24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

24/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4807:1413:2516:4619:2620:40
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟
  1. عائلات ريفية تتوجس من مصير عشرات "الحراكة" صوب إسبانيا (5.00)

  2. دفتر تحملات بالفرنسية يخلق سجالا بجماعة وزان (5.00)

  3. الجالية الصحراوية بإسبانيا تتمرد على قرارات قيادة جبهة البوليساريو (5.00)

  4. شباب يطالبون بالهجرة السرية ومافيات التهريب تُروّع شمال المملكة (5.00)

  5. رصاص أمني يشل حركة كلب شرس بالمحمدية‎ (5.00)

قيم هذا المقال

3.40

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مدارات | فنان سعودي ينصح المغاربة بمحاربة التشيع .. وشيعة يردون

فنان سعودي ينصح المغاربة بمحاربة التشيع .. وشيعة يردون

فنان سعودي ينصح المغاربة بمحاربة التشيع .. وشيعة يردون

أثار تعليق على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك دبجها الفنان السعودي، إبراهيم بوسعد (وسط الصورة)، وهو عضو اتحاد الفنانين العرب، وسفير الأمم المتحدة للنوايا الحسنة، "نصح" من خلالها المغاربة بالتصدي للتشيع داخل بلدهم، موجة من الردود لدى شيعة مغاربة على ذات الموقع الأزرق.

ودبج بوسعد تعليقه، قبل أيام قليلة، تفاعل من خلالها مع السجال الدائر في المغرب بشأن الترخيص لمؤسسة الخط الرسالي للدراسات والأبحاث بمدينة طنجة، والمحسوبة على التيار الشيعي، ذكر فيها "نصيحتي للمغاربة اعترضوا على هذا السرطان حتى لا ينتشر بالمغرب، الله يحفظكم".

تعليق الممثل والمنتج السعودي دعمته آراء معلقين فيسبوكيين مغاربة، حيث قال أحدهم إن "أسوأ ما في السياسة هو أن ترخص السلطات للمفسدين في الأرض، حيث يفسدون أرضك أو عرضك وأبناءك بحجة أن البلد يمارس السياسة"، في إشارة إلى استئناف العلاقات بين الرباط وطهران.

وكان تصريح بوسعد كافيا لإثارة "غضب" ناشطين شيعة مغاربة أعربوا صراحة عن رفضهم لما سموه "الوصاية الفكرية للسعوديين على المغاربة الذين اختارت سلطاتهم تبني خيار الوحدة بين المذاهب الإسلامية، عوض التفرقة وبث روح الكراهية بين أفراد المجتمع الواحد".

وكتب الناشط، عبدو شكراني، إن سفيرا للنوايا الحسنة بالمغرب وممثلا لهيئة الأمم المتحدة لنشر ثقافة التعايش والحوار، وفنان معروف، عوض أن ينفذ توصيات الهيئات الأممية الداعية لتحقيق مطالب الإنسانية، بغض النظر عن انتماءاتها الفلسفية والإيديولوجية والمذهبية، اختار لعب دور المحرض على الكراهية" وفق تعبيره.

وتابع شكراني بأن المغرب "اختار أن يبني مستقبله في إطار مشاركة كل فئاته، في تدبير الشأن اليومي للمواطنين بعيدا عن لغة الإقصاء والعنف"، قبل أن يدافع في تغريدة أخرى عن ترخيص السلطات المغربية لمؤسسة "الخط الرسالي"، في إطار دعم الحريات العامة بالبلاد.

وقال الناشط المغربي إن مؤسسة "الخط الرسالي" المرخص لها، تعتبر "حركة ثقافية فكرية تهدف بالأساس إلى العبور بالمغاربة إلى فضاء أرحب وأوسع وأشمل يتنفسون فيه هواء الحرية الفكرية والعقدية والتعددية، ويعيشون فيه حرية الاعتقاد والضمير".

وانتقد الناشط ما مساها "قلاع المعبد الكهنوتي الإخواني الذي يصادر الرأي الآخر لصالح رأي واحد وأوحد، يتميز بقبوله العبودية للتاريخ، والانغلاق على الذات الماضوية، وعدم قبول أي تفسير آخر للتاريخ غير الذي يراه صحيحا، في دعوة صريحة لنشر الكراهية والتمييز بين أفراد الشعب المغربي".

وكانت مؤسسة "الخط الرسالي" قد استنكرت، في بيان لها قبل أيام، ما وصفته بحملات التكفير والتحريض التي طالتها من طرف بعض الشيوخ المغاربة، وكل الخطابات التي تدعو إلى الكراهية والعنف، وزرع بذور الفتنة والتفرقة بين المواطنين" وفق تعبيرها.

ردة فعل المؤسسة جاءت في سياق دعوات من بعض المشايخ المغاربة الذين اعتبروا أن الترخيص لها يعد سقطة وخطأ شنيعا وقعت فيه السلطات المغربية، ومنهم الشيخ عبد الباري الزمزمي الذي أكد لهسبريس أن الشيعة يتخذون هذه المؤسسة "غطاء لنشر التشيع بالمغرب".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (207)

1 - fatine lahlou الثلاثاء 03 مارس 2015 - 01:59
يجب ان ﻻيسمح لمتل هاؤﻻء بالتواجد في المغرب ويجب استئصالهم حق استئصال قبل فوات اﻻوان فهم يحللون ما يريدون ويحرمون مايريدون بعيدون كل البعد على الديانة اﻻسﻻمية والدين الصحيح لقد أعدر من أندر
2 - Porto rico bureau 4 الثلاثاء 03 مارس 2015 - 02:14
لا نريد عبورا ولا تقافة من فضائكم الدي هو من فضلات اافرس
اللهم ارحم ابو بكر وعمر وعثمان وعلي وعلى السلف الصالح ومن تبعهم بخير
ونجي بلادنا من الدجالين اصحاب السراديب الخرافية
مهد االه لكم ااطريق الى جهنم في المغرب ان شاء الله
3 - bouchaib reddad الثلاثاء 03 مارس 2015 - 02:17
Réfléchissez avant de dire des âneries , qu'est ce que va pousser un marocain suinte a devenir chite !!!!!! Arrêtez d'intoxiquer les marocains
4 - الجولي الثلاثاء 03 مارس 2015 - 02:21
نحن في المغرب نعيش تحت قانون الدولة .. المغرب دولة إسلامية لها دستورها ..ومؤسساتها فقط هي التي لها الحق في أن تعرف لمن تعطي التزكية وعلى من تمنعها.. أما ما يتحفنا به الفنانون والمغنون والمسرحيون ..والخ. فهناك مهرجانات توزع فيها الجوائز على الفائزين..
5 - Atheism الثلاثاء 03 مارس 2015 - 02:22
Nous nous voulons être ni Chiites ni Sunites.Nous avons notre propre façon de voir le monde et de pratiquer notre spiritualité sans que les gens du Proche Orient nous dictent comment le faire.Nous ne sommes pas des petits enfants sans critères.Allez au diables avec vos maudites guerres eternelles!!!. Personnelement, je prefere l'atheism et je serai content d'aller a l'enfer après la mort au lieu d'être au paradis avec les gens du Proche Orient. Hespress: publiez si vous defendez la liberté d'expression au Maroc.!
6 - abou adnane الثلاثاء 03 مارس 2015 - 02:31
Personnellement je voix pas un grand probleme le fait dw etablir des relations avec iran on est boen proteger ici sous notre roi
7 - متقبل و لكن متخوف الثلاثاء 03 مارس 2015 - 02:31
لا نقبل نهائيا بالوصاية الوهابية علينا كما حصل لمصر . هل تعلمون ان الفكر السلفي الوهابي قد صار مقدسا في مصر بعد الانقلاب السيساوي ؟
نريد ان يضمن الدستور حرية المعتقد لكل المغاربة . و لكن نطلب ايضا ان نرى ان هؤلاء المغاربة الشيعة لديهم ولاء للمغرب و للملك و ليس للخميني و ايران .
الى حد الساعة لم ارى منهم ما يدل على مغربيتهم . ما يجعلني في صفوف من المتشككين و المتخوفين
8 - عزالدين الثلاثاء 03 مارس 2015 - 02:41
عندما كان العالم الاسلامي والعربي مخدوعا في الروافض وكان يعتقد ان ايران وحزب اللاة هم من حماة الاسلام كان للمغرب مواقف مقاطعة و .كان اغلب الناس يقول لمادا تقاطع الحكومة (اخواننا) الشيعة .والان عندما علم كل امي وجاهل حقيقة الروافض بدات حكومتنا في التقارب معهم . لن نسكت عن هذا الامر . والله ولو زاد ثمن الغاز والمحروقات ولو تضاعف ثمن الماء والكهرباء صبرنا. لكن معتقدنا وديننا في خطر واستقرار امن بلدنا في خطر
9 - الحمد لله الثلاثاء 03 مارس 2015 - 02:53
اللهم احفظ البلاد و العباد من شر الاعداء و الأوباش و نحن بخير الحمد لله و الزيادة من راس الحمق. ش ليست مذهب
10 - ابراهيم الثلاثاء 03 مارس 2015 - 02:55
نعم انه سرطان اصبح ينخر في الامة .تحملوا العواقب يا من منحوا الترخيص للمد الشيعي و انتظروا لما تقوى شوكتهم ماذا سيغعلون
11 - اسماعيل الثلاثاء 03 مارس 2015 - 03:03
منذ متى المسؤولين في هاذ البلد السعيد استمعو لمطالب هاذ الشعب المغلوب هم ينفذون اوامر اسيادهم واش لي مخاف الخالق اخاف من المخلوق ويمكرون ويمكر الله
12 - السلام الثلاثاء 03 مارس 2015 - 03:18
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا معك نصيحة في محلها ماذا فعل الشيعة في العراق واليمن ولبنان والبحرين انهم يسبون الصحابة وأم المؤمنين عائشة ويعتبرون السنة كفرة يجوز قتلهم ونحن والحمد لله في مسلمون سونة لماذا نقبل من ينغص علينا حياتنا في المغرب الشيعة أفراد قلائل فل يسن أمير المؤمنين ضهير يحارب التشيع ونحن معه قبل أن يحاربوننا كما فعلوا في اليمن
13 - babadr الثلاثاء 03 مارس 2015 - 03:23
Be honest
If you have to and must choose between a Jew or a shiiat to raise your child .
Who do you choose?

I choose the Jew.
14 - زاءرة الثلاثاء 03 مارس 2015 - 03:28
بغض النضر عن رءي الفنان السعودي نحن كمغاربة نرفض المذهب الشيعي وأقول للأستاذ المغربي شكراني انت من تريد نشر التفرقة في بلدنا الحبيب فان المغرب كان وسيظل بلد سني وما تريدونه هو الفتنة بين أبناء البلد الواحد ليحصل لأولادنا ما حصل في سوريا والعراق الإمارات
15 - it s me الثلاثاء 03 مارس 2015 - 03:34
رغم اتي أكره الشيعة لا أخاف منهم, تتحداهم هنا في أمريكا , ان مؤسسة "الخط الرسالي" ستكون ضربة ضدهم انشاء الله, عندما ستكون لقاءات بينهم و بين المجتمع اطلب من شيوخنا و علمائنا أن يكونوا بين الحاضرين و ستشاهدون النتيجة ستكون مجلة بالنسبة لهم, اخواني الأعزاء انهم لا يقدرون على مناقشة و مجادلة مشايخنا لأنهم يعرفون النتيجة مسبقا, و كل ما تشاهدوه في التلفاز غير البلابلا.
16 - الزعيم الثلاثاء 03 مارس 2015 - 03:38
و ما خفي كان أعظم!! ماذا يقع في شمال المملكة؟ هل لأنها من وفرة المخدرات والكحوليات فأصبحت تصدر الدواعش، و تفرخ الشياع؟؟؟؟
17 - مولاي زاهي الثلاثاء 03 مارس 2015 - 03:39
لو كان الفنان نصوحا لاقتصر نصحه على أهله ومن يتحملون المسؤلية في وطنه؛إذ تمسون وتصبحون وأكوام الفساد والأزبال قائمة كالجبال أمام أبصاركم،وما حاولتم الإصلاح المناسب ، وكيف سولت لكم نفوسكم وعقولكم الجامدة أن تطالبوا غيركم بالإصلاح ،والمغرب مع بعض النقص في بعض المجالات،هو بلد منفتح على الديمقراطية وحقوق المواطنين والمساواة.
فما هو حظكم من ذلك؟! وهل تستمتع ببصيرتك وعقلك؟ أم أنك لاتبصر وتنتقد الآخرين،ومؤسسات بلدك أحق بالنقد والنقد الجارح .
18 - امازيغي الثلاثاء 03 مارس 2015 - 03:42
هذه نصيحة وليست وصية يا خبثاء الشيعة يا روافض ،والله ان لم نتصد لابناء المتعة سيحصل لنا ما حصل للسعودية في شرق بلادهم وما حصل للبنان ولليمن والله ان التشيع جرثومة وليس عندهم ولي امر وولاءهم لولاية الفقيه
فيقوا يا مغاربة ان الشيعة اخطر من اليهود والنصارى
19 - الجوالي الثلاثاء 03 مارس 2015 - 03:50
نحن في المغرب كلنا مسلمون.. نعتقد أننا سنيون، ولكن المغاربة يحتفلون بعاشوراء منذ عقود.. لا يعرفون أية عداوة بين السنة والشيعة.. في التمانينات بدأت تبرز بعض التيارات فسمعنا اولا بالإخوان ثم بعدهم ظهر السلفيون واليوم يظهر الشيعيون.. نحن نرحب بالجميع في بلاد السلام.. كلهم مسلمون لا نفرق بين أحد منهم .. يمكنهم أن يتعايشوا بدون أن يضيق بعضهم عن الآخر.. تماما كما تتعايش إتصالات المغرب وميديتل وإينوي... كلهم يمارسون نشاطهم بدون مشاكل.. أما تلك العداوة التي نشاهدها اليوم في الشرق.. هي في جوهرها مصالح سياسية متباينة أعطيت لها مسميات دينية زورا وبهتانا.. أما الإسلام فهو بريء منها.. لأنها لم تكن في عهد الرسول.
20 - هشام ها الثلاثاء 03 مارس 2015 - 03:50
أعودو بالله من الشيعه الشيعة الشيطنه هم أصحاب أينا ما كانو يجعلون الفتنه ولا نريدهم في بلادنا الهغرب الحبيب.
21 - المعلق الثلاثاء 03 مارس 2015 - 04:08
لقد صدق في نصحه لذا يجب الحذر كل الحذر من أحفاد عبد الله ابن سلول فهم فاسدون مفسدون،وهم العن وأشد خطرا من اليهود والنصارى كما قال علماء الأمة ،وكلما دخلوا دولة أفسدوها وزرعوا القلاقل ولكم في اليمن الآن خير مثال، فعدوهم الأوحد هم السنة بلا شك وهدفهم مكة والمدينة فحذاري يا أحفاد عمر وأبي بكر من الأنجاس الشيعة ،يسبون ال البيت ويدعون زورا انهم يحبونهم،أنصحكم ان تقرءوا التاريخ واحذروا من المأجورين الذين يدفع لهم من قبل الملالي في طهران فهم على استعداد لبيع دينهم مقابل دراهم معدودات
22 - سوق السبت الثلاثاء 03 مارس 2015 - 04:15
هذه السياسة التي تتبعها الدولة مع من هب ودب تحتى مسمى دولة الحق والقانون وحقوق الإنسان هي التي ستذهب بالمغرب إلى الهاوية وخصوصا مع الشيعة،اتحدى اي كان أن يؤسس جمعية في إيران تدعو الناس إلى إتباع السنة،أكبر مصيبة وكارثة ممكن أن تصيب بلد ما وهو التشيع هؤلاء الناس يكرهون اهل السنة حتى الموت لو عنده مسدس فيه رصاصة واحدة وأمامه إسرائيلي وسني لبدأ بالسني إنها حقيقة مطلقة والتايخ شاهد على دالك حينما كان الفاطميون يضعون على باب كل مسجد أربع جتت لقطط نتينة مكتوب على كل واحد ابو بكر وعمر وعثمان وعائشة رضي الله عنهم ولكي تلج المسجد للصلاة لابد من البسق على هذه الجتت من هذا المنبر اناشد ملكنا الحبيب حفيد النبي ان يغلق هذه المؤسسة وشكرا
23 - مغربية بالسعودية 85 الثلاثاء 03 مارس 2015 - 04:20
الله يستر معروفين الشيعه فكل البلدان ولاؤهم لإيران وليس لبلدانهم ولا ينقصنا الدليل شوفو اش جاري في البحرين والعراق واليمن وسوريا ولبنان اللي اصبح حزب الله دولة وسط دوله... كل مادخلو الشيعه لبلد خربوها ... الشيعي ملي يبغي يدعي على خوه فالعقيده يقولو عظم سني فقبرك ... اما اللي يجي يكّذب ويقول ان الشيعه هم اللي يحاربو اليهود فين عمرنا شفناهم هجمو على إسرائيل كل هجومهم وتفتيلهم للسنه... كنتفكر قبل سنوات كان نجاد يقول انه غيهجم هو وحزب الله على إسرائيل وغيسافر عند نصر الله يناقشو هاد الهجوم ملي وصل عندو خطب وقال انه ماشي الوقت المناسب للهجوم يتسناو حتى يخرج المهدي من السرداب عاد يهجمو ودابا هادو علامن يضحكو ؟؟؟؟
24 - good الثلاثاء 03 مارس 2015 - 04:34
من اجل عالم خال من " الارهاب الاسلامي" لابد من حذف " الوهابية" و
" الاخوان" في الجانب السني
ولابد من حذف " الخمينوية" في الجانب الشيعي .
.
من اجل عالم خال من " الارهاب الاسلامي" لابد من القضاء كليا
على " الفتوى" و" المفتي" ..
الفتوى تعني تحوير " الاسلام" ليناسب المقاس الجديد ..
.
الفتوى" هي تشريع .
في العالم الحر .. يكون " التشريع" من مختصات " الدولة" وتحديدا
البرلمان المنتخب فقط .
.
ولكن في عالم " الارهاب الاسلامي"ستجد " صعلوكا" يصدر " فتاوى"
عابرة لحدود الدول والمجتمعات والثقافات ...
.
سيبقى الارهاب الاسلامي كما هو بل سيزداد اكثر واكثر الى ان يوضع
حد ل " الفتوى" و" المفتي" ..
.
سيبقى الارهاب الاسلامي مادام النفط والوهابية والخمينوية والاخوان وغيرهم .. يشربون نفطا وينفثون فتاوى .
.
لقد حوّل الاسلام السياسي الدين من ايمان الى انتماء ..
الانتماء ل الدين غير الايمان ب الدين .
الانتماء ل الدين اخطر من النازية وغيرها .
.
25 - youssef الثلاثاء 03 مارس 2015 - 04:37
الشيعة سرطان وجب استئصاله, نسبة الشيعة في العالم الاسلامي ضئيلة جدا لكن وجب اخد الحيطة لان كثيرا من الشباب ايمانهم ضعيف زيادة على الاعلام الدي يشوش على الشباب المسلم ويعطيه صورة قاتمة على هدا الدين هدا ما يفسر تزمت بعض الشباب الى درجة التطرف, او الانفتاح الى درجة الالحاد و هدين الفئتين من يشكلان اهداف سهلة للمجموعت المتطرفة او المبشرين الصليبيين او الشيعة
سئل الداعية الامريكي يوسف ايست احد الشباب عن سبب رغبته في اعتناق الاسلام فاجاب بان الاسلام الدين الوحيد الدي يقبله العقل.
فهل الشيعة و طقوسهم و معتقداتهم يقبلها العقل? الشباب المغربي ارقى من ان يستخف به
26 - أبو بكر الثلاثاء 03 مارس 2015 - 04:44
فوالله صدقت يا بوسعد، اﻹخوة في السعودية و المشرق هم اللذين يعرفون خطرهم، فوالله ثم والله إنهم ﻷخبث من السرطان، فاجتنبوهم لعلكم تفلحون.
27 - ياربي احفظ المغرب الثلاثاء 03 مارس 2015 - 04:49
الشعب المغربي أمانة اعناقكم يا مسؤولي احمو ابناء المغرب من سرطان التشيع
اللهم استودعتك المغرب واهلها
28 - fnideq الثلاثاء 03 مارس 2015 - 04:57
salam alaikum. i see chi3a what,s happen here in sweden pleas stoooop chi36a sorry we dont need in Morocco ,
29 - Lahlou الثلاثاء 03 مارس 2015 - 05:13
السلام عليكم
الدين النصيحة والله ان الشيعة اخطر على المجتمع المغربي لا من الصهاينة ولا المسيحيون
علماءهم يحلون بسفك دماء السنة وأخد ممتلكاتهم
أرجو من الحكومة ان تأخذ بعين الاعتبار لهدا السرطان السفاك
الان هم يتمسكنون وحينما تقوى شوكتهم يتمكنون بزمام الأمور
لا و لا ثم لا لترخيص المؤسسة الشيعية
ان هم تركو السنة بفتح مسجد بطهران فلذلك نعد النظر في فتح موءسسة شيعية
30 - rxt الثلاثاء 03 مارس 2015 - 05:13
بين السنة و الشيعة ضاع السلام و الاسلام
بين السنة و الشيعة ضاع العلم و العلوم
بين السنة و الشيعة ضاعت الارض و الاوطان
بين السنة و الشيعة اصبحت العروبة أمة عرجاء
31 - Nawaf الثلاثاء 03 مارس 2015 - 05:21
من رخص لهم؟. هل الشعب المغربي تم استشارته في هدا الصدد؟.من رخص للشيعة هو نفسه من ادخل الافارقة للمغرب ليفسدو ويسرقوا ويغتصبوا وينهبوا .مما يعني الشعب المغربي إرادته مصادرة بعد ان ضايقوه في قوته اليومي انتقلوا لمرحلة الضرب في العقيدة ليكون ختامه مسك بالنسبة لهم.اما الشعب متفرج ومكبل لا حولة له ولا قوة.
32 - خالد الثلاثاء 03 مارس 2015 - 05:31
الشيعة مستعدون لدفع الغالي والرخيص من اجل تحقيق اهدافهم الفيروسية
33 - عادل الثلاثاء 03 مارس 2015 - 05:33
أنا مقيم بألمانيا وتعرفت على بعض الاخوة المتشيعين من المغؤب وتونس. أقولها بصراحة التشيع ليس له دوافع دينية وإنما هي سياسية واجتماعية. المتشيعون أعجبو بقوة حزب الله.وكدالك الطائفة االلبنانية هنا في ألمانيا تحتوي المتشيعيين وخاصة الطلبة اللدين يمرون بأزمات مالية و لهم مشاكل مع الادارة الالمانية. الدي استنتجته من حواراتي معهم انهم اكتر وﻻءا لإيران من أوطانهم.
34 - بوفلجة الكاعي الثلاثاء 03 مارس 2015 - 05:34
لماذا نحن موجودين على سطح هذا الكوكب ؟

