24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

24/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4807:1413:2516:4619:2620:40
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟
  1. عائلات ريفية تتوجس من مصير عشرات "الحراكة" صوب إسبانيا (5.00)

  2. دفتر تحملات بالفرنسية يخلق سجالا بجماعة وزان (5.00)

  3. الجالية الصحراوية بإسبانيا تتمرد على قرارات قيادة جبهة البوليساريو (5.00)

  4. شباب يطالبون بالهجرة السرية ومافيات التهريب تُروّع شمال المملكة (5.00)

  5. رصاص أمني يشل حركة كلب شرس بالمحمدية‎ (5.00)

قيم هذا المقال

4.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مدارات | شيعة مغاربة يهددون برفع شكوى "التكفير" للمنظمات الدولية

شيعة مغاربة يهددون برفع شكوى "التكفير" للمنظمات الدولية

شيعة مغاربة يهددون برفع شكوى "التكفير" للمنظمات الدولية

دفعت ندوة نظمتها يوم السبت حركة التوحيد والإصلاح، التي يعتبرها الكثيرون ذراعا دعوية لحزب العدالة والتنمية "الحاكم"، حول موضوع "التشيع، الظاهرة، المحاذير، والوقاية"، بتيار "الخط الرسالي" ذي المرجعية الشيعية بالمغرب، إلى التهديد برفع شكوى أمام المنظمات الدولية إزاء ما سماه "التهييج والتكفير" ضد الشيعة المغاربة.

وحذر "الخط الرسالي"، في بيان اطلعت عليه هسبريس، حركة التوحيد والإصلاح من عقد الندوة المذكورة، لكونها تعمل على "نشر ثقافة الكراهية والتمييز"، مبرزا أن " السير على هذا النهج الخاطئ سيكلف هذه الحركة الكثير"، لكن دون أن يوضح أكثر ما يقصده بهذا التهديد.

وتابع المصدر مخاطبا حركة الإصلاح ومن يوافقها "لن نقف مكتوفي الأيدي أمام حالات التهييج والإثارة الطائفية وسنحملكم مسؤولية ذلك، كما قد نرفع الأمر للمنظمات الدولية، كي تقف على حقيقة التكفير والإقصاء والوصاية على معتقدات المواطنين" وفق تعبير البيان ذاته.

وكشف "الخط الرسالي" أنهم قد ينظمون لاحقا وقفات داخل وخارج المغرب للتنديد بمثل هذه الأعمال التي لا تنم عن المسؤولية الإسلامية والوطنية"، وفق تعبيره، قبل أن يدعو السلطات إلى التدخل الحازم لمنع كل ما من شأنه أن يقوض السلم الأهلي، وينعش التكفير والإقصاء المجتمعي".

ويبدو أن المنتسبين إلى "الخط الرسالي" تراجعوا عن فكرة سابقة مفادها حضور ذات الندوة، من أجل أخذ حق الرد في مناقشة موضوع التشيع، وذلك "خشية من أي انفلات غير محسوب، ولنزع فتيل التوتر، وكي لا تتطور الأمور إلى ما لا يحمد عقباه في انفلات غير محسوب العواقب".

الناشط الشيعي، عبدو شكراني، اتهم من جهته ضمن تدوينة فيسبوكية، حركة التوحيد والإصلاح بكونها "تنخرط في مشروع إثارة النعرات الطائفية البغيضة، وتستعدي المجتمع ضد كل من يخالف تصوراتهم، وتستلهم من تراث ابن تيمية كل ما يدعو إلى الاحتراب، وتكريس ثقافة الكراهية والتمييز الجنسي والعقدي والديني والمذهبي" وفق تعبيره.

مصدر مسؤول من داخل حركة التوحيد والإصلاح، قال لجريدة هسبريس إن الندوة التي تم تنظيمها مجرد ندوة علمية عادية، لا تستعدي أي طرف كان، وإنما تطرح موضوع التشيع كتوجه عقدي بصفة عامة على طاولة النقاش والتحليل، دون أن تقصد معاداة أي توجه معين".

