24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

13/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2607:5513:1716:0418:2919:46
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لأداء المنتخب الوطني المغربي بعد "مونديال 2018"؟
  1. مقبرة باب أغمات تستفيد من حملة تنظيف بمراكش (5.00)

  2. عبد النباوي: تهديد الحق في الخصوصية يرافق التطور التكنولوجي (5.00)

  3. الصحافي محمد صديق معنينو يصدر "خديم الملك"‎ (5.00)

  4. جامعة محمد الخامس تحضر في تصنيف دولي (5.00)

  5. لقاء دولي يناقش بمراكش موضوع "اليهود المغاربة" (5.00)

قيم هذا المقال

2.73

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مدارات | الحسيني .. "مسلم سابق" يثير ضجة إعلامية في فرنسا

الحسيني .. "مسلم سابق" يثير ضجة إعلامية في فرنسا

الحسيني .. "مسلم سابق" يثير ضجة إعلامية في فرنسا

أحدث ضجة كبيرة في فرنسا، إذ اهتمت به الكثير من الصحف هناك، خاصة لأنه خرج إلى الوجود مباشرة بعد هجمات "شارلي إيبدو" من ناحية، ومن ناحية أخرى لأن صاحبه يحمل لقب "مسلم سابق". في هذا الكتاب المعنون بـ"مزدري الدين: زنازن الله"، يحكي الفلسطيني الأصل وليد الحسيني عن تجربته في الحياة التي قادته إلى أن يكون اليوم ملحدًا ورئيسًا لما يُعرف بـ"مجلس المسلمين السابقين في فرنسا".

يستعرض هذا الكتاب مسار هذا الشاب البالغ من العمر 25 سنة، وبالضبط عندما كان سنة 2010 أوّل فلسطيني يسجن بتهمة الارتداد عن الإسلام. يُسهب الحسيني في تذكر هذه الواقعة بكتابه، فقد شكّك صاحب مقهى انترنت في سبب قضاء الحسيني وقتًا طويلًا وراء حاسوبه يعمل بكثير من الصمت لمدة تزيد عن ثماني ساعات، قبل أن يكتشف صاحب المحل أنه ينشر كتابات عن الإلحاد، ممّا جعله يبلغ الشرطة التي ألقت القبض عليه.

وُلد الحسيني في مدينة قلقيليه بالضفة الغربية عام 1989 في عائلة مسلمة، بدأ التدوين في وسائل التواصل الاجتماعي منذ عام 2008، واشتهر أكثر عندما أنشأ صفحة تحت اسم "أنا الله"، كانت هي من جرّته إلى الاعتقال وقضاء ثمانية أشهر وراء أسوار السجن. وبعد خروجه منه، جمع أغراضه وانتقل إلى باريس حيث يعيش لاجئًا حاليًا.

يقول الحسيني في تصريحات لهسبريس عن كتابه:" قصتي تشبه قصص الكثيرين ممّن تركوا الإسلام. فكّرت أنه لا بد من تعريف المجتمعات الأوروبية بوجودنا لتشجيع الملحدين الصامتين في مجتمعاتنا على الاعلان عن إلحادهم، وكذلك من أجل أن يعرف المجتمع الفرنسي حقيقة ما يجري في بلداننا وطبيعة الأنظمة التي تحكمنا، حتى تلك التي تدّعي العلمانية".

وحول سؤال يتعلّق بوضعية الملحدين في العالم الإسلامي، يجيب الحسيني:" نحن في العالم العربي نعاني الكثير من الحكومات ومن الشعوب كذلك، فنحن ضحايا قمع الجميع سلطةً وشعبًا، لكن مع ذلك فأعدادنا في تزايد مستمر، إذ إننا نتواصل في الانترنت بأسماء مستعارة لتجنب القمع".

ويُردف المتحدث ذاته: "دعوتي إنسانية ولا تبتغي تحقير الأديان، بل عندما أنتقد الإسلام أقوم بذلك لأنه يخالف الحريات التي ندعو إلى تطبيقها، ومنها حقوق المرأة وحقوق الإنسان. نحن نمارس حقًا مشروعًا في النقد كما يمارسه المسلمون بكل أموالهم ووسائلهم الإعلامية عندما ينتقدون الملحدين وحتى معتنقي الديانات الأخرى، على الأقل نحن لا نشتم كما يفعل بعض خطباء المساجد".

كثيرة هي الصحف الفرنسية الذي تحدثت عن الحسيني وكتابه الجديد، فقد خصّصت جريدة ليبيراسيون الفرنسية تقريرًا مطولًا تستعرض فيه شخصية الحسيني، فقد كتبت عنه:" ألا يخاف الحسيني من هذا الزمن الذي تتعدد فيه الدعوات إلى قطع رؤوس الكافرين، خاصة وهو يضع صورته بشكل واضح في كتابه؟ لا، فهو يقلق فقط من أجل فرنسا، فرنسا التي استقبلته وأبعدت عنه إحساس الغربة. لذلك يرّدد الحسيني بأن العلمانية في خطر ولا يجب عليها أبدًا أن تخضع لضرورات الأديان، فالجهاديون يستعملون الديمقراطية من أجل تعفينها".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (217)

1 - مغربي بسيط الأحد 22 مارس 2015 - 08:33
كان على هذا الفلسطيني من الجدر والاولى ان يولي اهتمامه الى العمل على تحرير فلسطين ، التي تبقى اخر مستعمرة في العالم ، وهو الان يعمل في اشياء لا يفهم فيها ويعمل ربما من حيت لا يعلم على التشويش على الدول التي تساند تحرير فلسطين وجلها اسلامية ، اما الدول التي تدعي العقلانية والالحاد وتجري وراء ما هو مادي فهي مناصرة اللقضية الصهيونية غاشمة .
2 - عبد اللطيف الأحد 22 مارس 2015 - 08:43
ملحد بالدوﻻر ام باﻻورو، اﻻمر واحد المهم ايها الملحد ادا راجعت التاريخ فلن تجد ابدا حضارة بدون عقيدة بغض النظر عن كونها عقيدة سماوية او وضعية ﻻن العامل المشترك بينهما هو غريزة اﻻعتقاد التي تفتقر اليها .اما مفهومك للعلمانية فبعيدا كل البعد عن الفهم الصحيح فالمثقفون والعلماء يهتدون بطبعهم الى اﻻعتقاد اما الجهلة فيختارون الطريق السريع للتعبير عن التميز بدون مجهود ﻻن اﻻلحاد ﻻيحتاج آليات للمعرفة .
3 - Youssef الأحد 22 مارس 2015 - 08:52
سبحان الله، دائماً ما تجد الملحدين يريدون نشر إلحادهم أينما حالو و إرتحلو، لأنهم و بكل بساطة أصبح لديهم فراغ روحي يجعلهم في إكتئاب لا مثيل له. أن تعيش بدون الإيمان بالله، وبدون هدف في الحياة، و بدون ضوابط دينية، تجعلك مقيد و تعرف الحلال عن الحرام. فحتى الأطفال، أتبتت دراسات ألمانيا، أنهم يزدادون مؤمنين بالله، فلإنسان هذه فطرته. قال تعالى : {وَللهِ الأَسْمَاءُ الحُسْنَى فَادْعُوهُ بِهَا وَذَرُوا الَّذِينَ يُلْحِدُونَ فِي أَسْمَائِهِ سَيُجْزَوْنَ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ}.
4 - المهدي الأحد 22 مارس 2015 - 08:56
هذا يذكرنا بفلسطيني آخر ارتد عن الاسلام وهو ابن القيادي في حماس ، يا حسرة ، الشيخ يوسف حسن والذي غير اسمه من مصعب الى جوزيف مما سبب لوالده إحراجا كبيرا بعدما أسهبت في تناول قصته وسائل الاعلام الامريكية خاصة قناة سكاي نيوز ، بعض الفلسطينيين الذين نحمل هموم قضيتهم ونتلظى ألما لاحتلال ارضهم ، وأقول بعض، هم اول من يتنكر للأهل والأرض والدين ، والردة لا تقتصر على الخروج عن الدين والملة ، بل تتلون بأشكال اخرى نلاحظها لدى بعضهم ومنهم ممثلون لفلسطين حين ينغمسون في رحلة البحث عن الثراء في المهجر وتثبيت الأبناء والأقارب في رحلة اللاعودة فتطغى رعاية المشاريع التجارية على المشروع الفلسطيني الذي يبقى مجرد واجهة تثار في المناسبات لصرف الأنظار عن المسار الحقيقي الذي أنجرف اليه من أوكلت اليه مهمة الدفاع عن القضية الام ، ولنا هنا أمثلة كثيرة نحجم عن ذكرها ، انه نموذج العربي الذي ما ان تطأ قدماه ارض المهجر حتى ينقلب على جذوره ، تماماً كالمعارض السياسي الهادر الذي ما ان يترجل و يقبل مقايضة صراخه بالصمت المريح حتى يشفطه كرسي الحكم والجاه ليدير ظهره لماضيه وهذه ايضا ردة اخرى لنا فيها أمثلة لن نذكرها.
5 - اغزر الأحد 22 مارس 2015 - 09:00
حسبي الله و نعم الوكيل ونحن سنتمسك بديننا...
6 - Farouk الأحد 22 مارس 2015 - 09:01
فرنسا بدات تترنح مثل العجوز الثملة، لانها بدات تفقد توازنها. كل مرة تحاول شد الانتباه بموضوع له علاقة خصوصا بالاسلام. اقول للعجوز الشمطاء كفى لعبا على هذا الوتر، لانه ببساطة اصبح مستهلكا، ثم من يكون هذا الملحد، هو لا يهمنا في شئ، نحن نفتخر بالمسلم القوي الذى يضيف للاسلام لا بانسان عاطل عن العمل، يقضي 8 ساعات في مقهى الانترنت... ثم بعد نجاحه في طلب اللجوء يبدا في التشهير ببلده باقبح الصفات، اصلا فاقد الشئ لا يعطيه، و هذا الملحد واتته الفرصة كي يشتهر من منطق خالف تعرف لا اقل و لا اكثر. اتساءل لماذا لا يثير اهتمام الاعلام الفرنسي اولئك الذين يدخلون في الاسلام، لماذا لا يحاولون البحث في الاشياء التي تجعلهم يتركون دينهم ... لعل هذا يغير نظرتهم عن الاسلام، بانه دين سلام و محبة ودستور لكل جوانب الحياة. المسلم الحقيقي لا يسئ للاسلام ولكن الذين يكرهون هذا الدين هم من يحاربونه بشتى الطرق، بالمال و السياسة و التخطيط ... والله اعداء الاسلام هم المجاهدون و ليس نحن.
7 - مسلم الأحد 22 مارس 2015 - 09:02
الإسلام لا يحتاج الى أمثالك . فردتك او إسلامك لن يضر الله شيأ .
8 - badrelec الأحد 22 مارس 2015 - 09:03
أشهد أن لا إلاه إلا الله و أشهد أن محمدا رسول الله
9 - الهداوي تلف الله يثبتنا! الأحد 22 مارس 2015 - 09:09
لو اجتمع الانس والجن على اتقى قلب رجل واحد لن ينفع الله في شيئ ولو اجتمع الانس والجن على افجر واضل قلب رجل واحد لن يضر الله في شيئ. انما هي اعمالنا يحصيها لنا ربنا فمن وجد خيرا فليحمد الله ومن وجد غير دالك فلايلومن الا نفسه فلا يلومن الا نفسه فلا يلومن الا نفسه يوم لا تنفع الندامة. فالالحاد ليس بجديد هدا الدي يدعي الالحاد اين هو من قوم شيت وادريس ونوح وابراهيم واسحاق ولوط والياس ويعقوب وزكرياء وقوم تبع وقوم عاد وقوم تمود وقوم صالح وقوم الايكة وقوم الانبياء الثلاتة وقوم اصحاب الكهف وقوم عيسى وموسى واخرهم امة محمد منهم الصالحون ومنهم غير دااك مما تشاهده اليوم من فتن وتقلبات في العقيدة بين عشية وضحاها يصبح الانسان مسلما ويمسي كافرا وشغله الشاغل جمع حطام الدنيا فالفرق بينك وبين الاخرين انك اعلنت الحادك واتخدت شهادة على نفسك بينما الاخرين اخفو الحادهم وهناك صنف اخر من له وجهان وما اكثرهم ادا التقى هدا الصنف مع الايمان فيقول انا معك وادا التقى مع الاحاد فيقول انت صديقي وحبيبي وهاولاء هم المنافقين وهو النفاق بعين امه.!!! والحديث طويل...........
10 - Bop35 الأحد 22 مارس 2015 - 09:10
" ان تكفرو فان الله غني عنكم..." ص
الحسيني ارتد عن الاسلام لاسباب: الهروب من مزيرية التي كان يعانيها
والا, لا يمكنه الحصول على حقه للجوء في فرنسا...
دابا هاهوا عايش مبرع معا راسوفي باريس
11 - حميد شحلال الأحد 22 مارس 2015 - 09:10
ليس هو أول مَنْ دُعِّمَ ليلتحق بِسْرْبِ البواغث ولكن ظني به أنه سوف يأوب بعد أن تخمد داخله لظى الشباب المتمردة
هذا إنْ لم يُقْطََف رأسه قبل الصحو من غفوة حب الشهرة والمال
12 - الحسن المغربي الأحد 22 مارس 2015 - 09:15
مسكين هذا الفلسطيني يريد اللجوء السياسي في فرنسا صاحبة "حقوق الإنسان و حقوق المرأة" تحت ذريعة الإلحاد و الاضطهاد كأن الضفة الغربية يحكمها متدينون و يحكونها بالشريعة الإسلامية و تقيمون الحدود على المرتدين.

و لو كان في فرنسا حقوق الإنسان و حقوق المرأة كما يدعي هذا الفلسطيني لما طردت التلميذات من المدارس و الطالبات من الجامعات لمجرد لباسهما للحجاب. و لما أعطته الصحف الفرنسية هذه القيمة و لكنه لما إتخذ ما يفعله الإرهابيون من جرائم ذريعة للطعن في الإسلام و في المسلمين و في علماء المسلمين مع أن كل عقلاء العالم ضد الإرهاب و ليسوا ضد الإسلام و أعطوه هذه الهالة الإعلامية كأنه علم ما كان يجهله المسلمون و أتى بما لم يأت به الأولون.
13 - // ولد الريف // الأحد 22 مارس 2015 - 09:19
هذه هي زوبعة ضعاف النفوس أشخاص بلا قيمة ، يبيع كل شيء من أجل ... وحتى هويته يضعها للمساومة ... والعميل دحلان ليس ببعيد عنه...
14 - ادريس الأحد 22 مارس 2015 - 09:20
لو كنت مسلما حقا،و عرفت الاسلام جيذا. لما خرجت عن دين الانبياء. انظر الي السماء والارض والخلق و الدواب و الشجر هل وجدوا من عدم؟ كل شئ خلق بقدر و وضع بميزان فلا تخسروا الميزان . الله الله الله...
15 - اببراهبم الأحد 22 مارس 2015 - 09:30
يقول الله تعالى في سورة البقرة " وَمَنْ يَرْتَدِدْ مِنْكُمْ عَنْ دِينِهِ فَيَمُتْ وَهُوَ كافِرٌ، فَأُولئِكَ حَبِطَتْ أَعْمالُهُمْ فِي الدُّنْيا وَالْآخِرَةِ وَأُولئِكَ أَصْحابُ النَّارِ هُمْ فِيها خالِدُونَ"
أنت حر افعل ما شئت ما دمت قد اصبحت دمية للشيطان. الإسلام أكبر منك ومن امثالك. نحمد الله على هذا الدين.
عقلك صغير جدا لكي نستوعب الحقيقة أن ألله خالق كل شيء.
." لكم دينكم ولي دين"
16 - idir الأحد 22 مارس 2015 - 09:32
من یريد الشهرة يلتجأ إلى التشهير بالاسلام !
17 - Ahm.Ben الأحد 22 مارس 2015 - 09:36
Chaque personne a la liberté de dire écrire lire ce qu il veut loin de la religieux islamique juifs critique mais ce qu est très important c est la science le respet de laisser la vie a la personne qui adore la vie .bla bla ne vaut rien
18 - مسلم الأحد 22 مارس 2015 - 09:39
بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليماً ارجو من الله تعالى العلي القدير ان يكفينا شر الملحدين العرب فهم اكثر شرا من غير هذا
19 - أحمد سليمان الأحد 22 مارس 2015 - 09:42
أعوذ بالله من الشيطان الرجيم(يخرج الحي من الميت ويخرج الميت من الحي....) صدق الله العظيم إخواني الأعزاء كما لا يخفى على الجميع أن عائلة الحسيني عائلة من العوائل التي أنجبت الكثير من الدعاة إلى الله المهم هذا ليس موضوعنا
إلى السيد وليد الحسني قلت (ويُردف المتحدث ذاته: "دعوتي إنسانية ولا تبتغي تحقير الأديان...( أولا لا أنت ولا أنا ولا غيرنا في هذا العصر المظلم بالجهل والتخلف الفكري والأخلاقي والعقائدي قادر حتى على فهم الأديان فبالأحرى الإساءة إليها إنما يسيء للأشياء من يفهمها ويعلمها حق العلم وله القدرة على الطرح والإستنباط والعقد والحل في اللغة والإعراب وعلم الفلك وعلوم الطب و"السياسة" وكل ما هنالك من العلوم لأن الأديان هي في الحقيقة مجموعة ومنظمومة من العلوم ما نعرف منها وما لا نعرف قبل أن تكون ديانات فعلى سبيل المثال ولله المثل الأعلى الإسلام بدأ بكلمة واحدة (الوحي) ألا وهي إقرأ والجواب كان صريحا واضحا من خير مخلوق على البسيطة منذ أن خلقت ألا هو "ما أنا بقارئ" فالمعنى والرسالة الربانية هي أولا القراءة ثم معرفتنا بأنفسنا وبخلقه سبحانه ثم التعلم والتعليم وبعد ذلك إلحد كما تشاء..
20 - omsara الأحد 22 مارس 2015 - 09:43
الله يهديه.مثل هولاء الناس يشوهون صورة الاسلام عند الغرب و لكن ان شاء الله الحق سينتصر في الاخر
21 - محمد الأحد 22 مارس 2015 - 09:43
ان الله غني عن العالمين ليعلم الملحد ان الانسان لم يخلق عبتا فهناك قوة تسير هدا الكون لايمكن مهما فكرنا وتوسوسنا ان ننكر ان هناك الاه فالحكمة في الارض فكل وظيفة لها من يسيرها وشعوب لها حكامها وهناك حاكم اكبر هو الله
22 - لاحولا ولاقوة إلا بالله! الأحد 22 مارس 2015 - 09:44
المسكين ران على قلبه فهو يرى الباطل حقاً والحق باطلاً

