24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

22/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4607:1213:2516:4819:2920:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟

قيم هذا المقال

4.57

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مدارات | كوهين: لهذه الأسباب انتقدت أميناتو حيدر في مطعم أمريكي

كوهين: لهذه الأسباب انتقدت أميناتو حيدر في مطعم أمريكي

كوهين: لهذه الأسباب انتقدت أميناتو حيدر في مطعم أمريكي

بعد الفيديو الذي انتشر في وسائل التواصل الاجتماعي، والذي يتضمن انتقادا لفظيًا من يهودي من أصل مغربي على أميناتو حيدر في مطعم بالولايات المتحدة، اختار اليهودي المذكور، ويدعى جوشوا كوهين، شرح الأسباب التي دعته إلى هذا السلوك إذ أبرز أنه قام بذلك لأجل المغرب ووحدته الترابية، ولأجل التأكيد على دعم اليهود المغاربة لوطنهم.

ووصف كوهين في مقالٍ نشره بالإنجليزية الانفصالية أميناتو حيدر بأنها واحدة من أولئك الذين لا يحترمون ما يصفه بفسيفساء المغرب وتنوعه، ويرغبون في أن تسود حالة اللا نظام والتقسيم، مضيفاً أن حيدر تقدم نفسها كرمز لقضية لا شرعية تاريخية لها، إذ تُعد بالنسبة للحكومة الجزائرية وجبهة البوليساريو "رمزًا لمعاداة وحدة المغرب".

وتحدث صاحب المقال عن أن كل مغربي في العالم يعدّ سفيرًا للهوية المغربية حتى وإن كان لديه خلاف مع بعض الأمور الداخلية، مبرزًا ضرورة بقاء المغاربة في اتحادٍ ضد كل من لا يؤمن بـ"الفيسفساء المغربي الموجود بين طنجة والكويرة"، مذكراً بأنه سافر إلى المغرب عام 2010 كسائح من أجل إعادة اكتشاف إرثه التاريخي والتعرّف أكثر على سياساته الحالية.

وعودة منه إلى ما وقع بالضبط بينهما يوم 30 مارس الماضي، قال كوهين إنه كان يستمتع بجولة ربيعية في مدينة واشنطن، وكيف أنه قرّر دخول أحد المطاعم لتناول وجبة الغذاء، ليكتشف وجود أميناتو حيدر في إحدى الطاولات. "بصراحة، لم أستطع تصديق ما تراه عيني، فلم أكن أرى وجهها إلّا على صفحات الجرائد. لذلك لم أستطع منع نفسي من أحاسيس الغضب بما أنني كنت أعلم مخططاتها الرامية لضرب سمعة المغرب".

ويضيف اليهودي من أصل مغربي أنه قرّر الرّد على مزاعمها عندما أحس أن تعبيره عن سخطه تجاهها يجعله ناطقًا "باسم الشعب المغربي"، لذلك فكّر في تصوير ردّه ما دام القانون الأمريكي يسمح بتوصير الأشخاص في الأماكن العمومية، فانتقل إلى طاولتها، وسألها بداية هل هي أميناتو حيدر، وهو ما أكدته له مرافقة لها، ليوجه لها الكلام بحدة:

"عار عليك أن تنشري الأكاذيب حول وطنك. أنا أفتخر بإرثي المغربي وعليك أنت كذلك أن تكوني فخورة به.. عليك أن تخجلي من نفسك". ونظرًا لأنه كان يتحدث بالعربية، فقد رأى الصدمة والحير في عيني أميناتو حيدر على حد قوله، بينما لم تملك مرافقتها غير القول بأنهما لا تريدان مضايقتهما.

ويزيد كوهين في مقاله:" كنت أمارس حريتي في التعبير تجاه إنسانة تكذب على وطن أحبه. لم أجد أيّ حرج في الاقتراب من طاولتها والرّد عليها بما يفكّر فيه كل مغربي. لقد استغربت عدم قدرتها على الرّد عندما خاطبتها "حشومة عليك"، فقد كنت أنتظر ردًا قويًا، إلا أن ذلك لم يحدث. فقد كانت تحاول لعب دور الضحية بينما هي تحاول تجنب اللقاء مع مغاربة العالم".

ولفت اليهودي من أصل مغربي إلى أنه غادر المطعم بعد هذه المحادثة التي لم تتجاوز 30 ثانية. معتبرًا أنه لم يسمح بإهانة نفسه عبر تناول الطعام في حضور حيدر: "لقد خانت شعبها، وأردت تذكيرها بأنها لا تزال مغربية حتى مع قصصها المصطنعة. لقد أردت أن تعلم حيدر بأنها أينما تذهب، ستكون عارًا على شعبها. وكيهودي من أصل مغربي، أردت تذكير المغاربة بأن أبناء الوطن اليهود على استعداد دائم للدفاع عن المغرب وقضيته"، متابعًا:" أتقبل أن يتم نعتي من طرف مساندي حيدر بأنني 'كلب يهودي مغربي' ما دمت أعتبر ذلك إطراءً لي في دفاعي عن المغرب. فقبل الاستعمار الفرنسي والإسباني، كانت الصحراء تقع تحت السيادة المغربية".

وانتقل صاحب المقال بالانتقاد إلى مرافقة أميناتو حيدر في المطعم، مشيرًا إلى أنه اكتشف أنها كذلك عار على الشعب الأمريكي، هي ومركز كينيدي الذي تنتمي إليه ما دام يساند امرأة تعمل لضرب سمعة المغرب. فالمملكة المغربية كانت أوّل بلد في العالم يعترف باستقلال الولايات المتحدة عام 1776، والمملكة كانت أول صديق للدولة الأمريكية، لذلك يأمل جوشوا بأن تستمر الحكومة الأمريكية، ومعها الشعب الأمريكي، في دعم القضية الترابية للمغرب.

وأنهى كوهين مقاله بالقول:" بعد توصلي بالآلاف من الرسائل التي دعمت ما قمت به، وبعد تناول وسائل إعلامية مغربية لرّدي على حيدر، أريد أن أقول إنني قمت بذلك لأجل جميع المغاربة. فالمغرب قد لا يكون مثاليًا، ولكنه قبس من نور في القارة الإفريقية التي تعاني من عدم الاستقرار والحروب والكراهية".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (162)

1 - سعيد الأربعاء 08 أبريل 2015 - 02:55
تحية لهدا المغربي الشجاع والغيور على وطنه واقول له احسنت صنعا وهده الخائنة لا تملك حتى شهادة الباكلوريا لدلك من الطبعي ان لا ترد عليك فالجهل بنخر عقلها إن كان لها عقل اصلا
2 - مغربي الأربعاء 08 أبريل 2015 - 02:59
ياسلام الله اعطيك الصحة ، مغربي قح هدا
3 - الطنجاااوي الأربعاء 08 أبريل 2015 - 03:00
تحية لك يا كوهين...

بكل صراحة...بدون تعليق..درس في الإنسانية قبل أن يكون في الوطنية.
إنسانية الإنسان المغربي المنتمي لوطنه الذي يتسع لجميع أبنائه...

المغرب..الوريث الشرعي لثقافة وحضارة الأندلس...
المغرب وريث الأندلس فهم رسالة الإسلام الذي يخرج الناس من عصبية العرق والدين والمذاهب والإيديولوجيات الجاهلية...إلى سعة التوحد على الأخلاق والقيم...

هكذا عاش اليهودي والمسلم في المغرب...بتقاليد واحدة..تحكمها الأخلاق الحسنة والمبادئ...

من هم الأرقى...ومن أمرنا الإسلام بحسن معاشرته:

