24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

18/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4307:0913:2716:5119:3420:49
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟
  1. السيول تجرف جزءا من طريق ضواحي زاكورة (5.00)

  2. محكمة فرنسية تعتقل سعد لمجرد وتودعه السجن بتهمة الاغتصاب (5.00)

  3. "مُقَاطَعَةُ الْبَرِيدِ" فِي التَّصْعِيدِ الْجَدِيدِ لِهَيْئَةِ الْإِدَارَةِ التَّرْبَوِيَّةِ! (5.00)

  4. رابطة تستنكر "همجية" جرائم التعمير في طنجة (5.00)

  5. هاجس تطوير نظام "راميد" يطغى على مجلس وكالة التأمين الصحي (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مدارات | شيعةٌ مغاربة يستبشرون بـ"نصر قِوى الممانعة" في اليمن

شيعةٌ مغاربة يستبشرون بـ"نصر قِوى الممانعة" في اليمن

شيعةٌ مغاربة يستبشرون بـ"نصر قِوى الممانعة" في اليمن

استبشر شيعةٌ مغاربة بالإعلان عن وقف عملية "عاصفة الحزم" العسكرية، التي شنتها دول عربية وإسلامية منها المغرب، تحت قيادة المملكة العربية السعودية، ضد معاقل جماعة "أنصار الله" الحوثية في اليمن، معتبرين ذلك "نصرا لقوى الممانعة، واندحارا لفلول الغزاة" وفق تعبير بعضهم.

وكانت السعودية قد أعلنت أمس عن انتهاء "عاصفة الحزم"، وانطلاق ما سمته عملية "إعادة الأمل"، وذلك بناء على طلب الحكومة اليمنية، والرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، وذلك بعد 27 يوما من انطلاقها، وفق بيان صادر عن قوات التحالف العشري المشارك في "العاصفة".

الناشط الشيعي، عبدو شكراني، قدم "مجازا" تعزيته ومواساته للسعودية ومن يناصرها، بما وصفه باندحار "فلول الغزاة المجرمين في حق الإنسانية جمعاء"، مضيفا في تغريدة فيسبوكية بأنه "يعطف لحال الذين راهنوا على إحداث ثقب في جسم حلف الممانعة، فسفهت أحلامهم" وفق تعبيره.

وبلهجة ساخرة وحادة أردف شكراني بأن "القبائل البدوية أعلنت فشلها الذريع، واستسلمت بشكل فظيع ومهين، وهي التي كانت تظن أنها بأموالها ورساميلها ورشاويها، قادرة أن تجر العالم وراءها"، مردفا أن "الحوثيين لازالوا مرابطين صامدين، ولم تسقط أية قطعة أرض في يد المرتزقة" على حد وصفه.

ومن جهته أورد عصام الحسني، عضو مؤسسة "الخط الرسالي"، بأنه "بإعلان السعودية انتهاء عدوانها على اليمن، نتساءل ما الأهداف التي حققها العدوان غير توسعة رقعة انتشار أنصار الله وتقوية التلاحم الشعبي اليمني في مواجهة العدوان، وتدمير البنية التحتية اليمنية".

وتابع الحسني بأن نتائج "العاصفة" أسفرت عن "قتل الآلاف من الشهداء، وإصابة ألاف من الجرحى"، متابعا بأن "منصور هادي بقي في الرياض، وظلت اللجان الثورية سيدة الموقف"، ليخلص إلى أن "هذه النهاية الحتمية للعدوان على شعب اليمن المستضعف" على حد وصفه.

الناشط حسن أمكون قال إن "الغزاة عادوا مهزومين منبطحين، وكعادتهم يخلقون الأعذار من أجل التنفيس على مأساتهم"، وفق تعبيره، قبل أن تلتقط "بسمة أمل" الحديث، وتدبج قائلة "سيكتب التاريخ بأحرف من عز، عـن مقاومة وصبر أهل اليمن، وسيذكر كل من وقف إلى جانب الحـق".

ناشط شيعي آخر قال من جهته إنه "سُر لوقف ما سماه العدوان على الشعب اليمني"، وأضاف شارحا "ليس لأن عاصفة الحزم فشلت، وإنما صونا لدماء وأرواح وممتلكات اليمنيين"، قبل أن يشير ناشط آخر إلى أن "الحوثيين" انتصروا على التحالف رغم قلة العدد والعتاد".

الناشط سعيد تيركيت، أبدى تحفظه من إعلان وقف "عاصفة الحزم" ضد الحوثيين باليمن، وقال "الاحتياط والتريث في انتظار معرفة حيثيات قرار وقف إطلاق النار، مطلوب وواجب"، فيما ذهب ناشط شيعي أخفى اسمه إلى أن وقف العاصفة" يعني ضمنيا انتصارا معنويا كبيرا للحوثيين، وهزيمة مبطنة لقوات التحالف".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (41)

