24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

18/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3007:5913:1816:0218:2619:44
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟
  1. خبراء مغاربة يناقشون تطوير الذكاء الاقتصادي‎ (5.00)

  2. رحّال: الأعيان لا يدافعون عن الصحراء.. وتقارير كاذبة تصل الملك (5.00)

  3. الضرائب (5.00)

  4. الجوهري يسافر في "قصة مكلومين" من مسقط رأسه إلى تندوف (5.00)

  5. طعن في قانونية "الساعة الإضافية" يصل إلى محكمة النقض بالعاصمة (5.00)

قيم هذا المقال

1.50

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مدارات | القرضاوي وجها لوجه مع زوجته الثانية

القرضاوي وجها لوجه مع زوجته الثانية

القرضاوي وجها لوجه مع زوجته الثانية

في آخر تطورات دعوى إثبات طلاق الداعية يوسف القرضاوي من زوجته الثانية أسماء بن قادة، تقدم محامي القرضاوي لمحكمة الأسرة بالدوحة، خلال جلسة أمس الخميس، بنسخة من جواز سفر موكله لإثبات أنه كان خارج دولة قطر حين بعث لزوجته الجزائرية برسالة الطلاق.

وذكرت جريدة "أخبار اليوم المغربية" أن محامي القرضاوي أدلى للمحكمة بنسخة من جواز سفر تشير إلى أن الشيخ غادر قطر في اتجاه مصر يوم الخميس 13 من نونبر 2008، وهو ما اعتبرته الجريدة "لن يفيد دفاع الشيخ في شيء لأنه ينسجم مع ما سبق أن صرحت به أسماء بن قادة حيث قالت إن آخر لقاء بينها وبين الشيخ تم في ليلة 10 نونبر من نفس السنة".

ونقلت نفس الجريدة عن مصدر وصفته بالمطلع قوله إن القرضاوي، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، "يلعب على حبلين لكونه غير متأكد من وقوع الطلاق الذي يريد إثباته"، مضيفا أنه "أعطى تفويضا لمحاميه عبد العزيز الخليفي بأن يطلق المدعى عليه إذا ما حكم القاضي ببطلان الطلاق الأول".

وتأتي هذه الدعوى، التي رفعها القرضاوي (84 سنة) ضد زوجته الشابة، بعد رفع هذه الأخيرة لدعوى نفقة بعد مرور سنتين على انقطاع التواصل بينهما، حيث سبق للجزائرية أسماء بن قادة أن صرحت بأنها ظلت طيلة هذه المدة وحيدة في إقامتها بالدوحة بعيدا عن عائلتها وأهلها عامين كاملين من دون حقوق.

وفيما اعتبر الداعية الإسلامي هذه المقاطعة طلاقا، حيث بعث لزوجته الشابة برسالة الطلاق 17 يوما فقط بعد قضائه معها –حسبها- ليلة حميمية، تتمسك أسماء بن قادة بكون هذا الطلاق غير واقع لكونه حسبها "لا يتوافق مع البند 108 من قانون الأسرة القطري، الذي يمنع حدوث الطلاق إذا وقعت علاقة جنسية بين حيضتين".

وفي حين يرفض الداعية الإسلامي المشهور الحديث حول هذا الموضوع، بحسب نفس الجريدة، نقلت هذه الأخيرة عن مصدرها قوله إن محاولة الشيخ القرضاوي إثبات طلاقه من خلال بيانات السفر "محاولة منه للتهرب من أداء النفقة"، وأشار نفس المصدر إلى أن دفاع أسماء المحامي نجيب النعيمي قدم لهيئة الحكم، خلال جلسة أمس، مذكرة تضم كل الأحوال التي تثبت بأن الطلاق لم يتم.

وأضاف المصدر ذاته أن القاضي أجل التداول في ملف هذه الدعوى إلى جلسة 13 يناير المقبل، "وذلك من أجل التحري في ظروف الطلاقين الأول والثاني، الذي جري بين الطرفين خلال سنة 1997".

وسبق للقرضاوي أن طلق أسماء بعد 3 أشهر فقط من زواجها منه سنة 1997، قبل أن يراجعها بعد مضي سنة ونصف، بعد توسط بعض المقربين للطرفين.

ولم يستبعد المصدر نفسه أن تستدعي المحكمة أسماء بن قادة للاستماع إلى أقوالها في هذه القضية، طبقا لما ينص عليه القانون القطري، "حيث إذا اختلف الطرفان حول مسألة الحيض فإن القول قول المرأة بعد أدائها القسم".

يذكر أن الدكتورة أسماء بن قادة، وهي ابنة إحدى الشخصيات البارزة في الجزائر، تخصصت في الرياضيات، ثم اتجهت إلى العلوم السياسية، حتى أحرزت فيها الدكتوراه، وأثارت إعجاب القرضاوي أول الأمر برجاحة عقلها وكفاءتها، وشغفته حبا منذ لقائه الأول بها سنة 1984، حيث ظل قلبه معلقا وظل يمطرها بقصائد تعبر عن مدى حبه لها إلى أن تزوجها برضاها رغم رفض أهلها سنة 1997، حسب ما ذكره الشيخ نفسه في الحلقة 33 من مذكراته.

وتعزي بعض المصادر المقربة من حفيدة الأمير عبد القادر الجزائري، تخلي القرضاوي عن حبيبته أسماء، التي لم يتردد في إعلان مدى حبه لها في مذكراته التي نشرها أياما قليلة قبل اتخاذه قرار الطلاق، إلى "تعرضه للضغوط من طرف أبنائه السبعة من زوجته الأولى، وذلك لمعارضتهم زواجه من فتاة في عمر أصغر بناته من جهة، ورفضهم لاقتسام ثروة الشيخ الملياردير معها من جهة ثانية".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (118)

1 - حميد السبت 01 يناير 2011 - 02:42
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم
يا شيخنا الموقر هل يجوز وقوع الطلاق المراه بعد الجماع بها مباشره
وانما العمال بالنيات ولكل امري ما نوي وهل النيه كانت مبيته قبل الفعل سوف تحاسب علي الفعل والنيه يا شيخ والله المستعان
2 - lila السبت 01 يناير 2011 - 02:44
Al Qardaoui passe tout son temps à donner des conseils et il refuse de payer la pension de son ex femme ? Il veut bien profiter des médias pour gagner de l'argent , mais cherche l'anonyma pour sa vie privée ? C'est le revers de la médaille. Quand on est une personnalité publique, on n'a plus de vie privée !
3 - ahmed bruxelles السبت 01 يناير 2011 - 02:46
هذه مسالة تهم الشيخ وزوجته لا داعي للدخول في امور الناس الشخصية الحقيقة يعلمها الله من منا ليس له مشاكل في الاسرة هذه دعاية ضد الشيخ حفضه الله لا اقل ولا اكثر الشيخ القرضاوي لم يفعل شيئا مخالف للشرع تزوج من ثانية هذا من حقه وطلقها من حقه ايضا اين المشكلة تزوجها وهي تسغره بكثير هذا برضاها ولم يرغمها عن ذالك حذاري من النميمة وشكرا انشر جزاك الله خيرا
4 - اسماعيل السبت 01 يناير 2011 - 02:48
كل واحد له اخطائه و لكنه لايبالي لاكن عندما توجه الاصابع نحو شخص ما فالناس تنساق دون وعي اوادراك لما تقوله فتسقط حينئد في فخ الانانية مع احترماتي لكل الاراء
5 - souna السبت 01 يناير 2011 - 02:50
بيناتكم آ بيضاوة.
في الصراحة تم استعمال بعض المفردات لا تليق بشيخ جليل كالشيخ القرضاوي.
الحقيقة المطلقة لا علم لنا بها ، لذا نشوفو بعيننا و نسكتوا.
الله يصلح الأحوال
6 - مغربي حزين السبت 01 يناير 2011 - 02:52
وا عجبي ..من علماء لبسوا الجلاليب، و تعمموا بالعمائم ،و ألقوا الخطب في الناس، وأفتوا في النوازل، وتظاهروا بمظهر الإيمان و الورع ، ثم أتتنا أخبارهم ؛يتغزلون و يحبون و يعشقون بِوَلَه ٍ كبير، و يبعثون بقصائد الصبابة و الغزل إلى محبوباتهم ..وا عجبي..
7 - khaldounabouisrae السبت 01 يناير 2011 - 02:54
فعلا الشيخ يعالج الامور من زاوية شرعية و كتمان لكن الزوجة تنتقم بطريقة لا يرضاها الرب و تتحدث عن ليلة حميمية على اعمدة الصحف
8 - azeddine canada السبت 01 يناير 2011 - 02:56
je respecte ce sheikh et je ne veut pas savoir de sa vie privee, ca ne me concerne pas , chacun a ses secrets et ses defaux seul dieu qui est le parfait.
cette femme veut ses droit de divorce avec sheikh mais elle devra le faire avec discretion pourquoi les media??a chacun qui veut divorcer on vas le passer a la tv??
9 - مغربي نزيه السبت 01 يناير 2011 - 02:58
الزواج حلال والطلاق حلال كدالك مافعل سيدالاولين والاخرين صلىالله عليه وسلم تزوج وطلق وفضيلة الشيخ ادرى منا فى امور الدين ولاشك
10 - ali السبت 01 يناير 2011 - 03:00
الغريب في الموضوع هو الطريقة التي حرر بها، فإني أحس وكأن الكاتب يلوم الشيخ، ويبرأ بن قادة، انظروا ما يذكره مباشرة بعد ذكره للقضاوي، كقوله;
-القرضاوي، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين
-رفعها القرضاوي (84 سنة)
-وفيما اعتبر الداعية الإسلامي هذه....
-وفي حين يرفض الداعية الإسلامي المشهور....
-لشيخ الملياردير
ولم يذكر الكاتب شيءا عن بن قادة، إلا في الأخي،ر ليعزز بها هدفه من تحرير هذا النص.
للإشارة،فإن أحدا لم يولد وهو معصوم، هذا إذا اعتبرت الشيخ مخطءا، وفي الأخير الموعد يوم الفصل الأكبر
11 - الحمساوي السبت 01 يناير 2011 - 03:04
هذا الموضوع بكل بساطة هو مهزلة اعلامية من أوله الى آخره
أولا : القرضاوي ليس داعية بل الرجل عالم مجتهد من أكبر علماء الأمة
ثانيا : أن القرضاوي عالم مسلم وليس البابا لتكتب في حقه هذه العبارات الذنيئة
رابعا : الهدف من هذه الإساءة للشيخ الاساءة للإسلام بشكل عام
خامسا : القرضاوي ليس ممثلا حتى يوصف بالمشهور ، هو عالم من علماء الامة وأحد ورثة النبي محمد عليه الصلاة والسلام
أنا لا أدافع عن الإسلام من خلال هذا العالم وكفانا ضربا في الاسلام بطرق ملتوية
12 - الفناني السبت 01 يناير 2011 - 03:06
بسم الله الرحمان الرحيم
ما ضر نهر النبل ان ولغت بعض الكلاب فيه
لو افترضنا صحة هده الاقوال ولو افترصنا أن الشبخ الجليل ارتكب خطئا فهو يدوب في بحر أفضاله.
13 - adil السبت 01 يناير 2011 - 03:08
c'est leur vie privé, vous avez rien a faire que parler de ca c'est HARAM.
انها حياتهم الشخصية دعكم من النميمة وقلت الشغل
الله يعفو عليكم متطفلون
14 - FOUAD السبت 01 يناير 2011 - 03:10
لا تتسرعوا، أتت هي تشكوا فقدان عين واحدة، لكن ربما أفقدت الشيخ العينين، هذا أمر شخصي لا يعنينا، لكن أود أن أقول بأن لون خمارها في بعض الصور لا يعجبني،
هذه السيدة كانت في وقت من الأوقات منتجة بالجزيرة، ووقتها أعجبتم ولم تتكلموا عن فارق السن،
فارق السن عندي معتبر، لكن العشرة السيئة حلها الطلاق،
طلق غيره كثير، و سيطلق غيره كثير،
وغفر الله للزوجين، و أبدلها خيرا منه و أبدله خيرا منها،
Mon salam à mon mouslim pays
15 - abdo 2 canada السبت 01 يناير 2011 - 03:12
هده الفرصة التي يبحث عنها المنافقون والعلمانيون متل عصيد وامتاله للنيل من شرف هدا العالم الرمز...لكن لكبر مقام هدا الشيخ ولحفض كرامة طليقته ترك الكلمة للقضاء وليس للصحف العلمانية الرخيصة التي لاتصلح الا لتنضيف زجاج السيارات
16 - Zooom السبت 01 يناير 2011 - 03:14
كلنا ندرك ضرورة مضغ الطعام جيدا قبل بلعه كوقاية للحفاظ على جهازنا الهضمي سالما ، وتمكين الجسم من الإستفادة الصحيحة للفوائد الغذائية لما نتناوله من طعام . و الأمر نفسه بات ضروريا كذلك عند تناولنا لإي خبر ، وما أكثر الأخبار في عالم اليوم . وعلامات التُّخْمة تظهر من خلال بعض التعليقات السالفة . فحذاري من التخمة لأنها تُذْهِبُ الفطنة .
.........
بخصوص الموضوع :
لقد شكل ظهور قناة الجزيرة لغزا و نقطة استفهام أغلب الدول العربية على الخصوص ، و لفك هذا اللغز سخرت كل دولة كل ما هو متاح للوصول إلى معرفة حقيقة ما وراء إنشاء قناة الجزيرة . و كلنا يعلم التلازم بين هذه القناة و الدكتور يوسف القرضاوي ، لأن الرجل يعتبر جزءا منها . المخابرات الجزائرية سخرت زواج الشيخ بالسيدة الجزائرية لمعرفة ما يدور في فلك الشيخين ، القرضاوي و شيخ قطر . وقد يكون تفطن الشيخ يوسف القرضاوي للأمر هو سبب الهجران ثم فك الإرتباط بقرار الطلاق ...
17 - juanmorino السبت 01 يناير 2011 - 03:16
talk über islamische gesetzs
18 - مسلم السبت 01 يناير 2011 - 03:18
لقد كان صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم يتزوجون ويطلقون فمالغريب في أمر الشيخ القرضاوي؟لقد شرع الاسلام الطلاق بين الزوجين شريطة احترا م الطرفين الحقوق والواجبات.ولا أظن الشيخ سيجانب الصواب.
19 - حمزة السبت 01 يناير 2011 - 03:20
بسم الله الرحمن الرحيم:
اتق الله يا صا حب المقال.لان العالم كله يعرف هذا العالم الرباني الذي لا يخاف الا الله.
20 - moslim السبت 01 يناير 2011 - 03:22