"قل هل ننبئكم بالأخسرين أعمالا، الذين ضل سعيهم في الحياة الدنيا وهم يحسبون أنهم يحسنون صنعا"

اللهم أره الحق حقاً وارزقه اتباعه وأره الباطل باطلا وارزقه اجتنابه
23 - ام علي الأحد 22 مارس 2015 - 09:45
حسبي الله ونعم الوكيل .اللهم نسألك الثبات في الدنيا والاخرة يارب
24 - Muslim الأحد 22 مارس 2015 - 09:45
يقول : " عندما أنتقد الإسلام أقوم بذلك لأنه يخالف الحريات التي ندعو إلى تطبيقها، ومنها حقوق المرأة وحقوق الإنسان. ".

حقوق المرأة ؟ لا يوجد دين أعطى للمرأة حقها أكتر من الإسلام، فأنتم تريدون حرية الوصول إلى المرأة، و هذا ما نراه الأن في كل، فكل هذا الإختصاب و الإجرام الذي نراه سببه، هذه الحرية التي تدعونها، ومن إكرام الإسلام للمرأة أن أمرها بما يصونها، ويحفظ كرامتها، ويحميها من الألسنة البذيئة، والأعين الغادرة، والأيدي الباطشة؛ فأمرها بالحجاب والستر، والبعد عن التبرج، وعن الاختلاط بالرجال الأجانب، وعن كل ما يؤدي إلى فتنتها. و أمر الزوج بالإنفاق عليها، وإحسان معاشرتها، والحذر من ظلمها، والإساءة إليها.
25 - بعيدا عن النفاق الأحد 22 مارس 2015 - 09:47
حتى مش ما تيهرب من دار العرس
امثال الحسيني ممن انعم عليهم الخالق بالعقل و التفكير والشجاعة تواجدوا عبر التاريخ و كانوا في اغلب الاوقات يقتلون او يصمتون حتى ان اشهر العلماء والمفكرين المتميزين المحسوبين على الاسلام حيث يعتبرون ايقونة مايسمونها (الحضارة الاسلامية) اغلبيتهم اتهموا بالكفر و الزندقة و الالحاد واذكر من بينهم:ابن رشد،الفارابي،ابن سينا ،الرازي ،الكندي ،الجاحظ،ابو العلاء المعري،ابن الراوندي،الحلاج،صالح بن القدوس، التوحيدي، عمر الخيام،بشار بن برد،ابن عربي...
لو تركت الحرية للناس ليتبحروا في اسرار الدين و الحرية في التفكير فيه لوجدت الاغلبية انفضت عنه،اغلبية الناس محكومون بالخوف و الترهيب و التكفير والقتل كلما حاولوا التساؤل او اعطاء رأيهم الناقد او المشكك و الذي يمنع كليا في ديننا،فالاولون حددوا الاطار و اياك ان تخرج عنه لانهم يعلمون ان الدين هش لا يتحمل حرية الفكر و النقاش فحصنوه بالتخويف الاخروي مع العقاب الدنيوي الذي لا يتسامح مع اي واحد يريد الحقيقة بآلياتها العقلية و الفكرية و ليس باساطير الاولين بأكاذيبها و تناقضتها ووحشيتها و ظلمها وعدم مواكبتها للازمان و حاجيات الانسان
26 - Amazigh Muslim الأحد 22 مارس 2015 - 09:47
الملحد هو من يومن بكل شيء و لو كان خطاً أو ضلالا إلا بالله سبحانه و تعالى.
لذلك قال: هو الله, لفشله في معرفة الأزلي, خالق السماوات و الأرض.
الغفور الرحيم.
ما يجب المرئ ألا ينساه أو يتناساه هو أن : الله تعالى غنىٌ عن الخلق أجمعين، حتى لو كفروا وأعرضوا ..
27 - ف ع الأحد 22 مارس 2015 - 09:50
الإسلام دين توحيد ورسالة من اتبعه فلنفسه ومن خرج عنه فهو مرتد حسب الشرع ولكن يبقى اختياره الشخصي من دون تعليق عن العقيدة الانها ليست ملك لاحد والله يزيد في الإسلام والسلام
28 - اسامه الأحد 22 مارس 2015 - 09:50
أعود بالله من المرتدين والخوارج فإنهم إخوان الشيطان
29 - عبدالله الأحد 22 مارس 2015 - 09:52
نشأة الكون والحياة على الارض اعقد بكثير من تلك القصص الواردة في الكتب المقدسة هناك العديد من القصص التي تخبرنا ان الله غضب على بعض الاقوام وعذبهم لارتكابهم المعاصي لكن الله وقف يتفرج على الحرب العالمية الثانية التي هلكت ازيد من 50مليون وألقاء قنبلتين نوويتين لم تميز بين الرجل والمرأة والصغير والكبير وهاهي داحش تجز الرؤوس باسم الله إن كان فعلا هناك إلاه فنحن أحوج مانكون اليه الان أكثر من أي زمن سبق .
30 - مغربي أصلي الأحد 22 مارس 2015 - 09:52
ما زلت شابا وما مازلت طامعا في الدنيا و في الشهرة .
تركب على الأساءة للإسلام لتحقق أحلاما دنيوية دنيئة.
ابن عاق . أتحداك إن ظللت تحتفظ بنفس الأفكار عندما تبلغ الستين.
إني لأرى النصارى الذين يرحبون بك كابي جهل وعبدة الأصنام
في الجاهلية الذين يخافون من هذا الدين.
خير لي أن أموت وأنا متمسك بهذا الدين أومن بالله ورسله
على أن أموت وأنا لا أومن بشيء.
"يُخَادِعُونَ اللَّهَ وَالَّذِينَ آمَنُوا وَمَا يَخْدَعُونَ إِلاَّ أَنفُسَهُمْ وَمَا يَشْعُرُونَ"
31 - morocccanrol الأحد 22 مارس 2015 - 09:53
اصبحت النجومية على حساب الإسلام موضة العصر.
32 - Marrakchi الأحد 22 مارس 2015 - 09:54
لو كانت حرية الدين و حرية التعبير في بلداننا لرإينا الاف او ملايين من المثقفين يعلنون كفرهم لكن الحمد لله على شريعتنا السياسية: من بدل دينه فاقتلوه. صلو على محمد. (عليه الصلاة و السلام)
33 - وقل الحق من ربكم ... الأحد 22 مارس 2015 - 09:56
بسم الله الرحمن الرحيم
قال الله تعالى: {وَقُلِ الْحَقُّ مِن رَّبِّكُمْ فَمَن شَاء فَلْيُؤْمِن وَمَن شَاء فَلْيَكْفُرْ إِنَّا أَعْتَدْنَا لِلظَّالِمِينَ نَارًا أَحَاطَ بِهِمْ سُرَادِقُهَا وَإِن يَسْتَغِيثُوا يُغَاثُوا بِمَاء كَالْمُهْلِ يَشْوِي الْوُجُوهَ بِئْسَ الشَّرَابُ وَسَاءتْ مُرْتَفَقًا}سورة الكهف الآية 29.
-------------------------
الغيور على دينه وبلده / ميضار
34 - طيبة الأحد 22 مارس 2015 - 09:57
إن يكفر بها هولاء فقد وكلنا بها قوما ليسو بها كافرين "الحرية هي أن تتحررمن العبودية (الدهنية الرعوية -الأنانية المستعلية - العادة الجارفة) من خرج من الدنيا ولم يعرف الله فلا نهاية لحسرته.الحرية = الله
35 - مسلم الأحد 22 مارس 2015 - 09:58
فرنسا الخبيثة. لماذا لم نسمع ذهب لبرلين أو طوكيو؟ فرنسا الصليبية تحارب الإسلام بكل ما آتت من قوة علانية.
حسبنا الله ونعم الوكيل
36 - Israe الأحد 22 مارس 2015 - 09:59
*حد الردة القتل.
*الملحدون ﻳﻮﻟﺪﻭﻥ ﻭﻳﻌﻴﺸﻮﻥ ﻭﻳﺮﺣﻠﻮﻥ ﻭﻛﺄﻥ ﺷﻴﺌﺎً ﻟﻢ ﻳﻜﻦ.
*الملحدون في العالم ليسو مصدر ثقة في أمريکا وکندا يبعدون عن مراکز القيادة..
فما بالک في الدول الاسلامية..؟
37 - مواطن من موسكو الأحد 22 مارس 2015 - 10:04
"...كذلك من أجل أن يعرف المجتمع الفرنسي حقيقة ما يجري في بلداننا وطبيعة الأنظمة التي تحكمنا، حتى تلك التي تدّعي العلمانية").
يعني أن المجتمع الفرنسي ينتظرك أنت وأمثالك لكي تعرفوهم حقيقة ما يجري في مجتمعاتنا ؟؟!!
المجتمع الفرنسي أذكى من أن تضحك عليه أنت وأمثالك بهذه الكلمات..
للأسف لقد خسرت دينك ووطنك وإياك أن تصدق أنك ستفوز باحترام الآخرين .. ولكن من حسن حظك أن باب التوبة إلى الله مفتوح دائما لا يغلق .. !!
38 - اجمد الأحد 22 مارس 2015 - 10:04
اقول واقول واقول لااله الا الله محمد رسول الله
39 - مرتدة الأحد 22 مارس 2015 - 10:06
اغلبية الاسلاماويون الظلاميون يفضلون العيش في دول علمانية ، لان هذه الدول تمنحهم حرية العقيدة و التعبير . و لكن يريدون تطبيق الشريعة و الحدود في الدول الاسلامية اللتي غادروها .
و هم لا يطبقون نفس حرية العقيدة على الاخرين
انهم قوم منافقين ، فلو احبوا فعلا البلدان الاسلامية لعاشوا فيها !!!
40 - سليمة الأحد 22 مارس 2015 - 10:06
أمام الثورة المعرفية التي يعرفها العالم بتوفر المعلومة اصبح ممكن تعرف بواطن كتب الدين المخفية و التي كثيرا ماكان يخفوها فقهاء الدين نظرا لوجود كثير من الاشياء المنفرة للفطرة الانسانية التي يستحيل على الانسان العاقل المتخلق ان يقبلها،وكل من يتفطن و يفكر في الدين يجد كثير من التناقضات و التعاليم الفضفاضة التي يفهمها كل واحد حسب هواه،ولم نعد ندري من هو الدين الصادق هل عند كل هذه الطوائف الكثيرة و المتناقضة من سنة وشيعة كلهم يدعون الحقيقة (حقيقتهم كلها كراهية و حقد و تكفير وقتل ودماء و تفجيرات ومصالح طائفية قبلية متأتية من وسط البداوة والصراع على الكلأ و المياه) و ان جئنا عند السنة نجد الاختلاف مهول بين جميع تياراته المتناقضة و لم نعد كمحسوبين علىهم نعرف من نصدق هل الاسلاميون التكفيريون كداعش واخوتها؟ او الاخوان المنافقون الانتهازيون الوصوليون المتناقضون المتعطشون للكراسي واقتسام الكعكعات؟ او مايسمون بالوسطيون التقليديون الضائعون الغير مقتعون يبشروننا بالمذهب المالكي المتشدد أصلا! أوالصوفيون الخرافيون؟او شريحة المنفصون المتناقضون و هم الكثر تجدهم يدافعون عن الدين و لا يطبقون اي شعيرة منه!
41 - مغربي حر الأحد 22 مارس 2015 - 10:08
اشك في فلسطينية هذا الملحد .وان كان فلسطينيا كما يدعي فهو و امثاله من ضيعوا فلسطين
42 - mohammed الأحد 22 مارس 2015 - 10:09
إِنَّ الَّذِينَ آمَنُواْ ثُمَّ كَفَرُواْ ثُمَّ آمَنُواْ ثُمَّ كَفَرُواْ ثُمَّ ازْدَادُواْ كُفْراً لَّمْ يَكُنِ اللّهُ لِيَغْفِرَ لَهُمْ وَلاَ لِيَهْدِيَهُمْ سَبِيلاً
43 - Abdousalam الأحد 22 مارس 2015 - 10:11
لقد سبق القران ان ذكر مسالة الالحاد ، واجاب عنها. قال تعالى:
<< الم ير الانسان انا خلقناه من نطفة فاذا هو خصيم مبين. وضرب لنا مثلا ونسي خلقه. قال من يحيي العظام وهي رميم.قل يحييها الذي انشاها اول مرة وهو بكل خلق عليم. الذي جعل لكم من الشجر الاخضر نارا فاذا انتم منه توقدون. او ليس الذي خلق السماوات والارض بقادر ان يخلق مثلهم، بلى وهو الخلاق العليم. انما امره اذا اراد شيءا ان يقول له كن فيكون. فسبحان الذي بيده ملكوت كل شيء واليه ترجعون.>> سورة يسن اية 77-38
مسالة العقيدة هي الدين نفسه. مسالة حقوق الانسان والمراة وشوون تدبيرها تطرق اليها القران من قبيل شوون الناس ومعاملة بعضهم لبعض. لاكن هناك تنديد واضح بالظلم ، وارتقاء بمكانة المراة، حيث تاتي كلمة المومنون مقرونة بالمومنات وخلق الذكر والانثى .ثم الامر بالاحسان لها وصيانة حقوقها، وكان ذلك ثورة حقيقية لصالح المراة، بعدما كانت رمزا للاحتقار وتوءد في المهد. حتى قريب كانت اوروبا لا تعتبر المراة ذات نفس بشرية بل مخلوق لاجل متعة الرجل ، ونفسها سيءة . يا ناس اقرءوا القران بتمعن
44 - moslim الأحد 22 مارس 2015 - 10:11
قال الحق جل و علا وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون٠ نسأل الله جل علاه الثبات حتى الممات
45 - mohamed. الأحد 22 مارس 2015 - 10:12
بسم الله الرحمان الرحيم و الصلاة و السلام على مولانا رسول الله و بعد.ما اقوله هو ان هذا المرتد خسر خسرانا عظيما و هو مثال للذين فهموا الحريات في سياقها الخاطئ عجبا له الاوربيون يدخلون في دين الله افواجا و هذا يسبح عكس التيار.يقول تعالى و من يبتغ غير الاسلام فلن يقبل منه وهو في الاخرة من الخاسرين.....و يقول الله ايضا .....و من يرتدد منكم عن دينه فيمت و هو كافر فاولئك حبطت اعمالهم في الدنيا و الاخرة.صدق الله العظيم .اللهم اختم لنا بالصالحات اعمالنا .و اهدينا الى سواء السبيل امين امين امين امين .يا رب.
46 - متتبع الأحد 22 مارس 2015 - 10:13
اللهم ارنا الحق حقاً وارزقنا اتباعه وأرنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه
ماستغرب له هو لماذا وضع هذا المقال في الصفحة الرئيسية مع ان هذا الشخص لا يمثل أيا من المجتمع المغربي بينما مقال القاضي قنديل وضع على الهامش مع ان قضيته تهم جميع المغاربة وهي إصلاح القضاء
47 - العرب دعاة الي ابواب جهنم الأحد 22 مارس 2015 - 10:17
انا مغربي ، سافرت الي فرنسا من مدة طويلة . و هناك عرفت معني الحياة . بعيدا عن دين العرب و الذي يدعو للقتل ، الذبح و الترهيب . الحمد للعقل الذي أخرجني من الظلمات الي النور .
48 - simo الأحد 22 مارس 2015 - 10:20
سيطل علينا العديد من الدين يدعون أنهم غيورون على الإسلام ويتوعدونه بالقتل والإنتقام. وهدا دليل على فشلهم بالإقناع وعدم قبول الرأي الآخر. الإسلام ديانة سمحاء أما المسلمون فمنهم الهمج يتقاتل فيما بينه.
49 - لا يهم الأحد 22 مارس 2015 - 10:21
لا يهم إلحادك ولا تنصرك. اود فقط الاشارة إلى تناقض عنوان كتابك مع ما تزعم من تحقيرك للدين ولمن يخالفك "مزدري الدين . .."
50 - أحمد الأحد 22 مارس 2015 - 10:25
باليقين و دون ادنى شك كثيرون هم الذين يوصلهم البؤس و الفقر إلى حد هذه الدرجة، يبحثون عن المال بكل الوسائل ثم يترامون في أحضان بعض الذين يبحثون عن الشهرة و التطرف و لا يدرون أن مثلهم كمثل الذين يفجرون و يقتلون باسم الدين. ألا تقتدوا باللذين كانوا ملحدين ثم أسلموا و هم كثيرون وعلى أعلى درجة من العلم و الثقافة و المكانة الإجتماعية وغالبيتهم أوروبيون و أميريكيون؟؟؟
51 - فواز الأحد 22 مارس 2015 - 10:25
تحية لأخي المناضل ضد فكر و شعوب الظلام.. أخوك من المغرب.
52 - الجهل الأحد 22 مارس 2015 - 10:27
الجهل بالأمور سواء منها الدنيوية أو الأخروية يؤدي بالمرء الى الكفر و الالحاد صدق قوله تعالى ((انما يخشى الله عباده العلماء))
53 - moslim الأحد 22 مارس 2015 - 10:38
قال تعالى ومن يبتغي غير الاسلام دينا فلن يقبل منه وهو في الاخرة من الخاسرين صدق الله العظيم
54 - abdellah الأحد 22 مارس 2015 - 10:39
رُّبَمَا يَوَدُّ الَّذِينَ كَفَرُوا لَوْ كَانُوا مُسْلِمِينَ
55 - Nabilov الأحد 22 مارس 2015 - 10:40
une conscience sans dieu n'est qu'un tribunal sans juge
56 - مسلم و افتخر الأحد 22 مارس 2015 - 10:47
الى كل ملحد