وردا على اتهامات "الخط الرسالي" للحركة بالتكفير والتهييج والإقصاء، أفاد المصدر ذاته، الذي فضل عدم ذكر اسمه، بأن الندوة ذات طابع فكري وثقافي محض، ولا تأخذ طابعا سياسيا حتى يتم تحميلها أكثر مما تحمله، وبأن المرفوض هو سياسة لي الذراع والتهديدات من أجل إجهاض ندوة علمية عادية".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (55)

1 - يوسف الأحد 22 مارس 2015 - 01:14
والله هاذ المشكل ديال الصحراء، خلانا كنتنازلو بزافش، ها حقوق الإنسان، ها حقوق الشيعة، انا لست ضد، ولكن ليس عن طريق الابتزاز
2 - zineb الأحد 22 مارس 2015 - 01:15
اللهم احفظنا واحفظ بلدنا من الفتن ما ظهر منها وما بطن
3 - أكره النفاق الأحد 22 مارس 2015 - 01:40
مابغينا ﻻخطم اﻷسود وﻻرسالاتكم الملغومة يكفينا كتاب ربنا وسنة نبينا عليه الصلاة والسلام وحبنا لصحابته وأهل بيته رضوان الله عليهم أجمعين كما أرجو من الله أن يحفظ هذا البلد وبلاد المسلمين شرهم الذي أين ماحل وقع الفساد والفتن والله المستعان.
4 - سمير الأحد 22 مارس 2015 - 02:01
واش دبا 10 ديال المتشيعين غا يديروا البلبلة ولا؟؟؟ حذاري من هذا السرطان الخبيث يبدوا انهم يعملون لمخطط خارجي...لست إسلاميا لكني افضل الجماعة مليون مرة قبل ان ارى المجوس في المغرب.
5 - الغزواني الأحد 22 مارس 2015 - 02:02
أتسائل من هو هدا الخط الرسالي اهو مرخص و من اين يمول لنفهم أجندته و مادا يريد .
6 - youness الأحد 22 مارس 2015 - 02:07
فل يحدر المغرب من هؤلاء الأنجاس فوالله أنهم ليتبعون سياسة المهادنة في مراحلهم الأولى حتى أن تمكنو خربو وعاتو في الأرض فسادا باسم علي والحسين والزهراء رضوان الله علهم وهم برئاء من أفعالهم وما مثال العراق وسوريا واليمن ولبنان منا ببعيد. أينما وجد شيعي متمكن وجدت القتل والتنكيل والحرق ... فالحدر ثم الحدر من تمكن هؤلاء اللدين لايمتون للأسلام بصلة ألا الأسم .
7 - أكره النفاق الأحد 22 مارس 2015 - 02:09
ما بغينا لا خطم الاسود ولارسالاتكم الملغومة يكفينا كتاب ربنا وسنة نبينا عليه الصلاة والسلام وحب صحابته الكرام وأهل بيته رضوان الله عليهم أجمعين كما أرجو من الله أن يحفظ هذا البلد وبلاد المسلمين من شرهم فهم أين ما حلوا وقعت الفتن و الله المستعان.
8 - yassine الأحد 22 مارس 2015 - 02:11
هكدا ستبدأ المشاكل بينن سنة المسلمون وشيعة المشركون أليس في المغرب حكم الخارج عن دين لأنهم مغاربة مرتدون عن دينهم
9 - محمد الأحد 22 مارس 2015 - 02:17
منذ عقبة و المغرب ينهج المذهب المالكي. هؤلاء يريدون زرع الفتنة الطاءيفية في المغرب
10 - youness الأحد 22 مارس 2015 - 03:14
وهل من يسقط آيات من القرآن مسلم .وهل من يكفر جمعا كبيرا من الصحابة مسلم . وهل من يطعن في عرض محمد صلى الله عليه وسلم مسلم. وهل من يدعي أن عليا رضي الله عنه أنه هو من سيحاسب الناس يوم القيامة مسلم . وهل من يدعي أن أئمتهم وهم برئاء منهم لهم كرامات ومعجزات يكاد شعر الأنسان السوي أن يشيب لسماعها . وهل وهل وهل...... التشيع يساوي الجهل القتل والتشريد باسم علي والحسين والزهراء رضي الله عن الأطهار الدين اتخدهم الأنجاس مطيتا لتحقيق أعادة أحياء الدولة الفارسية المجوسية وهم والله للأسف حتى الآن لهم في المسار الصحيح لتحقيق دالك وما العراق وسوريا ولبنان واليمن منا ببعيد والدور آت لا محالة على دول أخرى مالم تكن هناك أرادة قوية من لدن الدول السنية لأيقاف هدا المد...
11 - أبى الزهراء ... الأحد 22 مارس 2015 - 04:02
