24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

20/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3208:0113:1816:0218:2519:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟
  1. ترامب: أمريكا ستظل "شريكا راسخا" للسعوديين (5.00)

  2. روح عشق النبي في الشعر الأمازيغي (5.00)

  3. معارضو التجنيد الإجباري يحشدون للاحتجاج وينشدون دعم المغاربة (5.00)

  4. حمضي: مغاربة يهجرون عيادات الأطباء لتجريب "دواء الأعشاب" (5.00)

  5. "السراج المنير" (5.00)

قيم هذا المقال

3.86

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مدارات | محتجّون مغاربة أمام البرلمان: السيسي خسيس ومرسي هو الرئيس

محتجّون مغاربة أمام البرلمان: السيسي خسيس ومرسي هو الرئيس

محتجّون مغاربة أمام البرلمان: السيسي خسيس ومرسي هو الرئيس

بعد التنديدات الواسعة التي حفلتْ بها مواقع التواصل الاجتماعي، وبيانات التنديد الصادرة عن هيئات حقوقية غداة إحالة أوراق الرئيس المصري المعزول محمد مرسي، وعشرات من قيادات جماعة "الإخوان المسلمون" في مصر، على مفتي الديار المصرية استشارة للحكم بالإعدام، التأم عشرات المحتجّين يوم الثلاثاء أمام الساحة المقابلة مقرّ البرلمان بالرباط للتنديد بأحكام القضاء المصري، واصفين إيّاها بـ"الظالمة والجائرة".

حناجرُ المحتجّين المنتمي أغلبهم إلى حركة التوحيد والإصلاح، وشبيبة العدالة والتنمية، ومنظمة التجديد الطلابي، بحضور عدد من النواب البرلمانيين، صدحت بشعارات قويّة ضدّ الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وضد شيخ الأزهر أحمد الطيب، والقضاء المصري، كما ندّدوا بتواطؤ القوى الدولية والأنظمة العربية وصمتها على أحكام الإعدامات التي طالتْ قيادات وأعضاء جماعة "الإخوان المسلمون في مصر".

المشاركون في الوقفة الاحتجاجية دعوا على "السيسي وطغمته الظالمة"، كما قالَ محمد بو اللوز، بـ"الانتقام".. رافعين شعاراتٍ مندّدة بنظام السيسي الذي وصفوه بالإرهابي، من قبيل "مصر تبقى حرّة والانقلاب يطلع برّا".. الإنقلاب هو الإرهاب".. "سيسي يا خسيس مرسي هو الرئيس"... ولمْ يسْلم شيخُ الأزهر أحمد الطيب، من انتقادات المحتجّين، ورفعوا ضدّه شعار "يسقط يسقط شيخ الأزهر".

وحضر الوقفة الاحتجاجية عدد من النواب البرلمانيين، إذ وصفَ النائب البرلماني عن حزب العدالة والتنمية عبد العزيز أفتاتي، ضمن كلمة له بالموعد، نظام المشير عبد الفتاح السيسي بـ"الطغمة الانقلابية والإجرامية الجاثمة على شعب أرض الكنانة"، وأضاف "الانقلابُ ليس عملية سطْو على الحكم في رمشة عين، بل له دفترُ تحمّلات يقوم على القتل والاعتقالات، ويحدّد أعداد المعتقلين في عشرات الآلاف وأعداد القتلى بالآلاف"، في إشارة إلى وجود أيادٍ خارجية وراءَ انقلاب السيسي على حُكم محمد مرسي.

ورَبَط أفتاتي بيْن صدور أحكام إعدام مرسي وعشرات من قيادات جماعة "الإخوان المسلمون" بوجود صراعٍ بيْن "المشروع الصهيوني والمشروع النهضوي" في المنطقة العربية، قائلا "موجة الإعدامات صدرتْ بالتزامن مع ذكرى النكبة الفلسطينية، وهذا مدْخل لفهم التحوّلات التي تعرفها المنطقة"، وأضاف أفتاتي أنّ هناك "تواطؤا من طرف القوى الكبرى للقضاء على المشروع النهضوي، الذي تشكّل الحركة الإسلامية جزءً معتبرا منه، وفتْح الآفاق أمام ازدهار المشروع الصهيوني بالتالي".

من جهته وصف خالد البوقرعي، الكاتب الوطني لشبيبة حزب العدالة والتنمية الأحكام الصادرة في حقّ قيادات جماعة "الإخوان المسلمون" في مصر بـ"القرارات الجائرة والظالمة الصادرة عن قضاء الانقلاب العسكري"، وتابع "المجد والخلود لشهداء الثورة المصرية، والخزي والعار لمن انقلبَ على أسياده، وعلى من انقلبوا على المشروعية وخانوا العهود والوعود"، ووصف البوقرعي القضاء المصري بـ"المنظومة القضائية الفاسدة والجائرة".

واعتبرَ الناشط الحقوقي أحمد ويحمان، أنّ أحكام القضاء المصري الصادرة في حقّ قيادات جماعة "الإخوان المسلمون" تفتقر لشروط المحاكمة العادلة، موضحا أنّ من بيْن المحكومين كان هناك من "انتقل إلى عفو الله"، ومنهم من يقبع في سجون الاحتلال الإسرائيلي، وأضاف ويحمان أنّ الرئيس المصري المعزول محمد مرسي لم يفرّ من السجن عقب اندلاع الثورة، مشيرا إلى أنّ ذلك موثّق في أرشيف قناة "الجزيرة".

وعلى الرّغم من أنّ الوقفة الاحتجاجية المنظمة أمام البرلمان جاءتْ للتنديد بأحكام الإعدام الصادرة في حق قيادات جماعة "الإخوان المسلمون" بمصر، إلّا أنّ إسلاميي حزب العدالة والتنمية، حسب ما يبْدو، ما زالوا متوجّسين منْ حصول "انقلاب" على تجربتهم الحكومية، ففي الكلمة التي ألقاها محمد الهلالي، عضو المكتب التنفيذي لحركة التوحيد والإصلاح، قال "يجب أن نستخلصَ الدروس مما يحدث في مصر، تحصينا من الانقلابات، ومن أجْل المُضيّ في بناء المؤسسات".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (97)