عند المسلمين السنه : خلقنا الله على هذا الكوكب لنتبع شريعته و نهج نبيه بخلافه إسلاميه توحد الكون تحت رايه لا اله إلا الله
و بالتالي فإن حياه الفرد و ماله و وقته و علمه و كل دنياه في سبيل هذا الهدف لنصل بعدها للجنه !

أما عند الشيعه : فنحن موجودين للثأر ...صدق أو لا تصدق
كل ما نعمل له هو فقط لتسريع ظهور المهدي المنتظر ليأتي و يأخذ بثأر ال البيت و يقيم منهج الله
و بالتالي كل ما يعمل به الفرد يجب أن يكون عملا خالصاً فقط لتسريع ظهور المهدي

أما عند الكفار : فنحن البشر سلاله متطوره من الكائنات ...و لازلنا قابلين للتطور
نحن هنا لإكتشاف اسرار هذه الحياه لأن باسرارها نعلم مفاتيح نشأتها و نعلم كيفيه تطويرها للحفاظ على حياه كل فرد ...و ليس فقط الحفاظ عليها بل تطويرها و تحسينها لكي يكون المستقبل افضل في وجه الجيل القادم
35 - zeriab charaf الثلاثاء 03 مارس 2015 - 05:42
يمكن ان ارخص للافعى ان تبيت في حضني ولا ارخص لشيعي ان يبيت في بيتي فللافعى امان والشيعة خونة من زمان فالحسين رضي الله عنه خانوه وعمر شلت ايديهم الصحابي الجليل قتلوه وامنا عائشة رضي الله عنها لم تسلم من لسانهم الذي يقطر سما... فكيف لنا ان نامن لهم ونمنحهم رخصة مؤسسة الخط الرسالي وهم يخططون ويدبرون ولشباكهم يرمون للايقاع بنا والنيل منا.
36 - haidar الثلاثاء 03 مارس 2015 - 05:55
c est qoi ca cette homme veut que les marocains croient à ce qu il ponse dans sa tete bon et juste pour lui et ca clic petro dolar ces gens la ne connaissent rien dans la vie
37 - Zamharir الثلاثاء 03 مارس 2015 - 06:01
Abdou choukrani is against all Moroccans. This is not democracy you are defending or free speech, it is a time bomb is in the making waiting to explode in the near future. Please Wake up. We tolerate any other faith, except this sect it will divide and destroy Moroccan society. please, just take an example of what is happening in the middle Eat.
38 - مسلمه الثلاثاء 03 مارس 2015 - 06:01
اللهم اجعل هدا البلد آمنا ...... يااااارب
39 - desc الثلاثاء 03 مارس 2015 - 06:07
ياسلام على سفير النوايا الحسنة !
مهمة نبيلة هي إذن اعتبار عقيدة ملايين من المسلمين 'سرطانا' و نشر روح التفرقة و الكراهية بينهم !

(( وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعًا وَلا تَفَرَّقُوا ))

أتمنى أن أستيقظ يوما لأجد أمتنا قد اتحدت و تعلمت تدبير اختلافاتها..
صباحكم ورد و فل و تفائل.
40 - المغربي الأندونيسي الثلاثاء 03 مارس 2015 - 06:10
نعم القتل و الذبح و التدمير هذا ماسيؤول إليه حال المغرب و المغاربة بتمدد الشيعة الأنجاس مرة آخرى لست داعشي لكن مثل هذه الأخبار و الوقائع ستجعل من المغاربة صنفين داعشي و حزبي شيطاني رافضي , و حقيقة أصبح مقاتلون مغاربة في صفي داعش و الرافضة غير أن داعشي يراقب و يسجن و ينكل به و يمنع من السفر و الرافضي المغربي الج
41 - مغربي سني الثلاثاء 03 مارس 2015 - 06:20
الشيعة داء لا دواء الا السيف
اعتبرو بما يحدث في العراق و سوريا
42 - عبدالله الملاحظ الثلاثاء 03 مارس 2015 - 06:23
نصيحة مقبولة . يكفي أن نرى ما يفعله الشيعة في الخليج العربي .
43 - هشام ها الثلاثاء 03 مارس 2015 - 06:29
الشيعه هم من خربو البلدان العربية الاخرى من إدن أمريكا وأصحابها.والأن يريدون أن تكون الشيعة حتى في المغرب وبعدها يأسسون حزبهم تم تأتي المشاكل ككل الدول العربيه الأخرى.لا تم لا لي الشيعه هم ك الشعوده منافقون. نعم المغرب بلد الإسلام فقط.
44 - أحفاد عمر بن الخطاب الثلاثاء 03 مارس 2015 - 06:30
و و الله لن نسمح للروافض أن يعيثوا فسادا في بلادنا، فكل من ينتقص من عرض رسولنا صلى الله عليه و سلم و أمهات المؤمنين و أصحاب رسول الله، لا مكان له بيننا، الترخيص المقدم لهم من السلطات بمثابة طعنة سكين في ظهور المغاربة الموحدين، فأبناء المتعة يلجؤون إلى تقيتهم لخداع الجهل و السذج من أبناء جلدتنا و التغرير بهم و الزج بهم في شباكهم العفنة، فأنتم و رأيكم و الخبر ما ترون يا أبناء المتعة لا ما تسمعون، فأحفاد عمر بن الخطاب رضي الله عنه لن يقفوا مكتوفي الأيدي، و سنفعل ما فعله عمر رضي الله عنه بأجدادكم إن اقتضى الأمر ذلك.
45 - كلاكما على خطأ الثلاثاء 03 مارس 2015 - 06:34
بالنسبة لي الشيعة و السنة كلاهما في ضلالة ، الاولى تقدس ال البيت و تغلو فيهم الى الابتداع و الثانية تقدس الصحابة و تعتبر بعض من قالهم الرسول اذهبو فأنتم الطلقاء بصحابة الى حد العصمة و في الحقيقة كانو هم من ترصد لهذا الدين و افسدوه ،يجب العودة الى الدين الصحيح المنزه من أقوال الصحابة و من ليس بصحابة
46 - moussalli1 الثلاثاء 03 مارس 2015 - 06:47
السلام عليكم الم ترو ما يقع في البحرين و لبنان وسوريا والعراق وبعض الدول التي بدا ينتشر فيها سرطان التشيع نحن دو ل ة س ن ي ةالتقارب السني الشيعي فاقول لملكنا محمد السادس حدارثم حدار فرحم الله الحسن التاني ومن يريد ان يعرف اكتر فليكتب الحسن التاني والشيعة لان الشيعة سرطان وفتنة اكتر مما تتصورون يكفي انهم يسبون امنا عاءشة وصحابة رسول الله
47 - مصطفى الثلاثاء 03 مارس 2015 - 06:48
بؤر التوتر في البلدان الاسلامية هي التي يتواجد فيها السنة والشيعة جنبا الى جنب فالمدهبان متناقضان في امور جوهرية تجعل الفتنة والقتل تسود بين الجانبين والمغرب عاش سنين طويلة من الاستقرار لان جل مسلميه سنيين واما ان بدا التشيع يتغلغل فيه فستصير الامور الى ما نراه اليوم في العراق ولبنان واليمن...
48 - يونس بركاوي الثلاثاء 03 مارس 2015 - 06:53
لا أظن أن السلطات المغربية بهذا الغباء حتى توافق بهذه السداجة على ترخيص هذه الجمعية المشؤومة دون دراسة أمنية مسبقة.
أظن أنها خطوة لوضع الشيعة تحت مجهر اليلطات و تنيهم عن الانتشار بمذهبهم العاق عن العقيدة الصحيحة...علاج الاورام السرطانية يكون بالتشخيص المبكر قبل الاستفحال
49 - ابو جويرية الثلاثاء 03 مارس 2015 - 07:00
الشيعة ليست مذهبا دينيا بل دينا مغايرا يقوم اولا على الشرك بالله تحت اسم حب آل البيت و ثانيا على الطعن في الخلفاء و امهات المؤمنين وتكفيرهم حتى يسهل عليهم الطعن في القرآن والادعاء بانه محرف ناهيك عن المتعة والتي هي في الحقيقة الزنا بأم عينها وهلما جرا من خرعبلات الشيعة الروافض قبحهم الله واخزاهم الى يوم الدين
50 - الشيعة منافقين ومجرمين الثلاثاء 03 مارس 2015 - 07:07
السعودي على حق الشيعة منافقين ومجرمين
51 - محمد البخاري الثلاثاء 03 مارس 2015 - 07:15
ان هؤلاء الشيعة يختارون عبد الباري الزمزمي ويكررون اسمه في كل هجوم يتعرضون له ليس لانه هو الوحيد الدي يعارضهم وانما لانه عرف ببعض الفتاوى التي يحرص الاعلام على اظهارها انها غريبة ليسقطو عنهم هده التهم الموجهة اليهم يحجة ان الزمزمي وامثاله هم الدين ينكرون الترخيص لهم سوف يرد الله كيد الشيعة في نحرهم واننا نقبل بالوهابية والسلفية والصوفية لاننا لدينا قواسم حب مشتركة لرموزنا الاسلامية ولانقبلكم انتم لانه لايتم دين الواحد منكم حتى يسب ويشتم ابو بكر وعمر وعثمان لامرحبا بكم في هدا البلد ادهبو الى ايران
52 - الرءيس الثلاثاء 03 مارس 2015 - 07:18
نسال الله ان يكفينا شر الشيعة المفسدين في اﻻرض كل مكان مروأ منه اﻻ جعلوه كاالرميم.انضروا ما فعلوه بالعراقيين وما هو قادم لليمن اعضم .ﻻأحد من المغاربة يرضى بالذهاب بهذا البلد الغالي الى التخلف والى المجهول .ﻻ ادري من هو هدأ المسخوط الذي رخس مخربي العقول بالخرافات والدجل والكدب الدي يسمونه بالتقية .أريد من وزير اﻻتصال ان يوضح للمغاربة من خول له هده ألجريمة في حق مدهبنأ المالكي .
53 - قادمون الثلاثاء 03 مارس 2015 - 07:26
وشعراء في كل واد يتيهون ...
مادخل هذا الفضولي في شؤون المغاربة وهو وامثاله من ادهل الفسوق و الفاحشة الى كثير من بيوت المغاربة و فتحوا ابواب الفتن والارهاب في وجوه الشباب المغتربهم ....ياهذا هل تعرف تاريخ المغرب والمغاربة !؟ وهل تعرف من هم الشيعة والروافض!؟ المغاربة/البربر هم من ناصروا ال بيت رسول الله لما دبحتموهم بالحجاز وتاريخ الادارسة المجيد بالمغرب يعرفه اهل الشرق والغرب الا انت !اما الشيعة فهم انصار الامام علي ابن ابي طالب اخو وصهر وصي رسول الله وامير المؤمنين وسيد الموحدين والروافض هم انصار محمد وال محمد واصحابهم المنتجبين اللدين يرفضون الظلم و ااجور والذل.....فالمغاربة والحمد لله متمسكين بحب وولاء ال بيت رسول الله عليهم الصلاة و السلام و الشيعة متواجدين وحاضرون ببن الشعب المغربي مسالمين متحابين مع اخوانهم اهل السنة مند سنين... فلتمت القلوب المنافقة والمريضة وسحقا الاهل الفسوق و الشقاق العازفين على اوطار الارهاب و نغمات العار والرديلة والجهر بالسوء.......
54 - Khalid الثلاثاء 03 مارس 2015 - 07:26
أتمنى من سلطات المغرب ان تتصدى بصرامة إلى هذا الورم السرطاني ,كيف لنا ان نقبل بمن يسب أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم .
55 - مسلمة الثلاثاء 03 مارس 2015 - 07:29
ان الله سبحانه وتعالى سمانا المسلمين فنحن كذلك على الكتاب وسنة النبي صَلِّ الله عليه وسلم لا نريد ألقابا ولا أحزابا كلنا مسلمين فقط وكفى
56 - مغربي ّسني الثلاثاء 03 مارس 2015 - 07:33
السلام عليكم
نعم يجب محاربة التشيع هاذو المجرمين لذالك يجب منعهم من تأسيس جمعياة او احزاب ومحاكمتهم وضرب بيد من حديد على من ينطق بإسمهم ومساعدتهم
ولأسف تم تأسيس جميعة شيعية في طنجة بترخيص من المحكمة أسسها محامي شيعي كافر
ولعنة الله عليه ومن ساعدهم في أي شئ
كما أنى نسائل اين المسؤلون عن الحقل الديني
وسّنة سيدنا محمد صلّ الله عليه وسلم ودفاع عن أمنا عائشة وأصحابه
57 - عمر الثلاثاء 03 مارس 2015 - 07:39
ان عقلاء كل أمة يضعون كل ما يصون وحدتها ويروم الحفاظ على بيضتها ان تتقوض وهؤلاء يزرعون بذور فتنة ويحتضنون الذءىب حتى يأكل الحشى ولا يذر منه شيء فالروافض مرض خبيث ينخر جسد الأمة السنية فمنذ الإطاحة بكسرى والصفويين يحالون الكيد لهذه الأمة لدى وجب اجتتات هذا الوباء قبل استفحاله لا نريد حوتيين في بلدنا العزيز
58 - ابراهيم الثلاثاء 03 مارس 2015 - 07:43
سرطان نتن لا حل له الا بنزعه و القضاء عليه
احذروا الشيعة
احذروا المنافقين
احذروا المجوس
نحن المهاجرون في دول الخليج العربي نعرفهم... اقسم بالله العظيم ان الكيان الصهيوني لا يسواي امامهم شيء
59 - Muslim الثلاثاء 03 مارس 2015 - 07:53
الاعراب و ثقافة الدم و التدمير
نحن المغاربة لا نحتاج لنصائحكم ولا لطائفيكم و لا لأمراضكم السياسية و الإجتماعية

فلتقتو بعضكم البعض هناك و لا تصدرو إلينا غباوتكم و حقدكم و نفاقكم يأهل الشرق كفو شركم عنا و حقدكم

بعد 14 قرنا لم يفهم الاعراب أن غباؤهم و طائفيتهم قد جعلتهم أضحوكة أمام العالم...
يأمة ضحكت من جهلها الأمم
60 - محمد العنزي الثلاثاء 03 مارس 2015 - 08:02
انتبهوا يا مغاربه من الشيعه تراهم اساس الخراب والدمار في كل الدول العربيه وياخذون التعليمات من ايران الطائفية ..