بسم الله الرحمان الرحيم ... المغرب سني مالكي ... نرفض ولاية الفقيه ... والخط الرسالي يجب حضره إنه الفتنة نفسها ... ومن أعطاهم الترخيص وسمح لهم بشكل قانوني يجب أن يحاسب لأنه يحقد على المغرب والأمن الذي ينعم به ...
12 - Hassan الأحد 22 مارس 2015 - 04:42
يالاه مازال مابدينا بغيتو تبداو الصداع!!!لازم على كل مغربي ان يفهم ان هذه الاءرض كانت ولا تزال واسعة لكل اءبنااءها :وثنيين( قبل الفتح)، يهوذ ونصارى و ملحذين ومسلمين الشيعة منهم و السنة، تحت راية ءامارة الموءمنين وعرش المملكة الخالذ الذي يحفظه منذ قرون العلويون نصرهم الله و اءيدهم !!! انعموا بسلامكم و وطنيتكم وبرغذ عيشكم بذون ءاستكبار...وءان ابيتم ستلفظكمً هذه الارض كما لفظت الفينيقيين، الرومان، الفندال، و اخرهم الاءستعمار الفرنسي ! كونو رجال الله ان ذاك منهاجكم ، والاً فمصيركم الزوال، لاءن المغرب حصنٌ لا يتسلقه انصاف الرجال !!!!
13 - SaNdmAN الأحد 22 مارس 2015 - 04:48
"التشيع، الظاهرة، المحاذير، والوقاية"، بتيار "الخط الرسالي" ذي المرجعية الشيعية بالمغرب، إلى التهديد برفع شكوى أمام المنظمات الدولية إزاء ما سماه "التهييج والتكفير" ضد الشيعة المغاربة. ..ومذلتكم قريبة بإذن الله ،وانتصار الحق قريب ،رغم التطبيل والتزمير والتمويه ..لعنة الله على الرافضة المجوس اعداء اهل السنة والجماعة ...
14 - برادور الأحد 22 مارس 2015 - 06:48
ايها الشيعي بربك سؤال بسيط ... ما حكم من يدعي بتحريف كتاب الله و يؤمن بالرجع و البراء و يسب صحابة رسول الله و يطعن في شرف رسول الله صل الله عليه و سلم و يتبرء من ال البيت رضي الله عنه و يحلل الزنی باسم المتعة و الكدب باسم التقية؟
15 - عبد الله المرابط الأحد 22 مارس 2015 - 07:02
كنا من اوائل الطلبة الذين ساندوا الخميني في ثورته "الا سلامية" دافعنا عنها في الحوارات من مواقعنا كطلبة متنورين و دفعنا عنهم كل التهم الملصقة بهم في كتب التاريخ وكذلك عن "حزب الله" وبقينا على هذا الحال دون ان اعتقد ولو للحظة واحدة صحة معتقدهم.ولكن باعتقادي انهم" شيعة علويون" اذن اخوة في الاسلام. ولكن مع الازمة السورية وفي
الوقت الذي كانت كل الشعوب العربية مع الشعب السوري المسلم الذي انتفض ضد الطاغية لم تستطع ايران ان تحتفظ ب"تقيتها" التي حمتها منذ
الثورة وخدعتنا بها مدة طويلة لتتنكر لكل اسس الايمان والاسلام وتحرق الشعب السوري والعراقي وتستدعي خادمها"حزب الله" لانها كانت تعده لهذه المناسبات لتحرق الشعوب العربية ببعضها .وكذلك تعد شيعة المغرب و مورطنيا والجزائر لادوار من هذا النوع.ومن وراء ذلك تحقق ايران صفقات مع امريكا وروسيا و الصين على حسابنا لان لها حقدا دفينا ضد العرب.تشيع ايران" صفوي "وليس"علوي" "طائفي" متطرف لاتقبل النقد واكبر دليل على ذلك صبحي الطفيلي مؤسس "حزب الله"
لما القى بعض الانتقادات لحزب الله وقائده الحالي لاندري اليوم ا هو مخ
16 - عبد الله المرابط الأحد 22 مارس 2015 - 09:04
لاثنين 16 مارس 2015 - 22:01
...(تابع )...لاندري اليوم ا هو مختطف او مسجون? المهم لم نعد نسمع له اي تصريح ما يقرب من
سنة وهو مواطن لبناني وشيعي فكيف به اذا كان ايراني وسني فهو نظام
دكتاتوري على النمط الروسي والسوري والصيني لذلك فهم حلفاء.اذن يجب على المثقفين المغاربة ان يبصروا المغاربة كثيرا بمعتقدات الشيعة
العلويين والصفويين وتاريخ الدول الشيعية في العالم الاسلامي واجراء كثير من الحوارات عبر الاذاعة والتلفزة وتحرير الكتب حول الاعيب ايران السياسية في العالم.واجراء الحوارات معهم على اساس تبيين الحق.
