"عاصفة الحزم" تقسم "إسلاميّي المغرب" بين مؤيد ورافض

"عاصفة الحزم" تقسم "إسلاميّي المغرب" بين مؤيد ورافض
الإثنين 6 أبريل 2015 - 10:00

بارَك عدد من إسلاميي المغرب قرار المملكة القاضي بالمشاركة في “عاصفة الحزم” التي يشنها تحالف عسكري عربي، برئاسة المملكة العربية السعودية، لضرب مواقع تكتل الحوثيين وإمداداتهم في اليمن، فيما سار آخرون إلى التشكيك في الأهداف الحقيقية وراء الضربة العسكرية ودوافعها المصلحاتية.

و يرى محمد الفيزازي، أحد أبرز وجوه السلفية إعلاميا بالمغرب، أن قرار المشاركة في ” عاصفة الحزم” ضد الحوثيين باليمن يعد قرارا سياديا لا يُعترض عليه بآراء الأفراد، متابعا: “الأمر يستحق على اعتبار أن أذرع الأخطبوط الشيعي باتت تمتد في كل مكان في العالم العربي والإسلامي، وهناك أربعة عواصِمَ عربية تحت السلطة الإيرانية ولما نقول إيران فنقصد الشيعة الإثنا عشرية التي تعادي السنة والجماعة وأم المؤمنين عائشة” وفق تعبير الفيزازي.

واعتبر الشيخ السلفي، عبر تصريح لجريدة هسبريس الإلكترونية، الأمر برمته عدوانا عقديا دينيا وليس سياسيا أو استراتيجيا. مؤكدا على أنها حرب متأخرة جدا، والحوثيون عرْبَدوا في اليمن وكان لابد لهم من شيء من القمع، إضافة إلى أن الملك سلمان ليس هو الملك عبد الله، داعيا إيران على مراجعة حساباتها المقبلة بناء على المستجد السعودي.

من جانبه، أوضح عمر بنحماد، نائب رئيس حركة التوحيد والإصلاح المدلي بتصريح لهسبريس، أن الحركة الإسلامية لم تصدر بيانا في هذا الاتجاه إلى حدود الساعة، مُعتقدا بكون المشاركة المغربية جزء من القيام بالواجب، مشيرا إلى أن الأمر كان يقتضي نوعا من الحَزم لحسم هذا الانقلاب على الشرعية في اليمن وتغول حركة الحوثيين التي تستعين بقواتها العسكرية لتهديد الناس وإرعابِهم، واصفا الأحداث بـ ” العبث الذي ينبغي أن يتوقف”، مُثمِّنا كل مسعى لإيقاف هذا الأمر.

من جهة أخرى، قال عبد الواحد المتوكل، رئيس الدائرة السياسية لجماعة العدل والإحسان، إن اليمن كان يعيش ثورة سلمية رائعة، متسائلا عن الأشخاص الذين خلقوا حالة من الفوضى وهيأوا فرصة للتدخل الإيراني.

“ما دوافع من يحكم اليوم مصر التي تشارك في عاصفة الحزم ويقود حكومة انقلابية اعتقلت وقتلت وذبحت إلى جانب الحكام الذين يحكمون شعوبهم بالحديد والنار، للتدخل في اليمن عسكريا؟، وهل كانت بسبب الشعب اليمني؟، ما هي الأهداف الحقيقية في تدخل هؤلاء؟” يتساءل المسؤول داخل الجماعة قبل أن يجيب: العاصفة تخدم مصالحهم الخاصة”.. ليختم كلامه لهسبريس بالقول، “لا يمكن إصدار موقف واضح دون معرفة الحقيقة”.

‫تعليقات الزوار

71
  • achraf
    الإثنين 6 أبريل 2015 - 10:22

    لما لا يجتمع العرب في عاصفة الحزم لضرب متمردي البوليزاريو التي مازالت تجثم على الصحراء المغربية لعقود.

  • MOSTAFA
    الإثنين 6 أبريل 2015 - 10:24

    فيما يخص الملف الحوثي وتدخل ايران في الشان اليمني والعراقي وامتدادها الشيعي في المنطقة والذي قد يتعداه الى ابعد من ذلك اجد ان الحكومة المغربية صائبة في قرارها فيما يخص التدخل العسكري في اليمن لردع الحوثيين المتحالفين مع عدو الامس( علي عبد الله طالح) من اجل تحقيق مصالحهم الانانية على حساب الشعب اليمني الشقيق ونحن كمغاربة ملكا وحكومتا وشعبا واحزابا نؤيد هذا التدخل العسكري ونباركه
    تطهير اليمن من هؤلاء الاوغاد واجب ولا تراجع عن ذلك

  • moh
    الإثنين 6 أبريل 2015 - 10:24

    من يحكم مصر اليوم شارك في عاصفة الحزم ويقود حكومة انقلابية تعتقل وتقتل وتذبح الى جانب حكام يحكمون شعوبهم بالحديد والنار.
    العاصفة تخدم مصالحهم وتذافع عن كراسيهم.

    النار التي اشعالها هاذ الحكام سوف تاتي وتحرق الجميع فهذه نهاية هذه الانظمة الفاسدة

  • برنوصي م ع
    الإثنين 6 أبريل 2015 - 10:28

    كفا من التبريرات الفاضية لصلح الحوثيين و مولاهم طالح يكفيكم فيهم انهم يمنعون الماء و الكهرباء على المدنيين اما عن مصر فاسمعوا تعليقات حكماءها و علماءها الو طنيين لا الراغبين في حكمها باي حال فالمصريين صوتوا وخلاص

  • عمر من ﻻهاي
    الإثنين 6 أبريل 2015 - 10:30

    الوقوف في وجه الغزو الشيعي للدول السنية واجب ديني، لكن أليست سوريا الأجدر بذلك .

  • farid.N
    الإثنين 6 أبريل 2015 - 10:35

    لو وجهو بنادقهم نحو اليهود لحضيت هذه الحرب بمبىاركت الجميع بينما هي اﻻن ترضي اليهود بذبح المسلمين وتدمير ما بنوه منذ عقود فماذا سنجني في النهاية

  • عبد السلام
    الإثنين 6 أبريل 2015 - 10:40

    نحن تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس

  • مواطن مغربي له رأي
    الإثنين 6 أبريل 2015 - 10:45

    "على نفسها جنت براقش"هذا ما يمكن قوله عن الخطوة السعودية الطائشة،فبعد البحرين،هذا ثاني مسمار يدقه آل سعود في نعش حكمهم الذي أشرف على الزوال،والثالثة إن شاء الله ثابتة.
    المغرب لا يملك أن يقول للمملكة و لأمريكا:لا،فقد قبض الثمن نقدا وعدا،وعليه أن يؤديه أضعافا،فبعدما أداه(ولا يزال)من شرف حرائره،ها هو يقدم دماء رجاله من جنود وقادة عسكريين وميدانيين من أجل حياة شيوخ الخليج الفاسدين المفسدين.
    ليس في الأمر صراع/سني شيعي،عربي/فارسي،هي ذرائع تسوقها الدبلوماسية الآمريكية وآلاتها الإعلامية وشيوخ الفتنة،وتسوق أمامها القطيع العربي إلى حتفه.
    هل تملك مصر أن تتحدث عن الشرعية؟
    أليس نظام بشار الأسد شرعيا؟
    لقد أعلنت إسرائيل منذ البدء أنها في خندق واحد مع السعودية!وهي سعيدة جدا،وتتمنى نجاح العملية.
    أنا أيضا أتمنى نجاح العملية باندحار الأعراب وانقراضهم،فالعالم سيكون أجمل وأكثر سلاما بدونهم.
    أرجو أن المغرب ينآى بنفسه عن صراعات الأعراب خاصة،والمنطقة عامة،إذ لم يطلنا منها إلا الفساد والإرهاب،وليتوجه شطر دول تكون لنا قاطرة لنهضة وتنميية حقيقيتين كالصين اليابان كوريا،فالشرق لا يأتي منه إلا الشر،فأقفلوا بابه.