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (من ستر مسلما ستره الله في الدنيا والآخرة) فما بلك الأسرار التي بين الزوجين لا يجوز لأي منهماأن يفضح الأخر قال تعالى ّ" حَافِظَاتٌ لِلْغَيْبِ بما حفظ الله "إن كان قد ظلمها يمكن أن تدعيه في محكمة بستر,والمعروف أن الشيخ القرضاوي له أعداء كتر ومعروف عليه قول الحق .و إن كان هدا صحيحا فهو ليس معصوم من الخطأ.
القرضاوي عالم مجتهد والله يحب الستر
21 - مغربي حر السبت 01 يناير 2011 - 03:24
اترك الشيخ في حاله. سامحك االله
22 - أبو العز العدي الاحساني السبت 01 يناير 2011 - 03:26
الشيخ القرضاوي عظيم سواء تزوج أو طلق ، ومحاولات الاعلالم العلماني المغرض النيل من سنعته ستبوء بالفشل ، يقولون الشيخ الملياردير يسعى للتهرب من النفقة ، لو كتن مليارديرا كما تزعمون أيها الحاقدون على الاسلام وليس على الشيخ العالم لأدى لهات النفقة بدل أن تجره الى المحاكم وهو من هو في مكانته وعلمه وفضله وسنه .
ولكنكم لا تستحون . يا إعلاميو السوء .
" الشيخ تزوج بالحلال وطلق بالشرع فلا لوم عليه ، الملومون هم من يتخذون الأخدان والخليلات.
23 - محمد السبت 01 يناير 2011 - 03:28
من حسن اسلام المرء تركه ما لا يعنيه .
24 - hadou السبت 01 يناير 2011 - 03:30
moi personnellement je peux rien dire dans cette affaire, personne n'a le droit de parler dans l'affaire du mariage ou de divorce d'une personne, je comprend pas comment hespress se mélange dans cette affaire laissez les gens tranquille, ça sert a rien toutes ces rumeurs qui sont pas intéressantes
25 - كاتب حر السبت 01 يناير 2011 - 03:32
بعض ما ورد في المقال والتعاليق محض كذب، ثم إن هذا تدخلا في الشؤون الداخلية للشيخ،
(يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبإ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين).
26 - marocaine السبت 01 يناير 2011 - 03:34
pourquoi nous raconter l'histoir de ce Monsieur , c'est un arabe musulmans comme les autres, les musulmans ne respectent jamais la femmes et la considere comme une esclave ou un petit jouer jettable
27 - Maghribi السبت 01 يناير 2011 - 03:36
Certains commentateurs parlent de ce Mr. comme s'il est implique dans une affaire de prostitution ou un scandale sexuel. Il s'agit d'un simple divorce qui ne merite meme pas d'etre commente.
28 - طارق بن علي السبت 01 يناير 2011 - 03:38
باختصار
من تمسك بالدين يرتاح في الدنيا و الآخرة
بعبارة أخرى
الشيخ الجليل الله أعطاه في الدنيا و أسأل الله أن يسعده في الآخرة
أما الذي يشتم و يسب أهدي لك هذا
إذا ألقمنا كل كلب ينبحنا بحجارة لنقضت الحجارة و بقثيت الكلاب تنبح
29 - زوج ابغال السبت 01 يناير 2011 - 03:40
هذه المرأة ياسي tanjaoui-007 اسمها السيده دكتوره اسماا بن قاده وأبوها عالم رياضيات ولو كان كان للرياضيات جائزة نوبل للسلام لأخذها هو رحمة الله عليه وجدها امير جزايري لقن الفرنسيين في الحروب مدة 15 سنة ولعلك لست جاهل بتاريخ أجداده الذين كانوا يحكمون المغرب
 فالرجاا منالمعلقين ان لا يغلطوا في حق الاثنين
والسلام علي من اتبع الهدا
30 - abdellah السبت 01 يناير 2011 - 03:42
حديث ابن عمر قال: (صعد رسول الله صلى الله عليه وسلم المنبر فنادى بصوت رفيع -يعني: بصوت مرتفع- فقال: يا معشر من أسلم بلسانه ولم يفض الإيمان إلى قلبه! لا تؤذوا المسلمين، ولا تتبعوا عوراتهم، فإنه من تتبع عورة أخيه المسلم تتبع الله عورته، ومن تتبع الله عورته يفضحه ولو في جوف رحله).
31 - صحراوي صحراوي السبت 01 يناير 2011 - 03:44
إذا رأيتم العالم يغشى بيوت الأمراء فالتهموه في دينه صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم
من أين للقرصتوي أمانة إتحاد العلماء ليس منهم من هو أعلم منه و أكثر ورعا و من أين له هذه الأموال؟ هي ثمن الفتاوي المشبوهة التي يبيعها للحكومات
وهو يمثل أحد أهم ركيزتين للسياسة القطرية الجزيرة و القرضاوي و لذلك الجزيرة هي من أوجده إعلاميا
العلم مغربي
و من ناحية ستر المومن كان عليه أن يستر نفسه بقليل من المال أم أن عبوديته للمال أقوى من عبوديته لله
32 - مغربية السبت 01 يناير 2011 - 03:46
تطبلون و تزمرون اخدكم الحمية و كانه المهدي المنتظر حاشا، هو انسان عادي تلقى بعض العلم مثل كثير من خلق الله (و ما اوتيتم من العلم الا قليلا)
ثم ما هي انجازاته؟ في كل بلد مسلم يوجد ماية قرضاوي متعمق في الدين مثله و قد يكون من هو اكثر منه و لم تتح له الفرصة للشهرة او يتجنبها،
بمادا سنفرح هل نفرح بافواج العرب المسلمين الدين اصبحو مسيحيين و لادينيين، او نفرح بالتزامه الصمت و الدول العربية يتكالب عليها الغرب من عراق الى فلسطين الى سودان، و لا من شجب او علق؟؟ لكن علقنا في المونديال
او نفرح للمد الشيعي الدي تجاوز الدول العربية و استشرى حتى في دول امريكا اللاتنينة و سبقنا باشواط، و القرضاوي متربع على رئاسة الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين،
من رايي هناك دعاة يبلون احسن البلاء و دائما على سفر الى اوروبا و اسيا للقاء الناس و تعليمهم اكثر منه ادكر على سبيل المثال الشيخ العريفي و كيف وقف ببزته العسكرية بين الجنود ينصحهم، اثر الحرب مع الحوثيين
اناس تتحرك و تفعل شيءا على الاقل
--------------------
الشيء الثاني
كيف لعالم يخشى الله (انما يخشى الله من عباده العلماء)
كيف له ان يتزوج قاصر عدراء و هو عجوز ثم يطلقها بعد 3 اشهر
اليس هدا استهتارا باعراض الناس؟؟ اليس هدا زواج متعة و المتعة لا تجوز بالابكار، ظن العملية سهلة زوج طلق من القواصر
ثم كيف يسمح له ضميره و هو ملياردير ان يقطع النفقة 4 اشهر على زوجه و هي في بلاد الغربة؟
ايريد بدلك ان يجعلها تمل و تدهب هي الى طلب الطلاق و يبرئ دمته امام الناس
تقوليبة و اشمن تقوليبة هدي!!
لو اتزوج انا و اعطي احلى ايام عمري لشارف و استحمل تجاعيده ومرضه ورعاشه وشخيره وتصابيه الدي لا يناسبه، و في الاخر يطلقني، و الله ربي يستر اشنو غا نعمل فيه
غادي نشدو نقمطو و نلوي عليه شي حبل و نخليه مدلي من البلكون يكرم على خاطرو ههههههه كي الكرداس