هل اليهودي المغربي الشهم

أم أميناتو حيدر التي كرست حياتها لمحاولة تقسيم دولة مسلمة؟
4 - عزيز الأربعاء 08 أبريل 2015 - 03:07
احبك في الله ايها المغربي الحر داءما المغاربة اشبال شكرا لدولة الشريفة و نعم التربية الله يحفظ لينا ملكنا وشعبنا الغيور الله الوطن الملك
5 - reckardo الأربعاء 08 أبريل 2015 - 03:09
اليهود المغاربة ڭاع ما نكارين الخير لان المغرب كان ولا يزال يحتضنهم منذ حكم المرابطين بعد الاضطهاد الشديد الذي تعرضوا له بأوروبا.
.فتحية لكل الوطنيين المغاربة مسلمين ويهود، عاشت المملكة المغربية حرة أبية
6 - مروكي الأربعاء 08 أبريل 2015 - 03:11
برافو عليك الله اكتر من امتالك
7 - عاش المغرب الأربعاء 08 أبريل 2015 - 03:12
تحياتي لك أخي جوشوا كوهين ...
8 - zeriab charaf الأربعاء 08 أبريل 2015 - 03:12
كل مياه المحيطات لن تغسل خيانتك واينما حللت وارتحلت ستجدين الاف المغاربة يقولون لك بلسان واحد انت عار والاوطان لا تباع حتى لو رمى جيران السوء في حجرك الذهب واحجار الماس بقنطار.
9 - morocco-canadien الأربعاء 08 أبريل 2015 - 03:16
c est vraiment un exemple de vrai marocain-juif-musulman-chrétien-berbère ou arabe -nous sommes tous des marocains et l intérêt du Maroc est au dessus des marocains, si c était un islamiste ou arabophone , il dirait pas ça au pion de l algerie
VIVE les vrais marocains
10 - Amal El Habib الأربعاء 08 أبريل 2015 - 03:17
امينة حيدرا لاتستحق ان تكون مغربية.
هي وامثالها من هواة الحفر باعوا ذممهم لمن يدفع.
بالامس القريب، قبلت بتعويض مالي ياتي من المغرب وكانت من المغاربة المعوضين ساعة المسك. وبعد ذلك، اتجهت لوجهة دافعة اخرى. لكن هذه الوجهة هذه المرة تدفع للخونة.
11 - الغزواني الأربعاء 08 أبريل 2015 - 03:20
احسنت فبلدك المغرب محتاج لامتالك لقد خدلونا الشمايت و انت من الوطنين الدين نفتخر بهم برافوا عليك
12 - مغربى الأربعاء 08 أبريل 2015 - 03:21
الوفاء التلقائي والخيانة النتنة .
ما قام به ألرجل بدافع ألغيرة على وطنه أدخله ألتاريخ من بابه ألواسع ,وماتقوم به ألرخيصة أخرجها من أصغر أبوابه .
13 - احمد الأربعاء 08 أبريل 2015 - 03:21
جميل ما قلته ايها السيد جوشو مغربي يهودي الاصل للسيدة حيدر لتستيقظ من سباتها لعلها ترجع الى الصواب ناسية ان اليهود المغاربة يحبون بلدهم المغرب حبا جما لما قدم لاجدادهم وابائهم من خير وحب من اجل العيش المشترك حيث كانت الناس تقيم طقوسها الدينية في كامل الحريةوالاحتفالات كانت يقيمونها في جو من الفرح والحبور بدون ادنى ازعاج وكان المغاربة يتعاملون معهم بكل احترام وتقدير مما ساهم في خلق فسيفساء جميل جدا في كل المجتمع المغربي نظرا لتعاونهم الانساني الدي يربط بعضهم بالبعض وعندما اندكر تلك الايام الحلوة اشعر بنوع خاص من السعادة ان المغرب وشعب المغرب لن يتمزق ولن يسمح لاي كان ان يساومه في ارضه لكن بابه مفتوح لمن اراد المشاركة في فسيسفسائه.
14 - كريم المغربي الأربعاء 08 أبريل 2015 - 03:22
أمينتو حيدر ليست إلا بوقا للمخابرات العسكرية في بلاد الفقاقير التي فشلت في استقطاب المغاربة الأحرار لتحقيق مشروعها الوهمي في تقسيم المغرب، ولكن حكاية هذه السيدة انتهت مباشرة بعد انتهاء حادثة مخيم اكديم ازيك التي جاءت في سياق الربيع العربي، اما اليوم فلم تعد سوى متسولة موسمية تستغل شهر أبريل من كل سنة لجمع بعض المال تقضي به حوائجها خلال السنة، أما أن تؤثر في السياسات الدولية فهذا أمر عجزت عنه حتى ملايير النفط يوم كان للنفط قيمة
15 - karim الأربعاء 08 أبريل 2015 - 03:22
Hello mr kohn thank you so much for stending up for our country and yours .Iam sure if a Moroccan with arabic name did what you did they will say he's a terrorist.I wish the people like you to chase this lady were evere she's.Moroccan government have
16 - driss dachab from canada الأربعاء 08 أبريل 2015 - 03:24
As a sport embassador of my country morocco in many évents worldwide,i salute my felow jew moroccan citizen MR Cohen ,share deeply his feeling toward our country unity
17 - PayPass الأربعاء 08 أبريل 2015 - 03:25
السلام
جابلي البكية هذا الراجل دبصح
اذا اردنا ان نعيش في مغرب يمتد من طنجة الى اقصى جنوب لكويرة(اما شرقا فسنسويها معهم في الوقت المناسب) فعلينا ان نجرم كل عنصرية من قبيل امازيغي عربي شلح ريفي يهودي صحراوي فاسي سوسي و نتعلم انه لا يوجد الا اسم واحد نجمع ونوصف به كلنا الا و هو مغربي فقط ولا فضل لاحد على الاخر الا بالموت على هذا الوطن العزيز
حينها يمكننا طرد العملاء والخونة والتحكم في مصيرنا كما نحب
والسلام
18 - Wagag الأربعاء 08 أبريل 2015 - 03:27
Mr, Cohen....You make us all proud...... I salute you for standing to what you believe is right; Morocco's unity, legacy and sovereignty. I call on all fellow Moroccans anywhere in the world to stand up to and speak up against all efforts to fragment, and weaken our great homeland
19 - Marocain du monde الأربعاء 08 أبريل 2015 - 03:37
Bravo Cohen nous sommes fière de vous, merci infiniment
20 - Calman الأربعاء 08 أبريل 2015 - 03:37
ا ليهود المغاربة لا يتاخرون في مساندة وطنهم الاصلي المغرب ويؤكدون على ان هم لي ديما خاوة اما الا خوة الاعداء لا يعرفون الا الكره لكل ما هو مغربي. ومن هذا المنبر اقول لهم استفيذوا من اخوانكم اليهود. الصحراء اردنها جنة لكم وانتم تريدونها جهنم ومقبرة جماعية لكم.
21 - ابن المواطن الصالح الأربعاء 08 أبريل 2015 - 03:38
الف تحية لهذا المواطن المغربي الحقيقي الشجاع ذو الحس الوطني والعقلية السليمة, واللذي يستحق وساما تكريميا ليس الا, لانه لم يتبرا من جنسيته ووطنيته, مثلما يفعل الكثير من الذين يعتبرون انفسهم مغاربة ومغربيات الى حد اقلاع الطائرة او ابحار الباخرة, فلا ينكرون فقط لوطنيتهم بل ويتنكرون لنسبهم و حتى لدينهم, دون ان نتحدث عن سفراء لا علاقة لهم ولا مبالات لهم ولا غرض لهم بواجب وطني محض بل ويادون عنه اجرا سخيا اكترهم بغنى عنه وما احوج وطنهم اليه.
اما هته الخائنة الحقيقية القحة, التي تاكل خبز الدار وتلعن طابخها, فهي تستحق ان تسقى بخليط من الشحم والزيت السوداء ويلقى عليها ريش الدجاج وتلقى وراء حدود جار العار حكومتا وليس شعبا كي تسلم وسام الخيانة من ايدي جنرالات الفساد والنهب والتجويع والاستغلال والظلم والتهريج. فتحية عطرة لهذا المواطن المغربي الشجاع. فالمغرب واحد موحد من طنجة الى لكويرة ولا مكان فيه للخونة.
شكرا هسبريس.
22 - hisham الأربعاء 08 أبريل 2015 - 03:54
I really cried while when I was reading this article. you gave that half woman a lesson in citizenship as well as the other American woman too. As Moroccan; I'm really proud of you you're my brother in this country whom life hasn't created in USA. This is the occasion to call all Moroccans who live in USA to make their voices heard enough to make the world aware of what happened and what is happening concerning the problem of sahara. thanks once again man. love from Oujda Morocco
23 - حريولي الأربعاء 08 أبريل 2015 - 03:57
باختصار فخور بمغربيتي ومعي ما يفوق 33 مليون مغربي
24 - مغربي حتى الموت الأربعاء 08 أبريل 2015 - 04:00
المغربي ديما حار كيف ماكان أصله أو عقيدته. سير الله يكثر من أمثالك.
25 - youssef الأربعاء 08 أبريل 2015 - 04:03
الله يحفظك اولد الناس او علي مقامك...خوك يوسف مغربي مقيم ب منيسوتا
26 - ahmed الأربعاء 08 أبريل 2015 - 04:07
تحياتي لهذا الشجاع العبرة ليست في الدين بل في حب الوطن أنا مسلم و الحمد لله و انت يهودى مغربي مرحبا بك و إسلامنا علمنا عدم التمييز إلا بالتقوى و رسولنا الكريم أيضا المهم الله يعطيك صحة بريتي غدايدنا خويا و تحية خالصة لمغاربة بحال هاد الماركة واخا ماعايشينش لكنحلمو بيه فهاد البلاد ولكن عمرنا نساوها و الصحراء المغربية بما أنه الرايا ترفرف و الجنود هناك فهي مغربية ولو انقلب العالم كله ضدنا سلام
27 - abdellah الأربعاء 08 أبريل 2015 - 04:16
خير ما فعلت
اقل ما يمكن فعله اي مغربي
28 - zeriab charaf الأربعاء 08 أبريل 2015 - 04:21
تابطي ياسيدتي الخائنة كل ملفاتك وقضاياك الخاسرة ودوري وانفثي في عواصم العالم سمومك وكل الشرور واسكبي دموع التماسيح في سعيك بين سنغافوررة ولاهور فستظل كل مدن الصحراء ساكنة في القلب والعيون من الساقية الحمراء لبجدور وارض الاوطان يا سيدتي الخائنة لاتموت ابدا من عضات الحيات ووخز الرماح وجرح السواطير ومغربي انا يا سيدتي اسطورة من الاساطير واسمه يطير في السما على جناح الف طير.
29 - vive maroc الأربعاء 08 أبريل 2015 - 04:22
grazie fratello sei uno di noi e sono fiero de essere marrocchino
30 - dada الأربعاء 08 أبريل 2015 - 04:25
Thank you superman ,champion ,hero nice job if I see her i will do the same thing, the moroccan jewish community are very large her in the U S A always remembering morocco as the first country for them.
i'm working in the retail i meet a lot of them every day is very nice people.
31 - mus des usa الأربعاء 08 أبريل 2015 - 04:27
والله تم والله بكيت فخرا واعتزازا وحبا لوطني و حبالملكي و مغربيتي جزاك اله خيرا واعلم اننا فخورون بك وشكرا thanks you so much make sure that we all proud of you and we will be with you.
الله الوطن الملك
32 - abdellah الأربعاء 08 أبريل 2015 - 04:28
فلنقل له شكرا ادا لم يكن لديكم مانع هدا عنوانه على facebook