  • الخنساء بنت المغرب
    الإثنين 6 أبريل 2015 - 10:46

    بسم الله والصلاة والسلام على خير الانام
    ان خطر ايران على الامة الاسلامية قد بدا منذ ان فتح المسلمين ارض فارس وحطموا دولة كسرى الماجوسية عبدة النار
    فسعوا الى شق صفوف المسلمين وزرع الفتنة بكل الوسائل الشيطانية حتى تحالفوا مع اليهود لوأد الاسلام والقضاء على رسالته
    ولقد اسس اليهودي اليمني عبد الله بن سبأ مع اخوانه الماجوس المذهب الشيعي وقد اذخلوا فيه من البدع والضلالات ما جعل من هذا المذهب الهدام دين مستقل بذاته
    حتى قال فيهم الخليفة العادل عمر بن الخطاب كاسر مملكة الماجوس ياليث بيني وبينهم جبل من نار
    خلاصة الشيعة اخطر من اليهود والنصارى على المسلمين لتحالفهم دوما مع الاعداء وفي التاريخ الاسلامي ما يغني عن التعريف بهم
    والجماعات الاسلامية التي تتحالف معهم فهم والله اعلم ضحية اعلامهم الضال المضل او جهل منهم بمخططاتهم واهدافهم
    الشيعة يؤلهون علي ويظهرون عكس ذلك يسبون الصحابة ويلعنونهم ومن لم يلعنهم يكفرونهم ويقذفون امهات المسلمين ويشككون المسلمين بالسنة ذلك كله حتى تهتز العقيدة الصحيحة في نفوس المسلمين فيسهل السيطرة علينا
    فاستفيقوا ايها الاخوة يرحمكم الله

  • darou
    الإثنين 6 أبريل 2015 - 10:53

    السلام ان الدولة تفعل ما تفعل يجب ان نتبعها دون اية تردد مادام ولي الامر يرى دلك فرغم ضبابية المشهد و بالخصوص بالنسبة لسعودية التي تحارب التفكير الديموقراطي و هي سبب كل مشاكل الشرق الاوسط بعدما قضت على صدام كانت تريد الانتقام فقط فهم يتحركون بمنضور من يستجدين فهو معنا و من يناقشنا فهو يتكبر و يضع رأسه ندا لنا تقافة البعير التي سوف تنتقل لنا و تهلكنا ولولا الولايات المتحدة الامريكية لوجدت ايران قد نسفتهم فالمناطق التي يوجد بها النفط اغلب سكانها شيعة و هم مهمشون و حتى مناطقهم كالكريانات و السعودية تعطي لسيسي دون حساب و ابناؤها يعيشون في الكريانات و هده حقيقة ولهدا يحسون بالغبن و لقد تارو اكتر من مرة و سوف يستمرون في دلك ولهدا وجب أخد الحدر من السعودية رغم اني اساند الموقف الرسمي الا اني احدر من انسياق وراء دول الخليج التي لن تفعنا في شيئ فالمرحوم صدام كان يرسل للمغرب البترول بالمجان و كان ودودا مع المغاربة و لن ننسو دلك و رغم الحصار طالب بان يستورد المعدات من المغرب و دول الخليج تكالبت عليه بواسطة اغبى رئيس امريكي

  • مصطفى
    الإثنين 6 أبريل 2015 - 10:56

    شيء لا يقبله العقل،ان يهبو ا العرب لمهاجمة الحوثيون اامغتصبون للسلطة في اليمن ويجتمعون عند ااسفاح السيسي العميل للصهاينة ااذي انقلب على رئيسه الشرعي محمد مرسي ،..هذا من جهة ،ان كانت عاصفة الحزم المراد بها هو وقف الزحف الصفوي ،فالعراق و سوريا تغتصب فيها اخواتنا من طرف الصفويين الحاقدين ليل نهار و بمباركة الجامعة العربية …وقد رأيتكم ماذا فعلت المليشيات الصفوية في دخولها الى تكريت هذا الأسبوع بمساعدة الطائرات الأمريكية،في قتل ونهب منازل اهل السنة…لهذا ومن هذا المنبر على العرب ان يعتمدون على الله وعلى انفسهم لأن هناك مآمرة ضدهم من طرف الصهاينة والأمريكان لتشييع المنطقة وماتفعله ايران هو بمساعدة صهيوامريكية..

  • مغربي
    الإثنين 6 أبريل 2015 - 11:02

    كل من هو صوفي مثل العدل والاحسان لايوافق على الجهاد في اليمن ضد الروافض

  • مسلم فقط!
    الإثنين 6 أبريل 2015 - 11:02

    كان بالاحرى لو اتيتم بآراء الخبراء الشئون الاستراتجية والعسكرية للاستفادة من آرائهم وتحليلاتهم…
    اما هؤلاء المتأسلمين من (السلفيين و التكفريين وامثالهم..) فلا عقل ولا دين ولا ملة لهم..
    انتهى.

  • المهدي
    الإثنين 6 أبريل 2015 - 11:05

    رئيس الدائرة السياسية لجماعة العدل والاحسان يرى ان اليمن كان يعيش ثورة سلمية رائعة !! هذا الكلام لا يصدر الا عن شخص يعيش خارج هذا الكوكب ، فمتى كانت ثورات اليمن سلمية وأين وجه الروعة فيها ؟ البلد يعرف تناحرات قبلية و يعتبر مشتلا وحاضنة خصبة للقاعدة والفقر والقات ينخره والسلاح بحوزة الجميع والأرواح تزهق كل يوم وخطف الرهائن مزدهر ، ان كان هذا كله عمل رائع فنسأل الله ان يجنبنا هذه الروائع .

  • يوسف
    الإثنين 6 أبريل 2015 - 11:08

    يمكن القول على أنها عاصفة المصالح وليس عاصفة الحزم لماذا لم يتجمع العرب لمواجهة العدوان الصهيوني على فلسطين ؟ كل العلاقات والإتفاقبات المعاهدات الدولية تحكمها المصلاحة والقوة .

  • كريم
    الإثنين 6 أبريل 2015 - 11:13

    الى اصحاب العقول السليمة: الحرب و البغض و الكراهية للغير كيف ما كان يكفي ان يخالفنا في طريقة الوقوف او المشي او الكلام امر لاشك مرفوض. نحن للأسف و باسم الاسلام دين التسامح و التعايش نطبق عكس ذلك. لا يختلف اثنان على ان القائمين على امورنا في الغالب لا يمتون للإسلام بصلة و ديننا الحق منهم براء. لا داعي لذكر الاسماء فالكل يعلم جيدا من يتخبط في كل ما حرم ويصرف المليارات و يطبع مع قاتلي الاطفال و بينهم اناس ينهشهم الفقر. لا حول و لا قوة الا بالله العلي العظيم افيقوا من سباتكم و حكموا عقولكم تجدون ان من تنصرون هم الذ الخصام

  • abdou74
    الإثنين 6 أبريل 2015 - 11:17

    المسلمين المغاربة السنة مساندون لعاصفة الحزم وعواصف أخرى أما الشيعة فليسوا بمسلمين فهي طائفة لها دين أخر مبتدع من أ إلى ي ولا نعير أي إهتمام لموقفهم الموالي لولي الفقيه . فالمشاركة كانت بأمر من أمير المؤمنين و الشيعة يقدمون قرار ولي الفقيه على أي قرار أخر لأنهم يؤمنون بعصمة الأئمة.مساكين تم إستحمارهم وإستغفالهم لأنهم لا يفقهون شيئا في دينهم بل يسمعون وينفدون دون الإستعانة بعقولهم التي حجرت في الحسينيات ومن طرف أصحاب العمائم السود.أنشري هيسبريس.
    1

  • مجزرة ال سعود
    الإثنين 6 أبريل 2015 - 11:23

    Arretez de satanisez les chiites ils ne défendent que la famille de sidna mohamed (ahl el bayt) cherchez une autre excuse politique pour bombarder le yémen ..votre marionnette hadi mansour ne sera plus accepté comme président c est un traitre et sera jugé comme tel ..les houthi sont chez eux et ils ont le droit de déstituer leur président mais l arabie pourquoi elle s en mèle ?

