرفه في الجامعة،وبعد مدة لم نلتقي، ومرة التقيت به حتى وجدته يحكي لي عن صداقته بأفراد من السفارة الإيرانية، والغريب في الأمر قال لي أنه صار شيعيا، وحاولت إقناعه على أن ما يفعله خطير وأن الشيعة لا يمثلون الدين الصحيح، وأنهم يكرهون عمر ابن الخطاب لأنه حارب الفرس وكسر شوكتهم لذلك الشيعة يختلقون القصص لتشويه سمعة عمر بن الخطاب رضي الله عنه،..والحمد لله أن هذا صديقي لم يستطع أن يجر معه ولا أحد،وصار يقول لي أن الجزائريين أغبياء بتشبثهم بمذهب السنة،ومازلت أحاول معه حتى يتخلى عن هذا المذهب الغريب...ما أردت أن أقوله لإخوتي المغاربة، يجب أن لا نسمح لهؤلاء الرافضة بالدخول في مجتمعاتنا المغاربية، والله أحب للمغرب ما أحب للجزائر،ولما سمعت هذا الخبر أقسم بالله أحسست بالخوف في قلبي على المغرب،..لست أدري لماذا،لا تسألوني،إنه رابط الدم والأخوة،..أرجوكم لا نريد لا نريد شيعة في دولنا.سلام
72 - ابو عدنان الأحد 01 مارس 2015 - 22:53
كمسلم اومن ان ديني ووطني ومحياي ومماتي لله رب العالمين -الاكيد ان المسلم الحقيقي هو الذي يعتبر بتاريخ من قبله من الامم-وتاريخ المجوس تاريخ دموي بدءا بغدرهم بسيد شباب الجنة مرورا بالعصابة الفاطمية -ونحن نشاهد مجازرهم بتعاون مع الصهاينة والخوارج لتدمير العراق وسوريا واليمن....._شخصيا لست ضد مغربي رضي بدين المجوس ورضي لاخواته وزوجته المتعة لنيل (الحسنات)-لكني لا اتفق مع الترخيص-وكمغربي اعرف ان اتباع ياسين هم اصحاب الخط الرسالي _وتقاربهم مع شيعة كسرى معروف-اتساؤل لماذا اضحت منطقة طنجة والفنيدق سراديب للشيعة واوكار للارهابيين؟ رغم ذلك فاسال الله ان يحفظ البلاد والعباد من الفتن
73 - فتاح الأحد 01 مارس 2015 - 22:58
ما المشكل أن يكون عندنا شيعة.!!....فعندنا أحزاب علمانية وتيارات ملحدة وأخرى سنية متطرفة ولم نسمع من تحدث عن الأمن الروحي أو القومي للمغاربة!..لا يمكن بتاتا وضع قوالب محددة لقناعات الناس واختياراتهم وقد ولدتهم أمهاتهم أحرارا سيما في عصر السماوات المفتوحة...الفكر لا يواجه الا بالفكر والمعتقد بالمعتقد والرأي بالرأي وغير ذلك تحكم واستبداد وطغيان وقبل ذلك ضعف وجبن وانهزامية....من يطلع على الفكر الشيعي سيما في الحقل الفلسفي والاقتصادي وعلم النفس والاجتماع (بغض النظر عن الخصوصيات المذهبية) يخرج بقناعة راسخة أن المفكرين الشيعة أقدر المسلمين على مخاطبة العقل البشري المتسائل والمتشكك واقناعه بمصداقية الاطروحة الالاهية ووهم الالحاد لما يتميزون به من عمق تحليلي وفلسفي رهيب ..ألم يقل عنهم رسولنا الكريم (لو كان العلم في الثريا لناله رجال من فارس) فلنوسع من أفقنا المعرفي ولنخرج من ضيق جحورنا ولنعتقد أن لا مذهب اسلامي يمتلك الحقيقة المطلقة التي علمها عند ربي ولنتعاون في ما اتفقنا عليه وليعذر بعضنا بعضا فيما اختلفنا فيه ودعونا من التجييش المذهبي والطائفي حتى لا يرى المسلم من عدو له الا أخاه المسلم...
74 - مغربية الأحد 01 مارس 2015 - 23:00
التشيع ظاهرة دخيلة على المجتمع المغربي السني. لا نقبل بها أبدا. اللهم قنا من الشيعيين يا رب! !!شخصيا أكره تقاليدهم لكن إعلامنا المتواضع لا يبدل أي مجهود في تفقيه الشباب عن ديننا الحنيف .سوى المسلسلات المملة لتكلاخ الشعب هذا فاش فالحين.
75 - الشيعة يدخلون المغاربة للكفر الأحد 01 مارس 2015 - 23:01
قناة صفا ليست قناة طائفية بل تكشف الحقيقة الدين الشيعة وتخاريف معمميهم الشعة أكبر الطائفين أنظرو ماذا يقع للسنة في العراق واﻹعدامات في إيران المجوسية لمجرد تحولهم للسنة
76 - Reda الأحد 01 مارس 2015 - 23:05
لا اعرف سبب لكل هدا التهويل و اللعب على جهل الناس من اجل اثارة الفتن التي تريدها اسرائيل و الغرب للسيطرة على العالم الاسلامي لا اخفيكم انا مغربي مسلم الحمد لله لا اقول سني او شيعي لان كل شخص له فهم خاص لمعنى هاتين الكلمتان فانا شخص تعلم الدين في المدرسة المغربية و اصلي مع اخواني المسلمين في جميع المساجد لكن انا احب ال البيت و و اعشق كل من يتاكد لي انه محب و عاشق لال بيت الرسول عليه الصلاة و السلام لانه يحمل نفس الثقافة و الاخلاق و الفلسفة الاسلامية الاصيلة هناك من الناس من لا يعرف مثلا حتى من هو الحسين عليه السلام هل توفي وفاة عادية ام توفي شهيدا و ماسبب دلك و كثير من الحقائق عن ال البيت و ياتي ليقول لك هل انت شيعي هل تشيعت و يسب و يحقد على عباد الله انا اقول لكل المتنطعين الدين يسبون و يشتمون بشكل يسئ لنا جميعا كمسلمين الله هو الدي يعلم ما في القلوب و الدين اخلاق اولا و على الدولة ان تكون فى مستوى الدول التى تحترم حقوق وحرية مواطنيها و السلام عليكم
77 - sim الأحد 01 مارس 2015 - 23:06
يقول احد المعلقين ان القناة الاجنبية تدافع عن المغرب و الحكومة لازمت الصمت.
هو لا يعلم ان قنوات مصر هاجمت المغرب عدة مرات و شوهت المرأة المغربية .
و ا،لآن قناة مصرية تريد الخير للمغرب بهجومها على الشيعة.
كم انتم اغبياء
راه الكل يدافع على المصالح
المصالح هي اموال و سلطة
فيقوا شويا
78 - عزيز مداد الأحد 01 مارس 2015 - 23:12
إنهم أشد خطرا على المسلمين من اليهود والنصارى, تاريخهم دموي ,عقيدتهم تبيح لهم قتل السني ,فهو حلال الدم عندهم ,انظروا الى حال العراق وما فعلوا فيه,وسوريا وما فعلوا فيها,واليمن وما يفعلون فيه.فيا قادة المغرب ملكا وحكومة,أغلقوا سفارة إيران,واطردوا سفيرها,واقطعوا أي علاقة معه,فلا يأتينا منه إلا الشر. كيف نقيم علاقة مع من عقيدته تكثير القتل في المسلمين,ليخرج المهدي المزعوم.تيقظوا لهذا السرطان قبل أن يصيب الامة,كونوا مثل الملوك المغاربة الذين وقفوا دون دخول العبيديين الى المغرب.
79 - Farid الأحد 01 مارس 2015 - 23:12
Dans les prieres de vendredi il faut que lea oulamaa a previennent
les gens de ce cancer "shiaa" et bien eduquer lea enfanta
80 - mohammed الأحد 01 مارس 2015 - 23:14
المشكل ليس في هؤلاء اللذين يتشيعون و لكن في اللذين وافقو لهم و اعترفو بهم و الغريب في الأمر أن الحكومة لا تبالي لهذا٠
81 - عبده المغربي الأحد 01 مارس 2015 - 23:19
يا ساداتي الكرام لمادا كل هذا الهرج
إما ان هؤﻻء ليسوا مغاربة أو أنهم ليسوا شيعة !
وذلك ﻷنه ﻻ تجوز التركيبة .ﻻ تاريخيا و ﻻ جغرافيا و ﻻ دينيا و ﻻ و ﻻ و ﻻ و ﻻ .......
واﻻ لنفرض أنهم مغاربة تشيعوا أو شيعة تمغربوا .
فكم من امور قضيناها بنسيانها !
82 - karim الأحد 01 مارس 2015 - 23:21
حذاري ثم حذاري أيها المغاربة الإشراف من أعداء السنة
اياكم ثم اياكم من التشيع ،فالواجب على الحكومة المغربية ان لا تقبل على الإطلاق اي شيع في بلاد المغرب الحبيب فانهم أهل الفتنة ،والدليل على ذالك في البحرين وفي اليمن وفي العراق وووووووالي ذالك اللهم احفظ بلادنا من الفتن ومن الشيعة ااااااامين يارب العالمين
83 - mortada_test الأحد 01 مارس 2015 - 23:23
دائما حنيما يذكر اسم الشيعة يتبادر الى ذهني عدة أسئلة في اولها
- هل يعقل أن يكون اقرب المقربين لرسول الله صل الله عليه وسلم (الصحابة)
خائنين و .. و ... حسب زعم الشيعة ولا يعرفهم من ينزل عليه الوحي !!