Joshua Kohen
33 - Mostafa الأربعاء 08 أبريل 2015 - 04:29
أني أعتبرك جارٌ لي، فشكرا لك أيها الأصيل و مرحبا بك في بلد لا ينسى الجميل
34 - جبل حفيث الأربعاء 08 أبريل 2015 - 04:35
للتذكير فقط في عهد الامبراطورية المغربية الشريفة كان المسيحييون يختبئون وراء الديانة اليهودية للدخول للمغرب
وسنة 1912 رفض اليهود المغاربة مقترح دولي بتقرير مصيرهم وانشاء دولة لهم في المغرب
كان دائما الصراع اسلاميا مغربيا و مسيحيا اوروبيا ( البرتغال - الاسبان - الانجليز)
35 - Soufiane الأربعاء 08 أبريل 2015 - 04:39
Hello Joshua,
I am really impressed of your reaction. You were a great ambassador to the whole Moroccan community here in the US. Religious beliefs are and will never be a road block to defend our country. Muslims, Jewish Moroccans should be defending their country or their heritage with pride. Again, well done and I hope to meet you sometime in DC, Virginia or Maryland. Soufiane from the state of Virginia.
Publier SVP.
36 - hamid الأربعاء 08 أبريل 2015 - 04:41
ا شكر السيد كوهين على هذيه المبادرة يجب على السلطات المغربية طرد تلك للعينة من اقاليمنا الجنوبية وسحب منها جواز السفر المغربي اكرهك ايتها الخائنة
37 - فوزي الأربعاء 08 أبريل 2015 - 04:47
You're a reel moroc can. Thank you for expressing your anger to this traitor working for the Algeria army..you are a good moroccan jew
You're moroccan moslem brother
38 - Doukkali الأربعاء 08 أبريل 2015 - 04:49
لازم علي كل مغربي مثل ذلك الشاب أن يعبر عن وطنيته داخل و خارج الوطن. جزا الله كل خير ذلك الشاب اليهودي واللهم اهديه إلي دينك
39 - observateur الأربعاء 08 أبريل 2015 - 04:58
ونعم الانسان المغربي الاصيل.
هكدا يكون المواطن الغيور علئ وطنه.
40 - raita aziz الأربعاء 08 أبريل 2015 - 05:07
je salue vivement cet Homme Marocain pour sa fidelite au maroc et que nos marocains partout dans le monde fassent la meme chose car la patrie doit occuper la premiere occupation dans nos coeurs et que chacun pose une brique pour construire cette grande nation avec fierte .
41 - مغربي مهاجر الأربعاء 08 أبريل 2015 - 05:09
لا أملك كمغربي محب لوطنه إلا أن أهنئ و أبارك للأخ جوشوا شجاعته و رجولته النابعة من جذوره المغربية الأصيلة.. هادو هما أولاد البلاد الحقيقيين
و اللذين لا يبخلون عن وطنهم و جاهزون للتضحية كن أجله.
كلنا فخر بك يا جوشوا، و بالمغاربة من طينتك، ومن هذا المنبر نعلنها للعالم أجمع أننا كمغاربة مستعدين للموت فداءا لوطننا الغالي.. رغم أنف كل الحاسدين و الانتهازيين.
42 - F-16 الأربعاء 08 أبريل 2015 - 05:54
الله يكثر من امثالك انك رمز الوطنية الحقة "ياكوهن" في الحقيقة انك جريئ افعل مثلك لو التقيت بهذه الزنديقة , افديك بروحي ليس الصحراء المغربية فقط بل المغرب كله من طنجة الى لكويرة اله ياخذ فيك الحق يا حيضر اجلا ام عاجلا والى كل من يساندك على الضلم
43 - Dr. Abdellatif Hissouf الأربعاء 08 أبريل 2015 - 06:09
What to say Mr. Jashua Cohen
You have simply said the truth to Madam Aminatou that all the world knows
What I liked more is the fact that you claim that you are a Moroccan, a Jewish Moroccan

Bravo

Dr. Hissouf
Virginia-USA
44 - Mouh الأربعاء 08 أبريل 2015 - 06:13
Thanks Joshua for reminding that traitor about her misdeeds. She should not forget that MOROCCO which is an Amazighe land has welcomed thousands of Arab refugees from draughts, tribal wars, gave them a chance to prosper like what America has done for refugees from all over the world. Imagine Kissinger betraying America ! Americans harboring that lady traitor is like welcoming a nazi murderer. Millions of patriotic sahraouis lead a happy life in every Moroccan city or tribe. Does she want them to leave their country and live in many Yarmouks on the Algerian soil ?
Just a reminder dear Joshua. You have honored generations of Moroccan Jews who were true patriots and will remain so for eternity.
45 - Anouar elmouhajir الأربعاء 08 أبريل 2015 - 06:14
عاش المغرب من طنجة الى الكويرة
46 - simo italy الأربعاء 08 أبريل 2015 - 06:23
أتعجب أن يهودي له الغيرة على المغرب اما المغاربة فهم يرحبون بها ويعطونها اهتمام بدل إدخالها إلى السجن وهنا اطرح سؤالي لو كان مغربي آخر عمل نفس الشيئ لاكانت قامت القيامة واتهموه بالخيانة العظمى اذا كانت هذه المرتزقة تدعي أنها ليست مغربية فكيف يسمح لها بدخول المغرب
47 - علي التنغيري الأربعاء 08 أبريل 2015 - 06:32
كم كان جميلا أن تستشعر في نفسك مشاعر الإنتماء لوطن جميل كالمغرب فقد حبانا الله أن ولدنا وكبرنا هنا بهذا البلد الأمين الذي كثر حساده في الخارج والداخل .لكن كرم أخلاق المغرب وطول صبره على الخونة من أمثال حيدر وإ خوتها وأخواتها من الإنفصاليين لا يجب أ نيطول .شكرا لايهودي كوهين الذي حملته الغبره على المغرب لارد على الخائنة اللئيمة صاحبة الماضي الأسود حيدر .الرد الرسمي يجب أن يكون حازما تجاهها:الطرد لأن الوطنية لا تحتمل النفاق ،أن تكون مغربيا أو تبحث لك وطن بديل لأن الصحراءفي مغربها والمغرب في صحرائه ألا يستطيع أمثتال حيدر فهم هذه العبتر الخفيفة على الليان والثقيلة على عقول الخونة؟
48 - أمازيغي مغربي الأربعاء 08 أبريل 2015 - 06:39
شكراً على وطنيتك. أنت اسد مغربي اعطيتها درساً في حب الوطن الأم. إنهم يستغلون جهل بعض الأطراف لتاريخ المغرب أو يشترون مواقفهم المعادية لوحدة المغرب بمال الأخوة الجزائريين و قريباً سيحاسبون حكامهم كما فعل الليبيون.
49 - omar الأربعاء 08 أبريل 2015 - 06:41
سير أولدي الله يعطيك الصحة و سننتصر بحول الله و قوته
50 - ben ali الأربعاء 08 أبريل 2015 - 06:42
Tout d'abord je tiens. à féliciter ce citoyen digne et heureux de sa marocanité comme 99,99/100 des marocain quand à la pute aminatou tout le monde sait qu'elle n'est qu'une traitre des voleurs des biens du peuple algériens et celui des aides fournis par les Européens au profits des séquestrés de tindouf mais je suis presque sûr que si quelqu'un de ceux qui joigneront leur pays la rencontrera il fera d'elle un cascroute car1 elle a trompée tous les Sahraouis
51 - مغربي NL الأربعاء 08 أبريل 2015 - 07:06
السلام عليكم و رحمة الله و أنا الحمد الله كمغربي أقول لك شكراً لك على حبك لوطنك المغرب علمتنا مامعنى الوطنية نعم فالمغرب لديه الحروب الكرهية من شعوب أخرى تحسد المغرب على موقعه فأقول لك مرت أخرى شكراً على حبك لبلدك المغرب أنت و أنا و أخرين سفراء للمغرب لدفاع على وحدتنا التربية مهما كلف ثمن
52 - sahraoui الأربعاء 08 أبريل 2015 - 07:20
hchouma a la koul mgharba un juif defend le maroc les juifs c est les derniers qui ont le droit de parler apres ce qu ils font en palestine c est la plus grande preuve que ce que fait le maroc et israel c est la meme chose
53 - khalid الأربعاء 08 أبريل 2015 - 07:22
برافو عليك ..الله يعطيك الصحة ويكثر من امثالك
54 - hicham mellouk الأربعاء 08 أبريل 2015 - 07:23
تحية مني و من الشعب المغربي بكل أطيافه لك ،أهل الصحراء أشرف من تلك الدمية التي لم تستطيع أن تفتح فهاه عندما أعلن الإتحاد الأوروبي عن إختلاس أسيادها للمساعدات الإنسانية الموجة لإخواننا المحتجزين في التندوف المغربية المحتلة
55 - D'AMATO الأربعاء 08 أبريل 2015 - 07:34
No comment bravo bravo et bravo
56 - rachid. from usa الأربعاء 08 أبريل 2015 - 07:35
Thank you as Moroccan american i appreciate a lot all you say. ..i can tell You my brother you can be Jewish that's your freedom to practice or no practice but it's really rare to find good human like you...
57 - دبلوماسي الأربعاء 08 أبريل 2015 - 07:42
رجل و الرجال قليل...هم قليلون من هم في مستوى هدا الشخص وكل واحد بالخارج هو سفير لبلده كما جاء في رد السيد كوهن المحترم
58 - Anti-Traitres الأربعاء 08 أبريل 2015 - 07:45
العار والحشومة على من أرسلوك إلى ذلك المطعم لكي تنافق المغاربة الأحرار ونفسك أيضا، وتتلفظ بكلام قبيح عليك أن توجهك لأمثالك الذين خذلوا المغرب وذهبوا لإحتلال وإباذة شعب بكامله في فلسطين المحتلة!

عارعليك وعلى الموساد الذين إغتالوا المقاومين المغاربة كبنبركة وأخرين كثر!

عارعليك وعلى أمثالك الذين على قلتهم ورغم مغادرتهم المغرب فإنهم لايزالون يتمتعون بإمتيازات وأفضلية وأسبقية في هذا البلد على حساب الملايين المسحوقين من سكانه،والأرباح تذهب إلى الكيان آلصهيوني حتى المحصلة عليها من المخدرات, التهريب ,الأسلحة ,المناجم ,الدعارة....!!!

