24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

01/12/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4008:1113:2115:5918:2219:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

2.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | مدارات | سلفيون بمراكش ينادون بإدراج "أخطار الشيعة" بمقررات التعليم

سلفيون بمراكش ينادون بإدراج "أخطار الشيعة" بمقررات التعليم

سلفيون بمراكش ينادون بإدراج "أخطار الشيعة" بمقررات التعليم

أكد دعاة وباحثون من التيار السلفي، في يوم دراسي بعنوان "الخصوصية المغربية والحفاظ على المكاسب رهينة بمحاربة ظاهرة التشيع"، أن التشيع ليست مسألة هامشية، بل أولوية وجب التصدي لها، نظرا لخطورة المد الشيعي وسرعة انتشاره، باعتبار أن اعتناق هذا المذهب بالمغرب انتقل من 1 إلى 07 بالمائة.

واستدل دعاة إسلاميون ومشايخ وباحثون أيضا على ذلك بالقرار الذي اتخذه القائد صلاح الدين الأيوبي، حين ركز على تحرير مصر من الحكم العبيدي الشيعي، قبل التوجه إلى فلسطين لتحريرها من الصليبيين، لاعتقاده أن "المسلمين لا ينتصرون إلا بعقيدة صالحة وجيوش مخلصة".

المشاركون في التظاهرة العلمية التي نظمتها جمعية الصفوة بمراكش، تحت شعار "التشيع: الخطر القادم"، أكدوا أن عقيدة من وصفوهم بالروافض هي تكفير الصحابة وزوجات النبي، فأسماء الصحابة غائبة بينهم، والأئمة عندهم أفضل من الأنبياء، كما رفعوا الإمامة إلى مرتبة إلهية".

ولفتت مداخلات البعض إلى "وجود قواسم مشتركة بين اليهود والرافضة، كادعاء المحنة والمظلومية، كما وافقوا النصارى في زواج المتعة، حيث يلجئون إلى التقية لاتخاذ الخليلات"، وأشار متدخلون إلى أن "أفضل فئة عند اليهود هم أصحاب موسى، وأفضل النصارى هم أصحاب عيسى، لكن لو سئل الرافضة عن شر أهلهم، فجوابهم أصحاب محمد".

ندوات اليوم الدراسي تسلحت لتوضيح خطورة التشيع، بالتراث الإسلامي، حيث حضر العلامة البغدادي بقوة، باعتباره أوجب عداوة الشيعة الروافض، لأن ضررهم أكثر من ضرر اليهود والنصارى، لكونهم يعتقدون في ظهور المهدي المنتظر، الذي سيقتل أولا أهل السنة، ويحطم الكعبة".

وأرجع متدخلون ارتفاع نسبة التشيع في البلاد، إلى "شيوع الأمية الدينية، وغياب التوعية، في المساجد وإغلاق دور القرآن، التي كانت مؤسسة تقدم المناعة الدينية ضد كل ما يمس الملة والدين ونظام الحكم بالمغرب، فكما تصدت سابقا دار القرآن للتصوف السياسي كفكر هدام لثوابت الأمة، فهي قادرة على التصدي لكل فكر متطرف سواء كان داعشيا أو رافضيا".

وخلصت المحاضرات إلى أهمية التفكير في بناء ذراع إعلامي للدفاع عن أهل السنة، أمام الهجوم الكاسح للقنوات الشيعية، وتفعيل دور العلماء الحقيقيين، وطلبة العلم لتقديم النصح لكل من زاغ عن طريق الصواب، والتركيز على تدريس عقيدة أهل السنة، والتعريف بأخطار المذاهب الشيعية، وتضمين ذلك في البرامج التعليمية، وجعلها مادة إلزامية بمقررات التعليم المغربي".

وشارك في ندوات اليوم الدراسي ثلة من الدعاة والمشايخ من المغرب وخارجه، منهم الشيخ محمد بن عبد الرحمن المغراوي، والشيخ محمد مبهيض، والشيخ إسماعيل دهواس، والشيخ محمد الفرعني، والشيخ نور الدين درواش، والشيخ محمد الشرقاوي، والشيخ عبد الحميد العقرة، والشيخ محمد أبو الفتح، والشيخ عبد العزيز لمسلك، والشيخ عبد الغني بقاس...


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (161)

1 - اكادير الثلاثاء 28 أبريل 2015 - 06:39
كلما دخل الفكر الشيعي مجتمعا خربه وافسده. ولم نر منهم خيرا, ولولا تسلطهم في العراق لما غرقت البلاد في الدماء.

فكر انتقامي متحجر كاذب واضم يدي للسلفية المغربية ضد هذا الشر الشيعي كباقي المغاربة.

رغم ان الاسلام ليس محتاج لهاته الاسماء سلفي صوفي اشعري اعتزالي ...
2 - عبد الله أبو أسماء الثلاثاء 28 أبريل 2015 - 06:50
أنا أنادي بإدراج " مخاطر التعصب و الطائفية " في المقررات الدراسية
3 - مسلم مغربي الثلاثاء 28 أبريل 2015 - 06:51
سيبقى المغرب حصنا حصينا ضد كل المحاولات الشيعية لإختراقه ،،، مادام هناك رجال لا يخافون بالله لومة لائم

حفظ الله مغربنا من جميع تلك النحل والمذاهب الفاسدة التي قسمت المسلمين و اضعفتهم ... منذ بداية حكم اسماعيل الصفوي واعلان ايران دولة شيعية خالصة وانتهاء بالمعممون و ملالي قم و حزب اللات الذي يقتل السنة في العراق و سوريا
4 - المرابطي الثلاثاء 28 أبريل 2015 - 07:00
تحية الي مراكش عاصمة المرابطين و الموحدين .... قلعة اهل السنة في شمال افريقيا ... و احد شواهد المسلمين التي لا يمكن اهمالها في التاريخ الاسلامي و الانساني .
.
.
تحية لرجالها الاشاوس اسود الله في ارضة.
5 - مهدي الثلاثاء 28 أبريل 2015 - 07:00
فكد كيدك، واسع سعيك، وناصب جهدك، فوالله لا تمحو ذكرنا، ولا تميت وحينا،ولا يرحض عنك عارها ، وهل رأيك الا فند وأيامك الا عدد ، وجمعك إلا بدد ، يوم ينادى المنادي ألا لعنة الله على الظالمين . "
6 - سني مسلم الثلاثاء 28 أبريل 2015 - 07:03
اعوذ بالله من الشيطان الرجيم هل هذا يقبله العقل السليم ان من يسب الصحابة ك ابي بكر وعمروعثمان اعظم رجال في التاريخ الاسلامي والامة العربية والإسلامية ؛ ويسبون ويلعنون ازاوج النبي أنهم على حق والله انهم على باطل قدضلو من قبل واضلو كثيرا وضلو عن سواء السبيل ؛نقول للمسؤولين ان اردتم ان يبقى مغربنا العزيز في امن واستقرار وغير ذلك يجب التصدي وبكل قوة والضرب علي عنق هذا الماسونيين لأنهم يخربون ويمزقون اي مكان أودولة تمكنو من بسط نفودهم فيها الدليل على ذلك هوالشرق الاوسط وآسيا وايضا في بعض دول افرقيا احمو الأئمة منهم حتى يبين للناس خطر هؤلاء الجهال
7 - abdoss الثلاثاء 28 أبريل 2015 - 07:08
نتمنئ ان تستمر هكدا ندوات لتوعية الامة بخطر الرافضة
8 - صالح الصالح الثلاثاء 28 أبريل 2015 - 07:11
ان المدهب الشيعي يعد مدهب انحراف عن الدين الاسلامي وأي مدهب من المداهب غير وغير مبني وقائم علي القران والحديت وسنة الرسول فهو مدهب انحراف ويدعوا الي التفرقة والفتنة ، ان الشيعة جعلوا من مقتل الامام الحسين بتهمة السنة انهم قتلوا الامام الحسين بل الشيعة من قتلوه بالعراق بكربلاء وهم من يريدون اخراج دين جديد من مقتل الامام الحسين وجعلوه بمتابة عيسي لما قتل وصلب من طرف الرومان وأرادوا بناء دين ومدهب من مقتل الامام الحسين وهنا نجد انهم ركزوا انتقاما من أهل السنة والكتاب وإنشاء دين جديد يشابه دين المسيحية ومن الممكن ان نقول ان الشيعة مذهبهم يشابه دين المسيحية وانشقاقهم ًو تحريفهم لدين الاسلامي الحقيقي خراب لدين الاسلام وهنا نرجع الي قوله وشعره الحجاج بن يوسف التقفي قائد جيوش المسلمين عهد الردة يااهل العراق يا أهل الشقاق والنفاق.........؟؟؟
9 - amksa الثلاثاء 28 أبريل 2015 - 07:14
اي عقلية هده .تم ينادي الشيعة حيتما كانو بادراج السنة بالمتل في مقرراتهم .دعوا المغرب بعيدا عن حروب الناقة والحصان هده .صراع الفرس والعرب لا يعنينا في شيء يرحمكم الله .
10 - الدمار الشامل الثلاثاء 28 أبريل 2015 - 07:15
لماذا حث الخالق سبحانه في اكتر من سورة على اطعام المساكن والعدل والاحسان والمساوات.... التهميش الفقر القمع أسباب انشقاق أي مجتمع وهلاكه لأن الشعب المقهور يكون قابلا لأي مساعدة ولو فرض عليه الخروج من العقيدة الصحيحة والمثال حي انتشار الشيعة ومايخلف ذالك من خراب في البلاد كما حذث في اليمن وفي العراق والشام. تطهير أنفسنا من الفساد واعدلو ولو كان ذاقربى
11 - جلال الثلاثاء 28 أبريل 2015 - 07:24
يجب إدراج أخطار السلفيين أولا.
12 - عبد الله الثلاثاء 28 أبريل 2015 - 07:31
انا لست شيعييا ولكن اخطار السلفيين اكثر بكثير من الشيعة الاسلام الحقيقي لا يفرق بل يجمع و يستوعب الخلافات بذلك استطاع ادماج ثقافات مختلفة على مر العصور اما التزمت السلفي الوهابي الذي يمييز بين المسلمين فهو اخطر من كل فكر آخر
13 - magribi الثلاثاء 28 أبريل 2015 - 07:41
والله ان محاربتكم اولى من محاربة الشيعة فتطرفكم هو من دمر العالم الاسلامي فقد استحليتم دماء الناس بفتاوى شيوخكم عملاء ال سعود خدام اسراءيل.
14 - محمد فوزي الثلاثاء 28 أبريل 2015 - 07:42
هي فقط مؤتمر ممول من سفارة آل سعود و صراع بين كهنوتين سني ممول من السعودية و دول الخليج و و شيعي ممول من إيران و العراق و المسلمون بمختلف مشاربهم وقود لهدا الصراع السياسي بين دول و مصلحي مالي بين الكهنوت السلفي و الشيعي ..
15 - Boutoual -- Targuist الثلاثاء 28 أبريل 2015 - 07:46
نعم، للتركيز على تدريس عقيدة أهل السنة، والتعريف بأخطار المذاهب الشيعية، وتضمين ذلك في البرامج التعليمية، وجعلها مادة إلزامية بمقررات التعليم المغربي".

ولكن للأسف حكومتنا الأولويها هي إضعاف الدين الإسلامي الحنيف واللغة العربية.
16 - مغربي حر من بلجيكا الثلاثاء 28 أبريل 2015 - 07:48
إنها بحق بادرة تستحق كل التنويه وذلك مع الأسف في غياب وصمت المجلس العلمي الأعلى والمجالس العلمية الجهوية وذلك لغرض في نفس يعقوب،فبدل من أن تتصدى للحد من هذا المد الشيعي الرافضي الخطير الذي لن يجر على المغرب إلا الويلات والمصائب.فحبدا لو حدا باقي العلماء بمدن المملكة حدو هؤلاء العلماء الربانيين.فحدار حدار يا وزير الاوقاف من هذا المد الشيعي الخطير!!!!!!
17 - السلووك الثلاثاء 28 أبريل 2015 - 08:01
الله اعلم اعتفد ان السلفيين هم من اوجد لنا ااقاعدة والدواعش اللدين يقطعون زؤوس اخوانهم ويلعبون بها الكرة بسبب عدم فهم علوم العصر لتربية النشء الصحيح
اما ادراج مناهج تخوف الاطفال من الشيعة في صغرهم وهدا ما يريده الشيعة عندما يدهب الا طفال الى البحث في الا مر سيجدون انفسهم منجدبين ال الشيعة اكثر مما نتصور لديهم تشويقات متطورة للاطفال وسوف يشيعونهم بسهولة لاننا كسالى ولا نعرف حقيقة امورنا احسن بسبب هده الطوائف الكثيرة هنا وهناك
18 - لكديري - دارالكبداني الثلاثاء 28 أبريل 2015 - 08:01
هناك مثل إنجليزي يقول:
The pot calling the kettle black
وهو ينطبق الى حد كبير على هذه الفئة الضالة المُضِلّة. والحق هو ادراج السلفية في المناهج لانها هي التي أفرزت الإرهابيين تحت عناوين شتى:
داعش
الجماعة الاسلامية
النصرة
بوكو حرام
شباب
الانتحاريين
جيش معاوية

وغيرها. وهم من شكل لحد الان خطراً لأمن المغرب من تهريب للسلاح و تفجير للمدن وقتل للأرواح واستغلال الدين عن طريق الرقية الشرعية وتوزيع كتب الضلال. وبسببهم تم استعمار أفغانستان وسوريا وليبيا. وهم من يمزقون النسيج الاجتماعي بالتكفير والتحجير وهم خدام ال سعود وال الشيخ بالوكالة. هذه حقائق لا تخمينات. المرجو النشر لهذا الرأي. وشكراً لهسبريس
19 - younes bruxelles الثلاثاء 28 أبريل 2015 - 08:12
نعم أتفق على محاربتهم بمختلف الوسائل من إعلام إلى خطب جمعة معممة على الصعيد الوطني حتى ينفضح مخططهم كما فعل صلاح الدين الأيوبي الذي حاربهم ..فاللهم إجعلنا أمة واحدة متماسكة
20 - أبو إخلاص المغربي الثلاثاء 28 أبريل 2015 - 08:13
بسم الله الرحمن الرحيم
الخصوصية المغربية تتمثل في المذهب الأشعري والمذهب المالكي والتصوف السني وإمارة المؤمنين، وليست في السلفية الحنبيلة الظاهرية، وإن كانت هذه الأخير تمثل مرجعية وخصوصية لبلدان سنية نحترم اختيارها.
على الإخوة السلفيين في المغرب تحديدا إدراك هذه الحقيقة جليا، وعليهم أن يدركوا جيدا أن المذهب الأشعري والمذهب المالكي هما اللذان وقفا في وجه التشيع الفاطمي بشمال إفريقيا قبل ظهور ما يسمى بالمذهب السلفي الجنبلي الظاهري. راجعوا إن شئتم كتاب: معالم الإيمان في تراجم علماء القيروان لتدركوا هذه الحقيقة بجلاء.
للأسف الشديد لا زال في أوساط التيار السلفي من يعتبر المذهب الأشعري مذهبا ضالا، وهذه الأكذوبة يرددها بعض العوام من التيار السلفي دون فقه ولا فهم. كما يزكيها بعض الدعاة ممن جعلوا الجهل رأس مالهم، علما أن المذهب الأشعري هو مذهب جمهور العلماء من مختلف المذاهب السنية.
لابد من احترام الخصوصية المغربية، وفي مقدمتها المذهب الأشعري إذا كنتم فعلا من دعاة الحق، ومن دعاة حفظ الخصوصية المغربية.
21 - مبغض الشيعة الثلاثاء 28 أبريل 2015 - 08:14
إن الروافض شر من وطىء الحصى
من كل انس ناطق أو جان
22 - عزالدين الثلاثاء 28 أبريل 2015 - 08:15
السلام عليكم اخواني أخواتي بالنسبة لهذا الموضوع الكل نعلم ان العالم يعاني من الخصومية والعدوان وانهيار اقتصادي واجتماعي واخلاقي وانعدمت فيه المسوءلية والانسانية احيانا يراودني شعور اقول لماذا لا نعيش ولو يوم واحد في السنة بلا هرج و ضجة لفك ما حل بنا في امورنا البحث عن الحلول للأسف نرى العكس الدين هو الاسلام فلا داعي لتعقيد الأمور الاسلام كتاب و سنة،لا اله الا الله محمد رسول الله ونعم المولى ونعم النصير،اما هذا شيعي و هذا سني و هذا سلفي وهذا وهذا وهذا،بهذه النظريات للدين تُهزم الاخلاقيات والمبادىء والقيم حتى يعود الاسلام بغربته بالله علينا كفاية تمزق،وربنا عز وجل ينادينا بياايها الذين آمنوا واتقوا واعتصموا واصبروا وسارعوا وصابروا و أحسنوا وتعاونوا على البر والتقوى لعلكم تفلحون والحديث طويل استأذنكم
23 - khalid الثلاثاء 28 أبريل 2015 - 08:25
يجب أيضا إدراج مقررات اخطار العروبة و العنصرية ضد كل من لا يريد ان يتبع الفكر السلفي الإقصائي
24 - أنتم والشيعة سيان الثلاثاء 28 أبريل 2015 - 08:31
أنتم يا سلقيون لا تقلون وباء وخطورة عن الشيعة
أنتم مقدسوا الكتب الصفراء والتي جعلتموها بمرتبة القرآن أو أعلى منه
أتباعكم دواب في صورة بشر
إن تشيع المغاربة فبسببكم وبسبب أفكاركم وأفعالكم.
المغاربة لم يعرفوا شيئا إسمه السلفية حتى اجتاحه الوباء الوهابي والذي سيقود لا قدر الله المغرب إلى ما قاد إليخ المشرق.
25 - scasid الثلاثاء 28 أبريل 2015 - 08:36
وما هي هذه الأخطاء ؟ ولمآ أنتم خائفون إن كنتم على يقين من صحة مدهبكم
فهل المدهب السني هش إلى هده الدرجة أن تخافوا عليه من عباد القبور .
ومادا عن أخطاء أهل السنة التي لا تنتهي مع خزعبلاتهم السرمدية فهي معادلة الخراب لدورها في تخريب الأوطان والعباد.
26 - ABC الثلاثاء 28 أبريل 2015 - 08:36
** يجب ان تمهد الدولة المغربية لثقافة جديدة تكرس مفهوم المساواة في المواطنة ... فالعنصرية و الطائفية اساس نكبتنا وتخلفنا واغراقنا في حمامات دماء؛ نحن العرب.