1 - marrokki الخميس 23 أبريل 2015 - 00:42
Citez moi un seul nom d'un marocain chite !! Que demande le peuple !!! Vous nourrissez les simples d'esprit avec vos sujets débile et toujours la mêmes chose " chisme , amazigh , hacker , polisario , majorité et opposition ....et beaucoup d'autre âneries genre les marocains du monde les villes marocaines sont les plus belles au monde sans même de toilettes publique .....
2 - معطي الخميس 23 أبريل 2015 - 01:26
كم شيعي في المغرب وان كان فاللهم اكفينا شره
ونصر الله ملكنا عليهم في الداخل والخارج قولوا ااااامين
3 - صهيب الخميس 23 أبريل 2015 - 01:27
والله إني أستحي واخاف أن يقال بأني شيعي فكيف بمن يدافع عنهم
4 - سيدي ايفني الخميس 23 أبريل 2015 - 01:30
كل شيعي فهو تابع لإيران ايران تريد أن تبسط نفوذها في كل منطقة اسلامية وتمول اتباعهها بالأموال والاسلحة قصد تخريب السنيين السؤال المغرب يعلم أن هذه الأقليات خطيرة لماذا سكت عنها ولم يحاربها قبل أن يحاربوه كما وقع في اليمن أم أن جهات تستفيد؟ وسبب هذه الردة التهميش والإهمال والفقر والحكرة وانعدام الحقوق جعلتهم ينحازون لأي كيان يغريهم ولو كلف لامر بتخريب وطنهم المهم هناك تمويل مساعدة ومن تسبب في هذه الآفة المسؤوليين واللوبيات الذين يجوعون الشعب ويعتقلونه بمجرد ناضل من أجل الحرية والكرامة والعيش الكريم
5 - أبو أنس الخميس 23 أبريل 2015 - 01:58
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حتى بعض المغاربة سقطوا في فخ التشيع هداهم الله
أريد أن أسأل أحدهم هل يستغيثون هم أيضا بغير الله هل يقولون يا علي يا حيدر ا غثنا يا فاطمة الزهراء .......
هل يؤمنون أن من قال يا الله مشرك وأن من قال يا الله يا علي موحد كما يقول المعمم الشيرازي ....
وهل لا يمانعون أن يمارس أحد الفحول المغاربة المتعة مع زوجاتهم وبناتهم ....
أتمنى أن يجيبني أحد المغاربة الشيعة المغرر بهم أم أن ألسنتهم ستصاب ب اللقوة
6 - ismailcan الخميس 23 أبريل 2015 - 02:23
je susi avec l'idée de MAROKKI. arretez la.mediatisation stupide de cela, il y a 1 ans mnt que ça a commencer on a jamais entendu parler de cela, c une canibalisation des esprits marocains.
7 - arabico الخميس 23 أبريل 2015 - 03:00
انكم بذكركم لشيعة المغرب ونشطائهم في كل لحظة ومنحهم كل هذا الاهتمام فانكم تساندونهم وتشجعون بذلك على التشيع في المغرب. ولهذا كفى. فانهم قليلون.
ولن يفلحوا إذن أبدا.
8 - اية الله الخميني الخميس 23 أبريل 2015 - 03:33
ان يطوي العدوان السعودي البربري بيومه الخامس والعشرين على اليمن دون ردع فهو كارثة انسانية خاصة وانه يسجل يوما بعد يوم افظع وابشع الجرائم والمجازر المروعة التي شهدتها الانسانية على مر التاريخ نتيجة للتسلط الغادر للطواغيت والمجرمين على مقاليد الامور في بعض الدول واشباع رغباتهم الحيوانية في سفك دماء الشعوب وتدمير بلدانها والنموذج السعودي اليوم هو احد ابرز هذه الظاهرة العدوانية الوحشية ضد جار آمن ومسالم له يريد تطويعه وجعله عبدا خاضعا ينفذ سياساته الشيطانية والا لا حياة ولا استقرار له.
9 - Kinany الخميس 23 أبريل 2015 - 04:53
الله ينصر الحق، قل للشيعي ان يدعو هذه الدعوة بالطبع لا يعمل لان المنافقين لا لا يدعود دعوة مثل هذه. لأنهم مثل من تخلف عن الابتهال.
قم برحلة الى ايران و تكلم اما العربية او اللمازيغية، و تترى ردة فعل أحبابك الفرس. يبدؤو ينصرون إليك كانك الشيطان، عفوا ممكن يحنون على الشيطان اكثر منك.
10 - sami salz الخميس 23 أبريل 2015 - 04:58
ان هؤلاء الشيعة المغاربة لم تبقى فيهم الا اجساد خاوية في ارض الوطن اما عقولهم وروحهم فهي مع الشيعة الاخرين لاخير يرجى منهم فاليذهبوا الى ايران
11 - معطي الخميس 23 أبريل 2015 - 06:20