33 - hamdi السبت 01 يناير 2011 - 03:48
لما نشر الغسيل الطلاق لايقتصر على أحد بل إنه أبغض الحلال عند الله
وما جدوى ذكر يلياردير هل كسب المال بالحرام إنه رزقه كسبه بعلمه وإجتهاده حلال عليه .
34 - moslima السبت 01 يناير 2011 - 03:50
قال الشيخ ابن عثيمين رحمه الله :
" يروى عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال : ( أبغض الحلال إلى الله الطلاق ) وهذا الحديث ليس بصحيح ، لكنَّ معناه صحيح ، أن الله تعالى يكره الطلاق ، ولكنه لم يحرمه على عباده للتوسعة لهم ، فإذا كان هناك سبب شرعي أو عادي للطلاق صار ذلك جائزاً ، وعلى حسب ما يؤدي إليه إبقاء المرأة ، إن كان إبقاء المرأة يؤدي إلى محظور شرعي لا يتمكن رفعه إلا بطلاقها فإنه يطلقها ، كما لو كانت المرأة ناقصة الدين ، أو ناقصة العفة ، وعجز عن إصلاحها ، فهنا نقول : الأفضل أن تطلق ، أما بدون سبب شرعي ، أو سبب عادي ، فإن الأفضل ألا يطلق ، بل إن الطلاق حينئذٍ مكروه " انتهى.
"لقاءات الباب المفتوح" (لقاء رقم 55، سؤال رقم 3) .
والله أعلم .
35 - مغربية السبت 01 يناير 2011 - 03:52
للعلم حتى لا تغترو كثيرا
جزار و معشي بالفرت
زوجة ابنه ليست محجبة، قد نفكر انه لن يجبرها على الحجاب و هي حرة هادي وجهة نظر، لكن مادا عن ابنه لي المفروض انه تربى في بيت علامة و الاولى ان يختار زوجة محجبة و المحجبات هن الاولى و الاسبق في الزواج جزاء لهن على تركهن اشياء في الحرام حتى يعوضهن الله بخير منها في الحلال، و بالتالي تشجيع للبنات على ارتداء الحجاب هكدا يكون اصلاح المجتمعات، مكافاءة الناس الدين يتبعون الدين حتى يلحق بهم الاخرون، باعطاء القدوة
و ثانيا سبب الطلاق هو الملايير و الورث و هدا لا يليق باسرة عالم العلما
العلما زمان كانو كلبسو الصوف و يقتصدون في الاكل و تاركين كل زينة الحياة الدنيا و مركزين ف المهمة الجليلة المنوطة بهم و المسؤلية الكبيرة الملقاة على عاتقهم
اما من اختار دراسة الدين ليصل الى القمة فهناك فعلا من وصل و طوبى له دنيويا، والاخرة العالم الله
الصحابة الاجلاء كانو اغنياء قبل الاسلام ما ان يسلمو حتى تصدقو بما لديهم و اصبحو يعيشون كما يعيش المساكين
و لكم واسع النظر ف هاد العلامة الزهواني لي كيبغي الصغارات و يبغي الزين
ماشي عيب الانسان يتزوج اربعة لكن تكون نية الاستمرارو عمل اولاد و ليس زواج متعة و بعدها كركب مع الدروج، و ما ظهر لي من حالة اسماء انها تود البقاء معه و هو يتنصل
باقي فيها ميتعاود ادا وحدة صغيرة طلقها واحد ف السن ديالها ممكن تتزوج من بعد و يقولو الناس انهم متفاهموش، اما الشارف ملي يطلق الصغيرة شكون غا يديها، الناس غا يقولو حتى المكرمش مبقاتش عاجباه اش غا ندي فيها انا؟
الشوهة د العالم
36 - أبو مريم السبت 01 يناير 2011 - 03:54
بسم الله الرحمان الرحيم
إن الأمر يتعلق برجل عظيم وقائد كبير لهذه الأمة, فضيلة الدكتور يوسف القرضاوي.
ثانيا: لا دليل لمن كتب أو قرأ المقال الذي بين أيدينا, عن مدى صحة طلب الطلاق من عدمه.
ثم إن الضوابط الشرعية تحتم علينا تجنب الغيبة والنميمة وكشف عورات الناس, والقيل والقال.
وكيف ما كان الحال فإن الطلاق من عدمه , قبله وبعده, يبقى للمحكمة ولأهل القضاء وليس لكل من هب ودب. فاتقوا الله يا أصحاب الموقع ويا من يكتب عن هذا المقال.
وختاما أذكر نفسي وكل قارئ بقول الله تعالى: يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبإ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين. والله اعلم
37 - جديدي السبت 01 يناير 2011 - 03:56
زواج النزوات لا يدوم ولا يجني صاحبه منه إلا الندم.كلام الشيخ الواعظ جميل ولكن حبدا لو كان منسجما مع سلوكه في حياته الخاصة فكم دعانا إلى الاحسان للزوجة وتقديس رباط الزواج وكم نهانا عن أكل مال اليتامى وحقوق الأقرباء.لقد صدق الشاعر:
لا تنه عن منكر وتأتي مثله
عار عليك إذا فعلت عظيم
38 - abdou السبت 01 يناير 2011 - 04:00
حسبنا الله ونعم الوكيل في من ينشر مثل هاته المقالات التي لا أناقة فيها ولا جمال . فالشيخ القرضاوي كثر الله من أمثاله علامة إسلامي كبير و محترم أما من يكتب عنه معروفين بإنتماءاتهم الإيديولوجية الإلحادية التي تدعوا للإنحلال . فيكفيهم تدوين فضائحهم في صحفهم المأجورين عليها . فالأسود لا يهمها الكلاب إذا نبحوا .
39 - الوجدي ولد بني درار السبت 01 يناير 2011 - 04:02
الشيخ القرضاوي حفضه الله عالم من علماء الامة الكبار وهو رئيس هيئة علماء المسلمين العالمية فلا تخضوا في اعراض العلماء و الله كل كلمة واحد منا من غير علم سيحاسب عليها حسابا عسيرا لانها تطعن في عرض عالم حذاري يا ابناء امتنا العربية الاسلامية فهناك من يدس السم فس العسل ويتربص بنا الدوائر
40 - مغربي نزيه السبت 01 يناير 2011 - 04:04
اتقوا الله ياعباد الله فماالعيب فى رجل تزوج وطلق و لوكان فى دالك شى ما فعله سيدنا محمد افضل خلق الله ثم لايعلم مابين الزوجين الا الله سبحانه. فلا تتقولوا لاعلى فضيلة الشيخ ولاعلى طليقته ثم بعد هدا كله فهو تزوج وطلق حسب شرع الله وهدا افضل بكثير من الزناة من رؤساء الدول واصحاب القراراة الكبرى فى العالم دون ان تطالهم مثل هده الاقلام على اخوانى المسلمين ان لايتتبعوا عورات اخوانهم وخاصة مثل هؤلاء الاشخاص فهم مستهدفين من طرف اعداء الدين
41 - مغربي أصيل السبت 01 يناير 2011 - 04:06
نود أولا معرفة السبب الحيقي الذي يقف وراء الطلاق.هل هو فعلا سبب شرعي مقبول أم بفعل الضغوط من طرف أبنائه من الزوجة الأولى؟؟؟؟ إذا كان هذا الأخير هو دافع الطلاق الحقيقي،فلا يسعنا الا أن نقول لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم!!
أقول هذا لأن من يفترض فيه أنه " فقيه مجتهد ومرجع لشريحة واسعة من الطائفة السنية ومفتي لها في الكبائر والصغائر،وقدوة ليس فقط للعامة بل حتى للعلماء(!)...من يفترض فيه كل هذا كان عليه أن يفكر منذ البداية في كل الاحتمالات الممكنة في المستقبل وأن يدرس مشروع الزواج هذا من جميع النواحي وأن يضع سمعته(هو) ومكانته عند من يقلده في المرتبة الأولى قبل التفكير في ذاته وغريزته والانسياق وراء العواطف كما لو كان مراهقا ابن ال18سنة!فأين أثر الورع والتقوى والعلم؟؟؟؟.
أقول كل هذا لأن التداعيات قد تكون خطيرة على المتدينين الذين يرون في الشيخ مثلهم الأعلى،وقد ينحرف بعضهم 180 درجة ممن كانوا يتبعونه بالعاطفة لا بالعقل والبصيرة ،وخاصة في فئة الشباب المتحمس ...كما أن صاحبة الرياضيات كان عليها أن تستعمل حساب الاحتمالات (probabilités) لتدرس هي الأخرى المسألة من جميع نواحيها قبل أن تقدم على الموافقة؛لتزج بالشيخ/البعل أخيرا في شبهات ربما كان في غنى عنها.
وحتى لو كان الضغط من جانب الأبناء،فهذا أمر طبيعي منهم،لكن غير الطبيعي هو أن يستجيب الشيخ لهم على حساب أمر أقدم عليه في البداية وهو يعتقد أنه حق خالص له؛ثم على حساب هذه الزوجة الثانية وحقوقها وواجباتها المفروضة شرعا.
ألا يرى من يصفق للشيخ هنا أن طريقته هذه في التعامل مع هذه القضية سوف تحفز الكثيرين على سلوك نفس المسلك مع زوجاتهم بالتطليق عن بعد وبواسطة المحامي...ثم-وهذ الأدهى-التملص من أداء واجبات الطلاق(ان كان ما في المقال صحيحا)؟؟؟
أعجبني تعليق حاول صاحبه أن يضع القرضاوي في مرتبته الحقيقية من الناحية العلمية والمعرفية،وأنا أشاطره الرأي تماما،فالشيخ متواضع في فهمه للدين وأقل من المتواضع في الشأن السياسي وكذا في البعد الفكري والفلسفي...لكنها السياسة (والاعلام)،ترفع من تشاء وتضع من تشاء!
42 - Amina السبت 01 يناير 2011 - 04:08
Cher vrais matheux.
je vous l'ai déjà dit: Les
algeriens sont de grands idiots.
Echourouk nous présente la fille (elle petite paumée)et son père comme 2 grands savants hahahaha.
Elle nous dit que si le prix Nobel math exitait ce dernier l'aurait eu et quels sont s'il vous plait les travaux du René Thom algérien pour mériter un tel prix? un petit livre pour bachelier hihihi.
En plus le journal ne sait même pas que l'equivalent du prix nobel math exite : la médaille fields.
Quand à la relation Math et FIS, ce parti nous dit qu'un de ses membres un nomée Boujalkha!! est l'un des 20 plus grands mathématiciens au monde.
43 - RAFIK السبت 01 يناير 2011 - 04:10
بسم الله الرحمان الرحيم لايعلم مابينهما إلا الله سبحانه
44 - mbrak o baha السبت 01 يناير 2011 - 04:12
A mr maghribi 56.ce qu'a fait le vieux hypocrite c'est la vrai prostitution car il n'a pas la vrai intention du mariage"annia" mais juste juste vouloir passer un nuit avec elle et ensuite le répudier une semaine ou un mois plus tard.eh je dis au mofti d'aljazeera: ya ibni jawazouka batel yafta9irou nyata azzawaz ay takwina ousrat.quel aille au diable aljazeerz qui a fait de toi un dieu.
45 - كتامي السبت 01 يناير 2011 - 04:14
السؤال :
نسمع بين الفينة والأخرى عبارة ( لحوم العلماء مسمومة ) ، فهل ورد بشأنها حديث مروي عن النبي صلى الله عليه وسلم ؟ وإذا كان الجواب ( لا ) فمن أين أتتنا هذه العبارة ؟
الجــواب:
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله !
لا أعرف أنه ورد بشأنها بلفظها حديث نبوي عن النبي صلى الله عليه وسلم .
والمعروف أنها من كلام الحافظ أبي القاسم علي بن الحسن بن هبة الله بن عساكر الدمشقي رحمه الله ، وعبارته التي وقفت عليها في ( تبيين كذب المفتري :29-30 ) فيها تعليل واستدلال ، إذ قال رحمه الله : " واعلم يا أخي وفقنا الله وإياك لمرضاته وجعلنا ممن يخشاه ويتقيه حق تقاته أن لحوم العلماء رحمة الله عليهم مسمومة وعادة الله في هتك أستار منتقصيهم معلومة ؛ لأن الوقيعة فيهم بما هم منه براء أمره عظيم ، والتناول لأعراضهم بالزور والافتراء مرتع وخيم ... والارتكاب لنهي النبي صلى الله عليه وسلم عن الاغتياب وسبّ الأموات جسيم ، ( فليحذر الذين يخالفون عن أمره أن تصيبهم فتنة أو يصيبهم عذاب أليم )" والله تعالى أعلم .
منقول من صيد الفوائد
46 - yasser السبت 01 يناير 2011 - 04:16
lui il a 84 ans et sa pauvre femme ne depasse pas les 4à années. Al Mounkar f dounia
j'espere qu'elle trouvera un homme qui la comprendra mieux
et à lui qu'il s'occupe plus de ses enfants. elle aussi a droit d'avoir des enfants. puisque lui en a 7 de sa premiere femme. et je n'ai jamais compris qui l'a designé president de l'union des musulmans. au moins ici ds mon pays. il n'a rien à faire. Nous avons Amir al mouaminine Allah ynasrou.
Marocain
47 - مغربي حر السبت 01 يناير 2011 - 04:18
كفاكم نبشا في أعراض الناس
يبقى العالم عالم والجاهل جاهل يا من ينتضر مجرد فرصة للإنقضاض على أعراض المسلمين
إستثمروا أوقاتكم في ما ينفعكم
48 - داود السبت 01 يناير 2011 - 04:20
بسم الله والصلاة والسلام على من اتبع الهدى.وبعد ردا على بعض التعليقات التافهة اقول لهم اتقوا الله وتتبعوا قول الرسول الكريم (من كان يؤمن بالله و اليوم الاخلر فليقل خيرا او ليصمت)اتقوا الله في أقوالكم وأنه لا يحق لأي كان أن يناقش العلاقة بين الزوجين .
49 - الدكالي من دكالة السبت 01 يناير 2011 - 04:22
أمالك أختي قلبك طايب على الشيخ تقوليبة هادي واش من تقويبلة ، والعجيب أنك تتحدثين كفقيهة ، تفتين وفتواك ظهرت بوضوح في زواج المتعة وبالأبكار لاتجوز ، ومن أين جئت بهذا الحكم ، ومالكي كاع عالهذا الحالة ، فكلامك وكلام كاتب المقال وكلام الكثير من المعلقين كل هؤلاء لايعرفون 1% من موضوع الشيخ فالقصة طويلة ياشيخة يامغربية ، وفي الختام أطلب منك طلب وهو هل تتزوجيني زواج ،،،،عة طلبت منك هذا لأني أريد أن أستبصر ولكن لابد لي من واحدة تدلني على الموضوع ، مع الشكر
50 - كاش محمد السبت 01 يناير 2011 - 04:24
الحب ليس له علاقة يالعمر والعالم الجليل تزوج زواجا شرعيا وعلى سنة الله ورسوله,,والخطأ يعود بالدرجة الاولى للزوجة التي فضحت سر الطلاق للصحف وراحت تتحدث وتفشي اسرار الحياة الزوجية الخاصة وعلاقتها بالشيخ ,,, وغرضها الاول في ذالك كان التشهير والانتقام ولو لم تكن نيتها كذالك لما التجأت الى القضاء كما تعمل كل نساء العالم,,,ولكن النية كانت مبيتة وراحت بعض الصحف لاسيما جريدة الشرور الجزائرية كعادتها تبث الضغينة والسموم والحقد للشيخ متعاطفة مع الزوجة باعتبارها جزائرية,,دون ان تدرج راي الطرف الاخر الذي هو القرضاوي لتكتمل الصورة ,,ولا اظن ان الشيخ سيدخل في مثل هاته الهراءات لتفاهتها وعدم جديتها كما لا اظن انه سيسقط في خطأ شنيع كأن يمتنع عن الانفاق والنفقة,,ويبقى في مدونة الاحوال الشخصية عامل اثبات الضرر جد صعب ان لم نقل مستحيل لأن كل طرف سينفي ويثبت العكس,,
