24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

16/09/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4107:0813:2716:5319:3720:52
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تأهل المنتخب المغربي إلى "مونديال 2022" بقيادة المدرب وحيد خليلودزيتش؟

قيم هذا المقال

2.25

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مدارات | الحسني: مؤسسة "الخط الرسالي" قانونية.. والسلفيون إقصائيون

الحسني: مؤسسة "الخط الرسالي" قانونية.. والسلفيون إقصائيون

الحسني: مؤسسة "الخط الرسالي" قانونية.. والسلفيون إقصائيون

في أول رد لمؤسسة "الخط الرسالي للدراسات والأبحاث" على بلاغ وزارة الداخلية، ممثلة في ولاية طنجة، والذي نفى بشكل قاطع الترخيص لذات المؤسسة بممارسة أي نشاط له، قال عصام حميدان الحسني، عضو مجلس إدارة المؤسسة، إن "الخط الرسالي" مؤسسة قانونية."

وأفاد الحسني، في تصريحات خص بها جريدة هسبريس، بأن مؤسسة "الخط الرسالي" قانونية، وبأنها لم تتقدم بأي طلب ترخيص لنشاط معين ما، فكان طبيعيا أن تخرج ولاية طنجة ببلاغ توضح فيه أنها لم ترخص، كما لم تمنع أي نشاط لذات المؤسسة الثقافية والفكرية".

وقال الحسني "نحن مؤسسة قانونية تأسست بفاس، وصدر تأسيسها في الجريدة الرسمية قبل سنة"، مبرزا أن "هناك فرق بين شرعية المؤسسة وشرعية نشاط لم نقم به أصلا، ولم نتقدم بطلب للترخيص به، وبالتالي هناك تمييز واضح بين شرعية المؤسسة وشرعية التجمعات العمومية".

وبخصوص بلاغ ولاية مدينة طنجة، أكد المتحدث بأن مضمونه انصب حول ما قيل إنها رخصت لتجمع عمومي، وهي نفت ذلك، ولم تَكْذب في هذا الصدد"، مضيفا بالقول "نحن في بلاغاتنا وتصريحاتنا لم نقل إننا طلبنا ترخيص تجمع، بل لم نعلن عن تجمع عمومي ما".

وعاد الحسني ليؤكد أنه "ضروري على الرأي العام والمتابعين في البلاد التمييز بين شرعية المؤسسة قانونا، وشرعية التجمع العمومي"، مضيفا أن "السلطات المحلية لها سلطة على التجمعات العمومية، ولكن ليس على أصل شرعية المؤسسة التي انبثقت من القضاء التجاري" وفق تعبيره.

وبشأن الاصطدام في الآراء والمواقف التي حدثت في الفترة الأخيرة بين سلفيين وشيعة مغاربة حول الترخيص لمؤسسة "الخط الرسالي"، حتى أنها وصلت إلى حد المطالبة بالتصدي للتشيع في البلاد، قال الحسني إن "السلفيين يتحدثون عن نمط شيعي مغاير تماما لنمط "الخط الرسالي".

ويشرح العضو البارز في "مؤسسة الخط الرسالي"، بأن هؤلاء السلفيين إما أنهم يدركون تماما منهجية "الخط الرسالي"، ويتجاهلون ذلك، لأنهم إقصائيون لا يقبلون بوجود الآخر المختلف عنهم، أو أنهم يجهلون ذلك فعلا، وبالتالي يتكلمون بغير علم" على حد قول الحسني.

وكانت ولاية طنجة قد أكدت، في بلاغ لها، أن بعض المنابر الإعلامية تداولت خبرا مفاده أنه تم الترخيص لما يسمى بـ"الخط الرسالي" لممارسة نشاط الطباعة والنشر بمدينة طنجة"، مؤكدة أن "سلطات طنجة تنفي نفيا قاطعا الترخيص لهذا الخط بممارسة أي نشاط له."


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (117)

1 - أبو بكر الخميس 05 مارس 2015 - 04:04
هذا حال الرافضة يجيدون مزج الكلام و فن التملص، المغرب ليس بحاجة ﻷبحاثكم ولا لخطكم الرافضي افتحو مؤسسات بنجفكم وكربلاءكم يا من باعكم أئمتكم زورا.
ابكوا و ازحفوا الي قبور آل البيت واستنجدوا بهم فغدا امام الله سيتبرؤون منكم.