هذا المرتزق الاراني المسمى شكراني يسمي التحالف بالاعراب ومن ضمن هذا التحالف هناك المغرب فهو إذن يسبنا جميعا أتمنى طرده من البلاد او سجنه دون محاكمة كما يفعل أبناء المتعة مع الأهوازيين
12 - محمد الخميس 23 أبريل 2015 - 07:01
من تشيعوا لآل البيت وهم صادقين. نسعى, ليتكرم أحدهم ويبين لنا السر في علاقته بأي حدث تكون فيه إيران طرف. هل إيران أو بالأحرى الفرس كانوا هم الدعاة الأولين للدين, أم كانوا مدعوين؟ أريد أن أفهم, كيف لمن يفترض فيه أنه الداعية, يولي أمره للمدعو؟ ألح وبشدة على الرد . لكي لا تثبت لدي إلى درجة اليقين. أن الأمر لا علاقة له بآل البيت ولا هم يحزنون.
13 - abdou74 الخميس 23 أبريل 2015 - 08:03
الخطير الكبير الذي يهدد المغرب هم هؤلاء الشيعة المغاربة الذين لا يستعملون عقولهم بل تبعيتهم عمياء لإيران ولولي الفقيه نائب مهديهم الأعزب والمسردب منذ قرون ويظنون أنه سيخرج يوما ليس ليخلصهم من اليهود والنصارى بل من أهل السنة.إقرؤوا كتبهم وكفانا عاطفة.أما عاصقة الحزم فقد إنتهت لسبب واحد هو أن القبائل اليمنية واللجان الشعبية صارت تسيطر على الوضع في كل اليمن وصار الحوثيون الذين يمثلون 10% من سكانها منبودون وإستسلم أنصار عبد الله صالح وغيروا مواقفهم من أجل إستقلال اليمن من كل تبعية والقضاء على الوجود الإيراتي في المنطقة.وعلى الحكومة المغربية أن تبدأ عاصفة الحزم داخل التراب الوطني لأن الشيعة المغاربة بايعوا خاميني وخلعوا بيعتهم لأمير المؤمنين وبالتالي يستحقون القتل على ضوء الكتاب والسنة لأنهم رأس الفتنة التي قد تدمر المجتمع ولا ننتظر حتى يحملوا السلاح.
14 - رشيد أمازغي سوسي الخميس 23 أبريل 2015 - 09:24
الحمد لله
من أحسن النقط اﻹجابية لعاصفة الحزم هي تعرية الشيعة أمام العالم العربي وﻹسلامي في أقصى البلاد وهي المغرب اﻷقصى والمغرب العربي بشكل عام
صحيح أننا بعيدون كثيرا عن الصراع بين الشيعة الملاعين وإخواننا السنة في الشرق الاوسط منذ زمن بسبب البعد والان ولله الحمد أصبح الشعب المغربي السني وشمال إفريقيا يعرفون ويكونون صورة مسودة عن هؤلاء الملاعين سود الله وجوههم .
أما هنا في المغرب والحمد لله ربما الشيعة كانت بعشرات لا أكثر ولا أقل ومن يتشيع من هؤلاء فهم فقط ضعاف العقيد والنفوس يردون فقط الثرثرة وجلب الفتن .
نحن مستعود لرجم كل شيعي نجس يسب أصحاب رسولنا الكريم وزوجاته الطاهرات
لا مكان لشيعة من اﻷن وصاعدا في العالم اﻹسلامي فشعوب اﻹسلامية عرفت وكونت فكرة عن هؤلاء الهمج الفرس اصحاب التقية أبناء المتعة لعنة الله عليهم إيلا يوم الدين .
15 - MATAHARI الخميس 23 أبريل 2015 - 09:35
لسان حال المواطن اليمني هذه الأيام يقول : : أيها الصهاينة الأعراب .. زغردوا وهللوا وارقصوا واشربوا من كأس الدماء التي سفكتم ، نخب هزيمتكم التي طاب لكم أن تعلنوها إنتصاراً !. يطيب لبعضٍ آخر من البشر .. البشر ، أن يدلوا بدلوهم ويخاطبوا الأعراب العرابيد قائلين : لكم أن تعلموا أننا كما مئات الملايين غيرنا على ثقةٍ ، أنكم ما أعلنتم عن هذا التغيير أو التعديل "لأن عدوانهم على اليمن سيستمر لاشك ، لكنه سوف يأخذ أشكالاً مختلفة "،، إلا مرغمين صاغرين أذلاء وخانعين .. وأننا على يقين بأن جينات الشر التي تستوطن شراينكم كانت وستبقى ، كافية لمضيكم في سفك دماء الآخر ما بقيتم .. تذكروا جيداً، أنكم مستحدثون ، مستجدون ، وطارؤون على هذه الأرض ، حالكم حال أبناء جلدتكم من آل صهيون الذين اغتصبوا الأرض العربية بعونكم وتآمركم وخيانتكم .. . وأنكم ، وهم ، طال الزمن أم قصر ، مهزومون زائلون راحلون ..
16 - الحسن المغربي الخميس 23 أبريل 2015 - 09:43
مساكين هؤلاء الشيعة عملاء المجوس يظنون أن عاصفة الحزم إنتهت بوقف الضربات الجوية التي على مخازن السلاح لجماعة "أعداء الله" الحوثية و أنصارهم أتباع الرئيس المخلوع معتبرين ذلك "نصرا لقوى الممانعة، واندحارا لفلول الغزاة".