  • khasa morroco
    الإثنين 6 أبريل 2015 - 11:29

    انا لايهمني التقسيم ادا كانت هده العاصفة تعود بالنفع
    لهدا الوطن لما لا .
    لنوفف الزحف الشيعي الايراني الدي اراد السطو والتغلغل في المنطفة باسرها.

  • خالد
    الإثنين 6 أبريل 2015 - 11:29

    مغربي له رأي: كل المغاربة الشرفاء و الأحرار متفقون معك، تعليقك يعطينا أمل أن في المغرب لازال هناك عقلاء، ولا زال هناك من يرى الحق و ينطق به، و لا زال هناك من يهمه شرف المغاربة و انتمائهم الحقيقي للمغرب.

  • ناصح ويقبل النصيحة
    الإثنين 6 أبريل 2015 - 11:44

    قيل لصلاح الدين الأيوبي : تقاتل الشيعة الرافضة الدولة العبيدية في مصر ,وتترك الروم الصليبين يحتلون القدس ؟ .. فأجاب : ل أقاتل الصليبين وظهري مكشوفة للشيعة .

  • غاندي ولد فاطنة
    الإثنين 6 أبريل 2015 - 11:46

    شخصيا ما زلت لم اعثر على خيط حقيقي وصريح يوضح الاهداف الحقيقية وراء مشاركة المغرب في عاصفة الحزم او لمادا قام العرب بهذه الخطوة وهم دائما الخانعون المستعبدون من طرف الغرب لاشك في وجود أشياء خفية لا نعلمها ربما مستقبلا سيوضحها لأن التاريخ او مذكرات سياسي أشرف على الموت صراحة لا أخفيكم تخويف من خطوة المغرب ربما نجر علينا ويلات نحن في غنى عنها والأسئلة التي تطرح نفسها أين كان لما اليهود دعوا غزة او غيرها من البلدان العربية التي عرفت حروبها داخلية لا أظن أنه الصراع السني الشيعي أ و حتى إيران هناك أشياء أخرى تخص أمريكا وإسرائيل وحتى روسيا والصين وهلم جرا من الدول العربية…….شيء ما يطبخ في الخفاء.

  • عاصفة الهدم والهم
    الإثنين 6 أبريل 2015 - 11:46

    للأسف هذه العاصفة التي تدمر البنيات التحتية لبلد فقير لا تختلف عن العواصف والكوارث الطبيعية،فهي تدمر فقط ولا تبني،والسعودية لا تصلح أن تقود أي عمل يهدف الى شيء إجابي.فمند الحراك الشعبي الذي بدأ في الدول العربية الهادف الى الديمقراطية،تدخلت هذه الدول المذهبية وأفسدت كل شيء،وحولته الى صراعات القرون الوسطى،وبروز العصابات الرهبانية التي بدأت تطحن عن طرف كل من ليس في حيزها الظلامي،وأصبحت الكلمة العليا للرهبان من كلا الأطراف،وما يحصل الان في اليمن أنه وقع بين هذه مطرقتين،ويسحق بهدوء،ولا أحد يهتم بالديمقراطية والعدل ولا هم يحزنون. بالمناسبة السعودية تسوق أن الديمقراطية كفر،لان الشعب يحكم نفسه بنفسه،والإيمان أن تبقى تحت أرجلهم.

  • الحــــاج عبد الله
    الإثنين 6 أبريل 2015 - 11:54

    حتى وان كانت عاصفة المصالح ؟
    فأين المشكل ؟
    أليس من حقنا أن تكون لدينا مصالح ؟
    وخاصة أن حلفائنا لدينا عندهم مصالح كبيرة (استثمارات بملايير الدولارات، دعم في قضية الصحراء المغربية، دعم ديبلوماسي في الأمم المتحدة و.. ؟
    تعارضون علاقاتنا وتحالفنا مع أمريكا لأنها إمبريالية، ومع روسيا لأنها شيوعية، ومع السعودية لأنها وهابية، ومع مصر لان نظامها انقلابي، ومع إسرائيل لأنها كيان مغتصب ومع فرنسا لأنها استعمارية و…
    فمع تريدون أن نتحالف ؟
    تريدون أن نتحالف مع إيران، أم مع تركيا اردوغان الاستعماري العثماني الجديد ؟

    هل نعمل برأي طائفة عبد السلام الطابور الخامس للشيعة وقاعة انتظار المغاربة الذين يتشيعون والتي تنتقد كل شيئ، وتدافع عن حلفائها الحوتيين واصدقانها الإيرانيين ولا يهمها مصالح الوطن، وتنفخ في الرماد سعيا لإضعاف الدولة إن استطاعت لذالك سبيلا ؟؟

    هذه الطائفة تعرف بأنها لن تستطيع أن تنتصر على الدولة واستعمار الشعب المغربي بزبالة الفكر التي تحمله وبخزعبلات عرابها، إلا إذا ضعفت الدولة ووهنت وهو ما تحاول أن تقوم به كفيروس أيبولا من خلال إفساد الرأي العام من فئة الأميين السذج بمواقفها الغبية ؟

  • rachid taarabt
    الإثنين 6 أبريل 2015 - 12:15

    بالله عليكم نحن مند مدة طويلة لا نشارك الا ضمن حفظ السلام فهل نحن اليوم سنغير وجهتنا ونكون لنا اعداء اخرين فل نبق كما كنا ليبق شعبنا محبوبا والله ان الامر صعب للغاية فمشاركتنا ستجني علينا مشاكل كثيرة

  • التازيةة
    الإثنين 6 أبريل 2015 - 12:20

    اتمنى انا كذلك بان ينأى المغرب بنفسه عن صراعات الخليج فليس لنا اي مصلحة لا في الدخول في حرب على دولة ولا في قطع علاقة مع دولة نحن مع مصالح البلاد العليا، أنا لم ارى دورا لدول الخليج في الضغط على الجزااير وإجبارها على رفع يدها عن الصحراء المغربية ولم اشاهد يوما الجامعة ع عقدت اجتماعا تقرر فيه دفاعا مشتركا حول الوحدة الترابية المغربية،، فتراهم يلوون السنتهم حتى يقولون لك بأنهم مع قرارات الامم المتحدة ولن تسمع منهم أبدا وصراحة بان الصحراء مغربية ولاشيء فوق هذا القول فكل الدول لها صحاريها لماذا المغرب يجب ان نفصله عن صحراءه ،وإذا وجب فلنبدابالجزائر ما دامت هي ديمقراطية اكثر منا وتتحسر على الشعوب فشعب الهكار عندها …فلن تسمع من مسؤول خليجي مثل هذا ولو في لقاءاتهم السرية، ولكن لما يكون الخراب وطرد دول عريقة من الجامعة ع تراهم يجلسون المغرب في الصف الاول ويساومونه من اجل بعض الدولارات كان علينا ان نقايضهم ونتشبث بالمصلحة العليا للبلاد،وكما قال الحسن الثاني رحمه الله نحن بعيدين عن الشرق الأوسط.وذلك لما اخطاعرفات في قضيتنا..مالنا ولسوريا وغيرها اذيناهم بشبابنا وتاذينافي شبابنا.