هل ستصدقني إن قلت لك أن كومة من الخردة موجودة في صحراء قاحلة ثم هبت رياح عاصفة ثم أصبحت تلك الخردة طائرة بوينغ فجأة؟؟؟!!! اكيد لن تصدقني...فكيف تصدق أن هذا الكون الشاسع ليس له صانع؟؟؟!!! هل يمكن أن يخلق فجأة من تلقاء نفسه؟؟؟!!! هدانا الله و إياكم
57 - Ilyass الأحد 22 مارس 2015 - 10:47
والله انكم لا تبصرون شيء انا لله وانا إليه راجعون والله انا إليه راجعون ان الله يمهل ولا يهمل
58 - citoyen marocain الأحد 22 مارس 2015 - 10:48
Un homme courageux. On peut être croyant et malhonnête.Tout est dans le comportement au quotidien.Je préfère,la personne qui a de l'humanité,qui respecte autrui ,qu'importe ses croyances, qu'un soit disant croyant et qui n'a rien d'humani.
59 - ابو عبد الحميد الأحد 22 مارس 2015 - 10:50
مسكين عانى كثيرا ، انتهك دين أهله و بوقاحة واخد 8 أشهر وسبحان الله بقدرة قادر اصبح في فرنسا هكذا و ببساطة ، فرنسا التي يتمنى كل عايل أسرة ان يعمل فيها ليضمن خبز عياله ذهب اليها هذا التافه ، ومرة اخرى سبحان الله بقدرة قادر اهتمت به وبكتابه ليبراسيون ومن على شاكلتها وكأنه روسو زمانه وهو لازالت خربشات صغره في جدران منزله بدون شك . حديث الأسنان هذا ومن هم مثله يكفي ان يسب الدين و يلقي نضرة في حسابه فيجده مرة اخرى سبحان الله بقدرة قادر به غلاف مالي .
ايها الناس افهموا وعوا انها الحرب الدينية ، اقولها لمن يظن انها حول البترول او الفوسفاط انها ضد الاسلام ومن طرف اليهود والنصارى والملاحدة والبوذيين والبوهيميين والليبراليين والعلمانيين و...... اليست الأحزاب هذه ، تماماً كما في عهد خير خلق الله
60 - فواز الأحد 22 مارس 2015 - 10:50
تحية نضالية و أخوية لمناضل شجاع ضد قوى الشر و الظلام و محاربة نور العقل في عالمنا الإسلامي.
61 - All in one الأحد 22 مارس 2015 - 10:53
ايها الملحد ما انت الا مجاحد ولنفسك مناقض
كيف تنكر الواحد .؟ هل انت نفسك فاقد ,’؟
----------------||||*/ وجحدو بها وأستيقنتها أنفسهم ظلما وعلوا||||--------*/

اصبح كل من هب ودب واراد الشهرة يلبس ثوب الالحاد
هناك من يريد تغيير روتينه .. و
62 - ?؟؟ الأحد 22 مارس 2015 - 10:54
حسبي الله ونعم الوكيل...
كون فيه الخير ... كون رآه باقي على دينه. ..
63 - ghayour الأحد 22 مارس 2015 - 10:56
بسم الله خالق كل شئ و هالكه الغني المعز المذل....إن إلحادك و نشرك لكتاب أو بالأحرى ملايين الكتب ؛ فإن ذلك لن يضر الله شئاً وقال خالقي وخالق كل شئ من العدم ،^ قل لو كان البحر مدادا لكلمات ربي لنفذ البحر قبل أن تنفذ كلمات ربي ولو جئنا بمثله مدداً ^ صدق اللـــــــــــــــه العظيــــــــــــــم.
64 - بوعزة الأحد 22 مارس 2015 - 10:57
أنا مسلم وهاته الأمور لا تزعجني ... و لكن لم افهم أبدا و هو لماذا المسلمون يهللون و يصرخون عندما يدخل غير المسلمين الى الاسلام و يولولون و يصرخون عندما يخرج احد المسلمين من الاسلام... من خلال تجربتي و دراستي لعلم النفس هذا راجع بالأساس الى ضعف شديد في الثقة بالنفس و هذا يجد جذوره في تركيبة نفسية المسلم الذي يشك باستمرار في الاسلام و لهذا فهو في حاجة ماسة الى d'être rassuré وذلك بعدم تناقص عدد المسلمين

او الفاهم يفهم
65 - ساسوكي الأحد 22 مارس 2015 - 10:57
لماذا لم يسموه مجلس * الكافرين الحاليين * بدل مجلس المسلمين السابقين لماذا التركيز على كلمة المسلمين .. هذا شأنك اذا بدلت عقيدتك و لكن اعلم يقينا ان حياتك ستصبح جحيما و ضنكا و لن تنفعك لا فرنسا و لا مجلسك في شئ
66 - HOCINE الأحد 22 مارس 2015 - 10:59
c'est un bel exemple d'un type réactif du fait qu'il a été emprisonné; il a tout balancé à 180°. Si ce monsieur avait recours à sa conscience à ses connaissances en les approfondissant à comprendre il ne réagira comme il l'a fait ; les gens de l'ordre mondial qui luttent contre tout ce qui est ISLAM encourage tout ouvrage qui traite des sujets anti-islamique même si cet écrit est bidon.
67 - badaaza الأحد 22 مارس 2015 - 11:00
هذا الشخص الذي لا أريد أن أكرر اسمه تأدبا مع الله يبدو لي شاذا من الشواذ اللوطيين من خلال صورته الأنثوية. وفرنسا شبعاتو أورو حتى نكر ربو. وينطبق عليه المثال المعروف ( كي شبعت تقييت عليا ).
68 - رشيد منار الأحد 22 مارس 2015 - 11:03
مصطلح"مسلم سابق "فيه ما فيه من الدهاء،لاستقطاب المزيد من الشباب المغرر بهم،والعديد من الناقمين على الأوضاع السياسية و الاقتصادية والإجتماعيةفي بلادنا، إلى دائرة الإلحاد المفرغة...إذ تغدق عليهم الدول الأوربية المستضيفة و يتم تداولهم عبر الإعلام كما هو الشأن مع بعض الشواذ لفترة من الزمن،ثم إلى مزبلة التاريخ..."لادين،ولا دنيا"...
69 - muslim الأحد 22 مارس 2015 - 11:03
اطلب من الله سبحانه وتعالى ان يهديك
70 - صلاح الدين الأحد 22 مارس 2015 - 11:04
يعرف الإلحاد من وجهة نظر كثير من الأديان بأنه إنكار للأدلة العلمية والعقلية ونحوهما على وجود (الله) - فمن كان ملحدا فهذا شانه ولا اكراه في الدين - لقد قال الله تعالى لرسوله صلى الله عليه وسلم (وَلَوْ شَاءَ رَبُّكَ لَآمَنَ مَنْ فِي الْأَرْضِ كُلُّهُمْ جَمِيعًا ۚ أَفَأَنْتَ تُكْرِهُ النَّاسَ حَتَّىٰ يَكُونُوا مُؤْمِنِينَ ) - سورة يونس - لذا فمن حق الإنسان، الحرية المستحقة لمجرد كونه إنسانا. والاسلام ينص على حرية الفرد في اتخاذ القرارات التي ترضيه لانه سيحاسب عليها يوم القيامة -قال الله تعالى: {وَقُلِ الْحَقُّ مِن رَّبِّكُمْ فَمَن شَاء فَلْيُؤْمِن وَمَن شَاء فَلْيَكْفُرْ} سورة الكهف - (وَمَنْ يَرْتَدِدْ مِنْكُمْ عَنْ دِينِهِ فَيَمُتْ وَهُوَ كَافِرٌ فَأُولَٰئِكَ حَبِطَتْ أَعْمَالُهُمْ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ ) - البقرة - والموضوع لا يستحق كل هذه الهالة الاعلامية - والسلام
71 - احمد عبد ربه الأحد 22 مارس 2015 - 11:04
اللهم نور بصائرنا،وجنبنا القوم الكافرين،باع نفسه للشيطان وﻷسباب واهية
72 - Hassan الأحد 22 مارس 2015 - 11:06
أنا ولدت ونشأت في أوروبا. أنا أعيش بين الملحدين والليبراليين والاشتراكيين و و. هذا الرجل يبحث عن الاهتمام ويريدالمال. انه مريض جدا
73 - hala2 الأحد 22 مارس 2015 - 11:11
أولاً : الردة ... هي الكفر بعد الإسلام .

ثانياً : بماذا تكون الردة ...

تنقسم الأمور التي تحصل بها الردة إلى أربعة أقسام :

أ‌- ردة بالاعتقاد ، كالشرك بالله أو جحده أو نفي صفةٍ ثابتة من صفاته أو إثبات الولد لله فمن اعتقد ذلك فهو مرتد كافر .

ب‌-ردة بالأقوال ، كسب الله تعالى أو سب الرسول صلى الله عليه وسلم .

ج- ردة بالأفعال ، كإلقاء المصحف في محلٍ قذر ؛ لأن فعل ذلك استخفاف بكلام الله تعالى ، فهو أمارة عدم التصديق ، وكذلك السجود لصنم أو للشمس أو للقمر .