51 - Amine السبت 01 يناير 2011 - 04:26
ان القرضاوي عالم جليل - احسبه كذلك
ولا ازكي على الله احدا- وهو لايحتاج الى
من يدافع عنه او ينصفه .
حسبك الله و نعم الوكيل مع الجميع وفي
كل المسائل.
52 - مغربية السبت 01 يناير 2011 - 04:28
الا تدرون ان لحوم العلماء مسموم فاتركو علمائنا الاجلاء واسرارهم العائلية جانبا ولا يستحق منا الشيخ القرضاوي الا الاحترام والتقدير ولا يجب ان نخوض في احواله الشخصية لاي سبب من الاسباب فالبيوت اسرار ولو فتحنا بيوت المسلمين لوجدنا واولها بيت كاتب المقال مجموعة من المفارقات .
اتمنى من هسبريس ان تعطي لعلمائنا قدرا من الاحترام فكل بني ءادم خطاء وخير الخطائين التوابون نحن نريد اصلاح مجتمعتنا وليس تدميرها ولا تزع الفتن .
تحية اجلال وتقدير لكل علماء امتنا الاسلامية دون استثناء.
اتمنى لو الغي هذا الموضوع .
53 - samir السبت 01 يناير 2011 - 04:30
من ستر مسلما ستره الله ومن فضع مسلما فضحه الله
يأخي القرضاوي ليس نبي أو معصوم فهو يخطئ لأنه إنسان ولا يمكنك أن تقول كلاما غير متقنا منه من داعية إسلامي كبير مثل القرضاوي
والله يعفو وكان
54 - tanjawi_007 السبت 01 يناير 2011 - 04:32
السيدة تزوجته برضاها..
الان لست ادري ما الذي يدفعها لمفارقة زوجها..
لكن انظروا لترف الزوجين..
الشيخ يعالج مسائله بالكتمان..لانها علاقة زوجين علاقة مقدسة ..علاقة مكارمة..لا تحتمل نشر غسيلها امام الناس..
لكن النساء كيدهن عظيم...قامت هذه المراة بتشهير غير مسبوق على الشيخ ...بعلها يا حسرة..و جلدته على اعمدة الصحف الصفراء و الملونة...
لا يسعني الا ان احولق..و اطلب من المعلقين عدم حشر انوفهم في ما يجري و يدور بين زوجين ..و عدم نهش لحم العالم ..لانها مسمومة..
و بالله التوفيق.
55 - Tarek السبت 01 يناير 2011 - 04:34
je ne vois pas le but de cet article
56 - حمزة10 السبت 01 يناير 2011 - 04:36
سيظل الشيخ القرضاوي من العلماء الأجلاء الذين تفخر بهم الأمة عبر التاريخ، وسيظل علمه يشع إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها، وفي الأخير الشيخ القرضاوي غني عن التعريف رغم كيد الكائدين والمنافقين الذين يتريصون بالمسلمين الدوائر، ولإ] ألأخير هو إنسان من حثه الزواج والطلاق فهو ليس ملك، وأسئل صاحب المقال : هل بحثت جيدا في مناقب الثرضاوي وعلميه الغزير وأخلاقه الفاضلة ولم تجد إلا مثل هذا الموضوع الشخصي? عجب لكتاب هذا الزمان .......
57 - رشيد السبت 01 يناير 2011 - 04:38
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم ما كان ان يحدث هذا الطلاق يا سيدنا الشيخ انت قدوة العالم الاسلامي لماذا كل هذه المهزلة . ارجعها اليك احسن فان ابغض الحلال عند الله هو الطلاق وانت ادرى منابه والله اعلم والله ولي التوفيق
58 - أبوخالد سليمان السبت 01 يناير 2011 - 04:40
نسيت الأهم يا أيها المدافع عمن يتوعدهم الله بالويل في الحياة الدنيا والآخرة. نسيت أن أذكرك وأخبر القراء بأن ما تقدمت به على أنه من القرآن هو أصلا ليس من القرآن. فعلى الأقل كن وفيا في النقل الصحيح من القرآن.
59 - عبد الرحمان السبت 01 يناير 2011 - 04:42
الشيخ بشر وليس معصوم وقد يخطيء
لكن من حسن اسلام المرء تركه مالا يعنيه, وأسأل الله العفو والمغفرة للطرفين’
لكن سؤالي لكم :هل يجوز ارسال رسائل غرام؟
حتى لو كانت النية الزواج؟
ولمذا ترتدي الزوجة الفاضلة هذا النوع من الخمار؟
هل هذا جائز؟
نسأل الله العفو والعافية للمسلمين اجمعين
60 - شهادشي أهسبريس السبت 01 يناير 2011 - 04:44
لاحولة ولا قوة الا بالله عيب صحيفة بحال هذي تسيء لعالم بكلمات خبيتة
واش مالقيتوا علايش تكتبوا
ماهمكم لعلاقةالشيخ بزوجته بيناتهم زائد الانسان مشي معصوم من الخطأ أولا بغيتوا تسيؤوا للصمعة ديال لعالم يكما تانتوما كاتحاربوا المسلمين؟؟
أولا خلصوكوم باش تكتبوا هد المقال ,,,,
61 - جعفر الصادق السبت 01 يناير 2011 - 04:46
كلنا معرض لفتن الدنيا و لا عصمة الا من عصم الله ، لكن التركيز على عالم مسلم بهذا الشكل هو خوض في اعراض المسلمين بغير حق . وعلى الاقل نعلم كم زوجة للقرضاوي فهل يعلم أحد كم زوجة لعلماء السعودية كم اموالهم و تركاتهم؟
62 - أبو محمد السبت 01 يناير 2011 - 04:48
مقال تفوح منه رائحة خسة وندالة
صاحبه يريد التسلق على أعراض الناس بل أكثر من هذا يستثمر في مشاكل زوجية ... هذا وربي إبليس سيستحي من هذا العمل فمبارك عليك أيها القلم شيطانيتك التي غلبت بها الشيطان نفسه .......
63 - homme libre السبت 01 يناير 2011 - 04:50
oui,on peut accepter cette honte,fdiha à une seule condition que cette jeune femme soit andicapée.si non onva pas accepter un mariage de 80ans contre 20.parce que c'est une sorte de prostitutionempruntée aux premiers kalifs et qui a marequé tte l'histoire de l'islam.c'est pas vrai un vieillard qui se marie avec la niece de sa niece.je le dis franchement l'islam n'a jamais liberé la femme.ilm afait d'elle un esclave.les kalifs avait chacun une dizaine d'esclaves(jaoiris).y'ena qui disen que c'estla vie privée pour masquer la fdiha.c'est une question de societé.elle interesse tt le monde.faits attention les hy pocrites de l'islam.
64 - abridox السبت 01 يناير 2011 - 04:52
لو كان الموضوع يتعلق بموقف هذا الرجل المثير في قضية معينة كالفتوى التي أصدرها مؤخرا حول الإستفتاء في السودان لعلقت عليه لكن أن أعلق على خبر يدخل في حياته الشخصية فهذا غير أخلاقي ونشر هذا الخبر جريمة في حقه.
65 - يوغرطة السبت 01 يناير 2011 - 04:54
يا من يستفتونه المسلمون عربا وعجما اتقي الله في نسائك ولا تسمع الي بنينك وبناتك انت اعلم الناس بالحلال والحرام وختم حياتك بالعدل والمساوات بين اهلك ما بالك تسمح بنشر هذا الغسيل علي الهواء مباشرة
66 - إلى صاحب التعليق 11 السبت 01 يناير 2011 - 04:56
السلام عليكم
يا أخي، الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم، قال في ما معناه:اللهم أحيني مسكينا(وليس فقيرا)، وأمتني مسكينا واحشرني مع المساكين"
وقصد النبي الكريم، أن المسكين من سكن قلبه لله، وليس الذي عدم الدرهم والدينار، والشاهد قوله صلى الله عليه وسلم، في ما معناه"أن تذر ورثتك أغنياء، خير من أن تذرهم عالة يتكففون الناس"
والله أعلم
67 - حبوب السبت 01 يناير 2011 - 04:58
صحيح إن العلماء ورثة الأنبياء؛
لاكن إن باع الوريث الإرث رخويا أذله الله؛
هنا يتضح للجاهل أن العالم المذكور؛
ـ لا يعرف السيدة الصالحة للزواج؛
ـ رغم سرده لنا لشعاراته التي لا تنتهي، عن شروط الزواج في الإسلام؛
أما فيما يخص فض بكرة السيدة و سجنها بالزواج؛
أو العقده كل هده السنين حتى مر عليها ركب الزواج إلا من الطامعين؛
وحرمت من الحب و الجنس والإنجاب كل عمرها إلا من المسلمين؛
فأرى إنه يكتب أو يسرد لنا أشياء لا يؤمن بها
فما الدافع إذا؟
إن كان المال؛
(إن الذين يكتمون ما أنزل الله من الكتاب ، ويشترون به ثمنا قليلا ، أولئك ما يأكلون في بطونهم إلا النار ، ولا يكلمهم الله يوم القيامة ولا يزكيهم ، ولهم عذاب أليم . أولئك الذين اشتروا الضلالة بالهدى والعذاب بالمغفرة . فما أصبرهم على النار ! ذلك بأن الله نزل الكتاب بالحق ، وإن الذين اختلفوا في الكتاب لفي شقاق بعيد)؛
سمعناها من عند هدا العالم؛
إذا فإما إنه منافق أو كيربح على ظهورنا المال؛
وإما يصنع المسلمين الأكثر تشددا عفواً أرضت القول الإرهابيون؛
بتناقضه هدا مع ما يدعوا هو وأمثاله له، ومن مايفعل في الخفاء أو العلانية؛
ويجعلنا نتفرقع،وهو يأكل مما طاب له من اللحم النيئ و الطايب
68 - ليلى السبت 01 يناير 2011 - 05:00
اولا هذه مسائل شخصية تخص الشيخ باي حق تلوكون سيرته وحتى ان كان ما جاء في المقال صحيحا وهذا ما اشك فيه فاني اقول لصاحبه حاكموا انفسكم اولا. بياض النهار تقضونه في ملاحقة الفتيات كالكلاب وسواد الليل تمضونه في السكر والعربدة والمجون فاين انتم ممن تنتقدون معشر العلمانيين الحاقدين.ماذا حققنا بعلمانيتكم الفاسدة
69 - ابراهيم السبت 01 يناير 2011 - 05:02
هته خصؤصيات تهم صاحبها.
لم يبقى للصحافة الا الشيخ القرضاوي
كفاكم من هادا نحن مسلمون ويجب احترام علمائنا.
ليكن في علمكم ان الرسول صلى الله عليه وسلم طلق مرتين.والطلاق ليس حراما عند المسلمين.
اتسائل لمادا استعمال مثل هته الجمل- تعرضه للضغوط من طرف أبنائه السبعة من زوجته الأولى، وذلك لمعارضتهم زواجه من فتاة في عمر أصغر بناته من جهة، ورفضهم لاقتسام ثروة الشيخ الملياردير معها من جهة ثانية".
هل تريدون تشويش صورته امام المسلمين .بهته الطريقة تعطون خدمة لاعداء المسلمين .ادا لم اشك بانكم من خدامهم.
70 - Ramme6 السبت 01 يناير 2011 - 05:04
أخبار سوقية ، لا قيمة لها يا هيسبريس مع كل احترامي للمجهودات و التضحيات التي تبذلونها لتنوير القراء. فالشيخ القرضاوي العالم الجليل الذي يفني حياته من أجل كلمة الحق . في نهاية المطاف إنسان له الحق أن يتزوج و يطلق كما يحلو له . فملايين الناس يقومون بذلك يوميا . أم أنه السبق الصحفي لعام 2011 ؟ أو حقيقة أريد بها باطل.
هذا النوع من المقالات ينم عن غياب الإحترافية في انتقاء مواضيع النشر (رغم التوجهات). فبين الفينة و الأخرى تفاجئنا هسبريس بمستوى يقلل من شأن قدرات القاريء.
أرجو النشر.
71 - FAYSEL السبت 01 يناير 2011 - 05:06
أول لقاء سنة 1994
72 - علي السبت 01 يناير 2011 - 05:08
لا أعرف؟ ماذا يقصد صاحب المقال بقوله الزوجة الشابة؟ لماذا أعطى سن الشيخ ولم يطلعنا على سن الشابة؟لنقارن فرق العمر بين نبيناصلى الله عليه و سلم و أمنا عائشة, أم ربما كناسنقارنه بسن Celine Dion و سن زوجها René Angelil , حتى نتأكدمن أن الزواج والحب لا علاقةلهمامع السن...
لماذا يلمح صاحب المقال في كلامه عن أن أبناء الشيخ طامعين في ماله ولم لم يقل ذلك على الشابة(اذا فكرنا مثلك فسنقول:بما أنها تزوجت شيخا فلماله. و اذا اتبعنا منطقك فالشيخ طلقها لانه اكتشف طمعها...).
يا أخي اتق الله.
73 - yassin/belgium السبت 01 يناير 2011 - 05:10
je suis d accord avec no 2 on doit respecter les problemes des autres et surtout les problemes familiales merci hespress
74 - مولاي ابراهيم السبت 01 يناير 2011 - 05:12
أسأل الله تعالى أن يصلح ذات البين وان تجمعهما المودة والرحمة وبالمناسبة أدعوا اخواني المعلقين ألا يحشروا أنوفهم في هذه المسالة الحساسة وذات قدسية عظيمة(العلاقة الزوجية)والا على موقع هيسبرس حذف هذا الخبر لتفادي جهل بعض المعلقين.أكرمكم الله ..
75 - هدى السبت 01 يناير 2011 - 05:14
لو كانت الامة تمتلك شخصية بمثل عقلك الفذلاستطاعت ان تفسر ايات الاعجاز العلمي منذ امد بعيد. بحالك هم لي خرجو عليها
76 - naim السبت 01 يناير 2011 - 05:16
je dois dire que je suis laic cela ne veut pas dire que je suis anti religieux.chaque fois q qq u donne son avis qui ne plait pas aux retrogrades on les taches d ennemi d islam. je ne suis ennemi d aucune religion. mais ennemi de ce qu ils veulent que des textes sacrees soienet le guide de notre vide. le jour ou on separe la religion de la politique ds le monde arabe,,on aura une place ds le monde .
77 - noor السبت 01 يناير 2011 - 05:18
mr kardaoui,tu donnes les conseils a tout le monde,pour respecter la femme mais tu oublies ta propre femme,la jeune qui vie toute seule au qatar loin de sa famille,c'est pas comme sa que l'islam nous a appris,tu dois donner l'exemple et aller reconcillier ta femme ou aumoins lui donner de quoi vivre.
78 - نسمة مغرب السبت 01 يناير 2011 - 05:20
الى صاحب الرد 39ولعلك لست جاهل بتاريخ أجداده الذين كانوا يحكمون المغرب
+++++++++++
ان لم تكن دارس التاريخ او جاهل له او قراته في كتب الجنرالات فالنصححه لك نحن و ناخد اجر
دون ان ننسى صاحب تعليق 13 وما يخص الادبي والعلمي
صراحة البعض يضع تعاليق دون معنى كل من يعرف الكتابة على يتحفنا بردود لا تقدم اي نفع ولا افاادة مع احترامي لمن يكتب فيضيف ويفيد .
--------
قد لا اكون من المعجبون ببعض الفتاوي التي يصدرها الشيخ لكنه بشر في الاول والاخير
ولا نعرف لا سبب الطلاق و هو حق من حقوقه اكيد الطلاق ابغض الحلال وهو ادرى بذلك لكن للبيوت اسرار لا يعلمها الا اصحابها فلا يجب ان نكون قاسين في الحكم بما لا نعلم
79 - الدكتور أحمد الشقيري الديني السبت 01 يناير 2011 - 05:22
الحمد لله وكفى وسلام على عباده الذين اصطفى.