** يجب تنقية و تصفية المقررات الدراسية من جميع الشوائب المذهبية و عدم تفضيل مذهب على آخر أو عقيدة على أخرى.
** المقررات الدراسية يجب أن تكون متسامحة و مقررات لجميع المواطنين الأصليين و المقيمين بغض النظر عن مذهبهم أو معتقداتهم أو ديانتهم أو ثقافتهم أو أصلهم الجغرافي أو عرقهم أو لون بشرتهم.
27 - عبد الله الثلاثاء 28 أبريل 2015 - 08:36
هذه بادرة طيبة ان تتحقق أهدافها وأن تجد أذان صاغية لدى وزارتي التربية الوطنية و الأوقاف والشؤون الإسلامية . فكلاهما مسؤول أمام الله تعالى
28 - Anonyme الثلاثاء 28 أبريل 2015 - 08:41
As far as I'm concerned, Moroccan students won't give a single crap about religious sects and problems. Personally, It is highly important to take care of international languages and scientifical subjects. It's 2015 for godsake. We as students we want to know important stuff not some random crap !! I'm so angry
29 - nada الثلاثاء 28 أبريل 2015 - 08:45
السلفية هي الخطر الحقيقي الذي يتهدد المغرب، لان السلفيين لا يتقبلون الاختلاف مهما كان نوعه ، لا يتقبلون ان تختلف معهم في شئ ، بمجرد ان تختلف عنهم يكون مصيرك القتل، ويبيحون دمك و يهددون سلمك و امنك واكبر مثال على ذالك هو داعش ،وهم جماعة متشبعة بالفكر السلفي الوهابي ، انا لست شيعية ولكني ساتعايش مع المغاربة جميعهم مهما كان دينهم ولون بشرتهم ولغتهم، يبقون مغاربة مثلي و لهم حقوق و واجبات تجاه وطنهم مثلي ، اعتقد ان مثل هذا الخطاب السلفي المتخلف لا نريده في المغرب ،لاننا رأينا كيف كانت نتيجة السير وراء اهوائهم في الدول العربية ،التي تعاني من حروب طائيفية وقودها الشيوخ السلفيين الوهابيين المتشددين نحن شعب يتميز بقبوله بالاخر ولهذا نحن نعيش في سلام
30 - Allemand d´origine marocain الثلاثاء 28 أبريل 2015 - 08:46
لقد سقط القناع عنكم! توابتكم هشة وفكركم متناقض... لا يقنع حتى الصبيان.
تستنجدون بالالة القمعية للدولة لاءقصاء المنافسيين!! ! انه الافلاس الفكري بعينه ياعباد الثرات الاموي العباسي القمعي البائد
31 - sami salz الثلاثاء 28 أبريل 2015 - 09:03
الوقاية خير من العلاج قوا انفسكم من التشيع انه كالسرطان عندما يقوى وينتشر فلاعلاج له الا حرب طويلة المدى
32 - hasna الثلاثاء 28 أبريل 2015 - 09:06
واش أعباد الله واش حنا محتاجين من اليمنيين لي معركينها قات ولابسين غي زيف ديال حياتي فبلاصة السروال يجيو يعلمونا الدين وينورونا من خطر التشيع فالمغرب، أو حنا محتاجين لعلماء من أدغال مالي البلاد لي النص فيها مسيطرين عليه الجماعات الإرهابية يجيو يخلصونا من شرور الشيعة، مراكش لي معروفة كأهم قبلة سياحية للسواعدة لي باغين يفرحو لقريد يجيو عندنا خوتهم ينبأونا من خطر الشيعة، السواعدة لي كيمثلو أول حضور بشري فداعش وفكاري روج وأوتار، يولي ينورونا ويألبونا ونحرضونا على محاربة مغاربة بحالنا بدعوى أنهم كيشكلو خطر علينا فقط لأنهم مخالفين لنا فالعقيد..اتقوا الله فينا و أبعدوا عنا أفكاركم العدامة الهدامة يا أهل الشرق الأوسخ .
33 - رشيد البركة الثلاثاء 28 أبريل 2015 - 09:08
جميع فئات الشعب المغربي تنادي وتطلب بذلك ، ونتمى من الله أن يتحقق ذلك في أقرب وقت ممكن إن شاء الله
34 - أمين الثلاثاء 28 أبريل 2015 - 09:13
مدينة مراكش مفتونة بأمثال هؤلاء الذين يدعون بأنهم علماء
35 - saida الثلاثاء 28 أبريل 2015 - 09:19
جميل نريد متل الندوات لاصلاح الامة وتوعيتها
اللهم تبتنا على دين الحق وانصر المسلمين نصرا عزيزا وابعد عنا شر الفتن ما ظهر منها وما بطن
36 - ابوسعد الثلاثاء 28 أبريل 2015 - 09:20
ان التشيع من اخطر الأمراض الي تهدد شبابنا لكونه ينساق امام إغراءات دعاة التشيع المادية وغيرهادون ان يكون على بينة مما ينبني عليه التشيع وخصوصا مذهب الأمامية الإيراني من تكفير للصحابة وأزواج النبي عليه الصلاة والسلام ومحاربتهم لأهل السنة وقتلهم كما يفعلون في العراق. لذلك يجب على اعلامنا وخصوصا المرئي والمسموع ان يوضح للمشاهدين من هم الشيعة وما هي مبادؤهم في سلسلة دروس ومحاضرات لان التشيع هو خروج عن الاسلام الصحيح
37 - مغربي الثلاثاء 28 أبريل 2015 - 09:21
السؤال الذي يطرح على دعاة السلفية: لماذا تتزايد ظاهرة التشيع وخصوصا بين المثقفين؟ لماذا نرى معظم الذين تشيعوا في بلجيكا من الأطر المغربية وليس من الأميين كما تقولون وهذه حقيقة لا يمكن طمسها.
إن أكثر ما أساء إلى السنة هو تزمت السلفية وغرورهم وإعتبار أنهم هم الطائفة الناجية وغيرهم من أصحاب النار: لقد كفرتم الشيعة والصوفية وحتى السنة المعتدلين والأن تتباكون على التشيع.
كم من مليارات أخذتموها لنشر السلفية فكانت النتيجة أن أخرجتم دينا مشوها لا يمت إلى الإسلام السمح بصلة. نحن المغاربة في نظركم كلنا كفار سواء كنا سنة أوغير ذلك.
والأن تريدون أن تمسوا المناهج التعليمية لأنكم وصلتم إلى الحائط المسدود في إقناع الناس وما عليكم إلا أن تلجؤا إلى القمع.
38 - الفقه الرصين الثلاثاء 28 أبريل 2015 - 09:22
يحاول المغراوي جاهدا إظهار حسن مغربيته ولكن الذين خرجوا بعد انتهاء ( الندوة) اندهشوا لجمهور الرجال بالقمصان والنساء بسواد السعودية فتخيلوا أنهم في عسير أو الطائف .. روينة الله يحفظ البلاد من الذين يحتقرون أهلها وتراثهم وهويتهم !!!! هل من فتوى تحرم لباس أهل البلد ؟ الجلابة المغربية للرجال والجلابة واللثام أو الحايك الأصيل للنساء ؟
ما حكم من يلبس لباس غير أهل بلده فيفتنهم ( لباس الشهرة كما سماه الشيخ الكملي)
سيقولون لماذا الآخرون تقبلونهم بلباس أوروبي ؟ نعم لأنهم لا يتحدثون باسم الدين ونطالبهم باحترام خصوصياتنا هم أيضا وقد لبس رسول الله صلى الله عليه وسلم لباس موطنه ولم يختلف عن قومه، انظروا ما قاله العلماء عن لباس الشهرة وهو كل ما خالف عرف الناس وفتنهم .
ستثبتون وطنيتكم عندما تحترمون من حولكم من المسلمين المغاربة ولن تحتاجوا الى ندوات ولا الى محاضرات فسلوككم في مراكش العزيزة وحده يكفينا
ترى ما هو موضوع الندوة المقبلة؟

شكرا هسبريس
39 - حسن الثلاثاء 28 أبريل 2015 - 09:24
خطر الفكر الوهابي لا يقل خطرا من الفكر الشيعي .قاسمهما المشترك هو الكراهية والتكفير والإجرام المادي والمعنوي أنظر إلى إجرام الوهابية في مصر وليبيا وتونس أنظر إلى إجرام الشيعة في العراق وسوريا واليمن اللهم ألطف بنا ‏‎ ‎
40 - verite الثلاثاء 28 أبريل 2015 - 09:25
حقا الرافضة هم بلاء على هذه الأمة...ويكفي الإنسان ان يرى البلدان التي يعششون فيها كم فيها من دمار وقتل و ارهاب وتهجير..
الدين الشيعي هو دين مضاد للاسلام هدفه هدم الدين الصحيح تحت عباءة حب آل البيت(وهم منهم براء)،اسسه اليهودي عبد الله بن سبا ثم اخده الفرس الحاقدون وطوروه انتقاما لسقوط ملك الساسانيين.
من اساسيات الشيعة:
1تكفير الصحابة كلهم والطعن في زوجات النبي
2القول بتحريف القران(لهدم الدين)
3رفع علي فوق النبي وجميع الانبياء بل يعطون لأإمتهم صفة الاهية
4عبادة القبور والموات
5تحليل الزنا والفاحشة:المتعة
6سرقة اموال الناس باسم الخمس
7التقية (النفاق) هي من اساسياتهم
8الإيمان بمهدي مختبئ في رداب منذ اكثر من 1200 عام (مسكي!!) يخرج ليقتل اهل السنة ويهدم الكعبة!!
9كربلاء عندهم افضل من مكة!!
10 خرافات لا تنتهي.

كيف يدعي الشيعة انهم مسلمين؟؟ كلا والله لاعلاقة لهم بالاسلام ولايغفل عن هذه الحقيقة الا جاهل،غر قليل الفطنة.
اما في المغرب فلد كان و سيبقى بلدا عصيا عن دين المجوس،مع ذلك وجب الحذر منهم ومحاربتهم فكريا.دين الشيعة ضعيف وواهن يجب فقط توعية الناس للقضاء على من يريد زعزعة امن بلادنا الحبيبة
41 - observateur الثلاثاء 28 أبريل 2015 - 09:25
La guerre des clans commence. Dieu protège notre pays du fanatisme venant de l'orient !

Un dicton qui dit " Qui vole un œuf vole un bœuf"

. Je crois que pour limiter les dégâts, il est temps de
tuer le poussin dans l’œuf pour éviter l'affrontement entre les mollahs !