عاصفة الحزم يا مساكين ما هي إلا بداية لتطهير الدول العربية من الورم السرطاني المجوسي الذي إنتشر على حين غفلة من الشعوب العربية مستغلة خطابات المقاومة و الممانعة و الشعارات الرنانة: الموت لأمريكا و الموت لإسرائيل و اللعنة على اليهود.

و لكن الآن الشعوب العربية عرفت من هؤلاء الشيعة و ماهو هدفهم من وراء خطابات المقاومة و الممانعة و هي التي ستقاومهم بالحجة و السنان و إن تماطلت و تركوتهم يتوسعون كما توسعوا في العراق و سوريا و لبنان و اليمن فمصيرها هو ما يقع الأن في هذه الدول السافة الذكر التقتيل والتهجير أو العيش تحت ذل المجوس و هذا ما لن يقبله مسلم عربي يأبى الذل و الهوان.
17 - مغربي الخميس 23 أبريل 2015 - 10:58
الحمد لله و الصلاة و السلام على اشرف المرسلين وخاتم النبيئين محمد رسول الله. لن أسب او العن احدا من الشيعة و لكن اريد جوابا مقنعا منهم ماهي عقيدتهم الى من يولون وجوههم الى من يتضرعون في أزماتهم و محنهم الى الله ام الى شخص اخر غير الله. ثم من هو خاتم الرسل و الأنبياء هل هو محمد ابن عبدالله صلى الله عليه و على اله و سلم ام المهدي المحبوس بالسرداب. هؤلاء القوم انزولو عليا كرم الله و جهه منزلة الله و العياذ بالله. هؤلاء القوم يقدسون معمميهم. هؤلاء القوم لا يؤمنون بسنة رسول الله. هؤلاء القوم سبّون و يلعنون امهات المؤمنين و اصحاب رسول الله. المغاربة على قلتهم من اتبع دين الشيعة و هو دين لا يمت للإسلام بشئ أظنهم من الذين كانو لا يواضبون على صلاة او تدين. ان يعلم الله في قلوبكم خيرا لاتاكم خيرا. و لكن العكس اتبعتم الشيطان فبئس من كان وليّه الشيطان
18 - سرالتحالف السني الصهيوني الخميس 23 أبريل 2015 - 12:13
ما هو السر الذي يجمع السني و الصهيوني على هدف واحد وهو استهداف الشيعة اينما وجدوا ؟ وما الذي يجعل السني حليفا رئيسيا ومخلصا للصهيوني ؟ ولماذا تعتمد حكومة اسرائيل على اهل السنة في المواجهة مع الشيعة ؟ ترى ان يعود بجذوره الى حرب الخندق التي رفض كل الصحابة التقدم للمبارزة مع بطل المشركين عمرو بن عبد ود الا علي بن ابي طالب الذي تقدم وحيدا واستطاع هزيمة العدو ؟ ام الى حرب خيبر التي فشل كل الصحابة في فتح باب خيبر وعادوا فاشلين الا علي ذهب وفتح الباب وفاز المسلمون فهل كان الصحابة يريدون فتح الباب حقا ؟ ام انهم تماهلوا ولم يرغبوا بالانتصار ؟ وما فرقهم جسديا عن علي ؟
لماذا فجاة شعر اهل السنة بان الشيعة هم اعداءهم وليس الصهاينة وليس غيرهم واصبح هدف اهل السنة الرئيسي هو القضاء على الشيعة ؟
اليس الشيعة يعيشون بهدؤ ودون مشاكل مع الحكام السنة رغم ان هؤلاء الحكام يضطهدونهم ولا يمنحوهم كامل الحقوق التي يحصل عليها السني ؟ لا يطلب الشيعي من السني شيئا سوى ان يتركه يفرح لميلاد اهل بيت النبي ويبكي لموتهم الذي كان قتلا على الدوام ولا يطلب من السني ان يشاركه الحزن بل يقول له دعني احتفل واحزن فما ضررك انت
19 - مستر كونان الخميس 23 أبريل 2015 - 12:30
لطالما كان الكدب ديدن الروافض بمختلف جنسياتهم لا يستحون ولا يخجلون من ان يكدبو علانية ..ابحثو باليوتوب عن مقطع شغب الايرانيين بمكة وقتل الحجاج والجنود والمواطنون السعوديون واحراق المركبات والاملاك هاد هو التشيعي الصفوي وهاده هي ايران التي يتفاخر بها هؤلاء الشيعه ..ونجد بعضهم هنا يتهم السعودية بهدم قبر الرسول هذا ما املاه عليهم سيدهم حسن نصر ايران .. هل علمتم الان لمادا نقول ونكرر ان الروافض والمجوس اخطر علينا من اليهود الصهاينة .. الان فقط خرجو يتباكون على شعب اليمن عل اطفاله ونساءه ولكن حين كان الحوثي يمعن في قتل الابرياء من السنة باليمن ويفجر بهم المساجد ودور العبادة لم نسمع لهؤلاء الخونة أي كلمة وتعليق ..المقاطع لا تكدب باليوتوب مجازر الحوثيون موثقة صوت وصورة ..لدلك اصبح الشيعه كاليهود يرتكبون المجازر ويدرفو دموع التماسيح ليصرخو انهم مظلومون مطهدون فاليهود تباكون بالهولوكست والروافض بمظلومية ال البيت ..احسقو رأس كل رافضي خائن ولا تأخدكم بهم شفقة ولا رحمة فأنهم ان تولو عليكم لن يرحموكم .. وستبقى السعودية تخرس هؤلاء الحقراء بالبحرين واليمن وبكل مكان وليستنجدو بأيران التي هربت وتركتهم
20 - KHADIJA الخميس 23 أبريل 2015 - 12:33
نتمنى من ملكنا و حكومتنا أن يتخدوا الإجراءات اللازمة لتنظيف المغرب من هؤلاء الشيعة الخونة المشركون الكفار المتربصون الذين يوالون ايران الصفوية وينتظرون الفرصة لتمكينها من وطننا الشيعة خوارج مبدعون وسفاحون يقتلون اخوانهم العراقيون ويمثلون بهم دون رحمة أو شفقة فهل هؤلاء مسلمون؟ هل هدا هو دين محمد صلى الله عليه وسلم الذي بعث رحمة للعالمين؟ اللهم احفظ الاسلام و المسلمين وأذل الشرك و المشركين ٠قولوا آمين
21 - الحسن المغربي الخميس 23 أبريل 2015 - 13:17
ردا على 21 - سرالتحالف السني الصهيوني

تتكلمت عن التحالف السني الصهيوني ولكن الملاحظ أنه تحالف شيعي صهيوني على إبادة أهل السنة في الشرق الأوسط فجرائم الصهاينة على الشعب الفلسطيني هي نفسها أو يمكن أقل فضاعة مما تقوم به الآن شبيحة بشار النصيري و حزب الشيطان اللبناني في حق الشعب السوري و مليشيات الحدش الشيعي في حق العراقيين السنة و أعداء الله الحوثي في اليمن.