العارعلى محركيك الذين أبانوا على فشلهم في الديبلوماسية الرسميةالموازية والغير الموازية رغم الملاييرالتي نفقت وذهبت إلى جيوب بني صهيون ويهود مغاربة ومغاربة يهود وشلوح وعروبية وصحراوة...ومرتزقة أخرين مغاربة وأجانب!!!

إن أسلوب البلطجية والتشرميل لايرهبنا نحن المغاربة الأحرارلأننا عندما نتحد ونقررفي مصيرنا جميعا لنعيد بناء أمتنا على أسس صالحة قوية فإن العملاء والمرتزقة والإنتهازيين لن يصمدوا في وجوهنا أبدا!!!
59 - ahmed الأربعاء 08 أبريل 2015 - 07:47
جزاك الله خيرا شجاعة ،لو كنت انا مكانك ما فكرت ان افعلها حثى وان كنت اكرهها ،
60 - أيوب الناصري الأربعاء 08 أبريل 2015 - 07:52
Thanks you kohen we are happy for your comportment welcome in your country moroccl any time go go go love tanga gwira ♡
61 - بدوى الأربعاء 08 أبريل 2015 - 07:57
المغرب جميل ب تاريخة و كرم اهلة اما الامور السياسية فهذا امر وارد ان يكون هناك شقاق و نفاق و مصالح شطاحة يمين و يسار .....لا نزعل من النقد حتى لو كان كذبا لاانه يوقظ القلوب الغافله و يحذرها ب راىى الذم افظل من المديح لاان الاختلاف فى الراى دائما يصب فى مصلحة الوطن و المواطه
62 - حسن الريفي الأربعاء 08 أبريل 2015 - 07:58
Proud to be a Moroccan after seeing this clip. This person is an example how we should defend our Sahara. Though he is Jewish, he stays faithful and loyal to the country of his ancestors. Bravo and thank you.
63 - amine الأربعاء 08 أبريل 2015 - 08:09
merci d'étre fidéle à votre paterie le maroc et vivent notre juifs dans le monde
64 - أمازيغي مغربي الأربعاء 08 أبريل 2015 - 08:09
شكرا، أنت اسد مغربي اعطيتها درساً في حب الوطن الأم. إنهم يستغلون جهل بعض الأطراف تاريخ المغرب أو يشترون مواقفهم المعادية لوحدة المغرب بمال الإخوة الجزائريين و قريباً سيحاسبون حكامهم كما فعل الليبيون.
65 - otmane mamou الأربعاء 08 أبريل 2015 - 08:13
هدا هو النمودج للمغربي الأصيل الدي لا ينكر أصله أينما حل و ارتحل بغض النظر عن معتقداته الدينية.فحب الأوطان من الايمان.
أطلب من الانفصالية- هده - أن تراجعي أوراقها حينما تنصب نفسها محامية عن قضية هي أصلا مفتعلة من طرف جيراننا.
أما أنت يا كوهن فعلت ما أوجبه عليك ضميرك ووطنك المغرب.وشكرا.
66 - كريم الأربعاء 08 أبريل 2015 - 08:18
اليهود المغاربة فهم يعيشون بي سلام تحت الحكم الاسلامي مند القدم وهم
لحق الدفع عن بلدهم الاصل وللدولة الحق الدفاع عنهم.
اما امينتو حيدر فسماها على وجهها القبيح وجه جهنم والعياد بي الله فهي مجرد كلبة خائنة او بمصطلح اخر فهي " كبحال فوطة العرس لي جا يمسح فيها"
المرتزقة تمسح فيها الحركي الصهيوني الصليبي يمسح فيها وكلهم يمسحون فيها ايدهم لاجل مصالحهم وهي في الاخير في مزبلة التاريخ لان المغاربة والعالم والغرب يعلم جيدا ان المساس بي وحدت المغرب تعني سقوط الملكية ووصول المغاربة المتشددين للحكم تم ارجاع هيبة المغرب وامبرطوريته كما كان الغرب يستفيد من الازمة ويسترزق منها ياكل من الخرائر ويستغل المغرب
ويجعل المنطقة بقرة حلوب للغرب وهدا بي سبب الحركى الصهيوني بي المنطقة وتدميرهم للامة الاسلامية خدمة للاعداء الامة.
المغرب موحد الي الابد وامينتو حيدر مجرد متسولة سينتهو منها اسيادها تم من بعد الي جهنم وبأس المصير ان لم تتوب وترجع لصوابها فالمغاربة بنو اقاليمهم الجنوبية بدمهم ومستعدين بدمهم قلب الطاولة على الغرب و اشعال حرب عالمية وتحرق الخرائر واوروبا وتخنق امريكا ان المروك قوم جلد.
67 - observateur الأربعاء 08 أبريل 2015 - 08:21
والله انه مغربي قح يستحق 1000 تحية من كل مغربي غيور على هذا الوطن وهنا تذوب كل الخلافات ليحي الوطن .فهذا المواطن دافع بشراسة قل نظيرها حتى عند بعض المسؤولين لم يكن هدفه لااستوزار ولاانتخابات ولامزايدات حزبية اونقابية او...او....او...الله يكثر من امتاله فهؤلاء هم السفراء الحقيقيون وليس اولئك الذين يغلقون عليهم مكاتبهم في السفارات .واقترح ان تمنح لهذا المواطن مهمة سفير متجول.
68 - Ilmani الأربعاء 08 أبريل 2015 - 08:27
Du n´importe quoi!!!
La femme a bien reagie a ta provocation, on peut pas avoir la meme pensse et les memes idees ideologique. Moi, meme si je suis marocain et je defent le sahara marocain je dois repecter ceux qui disent le contraire et eux il doivent me respecter.
Tirer les accusations comme ça meme si on est pas d´accord, est tres dangereux, je peux vous dire que vous n´avez rien fait du bien a la cause marocain, par contre vous avez demontrer que nouos sommes un peuble reactionnaire, nerveux et qui ne sait pas gerer ses sentiments
69 - Marocain الأربعاء 08 أبريل 2015 - 08:29
Bravo, nous somme tous marocain !
70 - sahraoui الأربعاء 08 أبريل 2015 - 08:30
arkaz onass,bravo monsieur et chapeaux
71 - Momo الأربعاء 08 أبريل 2015 - 08:31
Merci et bravo ce que tu as fait pour la leçon pour cette insunifiante separatiste et croit bien mon cher compatriote que ton message est bien reçu merci encore
72 - Dalii الأربعاء 08 أبريل 2015 - 08:34
,Salam
That Dude definitely made my day
thank you and may god bless you
73 - Oujdi marocain الأربعاء 08 أبريل 2015 - 08:37
Merci cher frére et il y a d'autres qui nous demandent de boycotter nos amis israeliens. Vive le Maroc et vive les juifs marocains
74 - ا لشرقي حنزاز الأربعاء 08 أبريل 2015 - 08:37
هل اشكرك على وطنيتك? هل اشكرك على شهامتك? لا استطيع لان عملك و شهامتك و وطنيتك ارقى من ذلك. وما ارجوه هو ان يقوم كل مغربي بمسؤولياته تجاه وطنه سواء على ارض وطنه ام في المهجر.
75 - fort الأربعاء 08 أبريل 2015 - 08:39
الله الله من قام بنقد لمنيتو حدر يهودي اصحاب الفتن عبر العالم و خاصة العالم العربي و هذه الحروب القائمة في كثير من دول العالم العربية هم اليهود من اشعالوها يردون ان تشتعل الحروب فيما بين الول العربية حتى تنقص قواهم ولم يبعودوا يفكرون في القضية المصيرية للعرب قضية فلسطين زيدو افرحوا يا اشقاء المغرب
76 - hassan Jdidi الأربعاء 08 أبريل 2015 - 08:42
اللهم اهد اميناتو حيدر الى الطريق الصواب وأرجو من الله العلي القدير أن تأخد العبرة من هذا اليهودي الشاب الذي هو لا يعيش بالمغرب ولم يتنكر لهذا البلد العزيز ورغم انه يعلم ان المغرب قد لا يكون مثاليًا، ولكنه كما قال قبس من نور في القارة الإفريقية التي تعاني من عدم الاستقرار والحروب والكراهية".
هذه الشهادة كافية لتردك الى طريق الرشد والصواب.
واعلمي ان الحكام الجزائريين لو كانت فيهم ذرة من الخير لعملوه في شعبهم.والحكمة تقول"قطران بلادي ولا عسل البلدان".
77 - coucou الأربعاء 08 أبريل 2015 - 08:44
لماذا لا يتم تاسيس جمعية مسلمي الداخل و اليهود المغاربه بالخارج ؟
لاننا كلنا يجمعنا وطن واحد و قضيه واحده و هي المغرب من طنجه الى لكويره
78 - حميد الأربعاء 08 أبريل 2015 - 08:46
أنا كمغربي مسلم عشت في أميركا اكثر من 23 سنة و الله ما شفت في اليهود المغاربة الا الخير والشفقة ، ناس طيبين ، يا كوهين انت مغربي ولا بد ان تفتخر بمغربيتك ، انه لا فرق بين يهودي مغربي ، عربي مغربي ، فرنسي مغربي ، وأمازيغي مغربي ، ولنعيشو كلنا تحت ملكنا الشاب الحنون ، عاش ملكنا ، عاش مغربنا ، عاش الشعب المغربي ...
79 - sisima الأربعاء 08 أبريل 2015 - 08:49
الحمد لله على هده النعمة ان اليهود المغاربة اينما حلوا وارتحلوا يدافعون عن المغرب لأنهم شربوا من مائه اما تلك العاهرة فلن تجد سوى السب والشتم اينما حلت وسنرى يا اميناتو لمن الغلبة فالمغرب في صحرائه والصحراء في مغربها
80 - mohamed الأربعاء 08 أبريل 2015 - 08:51
Bravo, je vous félicite pour ce courage, pour cette conscience, pour cette fidélité, nous sommes fières de défendre notre patrie de Tanger à lagouira qu’on soit arabe, amazigh, musulman, chrétien ou juive nous somme tous des marocains
81 - لبنى الملحدة الأربعاء 08 أبريل 2015 - 08:55
من هذا المنبر تحياتي لكل اليهود المغاربة و لكوهن خاصة على دفاعه و شجاعته على هذا الوطن الفسيفسائي .
82 - roche الأربعاء 08 أبريل 2015 - 08:56
والله اغار م وطنيتك
معدنك اصيل وتربيتك مغربية قحة
انت احسن من كتير من بعض المغاربة الدين باعوا بلدهم بملاليم وهم يعيشون بخيراته من ترابه ومائه و سمائه
انت برهنت على ان اجدادك ناس كرام عاشروا المغاربة باحتم و حسن الجيرة
بارك الله فيك
هدا الوفاء مع الاسف اصبح نادرا في زمن المصالح والماديات الدنيئة
مرة تحية لك وطنية
83 - مغربي الأربعاء 08 أبريل 2015 - 08:57
هكذا تعرف المغربي القح:
بالغيرة على وطنه
ليس باللغة او الدين اواللون
لقد كسبت حب المغاربة وحب وطنك لك وحب نفسك
لك
84 - MOSTAFA الأربعاء 08 أبريل 2015 - 08:59
سيناريوهات هذه الاحداث جرت في مطعم بامريكا في وقت يتضور اهل الخيام جوعا بينما تتلاعب السلطات الجزائرية بزعامة بعض الجنرالات القتلة بالمساعدات التي تقدم لهؤلاء الانفصاليين المغلوبين على امرهم من المنظمات الدولية ببيعها في الاسواق الجزائرية ةلا يصلهم منها الا الفتات
اليست هذه جريمة في حق الانسانية بامتياز
85 - أبو وائل الأربعاء 08 أبريل 2015 - 08:59
السلام عليكم
الدين لله و الوطن للجميع ، لقد أعطانا هذا المهاجر المغربي بغض النظر عن دينه درسا مهما في المواطنة . اذ يجب على جميع المغاربة اين ماكانوا ان يدافعوا عن قضيتهم الوطنية العادلة والله الموفق.
86 - abdelaziz الأربعاء 08 أبريل 2015 - 09:08
بارك الله فيك مغربي اصيل كلنا نفتخر بوطننا وندافع عنه اينما كنا نعم وحدتنا تتجلى في تنوعنا في لهجتنا وعادتنا وطبيعة بلدنا فاللهم كتر من حسادنا
87 - فاطمة الأربعاء 08 أبريل 2015 - 09:19
أحيي فيك يا كوهن روح الوطنية وأحيي جميع المغاربة اليهود الغيورين عن وطنهم المغرب.
88 - Mohamed الأربعاء 08 أبريل 2015 - 09:21
Merci monsieur kouhen vraiment vraiment bravo .comme nous connais
Sons les juifs marocains pour moi et tout les vrais marocains nous detestons cette femme
89 - ١محمد١ الأربعاء 08 أبريل 2015 - 09:36
Thank you Cohen
You are an example of the true Moroccan
I agree with you when you said that although we don't agree with many politics in Morocco but we will always defend our country wherever we are