انظروا الي العراق وسوريا ولبنان واليمن ماذا فعل بها الشيعه .؟

انظروا الي مليونين سني قتل في العراق بسبب المليشيات الشيعيه في العراق

بدعم من ايران .؟؟

انظروا الي نصف مليون سني قتل في سوريا علي يد الميليشيات الشيعيه وبدعم

من ايران وحزب الشيطان واعوانههم ..

انظروا الي اليمن كم قتل سني فيها بسبب الحوثيين وكم فجر من مسجد لاهل السنه في اليمن علي يد الحوثيين ..

انظروا للتطهير الطائفي لكل سني في البلاد العربيه باوامر من ايران..

وهذا كله بتعليمات من الام الحنونه ايران ودورها في تفكيك الدول العربيه عن

طريق زرع اذناب لها من الشيعه فاانتبهوا ايها المغاربه فنحن اخوه لكم

ونريد لكم الخير والامان دائما ..


الحذر الحذر يا اهل المغرب من الشيعه والله اننا لكم محبين ..
اخوكم محمد العنزي - السعوديه
61 - مغربي سني؟؟؟ الثلاثاء 03 مارس 2015 - 08:04
نعم أكيد انا وكل المغاربة متفق على كل ما تطرق
اليه أخونا الفنان باالتصدي لهذا السرطان الفتاك
ويرجع عليهم المثل المغربي الدي يقول( تمسكن
حتى تتمكن) هؤلاء كذالك ومثال. عليهم ان يعرفوا
با اننا سوف نشكل كذالك خلية سرية لمحاربة
هؤلاء الخونة ان لم تقم الدولة بمسح هذا الفيروس
وإسكاتهم الى الأبد ، اللهم ارحم المغفور له جلالة
الملك الراحل الحسن الثاني .
62 - Mchicha الثلاثاء 03 مارس 2015 - 08:08
المغاربة لا يحتاجون نصائح من وهابي يؤمن انه لا يجوز للمرأة قيادة السيارة . بوهابي يقول شيوخه ان الفن حرام و هو " فنان" .

المذهب الشيعي او الوهابي ويل ويل .

لا احد من حقه ان يختار لي ديني و مذهبي ، أم يهمك جدا ان أذهب الى جنتك . ام تحسبوننا رعايا وجب علينا التفكير كما تريدون انتم ?

و انا بدوري انصح السعوديون بتكريم المراة السعودية مسكينة شي شويا .، و بالتالي سيتكرم الرجل ايضاً .
63 - مسلمة سنية الثلاثاء 03 مارس 2015 - 08:08
الإسلام بريئ من الشيعة ومذكورة واضحة بالقران (( إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعا لست منهم في شيء إنما أمرهم إلى الله ثم ينبئهم بما كانوا يفعلون))

لا نريدكم بيننا ولن نتقبلكم افهمو أو ارحلو
64 - haj salerno الثلاثاء 03 مارس 2015 - 08:09
نعم انه السرطان هدا ادا ثم في المغرب سيقلب كل شئ حاريبوا هدا الطاعون بكل الوسائل انه الفتنه انهم من يسبون الصحابة وام المؤمنين .
65 - abdo الثلاثاء 03 مارس 2015 - 08:10
الشيعة يسبون اصحاب النبي ص وانتم ايها السنيون تتشيعون لعن الله من يسب اصحاب اي إسلام هدا واي مدهب كلاب
66 - شعوب وقبائل للتعارف الثلاثاء 03 مارس 2015 - 08:10
من وجهة نظري الحيادي التام، وأعترف بكوني لست لا سنيا ولا شيعيا من الذين ربطوا عبادتهم بخدمة الأشخاص ممن يدفعون لهم أكثر، وأوجه سؤالي لهذا السعودي الذي لم تثر ثائرته ولم تنهض عزيمته ولا غيرته ولم تتحرك نخوته في الدفاع عن المغاربة إلا عند لحظة سماعه بتشيع بعض الناس منهم؟

أيها السعودي ذا "النية الحسنة" المستوردة والمصدرة والمستوحاة أصلا من منظمة الأمم المتحدة؛ تلك المنظمة العدو الظالم القاهر للشعوب والمغتصب لحقوقهم، لماذا ـ إن كانت نيتك طيبةـ لماذا لم تسمع منكم أيها "الفنان" نصائحكم حين كانت دعوات المبشرين المسيحيين وعباد الشيطان ودعاة الناس للرذيلة والتخلي عن القيم الإسلامية العريقة تكتسح البلاد، لماذا لم يسمع منكم ولا نويصحة جد بسيطة لتحذير المغاربة من خطرها تلك المنظمات الداهم؟

لماذا لم تخرج للدفاع عن المغربي السني العامل الكادح بأرض "السعودية" حين تمنعونه من التحرك أو التنقل بأرجائها وتبقون عليه محاصرا في محيط عمله، بينما تسمح سلطات بلادك للأجانب من غير المسلمين بحرية الطواف في كل أرجاء الجزيرة العربية مع أن رسول الله أمر وأوصى بإخراج المشركين منها.
والسلام على من آمن وعمل صالحا.
67 - شيعي سعودي سابق الثلاثاء 03 مارس 2015 - 08:13
لا يمكن استخدام مبدأ الحرية الفكرية و عدم مصادرة الفكر الاخر، في الكثير من المسائل السياسية ...

في اوروبا الحرية مثلا لا يسمح لك بتعظيم الفكر النازي او الدعوة الي نشرة او انشاء حزب يحمل توجهاته، او حتى معاداة السامية.

في امريكا وهي الراعي الدولي للحريات يمنع تأسيس حزب ذو افكار و اسس شيوعية و كذلك الحال في غالبية بلدان امريكا الجنوبية .

لذا حجب و منع مؤسسات او احزاب ذات توجه شيعي ليس له علاقة بالحريات ولكن ينطوي تحت شعارحماية الامن القومي لمنطقة شمال افريقيا، و خصوصا ان ذلك التيار لا يملك الاستقلالية ولا يعمل تحت جناح الدولة بل وفق اجندات دول المصدر واقصد هنا ايران، حيث لدى الشيعة ثقافة المرجعية الدينية و ولاية الفقية والتي تتعارض مع اسس الدولة واستقلاليتها ،و نلاحظ ذلك جليا عندما استولى المعممون السلطة في العراق اصبحت التبعية لايران هي الاساس في السياسة ، ويظهر ذلك جليا في شيعة البحرين، و السعودية،و لبنان حيث ولائهم لايران وليس الي حكوماتهم
ارجو ان يعي المغاربة هذا الشي ...
68 - مسلمة الثلاثاء 03 مارس 2015 - 08:19
احذرو احذرو احذرو احذرواحذرو احذرو احذرو احذرو
نساء المغرب و رجاله احذرو هذا السرطان الخبيث مثل سرطان البروسطات لا يظهر حتى في التحاليل فالشيعة لا يؤمنون حتى برسول الله (ص) خارجون عن الدين ورافضون للحق ومؤسس الشيعة يهودي عبد الله بن سبا
احذرو احذرو
احذرو احذرو احذرو احذرو
احذرو احذرو احذرو احذرواحذرو احذرو
احذرو احذرو احذرو احذرواحذرو احذرو احذرو احذرو
69 - bidawi الثلاثاء 03 مارس 2015 - 08:25
ان سبب النزاعات المنتشرة في البلاد العربية هم بطبيعة الحال الشيعة .العراق . اليمن .لبنان .سوريا .البحرين ..... فاعتبروا يا اولو الألباب .
70 - bidawi الثلاثاء 03 مارس 2015 - 08:25
ان سبب النزاعات المنتشرة في البلاد العربية هم بطبيعة الحال الشيعة .العراق . اليمن .لبنان .سوريا .البحرين ..... فاعتبروا يا اولو الألباب .
71 - omar الثلاثاء 03 مارس 2015 - 08:29
حوال أهل السنة في إيران:
إن أهل السنة في إيران، مضطهدون ومضيَّق عليهم، فهم:
يعيشون مثل الأسرى، وفي مدينة طهران التي يسكنها سبعة ملايين نسمة، لا يوجد بها مسجد واحد لأهل السنة، بالرغم من وجود اثني عشر معبداً للنصارى، وأربعة لليهود، بخلاف معابد المجوس... فأين الحريصون على نصرة إخوانهم، وتتبع أحوالهم، وأين دعاة التقريب بين السنة وطائفة الشيعة عن هذا الواقع المر الأليم..
"و طهران عاصمة إيران، يعيش فيها نحواً من مليون من أهل السنة، ولا يوجد لهم حتى الآن مسجد واحد..
هذا ولقد اهتمت إيران عبر كل حكامها بالرافضة في دول الخليج وغيره، فاعتبرت نفسها حامية لهم، مطالبة بحقوقهم، مدافعة عنهم، أما أهل السنة في إيران، فلم يسمعوا أحداً يتكلم باسمهم، وقد عجز حتى السفراء العرب عن إقامة مسجد لله في طهران، سواء في أيام الشاه الجديد الخميني -أو القديم-، في حين يملك الرافضة في بلدان الخليج العربي مساجد عامرة زاخرة، ومآتم (حسينيات)، يدبرون فيها المؤامرات للكيد لأهل السنة، ويسبون فيها أصحاب الرسول صلى الله عليه وسلم، دون حراك من أحد..([6]).
72 - nour الثلاثاء 03 مارس 2015 - 08:31
السرطان هو الوهابية,هو البغض,هو التخلف,هو عدم التسامح,هو الجمود الفكري,هو رفض التنوع...التخلف هو السعودية.
73 - عزيز الثلاثاء 03 مارس 2015 - 08:33
. بسم الله الرحمن الرحيم. قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ. مِن شَرِّ مَا خَلَقَ. وَمِن شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ. ان الشيعة جزء من شر ما خلق لا نريد لهم مكاناً بيننا هم من أشد الخلق كرها المسلمين السنة ، ومن يدافع عنهم اما جاهل لهم او منهم ، حفض الله بلدنا من شر فتنهم وسائر بلاد المسلمين
74 - ابو متال الثلاثاء 03 مارس 2015 - 08:38
اللهم احفظ بلدنا من هذا السرطان الشيعي الذي هو سرطان العصر الذي بدأ ينخر كل الدول العربية بأفكاره المسمومة و أستغرب لهذه الحكومة التي وافقت على السماح لمثل هؤﻻء المرتدين ان يمارسوا طقوسهم الخبيثة في هذا البلد اﻷمين فاللهم يا رب اغثنا بالطافك واحفظ هذا البلد من شر هؤﻻء الرافضين وارحم اللهم الحسن الثاني و إدريس البصري.
75 - طارق الثلاثاء 03 مارس 2015 - 08:42
صدق الفنان القدير في تقديم النصح اما الأشقاء السعودين اصحاب التوحيد النقي و العقيدة الحقة لن نرى منهم الا كل خير هم ودول مجلس التعاون الخليجي هم لا يتدخلون في شؤوننا الداخلية ولا يقدمون الدعم لجهة على حساب اخرى تعاملهم كله يصب في مصلحة البلاد ككل جزاهم الله خيرا ليس كإيران الملالي أم الفتن ،هذا من جهة أما الغربان التي تنهق في طنجة لن تقوم لها قائمة ولن نتعايش معهم ولن يرفع آذانهم الشركي البدعي في طنجة الدولة كفيلة بردع وإتئصال هذا الورم الخبيث فبل فوات الاواء، يا أخي من يريد التشيع له ذالك اذهبوا الى قم ونهلوا منها وعبدو ماشئتم وأنتظروا امامكم المسردب وتركونا نعيش في سلام المغرب بلد التوحيد و إخلاص العبودية لله عز و جل وحده لا شريك له وسيبقى كذالك حتى قيام ألأشهاد
76 - الدرجة القصوى الثلاثاء 03 مارس 2015 - 08:42
اعزائي القراء. اقسم بالله ان هذا الرجل المدعو ابراهيم ابو سعد لا يجلس و لا يسافر و لا ياكل و لا يشرب الا مع الشيعة الذي هو الان يدعوا المغاربة لمحاربة مذهبهم و كانهم من مشركين قريش.

انا استغرب لشخص يقضى معظم وقته مع الشيعة و له صداقات حميمة معهم و في نفس الوقت يدعو بمحاربتهم. من باب اولى كان عليه ان يبتعد عنهم و عن مجالستهم و ليس تحريض المغاربة على التناحر و إذكاء نار الطائفية كما هو الحال في كثير من الدول. هل هيى سياسة ام فكر متبع؟؟؟؟

اخواني المغربة كونوا يداً واحدة و لا تفرقكم الاراء الدخيلة على مجتمعكم و دعوا الخلق للخالق و كلً حر في اختيار الطريقة التي تناسبه بالتعبد و الوصول الى الله.

انا هنا لست ضد اي طائفة و لا ديانة. فنعش في سلام كما اوصانا نبي الرحمة محمد عليه افضل الصلاة و التسليم.

المسلم اخو المسيحي و السني اخو الشيعي ما دام المسيحي موحد و المسلم يشهد ان لا اله الا الله و ان محمداً رسول الله.

احبكم في الله
77 - خالد الثلاثاء 03 مارس 2015 - 08:46
لكلام صح خاص جلالة الملك محمد سادس هو لي يتدخل فهاد الموضوع ويجري عليهم كاملين من لبلاد حيت بنهاية هو صاحب القرار والله حتا غدي ندمو من حد الفيروس يله بدا خصو يتعالج من الجدور
78 - عباس البهجة الثلاثاء 03 مارس 2015 - 08:48
طبعا لا يخفى على إنسان عاقل أن الشيعة سرطان ينهش كيان الأمة الإسلامية ويجب علينا محاربتهم بشتى الوسائل وأهمها إتباع هدي نبينا محمد صل الله عليه وعلى أصحابه
79 - المقاومة الثلاثاء 03 مارس 2015 - 08:51
لو كانت ايران منبطحة لامريكا الصهاينة كباقي كالخليجيين لما سمعنا عن الخطر الشيعي والخطر الايراني فالتقارب المغربي الايراني اصاب العرب العملاء لامريكا بسعار والهستريا وبدؤوا في تضخيم عدد المتشيعين في المغرب ايران دولة متقدمة و طموحة رغم الحصار المفوض عليها مند الثورة اما انتم ياعربان الخليج مجرد محميات امريكية.فتحريض الاعلامي ضد ايران لا يننفع فايران تتقدم في جميع المجلات يوم بعد يوم ولا تبالي بكم .
80 - كريم الثلاثاء 03 مارس 2015 - 08:53
اختار أن يبني مستقبله في إطار مشاركة كل فئاته، في تدبير الشأن اليومي للمواطنين بعيدا عن لغة الإقصاء والعنف"
نعم كدا كلام القران من شاء فاليومن ومن شاء فليكفر لا اكراه في الدين حرية الاعتقاد في القران ولكن اخترعوا احاديث منسوبة لرسول مكدوبة وجعلوها فوق القران لكي يبرر بها السلاطون من بني امية والعباس سفك دماء مخالفيهم باسم مرتد وكل تلك الاحاديث والافعال التي فعلها بعض الصحابة من بعد رسول الله يقتات اليوم عليها الدواعش. وفي نظري كل من هو ضد حرية الاعتقاد فهو داعشي.
81 - امين الثلاثاء 03 مارس 2015 - 08:55
ان استغرب لهذا القرار الخطير الذي يهدد وحدة المذهبية للمغاربة فالشيعة الاثناعشرية اخطر المذاهب الاسلامية فاسس هذا المذهب قائمة على السب و لعن الصحابة و عصمة الائمة و الشك في صحة القرآن و تاريخهم كله خيانات ضد الامة فاكبر علمائهم ابن العلقمي ساعد المغول على دخول بغداد حاضرة العالم الاسلامي و تسبب في ابادة الآلاف المسلمين و في التاريخ الراهن كلنا نعلم جيدا فضيحة ايران جيت اذ اسقط العراقيون طائرة محملة باسلحة اسرائيلية نحو ايران خلال حرب الخليج الأولى
82 - المكناسي الثلاثاء 03 مارس 2015 - 08:56
كثر الحديث والتجادبات حول هدا الموضوع الثير بطبعه كيف ما كان الحال سيحدث في المجتمع المغربي شرخ عميق جراء وصول هدا الورم السرطاني الخبيث والغير المعهود .ماذا سننتضر من تيار ديني يسب الصحابة ويغير الا دان ويبيح الجنس جارج الزواج الشرعي . التشيع وان حل بالمغرب فلن يجد اتباعا كثر لكنه قادر على إحداث فوضى وسط المجتمع المغربي .اتسائل كيف سمحت المملكة لهدا الورم السرطاني بالاستيطان في البلد ؟ لابد من صفقة مسبقة الدفع
83 - أبو صلاح المغرب الثلاثاء 03 مارس 2015 - 08:56
إن الترخيص للمؤسسات والجمعيات ذات المرجعية الشيعية، يعدُّ أكبر خطأ تاريخي يقع فيه المغاربة الآمنين ، لأن تاريخ هذه المنظمات حافل الغدر بالرغم من خطابها الذي يحمل غطاء التعايش والحوار وقبول الآخر( تقية )و شعارات الإصلاح و ما إلى ذلك من الدعايات ، فمرجعيتهم قائمة أصلاً على الإقصاء والظهور بالوجه الحقيقي عند التمكن، ولنا من الأمثلة الحية في المشرق العربي الكثير، قديما و حديثا، فاعتبروا يا أولي الألباب.
84 - مغربي55 الثلاثاء 03 مارس 2015 - 08:56
حيثما حل الشيعة حل الدمار والنار. ..........بالامس العراق وسوريا ولبنان، واليوم اليمن السعيد!!! و غدا المغرب المنفتح والمتسامح
85 - فصل الخـطاب من أمـ ناصح ـيـن الثلاثاء 03 مارس 2015 - 08:58
عندما تحط طائرة قادمة من الدولة الوهابية في مطار الدارالبيضاء أو القاهرة ويكون على متنها قطيع من الشيوخ والأمراء الوهابيين فإن بوصلة أجسادهم-وهي توجد للإشارة بين أقدامهم-تقودهم رأسا إلى شارع الهرَم أو عين الذياب...حيث الكباريهات والعلب الليلية لمعانقة المومسات،ومعاقرة أم الخبائث،لأن الطيور على أشكالها تقع.
الذين لا يحبون الضجيج من الوهابيين يلجؤون إلى خدمات الشقق المفروشة،بينما يتكفل وسيط الدعارة بتوفير ما لذ وطاب من لحم حلال وحرام وأطباق الفاكهة وقناني الخمر وأحزمة من الحبة الزرقاء،ليبقى الجهاد مستمرا والرأس عاليا.
أما أهل النخوة وأصحاب الفخامة والمعالي فإنهم يحلقون في العلالي،ولا يرضون بغير تشييد قصر منيف من زمن ألف ليلة وليلة،يمتد لآلاف الأمتار على شواطيء البحر،تُجبى إليه ثمرات البر والبحر والجو،وتحرسه ملائكة الأرض في أزياء رسمية.
عندما يريد الوهابي التقي الورع ألا يُغضب الله بارتكاب الفاحشة يتصل بالمفتي ليجد له تخريجة تمكنه من الاستمتاع بالصبيّة دون التورط في علاقة زوجية دائمة أو إثقال الكاهل بذُرية،فيشير عليه المفتي الحكيم بإبرام العقد مع تبييت التطليق وكتمان النية في تلك الظرفية.
86 - مغربي 2015 الثلاثاء 03 مارس 2015 - 08:58
حنا مع سيدنا الله ينصرو. التشيع التسنن التمسح التيهوديت التكفر. الي بغاها سيدنا نتبعوها.
انا مغربي تولدت مسلم و من زمان ونا مع التيهوديت حيت سيدنا باغينا نكونوا سياسيين وخا سيد سيدنا بغانا نكونوا مسلمين ديال بصح.
لمهم حنا ماشي داعشيين.
عاش أمر سيدنا.
87 - Samira - Tanger الثلاثاء 03 مارس 2015 - 09:06
نناشد جلالة الملك أمير المؤمنين نصره الله . بطرد هؤلاء الخبثاء الأنجاس حتى ولو كانو مغاربة فهم يسعون إلى التفرقة ونشر الفتنة والرديلة .