انشري مشكورة ياصوت المغاربة.
2 - ALI الخميس 05 مارس 2015 - 04:21
يا سبحان الله هؤلاء الشيعة لا امن و أمان لهم و غبي من ائتمنهم على شئ فالغدر في أعينهم و كلمهم كله فثراء و كذب و بهثان فبرغم من نفي ولاية طنجة في بلاغا لها أنها لم ترخص لما يسمى بـ"الخط الرسالي" لممارسة نشاط الطباعة والنشر بالمدينة
يأتي هذا المدعو عصام حميدان الحسني ليشرح لنا قرار الولاية الواضح وضوح الشمس وفق هواه المريض عافاكم الله كما لو كن قصرين على الفهم و الوعي ثم ليعكف ويقول إن السلفيون اقصائيون كمن قال ضربني فبكى سبقني فاشتكى
لذا فالمحجة البيضاء واضحة و لا يزيغ عنها الا هالك و ما اظنك الا هالك
3 - جلال الخميس 05 مارس 2015 - 04:40
انتظر من سلطات طنجة تفسيرا لما يقوله هذا الشخص السلطات طنجة تتهجمت على الإعلام واتهمت بالكذب وأنها لم ترخص لي أي جماعة الشيعية يكفي من الاستخدام التقية الشيعية يا السيد الحسيني التقية التي أوصيكم بيها المراجع الشيعية بي استخدمها للخدمات أهل السنة حتى تتمكنوا من وضع موضع القدم لكم في بلاد السنية لنشر خيركم وخدمة المشروع الإيراني الفارسي التواسعي الذي لايقل خطورة على المشروع الصهيوني بل إن الشيعة الروافض أخطر من اليهود مجازر الإسرائيلي في فلسطين وغزة لاتعتبرشيء المقارنة بمجازر مليشيات الشيعية في سوريا والعراق اليمن التي تحدث يوميا الشيعة متل الصهاينة يخططون للمشاريع وطموحاته لسنوات طويلة من كان يظن ويعتقد أن أن الحوثيين سوف يسطيرون على صنعاء واليمن وتسيطر إيران على العراق سوريا لبنان اذا دخلا لشيعة الروافض بلد سنين حل الدمار والخراب والطائفية الشيعة طائفة مارقة عن الدين الإسلامي هل من يشتم الأصحاب النبي والاصهاره أبو بكر وعمر بن الخطاب ويتهم زوجة النبي بناواش هذا المسلم بالله عليكم
4 - المغربي الأندونيسي الخميس 05 مارس 2015 - 05:10
تحذير إلى ملك البلاد و المغاربة أجمعين والله إن الروافض الشيعة الخبيثون همهم هو أن تفتح أرض معركة في المغرب الأقصى و إزالة حكم الملك للبلاد حتى تكون إمارة شيعية منفتحة على افريقيا و أوروبا , نعم سيقطفون الرؤوس و تشقون الصدور و يقطعوا الأفئدة كما فعلوا بالعراق و سوريا الروافض بحكم ضعف الرقابة الدينية على كثير من المؤسسات و بحكم الطمع و الجشع في الإستثمارات الماجوسية الإرانية يتم الإتفاق على الدفع مقابل انتشار التشيع اعتقادا من الجهال أن الدين هو واحد الإسلام و الواقع مغاير , فهم يطمحون أن تكون دولة الشيعة العظمى من فرس إلى المغرب لكن في نفس الوقت هناك خلافة يتم بنائها و لو عسير أمر تشييدها لكن هنا يقع الاختلاط و الإلتباس و التصفية و الاختبار لكي يميز الخبيث من الطيب و المعركة هي بين خير و شر و حق و باطل فأما الباطل فهو زاهق , الشيعة حكم المغرب من قبل لكن زال ملكهم و حكمهم لم يدم و هم يطمحون أن تكون الآن الفرصة مواتية لكي يجعلوا المغاربة آهل بيت لطم و سب و قذف لكن الآجدر و الآصح أن نصبح دواعش على أن ندعوا للفواحش فيصبح عندنا إقتناء الواحدةو الثانية و الثالثة لكي نتمتع عياذا بالله
5 - مغربي ضد التشيع الخميس 05 مارس 2015 - 05:28
لا حول و لا قوة الا بالله
ما يهمني انا كمغربي هو مستقبل المغرب ما هو المغرب الذ ي سنهيئه لابنائنا و احفادنا بعد مائة سنة من الان هل هو مغرب الطوائف و زواج المتعة و ابناء زواج المتعة كل عاهرات المغرب سيستهويهن التشيع لانه سيصبح مشروعا و الضرب بالسلاسل على الظهور و السيوف على الرؤوس في عاشوراء و الاقتتال و الاحتراب كفى استهتارا بمستقبل هذا البلد يكفي ان تشاهدوا ما يحدث في سوريا و ما يحدث في العراق و اليمن بسبب التشيع الخبيث و اصحابه
لقد كنا بمامن منه طيلة 1200 سنة تقريبا و هاهو يعود عن طريق الجمعيات و حقوق الانسان
اللهم ان هذا منكر
6 - Aziz الخميس 05 مارس 2015 - 05:29
J'ai deux points importants à dire:
1- la propagation du chiisme se fait dans les endroits près de lieux de flux maritime, et ce dans le monde. Ce n'est pas un hasard que Tanger soit un lieu favori pour ce courant religieux.
2- Un jour j'ai rencontré un ami irakien, et je lui ai demandé s'il chii'i ou sounni...il m'a répondu: tu dois me demander si je suis musulman ou chii'ii !! il m'a expliqué que le chiisme est loin dans le fond de l'islam, lui a vécu avec les chiites et les connait bien. Merci de publier
7 - noureddine الخميس 05 مارس 2015 - 05:29
بغض النظر عن ما إذا كانوا السلفيون يدركون الخط والمنهج الفكري الذي تروجون له حيث لست لا سلفي ولا شيعي بل مسلم يقتدي بالدين إسلاما وبمحمدا رسولا ونبيا ويئمن بما أنزل في كتابه الكريم. والمغرب بلد مسلم يقتدي بالسيرة والكتاب وليس لمنهجكم في بلدنا مكانا ليس لاننا لا نأمن بالتعددية الفكرية لا ولك أن تسرح بناظرك حول كل ما يكتب ويقال في الساحة الثقافية والفكرية والاديلوجية المغربية كل شخص حر في تفكيره الثقافي والمعرفي وحتى الديني ولكن لا نقبل النهج التخريبي للوطن مهما كانت توجهاته. فأينما كانت التجادبات الفكرية قائمة في الساحة المغربية ولكن لا نقبل منها إلا ما يرفع من الاجتهادات النافعة للفرد وللوطن. وقد يعرف المواطن المغربي جيدا الغرض من وراء ظهور التشييع في المغرب كون هذا المدهب ليس مدهبا سلميا يحافظ على حرية وسلامة الفرد بل يقوضه ويسلب منه حريته ويكبله بأغلال قمعية تجعله مساهما في تصدير مكتسباته خارج الوطن لخدمة قضايا التوسع والهيمنة.
8 - أحمد الهواري الخميس 05 مارس 2015 - 06:25
اللهم احفظ بلادنا من شر الشيعة الضالين المضلين الذين ما دخلوا بلادا ما إلا وخربوها وقسموها وأوقدوا فيها الفتن والحروب الطائفية
9 - المهدي الخميس 05 مارس 2015 - 06:26
نسأل الله عز و جل الا يقيم لهم في المغرب راية
اللهم احفظ هذا البلد الامين من هذا السرطان الخبيث
10 - abou ilyas الخميس 05 مارس 2015 - 06:39
ليس هناك اية منفعة في السماح للفكر الشيعي الدخول الى المغرب ، على السلطات ان تمنع وتتصدى للتشيع لانه مسألة امنية قد تخلق لنا مسالة تصادم العرقيات في المستقبل، نحن اصحاب مذهب واحد وهو المذهب المالكي ومع ذالك نعاني من وجود ظواهر في المجتمع كثرة الاراء والفساد الاخلاقي وتدني مستوى الحوار فبالاحرى اذا دخل الفكر الشيعي الذي هو اصلا فكر إقصائي ، لا يجب السماح له بالتبلور في المغرب لانها مسألة سيادية وامنية ومذهبية ومن يريد الباس تهمة الاقصاء على المغرب مقول له هل يمكن لامريكا ان تسمح لك بشتم اسرائيل على منابرك داخل امريكا بالطبع لا ، اذن لماذا نجد انفسنا فقط نحن اىعرب تتجاذبنا فقط اهوال المصطلحات الفارغة هذه مسالة تماسك المجتمع ، ان يدافع عنها المغرب كما لو يدافع على وحدته الترابية
11 - أبو الهدى الخميس 05 مارس 2015 - 06:52
أتعجب لهؤلاء المتشيعين المغاربة، كيف يتركون مذهب الأشاعرة أهل السنة، مذهب أهل الحق، ومذهب آبائهم وأجدادهم ويتمذهبون بمذهب معروف بشذوذه وانحرافه ومخالفاته الصريحة للسنة النبوية المطهرة، وللقرآن الكريم، فضلا سب الصحابة رضوان الله عليهم أجمعين ؟ نسال الله كمال اليقين، والثبات في الدين.
12 - القانوت فوق الجميع الخميس 05 مارس 2015 - 06:54
المغرب بلد له دستور له قانون و بالتالي كن ما شئت على أساس الاشتغال وفق الضوابط الشرعية التي تحكمنا جميعا كمغاربة.
الشيعة بدورهم مسلمون و هم أهل علم و تقوى و ما نسمع عن فتاوى غريبة لبعض منتسبيهم لا تمثل بالضرورة الشيعة كمذهب، و هو أمر موجود حتى عند السنة حيث نجد بعض منتسبيهم لهم فتاوى غريبة و مضحكة.
القانون فوق الجميع.
13 - محفوظ الخميس 05 مارس 2015 - 07:07
السلام عليكم ورحمة الله النبي صلى الله عليه وسلم جاء بدين حنيف مستقيم فالواجب على الجن والإنس ان يتبعوه ولا يختلفوا فيه ومن أراد أن يتشيع اويلحد اويتزندق اويتنصر مع أننا نكره له ذلك فإن أختار هو عن محض إرادته فإن كان في بلد مسلم يجب على ولي الأمر ان يأخذ على يديه أما المغرب فهو بلد سني منذ قرابة 12 قرن من الزمان
14 - rachid الخميس 05 مارس 2015 - 07:15
بداية أود أن أقول بأن هده الرسالة الزعومة انما هي عباءة تغطي جسد عاهرة نيتها مصالح سياسية، أنا لست سلفي او .. أنا طالب مغربي وهمي حماية وطني ولتدهب الشيعة إلى الجحيم ولو أن السماء تلبي أماني الكلاب لأمطرت عظاما.
الله الوطن الملك
15 - عبد الله الحارث الخميس 05 مارس 2015 - 07:24
لكم أن تلعبوا بالألفاظ وبالمصطلحات القانونية كما شئتم، لن يكون لكم وجود بيننا... نحن بلد آمن نجانا الله من شر مجوس إيران فلن نفسد هذه النعمة بأيدينا... نحن نحب النبي صلى الله عليه وسلم وآل بيته أكثر منكم لأننا نتبع سنته ولا نشرك بالله كما تفعلون... نحب امهاتنا أزواج رسول الله ونحب الصحابة الكرام الذين سخرهم الله لإيصال الإسلام لنا... أما أنتم فدينكم دين الشتائم والمتعة والحقد المقنع على المسلمين الذين قضوا على الفرس دولتكم المجوسية.
16 - عبد الرزاق بن علي التوغزاوي الخميس 05 مارس 2015 - 07:35
احذروا ايها المغاربة الشيعة كذابون لا ثقة فيهم وما صرح به هذا الجاهل ما الا نوع من الكذب السمى عندهم التقيه وهل يوثق بمن يسب الصحابة رضي الله عنهم جميعا وازواج النبي عليه الصلاة والسلام
احذروا ثم احذروا ثم انشري يا هسبرس
17 - abdelhadi الخميس 05 مارس 2015 - 08:01
حداري تم حداري .. انهم خطر على البلاد ..بل على الملكية ككل..أنضرو كيف اصبحو يهددون الملكية في البحرين!!!
18 - الفيافي الخميس 05 مارس 2015 - 08:05
كلام هدا الشخص مليئ بكل التناقضات وينم عن نيات مبيثة .
هدا الشخص يمارس سياسة الهروب للامام.
قانونيا ,وطبقا للظهير 1958 وجميع التعديلات المرافقة ,والدي ينظم تاسيس الجمعيات يعطي الحق للسلطات المحلية بالتدخل في مسار التاسيس.
ادا كانت مؤسسته دات صبغة تجارية وتبيع حتى البابوش والبغرير فلا بد من رخصة تسلمها البلدية بعد اطلاع السلطات المحلية .
ادا كانت مؤسسته دات صبغة تربوية وتعليمية ومسجلة في السجل التجاري كما يقول ومسموح لها بالعمل في ميدان التعليم ,ومؤسسوها معرفون بالتشيع ,فهده هي الطامة الكبرى .
في الحالة الاخيرة تتشابك المسؤوليات لدى وجب فتح تحقيق لمعرفة حقيقة الامر ومحاسبة جميع المتهاونين في واجبهم المهني.
طبقا للفصل1 الفقرة3 من الدستور المغربي المغربي ,فان هده المؤسسة المرخص لها -طبقا لكلام هدا الناطق-يجب حلها ومحاكمة مؤسسيها لانها مخالفة لما ورد في الدستور(ضمان حرية التدين تعني الاديان السماوية الاخرى).
هدا الكلام صادر عن مواطن مغربي-عبد ربه- لا هو سلفيي اوهابي او اي شئ,فقط اقول هدا الكلام بعد اطلاعي وجدت ان التشيع مثله مثل الشيوعية ومبادئهم لا يقبلها حتى الحمير فمابلك بمتنور.
19 - Sahraoui الخميس 05 مارس 2015 - 08:09
اولا الشيعة دينهم تقية المغاربة لا يريدون تشيعكم اذهبوا لإيران التي تمدكم بالأموال التشيع الذي تقول ليس هو الاثنى عشري انت درست في دمشق وتشيعك اما اثنى عشري او إسماعيلي نصيري والكل كفر في كفر المرجو من السلطات ان تقف وجه أبناء ابي لؤلؤ ة الجدد وعلى راسهم ادريس هاني الذي ينتمي الى تيار العربي الدفاع عن المقاومة الذي يترأسه حسن نصر آلات وأقول طنجة في خطر وللعلم ان ايران رصدت في سنة 2013 مليار ونصف لتشييع المغرب وهذه النتيجة .الحكم الذاتي للصحراء سيتبعه الجهات إذن الريف ستعمه الفوضى وسيخرج أبناء ابو لؤلؤة مدعومين بالأموال الإيرانية للمطالبة بالحكم ونشاهد طنجة في يد المجوس كاليمن وستبارك الخطوة أميركا وهذا هو المخطط له من امريكا التى ضغطت على الحكومة لتطلق يد ايران في التشيع ونقول باسم كل غيور على الدين ينشدن جمعيات مناضهة المد الشيعي في المغرب وأخيرا اطلب من ملكنا ان يطرد السفير المجوسي والسلام
20 - أبو آدم الخميس 05 مارس 2015 - 08:11
كفانا مراوغة!! والله العظيم إنها "التقية " وهو نوع أخطر من النفاق يمارسه الشيعة يظهرون أنهم أبرياء ولا يريدون سوى مصلحة المسلمين ولكنهم يضمرون خلاف ذالك!! والله العظيم إن هدفهم هو نشر التشيع! مع اختلاف ألا عيبهم!!! أفيقوا يا أمة محمد ، إنهم الشيعة وما أدراكم ما الشيعة!! شاهدوا قنواتهم!!'
21 - أبو إلياس الخميس 05 مارس 2015 - 08:24
الحذر ثم الحذر ثم الحذر ثم الحذر .... المشكل ليس في الترخيص من عدمه ، ﻷن تلك مسألة إدارية . فكم من جمعية مرخصة تهدم المجتمع في صمت ، تحت هذا الغطاء أو ذاك ... والفاهم يفهم ....
22 - ابو أكرم الخميس 05 مارس 2015 - 08:27
ها هي التقية و المناورة من اساليب الرافضة ! التي يستعملونها جميعا عند ( الحَصْلَة )
23 - محسن الخميس 05 مارس 2015 - 08:39
إن كان الشيعة يدعون أن السلفيين إقصائيون فقد صدق فهم يقصون من يدعي تحريف القرآن وسب الصحابة وتكفير أهل السنة أما الرسم بالكلمات من قبيل حرية الفكر واحترام الآخر فالكل يعزف على نفس النغمة... ونحن لكم بالمرصاد
24 - صباح الخميس 05 مارس 2015 - 08:41
لا داعي للتقية
كل عقلاء المغرب يرفضون شيئا اسمه شيعة في هذا البلد وليس السلفيون فقط .
دخلة صحيحة هادي !!
25 - عادل بوصبع الخميس 05 مارس 2015 - 08:42
حتى طريقة الكلام فكرتني بشكل كبير بخطابات ثعلب الفرس احمد نجاد
ليس فقط السلفيون الرافضون لوجود جرثومتكم بل الشعب المغربي الاصيل بكامل اطيافه
لقد حاولت وبكل الطرق ان تجعل السلفيين الخصم
نحن اعدائكم كل مغربي اصيل لايريدالجراثيم
ومن هدا المنبر اطلب من جلالة الملك والحكومة المغربية والشعب المغربي الابي الضرب بيد من حديد لكل من سولت له نفسه ان يزرع الجرثومة الخمينية
26 - احمد الخميس 05 مارس 2015 - 08:43
انها فعلا بداية الفتنة في المغرب انا تعرفت على مجموعة من الشيعة عن قرب بحكم سفري وعملي، والله حقدهم على الصحابة وخاصة عمر رضي الله عنه وامنا عاءشة رضي الله عنها وكذا حقدهم على كل ما هو سني لا يتصور، خزعبلاتهم في ذالك كثيرة لا تنتهي لكن كلها سخافات لا يتقبلها عاقل لو تاملها، والله لو تقوت شوكتهم في المغرب فلنقرا على استقرار بلدنا السلام
27 - خالد التطواني الخميس 05 مارس 2015 - 08:58
يالخبث الشيعة ............يتحدث عن السلفيين على أنهم هم من يعارض تواجد الشيعة في المغرب ، وكأنه يريد أن يقول بأن هناك سلفيون و هناك أهل السنة ... وهناك مسلمون ؟؟؟؟
يا هذا ... دع عنك هذا الخبث السلفيون مسلمون وأهل السنة مسلمون عقيدتهم واحدة وإيمانهم واحد الفرق بينهم فقهي وليس عقدي ..
فهم يتفقون في أمور عدة و يختلفون في بعض الفروع
يتفقون على إيمانهم بعقيدة السلف الصالح ............. ويتفقون ايضا على ............خبث الشيعة .
28 - موح الخميس 05 مارس 2015 - 09:09
في البلدان المتقدمة نتحدت عن العلم ونخترع ما تزدهر به الانسانية وفي البلدان المتخلفة ننمي جميع اشكال الجهل باسم الدين.
وربما في المستقبل كل جاهل سيخترع دينه مغاير علئ دين الاخرين.