1 - محمد الأربعاء 20 ماي 2015 - 05:09
مشي شغلكم يا لمغاربة ديوها فلمشكل ديال ابلادنا
2 - ألحبيب الأربعاء 20 ماي 2015 - 06:06
من لايهتم بأمر المسلمين فليس منهم وصاحب التعليق 1و2 لاأعرف ممن هم؟
3 - الاجدر وقفة ضد زعيمكم الأربعاء 20 ماي 2015 - 06:07
رئيس البرلمان الالماني يرفض لقاء السفاح السيسي على خلفية انتهاكات حقوق الانسان و المجازر و السجن و الاحكام بالاعدام بالجملة بتهم واهية و كان اخرها اعدام 6 شبان فيما سمي بقضية 'عرب شركس' حادثة وقعت بعد اختطافهم باشهر, الملفت انه بعد اعدامهم كانت هناك دعوى' وقف اعدامهم' مؤجلة الى 19 ماي للنظر فيها رغم دلك اعدموا على عجل بطريقة وحشية قيل ان المعدمون اضطروا الى دبحهم بسبب اخطاء مهنية في الاعدام و هدا ماوضح تلطخ ملابسهم بالدماء و سلموها لاهاليهم.
الوقفة كان الاجدر ان توجه ضد زعيمكم بن كيران الدي سارع الى لقاء سفاح على هامش القمة العربية و هو لقاء لم يكن ضروريا وقال فيه كلاما لم يقله مالك في الخمر.
بن كيران الدي صدع رؤوسنا بالانقلاب و رفع شعار رابعة تعاطفا مع ضحاياها ثم مالبث ان تلون و تملق خوفا على كرسيه بلقائه مجرما تجاوز اجرامه اجرام زعيم كوريا الشمالية .
نفس الكلام ينطبق على الداودي وزير التعليم العالي الدي يعرف ان كل مفاهيم العلوم السياسية التي تدرس في جامعاته توصف حوادث مماثلة لما جرى في مصر على انها انقلاب عسكري دموي لكنه يابى الا ان يدلس علينا بشطحاته و تلميعه لنظام اجرامي.
4 - Karim usa الأربعاء 20 ماي 2015 - 06:23
Only in Morocco worrying about other people issues, they know better than us, go home e
5 - abou younes الأربعاء 20 ماي 2015 - 06:26
من يقرأ التاريخ لا يدخل اليأس إلى قلبه أبداً .. وسوف يرى الدنيا أياما يداولها الله بين الناس .. الأغنياء يصبحون فقراء والفقراء ينقلبون أغنياء .. وضعفاء الأمس أقوياء اليوم وحكام الأمس مشردو اليوم .. والقضاة متهمون والغالبون مغلوبون .. والفلك دوار والحياة لا تقف والحوادث لا تكف عن الجريان .. والناس يتبادلون الكراسي ولا حزن يستمر ولا فرح يدوم.
6 - Reponse au Numero 1 الأربعاء 20 ماي 2015 - 06:34
Je n'arrive pas a comprendre comment tu es devenu soit disons un docteur. Pour toi, on s'en fiche des droits de l'homme a l'etranger et on s'occupe de notre pays le Maroc. Je me demande est ce que tu as appris quelque chose de ton Islam? L'islam nous enseigne de denoncer la barbarie et la dictature dans n'importe quel coin du monde. Les droits de l'homme sont universel, donc il n ya une difference entre un marocain, un egyptien, un American, un francais, un chinois, ou n'importe quelle race en terme des droits de l'homme. A cause des gens comme vous que le Maroc restera parmi les pays les plus sous-developes.
7 - ادريس الأربعاء 20 ماي 2015 - 06:38
يجب التريث الاهتمام بقضايا بلادنا التي تنقصها حسن التدبير في مجالات كثيرة وان لا نتبع مشاكل الآخرين
بلدنا أحسن البلدان لو التحمنا و قمنا بخدمتها كرجل واحد و لية صادقة
8 - داخل سوق راسو الأربعاء 20 ماي 2015 - 06:46
القضية ليست قضية مرسي ولا قضية السيسي , ولا تتعلق باشخاص اصلا , انها قضية مبدا , فالقفز على السلطة بالقوة ;واضطهاد الخصوم السياسيين , واطلاق الرصاص الحي على المتظاهرين , واغلاق القنوات وتكميم الافواه و..... كل هذا منكر لا ينبغي السكوت عليه ,واذا كنا لا نرضى ان يكون هذا ببلدنا فكيف نرضاه لاخوان لنا , فالعالم اصبح قرية لم يعد فيها ( هذا شغلي وهذا ماشي شغلي) فهل حتى استنكار الظلم باللسان اصبح مصادرا???????
9 - أبو منية الأربعاء 20 ماي 2015 - 07:02
قال النبى صلى الله عليه وسلم: (من لم يهتم بأمر المسلمين فليس منهم...)
10 - dina الأربعاء 20 ماي 2015 - 07:08
السلام عليكم بغيت غير نرد على هاد الجوج لي قالو بلي خص مغاربة اديوها في سوق راسهم او قالو بلي الشعب مشاغي ، اسيادنا واحش عندكم شي رحمة او انسانية ؟!؟؟؟ اين هو الضمير ؟؟؟؟؟ والله الا حشوما او عار ملي عندنا في المغرب ناس افكرو بحالكم حشمو على راسكم راه دين الاسلام يجمعنا بالشعب المصري جميع الامم الاسلامية او خليكم من هاد العنصرية او حب الذات الان الله يمهل ولا يهمل وهو سميع بصير ، وشكرا
11 - Sam holland الأربعاء 20 ماي 2015 - 07:12
يا أمة ضحكت من جهلها الامم، و لمصرين ومخرجوش! الله احسن عوان المغرب. هد أنسا وقع شي حج ف مصر خرجو، وقع في فرنسا خرجو... متو المغربة فلفيضنات. مت لين كتر من تلاتين طفل فطريق حت وحد مكال اللهم ان هدا منكر ...!
12 - mouad الأربعاء 20 ماي 2015 - 07:16
ليس منا من لا يهمه امر المسلمين في مشارق الأرض و مغاربها فما حصل في مصر مجازر وقتل واعدم على يد السفاح السيسي يؤلمنا و نتمنى من الحكومة ان تندد وتشجب هذه الحكام الضالمة على رئيس انتخبه الشعب فاين الغرب اللدي يتشدق بالدمقراطية وهو متواطؤ مع هذا الانقلاب العسكري الدموي على الشرعية
13 - المسلم اخو المسلم الأربعاء 20 ماي 2015 - 07:24
نحن شعب مسلم واحد من طنجة الى اخر مكان يوجد فيه اصغر مسلم قبل أن نكون مغاربة ولولا الاسلام لكنا الان نعبد الاحجار التى تشبه في قسوتها قلوب بعض المعلقين فاذا نزلت دموع المصري فكونو على يقين ايها المتعلقون بالاوهام أن يد المسلم المغربي ستمتد لتمسح دموعه
14 - david الأربعاء 20 ماي 2015 - 07:31
god bless you guys. i appreciate this nice and kind sympathy from the most down to earth people. for the first two comments thier character suit best asskissing
15 - جمال الأربعاء 20 ماي 2015 - 07:39
اين المغاربة الاخرين والمجتمع المدني بجمعياته ونقاباته وجمعيات حقوق الإنسان. الكل لا يتحرك وللاسف الا بالتليكوموند.
16 - saida de montreal الأربعاء 20 ماي 2015 - 07:40
Le problème c est qu on a grandi avec le principe de puisque ça me touche pas , alors ce n est pas mon problème .Non mes confrères le cas de Mohammed mourssi Oui nous concerne car un musulman innocent de plus va mourir .fiko chwiya
17 - عبد ربه الأربعاء 20 ماي 2015 - 07:43
أردّ على دكتور عابر للحدود وعلى محمد انتم الإثنين ليست لديكم الغيرة على الإسلام والمسلمين ٠
18 - باعمراني الأربعاء 20 ماي 2015 - 07:49
إلا كانعرفكم رجال يا أصحاب الاحتجاجات الخاوية غوتو على الطرقان اتصايبو غوتو على التهميش وحقوق الإنسان لمنعدمة ولا للقمع والاعتقالات غوتو على اموال الثروات الخيالية فين كاتمشي كولشي انود وحبس هاذ المافيات لبغات تخرج لينا على المملكة تاعنا وبغاو ايديرو فيها الفتن من تطرف وإرهاب وقتل...بالأفعال تاعهم كالسرقة والنهب والرشوة نتوما مقموعين وكاتنفسو على راسكم بالاحتجاجات على دولة بعيدة كادضحكو على راسكم كل دولة عندها المشاكل تاعها انشر ياهيسبريس