فهم سبب الفساد والدمار الحاصل في جميع البلدان العربية . نصرك الله يا جلالة الملك وجعلك دخرا لهذا البلد .
88 - kilani الثلاثاء 03 مارس 2015 - 09:09
المذهب المالكي هو مذهب المغاربة منذ عقود خلت من دعا إلى غير ذلك أو أراد ان يهدد أمنهم الروحي فلا مكان له بيننا و ليذهب إلى حوزات طهران
إمارة المؤمنين بقيادة أمير المؤمنين الملك محمد السادس الملاذ الآمن و المطمئن لا تزرعوا الفتنة ملعون من أيقظها إلى يوم الدين.
89 - moulim الثلاثاء 03 مارس 2015 - 09:12
هذه الأمور تخص المغاربة ولا دخل لأي اجنبي في الموضوع. المغاربة حسموا في الأمر الديني تحت قيادة إمارة المؤمنين اللتي يعود القرار في الفصل في هذه الأمور وهي أدرى بالنظر فيما يليق وما لا يليق. نعيش في المغرب إسلاما معتدلا وهذه أمور تخصنا وعلى الأجانب أن يهتموا بأمورهم. الاحرى بالشرقيين أن يحلوا مشاكل اليمن وسوريا والعراق ولبنان . نسأل الله تعالى أن يجنب المغرب كل مكروه وان يحفظ صاحب الجلالة موحد البلاد وحامي الملة والدين.
90 - Ahmed Ahmed الثلاثاء 03 مارس 2015 - 09:18
جدال عميق بين الشيعة والسنة مند ظهور الاسلام الى يومنا هدا ,وبفضل ازدهار الاعلام في هده الاونة فقد تجلى بكل وضوع ان ما كان ينقل لنا عن الشيعة ليس صحيحا وبالتالي فان الوهابين بالخصوص يكنون حقدا مدفونا لشيعة ربما كان فتيله ’ليلى’الشيعة بكل صراحة بزعامة ايران حققوا في جميع العلوم تقدما لم تلجه بعد اتباع المداهب الاخرى.والشيعة اصلا من اهل البيت وقد اوصى القران الكريم بتوقير وتعزيز الرسول ص ولن يكون هدا الا من خلال اهل بيته والرسول ص قال قال اهل البيت بمتابة سفينة نوح من ركب عليها نجى.والرد المعهود للطرف الاخر ان يقول ان هدا الحديت لا اساس له على الاطلاق.كبر مقتا عند الله ان تفتروا على الناس والمغرب ارض لكل سكانه اسياد عليها لا يرضون بالنصح الخارجي مهما كان مصدره وهدفه.
91 - fadi الثلاثاء 03 مارس 2015 - 09:18
المشاكل لي كاينة دابا ، السبب ديالهم شيعة, شوف سوريا اليمن البحرين العراق لبنان
92 - LA FERME BLANCHE الثلاثاء 03 مارس 2015 - 09:19
لا خوق على المغاربة من التشيع لأن التشيع هو بماثبة خيانة للمبادئ القييمة من الدين الإسلامي الحنيف و السنة النبوية التي سنها رسول الله محمد بن عبد الله صلى عليه و سلم و هو ماجاء على لسان الأمة الأربعة، الإمام مالك و الإمام أحمد بن حنبل و الإمام الشافعي و الإمام أبو حنيفة، كلهم من منهج واحد كتاب الله و سنة نبيه. أما الشيعة فهو مذهب جاء بعد الفتنة و جماعته فئة ضالة أسس مذهبهم مبنية على الأنانية و الحقد و الكراهية، فكل بدعة ضلالة و كل ضلالة في النار. لا يغرنكم المظاهر الكذاية و العمائم البيض و السود و اللحي لكن الجوهر فاسد مادام فيه لعن الصحابة كلهم، و تحليل زواج المتعة الى غير ذلك من المبيحات التي لم تسن عن الرسول (ص) أما هؤلاء المغاربة الذين أصبحوا يتشدقون بأنهم شيعة جلهم مأجورين لإستقطاب الآخرين الذين سبقوهم و هم يعملون في الظلام و ذلك خدمة لأجندة معينة ربما فيه مصلحة لترقيمهم و معرفة عددهم حفاظا على أمن الوطن من أفكارهم و شرهم. عير تاريخ المغرب عرف المغاربة المذهب الشيعي إبان حكم الدولة الفاطمية في شمال إفريقيا، المولى إدريس لما جاء للمغرب كان شيعيا و لكن بعد ذلك أصبح سنيا من نلقائه
93 - abdou74 الثلاثاء 03 مارس 2015 - 09:21
أحسن وسيلة لدفع الدولة بإتخاد التدابير اللازمة ضد التشيع وإغلاق دار النشر في تطوان هو تنظيم مظاهرات سلمية على الصعيد الوطني وخاصة في شمال المغرب حتى نبين للعالم أننا من أهل السنة والجماعة على مذهب الإمام مالك وأن الأقلية التي تشيعت عن سوء فهم أو تعصب ستتسنن إن شاء الله إن أعملت العقل وشاهدت قناة صفا على مدى أسبوع فقط ليكتشف أكاذيب وخرافات رجال دينهم وعادات جاهلية كاللطم والتطبير أفتى بجوازها المهدي المسرذب منذ 1000سنة وولي الفقيه يحاول إقناع الناس وإستحمارهم أن الفتى مازال حيا إلى يومنا هذا.اللهم إهدينا الطريق المستقيم.
94 - Omar - Tanger الثلاثاء 03 مارس 2015 - 09:22
اينكم يا اصحاب المجالس العلمية.......
اينكم يا علماء كوكوت مينوت.............
المد الشيعي قادم ماذا اعددتم لحفض مذهبكم
وتنوير شباب البلاد.
ام تحسبون اليوم الثلاثون من كل شهر، لاخد الراتب.

اقول الشيعة او التشيع لااساس له في عقيدة المسلم.
ومن اتبعهم فقد زاغ عن الدين الاسلامي
بدليل ان في عهد الرسول لم تكن هذه الطائف
و بما انها لم تكن في عهد خير البرية فهي بدعة و محدثة
وكل محدثة ضلالة و كل ضلالة في النار.