ولنعلم ان الله واحد.
29 - جواد الخميس 05 مارس 2015 - 09:10
لا نريدك لا انت و لا امثالك و لا مؤسستك..!! صافي ساليتو مع العراق و سوريا و اليمن و بان ليكم البلان فالمغرب..!!
30 - مغربي الخميس 05 مارس 2015 - 09:35
هولاء هم اخطر من اليهود والنصارى على ديننا الاسلامي لدا وجب التصدي لهؤلاء الروافد بكل حزم والا فان اسقرار الوطن سيكون مهددا بسببهم.والسلام.
31 - العربي المغربي الخميس 05 مارس 2015 - 09:40
:""السلفيين يتحدثون عن نمط شيعي مغاير تماما لنمط "الخط الرسالي".
لكي لا تتدرجوا نحو ذاك النمط الخبيث يجب منعكم وبكل عزم ولا يجب ترك لكم مجال لتتوغلوا
غريب لكن الله يخلق مايشاء وجهك يشبه أهل فارس
32 - مغربي مسلم الخميس 05 مارس 2015 - 09:40
السلام عليكم ، في الاونة الاخيرة اصبح الحديث يكثر عن التشيع في المغرب وبدا اصحاب هذا التيار يطفون على السطح ويتكلمون بكل جراءة وهذا مؤشر خطير حيث انهم من قبل لم يكونوا يستطيعون الخروج للعلن ونشر افكارهم لا ن كل المغاربة يرفضون هذا التيار الذي هو كالسرطان اذا تفشى اهلك كل شيء وخير دليل ما يقع في اليمن والعراق وسوريا ولبنان من قتل وتهجير للمسلمين ، وهم مثلهم مثل داعش . ولي تجربة بسيطة مع احد هؤلاء الشيعة عندما كنت في موسم الحج ،فبينما انا خارج من المسجد النبوي استوقفني شخص وبدا يسالني عن جنسيتي ومن تم بدا الحديث عن المذاهب الاربعة والاختلاف بينهم فبدات اجيبه ومن خلال الحديث فطنت كونه ينتمي للتيار الشيعي وهو من ايران وذلك عندما قلت له ان هناك فرق ضالة كالشيعة وذكرت له اني سمعت ائمتهم يلعنون الصحابة الكرام ويتهمون ام المؤمنين عائشة رضي الله عنها ويشككون في القران وكتب السنة فنفى كل ذلك تقية واصبح يراوغ في الحديث ولكن في الاخير قلت له كيف تدعي ان ايران دولة اسلامية وهي مركز التشيع يقيمون مزارا ويحتفلون بابو لؤلؤة المجوسي الذي قتل سيدنا عمر ابن الخطاب رضي الله عنه.
33 - abdu الخميس 05 مارس 2015 - 09:42
الشيعة كذابون .ماذا تتنظر من يسب ويشتم الصحابة وام الممسلمين عاءشة
اذن فلا تلعبو مع المغاربة ايتها الشيعة تحت ايتها مبرر .لقد علمتم ماذا فعلتم باخواننا في سوريا والعراق لبنان واليمن .....تخلقون الفتن اينما دهبتم واحللتم تحت دريعة ومحاربة الارهاب والتكفير وانتم من صنع كل هذا .نعم نريد اقصاء الشيعة من مجتمعنا المغربي وسمي المغاربة كماتشاء.علمانيون;لا كن نريد مغربا امنا خال من كل الفتن والتشيع باي طريقة كانت لانريذ ايرانيا واحدا بالمغرب.انهم يستغلون علاقتهم مع دول شمال افرقيا لالشيء وانما للتمدد ونشر مذهبهم المتطرف.فالسياسة الايرانية اخطر من نظيراتها الاسراءلية تقوم عاى مبدء الغذربدريعة القضية الفلسطينية...فالحروب في الشرق الاوسط حروب سنة وشيعة حب من حب او كره من كره .ايران,حزب الله,الحوتيون,الشيعة العلوية في سوريا.اعداء الله والرسول والصحابة.
ولاكن سوف يكون المغرب ان شاء الله مقبرة لكل من سولت له نفسه المساس بسيادته وامنه واستقراره .فالمغرب بلد الكرم والتسامح مع كامل الذيانات الاخرى نحترمهم ويحترموننا كما هو الشان في الغرب ..الا الشيعة سرطان العصر اللهم احفض ملكنا وبلدنا وساءر المسلين
34 - البهجة. الخميس 05 مارس 2015 - 09:43
السي الحسيني هذه كلها أمور قانونية و ادارية، اللي بغينا نعرفوا هي القيمة المضافة التي سيجنيها المجتمع المغربي من هاد شي ديالكم، خلي عليك السلفيين وقول لينا الحصيلة ديال الشيعة في بقاع العالم مرورا لبنان و العراق سوريا اليمن ....... ، اتقوا الله فهاد لبلاد و شاركوا في تنميتها و اسباب المودة والتلاحم لا في اسباب التفرقة. آش خاصك العىصيان الشيعة امولاي، الله يهدينا و يهديكم لخير بلادنا و يقيها شر الفتن ان شاءالله. ولا حول ولاقوة إلا بالله العلي العظيم. حسبنا الله ونعم الوكيل.
35 - محب آل البيت والصحابة الخميس 05 مارس 2015 - 09:45
أرجوكم احذروا من سرطان الشيعة ولمن أراد أن يعرف حقيقتهم بالدليل الواضح عليه بقناة صفا والبرهان الفضائيتين
36 - Amine الخميس 05 مارس 2015 - 09:45
السلام عليكم
تسبون الصحابة وأم المؤمنين عائشة و تتحدث عن السالفيين، مشكلتكم مع الاسلام لا مع السلفيين واليكم الأدلة:
.مُّحَمَّدٌ رَّسُولُ اللَّهِ ۚ وَالَّذِينَ مَعَهُ أَشِدَّاءُ عَلَى الْكُفَّارِ رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ ۖ تَرَاهُمْ رُكَّعًا سُجَّدًا يَبْتَغُونَ فَضْلًا مِّنَ اللَّهِ وَرِضْوَانًا ۖ سِيمَاهُمْ فِي وُجُوهِهِم مِّنْ أَثَرِ السُّجُودِ ۚ ذَٰلِكَ مَثَلُهُمْ فِي التَّوْرَاةِ ۚ وَمَثَلُهُمْ فِي الْإِنجِيلِ كَزَرْعٍ أَخْرَجَ شَطْأَهُ فَآزَرَهُ فَاسْتَغْلَظَ فَاسْتَوَىٰ عَلَىٰ سُوقِهِ يُعْجِبُ الزُّرَّاعَ لِيَغِيظَ بِهِمُ الْكُفَّارَ ۗ وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ مِنْهُم مَّغْفِرَةً وَأَجْرًا عَظِيمًا
.وَالَّذِينَ آمَنُوا وَهَاجَرُوا وَجَاهَدُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَالَّذِينَ آوَوْا وَنَصَرُوا أُولَٰئِكَ هُمُ الْمُؤْمِنُونَ حَقًّا ۚ لَهُمْ مَغْفِرَةٌ وَرِزْقٌ كَرِيمٌ
.والسابقون الأولون من المهاجرين والأنصار والذين اتبعوهم بإحسان رضي الله عنهم ورضوا عنه وأعد لهم جنات تجري تحتها الأنهار خالدين فيها أبدا..
النبي أولى بالمؤمنين من أنفسهم وأزواجه أمهاتهم..
37 - مغربي ضد السرطان الخميس 05 مارس 2015 - 09:47
السلام عليكم
من أجل وحدة المغرب ، ودفاعا عن مذهبه المالكي السني أطالب بالتدخل السريع من أجل القضاء على سرطان الشيعة بالمغرب قبل أن يستفحل وقبل أن تظهر بوادر الطائفية في هذا البلد الأمين، فالشيع هم سرطان هذه الأمة الذي زرعه فيها اليهود من قديم الزمن وهاهو اليوم يؤتي أكله في منطقة الخليج العربي.
فيا أيها الغيورون على هذا البلد وأمنه واستقراره عالجوا بلدن من هذا السرطان الخبيث ولو بالكي...!!!!!!!!!!
38 - abdellah الخميس 05 مارس 2015 - 09:51
الله اهديكم
واش السلفيين اللي إقصائيين
حيث يقصون من هب ودب
بينما من يقصي خيرة الناس كالصحابة
ليسوا اقصائيين؟؟؟؟
سبحان الله هذا شبيه بقول الشيعة عن بعض الجماعات المتطرفة تكفيريين
سبحان الله
هم تكفيريين حيث يكفرون غلاة الشيعة مثلا
ولكن الشيعة ليسوا تكفيريين وهم يكفرون
أبا بكر وعمر وعثمان وعائشة وكثير من الصحابة الكرام
أواااااااااااااااااااااااااااه على منطق عندكم
يا سي الحسني
والله الذي لا إله إلا هو
ليس إلا المحجة البيضاء ليلها كنهارها
لا يزيغ عنها إلا هالك
ومن يزيغ إلا من أزاغه الله
ولا يزيغ الله إلا من آمن مكره
ولا يأمن مكره إلا الظالمون
والظالم من ظلم
ومن الظلم القول بغير علم أو اتباعا للظن
ووالله الذي لا إله إلا هو
لكثير من الناس زادهم من العلم إلا ثلاث:
الظن وما ألفينا عليه آباءنا
وأطعنا سادتنا وكبراءنا
ثم يمضي الإنسان يحسب أنه قد أحاط بالأمر
مهلا
الآن وهنا
يحدث حدث
فيقول فلان كذا وما هو بكذا
ثم حين يتبين له الحق يقول أووو حسبت...
هذا فيما قد يحدث ونحن له شهود عيان
فكيف بما حدث فرواه راو أو رواة
لراو أو رواة
لراو أو رواة
سلسلة تاريخية
قرونا طوال
ثم أأتي أنا وأقول كذا
هيهات هيهات
39 - ب.مصطفى الخميس 05 مارس 2015 - 09:51
نحن في المملكة لانريد من يزحزح عقيدتنا ، الشعية يكفرون السنة ويعتقدون من لايؤمن بولاية علي كافرا نقلا ونصا وعقلا فكيف نسمح لؤلاء التكفيرين ان يمارسوا طقوسا ما انزل الله بها من سلطان كيف اسمح للشيعة التي تقول ان ابى بكر كافر وان عمر بن الخطاب به مرض لايشفىه الا ماء الرجال يكف اسمح للشيعة التي تقول ان امنا عائشة زانية كما في مصادرهم كيف اتعايش مع من اختلف معه اصلا في الاصول الخمسة كيف اتعايش مع من يقول ان السنة انجس من الخنازير والكلاب كيف اتعايش مع من يقول ان الامام علي ربنا يوم القيامة كيف اتعايش مع من يقول ان المهدي سيحكم بشريعة داوود عليه السلام ويذهب الى البقيع ويجلد عائشة لان المسلمين لم يقتصوا منها فكيف اتعايش مع قوم مبدأهم التقية والخيانة والعمالة وانتم تشاهدون ما يصنعون في العراق واليمن وسوريا ولبنان اللهم اشهد فقد بلغت احذروا من هذا السرطان والله لو فتحت له الابواب فكبر ابعة على المغرب وان شاء الله ان المغرب ملك وشعب ضد هذا السرطان وهذه الجرثومة الخبيثة نسأل الله ان يحفظنا منها هذا الكلام انا مسؤول عليه ولم اقل هذا بغضا وانما بالوثائق والشواهد من مصادرهم اتحدى اي شيعي يناظروني
40 - احمد السني الخميس 05 مارس 2015 - 09:57
الخط الرسالي بوابة لنشر التشيع في المغرب
اللهم نجنا من الفتن ما ظهر منها وما بطن
41 - mogadorias الخميس 05 مارس 2015 - 09:57
كنا قبلا لا نسمع إلا بالجمعيات الثقافية، أما اليوم فلم نعد نسمع إلا بالجمعيات
الدينية،و أصبحت أذاننا تصم من جدل بيزنطي لا طائل من ورائه،و المكتبات
امتلأت بكتب الطبخ، و الكتب الصفراء التي أكل الدهر عليها و شرب، أما
ثمن الكتاب فحدث و لا حرج، فكيف لموظف مهمش، أو متقاعد لا يصرف أجره الهزيل القانوني منذ سنتين، أو عامل بسيط.. يحارون حتى في إيجاد ثمن
(زلافة بيصارا محترمة)، أن يشتروا كتاب طبخ (كوزيني)، أو طبخ فكري(وهابي)، أو(شيعي) لا قدر الله...،ثم هذه الخطوط الجمعوية هل هي تجارية
بالأساس، و إلا أين وزارة الثقافة، و أكل ميزاية الشعب الثقافية من هذه
اللاجمعيات المتناسلة كالفطر في مجتمع لا يشبع حتى يقرأ و يغني،نحن نعيش
زمنا رديئا،فالله المستعان في مواجهة غرائب الضيم، و القهر، و اللاأمان...
42 - عبدو الخميس 05 مارس 2015 - 09:58
لا نريد الشيعة بيننا فولاءهم لإيران ا كثر من المغرب . انهم سرطان يجب استئصاله . أنا عندي معهم احتكاك في العمل في الغربة فكل كلامهم كدب ويسبون الصحابة
43 - سلفي قح الخميس 05 مارس 2015 - 10:04
لامرحبا حتى ان تطؤ ارض المغرب ان الاعبكوم بات مكشوفة للقاصي و الداني كل شيعة العالم لا ولاء لها لاءوطانها بل الولاء ليران اما ما قاله المتحدث بان السلفيون ا قصائيون ولا يقبلون المخالف فهو كلام مردودعليه فالمغرب ولله الحمد بلد السلم والاءمان وتعيش فيه جميع الاديان والنحل لكن ادا وجدت الشيعة وجد ت الفتن وهدا ليس افتراء فالعراق وسوريا ولبنان و الكويت و و و خير دليل اما قوله شرعية وغير شرعية والميدان الدي سيشتغلون فيه فهدا ليس الا المرواغة ثم ماهي الفائدة المرجواة من الدين يسبون ويلعنون اشرف الناس بعد الرسول صلوات الله عليهم ورضي الله على اصحابه الكرام
44 - hamid الخميس 05 مارس 2015 - 10:23
الاقصاء,احتقار الرئ الاخر,الترهيب...هي اعمدة الفكر الوهابي والسلفي.
المغرب بلاد مخضرمة مرحبا بالرئ الاخر.
كفى وصاية وكفى خوفا من الاخر.
من له قناعات لايزعزعها احد.فكفى ترهيبا واقصاءا
45 - محبة لوطنها الخميس 05 مارس 2015 - 10:27
يجب على المغرب أن يكفل الحرية للجميع و لا يتراجع اما ضغط اللوبيات المستفيدة من وجودها في الساحة لوحدها حيث تنعم بتجارة الدين المزدهرة منذ مدة
فكفى حجرا على المغاربة من طرف بعض الاطراف المتاجرة بالشعارات الطائفية المستوردة من الشرق،نحن في المغرب كنا نستمع للجميع ونتسامح ونتعايش و نعطي الحرية للجميع الم يكن ادريس الاول مؤسس الدولة المغربية الاسلامية شيعيا؟ والمهدي بن تومرت مؤسس الدولة الموحدية مرت الدول ولاشيء وقع،اتركوا الناس تسمع للجميع و هي من تقرر،اما ينصب البعض نفسه كهنة وسدنة وحراسا على عقول المغاربة فهذا لن نسمح به
السؤال ماذا يخيف بعض من يدعي انه هو من يملك الحقيقة من ترك المجال للاخرين ليتكلموا؟؟؟ الا يعتبر هذا ضعفا منهم ؟؟ وان اطروحاتهم مهتزة و ضعيفة لدرجة انهم يصابون بالجنون كلما سمعوا صوتا مخالفا او افكارا جديدة تطرح للناس فيهرعون لاسكات الافواه بكل الطرق
اختلاف الاراء و الافكار ... رحمة اما الرأي المتسلط الوحيد و الاوحد هو سرطان الشعوب المتخلفة وبه لن تقوم لها قائمة و ستغرق في براتين الجهل والاستغلال من تجار الشعارات العاطفية مؤججي الحروب و الفتن و المؤدية لكوارث انسانية
46 - تطوانية ضد الماسونية الخميس 05 مارس 2015 - 10:36
هل تسمح ايران بفتح دار القران واحدة للسلفيين او مسجد سني او حتى صوفية شركية مغربية في طهران او قم او كربلاء؟ طبعا لا .