  • المفكر
    الإثنين 6 أبريل 2015 - 12:33

    الجدوى من ما يسمونها عاصفة الحزم هي حماية مضيق باب المندب باليمن حيث تمر حاملات النفط السعودي الى الدول الغربية هذه الحرب لا علاقة لها بالدين بل بالسياسة خافت السعودية ان تسيطر ايران على الضيق اليمني لتضيفه لمضيق هرمز الذي تملكه اصلا فتضغط بذلك على الخليجيين

  • د.صالح
    الإثنين 6 أبريل 2015 - 12:34

    بعيدا عن الصراخ والشعارات وثارات التعصب العرقي والمدهبي الجاهلي

    السعودية وطيلة عقود خلت كانت تعتبر اليمن حديقتها الخلفية وتابعا دليلا لها
    رضيت بكون هذا الشعب هو افقر شعوب العالم العربي بينما تعوم السعودية على بحار من التروات فلم تنتشل اليمن من الفقر بل لعبت على محنته وطردت مليون ونصف يمني من اراضيها

    وعندما سقط نظام عبد الله صالح نزل المسلحون الى الشارع لسد الفراغ وهدا يحصل في اي بلد تسقط فيه الدولة

    السعودية والخليج كانوا ناعسين وغير مهتمين بالموضوع وغير متوقعين الامور توصل الى اسقاط صنعاء وعدن

    بعدما افاقت من الصدمة ووجدت الحوثيين وقبائل بكيل والزيدية قد سيطرت على كل شيء جن جنونها

    طبعا السعودية لايمكن ان تقنع العرب بموضوع ان اليمن مجرد قرية تابعة لها وتمردت عليها ويجب معاقبتها

    فجاءت بموضوع الصراع السني الشيعي وجن جنون العالم العربي والبلد الوحيد الذي فقس اللعبة هو سلطنة عمان ثم باكستان

    وامس الحديت الصحفي لاوباما يتخلى علانية عن الخليج ويتركهم في مشاكلهم يتخبطون ويقول ان مشاكلهم داخلية وليس صراع مع ايران

    على المتصارخين ان يدركوا المؤامرة واللعبة ويكفوا عن الصراخ السادج

  • فؤاد الادريسي
    الإثنين 6 أبريل 2015 - 12:46

    السلام عليكم ايها الأفاضل ،لقد أجادت وقالت الحق الأخت (خنساء بنت المغرب)في بيان أصل العنصريةوالاٍرهاب وعدو البشرية وتضحية ووقفة حكّام المسلمين في الدفاع عن دين السلام والسعادة للعالم ومحاربة سرطان الاٍرهاب في فتك وفوضوية العالم ،وانصح الاخوة المشاركين الايسلمواعقولهم التي فطرها الله على الاسلام الى أوساخ عقائد واخلاق اليهود والشيعة بشبهات منافقين منا يدعون الاسلام لاضعاف نجاح عاصفة الحزم الكاشفة لمخططاتهم التي أفشلتها واوقفت اَهلها (الشيعة واليهود)عند حدها وان المقدسات(البلد الحرام) ودين الله الحق وامن عباد الله المسلمين وارضهم خطر احمر.وامارد هذه العاصفة بالكذب والقاء التهم انها مصالح شخصية للحكام ،ولماذايدافعواعن السيسي ولماذا لم يحررواالاقصى وسوريا والعراق وأنها خطة وهابية،كل هذانفاق او جهل بسبب غزوااعلام الجزيرة اليهودية الشيعية(رئيسها يهودي ومعلقوها من الشيعة)وهي التي ساهمت في صعوبة تحريرالاقصى بسبب تمجيدها لحماس التي وضعتها اليهود للقضاء على المقاومة الفليسطينية وتقسيمالفليسطينيين وارضهم واضعافهم.والزيادة

  • عزيز
    الإثنين 6 أبريل 2015 - 12:50

    المهم التحالف مع اخونونا العرب في حالة التعدي على اوطانهم نعم ولكن هدا عكس صحيح هم الدين هجموا جارهم العربي .ولكن ما خفى كان اعطم المهم الخارجية المغربية تعرف اين مصلحة الوطن هناك اشياء قد لم نعرفها

  • عدنان ابراهيم
    الإثنين 6 أبريل 2015 - 12:51

    فكرو يا مسلمين بأن الايمان.هو الايمان بالله وملائكته وكتبه ورسله واليوم الآخر وكفى.وهذا متوفر عند أهل السنة والشيعة.فإياكم ان تتورطو في فهم انكم ملل متفرقة وشكرا

  • AGHIRAS
    الإثنين 6 أبريل 2015 - 13:00

    يقول القرآن الكريم
    (ان الملوك إذا دخلوا قرية أفسدوها)ومع ذلك، يتجاهل آل سعود قول القرآن هذا، ويزعمون كذبا أنهم يؤمنون بالقرآن في الوقت الذي يصدرون أوامرهم بتحريم نشر أو اذاعة أو إعلان أو قول مثل هذه الآيات القرآنية لمحاربة الملو
    وبما أن آل سعود على معرفة تامة بمعرفة قدماء شعبنا لأصلهم اليهودي، وماضيهم الدموي الإجرامي وحاضرهم الموغل في الوحشية…
    فانهم يحاولون إخفاء أصلهم بامتطاء الدين وتزييف أنسابهم بانتسابهم المزعوم للنبي محمد!… رغم كوننا لا نهتم أبدا ـ بالأنساب والأحساب بقدر ما نهتم بالصفات والأعمال قبل الأقوال، بل اننا لا نعتز بنسب الرسول بقدر ما نعتز بمحمد الذي أعز نسبه ولم يعزه نسبه، وكان هذا النبي العظيم أول من ثار على أهله وحارب عائلته وحسبه ونسبه، وتجرد من كل شئ من ملذات الحياة ـ إلا الفضيلة ـ التي تجرد منها آل سعود … وما أعمال آل سعود الشريرة إلا أنسابهم وأحسابهم، وليست أعمالهم هي الدليل فحسب على أنهم يهود السلالة والمعتقد وانما تاريخهم أيضاً…

  • salsabil
    الإثنين 6 أبريل 2015 - 13:00

    Je me demande si y en a pas a cote de roi des conseillers doués d intelegence pour l avertir de risque qui pourra detruire sa monarchie dans cette intervention au yemen.regarder un peu la deplomatie algerienne…je comprend bien maintenant pourquoi le maroc a du mal a trouver une solution a la question de sahara.il est en fac d une deplomatie qui lui lance des coups successif avec une touche de chef..voila mes compatriotes…

  • المنفلوطي
    الإثنين 6 أبريل 2015 - 13:18

    لنا هذا نقاق سياسي مفضوح،لأن معظم القادة العرب وللأسف لايؤمنون بالديموقراطيةكآلية لتصريف الصراع السياسي، الدليل هوأنهم كونوا حلفا عسكريا سموه عاصفة الحزم والهدف هو إرجاع الشرعية في اليمن بعد الإنقلاب العسكري على الرئيس المنخب ديموقراطيا وهذا جميل جدا،لكنهم كفروا بالشرعية لما تم الإنقلاب على الرئيس الشرعي والمنتخب ديموقراطيافي مصر…لن أصدق بحزم عاصفتكم حتى تؤمنوا بالشرعية كاملة فهي كل لايتجزء.فنحن مع الشرعية ومايفرزه الصندوق ونكفر بمنطق القادة العرب الذين فاجؤوا شعوبهم في التعامل مع الشرعية.

  • rgaybbi
    الإثنين 6 أبريل 2015 - 13:21

    هؤلاء الحوثيون الروافض من أشد أعداء الإسلام يريدون تحقيق مرجعهم الخميني الذي يطمح الى امبراطورية كسرا .عدوهم الاول هم السنة لدى يجب ان يحاربوا بلا هوادة حتى تبقى صنعاء عاصمة الحكمة واليمن حرة من هؤلاء المفسدين.

  • ماموزه
    الإثنين 6 أبريل 2015 - 13:26

    الى رقم 01
    ———-
    البوليساريو هي الشعب الصحراوي ، وهو شعب ليس عضوا في في جامعة
    الدولة العربزية حتى تدعو الى ضربه .