نحن بحاجة إلى تنظيم مظاهرة ضد الدين الإيراني أو الدين الشيعي.
95 - خاليونا في التيقار الثلاثاء 03 مارس 2015 - 09:24
مابغينا لا تشيع سياسي و لا تسسنن سياسي.. بغينا الاسلام الصافي نعيشو به في الدنيا بخير ونموتو بخير وندخل الجنة بسلام..أطعام الطعام ..أفشاء السلام..صلة الأرحام ..و الصلاة بالليل و الناس نيام.. أما الصراعات السياسية بين الوهابيين السعوديين و الروافض العراقيين هما اللي دمروا الشرق الأوسط و جابو داعش..خليو المغاربة غي في التيقار.بغيتو تردونا بحالكم غير الحقد والكراهية والحروب الاهلية بفلوس البترودولار وتبقاو تفرجو فينا
96 - aziz الثلاثاء 03 مارس 2015 - 09:30
حنا غي لي جا يجرنا كيفاش زعما انا اصلي من طنجة لي كنعرف هو انه عائلتي سنية مئة في المئة مانعطيوش للموضوع اهمية اكثر هذه موجة بحال تيك تونيك
97 - منصف الثلاثاء 03 مارس 2015 - 09:34
هداك الربح لي ربحوه الآخرين من "تبني خيار الوحدة بين المذاهب الإسلامية" غادي نربحوه أحنا.
أقول للمغاربة احذروا من تعدد المذاهب.. فهي قنبلة موقوتة لا تدري متى تنفجر..
واضربوا عرض الحائط كل الأفكار التي تأتي من الشرق.. لنا مذهبنا الذي يوحدنا..
إننا نرى ما يعانيه المشارقة من تعدد الأديان والمذاهب
98 - dimaraja الثلاثاء 03 مارس 2015 - 09:35
ﻭﻗﺎﻝ ﺍﻟﻨﺎﺷﻂ ﺍﻟﻤﻐﺮﺑﻲ ﺇﻥ ﻣﺆﺳﺴﺔ
"ﻲﻟﺎﺳﺮﻟﺍ ﻂﺨﻟﺍ" ﺍﻟﻤﺮﺧﺺ ﻟﻬﺎ، ﺗﻌﺘﺒﺮ
"ﺣﺮﻛﺔ ﺛﻘﺎﻓﻴﺔ ﻓﻜﺮﻳﺔ ﺗﻬﺪﻑ ﺑﺎﻷﺳﺎﺱ
ﺇﻟﻰ ﺍﻟﻌﺒﻮﺭ ﺑﺎﻟﻤﻐﺎﺭﺑﺔ ﺇﻟﻰ ﻓﻀﺎﺀ ﺃﺭﺣﺐ
ﻭﺃﻭﺳﻊ ﻭﺃﺷﻤﻞ ﻳﺘﻨﻔﺴﻮﻥ ﻓﻴﻪ ﻫﻮﺍﺀ
ﺍﻟﺤﺮﻳﺔ ﺍﻟﻔﻜﺮﻳﺔ ﻭﺍﻟﻌﻘﺪﻳﺔ ﻭﺍﻟﺘﻌﺪﺩﻳﺔ،
ﻭﻳﻌﻴﺸﻮﻥ ﻓﻴﻪ ﺣﺮﻳﺔ ﺍﻻﻋﺘﻘﺎﺩ
99 - شكيب الثلاثاء 03 مارس 2015 - 09:45
نقول للفنان السعودي ان يحارب الوهابية في بلده و التي فتنت و كفرت و وصفت بالإبتداع كل من خالفا الرأي
100 - عادل الثلاثاء 03 مارس 2015 - 09:46
انا احمل المسؤولية لمسييري البلاد وانصحهم بعدم فتح الباب لقتالتي الصحابة الكرام هؤولاء الروافض الشيعة الخواريج كلاب اهل النار
101 - مسلم الثلاثاء 03 مارس 2015 - 09:47
الشيعة فيروس أصاب دولا كثيرة فمزقها بسبب الصراعات الطائفية... أضن أن هذ مخطط جد مدروس يهذف إلى رفع صوت الشيعة و إضهار صورتها للعالم عن طريق استغلال المغرب لأن له موقع استراتيجي بالإضافة إلى انفتاحه على العالم... لكن الأخطر من هذا هو تلويث عقول المغاربة بخرافات الشيعة زائد تقسيم الشعب وخلق الفتنة فيصبح الشعب مقسم إلى سنة، شيعة، أمازيغ، صحراويين... و هذا هي المصيبة أو بتعريف أخر نهاية المغرب.
102 - احمد المغربي الثلاثاء 03 مارس 2015 - 10:06
الله واحد والإسلام واحد ومحمد الرسول واحد وطريق الحق واحدة والقران الكريم منهاج المسلم والسنة النبوية نور يضيء الحقيقة .
وغير ذلك هي فرق ضالة وسبل تبعد عن الحق ، فالإسلام دين المحبة والايخاء والتسامح ودين يدعوا الى الجد والاجتهاد والتعاون والتضامن.
ومانراه اليوم بعيد كل البعد عن الإسلام الحقيقي ربنا اغفر لنا وارحمنا ، انت مولانا سبحانك.
103 - السلام الثلاثاء 03 مارس 2015 - 10:08
نقول لهؤﻻء الشيعة أنتم على ظﻻل والله إنكم لعلى ظﻻل الله يهديكم إلى طريق الحق
هل سمعتم عن رسول الله صلى الله عليه وسلم وأصحابه والتابعين أن خرجوا للشوارع وأخدوا بضرب صدورهم وظهورهم وهل سمعتم منهم بزواج المتعة يعني أصبحت المرأة عندهم كسلعة وكأداة أين حقوقها وأين إحترامها كزوجة ما هذا الدين
الدين الإسلامي هو عبارة عن عبادة الله وحده لا شريك له والإلتزام بشرعه وإتباع نبيه
104 - ali لا لا لا الثلاثاء 03 مارس 2015 - 10:10
لا..لا..لا.لن أحارب أخي المغربي أكان سنيا أو شيعيا أو علمانيا أو...أو...إلا بالحوار وبالتي هي أحسن وحفظ الله بلدنا من كل شر وتفرقة
105 - morad الثلاثاء 03 مارس 2015 - 10:13
اكبر كارثة حلت ببلدنا هي دخول هؤلاء المجوس الشيعة لبلدنا الطاهر.هاد السرطان الخبيث الدي دخل عبر بعض الجالية المغربية اللدين يجهلون دينهم ولا يفهمون في الدين شيئا.على الدولة والمجتمع ااالمغربي ان يتصدو لهذا السرطان الخبيث.
106 - ابو أيوب الثلاثاء 03 مارس 2015 - 10:16
لماذا كل هذا العويل ؟نعم لتواجد كل الأجناس الفكرية في بلد يريد العبور الى الديموقراطية وإلا فوجب منع الكل كالوهابية مثلا.فحصانة المجتمع تتم عن طريق التعليم ...وليس بالقمع.فقبل هذا تم الترخيص لأجناس فكرية متعددة لكن المغرب لم يتغير.فنحن مع الثراء الفكري ان أردنا التقدم .
الله سبحانه وتعالى أعطى الحرية لابليس رغم العصيان
107 - ابو اشرف الثلاثاء 03 مارس 2015 - 10:16
هذه مقتطفات مع مؤسس الخط الرسالي الشيعي بالمغرب عصام الحسني الذي يبين نية هذا الخط ومشروعه في المغرب وكذلك توجهاته الفكرية والسياسية
-"الحركة الفكرية مدخل لبناء الحركة السياسية والحركة السياسية اداة التغيير من اجل دولة الانسان ودولة الانسان طريقنا نحو دولة الاسلام "
-كما ذكرت لك قبل قليل ، فإن صمود الجيش العربي السوري وتزايد قوة المقاومة في لبنان وتطور أداء المقاومة الفلسطينية في غزة واحتمالية فتح جبهة الضفة في المعارك القادمة ، وتقدم الجيش العراقي والحشد الشعبي لدك معاقل الإرهاب في العراق ، وتقدم أنصار الله في اليمن وثبات المفاوض النووي الإيراني متسلحا بنظرية ( الاقتصاد المقاوم) كلها مؤشرات لا أظن عاقلا يمكن ألا يكون مدركا بكون مرحلة جديدة دولية وإقليمية قد أقبلت وأدبر زمن الاستفراد الدولي والإقليمي بالعالم والمنطقة
لأتباع أهل البيت ع أقول : لا تتعبوا من المطالبة بما لكم ، فحتما سيأتي يوم تعيشون فيه إسلامكم بلا إرهاب وتعيشون وطنيتكم بلا إقصاء .
108 - ahmed الثلاثاء 03 مارس 2015 - 10:17
التشييع موجود في المغرب مند عصر الموحدين فبماذا نسمي الطرق الصوفية المتعددة في المغرب واتباعها بعشرات الالوف بل تخصص لهم الدولة اموالا طائلة وما كان الرسول صلى الله عليه وسلم يتصوف إذا فالتشيع طرق وانواع ونحن نخشى على ابنائنا من الشيعة الروافض الذين يسبون الصحابة الكرام ويجلدون ظهورهم و...
109 - laaaam الثلاثاء 03 مارس 2015 - 10:19
لا حوا ولا قوة الا بالله علامات الساعة قرب يكمل
110 - المغتربة الثلاثاء 03 مارس 2015 - 10:19
مذهب الشيعة يعتمد كليا على الخرافة لا منطق في مذهبهم اظافة الى محاولتهم التميز على السنة بتغيير بعض الاشياء في الدين
اما حقيقتهم فهم مضطهدين من اول يوم ظهرو فيه الى الان وهذا ماجعل الخوف يسكن قلوبهم الا ان ايران الذي شعبها يرزح تحت الفقر وضعت كل جهدها في التسلح لذا نسمعها بين الحين و الاخر تحاول فرض هيبتها على جيرانها السنة
الشيعة في العالم لم يرفعو رأسهم الا بعد ما تسلحت ايران و سقطت العراق
111 - ali الثلاثاء 03 مارس 2015 - 10:19
ادا رايتم كل الدول التي فيها التشيع فهي مليئة بالحروب والصراعات ولكم واسع النظر
112 - حميد أبو أبنائه الثلاثاء 03 مارس 2015 - 10:30
ما معنى نشر التشيُّع؟
إن أغبى شعار يمكن رفعه في زمن الثورة المعلوماتية ووسائط الإتصال المتطورة هو منع " فكرة " - كيفما كانت - من الحياة .
هل ياترى من يتحدثون عن منع هذه الجهة أو تلك بحجة أنها تنشر فكرا معينا في كامل وعيهم ؟
ما قيمة الحق الذي نعتقد أننا نحمله عندما نخشى من فئة قليلة العدد أن تفسده؟؟ هل يعقل أن يزهق ذلك الحق في مواجهة " باطل " ينص القرآن الكريم أن نهايته تكون حتما على يد الحق الذي يزهق روحه؟
أعتقد أن هناك خللا في فهم هذا الدين يدفع القائلين بمحاصرة هذا ومنع ذاك إلى رفع شعارات تسيء إلى ذلك اليقين الذي يجب أن يكون لدى المسلم الحق فيما يحمله من دينٍ حقٍّ.
113 - بوشعيب ياقين الثلاثاء 03 مارس 2015 - 10:39
لم يكن للشيعة وجود في عهد الرسول صلى الله عليه وسلم ولاخلفائه الأوائل رضي الله عنهم أجمعين. هذا وباء ليس له دواء إذا ذخل أي دولة يخربها، لانريد أن يصير ببلدنا ماصار بعدد كبير من الدول العربية. المغرب بلد سني مالكي.
114 - بهجاوي رباطي الثلاثاء 03 مارس 2015 - 10:43
اغلب التعليقات تشير الى تغلغل فكر خطير جدا داخل المجتمع المغربي يمكن ان يسميه الشخص استدعاش امة لان الملاحظ يرى كمية كبيرة من الحقد والكراهية التي قام بزرعها اتباع التيار السلفي الوهابي من خلال افكارهم التي ما هي الا فهم سطحي ومغلوط للاسلام لذلك يقومون بتكفير وتضليل مخالفيهم على اعتبار ان السلفية هي الفرقة الناجية وهي الممثل الحقيقي للاسلام . وهذا الفكر السلفي هو اعظم خطر يهدد القيم والمثل والحضارة الانسانية لانه فكر اقصائي يتسم بالجهل والبداوة والارهاب الفكري ويستقوي بانصاف المتعلمين وذوي التفكير المحدود لانه يقوم بتعطيل عقولهم وشحنها على الشكل الذي يريده لتجدهم في الاخير مستعدين لذبح من يخالفهم في الرأي بدم بارد لان ذلك قربة الى الله . وللقضاء على هذا الفكر الظلامي الجامد يجب تدريس الفلسفة والمنطق والعلوم الانسانية ونشر ثقافة تقبل الاختلاف واحترام الرأي المخالف . اعتقد ان السعودية عادت مرة اخرى الى تدريس الفلسفة بعد ان كانت تحرمها وذلك للقضاء على ذلك الفكر الشاذ.
115 - رجاء الثلاثاء 03 مارس 2015 - 10:46
نحن ضد التشيع في المغرب ونناشد صاحب الجلالة بالتصدي لهؤلاء الشيعة الانجاس وتجريم التشيع كما كان
عليه الحال سابقا فوالله لن ننعم بالاستقرار مع هؤلاء الخلايا السرطانية التي تكن الولاء لإيران إنهم العدو فاحذروهم
116 - Abdel الثلاثاء 03 مارس 2015 - 10:49
السلم عليكم.
نصحتي يااخواني واخوات ان الشيع عندهم التزكي مبني على الكذب حتى يشيع بها شبابنا هما يبغضن اهل السنة هما اذا تخاصمو بينهم اكبر سب عندهم عظمة سني في قبر ابوك يعني عندهم بتلك العظم يصبح القبر حفرتن من حفر النار .
117 - يحيى اكادير الثلاثاء 03 مارس 2015 - 10:49
عندما أقرأ بعض التعليقات لبعض الاخوة،لا يسعني الا أن أضرب كفا بكف، فبعض اخواننا لا يجدون غضاضة في الصراخ والنعيق بكون الغرب يحارب المسلمين في حريتهم، وعلى النقيض تجد هؤلاء ضد هده الحرية ادا تعلق الامر باخوان لهم اختاروا مدهبا مخالفا في جزئيات منه للمدهب السائد لدى الجمهور،والاخطر أنهم يتحدتون بمصطلحات من قبيل "الاستئصال" وكأننا في عصر محاكم التفتيش، ليس لأحد الحق في فرض أي معتقد على أي شخص اخر رغما عنه، فالله الذي خلق العباد ترك لهم حرية الايمان والكفر وهو يرزق الطائفتين، فكيف بك أيها العبد الضعيف أن تتحكم في رقاب الناس وأن تفرض عليهم مذهبك وتتوسل مصطلحات من قبيل "الاستئصال"لترهبهم،..لست شيعيا ولست مع كتير من معتقدات الشيعة الامامية ،بل وأعتقد أن نضرية الحكم عندهم وهي من صميم الاعتقاد عند الشيعة الامامية مجرد خرافة، ...لكني مع حرية الجميع في اعتقاد ما شاؤوا، فالدين لله والوطن للجميع
118 - الشريف عمر علي الحسني الادريسي الثلاثاء 03 مارس 2015 - 10:49
الخطر القادم من الشرق... اقول وبالله التوفيق عبر العصور ومن ظهور الاسلام كان ومايزال الاسلام الحق والصحيح في المغرب ليس من الشرق المذهب السني على مذهب الامام مالك شيخ وامام المدينة المنورة... سبب وحدة المغاربة هو وحدة المعتقد فنحن عرب امازيغ الريف وسوس وزيان والامازيغ الافارقة والمورسكيين والصحراويين العرب يوحدنا دين ومذهب واحد ووالله لو وجد سبب فاتراقنا وهو الدين لنكونن اكثر تقتيلا من العراقيين والسوريين وغيرهم ...انا كنت دائما اصوت لصالح العدالة والتنمية اما الان وبسبب هذا التصريح لاعداء الصحابة وامهات المؤمنين اقسم بالله انا وعائلتي واصحابي لن اصوت عليهم وادعو الى مقاطعتهم ظهر خطرهم وباسم السباعيين الادارسة ادعو الى مقاطعة ايران والعراق وسوريا نهائيا وسن قانون تجريم الخروج على المقدسات وموالات بلد اجنبي كذالك تجريم سب الصحابة وامهات المؤمنين ...اقول من يقدس ويوالي خامينئي ولاية الفقيه ويفضله على ولي امرنا فهو خائن فحذاري.... الله الوطن الملك اي الله ثم محمد ووطن موحد وملك محمد. الا قد بلغت.
119 - secular الثلاثاء 03 مارس 2015 - 10:52
اذا كان السنة متأكدين من انهم على المذهب الحق لماذا كل هذا الخوف من الشيعة....ولماذا لا نرى نفس الهواجس لذى الشيعة في نظرتهم الى السنة....هذا سؤال جوهري لأن المثل يقول لا ذخان بدون نار
120 - saeid الثلاثاء 03 مارس 2015 - 10:55
صراحة الوضع في بعض الدول كالعراق يجعلني من المعارضين للتشيع بالمغرب زد على ذلك تقافتهم وتقالدهم لا لا ثم لا لتشيع في بلادنا المغرب الحبيب
121 - مغربية الثلاثاء 03 مارس 2015 - 10:55
اللهم يارحيم يا رحمان ياذا الجلال والاكرام يا واحد يا احد يا فرد يا صمد يا من لم يلد ولم يولد ول يكن له كفوا احد يا حي يا قيوم ان نستودعك بلدنا المغرب وشعب المغرب فاحفظه يا رب العالمين بعينك التي لا تنام وبما حفظت به الذكر الحكيم من الفتن ما ظهر منها وما بطن بفضلك يا رب.
قولوا آمين
122 - اللهم اني قد بلغت الثلاثاء 03 مارس 2015 - 10:56
انهم يسبون زوجة الرسول عليه ازكى الصلاة والسلام ويسبون اصحابه - اللهم لاتواخدنا بما فعله السفهاء منا !
123 - متسامح الثلاثاء 03 مارس 2015 - 10:56
المغاربة متسامحون بالفطرة، فاليهودي يمارس شعائره ولا يمس عقيدتنا والمسيحي كذلك ومثال ، أما الشيعة فلا يمارسون عقيدتهم إلا بالإساءة إلى عقيدتي ولا يكتفون بهذا فقط بل وينشرون فكرهم بين أوساط المسلمين لهذف بعيد المدى
124 - guest الثلاثاء 03 مارس 2015 - 10:59
Salam , pour racourcir les choses on ne veut pas de chiite chez nous , les gens qui s'intéressent à la religion musulmane est simple il y a le coran et la sunna. On ne veut pas de politique dans notre religion . Les gens qui veulent devenir chiite n'ont qu'à quitter le maroc et nous laisser tranquille . Travaillons pour le développement social .Les gens qui disent qu'ils sont sont chiite leur seul but c'est la fitna et bénéficier de l'argent au profit des gens faibles. Pas de chiite chez nous .
125 - حدو الثلاثاء 03 مارس 2015 - 11:00
ان السلطات بترخيصها لهؤلاء سيندمون يوما ما ....وحيث لن ينفعهم الندم
وسيرون العجب العجاب..حذار ثم حذار
126 - غيور على استقرار بلده الثلاثاء 03 مارس 2015 - 11:03
أرجوكم أيها المسؤولين الكرام: يجب على السلطات المغربية تدارك ما فات بشكل فوري حتى لا يستشري الأمر أدعو إلى أخذ العبرة بالمشرق لكي نعي خطورة الأمر...و هذا حفاظا على استقرار بلدنا المغرب.
127 - سني حتى النخاع الثلاثاء 03 مارس 2015 - 11:06
رد على 88 فصل الخطاب من ................
انت لست أمين ولست ناصح ولن تقوم لشيعة الأنجاس قيام في بلدي المغرب مرفوضيين تحت اي ذريعة انتم مفسدين فالأرض هذا من جهة .. من جهة اخرى انتم من يحلل الزنى و اللوط وإشباع غرائزكم الحيوانية تحت ذريعة المتعة وأكل أموال الناس بالباطل بذريعة الخمس والنفاق تحت عمامة التقية هذا هو دينكم الذي ارتضاه لكم عبد..... بن سبأ وتبناه المقبور الخميني (الى جهنم و بأس المصير) اما الاخوان السعودين ما عرفنا عنهم إلآ الخير (شاهدة لله ) اصحاب عقيدة صافية موحدين رجال مخلصين لله خدام لبيته الحرام جزاهم الله عنا خير الجزاء وليعلم الأخوة السعودين اننا في خندق واحد وأرواحنا فداء لبلاد الحرمين ملك وشعبا. شكرًا هيسبرس ....
128 - عبدالقادر الثلاثاء 03 مارس 2015 - 11:08
اوقفوا هذا الاخطبوط قبل فوات الاوان اقبروه في مهده الا تروا ما يفعلون في اهل السنة في العراق وافغانستان وسوريا واليمن ولبنان وووواين ما حلوا ولا يرتحلوا واقول لمن رخص للخط الرسالي بطنجة كم اخذتم؟
129 - م.خ الثلاثاء 03 مارس 2015 - 11:17
اتمنى من الله ان يحفظ المغرب من هدا الورم الخبيت
130 - Sbaai Brahim الثلاثاء 03 مارس 2015 - 11:19
السعودي على حق الشيعة منافقين ومجرمين و زرع الفتنة من الذ اهواءهم
131 - أبو وليد الثلاثاء 03 مارس 2015 - 11:29
قبل أن تحكموا على الشيعة وتتخذوا منهم موقفا كيفما كان اقرأوا تاريخ الإسلام السيا سي يا أمة ضحكت من جهلها الأمم
132 - قريبا سنحتفل بعيد النيروز الثلاثاء 03 مارس 2015 - 11:42
اينما حلت ايرأن حل الخراب والدمار. و كذبت التقريب بين المذاهب لا أساس لها من الصحة لانه و الحمد لله مذاهب أهل السنة و الجماعة الأربعة لا تختلف في أصول الدين و التوابيث العقائدية لكن إن قورنت بالمذهب الشيعي الصفوي فستجد إختلافا كتيرا..... لانه و ببساطة أن هذا المذهب وضعي من قبال الفرس لجعله شوكة في ضهر الإسلام و المسلمين. و يكفي مثلا أن إيران مازالت تحتفل بعيد النيروز ( عيد تقديس النار )
133 - إبن خلدون الثلاثاء 03 مارس 2015 - 11:46
Dans un récent commentaire j'ai anticipé ce genre de réaction, alors j'ai pensé à deux scénario, soi le but de la médiatisation de ce sujet et l'encouragement de l'apparition du Chiisme est provoqué nos confréres du Golf, pour qu'il envoie des aides financiers au dérigeants Marocain dont la bouche coule encore d'eau, car ils ne sont jamais satisfaits pour recevoir régulièrement d'argent et pourquoi pas des Américains, ennemi de Teheran . quant au deuxième scénario, il s'agit d'envoyé un message à Ben Kirane qui ne cesse de prétendre que son parti
a un fondement religieux, ici on pourrait se moquer de lui, car ouvrant la voie au religieux de faire la politique veut dire les Chiites pourraient le faire ce qui est loin de se réalisé...d'ou l'élite Marocaine opte pour Maroc Moderne avec un islam qui se contente de résoudre les problémes purement individuelles et non pas politique .
134 - فتيحة الثلاثاء 03 مارس 2015 - 11:49
سيكون المغرب مقبرة للفكر الشيعي باذن الله وذلك بعدم الالتفات اليه فبلد 100 الف ولي ليس من السهل الضحك عليه بتفاهات وخرافات شيعية ظالة.
135 - moro الثلاثاء 03 مارس 2015 - 11:53
الوقاية افضل من العلاج. جل التعليقات لا تضرب في الصميم..
يجب علی الشعب المغربي محاسبة من رخص لهؤلاء الروافض بالمغرب والغاء هذا القرار فورا وإلا فلا جدوی من الثرثرة.
136 - حسن الثلاثاء 03 مارس 2015 - 11:58
ان كل من أراد التشيع فهناك بلد خاص يمكنه أن يرحل إليه لا يمكن أن نترك لأبنائنا بلدا كله فتنه عقائدية فهم لهم ميزة خاصة هي الصبر على الهدف الدي ينشدونه
137 - فصل الخـطاب من أمـ ناصح ـيـن الثلاثاء 03 مارس 2015 - 12:00
ليست هناك مشاكل بين الإخوة السنة والإخوة الشيعة،بل إن مشكلتهم معا هي مع التيار السلفي خاصة الوهابي الذي يكفرهما معا،أو على الأقل يفسق ويبدع أئمة الإخوة السنة كمالك والشافعي وأبي حنيفة والأشعري والجنيد،ويشن حربا لا هوادة فيها على الإخوة الصوفية،ولا يكف عن نبزهم بالشرك!
أما هذا الفنان المتعالم فأهدي له أغنية الفنانة ذكرى:
مين يجرا يقول هذا مش معقول
بنثور ونبكي ع الكعبة وقبر الرسول
قالولي الدّمعة بتهدد أمن الأسطول
قالولي صوتك بيهدد أمن الأسطول
ابكي في صدرك هنينا لا تقلق راحة راعينا
راعينا حاكم مش حاكم حامي الأسطول
واهم مش فاهم إسطول بيحمي البترول
مين يجرا يقول إخوتنا عن بيت الله منعتنا
مين يجرا يقول إخوتنا عن حج البيت منعتنا
قالوْلنا الدمعة بتهدد أمن الأسطول
ننصحكم حجو للبابا والفاتيكان
أسهل من مكة والكعبة وأكثر أمان
مكة حاميها حراميها خلي في صدري باقيها
مين يجرا يقول للحاكم كرسيك يزول
ما تفاضي بينا مسطول دماغك مغسول
قلتلهم مكة أنا جدّي فاتحها بسيف
قالولي الغربي يحميها وإنت الّي الضيف
...
لحن جميل وكلمات جريئة،أتمنى أن يستمتع الوهابية بالإنصات لصوت هذه الفنانة ماداموا يؤيدون الفنان!
138 - الحسين الثلاثاء 03 مارس 2015 - 12:01
اولا لابد من الاشارة ان في كل المذاهب هناك متطرفون ومغالون ،زد على ذلك انه في مذهبنا السني هناك تهميش و استبعاد لاهل بيت رسول الله صلى الله عليه واله وسلم،ما الحيز المخصص في مقرراتنا الدراسية لاهل بيت النبوة ؟ من فيكم حضر خطبة او درسا عن الامام علي او فاطمة الزهراء او الامام الحسين او...؟ الم يوصينا (ص) باتباع اهل بيته ؟ وانهم و القران لن يفترقا حتى يردا عليه الحوض ؟ وللذين يجعلون مقدار اهل البيت كما الصحابة - مع حبي لهم رضوان الله عليهم- انصحهم بالرجوع الى تفاسير القران واسباب نزوله ويتعرفوا الايات التي نزلت في حقهم،انهم اءمتنا والاحق بالاتباع بعد الرسول الاكرم صلوات الله وسلامه عليهم جميعا.
والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته .
139 - anbrhaym الثلاثاء 03 مارس 2015 - 12:09
يا مغاربة يا مسلمييييييين يا سنييين لا خير في من يهتك عرض الرسول صلى الله عليه و سلم و يطعن شرف زوجاته الطاهرين !
افيقو قبل فوات الاوان !!
اللهم اني استودعتك بلدي و اهله من هؤلاء الملعونين النجسين
140 - fatimaisllam الثلاثاء 03 مارس 2015 - 12:12
السلام عليكم تحية تقدير الى جريدة هسبريس على تناولها موضوع التشيع في المغرب ونرجوا ان تحدو جميع وسائل الاعلام السمعية والبصرية والمقروؤة والمكتوبة حدو جريدة هسبريس لان الامر في غاية الخطورة لن نسكت على هدا الخطر ولابد للعلماء ان يكثفوا جهودهم لتوعية الناس الغير الواعية بهدا الفيروس الدي يفتك بالامم و كداجميع المسؤولين المغاربة نفس المسؤولية فكيف يعقل ان الدول العربية تقوم بمناقشة الموضوع الدي يهم بلدنا ونحن لازال الاعلام يتناول المواضيع الهشة وجزاكم الله خيرا وحفظ بلدنا من هدا الفيروس الشيعي
141 - hicham الثلاثاء 03 مارس 2015 - 12:14
هذا السرطان جلبته جاليتنا من أوربا بفعل الجهل الديني الذي كان مستشريا فيهم وبسبب بعض ضعاف النفوس ممن يسهل إستمالته بالمال وزواز المتعة.
هذا الدين الأعوج لن يجد له موطئ قدم في المغرب بإذن الله
142 - bouarraquia الثلاثاء 03 مارس 2015 - 12:18
مررت باحد القنوات الشيعية صدفة وكان احد المعممين يجاوب على اسئلة الناس الفقهية ساله سائل عن والدته التي ماتت ولم تصلي ولم تصم حوالي عشر سنوات فاجابه الدين الدي تركته امك من صلاة وصوم يبقى في ذمة ابنها البكر عليه ان يصلي ويصوم العشر سنوات عنها ولا باس ان يتشارك جميع الابناء في القضاء عنها الدين او ان يكتروا من يصوم ويصلي عنها وقال هناك عدد من الناس يقومون بدلك مقابل الاموال هدا هو دين المجوس
143 - لمهيولي الثلاثاء 03 مارس 2015 - 12:18
لنشر مذهبها وهيمنتها تعطي إيران الملايين الدولارات بسخاء وتستقطب العاطلين والفقراء والانتهازيين من أبناء المغرب، وهذا مايجعل مرجعياتها يؤكدون على أن التشيع سينتشر في المغرب وسينشره الشباب ...ماذا قدمت السعودية في المقابل حتى توقف المد الشيعي الفاسد؟ هل يكفي الكلام والتحذير والتوصيات؟ هذا زمن أعطني أكون أنا معك بل أصبح لك خادما حتى ولو كنت شيطانا.
144 - عبد الله الثلاثاء 03 مارس 2015 - 12:19
والله ثم والله ان الروافظ ليس لهم الا الخراب وسفك الدم ..تل تعلمو ايها المسلمون انهم اشد علينا من اليهود يكرهون اهل السنة والجمااعة ونظرو مذا يحصل لاخواننا من قبلهم.. لا لا لا لعبدة الطاغوط ولا لعبدة البشر… والسلام
145 - Frankfurt الثلاثاء 03 مارس 2015 - 12:21
قال رسول الله صلي الله عليه وسلم من رأي منكم منكرا ،فليغيره فبيده فإن لم يستطع فبلسانه، فإن لم يستطع فبقلبه فذالك أضعف الأيمان.وهذه مصيبة ومنكر حل بنا نحن أبناء طارق إبن زياد والله لقد أصبح العلمانيون أمامنا والشيعة ورائنا وليس لنا إلا الله .فشيعة سيقاتلوننا عندما تقوي شوكتهم فلنقف لهم بالمرصاد قبل فوات الأوان.الله يرحم الحسن2 .
146 - goout الثلاثاء 03 مارس 2015 - 12:23
لقد عاشت اروبا قرونا من الاقتتال والذبح والحرق والتهجير بسبب الدين تماما كما يعيشه المسلمون اليوم بسبب الطائفية والمذهبية والقبلية إلى ان اتفقوا على جعل الدين مسألة تتعلق بالفرد وتخص قناعاته لانه، في الأخير ، هو المسؤول عنها. وضمنت الدولة حرية العقيدة بما فيها الإسلام لكل مواطن أوروبي أو قاطن باروبا شريطة أن لا يفرض معتقداته بالقوة عن الآخرين وان يكون الرابط الوحيد بين الناس هو المواطنة وقانون البلاد. وهكذا خرجت اروبا من الجهل والتخلف وابدعت وصنعت ووفرت للإنسانية ظروف العيش الكريم. فاتقوا الله في أنفسكم وعودوا الى رشدكم أن وجد يا أمة ضحكت من جهلها الامم.
147 - stan الثلاثاء 03 مارس 2015 - 12:30
التدين من حق الجميع, ونحن نرحب بمختلف الديانات والثقافات على اراضينا شرط الا يفرضوا اديولوجياتهم على من اختلف عنهم كما اطالب باقصى العقوبات على كل من حرض على الكراهية و كل من لم يحترم غيره
148 - طالب علم الثلاثاء 03 مارس 2015 - 12:32
احتفال المغاربة بعاشوراء لا علاقة له بالشيعة. عندنا هو يوم فرح حيث أمر(استحبابا وليس فرضا) الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم بصيام هذا اليوم شكرا لله وردا على اليهود أن المسلمين أولى بموسى عليه السلام (الحديث). أما عند الشيعة فهو يوم حزن حيث أنهم يضربون أنفسهم بالسلاسل والسكاكين ندما على عدم خروجهم مع سيدنا الحسين لمحاربة اليزيد بن معاوية مع أنهم وعدوه بذلك. يقول الخميني في كتابه "الدولة الإسلامية" أن الأئمة١٢ وصلوا إلى درجة لم يصلها لا نبي مرسل ولا ملك مقرب. وهذا تكذيب للقرآن ولقوله تعالى بعد ذكر بعض الأنبياء: وكلا فضلنا على العالمين. فالأنبياء هم أفضل خلق الله وأفضلهم سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ويليهم خواص الملائكة كجبريل وإسرافيل وميكائيل ثم الأولياء من البشر وعلى رأسهم أبوبكر الصديق ثم عمر ثم عثمان ثم علي ثم باقي الأولياء ويأتي بعدهم عوام الملائكة. فهذا من بعض ضلالات الخميني في العقيدة.
149 - karim الثلاثاء 03 مارس 2015 - 12:34
رد على التعليق 122