لكنكم للأسف تعودتم على قلب الحقائق حتى أصبحت لكم دين و وضعتم لها أحاديث ما أنزل الله بها من سلطان مثل حديث: "إنَّ تسعة أعشار الدِّين في التقيَّة، ولا دين لمن لا تقيَّة له". و حديث: "التقيَّة ديني ودين آبائي، ولا إيمان لمن لا تقيَّة له". و حديث: "لو قلت: إنَّ تارك التقيَّة كتارك الصلاة، لكنت صادقً".

و من قلبكم للحقائق دعواكم حب آل البيت و أنتم تطعون في عرض رسول الله صلى الله عليه و سلم و تدعون حب علي رضي الله و أنتم من قتل ذريته و تدعون حب الحسين رضي الله عنه و أنتم الذين أخرجتموه من مكة إلى كربلاء و غدرتم به و قتلتموه شهيدا رضي الله عنه و أخوه الحسن رضي الله عنه لما أحس بالغدر منكم ترككم و سلم الخلافة لمعاوية رضي الله عنه.
22 - لقاء بين الصهيونية و السنة الخميس 23 أبريل 2015 - 13:27
ان اول تغير حدث عند اهل السنة وجعلهم مضطربين ومرعوبين وعدائيين هو عند نجاح الثورة الاسلامية الايرانية بقيادة السيد الخميني حيث اهتزت اركان اهل السنة حكامهم وعلماء دينهم لان الحكام السنة وكلهم ظالمين وديكتاتوريين شعروا بان الثورة الشعبية يمكن ان تسقط حكمهم اذا كان هناك قادة مخلصون لشعوبهم كالسيد الخميني ، وان علماء اهل السنة شعروا بانهم امام مازق كبير ومشكلة عويصة امام جماهيرهم السنية التي فرحت بسقوط شاه ايران التي كانت تعتبره عدوا لها باعتباره صديقا وحليفا لاسرائيل حيث تفاجئت هذه الشعوب بان الشيعة وعلماءهم هم احرص على فلسطين واهلها من السنة انفسهم خصوصا وان ايران الجديدة قد اغلقت السفارة الاسرائيلية ومنحتها لمنظمة التحرير الفلسطينية وبالتالي شعر السنة بان الشيعة ليس كما صورهم علماء اهل السنة بانهم كفار بل هم اصحاب مبادئ عقيدة ثابتة وان المسلم عندما يلتزم بعقيدته يستطيع ان يهزم الحاكم الظالم و الديكتاتور وهذه علامة خطيرة جدا فهب الحكام و العلماء من اهل السنة وقرروا الحرب على ايران و كل اهل السنة في العالم حكومات وعلماء وهنا حصل اول لقاء بين الصهيونية و السنة
23 - Hicham الخميس 23 أبريل 2015 - 14:13
أنا مسلم عربي مغربي ، لازلت لا أفهم لماذا الشيعة يكرهون السنة...قال لي صديق قديم من لبنان أَنَّ حسن نصر الله يقول للشيعيين : من قتل سنِّياً دخل الجنَّة. أنا سنّـي و أفتخر.
24 - شَــيــنــي أو سُــنــعــي الخميس 23 أبريل 2015 - 14:16
ذكرت صحيفة " اسرائيل دايلي " ان اسرائيل مشاركة في عاصفة الحزم بأربع طائرات حديثة، وقالت الصحيفة على لسان قائد سلاح الجو الاسرائيلي ان اسرائيل ستشارك المملكة العربية السعودية في الحرب على المسلمين الشيعة باليمن الحوثيين.
ونفس الخبر أوردته وكالة معراج للأنباء الإسلامية، كما نشرت الخبر مجموعة من المواقع العربية استنادا على مجموعة من المصادر منها ما نشر السكرتير العام لحزب الحق السيد حسن زايد الدي قال "هده اول مرة يلتحق فيه الصهاينة بالتحالف العربي".
فاذا كان العرب في حرب 67 تحالفوا ضد الصهاينة فها هم اليوم يتحالفون مع الصهاينة ضد المسلمين الشيعة. ليبقى هدا المنطق مطابقا لقولة "انا وأخي على ابن عمي وانا وابن عمى على الغير".
ويذهب بعض المحللين السياسيين للقول ان التحالف العربي لم يتق في صدق مساندة امريكا وفرنسا له. لأن أمريكا مستمرة في المصالحة مع إيران ولم يعد البيترول العربي يشكل خطورة اقتصادية لها بعد ان احتلت المرتبة الأولى في الإنتاج وفاقت السعودية وانتهت بدلك منظمة اوبيك. اما فرنسا فقد اشترت السعودية مساندتها بدفع فاتورة 6 ميليار دولار في دمة السيسي المتعلقة بطائرات رافال.
25 - الحسن المغربي الخميس 23 أبريل 2015 - 14:48
ردا على 25 - لقاء بين الصهيونية و السنة

نعم إنخدع عوام أهل السنة بالثورة الإيرانية و خاصة بعدما رفعت شعارات مدافعة عن الشعب الفلسطيني المضطهد و هكذا أنشأت لها جماعات عميلة لها في جميع الدول العربية و أنشأت أحزابا و زعماء أعطتهم أسماء شريفة و بطلوية كجزب الله و نصر الله و أنصار الله.