د- الردة بالترك ، كترك جميع شعائر الدين ، والأعراض الكلي عن العمل به .
74 - عزالدين الأحد 22 مارس 2015 - 11:15
انت أيها الجاهل تكلم عن نفسك وهواها ان الله غني عن العالمين قال الله عز وجل أفحسبتم انما خلقناكم عبثا وأنكم إلينا لاترجعون ... اتق الله في نفسك ان الدين عند الله الاسلام نسءل الله ان يهديك
75 - jawad deutschland الأحد 22 مارس 2015 - 11:15
طالب الحق يكفيه دليل وصاحب الهوي لا يكفيه ألف دليل , الجاهل يُعلّم و صاحب الهوى ليس لنا عليه سبيل
--الألباني
76 - محمد الأحد 22 مارس 2015 - 11:16
أعيش في فرنسا منذ 10سنوات وعندما تتيح الفرصة ان أتجول في هذا البلد أزور الكنائس لان المعمار فيها جميل و قبل الخروج منها اكتب على دفتر الزوار باللغة العربية وفي بعض الأحيان سورة من القران الكريم . ام يضايقني احدا لا بطولته او بأقواله . فهل يمكن فتح أبواب المساجد لغير السامين ؟
77 - الوهراني الأحد 22 مارس 2015 - 11:17
جاء الذئب للأسد مسرعا قائلا له أن ابنه اكل منجلا، رغبة منه في التفاخر بالذرية القوية، فرد عليه الأسد بكل رفعة ووقا: عند خراه تسمع أعواه..
78 - mustapha Roosendaal الأحد 22 مارس 2015 - 11:17
قوله تعالى : ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم المعنى : ليس غرضهم بما يقترحون من الآيات أن يؤمنوا ، بل لو أتيتهم بكل ما يسألون لم يرضوا عنك ، وإنما يرضيهم ترك ما أنت عليه من الإسلام واتباعهم.يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا مَنْ يَرْتَدَّ مِنْكُمْ عَنْ دِينِهِ فَسَوْفَ يَأْتِي اللَّهُ بِقَوْمٍ يُحِبُّهُمْ وَيُحِبُّونَه.صدق الله العظيم
79 - عبد ااجليل الأحد 22 مارس 2015 - 11:17
اظن ان هذا الشخص لازال في بداية حياته وانه يعيش في فرنسا كلاجئ شيء طبيعي ان يسلك هذه الطريق حثي يظمن الحماية
80 - zeriab charaf الأحد 22 مارس 2015 - 11:17
لقد صارت موضة هذه الايام الدخول لعالم الشهرة من باب التهجم على الاسلام فاسترزق يا خسيري بتجارتك البائرة لانه حرام ان يظل اسمك حسيني وقد خسرت دينك بدنياك واتبعت ملة من يقولون انما هي بطن تدفع وارض تبلع ...وعجبي.
81 - الواقعي الأحد 22 مارس 2015 - 11:20
ان تكون ملحدا ذلك شأنك لكن لالحاد يعني ازدراء كافة الاديان و ليس الالحاد لازدراء دين واحد. اجزم و أطلعنا على كتابتك لوجدنا انك تزدري الاسلام فقط و لا تتجرأ على المسيحية او اليهودية او حتى عبادة الاصنام . و هذا ما لا أفهمه حقيقة في الملحدين العرب. يعني انت تلحد و لا لم تقرأ عن الاديان شيئا .بم تكن تحتاج الاحاد للحصول على اللجوء فأنت فلسطيني لك حق اللجوء دون الحاد.
82 - lahcen الأحد 22 مارس 2015 - 11:21
All islamic world suffer from repression and discrimination .The source of the all problems we suffer from is Islam and its backward ideas .The Arabs have spread their backwardness to the whole world .
83 - mohamed الأحد 22 مارس 2015 - 11:23
خرج من الاسلام و ماذا بعد....هل دخل او احس به اصلا، غالبية الملحدين و العلمانين يعتبرون انفسهم احسن من غيرهم، و انا انصحهم بالتواضع للعلم و تدبر القرآن قبل فعل اي شيء. جهل الانسان و نرجسيته عدو له.
و ما هذا الاهتمام من الاعلام الفرنسي الا لعبة سخيفة لو كان من خرج من الدين يهوديا او نصرانيا هل سيحضى بهذا الاهتمام؟؟؟
84 - azar الأحد 22 مارس 2015 - 11:26
الاستعمال الطائش للانترنت،وسوء استعمال لها، وتكريس سياسة التهميش وتجاهل حاجيات المواطنين وانتشار الدعاة غير المؤهلين،وتركهم المجال واسعا لخطاباتهم ومواعظهم،وانتشار الجهلوالفقر،وعدم المساواة ...كل هاذايؤدي الى مانراه من مظاهر الالحاد ةالحيرة والتناقض في العقيدة..
85 - هشام الأحد 22 مارس 2015 - 11:27
ولن يكون اخر ملحد او مرتد. ليكن من يشاء لطالما يلتزم باحترام حدوده. السؤال الحقيقي هو أما منا أحد منا سأل نفسه يوما هل أنا حقا مسلم؟ وكيف؟ أفقط لأنني ولدت في وسط يدعي الإسلام؟ ما هو الإسلام ولمذا هو الحق؟ ماذا عن غير الاسلام؟ ابحثو ياإخواني عن المغزى. نحن امة لا نقبل النقد بينما بالنقد نتعلم اكثر. لنكن ذوي حكمة ونتعلم الإسلام في الكتب والبحث والنقاش البناء.لا إله إلا الله محمد رسول الله
86 - عبد الغني الأحد 22 مارس 2015 - 11:31
كثيرون هم الذين تاهوا خلال مرحلة معينة من حياتهم، و استقر بهم المطاف أخيرا بالقرب من الله و الإيمان به، ، و بالنظر إلى سنه (25 سنة) فهو ما زال صغيرا و بعيدا عن سن النضج و التشبع بالمعرفة و خبرات الحياة
أسأل الله لهذا الشاب الهداية
87 - free الأحد 22 مارس 2015 - 11:32
ﺇﻥ ﺍﻟﻤﺴﻠﻤﻴﻦ ﻳﻘﻔﻮﻥ ﺃﻣﺎﻡ ﺧﻴﺎﺭﻳﻦ ﻻ ﺛﺎﻟﺚ :ﺎﻤﻬﻟ ﺇﻣﺎ ﺃﻥ
ﻳﺴﺘﻔﻴﺪﻭﺍ ﻣﻦ ﺍﻟﺘﺮﺍﺙ ﺍﻟﻌﻠﻤﻲ ﻟﻠﺒﺸﺮﻳﺔ ﺃﻭ ﺃﻥ ﻳﺒﻘﻮﺍ
ﻣﺘﺨﻠﻔﻴﻦ ﺟﻬﻠﺔ، ﻭﻟﻜﻲ ﻳﺘﺨﻠﺼﻮﺍ ﻣﻦ ﺍﻟﺮﻛﻮﺩ ﺍﻟﺬﻱ ﻫﻢ
ﻓﻴﻪ، ﻣﺎ ﻋﻠﻴﻬﻢ ﺇﻻ ﺃﻥ ﻳﻌﺮﻓﻮﺍ ﺃﻧﻪ ﻻ ﻳﻮﺟﺪ ﻣﻌﺮﻓﺔ
ﺿﺎﺭﺓ ﻭﻻ ﺟﻬﻞ ﻧﺎﻓﻊ، ﻭﺃﻥ ﻛﻞ ﺍﻟﺸﺮﻭﺭ ﻣﺼﺪﺭﻫﺎ ﺍﻟﺠﻬﻞ
ﻭﻛﻞ ﺍﻟﺨﻴﺮ ﻣﺼﺪﺭﻩ .ﺔﻓﺮﻌﻤﻟﺍ
88 - karim الأحد 22 مارس 2015 - 11:34
سي اسماعيل عزام، يجب ان تعرف ان المغاربة لا يهتمون بهذه المواضيع و هذه النماذج من الناس
89 - Parisien الأحد 22 مارس 2015 - 11:48
المشكل ليس في الدين فالعالم كله اديان كل دين اغرب من الآخر
الخطر هو من رجل العامة الذي يريد ان يرى كل جيرانه خاضعين لنفس الافكار الدوغمائية
مثلا في المغرب لا يمكن الزواج الا عن طريق ما يسمى عقد النكاح وهو تعاقد مبني على اسس دينية فكيف لشخص لا يؤمن اصلا بتلك الافكار ان يتزوج وفقا لها ؟
والامثلة عديدة جدا
90 - Rad الأحد 22 مارس 2015 - 11:57
سمعت يوما أن من دافع إعتناق الإسلام ، هو إثبات حقيقة ووجودها عقليا كانت أو نضريا. وأن دافع الإرتداء عن اإسلام هو الفقر أو المادة.
قال من قال : دو العقل يشقى في النعيم بعقله وأخ الجهالة في الشقاوة ينعم.
91 - صفير البلبل الأحد 22 مارس 2015 - 11:58
يا مقلب القلوب ثبت قلوبنا على دينك.
قال تعالى:(و من يبتغ غير الإسلام دينا فلن يقبل منه و هو في اﻵخرة من الخاسرين).
فلو كان لديه اليقين بما ينتظره لما فعل فعلته، الم يعتبر بما وقع للأقوام السابقة حسب ما جاء في كتاب الله من قصص و روايات و على رأسها فرعون.
اللهم تقبلنا عندك بقبول حسن و أمتنا مسلمين.
92 - Amazigh 7anif الأحد 22 مارس 2015 - 12:00
مسألة الإيمان أو الكفر بالله تعالى, أو حرية الإعتفاد هي مسألة خاضعة لحرية وإرادة الفرد.وهده الحرية نص عليها القرآن صراحة و بشكل قطعي في عدة آيات منها "وقل الحق من ربكم فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر" وفوله تعالى "لا إكراه فب الدين" .إلا أن المشكاة تكمن في كون السنة و الشيعة يأخدون بأحاديث منسوبة للرسول صلى الله عليه وسلم ماأنزل الله بها من سلطان وتنافض القرأن تماما مثل دلك الحديث الدي يقول "أمرت أن أقاتل الناس حتى يقولوا لا إله إلا الله..." وأحاديث الردة ...باختصار شديد , إنهم يجادلون بالباطل ليدحضوا به الحق
93 - عديم الثقة الأحد 22 مارس 2015 - 12:00
تجربتي مع الفلسطينيين لا تختلف عن الكثير من تجارب الإخوة المغاربة معهم،
اتذكر في بداية التسعينات كنّا طلبة في جامعة فاس وكنا في كل سنة نحيي يوم الارض،وكان مصيرنا في ذلك اليوم هو تدخل القواة السريعة(السمي) وكان البعض منا يضرب والبعض يعتقل الا من سلم بجلده،وتتعطل الدراسة في الكليات نتيجة المقاطعة.الا ان الملاحظ هو عدم انخراط الطلبة الفلسطينيين معنا في تلك التظاهرات،وبما صادف ان فررت من التظاهرة نتيجة تدخل السيمي عبر حي الليدي فوجدت جماعة منهم (ما يقارب ٥ أفراد)جالسين فوق قارعة قنطرة الليدي وهم يتققهون مع مجموعة من البنات اللائي لا ينخرطن هن ايضا في مثل هذه التظاهرات.كما كان البعض منهم جالسا في مقهى نوميديا ولا يعير ليوم اي اهتمام.
منذ ذلك اليوم أخذت على عاتقي ان اثق في اي فلسطيني كيفما كان.
94 - kamal الأحد 22 مارس 2015 - 12:03
الاسلام والدول العربية ليسوا في حاجة إلى من يبيع عرضه و شرفه كالسيني ,وامثاله هم دخلاء على مجتمع أعزه الله بالاسلام ،لذا نجده ذليل ،وقوله أنه لا يخاف بل يخاف على فرنسا التي جعلته لا يحس بالغربة...فتبا لك و لأمثالك ممن إتخذ فرنسا إلهه...بالماء والمكنسة إلى قعر البحر......
95 - hassan الأحد 22 مارس 2015 - 12:04
هكداا البعض لا يفهمون شيءا في الديمقراطية ويتكلمون فيها والبعض لا يعرفون شيءا في الاديان و يتكلمون عنها اولائك هم الجهلاء يسيءون لكل شئ حتى حرية الاخرين.
)والعصر ان الانسان لفي خسر الا الدين امنوا وعملوا الصالحات...( صدق الله العظيم
96 - عبد الله بن عبد الله الأحد 22 مارس 2015 - 12:04
السلام عليكم.
إنه زمن غريب الذي نعيشه. الكل ينتقد الدين من أجل الشهرة ومآرب دنيوية.
إن أمر هذا الملحد وأمثاله مع الإسلام كالبعوضة والنخلة. فلم تحس النخلة متى ارتحلت عنها البعوضة. سبحان الله.
ما يهمنا هو حال المسلمين في جميع بقاع الأرض، ويجب أن لا نهتم بمثل هؤلاء الفاسدين الضالين.
الإسلام باق إلى ما شاء الله رغم أنف الملحدين ولو كرهوا.
97 - MKM الأحد 22 مارس 2015 - 12:06
Hi everybody, I want to say that I had lived an exprience with doubting in Allah existence; However, I become now equilibred and have a strong personality because I have got rid of my doubting thoughts toward Allah, moreover, I swear by Allah that he exists without doubt because when the faith has broken into my hearth, all things and stuffs are starting to realize, of course I'm an engaged person now, and I abide by the laws of the Holy Quran and I feel that Allah is always with me, finaly I want to thank Allah who gives me the power and guide me to the straight path, such those atheists persons does not have a relationship with Allah, therefore , they said like this, and they have a psychologist desease in their hearts, this is obvious and explicit ,
Islam is the relegion of peace, love and Happiness , just follow the legislation of it and you will see,
and here I'm not agree with the extremist state(daesh) so just trust in me please
thank you hesspress
98 - dreed الأحد 22 مارس 2015 - 12:11
أنا اتق بالإنسان كإنسان بغض النضر عن دينه فكل مولود في هدا العالم يجبر على اتباع دين أباءه وبالتالي هو مسلوب من حرية الاعتقاد مع دالك احترم كل من له توجه ما المهم ان يبقى إنسانا وان لا يشهر بان دينه هو الصواب في اخر المطاف لالاه في هدا الكون وكل الديانات
اختراعات إنسانية وانا مستعد في الدخول في جدل معكم في هدا الموضوع فقط يجب احترام الآراء وبدون تقديف فلنكن عقلانين.
99 - علي الأحد 22 مارس 2015 - 12:16
هنالك في فرنسا مقابل كل حسيني عشرات الشبان الفرنسيين يعمرون مساجد الله.
100 - zak الأحد 22 مارس 2015 - 12:18
يقول الله عز وجل فكيف إذا توفتهم الملائكة يضربون وجوههم وأدبارهم، فهذا هو السؤال الذي أطرح على الحسيني ولبنى وشرذمتهم ألايخافونمثل هذآليوم وهم يحاربون الله و رسوله ويحرمون أنفسهم حتى من شفاعة سيد الخلق كيف لا وهم يعلنون كفرهم البواح فمن هذا المنبر أدعوهم إلى إعلان توتهم على الملأ وإلا فلن يضرنا هؤلاء إذ اهتدينا وكل سيحشر وحيدا في قبره ؛ عش ماشئت فإنك ميت؛
101 - يوسف الأحد 22 مارس 2015 - 12:21
واحدة كاتبة انا ملحدة . mchicha او حالفة بالله فااش دوات على مصلين ديال الجمعة مسكينة ماشادة لأسلام لاكفر . الله ورسوله اعظم من ازبال التاريخ
102 - Ali Amzigh الأحد 22 مارس 2015 - 12:22
ليحاول أصحاب التعليقات الذين ينزعجون من الملحدين أن يفهموا أن الإلحاد اختيار فكري، يجعل الإنسان عنصرا من الكون، ومنخرطا في تحسين شروط الوجود، من باب الوعي بالمسؤولية الوجودية، وليس طمعا في ثواب ولا خوفا من عقاب، كما هو الشأن بالنسبة إلى المؤمن.
إن الملحد يؤمن بقيم الحق والعدالة والجمال، التي بلورها الفكر الإنساني من خارج الدين، إنه لا يكره المؤمن، ولا يهمه أن يؤمن الآخرون أم لا، بقدر ما تهمه مصلحة الإنسان وكرامته، وكل من الإيمان والإلحاد لا يعطي لصاحبه أي قيمة مضافة كمواطن.
يحق للمؤمنين بالله وملائكته ورسله والقدر خيره وشره، إلخ... أن يسعدوا بإيمانهم، فلا أحد ينازعهم في هذا الحق، لكنهم مطالبون ببدل مجهود فكري بسيط، ليفهموا أن جميع الناس غير مطالين بأن يفكروا مثلهم، وأن هناك نظرة أخرى للوجود وللكون غير النظرة الدينية، التي لم يتبنها الإنسان إلا في مرحلة متأخرة من تاريخه، بعد النظرة الخرافية والسحرية، ثم تجاوزها بالنظرة العلمية.
103 - نورالدين الأحد 22 مارس 2015 - 12:23
المؤسف ان بعض الفلسطينيين يبيعون وطنهم من اجل الحياة الدنيوية ,وينشرون اكاديب عن وطنهم المسلوب ,فاغلب الاغتيالات التي ذهب ضحيتها المناضلون الفلسطينيون كانت عن طريق هولاء المتعاونون مع الصهيونية .وكان عليك ان تكتب عن معانات الشعب الفلسطيني [المسلم والمسيحي والملحد] فالدين لله والوطن للجميع.
104 - يوسف الأحد 22 مارس 2015 - 12:33
أول:ا لو لم تكون من اصول إسلامية ما سمع عنك احد. فالملحدون في أوربا كثر. وهذا الاهتمام من الصحف الفرنسية هي فرصة لها لتعادى الاسلام. فالمسيحيون والملحدين الذين يعتنقون الاسلام هم بالألوف يوميا. وإذا تحدثوا عنهم فلتحذير السياسين منهم.
ثانيا: أليس ما يعانيه الفلسطينين من الصهاينة اذل و احقر مما تعانيه من الأنظمة التي وضعتها مامك فرنسا وخالتك إنجلترا التي تفتخر بها الان و بحريتها ورديمقراطيتهاعلى جثامين آلامة الاسلامية .
اتفق معك في شيء واحد و هو أنكم لا تسبون مثل بعض الخطباء، ولكن تقتلون وتذبحون وتدمرون ولا تسبون. ألا تعرف تاريخ فرنسا ياجاهل!!؟؟؟؟...
والله لن يرضو عنك حتى تتبع ملتهم. هل من الحرية إرغام التلاميذ المسلمين فى المدارس الفرنسية على أكل لحم الخنزير!!؟؟؟ أهذه هى الحرية؟؟ ستفيق يوما من حلمك فرنسا!!!!!.
105 - الوجدي الأحد 22 مارس 2015 - 12:34
كل من يريد الشهرة في الغرب وبالخصوص في فرنسا اليوم، ينصب عداؤه للإسلام ولنبيه الأمين، وهذا المسمى الحسيني شخص نكرة لم يفهم في الإسلام وتعاليمه شيء، وأشك في أن إسم نسبه "الحسيني" حقيقي بالأساس، فمن منا لا يعرف مفتي القدس الحسيني الذي كان رمزا من رموز الدفاع عن فلسطين ضد الإمبريالية الصوهيوبرياطنية في ثلاثينيات وأربعيينيات القرن الماضي٠ كل ما في الأمر أن هذا المدلس يعمل كأجير للحركة الباطنية المتغلغلة في فرنسا، مثله مثل ذاك الشاذ الذي أطلق على نفسه إمام الشواذ وبنى له معبدا لذلك٠
106 - free الأحد 22 مارس 2015 - 12:36
شكرلصاحبة التعليق 28 .لماذا المسلمون يشعرون بالتهديد من الملحدين او الذين يغيرون دينهم لو كان المسلمون مقتنعون بدينهم ولديهم الثقة في انفسهم ماكان ليكون عندهم حد الردة
107 - عكاشة الأحد 22 مارس 2015 - 12:38
هذا الشاب عمره 25 سنة فهو لا يعرف لا الاسلام ولا غير الاسلام. الاحتلال الصهيوني حرمه من نمو عادي وانا اعتبره مختلا بحاجة الى علاج.
108 - nabil الأحد 22 مارس 2015 - 12:39
اشهد ان لا اله إلا الله و اشهد ان محمدا رسول الله
109 - massil الأحد 22 مارس 2015 - 12:41
Quelque soit la confession elle reste une valeur variable
au point de vue espace et temps.La religion evolue en
concordance avec l evolution de l esprit.autrefois on prenait les faits naturels comme espece de pouvoir divain.On constate aussi le phenomene de la totomie
qui attribue un pouvoir spirituel a qlqes animaux.Le
culte de la personne en est aussi une etape importante
a l instar des pharaons,Achour etc.Le stade actuel
predominant est celui des religions monotheiste aupres du boudhismus,hindouismus,konfucianisme
l intercation religieux a tjrs eu lieu et ce n est pas un
phenomene d aujourd hui.Neanmoins l islam doit subir
une reforme radicale car lapidation decapitation etc
sont manifestement actes barbares.Touts ls religions
ont commi des genocides au nom de dieu.arretez le
dogme de la race selecte de detenteurs de la verite
absolue.Il faut etre credible et realiste tolerant envers
tous.encourager l ouverture d esprit le sens de
critique le respect d autrui et de l autre AZUL
110 - محمد الأحد 22 مارس 2015 - 12:49
لاحول ولا قوة الا بالله العلي العضيم
111 - MKM الأحد 22 مارس 2015 - 12:50
و الله لو ألحد من في العالم جميعا، لما غيرت ديني ألا و هو الاسلام لأنني مقتنع به و بما أنزله الله الأحد و أنا أطبق كل شيء في القرآن عدا أن أقتل الكافرين لأنهم سيموتون في نهاية المطاف وسيقابلونه عز وجل و سيحاسبهم على كل صغيرة وكبيرة فعلوها و أنا أصلا لا أستطيع قتل ذبابة، لذالك أنا لا أستطيع قتل شخص يحاول قتلي لأنني أخاف الله رب العالمين.
112 - muslim sabik الأحد 22 مارس 2015 - 12:50
Pourquoi la plupart des musulmans s attaquent à cet homme sans comprendre ni maîtriser sa
démarche??????
Une chose est sûre :
1- il est beaucoup plus intelligent qu eux car il a une démarche réfléchie.
2- il est plus courageux car il a beaucoup souffert pour aller jusqu au bout de ses idées.
3. Il est plus raisonnable car il s est débarrasser de l obscure et l sauvagerie islamique.
4-il est plus libre car il est sorti de la prison societale qui fait qui fait des gens abrutis sans cerveaux
......
113 - مسلم سابق الأحد 22 مارس 2015 - 12:54
انا ايضا كنت مسلما ولم اعد كذلك, و لسبب بسيط هو انني لااصدق ان تكون تلك الخزعبلات في القران كلام الله,مستحيل..لانه يخطئ اكثر مما يصيب .حتى
عند قراءته يوحى الي ان كاتبه تبصر الامور الكون ,السماء النجوم .انطلاقا
من الارض.الا انني وبكل امانة ادافع عن الاسلام عندما ننقاشه مع اشخاص
اوروبيون, لانني اعرف انه قد تستغل افكاري لضرب عقيدة امة.
114 - احمد الأحد 22 مارس 2015 - 12:55
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم، سبحانك لا اله الا انت، تهدي من تشاء وتُضل من تشاء...
115 - وديع الأحد 22 مارس 2015 - 12:55
ﻻعجب؟؟؟؟؟؟؟؟ ﻻن الكلاب دائما تلعق الايادي التي تطعمها.ولو كان هدا الطعم نتن
116 - aziz الأحد 22 مارس 2015 - 12:56
اتقوا الله في انفوسكم و في المسلمين مقال لا خير فيه ،ونشره يسئ للاسلام و المسلمين ،الا ادا كان خطكم التحريري علماني و يكيد للاسلام و المسلمين.
117 - مسلم و افتخر الأحد 22 مارس 2015 - 12:56
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم كل شخص يصنع الة يضع لها قوانين و ارشادات في كتيب يجب العمل بها لتدوم صلاحيتها وخالق الكون جل جلاله وضع القرآن كتابا للتعايش مع هذا الكون.
هذا الحسيني ليس الا شاذ شدوذا جنسيا ويريد الشهرة ليجد الملاذ
118 - عقنابكم الأحد 22 مارس 2015 - 13:02
لمادا همكم هو الاسلام وحده اللدي صان حقوق المراة ولكن فهمها يستعصي على عقولكم المريضة ولمادا لا تحدتون عن حقوق المراة في الديانة اليهودية ام ان هؤلاء هم مشغلوكم واليكم بعض من معاملات المراة في الديانة اليهودية وبالدليل اقرؤ التوراة المحرفة لتتاكدو.الحد الأدنى لاتمام صلاة الجماعة في الديانة اليهودية هو عشرة ذكور، لا يصح أن يدخل بينهم النساء،لا يجوز للنساء تلاوة التوراة أمام حائط المبكى، وليس لهن الحق في المشاركة في العبادة!يجب على الآباء عدم تعليم بناتهم التوراة، لأن معظم النساء ليست لديهن نية تعلم أي شيء، وسوف يقمن بسبب سوء فهمهن بتحويل التوراة الى هراء!الشال «الطاليات» الذي يرتديه هؤلاء الرجال للصلاة، من أهم أحكام طهارته ألا تلمسه النساء,,, ولو حصل وفعلت احداهن، فلا يجزئ غسله ويلزم استبداله!شهادة مئة امرأة تعادل شهادة رجل واحد!المرأة كائن شيطاني، وأدنى من الرجال! ورد في التلمود كتابهم المقدس: «ان المرأة هي حقيبة مملوءة بالغائط»!كما ورد فيه : «يجب على الرجل ألا يمر بين امرأتين، أو كلبين أما دعاء الرجال كل صباح فهو:مبارك أنت يا رب لأنك لم تخلقني وثناً ولا امرأة،اماادا حاضت فيجب هجرها
119 - bouchaib reddad الأحد 22 مارس 2015 - 13:05
Le athée sa seule croyance c'est la science, ok discutons scientifiquement , prenons un animal " le chien par exemple " d'après moi musulman il croit en dieu mais d'après le athée on doit se baser sur la science , comme nous n'avons pas ni sa croyance ni son athéisme alors mathématiquement donc scientifiquement on peut déduire qu'un chien 50% croit en dieu et 50% ne croit pas, conclusion: un athée est scientifiquement moins qu'un chien . " théorie de M. BENNI"
120 - نورالدين الأحد 22 مارس 2015 - 13:09
ا لملحد هوالذي لايؤمن بالدين .ان انتقدت اليهودية ,فسيتهمونك بمعادة السامية ,ويكون مصيرك السجن تم الارحال الى غزة.ان انتقدت المسيحية فانك ارهابي عدو الحرية الغربية [نفس المصير] .ان انتقدت الاسلام فانك بطل .وهذا ما فعله سلمان رشدي وغيرهم من قبلك والصورة اكثر تعبيرا.
121 - حمو الزياني الأحد 22 مارس 2015 - 13:12
اذا استمر انتشار المذهب السلفي الوهابي وكل ما ينتج عنه من حركات متطرفة من قاعدة وسلفية جهادية وداعش وداحش وافعالهم التي لاتقل حقارة عن وجوههم الكالحة من قتل وسبي وتكفير وانكار لحقائق علمية كحقيقة ان الارض تدور على الشمس فانا ابشركم ان المسلمين جميعا سيصبحون ملاحدة وسيخرج الناس من دين الله افواجا
122 - ابو تريكة الأحد 22 مارس 2015 - 13:15
قالت الاعراب امنا قل لم تؤمنوا ولكن قولو اسلمنا و لما يدخل الايمان قي قلوبكم