وطلب ذلك منهم من لجنات كوتية وسعودية وغيرها وتم رفضها باستهزاء.

فكيف تصف السلفية وهي مضيق عليها بالاقصائيون.

السلفيون من تاريخ المغاربة والشيعة من الشرق وهجموا على المغرب مرتين.
وكل من قرا تاريخ تارودانت يعرف ماذا فعل يوسف بن تاشفين مؤسس الدولة المغربية الحالية بحدود وسع, بالشيعة انذاك. الذين هاجموا البلاد.
47 - السرطان الخبيث الخميس 05 مارس 2015 - 10:45
أينما حل هذا السرطان الخبيث حل الخراب في لبنان اليمن البحرين العراق ......
48 - fatimaisllam الخميس 05 مارس 2015 - 10:46
السلام عليكم الى الاخ لكديري انت حر في اختيارك ولك الحق ان تدافع عن رايك ومادمت اخترت الرافضة فعليك ان تلتحق بهم في بلدهم لان المغاربة لا يريدون تشيعا لانهم يعرفون التاريخ الاسود ومكائد ومصائب الشيعة الخراب لم يصنعه السنة بل الشيعة البعيدين عن منهج الله ورسوله وكيف تقول انك من اتباع رسول الله صل الله عليه وسلم وهم يسبون عائشة رضي الله عنها وهي ام المؤمنين اي امك وصحابة رسول الله الدي قال فيهم الحبيب عليكم بسنتي وسنة الخلفاء الراشدين المهدين من بعدي الخ٠٠٠ عد الى رشدك وحكم عقلك وقلبك قبل فوات الاوان وان قلت عن السنة ارهاب فمادا تقول عن حزب الشيطان الدي تعاون مع بشار وسفك دماء المسلمين وروعوهم من مساكنهم واعتدوا على المساجد واغتصبوا النساءالحرائر واعتقلوا وسحلوا وعدبوا اخوتنا ام انك لا ترى الحقيقة على كل حال اسال الله ان يردكم الى دينه ردا جميلا وحفظ بلدنا الحبيب من التشيع والشيعة فكيف ندعي محبته ولسن على سنته
49 - Adil الخميس 05 مارس 2015 - 10:47
C est exactement la même façon de parler, c est a dire la ruse, taqia, et la dissimulation. Ce sont les bases légales de l'interdiction. Et dn plus, comme si ceux qui ont donne cette autorisation ne vouent pas les dégâts en Irak, Liban, Yémen, Syrie. C est un vrai cancer.
50 - أحمد الخميس 05 مارس 2015 - 10:52
لا حول ولا قوة إلا بالله
من يتابع ويبحث في تاريخ الشيعة لا يمكن ان يأمنهم أبدا بل ساذج وغبي من يثق في تصريحاتهم وأقوالهم فقد استمعت للبعض منهم فوجدت أن مايدعون إليه ينسف الاسلام من أساسه فحين سبون ويلعنون ويطعنون في الصحابة وفي أم المؤنين عائشة رضي الله عنها وعن باقي الصحابة يعني أن مصادر ديننا الاسلامي مشكوك فيه وبالتالي نسفه من أساسه وقد قال أحدهم وهو يعبر عن الاستراتيجية التي يتبعونها للقضاء على الارهاب هو القضاء على مصدر الإرهاب المتمثل في الاحاديث المروية عن الصحابة رضي الله عنهم وعن أمنا عائشة رضي الله عنها ومثل هذا الخطاب موجود بكثرة بالصوت والصورة أما مجالس لعن الصاحبة فهي مثل الفطريات فأي مذهب هذا الذي يبشرون بها المغاربة اللهم نجني وأحبتي والمغاربة أجمعين شرهؤلاء امين
51 - الحسن المغربي الخميس 05 مارس 2015 - 10:53
أهل السنة يعدمون شنقا في الجمهورية المجوسية الإيرابية و بدون محاكمة فقط أمس الأربعاء 4 مارس 2015 أعدموا شنقا ستة من سنة الأكراد ذنبهم الوحيد هو الدعوة للمذهب السني والقيام بأنشطة سلمية.

و عملاء المجوس في المغرب يدعون إلى مذهبهم التكفيري لأم المومنبن و للصحابة متحدين الشعب المغاربي السني و إذا تهاون المسؤلون على الأمن الروحي في المغرب فمصير المغرب لن يكون أفضل مما يقع الآن في اليمن فالحوثيون عملاء المجوس في اليمن بدأوا في صعدة بجمعية صغيرة و هاهي الآن إحتلت العاصمة اليمنية صنعاء و طردت الرئيس و سجنت الوزراء و اليمن مقبلة على حرب طائفية مدمرة.