أهل السنة لا يخافون من مذهب الشيعة ولكنهم لا يريدون انتشار الفتنة والكراهية اتجاههم والسب واللعن اتجاه رموز الإسلام ، في حين أننا بحاجة إلى الإنشغال بما يطور بلدنا من كل النواحي.
وليكن في علمك أن إيران تجرم التحول من الشيعة إلى السنة وتمنع وجود المساجد في العاصمة وتحكم بالإعدام على من يدعو إلى الإسلام الصحيح
150 - بنحمو الثلاثاء 03 مارس 2015 - 12:38
الفتنة هي ما يدعوا له الوهابيين حتى أصاب الشرق البلاء الجهنمية. لا حاجة لنا بهده الحرب بين الفرق التي تدعي الاسلام و لا تبتغي الا النفوذ على عالم متوغل في التخلف و الأمية و الأمراض. مالنا و هذه الحرب بين السنة و الشيعة ؟ بماذا أفدتنا حروبهم الضارية منذ إسقاط الشاه ؟ هل يعيش الشيعة حرية اكثر من السنة في ايران ؟ و هل السنة يحبسون حرية أحسن بالخليج السني و بالأخص بالسعودية من الشيعة ؟ كلاهما تحت رحمة اولا رحمة نظام دولهم و ثانية تحت رحمة حراس الدين . كلاهما يعيشا تحت استبداد نظام دولهم...فكيف لهم ان يمدوا النصيحة لمن أقر دستورا يحترمه الجميع و اقوانين وضعية يلجأ لها كل مظلوم. المغرب له تاريخ عريق لم يبدأ مع هيمنة الخلافة العثمانية و لا مع ابن تيمية و لا نظام الخومينية...ابتعدوا عنا و فتنكم التي هدمت بعض بل أنكم و أوقعت كم و بل أنكم في عداوة لا خير يرجى منها.
151 - assamaydae الثلاثاء 03 مارس 2015 - 12:49
انا لم التقي مع اي شيعي مغربي مند ان ولدت و بلغت من العمر عتيا و من يدرس تاريخ المغرب عليه ان يطمئن لانه لا تهاون مع اي كلب شيعي يتغلغل في بلدنا لان جدنا يوسف بن تاشفين دو النظرة الثاقبة و بعد نضره رضي الله عنه ابادهم حين كانوا بتارودانت و دك حصونهم عن بكرة ابيهم و انا على يقين ان المغربي ليس هو المشرقي او الخليجي و نتحدى اي كلب مجوسي شيعي يظهر في العلن و يقول انه شيعي للا12 صنما لان المغربي لن يخلي سبيله و يعرف هدفه و هو تخريب بلدنا و اشاعة الرديلة فيه بالمتعة و صرف المسلم عن عبادة الله الى عبادة الاصنام المفترى عليها و الكلب المسردب و الشنيعة جرثومة خطيرة و سنستاصلها من جدورها بعون الله كما فعلها ان ظهرت و الشعب المغربي سيعود للزرواطة المسمارية هي الحل الانجع مع اي لعان او سباب او لطام و جفت الاقلام و رفعت الصحف.
لان الان ما نسمعه سوى اناس افتراضيون فقط و اغلبيتهم ليسوا مغاربة و ينفثون سمومهم في شتى منابر لكي يعطوا صورة مغلوة على ان في المغرب شيعة و هدا كدب انهم شردمة اغواها الشيطان للمتعة و اموال الرعاع و المجوسي الخامنائي الدي يبدد ثروات شعبه في الاساءة و الفتن في ارض المسلمين.
152 - أبو صلاح المغرب الثلاثاء 03 مارس 2015 - 12:51
المتشيعون المغاربة هم حفنة منالمتسولين في بلجيكا و إسبانيا و إيطاليا، تم مدُّهم ببعض المال للتخلي عن عقيدتهم التي لا يعرفون عنها إلاّ القليل، و ما يعرفون عن تاريخ أجدادهم الأبطال إلاّ القليل. أمَّ عن التسامح الدّيني فالمغاربة ، يهود و مسلمين، متعايشين منذ قرون.هل باسم التسامح الديني نسمح الموالين للمجوس أن يتمكنوا من دمائنا و أعراضنا و أموالنا كي يفعلوا بنا ما فعلوا بالعراقيين و اللبنانيين واليمنيين،؟ هذا حديثا ، أمّا قديما فلنعد للتّاريخ و نرى ما إقترفوه من جرائم في المغرب العربي و مصر و سوريا و اليمن والعراق وإيران في حق المسلمين ، في حين ان القدس كانت تحت الإحتلال الصليبي.
153 - خالد الثلاثاء 03 مارس 2015 - 13:15
نشكر الأخ على نصيحته
فقد صدق القول
ام عن التقافة فالرقص نقافة و الشيوعية نقافة و العلمانية تقافة ام الشيعة فهي عقيدة وعقيدة فاسدة تحرض على الانتقام و الفساد تعلم الكدب و الزنى فأين التقافة
154 - حسن الثلاثاء 03 مارس 2015 - 13:41
ومتى كانت الدولة المغربية والمشرفين عليها ينصتون لنا لكون هدا السرطان خطر وستستغله القوى الاوربية ضدنا مستقبلا رحم الله المفكر محمد عابد الجابري الدي قال ان من حسن حظ الغرب الاسلامي انه بعيد عن امراض المدهبية والطائفية والعرقية ووو المنتشرة بالمشرق لكن المفمر لا صوت له فاني على يقين ان نخبة فاسدة مصلحية تتنفع من هدا وراء مثل هاته القرارت التي لا تخدمنا
عاش الملك العلوي
155 - assamaydae الثلاثاء 03 مارس 2015 - 13:41
الى المهيولي 145