Nous voulons la paix !
42 - مغربي حر الثلاثاء 28 أبريل 2015 - 09:31
إنهم يوقظون الفتنة بين امة محمد ، و ليتذكروا حديث الرسول محمد (ص) في من يوقظ الفتنة إذا كانوا فعلا ممن يتبعون سنته
43 - mohammed izk الثلاثاء 28 أبريل 2015 - 09:31
يجب تجريم التشيع الشيعة يؤمنون بالتقية قتل السنة واجب عندهم ما فعلو في العراق سوريا لبنان اليمن لخير رليل
44 - الفقير الحقير الثلاثاء 28 أبريل 2015 - 09:39
من يرى ذلك الجميع الغفير يعتقد ان الامر متعلق بابحاث علمية في الفيزياء النووية ولكن الامر يتعلق بتفاهات وخزعبلات لاتسمن ولا تغني من جوع في القرن 21 ومازالت بعد العقول تفكر بهاته الطريقة لاحول ولاقوة الا بالله الحمد لله الذي جعل مفاتح الجنة والنار بيده لو كان بيد هاد المخلوقات كون دخلو الجنة وسدو عليهم الباب الدين الذي جاء رحمة وعدل وتسامح تم تحويله الى مصدر صراعات نصيحة للاخوة لي كيقراو لا تتبعوا امثال هولاء المرتزقة
45 - لخلوفي الثلاثاء 28 أبريل 2015 - 09:40
الشيعة اخطر من اليهود الصهاينة على الاسلام الحذر ثم الحذر لان عدوهم الاول همالمسلمونوخاصة السنة ولا تصدقوهم عندما يقولون الموت لامريكا الموت لإسرائيل لأنهم كذابون وان الشيعة من اختراع اليهودي جدهم عبد الله ابن سبأ لتدمير الاسلام وانا من جهة نظري ان الشيعة ليسوا مسلمين .
46 - المهاجر المغربي الثلاثاء 28 أبريل 2015 - 09:41
يجب ان ندفاع على سنية المغرب
الشيعة شر لابد من دفع خطره عنا
نرجو من المسؤولين وضع برامج متكامل من اجل حفاط على عقيدة المغارب
وكل من يدافع عن الشيعة اما جهل بسيط او مركب
او راه شاد فلوس دال الخمس ولا راه يتمتع بالمتعة
47 - الرامي الثلاثاء 28 أبريل 2015 - 09:49
يااخوتي ، الخطر الحقيقي على المسلمين ودينهم حسب التجربة هو الفقر والبطالة وخواء الجيب من الدراهم والحرمان لأن الفقر يحرمك من الدين ومن الزواج ومن الاستقامة ومن التوازن الفكري ، فالمحروم يتعرض لكل التوجهات الخطية لقول الرسول ص كاد الفقر أن يكون كفرا
48 - ١محمد١ الثلاثاء 28 أبريل 2015 - 09:50
ليس فقط الشيعة فحتى من يسموا أنفسهم بالسلفيين والإخوانييين و الوهابيين و من يتعصب لمذهب معين هم ايضاً مثل الشيعة تَرَكُوا الرسالة الحقيقية للإسلام و تخندقوا ضد بعضهم البعض...
الاسلام رسالة سماوية للناس جميعاً وعلى كل مسلم ان يبحث بنفسه عن الحقيقة و لا يبيع عقله للشيوخ فلا رهبانية في الدين...
49 - omar omar omar الثلاثاء 28 أبريل 2015 - 09:50
محاور الدين الشيعي
الإمامة = شرك ربوبية
دعاء غير الله = شرك ألوهية
السجود للقبور = عقيدة فاسدة
التقية = نفاق
المتعة = زنا
الخمس = أكل أموال الفقراء بالباطل
تحريف القرآن = زندقة
يبدأ المذهب بمناقشة أهلية علي بالخلافة ومناقشة سياسية لتلك الفترة،ثم نشر الضلال والخروج عن العقيدة الصحيحة و المظلومية ،وهم حين يستولون على السلطة يفعلون ما لم يفعله الحجاج...
50 - Saoudi الثلاثاء 28 أبريل 2015 - 09:50
il est bien evident que l' argent des pays de Golf qui pousse ces personnes d organiser les forums et les manifs contre les chiites en général.mais la question qu' on doit poser "le monde sonite qu est ce qu il presente au Palastine
la réponse est facile "rien sauf les complots
en revanche les chiites qui presentent les armes au palastine
autre question "qui dechire l' Irak et la Syrie par Daich et Noucera ces organismes terroristes se sont les wahabies
plutot luttez la pensée wahabie et apres les chiistes car les wahabies sont l'origine de Daich et etc
jamais j entendu qu un chiite fait un attentat terroriste ou démolit les mousolies
51 - مغربي مسلم الثلاثاء 28 أبريل 2015 - 09:55
بسم الله الرحمين الرحيم:
جزاكم الله خيرا وكثر من أمثالكم وإلى الأمام إن شاء الله تعالى.
52 - افندي المسلم الثلاثاء 28 أبريل 2015 - 09:57
ان اكبر خطر على الامة الاسلامية هو خطر التطرف في كل انواعه واشكاله. يجب محاربة الفقر والجهل اولا وقبل كل شيء. الاسلام بريء من الجهل الفكري الدي يدعي اليه البعض لرجوع بنا الى القرون السطى الحروب والفوضى وما غير دلك.لاحولة ولاقوة إﻻ بالله.
53 - Yassir الثلاثاء 28 أبريل 2015 - 09:57
أنتم و الشيعة أصحاب عقيدة فاسدة فلنعد لإسلام سيدنا محمد و كفانا من الطائفية و التمذهب و الغرور في الدين... سأذكركم أنكم لو بحثم في عن كلمة أكثر الناس في القرآن الكريم لوجدتم بعدها "لا يعلمون ـ لا يشكرون ـ لا يؤمنون ـ لايعقلون".
54 - AMADEL الثلاثاء 28 أبريل 2015 - 09:59
جزاكم الله خيرا على هذه البادرة بل هذا الواجب الذي قمتم به و المفروض الا ان تكون هذه البداية فقط للتصدي لألذ اعداء الامة الاسلامية هذا السرطان الذي ينخر امتنا من الداخل لذلك فهو العدو الحقيقي لانه يشتت الامة من الداخل اما الاعداء الخارجيين فنعلمهم و نعرفهم ،في المغرب وجدت ايران التربة الخصبة و هي الجهل و الامية المنتشرين في مجتمعنا و هدفها طبعا خلق ثغرة في المجتمع المغربي و زعزعته من الداخل لإضعافه و فرض اقلية رافضية شيعية خدمة للمشروع الصفوي الذي اعترف مسؤولي ايران انه مشروعهم المستقبلي و الامبراطورية الصفوية القديمة هي هدفهم لذلك اتخذوا التشيع وسيلة و قنطرة لمشروع الهيمنة هذا،اكيد ان جنودهم في كل المنتديات ليتصدوا لمن يفضحهم فلا عجب ان وجدنا هنا تعاليق تبيض وجه ايران و لكن الحمد لله المغاربة بل و كل المسلمين بدؤوا يفهمون الوضع و الوجه الحقيقي لايران.لا تنسوا ان كن اسمك عمر او ابو بكر او عائشة بالنسبة للنساء فأنت الد اعدائهم و في ايران لا يسمون اسماء الصحابة و طهران العاصمة الوحيدة في العالم التي لا يوجد فيها مسجد للصلاة حتى واشنطن و سيدني فيها مساجد
55 - 12redouane الثلاثاء 28 أبريل 2015 - 10:08
إنها المهزلة ، إنها الفتنة القادمة..صراع بين بني أمية وبني هاشم !! بين عائشة وعلي ....يستمر منذ 14 قرنا !! والآن الصراع على الأماكن المقدسة التي تبيض الملايير سنويا !! اعطيونا بالتيساع سواء كنتم شيعة او سلفيين ...نريد ان يبقى مغربنا معتدلا آمنا بعيدا عن الفكر المشرقي المتخلف.
56 - أمــ ناصح ـــيــن الثلاثاء 28 أبريل 2015 - 10:12
هذا ما يمكن التعبير عنه بـ:"رمتني بدائها وانسلت"
العدو الأكبر للانسانية هي السلفية بكل تلاوينها من تقليدية ووهابية وجهادية،فهي قرينة الجهل،التخلف،التواطؤ،الإرهاب،الحقد والكراهية بحيث لا يمكن أن تتعايش مع المخالف،بل لا يمكن أن تتعايش مع نفسها،فقد رأينا من كانوا يسمون أنفسهم مجاهدين في أفغانستان كيف انقلبوا على يعضهم البعض وأعملوا السيوف في رقابهم،قبل أن ينتشر شرهم كالنار في الهشيم في مشارق الأرض ومغاربها،فكل التفجيرات والعمليات الإرهابية حول العالم يقف وراءها منتسبون للتيار السلفي ولا يجادل في ذلك إلا جاهل متعصب.
القنوات السلفية التي تدافع عن الجهل وتقلب الحقائق وتحرض على الكراهية ما أكثرها،وكلما زادت زاد عدد المتشيعين،أما:"...التعريف بأخطار المذاهب الشيعية،وتضمين ذلك في البرامج التعليمية،وجعلها مادة إلزامية بمقررات التعليم المغربي"،فكل المتشيعين يتمنون حصول ذلك،فهو سيعلن للصغير والكبير على مظلومية الشيعة،وسيرفع عدد أنصارهم والمتعاطفين معهم باعتبار التشيع المذهب الأقرب للإسلام والفطرة رغم كل الظواهر السلبية التي تكتنف باطنه وظاهره،عندئذ لن يبقى التشيع حصرا على النخبة والطبقة المثفقة.
57 - khalid elkatiri الثلاثاء 28 أبريل 2015 - 10:13
بسم الله الرحمان الرحيم (ان اكرمكم عند الله اتقاكم) السنة +الشيعة يساوي الاسلام اما الفئة الضالة من كيلا الطرفين فيجب مخاربتهم لان الحق ظاهر للمتقين اللذين لا يريدون علو في الارض وليست لهم مارب اخرى اما السلفية فقد ظهر التشدد فيهم كثيرا الى درجة التكفير الشيعة كلهم وهذا لا يجوز لان الصراع بين السنة والشيعة كان سياسيا وليس عقائديا فارجو من هذه الابواق التى تنفخ للحرب والمعادات ان تتقي الله في المسلمين اما عن سب الصحابة الكرام وازواج النبي (ص) فهذا من عمل الصهينة والغرب المتربصين لنا لعودة ثانية للاستعمار وذلك باشتعال الفتنة بين الطوائف الاسلامية من اجل خلافات بسيطة ومفتعلة من عند اشخاص باعوا دينهم بدنياهم اللهم احفظ هذه الامة من كل سوء يا رحمان يا رحيم
58 - مغربي متفائل الثلاثاء 28 أبريل 2015 - 10:22
لا حول ولا قوة الا بالله.هدامانفلح فيه وهدا هواجتهادنا وبحثنا في قضايا الأمة الاسلامية لا نجد قضية نجتهد فيها سوى من قضايا الاختلافات والشقاقات في ظهر هده الأمة الشيعة.... الرافضة...الزايدية....
ان قضايا الأمة اعظم بكثير من هدا الشيء ....انظروا اقطار الامة الاسلامية .....انك لا تجد ويلات بحق سوى في بلدان المسلمين العراق سوريا اليمن ليبيا.......ونأتي الى مناهج التعليم ونقول علينا ان ندرس ابناء اخطار او خطر الشيعة .هراء بعده هراء........بل درس في التعليم اخطار الصياهنة فانهم لا ينمون على شردمة هده الامة وادا ناموا انما ليستريحوا ويأخدوا نفسا لجولة اخرى يا ايها السلفيون....ولا احب ان انادي باسم الفرق لان الامة الاسلامية امة واحدة.....كما قال تعالى.
59 - مغربيي الثلاثاء 28 أبريل 2015 - 10:23
أمام أعينكم ملايين الفقراء والعاطلين والجوعى .حاربوا الفقر والجهل والجوع والمرض هؤلاء هم الأعداء الحقيقيون الأقربون اليكم . تريدون عدوا وهميا مخافة أن تخسروا مواقعكم .الشعوب تكد من أجل التقدم والرقي في المجالات المختلفة وأنتم همكم محاربة الخرافة بالخرافة.يا أمة...
60 - احمدي 235 الثلاثاء 28 أبريل 2015 - 10:24
يجب محاربة جميع النزعات المتطرفة والمنادية بالعنف
المتطرفون سواسية سواء كانوا سنة او شيعة
ليس هناك مذهب يمثل الدين الصحيح
لقد برز الغموض منذ فجر الرسالة والا لماذا التقى علي وعاءشة بالسيوف ثم علي ومعاوية
الم يكن معاوية كاتبا للوحي ثم تحول الى اول انقلابي حيث انقلب على علي
الحل لمشاكلنا هو الانفتاح والتسامح ونبذ العنف ثم تترك الحرية للناس كي يعتقدوا ما يعتقدونه بمحض ارادتهم
قال احدهم اعبد حتى الحجر ان شءت لكن لا تضربني به
61 - rchid الثلاثاء 28 أبريل 2015 - 10:24
نعم تحركو امه الاسلام السني وعلماءه كنا في سبات عميق وسذاجه بانهم اخواننا وهم الذ الاعداء يعملون ليل نهار لتفتيت اوطاننا انضر ما يقع في الشرق وابكوا عن العراق سوريا وليمن ودورنا ات لامحاله ان لم نمنع وبقوه القانون المذهب الشيعي البغيض من مملكتنا
62 - abdou74 الثلاثاء 28 أبريل 2015 - 10:26
يقول العلماء أن التصوف هو مفتاح الشيعة.وبالتالي يجب التعريف أولا بالصوفية على أنها فرقة مبتدعة لها عادات وطقوس مستمدة من التشيع الذي عرفه المغرب في عهد الموحدين بتقديس الأشخاص والأضرحة وسلوكات أخرى شادة ومستوردة من طرق وطوائف ضالة لا تمت للإسلام بصلة ويحاولون إدخالها بالقوة على أنها من الدين والدين منها براء.
المغاربة يناشدون أمير المؤمنين بتحمل مسؤولياته كاملة وإصدار أوامره لوزير الأوقاف البوتشيشي أحمد لا توفيق و المجلس الأعلى للعلماء ووزارة التعليم بإصدار برنامج ديني تربوي في كل المفررات التعليمية يعرف بالشيعة وأصلها اليهودي وطوائفها وأصول الدين عند الشيعة الروافض والتي تخالف أصول الفقه عند أهل السنة والجماعة وتبيان معتقداتهم وغلوهم وخطورتهم وأنهم من ألذ أعداء الإسلام.وكذلك التأكيد على أن المغرب بلد إسلامي على مذهب الإمام مالك و حدف الزيادات الأخرى ( الأشعرية الجنيدية) والقضاء على التعصب المذهبي.خلاصة القول حان الوقت لتنفيد فتوى الراحل الفقيد الحسن الثاني في الشيعة وتنزيلها في الكتب الدراسية لتنوير المغاربة وخاصة الشباب على ضلالة الشيعة وأنهم يدينون بدين غير الإسلام.
63 - assamaydae الثلاثاء 28 أبريل 2015 - 10:28
انتقل التشيع في المغرب من 1 في المائة الى 7 في المائة !!!!
انا اعود بالله من قرلة انا عمري تخطى الشباب و زرت تقريبا كافة ارجاء المغرب و لم اشاهد شيعيا واحدا و هدا الرقم غير صحيح لا 1 و 7 في المائة انهم حفنة من المرتزقة التي همها الشبقية و اكل اموال السحت و رواتب شهرية من خزينة الشعب الايراني المسلوب الارادة من الملالي الصفوي المجوسي.
التشيع ليس بدين بل هو ثقافة شيطانية عدوها الاوحد هو الاسلام على نهج كتاب الله و سنة رسوله و خطر الشيعي لا يضاهيه اي خطر حتى اليهودي و الصليبي ارحم منه بل حتى البودي و الماسوني لانه في نظرهم المسلمون مجرد اكباش و قربان يجب التقرب بدمائها لدخول الجنة على انهم نواصب وكفار بال 12 قنا.
-و لهدا يجب تنوير الناشئة على ان الشيعي ليس من مداهب الاسلام بل هو العدو للاسلام و نوضح لهم ان الشيعي مهما نفدت طلبه في كافة مآربه الاجتماعية يبقي المسلم في نظره عدو و مجرم و قاتل للحسين
اي على كل مغربي مسلم ان يعطي للشيعي شهادة براءته من الاجرام و القتل للحسين
لكن هده الشهادة مستحيل الحصول عليها الا بالانخراط في ثقافتهم الشيطانية و الايمان بها على انها دين سماوي .يعني الدمار
64 - نجلاء المغربية الثلاثاء 28 أبريل 2015 - 10:28
يا أمة ضحكت من جهلها الامم
كل هاد الهايلالا وهاد الجمع كامل وهاد الشيوخ كاملين من اجل المطالبة بمزيد من نشر التفرقة والحقد ولا تسامح في مسار مخططه اشعال الفتن و الحروب الطائفية في بلداننا المتخلفة اصلا،كأن ما يحدث الان لا يكفيهم،والغريب يطالبون بقنوات اعلامية اخرى كانه لا تكفيهم كل هذه القنوات التي تعد بالمآت تعمل ليل و نهار لنشر الفتن الحقد والكذب،(تفعيل دور العلماءالحقيقيين وطلاب العلم)عن اي علماء و اي طلبة علم تتكلمون،هل صحيح تظنون انفسكم علماء؟اناس يستهلكون مايصنعه الغرب و الشرق ولا يصنعون حتى ابرة ليخيطوا بها ملابسهم و يتحدثون عن العلم و العلماء!
صحيح علماء الفتن والبروبغندا وتجارة الشعارات الدينية للارتزاق على ظهر دغدغة عواطف العوام ونشر الحروب و تفريق الصفوف
العلماء الحقيقيون هم من يتسابقون في صمت لخدمة الانسانية باختراع الادوية لمحاربة الامراض، او يبحثون في علوم الزراعة لزيادة محاصيلينا والعلماء هم يخترع وسائل رحتنا و سلامتنا...وليس كل من لبس جلبابا واسدل لحية وحفظ كتابا من عصور ولت يقول انه عالم او طالب علم! يملك حقيقة كل شيء والاخرون جميعا لا يفقهون ويصنفهم حسب هواه وفكره
65 - محمد عبد السلام الثلاثاء 28 أبريل 2015 - 10:28
بسم الله الرحمن الرحيم
المغرب يتسع للجميع للشعي والصوفي واليهودي والسني واليهودي والعلماني ولا مكان فيه للارهابي الذي يقتل ويدمر ويكفر باسم الدين وثانيا من انتم??? ومن اعطاكم ومن سمح لكم ان تهاجموا المخالفين لكم هل معكم مفاتيح الجنان ??? اتركوا الناس انهم احرار او ارحلوا الى تورا بورا والسلام عليكم
66 - ابراهيم الثلاثاء 28 أبريل 2015 - 10:29
اتمنى ذلك من كل قلبي
الشيعة اكبر خطر على الاسلام
67 - mmmmmmmmmm الثلاثاء 28 أبريل 2015 - 10:31
بسم الله الرحمان الرحيم
هذا ما يجب أن يكون للتصدي للمد الرافضي المجوسي الذي بدأ يغزو بلادنا الحبيبة بشكل ناعم. وكنت قد ناديت مرارا وتكرارا بضرورة نهوض الأمة المغربية بعلمائها ووزارة أوقافها " النائمة " للتصدي للفكر والدين الشيعي وأقول الدين الشيعي لأن الشيعة لا علاقة لهم بالإسلام لا من قريب ولا من بعيد، وأنادي بضرورة تأطير المغاربة وتوعيتهم بخطر هؤلاء الذين يدخلون للناس من باب حب آل بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم؛ رضي الله عنهم وعن الصحابة أجمعين.
سندافع بدمائنا عن أبي بكر وعمر وعثمان وعلي وعائشة رضي الله عنهم أجمعين.
فلعنة الله وغضبه على من يسب الصحابة.
تذكير: المغاربة عبر التاريخ يحبون الصحابة ويترضون عنهم كما يحبون آل البيت ويترضون عنهم.
68 - اخطار الوهابية الثلاثاء 28 أبريل 2015 - 10:35
وكدلك ندخل في مناهج التعليم اخطار الوهابية التي هي اسوء من الشيعة .الاتعلمون ان الصف الاول من قادة داعش يتكون من السعوديين الوهابيين .تريدون ان يتعلم ابناء المغاربة الحقد والكراهية التي توجد في الكتب الدراسية السعودية حيث يعتبر المالكي والشافعي مبتدع ضال يجب مقاطعتة وينظرون لباقي الشعوب باحتقار.الشيعة ينتجون النووي وانتم تنتجون الحقد والتحريض وتملئون جيوبكم بالبترودولار. اللهم احفظ المغرب منكم.
69 - عبد الصمد جاحش الثلاثاء 28 أبريل 2015 - 10:36
السلفية تبحر عباب بحر لجي كما التشيع للوصول إلى تصادم عقدي خطير ترعاه القوى الغربية والصهيونية العالمية أمام تكلس وتحجر المكونات السلفية والشيعية على السواء.
قناة الصفا الفظائية السنية تؤجج السنة ضد الشيعة وقناة أهل البيت الشيعية تفوق الخيال العلمي في سب الخلفاء الراشدين وأمهات المؤمنين واليهود والغرب لسان حالهم يقول " أحسنتم هذا هو الطريق الصواب الأسلحة موجودة بل الاسلحة الفتاكة موجودة سنبيعها لكم لنرى دماء المسلمين تسيل أودية فيما نحن منشغلون بالبحث العلمي والتقدم التكنولوجي وتسجيل براءات الإختراع.
ليس للسلفية الحق في المغرب أن تدعو مثل هذه الدعوة لأن المغرب لايتمذهب بمذهب اين حنبل هناك توجه مذهبي يحكم علاقة المغاربة بنمط تدينهم.
لماذ لايتوافق الشيعة والسنة على إحترام التوجه العقدي لكل بلد وأن يخفي كل عيبته مقابل النهوض الإسلامي والعلمي والعسكري من أجل خلق توازن عالمي يضع حدا للهيمنة الغربية الصهيونية ،هذا مايخاف منه الغرب وهذا يعتبر في حيز الشيعة والسلفية من رابع بل سابع المستحيلات لتكلس وتحجر التمذهب العقدي غير الواقعي.
70 - خالد الثلاثاء 28 أبريل 2015 - 10:38
قمة في الجهل و التخلف و عدم المسؤولية، يعني نفترض غداً ستقوم الكنيسة المسيحية تحت نفس المسوغات بمحاربة الإسلام في أروبا لكونه يشكل خطراً، و فعلا أتباعكم يشكلون خطراً حقيقياً على السلم و الأمن، فهم بالآلاف يتجهون إلى سوريا و العراق لقتل الشيعة، لن يأمن لكم أحد بعد ذلك، إنكم تدمرون المسلمين
71 - moha الثلاثاء 28 أبريل 2015 - 10:44
شيوخ السنة و شيوخ الشيعة و ما بينهما يجبوا أن يبتعدوا عن مقررات الدراسة؛ فكل شيخ يحلل و يحرم حسب هواه. مقررات الدراسة هي لجميع المواطنين بدون عنصرية دينية أو طائفية أو غيرها و المغرب كذلك لجميع مواطنين اصليين و مواطنين مقيمين.
72 - يمامة المغرب الثلاثاء 28 أبريل 2015 - 10:46
السلامة ياربي
لي سمع اجتماع العلماء يقول هادو اجتمعوا باش يناقشوا مشاكل الامة الحقيقية التي هي البطالة و الفساد الاداري و الرشوة و قلة الشي و الظلم و الحكرة ...
لكن للاسف تجار الدين المتربحون منه يجتمعون فقط من اجل الشر و المزيد من اشعال الفتن و الحروب ظمأ في الدماء خدمة لاجندات اجنبية يتربحون منها، و كأن مايحدث الان لا يكفيهم حروب و دمارو ارهاب و تفجيرات في كل بلداننا،لكن العاجز عن الاجابة على رهانات الحاضر و المستقبل و معالجة مشاكل الناس الحقيقية لا بد ان يجد مشاكل هامشية و حروب وهمية ينفخ فيها ليلهي الناس و يقبض الثمن
73 - سعيد مالوم الثلاثاء 28 أبريل 2015 - 10:54
بقدر ما التشيع غريب عن المغرب فكذلك السلفية، فكلاهما غريبين عن المغرب... سبق للمغرب ان احتضن المذهبين كمذهب رسمي و انتهى الامر بمجازر (الحرب ضذ السلفيين كلفت المغرب اكثر من مليون قتيل في بداية القرن الثاني عشر حسب المؤرخين). التواجد الشيعي في المغرب أقدم من التواجد السلفي، كلاهما كلف المغرب حروب و خسائر بشرية، لم يسبق للشيعة ان اعلنوا حربا ضد الاشاعرة و لكن سبق للسلفيين ان كفروا الاشاعرة، حتى ان القاضي الذي حكم بسجن ابن تيمية كان مالكيا اشعريا.
74 - hamid الثلاثاء 28 أبريل 2015 - 11:05
السلفيون من فصيلة الملائكة!
نعم لادراج خطركم في المقررات....والكوميساريات.
اما الشيعة فلم اسمع بوجودهم في المغرب
75 - radouan nasiri الثلاثاء 28 أبريل 2015 - 11:10
نعم يجب التصدي لظاهرة التشيع في المغرب بكل حزم وقوة لأنهم اخطر من اليهود ،يكرهون اهل السنة اشذ الكره يسبون الصحابة وعائشة ام المؤمنين،لكن هيهات بلدنا لن يكون موطء قدم لهؤلاء الأنجاس ،
76 - الحسن المغربي الثلاثاء 28 أبريل 2015 - 11:18
يقول الإمام أبي محمد الأندلسي:

لا تعتقد دين الروافض إنهم -- أهل المحال وحزبة الشيطان
إن الروافض شر من وطئ الحصى -- من كل إنس ناطق أو جان
مدحوا النبي وخونوا أصحابه -- ورموهم بالظلم والعدوان
حبوا قرابته وسبوا صحبه -- جدلان عند الله منتقضان
فكأنما آل النبي وصحبه -- روح يضم جميعها جسدان
فئتان عقدهما شريعة أحمد -- بأبي وأمي ذانك الفئتان
فئتان سالكتان في سبل الهدى -- وهما بدين الله قائمتان
قل إن خير الأنبياء محمد -- وأجل من يمشي على الكثبان
وأجل صحب الرسل صحب محمد -- وكذاك أفضل صحبه العمران
رجلان قد خلقا لنصر محمد -- بدمي ونفسي ذانك الرجلان
فهما اللذان تظاهرا لنبينا -- في نصره وهما له صهران
بنتاهما أسنى نساء نبينا -- وهما له بالوحي صاحبتان
وهما لأحمد ناظراه وسمعه -- وبقربه في القبر مضطجعان
كانا على الإسلام أشفق أهله -- وهما لدين محمد جبلان
أصفاهما أقواهما أخشاهما -- أتقاهما في السر والإعلان
أكرم بعائشة الرضى من حرة -- بكر مطهرة الإزار حصان
هي زوج خير الأنبياء وبكره -- وعروسه من جملة النسوان
هي عرسه هي أنسه هي إلفه -- هي حبه صدقا بلا أدهان
أوليس والدها يصافي بعلها --وهما بروح الله مؤتلفان
77 - السندباد الثلاثاء 28 أبريل 2015 - 11:25
كتب أرييل شارون في "مذكراته"584 طبعة بيروت): (توسعنا في كلامنا عن علاقات المسيحيين بسائر الطوائف الأخرى، لا سيما الشيعة والدروز.
شخصياً، طلبت منهم توثيق الروابط مع هاتين الأقليتين، حتى إنني اقترحت إعطاء قسم من الأسلحة التي منحتها إسرائيل -ولو كبادرة رمزية- إلى الشيعة، الذين يعانون هم أيضاً مشاكل خطيرة مع منظمة التحرير الفلسطينية، ومن دون الدخول في أي تفاصيل، لم أرَ يوماً في الشيعة أعداء إسرائيل على المدى البعيد).
فضيحة ايران غيت او ايران كونترا تتعلق بشراء ايران اسلحة امريكية بوساطة اسرائيلية
78 - hassan الثلاثاء 28 أبريل 2015 - 11:28
ألحق يقال  كل التنظيمات الارهابية  الاسلامية ولدت من   رحم المدهب السني من الوهابية والسلفية 
79 - مغربي غيور على وطنه الثلاثاء 28 أبريل 2015 - 11:30
من المنطقي أن يتم تبرير المشاركة العسكرية المغربية في عاصفة الحزم ضد الحوثيين فاليمن، بأنها كتخدم مصالح الدولة مع الدول الخليجية الشقيقة من باب المساعدات المادية وداكشي، ولكن باش يتم حشد السلفيين والإستعانة بآخرين من السعودية واليمن ومالي ويديرو ندوة يهدرو فيها على خطر التشيع فالمغرب وفقلب المسرح الملكي بمراكش، أي فقلب واحد البناية لائكية دنيوية تختص بالفن والإبداع، حتى كتلقى سلفي سعودي ناشر رجليه فيها ويدعوا لمحاربة مغاربة آخرين فقط لأنهم يخالفونه فالعقيدة فهذا قمة العبث واللامعقول واللامسؤولية ديال الدولة.. السعودية و دول الخليج و السلفية و كل من يساعد في اطلاق شرارة الفتنة في بلادنا هم شر مطلق حتى الدين كيديروه مطية باش يوصلوا للأهداف الخبيثة ديالهم.. الحيطة و الحذر من هؤلاء فكل الشر منهم .. شكرا هسبريس
80 - احمد الثلاثاء 28 أبريل 2015 - 11:42
بسم الله الرحمان الرحيم،
أولا يجب أن نتساءل، من مهد الطريق للشيعة؟ أليسوا اسلفيين أنفسهم؟
81 - campos الثلاثاء 28 أبريل 2015 - 11:54
والله تفكرت قولة لصديقي في ليبيا و هو يمني من مدينة شبوة في الجنوب و كيف ان السكان أصيبوا بإحباط كبير في شبوة بعد ان سقطت في يد الحوثيين و تم تحريرها بعد أشهر لكن على يد القاعدة ، فقال بأننا صرنا في وضع الاختيار بين الايدز و السرطان ، المذهب الشيعي خطر كبير لكن السلفية ايضا لاتقل خطورة ، انا كون جات علي نصيفط الشيعة لايران و السلفيين للسعودية و يعطونا التيساع اللي فينا يكفينا
82 - صاحب سؤال الثلاثاء 28 أبريل 2015 - 12:09
ألا يكفيكم ما يسال من دماء وما يزهق من أرواه و يدمر من مصائر بشرية باسم الإنتصار لهذا المذهب أو ذاك. تريدون المزيد من إذكاء النيران، خدمة لأمراء همهم الٱول هو تحصين استفرادهم بالثروة و الجاه و وسعيا وراء ما يرمونكم به من فتات. فلنكن يقظين تجاه الفعل المذمر لهذه المخلوقات العمياء. فالأمر يتعلق بوجودنا ومستقبل مجتمعنا.
83 - Said الثلاثاء 28 أبريل 2015 - 12:11
٪ هذا يعني مليون ونصف شيعي بالمغرب، أي ما يقارب عدد سكان دولة صغيرة كقطر، لا يسعني إلا أن أقول أن المغرب يواجه تهديد طائفي حقيقي، فالهم إحفظ بلدنا يا ر
84 - سكيزو الثلاثاء 28 أبريل 2015 - 12:12
و أين هو التحذير من خطر الأشاعرة الذين يسبون الذات الإلهية و لا يثبتون لله تعالى إلا بعضا من أسمائه!! هؤلاء بينكم و من بني جلدتكم
85 - السندباد الثلاثاء 28 أبريل 2015 - 12:14
وكيف نخاف من الشيعة المجوس الخرافيين الذين يعبدون المخلوقات والقبور إننا نحارب الفكر الصفيوني كما نحارب الفكر الصهيوني الذي لا نخشاه ولكن نحاربه لأنه فكر عنصري استعماري يطعن في كل المعتقدات ويستعبد الناس وينشر الشر بين البسطاء والفقراء مستغلا الاموال الطائلة من ايران المجوس
وإلا فإن دين الشيعة المجوس خلال القرون الماضية لم يستطع ان يقيم لع قدما وهو لم يمكن ان يقوم الا باستعمال القوة كما فعل الصفويون في ايران والحوثيون في اليمن وحسن سخط الله في لبنان
86 - ALLAL الثلاثاء 28 أبريل 2015 - 12:21
ايها المفكون العقلانييون قوموا بواجبكم اعتقوا شعبكم من الظلامية
87 - assamaydae الثلاثاء 28 أبريل 2015 - 12:31
الى 58 الدي يدعي انه صالح و امين
-الوهابية مسمارجحا للشيعي و انت من الرافضة و الوهابية تقصد بها كل من لا يومن بالولاية للا12 التي ما انزل الله بها من سلطان حتى انهم يجهلون انه مجدد معاصر و مصلح حارب عبادة القبور و دعا للتوحيد لله و كفر الرافضة و هو شيخنا الجليل من المدهب الاسلام الحنبلي و لا نفرق بين المداهب الاربعة المجمع عليها بين المسلمين

-اما السلفية فهي الدين على السلف الصالح و النهج النبوي السني و على كتاب الله و هدا نحن المغاربة كلنا على نهج السف اي سلفيون

-يوجد بعض اخواننا الدين خرجوا عن طاعة اولياء امورهم في البلدان الاسلامية و هم قلة و ضحايا قتلهم و تفجيراتهم لا يصل عددها الى اقل من 1 على العشرة الاف مما فجرته الشيعة المجوسية فلهم ضحايا بالملايين في العراق جنب الشيطان الاكبر تقية و لا يقتلون الا وراء ظهره و ظهر الدب الروسي الشيوعي و ضحايا خوارج المغرب القاعدة سوى 76 في ظرف عدة قرون خلت
-اما الشيعي فكل مسلم امامه فهو هدف مشروع لقتله و اهداء دمه قربانا لمسردبه تماشيا مع خرافاته و شعودته و مستحيل ان اقنع اي شيعي اني بريء من دم الحسين و لهدا فانا و كل المسلمين مجرمين في نظره
88 - عبد الهادي الوهابي الثلاثاء 28 أبريل 2015 - 12:37
نحن المغاربة نقول للشيخ المغراوي المغاربة ماهم بشيعة ولا بسلفين هم مسلمون يقولون لا لاله الا الله محمد رسول الله هده الافكار دخيلة على المغاربة اتقو الله وكفى بالاتجار بالدين الله يهديكم
89 - احمد الثلاثاء 28 أبريل 2015 - 12:41
كلما نامت الدولة عن هذا الموضوع كلما ازدادت المشكلة انا اطالب العلماء والمسؤولين ان يتحملو مسؤوليتهم في التمدد الشيعي الكافر الغاصب المجرم فعلى اﻻمة المغربية ملكا وشعبا ان يعو جيدا بهذا الموضوع وعلى الفقهاء ان يعطو دروس في المساجد وعلى وزارة الاوقاف ان تفتح ابواب المساجد
90 - مسلم وصافي الثلاثاء 28 أبريل 2015 - 12:48
اتحدى جميع من كال بالاتهامات للسلفيون ان يثبت ان السلفية فئة خارجة من الملة او ان يثبت انها تخالف الكتاب و السنة وما جاء به السلف الصالح رضوان الله عليهم جميعا

واقول لمن قال (( مادمتم واثقين مما انتم تعتقدون لمادا هدا الخوف والتهويل من الشيعة : الجواب هو ان الشيعة على حق)) ولماذا يحارب ابناء الطائفة السنية في ايران ولماذا يمنع في ايران اقامة مساجد للسنة ولماذا يزج بالوعاظ منهم في غياهب السجون ولماذا اكثر الاعدامات في ايران تطال السنة دون غيرهم ؟؟ هل سمعتم بمحكمة تصدر حكم الاعدام على امرأة حامل ؟؟ لا لسبب جرمي فقط لانها سنية ومابداخل رحمها جنين ناصبي كما يعتقدون!! ما مدى هذا الكره و الحقد الدفين على ابناء السنة
في السعودية و دول الخليج والتي تعتبر الخصم السني التقليدي لآيران يوجد الالاف من مساجد الشيعة و الحسينيات، يقيمون صلاوتهم و شعائرهم دون تعرض من احد وعندما قام افراد من داعش باطلاق النار عشوائيا على احد الحسينيات في الاحساء قامت الحكومة باعتقالهم فورا واعلنت ان شيعة الاحساء و شيعة الحجاز والاسماعيلية في نجران والزيدية في جيزان هي مكونت اساسية في المجتمع السعودي
91 - مسلم غيور الثلاثاء 28 أبريل 2015 - 12:55
احد المتخصيصن في فكر ابن تيمية ...له كتاب ( عور فكر ابن تيمية) دكر قول ابن تيمية ( الراي راينا و القول قولنا من يخالفنا الراي يستتاب و ان لم يتم يقتل) ...اليس هدا تشديد و انحراف و تطرف و زيغ عن الشريعة السمحاء وابتعاد عن الاسلام الوسطي...ام الاختراق المدهبي باسم السنة و الجماعة...( من خدعنا بالله انخدعنا له) الحديث
92 - lazar الثلاثاء 28 أبريل 2015 - 13:16
نبدأ بسؤال هل الدولة غافلة عن ما يفعله الشيعة في المغرب ؟؟؟!!!!! لا فالمخرب قبل حين يفكر بتفجير او يستعد للعمل الارهابي تكون اعين المخابرات بجانبه و قد قبض عليه قبل اي يشرع في عمل الارهابي نستنتج ان الدولة تتغضى عن الموضوع فهي بالعكس من مصلحتها انشاء كيان الشيعي ضد السلفيية حتى تميل الكفة الميزان متى تشاء و تتحكم أكثر في الساحة و خاصة عند بروز شباب ملهم بالسفر الى مناطق النزاعات
93 - Ibrahim الثلاثاء 28 أبريل 2015 - 13:29
لقد اطلعت على التعليقات كلها فلم اجد الا القليل من القول الحق والمعتدل : هده الايام او بالاخص يزداد الهجوم على الشيعة ومن خلال هده الصحيفة التي عهدنا منها دوما المصداقية الا ادا كانت من خلال نشرها لهده الاخبار هو محاولة منها لزيادة قرائها فدلك ربما هي الحقيقة : نقول ايران وايران الشيعية هل ايران باستطاعتها فرض التشيع على البلدان السنية لا اعتقد دلك دام انا واثق مما اعتقد ومن معتقدي فلا ايران ولا سلفي او اي منتسب الى معتقد اخر يستطيع ارغامي على معتقدة انتهينا: الشعب المغربي بحكم معرفتي به شعب متسامح لديه من الثقافة التي تغنيه عن ثقافة الاخرين لانه النقطة الفاصلة بين الغرب والشرق ولهدا السبب وجدتة حائز على ثقافة الغرب والشرق لكن خلال العشر سنوات الماضية بدا في السير على خط ليس من صالحه وربما هدا السير سيؤدي به الى الفتن المدهبية والطائفية ليس من الشيعة وانما بين مكونات اهله ومناطقه كما هو حاصل الان في كثير من مناطق الشرق الاوسط : المقررات الدراسية اتمنى ان تحصل لان فيه من الاعلان للمدهب الشيعي والاتجاه للبحث عن الحقيقة التي بسببها تعقد الندوات لتحدير من التشيع وسوف يتشيع كل المغرب
94 - use your brains الثلاثاء 28 أبريل 2015 - 13:44
ces gens veulent introduire les conlits ethnics, religieux et tribales dans notre pays,,,,,nos manuels scolaires doivent parler de la tolearance, l'acceptance, l'integration, le patriotism et la valeur des sciences et la democracie....il faut en finire avec les ideologies radicales, le fanatisme et il faut encourager le modernism...
95 - عبدالله الثلاثاء 28 أبريل 2015 - 13:52
الناس وصلت الى مارس ونحن وصلنا الى أسفل الدنيا رجعنا مهزلة القرن 21 وكلها أسباب هاته الجماعات الاسلامية لعندها لغتها واحدة وهو الارهاب هم الوحيدين لقاريين هم الوحيدين لمسلمين والله الى شوهتو بالإسلام وراكم ناس العصر الحجري وفيقو بعيبكم رَآه عيتونا ودخلو سوق راسكم رَآه كل واحد داخل قبرو والله قادر بشغلو،بسبييتكم أنتما شحال من واحد غادي ولي ديوتي ورآه دخلتونا في عظامنا ولي تكلم منطقي ردوه علماني الله ياخد فيكم الحق الحمدلله ما عايش معاكم بصراحة أنا وليت نشوف صحاب اللحي والسروال مقزب تيوقفلي الشعر ديالي بزاف عليكم النبي صلى الله عليه وسلم متوصلو حتى زبل ديال رجليه اوباراك من التمتيل الله يعفو عليكم رَآه الناس عاقو بيكم
96 - أمــ ناصح ـــيــن الثلاثاء 28 أبريل 2015 - 13:53
89 - assamaydae

لن أرد عليك ردا علميا ومضوعيا ولن أبدد غياهب الضلال والظلام التي ترفل فيها ، سأدعك في غيك تعمه ، وتكفي ركاكة أسلوبك وسقم فكرك وضعف منطقك إن كان لك منطق ، والأخطاء اللغوية والنحوية التي تزين تعليقك .....كل هذا يجعلني أحجم عن التعقيب الموضوعي عليك ، ولأني ناصح أمين أنصحك بالكتابة بالدارجة ، راك كتكرفس ليّ على اللغة العربية ، حشومة عْليك أصاحبي .
97 - عبد الله البيضاوي الثلاثاء 28 أبريل 2015 - 14:12
اهل مراكش اهل عزة وكانت مراكش عبر التاريخ المنزل الاخير والحل الناجح والى يومنا هذا.
طبعا مراكش تتعرض الى هجمة قوية, ولكنها لا تحرك في اهل الجنوب الا القليل.
لن تنال الشيعة شئ من المغاربة وفينا اهل علم وهو سلاح الاقوى.