هذا ابتلاء لعلامة عصره شيخ الإسلام يوسف القرضاوي،لكن في طيه نعمة: فهذا الإمام المقتدى به سواء في زواجه أوفي طلاقه،لم يفعل إلا ما هو معلوم بالضرورة من الدين في أمور النكاح،وطليقته-حفظها الله- ما كانت لتفشي سرّ زوجها، وكفاها فخرا أن يشار إليها بأنها كانت في يوم من الأيام زوجة إمام عصره وفريد زمانه. أما ماتتداوله الصحف بشأن النفقة أو الإرث فهي أخبار مثيرة للشفقة، إذ لو كان شيخنا الفاضل فقيرا لجمعنا لطليقته ما يرضيها،كيف وهو الذي أنفق من ماله الخاص ماتشرف به مؤسسات ...
والله عز وجلّ خاطب نبيّه بقوله :"ياأيها النبيء إذا طلقتم النساء فطلقوهن لعدتهن وأحصوا العدة" فهل هذا التوجيه الإلهي يخفى على مثل القرضاوي وهو الذي لايشق له غبار في فقه الكتاب والسنة؟
أما خصوم الشيخ فنقول لهم: إذا كان هذا هو كل ماوجتدم في سيرة الشيخ لتغمزوه به، فيكفيه فخرا ذلك.
80 - مغربي حر السبت 01 يناير 2011 - 05:24
أرجو من الإخوان القائمين على الموقع أن يأتونا بأخبار مفيدة لا مثل هذه المقالات.
أريد فقط أن أستفسر عن سبب كتابة هذا المقال؟
الشيخ القرضاوي من علماء الأمة الإسلامية و لكنه إنسان و الزواج حلال و الطلاق حلال ولم يعمل أي شيء حرام أو ممنوع .
أجدد رجائي من القائمين على الموقع أن يحاولوا أن ينشروا الأخبار المفيدة لا مثل هذه المقالات التي تهدف إلى تشويه صورة العلماء الأجلاء و معهم الإسلام.
81 - نوفل السبت 01 يناير 2011 - 05:26
لحم العلماء سموم ثم ان اللة عز وجل يقول 'يايها الذين ءامنوا ان جاءكم فاسق بنبا فتبينوا)من هدا المنطلق نعتبر هدا الخبر مجرد اشاعات الهدف منها هو النيل من رموز الاسلام لاكن النيل من الشيخ يبقى كناطح صخرة يوما ليوهنها فلم يضرها واوهى قرنه الوعل
82 - hassan السبت 01 يناير 2011 - 05:28
السلام عليكم
الله يهدك اسي الشيخ هدا ماهوا اسلام ,شبعتى شهوتك وطلقتي المراة ونسيت الفتاوى ودهبت الى الاعدار الخاوىة,كلكم بحال بحال راجع نفسك ىاشيخ الله يهدك ,نسيت زوجات ,ص, هل اشتكت واحدة من الرسول,ص, انت لست بشيخ,والسام
83 - سعيد العيطوني السبت 01 يناير 2011 - 05:30
عيش نهار تسمع خبار,
بلحيته البيضاء المنمقة وعمامته يبدو القرضاوي في شاشة الجزيرة و هو يفسر الاحاديث وينصح المشاهدين تعتقد انك امام احد الصلحاء و المعصومين لكن ما وراء الكاميراوعند مغادرته للبلاطو او قاعة الندوات يصبح شيخ البترودولار شخصا اخر يتزوج ويطلق في سنة 1997 ويعيد الزوجة بتوسط الاهل ويعيد الطلاق عن بعدو بواسطة محاميه,فقه وشرع وسيرة لاحول ولاقوة الا بالله اين هو الشرع و القراءن و الحديث من ذللك ام انه فقط متاجرة به,
ان علماء الدين عندما يربطون الدين بالمال و بالقصور و الاسثماريسقطون في دوامة التجارة الدينيةويفتون بالاموال و ستكون الفتوى بالاثمان حين ذاك يحلون ما حرم الله ويبحثون عن احاديث يلون اعناقها لتدل على صحة فتواهم هؤلاء هم فقهاء البترودولار,
اما حفيدة شهيدنا وبطلناالذي قهر الفرنسيس عبد القادرلك الله وهو اقوم بكل شيءلقدربطت معدلات الرياضيات مع افتراضات السياسة وهما فروع معرفة مختلفين الرياضيات علم حساب مبني كليا على المنطق و السياسة مصالح هذا مادفعك ان تتخدي قرارا عير منطقي بزواجك بالشيخ,
لله اكون فعونك
84 - abou_aymane السبت 01 يناير 2011 - 05:32
ماذا كان سيضير شيخنا الفاضل لو أنه طلقها وأدى لها ما عليه!! فلا أخلاقه ولا مركزه يسمحان له بالدخول في لعبة شد الحبل مع طليقته الدزايرية.
فك عليك هاذ الجرة آصاحبي!!
85 - amina السبت 01 يناير 2011 - 05:34
réponse au N° 67.
je porte à votre connaissance que le fils de Karadaoui, poete de son état, refuse de prendre le nom de son père et se fait appeler abderahmane Youssef. Il n'est pas musulman, c'est un athée.
Cela dit, je suis super contente de voir mes frères les marocains prendre position pour notre grande idiote d'algérienne.
Vive le maghreb unis
.
86 - امازيغية اصيلة السبت 01 يناير 2011 - 05:36
و سيبقى مع ذلك عالمنا الجليل يوسف القرضاوي من اكبر رموز الامة الاسلامية شاء من شاء و ابى من ابى فاذا اراد ان يتزوج فذاك حلال و ان اراد ان يطلق فذاك حلال ايضا و لكن المهم هو دخلوا سوق راسكم فالمسالة شخصية بين رجل و زوجته
تتكلمون كما لو كنتم اولياء الله الصالحين تعاملون زوجاتكم بما يرضي الله
87 - مولود بونعناع السبت 01 يناير 2011 - 05:38
اخوتي في الله دعونا في الخوض في أعراض الناس فالكيس من شغته عيوبه عن عيوب الآخرين أما بالنسبة للمتفيقه الدي يرى أن علماء نا عاجزين عن التفسير العلمي ويضرب لنا الأمثال بأسياده في الكفر أقول له لا تحرف كلام الله : الآية هي :والسماء دات الرجع والارض دات الصدع, دال معجم
88 - imad السبت 01 يناير 2011 - 05:40
أنا رأي في هده الواقعة هو أن هدى مجرد فغ لإساءة للشيخ
89 - مواطن و لكن السبت 01 يناير 2011 - 05:42
أمر محزن إن نسمع بهذه الأمور تتداول بين العامة و الخاصة لكونها من صميم الخصوصيات التي يجب صونها و احترامها . و نحن كمسلمين نعرف بان الزواج رباط مقدس يقوم على المودة و الرحمة و الستر في الأمور التي أمرنا نبينا محمد صلى الله عليه و سلم بسترها و عدم إفشائها بين الناس كالعلاقة الشرعية بين الزوجين . هذا بالنسبة للشخص العادي أما و قد تعلق الأمر بالشيخ القرضاوي الذي نحترم مكانته العلمية . فقد كان من باب الواجب المقدس بالنسبة لطليقته عدم نشر غسيلها الداخلي على العموم خاصة تلك القصائد المتيمة التي قالت بأنها من إلهامه الشيء الذي ولد لدينا انطباعا سيئا عن الشيخ الذي كان يجب عليه تقدير نتائج مثل تلك الخطوات التي تستوجب تحكيم العقل لا العواطف نظرا لسمعته و مكانته كعالم من علماء السنة في هذا العصر . على القراء الأعزاء عدم الانسياق وراء القيل و القال و توخي الستر للحياة الشخصية للناس كيفما كانوا حتى نكون في مستوى الأخلاق النبيلة التي تربينا عليها و نكف أيدي أعداء الأمة عنا .
90 - ahmedoujdi السبت 01 يناير 2011 - 05:44
عداء الله الصليبيين والصهاينة ومعهم قوم تبع أرادوا ان ينشروا هذه الوشاية في حق شيخنا الجليل لا لشيء الا أنه قال قطر فازت على أميركا
91 - لبراهمي العربي السبت 01 يناير 2011 - 05:46
بصفتي كمستشار ديني وكمتضلع في امور الدين فانني ارى ان قول رسول الله صلى الله عليه وسلم _ان ابغض الحلال عند الله الطلاق _ هو ان الاسلام لم يشرع الطلاق الا بموجب شرعي اي ادا كانت الزوجة متهمة في شرفها بدليل قاطع اما الاحتكام الى الاهواء فالامر خطير وسوف يجر ويدفع النساء الى التعامل مع الرحال بنفس المنطق وهنا الاشكال ففي حال انتشر الامر واصبح قاعدة لا تثير استغراب احد وامر مهم التنبيه الى ان كلمة _ابغض الحلال_ تعني ان الطلاف امر بغيض في الاسلام وغير محبوب وبالتالي فانه يبعد مرتكبه عن خالقه وعن ربه لان الله طيب لا يقبل الا طيبا ولا يمكن ان يقترب من عبد من عباده يرتكب المبغضات ومن جهة اخرى فان شيخنا الجليل ارتبط بالاخت اسماء وهي لا تزال في ريعان شبابها وضحت معه ووهبته من قوتها ومن نظارتها بسخاء كبير وفي زمن وضرفية كانت فيه الفتاة الشابة بمثابة الكنز او الجوهرة النادرة التي يتسابق عليها من يودون خطب ودها بمجرد مايصل سنها الى سن 16 فما فوق عكس وقتنا الحاضر الدي يعرف فائضا في النساء وفي الرجال كدلك لدلك يجب مراعاة هده الامور .
92 - bolkine ibnou ziri السبت 01 يناير 2011 - 05:48
صلي وصام لامر كان يطلبه
فلما قضي الامر لا صلي و لا صام
حاشاه الشيخ القرضاوي يا كاتب المقال ان يرفض دفع النفقة فهو سيشتريك و قريتك التي تنحدر منها ثانيا هته المراة قضت كل مصالحها الان وتريد ان تنسلخ من الشيخ اسالها كيف تحصلت علي الدكتوراه وكيف اصبحت تدير حصة للنساء فقط في قناة الجزيرة بفضل من والان تريد الصدي الاعلامي اما انت يا كاتب المقال اتق الله في علماء المسلمين لان لحومهم مسمومة والاولي لك ان تعالج المشاكل اليومية للناس
93 - الكواكبي السبت 01 يناير 2011 - 05:50
قصة قصيرة--*****طمين الفول*****
الكواكبي
لم تكن حيا وانا اعرفك ،اعرف امك حين توحمت بك ،،،توحمت علي البصل و طمين الفول،،،اعرف اباك ايضا ،،واعرف جدك كان اسكافيا،توحم هو كدالك علي طمين الفول ،،انت ميت مند ولدت
-اقسم انك ميت ,,??
رايتك،،تتبع خطى القتلة وانت مييت ،تتقن حرفة جدك ونت مييت ترقع الاحذية المثقوبة ،،،تنهدت امك حين رات الفول وتنهدت انت ايضا
كانت المدينة حين داك مقفلة باقفال من فولاد ،مر الجمعي والزوبير واللعباوي يتابطون قطع المعدن يعبثون في حقول الفول و مروج الياسمين ،،،
هم من قتلوا الطيب لكحل ،،،و هم من قتلوا الدرويش ؟؟؟
شهدت امك زورا ،،،و شهد ابوك ايضا ،،،وشهدت انت حين استشهدوك ،،،منحوك سكن كي تسكت وسكت، فرحت بالسكن دى الغرفة الواحدة
مات زروال وبقي يحرك راسه دات اليمين وذات اليسار وانت شاهد زور،،هو من قتل الناس جيعا كأن قتل نفسا واحدة ،،،،لم تبقي امك تتوحم علي طمين الفول اصبحت تهفوا الي الكيوي والكافيار ،،،و انت لازلت ميتا يا عبد الحي
هوامش:طمين الفول :اكلة شعبية للفقراء تصنع من الفول و دقيق الشعير
94 - ahmed meknassi السبت 01 يناير 2011 - 05:54
voila les consequences de la sacralesation des humains.les fkihs sont des humains donc il fau pas croire tout ce qu ils disent.
95 - جلال السبت 01 يناير 2011 - 05:56
يقول المثل المغربي ( الفقيه لي نستناو باركتو ادخل لجامع ببلغتو )
هدا المثل ينطبق على هدا الشيخ الدي يستغل الدين لنزاوته الحيوانية!! كيف يعقل لشيخ في الثمانين يتزوج فتاة في عمر حفيدته؟ لا دين ولا منطق يمكن أن يعطي الحق لهدا الشيخ المراهق الدي شوه وأساء بفعلته هده للعلماء والإسلام؟!! لا يمكن لمثقف أوعاقل أن يقبل للشيخ هده الحماقة؟ اللهم بعض الأغبياء والأميين!
96 - عبداتي السبت 01 يناير 2011 - 05:58
ياسادة ادكروا علماؤكم بخير فهم ورثت الانبياء. فمن حسن اسلام المرء الا يتدخل فيما لايعنيه .
97 - le vieux السبت 01 يناير 2011 - 06:00
laissez monsieur karadawi vivre sa vie c un monsieur qui la beautè
98 - moroccan السبت 01 يناير 2011 - 06:02
arretez d'etre hypocrite , moije trve que c'est annormal qu'un vieux de 84 ans se marie avec une jeune , qoui vous allez me dire pour le bien de la fille ou il a le droit , l'islam l'autorise entre parenthse, il voulait satisfaire ses besoins , d'ailleurs ce genre de pratique c'est devenu tabou , s'il était vraiment sage ce cheikh il ne ferait pas ça,je trve que ce cheikh que ce cheikh n'e dit pas des choses exrta pour qu'il soit aussi respecté ,
99 - مغربية السبت 01 يناير 2011 - 06:04
يا خروب بلادي، المتعة عندما حللها الشيعة قالو لا تجوز بالابكار و في هدا بعض من المنطق،
البكر تبقا للعزري لي باغي معاها الولاد و تاسيس بيت و اسرة
طالما طالب المتعة يرغب فقط في اللهو لبعض الوقت دون تبعات و التزامات
السنة قلدوهم بزواج المتعة لكن غطاو عليه بعقد فانوني شرعي، ياكلون الثمرة ثم يرمون بالقشر
حين يتزوجون بعقد رسمي تم يطلقون بعد شهرين و 3
تماما كما يفعل الخليجيون حين يسافرون الى مصر و سوريا يتزوجون على سنة الله و رسوله القواصر و البكور، يساليو العطلة و كان هنا
--------------------
ثانيا ديني و ايماني لا اخده من احد، و لا اؤله شيخا و لا فقيها، مرجعي القران و السنة واقوال فقهاء المالكية الكرام،
الكثير هنا قد شنف اسماعنا بان الرسول عليه السلام تزوج عائشة و هي صغيرة، لكن لا ننسى ان رسول الله ايضا تزوج امراة سوداء و هو ابيض و تزوج جارية و هو حر قرشي ذو نسب، و تزوج خديجة المطلقة ذات ال 40 سنة و هو شاب اعزب في ال25
ادا اعطيتني مثال لشيخ سني قام بمثل احد هده الزيجات اعطيتك مليون، من يريد الاخد بالسنة لا يجب عليه ان ينتقي هاديك ايه هادي لا
----------
اما بخصوص عرضك ان اتزوجك متعة فانت كدكالي حريزي قليلة ف حقك زواج متعة بصراحة
100 - متكي ورا الشمس السبت 01 يناير 2011 - 06:06
عالم اختلط عليه المال والشعر والهوى والفتوى . جنى المال بفتاويه وكتب الشعر ليتقرب من الدزايرية ولما ضاق عليه الخناق من مقربيه قضى معها ليلة حميمية لتكون الأخيرة وتركها عامين تقاسي الألم.لاحول ولا قوة إلا بالله من علماء آخر الزمان
101 - sanae السبت 01 يناير 2011 - 06:08
الى الصحراوي تعليق 78 انه ليس بحديث .انه قولة للامام ابوحنيفة النعمان .فاحذر .لكنني لا اعتقد انطباق الحديث النبوي الشريف عليك .لانك لم تتعمد.فقد قال الرسول الكريم صلى الله عليه و سلم/من كذب علي متعمدا فلبتبوا مقعده من النار/
102 - خالد السبت 01 يناير 2011 - 06:10
فضيلة الشيخ يوسف القرضاوي - غفر الله له - هو السبب من وراء وقوعه في مثل هذه المشاكل
وأتمنى من الشيخ بارك الله فيه أن يتمالك أعصابه حينما يرى النساء ولايتعجل في الزواج من امرأة لأنها فقط جميلة
ولعل الفياغرا هي السبب كذلك وراء فحولة الشيخ اللامتناهية
103 - المستجير بالله السبت 01 يناير 2011 - 06:12