  • فؤاد الادريسي
    الإثنين 6 أبريل 2015 - 13:38

    تتمة::والزيادة في قوة اليهود لهدم الأقصى ،ولهذاتحركت دول الخليج في مساعدة السيسي للقضاء على الاخوان عملاء اليهود الذين كانواارادوااضعاف الجيش المصري الذي تخاف منه اليهودكما اضعفواالجيش السوري وليبي والسوداني ولبناني والآن اليمني فلهذاتحرك قادتنالاعانة السيسي لحماية امننا ومقدساتناواوطانناباقوى جيش في المنطقةالجيش المصري،وساهمت هذه الضربة في رفع راس المسلمين واظهار قوتهم في وحدتهم وحماية دينهم وتخويف اليهودوالشيعة والاتحاد الاوروبي وإعطاء فلسطين الحق في دخولها للمحكمة الدولية ،وأوقفت الجرائم الشيعية في لبنان والعراق وليبيا وحققت دخول الجيش الحر لمدن في سوريا وغضب بشارلذالك،وهزيمة داعش الشيعية(صنعت الشيعة لتشويه الاسلام بانه دين ارهاب) في عدة أماكن ممادفعها الى التحالف مع القاعدة (صنعت الأمريكان لتشويه الاسلام)ولكن يمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين وبعد علاج اليمن سيبدأقادتنا في علاج (سوريا وليبيا ولبنان وفلسطين )ان بقيت الخطط الشيعية الاخوانية واليهودية في الساحة

  • عبد الله
    الإثنين 6 أبريل 2015 - 13:54

    لماذا يخاف ملوك و أمراء الخليج من المد الايراني؟
    لأن ايران شيعية صفوية مجوسية …….؟ لا
    لأن ايران تملك فكرا ثوريا تقدميا تمردت به على الشاه و طردته؟ نعم
    فما يخافه شاهات الخليج حقيقة هو أن يكون مصيرهم كمصير شاه ايران.
    أنظر الى الصورة الشاملة في البلاد العربية : لبنان سوريا العراق البحرين اليمن…. امتد اليهم فكر ايران رغم كل جهودهم و ضاقت "على شي ناس" الأرض بما رحبت من هنا ترى حتمية كل هذه الحروب بالنسبة لشاهات الخليج ولابد من تبريرها أمام الشعوب العربية : دفاع عن الشرعية مثلا أو حرب سنية شيعية مثلا أو …..
    لو كان فكر ايران خنوعا رجعيا يخدم مصالح ملوك الخليج لتشيعت دول الخليج منذ زمن

  • شيئا من التعقل
    الإثنين 6 أبريل 2015 - 15:01

    يصعب اقناع مغربي بان 1+1=2 ان قالت قناة الجزيرة عكسه. معذور فليس لاغلبه لغات اخرى حتى يشا هد قنوات اخرى و يقارن الخبر. كلفوا انفسكم بعض الوقت تجدون انهيار كل القيم وبقاء ببئر البترول كعبة الاسﻻميين والعلمانيين و العسكريين ….د

  • Akimakh
    الإثنين 6 أبريل 2015 - 15:15

    Au Maroc il n'y a qu'une seule religion, c'est l'Islam : la religion unique de notre prophète Sidna Mohamed (SAAOS) il n'y a pas d'autre religion assimilée…a

  • Hamza
    الإثنين 6 أبريل 2015 - 15:19

    حينما اجتمع العرب … ضربوا اليمن !
    لماذا لم يجتمع العرب على ضرب اسرائيل ؟
    ولماذا رفضوا ان يدخلوا سوريا ؟
    فعلا عاصفة المصالح !

  • انا ضد العاصفة
    الإثنين 6 أبريل 2015 - 15:26

    المؤيدون لما يسمى عاصفة الحزم اعتمدوا على مبدأ الانتماء الطائفي اي انساقوا مع الفكر الوهابي الذي تنهجه مملكة آل سعود والمبني على الذبح والقتل لكل شخص او فئة تعارض مذهبهم وهذا ما يحصل الآن في اليمن والعراق وسوريا وليبيا ولبنان اما المعارضون للعاصفة المزعومة فاستخدموا العقل والمنطق دون الانجرار وراء أفكار طائفية او مذهبية وانا شخصيا انتمي لهذه الفئة لاني لا اسمح لنفسي بان يؤيد عدوانا على دولة شقيقة عربية مسلمة فقيرة وضعيفة عسكريا من قبل دول مع الاسف عربية ومسلمة والتي تقتل ابناء ونساء اليمن بدون رحمة ولا شفقة وتدمر المنشآت الحيوية لهذا البلد والله لو فعلوا نفس الشيء مع الكيان الصهيوني حناثناء عدوانه على غزة ولبنان وفلسطين لأيدت هذا التحالف كممن اول وهلة لانني سأقول انهم يدافعون على الحق وينصرون المظلومين ولكن مع الأسف ينفذون ما يملى عليهم من قبل اسيادهم امريكا واسرائيل.

  • MOHAMED SAHRAOUi
    الإثنين 6 أبريل 2015 - 15:54

    Les marocains, qui sont contre la riposte courageuse des pays arabes sunites contre l'invasion chiite iranienne qui menace meme notre pays le Maroc,sont des traitres qu'il faudrait considerer comme les polisariens de l'interieur.
    La riposte militaire des pays sunites contre l invasion chiite est vitale et indispensable.
    La participation effective du Maroc dans cette offensive militaire contre le grand satan perse et envahisseur du Yemen est une fierte pour notre nation.
    Il y a parmi nous malheureusement des marocains qui sont toujours contre tout et jamais d'accord sur quoi que ce soit qui se fait parcequ' indispensable pour la securite ou autre interet vital pour la nation marocaine.
    Meme pour le changement de l'horraire officiel il y a ceux qui sont bizarrement contre.

    Ces esprits tordus et malsaints ne sont jamais contents ni satisfaits quoi qu'on fasse comme de bien et benefique pour le pays et pour sa securite surtout.
    Des mecontents eternels …

  • بنت السعوديه
    الإثنين 6 أبريل 2015 - 15:57

    لماذا هذا الهجوم من البعض على السعوديه ماذا فعلت لكم هل خربت بلادكم هل نشرت دين غير دينكم هل عبثت فسادا في الحرمين الشريفين هل عبدنا القبور وتركنا توحيد الله هل احتلت اي بلد السعوديه لا تتحرك الا عندما لم ينفع الجدال الحوثيين دخلوا حدودنا الجنوبيه وقتلوا من قتلوا من الجنود المرابطين على الحدود قبل ان يتمكنوا من اليمن فماذا بعد ان يسطيروا على اليمن سوف نرى ايران ايضا تحارب معهم اتريدون ان يحدث هذا عندنا حي في جده اسمه حي المغاربه كلهم من الجنسيه المغربيه اسالوهم هل في يوم احسوا بانهم خارج بلادهم

  • samir
    الإثنين 6 أبريل 2015 - 16:10

    تمثلت الضربة القاصمة التي وجهتها قيادة أنصار الله للعدوان في عدم الرد على الضربات العسكرية رغم ضروارة القصف وإمتداده على كامل المساحة الجغرافية لليمن ورغم الضرب البري القادم من الاراضي السعودية.
    والحقيقة أن المملكة حاولت إستفزاز أنصار الله للرد السريع على القصف غير أنهم تمكنوا من إمتصاص الصدمة والإتجاه نحو ترتيب الجبهة الداخلية حسب موجهات قائد أنصار الله في خطابه الأخير.
    قد يتساءل البعض ماذا يعني عدم الرد ؟
    عدم الرد بكل بساطة يعني أن هناك طرفاً معتدي يقصف ويضرب بكل قوته العسكرية ولا يوجد أي رد من قبل الطرف الثاني الذي يحاول الطرف الأول إثبات إنه يشكل خطر كبير عليه وأنه يمتلك اسلحة متطورة وأنه قادر على تهديد الأمن العربي والأقليمي كما تدعي المملكة في المبررات التي تسوقها لمواصلة العدوان على اليمن.
    عدم الرد يعني أن أنصار الله لم ينجروا إلى مواجهة عسكرية رغم شهادة الواقع لهم وشهادة ضباط ومستشارين عسكريين مصرين بشراستهم في القتال في معرض نصحهم للسيسي بعدم المشاركة في أي عمليات برية في اليمن.