اقترب من اهل مراكش يا شيعي تجد طريقك الصحيح , التصفية والترويض.
98 - habib الثلاثاء 28 أبريل 2015 - 14:21
سير المغراوي شوف ليك شي حاجة اخرى.فين ما شديتي شي ريال من عند شي جيهة اخرى تجي تقلقل علينا.يجب ان تحث الناس على العلم و المعرفة و ليس على التفرقةولا تنسى ان الله عز و جل يقول في كتابه العزيز"و جعلناكم شعوبا و قبائل لتعارفوا"صدق الله العظيم.عوض ان تدهب الى ايران حاول ان تحدث في ناهبي المال العام في اولائك الدين افقروا ال شعب المغربي, الذين يؤتثون مكاتبهم بالملايين الذين شوهوا سمعة المغرب رياضيا و دهبوا بدون ادنىمحاسبة و حاملي الشهادات يموتون ببطئ شديد .المواضيع التي تطرقت اليها تافهة مثل خراجتك،تصب في مصلحة من يمولونك.يوم القيامة سيحاسب السنة و الشيعة و جميع البشر لن يستثنا احد.
99 - حسن الثلاثاء 28 أبريل 2015 - 14:22
لقد كنت مارا يوم الاحد ليلا بجانب المسرح الملكي فتفاجاءت بخروج عشرات الاشخاص من اصحاب اللحى الطويلة فقلت مع نفسي هناك درس القاه شيخ من شيوخ البترودولار جلب اليه كل هؤلاء الملتحين الدين لن و لم بفهمو ا ان الصراع السلفي الشيعي لم بكن ابدا عقاءديا بل كان سياسيا محظا فارجو منالشعب المغربي الا ينساق وراء هؤلاء الفقهاء الدين يؤتمرون بامر شيوخ البترودولار
100 - كمال الثلاثاء 28 أبريل 2015 - 14:28
دابا مرة يقولوا لينا هدا شيعي ومرة هدا يهودي ومرة هدا صليبي ومرة هدا قرءاني ومرة .....وفي كل مرة يجدون تهمة لتجيش العامة على فرقة معينة .
101 - kasm الثلاثاء 28 أبريل 2015 - 14:35
الشر كل الشر هو انتم ايها الجهال يامن لايفقهون الواو من العصى انكم انتم من تكفرون الناس ومن تبعدونهم من دين الله الى دين الوهابية خصوصا شيخكم المغراوي اما الشيعة فقد اصبح لهم باع طويل في العلم بين الامم موتوا بغيضكم يامن يريدوننا ان نتق بان عدزنا هم الشيعة عدونا هم الصهاينة وانتم يامحترفي الدين .
102 - مستر كونان الثلاثاء 28 أبريل 2015 - 14:56
استغرب كثيرا لماذا ينكر البعض جرائم الشيعه ومن خلفهم ايران ويتحججون بداعش والقاعدة ؟؟ نعم داعش والقاعدة جماعات ارهابية تكفيرية خارجة عن الاسلام وهو منها براء .. لكن ما ارتكبه الشيعه من جرائم يفوق جرائم تلك الجماعات ..ويأتي من يقول سوف اتعايش مع الشيعه تتعيش مع من يسب زوجة رسولك تتعايش مع من يلعنون صحابة رسولك تتعايش مع من حرفو القران وطعنو فيه واشركو بالله من قالو ربنا علي هو من يحاسبنا يوم الدين وله ندعو وبه نستغيث تتعايش مع من احدثو الخرافات والخزعبلات والطقوس من لطم وضرب الاجساد واسالة الدماء والتبرك بغائط الاشخاص تتعايش مع من يبيح ان يتمتع بزوجتك وامك واختك وتتعايش مع من ولاءه خارج وطنه
تتعايش مع من عقيدته الداخلية انك كافر في النار .. اود ان افهم مع من يريد ان يتعايش هؤلاء ؟؟؟ ... انا لا مشكلة لدي ان يتشيع المرء ولاكن ان يكف لسانه عن اذية رسولي والطعن في عرضه ولعن اصحابه وان يكف شره عني وعن المسلمين السنة خلاف ذلك فل يعبدو الحجر والشجر لا علاقة لي بهم لهم رب يحاسبهم ولاكن ان يخوضو بعرض رسولي وصحابته ويقتلو اخواني السنة فلا والف لا سيكونو اعداء لي بل اشد عدواة من اليهود الصهاينة
103 - مستر كونان الثلاثاء 28 أبريل 2015 - 15:18
103 - kasm
دين الوهابية من اين اتيتم بهذا الدين ؟؟؟ وهل الشيعه لهم دين اصلا هل دينهم ان يسبو عرضو رسولهم ويطعنو بعرضه الشريف هل دينهم ان يعبدو سيدنا علي من دون الله ليكون وربهم يوم الدين ومن يحاسبهم ليدخلهم الجنة ويدخل غيرهم النار هل دينهم اباحة قتل السنة هل دينهم ممارسة الطقوس الهندوسية من لطم وبكاء والسير عل النار وضرب الاجساد واسالة الدماء والتبرك بغائط معممين والزحف كالحيوانات ام دينهم اباحة المتعة بالام والاخت والزوجة وتخفيذ الرضع .. ثم مالذي تعرفونه عن الوهابية سوى ما يتم ترويجه لكم مغلوطا الوهابية توحد العبادة لله وحده الوهابية تحارب الشرك بالله بكافة اشكال وانواعه الوهابية تدعو للحفاظ على القيم الاسلامية ومحاربة المفاسد بشتى اشكالها الوهابية لا تكفر احد مالم يأتي بما يوجب كفره وفق القران والسنة الوهابية يعيش بينها ملايين من البشر من ديانات ومذاهب مختلفة من هندوس وسيخ وبوذيين ويهود ونصارى . الوهابية تحافظ على شرف الناس وتحميه وتحارب كل من يريد اباحته هذه هي الوهابية السنية واهل السنة جميعهم وهابيون طالما هم سنة لانه لا يوجد ما يسمى وهابية اصلا
104 - tafsir الثلاثاء 28 أبريل 2015 - 15:22
السنة لهم حجتهم من الصحيحين و القران و يجب الاعتراف بذلك. فأما الاعتراف و تقبل هذه الهمجية السنية الشرعية او التخلي عنها و التوجه حول العلمانية و التحرر. الاختيار صعب بالنسبة لمدجني العقل، اما أنا فقد تخلصت من هادا الجهل المدمر.
شكرًا
105 - assamaydae الثلاثاء 28 أبريل 2015 - 15:26
رجاء اخي الناشر انشر تعليقاي اللدان ارسلتهما لك ردا على الناصح اللاامين
في اطار حرية الراي و الرد على شبهات المغرضين الدين يدنسون جريدتنا بوسخهم
و خاصة انه قال انه يحاور باسلوب علمي و انا اتحداه ان يجيب علميا بعقله و ليس بالتفاسير الباطنية او اجترار كلام من يعتقدهم معصومين فالياتينا بالدليل عن الولاية من القرآن الكريم و الا فهو مشعود و دجال
انشر من فضل و لا تتحيز لداك السخيف
106 - ablade الثلاثاء 28 أبريل 2015 - 15:31
هم انفسهم خطر على المغرب ،لحد الآن السنة من ابنائنا هم قتلة النساء والاطفال والشيوخ وليس الشيعة
107 - sami الثلاثاء 28 أبريل 2015 - 15:31
S'il ya un énnemi auquel on doit faire face, c'est la pauvreté et l'illetrisme.l'argent du pétrole doit étre mis à la disposition des musulmans pour acquérir la connaissance et le savoir qui sont indispensables pour connaitre le plan diabolique qui est en train de se réaliser dans la région et il n'epargnera aucun pays ,méme le Maroc.J'appelle l'auteur de cet article et ses amis à se placer dans le futur proche et se poser la question :quelles seront les Etats actuels dans 50 à 60 ans?DES erreurs ont été commises par l'Arabie séoudite ,par manque de tratégie à moyen et à long teme.Elle a compté sur les pétrodollars,pour régler les problémes du moment et les pressions qui se pésent sur elle par les puissances étrangéres,mais dans 60 ans ,il n'y aura plus de pétrol.le reste de l'histoire est claire pour les gens qui ont acquis de la sagesse ,alors pour ceux qui veulent continuer le film qui a débuté avec ALI et MOUAYLLA,ils vont s'autodétruire ainsi que leur religion........
108 - محمد مراكش الثلاثاء 28 أبريل 2015 - 15:40
إلى الأمام يا علماءنا فنحن شعب مسلم سني نجل صحابة نبينا صلى الله عليه و سلم و نترضى عنهم
و لا يضركم من وافق الشيعة هواهم
109 - خالد الثلاثاء 28 أبريل 2015 - 15:44
الشيعة ارادوا ان يسبوا الله ورسوله صلى الله عليه وسلم فخافوا ان يكشف امرهم وكفرهم فنتكقموا من اصحاب النبي وازواجه امهات المؤمنين فأفيقوا من سباتكم يأهل المغرب
110 - ناقــد الثلاثاء 28 أبريل 2015 - 15:51
كل المتدخلين يتكلمون عن "مذهب الشيعة " و "مذهب السنة " وتناسوا مذهب ثالث وهو المذهب الذي يعتنقه المغاربة فعليا وخصوصا الشباب ، هذا المذهب هو "مذهب كرة القدم ". فلقد تحول لاعبي الكرة القدم إلى أنبياء وكل لاعب وفريق لديه أتباع ومريدين متعصبين لهم إلى درجة ممارسة العنف في بعض الأحيان . فلقد أصبح كل شاب يقتدي بسنة نبيه ( اللاعب المفضل عنده ) فيي طريقة حلاقة رأسه وفي طريقة لبايه . . . ومستعدا للجهاد من أجله .
حكى لي أحد الأصدقاء الموثوق بهم أنه رأى بأم عينه في إحدى المدن المغربية جماعة من الناس يصلون صلاة المغرب على حصيرة مفروشة بالأرض قرب مقهى ، في هذا المقهى كانت مبارة لكرة القدم على شاشة التلفزة ، وبينما كان الإمام والمصلين اقتربوا من نهاية الصلاة ، تم تسجيل هدف فارتفعت الأصوات بالضجيج والهتاف داخل المقهى فرحا بالهدف . لكن الغريب هو أن مجموعة من المصلين من مختلف الأعمار تركوا الصلاة قبل أن يسلم الإمام وهرعوا مسرعين لداخل المقهى ؟؟؟
أعتقد أن مثل هؤلاء الناس لن ينفعهم لا المذهب السني ولا المذهب الشيعي ولا أي مذهب أخر،لأنهم أصلا فقدوا ملكة "التفكير" و"الإختيار" وأصبحوا
مستلبين.
111 - احمد الثلاثاء 28 أبريل 2015 - 15:58
كان الاولى بكم ان تقولو ان يتم ادراج اخطار الصهاينة ام تحالفتم معهم ضد اخوانكم في اسلام اضعتم البوصلة و بعتم القضية على الاقل الشيعة يجاهرون بالعداء لصهاينة .انتم الاخطر على اسلام
112 - أمين أبو عبد الله الثلاثاء 28 أبريل 2015 - 16:01
الشيعة الروافض لن يجلبوا الى المغرب الا الدمار وسفك الدماء ,سبحان الله الاترون ما يحدث في العراق وسوريا واليمن نسأل الله تعالى ان يكفينا شرهم وأن يبعدهم عن بلادنا العزيزة ,لطالما عشنا هنا في المغرب بكل أمن واستقرار انهم يريدون ليفسدوا علينا معيشتنا حسبنا الله ونعم الوكيل وأقول لكل من يدافع عن هؤلاء الروافض يا سبحان الله الا تعلمون أن هؤلاء يعتبرونكم كفار افيقوا من سباتكم يرحمكم الله .
113 - karim الثلاثاء 28 أبريل 2015 - 16:11
بالله عليكم اخبروني كم عدد العمليات الارهاببة التي قام بها السلفيون وكم عدد مم الضحايا قتلوا؟؟؟ وكم قتل الشيعة؟ السلفيون القتلة ايديهم ملطخة بالدماء.
انا لست شيعيا ولن اكون ابدا. وليست لدي اية مشاكل مع الشيعة
114 - محمد سعــدوني الثلاثاء 28 أبريل 2015 - 16:51
... لقد ورث الشيعة حقد المجوس. يكرهون ويحقدون على كل ما هو عربي وأسلامي . يكرهون الرسول صل الله عليه وسلم. لكنهم لا يجرؤون على الفصح بهذا،لذا هم يسبون الصحابة وزرجات الرسول كنوع من السب الغير المباشر للرسول صل الله عليه وسلم. باختصار يجب التصدي لهم بعاصفة الحزم ولا نتركهم يتنفسون. العراق كان عريقا ومتقدما في كل المجالات. انظروا كيف حولوه إلى العصر الحجري ... يجب قتلهم ونذويبهم في الماء القاطع
115 - Sahd الثلاثاء 28 أبريل 2015 - 17:13
الشيعة خطر كلما دخلت مجتمعا خربته هل تعرفو ن ما الخمس عندهم ،،،اسالوا اهل العمامات هل يحفظون القران كاملا ،،اسالوهم عن تفخيض الاطفال حلال ام حرام،،،لماذا يصلون وحدهم ويضعون الحجرة تحت جبينهم،،،،،ماهو الحج الاكبر والاصغر عندهم افي كربلاء ام مكة ،،،،،اما سب الصحابة وام الموءمنين فحدث ولاحرج،،،،،انهم اخطر من اليهود ،،،،،اليهود تعرفهم بسهولة اما الشيعة كالسرطان ينخر الجسد حتى يحطمه باسم الدين،،،،،،،احذروا هذا الداء والله يرحم فريد الانصاري حذر منهم في الثمانينات،،،،،،،
116 - الواقعي الثلاثاء 28 أبريل 2015 - 17:14
الشيعة يتقاطعون مع الصوفية في الكثير من الاشياء.بل اكاد أجزم ان الصوفية تمارس الممارسات التي يعيبها السلفيون على الشيعة بكثير من التطرف و الشعودة و الدروشة و البدع و الشركيات .'حسب قول السلفيين'. فهل يستطيع هؤلاء السلفيين عقد مؤتمر لرفض الصوفية ؟ لن يستطيعوا مادام ان الصوفية هي توجه رسمي للنظام حليف النظام السعودي راعي الوهابية و السلفية في العالم.و ضمنيا هناك تحالف صوفي سلفي خفي بشكل او باخر (في المغرب). هؤلاء السلفيين هم الخطر الاكبر على المغرب و الدولة المدنية لكونهم يرفضون الاخر و يصل الرفض الى الاستئصال.الحل هو في نظام علماني تتعايش فيه مختلف الطوائف مع طرد اصحاب التوجه الارهابي الى قلاعهم في افغانستان .
117 - عبدالإله اليندوزي الثلاثاء 28 أبريل 2015 - 17:49
لماذا الآن بالذات هذا الانتشار السريع للمد الشيعي في حين ان هذا المد لم يكن يشكل خطرا في السابق. لا شك ان لإيران جنود الخفاء يعملون بجد لدعم الشيعة في المغرب والسؤال هل التصدي لهم بهذا الاسلوب هو الحل، اعتقد ان هذا الحل ليس بالمثالي ومشكلتنا تكمن في ضعفنا و ابتعادنا عن سنة الحبيب المصطفى عليه أفضل الصلاة والسلام وليس في قوة عدونا ولهذا فمحاربة الفساد من داخل المغرب أولى بالتصدي للشيعة.
118 - القران دستورنا الثلاثاء 28 أبريل 2015 - 17:58
الاولى تدريس كل ما جاء في القران الكريم دون شطب او حذف للايات ان كنتم تؤمنون حقا بما انزل الله ...
اظن ان قصدي واضح.
القران دستورنا .. احب من احب وكره من كره.
119 - مغربي قح الثلاثاء 28 أبريل 2015 - 18:14
كنضن لي السلفيين اكثر خطر على استقرار المجتمع المغربي
انا اختار الاسلام لي علموني ولديا ماشي ديال الكتيبات ديال ال سعود و ما جاورهم من دعاة التطرف
المغاربة دينهم دين اعتدال و وسطية و عندنا قيمنا مامحتاجينش السافية ولى الشيعة يوريونا كيفاش نعيشو
120 - azedine الثلاثاء 28 أبريل 2015 - 18:21
نعم للسنة النبوية الشريفة لا لشيعة افكارها فاسدة و لكن يجب علينا ان نكون صريحين مع انفسنا و صاديقين مع الله سبحانه و تعلى لهذا اقول اخلاق مجتمعنا السني في شتى المجالات فسدة و اصبحت تحز في نفس كل من فيه نقطة ايمان بلباسنا بما نشاهد في الشارع بالخمور بالبغاء و ....... وما الى غير ءالك
121 - خالد الحارثي من أهل البيت الثلاثاء 28 أبريل 2015 - 18:27
الى 97 - أمــ ناصح ـــيــن
كان ابوعائشة شوكة في حلقك وقد اختفى مع الاسف وترك لك الملعب لتسرح فيه ولتضحك فيه على عقول الدهماء والبسطاء، وانت غارق في العار والهزيمة لأنك تحتل الصدارة في الهروب من ابي عائشة الذي كان يتحداك تحديات معينة وكان يكرر تلك التحديات ليفضحك!
وضربات الرجل تلاحقك الى هذه الساعة والدليل انك تقلد اسلوبه وتستعمل بعض مصطلحاته فأنت الآن تسخر من احد عوام اهل السنة لضعفه في اللغة العربية وانت بهذا تقلد ابا عائشة الذي كان يسخر من انحطاط اللغة العربية عند قومك الروافض!
وابوعائشة وابوعلي هما افصح معلقي هسبريس وانت الآن تقلد اسلوب المعلق الاول( ابوعائشة)وهذا عيب عليك وانصحك ان لا تتحدث عن اللغة العربية فالعربية لنا وليست لكم ولاتنسى ان اهل العمائم هم اضعف الناس في اللغة العربية واذا اراد المعمم الرافضي ان يفهم كلمة عربية فلا يجد بدا من الهروب الى كتب اهل السنة ليستفيد منها !
وانت والكوراني وياري والحيدري مجرد عالة على علماء اهل السنة في اللغة العربية وفي غيرها وما انتم الا ظاهرة صوتية ولكن اكثر الناس لا يعلمون!