اتقـــــــــوا اللــــــــه
في اعـــــــــراض خياركم خاصة
وأعراض الناس عامـــــــــة.
ما يفظ من قول الا لديه رقيب عتيد.
104 - Gondolf السبت 01 يناير 2011 - 06:14
cet article n'a aucune utilité car il raconte une affaire de divorce entre un homme et une femme malgré qu'il soit el karadaoui et elle une descendante de l'amir abdelkader !
c'est une vie privée et on en a rien à foutre !
105 - أبوخالد سليمان السبت 01 يناير 2011 - 06:16
من يقرأ تفاصيل فضيحة ذاك المدعي أنه فقيه "عالم" تقي ويستمر رغم ذلك في تمجيده هو كمن يقول عجبا: "ذاك الشيء الصغير ذو حجم وشكل الحمامة والذي طار وحلق في السماء هو ليس حمامة وإنما هو بقرة حتى ولو طار وحلق!!! وليتذكر كذلك المغربي الذي يمجده أن ذاك المدعي قد حلل لنا نحن المغاربة الربا مدعيا أن نظامنا إستبدادي وأفقرنا وجعل المحرم يصبح لنا مباحا حلالا !!! وليتساءل كذلك لم لم يحللها من قبل لأهله المصرين ؟؟؟
وليعلم القارئ علم اليقين أن ذاك الفلان ما هو في الأصل بفقيه ولا "عالم" إلا من باب النفاق الذي يستلزمه بالضرورة أن يظهر للناس بلباس "الفقيه و"العالم" الكذب الإستغفالي. وعند الإمتحان يعز المرء أو يهان. والمنافق من قبيل ذاك المقنع لا يفضح إلا لما يلقى عليه صحيح ما هو من عند الله قرآنا وبسند القرآن ويدعى إلى رحاب المحاججة والحجة والبرهان ليثبت أنه ليس من عند الله وأنه لا يفضحه وأباطيله التي ينسبها إلى الله سبحانه والرسول المصطفى الصادق الأمين؛ ثم يدعى إلى الإعتراف والإيمان به لما يعجز. وهذا الإمتحان قد إجتازه منذ أكثر من 3 سنوات وخرج منه وعلى جبينه قد كتب الله "إنه كافر مضلل مقنع فلا تتبعوه وانبذوه". فقد ألقيت عليه من خلال موقعه "طريق الإسلام" ومن خلال الرسائل الإلكتروني جزءا مما هو من عند الله فعلا قرآنا وبسند القرآن ودعوته مرارا إلى دخول رحاب المحاججة واستعطفته وناشدته بالله في ذلك كثيرا كثيرا هو وجماعته ولم يستجب قط وخرس الخرس كله كافرا كفرا خالصا لا كفر أرقى منه فوقه موجود.
106 - aziz السبت 01 يناير 2011 - 06:18
الدكتور يوسف القرضاوي ليس نبيا مرسلا ولا ملكا مقربا إنما هو بشر كأيها الناس غير أن الله عزوجل أنعم عليه بنعمة العلم التي يفتقدها هاؤلاءالدين لا شغل لهم إلا النهش في أعرض علماء الأمة والإنتقاص منهم. وأقوال لوإفترضنا جدلا ان متب صحيح فغن هدا لاينقص من قدر الرجل ومكانته البتة فهي وربي لمحفوظة في قلوب الملايين من المسلمين وغير المسلمين عبر العالم .فيا حطاب الليل اتقوا الله واعرفو للرجل قدره. قال الله تعالى بسم الله الرحمن الرحيم: فويل لهم مما كتبت أيديهم... /
107 - أبوخالد سليمان السبت 01 يناير 2011 - 06:22
يا مدافع عن المفسدين، أنت تقول إذا: "واخا طارت معزة" !!! ولماذا لم تعرض الآية كلها ؟؟؟ أتبتغي أنت كذلك بفعلتك أن تحرف كلام الله وتجعله بعد التحريف نصيرا للمفسدين الذين فعلوا ما فلعت ؟؟؟ فهم المفسدون الذين يقصدهم الله بالذكر الكريم الذي إنتقيته وحرفته من أجلهم مدافعا عنهم به محرفا. هم الذين أوتوا الكتاب وحرفوا المتلقى منه ويلوون به ألسنتهم ليحسبه الناس من الكتاب وما هو من الكتاب. الله عز وجل جلاله يقول أيها القراء في الآية رقم78 من سورة البقرة: "فويل للذين يكتبون الكتاب بأيديهم ثم يقولون هذا من عند الله ليشتروا به ثمنا قليلا، فويل لهم مما كسبت أيديهم وويل لهم مما يكسبون". صدق الله العظيم. فاتق الله يا عبد الله ولا تتشبه بهؤلاء ولا تكن لهم نصيرا ضد ربك سبحانه القاهر القهار الذي بيده الخير كله.
108 - Amina d 'alger السبت 01 يناير 2011 - 06:24
شهادة حق....نعرف هذه السيدة..وصولية حتى النخاع...سوى انها من منطقته الجغرافية...ووالدها انسان بسيط أستاذ رياضبات كان له الحظ ان درس في فترة الاستعمار..و تقلد منصبا في وزارة و بالتالي أشرف على أعمال و نشاطات... لم يلد الرياضيات و لم يبدع فيها... من منكم سمع عن نظرية الشيخ بن قادة؟..عرفت هذه السيدة الشيخ في ملتقى للفكر الاسلامي ستة 84..و ابلت بلاء حسنا طوال سنوات لتوقعه في شراكها...و مثلت دور التمنع ..و قال الشيخ و هو شاعر ذو مشاعر جياشة شعرا في المرأة التي مثلت دورها و في الانسانة التي رسمها في مخيلته...و لما دنا منها عرفها على حقيقتها و بعد أشهر قرر أن يفارقها...هل يؤاخذ في ذلك؟ ثم انها لم تكن صبية... كان سنها يفوق 35 سنة عندما اقترن بها و و الله لو طلب حينها صبية في ربيعها 16 لقبلته... استغلت هذه السيدة سوء العلاقة بين الجزائر و مصر لتبني لها مجدا آخر بتمثيل دور الضحية...للانتفاع المادي و الاجتماعي ارجعوا الى كلامها الفاحش في جريتي الشروق و النهار..حيث تتملق الرئيس بوتفليقة - الأعزب- و تصرح بأنه مثلها الأعلر في السباسة... خسئت أعمالك و ارتد شرك اليك...
109 - Amina السبت 01 يناير 2011 - 06:26
104 - حتى ولو طارت معزة !!!
أبوخالد سليمان
أنت جاهل و محهل لأا غفر الله لك....هذه المرلأة الجاحدة المبتذلة التي تلفق الأكاذيب و تستدر العطف .. تستعملك انت و غيرك من السفهاء لضرب هذا الرجل الشامخ و لكن هيهات ...تزوجها و هي في عداد العوانس...و صنعت به اسما و شهرة...و حصلت شهادات ما كانت لتحلم بها دون دعمه....لكنها كفرت بالنعمة و انساقت وراء أطماعها...نحن فقط في الجزائر نعرف كل من الشيخ و طليقته و نستطيع ان نحكم.....خست و حبطت أعمالك انشاء الله...
110 - أبوخالد سليمان السبت 01 يناير 2011 - 06:28
هي حمامة يا سيد إسماعيل، وقد رأيتها بعينيك مرارا تحلق، ومازلت عجبا تقول أنها بقرة وليست حمامة !!! وأغرب من ذلك أنك تدعوني إلى أن أستغفر الله وأقول مثلك أنها بقرة وليست حمامة !!!
111 - بلدي زين البلدان السبت 01 يناير 2011 - 06:30