19 - رأي حر الأربعاء 20 ماي 2015 - 07:49
دكتور عابر للحدود... لم نري من كلامك أي شئ يدل على انك دكتور.وعابر للحدود وانت لم تعبرها حتى في تفكيرك.
أما محمد فأقول له اسمك لا علاقه بمحمد ولا بدين محمد (ص).
من لم يهتم بأمور المسلمين فليس منهم.
20 - @[email protected] الأربعاء 20 ماي 2015 - 07:52
هؤلاء هم الاحرار الذين لا يقبلون الظلم ، نعم يجب ان تنزل الامة الاسلامية في جميع العواصم ، لان القوى الدولية ـ الديموقراسية - هي من تامرت على مصر و اليمن وووو، فعلى المسلمين ان يتحدوا قبل ان يصل الدور عليهم , ، فان لم يكن فهم السابقون و نحن اللاحقون في الهلاك
21 - khadija الأربعاء 20 ماي 2015 - 07:56
احنا مالنا نتدخل فيما لايعنينا نتمني الخير لمصر الشقيقه والسلام والامن والامان النساء التي تخرج وتحتج تاركه بيتها واطفالها هده بحد داتها جريمه يجب علي السلطات انت تمنع تلك الاحتجاجات التي لا تعنينا ضحكتو فينا اللي يسوا و اللي ميسواش
22 - محمد الفاتح الأربعاء 20 ماي 2015 - 07:59
اللهم انصر من نصر المسلمين و أخذل من خذلهم
لك الله يا مرسي
23 - محمد الأربعاء 20 ماي 2015 - 08:01
السيسي خسيس ومرسي هوالرئيس الشرعي لمصر نحن اخوة انصراخاك ظالما اومظلوما السيسي ظالم من اكبر الظالمين انقلب على الشرعية والانقلاب هوالظلم بعينه ونفسه ؛اللهم يارب انصر الدكتور مرسي على هذا الظالم
24 - soufiane313 الأربعاء 20 ماي 2015 - 08:07
هناك تناقض في موقف العدالة والتنمية البارحة ذهبوا عند السيسي لمصر و مدحوه وقالوا ان مصر افضل حالا بوجود السيسي و اليوم يسبونه.
25 - بعض الملاحظات الأربعاء 20 ماي 2015 - 08:13
بعض الملاحظات للمحتجات والمحتجين
- شيخكم بنكيران يصافح السيسي بنفس اليد التي كان يلوح بها بإشارة رابعة
- وزيركم الداودي يتغزل به ويقول مصر أصبحت أحسن حالا في عهد الجنرال
وأنتم يا بلداء لا زلتم ترفعون هذه الإشارة الماسونية...ثم لماذا لا تحتجون على بنكيران؟
أقول قولي هذا وكلي يقين بعبثية مخاطبة من برمجت أدمغتهم... استمروا يا مساكين في إخلاصكم لبنكيران ولتنظيم الإخوان حتى يرمي بكم إلى جهنم، وحتى حينئذ أشك أنكم ستستفيقون...
26 - مصطفى الأربعاء 20 ماي 2015 - 08:14
بضع عشرات من حزب العدالة والتنمية ينددون بحكم اعدام مرسي له عدة رسائل اولا رفع الحرج عن حكومة حزبهم التي لم تنذد بالاعدامات وفضلت الصمت لانها طبعت مع السيسي الدي استقبل بن كيران وتانيا ثضليلا لشبيبة الحزب باننا لازالنا ندافع عن المظلومين لمادا لا يخرج رئيس الحكومة وينذد كما فعل اردغان
27 - خوكم في الاسلام الأربعاء 20 ماي 2015 - 08:24
أنظر الى قوله سبحانه وتعالى : ( إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ ) الحجرات/10 ، وقوله صلى الله عليه وسلم : ( مَثَلُ الْمُؤْمِنِينَ فِي تَوَادِّهِمْ وَتَرَاحُمِهِمْ وَتَعَاطُفِهِمْ مَثَلُ الْجَسَدِ إِذَا اشْتَكَى مِنْهُ عُضْوٌ تَدَاعَى لَهُ سَائِرُ الْجَسَدِ بِالسَّهَرِ وَالْحُمَّى ) رواه البخاري (6011) ومسلم(2586)
28 - sophia الأربعاء 20 ماي 2015 - 08:25
الإنسان مسلم هو لي يحس بمعاناة خوه مسلم.. وبعيدا حتى ع الدين انسانيا حرام قتل نفس بدون سبب ..أقل شي هو قول حسبنا الله على كل طاغي ظالم. . . بالنسبه لي كيقول هاد شي ماشي شغلنا نحب نقولك عالم كله نظم وقفات حتجاجية ضد تسلط وجبروت السيسي..حمد لله مازال ناس عندها ضمير فالعالم
29 - ع الحميد الأربعاء 20 ماي 2015 - 08:27
انقلاب بنكيران على الثورة المصرية! بزيارته للسيسي ومصافحته اياه ومدحه له.. وسكوت اتباع بنكيران على ذلك، كله ومثله هو منا اعطى الضوء الاخضر للسيسي
فأنتم من حكم على مرسي بالاعدام وليس غيركم
30 - كفروا بديمقراطيتهم الأربعاء 20 ماي 2015 - 08:30
من لم يهتم بأمر المسلمين فليس منهم
31 - ديك الجن الأربعاء 20 ماي 2015 - 08:47
كيف يمكن لحزب pjd أنْ ينفي انتماءه لِ( الأممية الإخوانية ) بهذه الوقفة؟.ما السر في عدم خروج بعض قادته الذين ألِفْنا تقدّمهم للوقفات والمسيرات متقدّمين مَنْ تَمَّ تجييشهم في الساحات والشوارع ؟ (قلوبهم مع علي وسيوفهم مع معاوية )
32 - محمد من الرباط الأربعاء 20 ماي 2015 - 08:47
ان مشاركة اعضاء من حزب ااعدالة والتنمية يؤكد انه جزء من التنضيم الدولي للاخوان وان المتضاهرين يزكون رئيسا منح 1500عفو عن القتلة والارهابيين في ضرف سنة في سابقة لم يعرفها اي بلد في العالم .تتحدتون عن المحاكمات وفروعكم المنبتقة عنكم تعدم الناس دون محاكمات الله ينعل لي ما يحشم.
33 - ملاحظ مغربي الأربعاء 20 ماي 2015 - 08:49
يشنق رئيس منتخب ويجلس مكانه جنرال انقلابي على كرسي الحكم ويتم العفو عن مبارك وأبنائه رغم كل جرائمهم طيلة أكثر من ثلاثين سنة.ماكنا نظن أن هذا يمكن أن يقع في الزمن.فبأي وجه يلقى الله من قتلوا المتظاهرين بدم بارد ومن أصدروا هذا الحكم ومن يعينون على تنفيذه وكأنهم يقتلون الذباب.إنهم يضعون بذلك مصر وأمنها على كف عفريت.
34 - wahabiy الأربعاء 20 ماي 2015 - 08:52
سلام عليكم اسيدي هدا بغ دافع على شرعية بالموة وراه كتب الله المشنق اوهدا هو القصاص اسيسي را ولاه الله على المسلمين ياللخوان ياءتي ملك من يشاء وينزع مللك ممن يشاء سيرو لتركيا اوعيشوا فيها كفى من نفاق او بيع اوشر في الدين فالحساب عسير قدام الله
35 - al khawarizmi junior الأربعاء 20 ماي 2015 - 08:56
شيئ من المروءة والشرف والبعد عن الاخلاق الخسيسية الدنيئة والمنحدرة واحترام حرية الشعب المغربي الحر في التعبير عن بغظه لكل ما هو خسيسي.
36 - Atbir الأربعاء 20 ماي 2015 - 09:00
Curieux! Cette manifestation n'est pas inocente. En quoi cela vous regarde? C'est aux égyptiens de s'exprimer et non aux barbus marocains! Occupez-vous de vos oignons.
37 - محمد الأربعاء 20 ماي 2015 - 09:06
إيوا العجب. مرا حنا ضد الإعدام و الطبيعة الكونية لحقوق الإنسان. و مرا ديوها ف راسكم !!!!؟
38 - choukri الأربعاء 20 ماي 2015 - 09:09
تحية وتقدير لكل الدين شاركوا في هده الوقفة التضامنية مع الشرعية التي انقلب عليها الظالمون الدين قتلوا واسروا وهجروا واغنصبوا خيرة النناس في مصر .يا ايها الدين امنوا اتقوا الله وكونوا مع الصادقين.صدق الله العظيم.امت الدين ساندوا الانقلابيين فان الله يمهل ولا يهمل كما يجب ان انوه بتلاعلاميين المهجرين هلى تضحياتهم الكبرى في الدفاع على الشرعية امثال:محمد ناصر معتز القدوسي حمزة زوبع الخ وكدلك كل الحراءر اللواتي مازلن يخرجن في المسيرات راخل مصر رغم كل المخاطر ااتي يتعرضون اليها .نصركم الله وايدكم وسدد خطاكم .
39 - abboud الأربعاء 20 ماي 2015 - 09:15
يشتكي العرب من تعامل الغرب بمكيالين في كل ما تعلق ب العرب/اسراءيل
في حين نجدهم يتعاملون في ما بينهم بمكاييل عدة:
مثلا : انقلاب السيسي حلال في مصر ويعزز بملايير الدولارات
اما انقلاب اليمن حرام ويحارب بانواع الطاءرات
يا امة ضحكت على تطاحنها الامم
40 - مغراني الأربعاء 20 ماي 2015 - 09:19