  • لْمُوبِيطَ
    الإثنين 6 أبريل 2015 - 16:17

    الأحواز دولة عربية محتلة من الفرس.. الفرس يحتلون ثلاث جزر إماراتية, سوريا العربية وقفت ضد العراق لمَّا كان في حرب الثمان سنوات ضد إيران.. سيادة العراق أبتُلِعت من طرف إيران اليوم وليس لها أي وزن إلّا أنها دولة عميلة.. سوريا و لبنان تابعتان للفرس.. الأمن القومي العربي أو السني في خطر أكثر من السابق. إيران دولة عنصرية تكره العرب وتشكل خطر حقيقي على حلفائنا في منطقة الشرق الأوسط. أكره الحرب خصوصا في بلاد العرب والمسلمين لكن علينا أن نضع أمننا القومي في أولويات أولوياتنا. تحالف عاصفة الحزم صورة لتحالف كنا في أمس الحاجة لرؤيتها. أنا مع المغرب في هاذ التحالف. وسعيد لإستقبال الجامعة العربية من طرف المغرب وفكرة تشكيل قوة عسكرية موحدة.. باشْ إِكُونْ عْنْدنَا وزْنْ.

  • عمار
    الإثنين 6 أبريل 2015 - 16:19

    اللهم أحينا و أمتنا على حب أمير المؤمنين أبي الحسن عليه السلام
    و الله أعجب كل العجب من أشخاص ليس لهم أي رصيد معرفي يزعمون أن الشيعة ليسوا مسلمين
    أصبح من السهل في الزماننا أن ننتحل المهام الالاهية و نخرج أهل لااله الا الله و أهل الشهادتين و التوحيد من الاسلام
    راجعوا أنفسكم اخواني و لا تقعوا في المعصية بجهلكم و اتباعكم أائمة الضلالة و التكفير

  • التازية
    الإثنين 6 أبريل 2015 - 16:58

    تكملة لأتمنى أنا كذلك ان ينأى المغرب بنفسه : تاذينا في شبابنا بسبب سياسة الخليجيين الخرقاء، فهم لا يعترفون بالجميل، ينظرون فقط الى مصالحهم الخاصة والضيقة وإذاخالفتهم يدعسونك كما وقع لسوريا خربوها وشتتوا اَهلها بعد ان علمهم أخيارها التدبيروالتسييروالتنظيم وحتى وان كان بشار ما يعتقدون،وبشار لم يأتِ بين عشية وضحاها بل كان موجودا وباركوا تولييه الكرسي وعانقوه وهنءوه ولما رفض مشاريعهم التي تصب في مصالح الصهيونية واجهوه بالخراب الع لانتدخل في شؤون غيرنا كما لانقبل ان يتدخل احدفي شاننا، فكل حاكم مسؤول عن رعيته وكل رعية مسؤولة عن حاكمها،لكن لننظر بواقعية للامور ، هل الخليج اكثر ديمقراطية من سوريا ؟ الكفيل، المرأة ، زواج المتعة وما يترتب عنه من أطفال دون هوية ، الفساد الذي اصبح من سماتهم ،حتى وان كان فيهم الاشراف القلة!! فنحن لا نتهمهم بخدمة اسرائيل ولكن اسرائيل تفضحهم لما أعلنت انهافي خندق واحد مع السعودية ،ولم يرد عليها مسؤول واحد منهم !! لماذا؟ لان اسرائيل تعتمد على بترول الخليج القريب منها والرخيص الثمن،اماالخليج فمستهلك اكثر من منتج لا يحتاجه …فشبابنا كما جيشنا لوطننا لا لاوطان اخرى.

  • moh
    الإثنين 6 أبريل 2015 - 17:28

    جواب لصاحب رقم19السعودي
    يااخي مشكل الصحراء
    مشكلنا نحن المغاربة فيما بينا لادخل لك فيه .ولا نطلب مساعدة لا منك ولا من غيرك .فنحن لنا اكتفاء ذاتي ناكل ما نزرعه يعني لا نستورذ الارز مثلكم

    لما تجف ابار البترول سوف ترجع حليمة الى عاداتها (الخيمة والابل) فمهلا عليك اخي .(ان الله يمهل ولا يهمل)

  • superbougader
    الإثنين 6 أبريل 2015 - 17:29

    إذا كان أمننا من أمن الخليج و العكس صحيح فإننا مع عاصفة الحزم التي نريدها عاصفة للحسم في قضيتنا الوطنية للقضاء على المجموعات المسلحة الإرهابية في تيندوف و عودة إخواننا المحتجزين في مخيمات العار إلى أرض الوطن

  • Zakaria from Oujda City
    الإثنين 6 أبريل 2015 - 17:44

    الإيرانيون لا يستطيعون ضرب أهل السنة مباشرة بل يمولون أتباعهم من الحوثيين في اليمن وحزب الشيطان اللبناني وغيرهما.

    ولا ينبغي أن تأخذنا العاطفة من هذه العاصفة التي أسأل الله أن تقسم ظهر الروافض الذين ساندوا عبر التاريخ اليهود والمغول وأعداء الدين. وإيران إن كانت تزعم عدائها لأمريكا والكيان الصهيوني لماذا لا تقضي على وجود اليهود حاليا في أصفهان حيث يتم إعداد قدوم الدجال؟

  • youssef
    الإثنين 6 أبريل 2015 - 18:10

    بسم الله الرحمن الرحيم و الصلاة و السلام على نبي الرحمة و الهداية محمد رسول الله صل الله عليه و سلم
    اللهم جنبنا الفتن ماظهر منها و ما بطن
    اللهم انصر المسلمين و المسلمات في كل بقاع الارض مشارقها و مغاربها . اللهم اكشف هم المهمومين وفرج كرب المكروبين اللهم اخز الشيطان و لاتجعل له سبيلا للتفرقة بين المسلمين فانك انت وحدك القادر لا يعجزك شيء في الارض و لا في السماء.
    قال تعالى إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعا لست منهم في شيء.إنما أمرهم إلى الله ثم ينبئهم بما كانوا يفعلون .
    ان أول عدو لبني الانسان كان و لايزال الى قيام الساعة هو الشيطان فاحذروه . و أخطر عدو نواجهه أكثر من الفرق و المذاهب هم المنافقون فالحرباء تتلون حسب الطبيعة المحيطة بها فأحذروهم فلم يكن عبثا ان انزل الله فيهم آية خصهم بها دون غيرهم …و السلام عليكم و رحمة الله

  • ايمان
    الإثنين 6 أبريل 2015 - 18:16

    العاصفة في محلها و جاءت متأخرة و الى كل من يقول " الحوثيون اخواننا المسلمين " مسلمين يسبون عائشة و يكفرون الصحابة و الاطم يشركون بالله و الى الذي يقول "وجب محاربة اسرائيل " الشيعة يتحالفون مع اسرائيل و اقرؤا التاريخ يا شعب فصلاح الدين الايوبي قاتل الفاطميين الشيعة قبل الافرنج و الشيعة اخطر علينا من امريكا و اسرائيل

  • soufiane
    الإثنين 6 أبريل 2015 - 18:22

    je n aime pas arbie saudite mais pour cette guerre je leve mon chapeau j espere que nous frere et amis al zaid les aides pour realiser la victoir des sounites.