لا حول ولا قوة إلى بالله ، اول مقريت الموضوع، قلت أكيد غادي يكون هجوم جماعي على صاحب المقال لانه حنا المغاربة مشي من طبعنا تهجم على العلماء، لكن بعض الردود أصابتني بخيبة أمل...
خواني
جرح العالم جرح للعلم الذي معه وهو ميراث النبي (صلى الله عليه وسلم) ؛ إذ العلماء ورثةُ الأنبياء، فجرح العالم جرحٌ للنبي عليه الصلاة والسلام ، وهذا هو معنى قول ابن عباس : ( أن من آذى فقيها فقد آذى رسول الله (صلى الله عليه وسلم)، ومن آذى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقد آذى الله - جل وعلا - )
إذن ، فالذي يجرح العالم ؛ يجرح العلم الذي معه.
ومن جرح هذا العلم ؛ فقد جرح أرث النبي (صلى الله عليه وسلم) ؛ وعلى ذلك فهو يطعن في الإسلام من حيث لا يشعر.
112 - ششي حامد السبت 01 يناير 2011 - 06:32
ياريت لو كانو الناس مثل الكتور القرضاوي كل بنو ادم خطاؤون لا تنظرو الى سفاسف الامور وانظرو الى اعاليها احترم كل العلماء وبالاخص الدكتور القرضاوي
113 - عبد الله السبت 01 يناير 2011 - 06:34