خالد الحارثي من أهل البيت - الولايات المتحدة الامريكية
122 - azedine الثلاثاء 28 أبريل 2015 - 18:31
لماذا نصخر من انفسنا نحن كمسلمين سنيين لم يعد عندنا شيوخ يفتون و يجتهدون لاظهار الحق من الباطل و الخطأ من الصواب بل عندنا شيوخ يصدرون فتوى تخدم استبداد الحكام و تشجعيهم على ظلم الشعوب و خير دليل على ذالك خطب الجمعة عندنا في المغرب التي اصبحت تكتب من طرف وزراة الاوقات و تمنع الخطيب من ابلاغ الرسالة التي يمكن ان تهدي الشباب المسلم الى الطريق المستقيم طبعا انا لا اعمم القول على كل الشيوخ و لكن الا من رحم ربي و له جسد و فكر و ضمير يؤنبه و يذكره انه ملاقي ربه و الدنيا دار فناء
123 - مسلم متنور الثلاثاء 28 أبريل 2015 - 18:35
المقررات الدراسية يجب ان تكرس وتغرس في الاجيال المبادىء الكونية الانسانية السامية القادرة على جعله يتبوأ المكانة اللائقة بين شعوب العالم وان تنأى عن المذهبية والحزبية والتطرف والانغلاق. المقررات الدراسية يجب ان تعلم المبادىء والمعارف والمهارات والسلوكيات القادرة على تكوين جيل قادر على رفع التحديات، جيل قادر على الحوار والنقاش واحترام الأخر ،أما أن نزرع في الناشئة مفاهيم الحقد والكراهية والانغلاق فهذا سيجر على المجتمع ويلات ومصائب كالتي تعيشها دول شرق اوسطية الآن : التقتيل التهجير الدمار الموت . هذا هو مشروع أصحاب الفكر المتطرف المنغلق . ماذنب أطفالنا حتى نغرس فيهم منذ الصغر الكراهية والحقد؟ الخلاف الشيعي السني قائم منذ اربعة عشر قرنا وسيظل الى ان يرث الله الأرض. يبدو أن أصحاب الفكر الضيق والمنغلق لم يستوعبوا دروس الثلاثين سنة الماضية التي جرت علينا وعلى العالم وعلى الاسلام الويلات .والسؤال المطروح لهذه الجماعة هو لماذا التخوف من أي فكر مخالف مادام انتم الأغلبية وتظنون أنكم الأمة الناجية وأن الطوائف الاخرى كلها على ضلالة ومصيرها النار. المثل المغربي يقول ( اللي فيه الفز كيقفز).
124 - كارهة الضلام الثلاثاء 28 أبريل 2015 - 18:52
ومـــاشئننـــا ؟؟

نـحن المـغــاربة ي حـروب الشرق الأوسخ

السلــفية تـمولهــا دواعش " عرعستـان " وبترودولراتهم
كـمــا يمـول " ملالي إيــران : الــشــيــعــة


ونحن مــغــاربة بـعيدون عن صراعاتهم وخزعـبلاتهم

الله يفضنـــا من فتن هؤلاء و أولئك



كارهة الضلام
125 - عبدالرحمن العوني الحارثي الثلاثاء 28 أبريل 2015 - 19:19
السلام عليكم اقول لهؤلاء الذين لا هم لهم الا السب والشتم في العلماء المدافعين على منهج السلف الصالح فالساب هو احد شخصين اما جاهل او حاقد اماالجاهل فيبين له منهج السلف اما الحاقد فقد علم الحق فسبه لانه لم يقدر على المواجهة وهذا حال كثير من الناس فالسلفية ليست فرقة وانما هية منهج اي ماكان عليه العمل في ايام الصحابة اذا لماذا تسبون شيخ يدافع عن امهات المؤمنين وعن الصحابة من اشخاص يرون الزنا دين وقربة الى الله فمعضم الخيانات اتتنا من قبلهم اين انتم من ابن العلقمي الرافضي كان من الاسباب المباشرة لاكتساح دولة الاسلام من طرف هولاكو ووووو انا لا اقول هذه الاقوال لجلب عواطفكم لا والله لان من كان منهجه قال الله ورسوله لا شك انه القوي وهذا ماكن ينتحله الامام مالك وسائر العلماء من بعده اما الاشعري رحمه الله فقد رجع عن تاويل الصفات الى العهد القديم اي عهد الصحابة وصنف كتاب الابانة وهو خير دليل على ذالك اما التصوف ومرادفه الزهد فقد دخل في هذا الباب رجال ليسو من اهل الشان متى كانت عبادة القبور والطواف عليها منهجا اصيلا وانما بعث النبي لازالة مظاهر الشرك والجاهلية والتبرك البدعي فاللهم صلي
126 - fayssal nadori الثلاثاء 28 أبريل 2015 - 19:22
ملخص الصواب هو ما جاء في مضمون التعليق 125 لان الشعوب ليس دخل في الحروب المصلحية للاخرين والدين جاء اساسا بمبدا حرية الاعتقاد, لان الاهم هو اتقاء الفتن, رغن انني اعتقد ان معتقدات الوهابية ممن يبيحون الدماء حسب هواهم اخطر من معتقدات الشيعة لان هؤلاء ولو اعتقدوا بالوهية غير الله فدلك ليس فيه اباحة لدماء الاخرين, ولكن الحل الامثل لنا نحن المغاربة هو حرية الاعتقاد ومنع الازدراء العلني للاديان والمعتقدات,والله سيفصل بينهم فيما كانوا فيه يختلفون.
127 - سقراط الثلاثاء 28 أبريل 2015 - 19:31
السلفيون سيبدؤون بالشيعة..وينتقلون الي المسيحيين المغاربة ويصلون الي كل العلمانيين..وهلم جرا ..سيحاربون كل المخالفين لهم..حتي من السنة..فهم لا يعترفون الا بالوهابية..وغير الوهابيين لا يستحقون الحياة..وهم منافقون بامتياز..مثل سيدتهم السعودية..تدعي محاربة الارهاب وهي الراعي الرسمي للارهاب..فعلي المغرب ان يقدع مع هذه الدولة ومع الخليج عموما لا نه لا ياتي من الخليج الا المشاكل والمصائب..واموالهم لعنة..اينما دخلت اموالهم يتبعها الارهاب..فالسرطان الحقيقي هي الوهابية وال سعود
128 - حسين بن حيضر شيعي مغربي الثلاثاء 28 أبريل 2015 - 19:39
اني من سلالة ال البيت الاطهار ابا عن جد ولم اعرف الشيعة الا بعدما رحلت الى الكويت
ودفعني خلافهم بين السنة هناك وبكوني من ال البيت دفعني فضولي الى البحث اكثر فكنت اتفرج في محاورة الشيعة للسنة في قناة صفا برنامج (كلمة سواء) مع الشيخ طارق العرعور ونظرائه الشيعة وكدلك حوارات عثمان الخميس في قنوات تونسية للعلماء الشيعة واكتملت لدي الروئية عندما سمعة من شيوخهم جهرا بامور الزواج والطعن في الدين واطهار التقية و...وخلصة في الاخير انه لا لا والله ليسوا بامة محمد.
والى من لا يعرف الشيعة و مدهبهم من المتدخلين والى من وضع تعليقا و هو لا يعرف الا القليل عنهم فيكفيكم ان تشاهدو 4 برامج للشيخ طارق العرعور في youtub في مناظرته لعلماء الشيعة وسترون الحقيقة كلها او مناظرة الشيخ عثمان الخميس لزعماء الشيعة
قاتل الله من قتل جدي الحسن و الحسين وقاتل الله من معلهم اسبهم هم جميع اصحاب الرسول وكل زوجاته امهات المسلمين وكفانا شر المجوس وحفدتهم واتباعهم في كل مكان .ونتطلب من صاحب الجلالة نصره الله ان يصدر امره لتدريس مخاطر الشيعة وفظحهم من كتبهم في مدارسنا وكبح نشر الفتن التي يزرعها وكلئهم في المغرب
129 - عبدالمعطي البهجة الثلاثاء 28 أبريل 2015 - 19:50
واستدل دعاة إسلاميون ومشايخ وباحثون أيضا على ذلك بالقرار الذي اتخذه القائد صلاح الدين الأيوبي، حين ركز على تحرير مصر من الحكم العبيدي الشيعي، قبل التوجه إلى فلسطين لتحريرها من الصليبيين، لاعتقاده أن "المسلمين لا ينتصرون إلا بعقيدة صالحة وجيوش مخلصة".

المشاركون في التظاهرة العلمية التي نظمتها جمعية الصفوة بمراكش، تحت شعار "التشيع: الخطر القادم"، أكدوا أن عقيدة من وصفوهم بالروافض هي تكفير الصحابة وزوجات النبي، فأسماء الصحابة غائبة بينهم، والأئمة عندهم أفضل من الأنبياء، كما رفعوا الإمامة إلى مرتبة إلهية".

ولفتت مداخلات البعض إلى "وجود قواسم مشتركة بين اليهود والرافضة، كادعاء المحنة والمظلومية، كما وافقوا النصارى في زواج المتعة، حيث يلجئون إلى التقية لاتخاذ الخليلات"، وأشار متدخلون إلى أن "أفضل فئة عند اليهود هم أصحاب موسى، وأفضل النصارى هم أصحاب عيسى، لكن لو سئل الرافضة عن شر أهلهم، فجوابهم أصحاب محمد".
130 - كاره الجراثيم الرافضية الثلاثاء 28 أبريل 2015 - 19:50
من المضحكات التي يروج لها الروافض زعمهم ان التشيع ينتشر في الطبقة المثقفة والواقع هو العكس تماما لأن المتشيعين من اجهل خلق الله ومارأيت متشيعا الا ولمست فيه الحمق والجهالة ولايوجد في المتشيعين انسان طبيعي -اصلا-

ومن المضحكات التي يروج لها الروافض زعمهم ان السلفية دخيلة على المغرب - أي شأنها شأن الشيعة- وهذا كذب رخيص لأن السلفية هي عقيدة الامام مالك والمغاربة على مذهب مالك فكيف تكون السلفية دخيلة علينا؟
ومن المضحكات التي يروج لها الروافض زعمهم ان هنالك جماعة اسمها الوهابية ولاوجود لهاته الجماعة -ولاحتى في المريخ-
ومن المضحكات التي يروج لها الروافض زعمهم ان القاعدة والدواعش هم سلفيون والواقع هو العكس تماما لأن القاعدة والدواعش يبغضون السلفيين ويعتبرون السلفييين عملاء للحكومات!
والعجيب ان المتشيعين يختبئون في ثياب الاشاعرة وهذا لن يفيدهم لأن الاشاعرة هم ايضا يكفرون الشيعة -ولله الحمد- ويستطيع الناظر في كتب الاشاعرة ان يدرك تكفير الاشاعرة للشيعة فلافرق في هذا بين الاشاعرة والسلفييين.

والخلاصة انه يجب تجريم كل من ارتد عن الاسلام واعتنق الديانة الشيعية ويجب طرد هؤلاء الخونة من بلادنا
131 - ABS55 الثلاثاء 28 أبريل 2015 - 20:03
عيسى عليه السلام رفع ولم يقتل.
دين الروافض دين آخر وليس مذهب من المذاهب الإسلامية.
132 - فاطمة الثلاثاء 28 أبريل 2015 - 20:15
انذر كثير من المعلقين على الحرب الاديان وهو دين الله واحد الى محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم الى امت محمد الحبيبنا وانتم تعلمو مذا قاله الله في القران الكريم المغرب بلد الاسلام المغرب لكل انسان من العالم المغرب لا يريد المشاكل انها الشيعة تنبش كما نبشو اليمن
وهدا ما اقوله الشيعة تريد الحرية دينية احسن تذهب الى الايران هناك تلقا حريتها المغرب لها الشرفاء السنة هنا كتير اديان الى الشيعة
133 - أمــ ناصح ـــيــن الثلاثاء 28 أبريل 2015 - 20:44
122-خالد الحارثي(ومنهم ظالم لنفسه)

عجبا لكم! مالكم كيف تحكمون؟من هرب مِن مَن؟
أنا هنا لم أغادر،والقراء فيصل بيننا،في حين ولى صاحبكم مدبرا ولم يعقب!
هل تدري لماذا هرب من وجهي واختفى ولم يعد يظهر له أثر ولم نعد نسمع عنه من خبر؟
لأنه اكتشف أن التحديات التي كان يطلقها كانت مجرد فقاقيع من الصابون كتلك التي يلعب بها الأطفال،لا تكاد تلامس الهواء حتى تنفجر ولا يبقى منها هباء.
كان مجرد مبتديء تغلب عليه العصبية والحماس الزائد،فبعد أن لامست أقدامه مياه البحر ظن نفسه قد غدا سباحا،لكنه عندما غاص أكثر في مباحث علوم القرآن والحديث والتاريخ... أُصيب بالصدمة،والمسكين"شدو الكلاكاج وهزو الما وكلاه الحوت"وستجدون رفاته عند أحد الشواطيء فـي مريزيگة.
لقد أقبرت صاحبكم إلى غير رجعة فلا مكان للدواعش بيننا،نحن مغاربة مختلفون لا متخلفون،مسلمون سنة شيعة بهائيون بوذيون مسيحيون عقلانيون قرآنيون... نعيش جميعا في ظل القانون الذي تواضعنا وسنتواضع عليه كلما جدّ جديد،أما ضمائرنا فحسابها عند الله"إن الذين آمنوا والذين هادوا والصابئين والنصارى والمجوس والذين أشركوا إن الله يفصل بينهم يوم القيامة إن الله على كل شيء شهيد"
134 - خالد الحارثي من أهل البيت الثلاثاء 28 أبريل 2015 - 20:46
الى الاخ أبو عائشة محب أمهات المؤمنين
انا من اهل البيت الاصليين وأسأل الله ان يجزيك خير الجزاء وقد نسخت بعض تعاليقك التي كتبتها في عام 2014 ويجب عليك ان تعود الى هسبريس.

ومن القضايا التي كنت تقف عندها هي قضية (الحمض النووي) وانا اضم صوتي واقول للمدعو حسين بن حيضر129 فأقول لهذا الاعجمي :
نحن اهل البيت الاصليين، واما انت وامثالك فلستم من اهل البيت واتحداك بما تحداكم به ابوعائشة الذي كان يحثكم على إجراء الفحص ( أي فحص ال DNA ) وانا من اهل البيت وادعوكم الى اجراء هذا الفحص!
وليكن في علمك ان احفاد اهل البيت الاصليين موجودون في المملكة العربية السعودية وملامحهم ملامح العرب الاقحاح وليست كملامح المجوس الروافض الذين ينتسبون كذبا الى اهل البيت، وليست ايضا كملامح الصوفية لأن جميع الصوفية في جميع الدول ينحدرون من سلالات اعجمية ومادمتم تصرون على الانتساب الكاذب لنا - نحن اهل البيت- فيجب ان تقوموا بعمل الفحص العلمي الحديث لجيناتكم من خلال ال DNA ليكتشف الناس حقيقة جيناتكم الاعجمية
وانا مسلم وأبرأ الى الله من الديانة الرافضية واكفر بها كفرا

خالد الحارثي من أهل البيت - الولايات المتحدة الامريكية
135 - تحية لأسود السنة الثلاثاء 28 أبريل 2015 - 21:58
كنت أتمنى أن أكون شيعية..
ولكني لا أريد أن يسرق مالي بحجة الخمس!
كنت أتمنى أن أكون شيعية..
ولكني لا أريد أن يزنا بي بحجة المتعة!
كنت أتمنى أن أكون شيعية..
ولكني لا أريد أن أضرب نفسي كالدابة!