إذا قررت كل جماعة الخروج للشارع بسبب انعدام الديموقراطية والاستبداد والقمع في ما يسمى بالوطن العربي فإن شوارعنا لن تعرف الراحة ابدا . لذا وجب على المغاربة أن يهتموا بشؤونهم وبس.
41 - تمغربيت الأربعاء 20 ماي 2015 - 09:24
أستغرب من بعض المغاربة لي والاء لي إيران والبعض الآخر إسرائيل والبعض الآخر سعودية والآن مصر يهتفون ويقولون أن مرسي رئسي واش نتم مغربة هده مشكلة المصريين هما تسعين مليون قادرين يحل مشكلهم
42 - rachid الأربعاء 20 ماي 2015 - 09:28
المغرب...البلد الوحيد حيث يتظاهر مواطنوه من أجل قضايا خارجية لا تعنيهم لا من قريب و لا من بعيد، ها هم كظاهرو على فلسطين سوريا مصر....
واش ا عباد الله ما عندكم شغال، واش كايصحابلكم هادوك المشارقة لضامنو معاهم زعما مسوقين للمظاهرات ديالكم، واش كظنو نهار توقع شحاجة فالمغرب غادي يخرج شي مصري ولا فلسطيني يضامن مع المغرب؟ أنشري هسبريس.
43 - mehdi الأربعاء 20 ماي 2015 - 09:32
مرسي اعدمته إسرائيل تخطيط أمريكي و تنفيذ مصري.
44 - slim الأربعاء 20 ماي 2015 - 09:35
الساكت عن الحق شيطان أخرس
السيسي خسيس ومرسي هو الرئيس
45 - أم أيمن الأربعاء 20 ماي 2015 - 09:37
فعلا البلاد عندنا مصايبها أكثر باراك غير الناس اللي كيموتو فالطرقان أو الاغتصابات أو السرقة أو أزمة وسائل النقل والبطالة ولاكن هادشي ماكيمنعش أن كل الشعوب سواء عربيه أو أوروبية خاصها توقف ضد هاد الحكم الباطل كلنا مسلمين الحمد لله مع العلم أن بحال هاد الموافق خاص تكون فيها مبادره من الحكومه بنفسها أولا حنا حادكين غير نسيفطو ولادنا ايقاتلو فبلاد الناس والمقابل كيرجعو لينا فصناديق من بعد أسبوع لاحول ولا قوة إلا بالله
46 - حاجي الأربعاء 20 ماي 2015 - 09:39
من لايهمه أمر المسلمين فهو ليس منهم
47 - مغربية خالصة الأربعاء 20 ماي 2015 - 09:41
ايتها المحتجات عن اي اسلام تتحدثن و تتبعن ؟ المسلمة انسانة لا تكون بالاقمشة مجللة لتكون كدلك بل بالاعمال التي تعود على اسرتها و على ابنائها و وطنها بالخير العميم , هل تعتقدن ان خروجكن للشوارع و عويلكن على زعبم طائفة اغرقت مصر في بحار من الدماء لسنوات حتى جاء من قضى عليها و ارجعها الى غمدها هو نصرة للاسلام الان يريدون اعادة الكرة من جديد فاوقفها القضاء مرة اخرى و لجمها , ادا لم يمت هؤلاء فسيموت ثمانون مليونا من المصريين , ستدفن مصر بكاملها في رمال صحرائها و لن تقوم لها قائمة بعد اليوم , ثم ما ادراكن انتن بحقيقة الاخوان ؟ و فلو كنتن تعرفن تاريخهم لغيرتن رايكن , انهم قضوا حتى على من انشا جماعتهم لان مصلحتهم في شيء اخر , انكن فعلا سادجات و جاهلات يغركن كل من ينسب نفسه لصفة الاسلام مع بعده كل البعد عنه ,احترمن انفسكن و لا تتدخلن فيما لا يعنيكن و لا تبقين كالنعاج و الخرفان تتبعن كل من قال لكن هيا فهدا عيب و عار و كفى من ملا شوارعنا و شغل رجال امننا عن القيام بعملهم و اداء واجبهم في حفظ النظام و حماية امن البلاد من المتربصين من كل جانب و لتتمتعن بقليل من الدكاء و لا تثرن سخرية الناس منكن .
48 - يوسف ودادي الأربعاء 20 ماي 2015 - 09:55
الى تعليقين أولين راكم مفاهمين والو .مصر دولة عربية خاصنا ناخدو العبر من الدول ،الرئيس مرسي انتخب من الشعب قانونيا هل ترضون ينوض شي حزب يشد الحكومة بلا انتخابات مثلا؟؟ هذا ما وقع في مصر انقلاب عسكري القاتل السيسي و أعوانه على بهدف المسك بالثروات وتصفية اسلامين بدون مبرر، هل مرسي فرض الحجاب او اغلق البران او قتل المتبرجين او او طبعا لاا إذن نفهم من كل هدا ان الذي يريد الخير للبلاد غير مسموح به من طرف اباطرة ناهبي الثروات في جميع البلدان العربية
49 - sabri nordine الأربعاء 20 ماي 2015 - 10:00
لمادا يؤيدون اﻻرهاب في مصر لمادا يؤيدون من يقتل الجنود في سيناء و يخرب مصالح المواطنين و يعرض امنهم للخطر و قد قالها صراحة البلتاجي لن تهدأ سيناء حتى يعود مرسي و هدا تصريح واضح ﻻيحتمل الشك في أن اﻻخوان هم من يخرب مصر اﻻن كما ظهر على قنواتهم من افتى بقتل الجنود و الشرطة بل حتى رئيس البﻻد فهل تؤيدون المخربين و اﻻرهابيين في مصر دون وعي
50 - خديجة الأربعاء 20 ماي 2015 - 10:10
السلام عليكم يا أمة محمد القضية ليست الحكم على الاخوان بل هو إعدام كل من ينطق بالشهادة ويحفظ كلام الله فهي اذا الحرب على الاسلام في مصر بزعامة عميل اسرائيل الخسيس واعوانه من راقصات وممثلين الخونة
51 - مغربي حر الأربعاء 20 ماي 2015 - 10:15
لمادا لم تقمع الوقفة كما قمعت وقفة التضامن مع اليمن ام انها وقفة الحزب الحاكم خسئتم يا تجار الدين فمرسي ان حكم باعدامه فعلى يد اعوانه الدين جلبهم لتصفية الشعب المصري اي وزير دفاعه السيسي ووزير الداخلية ويمكرون ويمكر الله و الله خير الماكرين صدق الله العظيم
52 - Etudiante الأربعاء 20 ماي 2015 - 10:21
Salam
Ca reste comme même un pays musulmans pourquoi ne pas s'inquiéter pour lui, en plus même les turques ils ont fait des manifestations et nous on est des arabes pourquoi pas alors. Je n'arrive absolument pas à comprendre certaines mentalités. Personnellement je suis pour et c'est bien fait
53 - مابقيت فاهم والو الأربعاء 20 ماي 2015 - 10:44
حتى وإن كنت لا أتفق مع مثل هاته الوقفات التي لا تهم بلدي لا من قريب أومن بعيد ففي احترام حرية التعبير أقول لكم يمكنكم التعبير عن رأيكم بطريقة حضارية مثل الدول المتقدمة بوقفات ولافتات ضد ماي حصل هناك وهو مايمكن من خلق تأثير وضغط دولي. أما شعارات السب والشتم في أشخاص لم يضرونك بشئ فهذا يسمى التعدي عليهم وللمتضرر حق الرد. فهل تريدون أن تخلق تلك الجهات الخارجية فتنة في بلدنا ويحدث لنا ما هو حاصل في المشرق؟ هذا ليس ضعف مني بل فقط أعلم بأن تلك النساء والرجال التي تشتم وتسب لم تعش يوماً ما عاشه رجل اغتصبت زوجته أمام أعينه وفي حضور أطفاله وما تعيشه هي أيضاً حين قطع رأس زوجها! مادمت ليست لك القوة الكافية لمجابهة القوى العظمى فلى ترمي بنفسك في فم الأسد. فإما أن تكتفي بأضعف الإيمان أو بوقفات حضارية من أجل تجنيب بلدك مشاكل لن يقوى على مجابهتها أو ترحل عنا لأنك بهذا السلوك تبين عن عدم استيعابك فعلا لخطورة ما يحصل. الله يحفض بلادي من الأشرار وقلة العقل مصيبة.
هذا فقط رأي موجه لكل شخص له عائلة نام جيداً وملأ بطنه وساهم في حل كل مشاكل بلده ولم يتبقى له سوى أن يحل مشاكل الآخرين
54 - عيش نهار تسمع خبار الأربعاء 20 ماي 2015 - 10:53
هذا الزمان ولا فيه العجب... شوفو معايا هذه الاية المقلوبة:الرئيس الشرعي يعدم تحت غطاء القانون على يد المنقلب عليه ... شيء مثير للضحك و الاشمئزاز... نتمنى لاخواننا المصريين الخروج من هذه الحقبة السوداء و العودة الى دولة المؤسسات والانتخابات مع الاخوان او غيرهم المهم هو العودة الى الديمقراطية...
55 - كاري حنكو-Assiif الأربعاء 20 ماي 2015 - 10:53
شكرا للمتدخلين 1-دكتور عابر للحدود، و2-محمد
ومن سار على منوالهما