رجل اتخذ من الهوى بديلا عن الهدى كتاب الله وسنة رسوله عليه الصلاة والسلام,جعل منه الاعلام علامة كذبا و زورا واشبع غريزة حب الظهور المتحكة لديه ,كتابه الحلال الحرام هو في الحقيقة حلال وحلال لا شيئ محرم عنده الا ما حرمه هواه يضل شباب المسلمين ويحرضهم على اولياء امورهم متبعا في ذلك سبيل الخوارج ,رحمك الله يا ايها العلامة الالباني لم ترى له الا صورة واحدة سرقت من بطاقته الشخصية لكن اسمه تردد في كل زوايا البسيطة وكذلك سائر العلماء الربانيين بن باز و العثيمين الذين اطفأوا رفقته نار الفتنة في الجزائر و في غيرها وعلموا الناس التوحيد والسنة وجميع احكام الدين دون ان يظهروا في الفضائيات ودون ان يقتلهم حب الظهور كما فعل بالمسمى بالقرضاوي عالم العشق والغرام والموسيقى والطرب وعالم الملاييرمن الدولارات ,ادخلوا اليونيوب وسترونه يصافح زوجة امير قطر والنبي عليه الصلاة والسلام يقول:(لان تغرز بمخيط في راسك اهون من ان تمس امرأة لا تحل لك) وقول عائشة رضي الله عنها:(مامست يد رسول الله يد امرأة قط ) ام ان ذلك حل له دون غيره كيف لا وهو علامة عصره!!!!استيقظوا با من تدافعون عن عنه ام انكم لاتسمعون ولا تبصرون ,ولكن كما قال الشيخ الالباني حب الظهور يقسم الظهور وهذه هي خاتمتها فضيحة من العيار الثقيل اللهم احفظ الامة وشبابها من علماء السوء امين يا رب العالمين.
114 - محمد الجمعة 02 شتنبر 2011 - 00:58
لو كنت الشيخ القرضاوي ما فرطت في زوجة مثل أسماء بن قادة
115 - Hicham الأحد 04 شتنبر 2011 - 01:52
Je pense que la dame ne veut pas divorcer du CHEIKH car elle l'aime vraiment. Elle utilise tous les moyens en sa possession pour repousser le divorce et maintenir la relation entre le CHEIKH ET ELLE MEME. Mais sans doute le CHEIKH a des raisons qui le poussent à vouloir divorcer. J'ai confiance en lui et je sais qu'il prend ses décisions avec beaucoup de sagesse et après mure réflexion. Bien entendu, pour les médias c'est un sujet en or et qui vaut beaucoup d'argent. Même chose pour les adversaires du CHEIKH qui vont essayer d'utiliser ce fait divers pour régler leurs comptes avec lui. Tous mes respects et toute mon estimation pour ce serviteur de Dieu qui a fait de sa vie une vie pleine d'Islam.
116 - محمد الاثنين 05 شتنبر 2011 - 20:28
بسم الله الرحمن الرحيم
شيخنا القرضاوي حفظك الله و رعاك
مثلك في الدين يتبع فأنتم مشهود لكم بالعلم الغزير و الورع و الفطنة ..أما قصة طلاقكم من السيدة اسماء فلا نكاد نصدقها البتة لأن الطلاق هو ابغض الحلال عند الله .
و في هذا المقال نناشد السيدة اسماء أن تحتسب أمرها الي الله و لا تبخس و لا تجعل قصتها عرضة للألسن لأنه في الأخير ما قدر قدر ....و الخير فيما أختاره الله
فقد روى أحمد وأبو داود بإسناد حسن عن أنس أن النبى صلى الله عليه وسلم قال: (اتق الله حيثما كنت، وأتبع السيئة الحسنة تمحها، وخالق الناس بخلق حسن).
117 - Mohamed الثلاثاء 06 شتنبر 2011 - 00:31
اتقوا الله في الأمام فوا لله ما احسبه فعل ما فعل إلا عن مرجعية دينية........فهو عالم من الدرجة الأولى وما سكوته هذا الا عن حلم
118 - غيور على العلماء الثلاثاء 15 نونبر 2011 - 08:50
اتقوا الله في العلماء فإن لحوم العلماء مسمومة اتقوا الله في الشيخ فمن حقه أن يتزوج ويطلق ولا شيء في ذالك ما دام تحت غطاء الشريعة الاسلامية
المجموع: 118 | عرض: 1 - 118

التعليقات مغلقة على هذا المقال