كنت أتمنى أن أكون شيعية ..
ولكني لا أريد أن أكذب فى ديني بحجة التقية!

كنت أتمنى أن أكون شيعية.. .
ولكن مذهب أهل السنة والجماعة الذي يتبع منهج المصطفى صلى الله عليه وسلم وأصحابه الميامين هو اليقين الذي لا يشوبه ريب !
136 - خالد الحارثي من أهل البيت الثلاثاء 28 أبريل 2015 - 23:04
133 - أمــ ناصح ـــيــن

الصراخ على قدر الالم وبارك الله في الرجل الذي تشتمه والذي جعل منك بهلوانا لإثارة الضحك والسخرية والاعجب من ذلك انك تحاول تقليده في اسلوبه وبعض مصطلحاته لأنك معجب بعلمه وحجته ومعجب كذلك بفصاحته وكل هذا رغم ان اباعائشة عامي من عوام السلفيين ( كما قال هو نفسه اكثر من مرة) ومع ذلك فقد اوجعكم واهانكم واحرق دينكم من جذوره ولذلك تتمنى في قرارة نفسك ان يعتنق هذا الرجل ديانتك لتستفيد منه انت واهل العمائم المجوسية الرافضية ولكن دع عنك احلام اليقظة.
واما اكذوبة داعش فهي دليل يضاف الى مليون دليل على انك تفتري على خصمك لأن الرجل دعا الى قتل الدواعش وهو يعتقد ان الدواعش من الخوارج ويجب قتلهم فكيف يكون داعشيا ايها المزور الكذوب؟

واشهد ان لا اله الا الله واشهد ان محمدا رسول الله وآمنت بالله وكفرت بدينك وبآلهتك ولك دينكم ولي دين ولاتتحدث معي بعد الآن

خالد الحارثي من أهل البيت - الولايات المتحدة الامريكية
137 - اساليب الرافضة لا تنطلي علينا الأربعاء 29 أبريل 2015 - 00:45
الى المسمى ناصح امين وماهو بناصح ولا امين

لا يستطيع بفضل الله ان يقهر اباعائشة لا انت ولا مليون شخص من اشكالك وابوعائشة قد مرغ انفك في التراب في مسألة الاسناد القرآني وكرر هذا التحدي مليون مرة وابوعائشة قد غاب واختفى بعدما اصابه الضجر بسبب سياسة الظلم وتكميم الافواه وقد وضح هذا اكثر من مرة ولكنه كان يوضحه على شكل رموز واشارات وكان يتحدث عن هذا الامر بقوله :((( وهذا لا يخفى على القارئ الذكي))) وسبحان الله ألم تسأل نفسك ماهو الشئ الذي كان يصفه ابوعائشة بأنه لا يخفى على القارئ الذكي؟ والجواب يا ذكي أنه كان يتحدث عن السبب الذي سيجعله يذهب ويترك التعليق وانا شخصيا قد فهمت مراده لأنني من المتابعين لتعاليقه وعندي خبرة في اسلوبه وفي طريقته وانا اعرف انك اكثر من يفهم مراده ولكنك تتعامى وتتظاهر بأنك لم تقرأ تلك الملاحظات التي كان يكتبها وتريد ان توهم القراء بأنك قبرت الرجل وبأنه هرب منك (وحاشاه) ولا اعرف على من تضحك ايها الرافضي الدجال!
وابوعائشة يرعبك ولديه قدرة جبارة في قصم ظهور الرافضة لو اتيح له المجال ولكن المجال لم يكن يتاح إلا اتاحة بسيطة ولذلك كان يقول :((( والمقام لايتسع للإطناب))).!
138 - متعب بن عبد العزيز الفريدي الأربعاء 29 أبريل 2015 - 03:07
الى ذاك المسكين المسمى أمــ ناصح ـــيــن / السلام على من اتبع الهدى

انت ظاهرة صوتية كما كان يسميك ابوعائشة ونحن نعلم علم اليقين أن شبح ابي عائشة يلاحقك ويلاحق الكفرة الرافضة ولكن ماذا لو عاد البعبع ليفترسك ويفترس الروافض من جديد؟
والرجل غائب على أية حال وقصتك مع هذا البعبع يلخصها قول الشاعر:
خلا لك البر فبيضي واصفري ************* ونقري ما شئت أن تنقري
139 - mehdi الأربعاء 29 أبريل 2015 - 03:17
يجب ادراج ثقافة الحب والسلام والاختلاف والاحترام وتعزيز كرامة الانسان وسن القوانين التي تحفظ الكرامة وترفع القيم وتشجع على العطاء،يجب كذلك الاستثمار في الأجيال القادمة وجعلهم مشاريع مواطنة حقيقية تدفع بهذه الأمة الى الامام.كفانا من ثقافة الكره والطائفية وتجريم الباقي.قسما بالله حرااااااااام عليكم
140 - أمــ ناصح ـــيــن الأربعاء 29 أبريل 2015 - 08:14
إلى الخبير في الحمض النووي ومساعديه:

من يزعم أنه يملك الحق لا يصيبه الضجر ولا الملل ولا السأم،بل يظل صامدا في الموقع الذي وضعه فيه الله ولا يتركه فينكشف كما ترك المقاتلون ظهر النبي يوم أُحد طمعا في الغنائم فانهزموا.
هيسبريس منبر مفتوح للجميع:للمؤمنين والعقلانيين والملحدين...وحتى للمعلقين الشواذ فلا تتعللوا بالإقصاء والتمييز.
لقد ذكرني موضوع الحمض النووي الذي طرحته بالزعيم الليبي الملهم حين قال:"إنه يتعين على كل الشعب الايطالي الخضوع لفحوصات طبية لتحليل الحامض النووي الـ«دي إن أي»، لمعرفة ما إذا كانوا يتحدرون من أصول ليبية أم لا من أجل حل الغموض الذي مازال يكتنف مصير آلاف الليبيين الذين تعرضوا للنفي في ايطاليا إبان فترة احتلالها لليبيا"هههه
طرفة:
كان يجلس إلى أبي حنيفة رجل يطيل الصمت، فأعجب ذلك أبا حنيفة وأراد أن يبسطه،فقال له:يا فتى ما لك لا تخوض فيما نخوض فيه؟فقال الفتى:متى يحرم على الصائم الطعام؟فقال أبو حنيفة:أنت رجل أعرف بنفسك.
وأنا أقول لكم:أنتم أعرف بنفسكم،وصدق مولانا أمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليه الصلاة والسلام إذ قال:المرء مخبوء تحت لسانه،فتكلم لكي أعرفك.وقد عرفتكم.انتهى.
141 - asaamaydae الأربعاء 29 أبريل 2015 - 09:50
الى الاخ خالد الحارثي

اشكرك على تدخلاتك التي فظحت فيها داك الرافضي الدي يدعي النصح و الامانة
و اسمح لي اني اعاتبك حين تخاطب هدا الرافضي و كانه عالم حقيقي ووصفتني من الدهماء و البسطاء !!!
هل تعلم ان صفة العلم عندهم هي درجة آيات الله العظمى كالسيستاني مثلا في منبره يفتي بنكاح البهائم و عليه ان يكون اكبر كداب عندهم لتمنح له درجة الايات العظمى !!!!!!
مثلا في القرآن الكريم ان اكرمكم عند الله اتقاكم = اكدبكم اي من يكدب اكثر
ادا سئل اي معمم في امور الدين و لم يجد جوابا يقول لرعاعه خالفوا النواصب المسلمين على نهج المصطفى
هدا الابلة لا يعرف ان الوهابيين هم السلفيين انفسهم و ستلاحظ ان يكتب دائما السلفيين و الوهابيين و ان سألته عن نقط الخلاف بينهم لن يجد جوابا
اي انه صغير العقل و حتى اكبر علمائهم يا اخي الحارثي يمكن لاي امي من اهل الاسلام و السنة ان يجابهه و يكدب اطروحته بالدليل و البرهان
قال لك عني اني ادبرت هاربا منه مع ان تعليقي موجود اعتب فيه الناشر الدي حجز 2 من تعقيباتي عليه و في العتاب قلت للناصح اللاامين ان يعطيني دليلا للامامة و لم يجب بل تغاضى الطرف عن سؤالي .ادن من هرب ؟
142 - بنواحي المصطفى الأربعاء 29 أبريل 2015 - 11:48
ليس اي خطرا على الانسان سوى الجهل، بدل من كل هذه النقاشات ، لابد للانسان المغربي ينطلق من ارثه العلمي مثلا الاسلام مند نعومة اظافرنا نتعلم ان الاسلام توحيد وسلام ومدهب المغاربة مدهب الامام مالك رضي الله عنه وعقيدتنا الاشعرية ، اذا لا بد من تدريس. وتعريف انطلاقا من كل ما ذكرته والسلام
143 - مغربي حر اصيل الأربعاء 29 أبريل 2015 - 11:51
لايوجد شيعة مغاربة ولكن يوجد متشيعون وهؤلاء كانوا من اصحاب الطرق الصوفية ثم تحولوا الى الدين الرافضي ومازال تحولهم جديدا ولذلك ينبغي أن نسمي هؤلاء متشيعين وهذا افضل من أن نسميهم شيعة لأن هذا الاسم الاخير ليس دقيقا ويوحي أن التشيع قديم في المغرب والحقيقة أن التشيع موضة جديدة وليس لهته الموضة جذور في بلادنا وليس التشيع سوى بضاعة قادمة من الخارج وانا شخصيا لم اقابل متشيعا واحدا على ارض الواقع مايعني ان الارقام التي نسمعها عن عدد المتشيعين هي ارقام اسطورية هدفها الدعاية للدين الشيعي.

وهؤلاء المتشيعون يتحركون في الخفاء ويخططون للإطاحة بجلالة الملك وينوون قلب الحكم ويريدون السيطرة على العرش ويجب على المغاربة بل يجب على المسلمين جميعا ان يطلعوا جلالة الملك على هذه الحقيقة وقد صار الامر مكشوفا بفضل الله العظيم، ويكفي ماقاله الملحد الرافضي المسمى ياسر الحقير في حق جلالة الملك محمد السادس وقد قام عدد كبير من الناس بتسجيل المقطع الذي يحتوي على كلام ذاك المجوسي وارجو أن يصل الخبر الى جلالة الملك ليدرك حقيقة هؤلاء الاوباش
144 - أمــ ناصح ـــيــن الأربعاء 29 أبريل 2015 - 12:29
إلى الخبير في الحمض النووي ومساعديه:

من يزعم أنه يملك الحق لا يصيبه الضجر ولا الملل ولا السأم،بل يظل صامدا في الموقع الذي وضعه فيه الله ولا يتركه مهما حصل لأن ثباته دليل على انتصاره،وانتصاره رهين بثباته.
هيسبريس منبر مفتوح للجميع فلا تتعللوا بالإقصاء والتمييز ووجود اكراهات من أي نوع لتبرير أفول أطروحاتكم الشاذة والمتهافتة.
لقد ذكرني موضوع الحمض النووي الذي طرحته بالزعيم الليبي الملهم حين قال:"إنه يتعين على كل الشعب الايطالي الخضوع لفحوصات طبية لتحليل الحامض النووي الـ«دي إن أي»، لمعرفة ما إذا كانوا يتحدرون من أصول ليبية أم لا من أجل حل الغموض الذي مازال يكتنف مصير آلاف الليبيين الذين تعرضوا للنفي في ايطاليا إبان فترة احتلالها لليبيا"هههه
طرفة:
كان يجلس إلى أبي حنيفة رجل يطيل الصمت، فأعجب ذلك أبو حنيفة وأراد أن يبسطه، فقال له:يا فتى ما لك لا تخوض فيما نخوض فيه؟فقال الفتى:متى يحرم على الصائم الطعام؟فقال أبو حنيفة:أنت رجل أعرف بنفسك.
وأنا أقول لك:أنت أعرف بنفسك،وصدق مولانا أمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليه الصلاة والسلام إذ قال:المرء مخبوء تحت لسانه،فتكلم لكي أعرفك.وقد عرفتكم.انتهى.
145 - سلفي والحمد لله رب العالمين الأربعاء 29 أبريل 2015 - 12:32
يجب تجريم الشيعة في المحافل الدولية ويجب أن تطلع الامم المتحدة والدول الغربية على الإرهاب الذي تحتوي عليه الكتب الشيعية واذا اطلعت الدول الغربية والأسرة الدولية على عقيدة الدم والقتل التي تطفح بها الكتب الشيعية فأتوقع أنهم سيصبون زيوت غضبهم على المجوس الرافضة وسيصير شأنهم مع الرافضة كشأنهم مع داعش وبوكوحرام وتنظيم القاعدة وقد حان الوقت لأن نفضح الرافضة في المحافل الدولية ونحن نملك مفاتح كثيرة لفضح هؤلاء الخنازير ولكننا غافلون ولا نستعمل هذه المفاتح.
ونحن السلفيين نبرأ الى الله من داعش والإخوان وبوكوحرام وتنظيم القاعدة ونبرأ الى الله أكثر وأكثر من الكفرة الرافضة ونسأل الله أن يحرق هؤلاء وهؤلاء ليستريح الناس من نار الحروب والإرهاب
146 - خالد الحارثي من أهل البيت الأربعاء 29 أبريل 2015 - 15:18
الى asaamaydae

الله يسلمك ايها الشهم المحترم وانت على العين وعلى الرأس وعتابك الجميل هو أبرد على قلبي من الماء العذب الزلال ومعاذ الله أن أقصدك بكلمة الدهماء والبسطاء وحاشاك ان تكون من هؤلاء يا اخي وانا تشرفت بقراءة تعاليقك انت ايضا في عام 2014 وانا معجب بغيرتك وشهامتك السنية المغربية الاصيلة وانت اخي وكرامتك من كرامتي ولك التقدير والاحترام وجزاك الله خير الجزاء

الى أمــ ناصح ـــيــن

لست خبيرا في الحمض النووي ولكنني أطالب أدعياء الروافض والصوفية بإجراء هذا الفحص المحترم وليس في دعوتي مايضحك (ولكنه تضاحك وماهو بضحك) وانت خبير في التصنع ولعبة التضاحك!

وأما زعمك أن صاحب الحق لايكل ولايضجر فهذا زعم باطل لأن إبليس لا يكل ولايضجر وهو ثابت على موقفه منذ قصته مع آدم عليه السلام والى أن تقوم الساعة.
وأما القذافي فهو رافضي وكان يطالب بعودة الدولة العبيدية الرافضية وكان يشتم الفاروق رضي الله عنه ، وقياس كلامي على كلام القذافي وكلام ابي حنيفة وكلام علي بن ابي طالب هو قياس لايصح لأنه قياس مع الفارق.
وابو حنيفة كافر عندكم ، وأما علي فليس مولاك وإنما هو عدوك ولايؤمن بدينك ولا بآلهتك
147 - الى مغربي حر اصيل الأربعاء 29 أبريل 2015 - 16:06
الى صاحب التعليق 143 الاخ مغربي حر اصيل ::::