لا ولاء عند هؤلاء إلا لتنظيم الإخوان العالمي
وليس للمغرب وقضاياه الوطنية
ويبدوا بأنهم أفلحوا في دعشنة بعض المحسوبين
على اليسار من أمثال ويحمان كاري حنكو.

لم تخرجوا لموت 35طفلا حرقا على طرقات نهبت ميزانياتها
ولا لفيضانات لم تبق ولم تذر في جنوبنا حجرا حجر
وتخرجون فقط كل ما تعلق الأمر بقضايا الشرخ-الأوسط!
التي لا يخرج من أجلها أهلُها!

أحلموا برابعة أو بمرسي أو بمن/ما تريدون
القضاء المصري قال كلمته وانتهى الأمر
ولم يخرج للإحتجاج90مليون مصري
لكن لا أمل فيكم

قال ليك:"ضمير"..!؟
عن أي ضمير تتحدثون؟
الضمير الذي لا يتحرك إلا لقضايا بعض الآخرين وليس"كل"!
وإلا لرأيناكم أيضا ضد كل الجرائم الإنسانية في العالم؛
لكن لا فقط ما يهم تيار الإخوان المسلمين والعرب!

الدولة المغربية مسؤولة عن هذا السلوك الشاذ
الذي يسيء إلى القضية الوطنية الأولى:الصحراء المغربية؛
من حق المصريين الآن أن يصطفوا مع بوليزاريو
بسبب هذه الشرذمة المضروبة على راسها
وتعتقد بأن الله ألهمها الرشد والسداد...

الله يعفو علينا منكم
ومن كاَع اللي كاري حنكو
56 - ابن المغرب الأربعاء 20 ماي 2015 - 11:08
أوجه ندائي للسلطات المغربية بتوقيف كل من شارك في هذه التظاهرة والتحقيق مع المنظمين، وإدخال القاصرين مصالح إعادة التربية والتكوين.
57 - البرهومي الأربعاء 20 ماي 2015 - 11:14
أحترم جميع التعليقات للمعلقين المحترمين منهم الدكاترة والأساتذة والصحفيين والسياسيين وغيرهم من يريد أن يعرف ويزن كلام وآراء المغاربة و لذالك اخواني تعالوا نحسبها بعقل مدبر و حكمة بالغة نحن لا نعرف سياسية مصر ولا مسؤوليها وإنما نستمع إلى الإعلام ونحكم على أشخاص داخل دولة عدد سكانها 90مليون نسمة اخواني هناك تخطيط سياسي من أجل تورط الجماعة الإسلامية و منحها الحكم لبضعة أشهر و الإطاحة بها من أجل أن يعلم الشعب المصري ان رئيسها السابق مبارك المحترف قد سطر لكل شيء صغير وكبير ؛ اخواني فنحن في بلد عظيم يحكمه ملك حفظه الله حكيم فلسنا في أوضاع تسمح لنا بأن نقوم بمسيرات او وقفات تضامنا مع جميع احواننا المسلمين في العالم فالاحرى ان ندعو لهم وباخلاص ان يجمع الله شملهم
58 - مغربي الأربعاء 20 ماي 2015 - 11:16
وما شأنكم أنتم.
ذلك يهم الشعب المصري.
هذه الوقفة مسيسة. الوزير الداودي يشيد بالسيسي ورفاقه ينددون به.

سبب سقوط الاخوان شيئ عادي فهم قفزوا على السلطة بعد ركوبهم على الثورة.
فجميع أحداث الثورة موثقة : الاخوان ليسوا من قام بالثورة ضد مبارك. فخلال ألأسابيع الأولى لم يشاركوا في المظاهرات خوفا من بطش النظام السابق.
بعد ذلك بداوا سياندون الثورة شفويا وبحدر
وبعد أن تقوت الثورة دعوا أعضائهم للمشاركة في المظاهرات بشكل منفردة
ولم تبدأ قياداتهم في النزول الى الشارع الا عندما تأكدوا من نجاح الثورة.
فقاموا بعد دلك باكتساح الميدان نظرا لغياب قيادة سياسية للثورة والتي كانت مند البداية شعبية بدون قيادة سياسية.
أليست هذه قمة الوصولية والانتهازية.
هذا هو سبب تهاوي الاخوان السريع أمام ردة الفعل الشعبية.
لا يصح الا الصحيح وكفى سداجة وهرولة مثل القطيع
فالانتهازية السياسية لا يجسدها فقط اخوان مصر فموقف حزب العدالة والتنمية المتدبدب والذي يجسده الموقف المتناقض (رفع شعار رابعة واشادة الداودي بالسيسي) يعتبر قمة في الانتهازية واللعب فوق الحبال.
59 - mohamed الأربعاء 20 ماي 2015 - 11:23
كيف يمكن تسمية هذا : نفاق سياسي ، سكيزوفرينيا ، الضحك على الذقون ، استحمار الشعب ....!!!! الأمين العام لحزب العدالة يمجد في السيسي وييجلس معه ... و أعضاء الحزب و المريدون يشتمون السيسي و يسبونه أمام البرلمان. " يحذث هذا فقط و حصرياً بالمغرب"
60 - دكتور عابر للحدود الأربعاء 20 ماي 2015 - 11:47
استغرب من الردود التي تتهجم على رأي رغم أني امثل شريحة كبيرة من المغاربة الذين ينتقدون مثل هذه التصرفات الطائشة التي تحدث في مدننا كل يوم وما يترتب عنها من فوضى في الطرقات وتعطيل قضاء الناس لأغراضهم ، احتجاجات فارغة على قضايا غير مغربية لن تعود علينا سوى بعداوة الشعوب الاخرى وتهكم وضحك البعض علينا لأننا أصبحنا من عشاق الخروج للشارع بسبب او بلا سبب .. لمن يقول ان المسلم عليه مساندة المسلم فأقول لهم لماذا لاتساعدون اخوتكم الروهينغا الذين تذبحهم بورما البودية وتلقيهم في البحار ،، لماذا لا تساعدون مسلمي افريقيا الوسطى لماذا لا تساعدون مسلمي الصين الذين يتعرضون لابادة جماعية،، طبعا لا احد يستطيع لان هولاء يريدون مساعدة حقيقية اما انتم فتبحثون فقط على الاسهل وهو الخروج والصراخ والعويل على مرسي والسيسي لأنكم غير قادرين على فعل شيء فقط خلق الفوضى في الشوارع وترديد شعارات صبيانية مثل الببغاوات،، وأسفي على المغرب

شكرًا هسبريس
61 - الحق اقول الأربعاء 20 ماي 2015 - 11:47
يقول المثل العربي الشهير اهل مكة ادرى بشعابها وأهل مصر ادرى بحالهم ربما جماعة اخوان المجرمين عفوا المسلمين غير مؤهلين لقيادة الدولة بحجم مصر دلك انقلب السحر على الساحر انا شخصيا مقتنع اكثر من دي قبل على ان الجماعة لا يهمها الاسلام بقدر ما يهمها الكرسي ومن اراد ان يعرف ضلالات الاخوان فليقرا التاريخ واقوال العلماء في الرد على مفكريهم ومرشديهم الى الهاوية إذن نحن أمام جماعة:

مغتصبة فكرياً: أصبحت جزءاً من نظام الدولة العلماني.
مغتصبة أمنياً: كل تحركاتها، وقراراتها.. مكشوفة، ومرصودة، بل وقادرين على توجيهها متى شاءوا.
وجماعة - على هذه الحالة - عندما ترغب في الوصول إلى السلطة !! تُحدث كوارث خطيرة على شبابها وعلى الجميع !! وكلما حاولت؛ فشلت.. ولن تنجح أبداً إذا ظلت على هذا الفساد والانحراف..
واتخذت من "البرجماتية" منهجاً في فكرها وحركتها.. ويا ليتها فلحت في برجماتيتها هذه، بل في كل مرة تتلقى الصفعات تلو الصفعات..
- فلا هي كياناً جهادياً يكفر بالطواغيت؛ ويجاهد لإعلاء كلمة الله، وتحكيم شريعته..
- .
62 - مغربي الأربعاء 20 ماي 2015 - 11:47
المشكل ان بعض المغاربة يستغلون اجواء الديمقراطية التي ينعم بها الوطن لاثارت القلاقل والنعرات الت لا فاءدة منها ولا تجلب لنا سوى المشاكل وتعكر صفو العلاقات مع مصر التي هي داخل التحالف الذي تقوده العربية السعودية والمغرب احد اقطابه هل هؤلاء بضجيجهم هذا سيجدون الحل لمرسي؟ يكفي من التدخل في شؤن الغير ان المغاربة في الوقت الراهن لايهتمون سوى بمصالح المغرب اولا واخيرا نظرا لما يقع حاليا في العالم من حروب ضروس بشتى الطرق لتحقيق مصالح شعوبهم ولن تنجح الا الدول التي لها اقتصاد قوي و استراتيجبة محكمة ودقيقة في مواجهة الاعصار الذي تقوده القوى العظمى من اجل الاستعمار وسيطرة على ثروات العالم العربي نتمنى من اخواننا الاسلاميين ان يقوم بمثل هذه الوقفات من وحدتنا الترابية وان يمارسو الديبلوماسية الموازية في المحافل الدولية لدفاع عن صحراءنا ولجلب الاستثمار الاجنبي وايجاد حلول ناجعة لمشاكلنا الداخلية اابطالة او على الاقل التزام الصمت اتجاه الاشياء التي تلحق الضرر بالمغرب والمغاربة احسن ما يفعلون
63 - zahra الأربعاء 20 ماي 2015 - 11:52
اذا غابت من قلوبكم الرحمة فصمتكم ارقى....كل المغاربة الاحرار ينددون و ليس حزب العدالة و حده...الذل لكل من تخادل و خان
64 - ثائر مغربي الأربعاء 20 ماي 2015 - 11:53
لحد الان معرفتش اشمن وجه عند هادوا ديال حزب العدالة والتنمية ها القاعدة رافعة شعارات ضد السيسي وها القيادة)بنكيران( جالسة معاه كتبارك ليه في القتل وحكم الاعدام.والله لشوهتوا صورة الاسلامين في المغرب ياهاد الناس.
كين شيوحدين تيقولوا بلي لادخل لنا في هد الامور تنقول ليهم اسي محمد من لم يهتم بامر المسلمين ليس منهم.ويكفيني ان اكو عربي ومسلم ادافع عن اي بلد مسلم يتعرص للقمع والظلم.
يقول المثل ضع ضفضعا فوق كرسي من ذهب ستجد الضفضع يقفز الى المستنقع العكر.وهكدا بعض البشر مهما ترفع من شانهم فهم لايستحقون ولا يعرفون له معنى لدى تجدهم متقوقعين على انفسهم لكن لا يدورون ان الدور اتيهم
تحياتي
65 - عبيد الله المغربي الأربعاء 20 ماي 2015 - 12:02
الناس ثلاث عالم ومتعلم وهمج رعاع اتباع كل ناعق.هكذا نحن كلما نعق ناعق او نهق ناهق وغطى منهجه بالاسلام هب الهمج الرعاع من كل صوب وحدب كالنعاج لا تدري انها تساق الى حتفها او كالحشرات الليلية عندما ترى لهيب النار يغريها ضوءه فتتساقط تباعا .اتقوا الله في مصر واهلها وولي امرها واحمدوا الله ان جعل بلدنا المغرب امنا امانا بقيادة جلالة الملك محمد السادس ادام الله بقائه .فقد قيض الله لمصر ذلك الرجل الشهم وانقذها من براثن الصفويين والملاحدة المجرمين ومن الخونة الاخوان المسلمين فهم اصل كل شر .وادعوا الله ان يحفظ بلدنا من هذه الجماعات الضالة المضلة كداعش والقاعدة والاخوان وكذلك من سرطان التشيع.وان يحفظها كذلك من التسيب والتفسخ والانحلال وان يجمع كلمة المسلمين على قلب رجل واحد يكونون سندا لبلدانهم لا فؤوسا لخرابها والله الموفق والمستعان.وهومن وراء القصد وهو يهدي السبيل
66 - désaccord الأربعاء 20 ماي 2015 - 12:06
Réponse au commentaire 1 et à ses semblables.

Qui mieux que Rabat pour dénoncer un coup d Etat.Rabat qui a échappé au pire en 1971 et 1972.
Donc,Rabat n usurpe rien quand Rabat donne l'image civilisée d une nation qui appelle au rétablissement du pouvoir et des institutions civiles en Égypte.
Qui donc d autre que Rabat pour donner l image et la certitude de la soumission de l épée à la toge.
Qui donc d autre,comme exception, que Rabat pour servir de modèle et d exemple et d appeler à la stabilisation de cette plaque tectonique issue des accords de Sayeks-picot.
En 2008 l amiral W.Fallon a préféré démissionner au lieu de désobéir à une administration Va-t-en guerre.Il en a expliqué ensuite les raisons dans un article sur le Christian sciences monitor.
Le généralissime Romel s est dressé,en le payant de sa vie, contre la tyranie sans revendiquer le pouvoir.Lui qui avait gagné tous ses grades au combat.
de Gaulle à déserté pour résister.
Le temps des "Naboléons"est révolu.
67 - abdxou USA Mekn es الأربعاء 20 ماي 2015 - 12:08
مصر لها شعب يقدر ب90 مليون نسمة وان سالتهم ما هي عاصمة المغرب يقولون لك مصر ام الدنيا بالله عليكم يا مراهقين ان تهتموا بامهاتكم الاواتي ربيناكم فاهل مصر ادرى بقوالبها وان كنتم تدعون بانكم تدافعون عن الاسلام فالصومال به مسلمون كذلك هل تعرفون من هو رئيس الصومال؟
68 - مصري مغربي الأربعاء 20 ماي 2015 - 12:24
اشتقنا اليك يا مرسي، لما تركت مصر ساد فيها الفساد فصار اليهود يسيرون البلاد على هواهم والسيسي يعتبر واحد منهم لانه من احب الجنود لاسرائيل ابحثوا عن علاقاته مع اليهود قبل بلوغه للحكم في محرك البحث وسترون عجبا
69 - مصري مغربي الأربعاء 20 ماي 2015 - 12:24
اشتقنا اليك يا مرسي، لما تركت مصر ساد فيها الفساد فصار اليهود يسيرون البلاد على هواهم والسيسي يعتبر واحد منهم لانه من احب الجنود لاسرائيل ابحثوا عن علاقاته مع اليهود قبل بلوغه للحكم في محرك البحث وسترون عجبا
70 - saw الأربعاء 20 ماي 2015 - 12:30
هاذ الباجدة اجسامهم في المغرب وعقولهم مع المرشد في مصر ما عمرني شفتهوم دايرين شي وقفة على شي مشكل ديال المغاربة .واش لعباد الله زعما حنا ما عندناش معتقلين سياسيين وللا هادوك ماشي من العشيرة ديالكوم .كاتقول ليهوم نلغيو حكم الاعدام يقولو ليك انت باغي تعطل احكام الله مللي تحكمو بالاعدام ناضو كايحتجو ولكن لحسن الحظ خارجين قدام البرلمان حتى واحد ما داها فيهوم وكاع الناس للي شافو ديك رابعة تخلعو حينت عارفين بللي هاديك هي البداية ديال دعشوش اما للي كايكول راه النبي قال للي ما يهتم بامر المسلمين ماشي منهوم كانقول ليهوم راه الشعب المصري مسلم قبل ماتبان ديك الجماعة الاخوانية الماسونية ومرسي العياط الاهبل صديق شيمون بيريس
71 - راي الأربعاء 20 ماي 2015 - 12:35
اذن مرسي هو الاسلام الله يهدينا نحرجوا من عبدة الاوثان واحسن عنوان نكولوا جماعة العدل والاحسان تخرج لتندد باعدام مرسي وليس المغاربة
72 - ihssane الأربعاء 20 ماي 2015 - 12:36
حناجرُ المحتجّين المنتمي أغلبهم إلى حركة التوحيد والإصلاح، وشبيبة العدالة والتنمية، ومنظمة التجديد الطلابي، بحضور عدد من النواب البرلمانيين..........
j'ai pas compris pourquoi on lit ce qu'on veut et on comprend aussi juste ce qu'on veut .........