هل يعقل ان يتركهم من خلقهم ان يشوه هذا الدين و هو في بداية إنطلاقه
اليس الله بأحكم الحاكمين

- و هل يعقل أيض أن يكرم الله صحابة رسوله في القرأن الكريم وهو يعلم أنهم خائنين
إِلَّا تَنصُرُوهُ فَقَدْ نَصَرَهُ اللَّهُ إِذْ أَخْرَجَهُ الَّذِينَ كَفَرُوا ثَانِيَ اثْنَيْنِ إِذْ هُمَا فِي الْغَارِ إِذْ يَقُولُ لِصَاحِبِهِ لَا تَحْزَنْ إِنَّ اللَّهَ مَعَنَا ۖ فَأَنزَلَ اللَّهُ سَكِينَتَهُ عَلَيْهِ وَأَيَّدَهُ بِجُنُودٍ لَّمْ تَرَوْهَا وَجَعَلَ كَلِمَةَ الَّذِينَ كَفَرُوا السُّفْلَىٰ ۗ وَكَلِمَةُ اللَّهِ هِيَ الْعُلْيَا ۗ وَاللَّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ (40)

- وكيف يبشر الله بعض الصحابة بالجنة قبل مماتهم و ايض يعلم أنهم خائنين

( لو تشيع المغاربة عن بكرة ابيهم لطلبت الموت على ان أفعل )
84 - عبد الرحيم الأحد 01 مارس 2015 - 23:24
المغرب بلد ديموقراطي بلد الحريات.فيه الماركسي و فيه الملحد وفيه المسيحي واليهودي و الماسوني والمسلم السني والشيعي والجميع مغاربة سواسية امام القانون لهم حقوق و عليهم واجبات.كفى من تضخيم تواجد الشيعة بالمغرب والباسهم تهما كانهم غزاة.ان الذين تشيعوا بالمغرب كان ذلك عن قناعة.وجلهم مثقفون منهم المحامون و الاساتدة و الطلبة والذكاترة وحتى بعض رجال الدين.اقول للذين ينتقدون المتشيعين اقرؤا وابحتوا في نقط الاختلاف بين المذهبين في كتب السنة لتجدوا الجواب عن كل سؤال.الشيعة لايقولون ان القران ناقص بل يتهمون السنة بذلك و ياتون بادلة من صحيح البخاري و مسلم.الشيعة ينبشون في التاريخ المسكوت عنه.ويدلون بحقائق دامغة كمنع السيدة فاطمة الزهراء من ارت ابيها وغضبها الشديد على احد الصحابة وتوفيت وهي لم تكلمه لشدة غضبها و دفنها زوجها ليلا و قد اوصته بمنع ذلك الصحابي من الصلاة عليها . و من اغضب فاطمة الزهراء عليها السلام فقد اغضب الرسول صلى الله عليه و اله وسلم حسب الحديث النبوي في صحيح البخاري:( فاطمة بضعة مني فمن اغضبها اغضبني)
85 - HOLLaaaanddddddd الأحد 01 مارس 2015 - 23:30
يقولون:

الريف والشمال بصفة عامة مهمشون قصدا

الامازيغ يكرهون العرب في المغرب

الحكومات وحتي الحكومة الحالية تدمر الشمال هاكذا اسمع.

اذا كان قولهم صحيح فان الشمال يمكن ان يحبح 50% شيعة المذهب في افق 2025
86 - Samira الأحد 01 مارس 2015 - 23:32
je veux seulement comprendre pourquoi le Maroc a rétabli ses relations diplomatiques avec l'iran..des hypocrites qui insultent les Sahabas et Oummouna 3Aiicha ne méritent pas qu'on leur dise bonjour encore moins des liens diplomatiques..voilà qu'ils installent des traîtres parmi nous qu'ils peuvent diriger par télécommande dans 15 ou 20 ans et biensûr les organisations des "droits de l'homme" seront toujours là pour exécuter leurs plans comme ce qui se fait actuellement avec les traîtres du polisario..c'est grave
87 - سني الأحد 01 مارس 2015 - 23:42
اولا من حق السلطات الا دارية بل من واجبها حماية معتقداتنا من كل خطر يهددها رغم القرار الذي سمح لهذه الطاءفة ان تشتغل علنا. ثانيا القائمين على الشأن الديني والثقافي بشكل عام يجب عليهم إقرار برامج تعنى بالتاريخ الا سلامي وتوضيح الحقائق وما وقع منذ وفات الرسول صَل الله عليه وسلم وكيف نشأت الفرق ومنها "الشيعة". برنامج تلفزي في حلقات وفي المذياع الخ ...وذالك بالا ستعانة بمتخصصين في السيرة والتاريخ واللغة والبيان. وبهذا تحصين للذات من كل دخيل.
88 - محمد اصفار الأحد 01 مارس 2015 - 23:45
هم العدو فاحدرهم انهم لا ينتمون الى المغرب بل الى ايران والى حزب الشيطان فحداري
89 - ابو بكر الأحد 01 مارس 2015 - 23:50
ﻷسف حين يستفيق المجتمع والدولة من سباتهم سيكون كل شيء قد انتهى ولن تنفع الذكرى آنذاك وقد تشيع مالا يمكن حصره و خرج اﻵلاف بالخناجر والسلاسل في شوارعنا كما حدث لجل مغاربة بلجيكا، فالمغرب والمغاربة وجبة دسمة للتشيع و الشيعة لعدة اعتبارات منها: اﻷميية الدينية، سذاجة الشعب وتصديقهم الخرافات؛، بالإضافة الى غياب التوعية والإرشاد..
فأنا أدعو الله عز وجل ان لا ألبث ﻷرى هذا يحدث أمامي، كما أدعو بالهداية للقوم الظالين.
90 - محمد حجاج تيفلت الأحد 01 مارس 2015 - 23:53
ا لسلام عليكم
يالها من مصيبة اصابتنا يامغاربة .نحن ايها المغاربة مسلمون ماليكيون سنيون من اهل الجماعة والسنة ولانقبل احدا من الرافظة المؤجورة من ايران الماجوسية
نحن نعترض على خلق الشيعة بالمغرب ونريد اقلاع جدورهم لان المغرب لايريد صراع الشرق الاوسط واحمل كل من يقول ادافع على المللة والدين يجب ان يتحرك بحزم لاستئصال هذا السرطان الاتي من بلجكا خصيصا
وعلى النظام الملكي ان يتحرك لاصدار قوانين منتخبة من البرلمانيين في مجلس البرلماني ومجلس المستشارين كمثل القوانين الخاصة بالارهاب
91 - عبدالله اية ياسين الاثنين 02 مارس 2015 - 00:00
من هم شيعة المغرب و ما هو السر الذي يخفونه عنا؟

إن الأعمدة والأركان الاساسية لهذا المذهب تقوم على اعتبار المسلمين المغاربة من المالكيين أهل السنة، وعلى اعتبار أن المسلمين من كل المذاهب السنية هم:

ـ مسلمون غير مؤمنين، يقال عن الواحد منهم مسلم، ولا يجوز أن يقال عنه مؤمن.

ـ جاحدون لنبوة جميع الأنبياء بسبب إنكارهم لإمامة علي بن أبي طالب رضي الله عنه والأئمة الأحد عشر من بعده.

ـ يستحقون ان تطلق عليهم صفتا الكفر والشرك بسبب إنكار الإمامة.