الاعراب اشد كفرا و نفاقا
123 - موضــــحــة الأحد 22 مارس 2015 - 13:22
كاين شي ناس غير داويا،والعاطفة تعمي ابصارها وأمام هول الصدمة يقولون اشياء مختلقة وغير صحيحة اما جهلا او ضلالة او تضليلا
-أولا اي فلسطيني غير محتاج لان يرتد دينيا لينال اللجوء الى اي دولة في العالم،ومعروف ان الفلسطينيين مفتوحة لهم الحدود في جل البلدان اولا لان بلادهم محتلة زيادة على ان قوى دولية تشجعهم على الاستقرار خارجا للانتهاء من المشكل الفلسطيني
-فيه ناس لا تفرق بين الارتداد والالحاد،ممكن يخرج احد عن دين ما يعني انه لم يعد يؤمن بذلك الدين ولكنه ليس بالضرورة يصبح ملحدا: يعني انه يشك فيما جاء به ذلك الدين و ويعتقد انه مجرد كلام بشري او كلام الاهي تم تزويره لكنها ليس ملحدا و يؤمن بالله او الاله وان الكون له خالق
ليس كل واحد خرج من الاسلام ملحد كثيرون لم يعودوا يثيقون في تعاليم الاسلام كدين سماوي لكنهم مازالوا يؤمنون أن الله واحد و هو من خلقهم و خلق الكون ويؤمنون بالاخرة لكن ليس بالضرورة الاسلام هو من يحتكر هذا الايمان لان ديانات كثر تؤمن بهذا ،
-فيه انااس كثر لا دينيون لكنهم ليسوا ملحدون
-فيه اناس كثر اللاأدرية يعني لا يدرون لا يلحدون بوجود الله و في نفس الوقت ليس لديهم الدليل ليؤمنون به
124 - The Floridian الأحد 22 مارس 2015 - 13:27
قال عز وجل في كتابه العزيز بعد اعوذ بالله من الشيطان الرجيم"... وقال موسى لقومه إن تكفروا أنتم ومن في الأرض جميعا فإن الله لغني حميد" صدق الله العظيم والله يكفي لهؤلاء الملاحدة هاته الآية المحكمة. انكم ايها الملاحدة لا تساوو.ن شيئا في ملكوت الرحمان ويبقى وجه ربك ذو الجلال والإكرام
125 - معروف الحسن الأحد 22 مارس 2015 - 13:29
خروج مسلم واحد و ارتداده عن دينه ليس بالشان العظيم لان الالاف يدخلون في الاسلام كل يوم فضياع قطرة ماء من البحر غير مهمة اذا كانت كمياه المياه الجارية اليه عظيمة.
الفرنسيون ملحدون و يزعجهم انتشار الاسلام بسرعة في بلدهم و لذلك يضخمون كل حدث يسيء الى الاسلام.نحن كمسلمين علينا الا نهتم بهذه الامور التافهة ففي النهاية الله اشد مكرا و كيدا و هو يغالب امره.
126 - zahri الأحد 22 مارس 2015 - 13:39
أقول لهذا الملحد المراهق. لقد أسلم كثير من العلماء الملحدين من قبلك .و ﻻ زالوا يسلمون. فاسئل نفسك لماذا.
127 - علماني الأحد 22 مارس 2015 - 13:42
عندما يصبح الدين افيونا للشعوب
عندما يصبح اداة للتحكم في الرقاب
عندما يصبح سلاحا لتكريس الجهل والفقر
عندما يصبح اداة لتعويق الحريات
عندما يصير اداة لانتاج البطالة والتسول عوض الخلق والابداع
عندما يصير منضومة للاقصاء والتهميش من اجل مصلحة الرديئين الدين يستعينون برديئين مثلهم من المعوقين العقليين الجهلة الدين لا يتوانون عن تدمير كل راي مخالف او متنور هده هي اللعبة القدرة
عندما يصبح الدين مجرد شكل يعطي لصاحبه صك الظهور على الاخرين وتبرير جرائمه كان منافقا او منافقة..
ادا كان هدا هو دينكم الدي تتبجحون به فاكرم لي ان اكون ملحدا..
128 - نجلاء الطنجاوية الأحد 22 مارس 2015 - 13:42
قديما سيطر كهنة الدين على كل شيء المعرفة والكتب والمنابر والنقاش و السلطة ولم يكونوا يتركون لاي مخالف او متسائل الحق في النقاش او التسائل او حتى التأكد من صحة مايقولون،الان اختلفت الامور وانتهى زمن احتكار المعرفة الدينية من قلة من الناس، واتاحت التقنيات الحديثة التسجيل و التوثيق و البحث عن المعلومة ومناقشتها،واصبح ما يسمون علماء الدين في موقف محرج وورطات كبيرة في كل خرجة او حذيث ليتلقف كلامهم الناس و يناقشوهم و كثيرا ما تتبين لنا محدودية افكار من من كان الناس يخشونهم و يظنونهم معصومين من الخطا فكاذ الناس يعبدون شيخوهم وخطبائهم ،لكن الان تغيرت الامور فاصبحوا في حالة لا يحسدون عليها ،وللتأكد مما اقول شاهد ما يحصل للشيوخ وتجارالدين في القنوات الفضائية وكيف سقطوا سقوطا مدويا في تناقضاتهم وضياعهم حتى ان اغلبيتهم هرب بجلده و اختبؤوا في قصورهم بعد ان كسروا ادمغتنا لسنوات بافكار وخطب فضفاضة اتبث الواقع انها خارج الزمان والمكان و تبين انهم هم اول من لا يطبقها فأين انت يا شيخ حسان او الحويني اوالقرضاوي مفتي الناتو والزنداني مخترع دواء السيدا ! الذي لم يشفي احدا لحد الان! وشاهدنا الزمزمي و غيره
129 - مسلمة مغربية الأحد 22 مارس 2015 - 13:48
توضيح للاخوة ان الفلسطينين يحملون جميعا بطاقات لجوء دولية حتى انهم الوحيدون في العالم خصصت لهم الامم المتحدة منظمة خاصة بهم تسمى الانوروا،اي فلسطيني سواء في الضفة او غزة او المخيمات في لبنان او سوريا او الاردن لا يحتاج ليغير دينه ليستقر باي دولة غربية
130 - جمال الأحد 22 مارس 2015 - 13:48
كلمة الله العليا هي حرية الاعتقاد وهي رأس سنم الحريات وعروستها فإذا غابت غابت كل الحريات : القرآن واضح في هذه المسألة: لا إكراه في الدين /أفأنت تكره الناس حتى يؤمنوا/ومع على الرسول إلا البلاغ/لست عليهم بمسيطر/............السلط السياسية التي حكمت ولا زالت خالطت حكمها أو عقيدتها السياسية بالعقيدة الدينية وهو استخدام للدين للتحكم الأبدي في مصائر الناس كأنها نعاج ليس لحيتها قيمة أو كرامة أمام نزواة السلطة الحاكمة بالله.الله الكبير الغني الغني ليس في حاجة لإيماني ولا يؤثر فيه كفري هو شاء إعطائي الأخيار الطوعي الإرادي قال الله تعالى: {وَقُلِ الْحَقُّ مِن رَّبِّكُمْ فَمَن شَاء فَلْيُؤْمِن وَمَن شَاء فَلْيَكْفُرْ إِنَّا أَعْتَدْنَا لِلظَّالِمِينَ نَارًا أَحَاطَ بِهِمْ سُرَادِقُهَا وَإِن يَسْتَغِيثُوا يُغَاثُوا بِمَاء كَالْمُهْلِ يَشْوِي الْوُجُوهَ بِئْسَ الشَّرَابُ وَسَاءتْ مُرْتَفَقًا}سورة الكهف الآية 29.ربما كان الظالمون هم من يفتن الناس في اختياراتهم العقائدية
131 - John الأحد 22 مارس 2015 - 13:50
أهلا بك في الإنسانية بعيدا عن حظيرة الإسلام
132 - ملحد سابق الأحد 22 مارس 2015 - 13:51
بصفتي مسلم والحمد لله وكفى بها نعمة ، فقد جربة العلمانية إلى أن وصلت إلى الإلحاد وهذا لأنني أستاذ جامعي في مادة الفلسفة ، لكن حصلت مشيئة العزيز القدير بأن أعود إلى رشدي إلى الفطرة التي ولدت عليها وكان سبب العودة هي نصيحة من قسيس...نعم قسيس حينها تذكرت قصة سيدنا أبو هريرة عندما قبض على الشيطان ونصحه الشيطان بآية الكرسي وقال له رسول الله صلى الله وسلم صدقك وهو كاذب . والقصة معروفة. الغريب في الأمر أن القسيس قال لي من أراد الشهرة في غير المسلمين فعليه إتهامهم باإرهاب....فنصحني بالعودة للإسلام دين العقل ليفاجئني ويقول لي أنه يريد أن يسلم....سبحان الله يدخلون في الإسلام أفواجاً ونحن نضل عنه بسبب هوية أو عقد عمل !!! أما الفلسطينيون فهم مسلمون ومجاهدون ضد اليهود وليس كلهم مثل هذا الخنزير فلا نعمم
133 - Momo الأحد 22 مارس 2015 - 13:51
إلحاد الملحدين لن يزيد ولن ينقص في ملك الله شيئا البثة ،فمثل هذه المواضيع ربما ستؤثر على ضعاف القلوب وتدخل الشك في أنفسهم ليحذوا حذو هؤلاء الملاحدة فأنا أنصح الشباب بعدم الإطلاع على مثل هذه المواضيع لأنها لن تفيد في شيء سوى في إمراض النفس لتتبع بعد ذلك هواها والعياذ بالله.
134 - كيمو الأحد 22 مارس 2015 - 13:51
الاعتقاد بدين أو عدم الاعتقاد به مجرد وجهة نظر لا أقل و لا أكثر
ما يجعل المسلمين يرتدون عن دينهم بكثرة في السنوات الاخيرة هو نصوص الثرات الاسلامي المليئة بالتناقض
135 - عادل الأحد 22 مارس 2015 - 13:53
ولن ترضى عنك اليهود و لا النصارى حتى تتبع ملتهم. بإلحادك تختار الطريق السهل . ﻷن قلبك أجوف
136 - مغربية من المهجر الأحد 22 مارس 2015 - 14:00
لا يوجد شيء اسمه "ملحد" بالمعنى الحرفي للكلمة، فالملحد هو مؤمن بوجود الله في قرارة نفسه ولكن الذي يمنعه من الاعتراف بهذه الحقيقة هو التكبر.
ولكن ظاهرة الإلحاد لفتت انتباه العلماء في بلد الإلحاد فنلندا، حيث قام باحثون من جامعة هلسنكي University of Helsinki سنة 2013 في المجلة الدولية لعلم نفس الأديان، وجد العلماء أن الملحد لا يظهر أي رد فعل تجاه ذكر الله أو التجرؤ
على الله تعالى ظاهرياً، ولكن هل هذه هي الحقيقة، وهل هذا ما يحدث في قلبه ودماغه أم هناك شيء آخر؟
لقد أجرى الباحثون بإشراف الدكتورة Lindeman Marjaana تجربة على عدد من الملحدين وتم رصد التغيرات التي تطرأ على نشاط الدماغ والجلد والقلب... ووجدوا حقائق غريبة لا يمكن إنكارها. وهذا يعني أن نتائج هذه الدراسة تشير إلى أن مواقف الملحدين تجاه الله متناقضة، فهم يعيشون في صراع بين ما يعتقدون به وبين ما في داخلهم..
تم رصد استجابة الملحد لكلمة (الله) تعالى من خلال وضع أقطاب كهربائية على أصبعين من أصابعهم، وقام الملحد بترديد عبارات تجرؤ على الله تعالى، مثلاً الملاحدة العرب يقسمون بالله أكثر من مرة وهم لايشعرون رغم ادعائم الإلحاد
137 - عبد الله الخاضع لجلاله. الأحد 22 مارس 2015 - 14:01
ان كنت كما تقول و تعالى الله عما تقول، فاتي بالشمس من مغربها، كما تحدا سيدنا ابراهيم عليه السلام النمرود, فتحدي قاءم مادامت السموات و الارض. ولاحول ولا قوة الا بالله.
138 - سيبقى الله دائما وابدا الأحد 22 مارس 2015 - 14:02
ايها الحسيني ولبنى الملحدة .لقد كان امثالكم في عهد رسول /ص/ وكان دالك يحز في قلبه حثى قال له الله .........‫فوربك لنسألنهم عما كانوا يفعلون.........مهما يلغت قيمتكم ومهمى طال بكم الزمن ومهمى اهتمت بكم الصحف الغربية سيبقى الله دائما وابدا حيا لا يموت .وستقفون امامه خاضعين في ادلال امام عزته سبحانه وتعالى .
139 - nadia الأحد 22 مارس 2015 - 14:06
هذا من انواع التجارة بالدين الاسلامي لانها مطلوبة في السوق العالمي حاليا والهدف هو الربح المادي
140 - ابو محمد العبدي الأحد 22 مارس 2015 - 14:08
الى رقم 3 مصطفى العبدي:

منطقة عبدة المجاهدة بريئة منك ومن حسينك هذا ومن حلاجك ومن جميع سمومك.
141 - salah الأحد 22 مارس 2015 - 14:33
إلى صاحبة التعليق 28 كيف أنت ملحدة و تولي القسم بالله ًو الله لا خشوع ولا...ً ؟ . هذا هو الجهل الله إرد بنا.
أكد بعض الفقهاء أن انتشار الإلحاد يرجع لثلاثة أسباب رئيسة: أولها الأمية الدينية وعدم المعرفة الصحيحة بالدين، أما السبب الثاني فهو ضعف التوعية المجتمعية نحو الأخلاقيات والمكارم التي حث عليها الدين، وهي تبدأ من التربية الدينية في المنزل ومن ثم المدرسة ،والثالث هو انتشار الخطابات الإعلامية المناهضة للدين الإسلامي .
142 - omar الأحد 22 مارس 2015 - 14:47
هذه طريقة اصبح يستعملها البعض للحصول على تأشيرة الدخول الى فرنسا. وهي سب الاسلام واظهار الالحاد.ومحاولة التشبع بقيم الغرب. لكن فرنسا ليست بليدة.ستطرده شر طرد عندما يظهر ندمه وتراجعه عن فعله المفضوح.
فرنسا ستطرده عندما يتوقف عن شتم المسلمين.وهو نهج طريقة الجبناء المنبطحين للحصول على تأشيرة الدخول. وربما يأمل في الجنسية الفرنسية.وفرنسا ليست غبية مثله
143 - mohammed الأحد 22 مارس 2015 - 14:49
Il ne faut pas chercher à tout expliquer par la religion. On est musulman parce que nos parents sont musulman, si ils étaient chrétiens ,juifs ou bouddhistes ,nous n'aurions aucune chance d'être musulmans donc notre croyance n'est pas une démarche personnelle. Ce monsieur est né musulman et il a choisi de ne croire qu' en l'homme et se qu'il en est . C'est dire l'homme ce qu'il est vraiment dans la vie, son comportement avec les autres, son respect de croire ou ne pas croire, d'être honnête avec sa conscience . Je comprends qu'il est difficile chez nous d'admettre que quelqu'un renonce à sa religion,parce qu'on conditionné depuis notre enfance par une vie où la religion prend une part importante (parents radio ,télé,ect...) Ce monsieur ne cherche pas la célébrité comme certains peuvent le penser,il n'a rien contre l’islam, l’évolution se fera inéluctablement dans ce sens le jour où l’état ne s'occupera plus de religion comme le font les pays démocratique en occident (séparation de
144 - hamid الأحد 22 مارس 2015 - 14:49
reponse a
الى كل ملحد

هل ستصدقني إن قلت لك أن كومة من الخردة موجودة في صحراء قاحلة ثم هبت رياح عاصفة ثم أصبحت تلك الخردة طائرة بوينغ فجأة؟؟؟!!! اكيد لن تصدقني...فكيف تصدق أن هذا الكون الشاسع ليس له صانع؟؟؟!!! هل يمكن أن يخلق فجأة من تلقاء نفسه؟؟؟!!! هدانا الله و إياكم
selon toi toute creature a un createur et selon toi qui a cree dieu lui meme .la religion reste l opium des peubles les gouverneurs sont entrain de vivre et toi entrain d apprendre un livre de 1400 ans et essaye de l appliquer . essaye de lire la science car les petit livre de 10 dh ne vont rien t apprendre autre que l ignorance qu on veut t apprendre
145 - MOSTAFA الأحد 22 مارس 2015 - 14:51
لا تهتموا كثيرا بهذا الموضوع فالشاب باع قضيته ودينه ومبادءه ومستعد لبيع كل ما هوغالي ونفيس حتى العنفوان والكرامة المهم ان يحضى بحياة افضل من ما هو عليه باقي اخوانه الفلسطينيين الذين يتبراون منه ومن انانيته الخبيثة
146 - Bakero الأحد 22 مارس 2015 - 14:58
Cet individu, comme tout autre, a le droit d'être athée ou d'embrasser n'importe quelle religion qu'il veut, chaque religion a ses propres croyants et fidèles. Mais qu'il laisse de critiquer celle qui était sa religion, autrement dit, cela peut s’interpréter par une attaque préméditée, voulue, préparée d'avance pour porter atteinte à l'Islam. D'autre part, je crois que certains pays occidentaux sont trop naïfs à mon avis. Ce jeune qui dans un peu de temps a pu comprendre ce que d'autres ont passé des années pour y arriver, fait partie de ceux qui exploitent la naïveté et la prédisposition de ces pays pour arriver à leurs fins, qui est d'avoir une carte de séjour légale sans beaucoup de peines, contrairement aux cartes de séjour normales, pour lesquelles il faut galérer pendant des années et faire face à beaucoup d'obstacles pour l'avoir. Il a bien su profiter des circonstances actuelles pour atteindre facilement son but, en plus de la publicité gratuite obtenue.
147 - Mouheb الأحد 22 مارس 2015 - 15:00
ان كان الاعتقاد غريزة فالعديد من الغرائز مدمرة و مهلكة
148 - صفيح محمد الأحد 22 مارس 2015 - 15:02
عندما نموت سنكتشف الحقيقة يا mchicha
وعندها غانشوفو تخرا ج العينين ديالك الى جاب الله او كنتي الهة ماتعقليش علينا دينا لجاهنام ديالكم و اما ادا كان بعد الموت جنة و نار و حساب و عقاب يعني داك شي ديالنا اش غادي ديري داك الساعة اتمنى لك معرقة الحقيقة حيت ان المصيبة تكوني غالطة مقولبة مهيم تالتما اتمنى لن يتوب الله علينا و يغفر لنا ويحشرنا مع خير الخلق محمد صلى الله عليه و سلم
149 - مسلمة على وشك الالحاد الأحد 22 مارس 2015 - 15:04
الاخ (عقنابكم ) كل ما ذكرته موجود في الدين الاسلامي هناك تشابه كبير بين الاسلام واليهودية في نضرتهم للمراة ف كلاهما يرى ان المراة نجاسة لا تجوز ملامستها اثناء الحيض ولا مصافحتها بل بعضهم قال بان يستوجب اعادة الوضوء كما ان الرسول ايضا قال بان المراة تقبل في صورة شيطان وان المراة والكلب والحمار يقطعون الصلاة وانهن ناقصات عقل ودين واضربوهن وووووووو لاتقل انت لم تفهمي الاسلام والا فبنفس المنطق انت ايضا لم تفهم اليهودية والمسيحية
150 - bad الأحد 22 مارس 2015 - 15:16
من الواضح ان الهه هو فرنسا والغريب انه يخاف على الهه الجديد
151 - تازي الأحد 22 مارس 2015 - 15:28
يبقى الاسلام كسفينة نوح عليه السلام الى ان يرفع القران ..من بقي عليها نجى و من سقط هلك ...الاسلام درب واحد و الكفر دروب شتى ....هي لا تؤدي الى روما فتنعم بالسياحة دروب الكفر كلها الى الجحيم فاختر ما شئت وارقص على اي ايقاع شئت فالله غني ذو عزة شديد
152 - وزاني الأحد 22 مارس 2015 - 15:31
الى مصطفى العبدي ...........الحلاج قامة صوفية لم بكم ملحدا ابدا وكلامه بعتبر من شطحات الصوقية لا يفهمه العامة اقرا ديوانه الشعري الطواسين
153 - موسى الأحد 22 مارس 2015 - 15:33
ولمن خلقت جهنم
يكفر واحد في اليوم و يسلم المئات في اليوم لمن الفوز
154 - زكرياء الأحد 22 مارس 2015 - 15:43
ابتعدنا عن الكتاب والسنة فاذلنا الله وهدا هو حالنا اليوم ولو كنا نتبع ما أنزلنا الله ونحكم بالقرآن لما وصلنا إلى هذا المستوى
155 - rif الأحد 22 مارس 2015 - 15:51
الى صاحب التعليق الاول الانسان العلماني لا يؤمن بالوطن ليفكر في تحريره فهو حسب إلحاده خادم للإنسان والإنسانية لتنويره للخروج من ظلومات الأديان التي تدعي وجود الله والرسول والملائكة والجن الى الإيمان بأن الله هو الانسان وحده دون سواه فلا إله في هدا الكون الا الانسان الملحد الذي نندد بهذه المعجزات التي نقول الآن انها الاهية ونحارب من اجلها لوحدانية الله التي تعني في الواقع وحدانية الانسان ، وانا اقول اشهد ان لا إله الا الله واشهد انا محمدا عبده ورسوله .
156 - nidalovsky usa الأحد 22 مارس 2015 - 16:01
اريد فقط.ان اطمإن كل المسلمين.ان الاسلام.في افق 2025 سيصبح اكبر دين في العالم .ابا من ابا و كره من كره.وذالك البقايا .ممن . يدعون انهم مغاربة و ملحدون.فأقولها .الشعب المغربي كله .محافض .يحب الاسلام حبا جما.و مستعد لان يموت من اجل عقيدته.فلا تضيعو الوقت .في اشياء سامية على افكاركم.هسبرس ارجوكم ارسل.
157 - المتوكل على الله الأحد 22 مارس 2015 - 16:05
بسم الله الرحمان الرحيم
نرجو العلي القدير أن يهديه الصراط المستقيم، قال عز وجل في كتابه العزيز بعد اعوذ بالله من الشيطان الرجيم"... ومن أعرض عن ذكري فإن له معيشة ضنكا ونحشره يوم القيامة أعمى ٠٠٠"
158 - مؤمن الأحد 22 مارس 2015 - 16:11
يجب ان يعلم هذا المعتوه ومن على شاكلته ان خروجه من الاسلام ضعف وانهزام , وما خروجه الا نزعة حيوانية تريد أن تبيح كل دنس من شذوذ وعهر وفسوق وخروج عن الفطرة السوية واعلم ان الصبر على دين الاسلام لن يحصل الا لمن وفقه الله عز وجل .
وباختصار لن تكون مسلما إلا إذا كنت رجلا أما أن تكون غير ذلك فأنت شـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاذا على كل الأصعدة.
159 - فراس العراقي الأحد 22 مارس 2015 - 16:21
البعد عن محمد وال محمد هو السبب لسرطان الامة العربية في فراغها الديني والحكومات العربية والتسلط المنحرف للمتدينين التي صنعتها القاعدة والوهابية للامة الاسلامة فانتجت عصابات بوجه وقالب ديني وسيطرت على حكومات العرب وجوامعهم فاصبح الشباب متشدد ومتسلط يذبح ويقتل ويقطع الرؤوس ويصبغون السنتهم بالتكبير الخاطيء والقران بين يديهم فدوما يحسبون انهم يحسنون صنعا فبالتالي اكثر الشباب العربي اما ملحد او بعيد عن الدين او شاك في عقيدته او مع هؤلاء المنحرفون باسم الدين الوهابية واسماءها الجديدة وانا اعرف ربما يحذف تعليقي لاسباب واضحة لانه لا يجوز التكلم عن الوهابية الخبيثة التي ساقت الاسلام تشويها منحرفا للعالم بدعم كبير من كل الجهات ولكن اقول لكم احبتي من العقلاء العرب ان الحق سينتصر كما امر الله بسنة رسول الله محمد صلى الله عليه واله وسلم وسياتي الناس افواجا مرة اخرى على يد ابنه الموعود عجل الله فرجه ليصحح المسير المنحرف
160 - مصطفى العبدي الأحد 22 مارس 2015 - 16:23
إلى السيد وزاني صاحب التعليق : 161
وهل قلت أنا ان الحلاج ملحد؟
أنا رددت على قول الشاب الملحد كما سموه العامة حين قال أنا الله...لا غير
161 - مصطفى العبدي الأحد 22 مارس 2015 - 16:45
إلى السيد ابو محمد العبدي صاحب التعليق رقم 148
لتهنأْ وتقر عينك فلست ...عبديا...لا بالإقامة ولا بالنسب...فأنا إنسان مغربي وحسبي بانتمائي هذا شرفا وبراءة من كل درن فكري عنصري
162 - أبو القاسم الأحد 22 مارس 2015 - 17:01
آخر مستعمرة فى العالم هى العالم العربى الكبير بكل ممالكه ودويلاته وشعوبه الرازحة تحت نير الدجل والخرافات المقدسة.
163 - assaid الأحد 22 مارس 2015 - 17:05
ولماذا لا يهتم الاعلام بكل الشخصيات التي اسلمت في الآونة الاخيرة منهم حتى يهود
اللهم يامقلب القلوب ثبت قلبي على دينك و توفني مسلما غير فاتنا و لامفتونا
164 - أشرف الأحد 22 مارس 2015 - 17:09
أيها السيد مستحيل أن ﻻ يكون لهذا الكون العظيم صاحب عليم حكيم. .فالصدفة لن تخلق بعوضة أو ذبابة..أسأل الله أن يهديك و امثالك فحتى إبليس يؤمن بالله خالقا. ايها السيد ان استطعت ان تخلق لنا ذبابة او أصغر او اكبر فستكون حاجتك بالغة
165 - فؤاد الأحد 22 مارس 2015 - 17:15
الله المستعان على ما نسمع في هذا زمان غريب وعجيب ولا عجب أن رسول الله صلى الله عليه وسلم أخبرنا على آخر زمان من فتن وفواحش كقوله بأبي وأمي (ص) سيأتي زمان الماسك على دينه كالماسك على جمر و يصبح رجل مسلم ويمسي كافر ويبيع دينه ووو
إلى كل ملحد وملحدة من كانو مسلمين (سابقين )
والله ثم والله لو ليلة مرضت وظنيت أنك ستموت ستقول ياالله لأنك تعرف ما أجرمت في حق نفسك وتنتظر ملك الموت في أية لحظة .
لا إله إلاّ الله محمد رسول الله إلى أن نلقى الله الواحد الأحد الفرد الصمد مالك الملك ونحن له مسلمون.
166 - hafid الأحد 22 مارس 2015 - 17:17
dieu nous a tracé dans ces messages,toutes les voix a suivre sur terre,et celles que nous subiront une fois mort,ou chaques traçages y est prescrits avec tout ces points positives,et négatifs,et laissez le choix a l'etre humain,de choisire la voix qu'il veut suivre sur terre..dieu nous à aussi dit,de bien réfléchire d'une maniére scientifique,et si vous trouvez une autre issue meilleur que celles traçé pour vous,allez y...donc, monsieur alhasani,a fait son choix,qu'il en reste là,sans vouloir exploité son choix,pour d'autres raisons matériels,religieuses,ou autres escroqueries humaines,interdites par les lois,et réglements,en vigueur sur terre
167 - مغربي الأحد 22 مارس 2015 - 17:28
moi aussi je ne suis plus musulman, laisser nous vivre tranquilement, on veut pas de votre religion, on ne veut pas de votre paradis, vous ne savez pas respecter les autres qui sont differents de vous, la preuve les pouces rouges, en quoi ça vous derange si je ne suis pas votre religion, je suis marocain c'est tout, vous voulez nous tuer juste parcequ'on est pas musulmans, et vous dites que vous n'etes pas terroriste ? personne ne veut vivre avec vous avec vos mentalités totalitaire et dire que l'islam accepte tout le monde, la blague
168 - khalid الأحد 22 مارس 2015 - 17:29
quand on donne l'importance a un an, il se croit comme un cheval.
c'est ce que Hespress fait maintenant en donnant l'importance a quelqu'un qui mérite la mort ou bien l'ignorance au minimum.
169 - انساني الأحد 22 مارس 2015 - 17:35
اﻻلحاد و اﻻدينية باقيان و يتمددان
170 - الحاج بسو علا امغار الأحد 22 مارس 2015 - 17:53
أسأل جميع المعلقين ما الأحسن? الإيمان بالاه تجلى في الكون والكاءنات له طاقة واعية متطورة سارية في كل شئ أزلية أم الإيمان بآلهة دموية متهافتة متناقضة أثبت التاريخ انتهاكها لكرامة الانسان بازهاق ملايين الارواح البريئة ولازالتتنذر بحرب لا متناهية لنصرتها الأكوان في ل l univers أزلية تنتهي هنا لتبدأ هناك بملايير السنين انضم إذن بمعرفة هدا الالاه الدي نحن جزء منه بعلومنا لا بفقهاءنا بمسبارhubbl kepleer dawna .. أنهم يسبحون ولا شواظ من نحاس ايها الانسان عليك بالانسانية عليك بالحب والعقل ووحيه.
171 - Jashwa Joseph الأحد 22 مارس 2015 - 18:10
Atheism is more moral than teaching of Islamic Barbarism
172 - Man الأحد 22 مارس 2015 - 18:18
قرات أغلبية التعليقات ؛ ما آثار انتباهي هو ان أغلبية المدافعين عن الإسلام يكتبون بطريقة رديئة يغلب عليها طابع التهجم و القذف ، اما المدافعون عن الفلسطيني و أفكاره فغالبا ما يأتون بحجج و أفكار في المستوى
يا أخوة ليس بالعنف و سب الآخرين يمكن الدفاع عن الإسلام ! أتوا بأشياء قد بتفكر فيها الشخص و من نفسه قد يعرف أخطاءه اما إذا لم يكن لديكم شيء فمن الأفضل ان تصمتوا
إقراوا التعليقات بتمعن و ستلاحظوا الفرق
173 - مغربي الأحد 22 مارس 2015 - 18:26
وكم من مسيحي ويهودي وبوذي وغيرهم اصبح ملحدا ولم يُحدث تلك الضجة ؟؟؟