كما ارجو من المغابة ان يستمعوا للدكتورعبدالله النفيسي وصبحي الطفيلي
وهما رجلان التقيا بكل رجالات الحل والعقد في ايران من الخميني ورفسنجاني وروحاني و....
17 - مغربي سني الأحد 22 مارس 2015 - 09:06
حذار من الشيعة إنهم يدخلون في الاول البلدان ثقافيا وبعد يبداون ينشرون الرذيلة تحت إسم زواج المتعة ويعادون ويقتلون كل ما هو سني انظروا ماذا يفعلون في إيران العراق سوريا البحرين اليمن لبنان الآحواز العربية.....
18 - dadda الأحد 22 مارس 2015 - 09:38
التكفير ليس جريمة بل نوع من النقذ اذا ابتعد عن التهديد، لكن ماذا عن اجبار القاصرين باللطم والضرب والسب والقذف؟
19 - عمر الأحد 22 مارس 2015 - 10:12
قال العلامة الإمام عبد العزيز بن باز رحمه الله تعالى في الشيعة الاثنا عشرية ما نصه: (وأفيدكم بأن الشيعة فرقٌ كثيرة، وكل فرقة لديها أنواع من البدع، وأخطرُها فرقة الرافضة الخمينية الاثنا عشرية، لكثرة الدُعاة إليها، ولما فيها من الشرك الأكبر، كالاستغاثة بأهل البيت، واعتقاد أنهم يعلمون الغيب، ولا سيما الأئمة الاثنا عشر حسبَ زعمهم، ولكونهم يكفرون ويسبون غالب الصحابة، كأبي بكر وعمر رضي الله عنهما نسأل الله السلامة مما هم عليه من الباطل).
20 - سامي الأحد 22 مارس 2015 - 10:30
بدأت السوسة الصفوية تنخر في النسيج المغربي ، فقط سنوات ويحل بكم ماحل باليمن انهم يبحثون عن طريق يوصلهم الى مضيق جبل طارق كما وصلو الى باب المندب و مضيق هرمز ولذلك اختاروا طنجه للانطلاق ، ووسيلتهم الى ذلك هي اثارة القلاقل والفتنة والحرب الطائفية بينكم حتى يتمكنوا من الدخول . حضوا راسكم المغاربه
21 - خالد الأحد 22 مارس 2015 - 10:51
نطالب السلطات بوضع حد الى هؤلاء المبتدعة لانهم اين محلوا ضهروا ضهرت الفتنة ولكم العراق وسوريا وغيرها لانريدوهم وحبنا كشعب ال بيت رسول الله وصحابته الكرام لن نسمح لعبدة القبور سب الاطهار والسلام
22 - أبو ياسر الأحد 22 مارس 2015 - 11:00
بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وآله الأطهار وصحابته الأبرار الأخيار الذين جاهدوا في الله حق جهاده وبلغوا لنا هذا الدين نقيا من كل شبهة ثم يأتي هؤلاء الأنجاس الأرجاس خلف المجوس ويكفرونهم ويلعنونهم ويضادون كلام الله الذي أثنى عليهم فيه في آيات كثيرة ويكفرون عائشة التقية النقية ويقذفونها بالزنا بعد تبرئة الله لها في القرآن أليس هذا الكفر بعينه ومن أراد الحق فليرجع إلى اليوتيوب وينظر ما يقول شيوخهم ومعمموهم من إدعاء أن علي ربنا يوم القيامة وأن جبريل أمر بتبليغ الرسالة إلى علي فخانها وهذا بالصوت و الصورة كي لا يقول أحد أنتم تكذبون
23 - المواطن المغربي الأحد 22 مارس 2015 - 11:35
نهار اكون حقوق الانسان فالمغرب والفقير اقتص من الغني وماتكون الحسوبية والزبونية والحكم اكون حتى على الوزراء وكروش لحرام ورموز الفساد والله لن تكون ابدا هذه التخريبات والانزلاقات والله سينعم على هذه المملكة العزيزة بالطمأنينة والعطاء لأن ماعشناه يدلل الفقير ويهان ويترك الغني أو ابن فلان والخراب وشكرا اكسبريس
24 - رمايتي فؤاد الأحد 22 مارس 2015 - 11:35
أنا ضد الشيعة والتشيع بالمغرب لأننا بلد إسلامي سني نتبع سنة رسول الله و أصحابه الطيبين الطاهرين ونؤمن بكل الرسل المبعوثين من الله عز وجل من لدن سيدنا آدم إلى سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم بخلاف الروافض الشيعة الذين يسبون الصحابة الكرام ويهينون الأنبياء يخوضون في عرض الحبيب محمد لذى يجب على كل المغاربة حكومة وشعبا محاربتهم كما فعل ملكنا الراحل الحسن الثاني رحمه الله وطيب ثراه وأسكنه فسيح جناته حين طردهم من المغرب وقال أن المغرب مقبرة الشيعة .