بارك الله فيك.وانا كذلك سمعت طعن الخنزير الكويتي الجنسية والفارسي الاصل ( ياسر بن غلوم حبيب) وهذا هو اسمه الاصلي كما قيل لي. وقد طعن هذا الشيعي الكافر في عرض ملكنا الحبيب جلالة الملك محمد السادس حفظه الله!
ويبدو أن هذا المأبون الرافضي لم يكفه الطعن في عرض أمنا عائشة صلوات الله وسلامه عليها حيث طعن في عرض ابي بكر عمر وعثمان رضي الله عنهم ثم طعن في عرض الشعراوي رغم أن الشعراوي صوفي اشعري ثم طعن في عرض ملكنا الهمام جلالة الملك محمد السادس ثم طعن في عرض أناس آخرين ويبدو أن هذا المأبون الرافضي يريد الانتقام من عقدة الماضي حيث بلغني ان فسقة الكويت كانوا يغتصبونه في السجن لأن ياسر الحبيب -هذا- كان فتنة لنزلاء السجن بسبب نعومته الزائدة ومازال شديد النعومة الى هذه اللحظة بل إن صوته يشبه صوت النساء ولكن لا ادري ماذنب جلالة الملك -حفظه الله- في مأسأة ياسر بن غلوم حبيب وماضيه الاسود
148 - خالد الحارثي من أهل البيت الأربعاء 29 أبريل 2015 - 17:26
الى asaamaydae
حياك الله ايها المحترم وانت على العين وفوق الرأس وعتابك الجميل هو أبرد على قلبي من الماء العذب الزلال ومعاذ الله أن أقصدك بكلمة الدهماء والبسطاء وحاشاك ان تكون من هؤلاء يا اخي وانا تشرفت بقراءة تعاليقك انت ايضا في عام 2014 وانا معجب بغيرتك ورجولتك وشهامتك السنية المغربية الاصيلة وانت اخي وكرامتك من كرامتي ولك التحية والتبجيل والاحترام وجزاك الله خير الجزاء يا اخي asaamaydae
149 - MOHA RAISS الخميس 30 أبريل 2015 - 01:11
والله ان السلفية والوهابية لهي اخطر من الفكر الشيعي على عقول المغاربة .
- وان هؤلاء السلفيين و الله ما اجتمعوا الا ليكيدوا بالامة الاسلامية . انطروا مادا كانت نتيجة اجتما عهم في مصر للتجييش ضد سوريا كان القتل والدمار الشامل .
-ان القواسم المشتركة بين السلفيين واسراءيل كثيرة . منها الكيد للمسلمين انظروا تحالف النصرة وداعش مع ال صهيون وال سعود .
- ثم هؤلاء التكفيريين لا يحاربون اسراءيل ابدا بل يبررون دلك بوجوب قتل الشيعة واعتبارهم اخطر من اليهود تصريح واضح للاخوة الصهيو سلفية .
-الشيعة يسبون الصحابة نعم ولكن الصحابة المنافقين الدين والصحابة الدين حاولوا هدم الكعبة واحرقوها ايام معاوية وابنه الطاغية اليزيد الدي قتل ابن الرسول -ص-الحسين .
- زوجات الرسول-ص-فوق راس كل مسلم ولكن منهم من كن منافقات لانهم ليسوا معصومين من الخطء ادا كان الرسول -ص- يخطء .
-والمهدي عند الشيعة لن يهدم الكعبة كما فعل بنو امية الكفرة . وكما كاد يفعل ال سعود سنة 1926 بعدما هدموا كل قبور الصحابة رضوان الله عليهم وعندما جاء الور على قبر الرسول-ص- تدخلت تركيا وباكستان والهند لمنعهم تحت التهديد . الشعب المغربي عاق وفاق
150 - الى MOHA RAISS الخميس 30 أبريل 2015 - 03:25
149 - MOHA RAISS
الشعب المغربي شعب مسلم وليس شعبا رافضيا
والشعب المغربي يشهد ان لا اله الا الله ويشهد ان محمدا رسول الله ويشهد أن المهدي رسول الشيطان ويشهد أن الكفرة الرافضة جند مخلصون لياسر المأبون الذي يطعن في عرض جلالة الملك محمد السادس -حفظه الله-
والشعب المغربي عاق وفاق وآن الاوان لتطهير البلاد من رجزكم
151 - مغربي لا يحب كرة القدم الخميس 30 أبريل 2015 - 12:47
الشعب المغربي شعب مسلم وليس شعبا رافضيا
والشعب المغربي يشهد أن لا اله الا الله ويشهد أن محمدا رسول الله ويشهد أن المهدي رسول الشيطان ويشهد أن كربلاء قبلة الجرذان. والشعب المغربي عاق وفاق ويطالب بتطهير البلاد من رجز الخونة المتشيعين
152 - assamaydae الخميس 30 أبريل 2015 - 12:54
بارك الله فيك اخي الحارثي خالد
و انا بدوري اشكرك و احييك من هدا المنبر الشريف و قوى الله من امثالك فانت اخي عوضتنا عن الاخ ابو عائشة داك الاسد المسلم الشرس و بدوري اشتقت لاقرا تعاليقه التي تكسر اعناق الرافضة و تجعل كل جردانهم تختبئ في جحورها و مع دلك فانت عوضتنا عنه و هده الامة لا تموت فهناك خير الخلف لخير سلف.

هاهو الاامين انتقل لاسم آخر بعدما مرغنا انفه في التراب و راك تعرفو
صاحب الوهابية و السلفية تحول الى اسم موحا بوراس - MOHA RAISS
و اكتشفت اخي ان محاورة الرافضي مثل محاورة الطبل او سطل كبير و مثقوب و جملة واحدة اخي تنسف دينهم من أساسه و اطرحها في الفايسبوك عليهم هي انه لمادا يتنازل الحسن رضي الله عنه عن الولاية و الامامة لمعوية رضي الله عنه و هو كافر حسب دينكم
كيف لوصي من الله يتنازل لكافر بالله هدا يعني في دينهم حتى الحسن رضي الله عنه كافر بالله
لا يدون جوابا
و لهدا اخي يجب على الاخوة المدافعن عن الاسلام ضد شبهات الرافضة باسلوب سهل ليعرفه الكل بدون اية مشكلة
الحدر من الرافضة لانهم يتعبدون بالمتعة اي نشر الدياثة
النداء بالثار لرجل مات من14 قرنا اي كل مسلم مجرم في نظرهم
153 - رجل يقرف من انوثة المسمى ياسر الخميس 30 أبريل 2015 - 13:04
الى صاحب التعليق 143 الاخ مغربي حر اصيل ::::
السلام عليكم وبارك الله فيك.
وانا كذلك سمعت الطعن الذي وجهه الخنزير الكويتي الجنسية والفارسي الاصل ( ياسر بن غلوم حبيب) وهذا هو اسمه الاصلي (كما قيل لي) ولا ادري لماذا يزيف اسمه من ياسر غلوم حبيب الى ياسر الحبيب! وسبحان الذي جعل الرافضة محتالين حتى في اسمائهم وفي كل شئ..... والمهم أن هذا الكافر قد طعن في عرض ملكنا الهمام جلالة الملك محمد السادس حفظه الله.
ويبدو أن هذا الرافضي المأبون لم يكفه الطعن في عرض أمنا عائشة صلوات الله وسلامه عليها حيث طعن ايضا في عرض ابي بكر وعمر وعثمان رضي الله عنهم ثم طعن في عرض الشعراوي رغم أن الشعراوي صوفي اشعري ثم طعن في عرض ملكنا الحبيب جلالة الملك محمد السادس ثم طعن في عرض أناس آخرين ويبدو أن ياسر بن غلوم حبيب يريد الانتقام من عقدة الماضي لأني توصلت بخبر مفاده أن فسقة الكويت كانوا يهتكون عرض ياسر في السجن لأن ياسر الحبيب -هذا- كان فتنة لنزلاء السجن بسبب نعومته الزائدة ومازالت الانوثة واضحة في نبرة صوته( ولاسيما عندما ينفعل).
154 - MOHA RAISS الجمعة 01 ماي 2015 - 00:31
الى " assamaidai .
ان المشروع الوهابي والسلفي والتكفيري الدي تدافع عنه لن ينجح في المغرب لان مشروعكم الفاشل الدي تقوده السعودية وتخسر عليه الملايير ولا احد يتدخل في دلك ولعلك انت ايضا وصلك نصيبك من اموال العفن .
-كم من المساجد والمراكز زرعتها السعودية في اوربا في النهاية تطلع السنبلة شيعية . في امريكا في كندا الشيعة لم يستتمروا في الحروب كما تفعل الوهابية بل استثمروا في الفكر فكان النووي . وانتم استثمرتم في الكيد والحروب وكانت الكوارث من وراءكم والقتل والدمار . تتلددون في قتل ابراء اليمن كونهم شيعة من المعتدي هنا ؟ هل يستطيع اليمن خوض حرب ضد ال سعود وحلفاؤهم الامريكان ؟ لا يستطيعون طبعا . نفس الشيء وقع للحسن رضي الله عنه . اما الحسين فهو قاتل الى اخر رمق وهده عقيدة المسلم الحقيقي ضد الطاغية اما الحسن رضي الله عنه في نظركم متخاذل وسلم الحكم للطاغية معاوية ليصبح من غير الشورى وهدا ما تدافعون عنه انتم ايها الخونة تبرير الحكم لبني امية وال سعود ليصبح وراثي . لمادا لا تعترفوا بارجاع السلطة الشرعية لعلي كرم الله وجهه كما تدافع السعودية عن ارجاع الشرعية لهادي المخلوع ؟ الشيعي اخي في الدين
155 - رجل فخور برجولة أهل السنة الجمعة 01 ماي 2015 - 00:53
الى المعلق الذي كتب تعليقا بعنوان : رجل يقرف من انوثة المسمى ياسر 153

سبحان الله!
أنوثة المدعو ياسر واضحة وهذا البرود الزائد في شخصيته ليس مما فطر الله عليه الرجال وقد سمعت أذان المجوس الجديد المخترع بصوت هذا المأبون وسمعت له خطبة منبرية والواقع أن حباله الصوتية تخلو من الرجولة وليس عنده فحولة الخطباء التي نعرفها وقد كان الرسول صلى الله عليه وسلم إذا خطب فكأنه منذر جيش صبحكم ومساكم - كما ثبت عنه صلى الله عليه وسلم في الحديث الصحيح -
وأما جلاله الملك محمد السادس فيجب أن يتوصل بهذا المقطع وقد صدق أحد المعلقين حيث قال إننا نملك مفاتح كثيرة لفضح المجوس الروافض ولكننا غافلون عن هذه المفاتح
156 - MOHA RAISS الجمعة 01 ماي 2015 - 01:13
الى = خالد الحارثي
ادا فحصنا adn الخاص بك . والله لوجدناك من اصل ابي لهب او مسيلمة الكذاب . لا يشرفنا ان تنتمي لقريش رغم ان الرسول -ص-كان قرشيا الا انهم اي(قريش) كانوا اشد قساوة عليه . اخرجوه من مكة احرقوا المسجد وقتلوا اصحابه اي الصحابة رضوان الله عليهم . انتم عدوانيين ذاتيا .هكدا تفعلون اليوم مع من يخالفكم بل زدتم الحرق وقتل الاطفال في اليمن .
- قال الله تعالى فيكم _ الاعراب اشد كفرا ونفاقا _ صدق الله العظيم . من ..
- من صحح اللغة العربية هم الفرس وليسوا العرب مع كل احتراماتي للعرب لاني لست عنصريا ولكن اعرف ان سيبويه وغيره من النحاة كانوا غير عرب .
الفلاسفة المسلمين كلهم غير عرب الا الكندي . من صحح الحديث النبوي كلهم غير عرب . انتم لاتثقنون العلم بل القتل والدمار .
157 - خالد الحارثي من أهل البيت السبت 02 ماي 2015 - 11:21
الى MOHA RAISS

ومن قال اني لم افحص ال dna ؟
ولكن اتحدى الروافض والصوفية ( بل وبعض اهل السنة ممن يزعمون انهم حسنيون او حسينيون) فأتحدى هؤلاء كلهم ان يفحصوا ال DNA.

وانا رأيت بعض الشجعان الذين خضعوا لهذا الفحص واكتشفوا انهم ليسوا علويين بل ليسوا عربا ( بل ليسوا من ذرية سام).

وابو لهب يشرفني أن اكون من أصله (رغم كفره والعياذ بالله) ولكن ابا لهب والنبي صلى الله عليه وسلم وبني هاشم وبني امية كلهم من قريش وجيناتهم واحدة ، ومن كان من ذرية ابي لهب فهو أهل البيت وتحرم عليهم الصدقة.

ومسيلمة عربي اصيل ولكنه كافر والعياذ بالله.
وسيبويه مسلم وليس رافضيا ولا شأن لك به.
وعلماء الفرس كانوا على ديننا ولم يكونوا على دينك ولاشأن لك بهم.
والكندي منحرف غارق في الفلسفة.
والاعراب عرب اقحاح ولكني لست من الاعراب لأن الاعراب اهل الوبر وانا لست من اهل الوبر.
والنبي عليه الصلاة والسلام لا شأن لك به فهو نبينا وليس نبيك (وكذلك الصحابة لاشأن لك بهم.

والعجم المسلمون هم اخواننا وهم منا ونحن منهم وهم على العين والرأس ويسرنا ما يسرهم ويضرنا مايضرهم.
ونحن مسلمون ولاعنصرية في ديننا، ولكن دينك دين العنصرية
158 - رجل يقرف من انوثة المسمى ياسر السبت 02 ماي 2015 - 23:21
اود التوضيح بأن قصة الاسم الحقيقي لياسرلم اتأكد منها ولذلك ضمنت كلامي بعبارة: { كما قيل لي} وفعلت هذا في مداخلتي التي بعنوان: 147 - {الى مغربي حر اصيل} وفعلته ايضا في مداخلتي الثانية {وهي بعد الاولى بفقرات}وكذلك قصة السجن ضمنتها في تعليقي الاول بعبارة:{حيث بلغني ان فسقة الكويت...} وضمنتها في تعليقي الثاني بعبارة:{لأني توصلت بخبر مفاده أن فسقة الكويت...} وانا اقول هذا لأن قصة الاسم الحقيقي لياسر الخاسر سمعتها من الناس ولم تأكد من صحتها وقد تكون صحيحة وقد تكون غير صحيحة وكذلك قصة{السجن} سمعتها من الناس ولم اتأكد من صحتها ونحن مأمورون بوجوب التثبت من صحة الاخبار حتى لو كانت الاخبار تدعم موقفنا ونحن ومأمورن بالعدل حتى مع اكفر الناس بما فيهم ياسر طبعا ولكن رغم هذا يجب التأكد من صحة القصة الاولى والثانية ولايجوز لنا ان نظلم احدا من الكفار حتى لو كان فرعون او ابليس او ياسر او غيرهم.
وفي الختام اوجه تحية شكر وتقدير للمعلق الفاضل assamaydae لانه دائما موجود في هكذا مواضيع ويجب على الاخوة ان يشدوا على يديه لأنه رجل عنيد في الحق ولايرضخ للملل ولايستسلم للتعب والارهاق وليت بقية الاخوة يملكون طاقته
159 - MOHA RAISS الأحد 03 ماي 2015 - 00:11
الى خالد الحارثي .
- قال تعالى في كتابه الحكيم ( وما ارسلناك الارحمة للعالمين ) صدق الله العظيم .
ادا كنت تؤمن بالقران الكريم فالرسول ص- هو ليس لكم اي قريش بل هو للناس عامة . لان الاسلام يعترف بوحدة العقيدة والرسول-ص-يؤمن بالكتب السماوية كلها لهدا جاء لكافة الناس . والغريب ان كل العالم الاسلامي على النهج النبوي السليم الا انتم في منبعه . هدمتم كل قبور الصحابة وقبور زوجات الرسول -ص-.
- واليوم من يدافع عن الاسلام ويستميت عليه خارج نطاقكم الوهابي انتم لكم اسلام بنو امية عنصريين لبنو جلدتكم كنتم داءما من اشد اعداء الرسول ولا زلتم سنة 1926 حاول ال سعود هدم قبر الرسول -ص- لولا تدخل الهند وتركيا وقامت الدنيا احتجاجا على هده الخطوة . الاسلام بين ايديكم يعيش في خطر نحن ( اهل السنة الحقيقيين) من يدافع عن الاسلام انتم تقتلون الابرياء في اليمن المسلم بدراءع واهية .
_ نحن نؤيد حماس وندعو لهم بالنصر ضد الصهاينة لانهم اخر ورقة للمقاومة الاسلامية السنية وايران الشيعية تؤيدهم وانتم تخليتم عنهم واخترتم القتال مع ال صهيون ضد حماس حزب الله مقاوم الله ينصره على ال صهيون والله يهزمكم امام ايمن ان شاء الله
160 - بشرى شاكر الثلاثاء 05 ماي 2015 - 15:26
وهل تعد السلفية من خصوصيات المملكة المغربية؟؟؟ التيار السلفي والوهابي لم يعرفه المغرب منذدخول الاسلام الى المغرب منذ 13 قرنا عن طريق احد ابناء ال البيت المولى ادريس الاول حفيد سيدنا علي بن ابي طالب رضي الله عنهما... ومنذ ذلك الحين والمغرب صوفي مالكي اشعري ....
اضافة الى ان السلفية ليست مذهبا وانما هي حركة متطرفة حادت عن الطريق لتصبح جهادية وترويعية والمذهب الوهابي ليس مذهبا وانما اوجد في القرن 12 الهجري فقط لمصالح سياسية بالجزيرة العربية ....
اتركوا المغرب بسلام وارجو عدم نشر الترهات... والعدو الحقيقي للمغاربة هو الجهل اولا والطائفية التي يريد زرعها سلفيو السعودية ومن يواليها...
والتطرف والتشدد والقتل كانت منهج شيوخ السلفية الذين اجتمعوا هنا ليدينو الشيعة على الاقل لم اسمع شيعيا يقول ان ندرج اهل السنة في مقررات دراسية لانهم يغيرون تراث او وجه بلد وقد جلت عدة بلدان ولم اسمع هذا الا من افواه السلفيين في مثل هذه الاجتماعات غير المفيدة للمغرب ولتطوره ولمساره...
161 - خالد الحارثي من أهل البيت الثلاثاء 05 ماي 2015 - 16:39
الى MOHA RAISS

لاشأن لك بالكتاب الحكيم ولابالرسول صلى الله عليه وسلم ولابقضية فلسطين

والى 160 - بشرى شاكر
دين المغرب الشقيق هو الاسلام وليس الدين الرافضي.

وادريس الذي تتباكين عليه جاء من ديار سلفية ولم يأت من قم ولا كربلاء وانتم على دين الخميني ولستم على دين ادريس.
والاسلام وصل الى المغرب بفضل الله ثم بفضل عقبة الفهري وحسان الغساني وجماعة من الناس وليس لإدريس أي فضل في نشر الاسلام، ولكن الفضل لإدريس وذريته - بعد الله - هو نشر المذهب المالكي السني السلفي.
والمغرب مالكي والمالكية جزء من السلفية ، وعلى هذا فالمغاربة سلفيون وما انتشرت الصوفية الا في القرون المتأخرة.
واما التيار الوهابي فلم يخلقه الله وليس له وجود

والى assamaydae

انا عامي وذو حجم صغير في العلم ولا قيمة لي في دين الله وانا مجرد شخص عادي والخير لم ينقطع من بلادكم المغربية العظيمة والشباب السلفي منتشر في المغرب انتشارا يفرح القلب ولهم حضور لافت في دروس العلماء السلفيين في بلاد الحرمين وهؤلاء العلماء متواصلون مع الشباب المغاربة تواصلا جميلا

خالد الحارثي من أهل البيت - الولايات المتحدة الامريكية
المجموع: 161 | عرض: 1 - 161

التعليقات مغلقة على هذا المقال