The nationality is not an ID or a passport that you hold in your hand it is a DNA made of love for our country that we carry in every cell of our body
90 - hafid الأربعاء 08 أبريل 2015 - 09:42
on ne peut que remercier Mr Kohen,pour l'amour,et le respect qu'il porte au maroc son pays d'origine,ainsi que,pour son courage de s'etre mis face aux mensonges que propage la traitre marocaine aminatou haidar aux états unies d'amérique,contre l'intégrité térritorial de son pays,en soutient a une fantomatique républic populaire arabe sahraoui séparatiste,créer au départ de toutes piéces par les dictateurs caporaux algérien,pour destabilisé le maroc,pays libéral et démocratique,tout en n'oubliant pas,de rappeler a l'américaine kerry kennidy qui là soutien dans ses mensonges,que le maroc a été le premier pays au monde a avoir reconnue l'indépendance de l'amerique,, merci a Mr Kohen,et a tous les juifs marocains d'amérique,de continuez a fairent face aux mensonges que propages les caporaux algérien a l'onu,pour partagez leur maroc en deux états,alors qu'il n'a toujours été qu'un seul état,depuis plus de 1200ans.Et bon courage a tous
91 - أبو أمين المغربي الأربعاء 08 أبريل 2015 - 09:48
بغض النظر عن عقيدته وديانته اليهودية فهو ينتمي إلى هذا الوطن العريق، بثقافته بجدوره بتاريخه بمكوناته الإثنية وأصالة حضارته الضاربة جدورها في أعماق التاريخ، إنه مثال يحتدى، مثال المغربي الأصيل الذي يدرك معنى ما يقول ويععرف تاريخه وكيف أن أجداده دافعوا إلى جانب المسلمين، عربا وأمازيغ عن هذا البلد وكيف سطروا أروع الملاحم في الحفاظ على الوحدة الترابية للمغرب.
زاد العلي القدير من أمثال هذا المغربي ولا أقول اليهودي، لأنه لم يتنكر لمغربيته ولوطنه الذي أوى أجداده وحافظ على هذا المكون الأساس من الحضارة المغربية.
عاش الوطن موحدا آمنا مستقرا في ظل سيدنا المنصور بالله دام له العز والتمكين والنصر المبين، وخذل الله عز وجل أعداء الوطن أعداء الانفصال والتفرقة.
أقول لهم عودوا إلى كتب التاريخ وراجعوا أفكاركم واعلموا أن المغرب سيبقى موحدا من طنجة إلى الكويرة وسينتصر المغاربة الأحرار لهذا القضية المفتعلة، فنحن في صحراءنا والمغرب في صحراءه لن يتخل قيد أنملة عن الدفاع عن وحدته واستقراره إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها.
92 - adam الأربعاء 08 أبريل 2015 - 09:52
Vous etes vraiment un bon citoyen marocain et ca ce n est pas etrange pour josha comme lui ils y ont a beaucoup au maroc qui aiment leur paye.vivent les juifs marocain et les musulements.(alhamdou lilah) notre enmies n ont pas de porte pour rentrer n import ou dans le monde.
Vive LE ROI MOHAMED 6 VIVE LE MAROC
93 - ATLAS الأربعاء 08 أبريل 2015 - 09:54
أنت ياكوهين مغربي وما بعد كلمة مغربي ( يهودي - مسلم - مسيحي - عربي - أمازيغي - ...) مجرد تفاصيل .
لكن هذه المرأة لا يمكن أن تكون مغربية ، فالمغربي والمغربية لا يخونون أوطانهم أبدا .
تحية لصادقة لك ياكوهين .
94 - SOUFIANE الأربعاء 08 أبريل 2015 - 09:55
je remercie ce jeune Marocain qui malgré son jeune age a gardé dans ses gènes la Marocanité du Sahara, a la différence de cette vendue qui voyage avec un Passeport marocain et qui travail dans un Administration Marocaine et qui dénigre le MAROC. VIVE LES MAROCAINS DU MONDE. t
95 - nezer الأربعاء 08 أبريل 2015 - 10:08
bravo for your response and bravo for your patriotism
Vive le Maroc et vive les marocains quelque soit leur conviction ou leur religion
96 - mostafa lwajdi الأربعاء 08 أبريل 2015 - 10:16
Voilà un citoyen américain juif, mais d'origine marocaine qui n'oublie pas de défendre son pays d'une façon très simple, il s'est contenté de lancer quelques mots en quelques secondes, à cette mercenaire pour donner l'ampleur à ses revendications à travers le réseau international, vraiment c'est le meilleur ambassadeur du Maroc, alors que nos responsables se trouvent toujours en voyage et en missions en gaspillant énormément d'argent dans des vacations personnelles ou familiales et même s'ils se déplacent pour notre cause nationale, ils se contentent de réciter des propos sur papier devant des groupes ou rassemblement pour passer ensuite à d'autres choses qui leur concernent personnellement sans grand soucis, ce juif marocain de pur souche nous donne une leçon de citoyenneté de très haut niveau, merci Mr. COHEN, tous les marocains de Tanger à Lagouira vous esitiment et vous sont reconnaissants de votre bravoure et votre attachement fidèle à votre pays d'origine
97 - bimjid الأربعاء 08 أبريل 2015 - 10:40
أجيبوني يا إخوان هل يمكن اعتبار أن المغرب ضحى بوحدته لأجل وحدة
فلسطييييين
98 - مغربي وافتخر الأربعاء 08 أبريل 2015 - 11:02
كل الاحترام والتقدير لسيد جوشوا كوهين على وطنياه تجاه وطنه
99 - abdel الأربعاء 08 أبريل 2015 - 11:04
bravo vive les marocains de coeur
100 - Akka الأربعاء 08 أبريل 2015 - 11:06
C'est un Homme dont cette action ne peut que toucher le Cœur marocain. Il le fait dans l’anonyme, sans intérêt si ce n'est celui du pays qui est le sien. Jeune Homme vous méritez la légion d'honneur en tant que soldat de la nation pour. la paix et le progrés
101 - الودنوني الأربعاء 08 أبريل 2015 - 11:09
ارجو من كل اعماقي ان يكون هذا درسا بليغا للسيدة حيدر اميناتو ولكل من يدور في فلكها وتراجع مبادؤها البالية التي تدافع عنها و ان كان لها ضمير يجب ان يؤنبها على هذه الافعال الدنيئة التى تقوم بها ازاء الوطن هى والشرذمة المتواجدة في قيادة الربوني وان الوطن غفور رحيم ، كما ان الوطن يتسع لجميع ابنائه ، وان يعرفوا ان القادة بالجزائر هم الوحيد هو الاستغناء و جمع الثروات من المساعدات التى تقدمها الدول الاروبية للمحتجزين اما الفتات فيتم توزيعه. لذا يجب ان يعرف قادة الربوني ان الصحراء مغربية شبرا شبرا ذرة ذرة وان تضحيات ابناؤنا والله لن تذهب سدى الى ان يرث الله الارض و من عليها .
102 - hafid الأربعاء 08 أبريل 2015 - 11:22