25 - ghost الأحد 22 مارس 2015 - 11:42
السلام عليكم و بعد سياسة تقسيم الدول لم تفلح في المغرب فقد حاولوا من قبل بنشر الامازيغية و الان بنشر التشيع لانه يريدون ان يجعلوا المغاربة منقسيمين في ما بينهم و يشعلوا حرب اهلية كما حدت في جميع الدول على الاغلب و لكن نسوا باننا في المغرب و كلمة المغرب تعني ان كل شيء يغرب عندنا حتى الشمس التي هي اكبر من الارض و كل الفتن التي اوقدت في الشرق من ربيع عربي جاءت و غربت عندنا و لم يبقى لها اثر فلا تحاولوا ان شاء الله ستغرب مكاءدكم عندنا انه المغرب
26 - Moh.doha الأحد 22 مارس 2015 - 11:42
لا مكان للشيعة في المغرب ،ارجعوا من حيت أتيتم و اوجه نداء عاجل الى كل المغاربة من طنجة الى الكويرة الى التصدي و الحد و الوقوف في وجه هذا السرطان الفتاك
27 - Tafrathe الأحد 22 مارس 2015 - 11:49
لماذا لا يزاولون معتقداتهم بدون رياء ماذا يريدون لا احد منعهم من ذلك ولاكن بتصرفهم هاذا يتبين ان لهم مآرب اخرى لخدمة اسيادهم ومموليهم ليفسدوا على المغاربة وحدتهم المذهبية حتى يهيؤوا الجو للتدخل وزعزعة استقرار هاذا البلد الأمين وقد افتضحت نيتهم منذ ألآن حين صرحوا أنهم سيلجؤؤن إلى الشكوى للمنظمات الدولية وهذه هي البداية ولآتي اعظم أللهم جنبنا الفتن وقنا شر هذه الطايئفة
28 - مغربية من الجنوب الأحد 22 مارس 2015 - 13:08
(التكفريين) نفس الهدرة لي كيقولها بشار وخامنائي وحزب الشيطان
هدا يتبت ويؤكد انكم عندكم مدهب واحد ومخطط للعبث ببلادنا
لكن جئتم للعنوان الخاطئ هنا منبت الاحرار مشرق الانوار هنا موطن يوسف ابن تاشفين ونحن احفاده
29 - كريم الأحد 22 مارس 2015 - 13:48
و هادو مزال ما قالو حتى بِسْم الله و دايرين لينا هاد الحيحة اما اذا تقواو غادي يديرو لينا بحال اليمن و كلنا شفنا الحوثيين من كانو تيتمسكنو و تيبكيو ملي تمكنو ما كاين غي اقتل
اقتل سنيا تدخل الجنة
30 - البحسيني الأحد 22 مارس 2015 - 14:11
المنهج الصحيح الكتاب و السنة
فهم معنى لا إله إلا الله وأن محمد رسول الله لا يتحقق إلا إذا فهم المسلم أن لا معبود بحق إلا الله و الله لا يعبد الا بما نص عليه في القرآن و بما جاء عن رسول الله من قول أو فعل أو تقرير
فمن أنكر حرف من حروف القرآن أو سنة صحيحة من نبينا محمد صلى الله عليه و سلم فهو مخالف لشرع الله عليه أن يسأل نفسه.................
31 - مسلم وافتخر الأحد 22 مارس 2015 - 15:16
تبا لشيعة وفتنتهم كلما حلو بأرض الا وافسدوها نسأل الله ان يبعد عنا شرهم وفسادهم
32 - magnum الأحد 22 مارس 2015 - 15:21
هكدا ستبدأ المشاكل بينن سنة المسلمون وشيعة المشركون أليس في المغرب حكم الخارج عن دين لأنهم مغاربة مرتدون عن دينهم
33 - محمد الأحد 22 مارس 2015 - 15:27
مع اﻻسف الشديد جل المتدخيل في الموضوع جهال واميين وﻻ يفرقون بين ابسط اﻻمور مثل الشبعة الصفويين الخوارج ...يعتبرون ه انفسهم الفرقة الناجية وانهم وكﻻء على الدين اكثر من غيرهم يكفرون من شاءوا ونسوا ان في الزمن الحديث تحررت المعلومة وتيسر الحصول عليها بمختلف الطرق والوسائل واصبح التكغير والتهويل والعويل ﻻ يجدي نفعا . ولو كنتم على حق فلما الخوف من التيارات الوافدة الضالة على زعمكم . اتركوا الناس يختارون اﻻصلح واﻻنسب بكل حرية وبﻻ اكراه...
34 - hicham الأحد 22 مارس 2015 - 15:32