و لكن الثورة السورية هي التي فضحت نوايا إيران و أظهرتها على حقيقتها و أن هدفها من القضية الفلسطينية هو نشر المجوسية عبر الشيعة العرب و من ثم السيطرة على العالم العربي و ليس إزالة إسرائيل كما كانت تدعي و كما كان يردد دائما حسن الشيطان خميني العرب في لبنان: "إسرائيل ستزول حتما" و لا كما كان يردد الحوثيون في اليمن عند كل جريمة يقومون بها من قتل للمدنيين أو هدم للمساجد و دور للقرآن و منازل معارضيهم : "الله أكبر، الموت لأمريكا، الموت لإسرائيل، اللعنة على اليهود" و ما قتلوا أمريكيا و لا إسرائيليا واحدا ما قتلوا إلا اليمنيين الأبرياء و العزل.

و الحمد لله الآن هذه الجماعات و الأحزاب العميلة لإيران في العالم العربي أصبحت بعد عاصفة الحزم منبوذة كالبعير الأجرب و لها خياران لا ثالث لهما إما التوبة و إما الرحيل.
26 - maghrabi الخميس 23 أبريل 2015 - 15:39
على الدولة فضح أسماء الشيعة و العاملين على تشييع أهل المغرب حتى يتم اتخاذ تدابير الحذر منهم و ذللك عبر المقدّم أو شيخ الحي و هذا هو الحل بدل الإستهتار بخطورة التشيع في ظل الخفاء الشيعة يمارسون التقية و هي الكذب و المكر من أجل هدف التشيع
27 - الدكتلي ع الخميس 23 أبريل 2015 - 15:49
والله اخي كنت فالمدينة المنورة اتكلم مع يمني بعدما بدءنا نتكلم هلى الشيعة المغاربة حتى بدء يدعي لملك المغرب بالصحة والسلامة .
وقال لي يجب حرق الشيعة
28 - هارون الخميس 23 أبريل 2015 - 16:31
والله هسبريس والعاملين فيها أصل الشرور والمصائب التي تحدث في المغرب. فسياستكم جد ممنهجة لخلق اللاستقرار في بلدنا عبر إذكاء الانقسام وزرع روح المذهبية الدينية. أقسم اني قبل أن أبدأ في تتبع هذه الجريدة لم يكن لدي أي مشكل لا مذهبي ولا عرقي واليوم نرى الأمازيغ والعرب السنة والشيعة السعودية وإيران إسرائيل والمسلمين. السنا جميعنا مغاربة ومسلمون. اتقوا الله وابتعدوا عن المواضيع العرقية والمذهبية واهتموا وساهموا في تطور المغرب والمغاربة. الله يهديكم
29 - اتباع محمد صلى الله عليه و سلم الخميس 23 أبريل 2015 - 18:03
الشيعة مذهب اختلقه اليهود بل ابن سبأ اليهودي. وللشيعة تاريخ حافل بدماء المسلمين و في الدولة الصفوية بصفة خاصة. و اليوم يقومون بدور الجواسيس لزعزعة استقرار الدول مقابل المال الايراني الصهيوني. يجب نفيهم خارج البلاد.
30 - سني حقيقي الخميس 23 أبريل 2015 - 18:05
وخا تبقاو تسبوا الشيعة ليل ونهار لن تقدرواعليهم ولن تعرفوا سر قوتهم انهم يستمدون القوة من المظلومية والمعارضة لقرون مضت وليس لسنوات لدلك فقوتهم ليست مطارات اوكباريهات او فلات ومرسيدسات حتى تستطيعوا حتى تقصفوهم (اعني الوهابيون والصهاينة العرب)من الجو ويتلاشوا او ترسلوا انتحاريين يدخلوا مساجدهم ويفجروها لا لن تنالوا منهم ولن تضروهم الا اذى وان تقاتلوهم تولون الادبار كما في اليمن والعراق والا ماذا صنعت طائرات التحالفين الاول في العراق وسوريا والثاني في اليمن وكلاهما لم تشارك فيه ايران بل هو بعم ومشاركة علنية امريكية ودعم اعلامي اسرائلي علني اما اصحاب الخرافات اللذين يقولون ان ايران متحالفة مع امريكا واسرائيل سرا فنقول لهم بمثل هذه التفاهات لايمكنكم معرفة قوة خصمكم ايران ارغمت امريكا على الاعتراف بحقوقها بعدما حاصرت وشنت عليها الحملات الاعلامية وطبلت للحرب عليها دون جدوى وحتى هذه السطور لاتوجد علاقة لها مع امريكا عدا المفاوضات ولا سفارة ولا ودائع (كما يفعل العرب) عدا ودائع الشاه التي من حق ايران ان تستردها اما العرب فتعتبرهمامريكا زوجات
31 - عبد الخميس 23 أبريل 2015 - 18:35
ان اتحالف لم يقوم من تلقاء نفسه وضرب الحوتين ان الشيعة لديهم في خزعبلاتهم ان الطواف عبادة وتنية ويجب هدمها الم تسمعوا معميمن مادا يقلون على التلفاز وفي اخر الزمن سوف يحكمون بالتورات وسنصلي الى كربلاء اي دين هدا نصر الله عاصفة الحزم وحفض الله ملكنا الحبيب محمد السادس
32 - jamal الخميس 23 أبريل 2015 - 21:24