ـ كفار ضالون مستحقون للخلود في النار بسبب إنكارهم الإمامة.

ـ مخلدون في النار

ويأتي الإعتراض أيضا على الإخوة المغاربة المتشيعين الذين يحاولون تضليل مواطنيهم بشأن حقيقة المذهب، مثل زعمهم أنهم لا يكفرون أحدا من المسلمين، وأنهم يؤمنون بالوحدة الإسلامية، مع أنهم، أو مع أن أعلام مذهبهم الجديد، في حقيقة الأمر:

ـ لا يرون للصفة الإسلامية قيمة حقيقية تذكر، لأن المسلم السني عندهم غير مؤمن، فإسلامه إذن لا قيمة له، وعمله التعبدي باطل لا يغني عنه شيئا.

ـ أن الإسلام لا يدخل صاحبه الجنة، ومن دون الإيمان بالأئمة الإثني عشر، فإن المسلم لا يشم ريح الجنة
92 - magnum1974 الاثنين 02 مارس 2015 - 00:01
عذرا وطني الحبيب, أوحي إليك أنك تحررت من الإستعمار الفرنسي و الإسباني و من الإستيلاب الفكري, ووشحوا جدرانك بوثيقة الإستقلال المغلوطة, بيد أن المستعمر الحقيقي هو من بني جلدتك يا وطني الحبيب. صناع قرار فاسدون و مفسدون تلقوا أموالا قدرة من الشيعة المجوس و أدخلوهم ديارك يا وطني الحبيب, ليدنسوا سنة الحبيب, وبذلك يتستروا على سرقاتهم و خزيهم المبين.عليك بإنتفاضتك المعهودة لتجلي هذا السرطان الشيعي قبل أن ينهش العرق و العظم.و من هذا المنبر أناشدك سيدي و ملكي يا إبن الملك الشهم الراحل الحسن الثاني,طيب الله ثراه,أن توقف هذا المد الشيعي الضال المضل, نصرة للحبيب رسول الله(ص) ,نصرة للإسلام وللوطن الحبيب. و خالص الجزاء من الله العلي القدير. هذا حبا فيك يا وطني و رجاءا منك يا ملكي الحازم بإذن الله
93 - B.m الاثنين 02 مارس 2015 - 00:02
السلام عليكم :أخبركم كيف توغل المد الشيعي الى المغرب فكنت أعرف شخصان من المغرب وكانوا لا يعرفون الصلاة ولا يدخلون الى المسجد وعندما هاجروا الى فرنسا وكانوا غير شرعيين ثم استقروا في بلجيكا وكانت الامور سهلة بالنسبة لهم خاصة في المساجد الشيعية نظرا للدعم الين كانوا يتلقون من هؤلاء وزواج المتعة من بناتهم وجدوا شهوتهم فيما كانوا يفتقرون اليه وتشيعوا وعندما عادوا المغرب العطلة الصيفية بعد مدة طويلة ادركت ان أفكارهم شيعية واستغربت من ذالك رغم انهم لا يفقهون في الدين فهم جهلة وهذا هو السبب لمئات منهم . 
94 - سني حقيقي الاثنين 02 مارس 2015 - 00:09
هل المغاربة قطيع غنم يساق حيث شاء المتشيعون ؟؟
من خلال التعليقات يظهر أن جل المعلقين متعصبين للانتماء المذهبي ، قرأوا عن الشيعة من مصادر وهابية سنية معادية للشيعة تاريخيا ، يمارسون الوصاية على المغاربة ويعتبرونهم جهلاء لا عقل لهم ، عجب لمن نسي شريحة واسعة من المغاربة سنيون قولا شيعيون ممارسة ( السدل ـ عيساوة ـ حمادشة ـ ......)
لا شك أن من قرأ تعليقي هذا سيقول هذا شيعي يمارس التقية ~
السنة فيهم العقلاء وفيهم الحمقى وبالمثل الشيعة فيهم الحمقى ومنهم العقلاء ...
لكن كيف لنا أن نجمع شتات الأمة الواحدة ؟؟؟
المتعصبون من كلا الطرفين لن يقبلوا بهذا الطرح أبدا ...
حسبنا الله ونعم الوكيل
95 - أبو تاشفين الاثنين 02 مارس 2015 - 00:09
المغرب بلد عراقة وحقوق وقوانين.
رخصوا لمن شئتم.. لكن..
ما حكم القانون في من يتخابر مع دولة أجنبية ويتلقى الدعم المالي منها؟
ومن يبيح زواج المتعة رذيلة وضدا على اعراف المجتمع ؟
ومن يسب ساداتنا أصحاب رسول الله؟
ومن يكفر المجتمع ويسفه مذهبه وينكر كل ذاك تقية ؟
وياكل أموال الناس بالباطل يأخذ خمس أموالهم ﻹثراء خفافيش الظلام؟
ويؤول القرآن كذبا وتحريفا لبث الخرافات في عقول الشباب؟
عجبا عجبا.
96 - نورالدين الاثنين 02 مارس 2015 - 00:10
ا لمغرب يتشيع ,ومصر تتصهين,والغرب والصهيونية يضعون الكل في سلة واحدة ويسميه الارهاب الاسلامي .فتقاتلوا من اجل اسرائيل الكبرى وتناحروا على الخلافة التي مر عليها اكثر من 1400 سنة.
97 - محمد المكناسي الاثنين 02 مارس 2015 - 00:12
نعم المغرب بلد ديموقراطي يقبل جميع الملل والنحل لامشكلة في ذلك ولكن كل هذه الملل والنحل تحترم الآخر أما الشيعة فالفوضى منهجهم. الحسن .الحسين .فاطمةالزهراء. معاوية. علي الإمام. السرداب. البغلة .هرج ومرج ثم قتل وسفك وخرافات لاهم لهم سوى الخزعبلات ونكاح المتعة أختك له أمك له زوجتك له إبنتك له حماقة في حماقة ولو قلت له أترضاه لفاطمة الزهراء ولأمه وأخته لانتفض .تناقض وجنون لامكان لأبناء اللقطاء واللقطاء في المغرب لامشكلة عندنا مع الملل كلها اليهود والنصرى والمجوس والماركسيين واللينينيين إلا الشيعة الشبيحة هاجوج وماجوج الحمقى
98 - ابو مريم الاثنين 02 مارس 2015 - 00:15
من تقصد بالعلويين يا هذا ان كنت تقصد ملوك المغرب فإنك مخطئ لانهم سنيون من اﻻصل وان كنت تقصد علويوا الشام اسﻻف بشار اﻻسد فما عﻻقتهم فما علاقتهم بموضوعنا.
99 - محمد المكناسي الاثنين 02 مارس 2015 - 00:20
والله ليس انتماء ولاميل لجانب ما ولكنها الحقيقة التاريخية المغرب بلد كريم ولكن للأسف سريع التطبع باعتبار أصوله الأبية يصدق كل فكر دخيل ولو على حساب سلامته وراحته .الشيعة ضباع ترعى على جيف الأسود فإذا تاحت الفرصة تكالبت على الأسد نفسه وهذا مشاهد . واللبيب يفهم قبل أن يندم
100 - ابو بكر الاثنين 02 مارس 2015 - 00:26
الى المعلق -Reda-80