  • عبداللطيف
    الإثنين 6 أبريل 2015 - 18:29

    اذا ما رجعنا الى السبعينات من القرن الماضي نجد بان الدول العربية كانت تجمعها علاقة وطيدة مع ايران في شخص الرئيس الايراني السابق الشاه والسبب هو كون هذا الرئيس الجائر في يد امريكا واسرائيل وهذا هو القاسم المشترك بين دول الخليج العربي وايران انذاك اما عندما قامت الثورة الاسلامية في ايران وظهر العداء الحقيقي والخطر الرئيسي الذي يهدد انطولوجية الكيان الصهيوني في
    المنطقة وذلك عبر التهديدات المتكررة للخميني بازالة اسرائيل وكذلك تخليد يوم خاص لفلسطين والقدس.هنا انقلبتالدول العربية عللى ايران واتهموها بانها تهدف الى الهيمنة على الخليج وان لها مصلحة في تشييع الشرق الاوسطفيما اسموه بالمد الشيعي وحاولت الدول العربية ان تبين لشعوبها على ان الخطر الشيعي اكثر من الخطر الصهيوني مع العلم ان اسرائيل كشفت اوراقها منذ تاسيسها بانها تهدف الى تكوين دولة كبرى من فلسطين الفرات اما ايران فلم يصدر منها اللى الان اي تهديد بل العكس منذلك وقفت دائما مع الشعوب المستضعفة وسلحت المقاومة سواء في فلسطين اولبنان وكانت وماتزال اول داعم للقضية الفلسطينية.وبالنسبة للذين يكفرون المسلمين في ايران وصلى الله على نبينا محمد

  • ABARAN
    الإثنين 6 أبريل 2015 - 18:50

    الحرب غير المدروسة من جانب السعودية ضد اليمن والتي بشرها ال سعود بدون روية او تحليل دقيق للأمور والعواقب الخيمة آلتي سوف تمنى بها السعودية والدول المتحالفة معها لا سيما اذا كانت (كما يبدو ) مبنية على تقديرات خاطئة وهو ما تبين بالفعل : فها هي دولة. باكستان تفض المشاركة في إرسال قوات برية ،وهاهي تركيا مترددة وهاهي مصر السيسي. تكشف عن نواياها بالحصول على مبلغ 200 مليار دولار سلفا قبل إرسال قوات برية الى اليمن لاستحالة
    هذه القوات من الجيش المصري وإعادة الكرة مرة اخرى لخسائرها الجسيمة في المرة الاولى عام 1962 وهاهو الاردن يشعر بسلبيات الموقف السعودي والخليجي تجاه ضالة المساعدات آلتي تقدمها هذه الدول مقارنة بالمساعدات الضخمة لمصر السيسي. وهكذا توقع السعودية نفسها في مواجهة خاسرة
    ان توقف عملياتها ألجوية وألبدء بحوار مع الحوثيين وفي بلد محايد حسب اشتراط الحوثيي……. مستنقع يمني يصعب الخروج منه الا بالشروط التي يفرضها الحوثيييون فهو موقف حرج ومهين لان المعتدي خاسر ولو بعد حين

  • عبد الله
    الإثنين 6 أبريل 2015 - 19:07

    نفترض بعيدا عن الأكاذيب أن الدول الحليفة تتبع في هذه الحرب مصالح سياسية و اقتصادية و من بين هذه الدول المغرب ( كما سيقول الكثيرون يجب الدفاع عن مصالح البلاد هناك اتفاقيات و هناك أموال كثيرة في المحك) فهل تقبل لكم قيمكم و مبادئكم أن يكون ثمن هذه المصالح دماء الشعوب الأبرياء

  • أمين
    الإثنين 6 أبريل 2015 - 19:10

    إلى المعلق رقم 19 . من أعطاك الحق ان تتهجم على الرقم 8 عبر عن رايك كما تريد فهذا منبر حر لا يخضع لا لداعش ولا قاعدة التي تمولها السعودية التي تعتز بها وخادم الغربين صاحبك كان الاولى به ان يسخر تلك الامكانات والطاقات لتحرير القدس ام انها غير موجودة في قاموسكم العبري!!!! وفي المستقبل عندما تريد ان تعلق لا تقل نحن وكلنا فانت تعبر عن نفسك فقط ام انك اصبحت وهابيا جدا جدا!!!انشر هسبرس مشكورا

  • فؤاد الادريسي
    الإثنين 6 أبريل 2015 - 19:15

    تتمة:فعليكم بإمارة المؤمنين محمد السادس نصره الله وجماعة المسلمين ،حفاظا على أمن إماراتنا الاسلامية السلفية العلويةالتي بها أمن ارواحناواعراضنا وأوطاننا .وكل هذا لدينا عليه ادلة مقدسة من الكتاب والسنة وأدلة من ڤيديوهات التي تكشف (المخطط اليهودي الشيعي الاخواني لابادة الاسلام الصحيح (الوهابي الذي هو دين محمد واصحابه واقرأواالتاريخ وكتب الشيخ عبد الوهاب لتعرفواحقيقة هذه الحملة الشرسة عليه التي غرضها نبينادين محمد واصحابه واماالعدل والاحسان فلايستغرب منهاموقفهالانهاصوفية تستمداغلب عبادتهاوطقوسهاوافكارهامن المذهب الشيعي وكذالك تمويلهاالمالي منهاومن الغرب. )لاسقاط إمارة المؤمنين كمااعلن ذالك زعيمها في 2006،وتبديلها بالديمقراطية اليهودية الشيعية وابادة اسلام الرسول واصحابه فاحذروامن الإرهابيين وقنواتهم ومواقعهم ايهاالمغاربة وحافظواعلى دينكم وعزكم.

  • محمد
    الإثنين 6 أبريل 2015 - 19:55

    أتمنى أن يفعل المغرب الأمر نفسه مع الإسرائيليين اليهود،إذا كانت الدوافع فعلا كما يقول.

  • مسلم
    الإثنين 6 أبريل 2015 - 20:45

    انها حرب بالوكالة اخواني حرب ماسونية تقودها امريكا واسرائيل وقطر وبالنيابة عنهم السعودية ونتائجها ستكون كالاتي جر السعودية الى المستنقع الجنوبي واعطاء الفرصة لداعش القادمة من الشمال التي تستجمع قواها الان بعد دلك سيصعب علئ السعودية فتح جبهتين واحدة من الشمال واخرى من الجنوب وخصوصا ادا غزت اليمن بريا انداك ستستطيع قواة داعش الوصول الى مكة والمدينة فلا تتفاجاوا

  • المامون المانيا
    الإثنين 6 أبريل 2015 - 20:52

    نعم .ما قاله الأخ الفزازي شيئ قليل فيما يفكر فيه اهل الشيععة الارانية. انهم جنو جنونا واسم جنونهم قتل اهل السنة والسيطرة على بلاد العرب ويقولون كلاما لا علاقة له بالدين ويضنون اشياء وكأن الاسلام ورسالة محمد صلى الله عليه وسلم جائت عندهم. وقد قال أحد علمائهم في اهل السنة. انهم مساكين ليس عندهم من يدعونه في دعائهم ليأخذ بيدهم الا الله!وقال ان الشيعة لهم الحسن والحسين والزهراء وائمة الاثنى عشر, فسبحان الله عما يصفون.انهم حقيقة افكارهم ابادة اهل السنة والجماعة ولا أظنهم الا اصابهم جنون من الشيطان

  • مواطنة تحب لكم الخير
    الإثنين 6 أبريل 2015 - 20:58

    بإسم الله الرحمن الرحيم " سلام الله عليكم " فيه تساؤلات كثيرة عن دخول المغرب في "عاصفة الحزم هذا من مصلحة الأب أي وليي أمر الشعب المغربي هو الذي يتحمل المسؤولية الكبرى هو الذي يعرف الصالح من الطالح لا جدال في ذالك، للعلم الفارسيون "الإرانيون" لايمثلون أهل البيت لا من قريب ولا من بعيد العرب فقط هم أهل البيت السنة لأنَ السنة من الحبيب المصطفى عليه أزكى الصلاة و السلام ومن جميع الرسل عليهم السلام ، الفرس لهم مصلحة في العالم العربي تريد أن تكون الأم الحاضنة لأنها عاقر وتتبنى في غيرأرضها ، لماذا ياأحرار المغرب لم تعترضوا على مشاركة المغرب فرنسا في قتل الأفارقة وعارضتم المشاركة مع الحلف العربي تأكلون و تنكرون المغرب حليف مع الدول العربية اليوم معك و الغذ معي الله يوفق الجميع لما فيه خير للأمة المسلمة آمين يا رب العالمين أما عن الدكتور مرسي الله معه هو الذي خربها على نفسه أول ما مسك الحكم قبل أن يسخن مكانه ذهب أو كان سوف يذهب لي إيران والباقي إن كنتم سياسيون حقيقيون تعرفونه وأقول للذين ليسو عرب إحترموا غيركم "إحترم نفسك تحترم " كلنا أبناء آدم و آدم من تراب . كلنا إخوة من الأول مختلطين .