si aujourd-huit les juifs sont parmis les puissances mondial,ce n'est pas par hasard,c'est parcequ'ils sont intélligent,et savent comment gérer les affaires de leur peuple honnetement,et,a partire de rien,ils en font une puissance mondial,alors que,des pays comme l'algérie, qui dispose d'immense richesse,de petrol,du gaz,et entre autres richesses pour fair de leur maghreb arabe unie une puissance mondiale,préferent eux tout dépensez,pour la destruction totale du maroc,pays musulmant maghrébin,voisin de leur pays d'une histoire de plus de 1200ans,pour l'instauration d'une républic populaire arabe sahraouis a sa place,et adieu le maghreb arabe unie....parce-que les algériens,n'ont rien a faire de l'intélligence,ils préférent le Nif alger-rien a tout autres intérets à leur peuple
103 - mosfafa de berlin الأربعاء 08 أبريل 2015 - 11:25
Vous etes un vrais marocain et nous sommes fier de vous.
104 - أولوزي الأربعاء 08 أبريل 2015 - 11:28
أنت مغربي شجاع بوطنيتك ، أما حيدر فهي تبحت عن الشهرة ، عن الزعامة ، عن الشجاعة أو ... ، لكنها ضلت الطريق وتاهت ، تكتلوا وتراصوا يا مغاربة العالم ضد هذا النوع من الفيروسات . عاش المغرب الحبيب .
105 - zohra الأربعاء 08 أبريل 2015 - 11:35
Bravo mr le marocain braaaaaaaaavo
106 - Wboch الأربعاء 08 أبريل 2015 - 11:37
الصحراء مغربية وهي في صلب اهتمام اي مواطن مغربي قبل الحكومة او النظام وحتى المواطنين المحتجزين بمخيمات تيندوف ياملون بالرجوع الى بلدهم الصحراء هي جنوب المغرب وأما النكرة أمينتو فهي نتيجة صدفة من ظابط بالمطار تحولت بعدها الى أسطورة لكن ستظل دائما أسطورة تنتهي بالاحاجي الخيالية ثم تقذف في سلة النسيان
107 - rachid الأربعاء 08 أبريل 2015 - 11:46
والله تم والله بكيت فخرا واعتزازا وحبا لوطني و حبالملكي و مغربيتي جزاك اله خيرا واعلم اننا فخورون بك وشكرا
الله الوطن الملك
108 - kamal mhamid kech الأربعاء 08 أبريل 2015 - 11:49
bravo pour se jeune qui'a devoiller cette aminato....
109 - ليلي الأربعاء 08 أبريل 2015 - 11:57
Je suis fiere de tout les juifs marocains de part le monde meme s'ils ont quittes le maroc ils n'ont pas oublies la terre de leur encetres symbole d'orgueil d'appartenir au maroc bravo
110 - مغربي قح الأربعاء 08 أبريل 2015 - 11:58
درس في الوطنية لكل الذين يعتبرون انفسهم معارضين للوطن و فوق القانون و سيأتي يوم يردخون .
111 - صحروي من بوابة الصحراء الأربعاء 08 أبريل 2015 - 12:10
Greetings to you Moroccan free Dear Jewish Proud Moroccan homeland proud of you and appreciate your feelings toward the treacherous this topic that home dad box lived in it and took advantage of his case in order to gain a livelihood and seeking after receiving money unemployment when the wife of former Nigerian President to adopt the case beyond what is said to be his family have Vasahroyun innocent all the innocence of your actions mandate treacherous and after that exposed its mind exploited Kinad Foundation
112 - مغربي حتى الموت الأربعاء 08 أبريل 2015 - 12:15
كل ما أستطيع قوله هو أني أرفع قبعتي إحتراما لك هذا ما عهدته على كل مغربي يحب وطنه الأصل
113 - ABDOU الأربعاء 08 أبريل 2015 - 12:28
درس في الوطنية
تحية لهدا المغربي الشجاع والغيور على وطنه
114 - KARIM LYON الأربعاء 08 أبريل 2015 - 12:35
je suis agréablement touché par ce geste spontané de notre compatriote juif marocain . merci pour ce dévouement,et cet attachement a sa patrie et ses racines.
vive le Maroc
unis avec ses musulmans ,juifs,arabes amazighs et autres......
115 - مغربة أب عن جد الأربعاء 08 أبريل 2015 - 12:35
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته؛
إلى صاحب التعليق رقم رقم 78 « Faible »
ولله في خلقه شؤون، يا سبحان الله يا أخي بالعامية ؛ يهودي جاتو النفس على بلادو، وحنا دايما فينا الحسد والبغض على خوتنا المغاربة، بغض النظر على ديانتهم، أجيبك بكل احترام أخي، إن كنت سمحت لنفسك الدفاع عن الخائنة لبلدها المسماة " لا أحب حتى ذكر اسمها، ماذا بقي بعد ؟؟، لا يجب نعت كل اليهود بالصهاينة، والله يا أخي ثم والله أنا وعائلتي عشت معهم فترة من الزمان في الثمانينات، كنت وعائلتي نقطن بحي الملاح بمدينة تيزنيت آنذاك، وأغلب هذا الحي هم يهود، رأيت فيهم وكل الجيران، الإنسانية والشهامة والطيبوبة عند الحاجة وقفة الرجل بمعنى الكلمة ولا أبالغ أكثر من إخوتنا المسلمين ، من وقف مع عائلي وهم في أشد الأزمة؟ هم اليهود المغاربة، باختصار لنراجع أفكارنا وحكمنا على الآخرين كيف ما كانت هويتهم بدون معرفة، الله يهدينا على أنفسنا، مثل هذا اليهودي ذو الروح الوطنية الحقة التي تنقصنا كمغاربة، وأعطانا درس فيها لنعترف، جزاه الله عنا خير جزاء.
116 - محمد -تظوان الأربعاء 08 أبريل 2015 - 12:48
سييير أوليدي الله يرضى عليك , مغربي قح
117 - Mohamed الأربعاء 08 أبريل 2015 - 12:58
Grand Bravo pour ce jeune marocain. Avec son geste spontané et sincère il a donné une vraie gifle inoubliable à la traître Aminatou et à ses honteux sponsors. Tous les marocains là où ils se trouvent devront faire la même chose à chaque fois qu'ils rencontrent un membre du Polisario dans le monde ou leurs honteux défenseurs et ce jusqu'à ce que ces traitres reviennent à la raison et demandent pardon à leur grand pays qui est le Maroc. Ce jeune marocain installé aux USA mérite d'être invité chez lui au Maroc avec tous les honneurs et décoré par son pays en reconnaissance de son grand et sincère patriotisme. Encore une fois Grand Bravo pour ce jeune marocain du monde
118 - نور الأربعاء 08 أبريل 2015 - 13:02
والله هدا الوطن لن يطاله مكروه ما دام هناك اجماع وتكل كل المغاربة ايا كانت قناعتهم وخلفيتهم العقاءدية والعرقية والسياية حول قضية الوحدة الوطنية. مع وجود كل هدا الزخم الشعبي لن تستطيع لا امينة "حيمر" ولا اي من الكراكيز المسخرة من طرف اسيادهم في الجزاءر من المساس بمقدسات هدا الشعب. تحية لك يا كوهين والنصر للشعب المغربي الابي.
119 - mustapha الأربعاء 08 أبريل 2015 - 13:04
ما يجب ان يقوم به جميع مغاربة العالم خدمة لوطننا الحبيب وفي كل مكان؟؟؟
120 - مغربي أمازيغي حتي النخاع الأربعاء 08 أبريل 2015 - 13:04
شكرا جزيلا للاخ كوهن على حبه لوطنه وسأكون أول من يستقبلك بالمطار ادا أعطيت تاريخ دخولك للمغرب تستحق استقبالا كبيرا
121 - إبراهيم المعلم الأربعاء 08 أبريل 2015 - 13:14
اليهود يدافعون عن وحدة وطننا وهؤلاء الصحراويون يبعونه للجزائر!
122 - مغربي الأربعاء 08 أبريل 2015 - 13:28
تستغلين الحرية في بلدنا وتبحثين أن تكوني حمامة عصرك الشهرة مع اموال الجمعيات و المخابرات الجار الحاقد ، على الدولة المغربية أن ترمي بكل خائن خارج الحدود
123 - منير المروكي الأربعاء 08 أبريل 2015 - 13:38
"السلام على من اتبع الهدى"