أنا أرى جلياً أنك شيعي، من خلال "سلامك" على الحسين يمكن استخلاص ذلك ومن خلال طريقة كلامك أيضا ﻷن الشيعة يجيدون لعب دور الضحايا والبكاء.. نحن نعرف حق المعرفة من هو الحسين ومن يكون أبو الحسين رضي اله عنهم وأدخلهم فسيح جناته، لكن مالا تعرفه أنت هو أن سنة الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم هي التي شرحت وفصلت اﻹسلام ولولا محمد لكان علي وأهله رعاة من رعاة قريش، فعليك بسنة نبيك المصطفى.
101 - عبدالله الاثنين 02 مارس 2015 - 00:38
نعم لتوحيد الامة الاسلامية على اختلاف مداهبها سنة وشيعة لاكن تلك الطاءفة الشيعية التي تسب الصحابة وزجة اانبي عليه الصلاة والسلام نتبرء منهم الى الله وعلينا ان نضحد معتقداتهم بالعلم لا بالجهل ما دام المسلمون دخلو فب حوار الاديان التي لم تؤمن لا بالله ولا نببه فكيف لا نحاور من بيني وببنه مشكل تاريخي قديم فالجاهل الدي لا سلاح له هو الدي ينعق خوغا اما صاحب العدة فهو مرتاح امام فاقدها
102 - [email protected] الاثنين 02 مارس 2015 - 00:38
لا تجد مغربيا يتشيع من داخل المغرب، هؤلاء المتشيعون هم مغاربة الخارج، استحوذ عليهم أصحاب العمائم السوداء، يدعون العامة إلى زواج المتعة ويزينونه لهم ، ويذكرون فضائله وثوابه وفي نفس الوقت هم يرفضون أن تتزوج بناتهم زواج متعة، بعد أن أكلوا أموال الخمس من العامة سحتا أرادوا أن ينكحوا بناتهم متعة، يجب أن تتدخل منظمات حقوق الإنسان لمنع استغلال الملالي لشعوبهم الذين يأكلون أموالهم بالباطل وينكحون بناتهم بالباطل أيضا.
103 - ahmed الاثنين 02 مارس 2015 - 00:39
يريدون الخرب للبلاد والعباد فيجب علينا محاربتهم بجميع الوساءل يجب محاربة هدا المكروب قبل فوات الاءوان
104 - مغربي الاثنين 02 مارس 2015 - 00:43
ان حرية التعبير والاعتقاد هي اساس تقدم الدول غي بغيت نقول هو ان المسؤولين يجب عليهم مراقبة كل تجاوز والحفاض على امن مغربنا الحبيب من المتطرفين ماشي غي دينيا بل حتى فكريا
105 - marwane الاثنين 02 مارس 2015 - 00:45
أنا أريد و أنت تريد و النضام يفعل ما يريد. إن المغرب سيشهد حربا أهلية فتاكة و جد دامية يا للأسف الحل بيد الشعب و لكنه لم يستيقض من سباته بعد .
106 - الريف الشامخ الاثنين 02 مارس 2015 - 00:47
المغاربة ان كانوا يعقلون ما جاء في الفيديو الثاني, عليهم ان يفهموا ان الصراع ليس عقائديا و بيت القصيد في الصراع السياسي التاريخي بين الفرس وعرب الجزيرة يعود لزمن بعيد قبل الاسلام حيث ان الاكاسرة عندما كانوا على راس امبراطورية عظمى استعبدوا العرب وهم قبائل متفرقة ومتخلفة لقرون عديدة وكانت غاية رجاء زعماء القبائل العربية انداك تقديم نسائهم جواري في البلاط الفارسية باعتراف المؤرخين العرب,ولما جاء الاسلام وحرر عرب الجزيرة وساوى بين جميع الناس, اراد العرب استغلال الدين لرد الصاع صاعين للفرس وابتدعوا حديثا مكدوبا عن النبي (ص) يقول ان (العربية لغة اهل الجنة والفارسية لغة اهل النار) وحاول العرب تكفير الفرس وكسب العجم المسلمين الى جانبهم في حرب لا ناقة لهم فيها ولا جمل والتاريخ يحتفظ بالجرائم المرتكبة في هدا الاطار , لدلك اصطف الفرس مثلا بقيادة ابي مسلم الخراساني الى جانب ثورة العباسيين ضد الامويين لهول ما قاسوه من ظلم , ولا زال الصراع مستمرا حتى في تسمية البحر هل هو خايج فارسي ام عربي,
والاحق لمن كان يبتغي بالفعل تجنب الفتن هو حرية الاعتقاد و تجريم ازدراء الاديان في اطار دولة علمانية مدنية
107 - خالد الاثنين 02 مارس 2015 - 00:53
الحدر تم الحدر من الشيعة الروافض فهم أشد نفاقا و بغضا على السنة حتى من اليهود فاحدروهم أشد الحدر و لا تتقو فيهم إياكم ثم إياكم
108 - mohamed aboujalal الاثنين 02 مارس 2015 - 01:04
لن. نسمح. كمغاربة. بوجود. بوكو. حلال عفوا. بوكو. حرام. علي ارض المغرب.
109 - سني بالفطرة الاثنين 02 مارس 2015 - 01:09
وجب إستئصال هذا الورم الخبيث قبل ان ينتشر ويصعب احتوائه .......... الله م فشهد
110 - Abdooo الاثنين 02 مارس 2015 - 01:12
اين رد فعل الحكومة من كل هدا؟ لا حولة ولاقوة الا بالله. الله ما انصر الحق
111 - مغربي حر وسني قح الاثنين 02 مارس 2015 - 01:12
لساني يثقف حين اسمع كلمة الشيعة اتعلمون ياخوت الاسلام من يقوم بلفتن في الدول الاسلامية واعداء اهل ابيت انهم الشعيون نعلهم الله وناس اجمعين وهم من يدعمون المتشدون ومشوهون صورة الاسلام اشتنشدك بالله يا اميرالمومنين ملك المغرب الغزيز علي ان تقف سدا منيعا لاعداء اصحاب رسول الله صلئ الله عليه وسلم كما كان ابوك الحسن الثاني رحمه الله
112 - ام محمد الاثنين 02 مارس 2015 - 01:15
الخطر هم ابنا بعض المغربيات الي تزوجن من شرقيين شيعة و من تم يطلع أطفالها شيعة.
فمن المفترض ان تطلب الديانة و المذهب خلال عقد الزواج فإذا تبين ان الزوج الخليجي او العراقي او السوري او اللبناني او... انه شيعي يرفض العدول عقد القران و يبطل الزواج و بذلك نحمي بلدنا من التشيع.
113 - اتعظوا الاثنين 02 مارس 2015 - 01:19
يصاب ابن ادم كل يوم وليلة بثلاثة ابتلاءات، قد لا يتعظ بواحدة منها :
( الابتلاء الأول )
عمره يتناقص كل يوم
واليوم الذي ينقص من عمره، لا يهتم له؛
و إذا نقص من ماله شىء، اهتم له ؛
و المال يعوض .. والعمر لا يعوض ...
( الابتلاء الثاني )
في كل يوم،
يأكل من رزق الله ؛
إن كان حلال، سئل عنه..
إن كان حراماً عوقب عليه ...
ولا يدرى عاقبة الحساب
( الابتلاء الثالث )
في كل يوم ،
يدنو من الآخرة قدراً ..
ويبتعد من الدنيا قدراً
ورغم ذلك لا يهتم بالآخرة الباقية
بقدر إهتمامه بالدنيا الفانية
ولا يدري هل مصيره إلى الجنة العالية أم إلى النار الهاوية.
" اللهم لا تجعل الدنيا أكبر همنا ولا مبلغ علمنا ولا إلى النار مصيرنا واجعل الجنة هي دارنا "
مهما جمعت من الدنيا ، وحققت من الأمنيات لن تجد أجمل من أمنية
يوسف عليه السلام : " توفني مسلما والحقني بالصالحين"
114 - نورالدين الاثنين 02 مارس 2015 - 01:21
مصر تعادي المغرب في صحرائه,ايران لا.مصر لها علاقة مع اسرائيل,ايران لا.مصر تعادي حماس,ايران لا.مصر تمد اسرائيل بالغاز باتمان رمزية ,ايران لا ولو باثمان عالية .من الاحسن?انا المغربي العربي الامازيغي افضل ايران .
115 - ملحد صحراوي مغربي الاثنين 02 مارس 2015 - 01:27
ايوا شفتوا يالمسلمين ؟
مقدرتوش حتى تتعايشوا بيناتكم فكيف يمكن لنا ان نصدق خرافة الاسلاموفوبيا و ننصفكم في مشاكل اخرى
للاسف المسلمين لم يستطيعوا التعايش مع عدة شعوب بمختلف الوانهم و معتقداتهم