je suis pour , et je veux qu'on parle des problèmes internes et externes du pays , tôt ou tard ça va nous toucher
que dieu garde tout les musulmans
73 - فارسي الأربعاء 20 ماي 2015 - 12:45
الى الرقم50رجاءا ا عوضي خالصة بناقصة لان اغلبية المغربيات لسن كما ذكرت لا ساذجات ولا جاهلات ونصيبنا من هذا تركناه لك فاولا انت لم تري في كل من كان امام البرلمان غير تلك القلة من المحجبات وهذا يعني بوضوح انك...انا لست اخوانية ابدا وفرنسية من اصل مغربي امازيغي ذات مبادئ وثقافتي وعدم انتمائي يسمحان لي بالتمييز بين الصالح والطالح والاخوان ابناء الساحة منذ ازيدمن80 سنة ودائما الاخوانفوبيا تطاردهم لتخويف الناس منهم وما مورس من التخويف من الاسلاميين في عهد نجم الدين اربكان ثم بعده اردوغان في تركيا لخير دليل ثم بمنتهى البساطة لنقارن سنة من حكم الرئيس مرسي بسنة من حكم الانقلابي سيسي القتل المظاهرات القمع الحرية المعيشة الاغتصاب الاعدامات الاعتقالات القضاء..لامجال للمقارنة ثم في تونس تخلو عن المناصب رغم فوزهم من اجل الوطن ثم في بلدك المغرب فلا حكومة قبل حكومة بنكيران حصدت هذه الشعبية بالرغم من انها لم تقم باي انجاز يذكر سوى انها اخوانية..وهؤلاء منذ النشاة في مصر عاشو دوما بسطاء قريبون جدا من الشعب اربكان مرسي بن كيران اردوغان.لم تغير فيهم السلطة شيئا وهم اصدق من ساركوهولاند تزوجا مباشرةبعد
74 - صلاح الدين الأربعاء 20 ماي 2015 - 12:50
قال النبى صلى الله عليه وسلم: (من لم يهتم بأمر المسلمين فليس منهم...)

هناك بعض المعلقين هداهم الله يقولون لا شغل لنا في ما يقع في مصر اليسوا

اخواننا في الله نحن جسد واحد يجب علينا ان نحس بما يحسون به ان كنا

مسلمون ولو تفرقنا معهم الحدود ...
75 - بارشلونة الأربعاء 20 ماي 2015 - 13:00
خطاب موجه ل ( دكتور عابر للحدود ) الشعب المغربي فيه دم من حقه التعبير عن رأيه فنحن كلنا أمة واحدة لا فرق بين المسلمين أينما كانوا وحيثما وجدوا ،وهذا ظلم عظيم وبهتان كبير لا يرضى به أي إنسان ذو قلب نابض ! أن عبد الفتاح الصهيوني الذي إرتشى مالا كبير على هذا الإنقلاب من طرف إسرائيل وأمريكا والسعودية ! لأن ليس في صالحهم ، لأن السيد المحترم محمد مرسي من خير الناس الذين يحبون الحق أول شئ قام به قطع كل خيرات مصر التي كان يتمتع بها اليهود دون مقابل ، وهذا ما أحرق العدوان الصهاينة وأمريكا ونزيد عنها السعودية من أكبرالصهاينة حشى المواقع الإسلامية
76 - محمد 44 الأربعاء 20 ماي 2015 - 14:13
الشأن المصري مصري والشان المغربي مغربي. لا لإستغلال الوضع المصري في الشأن السياسي المغربي لصالح لجماعتكم وحزبكم وأنتم تمارسون السلطة .فمصلحة الوطن تعلو على مصلحة جماعتكم . وكفى من النفاق راه المغاربة عاقوا بيكم تكويوا وكتبخوا
77 - الحق اقول الأربعاء 20 ماي 2015 - 14:25
ردا على تعليق برشلونة لنكن حكماء ولنتجنب العاطفة فإذا كان مرسي قطع خيرات مصر التي كان يتمتع بها اليهود دون مقابل فبالمقابل عقد مرسي اتفاقية مع من هم ابغض للسنة من اليهود وهم الشيعة المجوس الكارهون لاهل البيت والصحابة رضوان الله عليهم فأول خطوة قام بها هو الاعتراف بحق الشيعة في مصر فهل يريد حقا النهوض بمصر هم اعرف منا لن نجيب على هذا السؤال اما انهم حزب اسلامي فهذا من الطامات الكبرى التي يتخبط بها العالم الاسلامي لما قسم ابناء الشعب ال مسلم وغير مسلم وشكرا hispress
78 - ZAGORA الأربعاء 20 ماي 2015 - 14:26
4444444444444 كلنا مرسي البطل
79 - مغربي الأربعاء 20 ماي 2015 - 14:29
هؤلاء بكل بساطة يشعلون الفتن
لم يتظاهر جتى المصريون
هل نقبلون أن يتظاهر المصريون ضد الحدة الترابية للمملكة.
لماذا لم تتظاهروا لموت 39 طفلا بريئا.
لماذا لم تتظاهروا ضد المحسوبية في التشغيل واسناد المسؤوليات
80 - M.OUJ الأربعاء 20 ماي 2015 - 14:54
من لم يهتم بأمر المسلمين فليس منهم...
81 - ملحد صحراوي مغربي الأربعاء 20 ماي 2015 - 15:33
طلاسيم حكومتنا الملتحية لها تأثير فعال و دعشت الشعب، و ضبعاتو على همومه و مشاكله...، بعد تضبيع الشعب ليس من الغريب ان نجد المغرب المورد البشري الثاني لداعش بعد السعودية!!!
انا اتساءل لما لم يحتل الاردنيين او الكويتيين او المصريين او الاتراك او غيرهم من جيران العراق و سوريا مرتبة المغرب في نسبة الدواعش المقاتلين في المنطقة رغم بعد المسافة بيننا و بين بؤرة القتال و رغم صرامة الامن المغربي و قوته الاستخباراتية..، لكن وجدت الجواب في سياسة حكومتنا الملتحية و عفاريتها التي تفاجئنا كل مرة بفتاوى غريبة عن المجتمع المغربي و لكي يثبتوا داعشية افكارهم هو حنينهم للماضي الداعشي و احتلال شبه الجزيرة الايبيرية عبر مسلسل طارق ابن زياد و احتلال الاندلس (و ليس الفتح) بل احتلال ظالم
82 - فاطمة الأربعاء 20 ماي 2015 - 16:03
Il y a des gens qui ne s intéressent qu à eux mêmes .on est tous des arabes musulmans et cet égoisme est notre grand probléme "من لم يهتم بامر المسلمين فليس منهم"
83 - salddunes الأربعاء 20 ماي 2015 - 16:03
يحزنني أن بعض المسلمين أصبحوا يدافعون عن السيسي وهو من قتل أﻵﻻف من المسلمين العزل في مصر الحبيبة يدافعون عن هذا الخائن الذي جوع مليوني غزاوي مسلم وذلك بإغﻻق معبر رفح الفلسطيني وﻻيمكن أن يفتحه إﻻ بإذن من أستاذته في الظلم إسرائيل أو إذا انقلب عليه أحرار مصر الكنانة مرة أخرى ياسيسي ياخائن لﻷمة اﻹسﻻمية قاطبة لو دام الكرسي لغيرك ماوصل إليك.........
84 - جوحى الأربعاء 20 ماي 2015 - 16:16
لصحابي التعاليق 1 و 2
ما عمله العسكري الدجال في العرب لم تفعله إسرائيل منذ نشأتها .....
أجهض كل محاولات الانعتاق و الحرية عند العرب
أعاد التاريخ الأسود تاريخ القمع و القتل و السحل و العمالة للصهيونية و الخيانة و دوس كرامة المواطن
قتل و سفك الدماء و روض قضاة و إعلاميين من حثالة المجتمع ليقتلوا و يذبحوا باسم القانون
دعم بشار الذي قتل السوريون بكل أنواع الأسلحة .... و دعم الأخرق حفتر في ليبيا ليعيد حكم العسكر لهدا البلد
روج للسيسي في تونس الذي أعاد زمن بنعلي و ربما أكثر بطشا و قمعا
حاصر و جوع شرفاء غزة
إنه السيئ السمعة السيسي عدو الشعب العربي و كل أحرار العالم
قاوموه
85 - حمزة الأربعاء 20 ماي 2015 - 16:59
صاحب التعليق 3 انت رائع, تعليقك كان في المستوى
86 - جلال الأربعاء 20 ماي 2015 - 17:17
المغرب بلد الديمقراطي أو يسير على طريق الديمقراطية الحرية التظاهر والتعبير مكفولة دستوريا لكل المواطنين المغاربة بمختلف توجهاتهم مؤيدي الخسيس السيسي في المغرب بي امكانه التظاهر من منعهم من دعمه لكن لا يحق لبعض المعلقيين أن ي حرموا الآخرين بالشهر بالحق وحقوق إلى جانب المظلومين وقوف ضد الظلم والظالمين التحية اجلال وتقدير للمنظمين وكل من شارك في هذه وقفة تضامنية لي اسماع الصوت الأغلبية الشعب المغربي مؤيد للشرعية ورئيس منتخب الشرعي للمصر محمد مرسي فك الله أنه وسجنه الدول الخليج العميلة الداعمة لي الانقلاب لن تشتري ضمي المغاربة بي الاموالها
87 - الواقعي الأربعاء 20 ماي 2015 - 17:32
الي شبيحة الأخوان