لوكان الفقرهو من يحول الناس عن دينهم و الطمع للحصول عليه لتشيع 80 مليون مصري
اننا يا صاحبي على الصراط القويم و من اتباع المصطفى صلى الله عليه و سلم و آل بيته من ابباعه ايضا و العقيدة و المبدأ لا تباع بالمال لان دم يجري في عروق المسلم و من يجري وراء التشيع سوى شردمة لم تولد بالمغرب و لا تعرف حتى ما هي العربية و لا الاسلام انهم منغمسون في علام الاباحية و الليبيرالية المتوحشة في اوروبا و اغلبهم لا يومن بوجود الله و هؤلاء الناس من تستقطبهم ايران و تجلبهم اليها بالمتعة اولا و ليس المال انهم يبحثون عن نقطة الضعف في من لا ايمان لهم ليضموهم اليهم كي يفتنون مستقبلا ببلادنا و الانسان المسلم عامة لا يبيع دينه و لو بالقناطير المقنطرة و من الالماس و الدهب و نحن المغاربة يا اخي لا نستجدي احدا فالله تعالى و تبارك منحنا بلادا طيبة و خصبة و خيراتها سرمدية بحمد الله و منته و المسلم الحقيقي ياكل خشيش الارض على ان يتسول مع ان التضامن الاسلامي واجب لا ننكره و شعارنا
الله
الوطن
الملك
اي ديننا ووطننا و ملكنا خطوط حمراء فكل من يتطاول عليها عليك بمساءلة خلية النحل لتجيبك عن ما هو مصيره.
156 - محمد الثلاثاء 03 مارس 2015 - 13:46
سمعت التعاليق كلهم ضد الشيعه عندي سوْال واحد هم يقولون ان الشيعه سبب المصايب سوالي هل القاعدة شيعيه هل داعش شيعيه هل بوكر حرام شيعيه من يقوم بالعمليات الانتحارين أليس هم التكفيرين
157 - use your brains الثلاثاء 03 مارس 2015 - 13:55
le maroc est un pay libre gouverner par sa constitution est non par les suggestions des "artistes des pays du Gulf.....tous les marocains sont egaus devant la loie...
il ya seulement 6 miles a 8 milles shiites au maroc qui a une population de presque 35 millions d'habitants...!!!!
c'est moins de 0.0002% de la population....:(
158 - berbere الثلاثاء 03 مارس 2015 - 14:04
علاه ماعندنا علاش ندابزوا باش يسلفونا السواعدة مشاكلهم؟
راه عندنا علاش يتنgروا عندنا ( t a m) تمزيغت -تمارا- تمغارت -تمطوت .الشيعة ما مشاركاش معانا الجدر .
لدلك خلوها ليكم تناتفو عليها في الشام والعراق شبه الجزيرة العربية .
نحن ماسالييينش نتناgروا عليها ولا نتبعو الناس ولا عندنا قدرة متابعة الناس ولا ان نشغل رؤوسنا كثيرا بالناس ولا التدخل فيهم .
ديورنا ومدارسنا ومساجدنا ماكايدخلوها الا امثالنا .وما كانتصاحبو ولا كانتجاوروا غير بحالنا .
لدلك لايهمنا دين ولا مدهب أحد.
لي يدخلوا البراني يفنيوهم اما حنا ادا القى السلام نرده .وإن بحث عن الدم يلقاه .
159 - المصطفى الثلاثاء 03 مارس 2015 - 14:04
السؤال الوجيه الذي يجب طرحه هو لماذا اختار الصفويين الشيعة مدينة طنجة كمقر ومنطلق؟؟؟؟؟؟ الجواب بسيط ...لأن هذفهم هو تشيع منطقة الريف ككل تم خلط ما هو قومي بماهو ديني لتحصل على طبخة سياسية لأقلية مضطهدة تشرعن حق اللجوء للغير في مرحلة أولى تم حمل السلاح في وجه الوطن في مرحلة لاحقة ولما لا إقامة جسر جوي بين طنجة - طهران مرورا ببقاع لبنان لجلب إخوتهم الحقيقين ليعلموهم كيف يعضوا بشدة على ثدي أمهم التي ولدتهم وحضنتهم...لعلها تقبل أن تتبناهم أم أخرى على شط العرب الشرقي...أسلم للمغرب أن يصبح جزءا من مواطنيه مسيحيون أو ملاحدة حتى على أن يكونوا شيعة...
160 - Almohajir الثلاثاء 03 مارس 2015 - 14:05
اتركونا وابتعدوا لا نريد نصائح من احد انصحوا انفسكم من فضلكم فنحن بعيدون كل البعد عن صحرائكم وشرقكم ونفاقكم وضغائنكم يا اصحاب السيوف الملوثة بالدماء لا نريد ولا نطلب منكم شيئا نوجه طلبا وحيدا لاخواننا المغاربة الذين يعيشون في المغرب وعقولهم في الشرق ان يناموا ويحلموا في بلدهم المغرب الامين قبل فوات الاوان وقبل ان تصبح احلامهم الشرقية كابوس مزعج لهم وللاخرين وشكرا لهسبريس
161 - mhashas الثلاثاء 03 مارس 2015 - 14:06
اظن ان المغاربة يعون جيدا معنى التشيع كما انهم واعون بما هو المقصود بالوهابية اسلامنا ليس صورة ننقلها عن بلد معين انما اسلامنا ينبع من تعاليم الاسلام الحقة ولا نحتاج الى احد كي يكون وصيا علينا فاهل مكة ادرى بشؤونها و على هذا الفنان الغريب ان ينصح شيوخ بلده لان بسببهم اصبح هذا الفنان شيخا مثلهم يحرض المغاربة على بعضهم فيكفي تدخلا في امور الاخرين'نعم هناك بعض الاصوات قد جرفها التيار لكن اقول سقف بيتي حديد
ركن بيتي حجر
فاعصفي يا رياح
واهطلي بالمطر
لست اخشى الخطر
لست اخشى الخطر
و هكذا تربينا وهكذا نعيش شعارنا امن بما تشاء ولا تلقي علينا بالحجر المذهبية مهما كانت فهي اجتهاد بشري و ما نراه من تشويه لحقيقة الدين الا نتاج لهذه المذهبية التي يدعو اليها هذا الفنان الذي لا يفقه في الفن شيءا لان الفن رسالة محبة و سلام لا رسالة حقد و تحريض
162 - وزير مستقبلي الثلاثاء 03 مارس 2015 - 14:14
يجب محاربة الهاجِم و المُهاجَم
الوهابية و التشيع !
هذا عين الصواب !
و يجب دعم النموذع المغربي،
و تسويقه عالميا مثل ما هو الحال عليه،
لكن يجب تسويقه أكثر،
هذا لا يمكنه إلا أن يكون لصالح وطننا !
163 - عبدالرحيم الثلاثاء 03 مارس 2015 - 14:14
ادا سمح لهدا السرطان بالانتشار فلنصلي صلاة الجنازة على المغرب كيف تقبلون بينكم من يبيح تفخيض الرضيعة و زواج المتعة
164 - il y a une grande différence الثلاثاء 03 مارس 2015 - 14:22
Ce n'est pas l'Iran qui constitue un danger pour le monde arabe, mais plutôt le Wahhabisme saoudien qui finance le terrorisme en Irak, en Syrie, en Egypte(par un coup d'état), au Yémen.....................ect.
Ce régime wahhabite, qui vole l'argent du peuple saoudien, ce régime criminel qui est crée de toute pièce par les britanniques et qui est à ce jour toujours sous sa soumission est le cœur de tous les problèmes dans le monde arabe , Seul et seul le peuple Saoudien peut nos débarrasser de cette MAFIA "d'al Saoud" pour que l'argent du pétrole revient enfin à son propre propriétaire "le peuple saoudien" .En fin il y a une grande différence entre l'Iran un peuple en constante progression scientifique, qui se respecte dans le monde entier et un régime qui n'a rien fait pour son peule (certes des belles voitures, belles maisons....) ,mais rien dans le cerveau, normal, il est dirigé par des ignorants
165 - أم علي الثلاثاء 03 مارس 2015 - 14:30
جل المعلقين ليسوا مغاربة بل أغلبهم سعوديين يريدون إشاعة الحقد والكراهية في بلدنا المنفتح ذو الإسلام المعتدل وان وجد منهم مغاربة فأولئك المتشبعين بالفكر الوهابي الداعشي وإلا بماذا سنفسر تزايد أعداد الداعشيين المغاربة الملتحقين بساحات الوغى حيث يقدر عددهم ب2500 مقاتل حسب آخر الإحصائيات. (أقول للأخ ناصح آمين انا من المعجبات جدا بأفكارك الوازنة كثر الله من امثالك ودائما أنقل كلامك الرائع لاصدقاءى الأجانب هنا بألمانيا،فرجاءا لاتبخل علينا بتعليقاتك الشيقة)شكرا هسبريس نقطة تواصل ببلدنا الام
166 - مصطفى الثلاثاء 03 مارس 2015 - 14:33
حذاري من أن يدخلوا من باب الحرية معلومة لايسمح في إيران ببناء مسجد للسنة .......هؤلاء الروافض ليس لهم أمن وأمان وعندهم شيء يسمى التقية....أي يظهرون ما يبطنون...
167 - بنموسى الثلاثاء 03 مارس 2015 - 14:53
بالله عليكم لماذا هذه النقاشات غير المجدية .نحن كمغاربة باختلاف انتماءاتنا الدينية و المدهبية و السياسية قلب واحد في جسد واحد هو وطننا وكلنا نترجى الله عز و جل أن يجفظه من مكر الماكرين و تربص المتربصين و كره الحاقدين و إني متأكد بأن كل مغربي بغض النظر عما سلفت اللإشارة له سيقول من أأعماقه وبكل جوارحه آمـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــيـن.
....وذاك سر أمننا و أماننا....فاتركونا وشأننا جزاكم الله لكون بلدنا بلد الأولياء . فبلدنا الوجيد الذي يقرؤ فيه حزب في الصبح والناس نيام وبعد صلاة المغرب محفوف بحفظ الله عز وجل. فاللهم احفظها نعمة و أدمها عليتا.
168 - الحق مر الثلاثاء 03 مارس 2015 - 14:57
انا بعدا كضحكوني ملي تبداو تهرفوا النموذج المغربي النموذج المغربي او الاسلام المغربي
ولات كل بلاد عندها الاسلام ديالها
ايوا و النموذج التونسي و الماليزي و العماني ووووو
اجمعوا راسكم وباراكا ما تكدبوا على راسكم النموذج المغربي صوفي خرافي قبوري ما كالبيه لا ربي و لا النبي
الدين ديال الصح هو اللي عند السعودية ديال الصح عجبكوم و لا كرهتوا
حاجة اخرى ما يسمى بالوهابية هي دعوة الشيخ محمد بن عبد الوهاب و احنا المغاربة كانكولوا بلي حنا على المذهب المالكي اذن قارنوا الفقه ديال الامام مالك مع الكتب ديال الوهابيين الا لقيتوا شي فرق . انوضوا باراكا متكذبوا على راسكم .
لكنكاين حاجة كتفرح القلب هو انه المغاربة كلهم و الحمد لله كارهين الشيعة و ايران وحزب الات و العزى وكل ما يجي منهم
الحمد لله
169 - tarik españa الثلاثاء 03 مارس 2015 - 14:57
طارق سرقسطة.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تحذير للمغرب وإخوتي المغاربة حذاري ثم حذاري من هذا الوباءالخطير، إنهم يكَّوِنون أحْزابهم بِدَريعة التّبادل الثَقافي والتَقارب المذْهبي لكنّها تبقى خُطَط تستهدف دمار سنِيَّة المغرب و المغاربة.
يجب علينا كمغاربة من أهل السنة والجماعة غيورين على ديننا و نبينا صلى الله عليه وسلم و صحابته الأبرارمحاربة هذه الجماعات التدميرية التي تخدم مصالح إيران الشيعية.
170 - عابر سبيل الثلاثاء 03 مارس 2015 - 14:59
الشيعة أخطر من اليهود والنصارى.هم يقولون:اعدى اعدائنا هم السنيون.ﻻحضوا جيدا مذا وقع للسنيين في ايران هل تجد لهم مسجدا او دورا للعبادة.كل الديانات اﻻخرى يسمح ان تقام شعائرها اﻻ اهل السنة.هؤﻻء الروافض يشككوننا في اصول الدين (القرآن محرف، السنة مزورة، الصحابة مرتدون......) رايتهم في المدينة المنورة يجتمعون في ساحة قرب المسجد النبوي طوال النصف الاخير من الليل ﻻ ادري ماذا يتمتمون، فاذا نودي لصﻻة الفجر يتفرقون الى سكناهم دون حضور صﻻة الفجر مع المسلمين.هؤﻻء لهم دينهم خاص بهم ﻻ صلة له باﻻسلام.حذاري يا شعب المغرب من هذاالمرض الخطير.اذا استفحل سيؤدي بالبلد الى الهاوية والتفرقة مثلما يحدث في اليمن والعراق والبحرين....المغرب سني وسيبقى سنيا إن شاء الله .
171 - مغربي صحراوي فرنسا الثلاثاء 03 مارس 2015 - 15:05
بالنسبة لي شخصيا اعتز بالسنة المحمدية التي جائني بها نبي الرحمة و تناقلها السلف عن خير الخلف رضوان الله عليهم أجمعين ابي بكر و عمر و عثمان و علي
هذه السنة التي دونها الرجال كالبخاري و مسلم و غيرهم من جامعي الحديث
فما اقول الا جزاكم الله عنا خير الجزاء
اما الشيعة و الشيعيون فلا مشكلة عندي معهم لكن فليبقوا هناك خلف النهرين دجلة و الفرات
فانا احترم نهجهم و لو اني غير متفق معهم امتثالا لقول الله تعالى
لكم دينكم ولي دين
فيا حبدا لو يبقوا هناك فنحن السنة لا نقبل السب و اللعن وخاصة في امهات المؤمنين الطاهرات و صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم
اذا اتركوا مغربنا فهو سني و سيبقى سني و من جاء لايقاظ الفتن فلا مكان له بيننا
فلنا في البحرين و القطيف و العراق امثلة حية عما يرتكبه الشيعة من جرئم و فتن اضافة الى الخزعبلات التي يعتقدونها
172 - احمد٣ا الثلاثاء 03 مارس 2015 - 15:10
المغرب دولة اسلاميةو ملكها اميرالمؤمنين والشعب المغربي شعب مسلم لن نقبل بوجود هاد الكيان الشيعي بيننا لان عقيدتهم فاسدة ولن نرضى بقوم يسبون الصحابة واذا كانت السلطة المغربية رخصت لهذه المؤسسة بعلم او بدون علم يجب عليها ان تتخد الحدر الواجب قبل فوات الاوان واقول السلطة المغربية ان تجرب طلب رخصة مماثلة في إيران و لتنظر ما هو جوابهم. راكرا
173 - مسعود السيد الثلاثاء 03 مارس 2015 - 15:14
من زرع الرياح حصد العاصفة .هده بضاعتكم ردت اليكم .فلما تنصحون البعيد والقريب لمحاربة ما صدرتموه .التشيع ظهر عندكم لا في إيران. الوهابية ظهرت عندكم الارهاب أنتم مصدروه للعالم .فكافكم أستحمار الشعوب
174 - مغربي قح الثلاثاء 03 مارس 2015 - 15:30
رد على 158

من صنع داعش الإرهابية و بكو حرام و القاعد ووووووو أليس الفكر الشيعي المجوسي أليس الشيعة من يذبح إخواننا في العراق في سوريا لبنان البحرين والآئحة تطول من قتل النسوة و الأطفال وهدم المساجد و عطل القرءان والسنة النبوية من فتح المجال لعصابة داعش الإرهابية أليس فتاوي مقتدة الصدر والاعرجي و المهاجر و الشيراري بقتل أهل السنة و الجماعة وإستحلال نسائهم وأخذ أموالهم بالباطل وقتل كل من يحمل اسم ابوبكر و عمر و عثمان رضي الله عنهم و أرضاهم ....انتم يا شيعة أشد كفرا ونفاقا لا تتخيرو عن داعش الإرهابية فكلكم تقتلون النفس التي حرم الله إلا بالحق .......... وأي حق عندكم أتركونا نعيش في سلام نحن في المغرب بقيادة ملكنا المحبوب محمد السادي نصره الله دعاة للخير و الاستقرار ونصيحة اقدمها للشيعة أنتم رأيتم الوجه الناعم للدولة أدامها الله وإن لم تستكينو سترون الوجه الآخر القبيح وستندمون أشد ندم و الأيام بيننا
175 - Said الثلاثاء 03 مارس 2015 - 15:35
ﻳﻜﻔﺮﻭﻥ ﺯﻭﺟﺎﺕ ﺍﻟﻨﺒﻲ ﻭﻳﻄﻌﻨﻮﻥ ﻓﻲ ﺷﺮﻓﻪ،
ﻭﻳﻜﻔﺮﻭﻥ ﺃﺑﺎ ﺑﻜﺮ ﻭﻋﻤﺮ ﻭﻋﺜﻤﺎﻥ، ﻭﺍﻟﺪﻭﻟﺔ ﺍﻷﻣﻮﻳﺔ
ﻭﺍﻟﻌﺒﺎﺳﻴﺔ ﻭﺍﻟﻌﺜﻤﺎﻧﻴﺔ، ﺍﻟﺬﻳﻦ ﻓﺘﺤﻮﺍ ﻛﻞ ﻣﺎ ﻓﺘﺢ ﻣﻦ
ﺍﻟﺒﻼﺩ، ﻭﺟﻤﻴﻊ ﺃﻫﻞ ﺍﻟﺴﻨﺔ، ﻣﻊ ﺃﻥ ﺍﻟﺸﻴﻌﺔ ﻟﻢ ﻳﻔﺘﺤﻮﺍ
ﻓﻲ ﻛﻞ ﺍﻟﺘﺎﺭﻳﺦ ﺷﺒﺮﺍً ﻣﻦ ﺍﻷﺭﺽ الشيعة لهم مقؤلة من أخطر مايكن (من قتل سني دخل الجني)
176 - Hociemi الثلاثاء 03 مارس 2015 - 15:37
I am sorry to write in English because of my laptop, PLEASE, I am urging every single Moroccan who loves to stop and do not allowed this cancer to spread in our loved country. I have few Afghan friends they told me their attitudes. they are so dangerous to our society that lives in peace and harmony about this Shiaa's believes and . Please , stop this ideology from spreading in morocco or later on we will pay the price and will be to late.
177 - Mehdi الثلاثاء 03 مارس 2015 - 15:41
Malgree notre net amoure au roi et nation mais la descision d'autourise au oraganitions amazighes/francosahoyoune/ et chietes...ce type d'associations travillent jour et nuite sur tous les niveaux et par toutes les moyenees legales et ilegaes ....pour coupe les liaisons historiques;linguistiques;religieux...et identite meme ils changents les realites absolues et fixes tous ca pour prefabrique les guerres ;sous divisions des nation par genere du raccisseme ou religieux et vraiment ces actions donnent naissance aux extremistes
178 - فقط تعقيب الثلاثاء 03 مارس 2015 - 16:24
كيف يعني رد عليه شيعة مغاربة ؟؟؟ ربما يكونون إيرانييين أو من جنسيات أخرى فليس كل من ادعى بأنه مغربي فهو مغربي ولا تنسو أننا أصبحنا في زمن الفتن وعلينا الحذر وعدم تصديق أي كان أو أي شئ يُقال بسهولة
والله يحفظ بلادنا من الفتن ما ظهر منها وما بطن ويجعل كيد اعدائنا بنحورهم
179 - LA FERME BLANCHE الثلاثاء 03 مارس 2015 - 16:33
شيعة فوبيا بل أخطر من إيبولا ربما سيجدون للفيروس علاج لكن الوباء الشيعي قد حل فالمغرب مند قيام الدولة الفاطمية و حلول المولى إدريس لكن وجد عند المغاربة مناعة قوية لم يفلح فغادر من غير رجعة منذ زمان. أما اليوم لا نحتاج للآخرين لتنبيهنا رغم أنهم كذلك يعانون من التكتل الشيعي الموجود في المنطقة الشرقية بمدينة القطيف و الدمام و الخبر و قد سبق و قد أقمت في القطيف لا يوجد مساجد و لا مكان لأهل السنة للصلاة. لكن الذي يجب فهمه فتح مجال للشيعة في بلادنا هذا شغل مخابرتي لعزلهم و التغلغل في صفوفهم حتى يتمكنوا من الحصول على المعلومات المهمة من عتاصرهم و نسبة مخاطرهم بعد ذلك سوف يكون كلام آخر لإعادة التصحيح و التصنيع بالحجة و الدليل. لسنا بحاجة لأحد يعلمنا ديننا. سوف تقوللي حرية المعتقد، أقوللك في الولاية المتحدة يحاربون الشيوعية بشراسة غير آبهين بأحد. لأن أمن بلادنا و إستقرارها فوق الجميع و كلنا فداء لهذا الوطن. نحن لسنا خائفين من أحد و إنما نحذر لكل من أراد زعزعة عقيدتنا كتاب الله و سنة نبيه ثم وحدة ترابنا ثم ملكنا فسيرى الويل الجهنمي على أيدينا قبل أن يصل الى السلطة و قد أعذر من أنذر.
180 - mohammad الثلاثاء 03 مارس 2015 - 16:35
اين هو الحزب الاسلامي الحاكم ،اتعجب لسكوت السيد بنكيران واعضاء حزبه عما يقع لهذا الدين
181 - Hadhoum الثلاثاء 03 مارس 2015 - 16:44
الوهابيون خايفين من المنصرين المسيحيين و من الشيعة و من ومن ومن ، و دائما يعتقدون ان الكل يتآمر عليهم .

لو كنتم واثقين من انكم على صواب فخلاص ، جمعوا و طويوْ ،
و كلها يؤمن حتى بهبل تعالى .

كنت اتمنى ان يتنصر المغرب كله ، و عاد نصبحو بنادم .