فأينما تواجدة اقلية مسلمة تواجد مشكل
مع البوديين : اراكان ، ميانامار
مع المسيحيين؛ مايدانونغ ابو سياف الفيليبين
مع الملاحدة و الطاويين.. ؛ كسينجيانغ تركستان الشرقية الصين
مع الارثذكس المسيحيين و الملاحدة؛ الشيشان، القوقاز.. روسيا الاتحادية
مع الصرب الارثذكس البوسنة كوسوفا
مع الهندوس ، كشمير الهند
مع الوثنيين و المسيحيين جنوب السودان، افريقيا الوسطى...
مع اليهود اسرائيل فلسطين ....
فكيف يمكن لنا ان ننصفكم و انتم في نزاع مع العالم
عندما سيأتي ابني شاكيا من فلان و فلان و اخوته فسوف ادرك على الفور انه هو السبب
ايها المسلمون راجعوا انفسكم و مصادركم، لا يمكن لنا ان نكذب العالم بأسره لنصدقكم
116 - MOHA RAISS الاثنين 02 مارس 2015 - 01:28
القناة _صفا_ اكبر قناة محرضة على الكراهية والحقد وهي في ملكية كويتي يكره الشيعة . ومصر دولة عظيمة وقوية بما قدمت من تضحيات للشعب الفلسطيني ايام الحصار لكن بعض القنات لا ياتي منهم الا الرقص عل واحدة ونص او التحريض كما هو قناة صفا . والغريب انهم يسبون الشيعة بدون ادلة عقلية ومنطقية فقط الشيعة يسبون الصحابة . ونحن ايضا نسب الصحابة المنافقين المدكورين في القران .وناخد على عاءشة لانها حاربت علي وحالفت معاوية الخاءن الدي استبدل الشورى بالملك بدعوى اتقاء الفتنة نحن السنة نتزوج زواجا عرفيا كما يفعل ال السعود عند قدومهم المغرب الزواج مع وثيقة الطلاق اي نية مسبقة للطلاق سبحان الله كيف لهؤلاء عربان قريش يجيزون شيءا لنفسهم ويسمونه متعة لغيرهم .
التشيع اصبح ضرورة في المغرب لاننا امميون نقبل كل الشعوب الا الصهاينة وسكان القباءل العربية لانهم لا ياتي منهم الا الشر
السعودية وحلفاءها مادا صنعوا بالعراق قتلوا صدام رحمه الله
انطروا مادا فعلوا في اليمن قسموا اهله وتسببوا في اخراج الحوثيين المطالبة بحقهم في الخلافة بدل التبعية للسعودية
انطروا مادا فعلوا في لبنان والاموال والسلاح المقدم للتكفير سوريا
117 - المتسامح الاثنين 02 مارس 2015 - 01:29
اولا قناة "صفا" و"وصال"و" البرهان" وغيرها هي قنوات أنشأتها المخابرات السعودية لتشويه سمعة الشيعة ،وخاصة في ايران والخليج،ولزرع الفتنة الطائفية والدفع بالشيعة والسنة الى الاقتتال خدمة لأجندات خارجية صهيو-أمريكية بالتحديد)،ومن يشك في ذلك فما عليه سوى الرجوع الى ما بثته القناة الثانية العبرية مؤخرا عن مسؤول اوروبي قال إن السعودية تنسق بشكل تام مع اسرئيل بخصوص ايران..وان السعودية مستعدة لفتح مجالها الجوي للطيران الصهيوني في حال مهاجمتها..ثم اني أسأل: هل نسيتم من مول الحرب الأخيرة على غزة..؟؟
ثانيا:كيف لقناة مشبوهة متطرفة أن تحشر أنفها العفن في شأن مغربي داخلي؟؟ ما كدنا ننسى حملة بعض الاعلام المصري على المغرب حتى طلعت علينا هذه القناة التكفيرية الضالة لتملي على الدولة المغربية ما يجب عليها فعله وما لايجب..إنها قمة الوقاحة والصلافة..في الوقت الذي لا تجرؤ على مس الكيان الصهيوني،ولا دولا عربية معروفة بعلاقتها المتينة والاستراتيجية بهذا الكيان..
ان كان هناك من حذر يجب ان يطلق فهو من هذه القنوات البترودولارية،ومن الأصوات الفتنوية المتناغمة معها في الداخل والخارج..الفتنة نائمة لعن الله من أيقظها
118 - سعيد الاثنين 02 مارس 2015 - 01:35
حلمي ان تندثر هذه طائفة من المغرب لأنه يصعب عليا تخيل مغربي شيعي
119 - علماني يقدس الحرية الاثنين 02 مارس 2015 - 01:35
من تشيع فليرحل الى ايران و من توهب فليرحل الى السعودية و من تخونج فليرحل الى مصر ومن تافغن فليرحل الى افغنستان ... كل المغاربة ليسوا مسلمين و يريدون فقط المغرب فوق ارض المغرب و حياد المؤسسات تحت نظام علماني لضمان حقوق المواطن كفرد لا يتميزعن باقي المواطنين الا بكفاءته لا غير بعيدا عن التطاحن العقائدي الذي ينخر طاقاتنا.
تعليقي ليس تهجما على اية ديانة مادامت هذه الاخيرة امرا شخصيا لا يتطفل على الامور الدنيوية التي ليست من اختصاصها و ما دامت تتخلى عن الطغيان و التسلط الذين يعرقلان كل تطور و تنوير يخرج البلد من صفوف الدول المتخلفة.
120 - بهجاوي رباطي الاثنين 02 مارس 2015 - 01:38
اسلام اهل السنة هو اسلام لا يحقق للانسان حاجياته الروحية لانه ميت ولاينمي علاقة الانسان بربه ويجعله يعيش حالة من القلق والصراع الداخلي تجعله يشعر بالملل من فرط تكرار تلك الطقوس العبادية التي لاتشبع الروح ولا ينال منها الانسان غير التعب الجسدي فالانسان يمارس تلك العبادات كانها نوع من العقاب المفروض عليه ويؤديها كأنها تمرينات رياضية مما يفوت على روح الانسان الاستفادة من النفحات والعطايا الالهية الممنوحة في تلك المواقف الشيء الذي يجعله يترك التدين او يبحث عن بديل اخر ليجد السكينة والخلاص الروحي وليستمتع بمحبة الله ومخاطبته وليتشرف بالدخول الى الساحة الالهية فالانسان سيختار احد الطريقين اما التشيع او المسيحية .
121 - سني الاثنين 02 مارس 2015 - 01:57
الم يفكر احد لماذا يتشيعون؟كيف يتم اقناعهم !؟
هل هم مصرون على دخول النار!؟
في صحيح احاديث السنة يقول المصطفى صلى الله عليه و سلم في ما معناه(من كنت مولاه فعلي مولاه اللهم والي من والاه و عادي من عاداه)
و في حديث آخر(اني تركت فيكم ما ان تمسكتم به لن تضلو بعدي ابدا كتاب الله و عثرتي اهل بيتي) و فيما يخص الفتنة(نجد ان معاوية من رواة هذا الحديث الذي معناه(عمار تقتله الفئة الباغية يدعوهم الى الجنة و يدعوهم الى النار)ثم تقتله فئة معاوية!! و لا اجتهاد في البغي (اما الصحابة الكرام فكانو مجتهدين و معهم ام المؤمنين عائشة رضوان الله عليهم جميعا) و في الصحيح ايضا كان معاوية يأمر بسب علي رضي الله عنه على المنابر ثم يأمر بمبايعة ابنه يزيد و هو حي ويدرئ الشورى ! ويأتي يزيد ليقتل اهل البيت الحسين رضي الله عنه !وفي القرآن الكريم (قل لا اسألكم عليه شيئا الا المودة في القربى) ثم تجد منا نحن اهل السنة من يريد ان يجعل معاوية كعلي الذي نصلي عليه في صلواتنا يوميا و ابنائه و ال بيت المصطفى و منهم من يتجاوز و يتعدى و يترضى على يزيد المجرم! و من العلماء المحققين من اهل السنة !الغلو زوج الغلو يلدان غلوا!
122 - الدكتاتور العادل الاثنين 02 مارس 2015 - 02:01
لمادا كل هده الضجة على الشيعة ولم نسمع لها صوتا ضد التبشير المسيحي او العلمانيين و الملاحدة و الادينيين لمادا لا نطردهم ايضا و نسحب الجنسية منهم اليسو كدالك خطر على الاسلام؟ ام الشيعة فقط من تثور ثائرتكم عليهم