Je suis contre les shites la si non sa seta l'enfer au maroc mon pays a la guerre contre ced gens la et je suis raciste envers eux et je le cache pas parce que jai lu leur politique et entendu tro de video de deu alors pas de place svp
35 - abdo الأحد 22 مارس 2015 - 15:36
اللهم احفظنا من الطائفية الشيعة فتنة والفتنة اشد من القتل الشيعة بدعة وكل....................النار
36 - Mghribi الأحد 22 مارس 2015 - 15:41
لا نريد تشيعا في المغرب لا نريد الشيعة يشكلون تهديد لعقيدتنا و لامتنا لا و الف لا للتشيع
37 - أمازيغي الأحد 22 مارس 2015 - 16:01
نظرية جديدة اخترعت وهي : التشيع + افعال مجوسية + سب الصحابة ونساءه = الخروج عن ملة ابراهيم (يعني الكفر).
38 - Hichamلي أنا الآخر قضية الأحد 22 مارس 2015 - 16:05
و أنا عن نفسي .. سأظل أكفركم إلى يوم الدين .. كم أتمنى أن تقوم الحرب على الشيعة في كل الدول العربية عندها لن نرحمكم كما لم ترحموا إخواننا السنيين في العراق و سوريا و إيران و اليمن .. هذه كراهية مباشرة مني إليكم و من دون "لف ولا دوران" إرفعوا علي أنا الآخر قضية لدى المنظمات الدولية .. خسئـتم يا كلاب.
39 - فؤاد الأحد 22 مارس 2015 - 16:29
و الله لن يكون لكم مكان امن في مغربنا الحبيب. الشيعة سببوا متاعب و ايقظوا فتنا كانت نائمة الى حين و سيطروا بقوة السلاح عواصم عربية. تحت خطاب الوحدة الاسلامية قامت تيران بخداع العرب و شيعت منهم عدد ليس بقليل و اصبحوا يشكلون خطرا على هذه البلدان و من بينها المغرب. لمن ولاؤهم طبعا لايران و قم و ليس للوطذن الام
40 - مناااال الأحد 22 مارس 2015 - 17:05
ربنا يحفظ هالبلد من المجهول الشيعة خطر كبير على امن واستقرار بلدنا الامن لو تمكنو ووصلو لمبتغاهم فلن يرتاحو حتى يجعلو المغرب مثل العراق وغيره فهم اينما حلو حلت المصائب معهم يستخبون في عباءة الاسلام وهم يعملون لسياسات خارجية ومصالح خاصة
41 - momos الأحد 22 مارس 2015 - 17:48
ces gens la n ont qu a plies les bagages et re partir en iran au maroc il n ya pas de place pour eux
42 - انا مغربي الأحد 22 مارس 2015 - 17:53
ان الشيعة في المغرب يشكل تهديدا على النظام الحاكم اوﻻ وعلى العقيدة السمحة للمغاربة بما ان الشيعة يبغضون كل البغض اهل السنة واصحاب رسول الله وام المؤمنين ويدعون حبهم لأل البيت فهم كذابون انظرو ما فعلو في العراق واليمن وسوريا والسودان في الطريق االلهم احفظ بﻻد المسلمين من هؤﻻء الانجاس
43 - عبد الصمد الأحد 22 مارس 2015 - 18:15
ان الشيعة أشد خطراً على الإسلام والمسلمين من اليهود. وأينما حلوا تحل الفتنة والدماء
كان المغرب وسيبقى مقبرة للشيعة
44 - soumia الأحد 22 مارس 2015 - 18:30
ها اللي قالت الشوافة.ها حنا بدينا . ادا كان اشد واقوى الرجال الا وهو عمر رضي الله عنه قال اللهم اجعل بيننا و بين فارس جبل من نار لانه يعلم خطورتهم فمادا عسانا نحن ان ندعوا. انتهى زمن الامن والامان انتهى كل شيء بضهور هؤلاء في بلدنا الحبيب. وحسبنا الله و نعم الوكيل في من تركهم و سيتركهم يتجدرون في هدا البلد
45 - أحمد المغربي الأحد 22 مارس 2015 - 19:36
وهل من يدعي بأن القرآن الكريم محرف مسلم ؟.وهل من يكفر جميع الصحابة مسلم ؟. وهل من يطعن في عرض محمد صل الله عليه وسلم مسلم؟. وهل من يشرك علي بن أبي طالب و الحسين وفاطمة رضي الله عنهم في الألوهية مع الله وبأنهم سيحاسبون الناس يوم القيامة مسلم ؟ . وهل من يدعي أن أئمتهم يعلمون الغيب و لهم كرامات ومعجزات وأنهم أقرب إلى الله من الأنبياء والرسل والعياذ بالله يكون مسلما ؟ . وهل وهل وهل......