و عملاء المجوس في المغرب المنضوين تحت مؤسسة "الخط الرسالي" يريدون تطبيق التجربة الحوثية بإنشاء خلية بطنجة على و زن صعدة و من ثم ينحدرون إلى العاصمة إذا تركوا يزاولون أنشطهم المجوسية. و عملاء المجوس مثلهم مشل الخلايا السرطانية ما يشعر بها الإنسان حتى تنتشر في الجسم و تقضي عليه و قد أعذر من أنذر.
52 - عبد العزيز الخميس 05 مارس 2015 - 10:59
إن الروافض الأخباث، لايتحركون إلا عن دراسة مسبقة، فالمغرب بالنسبة لهم أرضية خصبة لنشر التشيع لأمرين اثنين:
الأول: وجود الصوفية القبوريين، فهؤلاء يعبدون المقبورين ويتبركون بهم، ومهما كانت منزلة أولئك فهي ولاشك أدنى من آل بيت النبي (ص) فيسهل إقناعهم بأفضلية قبور آل البيت وبركاتهم.
الثاني: الذين يريدون حرية جنسية، (وعددهم لا يستهان به) سيجدون ملاذهم في متعة الشيعة التي هي الزنا المحض (المغطى بصبغة شرعية)
فاللهم احم بلدنا من شرهم.
53 - مسلم سني الخميس 05 مارس 2015 - 11:04
نوع من التقية التي يجيدها الشيعة . كلما تحدثت مع شيعي الا و يدهب بك في الغياهب بحثا عن التملص من السؤال الموجه اليه. انها التقية التي يجيدونها على اعتبار جزء من عقيدتهم. الحذر ثم الحذر
54 - طارق الخميس 05 مارس 2015 - 11:08
يا بشر لانريد رأيكم و لا أبحاثكم ولا نريد التعايش معكم لكم دينكم و لنا دين افتحوا مؤسستكم في قم او كربلاء او النجف فهناك المعابد والدعم السخي و الاتباع الأنجاس و الخمس و المتعة و اللطم و العويل بيئة تناسبكم الحمد لله الذي أبعدكم عنا أتركونا بسلام المغاربة يخافون الله عز و جل و لا يشركون به.... شكرًا هيسبرس
55 - REDA الخميس 05 مارس 2015 - 11:11
اذا كانوا الشيعة بفكرهم بهذا الخبث و هذه الاوصاف فلماذا انتم خائفون ومرتعبون من انتشار مذهبهم !!!!!! هذا تناقض و دليل ضعف فكري و ثقافي
56 - abdouuu الخميس 05 مارس 2015 - 11:22
لماذا أيها الشيعة لا تجمعون كل أشيائكم وتقومون بمسيرة سوداء نحو إيران أو جنوب العراق وتنسون إنتمائكم للمغرب ؟
57 - محمد البوزكري الإدريسي الخميس 05 مارس 2015 - 11:25
في الإسلام لا فرق بين أعربي وأعجمي الا باالتقوى إن أكركم عند الله أتقاكم .
المغرب والحمد لله عبر التاريخ وحتى يومنا هذا لم تنل منه عدة تيارات لا دينية ولا علمانية وللمغرب شخصية خاصة به وهي التي يمتاز بها وتعطيه القوة والثبات
كن وهابيا او شيعيا فهذا شأنك فأنا مغريبي مسلم مؤمن بالله واليوم الأخر وملائكته وكتبه ورسله وقدره خيره وشره .
58 - عبدالله الخميس 05 مارس 2015 - 11:32
كل من يسب امهات المؤمنين رضوان الله عليهن وصحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم فلا مكان له في ارض المغرب الأقصى ارض الأسلام الحق
59 - مغربي غيور الخميس 05 مارس 2015 - 11:39
السلام عليكم
ا ناشد من هذا المنبر كل مغربي مسؤول و غيور على هذا البلد ان يقدم ما في وسعه لمحاربت هذا التوجه الطائفي الشيعي الخطير الذي كان و لا يزال يهدد امن وستقرار العالم وخصوصا بلدنا الحبيب حسدا منهم .....
فو الله ان الشيعة اخطر على المسلمين من الهود
60 - عبد الله الخميس 05 مارس 2015 - 11:46
انه ليس من الحكمة الترخيص لهذا الداء السرطاني بالحياة ولو على حساب العلاقات المغربية الايرانية الحديثة بل يجب حصاره وتشتيته في البراري والصحاري الحارقة
61 - غيور الخميس 05 مارس 2015 - 11:57
وقال الحسني "نحن مؤسسة قانونية تأسست بفاس، وصدر تأسيسها في الجريدة الرسمية قبل سنة" أرجو كم أيها المسؤولين الكرام في هذا البلد المستقر - و لله الحمد - أن تفتحوا تحقيق في هذا الترخيص غير المقبول البتة- فلا يمكن لمغربي يحب بلده يعرف مدى خطورة الشيعة على البلدان المسلمة أن يقبل بوجود مثل هذه المؤسسة على أرض المغرب العلوي السني، فيكفي النظر إلى حال البحرين و اليمن و سوريا إلى غير ذلك من البلدان التي تعاني من تواجد لوبي شيعي تساعده إيران، على أضها، و أن تسحبوا الرخصة في أقرب وقت ممكن فالأمر خطير و يهدد استقرار بلدنا الحبيب فالأمر لا يقبل المساومة و على فكرة أنا مسلم مغربي سني معتدل وسطي أحب بلدي و غيور على استقراره
62 - Jalil الخميس 05 مارس 2015 - 12:01
لا ادري ماذا اصاب امتنا في هذا الزمان ، الغرب مسغول بالتنمية والعلم ونحن ببعضنا البعض. العدو الصهيوني الذي قنل وسفك في فلسطين اصبح عند البعض اقرب اليه ممن يقول لاللاه الا الله محمد رسول الله . لقد نجح الغرب باشعال الفتنة السنية الشيعية ونحن غافلون . انا سني قح ضد افكار الشيعة ، لكن يجب مواجهتهم بالحجة و بالاقناع ، اوليس لدينا علماء يمتلكون الحجج . فان لم يقتنعوا فامرهم الى الله ولسنا نحن المخولين بمحاسبتهم . ثم لا يجب ان ننسى
ان حكاما كثيرين يختبءون وراء هاته الفتنة لحماية عروشهم ، انظروا الى الخليج 3000 مليار دولار مودوعة في امريكا و يسيطرون على كل مفاصل و بترول الشعب و هناك من لا يجد
سكن ثم يتباكون علينا بخطر الشيعة ، ثم من اغاث اخل غزة و خم سنة يوم كامت تسقط فوقهم اطنان من القنابل اليس الشيعة ؟ اين كان السنة حينءذ ؟ يتفرجون ؟ يلزمنا كثيرا من الوعي و الحكمة والعلماء الحقيقيون ....
63 - أبو إيمان الخميس 05 مارس 2015 - 12:01
التحايل في الكلام وهذا ما يسمى عند الخبثاء الروافض الشيعة بالتقية نحن بلد مالكي سني,غرضهم إزالة إمارة المؤمنين وتعويضها بالولاء للخبيث الخميني.
64 - الحــاج عبد الله الخميس 05 مارس 2015 - 12:04
هذا الرافضي واضح جدا وكلامه ولا يتطلب ذكاء خارق لفهمه

وهو يقول :

بأنه أسس شركة للطباعة اسمها (الخط الرسالي) تحت القانون التجاري ولا يهم اسم المطبعة، وتأسيس شركة تجارية أو خدماتية كيف ما كان اسمها لا تتطلب رخصة من الداخلية ولا من السلطات وإنما تتطلب سجل تجاري كأي دكان أو مقهى أو مطبعة اخرى.
وبالتالي السلطات لم تعطي ولم تنزع الرخصة منها.

يعني أن الاسم هو المثير للجدل فقط أما المطبعة فهي موجودة مثلها مثل المطبعات الأخرى فقط اسمها هو المثير.

كما قال بأن ما يسمى بالخط الرسالي ليس حاليا حزب أو جماعة أو جمعية وإنما هو فقط اسم مطبعة. وكل من يملك تجارة أو معمل أو ماركة معينة من حقه أن يسميها ما شاء ... خط رسالي او خط خميني فالاسم لا يهم السلطة.

وكيف ما كان الحال فإن هذا الشخص حقق مبتغاه المنشود من خلال الضجة التي خلقتها الغوغاء حول هذه المطبعة. وكل من خاض في أمرها فهو قدم خدمة جليلة لهذه الطائفة الرافضة بشكل مجاني ولا بد أن الناس الآن يعرفون بوجود إطار شيعي في المغرب ولابد أيضا أن من أراد أن يتشيع قد تواصل معهم بعد الإشهار الذي قمتم به.
إنه الذكاء الرافضي ... وغباء الغوغاء
65 - طنجي الخميس 05 مارس 2015 - 12:08
الحذر ثم الحذر من الشيعة فهم خراب ماحلوا بدولة الا دمروها لديهم حقد تاريخي على كل ماهو سني
66 - أبو عبد الله الخميس 05 مارس 2015 - 12:10
هكذا بدأ الحوثيون في اليمن إننا نرفض دخول الشيعة إلى المغرب فالمغرب على مر التاريخ ضل عصيا على العثمانيين وسيضل عصيا على اﻷعداء أينما كانوا وكيفما خططوا وهؤﻻء من اﻷعداء علمواأو لم يعلموا ومهما قالو لن يخدعونا
67 - Hicham الخميس 05 مارس 2015 - 12:12
هؤلاء هم التقية،يقولون بافواههم ما ليس في قلوبهم.هم طاعون الأمة منذ عهد الصحابة.
ان كنت اسي الحسني غير منافق فقل لنا رأيك في ابو بكر و عمر و عثمان و عائشة رضي الله عنهم جميعا. وما رأيك في ولاية الفقيه. فإن كان ولاؤك لأية الله فولاؤك لإيران فاذهب عندهم و تشيع كما شئت٠ نحن سنيون مالكيون و ملكيون شاء من شاء و كره من كره.
عجبا لهؤلاء الشيعة،كانوا سببا في مقتل سيدنا الحسين رضي الله عنه والآن يبكون عليه (يقتلوا المقتول و يمشيو في كنازتو)٠
يعتبرون سيدنا الحسين خيرا من رسول الله صلى الله عليه وسلم.
اللهم أني قد بلغت اللهم فاشهد.
68 - Shems eddine الخميس 05 مارس 2015 - 12:12
Please dont let those prople play their very bad game in our country..Iranian embassy has to close..we dont need them in Morocco and there is no place for lyers and hypocrecy . This country is save and should stay save and secure for us and our children
69 - مسلم يكره الروافض الخميس 05 مارس 2015 - 12:14
هدية لمن يدعون إلى التقارب مع الشيعة الأشرار هذه أقوال علمائهم في أهل السنة:
قال نعمة الله الجزائري: ( إنا لا نجتمع معهم - أي مع السنة - على إله، ولا على نبي، ولا على إمام، وذلك أنهم يقولون: إن ربَّهم هو الذي كان محمد نبيه وخليفته من بعده أبو بكر. ونحن لا نقول بهذا الرب ولا بذلك النبي، بل نقول: إن
الرب الذي خليفة نبيه أبو بكر ليس ربنا ولا ذلك النبي نبينا ) الأنوار االنعمانية 2/278
وقال كذلك في حكم أهل السنة فقال:
( إنهم كفار أنجاس بإجماع علماء الشيعة الإمامية، وإنهم شرّ من اليهود والنصارى، وإن من علامات الناصبي تقديم غير علي عليه في الإمامة ) الأنوار النعمانية/206، 207.
وعلق الإمام الخميني على هذا بقوله:
(( فإن استطعت أن تأخذ ماله فخذه وابعث إلينا بالخمس ))
- روى الكليني: (إن الناس كلهم أولاد زنا أو قال بغايا ما خلا شيعتنا) الروضة 8/ 135
70 - لاشيء الخميس 05 مارس 2015 - 12:24
هداك شي لي كان ناقصنا - الشيعة -.. و الحفلة تكمل
نحمد الله أن المغرب بلاد تجاوز بمسافة لا بأس بها ، عصبية قوميات و إيدولوجيات ضيقة ، فلا فرق بين أمازيغي ، ريفي ، عربي ،...
فبعتت بلاد فارس أو بالأحرى جندت فيروساتها في مغربنا الحبيب ، من يقوم على مشروعها الوهمي فنجد حالنا بعد عشرين سنة ، طوائف ، كل منها تتبع أجندة دول فكرها و تطيع أوامرها لا أوامر حاكمها ....
لذا نقولها و بكل فخر لا لا ثم لا للتشيع لا لا ثم لا للتنصير ، و طزززز في حرية تأخدنا إلى فتنة و هلاك.
71 - احدر الخميس 05 مارس 2015 - 12:26
لابد للشعب المغربي من الحدر من هؤلاء الخبثاء الشيعيين لانهم اخطر من اليهود في تحايلهم وحقدهم على اهل السنة واضح ولايريدون الى الفتن لنشر فكرهم الفاسد دا الطقوس الفارسية عبدة النار
72 - hasan ah الخميس 05 مارس 2015 - 12:29
اللهم احفظ بلادنا من شر الشيعة الضالين المضلين الذين ما دخلوا بلادا ما إلا وخربوها وقسموها وأوقدوا فيها الفتن والحروب الطائفية ....خير الكلام ما قل ودل:

الشعب لا يريد الشيعة في المغرب.
73 - كمال متابع الخميس 05 مارس 2015 - 12:38
أنا مغربي عادي أومن بالعقل والانسانية أقول مرحبا بالشيعة ومرحبا بكل التوجهات في مغربنا ، كلنا نجهل الشعية وكل الأطياف ومع ذلك نطلق العنان للساننا والحكم عليهم ؟؟ وهذا جهل كبير

مرحبا بالاختلاف في الاختلاف جمال وغنى وكفى من منطق القطيع ، عيب أن نجد شباب متخلفين هكذا ، ينصتون للمتخلفين من الشيوخ ...
المسائل الخلافية بين الطوائف لا يجب أن تخرج من بين الفقهاء. أما في مغربنا يجب أن يمارس كل واحد حقوقه في الممارسات الدينية ...
74 - iceberg الخميس 05 مارس 2015 - 13:06
ces gens la faut pratiquer un siege social autour d eux.ce sont des gens maudits et sataniques.j appelle leur famille,leur entourage a arreter tout contact avec ces gens.ils constituent un grand danger a longterme
75 - ملاحظ الخميس 05 مارس 2015 - 13:32
على الرغم من ترخيص السلطات العمومية لهذه المؤسسة كما يقول القيمون عليها، إلا انه يجب الاحتياط و اخد الحدر من سلوكهم و تصرفاتهم .فعنوان و اسم المؤسسة لا يدل دائما عن السلوكات و التصرفات.
كما أن رغبتهم في نشر بعض الافكار غير المواتية للبيئة المغربية المعروفة بإمارة المؤمنين و المدهب المالكي و اهل السنة و الجماعة يجعل سلوكاتهم و تصرفاتهم في موضع الشك من المواطنين.
فنحن مع إمارة المؤمنين و من اهل السنة و الجماعة و نتبع المدهب المالكي الاشعري الذي يضمن وحدة الامة و سلامة عقيدتها و نرضى على الصحابة رضوان الله عليهم اجمعين و على ال بيته الاكرمين دون تميز او اقصاء لاي واحد منهم.و نصلي في كل مساجد المملكة الشريفة دون خلاف بين الشرق و الغرب و لا الشمال و الجنوب ، و ذلك فضل من الله علينا نحمده و نشكره على نعمة الامن و الامان النفسي و الروحي .
76 - الجوالي الخميس 05 مارس 2015 - 13:33
بهذه المواقف المعادية للشيعة، والتصدي لها بهذه الكلمات التي تنم عن عواطف تكاد تظهر حقدا وخوفا غير مبرر..
السلفيون دائما يشتكون من وجود الآخرين.. لا أفهم لماذا يفرضون على الناس الذهاب للصلاة معهم يوم الجمعة، حين يذهبون بعصيهم ويطرقوا أبواب الناس ويأمرونهم بالذهاب للمسجد لصلاة الجمعة.. ولا أفهم لماذا يشتكون من لباس الناس ومنه مؤخرتهن خصوصا.. لا أفهم لماذا عندما يصومون يستفزهم الذين يأكلون.. أنا لا أحب العيش في مثل هكذا مجتمع.. يرغمني على ممارسة أشياء لا أومن بها أصلا.. لا أفهم لماذا الدواعش يتطاولون على القرآن الكريم ويريدون حذف بعض الآيات التي تمجد أهل البيت (الشيعة).. وحذف سورة أيها الكافرون لا أعبد ما تعبدون .. وآيات أخرى لا تعجبهم.. هؤلاء هم المفسدون في الأرض حقا.. ينتمون لدين يتميز بالتعدي على الآخر الختلف.. في حين أن هذه "الأخلاق" لا تنتمي لأي دين..
77 - مسالم الخميس 05 مارس 2015 - 14:02
لا أدري كيف يسمح البعض لنفسه الحديث باسم المغاربة . من حقه أن يعبر عن رأيه كما شاء في حدود اللياقة طبعا لأن المسلم الحقيقي لا يسب ولا يشتم. أما التكلم نيابة عن جميع المغاربة فإن دل على شيء فإنما يدل على فكر حب التسلط والنرجسية والفقر المعرفي والثقافي.
78 - الحسن المغربي الخميس 05 مارس 2015 - 14:08
ردا على 66 - الحــاج عبد الله


ختمت تعليقك ب: "إنه الذكاء الرافضي ... وغباء الغوغاء"
و أنا أقول :" إنه الذكاء المغربي .....و الغباء الرافضي".

الروافض أرادوا أن يختبروا مدى قبلول المغاربة لهم فووجهوا بالرفض التام و نحن المغاربة ليسنا كمالمشارقة الذين خدعهم الروافض بسهولة بما فيهم حماس خدعوهم بالشعارات الرنانة و الخطابات النارية "الموت لأمريكا و الموت لإسرائيل" و إسرائيل ستزول حتما" و هم متحالفون مع أمريكا و إسرائيل على دول الشرق الأوسط و يمررون مخططاتهم الاستعمارية تحت الطاولة أو تحت ما يسمى بالتفاوض على البرنامج النووي الإيراني بفما فطن العرب باللعبة حتى إحتلت إيران 4 دول عربية بمباركة أمريكا وهي العراق و سوريا و لبنان واليمن و الآن بدأ دول الخليج يهرولون للتحالف مع مصر و توركيا لرد توسع النفوذ الرافضي عليهم.

و نحن المغاربة أذكى من الروافض و لن نتركهم يلعبوا بعقول الشباب المغربي تحت ذريعة ثقافية أو إقتصادية أو حب آل البيت ليحققوا ما حققوا في المشرق فمجرجد وجودهم بيننا وهم يكفرون و يلعنون أمنا أم المومنين وزجة نبينا الأمين موجبة لغضب رب العالمين.
79 - منتصر الخميس 05 مارس 2015 - 14:16
الوهابية دين وثني
وأتحدى من يقول إنها من يثبت. أنها من مذاهب الإسلام
80 - said الخميس 05 مارس 2015 - 14:21
ما يسمى بأهل السنة والجماعة مذهب ضعيف مليء بالأكاذيب لذلك هم يخافون من مذهب الشيعة ومن النقاش معهم
كل ما يقوله الشيعة عن الصحابة و عن عائشة موجود في صحاح الكتب المعتبرة لدى أهل السنة
اقرؤوا كتبكم يا أهل السنة وكفاكم من الكذب والتدليس
81 - مغربي مسلم غيور الخميس 05 مارس 2015 - 14:45
يا ايها الشيعة لكم دينكم ولنا ديننا ...قاليك السلفيين اقصائيين !!! الحمد لله المغاربة مسلمون سنيون وعلى نهج السلف باذن الله !شكون الاقصائي والطائفي ماشي الشيعة الروافض اللي دمروا بلاد المسلمين في المشرق وهجروا السنة وذبحوهم على الهوية في العراق وسوريا والان في اليمن وعلى مر التاريخ في ايران المجوسية التي لا يسمح لاخواننا السنة فيها حتى بممارسة شعائرهم الدينية فضلا عن الترخيص لاي انشطة ومن الفوق الاضطهاد ...ايوا اوليدي سير عند سيادك في ايران اودير داك التخربيق ديالك وخاليو هاد البلاد تسلم من شركم..
82 - عثمان الخميس 05 مارس 2015 - 15:06
لن يكون لهاؤلاء الروافض موضع قدم في المغرب المغرب بلد وشعبه محب لسلام والتعايش لا كن إذا حاول الروافض زرع الفتنة بين أفراده سيرون من الشعب عجبا في هذا الشئن بالذات الدولة تعرف ماتفعل فهاذا شيء يحسب لها هي تعرف هاده البؤرة السرطانية وتعرف كل أماكن تموضعها وستجتتها في الوقت المناسب تركتها الآن لدواعي سياسية ومصلحية من خدعك فاستخدعت له فقد خدعته تقيتهم ومكرهم وخداعهم ليس مع المغاربة نحن لسنا العراق ولا اليمن ولاسوريا
83 - الصراحة راحة الخميس 05 مارس 2015 - 15:20
ردا على 81 و 82:

السنة منبثقة من سنن رسول البشرية محمد صلى الله عليه وسلم، لما توفي عليه السلام ترك الرسالة كاملة تامة غير منقوصة، التشيع ظهر بعد وفاة الرسول صلى الله عليه وسلم، أما بخصوص الصحابة وزوجات النبي رضوان الله عليهم أشرف من نجاسة أئمتك "المعصومون" -خرافة من خرافات الشيعة-
بالمناسبة كم من مرة تمتع إمامك بأختك او بقريباتك؟ سؤال بسيط جدا، وكم من مرة توضأت ببوله؟ واذا كان فعلا معصوما لماذا لم يخبرنا به الرسول صلى الله عليه وسلم.
84 - magnum1974 الخميس 05 مارس 2015 - 15:23
اللهم احفظ بلادنا من شر الشيعة الضالين المضلين الذين ما دخلوا بلادا ما إلا وخربوها وقسموها وأوقدوا فيها الفتن والحروب الطائفية ....خير الكلام ما قل ودل:

الشعب لا يريد الشيعة في المغرب.
85 - عبد الرحمان الخميس 05 مارس 2015 - 16:12
خذ تقيتك و نفاقك هذا إلى كوكب آخر غير الأرض لعلك تلبس عليهم بكذبك ، أمأ نحن المسلمون فلقد إكتوينا بنار الروافض عبر التاريخ ، من خيانة و تآمر مع أعداء المسلمين، و من قتل و سفك للدماء .
إن مثلك و مثل كل عبيد الخامنئي كمثل لغم وضع في الأرض إن رفعت عنه رجلك انفجر ، فلا يصلح معكم إلا أن توضعوا تحت الأحذية وإلا انفجرتم علينا يا شيعة كسرى.
86 - fouad الخميس 05 مارس 2015 - 16:20
هذا هو حال المتشيِّعين المتسوِّلين المأجورين، كلامهم كله مُراوغات، قلْ لنا يا سيد ، ما الفرق بين الترخيص للمؤسسة ولنشاط المؤسسة؟ أم هذا إستحماراً للشعب المغربي؟.إنَّ من يرفض فكركم الفوضوي الدموي الإقصائي ليسوا فقط السلفيون، بل كل التيارات الفكرية في المغرب.
87 - عبد العزيز الخميس 05 مارس 2015 - 16:29
سبب فتنة الشام والعراق هؤلاء الروافض اما في ايران فإنهم يقتلون اهل السنة فقط لانهم سنة اما نحن لسنا بمستواكم فقط نرفض تواجدكم على ارضنا كي لا تدنسوها كما لوثتم شامنا و عراقنا و يمننا....
88 - délit culturel الخميس 05 مارس 2015 - 16:44
Ligne rouge
Nous sollicitons des autorités marocaines de mettre fin dans les plus brefs délais à ces délinquants et adolescents culturels qui se disent
"الخط الرسالي" مؤسسة قانونية."
Nous sollicitons un contrôle culturel du maroc
Nous nous voulons pas répéter l'expérience de IRAK BAHREIN BAYROUTH SYRIE

Nous nous voulons plus d'Iran sur notre territoire culturelle Iran a été la source de tous les maux du monde arabe

Stop

Aux autorités de faire le nécessaire dans les plus brefs délais par tous les moyens : interdiction pure et simple de tout mouvement culturel chiite au Maroc qu'i lsoit apparent ou caché

Sinon ces autorités apr leur tolérance assume l'entière responsabilité et ont la main mise dans la déstabilisation du Royaume du Maroc

Notre objectif stratégique est la sécurité et nous nous pouvonslaisser quiconque jouer avec la destiné culturelle du Maroc et sa déstabilisation
89 - avant que soit trop tard الخميس 05 مارس 2015 - 16:49
je demande au autorité de réagir le plutot possible contre ce complot chite avant que ca soit trop trop ouvrez les yeux et regarder les massacre en irak et en syrie ces l iran etait nous amis ils auront aider nos frére en irak mais dommage il participe a les massacrer donc pour faire simple entant que marocain je ne veux pas de chite chez nous quelque soit la forme attention ils sont malin et amis avec israel et l amérique
90 - مسلم الخميس 05 مارس 2015 - 16:54
أنا مسلم مغربي أبا عن جد(أبي وجدي وكل من أعرفهم ممن سبقوني في العائلة)لا يعرفون سنة ولا شيعة ولا حتى مالكية أو مدهب آخر...يعرفون فقط الإسلام السمح، لا يسعون إلى كسب ولاء أحد،الولاء لله وحده.أما نحن جيل الأنترنت فعلينا أن نحترم اللآخرين، بصراحة والشهادة لله أنا أرى فقط من يسمون أنفسهم سنة يتهجمون على اللآخرين، وحتى النظام المغربي لما تهجم على إيران لم يعاملهم النظام الإيراني بالمثل.
91 - مروكي الخميس 05 مارس 2015 - 17:13
ا لشيعية ملة قاءمة بذاتها يعبدون عليا وذريته من دون الله الواحد هو دين خليط من الاديان الثلاثة الساموية وتجاوزا ليس مذهبا اسلاميا لان مصادر التشريع الاسلامي هي الكتاب والسنة [اقوال وافعال النبي]المتواترة عن صحبه الصادقين ثم الفقه الاسلامي فالاجماع والقياس والمذاهب الاربعة الشافعية والحنبلية والحنفية والمالكية لاتختلف في جوهر الاسلام وثوابته بل تختلف في بعض الجزءيات التي لاتقوض اساس الاسلام بل الشيعة هيكلو ا الاسلام على هواهم كما فعلت اليهود والنصارى بملة موسى وعيسى
92 - أبو صلاح الخميس 05 مارس 2015 - 17:17
لايوجد مذهب شيعي، بل دين شيعي، لأن شهادة أتباع هذا الدّين ليست كشهادتنا نحن المسلمين ولا صلاتهم كصلاتنا ولا صومهم كصومنا ولا زكاتهم كصلاتنا ولاحجِّهم كحجِّنا . أمَّا مايُسمُّونه بالوهابية، لايوجد مذهب بهذا الإسم إلاَّ في مخيِّلة الغادرين الذين يتستَّرون خلف المصطلحات والشعارات.وإلاَّ فليعطونا من أين أتوا ب( الوهابية ) ، نريد تعريفات ومراجع علمية معتمدة؟
93 - سني و الله يشهد الخميس 05 مارس 2015 - 17:20
فيضانات من التعليقات لا تعبر عن أي وعي لا بالدين ولا بالواقع ولا باللحظة التاريخية.
فالشيعة ليسوا كما جعلتنا القنوات الوهابية نتصور، وهم أقرب إلى الأمة وأحرص على مصالحها من الوهابيين التكفيريين الذين هم أصل كل بلاء تعانيه الأمة اليوم.
والواقع يقول أن الشيعة موجودون على الأرض فحقهم في تأطير أنفسهم يكفله كل ما يستحق أن يسمى قانونا في هذا العالم، ككل الهيئات الموجودة على أرض المغرب، كاليهود والنصارى ونوادي الشذوذ الجنسي وغيرهم، ومن كان على يقين من دينه فليحصن نفسه، وليضبط أوراقه.
ثم إن اللحظة التاريخية التي تمر بها البشرية اليوم لحظة حقوق الإنسان، فلا داعي للنفاق أمام الأسياد الغربيين بأن ديننا يضمن حقوق اليهود والنصارى، ولا يحقظ حقوق طائقة من المسلمين لهم مذهب غير مذاهب أورثت الأمة المهالك.
استفيقوا إخواني من الغفلة فإن للشيعة طول نفس وهدوء يحصلون بهما ما لا نحصله نحن بعقليتنا الخطابية، وثرثرتنا العنترية.سني و الله يشهد.
94 - مغربي الخميس 05 مارس 2015 - 17:33
يا سيدي هده الامور ليس فيها لا اقصائي ولا قبول ولا جهل كل ما في الامر ان التطيف في الدين باالمغرب دخيل وخطر على اللحمة لا يجب ان يكون بل يجب ان يقطع دابره ويوءد بشتى الطرق المغرب كان دائما بعيدا عن التطيف والقضية ليس فيها هدا سلفي او معاصر او عقلاني او ملحد القضية فيها التطيف الديني واخطاره المستقبلية وهدا هو الفكر الدي يجب ان ينظر فيه بعقلانية بعيدا عن الايديولوجيات والتيارات الدخيلة
95 - tanjawi الخميس 05 مارس 2015 - 17:50
لا نريد شيعة في طنجة و لا المغرب
96 - MAROC الخميس 05 مارس 2015 - 17:58
n importe quoi les marocains sont devenus tres fanatiques essayez de reste zen les gars keep calm
97 - Axel hyper good الخميس 05 مارس 2015 - 18:00
من فوض لكم الكلام باسم الشعب وباسم المغاربة?

انا مغربي وابرءا الى الله من دين السنة والجماعة الوثني.

انا مغربي ادين بدين الاسلام الصحيح وليس بالدين الذي وضعه كعب الاحبار ويوحنا الدمشقي.

انا لا اخدم اجندة معاوية ولا ولي نعمته قيصر بيزنطة.

انا مسلم ادين بدين الله الذي ارتضاه لي والموجود في القرءان.

دين السنة والجماعة امتداد للوثنية المسيحية واليهودية والفرعونية.
98 - أمــــــــ ناصح ــــــيـــــن الخميس 05 مارس 2015 - 18:02
54 - أم علي

لا فُضّ فُوكِ يا أم عليّ،أحييك،وأحيي من خلالك أقاربك وأصدقاءك في ألمانيا مسلمين كانوا أو مسيحيين.

الوهابيون حقا إقصائيون
بل مجرمون
لن يتوانوا عن سفك الدم
وهتك العرض
وغصب المال
وذبح البنون
أعرفهم جيدا
شرذمة من أصحاب الذقون
يدعون التقوى وهم
غارقون حتى الأكتاف
في مستنقع المجون
يزعمون الزهد والبطون
تتقدمهم شبرا من أطنان الدهون
للثوب مقصرون
وفي العمل مقصرون
وفي الفهم قاصرون
ومع هذا يدّعون
أنهم أهل الحق
وهم له الممثِّلون
وكل من سواهم ليس إلا
كافرا أو زنديقا
أو مشركا
ولو صام وصلى
وحج البيت
ولم يمنع الماعون
يلغون في عِرض المؤمنين
كالكلب في بقايا الصحون
يريدون الحجر على الفكر
بدعوى الكفر
كأننا طفل
أو سفيه
أو مجنون
ألا يدرون أننا أزحنا الغشى
وبرئنا من العشى
وحررنا الفكر
وفتّحنا العيون
ولم يعد يخفى علينا شيء
من أخبار السلف
والتابعين و(خير القرون)
لقد قتلنا القرد في أعماقنا
وبعثنا العقل
وطرحنا القرون
فلم نعد بعد اليوم
تيوسا ولا خرافا
يشحنها الجزارون
ثم يدفعونها
لتلقى الحتف
وتعتنق المنون
لقد شُفينا من داء التقليد
ومن الآن
لن نتبع فلانا ولا علانا
ولا متفيهقا مهما يكون