ما زلت لا اعرف السبب الذي يدفع صحيفتكم الى دس انفها في كل ما يثير الفتنة في المغرب فمن خزعبلات البوليزاريو مرورا باخبار سخيفة وصولا الى الشيعة المغاربة ..... يجدر بكم تجاهل هاته الاوبئة و تقزيم حجمها بدل التهليل لها الا اذا كانت مقالات مدفوعة الثمن فتلك حكاية اخرى و اني على يقين انه لن يتم نشر تعليقي كالعادة
33 - مواطن من الخليج العربي الخميس 23 أبريل 2015 - 22:47
قرأت جميع التعليقات و الحمدلله أن الشعب المغربي على اطلاع
كبير بالعقيدة الصفوية الفارسية العنصرية ضد العرب و المسلمين
يشكل الفرس (٤٠٪) فقط من الشعب الإيراني و مع ذلك يحكمون
الشعوب غير الفارسية بالحديد و النار ، هل تعلم أن من يلبس
العمامة السوداء عند الشيعة يلقب بالسيد يعني أنه من نسب
الحسن و الحسين و المضحك أن الخميني من أصل هندي و
علي خامنئي أذري و السيستاني فارسي و بشير النجفي
باكستاني و جميعهم يقولون أنهم من آل البيت و يأخذون أموال
الخمس من الشيعة المساكين مع أن الخمس ذكر مرة واحدة في
القرآن و لا يأخذ الا من غنائم حرب الكفار فهل علماء الشيعة
يعتبرون الشيعة كفار حتى يأخذوا منهم الخمس. شكرًا جزيلا و
الصحراااااااااااااااء مغربية للأبد.ا
34 - BOUBKER الخميس 23 أبريل 2015 - 22:59
je n'arrive pas à comprendre pourquoi les musulmans sont toujours en guerre entre eux et chacun prouve qu'il a raison mais qui ? à votre avis a raison ? est ce que nos savons peuvent nous expliquer en vidéo pourquoi? et comment nous pouvons nous entendre et corriger tous ses malentendus et vivre en paix comme les autres
35 - فؤاد الادريسي الخميس 23 أبريل 2015 - 23:38
،لأعرف هؤلاء من اي نجاسة وخبث هم،يكذبون على الناس وعلى العالم والعالم يتابع كل يوم انتصارات عاصفة الحزم وتحقيق أهدافها وانتهاكات الشيعة لحقوق الانسان بقتل اليمنيين العزل وترويعهم بدخول دباباتهم في مجمعات سكنية ليضعفوا عمليات الحزم ويلصقون قتل المدنيين بعسكر المسلمين فلمافجرت قوات الحزم كل الصواريخ بلاستيفيا والأسلحة بعيدة المدى ضد الطائرات وأصبحت مقاومة اليمنيين هي المسيطرة في الارض وطلبت وضغطت ايران من منفذي خططهاالحوثيين طلب الحوارأنهت قوات الحزم مهمتها وبدأت اعادة آلامل من اجل بدا أسس الحوار وتنفيذ العمليات الانسانية مع حصار السير البحري لمنع الدعم الحوثيين بسلاح مراقبة الحوثيين من الجو وضربهم اذا تجاوزواالحدود وهذادليل على إنسانية وعدل وسلام عاصفة الحزم المستمد من الاسلام (لاتقطعوا شجرة ولاتقتلواصبيا ولاشيخا ولاامرأة)وكذب ادعاء استعمار السعودية لليمن وداعا للسرطان الشيعي والاخواني القاعدة وداعش والحوثة وجميع الأحزاب التي تحارب الاسلام وتخويف اليهود بوحدة جيش الاسلام ورفع رأس الاسلام الحق السلفية وظهر عدله وسعادته هي سبيل نجاة العالم كله ولكن لانستغرب ان الكذب عند الشيعة عبادة.
36 - jalal الخميس 23 أبريل 2015 - 23:55
الطقوس الشيعية ليس لها مكان في المغرب، هذه بلاد من نوع اخر. اذهبوا الى الجحيم انتم وسلاسل كم
37 - انور الجمعة 24 أبريل 2015 - 01:09
أريد أن أقول بأنكم أيها الوهابيون و السنيون أنتم من يشكل الخطر الاكبر على المغرب لانكم لا تجيدون إلا التفجيرات الانتحارية وسط الاسواق وحتى المساجد والقتل غيلة والتخفي بزي النساء،أما دين الشيعة فيحرم ذلك،زد على هذا أنه كفاكم ظلما للشيعة يكفي ما حل بهم في وطنهم الذي بناه أجدادهم حيت حرموا من جميع الحقوق التي يتمتع بها السني وأسقطوا من ديوان العطاء وحرموا من التوضيف وووو وسياتي الزمن الذي سيظهر فيه صاحب العصر والزمان(ع)و يقلب فيه الموازين فتجزون ما كنتم تفعلون،وكفاكم التمسح بالملك والاستقواء به،أتعرفون أن الملك شيعي علوي يرجع أصله الى سلالة الحسن بن علي عليهما السلام وقد تعرض أجداده الى إبادة ومطاردة فقتل من قتل ونجى من فر هاربا إلى آسيا الوسطى والمغرب الاقصى ولكم عبرة في الادارسة الذين نجوا ولجئوا إلى المغرب ليجدوا فيه الترحاب،والتاريخ يشهد.أما انتم فوصلت بكم السفالة الى أن تأكلوا اكباد الرجال وتلوطوا بالصبية طلبة القرآن داخل المساجد،ونعلمكم بأن زمن بعض الكتب الصفراء ولى واصبح كل شيء متاح عبر النت من يمتلك بضاعة جيدة فستشترى ومن يعرض سلعة الاسرائيليات لن يجد من يلتفت اليها اقصد هنا الفكر