دين الشيعة الإرهابي هو دين الجهل والخرافات والأساطير والخزعبلات واللطم والقتل والتشريد و الإرهاب باسم علي والحسين وفاطمة الزهراء رضي الله عنهم
الشيعة دين شركي إرهابي يدعو إلى قتل المسلمين من أجل إقامة الإمبراطورية الفارسية الشيعية المجوسية على أراضي المسلمين و نهب خيراتها

المغرب بلد إسلامي سني مالكي و سيبقى كذلك إلى يوم القيامة
46 - Samirochdy الأحد 22 مارس 2015 - 21:22
لا حول و لا قوة الا بالله. كنا هانيين مع ريوسنا. نذهب الى المسجد نصلي و لا احد يتدخل في امورنا الدينية ولا الددنيوية. نحب رسولنا عليه افضل الصلوات ونحب كل الصحابة رضوان الله عليهم حتى خرج علينا هؤلاء القوم عملاء الفرس المجوس. همهم تخريب الامم الاسلامية و الانتقام . يجب علينا محاربتهم و بقوة لانهم يمثلون الخطر القادم من ايران الخبيثة.
47 - aziz الأحد 22 مارس 2015 - 23:05
الشيعة خطر على بلاد الأمن و الأمان.
48 - سني إن شاء الله الاثنين 23 مارس 2015 - 00:29
أظن أنا جريدة هسبريس تخالف الشرع والوطنية وتجاهر بالشيعة وتعرف بهم من أجل أن تظمن أكبر عدد من التعليقات وبالتالي لا تفكر بما أمر به عمر بن الخطاب رضي الله عنه حينا قال ( آميتوا الباطل بالسكوت عنه ولا تثرثروا فينتبه الشامتون )
49 - محمد المكناسي الاثنين 23 مارس 2015 - 08:30
الشيعة مرض عضال التخلص منه حين استفحاله وانتشاره مستحيل لذى يجب منعه ودفعه بكل الوسائل قبل انتشاره وإلا ضاع وطننا الأبي الجميل في ثنايا كان يمكان الشيعة مرتزقة الأزمان وأشباح الشيطان لاهم لهم سوى التفريق والتمزيق ثم التحريق أنظروا إلى سوريا إلى البحرين إلى لبنان إلى اليمن ثم ثم ثم الشيعة جرثومة خبيثة لا تدع حيا إلا سفكته دينهم الخرافة وشريعتهم الفوضى وأخلاقهم خسيسه فانظروا ما تحفظون به بلدكم وإياكم ودعوا الحرية مع هذه الفئة والتعاون والتبادل التقافي معها فإن لهم دجلا وفنا في الخطاب يحسبه الضمآن ماءا وهو سراب
50 - محمد المكناسي الاثنين 23 مارس 2015 - 09:48
أنصح المخزن بالتدخل الفوري لصد موجة التشيع المغرب في خطر، الملك في خطر ، الدمار والخراب يوشك أن يحل بالبلد
51 - ayoub الاثنين 23 مارس 2015 - 13:18
عبدة القبور في المغرب لا حولة و لا قوة الا بالله لا أكاد أصدق ... نريد تدخل ملكي لكي لا نعيد سيناريو سوريا و العراق في المغرب .. و عاش الملك
52 - MOHA RAISS الاثنين 23 مارس 2015 - 21:43
الى الاخت soumaia 44
اعلمي اختي الكريمة ان التشيع ليس في ايران وحدها والله ان ما هو موجود في المغرب يفوق الملايين لاننا شيعيون مند ادريس الاول وعندما نصلي في المسجد الاحظ ان كثير من الناس لا يصلون بالقبط وهي طريقة شيعية في الصلاة وملك البلاد يصلي بيديه غير مقبوطة الى صدره . وجل بيوتنا فيها صور تعني سيدنا علي والحسن والحسين وال البيت الاطهار .