المرجو النشر لاجل الراي الاخر كدالك
123 - سؤال الاثنين 02 مارس 2015 - 02:05
أتساءل، لماذا هذا الخوف من الفوبيا الشيعية؟؟
والنصارى، يروجون للتبشير بالريفية والامازيغية والعامية المغربية.
وكيف تفسر طائفة منا لمغاربة الذين لا ذلة لهم ولا ملة صافية ؟؟؟؟
الا يشكل المتشرملون والمنحرفون وقطاع الطرق خطرا على المجتمع، لان الشعب هو الذي يدفع الضرائب لتمويل السجون؟؟؟
اهجروا الطوائف الدينية، واعلنوا الدين لله والقوانين للانسان، كحل لمعضلة العقيدة الدينية التي شتت الجسد الاسلامي إلى فرق وشيع متناثرة
124 - مبروك الاثنين 02 مارس 2015 - 02:16
الشيعة انواع واشدهم الاباضية انهم يسبون عثمان ويؤولون معاني القرءان
125 - mohammed omar ibn alkhattab الاثنين 02 مارس 2015 - 02:19
في المغرب ديننا الاسلام , مدهبنا مالكي سني , لن نسمح لأي خبيث المساس بمقدساتنا , من يسب ابا بكر الصديق اعز احباب الرسول , و عمر ابن الخطاب الدي قال عنه رسول الله ص بانه الفاروق العادل وقال لو كان سياتي نبيا من بعدي كان سيكون عمر, فقد سبنا . اللهم احشرنا مع ابا بكر و عمر ابن الخطاب آمين , واحشر من يسبهم مع هامان و فرعون وابوجهل آمين .
126 - كاره الشيعة الاثنين 02 مارس 2015 - 02:52
‏‎ ‎لا تدرون مخاطر هذا الفيروس الكافر،إنهم وحوش أدمية،لا صلة لهم بالإسلام بل أن كفرهم أشد من كفر اليهود.كره لهم شديد ولا أتمنى يوما مصادفة واحد منهم لأنني لا أدري ما قد أفعل بجتة شيعي متسلط و كلب كافر
127 - القناتين التانية و الاولى الاثنين 02 مارس 2015 - 03:54
بيع االخمر بالمغرب هل يبيحه المدهب السني? التبرج الفاحش او مدهب الفحش و العري التي تنشره القناتين التانية و الاولى هل هو من المدهب السني? السكر العلني و التشمكير من ينشرهم بالمغرب?
ادا كان السنة يبيحون كل هذا و اكتر في ديارهم فلمادا يخافون من الشيعة وهم لايوبحون هده الموبيقات عندهم و يسعون ليل نهار للحاق بالدول المتقدمة فيما نحن نعلم ابناءنا تقافة الهمزة و الهوتة وتقافة الكسل
اما البعض المصريين فيريدون نشر الفكر الديكتاتوري الانقلابي السيسي
128 - باسم الاثنين 02 مارس 2015 - 04:59
إلى المغاربة الأعزاء.
لن تنفع لا أموال الخليج ولا طرد سفير.
المسألة مسألة قناعة.
المغاربة المعتنقين لمذهب أهل البيت جلهم من المفكرين و المثقفين و إتهامكم إياهم بأنهم فقراء وتم إستغلالهم إنما هي تهم واهي فلا تضحكون على أنفسكم.
لما هذا الخوف ؟
يوم القيامة كلا يطرح مافي جعبته. الشيعي يقول يا علي يا حبيب رسول الله و إبن عمه و أخي رسول الله. والسني يقول يا عمر يا و يا أبو بكر يا ظالم الزهراء.
و الله الحكم.
إعمل:
تصويت سلبي -
ههههههه الحقيقة مرة (مورررة)
129 - موالي مغربي الاثنين 02 مارس 2015 - 08:43
في هذه القنوات وعند ادعياء الدعوة يتكلم الكره والحقد المنبثق من الجهل والعصبية الموروثة من صناع الإسلام التاريخي المشوه بفعل الماضي والحاضر وأيضا يدخل في هذا كثير من الأصوات في هذه القنوات و الذين يشتغلون بالدعوة لإسلام الجماعة كثير منهم لايزال سجين سطوة وتغلب الإسلام التاريخي الأموي والعباسي أي إسلام الجماعة التي تغلبت بالسيف وهو الإرهاب المادي بلغة الآن وبمفهوم فارق الجماعة وشق عصا الطاعة وهو الإرهاب النفسي المعنوي وهو أشد لأن فيه الإقصاء والتهميش وقطع الرزق بل والموت بحد السيف الم يأن للإنسان أن يعود لإنسانيته ويتخلى عن الحيوانية ويتعايش مع أخيه الإنسان مهما كان مختلفا معه عقائديا أوفكريا فلقد قرأت مؤخرا كلمة قالها أحد المقكرين وتأملت فيها كثيرا وحاولت من خلال تجاربي ومشاهد أيامها مع مختلف الناس الذين صادفتهم وعايشتهم أن أعرض هذه المشاهد بميزان
هذه الكلمة التي قالها ذاك المفكر رحمه الله وكان يتكلم عن ذلك الإنسان المتعصب الذي يود أن يكون غالبا دائما قال عنه الإنسان حيوان وابن حيوان وذو نسب في الحيوانات عريق فهو يود من صميم قلبه ان يكون غالبا ويكره أن يكون مغلوبا على أي حال
130 - زكرياء الاثنين 02 مارس 2015 - 09:03
الفقر و الجهل بالدين و نكملها بالروافض اترحموا على المغرب الشيعة سوف يشيعون كل من هو الجاهل و لباغي الفلوس و سي بن كيران فنومة عميقة بالله عليكم شكون لسمح لدوك الشيعة انشرو ما يردون
131 - fouad الاثنين 02 مارس 2015 - 09:05
بسم الله الرحمن الرحيم، أن من يقول أن ايران دولة ممانعة ضد الأمبريالية و الصهيونية فهذا قمة الهراء، لأن عدة الدول والتنظيمات الشيعية، عبر التاريخ، هو الإسلام والمسلمين ، ولماذا ستعادي الأمبريالية و الصهيونية؟ هل تعرضت أي دولة شيعية في التاريخ لاحتلال غربي أو صهيوني قديما أو حديثا؟نحن لا نتكلم عن الحرب الكلامية الدعاىءية، فالغرب و الصهاينة يعلمون جيدا تقية الشيعة، وكيف يتحمل الصهاينة وأمريكا والغرب بصفة عامة تهديدات ايران الكلامية منذ سبعينات القرن الماضي؟و تُسلََّم دولة الممانعة، على طبق من ذهب، أفغانستان والعراق ويُسكتُ عن جرائمها في العراق وسوريا ولبنان واليمن.ألا يطرح ذلك أكثر من تساؤل؟
132 - احفاد الصحابة الكرام الاثنين 02 مارس 2015 - 09:24
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لن ازيد عما كتبه كل من يعرف خطر وخبث الروافض .واقول وبالله التوفيق
حسبي الله ونعم الوكيل فيمن فتح ابواب المغرب للروافض الخبثاء احفاد ابن سبأ .
133 - salma الاثنين 02 مارس 2015 - 09:42
كلامك عن جهل فالعلويين نسبة لعلي بن أبي طالب ولم يكن رضي الله عنه شيعي بل يتبع سنة المصطفى إبحث قليلاً جزاك الله خيرا
134 - سهام الاثنين 02 مارس 2015 - 09:52
اقول ان المغرب فعلا فيه عدة فرق لكن الشيعة شيء تاني ....انا اعتبر ان الشيعة هي اليهود رقم 2 وفعلا هي تستبيح دم اهل السنة يكفي ان المسلمين السنيين في ايران مضيق عليهم ونلاحظ كم اعدمت ايران من مسلم سنين رجالا ونساءا .....وفعلا ....رحم الله الحسن الثاني الذي كفر الخميني واتى بالادلة على تكفيره .....لا ننسى ان الحسن الثاني رحمه الله كان افقه ملوك عصره ......تفقه وتضله في العلوم الشرعية وغيرها .....ومواقفه اتجاه الشيعة كانت مبنية عل قواعد واسس يكفي انه صرح باسباب تكفير الخميني .....لكن لا اعرف كيف يتم التصريح لهم هنا بالمغرب ....ام عن اصل العلويين فالحمد لله رغم اصولهم الشيعية الا انهم عند استقرارهم بالمغرب تغيرت توجهاتهم وعرفوا الحق واتبعوه ......واسأل الله العظيم رب العرش الكريم ان يقسم ظهر كل شيعي ويبعدهم عن المغرب
135 - خالد التطواني الاثنين 02 مارس 2015 - 09:55
الحل الوحيد لمكافحة انتشار التشيع في المغرب هو نفس الحل الذي اتخذه الراحل الملك الحسن الثاني سنة 1979 ....أمر ملكي يمنع التشيع في المغرب و يسد على الشيعة كل المنافذ للإنتشار في المغرب
ومن هذا المنبر نلتمس من سليل البيت النبوي و حفيد خاتم النبيئين ناصر سنة جده صلى الله عليه و سلم أمير المؤمنين أن يصدر أمرا ملكيا يقطع دابر التشيع في المغرب بشكل نهائي .
ونسأل الله عز و جل التوفيق و السداد آمين .
136 - HOllanddddddddddd الاثنين 02 مارس 2015 - 10:05
لا اظن ان في هاذا الكون من يكره العرب اكثر من البربر ومع ان من تشيع في بلجيكا كلهم امازيغ فهاذا يبين لنا سوسيلوجيا ان التشيع في المغرب يتم لاغراد سياسية اثنية والدين غطاء وهاذ ما خطط له البعظ بين شيعة بلجكا ومسؤولي طنجة والترخيس لهم لانهم وببساطة شيعة الريف.