أقف احتراما و تقديرا للمخابرات المغربية اللتي أصبحت تضرب أعداء الوطن في كل الجبهات و على كل المستويات

الصحراء في مغربها
و المغرب في صحراءه

الله
الوطن
الملك
124 - عين العقل الأربعاء 08 أبريل 2015 - 13:59
الدين اخلاق وانت متخلق بارك الله فيك ليكن في علم الجميع ان الجدار المفروض علينا في الجنوب هو من هندسة عسكرية يهودية محظة وهو تعبير لهم لبلدهم المغرب وامتنان كبير له . اما الخونة فهم دائما خونة لبلدهم او لغيره.
125 - hafid الأربعاء 08 أبريل 2015 - 14:08
L'intervention de Mr Cohen,doit etre un exemple a suivre pour les six millions de marocains vivant a l'étranger,qui normalement,doivent s'organisé dans tout les pays ou ils vivent,pour contréz les mensonges que propagent,et finances les caporaux algérien par l'intermidiaires d'ong corompus,avec des traitres marocains,ou marocaines,contre l'intégrité térritorial de leur pays,construits pars leurs ancetres Marocains avec de pénibles efforts,et sacrifices..Mr Cohen est aussi la preuve,que les juifs n'ont pas oubliez la position de SM MED V contre hitler,pour la défense des juifs marocains,durant la 2em guerre mondial.Alors bon courage à Mr Cohen,continuez a défendre votre maroc,qui subie actuellement de lourdes injustices..les marocains comptent beaucoup sur vous,et sachez aussi,que les marocains n'oublierons jamais le soutient que vous apporté à votre pays,dans ces circonstances de làcheté dans lesquelles vie notre monde actuel,tout en espérant,voir tous les juifs marocain fair de meme
126 - laila الأربعاء 08 أبريل 2015 - 14:20
vraiment t'es un pur marocain bravo bravo bravo
127 - Hicham الأربعاء 08 أبريل 2015 - 14:40
تحية تقدير للمغربي الأصيل كوهن، هكذا كان المغرب ولا زال ينجب أبناء بررة من كل الأطياف ،الكل يعزف على نغمة موحدة منذ غابر الأزمان ، لهذا لم يسلم من كيد الحساد، مرة اخرى يشرفني انتماؤك للمغرب الغالي اخي كوهن
128 - marocain الأربعاء 08 أبريل 2015 - 14:43
Joshua cohen est d’origine Marocain , et il a grandi a l’extérieur du Maroc. La question qui se pose est ce qu’il a la nationalité marocaine. Si il n’a pas encore la nationalité marocaine, on se demande sur la signification et sur le mérite de porter la nationalité marocaine parce ce qu’il a fait est un acte noble qui révéle l’écoulement du sang marocain dans son corps
129 - وزاني الأربعاء 08 أبريل 2015 - 15:13
جوشوا كوهين تحباتي لك وتقديري
130 - sara canada الأربعاء 08 أبريل 2015 - 15:18
I am very proud of you as moroccan whodefends his country and despite being far from your country you still love it and defend it contrary to this treater who betrayed the country she's still living in for few dollars. Lah ya3tek saha Morocco is proud of moroccans like you
131 - السيد الأربعاء 08 أبريل 2015 - 15:47
تحية لك يا كوهين شرّفت المغرب ، هذه هي المواطَنة و إلّا فلا.
132 - Laique الأربعاء 08 أبريل 2015 - 15:50
الآن صار اليهودي مغربيا قحا لانه وطني أكثر منكم يامغاربة،لانه لم يخجل ان يواجه انفصالية خرقاء،أليس اليهود مغضوب عليهم وقردة وخنازير،كفوا عن هذا النفاق فالكذب لا يخفي حقيقة كرهكم للاخر غير المسلم،ومادمتم لا تعترفون بحق الاخر في الاختلاف وتحاولون تطبيق قوانين ظالمة وعنصرية فمابالي أراكم الان تعبرون عن كل الرضا لعمل هذا اليهودي المغربي البطل،
انا اجيبكم بصراحة:
هذا لانكم لا تقدرون أن تفعلوا مثله،فلو كان اي مغربي هناك في المطعم لفكر ألف مرة قبل ان يقدم على غضبه اتجاه هذه الانفصالية الخائنة المسلمة،ربما تطرده السفارة الامريكية وقبلها سفارة المغرب بامريكا،قد يفقد وثائقه وشغله ويطلب منه تقديم اعتذار لهذه الخائنة راكعا على قدميه،بطولة هذا اليهودي المغربي تخجلكم وتضع جمرا على رؤوسكم،هو يؤمن
بالوطن أولا والانسان ثانيا والدين ثالثا اما أنتم قتؤمنون بالاسلام أولا والوطن ثانيا ولا ثالثا ولا رابعا لان الانسان هو من كان مسلما اما غيره فكلاب،قردة وخنازير،خونة وجواسيس.
133 - المحب لوطنه م.ب. الأربعاء 08 أبريل 2015 - 16:17
إلى هسبريس:

بعثت بجملتين مقتضبتين شكرت فيهما المواطن المغربي الغيور جوشوا كوهين و تمنيت الخزي و العار للخائنة أمينتو حيدر. لكن لم يتم نشرهما فتساءلت عن السبب، هل هو راجع إلى وصف تلك الكائن بالخائنة؟ أجل، إنها خائنة بامتياز و ورم يجب استئصاله. الشخص إما أن يكون وطنيا أو خائنا إذ ليس هناك منزلة بين المنزلتين و يجب تسمية المسميات بأسمائها. تساءل أحد قبلي محتجا على حجبكم لتعليقه مقابل نشركم دون تحفظ لتعاليق جزائرية لاذعة من ضمنها حماقات المندسة تحت لقب "مغربية بصح نيت" و هي في الحقيقة "جزائرية بصّح أ بصحيح" ولدت في الحكرة و لا زالت تعيش فيها إلى درجة أن تعاليقها لا تخلو من هذه الكلمة. و هي تطلب ممّن هو أشرف منها أن يتبنى تراهات اعتادت على الترويج لها أختها "ذميمتو كيدار". أرجو أن تكفّ هسبريس عن مصادرة التعاليق الوطنية التي تتصدى للأعداء الواضحين أ و المحتالين من الجزائريين. هل الشروق الجزائرية تتعامل مع المغاربة بنفس المنطق الذي تنهجه هسبريس مع الجزائريين؟ من قال نعم فهو يحلم. المرجو النشر.
134 - mohamed الأربعاء 08 أبريل 2015 - 16:20
اقول انه الان من الضروري ومن الواجب ان تكون تمثيلية في البرلمان لاخواننا مغاربة العالم والف تحية لهذ الاخ العزيز انه يستحق وسام من اعلى هرم في البلاد
135 - زروق محمد العربي الأربعاء 08 أبريل 2015 - 16:23
لنحاول كل حسب جهده ومعرفته ان نساهم في وصول هدا الفيديو الى كافة ارباع العالم خصوصا الشعب الامريكي الدي لا يعرف جل ساكنيه قضية اسمها الصحرائ المغربية ...علما ان ساسته يحتفظون بهده الورقة لاستمرار التبعية شأنهم شأن باقي ساسة الغرب الامبريالي..فلنحاول قطع الطريق عليهم ولو ب...أضعفهالايمان !!!
136 - عبدالله الأربعاء 08 أبريل 2015 - 16:38
برافو كوهين الله يعطيك الصحة ويبارك فيك هذوا هما المغاربة الرجال
137 - hafid الأربعاء 08 أبريل 2015 - 16:47
vous allez voir que les algériens comme de leurs habitudes,ne vont pas tardé a nous insulté,tout en nous traitant d'etres des amis d'israel,et bien sur,notre réponse dorénavant sera OUI,les juifs sont nos amis,et c'est tan mieux pour nous..qu'allons nous fairent avec des bts comme vous,qui dépenses toutes leurs richesses,pour partagez notre pays en deux états..Et sachez aussi,qu'un amis,ou un freres,ne peut etre que celui,ou celle,qui vous soutiennent,lorsque vous ete dans des situations difficiles,comme nous actuellement dans l'affaires de notre sahara,ha ha ha un probleme
qu'ont créer contre nous les algériens,qui se prétendent etres nos freres,hahaha et qui nous insultes d'etres des amis d'israel,allez comprendrent quelques choses..nous marocains,avions peut-etre mis trop longtemps a comprendent les lachetés des caporaux algérien,alors,aujourd-huit,ont payent,trés chers,les factures d'avoir crues,aux mensonges,des freres algériens..AL HAMDOU LILAH dieu nous à protégez des traitres
138 - مغربي من بوسطن الأربعاء 08 أبريل 2015 - 17:11
السؤال لي كيتبادر لذهن ديالي : واش هاد خايتي واعية و عارفة راسها شنو كدير و لا غير نايضة؟! لمهم الغرض ديالها باين و واضح وضوح الشمس فنهار جميل..، كوهين : تحياتي إليك،أحببت فيك غيرتك على الوطن"اميناتو حيدر" : الى مزبلة التاريخ ..
139 - MFMR الأربعاء 08 أبريل 2015 - 17:11
CHOKRAN, thank yo,MUCHAS GRACIAS et tout simplement MERCI
LE MAROC est un PUZZLE et chaque communauté du puzzle doit agir pour que le tableau MAROC puisse rester intact et à jamais le point commun est la NATIONALITE MAROCAINE QUI NE SE PERD JAMAIS UNE FOIS ACQUISE EN PLUS LE MAROCAIN ET LA MAROCAINE SONT TOLERANTS POUR TOUJOURS ENVERS LES AUTRES COMMUNAUTES DU MONDE
140 - mohammed الأربعاء 08 أبريل 2015 - 17:16
bravo sei un grande spero che tutti marocchini del mondo siano come lui . viva il marocco da tanger al guira . io trovo affetto nei ibrei che arabi
141 - السفياني الأربعاء 08 أبريل 2015 - 17:17
اليهودي المغربي قام بعمل يعكس مدى تعلقه بوطنه وحبه والتفاني في الدفاع عنه، وهذا يحسب له. أما أنت، تدعي كونك علمانيا وهذا محل شك لأن تعليقاتك لها خلفيات عقائدية غير الإسلام واليهودية. وحتى وإن صدقنا أنك علمانيا، فهذا لا يسمح لك بأن تطعن في وطنية وكرامة الآخر، وإلا أين يا ثرى ذهب تقبلك لاختلاف الرأي وقبول أناس مختلفين عنك. فأنت تتفوه بأشياء غير تلك التي تؤمن بها، إذا يتوجب عليك مراجعة مواقفك، وشكرا لتفهمك مسبقا.
142 - Haj الأربعاء 08 أبريل 2015 - 17:20
La vraie honte est à mettre au compte des responsables et médias americains qui ont fait d'une poux qlq. chose sans tenir compte des relations qui lient le Royame du Maroc au grand Etat d'Amerique.
143 - minarkiza الأربعاء 08 أبريل 2015 - 17:31
تحية خالصة الي هدا اليهودي المغربي الدي اعطي درس في الوطنية الي امينتوا حيدر وامثالها مما يعيشون في خير المغرب داخليا ويكيلون له العداء خارجيا ولو كنت في مركز قرار لمنعت هاته الجرثومة من البقاء في المغرب لان من تعود علي السكن في الخيام البالية وتقبيل ايادي الاسبان وغيرهم من الصعب ان يتعود علي حب الوطن تباااا لكي يامنتوا حيدر وتبا للامثالك وعااااش اليهود المغاربة قي العالم
144 - BRAHIM MAROC الأربعاء 08 أبريل 2015 - 17:33
vraiment un grand bonjour a ce monssieuret vive le maroc vive le roi
145 - المحب لوطنه م.ب. الأربعاء 08 أبريل 2015 - 17:36
وصل مكر المعلقين الجزائريين إلى حد الادعاء بأن أجهزتنا الوطنية هي التي تقف وراء تحدّي الوطني الغيور جوشوا كوهين للخائنة أمينتو حيدر. و حتى لو ذهبت أجهزتنا في هذا المنحى فإن من حقها أن تفعل ذلك ما دام الأمر يتعلق بخائنة للبلد. و تلك الأقلام المأجورة لا تفرق حتى بين اليهودية و الصهيونية فتجدها تخرج عن الصواب قاذفة المغرب بما لا يصح تنفيذا لإملاءات أجهزة النظام الجزائري الخسيس. عجبا لأشخاص ينسلخون عن جنسيتهم و يتكلمون كمغاربة ضد بلادهم، فهل هذا ليس جبنا. و بالمقابل، المغربي لا يحتاج إلى الاختباء وراء الجنسية الجزائرية في معرض كلامه عن الجزائر لسببين أولهما أنه ينطلق من منطلق الشجاع الذي لا يخشى لومة لائم في قول الحق، و ثانيهما أنه لا يشرفه أن يتقمص الجنسية الجزائرية و لو من باب المزاح.