38 - عبد الرحيم الجمعة 24 أبريل 2015 - 07:53
شيعه..سنه..شيعه سنه...شيعه سنه ..
رحم الله كارل ماركس عندما قال (الدين أفيون الشعوب)..
الصينيون اكثر من مليار مواطن ...ويعيشون في سلام ...وانتم يحرض بعضكم على بعض ...
الحرب ايها المتخلفون دائما تكون لأجل اسباب اقتصاديه وسياسيه ..ولكن لأن غالبية الشعوب لا تفهم في الإقتصاد والسياسه ..فإن قادة الحرب يحشدون شعوبهم باسم الدين او المذهب ..
وما في مقدس في الاقتصاد والسياسه ...لا حرمين ..ولا قرآن ..ولا رسول ..ولا صحاب...في دين السياسه يقال
البترول عليه السلام
الغاز عليه رضوان الله
وللدولار (إياك نعبد وإياك نستعين)
افيقوا من غفلتكم ..واهتموا بأعمالكم ..ودراستكم ..واهتموا بتحقيق الدمقراطيه وحقوق الإنسان في بلدانكم ....يا هوش
39 - خلدون الجمعة 24 أبريل 2015 - 11:17
ايران تعتقد ان المغرب لحم جدور يفرط في ابنايه لصالحهم، فايران تريد حصتها من المغرب رجالا و هي لل تدري ان المغرب يعطيها فقد ما هو ليس صالح و فاسد ان هو اصلا ظل معنا افسدنا و افسد ابناينا الملتحقون بدرب ايران هم انصاف رجال او اقل بكثير من انصاف رجال، اين انت يا يوسف ابن تاشفين و اين انت يا طارق بن زياد و اين هم الرجال الذين صنعوا المجد و التاريخ من هولاه الشرذمة الذين خرجوا عن جماعتنا و ارادوا ان يشتتوا شملنا و منهم هذ هسبريس
40 - Ibrahim الجمعة 24 أبريل 2015 - 12:51
فقط هو مجرد سؤال : هل انت واثق مما تعتقد ايه السني؟ ادا كان جوابك بنعم فلمادا هدا التهويل والخوف من طائفة انت تفوقها عددا بضعف تعدادها مند اكثر من 7 سنوات وانا اتابع هده الصحيفة فلم اجد لها هدف يسعى الى جمع الكلمة والتعايش ابدا. انما كل نشراتها هي عن الشيعة واشعال الاحقاد الطائفية بين مكونات الشعب الواحد والتعايش السلمي . وقد تناست هده الصحيفة ان امير المؤمنين محمد السادس حفظه الله لو بحثنا عن اصله ونسبه لوجدنا انه من اصول اهل البيت عليهم السلام وعلى جميع الانبياء افضل الصلاة والتسليم اين هو المغرب الدي كان يشهد له البعيد قبل القريب بانه واحة لتعايش والتسامح لقد ولى دلك. وجاء مكان دلك التكفير والشتم . وانتم لو تعمقتم الى انتمائكم الطائفي فانتم تنتمون الى المدهب المالكي بما يعني ان هناك اختلاف بينكم وبين من تؤيدوهم اليوم بقتل الابرياء . والله اني اصبحت اخاف على المغرب من هده الفتن وهد الصحيفة التي لم تفتا يوما الا بمقال يدكي نار الفتنة والطائفية بين مكونات الشعب المغربي . لا تدمروا بلدكم بايدكم : اني على ثقة اني مداخلتي لن تنشر من قبل الصحيفة. لنكن في المستوى الدي يليق بنا كمثقفين
41 - كاره الجراد الادمي الأربعاء 29 أبريل 2015 - 05:11
عشعش الوهم والفكر الداعشي لدى جل المعلقين وكان امن المغرب مجاور لايران وتناسوا ان الفرس من طينة اخرى غير العربان الاجلاف;ابحثوا في تاريخكم لتجدوا ان متشققي الاقدام اخدوا عنهم التنظيمات السياسية والاقتصادية من دواوين ;خراج وحتى الرازي وابن سينا والخوارزمي والقائمة طويلة ليسوا عربا/مادا يقدم عربان اليوم دكتوراه في التيمم واخرى في غسل الجنابة وفتاوي القتل والتكفير وطمس معالم حضارات تشكل مرجع اعتمده العربان في الكثير من امور الحياة كالخير والشر والصراط والجنان ;صراحة لست سني ولاشيعي اومن بوطن للجميع لايحاسب فيه الشخص على عقيدة ومذهب ويتم ترصد محبيه بتهمة الفساد وقصف متنوريه باقدح النعوت.لن تكون انطلاقة حقيقة دون التخلص من وهم اننا الامة الافضل وان التاريخ وقف مع الاسلام ;بهذه النظرة تحولنا الى بغل طاحون يدور في مكانه معتقدا التقدم للامام.فليؤمن من يشاء بمن يشاء دون التطاول على الاخرين ;وهل المطارات والطرق والجمال والضيع شيعية والاطفال الاموات نياما يرددون هتافات شيعية .حقيقة تبعر الزمان والعربان واستبيح القتل باسم التمترس خلف مذهب
المجموع: 41 | عرض: 1 - 41

التعليقات مغلقة على هذا المقال