اما فيما قلتيه عن قوة عمر ارجو ان ترجعي الى التاريخ لتعرفي حقيقة عمر مند اسلامه والى خلافته . كان من راعي الابل وهدا ليس عيبا الى الناهي والمقرر في الخلافة الاسلامية . وكان من اجبن الناس اليس هو الدي فر يوم خيبر والحديث موجود في صحيح البخاري .- ووليت الدبر وصعدت الجبل كانني اروى - اي يشبه نفسه بالجدي الجبلي .بالمقابل من حسم المعركة يوم خيبر كان علي رضي الله عنه وارضاه وبعض الصحابة الكرام . ثم انه لاعيب وليس حرام ان نقول عن عمر انه كان قاسيا وجافا في معاملته مع المسلمين وحتى مع الرسول -ص- ومع ابناءه وزوجاته اما علي فكان هو سيف الحق المسلط على اعداء الرسول -ص-كم قتل من اعداء الله وكم خاض من غزوة وحرب ولهدا كثرت اعداؤه وتخلصوا منه في خلافة ابي بكر
53 - soumia الثلاثاء 24 مارس 2015 - 19:32
الى التعليق رقم 52 moha raiss نحن نحب جميع الصحابة بدون استثناء كما نحب جميع امهات المسلمين مع حبنا العميق لاهل البيت لكن بعيدا عن الغلو و الخرافة. كما اننا ندحض جميع الافتراءات التي تمس الصحابة و الموجودة في كتب الشيعة لتسميم افكار الناس واستمالتهم الى مدهبكم و الى تمجيد و تقديس ال البيت اللدين هم براؤون منكم و من افكاركم المجوسية الاصل واللتي هدفها زرع الفتن و سفك الدماء..دين المتعة
54 - MOHA RAISS السبت 28 مارس 2015 - 01:08
اللى التعليق 53 SOUMAIA .
والله اختي لو كنت شيعيا لما ترددت في اعلان دلك ولكني مسلم اممي احب كل العالم وقبل ان اجيبك عن تعصبك ورميتني بالتشيع فقط لاني اطرح ما جاء في كتاب البخاري . ثم سير الصحابة تشهد بشهامة علي وجبن عمر وشجاعة حمزة وخالد بن الوليد هدا هو التاريخ .
اما فيم يخص المتعة فالاية موجودة في القران الكريم لايستطيع احد حدفها حتى عمر لم يستطع فعل دلك فنهى عن المتعة . واسماء بنت ابي بكر كانت تمارسها ولها ولد من الزبير وهو عبد الله . فهل ناخد بكتاب الله او بقول عمر والبخاري والشيوخ . الاية - ومن تمتع منكم منهن .......-.ومن تمتع بالعمرة الى الحج فما استيسر من الهدي
وكان الصحابة ادا خرجوا للجهاد تمتعوا . وداعشكم اخترعت حتى جهاد النكاح . راجعي دروسك وتاريخ الاسلام ب WINDAWS بعيد عن الاديولوجية الوهابية المقيتة لاني اكرهها واكره عريبان قريش وما يخططون له للايقاع بالاسلام انظري ما يفعلونه باليمن والحجة التي تتقين فيها انت هي القضاء على الشيعة الحوثيين وحماية الحرمين من الشيعة الانجاس وووو لكن الحقيقة هي تجييش العالم العربي رغبة لامير قريش في تحقيق رغبته وعنجهيته ارجعي الى الله
55 - مريم رسائيل سوريال الأربعاء 29 أبريل 2015 - 05:42
اتعرض للتنجيس من نجاسه المتضرعين ابناء سمير فهيم ساويرس اموزيس سمير فهيم و جيمي كارتر سمير فهيم و سوسن سمير فهيم من كوديه النصاري بديروط اسيوط جمهوريه مصر العربيه يحرموني من تضرع ويحرضوني علي التعامل مع الارواح الشريره ويلعني بها هوواصدقائه ويضعوني في بيت فيه طعام نجس لآكله محول بالارواح الشريره والبيضاء النورانيه من التضرع ويدعون للتخلص من نجس ورجس الارض يحولون الموتي والبراز اوالبول وغيره لطعام ويخنثوني رجل بادعاءعوائد تغلب الصحبه سوابقم
المجموع: 55 | عرض: 1 - 55

التعليقات مغلقة على هذا المقال