السعار الجزائري تصاعد مع اقتراب موعد الاجتماع الأممي حول قضية صحرائنا المغربية، و هذا ما يفسر الحمى التي تنتاب التعاليق الجزائرية المكشوفة و المندسة. و في هذا السياق تتجلى أهمية المبادرة التي قام بها بمحض إرادته المواطن كوهين الذي أعطى درسا لمغاربة الداخل و الخارج في واجب التصدي للخونة أينما حلوا و ارتحلوا
146 - Cherif sidi Allal Alami الأربعاء 08 أبريل 2015 - 17:53
Salut pour tous les marocains fidels au Maroc. je n'aime pas dire juifs marocain.le maroc c'est l'ensemble des cultures,des religions et des races.les juifs ,les cretiens et tous les relegions sont nos freres.Aminatou Haidar es una chivata de la mafia argelina.viva Marruecos : dios-patria y rey.
147 - محمد الأربعاء 08 أبريل 2015 - 17:53
تحية من مغاربة ايطاليا تدخل بطولي من بطل
شكرا
148 - abdellah الأربعاء 08 أبريل 2015 - 18:21
لاشك أن الكلمات التى نطق بها الشاب المغربي كانت رصاصات تخترق قلب امينتو حير وستطارها في اليقظة والمنان ما دامت حية الى أن تلقى حسابها على خيانة الوطن والكدب على الناس والتاريخ يوم تعلق من لسانها إن شاء الله لن يكون مصيرها ومصير غيرها من الخونة أفضل من أمثالهم في التاريخ حيث ظل العار لصيقا بهم حتى بعد هلاكهم وما متاع الدنيا الاقليل العزة لشهداء الوطن والنصر قريب ان شاء الله فلقد أهلك الله أغلب أعداء هدا الوطن الشريف وفتت بلادهم وهم اليوم يعيشون الويلات والدور قادم ان شاء الله على رأس الافعى وتعرفون من أقصد
149 - غيور الأربعاء 08 أبريل 2015 - 18:27
لك مني مليون تحية تستاهل هاديك العورة الحقيرة
150 - hatta hadj الأربعاء 08 أبريل 2015 - 19:51
احسنت صنعا يا كوهين المغربي الحر,هكذا يتعامل الاحرار مع الخونة يفضحونهم في كل مكان,
151 - محمد a - z الأربعاء 08 أبريل 2015 - 22:41
رغم الإختلاف في الدين ، لكن يجمعنا إنتماء مشرف . وأقول أن كل مغربي حر محب لوطنه سيفعل كذالك . شكرا أي الشاب الشجاع ألف شكر .
152 - محمد الأربعاء 08 أبريل 2015 - 23:54
ش كون سباب المشاكل في العالم من غير اليهود
153 - أمازيغي الخميس 09 أبريل 2015 - 00:15
اميناتوا لا تستحق حتی اسمها المشتق من الأمانة انت وصمة عار علی المغرب وانت خطر علی الاوطان لانك تشترين بالمال فتحية لهذا اليهودي وعن موقفه الشجاع واعلم انه متابع لجريدة هيسبريس فما هو رأيك في الاستعمار لدولة فلسطين وفي الجراءم الصهيونية.
154 - المحب لوطنه م.ب. الخميس 09 أبريل 2015 - 00:26
إلى رقم 132 - Laique:

اصطلاحا اللائكي أو العلماني لا يعترف لا بدين و لا بملة أما أنت فيبدو من كلامك أنك تخفي شيئا ما لا يمت بصلة إلى العلمانية و كذلك إلى الإسلام و اليهودية بالطبع. كما أن أسلوب مخاطبتك للمغاربة بقولك "أيها المغاربة" قد يوحي بأنك لست واحدا منهم. مهما يكن من أمر، لا دينيا و لا علمانيا و لا وطنيا، فإن تعاملنا مع الواقعة كان من منطلق النظرة إلى مواطن مغربي أبان عن حسّ وطني كبير بتصدّيه لامرأة خانت الوطن. فلماذا تنكر علينا حقنا في الثناء على ما قام به يهودي مغربي؟ و بالمقابل، لماذا تلزم الصمت حيال من خانت بلدها؟ و لماذا صرفت النظر عن التعاليق الجزائرية المناوئة لبلدنا؟ و هل تقدر أن تفعل مثله إن كنت مغربيا متواجدا في نفس المطعم؟ نحن لا نريد أن نطرح السؤال و نجيب عنه مثلما فعلت أنت حيث خمّنت و صقلت مسلسل تخميناتك بالسخرية و الاستهزاء ثم قدفتنا به و كأن ما يتضمنه وقائع. أنا لا أبتغي أي تجريح في شخصك لكن أقول لك أن أفكارك و طريقة تعاملك مع النازلة مجانبة للصواب. و شكرا.
155 - abdesselam الخميس 09 أبريل 2015 - 00:35
En tant que marocain fier de son pays je tiens à rendre un vibrant hommage à ce juif marocain pour l'amour et la considération qu'il éprouve à l'égard du Maroc. Tous les juifs marocains sont de véritables embassadeurs du Maroc et le démontrent à chaque occasion par leur dévouement au trône et à leur patrie. Ils sont reconnaissants envers ce Maroc où ils ont vécu durant des siécles. Ils sont reconnaissant à l'égard du Sultan Mohammed V qui les a protégés des nazis au moment où le gouvernement de Vichi les livrait aux allements. Je suis fier de ce juif qui a défendu mon pays face aux algériens et leur polisario qui a préféré vivre dans l'humiliation des camps Tindouf au lieu de rejoindre son pays et y vivre dignement. Les algériens qui utilisent des brebies galeuses comme Haïdar ont un seul but, celui de s'emparer de notre Sahara pour avoir une sortie vers l'Atlantique pour exporter leur pétrole. C'est une peine perdue car le Maroc est dans son Sahara إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها.
156 - Imane الخميس 09 أبريل 2015 - 01:26
فخورين بك و بامثالك الله يحفظك لوالديك ويكتر من متالك محتاجة البلاد ليهم
157 - مغربية و أفتخر الخميس 09 أبريل 2015 - 02:23
باش نقرا هاد التعاليق ديالكم كلها وندير j aime ...والله حتى سخفت... المهم هو أنكم بردتو لي القلب ...شكرا بزاف

أما أنت يا جوشوا بغيت نقولك شي كلمة ولكن الإخوة ديالي سبقوني وكل شي قالوه ....ولَبْغِيت تعرف رأيي عاود اقرا جميع التعاليق من غير هادوك اللي في قلوبهم مرض..
شكرا

مغربية و أفتخر
158 - Joshua Kohen الخميس 09 أبريل 2015 - 07:39
Thank you everyone for the heart-warming messages. Moroccan unity is the the best way for Morocco to move forward
159 - lahlou الخميس 09 أبريل 2015 - 13:06
Bravo jeune marocain juif. Tu as donné une leçon àcette femme victime de son ignorance de l'histoire et des cartes géographiques du Maroc qui commençaient àTanger et seterminaient au nord de la Mauritanie incluant le sahara marocain ou setouve les villes de dakhla ,laayoune ainsi de suite sous l'empire des Morabitnes mais toi courageux
160 - عادل الخميس 09 أبريل 2015 - 16:07
المغاربة مطالبون بالدفاع عن بلدهم رغم اختلاف ديانتهم
161 - mandella sahraoui pur الجمعة 10 أبريل 2015 - 00:29
les nobles vrais citoyens ont la nationalité dans le cœur qui agit purement vers leurs correctes identités très bravo bravo noble héro. jashua COHEN. vous mériter le symbole des vrais chevaliers et la médaille étoile d or. des héros bravoures excellents citoyens le plus bien dévoué a son peuple et a son ROI. que dieu te bénir et te procure belle vie et le Maroc ton beau pays t offre ses belles territoires que tu aime et il t aime purement par coeur.
162 - محمد السبت 11 أبريل 2015 - 21:53
الاخ جشوا كوهين اول مغربي يدافع عن وحدة وطنه في بلاد العم توم بطريقة تلقائية صادقة بلدك في حاجة ماسة الى امثالك انعم به واكرم من مغربي غيور
المجموع: 162 | عرض: 1 - 162

التعليقات مغلقة على هذا المقال