شخصيا اعيش في فرنسا ولم اسمع عن الضجة التي تتحدثون عنها فلا تحملوا الامور اكثر من قدرها
174 - TAKFARINASSE الأحد 22 مارس 2015 - 18:34
ادا لم تستحيي فاصنع ما شئت "كنت مسلما"?! اشك في دلك كل ما في الامر كنت مراهقا نالت منك البرمجيات الصهيونية وانت غافل وكدبت عليك مراياك كانك حررت القدس الان بالحادك عجيب امرك
175 - عربي مسلم الأحد 22 مارس 2015 - 18:34
مالفائدة في نشر مثل هذه المواضيع ؟ سوى التعريف بامثال هذه الفئة الضالة اسال الله ان يردهم الى الطريق المستقيم
176 - zineb الأحد 22 مارس 2015 - 18:48
" وَلَا يَحْزُنكَ الَّذِينَ يُسَارِعُونَ فِي الْكُفْرِ ۚ إِنَّهُمْ لَن يَضُرُّوا اللَّهَ شَيْئًا ۗ يُرِيدُ اللَّهُ أَلَّا يَجْعَلَ لَهُمْ حَظًّا فِي الْآخِرَةِ ۖ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ" أل عمران -176
177 - mohamed de tanger الأحد 22 مارس 2015 - 19:11
god bles the big shaykh of isalm rahimaho allah mr ahmed deedate say one day " lislame with you or without you well win but you without lislame you lose "
178 - jed الأحد 22 مارس 2015 - 19:16
الماديون كائنات تعيش في ظلمة اليأس؛ تبحث في العدم عن معنى لوجودها وتفكر بمستوى محدود عن سبب ضياعها، ويأسها وصراعها مع ذواتها ولا تجد سوى انكار وجود الله بجحود حتى تبرهن بغباء أن الكون صدفة والخلق صدفة وما كان ويكون إلا صدفة...
انهم كائنات فاقدة للامل.. والفكر... وغارقة في عمق الظلال. لا يتدبرون بحكمة هذا العالم المكتظ بابداع الله في الخلق.. لم يحسوا بأيات القرآن فتشفى صدورهم وتطمئن قلوبهم.. لم يبصروا معنى الإعجاز في آيات بينات وصفت بدقة وقبل 1400 سنة كيف ينشئ الله العظام وهي رميم.. كيف يكون الجنين... كيف يجري الشمس لمستقر لها... كيف جعل الكواكب تسبح في فلك... كيف ينقص الارض من أطرافها... كيف فرق البحر... ووصف النجم... كيف ينزل الغيث... ويعلم ما في الارحام.
سبحان الله عما يشركون
179 - مغربي مسيحي الأحد 22 مارس 2015 - 19:40
أيها المسلمون
بتعصبكم للدين الاسلامي تجعلون الناس يكرهون الاسلام سواء الغرب أو المسلمين من جلدتكم . أنا كمسلم سابق كنت متشددا وغيورا على الاسلام مثلكم أو ربما أكثر من اغلبية المعلقين هنا , وتشبعت بأفكار أسلامية كثيرة مثل لن ترضى عنك اليهود والنصارى حتى تتبع ملتهم . وأن اليهود والنصارى يكرهون العرب وخصوصا المسلمين , وأنهم شعب فاسد دينا ودنيا وأشياء كثيرا تعلمناها عنهم في المساجد وخطب الجمعة .لكن كانت الصدمة عنيفة حين هاجرت الى الخارج ووجدت أن هده الكراهية في مجتمعنا وديننا وتعاليمنا فقط وليس عند المسيحي الحقيقي ولا في الانجيل لأن الانجيل او الديانة المسيحية مبنية على المحبة أي محبة الاخر ليس مثل محبة المسلم لأخيه المسلم فقط . على العموم ليس غرضي هنا التبشير ولكن أريد أن أقول
للمسلمين أن يعطوا الناس حريتهم ويجعلوا الدين اختيار فردي وعلاقة شخصية بين الخالق والمخلوق . لا تطبق علي الناس حديث خير الناس للناس تأتون بهم في السلاسل في أعناقهم حتى يدخلوا في الإسلام . نحن كمجتمع وتفكير اسلامي مادا قدمنا للعالم؟ أدوية؟ تكنولوجيا؟ مادا سوى تكفير الناس والتدخل في علاقتهم الشخصية مع الله.
180 - بنغانم الأحد 22 مارس 2015 - 19:51
لا يليق بك يا اخي في الانسانية ان تطلق على نفسك مسلما سابقا فحسب رايي اسلامك كان بدون دليل و كذلك الحادك فلا دليل لك. فالمسلم الحق يعبد الله عن علم و يقين لذلك يستحيل تغيير عقيدته . و اما الملحد فلا دليل على الحاده فهو مثل السائر في الظلام .انها لمفارقة عجيبة ان ترى علماء كبار ليسوا مسلمين بالوراثة اسلموا لما تيقنوا من الحق و مثلك لا علم له و لا بينة او دليل يدعي الالحاد و هو دين من لا دين له . سنك لا زال صغيرا و علمك قل صفرا . لذا يا اخي عليك بمزيد من الدراسة و التحصيل العلمي و المقارنة بين الاديان و البحث عن الحق فلعل الله يهديك ان في قلبك خيرا و في عقلك نورا تهتدي ان شاء الله
181 - مغربي الأحد 22 مارس 2015 - 19:54
العجيب انه بعد قراءتي لهذا المقال
ذهبت لصلاة المغرب هنا في فرنسا وقبيل اقامة الصلاة جاء الامام بشخص ولقنه الشهادتين اعلانا بدخوله للاسلام
فسبحان الذي يهدي من يشاء ويضل من يشاء
الاجدر بنا ان نهتم بعشرات المسلمين الجدد الذي يدخلون الاسلام
بدل الاهتمام بشخص واحد
182 - مسلم سابق من المغرب الأحد 22 مارس 2015 - 19:56
اغلب الشباب المعلقون من المسلمين يتحدثون عن الاخر بشكل هجومي ودون احترام ولا اداب رغم انهم يدعون ان الاسلام اخلاق ولا يظهرون لنا هده الاخلاق اين هي .. ان كنت تتحدث عن الاخلاق /والخطاب الى جميع المسلمون هنا / وان الاسلام جميل فيفترض ان نراه فيك ايها المسلم وليس في النصوص والنظريات التي لا علاقة لها بالواقع الملموس .ان كان الاسلام في اعتقادك جميلا وغير موجود على ارض الواقع فهو مثله مثل جمهورية افلاظون فهي كا فكرة ونظرية تبدو جميلة لنها غير قابلة للتطبيق .والان نحن نعيش في القرن الواحد والعشرين من منكم ايها المسلمون لازال يعتقد ان استعباد الاخر هو حق ؟ واسلامكم لازال يحرض عليه بقول القران ... فإن خفتم ألا تعدلوا فواحدة أو ما ملكت أيمانكم ذلك أدنى ألا تعولوا ..؟؟؟؟ من من المسلمين اليوم يعرف ان ما ملكت ايمانكم المقصود بهم هم السبايا يتخدون عبيدا من اجل النكاح هل هده حضارة تريدون ان تبشرو العالم بها ؟؟؟؟؟؟؟؟ حضارة التخلف والجهل المقيت ...؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
183 - ayoub الأحد 22 مارس 2015 - 19:58
constatation:98% des commentaires des marocains sont contre la liberte d expressssssion,et veule que la societe soit unireligion si no il y a la repression l attack verbale et peut etre physique si la person et devant le commentateur.
ce n est pas important d etre muslime si tu est sous developpe avec l addiction a la corruption pense a la paradi pour avoir des femmes et des golame.
laissez les gens parle est s exprime sans qu il y a un attack verbale ou physique car ce n est pas la democracie.
la corruption double personalite c est le probleme
je suis contre les daechistes ds l internet,car il accuse tout ce qui est different d eux comme sioniste agenda exterieur ,ect.
arrete vos commentaire qui montre que vous utilise l internet des kafirines et occupe vous de vos femmes qui sont au golf pour tourisme,
je suis laique ca veut pas dire que je ne suis pas muslime.
j accepte la difference
184 - touhami الأحد 22 مارس 2015 - 20:00
ce pouvre type il a trouver la moyen pour quiter son pays la misere la famine la guerre pour aller en france son jeune age et le chitane la domainer pour ce connaitre il raconte les bitises son pays deja dans la merde et lui il met l'huile sur le feu deja a 25 ans on connait rien sur la religion ce pouvre type il sort de la religion ou pas ca change rien fikawnilah il va regreter un certain age mais a lui de voir chacun rentre dans la tombe tout seul
185 - Samira الأحد 22 مارس 2015 - 20:03
Bon puisqu'il est vit actuellement dans le pays "des libertés" qu'il nous dise ce qu'il pense de l'occupation israelienne des terres de ses ancetres..de l'holocauste..
186 - نزار الريان الأحد 22 مارس 2015 - 20:32
الحمد لله على نعمة الاسلام .السلام على من اتبع الهدى و دين الحق. الرد على صاحبة التعليق 28. انت ادعيت انك ملحدة ؟ فلمادا اقسمت بالله ادا لم تحسي بانك اقسمت .فاعلمي ان هناك شيء بداخلك قد نطق لعلها الفطرة؟؟؟ على اي سؤالي للملاحدة انتم قلتم بان الله غير موجود ؟؟اذا اثبتوا ذلك !!!؟تعالى الله عما تصفون.
187 - abbas الأحد 22 مارس 2015 - 20:46
النساء أكثر أهل النار
ـ في صحيح البخاري باب الحيض رقم 304 : "عن أبي سعيد الخِدري قال: خرج رسول الله في فطر إلى المصلّى فمر على النساء فقال: يا معشر النساء تصدّقن فإني رأيتكن أكثر أهل النار، فقلن: وبما يا رسول الله؟ قال: تكثرن اللعنة وتكفرن العشير، ما رأيت من ناقصات عقل ودين أذهبَ للب الرجل الحازم من إحداكن"

~ ناقصات عقل؟! وناقصات دين؟! تلعب بلب الرجل الحازم؟! عجبي!!! إذا كان الرجل حازما حقا، هل تستطيع المرأة أن تلعب بلبه؟ هو ضعيف لهذه الدرجة حتى تلعب بلبه، وتقول حازم؟!
هذا قلب للمعايير والموازين، فلو أن الرجل مليء نعمة وقوة من الله، لكان حازما فعلا. ألم يكن يوسف شابا حازما، وأرادت امرأة سيده أن تسقطه في الزنا ولكنه رفض وتركها وخرج عريانا!

~ لماذا إلقاء التهمة على المرأة واستخدامها كدمية؟!

من خلال قراءاتي، أستطيع أن أجيب بأن محمد كان يهمه الرجال وليس النساء. فالرجال هم من سيحاربون في جيشه ليؤسس الدولة لذا كان يعطيهم كل ما كانوا يشتهون. أما النساء فللمتعة
188 - abdo 2 الأحد 22 مارس 2015 - 20:52
من خلال تحليلي ان هدا الملحد يكره المسلمين . والاسلام لا يمتله المسلمون فقط بل جاء لجميع البشرية . هناك مسلمون في افريقيا اسيا امريكا اوربا واستراليا .
وهدا هو خطا الشباب يحكمون على الاسلام من خلال المسلمين الفاسدين . ومن اراد به الله خيرا هداه الى هدا الدين . والحمد لله .
189 - amazighiAzrou الأحد 22 مارس 2015 - 20:59
فعلا حكومة و شعب.
لكن لا تحزن فإذا كان الشعب يكره الملحد ويهمشه، فإن له حكام يدوسون عليه بأحديتهم و يجردونهم من كرامتهم. عش في باريس عاصمة الإنسانية.
190 - امين الأحد 22 مارس 2015 - 21:02
الاسلام دين علم وعلوم .
الاسلام دين اخلاق و تعامل حسن و احترام .
الاسلام دين شامل و القران الكريم خير دليل .
من عرف الاسلام و طبقه تطبيقا صحيحا لن يعرف خوفا و لا حزنا و لا تعاسة .
كل من يدعي الالحاد فالينظر الى خلق الكواكب و النجوم و المجرات ... و لينظر الى الذرات و الاكترونات . ما اعظمك يا خالق السماوات و الارض ! لا اله الا الله محمد رسول الله .
191 - ayoub الأحد 22 مارس 2015 - 21:21
اسهل حاجة لكسب المال ان تقول انا كنت مسلم و اصبحت ملحد فتجد الجمعيات و الاعلام ملتفة حوله ويتعاطفون و يتساندون و يدعمون اما انقلت انا كنت ملحد و آصبحت مسلم يكرهونك كرها شديدا.قديمة دروك اي واحد وخا حتى فالمغرب كلاتوا الميزية تكفي يمشي عند جمعيات التنصير وولا جمعيات الحقوق الفردية. و يقولههم انا مضهد بالزربة يجيبها ف اروبا . هذا الخبر بالنسبة لي لا حدث متعودا داييييمن
192 - oujdiii الأحد 22 مارس 2015 - 21:26
هذا وأمثاله من كانوا عملاء للصهاينة إن كنت ملحدا أو غير ذالك فالله عز وجل غني عن العالمين لا تنفعه عبادتنا ولايضره كفرنا وهذا الفلسطيني لو كان فيه الخير لناضل من أجل تحرير أرضهم من الصهاينة بدل من هذا الكفر لن تنفع لا فرنسا ولا غيرها عندما تقف أما مالك الملك يوم القيامة
193 - Rachid الأحد 22 مارس 2015 - 21:55
هذا الملحد جزائري الأصل و ليس بفلسطيني،
194 - .فكر الأحد 22 مارس 2015 - 22:14
الإلحاد موقف سلبي وشخصي من الأديان، يتخذه المرء عندما يصبح من العسير عليه تقبل كَمَّ التناقضات التي تزخر بها هاته الأخيرة....الإنسان حر في معتقده فإن كنتَ أنتَ تعتقد أنك تؤمن بما يمثل حقيقة فالأخر من حقه أن يؤمن بنيقيض ذلك ويعبر عنه بكل حرية كما تستعرض أنت معتقداتك بمناسبة أو من دونها، فالمنطق يقول أُعبد حتَّى الحجر إن أردتَ ذلك لكن لاترميني به...
195 - فؤاد الأحد 22 مارس 2015 - 22:21
الحمد لله على نعمة الإسلام،إلى صاحبت تعليق 28 mchicha أنت أصلا لا تفهمي معاني وشرح قرآن الكريم ؟
أعقب على مقطع من نصك(، فانا أمراة و لا يهمني كل هذا الكم الهائل من الحوريات )
وهل تعرفي معنى الحوريات والحور العين ؟وهل أنت رجل حتى تتزوجي الحوريات؟؟؟!!
فإذ كنتم لا تفهمون الإسلام ولا تتذبرون القرآن فليماذا تتكلمون (اقرأ بإسم ربك الذي خلق صدق الله العظيم)الله يعبد على علم
196 - محمد الشراط الأحد 22 مارس 2015 - 22:25
لا حول و لا قوة إلا بالله اللهم رده إليك ردا جميلا الله يهدي ما خلق
197 - جمال الأحد 22 مارس 2015 - 22:56
أنا مسلم لكن لا أحب التحجير على حرية الاعتقاد .هو حر في ما يعتقد.مجتمع متخلف لا يطيق الاختلاف.وهل ماتقوم به داعش و بوكحرام لا يشجع على الردة هذه الأعمال الهمجية القدرة التي لا تمس للإنسانية بصلة .و هي بذلك لاتطبق إلا ما جاء في مجموع الفتاوى لابن تيمية والبخاري...الشيخ الحويني دعا إلى غزو الكفار و استرقاقهم
198 - مستغرب الأحد 22 مارس 2015 - 23:24
إلى المعلقين المنفعلين :

عنوان كتاب وليد الحسيني بالفرنسية هو :

« BLASPHÉMATEUR! LES PRISONS D'ALLAH »

1) هل قرأه أحد منكم قبل أن يشرع في التعليق الهجومي ؟

2) لا أفهم لماذا يستند المعلقون الإسلامويون دائماً إلى آيات و أحاديث في مخاطبة من هو ملحد أصلاً !