سوف يلنونها شيعة شيعة من طنجة حتي وجدة

يارب لطفك
137 - Brahim الاثنين 02 مارس 2015 - 10:14
Vaux mieux prévenir que de guérir:rompre toute relation avec les perses serait le premier pas.Contrôler les associations serait le 2ème.Iran=Danger réel
138 - fatim de france الاثنين 02 مارس 2015 - 10:18
على ما اظن ليس هناك سوى دين واحد الا وهو دين الاسلام وما نراه اليوم من انواع المذاهب لايعنيني في شيء انا اشهد ان لااله الا الله وان محمدا رسول الله وكفى
139 - akssil الاثنين 02 مارس 2015 - 10:22
لا ياتي من الشرق الاوسخ الا التخلف والجهل..لا نريد مذاهبكم كلكم كائنات خرافية.انظر الى داعش من اين جاءت بفكرها الارهابي.نريدها علمانية تحتكم الى العقل والعلم وليس التخريف والاساطير العربية..الغرب تطور بفضل العلم والمنطق ونحن مازلنا نتناقش في جواز دخول الحمام بالرجل اليمنى او اليسرى وعلم لا ينفع.
140 - dirsa الاثنين 02 مارس 2015 - 10:59
ايها المسؤولون المغاربة يكفيكم ان تاخدوا العبر مما يقع في مملكة البحرين من طرف الشيعة .المغرب دولة مسلمة و لا يقبل فيها هاؤولائ البشر كل من يريد ان يعتنق شيعة فالتسحب منه جنسيته واليذهب عندهم .فالمغرب ارض الاسلام واهله يامنون بالله ورسله وملائكته وكتبه وقدره.
141 - LA FERME BLANCHE الاثنين 02 مارس 2015 - 11:13
هنا دور الإعلام المغربي أن يقوم بدوره برصد تحركات الشيعة بالأخص في الداخل ثم المغاربة الشيعة في الخارج. كما يجب على القائمين على الشأن الديتي في وزارة الأوقاف ثم و وزارة التعليم بأن تتكاتف الجهود و يقومون بتعريف المذهب الشيعي للعموم في المساجد عن طريق الوعاض و للتلاميذ و الطلاب في مناهج التربية الإسلامية، للتعريف بتاريخ المذهب الشيعي و أفكاره و مبادئه و الإختلاف الموجود بين السنة و الشيعة و منهم المعتزلة و الخوارج و الرافضة على جميع أطيافهم و من هم الذين يسبون الصحابة الأجلاء و يكرهون أم المؤمنين عائشة و قصة معركة الجمل و الحقبة السوداء التي مرت من تاريخ المسلمين بعد موت الرسول(ًص) و ما قام به القتلة المجرمين من إغتيالات بدأ بسيدنا عثمان رضي الله عنه ثم سيدنا علي كرم الله وجهه و ما حصل في العراق بكربلاء،كل هذا حصل بعد موت الرسول (ًص) الشيعة الآن يقولون أن علي كرم الله وجهه هو أولى بالخلافة من أبي بكر و ينعثون الصحابة بأوسخ الأوصاف و الكلام كثير، هذا تعرفت عليه بعدما سافرت أعمل في الرياض فتعرفت على أحد السعوديين الشيعة بعدما وثق بي فأعارني كتبه فصدمت عندما تعرفت على فكرهم ألأسود.
142 - Mohamed الاثنين 02 مارس 2015 - 11:25
Personnellement je suis musulman à la marocaine, je ne connais ni Sounna ni Chaiaa, le plus important pour moi est la justice sociale, l’égalité des chance et la bonne répartition des richesses entre tous le monde, en revanche je préfère l'Iran et les Perses que les arabes et L’Arabie Saoudie, car tous les problèmes viennent de cette dernière, enfin nous
sommes de penser et de suivre ce qu'on pense juste et enfin c'est le commandant des croyants qui serra le premier responsable devant Dieu sur la religion et la doctrine recommandée, vive la liberté l'égalité et la solidarité entre le peuple.
merci hespress de bien vouloir publier mon opinion
143 - ADEL الاثنين 02 مارس 2015 - 11:30
انا اناشد المسؤولين باتخاد جميع التدابير ليحول بلدنا من هؤولاء الروافض الكافرين ومؤخدة كل من يجوء على نشر هذا الفكر
144 - حسن الاثنين 02 مارس 2015 - 11:35
خير الكلام ما قل ودل ( العبرة في ما يقع بالمشرق حيث التفرقة ) ادن حداري من تقسيم المغرب الى دويلات -سنة - شيعة -عرب - امازيغ - لريف الكبير - فاسة -صحراوة... الله يخليكم نريد العيش في امن وامان وحفظ الله ملكنا المحبوب. شكرا هيسبريس
145 - aziza الاثنين 02 مارس 2015 - 11:47
رسول الله محمد خاتم الانبياءومن جاء بعده جاؤو بالبيعة اهم شيء شهادة ان لا اله الا الله ان محمد رسول الله وما ذون ذلك بدع من اجل التفرقة
ولا تزر وازرة وزر أخرى، أي الوازرة النفس لا تحمل حمل غيرها، كل إنسان محاسب عن عمله، مسؤول عن خطئه فمن اراد الالحاد فلن يجد السكينة
146 - achlhi الاثنين 02 مارس 2015 - 11:49
j ai lu presque tous les commentaires et jai pas eu d opinion convaincant sauf le commentaire de mon frere le num 64 bravo ...
147 - ع.م. الاثنين 02 مارس 2015 - 11:53
و الله إن المغرب داهب إلى الخراب مثلما تلاعب الشيعة بنظام بشار الأسد لأنه لم يتعلم من أبوه حافظ الأسد. الحسن الثاني رحمه الله كانت سياسته صريحة و واضحة و له خطوط حمراء لما يكون هناك تهديد لقيم المغرب و مستعد للتنازل عن كل شيء من أجل المحافظة على القيم المغربية.
أنا حدرت من الإمارات التي تمرر أجندة إيران و من إيران. فسيدمرون المغرب و البداية ظهرت.
فهل سيكون المغرب هو اليمن أو لبنان القادمة و نسمع عن الولاية للفقيه بقم و تهديد مضيق جبل طارق تحث دريعة حماية مصالح الثورة الإيرانية.
و متى ستسمح إيران للسنة الإيرانيين ببناء المساجد و نشر المدهب السني و توقف الإعدامات و منع سب الصحابة و أسمائهم.
148 - انشر من فضلك ...شكرًا الاثنين 02 مارس 2015 - 11:55
رد على رقم 133 المسمى باسم
نحن نعبد الله الواحد القهار لا نعبد على بن ابي طالب رضي الله عنه فهو وغيره أفضوا الى ماقدمو والكل سيقف بين يدي الله عز و جل عاريا حافيا و الكل سيمر على الصراط بما فيهم على رضي الله عنه إلاهكم الذي تزعمون حسبي الله و نعم الوكيل و الكل ستوزن أعماله كسائر الخلق الذي اخرجه ربي من مجرى البول مرتين وعلم ان لا علي ولا الحسن ولا الحسن ولا الزهراء رضي الله عنهم أجمعين يملكون لكم من الله شيئ اللهم فشهد فالكل سيحاسب لنفسه اذا كان دعاء الأنبياء و الرسل ذلك اليوم لا ريب فيه اللهم سلم سلم فماذا عن الآخرين اتقى الله وخلص العبادة لله وحده لا شريك له وعلم ان الجنة و النار بيد الله يدخل من يشاء الى الجنة برحمته و يدخل الى النار بما كسبت أيدي الناس و الله لا يظلم احدا ... هذا من جهة اما عن دعم ايران للشيعة الأنجاس حول العالم بالمال و السلاح لا يخفى على أحذ وعلم ان الله غالب على أمره وأكثر الناس لا يعلمون ...... خلاصة القول لن نتعايش معكم لستم أهل كتاب ولستم من الاسلام في شيء دينكم جديد قديم نتن نجس وضع لبنته الاولى عبد الله بن سبأ نبرء إلى الله منه و منكم بمثقفيكم و معمميكم
149 - فيلا الاثنين 02 مارس 2015 - 11:57
بلدنا لم يعرف التعصب يوما
فالمالكية مذهب صحيح وسليم حيث انه لم يخض الموطا في الحوادث الشخصية على عكس الصحيحين اللذين يستغلهما الشيعة لتبرير شبهاتهم
اما قراته لهم من كتب فهم مشركون و لهم اخطاء تخالف صريح الكتاب من حيث العقيدة
اما بالنسبة للادعية الماثورة عن الائمة في اغلبها وبخاصة التي لا شرك فيها فهي والله عظيمة
مع العلم بتعصبي للمالكية دون اي مذهب اخر حيث انه مذكور في نبوءة النبي صلى الله عليه وسلم
150 - ABDERRHMANR الاثنين 02 مارس 2015 - 12:01
التشييع سرطان خبيث وعصا ايرانية وصهيونية لتركيع الشعوب وتبعيتها...واضن ان العجز العربي السني وما يسمى بالخليج العربي وسقوط نضام صدام حسين هو من سمح للافعى الايرانية الفارسية المجوسية لان تهي من مرقدها، متبعتا سياسات هادئة ، وخطوات رزيتة وهادئة وهادفة وليست على اساس ردود أفعال كما يفعل العديد من العربان من الخليج ومن شمال افريقيا ...ولا ادل على ذلك نجاحها في تدبير ازماتها : من الملف النووي ..خلق حزب الله ..احتلال العراق واليمن والعراق ..ووضع قدم بتونس ولالن جاء الدور على المغرب...ولماذا طنجة ..لسبب بسيط وهو قربها من اوربا
الغريب في الامر هو أن المغرب لديه امارة المؤمنين، والمذهب السني المالكي .والتشييع ممنوع دستوريا وقانونيا ، لانه ليس مجرد مذهب من المذاهب الاسلامية بل هو دين منحرف بحد ذاته ، والاستهانة وتقليل شان هذا المكتب ، أمر خطير على استقرار البلاد وعلى رموزها..نسأل الله الامن والامان لهذه البلاد
151 - حريص على استقرار بلاده الاثنين 02 مارس 2015 - 12:06
أطلب تدخل السلطات المغربية من أجل وضع حد لتمدد التيار الشيعي في المغرب و بشكل استعجالي لأنه يكفي النظر إلى حال المسلمين في المشرق لنعرف مدى خطر الشيعة على استقرار بلدنا المغرب ( و هو خطر كبير و حقيقي على أمن و استقرار بلادنا )
152 - عال الاثنين 02 مارس 2015 - 12:10
أكتفي بوضع كلام مقدم البرنامج