اما بنو وهاب فهم ارهابيون ، هما الاولين يبعدو علينا
182 - نوووره الثلاثاء 03 مارس 2015 - 16:53
كنت افكر مثلكم الى قدر لي الله ان اتزوج شيعي وانا سنيه المذهب، الصراحه تخوفت في البدايه رغم اقتناعي باخلاقه وبه كشخص لكن مع العشره اقول انني لن اجد افضل منه زوجا، صح هو شيعي لكنه انسان يحترم كل المذاهب والديانات لم ار بوما في ممارساته الدينيه اي قصور او خلل لم يسب الصحابه يوما ولا ام المومنين كما نسمع عنهم لم يكذب يوما علي صريح وخلوق لابعد حد حريص على الصلاه اكثر مني لا يفوته فرض حتى الفجر يصليه في وقته يصوم ويزكي ويتصدق ،لا يتابع مسلسلات ماجنه ولا يستمع موسيقى اذا كان هذا الانسان كافرا والنصارى واليهود افضل منه فمن المسلم اذا؟! اذا هذا الانسان الحريص على صلاته في الوقت كافرا فمن المسلم اذا؟! اذا كانت هذه الاخلاق اللي يتصف بها لكافر فمن المسلم اذا؟!!! مشكلتنا اننا نعمم على الكل بدون وجه حق ومشكله الشيعه ان بعض الفئات فيها يبالغون في ممارساتهم اللاعقلانيه والخارجه عن العقل والدين مما ينفر الناس بهم لو انهم معتدلون ويتخلون عن بعض ممارساتهم الاعقلانيه والتلفظ بقبيح الكلام عند بعضهم من سب وشتم لما اثارو حولهم كل ماهو ثائر من كره واستنفار

اللهم ثبث قلوبنا على دينك وارحمنا واغفر لنا
183 - ABDELGANI الثلاثاء 03 مارس 2015 - 17:01
أين هم رجال طنجة. أين هم ممن يسبون الان أهل الرسول واصحابه.اين هم علماء ودعاة واإمة طنجة.
بيننا وبينهم الله. اللهم عليك بالشيعة وكل من والاهم وكل من سكت ولم يحرك ساكن
هل بقي في طنجة رجال؟
184 - Fatima الثلاثاء 03 مارس 2015 - 17:09
لا نريد ان يكون لدينا مسلم من الدرجة الاولى والثانية والثالثة كما هو الحال في بلاد الخليج العربي المثأثر بالفكر الوهابي الدي كل اهذافه هو تمزيق وتقسيم الامة الاسلامية إلى فرق و دويلات متطاحنة خدمة لاسيادهم اليهود.
أخرجو بلدنا المغرب من هذه اللعبة المقيتة ولا تجعلوا منه ساحة للفتن و التطاحن السياسي خذمة لاسيادكم تحت ذريعة الاسلام. فالاسلام ورسوله الكريم براءان منكم.
ملحوظة: أتحذى كل اتباع الوهابية أن يصدروا فتوى واحدة لتحرير فلسطين
185 - Bougriane الثلاثاء 03 مارس 2015 - 17:10
نطلب من الجميع احترام الآخرين واحترام حرية المعتقد هووحدهالضامن للحياة الآمنة والكريمة،
المغرب سبق فيه التعايش مع الشيعة والدليل علي ذلك هو انتشار واسع لأسماء الشيعة كالحسن والحسين وعلي وفاطمة،واحتفلا ولازلنا نحتفل بعاشوراء
186 - الصاعقة الثلاثاء 03 مارس 2015 - 17:36
كونوا مطمئنين،المغرب ليس هو لبنان ولا اليمن ولن يكن للمد الشيعي في المغرب ملعب حر.إنهم بأعيوننا ليل نهار.المغرب يمهل ولا يهمل.شعارنا على الدوام .الله...الوطن...الملك.
187 - abdou hilali الثلاثاء 03 مارس 2015 - 17:40
حدار ثم حدار فهذا يدخل في مخطط تصدير الثورة الآيرانية والتشيع لقد حان الوقت لوحدة الأمة العربية +تركيا لمواجهة هذا الخطر الشيعي +سرائيل
188 - ibrahim nakhil الثلاثاء 03 مارس 2015 - 17:44
كيف للمسلمين أن يغضبوا على شارلي إيبدوا الذين أساؤوا لمحمد صلى الله عليه وسلم،ولا يغضبوا على من يسبُّ زوجاته،وأصحابه؟بأيِّ منطقٍ تُفكِّرون؟،كلُّ العالم يعلم بنوايا إيران،وخداعهم للمسلمين،ودورهم في قتل كثير من أهل السَّنة،وتحليلهم لزواج المتعة،وكذلك إرضاء أئمّتِهم بأشياء شيطانية لا أستطيع دكرها،لكن الله يعلم كلَّ شيء،إحدروا ياأصحاب السلطة،وياأهل الإسلام،إحدروا قبل فتح الباب لقوم لوط،وسلالته.اللهم إنّي بلَّغت.
189 - lhaj_brahim الثلاثاء 03 مارس 2015 - 17:57
هذا هو عين الصواب، كلام المواطن السعودي صحيح، سال المجرب لتسال الطبيب.
190 - tanjawi الثلاثاء 03 مارس 2015 - 18:32
على المغرب محاربة هذا المرض السرطاني الشيعة و الذي لم ينتشر في بلاد إلا و خرّبها إنهم يكرهون أهل السنّة حتى و لو كانو علمانيون إنهم يقتلون الشيوعيون في العراق فقط لأن أسماءهم عمر و خالد و أبو بكر هؤلاء لا ثقة فيهم
191 - صحراوي/ أمازيغي الثلاثاء 03 مارس 2015 - 18:33
في عهد حكومة بنكيران الإسلامية انتشر التشيع في ربوع هذا الوطن الحبيب
192 - محمد السني المذهب الثلاثاء 03 مارس 2015 - 18:38
ان كنا نخشى التشيع يعني أن مانحن عليه لايقنع وقد يرتد احد منا ان خاطبه شيعي اذم يجب علينا اعادة التكوين على اساس صحي متين ليس فقط اتبع دين ابيك
193 - امون الثلاثاء 03 مارس 2015 - 18:40
ابعدو شياطين عن بلادنا الحبيب يارب تحفظ بلادنا منهم
194 - أم فلة الثلاثاء 03 مارس 2015 - 18:50
باسم الله الرحمن الرحيم* سلام الله عليكم " من دخلَ التشيع بين المسلمون الأوائل هم الفرس ألم تعرفوا في عهد سيدنا محمد عليه أزكى الصلاة و السلام ماذا كان يفعلون للمسلمون قبل دخول الفرس للإسلام هم اللذين قتلوا الحسين عليه السلام ونشروا بين أهل العراق بأنَ الأمويين هم من قتلوه ونشبت الفتنة بين الناس و انقسموا الى قسمين "قسم تابع للحسين والثاني لبني أميه "لمن لا يعرف أنَ الفرس لهم غايه في نفسهم وتعرفون الباقي إن كنتم أذكياء" أما عن " السنة فهي سنة نبي الله محمد عليه أزكى الصلاة والسلام " أما الشيعة فهي صنيعة الفرس " برأيكم من أحسن أما عن بعض الناس يقولون من شاء فاليوئمن ومن شاء فل يكفر أخي إنها نزلت من عند الله جواب على الذي كان يجادل سيد الخلق في الدين " وقال الله تعالى لا إكراه في الدين يعني أتركهم حتى يوم الحساب " أما عن السياقة للسيدات في المملكة السعودية ستكون فتنة لهم وهي أرض مقدسة عند الله ولا جدال فيها "إنَ الله يرى كل شىء " غريب أمركم ياناس كيفما كنتم لم يعجبكم الأمرفعلا الله ذكر كل هذاالجدال في القرآن
195 - mehmet الثلاثاء 03 مارس 2015 - 19:23
بغيت غير نعرف فين غادي هاد المغرب افتح أبواب لكل من هب ودب هالأفارقة هاالشيعة هاالشينوى ومالين هاد البلاد فين يمشوي. المسؤولين ديالنا ماكيقراوش التاريخ شوفوا الفتن لي كاينا فالمشرق سبابها كثرة الأعراق والطوائف انتوما ماقادكم فيل زدتوه فيلة, الله يهديكم علينا
196 - maghrebi الثلاثاء 03 مارس 2015 - 19:25
بريد أن نعرف والله الواحد حائر !!!
هل تشيع أحد في مراكز القرار ؟؟
هل وصل المغرب للسياسة الإرتزاق لهده الدرجة كما نرى في الإمارات والخليج وأوروبا لمن يدفع والأن الرافضة ؟؟
هل صناع القرار في المغرب في الأصل مسلمون موحدون ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هل بعد ماباعو العرض والشرف باعو الإسلام للروافض لأنه لايمكن لعاقل في هدا الزمن بعد ماتبين له من هم الروافض أن يسمح لهم بالدخول وشرعنة وجودهم إلا أن هناك أمرا خطيرا وراء هدا التساهل !!!!! ألا يعلمون هؤلاء الصبية الحاكمين في هدا البلد أن الروافض يبيحون دم المسلمين السنة ويتبركون بدماءم لكي يخرج مهديهم والعراق وسوريا واليمن ولبنان والبحرين والكويت لخير دليل والله إن الخراب لواقع لامحالة وسيكون الأمر أكبر بكتيير من إحتواءه من طرف النظام الدي لوحظ في الوقت الأخير أصابته النرجسية وصار يقدم نفسه محارب للإرهاب وهو لايعرف بأن داعش هي نتييجة مجازر الروافض المدعومين من أمريكا واليهود والمجوس أنشر للرأي الأخر
197 - ملاحظ الثلاثاء 03 مارس 2015 - 19:50
العلوم - العلوم يا اخي - الفلاحة - الاقتصاد - التنمية - الطب - النظام - الادب - حسن المعاملة - العمل - الجد الخ . . .
دعونا وكفانا من الاساطير والخرافات والخوا الخاوي
سنة - شيعة - عند وفاة النبي صلى الله عليه وسلم لم يترك لنا لا سنة ولا شيعة
صل اوقاتك واذهب للمارسة عملك العمل هو العبادة الحقيقية السنة والشيعة ما هي سوى اسباب تأخر واندحار الامة الاسلامية المنغمسة حاليا حتى النخاع في اعمال القتل والدم والدمار -
198 - mohamed الثلاثاء 03 مارس 2015 - 20:34
هذه تسمى ردة والعياد بالله اللهم نجينا من هذه الفتنة
199 - amro brahim الثلاثاء 03 مارس 2015 - 21:24
اءنا ,في اعتقادي,اءن الشيعة فرقة كباقي الفرق :المعتزلة,المرجئة,الخوارج...هذه الفرق اعتمدت على الاجتهاد لتفسير القرءان و الحديث وكان هناك بعض الانزلاقات التي تعد كضلالات,بينما بقيت السنة تقدس النصوص الفقهية.الشيعة تتقدم والسنة لا تتحرك .
200 - أحمد المغربي الثلاثاء 03 مارس 2015 - 21:50
إقرأ بعقلك أيها المسلم: . تسعى إيران منذ قدم التاريخ للسيطرة على العالم العربي ، و في عصرنا ، تستعمل الدين كغطاء للسيطرة ، عبر فزاعة "آل البيت" و "مقتل الحسين رضي الله عنه" و اتهام الصحابة رضوان الله عليهم بأنهم اغتصبوا السلطة من علي كرم الله وجه . . سيطرت إيران على لبنان منذ تأسيس حزب الله "لمقاومة إسرائيل" حسب زعمهم ، (نظرا لخلافات بينهما حول النفوذ) . سوريا حليفة إيران ، يتواجد بها فيالق من الحرس الثوري الإيراني ، العراق دخل تحت النفوذ الشيعي وراء الإحتلال الأمريكي ، اليمن دخلت تحت الوصاية الإيرانية بعد انقلاب الحوثي . . أما المغرب ، فهو ليس ببعيد عن الأطماع الإيرانية ، و تواجد الشيعة بالخصوص في ‫#‏طنجة، هو خطورة على المغرب و العالم العربي ، الذي هو محاصر الآن من الشرق ، و تسعى إيران لمحاصرته من الغرب . . لطنجة موقع استراتيجي مهم ، فهي تقع على مضيق جبل طارق ، الممر المهم للتجارة العالمية نحو بلدان المتوسط و آسيا ، و سيطرة إيران على هذا المنفذ تمثل محاصرة للدول العربية . .
201 - محمد أبو بكر الثلاثاء 03 مارس 2015 - 22:07
مرحبا بإخواننا الشيعة بالمغرب، ومرحبا بإخواننا الموحدين من جميع الأديان.
أحبكم في الله
202 - اميرة الأربعاء 04 مارس 2015 - 13:20
ايدة اردات مغرب الهناء وبقاء فلا تسماح لا شيعة في مغرب فهم من فتنوها في العالم لأنهم لا ينتمون لا دين الإسلام بال يختبأون فيهي لا يشوه الاسلام نحنون لا نوردهم في مغرب فمغرب بلاد المسلمين ولا يهمونة هدول فتنة
203 - لا للمجوس في المغرب الأربعاء 04 مارس 2015 - 13:37
إن الشيعة أخطر من اليهود على الإسلام لأنهم يحرفون ما أنزل الله في كتابه العزيز لذلك نطلب من أمير المؤمنين الملك محمد السادس نصره الله و أيده أن لا يسمح بإنتشار هذا الورم السرطاني في جسد الأمة الإسلامية المغربية الشريفة
204 - كاره الشيعة المجوس الكفار الأربعاء 04 مارس 2015 - 14:48
أظن أن النظام المغربي سيكون متهورا جدا إذا ما سمح للشيعة بأي نشاط يمارسونه و هو يرى أن الشعب المغربي بأسره يعارض بشدة فسح المجال أمام هذه الفرقة المنحرفة و الخطيرة على عقائد المسلمين .
لقد استطاعت إيران أن تخدع كثيرا من المغفلين في الماضي أما اليوم و خصوصا بعد التواطئ الشيعي مع الاحتلال الأمريكي للعراق، و تسليم أمريكا العراق لإيران على طبق من ذهب، و إصدار مرجع الشيعي السيستاني لفتواه بتحريم مقاومة الاحتلال الأمريكي فقد استيقظ الجميع من غفوتهم و عرفوا حقيقة إيران الصفوية.
كما أن الإنترنيت قد فضح ما تبقى من عقائدهم العنصرية و الهمجية ، فمن عقائدهم الخبيثة لعن الصحابة و زوجات النبي ص
و من عقائدهم تحليل دم السني و ماله و عرضه
و من عقائدهم التحالف مع اليهود و النصارى من أجل قتال المسلمين السنة
و من عقائدهم القول بتحريف القرآن و الافتراء على السنة النبوية
كما أن الجميع يرى جرائمهم الفظيعة ضد الشعب السوري المقهور حيث وقفوا يدعمون الطاغية ضد شعبه، و قد كانوا يكذبون على الأغبياء بأنهم مع المستضعفين!
اليوم يقفون مع بشار و مع عبد الله صالح و مع حفتر و مع السيسي
و باختصار إيران أخطر من أي عدو
205 - Mirna الأربعاء 04 مارس 2015 - 16:15
لقد صدمت مرة اخرى بهذا الكم الهائل من العنصرية التي كانت مخبأة او على الاقل هذا ماتفيض به التعليقات

هنالك بيئة عنصرية صادمة كما هو واضح مترسخة في المغرب وهذا امر مؤسف ومثير للشفقة حقا كان كله مغطى من اجل السياحة فقط كما يبدو

فأين بلد التسامح واحترام الحريات ؟ وبمن تقتدون ؟ بشخص سعودي سلطات بلاده غارقة على مر تاريخها بالانتهاكات الفضيعة لحقوق الانسان؟

للاسف ايضا ان هنالك نفسا داعشيا يشي بالرغبة في الانتقام والتكفير يحاسب عليه القانون

من المؤسف ايضا ان تقتدي وسائل اعلام مغربية يفترض انه متنورة فتضلل القاريء بفتاوى سعودية مليئة بالغطرسة وانتهاك حقوق الانسان

للاسف هذا الكم من العنصرية المذهبية في المغرب لايبشر بخير ابدا ويدل على وجود احتقانات وكم هائل من التخلف والانغلاق لايليق بسمعة بلد كالمغرب ومكانته ومكانة نخبه

من موقعي كراصدة لوسائل الاعلام وماتبثه من موضوعات عنصرية وتخرق لوائح حقوق الانسان اعبر مرة اخرى عن صدمتي بهذا الكم من العنصرية والكراهية المذهبية والعرقية لاشك انه كاف ليدفع المرء في تقييم صورة المغرب المتسامح والمتنور..
206 - Mohammed Tanzawi الأربعاء 04 مارس 2015 - 16:54
إن الخطر الشيعي قادم لا محالة طالما أن هناك شيعة بالمغرب .
من عقائدهم الخروج عن السلطان والملاحظ عن ما حدث في لبنان وإيران نفسها أنهم بدئوا بتأسيس الجمعيات و قاموا بإرسال الشباب إلى الخارج للتدرب على السلاح ثم انتهى بهم الأمر إلى تنظيمات مسلحة استولت على السلطة وتنظيمات لا زالت تنظر الفرصة للإستلاء عليها.
من معتقداتهم الخطيرة هي " التقية " وهي أنهم لا يظهرون نواياهم الخبيثة إلى العلن ويسايرون الحكومة والسلطان إلى أن تصل الفرصة السانحة للإنقظاظ على السلطة.
وقد سبق للأخوة المعلقين ذكر تعليقات كثيرة لا داعي لـإعادتها وجلها صحيحة.
وحتى لا نتهم بالكذب يكفيكم الإطلاع على أمهات كتبهم وستكتشفون الحقيقة بأنفسكم.
وفي الختام أوجه نداء إلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله و أيده ليعطي أهمية كبرى إلى المسألة الشيعية لأنها خطر يهدد المغرب من الداخل وحتى وإن عادت العلاقة مع الكيان الصفوي "إيران" فيجب أن تبقى الأجهزة الأمنية متيقظة بشكل كبير حتى لا يسري السرطان الشيعي في جسد الأمة ويستحيل إستئصاله.
207 - MOHA RAISS الأربعاء 04 مارس 2015 - 23:35
سفير النوايا الحسنة العنصري
هل يعقل ان تاخد نصيحة من وهابي
كل ما فعلته السعودية في صدام في مصر ضد الاخوان في سوريا واليمن وافغانستان ولبنان كل هده الفتن نتقبل النصح منهم ابدا يا كفار قريش
الشيعة لا يتخلون عن حلفاءهم اما انتم فلا تقة فيكم ولا في اسلامكم
لكم عدة وجوه تتشدقون بالدين في بلدكم وتفسدون خارج بلدكم
تحبكون المؤامرات في الخفاء ضد المسلمين في كل العالم دون حياء
لم يعد يثق فيكم احد يا احفاد بنو قريضة وبنو قينقاغ ويهود خيبر
المجموع: 207 | عرض: 1 - 207

التعليقات مغلقة على هذا المقال