تحياتي أم علي.
99 - عمر الخميس 05 مارس 2015 - 18:06
انا مغربي أرفض رفضا قاطعا الترخيص لهؤلاء المنافقين. لا مكان لكم في المغرب. خسءتم و خسءت أعمالكم. لعنة الله عليكم. dégagez vous
100 - mohamed الخميس 05 مارس 2015 - 18:13
pourquoi vous ne voulez pas comprendre que c'est juste un canal vers l'Iran afin de la garder dans notre camp.c'est de la politique mes chers compatriotes il n y a pas de religion la dans il n y a que des intérêts.
101 - العقل ولي التوفيق الخميس 05 مارس 2015 - 18:24
يا أمّة ضحكت من جهلها الأمم .
102 - اولاد افرج الخميس 05 مارس 2015 - 18:37
هذا سرطان يجب استءصاله من جسم الدولة دون انتظار التحاليل المخبرية
103 - وزاني الخميس 05 مارس 2015 - 19:37
اكرمنا الله وانعم علينا بوخدة المدهب وانتم كدبرو علينا في القتنة كل الدول العربية مفتونة بتعدد المداهب الا المغرب.....التعدد قي الاطار السني فقط ..
104 - Aziz الخميس 05 مارس 2015 - 19:43
حذاري من التهور إن أعداء بلدنا الحبيب يشتغلون 24/24 من اجل فتنته. اذن يجب على الداخلية ان تمسح كل من ساهم أو حاول خلق البلبلة في بلادنا، انه لا مكان لكم في مغربنا والدليل على ذلك هو ما يجري في بعض البلدان المسلمة لا داعي لذكر أسماءهم. عاش الملك محمد السادس وحفظ الله المغرب من كل مكروه من طنجة الي الكويرة.
105 - ayyour الخميس 05 مارس 2015 - 20:03
تذكروا خطب حسن نصر الله إبان العدوان الصهيوني على لبنان ؟ و كيف تعاطف معه و مع حزبه العديد من أهل السنة في العالم الاسلامي بشكل عام ؟ و في المغرب بشكل خاص ؟
لكن محنة العراق و بعدها محنة سوريا و اليوم محنة اليمن كشفت المستور
و عرت تقية حسن نصر اللات و حزب الشيطان ؟
تذكروا اعدام الشهيد صدام و كيف كان الروافض الشيعة يصورونه بهواتفهم و هو يقهقهون ؟
تذكروا اعتقال الآلاف من النساء السنيات و اغتصابهن أمام عائلاتهم في محافظات العراق السنية ؟
تذكروا التنكيل حتى بالفلسطينيين السنة اللاجئين في العراق في المخيمات ؟
تذكروا تصريح احد أئمتهم المعمم الخبيث حينما قال بأن دين المغاربة باطل و الصحيح ما عليه الخط الرسالي فقط ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
نحن أمة لا نقرأ
و إذا قرأنا لا نفهم
و إذا فهمنا لا نعمل
لماذا أوقف علماء السنة لقاءات التقارب بين السنة و الشيعة ؟
ألم يكتشفوا خبتهم و تماطلهم ربحا للوقت و توغلا في جسد الامة ؟
الصورة واضحة في سوريا ؟
الصورة واضحة في العراق ؟
الصورة بدأت تتضح باليمن ؟
هل تنتظرون حتى يكثروا في المغرب و تصير لهم جمعيات و مؤسسات و إدارات و بعثات و أدرع سياسية ثم عسكرية لكي تتضح الصورة ؟
106 - أحفاد عمر الخميس 05 مارس 2015 - 20:13
السلام عليكم ورحمة الله وركاته الحمد لله والصلاة والسلام على امام الموحدين ومعلم البرية أجمعين وعلى صحابته الغر الميامين والتابعين لهم باحسان الى يوم الدين أقولوبالله التوفيق ان أساليب ايران أحفاد المجوس وعبد الله ابن سبأ معلومة لدينا ونقول اذا ظننتم أنكم قادرون على استرجاع الدولة العبيدية فنرد عليكم هنا أحفاد المالكية ولازالت دولة المرابطين فلا تلعبوا بالنار لأننا جيش كرار يشرد بكم الأقطار لتولوا الأدبار
107 - عبد الله الخميس 05 مارس 2015 - 20:33
السلام عليكم أمة الإسلام بالله عليكم أهكذا ينصر الدين
108 - almohandis الخميس 05 مارس 2015 - 20:57
لقد طرد المغاربة منذ قرون الروافض من المغرب الى مصر بعد جهاد مرير. و هاهم العبيديون الجدد يعودون الى المغرب. العبيديون خربوا البلاد و العباد و قتلوا عددا لا يحصى من المسلمين المغاربة و قتلوا و جلدوا خيرة علماء المالكية بل ذبحوا امام المالكية في زمانه ابن هذيل و ابن بردون و حدث هذا امام دجال الروافض ابي عبيد الله القداح و الا فإن المؤرخون قالوا انهم قتلوا أزيد من خمسة آلف عالم من علماء المالكية و لم يتعرض علماء المالكية لمحنة مثل محنتهم مع العبيديين الروافض. و قد خربوا الحواضر الاسلامية فينقل المؤرخون انهم خربوا مدينة النكور (الحسيمة) و غيرها. كذلك امر الشيعي الخبيث أن لا يفتى بمذهب مالك ولا يفتى إلا بمذهب أهل البيت فبقي من يتفقه لمالك إنما يتفقه خفية .يقول الامام ابو حامد الغزالي رحمه الله في وصف نحلتهم الخبيثة مما تطابق عليه نقلة المقالات قاطبة ان هذه الدعوة لم يفتتحها منتسب الى ملة ولا معتقد لنحلة معتضد بنبوة فان مساقها ينقاد الى الانسلال من الدين كانسلال الشعرة من العجين
109 - Un conseiller الخميس 05 مارس 2015 - 21:07
salamo llah 3alaîcom
Chers frères et soeurs,
Vous n'allez pas pouvoir vous en sortir comme ça c'est la fitna de l'Antichris "al Massih addajal" que vous êtes entre de vivre et qu'il ne tardera pas à sortir , les grands évènements de la fin du monde nous rattrapent.Seul conseil à vous donner c'est de nous rapprcoher advantage du corant et de la sunna pur de Prophète Mohamed et Lisez régulièremet sourate Al Kahfe pour vous prémunir de la fitna du Massih Addajal parce qu'il sort dans pas longtemps.
110 - Samira الخميس 05 مارس 2015 - 21:32
Il suffit de lire les propos de ces gens dans l'article pour comprendre que halfhama bdat..il faut les arrêter avant toute extension..on veut pas de sanguinaires chez nous avec leurs coeurs noirs de haine contre l'Islam..regardez-les pendant achoura: des fanatiques avides de sang..il faut quand même reconnaître que les créateurs de ce "chiîsme" (des juifs de l'arabie à l'époque) sont des génies d'une grande intelligence faisant d'une pierre deux coups: d'une part en visant les gens raisonnables leur objectif est de les faire douter de la prophétie de Sidna MOHAMMED (SAAS) en les bombardant de mensonges à propos des Sahaba et Oummouna 3Aiicha qui sont son entourage immédiat, d'autre part en visant les gens stupides ils les remplissent de haine contre les musulmans et obtiennent ainsi aisément des hordes sauvages sanguinaires capables de tout les crimes..pour moi ce sont des amis des sionnistes..avec tout ces complots L'Islam aurait disparu depuis longtemps s'il n'était protégé par DIEU
111 - مغربية من الجنوب الخميس 05 مارس 2015 - 22:27
المغرب خط احمر والتاريخ لايرحم
سيدكر دائما ان يوسف ابن تاشفين
ودولة المرابطيين المغربية
طردوهم من بلادنا وقارتنا الافريقية عندما تجرآؤ على دخول المغرب
وانقدونا من فتنهم الطائفية التي يعاني منها الان المسلمون في اسيا
نتمنى من جلالة الملك
ان يسيير على نفس المنوال
112 - alkawari الجمعة 06 مارس 2015 - 01:13
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
لا اريد ان اضيف شيئا فكل اخواني الاشاوس المغاربة كفوا ووفوا
فبارك الله فيكم يا اسود الاسلام
مازال بلدنا و لله الحمد بخير و على خير مادام فيه امثال هؤلاء الغيورين على دينهم و يعرفون الخبث و الشر الرافضي الذي تسع اعشار دينه التقية
نحن المغاربة مسلمون و لا يمكن ان نقبل بالخبث الرافضي المجوسي
الى السيد احميدان : أخرج من تقيتك التي لا يمكن ان تكون شيعي إلا بها و قل لنا ماذا تريد ؟؟
إنتبه فانت في المغرب و لست في المشرق
انتبه فانت في بلاد المرابطين الاشاوس فانت في بلد الاسود الغيارى
انتبه فانت في بلاد الشرفاء العلويين الذين لا تنطوي عليهم الحيل الرافضية
الى من قال انه سني:هذه من غباء الرافضة هكذا عودونا في النتديات بانهم سنة و يزمرون للرافضة فالمؤمن الفطن لا يلدغ من جحر الثعالب
الى من قال الوهابية دين وثني:لا وجود اصلا لدين يسمى بالوهابية هذا فيلم من اخراج المجوس الروافض الذي وصل بهم الغباء حتى سموا احمد بن حنبل وهابي و ما بين ابن حنبل و ابن عبدالوهاب قرون ،هذه حيل الرافضة المجوس و نحن نعرف بان المجوس يصفون كل المسلمين بالوهابية و النواصب
أنشروا
113 - محمد المكناسي الجمعة 06 مارس 2015 - 10:16
صدق من قال أننا مع حرية إعتناق أي دين لكن لا توجد حرية الخيانة لأي جهة
صدق من قال أن الشيعة العرب أحذية الإستعمار الإيراني
114 - بوشعيب ياقين الجمعة 06 مارس 2015 - 11:15
أي إسم كيفما كان وهو ينتمي للشيعة يجب القطيعة معه وعدم الترخيص له لأن لاثقة في التشيع وفي الشيعة فمن شروط من أراد التشيع سب زوجات النبي صلى الله عليه وسلم والتبرئ منهن وسب الصحابة رضي الله عنهم والتبرئ منهم. المغرب بلد سني مالكي منذ ذخول الإسلام. اللهم احفض بلدنا من الشيعة ومن التشيع ومن فتنتهم.
115 - سعيد الجمعة 06 مارس 2015 - 21:37
دخل الشيعة لبنان انضروا ما حل بها. دخل الشيعة سوريا انضروا ما حل بها . دخل الشيعة العراق انضروا ما حل بها ودخل الشيعة اليمن وانضروا ما حل بها، وليتدكر ألو الألباب
116 - MOHA RAISS الاثنين 09 مارس 2015 - 00:22
من كثرة جهل بعض اصحاب التعليقات يظهر نفس الشىء الدي يحدث لنا في الانتخابات الناس الطيبيين والثقاة يفشلون والاميين ينجحون البرلمان المغربي جله امي اغلب المعلقين الدين يسبون الشيعة لا يعرفون عنهم الا كونهم يسبون الصحابة _ يسبون عاءشة _ عندهم زواج المتعة وانهم مجوس لا الخ ...
ادا رجعت الى تكوينهم ربما تتلمجوا على يد من يبيك البخور امام المساجد السنية ومن يبيع الكاسيط المستوردة ببلاش من السعودية او يوجههم بعض من يدعي العلم الى مشاهدة قنوا ت التكفير الصهيونية . والله لو جلسوا لقراءة القران الكريم بتمغن وفسروه بغير WINDAWS بن تيمية او بن حنبل لرجعوا عن غيهم وطغيانهم .
والمغرب بلد شيعي مند القديم وقبل بالهجرات المتكررة لبوا هلال وبنوا سليم فوجب القبول بالاخر وعدم اقصاءه السنة المتشددين داءما يقصون الاخر لايومنون بالمساوات بين الشعوب التي حض الله عليها في كتابه وسنة نبيه وخير مثال عجرفة امراءهم الدواعش اوعلماءهم متكبرين الى اقصى حد
لكي تصل اليهم او الحديث معهم يلزمك ما يلزم . المحارب الصيني shawlin
117 - HASSAN السبت 21 مارس 2015 - 17:19
سكان المغرب 33 مليون ونصف عدد العروض 116عرض عدد المعجبين في العروض لم يتجاوز 439 معجب
إذن الكل مع الخط الرسالي
عدا 116+439
المجموع: 117 | عرض: 1 - 117

التعليقات مغلقة على هذا المقال