3) عندما "يعتنق" أشقر أو شقراء الإسلام، هل يهاجمكم العلمانيون و الملحدون بنفس العنف ؟

4) هل يشهر العلمانيون و الملحدون "حد الإعتناق" (إفتراض !) كما تشهرون حد الردة (واقع !) ؟

5) لمذا أنتم لكم الحق في التشدق بـ « و يدخلون في دين الله أفواجاً » و الملحدون ليس لهم بـ « ويخرجون من دين الله أفواجاً » ؟

6) لماذا يريد الإسلامويون ممن يريد العيش في القرن XXI أن يرجع مثلهم إلى القرن XII بعد الميلاد و فيما يضايقهم ؟

7) لماذا لم تصب هذه "العلّة العقلية" إلا المتأسلمين دون غيرهم في المعمور ؟

إن لم يكن كتاب "هذا المرتد" ممنوعاً في المغرب تفحصوه بموضوعية وأجيبوه على ما يطرحه من تساؤلات ... في إطارأخلاقيات الحوار السليم و ما تستلزمه من احترام و لا تنسوا أن النصوص و الأحاديث لا تُلزم إلا من يصدقها و ليست أدلة بالنسبة للمرتد !
199 - hafid الأحد 22 مارس 2015 - 23:53
des milliers de personnes ambrassent la religion musulmane par jours,à travers le monde,comme l'abandonnent également,quelques dizaines d'individues par jours de part leur incompréhensions de l'importance quelle comporte,pour le bien etre des humains durant leurs vie,et aprés leurs mort,et celà, bien sur,reste,le choix de chaqu'un....de nos jours,la religion musulmane,n'a plus besoin de défenseurs,ou de protecteurs,comme à son départ,face a des populations mécréantes,et analphabetes,parce-qu'en vérité elle comporte en elle meme,sa propre défense,et quelle n'a plus besoin d'etre défendu par personnes,et pour s'en rendre compte,il suffit de lire attentivement le coran,pour découvrire,et comprendre des vérité scientifique,que comporte la religion musulmane ,qui,reste, incontournable,pour le bien etre des humains s'ils s'instruisent avec,sur terre et respectes ses principes
200 - حناوي بوردو الاثنين 23 مارس 2015 - 00:28
لست آدري عن آي بلد تتحدث وتتغنى وتمجد ...آنا يضآ مقيم بفرنسا ومنذ مد طويلة .. لم ارى هذا النور الذي تزعمه ..فقط استخلصت انه مهما درست وتفوقت عليهم تبقى في آعينهم دالك المغاربي (صاحب محل الكباب آو عامل البناء والطرقات آو بائع مخذرات آو لص...) قسما باالله آخوتي انها نضرة احتقارلاآكثر .آما ان كنت من اولئك الذين يساومون في دينهم وتقاليدهم وعادتهم فذاك شئ اخر ....ليس كل ما يلمع دهب
201 - Radouan Paris الاثنين 23 مارس 2015 - 00:43
Frère tu as pris le mauvais chemin et des comme toi il y en a beaucoup ici.Wallah 3adi m ils mangent devant moi au ramadan par contre oksimo bilah on voit la malédiction sur leur visages.je n ai pas changé mes principes pour la beauté de ce pays et beaucoup heuresement sont dans mon cas donc paddock crainte si une seule crasse essaie de faire du bruit , il est out
202 - Frank الاثنين 23 مارس 2015 - 01:49
قي بداية انتابني الفضول ان اقراء الخبر و لكن بعد تعليقاتكم انا اريد ان التقي هذا الذي ارعشكم و تمتم السنتكم و اصبحتم تقذفون به الحميم و كانه فضح اسراركم اريد ان اقراء كل كلمة يكتبها هو و من شاكلته لاحكم لنفسي و لكم و ان سمحتم لي قداستكم. و للعلم الكل يعرف ان كل فكره جديده كانت تبداء بمعارضه شديده و لكن معضمها انتشرت و طغت مثل الاسلام و الانترنت و الخ
203 - عبد الله عبد الجبار الاثنين 23 مارس 2015 - 01:59
أشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له وأشهد أن محمداً عبده ورسوله، صلى الله عليه وسلم. ابتلعه اليمّ كأنه لم يكن شيئاً مذكوراً … ألم يقل يوماً : ( أنا ربكم الأعلى ) … ولكن في لحظات الموت العصيبة … حين أدرك أنه من ماء وطين …. حين أدرك أنه خرج من مخرج البول مرتين، حين أدرك أنه ضعيف مهين … آب إلى ربه … وقال : ( آمنت أنه لا إله إلا الذي آمنت به بنو إسرائيل وأنا من المسلمين ). قال الله تعالى في كتابه الكريم " فأراد أن يستفزهم من الأرض فأغرقناه ومن معه جميعا" أسأل الله العظيم رب العرش الكريم كما أديت المسلمون بهذا الكلام الخبيث واستفززتهم أن يغرقك ومن معك ومن أيدك كما أغرق فرعون الكافر ومن معه ويجعلك عبرة للناس إنه على كل شيء قدير وبالإجابة جدير.
ق
204 - hafid الاثنين 23 مارس 2015 - 02:26
mr al-hassani peut aussi etre une preuve vivante,qu'il y a des personnes arabo-musulmane qui n'ont encors rien compris a l'islam,et le quitte,malgrée qu'ils soit né au sein d'une famille muslmane,alors,que des milliers d'europeens ambrassent la religion musulmane chaques jours
205 - jihane الاثنين 23 مارس 2015 - 06:38
عوض ان تفكر في خلاص بلادك من اليهود تأمن بأشياء لا وجود لها ملحد و بعد ستصبح بدون هوية ولا عقيدة متشردا في بلاد الغرباء
206 - bilal الاثنين 23 مارس 2015 - 07:24
Son athéisme n'ajoute rien ,ni à Dieu ni à l'islam ni à quiconque .c'est un choix personnel qu'il doit assumer.Apparement,ce Monsieur n'a lu ni Nietzsche (le philosophe allemand ni Descartes: deux cas diamétralement opposés:le 1er est arrivé à connaitre la vérité, mais il a dit :je préfére la vie à la vérité ,conséquence :il est mort par la démence.l'autre , était athé mais gràce à Dieu il est devenu croyant.
207 - Ahmed الاثنين 23 مارس 2015 - 08:39
استغرب مهاجمة الاخر عند اختلافنا معه ، يقول الامام علي ابن ابي طالب عليه السلام "الناس صنفان اما اخ لك في الدين او نظير لك في الخلق" يا اخوان ان اختلف معكم في مسالة ايمانه فهذا الامر لم يخرجه من كينونته الانسانيه وان اصبح ملحدا فلن يضركم بشيء ولن ينقص من ايمانكم شيء وان اختار الالحاد لن ينقص من الله شيء .. وان امن بالله الواحد ابو بعيسى و الروح القدس او بموسى او العزير فان هذا لن يزيد الله شيء ولن ينقصه
208 - Adam الاثنين 23 مارس 2015 - 10:58
سالإلحاد مصير مشؤوم، لأن لكل كائن في هذا الوجود خالق. إذا نضرنا حولنا إلى بيوتنا و أغراضنا من ملابس وكراسي و هواتف...ألخ فلا نستطيع أن ننكر أن لكلٍ من هذه الأشياء خالق. فكيف نغفل عن الكون، الموت، الحياة...ألخ أليس من الحماقة أن ننكر خالق الإنسان؟ قف مع نفسك وقفة متأمل، واسأل نفسك: منٍ قام بخلق هذا المخلوق البشري على هذا النحو؟ عينان يرى بهما؛ لسان يمكنه من الكلام و التواصل؟ وكل باقي مكونات هذا الجسم العجيب الذي كان ومازال لغزا لعلماء البيولوجية والفسيولوجية. التركيبة المنسقة و الوظيفة التي يقوم بها كل عضو. إنظر أخي الملحد في دور الحاجبين مثلا أو دور شعر الأنف؟ فهذا الخلق الذي أوجد هذا الكائن أحق أن يعترف به كما تعترف بخالق هاتفك أو سيارتك. هذا الخالق قد وهبك نعمة الحياة فهل أنت من الشاكرين؟
أخي الملحد: كن من المتأملين فيما حولك من الكائنات، وحاول ألا تُجْهِدْ نفسك كثيرا في البحث. فإن الإجابة أقرب إليك مما تتوقع. إنّي أخشى عليك من وحدة قاتلة بينك و بين نفسك. فالإيمان بالله مدعاة للنجاة، و مرجعية تسألها الأنس و الفرج.
209 - Ali Amzigh الاثنين 23 مارس 2015 - 12:10
مقارنة سريعة بين تعليقات الملحدين والمؤمنين على هذا المقال، تُظهر العمق الفكري ورحابة الأفق لدى الفئة الأولى، مقابل الضحالة الدغمائية والانحباس في الكليشيهات لدى الفئة الثانية.
تقول نكتة مُضحكة/مُبكية: عندما كان إسحاق نيوتن (6142-1727)، مكتشف قانون الجاذبية، نائما تحت شجرة، وسقطت عليه تفاحة، لو كان مؤمنا لقال إنها سقطت بإذن الله، وهذا من فضل ربي، ثم أكلها واستغرق في النوم.
تحية تقدير للمؤمنين الذين يؤمنون بحق الاختلاف، على قلتهم.
210 - ابو العري الاثنين 23 مارس 2015 - 13:05
215 تعليق 90% منها تدل على غباء المسلمين وقصر نظرهم ووقاحتهم وغرورهم الكاذب وافتقارهم الى المنطق وهذا سيؤدي بالضرورة الى تسونامي الحادي كبير خلال بضعة سنوات
كل التحية الى هذا الشاب الذي تعرض للقهر والابتزاز لتغيير موقفه او حتى الاعتذار عما كتب ولكنه بقي على موقفه حتى تمكن من اللجوء الى السفارة الفرنسية في رام الله وانتقل الى بلاد ( الكفر) لينعم بحرية الرأي والتعبير تاركا وراءه العرض الالهي بالجنة المزعومة والحواري المومسات
211 - mohamed الاثنين 23 مارس 2015 - 19:36
انا شخصيا ارى ان الحياة كانت ستكون مملة ورتيبة لولانا نحن العرب المسلمين,فليس مقبولا ولا لائقا ان يكتفي الانسان بمتابعة احدث الافلام او المونديال في كرة القدم وبعد دلك يعود الملل,فنحن نمنح سكان الكرة الارضية جرعة الاثارة اللازمة,فاينما وليت وجهك ووجدت الاسلام وجدت الاقتتال,لقد كان لزاما ان تظهر داعش وتلعب لعبة قطع الرؤوس ودحرجتها وحرق الجثث والتمثيل بها.من غير المعقول ان يتطور العالم دفعة واحدة,نحن من نمنح القنوات الاخبارية اسباب العيش والاستمرار,فلولانا نحن العرب والمسلمين لما شعر احد بالخطر,ولما انتعشت التحليلات لفهم ظاهرتنا واستيعابها,فنحن مهمون وبفضلنا يستغربون الغربيون.نحن من نهاجر لنقاتل في بلاد اخرى,نحن من نفجر دور العبادة,نحن من نكفر العالم ونكفر بعضنا البعض,نحن من نخطف البنات الصغيرات ونبيعهن بالقطعة للرجال في اسواق النخاسة,بوكوحرام لنا وداعش لنا وجبهة النصرة لنا والقاعدة لنا وابو بكر البغدادي منا,نحن اروع فيلم رعب يتفرج فيه العالم نحن الفرقة الناجية وخير امة اخرجت للناس يا للروعة.
212 - خالد الاثنين 23 مارس 2015 - 21:36
انا مسلم.. لكن الحسيني له الحق في العدول و تغيير معتقده... له ذلك.. لو كانت الردة امرا غير لائق لما اعتنق اسلافنا دين الاسلام.. كيف و هم كانوا يؤمنون بديانات مختلفة.. لا باس في حرية الاعتقاد.. افضل شخص ملحد و مرتد لكن بصفات خلاقة من مسلم لا يتردد في التكبير لكن بصفات و اخلاق دنيئة و ما اكثرهم.. جل العرب و المسلمين يرشون و يفسدون و ينافقون ينمموم يشربون الخمر يسهون عن صلواتهم.. لكن لما يتعلق الامر بمرتد فجلنا نتجاهل خبثنا و عصياننا لله و لاركانه و ننصب انفسنا حماة لله و لا نتوانى في السب و الشتم... بل و الكره و القتل ان توفرت لنا الفرصة...
تناقض كبير...
213 - sellame yamina الاثنين 23 مارس 2015 - 21:40
أعرفك من أكتر من 5 سنين يا وليد وكنت منتضرة هذا الكم الهائل من الهجوم عليك وهذا ليس جديدا............الناس لن تفهم عمق كتاباتك مثل لم يفهموا عمق الصوفية وأتهم الصوفيين بالالحاد وقتلهوم ومثلوا بهم ..........الكل يضن أن ما تفعله هو لانك مأجور وتقبض بالعملة وهم لا يعرفون حجم ما عانيته ............أقول لك دم عقلك عزيزي
214 - طارق الثلاثاء 24 مارس 2015 - 00:08
احي فيك روح الشجاعة و التحدي هذا الدين الذي يكتم علي حقوق الناس و حرياتهم. استمر
215 - عسل السبت 04 أبريل 2015 - 02:35
ابحثوا عن الحق ,ليحرركم من الخوف والارهاب,لاتخافوا من الذي يقتل الجسد ,لانه زاءل, وانما اخشى على الروح لانها باقية ,ومهما تقاوات قوى الشر فلن تستطيع مع الروح, وعندما يموت الجسد ,تبقى الروح,وعليه لايوجد اشياء مادية بعد موت الجسد لا انهار ولاعسل ولاحور.
216 - joba الأحد 26 يوليوز 2015 - 03:23
استحي يا اخي، علم النفس عند الله، قد تكون محللا للنفس لا عالما بما فيها، الثقة في النفس والله مكاتحشم جبتي ليا الضحك اخويا
217 - joba الثلاثاء 28 يوليوز 2015 - 16:50
لماذا تفترين الكذب على خير الانام اقراي السيرة النبوية ووصايا خير الانام تجاه النساء، فالحدي ان شئت فلن تغيري في ملك الله شيئا وانا اعيش في اوروبا بلد الحرية المراة ليست الا بضاعة تسخر لكل الاغراض والعنف ضد النساء الاوروبيات لا احصاء له اما الذين يضربون نسائهم من المسلمين فهم قله وهم في جهل لوصايا النبي عليه الصلاة والسلام واستوصوا بالنساء خيرا والسلام
المجموع: 217 | عرض: 1 - 217

التعليقات مغلقة على هذا المقال