مردفا أن تلك الفئات الشيعية "لا تعمل من أجل الإسلام بل الهدف هو الجنس الفارسي الذي كان سائدا قبل أن تُكسر شوكته على يد عمر بن الخطاب".
153 - المقاومة الاثنين 02 مارس 2015 - 12:21
لو كانت ايران منبطحة لامريكا والصهاينة كباقي العربان لما سمعنا عن الخطر الشيعي والخطر الايراني فالتقارب المغربي الايراني اصاب العرب العملاء لامريكا بسعاروالهستريا وبدؤوا من تضخيم عدد المتشيعين في المغرب ايران دولة متقدمة و طموحة رغم الحصار المفوض عليها مند الثورة اما انتم ياعربان الخليج محميات امريكية.تحريض الاعلامي ضد ايران لا تنفع فايران تتقدم في جميع المجلات ولا تبالي بكم .
154 - LA FERME BLANCHE الاثنين 02 مارس 2015 - 13:26
أنا مسلم و أفتخر بذلك لكن لست عنصريا كما لا أسمح لأي أحد سواء كان شيعيا أو مسيحيا متعصب أو غيرهم بأن يطعن في القرآن أو يحرف كلامه أو يسب الرسول أو يلعن الصحابة العشرة المبشرين بالجنة أو أبي هريرة رضي الله عنه. لا نريد أن يحصل لنا ما حصل للبحرين و ما يقع في السعودية بالمنطقة الشرقية. فهناك الشيعة هم موالين لإيران في كل تحركاتها و إيران تدعمهم لخلق الطائفية و التفرقة بين الشعب من عنصرية الى حد الإبادة العرقية مثل ما حصل في العراق و باكستان و غيرها من الدول الإسلامية و هذا كله يخدم المصلحة الصهيونية، فرق تسود. فالحرب العراقية الإيراتية إبان حكم صدام حسين من حرض عليها الغزو العراقي للكويت من انتفع منها، الغزو الأمريكي للعراق من الذي أستفاد منه. عدد مهول من المسلمين سنة و شيعة قتلوا في هذه الحروب مما لم يحصل في الحرب العالمية الثانية. دمر الإقتصاد الإسلامي بسبب تدخل أمريكا في الخليج و التعصب الشيعي و حب السيطرة على دولة العراق إنتقاما من صدام و حزب البعث العراقي و استعباد السنة العراقيين، بمساعدة أمريكا و مباركة بني صهيون. هل يستطيع الشيعة تحرير القدس أو ضرب إسرائيل، أبدا من المستحيل.
155 - anas الاثنين 02 مارس 2015 - 13:44
هذا موقف السلفيين من الشيعة فما هو موقفهم من العقيدة الأشعرية التي يدين بها المغاربة؟
يعتقدون أنهم هم الطائفة الناجية وغيرهم ضالّ مضِلّ.
156 - أبو بكر الاثنين 02 مارس 2015 - 21:54
اسمع يا باسم 101:

المسلمون يوم القيامة لن ينادو لا عليا ولا ابا بكر كل يحاسب بما عمل هنا في الدنيا. فالمصطفى وحده ينادي أمتي أمتي. أما أنت وللأسف لن ينفعك أئمتك "المعصومون".
ثم من قال لك ان عمرا او أبا بكر اعتدى على بنت رسول الله؟ هل كنت معهم؟ ثم لو كان صحيحا لما لم يدافع عنها زوجها علي رضي الله عنه؟ كفاكم افتراءات واتقوا الله.
157 - مغترب الثلاثاء 03 مارس 2015 - 07:46
لماذا إختار بعض المغاربة التشيع؟أعتقد أن الشيعة أغروهم بزواج المتعة، وخصوصاً المهاجرين بالديار الأوروبية، فالشباب هناك ليس لديهم وازع ديني ولا مرشد، فالمهاجرون من الشام سلبو عقولهم، أما أمتنا فكتفو بمشاهدة المنكر، فهل من مفر أزيد من 30 ألف متشيع مغربي فقط بلجيكا والقائمة ستطول ونحن ننتظر الحلول.لا حول ولاقوة إلا بالله.
158 - عادل الثلاثاء 03 مارس 2015 - 12:24
من أعلن تشيعه من المغاربة فعل ذلك على قناة فدك و هي معروفة بعدائها مع نظام خامنئي. و هنا يجب التمييز بين التشيع الديني لأهل البيت عليهم السلام سادة العرب و العجم و التشيع السياسي لنظام خامنئي.
أما ما يسمى بالتيار الرسالي فهو عقديا أسوأ من نظام إيران و سياسيا لا قيمة للمؤسسة لأن الأمر يتعلق بترخيص في السجل التجاري لا برخصة لجمعية أو ما شابه.
فقليل من المنطق قبل أن تعلقوا على هذا المقال اللذي استنسخ الإسهال اللذي جادت به اللاعقول اللتي ابتليت بغباء التيار الوهابي.
159 - Ibrahim الجمعة 06 مارس 2015 - 07:35
قبل نحو الخمس سنوات اخبرة احد المحاورين هنا وقلت له انتظر ان التشيع قادم قادم وهو يسير بوتيرة سريعة نحو افريقيا وهده هي بشائره قد اينعت وكما هو الحال في نيجيريا فقد تشيع ما يربوا على ال 3 الى ال 4 مليون شخص وان شاء الله خلال ال 10 سوات القادمة سوف يشمل التشيع كل افريقيا لان في التشيع هو الدين المحمدي الاصيل شئتم ام ابيتم لا محال لكم عن التشيع واني على ثقة من امري ان المغرب سوف يعود الى عهده السابق وهو انه دولة شيعية وكدلك ليبيا والجزائر وتونس كل هؤلاء الدول كانت شيعية لان مؤسسوها هم الفاطميين كما مصر كدلك الشيعة لا يرغمون احد على التشيع انما يقولوا لهم ابحثوا عن الحقيقة وحين تقنعوا اهلا بكم : هسبريس انشري ودلك من باب حرية التعبير
المجموع: 159 | عرض: 1 - 159

التعليقات مغلقة على هذا المقال