  • عش البلبل
    الإثنين 6 أبريل 2015 - 21:03

    8 – مواطن مغربي له رأي
    عن أي مسمار واي نعش تتحدث لك موقف من ال سعود هذا شأنك ولا يهمنا تحبهم ام تكرههم السعودية هي من تدق المسامير في نعش اعداء الامة من روافض ومجوس وحوثيون .. تتحدث عن اسرائيل مشكلتنا معها نحن العرب والمسلمون هو احتلالها لفلسطين خلاف ذلك لا خلاف بيننا وبين اليهود ولكن ماذا عن المجوس والصفويون واذنابهم من روافض وحوثيون وغيرهم الذين دمرو أي بلد يدخلون اليه فيفرقو اهله الى فريقين يقتتلون بالبحرين مالذي حدث بحرينيون يقتلون بعضهم بالعراق باليمن بلبنان بسوريا من يقتل بالبلدان العربية من فجر وقتل الحجاج بمكة وفي الشهر الحرام هل هي اسرائيل ام الروافض بتوجيه من سيدتهم ايران ؟؟؟ من يتطاول على رموزنا الاسلامية حتى شرف الرسول الكريم وعرضه لم يسلم منهم .. الا تستحي انت وامثالك من الكدب علانية الا تخجل من ذلك .. الروافض يعلنونها صريحة ان مقصدهم مكة والمدينة حين تعلن ايران انها تسعى لمكة والمدينة حين يعلنها الحوثيون ان مقصدهم مكة والمدينة الا يكون هذا بنظرك صراع سني شيعي ؟؟؟ عجبي والله من هاكدا عقول تفكر ..عموما السعودية مستمرة في حربها ومن لديه اعتراض فل يذهب ليقاتلها باليمن

  • مسعود السيد
    الإثنين 6 أبريل 2015 - 23:05

    برافو تعليق رقم 8 .
    السعوديون ودويلاتها المكروسكوبية يحفرون قبورهم بغباء .بعد أن ساعدوا في تدمير الحصن الحصين لهم ولمصالحهم وهو عراق صدام .خربوا سوريا أجهزوا على شرعية الإخوان في مصر الآن يدمرون اليمن . الدائرة عليهم عما قريب وسيفرون كالنعاج إلى أميركا ليبسط الإيرانيون سجادتهم على ما تبقى من جزيرة العربان ويرتاح العالم من شرهم الوهابي .

  • عابر سبيل
    الإثنين 6 أبريل 2015 - 23:11

    من ملاحظاتي على التعليقات
    المجوس وطابوره السادس من المغاربه قد بنو لهم عشا وفروخهم بداءت تكبر وسيكون دور المغرب لكي تستنجد بمن هي الان تتحامل عليهم
    تدكرو كلامي

  • عبد الحق
    الثلاثاء 7 أبريل 2015 - 00:35

    المشكل هو أن الضربة العسكرية للتحالف العربي على اليمن جائت بنتائج عكسية ، حيث توحد اليمنيين حول الجيش اليمني وجماعة أنصار الله . فماذا سنقول للشعب اليمني – نحن المغاربة – إذا ما فشلت السعودية وحلفاؤها في هذه المعركة . فمن يتابع الحرب في قنوات متعددة يلاحظ بأن معظم الضحايا من المدنيين الأبرياء أو المنشئات المدنية مثل مصنع الحليب . أنا لست محللا استراتيجيا ، لكن تشكل لدي انطباع خلال هذا الأسبوع من الحرب بأن التحالف العربي وعلى رأسه السعودية دخل في ورطة تاريخية ستؤثر سلبا على سمعة هذه الدول.

  • Tarik
    الثلاثاء 7 أبريل 2015 - 04:14

    Bravo aux commentaires 8, 16,24 et 26. Franchement ca donne de l'espoir de voir des gens raisonables. Sinon pour les autres, ca me fait peur pour l'avenir de mon pays. J'ai vraiment cru un moment que les marocains en genral, etaient moderes par nature. Quand je vois dans d'autres pays arabes, des groupes s'entretuer violemment, on les voient tous crier des deux cotes:TAkbir! Allahu Akbar!! ca me fait froid dans le dos. Tres souvent, ce sont des guerres tribales, motivees par la haine des autres. Rien a voir avec l'interpretation religieuse. Sinon pourkoi est ce que Daesh Combat les Kurdes qui sont pourtant Sunnites? La plupart des commentateurs ici parle de "fourse/perse" .c'est une ethnie, pas une religion. en Afghanistan, les taliban(pashtun, sunni) attaquent les sunnis du nord d'origine uzbek. Le Soudan et le darfour: racisme. En libye, c'est du tribalisme entre l'Est et l'Ouest…En Somalie, au Nigeria, Cote d'Ivoire, c'est du pur tribalisme. on est loin de la dignite humaine!

  • قول الحق
    الثلاثاء 7 أبريل 2015 - 11:13

    بما اننا العرب بزعامة ال سعود نريد ان نضفي الشرعية على اليمن ونستاصل الشيعة اوا ليس ايران هي الجدور المتاصلة بها الشيعة لمادا لا تدهب هده العاصفة وتعصف بيهم هناك بايران وكر الشيعة.
    الصورة واضحة كل العرب المشاركين لخدمة مصالح السعودية ولتستولي على اليمن وتجعلها ضعيفة لانه ليس من مصلحتها ان تكون قوية وهي تعرف ان اليمن ادا سقطت بيد الحوثيين فسيصبحوا متل ايران وليس لديهم اي غرض شرعي لو كانت السعودية تطبق وتعرف شرع الله ما كان ال سعود يستولون على النفط السعودي ويضعون كل امواله بجيوبهم ويتركو الشعب فقير يتسولون بالقليل من الشعر لامرائهم لربح بعض الدراهم والمغرب ستعود عليه هده العاصفة بتسونامي هائل الله يسترنا

  • Adil morocco
    الثلاثاء 7 أبريل 2015 - 19:46

    صراحة الواحد مبقى فاهم والو سؤال المطروح شنو ذخلنا حنا فالحوثيين ولا الاسماك و لا ذئاب ؟ اجاب المغرب لليمن ولحماق هذا فقنا فصباح لقينا طيارات كيضربو ونشطبو بابنا وعاد نشطبو باب جيران

  • MOHA RAISS
    الجمعة 10 أبريل 2015 - 00:12

    ارجو من هسبريس النشر .
    – الفقهاء عندنا (لن اسميهم) محكومين عندنا في المغرب بتقديم النصح والمشورة لاولي الامر . لانها من اسس البيعة والفقهاء الدين يبيحون هده الحرب ضد اليمن وليست ضد الحوثيين هم يخرقون القانون الالاهي الدي جاء به القران الكريم ..حول الدعوة الى الحرب .اي لا ندخل حربا الا ادا اكرهنا عليها .
    فاين هو الاكراه هنا اين اليمن؟
    – ثم ان الحرب ايها الفقهاء العملاء هي في كلتا الحالتين خسارة . فاين قول الله تعالى – وان طاءفتان من المومنين اقتتلوا فاصلحوا بينهما بالعدل واقسطوا …فان بغت احداهما عن الاخرى فقاتلوا التي تبغي حتى تفيء الى امر الله – صدق الله العظيم الحجرات .
    – من يعتدي هنا في هده الحرب هل ال سعود بالطاءرات ام اليمنيين الدين لا زالوا ينتضرون وقف هده الحرب القدرة الظالمة ؟
    – ايها الفقهاء وجهوا النصح لامراء ال سعود ان يستثمروا اموالهم في الفكر وليس في السلاح . كما فعلت اسراءيل استثمرت في الفكر فاعطت صهيونية ولوبي قوي لا يمكن قهره الا بالفكر الدي تنحوه ايران وحزب الله انظروا النتيجة ايران النووية وحزب الله الدي لا يقهر . والان زادت حتى حماس نتمنى لها النصر لاننا سنة

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 1

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30 5

احتجاج أساتذة موقوفين