من أقوال وأفعال الغنوشي:
1حاصل علي جائز من منظمة ماسونية بلندن 2012والصور بالنت
2لن نطبق الشريعة ونسي للحرية فقط؟؟ رغم وعودهم بالأنتخابات
3دائما يمدح أيران والخميني مثل قادة الأخوان
4 الغنوشي دائم التهجم علي الخليج وخاص السعودية
5عاش ببريطانية علي أموال حكومتهم وتمويلاتها
6تهجمة علي السلفيين ويتودد للبرالين والعلمانيين
7لايريد منع الخمر ولاشواطئ التعري حتي لايفقد دولارات الغرب ويرضيهم
8تسلط علي مراكز القرار وتوظيف أفراد من حزبة وأقربائة
9محاربة المعارضي لي أفكارة وأفكار حزب النهضة الأخواني
10ضيف منظمات صهيونية بنيويورك بفديو اليوتوب
11 الغنوشي الماسوني يقول عن سيدنا عمر مستبد
12القرضاوي والغنوشي يقولان ان الحرية مقدمة على الشريعة

علاقة الأخوان بالماسونية والأدلة كثيرة جدا:
الشيخ الغزالي فضح قادة الأخوان وعلاقتهم بالماسونية
الخرباوي قيادي سابق بالأخوان كشفهم وبكتاب سر المعبد
رسالة مرسي لصديقة الوفي العظيم بيريز
وخلي حبايبهم ملالي أيران ينفعوهم

شبيحة الأخوان ومقالاتهم بعد أن كانو يريدون بيع سيناء وتأجير السويس لذا هذي الأخبار تفقع مرارتهم هم والغرب وحليفتهم ايران
88 - حسن سعيد الأربعاء 20 ماي 2015 - 17:43
هناك بعض الأبواق دائما تقول لا يهمنا ما يقع في فليسطين أو العراق أو أفغانستان أو مصر أووووو.هؤلاء لا علاقة لهم بالإسلام بتاتا.فليبحتوا عن إله آخر يركعون له أما إله المسلمين فهم بعيدون عنه.كلام رسول الله عليه الصلاة والسلام واضح من لا يهمه أمر المسلمين فليس منهم .جملة واضحة للحاقدين على دين الله.والذي ليس من المسلمين ؟ من يكون إذا.اتقوا الله قبل أن تصل أرواحكم إلى الحلقوم .فالحياة قصيرة جدا.
89 - فاطمة الأربعاء 20 ماي 2015 - 18:03
ديرو مظاهرة على داك لفيلم لميخ لي غيتعرض في كان ويشوه بالمغاربة كلهم اما المصريين قادين ببلادهم ماشي حنا لي غنعلموهم التظاهر را هما دارو اكبر مظاهرات في العالم
90 - مصري من المغرب الأربعاء 20 ماي 2015 - 18:30
لما نادى الشعب المصري بشعار ( الشعب يريد اعدام المشير) قام مرسي وجماعة الاخوان بابرام صفقة سياسية خبيثة مع المجلس العسكري ضد ارادة الشعب المصري ومصالحه .

ولما فطن الشعب لذلك انتفض في 30 يونيو ضد الاخوان فاسقطوهم.

ولتعلموا فالمصريين اقوى من كل التنظيمات الارهابية الداخلية والخارجية عكس المغرب الذي هزمته حركة حماس واستطاعت ان تمنع شيمون بيريس من زيارة المغرب .

فلا فرق بين داعش وفاحش والقاعدة والاخوان وحماس... كلهم تجار الذين تحالفوا مع الماسونية وامريكا واسرائيل لتدمير الدول العربية وتشويه الاسلام.
91 - العقل يميز الأربعاء 20 ماي 2015 - 18:35
بالمختصر المفيد من يقول بانها محاكمة عادلة كمن يقول السيسي الرئيس الشرعي لمصر. وكمن يقول او يعترف بدولة الصهاينة فوق ارض مغتصبة
92 - bassim الأربعاء 20 ماي 2015 - 20:30
Aras et pons beaucoup de couleurs attraillantes mais point de chant, des animaux qui hurles affreusement ainsi la nature est faite,en effet quelque part dans la foret un groupe de singes hurleurs imitant un autre groupe se sont ammasses devant le parlement ,(c est quoi le rapport ) ils se sont groupes pour crier oh voleur de l egypte ce dernier sans se retourner a applique un mefait grandiose en s accaparant du koursi mais la , la comparaison s arrete,nos defenseurs de droit de l hommiste ou autres sont rentres bredouille comme a l accoutumee pour preparer une prochaine et deferlante sortie devant la parlement,mais de grace les problemes de ce monde n en finissent pas qu allez vous faire par exemple ?sortir a chaque instant pour crier sur les toits que vous etes present q
93 - جواد المغربي الخميس 21 ماي 2015 - 00:42
ارى ان كتائب العدالة والتنمية او الجبش الالكتروني كما يسمونهم نازلين بقوة بتعليقاتهم ولايكاتهم لدعم الحركة الكترونيا والكل يعلم ان هذه المعمعة والخروج للشارع في هذا الوقت الحساس ما هو الا حملة انتخابية بغيضة على حساب واقع المصريين البئيس .... فكيف لحركة او حزب يتظاهر بالمغرب ضد السيسي ورئيسهم بنكيران يجلس مع السفاح بمصر ؟؟ سحقا لكم ايها المنافقون سحقا سحقا ... تحية لسيادة الرئيس محمد مرسي
من مواطن مغربي دون نفاق
94 - maria ma soubai الخميس 21 ماي 2015 - 12:53
لاحول ولا قوه إلا بالله أنه يحز في نفسي أولائك الاشخاص الذين لايغارون على اخوانهم المسلمين فليست لديهم ذرة من الإنسانية فمن لم يهتم لأمور المسلمين فليس منهم اللهم احفظ إخواننا في مصر واجعل هذه الوقفة التضامنية في ميزان حسنات إخواننا
95 - ramo الخميس 21 ماي 2015 - 13:19
عجباَ الشعب المصري بالأمس القريب خرج عن بكرة أبيه في وجه الطغيان وحكم حسني مباك وهو حكم كان في أحسن الأحوال أفضل بكثير من هدا الإنقلابي الدى قتل ،وفسد ،وسجن، ظلما.وأخيراَ أدركت أن العسكر هو من دبر الإنقلاب ضد مبارك وأخرج الجماهير للإحتجاج ضده ،لان مبارك أرد أن يغير مسار الحكم في مصر الى حكم مدني برأسة علاء ،وجمال، أبناء مبارك .وهدا ما لم يعجب العسكر،وماكان مرسي إلاّ كبش فداء ، حتى لايضيع حكم العسكر والمساعدات الأمريكية.
96 - aziz الخميس 21 ماي 2015 - 20:07
إلى حسن السعيد رقم٨٨؛لا تستحمر الناس بقولك من لا يهمه أمر المسلمين فليس منهم؛هل عندك إحصائية تؤكد أن كل المصريين مسلمون؟أين ٱنت من مسلمي بورما؛وباقي مسلمي العالم؟أم أنك تتبجح بخروج أناس لا شغل لهم سوى الصراخ وقطع الطريق بدعوى نصرة المصريين؟من أعطاكم هذا الحق؟هل أوكلكم المصريون الكلام نيابة عنهم؟أفيقوا من سباتكم وغفلتكم؛أهل كة أدرى بشعابها؛غدا نسمع المصريين يرفعون لافتات البوليزاريو؛ويستدلون بحديثكم؛أي أنهم يناصرون إخوانهم المسلمون من بوليزاريو؛وإن أردت مناقشتهم؛سيجيبونك أنهم مسلمون ويهمهم أمر مسلمي بوليزاريو؛لأن الإسلام أمرهم بالإهتمام بأمر المسلمين
97 - حمدي الخميس 21 ماي 2015 - 20:40
الوقفة كان الاجدر ان توجه ضد زعيمكم بن كيران الدي سارع الى لقاء سفاح على هامش القمة العربية و هو لقاء لم يكن ضروريا وقال فيه كلاما لم يقله مالك في الخمر.
المجموع: 97 | عرض: 1 - 97

التعليقات مغلقة على هذا المقال